أصداء

عذرية المرأة أبلغ شيء في حياة الرجل الشرقي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تمر معظم النساء العربيات بأحلك ليلة من العمر في ليلة المفروض بها أن تكون أحلى ليالي العمر.. في ليلة مفروض بها أن تكون بداية حياة جديدة ورباط مقدس بين روحين وجسدين إختارا الحياة معا والإستمتاع بهذه الحياة بحلوها ومرها.. يعكرها إحساس المرأة بالخوف والتوتر.. الخوف من أن لا تنزف في تلك الليلة لأي سبب كان.. الخوف من أن تكون فقدت تلك القطعة المطاطية الرقيقة سواء بإرادتها أم بدون إرادتها.. قد تتعدد أسباب فقدانها لتلك القطعة ولكن النتيجة واحدة.. الإهانة لكرامتها.. إذلالها وتذليلها.. وربما تطليقها فورا..والعودة إلى أهلها بوصمة لا يمحيها إلا الدم لأنها إمرأة عار.. فحتى في القرن الحادي والعشرين ما زالت العذرية أبلغ شيء في حياة الرجل الشرقي.. حتى وإن كانت كذبة كبيرة أو عملية تضليل من إختراع صيني لا يتجاوز ثمنها العشرة دولارات..

كتبت عن هذا الموضوع قبل سنة.. في مقالة رفضت الصحافة العربية نشرها.. ولكني أعود اليوم لأكتب مرة أخرى بعد أن رأيت كيف يساهم فقهاء الدين بتزييف البنية التحيتية الإنسانية في العالم العربي.. والتي أهم أساساتها الصدق.. مع النفس ومع المجتمع لبناء مجتمع سوي لا يشوبه الخوف الدائم والإزدواجية في المشاعر..

أفتى مفتي مصر السابق علي جمعة ( وهو الذي أفتى في السابق في كتابه المعنون ( الدين والحياة _ الفتاوي اليومية العصرية - بجواز التبرك ببول النبي ونخامته.. وجواز صلاة المرأة ببدلة الرقص وذلك من مبدأ العمل بمقولة ( ساعة لربك وساعة لقلبك ).. وهي في نظري فتاوي مضحكة.. ولكني اعتقد أن فتواه الأخيره يوم الثلاثاء 20 سبتمبر وعلى القناة المصرية الثانية في برنامج البيت بيتك إن دلّت على شيء فهي تدل على عجز رجال الدين عن مواجهة الحقيقه في مجتمع القرن الحادي والعشرين..والمساهمة في تزييف المجتمعات العربية , حتى وإن كانت فتاويهم بحسن نية !!! يقر المفتي على.."" إجازة إجراء عملية ترقيع غشاء البكارة للنساء اللاتي فقدن عذريتهن "لأي سبب كان" ، قبل الإقدام على الزواج ، مؤكدا أن الترقيع أمر مباح. ( لم تكن هذه العملية موجودة أصلآ لإباحتها أم عدم إباحتها ). وأكد في تفصيله لهذه الفتوى ، أن الدين الإسلامي يدعو إلى الستر ، وإذا كان إجراء الفتاة ، التي فقدت عذريتها لأي سبب كان ، لعملية ترقيع غشاء البكارة سيؤدي إلى سترها ، فإن الإسلام يبيح ذلك. ( حقيقة لا تشوبها شائبة من منطلق إذا بليتم فاستتروا ) وأضاف مفتي مصر: "على تلك الفتاة ألا تخبر خطيبها بأنها فقدت عذريتها ، كما أن الأمر ينطبق كذلك على المرأة الزانية ، حيث لا يجوز لها أن تخبر زوجها بأنها ارتكبت جريمة الزنا. وأكد الدكتور جمعة أن ذلك الأمر يأتي في إطار السعي للحفاظ على وحدة الأسرة ، وبهدف مساعدة الفتيات المخطئات على التوبة والزواج ، ولا يعد من قبيل الغش والخداع ""

في مقالتي المرفوضة كتبت التالي..
تؤكد الأبحاث في كتب التراث عن العصر الجاهلي بأنه كان للمرأة مطلق الحرية في المعاشرة الجنسية حيث كان لها الحرية في المعاشرة الجنسيه حين تضع علما على باب خيمتها للدلالة على رغبتها المقدسه , وقد يعاشرها أكثر من رجل.. وفي حال حملها لها أن تنتقي الزوج الذي تريده لتتزوجه , وينبغي عليه ان يخضع لرغبتها وإنتقائها.
بمعنى ان عرب الجاهلية وقبل الإسلام كانوا يحترمون حق المرأة في المعاشرة الجنسية..وبلغ إحترامهم حتى للعاهرات منهن.. ويقال بأن والدة عمرو بن العاص كانت إحداهن عاشرها في ليلة واحدة أربعة من أشراف قريش يقال أنهم العاص وأبو سفيان وأبو لهب وأمية بن خلف وأن كل من هؤلاء الرجال ادعى عمرو لنفسه ولكنها نسبته إلى العاص لأنه كان أثراهم...

أما وعلى صفحة Historia فوجدت للكاتبه روزا ياسين وتحت عنوان دراسات " المومس في مثالوجيات المنطقه " وبعد التأكيد على أن عبادة الأنثى كانت أول عبادة في تاريخ الديانات الشرقيه.. تؤكد التالي...
أما في الجزيره العربيه قبل الإسلام - فكان يمكن لمجموعة من الرجال أن يتشاركوا في معاشرة إمرأه حيث تضع علما على باب خيمتها للدلالة على رغبتها المقدسه , ويعاشرونها حتى تحبل وتلد , ثم تنتقي المرأه الزوج الذي تريده لتتزوجه , وينبغي عليه ان يخضع لرغبتها وإنتقائها. وهناك أيضا قصص تؤكد بحرية المرأه في الجاهليه في معاشرة الرجل.. حيث كانت المرأه وبعد بلوغها الثانية عشر والإحساس بحاجتها الجنسيه تتكحل وتضع زهورا على شعرها وتخرج لتنادي يا للكاح..
من الروايات السابقه نخلص إلى فكرتين أساسيتين.. الأولى إحترام الجاهليين لحق المرأة في إرضاء غريزتها الجنسية الطبيعية.. والأخرى عدم إهتمامهم بالبكاره كسيف يسلط على رقبة المرأه كما هو حاصل اليوم.. ثم جاء الدين الجديد.. وتجلى عدم الإهتمام بالبكارة في زواج النبي محمد " سلام الله عليه " بالسيدة خديجه والتي وبالتأكيد لم تكن بكرا لأنه كان الزوج الثالث.. إضافة إلى زواجاته الأخرى والتي كانت كلها من نساء إما أرامل وإما مطلقات فيما عدا السيدة عائشة.. وتأكيده الدائم عى الرحمة بالمرأة والتوصية بها.. ولكن التاكيد على قوامة الرجل و إعطائه حقوقا جنسية لا حصر.. سواء بالتحايل على الدين في تعدد الزوجات.. أو الإستمتاع بالجواري في منطق أن كل إمرأة يستطسع الرجل الإنفاق عليها وإيوائها تصبح حلالا له.. وأن ثروة الرجل في الجاهلية كانت تقاس بما لديه من نساء ينفق عليهن..

