أصداء

لماذا يسيئون للأديان؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لا أعرف لماذا تصر جماعات الإسلام السياسي في الخلط بين المقدس والمدنس برفع شعارات دينية لكسب جولات دنيوية "سياسية "، معتمدين على دغدغة مشاعر البسطاء... ومن العجيب سعيها الدؤوب قبل كل انتخابات لتسخير الدين لكسب معارك سياسية بحتة، مستخدمين جمل استحالة تطبيقها على أرض الواقع.


"الحكم لله".. كلمة تستهلكها كل جماعات الإسلام السياسي، وحينما تسألهم ما معنى الحكم لله ؟ يرددون حسب الشريعة الإسلامية ومن يقنن هذه القوانين أليسوا بشر، إذن فهذا ليس حكم الله وإنما حكم بشر اعتقدوا أنهم وكلا ءالله على الأرض...

فعودة الخلافة الإسلامية هدف كل جماعات الإسلام السياسي، فرحبوا بـ"أردوغان" كفاتح مغوار بعد عدد من المناروات البهلوانية مع إسرائيل... ولكن ضربهم في مقتل بإصراره على علمانية الدولة، معتبرًا أن وصول تركيا للمنزلة السادسة عشر فى العالم اقتصاديًا أعتمد أساسًا على علمانية الدولة، وعلمانية الدولة ليس لها علاقة بالكفر ولا بالإيمان إنما وقوف الدولة على بعد متساو من جميع الأديان فلا تحابي دين على آخر.

الدولة الإسلامية الحقة شعارات يردها الإسلاميين لكسب البسطاء من البشر بكلمات ليس لها تفسير على أرض الواقع، فحينما تسألهم أي دولة إسلامية حقة تسعون إليها؟ أعطونا مثال لدولة اسلامية حقة وأين هي من العالم المتقدم...؟

سقطت "تركيا" بالطبع بعد ان صدع الإخوان والسلفيين والجماعات بالنموذج التركي، وكما رفعوا اردوغان الى القمة حينما اختلف معهم لعنوه واساؤا اليه، فزيارة أردوغان لمصر كى يغازل العالم الغربى الذى يسعى للإتباط به بدخول تركيا الوحدة الأوربية.. بالطبع ستفشل كل جماعات الإسلام السياسي في إيجاد نموذج صالح لدولة طبقت الإسلام الصحيح لأن النماذج التى دعى أصحابها إنها دول إسلامية أو إمارات إسلامية لم تجيد التقدم ولا العلم الحديث، بل خربت من الداخل وضربتها المجاعات وسادها انقسامات وتخلف وتأخر...فعلى سبيل المثال وليس الحصر.

أفغانستان تأخرت قرون عديدة وتحول الجميع إلى قطاع طرق، وانقسموا على ذواتهم وقتلوا بعضهم البعض ومنعوا النساء من التعليم، ومنعت جميع أجهزة الإعلام وأغلقت صالونات الحلاقة، وحطمت تمثال بوذا ولم يجيدوا سوا شىء واحد احتلال المرتبة الأولى عالميًا فى تجارة الهيروين والكوكايين والافيون... ومازالت الجماعات الظلامية تسعى فيها خرابًا ومن المؤسف إنها تنادي بسعهيا لتكون دولة إسلامية رشيدة... بالطبع حسب فكرهم..

السودان مع أول حكم الرئيس نميرى حاول استعادة مجده مرة أخرى فقرر تطبيق الشريعة فقطعت أيادى البسطاء الجوعى، ودخلت في حروب أهلية وقسمت السودان إلى شمال وجنوب، من العجيب أن الشعب البسيط لم يتعلم الدرس ومازال البشير يسخر الدين مطية لبقاءة فى الحكم.

الصومال حركة الشباب الإسلامى الساعية لاقامة امارة إسلامية مسئولة عن هلاك الألاف وتهديد الملايين لمنعها العالم الغربى من المساعدات الغذائية...ولم ينجحوا إلا في شيء واحد أن تصبح الصومال بلد ميلشيات إرهابية تسطو على السفن العابرة وفرض إتاوات وتحول اهل هذا البلد الفقير الى عصابات.

ماليزيا نعم هذه دولة قادها زعيمها مهاتير الى التقدم ولكن بنى هذا التقدم على سكانها الصينيون محبى العمل، واعتمادهم على الأساليب العلمية وليس على الدجل والبدع والشعارات الرنانة والخطب العنترية.

