فضاء الرأي

نجاد الدين الأيوبي: مقاومة حزب الله.. مقاومة سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحدث حسن نصرالله عن تقرير المحكمة الدولية، أجاد، كعادته، في التلاعب بالألفاظ والحقائق. حكومة سوريا أيضاً تفهم النصوص والخطابات الدولية بطريقتها، والمفردة السر التي تجمع الطرفين هي مفردة "مقاومة" التي ظهرت في طهران، ففي سبتمبر 2008م قال أحمدي نجاد في نيويورك: " في فلسطين لا تزال 60 عاما من المذابح والاجتياح متواصلة من قبل بعض القوى الصهيونية الإجرامية المحتلة". العقلية الإيرانية هي الفاعلة في بلاد الشام، وهي عقلية تحدي الوضع الداخلي وتجاوزه لتصدير الأزمة إلى الخارج من خلال دغدغة مشاعر العالم الإسلامي بقضية فلسطين.
أثناء خطاب حسن نصرالله، الذي كان يبث في تمام السادسة مساء بتوقيت جرينتش في 17 أغسطس كان ناشطون سوريون يتحدثون عن قطع الكهرباء عن مدينة درعا. أيضاً، يمكن القول أن أجندة الجيش السوري الذي يستعد لإعادة احتلال درعا مليئة بمفردات: "مقاومة، صمود، تصدي..إلخ". قبل هذا الخبر بقليل كانت وكالات الأنباء تبث صوراً للجيش السوري وهو يسحب دباباته من مدينة اللاذقية!. الحكومة السورية تنفي دخول الدبابات للمدن، رغم وجود الصورة التي تؤكد، ثم تعود حكومة سوريا لبث أخبار عن انسحاب هذه القوات من المدن التي نفت دخولها إليها أصلا. ثم، وبطريقة بشعة، نشاهد مواطنين سوريين يلوحون بأعلام سوريا للجيش المنسحب بعد أن قتل من قتل ودعم شبيحة النظام البائس. نعم، لدى الجيش السوري خارطة نحو القدس تبدأ من درعا فحمص فحماة فاللاذقية فدير الزور فجسر الشغور إلخ. متاهة كبيرة يدور فيها جيش سوريا العربي على جثث الشعب السور ي المسالم بحثاً عن طريق سالكة إلى القدس ليحررها مثبتاً بذلك نظرية: "مقاومة".
لا جديد على صعيد الصفاقة التي يمارسها الحزب الشيطاني في بيروت والحكومة السورية، فنجاد خطب في مؤتمر "دوربان2" عام 2009م وتحدث عن إسرائيل وعنصريتها في مؤتمر يدعو للتعددية والتسامح. الصفاقة ذاتها هي التي يمارسها الحاكم في طهران كما يمارسها ربيبه السوري وصنيعته في لبنان.
في خطاب حسن نصرالله الأخير كان يؤكد مرة بعد مرة على أن "المقاوم" لا يجب اتهامه، بل لا يجوز أن يُشار إليه بفرضية الاتهام تحت أي ظرف كان، فقط لأنه مقاوم. هذه هي الطريقة إذن: باسم المقاومة تمد إيران يدها الطويلة لتصل إلى بيروت مروراً بسوريا، بالطبع بعد أن قوضت العراق بالكامل. ولأن الحكومة السورية تقاوم وجيشها جيش مقاومة، ولأن حزب الله مقاوم، فهم ممن يجوز لهم ما لا يجوز لغيرهم. فالمقاومة هي كلمة السر التي مررها نجاد الدين الأيوبي لبشار الأسد وحسن النصر كي يستخدمها الأول في إعادة احتلال مدنه المارقة على قلعة الصمود الأخيرة في وجه إسرائيل، ويستخدمها الثاني ليجعل من لبنان ساحة للتصفيات والاغتيالات وسيادة شريعة الغابة بدلاً من سيادة القانون، نعم يحدث هذا في لبنان البلد الديمقراطي الذي تم احتلاله على يد حسن نصر الله وكتائبه العقائدية.
Haaat33@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اللهم انصر سوريا
رشيد -

مللنا من خطابات حسن نصر الله وتهديده بالطائفيه وعقيدته الممجوجة والان بشار الاسد على نفس الطريق . اللهم احم سوريا وشعبها وحرر لبنان من مقاومه الحزب الايراني

مقاومه غبيه
أبوخالد -

لو حذف حسن وبشار كلمه مقاومه من خطاباتهم ما وجدوا ما يقولون !