كل ما سبق من الحريات للرجل فاقم من تسلطه على المرأة.. وعمل على تثبيت ثقافه ذكورية يقودها رجال دين كلهم ذكور.
في مجتمع أعطى لعذريتها الأهمية الكبرى حين ربطها بشرف كل ذكر في العائله ولغى ثقافتها وعلمها ومكانتها الإجتماعيه ودورها في تنشئة جيل سوي واعي ومسؤول حين أعطى الأهمية القصوى لنقطة دم أصبح حاليا من الممكن شراؤها إما بعملية ترميم أو بالإختراع الصيني الجديد.. غير واعيين بانهم وبهذا التشدد اللا منطقي وتحت مسمى ان الثقافة الإسلاميه تحرم الإختلاط وتحرم هذه العلاقات خارج إطار الزواج ؟؟؟ يسهمون في خلق مجتمع مكبوت عرضة لشتى الإنفعالات...مريض يقوم على الإزدواجيه.. والكذب والنفاق.. والإستخفاف بحياة المرأة وقتلها لخلق مجتمع نظيف وطاهر !!!!!

في مجتمع القرن الحادي والعشرين.. لا زال المسلم يؤمن بان النساء ناقصات عقل ودين وحول مجتمع باكمله إلى وصي على نساؤه يعطي لعذريتها اهمية وعبء تحمله المرأة حتى بعد الزواج لتشعر طيلة عمرها بذنب إقترفته في الماضي.. وبعدم طهارتها..بينما ومن المفروض أن حماية المجتمع تكون اولا بحمايته الأخلاقيه وبالصدق مع النفس وبشراكة تامة بين الرجل والمرأة.

وأتساءل هنا..

في مجتمع تربت فيه على الخضوع والتسليم بأمرها لكل من يود أن يكون ولي امرها ,, الأب - الأخ - الخال - العم.. وحتى أي ذكر في عائلتها تربت على إغتصاب روحي لها وفي احيان كثيره إغتصاب جسدي قد يكون من أقرب أقاربها.. ومع ذلك هي التي تدفع ثمن فض عذريتها بينما يتم تجاهل دور وتواطؤ الذكر في هذه الجريمه.. لماذا تحمل المرأه عبء الحماية الأخلاقيه وهي لا تملك من أمر نفسها ولا حياتها شيئا.. فهي ليست ولية أمر نفسها.. وبحاجة إلى ولي ذكر حتى من أبعد أقاربها لتستطيع الزواج.. والسفر.. والتعليم.. وحتى التنفس..

ما يصعقني ويثير حنقي أن المجتمعات العربية بكاملها أصبحت تقوم على الكذب والنفاق والمعايير المزدوجه.. وإنتقال هذا الزيف مشاركة بين الرجل والمرأه من جيل إلى جيل كالسرطان الخبيث الذي يعجز الأطباء عن تخليص المريض منه ويأبى هذا المريض أن يتعافى أو يموت.... وكيف تساهم الأم بنقل هذا الزيف حين تنصحها بعملية الترقيع.. وأين حنانها حين تتشارك مع ذكور العائلة في جريمة قتلها حماية للعرض وللشرف..

لماذا تعيش معظم العائلات العربيه حاله من الإزدواجيه في المعامله ما بين الذكر والأنثى.. والذي بدوره يؤدي إلى حاله شديده من الإنفصام الأخلاقي فبينما تبارك نزوات الرجل الجنسية وكذباتة الأخلاقية حين يتلاعب بعواطف المرأة تحت وعود كاذبة بالزواج.. تقتصر مطالبتها بالفضيلة والأخلاق على المرأة فقط.

لماذا آثر الخطاب الديني التركيز على السلبيات فيما يخص بالمرأه بحيث ساهم مع المجتمع في عملية وأدها وقتلها في حال خطؤها..ولماذا اولى أهمية أكبر من حياتها على قطعة لحمة لا تضر ولا تنفع لم يذكرها القرآن ولم تباركها السنه ؟؟
لماذا يذنبها هي فقط بحيث يثقل كاهلها بالآثام المفروضه عليها وبانها من ستستعر بهم نار جهنم فتحمل خطيئتها وحدها بينما يفر الرجل الجاني ؟؟

ثم لماذا آثر مفتي المملكة الأردنيه الصمت حين أرسلت له جريدة الغد تسأله ما حكم الشرع الإسلامي وموقفه من الفتوى الصادره " إجبار الفتيات على فحص عذريتهن قبل الزواج " مع علمه الأكيد بأنها تسيء لكرامة المرأه وإنسانيتها.. لماذا رفض وعلى حد قوله تحرّج من الحديث عن الموضوع.. بينما الموضوع من أخطر ما يمس المجتمع الأردني بل والعربي كله..لأنه يؤسس للعنف المجتمعي ويؤكد تآمر رجال الدين في هدم المجتمع وفي تقبل هذا المجتمع للأفكار الدينيه الأكثر سلبية عن المرأه بدل الترويج لثقافة إحترام المرأة والتسامح والمغفره.

صمته وصمت الباقين من رجال الدين في كل العالم العربي يعزز موقف الرجل الذي كان سببا في فقدان الفتاة لعذريتها بأن يكون أول الرافضين للزواج من أي فتاة ليست عذراء.. وفتوى الشيخ الآخر بجواز الترقيع تؤسس لعدم الثقة بالمرأة كليا..

صمتهم.. وكلامهم يعمل على مصادرة العقل وعزله عن الواقع الحقيقي.. وخلق حالة لا مثيل لها من الكبت.. و التحرش الجنسي.. بينما لا تتوقف شبكات التلفزة والإنترنت عن عرض أفلام جنسيه وإباحية تخلق حالة من عدم التوازن النفسي والعقلي في ظل كبت رهيب.. ومجتمع عدم إختلاط.

حنقي على فتوى الشيخ جمعه.. برغم أنها فتوى معقولة قد تخلص المرأة من العار والقتل.. هو أنه يساعد في تأسيس مجتمع النفاق وعدم الثقة بالمرأة... وكلا الشيخين معا يؤسسان لمجتمع الفتاوي وإلغاء العقل في القرن الحادي والعشرين !!!!

عزيزي القارىء.. أعلم مسبقا بأنه سيكون هناك الكثير من السخط على مقالتي هذه.. ولكن السؤال الأهم.. ألا نريد مجتمعا سويا قائما على الوضوح والصدق بدون زيف ولا خداع ؟؟ ألا نريد مجتمعا سويا قائم على المحبة والرحمة والمغفرة...
الحل..إخراج مجتمعاتنا من حالة الشذوذ المجتمعي والزيف.. الوضوح والصدق لخلق مجتمع سوي.. لخلق مجتمع طبيعي يتشارك فيه الرجل والمرأه بخلق جيل يعتمد على مبادىء الفضيله الغير مزيفه.. والتي لا تتحقق إلا بالأخلاق وبالرحمة وبالإنسانيه..

هناك دور كبير للدوله في تغيير المفاهيم العقيمه لحماية المرأه..
- تبتدأ في إلغاء فتوى.. " إجبار الفتيات على فحص عذريتهن قبل الزواج "
- وضع عقوبه صارمه في جرائم قتل المرأه تحت مسمى الشرف وإعتبارها جريمه متعمده ومتكاملة الأطراف.. وعدم التحايل في عقوبتها..
- مجانية عملية الترميم وتقنينها لفترة زمنية لحين تثمر التوعية.. لمنع الأطباء من رفض إجرائها تحت مبرر عدم قانونيتها وأنها غير اخلاقيه لأن الطبيب يعتقد بأن إجراؤها يجعله مشاركا في عملية الخداع.. مع علم الطبيب بأن ثمن رفضه سيكون القتل المتعمد لهذه الفتاه.. وأن إجراؤها سينقذ حياة إنسانه ويقلل من جرائم الشرف المشهوره في البعض من الدول العربية..
- قيام مؤسسات الدوله بعملية إعادة تقييم صادق لأفكار ومعتقدات توارثها المجتمع ولكنها وفي حقيقتها تسيء للمجتمع وللمرأة على وجه الخصوص....