إن الدولة الإسلامية ذات المجد والرفعة والعدل والإحسان التي تسعى إليها الجماعات الإسلامية هى وهم فى فكر تلك الجماعات فقط، أما أرض الواقع فكل الدول التي اطلقت على نفسها إسلامية أقل ما يقال عنها إنها دول فاشلة اقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا وأدبيًا... ومصدر قلق للعالم لتصديرها الارهاب العالمى اما مشاركه فيه او مموله له

والسؤال لماذ تصر الجماعات الإسلامية على الإساءة للأديان بالخلط بين المقدس والمدنس، للسطو على كراسة الحكم لتوخر بلادها وتظلم شعوبها التى بالطبع من حقها حياة أفضل ؟
ولماذا تصر تلك الجماعات انها تحكم بشرع الله اليس ها فكر بشرى ؟ ام انهم وكلا الله على الارض اين هذا التفويض الالهى؟.

Medhat00_klada@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
محنه
نون -

العيب فيمن يصدقوهم ومن يركضوا خلف شعاراتهم فرجل الدين رفضه المجتمع فارتدي جبه الدين وراح يعبر عن مرضه بلباس الدين والمؤسف ان اكثر مريديه هم اصحاب شهادات وكفاءات واساتذه وطلاب و حينما تجادلهم تراهم يتبعونه و بطريقه اخرى يرددون ما يقوله فلا عجب ان نبقى بلدانا نشع حقدا على الدنيا ونكره الاخرين ولانرى عيوبنا لاننا سلمنا لحايانا بيد رجال لفضت الدنيا ونحن نبجلهم نحو السماء قرب الله

King of hearts
Rose -

God needs people to let him rule on their hearts from their own free will, God is Holly and has no darkness in him, He is a Loving , mercefull, , the God who gave new coomands thru Jesus Christ that is summed up in two commands " Love you God from all your heart and all your soul and love your neigbour as you love yourself"....where then these two commands as the Radical Muslim have nothing to do with these life giving words, but they have discrimination based on evil self righteousness, discriminating against the coptic christian to treat them as second class, paying Gezya, and discriminaating againsts women as considering them inferiors defying God who created them in his images...god is holly and he rules for ever with saints , those who are cleansed by the bloodshed of Jesus Christ and are considered the childeren of God

Newton knew it
Rose -

Sir Newton, according to the prophesis in the book of revealation and the the book of Daniel, came to know that the end of the world shall be before the year 2060..so this is a message to the Readical who want to rule the world, this world is in vain, and is shall be vanish, but there shall be a new earth and a heaven where Jesus the son of God shall rule for ever...everybody shall give account individually before him, so tell me what all effort to rule on other and judge with the self rightousness evil chriteria to kill this and stone the adulterer and cut the hand and pose the Gezya...how all this shall help you before the king of kings..wake up who are sleeping in the darkness and see the light of the world Jesus who came from above and rule for ever

لماذا يسيئون للأديان
nero -

لماذا يسيئون للأديان؟ لان الله قال محمد خاتم الانبياء

لماذا يسيئون للأديان
nero -

لماذا يسيئون للأديان؟ لان الله قال محمد خاتم الانبياء

النصب باسم الله
جاك عطالله -

دول مجموعة من العصابات زيها زى المافيا وال كابونى بس عصابات عاوزة تسرق على كبير- تسرق اوطان - المافيا بتسرق فلوس و تشغل نسوان بالدعارة و تغسل اموال مخدرات لكن دول بيسرقوا الوطن بكامله - بيلهطوا كل حاجة - عقول وفلوس ونسوان و مخدرات و غسيل اموال واسلحةوارهاب - وفى الاخر يقولو بنطبق شرع الله - لو شرع الله بيقول اسرقوا واغتصبوا واكذبوا واقتلوا يبقى شرع الشيطان ولو حد منكم عنده توكيل من الله باسمه و موثق بالشهر العقارى يطلعه ولو معندوش يبقى على السجن بتهمة الادعاء الكاذب والنصب على العباد وعلى فكرة - الريان والشريف و السعد اتسجنوا بتهمة النصب باسم الله واتصادرت الاموال واظن الحكومة والمجلس العسكرى لازم يحبس النصابين دول بنفس التهم او تكون مشتركة بالنصب والاحتيال على الشعب المصرى و تتحط فى السجن لسكوتها واشتراكها بالجريمة

الاسلام او حش الرقبه
بندق -

سينزل سيدنا عيسى بن مريم في اخر الزمان ليجاهد في سبيل الله ويحكم بالشريعة ولن يقبل من احد سوى الاسلام ولن تكون هناك هذه المرة جزية بل اما الاسلام او حش الرقبه .