معقول
deerdeers -

معقول ان في ناس الي هذا المستوى من عدم فهم خطابات حسن نصر الله و ان كل ما قال يصب في مصلحة عربية اسلامية بعيدا كل البعد عن التعصب و المكيدة التي تقوم بها الدول العضمى لمحاربة كل الممانعين لوجود الكيان الاسرائلي كل ارجو ان تفهمو الموضوع شكرا

مصطلح تنويم مغنطيسي
كامل -

نظام بشار اعتبر المقاومة والممانعة والصمود والتصدي المفتاح السحري للسيطرة على البلد وتوارثها بعد اربعون سنة وهو يستغل هكذا مصطلحات لكي يقمع الشعب ويذبحه وينهب البلد عبر اقاربه المحتكرين لكل شيء وعندما يعترض مواطن سوري يقول له انك عميل ونحن حريصين على المقاومة وسنستعيد القدس ويظل الفساد مستمر تحت هذه الحجج المملة

صلاح الدين الأيوبي
syriana -

انها اهانة لصلاح الدين، محرر القدس وقاهر الدولة العلوية الأولى، أن يموّه اسمه العملاقباسم نجاد. واصلا هذا الأخير، مع نصر الله والأسد، يقومون اليوم بالانتقام من أحفاد صلاح الدين ويحاولوناعادة حكمهم الفاطمي ، الذي كان بخدمة الصليبيين.

اضافة الى الكاتب
بسيوني -

فلسطين لم تعد تدغدغ المشاعر , لأن العرب لم يعد لهم مشاعر أصلا,

ما بين نارين
بهاء -

ما يهمني عبارة الكاتب، ((العقلية الإيرانية هي الفاعلة في بلاد الشام، )) ماذا يعني ذلك؟؟ احسبك سيد حامد تقصد النظام الحاكم!!! معك حق العقلية الديكتاتورية لا تتباين من المحيط الاطلسي لما بعد الخليج العربي، بلا استثناء، بلا استثناء يا سيد حامد.... وما يزيد ويعمق المأساة تمركز المال كما قلت في ايدي ملالي الخميني الظلاميين وأضيف وفي ايدي شيوخ السلفية الوهابية الممتعصبة الظلاميين!!! فاعان الله الشعوب على كلا النارين والدولارين واسوداد نفطهما... للحقيقة وجهان يا سيد حامد، التغاضي عن أحدهما موقف يهز المصداقية والغاية!!!

المعلق معقول رقم3
شهم سوري -

إلى المعلق معقول رقم3معقول أنك أنت بس فهمت كلام حسن نصر ، ولا لأنك طائفي مثله بتفهم وبتستحلي كلامه وبتشوف غيره أنه مو فاهم حتى الكلام .

إلى بهاء رقم 7
شهم سوري -

أنت تقول كلاما صحيحا من مثل قولك وما يزيد ويعمق المأساة تمركز المال كما قلت في ايدي ملالي الخميني الظلاميين وتدلس من خلاله بأفكار غير قائمة على حقائق وهو قولك وتمركز المال في ايدي شيوخ السلفية الوهابية المتعصبة الظلاميين!!فشيوخ السلفية لا يملكون المال وهم متعصبون لأن المجوس متعصبون فتصب السلفيين ردة فعل وليس فعلا بحد ذاته أما قولك ظلاميون فهذا يحتاج إلى تفسير أولا ما المقصود بالظلاميين ، علما أنهم لا يكذبون كالملالي فعقيدة الملالي قائمة على الكذب والتقية والتزوير والتحريف والتزييف .... وأنا ألاحظ كل تعليقاتك واشم منها ريحا طائفية فتجعلني أرد عليها ومن لم يعرفني فقد ويعرف سبب ردودي قد يقول عن كلامي إنه طائفي فخفف الوطْء ولنقل كلاما صحيحا بعيدا عن التعصب نسلمْ.

خطاب وكذب
خوليو -

أعظم استهزاء بالعقول هو خطاب المختبئ الذي يقاوم من مخبئه، ضحكته الصفراء تفضحه كما تفضح ضحكة حليفه سيد الممانعة والصمود، يقول المختبئ في كلمته على النساء (ناقصات العقل والدين) أنّ ماجرى في ضاحيته الجنوبية من انفجار لقارورة غاز جعل خصومه يضخمون القضية ويحورونها لغير حقيقتها، نسي المختبئ أنه منع قوى أمن لبنان من دخول حدود دويلته لاكتشاف ماجرى ، وقنبلة أنطلياس؟ يقول الملتحي المختبئ أنّ هناك خلاف مالي وانفجار قنبلة وكأن القنابل هي مفاتيح منازل وحملانها مرخص وشيئ طبيعي، ولكن لماذا يحمل قنبلة شديدة الانفجار عضو في حزب الله ويذهب بها لمناطق خارج دويلته الجنوبية ؟ المختبئ لم يوضح شيئاً من هذا القبيل لأنه يشرح لناقصات العقل والدين اللواتي صفقن له كثيراً لإيضاحه أن المسألة مسألة قارورة الغاز ومسألة القنبلة هي مسألة خلاف تجاري لعضو حزبه المقتول، والسؤال بأي تجارة يتعاطون، أهي مخدرات أم أسلحة؟ كفى مسخرة ياشيخ وسلم سلاحك لجيش الوطن فهو المسؤول عن الدفاع عن الوطن وعن مشروع البترول والغاز، كنت مقاوماً ياشيخ، والآن أفل نجمك، لأن دخان قنابلك غطى عليه،ودعمك لجلاد سوريا كشف معدنك، وسؤال ليس ببسيط، هل كنت تعلم أن شرفاءك المقاومين الأربعة سيغتالون الرئيس الحريري أم لا ؟ أجب إن كنت صادق وشفاف، وسلم هؤلاء المتهمين واذهب معاهم للدفاع عنهم أمام العدالة الدولية إن كنت شهماً.