والأهم إعادة صياغة المناهج التعليمية التي تروّج لدونية المرأة وبانها مخلوق ناقص.. وبأهمية العذرية.. آخذين بمثال زواج النبي بنساء غير عذراوات.. والترويج لثقافة تعتمد قيم الرحمه والمغفرة والتسامح...

- كاتبة وناشطة في حقوق الإنسان

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال
حسن -

بطبيعة الحال الفحص الطبي ليس دليلاً جازماً على عفة الفتاة، لكن السؤال الذي يتبادر لذهن أي رجل سواءً كان شرقياً أم غربياً ; إذا كانت فتاةً لعوباً فكيف ستصبح أماً صالحة؟

سؤال
حسن -

بطبيعة الحال الفحص الطبي ليس دليلاً جازماً على عفة الفتاة، لكن السؤال الذي يتبادر لذهن أي رجل سواءً كان شرقياً أم غربياً ; إذا كانت فتاةً لعوباً فكيف ستصبح أماً صالحة؟

فخورة بنفسي إلى أقصى
nero -

فخورة بنفسي إلى أقصى حدّ وإنتظروني بعملٍ دراميٍّ جديد هو حياتى الزوجيه هذه هى النفس و التى تحافظ على نصفيها ذكر او انثى و عندما ينزل الذكر الانثى تربيه و لا تفهم او لا تقبل كلام نفوس اماره بالسوء تردد الولد يلعب كره فى الشارع و البنت تلعب العروسه فى البيت لكن تربيه على ان يكون بيتى جميل و ملابس الاطفال تكبر معه لا تسمع لـ كفار يردد لها هذه ملابس لا تليق بـ الكبار لون و قماش و قصه هؤلاء اخذوها من نصفها و بهدلوا فيها وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا يعنى سوف تولد بين شعب قد يكون بقيتها النفس فيه او غالبا كما قال الله فى صوره تظهر شعب بعيد عراه او فى دوله اخرى من الانترنت العالميه المواقع او قنوات فضائيه و هذا الشعب هو النفوس الاماره بالسوء و ليس نفسها كما يحاصرها بكلامه هذا و يحاصرها بـ عيب تجلس فى اسرتها و يجب النسوان معا فى العماره و الرجال معا على المقهى و يحاول يفتت الاسره و يردد لها فى حب جنس الاسره فى سندوتش لـ ابنائها او استحمام اتركيهم يعتمدوا على انفسهم ان هذا جنس مثل التدليك الذى يربط افراد الاسره ببعض بـ اللمسه الآيه واضحه لا تصدق شعب حولها فى فقد عذريتها لا تستسلم لهم هذا شعب الحاحه يعنى اصراره على التحدث لـ بقيه النفس دليل انه هائج مجنون غبى حاقد حاسد

فخورة بنفسي إلى أقصى
nero -

فخورة بنفسي إلى أقصى حدّ وإنتظروني بعملٍ دراميٍّ جديد هو حياتى الزوجيه هذه هى النفس و التى تحافظ على نصفيها ذكر او انثى و عندما ينزل الذكر الانثى تربيه و لا تفهم او لا تقبل كلام نفوس اماره بالسوء تردد الولد يلعب كره فى الشارع و البنت تلعب العروسه فى البيت لكن تربيه على ان يكون بيتى جميل و ملابس الاطفال تكبر معه لا تسمع لـ كفار يردد لها هذه ملابس لا تليق بـ الكبار لون و قماش و قصه هؤلاء اخذوها من نصفها و بهدلوا فيها وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا يعنى سوف تولد بين شعب قد يكون بقيتها النفس فيه او غالبا كما قال الله فى صوره تظهر شعب بعيد عراه او فى دوله اخرى من الانترنت العالميه المواقع او قنوات فضائيه و هذا الشعب هو النفوس الاماره بالسوء و ليس نفسها كما يحاصرها بكلامه هذا و يحاصرها بـ عيب تجلس فى اسرتها و يجب النسوان معا فى العماره و الرجال معا على المقهى و يحاول يفتت الاسره و يردد لها فى حب جنس الاسره فى سندوتش لـ ابنائها او استحمام اتركيهم يعتمدوا على انفسهم ان هذا جنس مثل التدليك الذى يربط افراد الاسره ببعض بـ اللمسه الآيه واضحه لا تصدق شعب حولها فى فقد عذريتها لا تستسلم لهم هذا شعب الحاحه يعنى اصراره على التحدث لـ بقيه النفس دليل انه هائج مجنون غبى حاقد حاسد

الحرية للعذرية
فاروق الشرع -

- متى يجب إقرار فحص العذرية خلال الخطوبة أو يوم الزفاف لضمان المصداقية؟ - من يدفع تكاليف الفحص، هل أهل الخاطب أم أهل الخاطبة رفعا للإحراج عن المخطوبة؟ - متى يجب إجراء عملية الترميم، خلال الخطوبة أو قبل ليلة الزفاف بساعات لضمان الجودة والفعالية؟ - من يدفع تكاليف الترميم، هل الزوج أم أهل الزوجة؟ أم الدولة؟ - ما حكم من ترفض إجراء الفحص والترميم؟ هل تفرض عليها غرامات؟

الحرية للعذرية
فاروق الشرع -

- متى يجب إقرار فحص العذرية خلال الخطوبة أو يوم الزفاف لضمان المصداقية؟ - من يدفع تكاليف الفحص، هل أهل الخاطب أم أهل الخاطبة رفعا للإحراج عن المخطوبة؟ - متى يجب إجراء عملية الترميم، خلال الخطوبة أو قبل ليلة الزفاف بساعات لضمان الجودة والفعالية؟ - من يدفع تكاليف الترميم، هل الزوج أم أهل الزوجة؟ أم الدولة؟ - ما حكم من ترفض إجراء الفحص والترميم؟ هل تفرض عليها غرامات؟

الرجل الشرقي
salem -

يقول جورج برنارشواخذت المراة خمسة الاف سنة لتصل الى ما وصلت الية اي رجل يحاول اخذ هذا منها فهو غبيهذا هو ارجل الشرقي بصورة عامة يخاف من ظلة انها تربية قرون عديدة٠ هؤلاء الناس لا يقراون ان قراوا لا يفهمون احييك على هذة الجراة واستمري بفضح هذا العقل الذي يرفض اي تغيير

الحقيقه المره
نون -

الدين افيون الشعوب لافته يصح لها ان تكون عنوان المقاله فكل ماسطرته الكاتبه يرجع الى المفهوم الخاطئ الذي جاء به الدين فهو الذي احط المرأه واذلها والتاريخ يثبت ذالك فمراجعه سريعه للماضي خير دليل ,,

الرجل الشرقي
salem -

قالت البنت لامها قبل زواجها انها غير عذراء وخاءفة من ليلة الزواج٠فقالت الام دعي هذا الامر لي فان الذي سيتزوجك نصف مغفلذهبت الام الى السوق اشترت قطعت لحم مع الجلد وقالت للبنت حاولي ان تلصقيها ......... ففعلت٠ في الليل وعد انتهاء الزوج من ممارسة الجنس احس ان شيءا ما التصق ..... وعندما اخذها بيدة قراها كانت مكتوبة عليها ٠ بلدية بغداد فقال الرجل كل شيء افتهمنا لكن بلدية بغداد تتدخل الى هذا الحد هذا لم افهمة