مقال !
عاصم -

اوضح اردوغان وصول تركيا الى مصاف الدرجة السادسة عشر اقتصاديا بقوله اننا ببساطة لا نسرق ! وبالطبع يعود ذلك الى القيم الاسلامية التي يتمتع بها هو وحزبه بينا انغمس العلمانيون في الفساد المالي والاخلاقي بكافة اشكاله !!

بمنتهي البسـاطة...
مـتـــابــع -

... ياريت تكون موضوعي وبلاش المغالطات. ما حدش قال لحد يتاجر بالدين، فالتجارة في الدين والحكم والكلام باسم الله، لم يكن يوما منهج إسلامي، ولكنه كان مقدمة الدولة العلمانية في الغرب، بعد أن حكم القساوسة وتحكموا في البلاد والعباد في الغرب المسيحي. و الحاكم في الدولة الإسلامية بمفهومها الصحيح قديما او حديثا ليس ببعيد عن أي محاسبة. ولا يحكم أو يتكلم بإسم الله، إنما يدير الدولة ويسن القوانين الوضعية المنظمة للعلاقات بين الناس في ظل منهج أشمل وأعم من القواعد الإسلامية التي هي في نظر أي إنسان متزن عبارة عن أصل قواعد المدنية التي لا ترفع من شأن مواطن علي حساب آخر بسبب الدين أو العرق أو الجنس. ويكون دورها بمنتهي البساطة الحفاظ علي حقوق ومعتقدات وأعراض و أموال جميع المواطنين.

النصب لا دين له
عاصم -

غير صالح للنشر

من ملفات الكنيسة 1
بندق -

غير صالح للنشر

Not so fast
The complainer -

جاء في المقاله ((معتبرًا أن وصول تركيا للمنزلة السادسة عشر فى العالم اقتصاديًا)).هذا ليس صحيحا,والصحيح هو السادسة عشر في اقتصاداسواق البلدان الناشئه(Emerging-market economies)في العالم. وليس العالم. وشكرا

Not so fast
The complainer -

جاء في المقاله ((معتبرًا أن وصول تركيا للمنزلة السادسة عشر فى العالم اقتصاديًا)).هذا ليس صحيحا,والصحيح هو السادسة عشر في اقتصاداسواق البلدان الناشئه(Emerging-market economies)في العالم. وليس العالم. وشكرا

من فمك ادينك
The complainer -

الى رقم 7 بندوق: ويتسائل امثالك, لماذا يكرهوننا?انها ثقافة العنف يا بندوق ,هذه التي انت تتفاخر بها تجلب لكم هذه الكراهية والاحتقار في العالم.والغريب انه لم اجد احدا من المسلمين المعتدلين يرد على عنفك هذا باي تعليق فيه قليل من النزاهة.مرة اخرى اقول لك تاءدب يا سفيه.

من فمك ادينك
The complainer -

الى رقم 7 بندوق: ويتسائل امثالك, لماذا يكرهوننا?انها ثقافة العنف يا بندوق ,هذه التي انت تتفاخر بها تجلب لكم هذه الكراهية والاحتقار في العالم.والغريب انه لم اجد احدا من المسلمين المعتدلين يرد على عنفك هذا باي تعليق فيه قليل من النزاهة.مرة اخرى اقول لك تاءدب يا سفيه.

إقتراح
مارتن لوثر -

أنا أقترح أن نقيم دولة إسرائيلية / قبطية في ولاية آيوا أو أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية ونسميها (إسرا ـ قبط ـ إيل) ويرحل لها كل الأقباط من مصر وكل اليهود من فلسطين وبقية العالم ويبقى تعيشوا هناك في أمان ومحبة وتكونوا شعب الرب المختار ، وترتاحوا وتريحونا ويرتاح كل العالم.