الفقه والسلطان
بهاء -

يا اخي (الشهم السوري)!! هل سألت نفسك مرة لو كنت ولدت بايران شيعيا ألن أوجه تفس الاتهامات للسنة؟؟؟؟ شيوخ الظلام يخدمون سلطان المال لتعميق هوة التخلف والطائفية ويقدمون التبريرات لكل الحروب والقتل... أما المال، فهم أداة بالصراع في اهم منطقة بالعالم بين حكام ايران والخليج العربي وهذا الصراع ليس صراعا لمصلحة الشعوب الطيبة المنسامحة كما اثبت التاريخ ويثبت الوافع، بل لمصالح القوى الكبري... والبترودولار يمول معظم هذه الجماعات المحدودة عدديا لكن الغاعلة بارهاب الناس باسم الله والدين والمسيطرة على الاعلام العربي... من يمول القنوات التي تبث فتاوى القتل والتكفير؟؟؟ من مول شباب الصومال لتقتيل الناس بينما الامهات يموتون جوعا مع اطفالهم؟؟؟ من جمد العقل الغربي منذ ايام ابن تيمية وأوقف حركة التطور العلمي (لم يكن ايامها صهيونية وغرب كافر)... من دفع ل 3000 باص ومليون ونصف بمصر، للنقل والاكل والشرب والمشافي النقالة!!!! من دمر الاقتصاد المصري بالارهاب التكفيري بالتواطؤ مع حكام مصر الظالمين!!!! أنا يا اخي الانسان لست ضد أي فكر، الا الفكر الذي يميز ويصنف الناس حسب دينهم أو عرقهم أو قبيلتهم!!!! إن ما يجري بالمنطقة هو فعلا إعادة تشكيل للدول بسلسلة حروب دامية ويتمويل من امريكا والنفط العربي في مقابل النفط الخميني... وكلا الفريقين لا يتقيان أي إله في ارواح والام الناس والبشر.... والدليل الواضح أن كل شيء وكل ثورة شعبية مباركة وإنسانية يتم تحويلها لصراع سني شيعي كاذب ودموي!!! الا يكفينا الدماء التي ازهقت بهذا الصراع الممتد ل14 قرنا وكل فريق مازال يمثل كذبا بشيوخه دور الضحية ومالك الحق والدين.... 14 قرنا لا تكفي لندرك أن الله والدين ليس ملكا حصريا لاي دين او طائفة؟؟؟ من يقتل باسم الدين هو عدو الله والمؤمنين.....

كفانا حقد
كاظم محمد -

حقد ابليس العابد لبني آدم المخلوق الجديد جعله في مواجه مع الخالق وقبل كل ما يترتب على ذلك ، قلوبنا مملؤة بالاحقاد ولو لم تكن ايران لتمتص احقادنا سنتوجه لبعضنا البعض

استعمار العقول
ضوء -

على مر التاريخ استطاع الجبابرة تسخير عموم الناس ليسبحوا بحمدهم ويدافعوا عن مصالحهم، أتمنى أن أعرف كيف يتسللون لعقولهم بهذه الطريقة ويبرمجونهم كالروبوتات بلا إرادة، استطاعت أمريكا وإسرائيل بجدارة أن تستعمر العقول وتجعل الكل يدافع عنها بحماس تحسد أمريكا عليه،.

سوريا العظيمة
فارس -

تنزلق سوريا لحرب طائفيه بقياده الاسد ورعايه نجاد الحاقد . رب انصر شعب سوريا العظيم

التلاعب
ابن الرافدين -

السيد الكاتب ان فلسطين ليس من واجبات ايران هذة قضية عربية وليس الى ايران حق في هذة المسالة ايظا شعارات العرب لا صلح ولا استسلام وشعارات لا تعد ولا تحصى اما اشكاليتك حول الجيش السوري يحرر فلسطين من درعا وحمص وغيرها من المدن السورية الظاهر صدام غزا الكويت وقال الملك حسين يمر عبر طهران ما لم نسمع منك او غيرك كيفية تحرير فلسطين عن طريق طهران انتم ايضا اصحاب شعارات شعاركم دخول قوات درع الجزيرة رسالة الى ايران ممكن تفهمنا شنو السالفة كلة يمر عبر طهران لو لم تكن ايران منين انجيب الاعذار.

طفشونا
أب دورا -

مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه مقاومه .كلام كله حسبنا الله ونعم الوكيل في حزب الله وفي حزب البعث

thanks
samer -

thanks for the article and analysis.....Hezbollah, Syrian regime and Iranian regime are going after power, monopoly over Lebanon and the region....

تزوير يا إيلاف
ضوء -

احذفوا تعليقي السابقلا يحق لكم تزويره هكذا