شيئا فشيا
Avatar -

لان امة العرب بقيادة الدين الجديد الى الوراء سر

4.الرجل الشرقي
nero -

جورج برنارشو استخدمه عبد الوهاب مطاوع فى الرد فى بريد الجمعه فى جريده الاهرام هو مات الان و فيه تفسيرات خطئ ان يقول جورج برنارشو اخذت المراة خمسة الاف سنة لتصل الى ما وصلت الية اي رجل يحاول اخذ هذا منها فهو غبي هذا هو ارجل الشرقي ان التفسير الحقيقى ان جاهل لا يؤمن ان النفس من ذكر و انثى و يحذر النفس من نفسها و المرأه من الزوج و الابناء ان ما وصلت له المرأه الان شكل الاسره شكل ابنها تربيها هو شغل سنوات مرت بالنفس على الارض وصلت بالشكل الاعلامى الراقى سمير صبرى من مصر و الموسيقار الراقى بليغ حمدى فى مصر ايضا يعنى الراقى ممكن يكون فى مصر و المتخلف اجتماعيا الصاعد عند بليغ حمدى هو الذى فضحه و ارتكب جريمه بـ رمى سميره مليان من الشقه عاريه اذا الراقى ممكن يغدر به ليس الرجل بـ المرأه لكن ابن المش متربيه يغدر بـ الراقى الذى يعتقد ان كل الناس مؤدبين راقيين مثله

أضم صوتي
خلود -

اضم صوتي الى صوت الكاتبه وادعمها واتمنى ان يتخلص مجتمعنا الذكوري من افكاره التي تقمع الانثى وان يحررها من موروث ثقافة العيب المتخلف و يتعامل معها بالحلال والحرام البين المذكور بالقران الزانية والزاني عند ربي الرحيم نفس القدر ونفس الذنب,

لا عجب
عاصم -

لا عجب فأنت تعيشين في بلد اوروبي اغلب سكانه من الاوربيين نتاج سفاح ونكاح الاقارب والاصدقاء !

لو فيكم عقل لفهمتم
خالد الصريح -

لو كان الغشاء مش مهم لصلاحية المرأة ليش الرب عز و جل وضعه في هذا المكان في المرأة. ملاحظة صغيرة بس لأخواني المعلقين. دليل على كل ماقاله العرب عن المرأة بأنها إذا صلحت صلح المجتمع و إنها مدرسة إن أعدتها أعدت شعباً طيب الأعراقي فلا أعتقد بأنكم (أستغفر الله) تفهمون أكثر من الرب سبحانه وتعالى. إلى الأخ اللي يقول بأن أمة العرب دينها جديد و من خلاله هي للورا سر أعرف يا حبيبي بأن العرب من جاءهم الدين الجديد وهم أطهر شعوب الأرض مابهم إبن حرام . وشكراً إيلاف

فطر فاسدة !
ابو فاطمة -

يا دكتوره لو اشتريت قنينة لبن او علبة زبادي من السوبر ماركت ورأيتي انه تم العبث بغطاءها المحكم هل ستشترينها فضلا عن تناولها انتم زمرة من المثقفين الذين افسدت العلمانية وطول معاشرتكم للغربيين وشعوركم بالدونية فطركم السليمة !

احقاد الملاحدة
مراد -

المقال افسح فقط للشعوبيين والملاحدة فرصة التنفيس عن احقادهم ضد العروبة والاسلام .

ليس فقط غشاء بكاره
nero -

خارج الموضوع

نكاح الزواني
تركت التشيع -

{ الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين } أنها نزلت في رجل من المسلمين استأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم في نكاح امرأة يقال لها أم مهزول ، كانت من بغايا الزانيات ، وشرطت له أن تنفق عليه ، فأنزل الله هذه الآية } فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { يا مرثد ، الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة ، والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك إلى آخر الآية ، فلا تنكحها } .

رقم ١٢
samar -

تشبة المرأة بالقنينة؟ عيب. مثال ل ينم الا على التخلف.

الى رقم 16
nero -

الى رقم 16 عيب الفتاه تعطى الجنس لـ شاب ثم فى تحمل المسؤليه ليس مال لكن لـ اسره تبحث عن اخر و ترى هذا جميل تعطيه جنس اما الاخر تستغله فى اسره هذه قذره من يأخذ منها الجنس يتحمل اسره و ليس تجلس على حجر رجل و فى عقلها فكر فى اخر هذا واضح لانه منتشر الان الفتاه تمثل انها حقوق المرأه بلهجه شعبيه جاهله و يعنى لا اتكلم معك لانك تعتقد ان الجميع يريد جنس لانها سوف تتزوجه فـ تمتنع عن الكلام معه و تجلس مع زميل الكليه او المعهد و تعطيه حق يلعب معها دور خطيب يتكلم فى الزواج و الحب و كل شئ و تقول لمن تريد تتزوجه لا منتشر هذا و لانها حراميه يعنى ليست طبيعيه بيننا و تريد تحافظ على شرفها هربت منها مسكت فى من تجلس معه و كذبت و خانته و قالت له انت فيما معناه السبب فى عريسى تركنى و قالت له يا شحات رغم انها كانت تحترمه و ترى انها تحبه و من حبها له ترى انه الزواج ثقيل عليه و تعطيه هديه جنس مؤنسه مثلا و من حقى ارفض و اهرب

الحرية والنساء
خوليو -

لاينكر أنّ الاسلام حد من حرية المرأة إلا كل إنسان لم يقرأ تراثه: ماقبل الإسلام وما بعده، قبل الاسلام كانت المرأة تتمتع بحرية يحسدها عليها العصر الحديث في المجتمعات الحضارية، كان هناك عشرة أنواع من الأنكحة ومنها نكاح الاستبضاع طلباً لإنجاب الفوارس الحجر الأساس في القبيلة من أجل الغزو والسلب ، كانت المرأة هي التي تطلب وفي وضح النهار، وبإرادتها، الزواج من الرجل أو مضاجعته وما عمر ابن العاص إلا تلك الثمرة من أحد تلك الأنكحة، والذي يقول له مسلموا اليوم سيدنا عمر ويطلبون رضاء الله عليه، جاء الاسلام ليلغي كل تلك الأنكحة كما تقول عائشة وليبقي فقط نكاح الناس ويضيف عليه شروط اسلامية مثل المهر ووضع تنكيح المرأة بيد الرجل حيث يجب طلب يدها من وليها، وضع الاسلام الممرأة بوصية الرجل أي أفقدها حريتها بالكامل، وطالما هي موصى بها لأنها قاصر وهذا ماعبر عنه الحديث ومن ثم سمح بضربها حتى ولو لم تقترف أي ذنب، فقط لشك الرجل بنشوزها، يكون قد قيدها، ومن أجل أن يحكم طوق تقييدها فرض عليها الحجاب في مرحلة لاحقة ومنع أن تُري زينتها إلا لزوجها خلافاً لما كانت تفعله في خيمة النكاح والراية الحمراء، ولإرضاء الرجال المحاربين سمح لهم بالمتعة لقاء دفع المال بوثيقة مقدسة، والبعض اليوم يقول استناداً للتراث أن الخليفة الثاني ألغى هذا النوع من النكاح (المتعة) فلا نعرف بأية صلاحية يمكن إلغاء المقدس، ولو أنهم يفعلون اليوم كما فعل عمر لكانوا حرروا المرأة وأعادوا لها حريتها التي سلبوها منها بحكم الدين الجديد. المشكلة تكمن في هذا الدين والتحرر يأتي عندما يُفصل عن الحكم ليكفل حرية المرأة والرجل دستوراً جديداً. الخلاصة: عذرية المرأة وأهميتها تأتي بحكم وضعها تحت تصرف الرجل بالكامل(يجب أن تأخذ إذنه حتى في الذهاب لزيارة أهلها)، والرجل الذي حاز على هذا المكسب يريدها عذراء لم يمسها لا جن ولاإنس، الاسلام بنصوصه أعطاه هذا الحق وهذا المكسب وهو يحافظ عليه بكل قوته وبالمقدس الذي يدافع عنه، الاسلام يسمح بالنكاح من الثيب(المرأة المطلقة المتزوجة سابقاً) ولكنه لايقبل بالزواج من الثيب إن لم يكن لها زوجاً- فهذه زانية- وهي مسموح أن تكون من ملك يمينه، يطأها متى يشاء.