إقتراح
مارتن لوثر -

أنا أقترح أن نقيم دولة إسرائيلية / قبطية في ولاية آيوا أو أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية ونسميها (إسرا ـ قبط ـ إيل) ويرحل لها كل الأقباط من مصر وكل اليهود من فلسطين وبقية العالم ويبقى تعيشوا هناك في أمان ومحبة وتكونوا شعب الرب المختار ، وترتاحوا وتريحونا ويرتاح كل العالم.

simple
laf -

أوافق الكاتب الرأي حيال الإسلام كوسيلة حكم. ما أود اضافته أن الذين يدعون لدولة اسلاميه يريدون تحقيق أكثر من هدف: فهم يريدون الحكم ويريدون توريثه لحزبهم. بهذه الطريقه فهم يظمنون غياب الممارسات الديموقراطيه بمعني تغييب أرادة أمة محمد لتختار ثم لتطيع أولي الأمر منها كما أمرنا الفرقان. بعض من الداعين لحكم الإسلام يدعون لذلك عن حسن نيه، إلى إن السياسيين منهم يدعون لذلك بقصد الهيمنه و المصلحة الشخصيه.

simple
laf -

أوافق الكاتب الرأي حيال الإسلام كوسيلة حكم. ما أود اضافته أن الذين يدعون لدولة اسلاميه يريدون تحقيق أكثر من هدف: فهم يريدون الحكم ويريدون توريثه لحزبهم. بهذه الطريقه فهم يظمنون غياب الممارسات الديموقراطيه بمعني تغييب أرادة أمة محمد لتختار ثم لتطيع أولي الأمر منها كما أمرنا الفرقان. بعض من الداعين لحكم الإسلام يدعون لذلك عن حسن نيه، إلى إن السياسيين منهم يدعون لذلك بقصد الهيمنه و المصلحة الشخصيه.

سؤال وجواب
حاتم عبد الواحد -

مخالف لشروط النشر

سؤال وجواب
حاتم عبد الواحد -

مخالف لشروط النشر

اقباط مصر
سالم بن رجب -

كل المؤشرات تدل ان المتشددين والمتعصبينوالذين يريدون ارجاع مصر الى القرون الوسطى فيازدياد -بسبب اللوثه العقلية الجماعية التي اصابت معظم المصريين وخصوصا وانتشار الامية والبطالة والفوضى -ولهذا لابد من الاقباط اعلان دولتهم والابتعاد عن اصحاب الفكر الصحراوي المستورد-لان في الاخير ستتحول الى مصرستان؟؟

اقباط مصر
سالم بن رجب -

كل المؤشرات تدل ان المتشددين والمتعصبينوالذين يريدون ارجاع مصر الى القرون الوسطى فيازدياد -بسبب اللوثه العقلية الجماعية التي اصابت معظم المصريين وخصوصا وانتشار الامية والبطالة والفوضى -ولهذا لابد من الاقباط اعلان دولتهم والابتعاد عن اصحاب الفكر الصحراوي المستورد-لان في الاخير ستتحول الى مصرستان؟؟

مش حكاية جماعات
بندق -

مش حكاية جماعات اسلام سياسي الحكاية العداء .. للاسلام الذي زرع.......... للاسف ايلاف... لا تعطينا حق الرد ؟!!

مش حكاية جماعات
بندق -

مش حكاية جماعات اسلام سياسي الحكاية العداء .. للاسلام الذي زرع.......... للاسف ايلاف... لا تعطينا حق الرد ؟!!

مافيا الكنيسة
عاصم -

القنصلية الأمريكية أبلغت الأمن بعد شكها في أمر إحدي النساء .. وتبين أن ابنها طفل لفتاة أنجبته من علاقة آثمةالمافيا تضم راعي كنيسة الملاك ميخائيل بكفر عبده ومديرة بيت القديسة دميانة وأطباء وموظفين المتهمون تخصصوا في الإشراف علي حمل الفتيات من علاقات غير شرعية وأوهموا بعض الفتيات بأن الجنين توفي ثم باعوه للراغبين القس اغسطينوس اثبتت التحريات تورطه في جرائم شبيهةأسبوع السقوط الأخلاقي للكهنة ورجال الدين، فبعد اضطرار بابا الفاتيكان للاعتذار عن تورط كهنة وقساوسة بأيرلندا في فضائح جنسية.. كنا في مصر علي موعد مع سقوط شبكة بالإسكندرية لبيع الأطفال الناتجين من علاقات غير شرعية، لراغبي التبني........................................................................