لا تكونوا ساذجين
نهلة م ك -

دعني اطمئنكم انه من السذاجة الاعتقاد ان غشاء البكارة يضمن العفة والشرف وكل هذا الكلام. هناك عشرات الطرق والاساليب لتستمتع المرأة او الفتاة مع الرجل بدون الاتصال المباشر والغير مباشر بهذا الفيلم الرقيق والقابل للترميم والاستبدال الخ. كونوا عاقلين ولا تكونوا ساذجين.

what????
someone -

some prople just want to attack the west because they feel their inferiority compared to europe.Have you lived in the west mister????????? and do not tell me that in islamic countries you do not have worse than the west.it only takes a DNA test to discover the unbelievable.

شعب يحاصرها
nero -

الرد خارج الموضوع

معلوماتك قديمه
... -

ياست احلام انت عايشه باي عصر او انت تاركه البلد منذ زمن طويل لذلك لاتعرفين الاوضاع الان لذلك ارجو ان تعلمي بان معظم شباب اليوم يتعرفون و يقيمون العلاقات الغراميه ويلتقون ويتفاهمون وحتى الزيجات التي ترتب من قبل الاهل يسمح فيها اللقاء والتعارف بين الطرفين اما اذا كنت تقصدين حرية ممارسة الجنس قبل الزواج فطبعا لازال محرم ومرفوض بالدرجه الاولى من الانثى نفسها ولا اعتقد هذا شئ سئ وحتى في المجتمعات الغربيه نفسها ممارسة الجنس قبل الزواج غير محبذ ويتمنى كل والدين ان لا تدخل ابنتهما في علاقات جنسيه قبل الزواج لما فيها من مخاطر كالحمل غير المرغوب والاصابه بالامراض الجنسيه ناهيك عن المشاكل النفسيه. فقط اتسأل اذا كان لديك ابنه هل تؤيدين ممارستها للجنس قبل الزواج وشكرا.

سؤال للكاتبة
زيتون -

سؤال للكاتبة: هل ترتاح الفتاة للزواج من شاب خاطب لها عُرف عنه أنه زير نساء ونام مع الكثيرات منهن بالعبث قبل أن يتقدم لخطبتها ؟ وإذا فرضنا أن السيدة الكاتبة أرادت أن تشتري سيارة وفي السوق وجدت سيارتين من نفس الموديل المرغوب وبنفس السعر ، لكن أحداهما جديدة لم يركبها سائق قط ، والأخري إستُـعمـِلت قليلاً للمواصلات العامة فركب عليها مختلف أنواع الناس مريضهم وصحيحهم ، فأي السيارتين سوف تشترين ؟

أمة مفتتة!
hisham -

ليش عم تعبي حالك خيتو؟هذه امة... مشغول كيف تتآمر على بعضها وتدر دولها. خيتو مانهن فاضيين أمريكا كلفتهم بالحرب المقدسة الشيعية السنية حتى يستشهدوا..... لا تعبي حالك ما في فايدة ومو الحق عليهم الحق على أوباما لأنو ما اعطاهم التعليمات لانو متفق مع الصين بللي استثمرت مع امريكا مبالغ هائلة لتصنيع ....... لبيعه للعرب والمسلمين: لازم ننتظر حتى يسوقوا الأنتاج للخمسين سنة القادمة!!! وبعدها بيكون ماعاد في عرب فتنتفي الحاجة وتغلق المصانع!!!

الاسلام والمراة
تارك دينه -

انا لا اعرف من اين جاء الاسلام بهذه القيم .......................... استاذتي الكاتبة لا تتعبين نفسك وكما قال الشاعر :لقد اسمعت لو ناديت حيا ،ولكن لاحياة لمن تناديولو نار نفخت بها اضاءة ، ولكن انت تنفخ في رمادهذه شعوب تجاوزها الزمن ........أتركيهم طالما هم يريدون ذلك، نسائهم قبل رجالهم. اقدر حركت قلبك ؟؟ ولكن مالعمل؟؟ الشعب عايز كده

أمة مفتتة!
hisham -

ليش عم تعبي حالك خيتو؟هذه امة... مشغول كيف تتآمر على بعضها وتدر دولها. خيتو مانهن فاضيين أمريكا كلفتهم بالحرب المقدسة الشيعية السنية حتى يستشهدوا..... لا تعبي حالك ما في فايدة ومو الحق عليهم الحق على أوباما لأنو ما اعطاهم التعليمات لانو متفق مع الصين بللي استثمرت مع امريكا مبالغ هائلة لتصنيع ....... لبيعه للعرب والمسلمين: لازم ننتظر حتى يسوقوا الأنتاج للخمسين سنة القادمة!!! وبعدها بيكون ماعاد في عرب فتنتفي الحاجة وتغلق المصانع!!!

Arab History
Rizgar -

خارج عن الموضوع

سبب رئيسي للجهاد
Rizgar -

خارج عن الموضوع

Arab History
Rizgar -

خارج عن الموضوع

denial
ali baba -

the middle eastern man will always be in denial.what makes you think hes going to change.he exercises so much power on his ffemlae members of the family .it siuts him fine.but i gove you qudos for the brave courageous article.keep up the good work

لاه لاه
سويلم -

شو بدكو تساوها سياره فحص ما فحص شو يصيرو يكتبو دقه عالراس ولا 3 جيد او قصعه خفيفه فحص كامل

denial
ali baba -

the middle eastern man will always be in denial.what makes you think hes going to change.he exercises so much power on his ffemlae members of the family .it siuts him fine.but i gove you qudos for the brave courageous article.keep up the good work

well done
doc -

congratulations on a great article. living in the west as a westerner is a pleasure for both males and females. it is a different level of humanity and culture.as for your immensely rational and humane plea , your audience is deaf and dumb and will remain so with this religious malady

البكارة والنقاب
ام انس -

النقاب هو الحل وغشاء البكارة هو صمام الأمان. تمسكوا بالنقاب والغشاء والنصر لكم.

العلمانيون
عبدالعظيم -

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته... إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ / العلمانيون اعداء للطهر والشرف وكل ينضح من مستنقعه !

مجتمعات عفنه
عاصم -

المجتمع الغربي مجتمع اللقطاء وابناء السفاح ونكاح الاصدقاء لزوجات الاصدقاء !! انها مجتمعات عفنه والعاقل من اتعظ بغيره !

Gurantees
scientis -

For 100% guarantee of virginity, we need oral hymen and anal hymen in addition to the vaginal hymen.

ايلاف قسم صحة
قارئة ايلافية -

اقترح على كل من يريد معرفة مشاكل المجتمع الجنسية والحلول المقترحة زيارة موقع صحة في ايلاف وقراءة اجوبة دكتور ايلاف 141. هنا يمكن التعرف على البلاوي والمشاكل التي يعاني منها المجتمع العربي.

ضريبة التشرد
ايمان -

مخالف لشروط النشر

الغشاء هو الحل
حنان كامل الامام -

الحفاظ على سلامة غشاء البكارة اهم من تدنيس المسجد الأقصى ببساطير الجيش الاسرائيلي واهم من المذابح في العراق ودارفور وسوريا وليبيا. غشاء البكارة اهم من البطالة والفقر والجهل والأمية. الحفاظ على غشاء البكارة هو اهم من البحث العلمي لاستئصال الامراض الخبيثة وحل مشاكل المجتمع والقضاء على المجاعات والفقر والحاجة والعوز. البكارة اهم من الربيع العربي والاحتلال الاسرائيلي.

الفوضى الجنسية
عاصم -

العلمانيون يعجبهم مجتمع الفوضى الجنسية ولذلك يبجلون عصر الجاهلية وقيمه التي اما هدمها الاسلام او هذبها ان الفوضى ا لجنسية تؤدي الى اختلاط الانساب والى انتشار الفواحش والامراض الخطيرة وتحط من قيمة الانسان ....... !

!!!
عاصم -

مع تزايد النظرة الدونية للمرأة في الثقافة الغربية ازداد الغلو في مطالب الحركات النسوية، وشاعت مصطلحات: السلطة الأبوية، المجتمع الذكوري، تمكين المرأة، مناهضة التمييز ضد المرأة، العنف ضد المرأة... وغيرها من المصطلحات والمفاهيم التي تترجم الحالة الصراعية الاجتماعية في تلك الثقافة.. ومع بروز دور مؤسسات المجتمع المدني استطاعت النسويات الغربيات الوصول إلى مواقع صنع القرار واتخاذ القرار في بلادها وفي مؤسسات المجتمع الدولي، حتى أن إحصائية حديثة ذكرت أن 60% من أعضاء المنظمات الأنثوية في أمريكا سحاقيات؟؟! وهذه المنظمات وأمثالها في الغرب هي المسيطرة على لجنة المرأة في الأمم المتحدة، ومن خلالها فرضت وتفرض شذوذها الفكري والسلوكي على العالم أجمع من خلال المواثيق الدولية

انحراف !
عاصم -

وتحت بند الحرية الشخصية المفتوحة شاع في الغرب مظاهر للانحلال الأخلاقي وفوضى العلاقات الجنسية والشاذة تدعمها فلسفات ونظريات وآراء تدعو إلى التحرر والعبثية والنفعية واللذة والبحث عن المتعة كغاية عليا.. وساهمت وسائل الإعلام في التسويق الإعلامي لجسد المرأة ومستلزمات إظهار مفاتنها وإضفاء الشرعية على صور الحرية المطلقة تحديداً منذ فترة الستينيات من القرن العشرين وحتى يومنا هذا.. هذا واقعهم الناجم عن ثقافتهم التي تمردت على الدين وتخلت عن القيم وعاندت الفطرة،

هم العدو فاحذرهم
عبدالعظيم -

يا اخي هؤلاء العلمانيون والعلمانيات اعداء للدين وللاوطان و للقيم والاخلاق والشرف والمرؤة !

مالذي تدعو اليه ؟
مصطفى العراقي -

مع ان المقال كالعادة افسح المجال لمتطرفي الاقليات الذين يدعون العلمانية(ضد الاسلام فقط) للترويج لبضاعتهم والهجوم المعتاد, الا ان الموضوع بحاجة للمناقشة ولست ادري ما تدعوا اليه الكاتبة بالضبط,بعض مقترحاته اجدها معقولة كتجريم من يقوم بالقتل تحت ذريعة جرائم الشرف, او المقترح الاخر بالغاء الفتوى.لا بد لنا ان نراجع قوانيننا وتشريعاتنا للتلائم مع تطورات العصر الحديث مع الالتزام بالثوابت التي تقوم عليها الاسرة. فليست تلك التقاليد خاصة بالمسلمين فقط بل المسيحيون كذلك يستقتلون حاليا في اوربا وغيرها للمحافظة على منظومة الاسرة.

الفوضى الجنسية 1
فيصل -

يتحدث بعض الغربيين وتوابعهم من العلمانيين العرب عن المجتمع الاسلامي بشيء من التندر، ويستخدمون مصطلحالحر للتشنيع، ولا يتوقف هؤلاء للحظات أمام سرعة دوران النساء في حياة الرجل الغربي، فهو في السنة الواحدة قد يستعمل عشرين امرأة، وهو ما لا يحدث في المجتمع الاسلامي أو بلاد الحريم، بينما هو عندهم نظام مستقر، يحق بموجبه لابن الجيران أن يستعمل ابنة جاره لبضعة أيام، تحت مسمى الصداقة، ويتركها إما مع جنين في أحشائها لا يتحمل هو مسؤوليته، أو مع أمراض نقلها اليها من قائمة النساء اللاتي استعملهن! الأمر لا يتوقف عند شريحة الشباب، فأخبار السياسيين في اوروبا وأميركا تزخر بفضائح عجيبة، مثل علاقة الامير البريطاني تشالز مع كاميلا حينما كانت زوجته ديانا موجودة على قيد الحياة، واستمر في تلك العلاقة بعد وفاتها قبل عقد قرانه على كاميلا، لم يكن يتورع عن الظهور العلني مع عشيقته تلك قبل أن يرتبط معها بزواج رسمي، بل كان يصطحبها في زياراته الرسمية في بعض المناسبات، ومثل ذلك يقال عن عشرات السياسيين في فرنسا وألمانيا وغيرهما، ومن النادر أن نرى زواجا نظيفا وسعيدا بأوروبا في عائلة سياسية، سواء في الأنظمة الملكية او الجمهورية.

الفوضى الجنسية 2
فيصل -

هذه الفوضى الاجتماعية تهدر كرامة المرأة، فهذه المسكينة هي مجرد وسيلة لاستمتاع الرجال، لا حقوق ولا مستقبل لها، لهذا ينتهي بها الحال الى العمل في البارات ومحطات البنزين وغيرها، وهي لاتزال بعد في ربيع عمرها، قارن ذلك بحقوق المرأة في الاسلام، حيث تحفظ لها مؤسسة الزواج حقوقا مادية ومعنوية، وحتى في حال الاختلاف والانفصال فإن لها ولأطفالها الحقوق المعروفة، في حين لا تحمي التشريعات الغربية حقوق الأبناء في نظام التوريث الذي يخضع لارادة المورث، الذي يقوم بتوزيع تركته بحسب علاقاته بأفراد العائلة، والتي رأينا كيف تتفسخ يوما بعد يوم. عودة الى الفوضى الجنسية، فمن عجب أن يشجع المجتمع الغربي أبناءه على تلك الفوضى بزعم أن هذه هي الحرية، ثم بعد شيوع الأمراض الجنسية يقرر ذلك المجتمع المتخبط أن تلك الفوضى هي السبب الرئيسي لانتشار الأمراض الجديدة، وهو يشبه التخبط في تشجيع المراهقين على التدخين، فإذا وقعوا في حبائل تلك الدعايات وأساليب الإغواء كتبوا لهم عبارة سخيفة بخط صغير التدخين مضر ننصحك بالابتعاد عنه ان كبح جماح الفوضى الجنسية سبب لنظافة البيوت من شرور الغرائز البهيمية، وتوجيهها في الاتجاه الطبيعي الذي يحقق معنى الوفاء بين الزوج والزوجة، الأمر الذي ينعكس على ترابط أبنائهما القائم على تماسك الأبوين ووفائهما للعلاقة الأطول أمدا وعدم التفريط بها لأجل نزوة عابرة تنسف كل شيء في لحظة تمر كالبرق، وهي أيضا مثل البرق الصاعق، الذي يحرق بلمسة واحدة جسد الانسان وروحه، فيتركه كقطعة الفحم، هائما بين هذه وتلك، فاذا أحاطت به أمراض تلك الحياة الفاسدة وجفاء أبنائه له لأنانيته، بكى من الندم حين لا ينفع البكاء

العلمانية هي الالحاد
عاصم -

العلمانية اخي الكريم تعني الالحادية اي الكفر بالله وبالدين وبالقيم التي جاءت بها الاديان لصالح البشرية لسنا اقلية ولكننا الاكثرية والاقلية هم اذناب الغرب من العلمانيين واللبراليين والمتشردين الذين يطعنون في دينهم ارضاءا لاسيادهم الغربيين الذين آووهم وصرفوا عليهم ومن لف لفهم !

34
خديجة -

تعليق 34 خبيث بامتياز.

انحطاط العلمانية
عاصم -

الاخلاق مصدرها الايمان والايمان في الاديان وعندما ننحي الاديان وما جئت به من قيم فاننا نستبدلها بالقيم العلمانية التي تقوم على النفعية والمصلحية فما يجلب الارباح يمكن تحليله فلا قيم ولا اخلاق ولا حلال ولا حرام في المجتمع العلماني وانما النفعية والمصلحية واللذة العاجلة بغض النظر من امتلاء الملاجيء باللقطاء والمستشفيات بالمصابين بالامراض الجنسية الفتاكة مثل الايدز !!

بوكيه ورد !
ابو فاطمة -

يعني شو تقترح الاخت الكا تبة لمن يضبط زوجته او احد من محارمه يزنى بها يسلمها والزاني بوكيه ورد مثلا !! لا يغسل العرض الا بالدم

نقص عقلها
محسن -

خارج الموضوع

نقول بطريقه اخرى
محسن -

المقال بعيد عن الموضوعية والواقعية وقائم على العاطفة التي تفتقد الى العقلانية والصواب

المفاهيم المقلوبة
معتز البغدادي -

لا اعرف كيف يفكر البعض ومن ضمنهم كاتبه هذا المقال فهم يحاولون قلب الامور لتبرير الفحشاء والمنكر .. فبدلاً من القول ان العفة هي صفة واجبة للرجل كما هو الحال بالنسبة للمرأة وان على المجتمع العربي وهو مجتمع اسلامي بالعموم ان يعود للاسلام الصحيح .. حيث ان الرجل كما المرأة يعاقبان على جريمة الزنى .. ولكن بدلأ من ذلك نجد من يدعوا للفاحشة والرذيلة بحجة حرية المرأة .. يقول الله تعالى في سورة النور (اية 19)((إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ ))

ألعذرية
werner -

ألعذرية هى شرف ألمراءة وهذ دستور ألديانات من المسيحيين واليهود والمسلمين ليس من الممكن تغييره والغرب هو سبب كسر الدستور ألأيمانى وهذا يعتبر الشعب الكافر

رأيك بنكاح المحرمات؟
خبر مدسوس -

......................... هل مكانة المرأة ومساواتها بالرجل تتطلب ان تمارس الجنس قبل الزواج وتزيل عذريتها حتى تكون زوجة ناجحة وربة اسرة مثالية ...؟ لماذا هذا الاضطراب الواضح في المقالة وهذه الانتقائية المقصودة للاساءة للاسلام ...؟ هل انت يا سيدتي مسلمة حقاً وماذا تعرفين عن الاسلام وحقوق المرأة قبل وبعد الاسلام ...؟ نعم المرأة في مجتمعاتنا تعاني من ظلم وجور ولكن ليس بسبب العفة او الدين انما بسب التخلف والجهل بحقوقها والاسباب عديدة منها الهجمات الاستعمارية الشرسة علينا والتفرقة والفتن والاعلام المضاد ....فلا تسمحي لقلمك ان يصبح احداها لمجرد التأثر بالغرب وتقاليده ..لان الحرية التي تدافيعين عنها قد تصل الى ممارسة الجنس مع المحرمات لاسامح الله ..طالما انها حرية ليس لها قيود او نظام اوضوابط .

البكارة والنقاب
مراقب -

البكارة هي الحل والنقاب هو الحل.لقد اسيء فهم المقال. هذا المقال لا يدعو للاباحية واللاخلاقية بل يجلب الانتباه للنفاق الذكوري وتبرير رجال الدين لتعدد الزوجات والزيجات تحت الذرائع والتبريرات المختلفة والزواج من القاصرات وكذلك نفاق المجتمع الذي يعطي اهمية لعورة المرأة تزيد عن اهمية موت الملايين في الحروب ومن المرض والجوع. والتمييز ضد المرأة ومعاقبتها اما الرجل الفحل يفعل ما يشاء وهو البطل الصنديد الذي نفتخر به والذي يفتخر امام اصدقاءه انه ضاجع 14 امرأة في شهر واحد في عاصمة اوروبية. واخصص بالذكر ارقام 39 الى 45 و47 الى 53 و. شوفوا صفحة الصحة واجوبة د ايلاف 141 لـاخذوا فكرة واضحة عن مجتمع الجهل.

غشاء ;الرجولية
سارة -

المشكل الكبير ان الرجل الشرقي باعتبار فقدانه لرجولته فهو يبحث عنها في عذرية المراة...او بالاصح في غشاء البكارة هذا الغشاء الذي يمكن ان تولد الفتاة دونه..او يمكن ان يخدش من دون ان تكون قد قامت بعلاقة جنسية...يعني يمكن ان تكون المراة لعوب و قامت بالعديد من العلاقات مع الرجال ومارست معهم الجنس بصفة سطحية محافظة بذلك على عشاء البكارة وتكون بذلك عفيفية وشريفة باعين الرجل الشرقي....وفي نفس الوقت يمكن ان تكون هناك فتاة ما بعمرها اقامت علاقة برجل وتكون محافظة جدا لكن ;ولدت ; بدون غشاء بكارة او فقدت هذا الغشاء دون ان تعلم...فحتى ركوب الدراجة الهوائية يمكن ان ينتج عنه فقدان غشاء البكارة....السؤال ماذا تختار ايها الرجل الشرقي؟ملاحظة:ما يؤكد ان الكاتبة على حق...هو بعض التعاليق التي تدل على لها كبير وبالخصوص على احساس الرجل الشرقي بالنقص ...فترى ان البعض لمهاجمة الكاتبة يشبه المراة بالسيارة او القنية....يا عزيزي المراة التي تتحدث عنها هي امك..ابنتك...زوجتك...اختك....الى اخره...وفي الاخير مثلما تحاسب المراة على علاقتها قبل الزواج الرجل كذلك يحاسب ..لان الله سبحانه لا يفرق بينهما فلماذا نحن ؟ااااه يا امة ضحكت من جهلها الامم...امة ...رجالها ...لايزالون يفكرون باعضائهم التناسلية.....ربي يشفيكم....وربي يصبر المراة خاصة في البلدان الخليجية ...فنفاق المجتمع الخليجي جعل ان اكبر نسبة شذوذ الجنسي لدى الرجال و النساء موجودة بهذه المجتمعات.....و اكثر الناس شذوذ هم رجال الدين.

الرحمة بدل الفتاوي
فاطمة أوزن -

أنا لا أريد الدفاع عن الكاتبة ولم أجد في مقالتها ما يشير إلى أي تشجيع على فقدان العذرية .. ولكن يبدو أن البعض أساء فهم الهدف الرئيسي من المقالة .. الأول عدم إعلاء أية أهمية لوجود أو عدم وجود غشاء البكارة .. والترويج لقيم التسامح والعدل .. والثاني تطوير وإنقال العقل العربي إلى مرحلة الإعتماد على الوعي والرحمة بدل الإعتماد على فتاوي ..

لماذا ايلاف..؟(63)
الخبر المدسوس -

لماذا يا ايلاف حذفتم توضيحنا عن الخبر المدسوس على الصحابي عمر ابن العاص وامه...؟ هل من حق الكاتبة ان تنقل خبر عن اصحاب رسول الله وابطال الاسلام وتتخذه مثالاً بصيغة ((يقال)) فكيف يمكن للعاقل ان يصدق ان أربعة من أشراف قريش (العاص وأبو سفيان وأبو لهب وأمية بن خلف)يقفون بباب امرأة للمارسة الجنس معها بالدور .... وبين لكم بطلان ذلك لانه من دسائس اعداء الاسلام ....ارجو النشر او اعدة ردنا كاملاً لممارسة حقنا في الرد فنحن لم نسيء لاحد وانما الاساءة جاءت من الكاتبة.. وشكرا

الخبر المدسوس
عبد الفتاح غزة -

رقم 57 صاحب الخبر المدسوس او هكذا يسميه واذا كان حريص على الاسلام ليجيب على الاسئلة التالية:لماذا الدول الاسلامية اكثر دول العالم فقرا وفسادا وشعبها مظلوما واكثرها امية وجهلا وفقرا وتعتمد على الكفار في الغذاء والدواء والسفر والهاتف النقال والطائرات والحافلات ومياه الشرب النقي. لماذا عندما تحدث كارثة في دولة اسلامية لا يهرع الا الكفار للنجدة والاغاثة والانقاذ.ولماذا يهرب الشباب من الصومال والسودان ومصر والعراق والباكستان وغزة وافغانستان وليبيا والجزائر ومراكش واليمن وسوريا وايران وكلها دول مسلمة الى الدول الكافرة ولا نرى هجرة عكسية من دول الكفار الى الدول المسلمة. ومن اتى بالارهاب باسم الجهاد والدين وزهق ارواح مئات الالاف من العراقيين والدارفوريين. هل الكفار يقتلوا الشعب السوري والشعب الليبي. هل الكفار يقتلوا النساء باسم الشرف هل الكفار يأكملوا ميراث المرأة ام الذكور المسلمين وهل سمعت ببريطاني يهرب للسودان ويطلب اللجؤ او بفرنسي يهرب لايران للاستفادة من مستوى معيشة افضل او اميركي يدخل بطريق غير مشروعة للباكستان ليستفيد من العلاج المجاني والخدمات الاجتماعية او الماني يهرب لمصر للاستفادة من الضمان الاجتماعي. وكوني في غزة اقول لك ان القيادة الحمساوية الاسلامية المقاومة لا يهمها سوى تعدد الزوجات والانفاق والتسلط على رقاب الناس. قائمة النواقص لا تنتهي.

علمانيين بلا شرف !
عاصم -

منطلقات العلمانيين قائمة على تسخيف القيم الدينية والهزؤ بها انظروا ماذا حصل لاوروبا لما ابعدت القيم مجتمعاتها مجتمعات اللقطاء والزناة اصبح للرجل عشرين خليلة وعشيقة وللمرأة مثله يجرب الغربي الجنس في الثانيةعشرة من عمره ومن تحتفظ بعذريتها مخبولة او متخلفه هذا مايحاول خدام الغرب من العلمانيين والعلمانيات نشره في مجتماتنا العربية مسلمة او مسيحية !!

اوتزني الحرة
السامي -

هند بنت عتبة الشريفة بنت الأشراف استغربت عندما بايعها الرسول صلى الله علية وسلم بيعة النساء على ان لا يسرقن ولا يزنين:( اوتزني الحرة)

فاتورة الايواء !!
عاصم -

انها فاتورة التشرد ؟! فالعلمانيون يردون المعروف لاسيادهم الغربيين الذين آووهم بعد تشرد بالقدح في قيم الاسلام وقيم المجتمعات العربية المسلمة والمسيحية المحافظة وترويج القيم العلمانية الفاشلة في ارضها !

الى الرقم(58)
رد من رقم(57) -

وما علاقة الخبر المدسوس باسئلتك يا استاذ هل تريدنا ان نكون امعات نصمت لمت يشوه سمعة رموزن التاريخية ...ثانياً ::ما علاقة الاسلام بمايجري لكم ..؟ اليس سببه ترككم للاسلام الحقيقي والابتعاد عن مبادئه وقيمه وانجراركم للفتن والقتال والتطاحن فيما بينكم وتغليبكم للمصالح الحزبية وتمزقكم فرقاً وشيعاً وتخلفكم عن العالم ... ثم اليس الذين تقول عنهم كفاراً هم الذين زرعوا لكم الكيان الصهيوني ليعيث بكم فسادا وقتلا وتشريدا...وينهبون خيرات بلدانكم ويعملون على اضعافكم وشق صفوفكم ..؟ لماذا لا تحكموا عقولكم وتستقرؤا واقعكم ومشاكلكم بجدية وتلوموا انفسكم وتعالجوا اخطاءكم وتنهضوا بواقعكم يا من ضيعتم بلكم وهدمتم ما بناه لكم الاسلام ورجاله العظام .... الخليفة الثاني يفتح لكم القدس وانتم تسلموها لاعداء الله والانسانية ...! ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُ‌وا اللَّـهَ يَنصُرْ‌كُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ))فأتقي الله يا عبد الفتاح عسى ان يفتح الله لنا ولكم..وشكرا

مليونية نسائية
رجب مطلق -

........السبب بعض العادات القبليةالمتوحشة-واعتبار المرأة ناقصة دين وعقل-حتى وان كانت برفسور-الرجل مكتمل الاهلية حتى وهو بلطجيالحل مظاهرة مليونية في الدول العربية والاسلاميةلوقف القوانين والافكار الموروثه والى الابد-وبناء مجتمع متمدن وعلماني وبعيد عن تدخل رجال الدين والقبلية..

درس في البيولوجيا
محمد عيسى الموسوي -

نحن البشر قطعا لسنا بهائم ولكن ان نقول ان الله خلق غشاء البكارة لاسباب اجتماعية فهذا مخالف للعلم.كل اناث الثدييات كالقردة والابقار والاغنام لها غشاء بكارة واستبعد ان يكون الرب خلق للبقرة غشاء بكارة وان هناك ثورا لن يمتطيها لان ثوراً اخر سبقه الى ذلك؟في كتابه العظيم;ثرثرة فوق النيل يختم نجيب محفوظ كتابه بقوله على لسان بطل الرواية: فوقوا يا عرب فوقوا!!الناس يخططون لغزو المريخ ويبحثون في حلول لمشاكل تلوث البيئة ونحن لا زلنا نناقش ختان البنات وزواج القاصرات...عجبيالبحرين - سبتمبر 2011