مافيا الكنيسة
عاصم -

القنصلية الأمريكية أبلغت الأمن بعد شكها في أمر إحدي النساء .. وتبين أن ابنها طفل لفتاة أنجبته من علاقة آثمةالمافيا تضم راعي كنيسة الملاك ميخائيل بكفر عبده ومديرة بيت القديسة دميانة وأطباء وموظفين المتهمون تخصصوا في الإشراف علي حمل الفتيات من علاقات غير شرعية وأوهموا بعض الفتيات بأن الجنين توفي ثم باعوه للراغبين القس اغسطينوس اثبتت التحريات تورطه في جرائم شبيهةأسبوع السقوط الأخلاقي للكهنة ورجال الدين، فبعد اضطرار بابا الفاتيكان للاعتذار عن تورط كهنة وقساوسة بأيرلندا في فضائح جنسية.. كنا في مصر علي موعد مع سقوط شبكة بالإسكندرية لبيع الأطفال الناتجين من علاقات غير شرعية، لراغبي التبني........................................................................

قساوسة ولصوص
عاصم -

شهادة الشماس المصري المهتدي للإسلام الذي صار يعرف بالدكتور وديع أحمد: اسمي الأصلي هو “وديع وقد نشأت في حارة المنصور من شارع محرم بك بالإسكندرية وكان أبي عضوا بجمعية أصدقاء الكتاب المقدس بشارع عثمان بن عفان بمحرم بك وقد أدخلني منذ أن كان عمري ستة أعوام في شمامسة كنيسة العذراء مريم بمحرم بك وهناك تربيت في مدارس الأحد .........................................................................................................................................................................................................................................

قساوسة ولصوص
عاصم -

شهادة الشماس المصري المهتدي للإسلام الذي صار يعرف بالدكتور وديع أحمد: اسمي الأصلي هو “وديع وقد نشأت في حارة المنصور من شارع محرم بك بالإسكندرية وكان أبي عضوا بجمعية أصدقاء الكتاب المقدس بشارع عثمان بن عفان بمحرم بك وقد أدخلني منذ أن كان عمري ستة أعوام في شمامسة كنيسة العذراء مريم بمحرم بك وهناك تربيت في مدارس الأحد .........................................................................................................................................................................................................................................

التمتع بنساء الرعية
عاصم -

مخالف لشروط النشر

التمتع بنساء الرعية
عاصم -

مخالف لشروط النشر

عنصرية ولكــن ,,,,
مـتــابـــع -

غريب أمر مرددي الكلام الأجوف الذين يحذرون ويتوعدون الناس بالشر المستطر لو ذكرت كلمة الإسلام في أي دعاية أو حتي في إسم مرجعية لأي دولة مزمع تشكيلها في مصر. هؤلاء عندما يتحدثون إنما يثيرون انطباعا بالشفقة عليهم لدي أي قارئ لهذا الكلام. ومن هذا الكلام الغريب المثال الذي سيق في المقال عن تجربة نهضة ماليزيا الذي اختزل الكاتب فيها تقدم دولة كاملة كانت ترزح تحت خط الفقر بسبب اعتمادها علي فصيل من شعبها، ومحاولة تمجيد الكاتب لهذا الفصيل من الشعب الماليزي (الذي كان يرزح تحت الفقر مع جميع فصائل الشعب الأخرين). أي أن مهاتير محمد لم تجد دعوته صدي عند جميع فصائل الشعب الفقير الجاهل ووجدت صدي فقط عند ذوي الأوص الصينية. هل هذا كلام معقول؟!!!! وهناك آخر يسوق في تعليقه أن بروز شركات توظيف الأموال كان متاجرة بإسم الأسلام، علي الرغم أن شركة مثل شركة الشريف كانت موجودة في مصر منذ السبعينات وكانت تعمل وفقا للقانون، وكذلك شركتي الريان والسعد تم تشكيلهما وفقا للقانون. ولكن لأن إدارة النظام الفاشل لم تستطع تطويع هذه الشركات لخدمة النظام فآثرت أن تستأصل شأفتهم بقانون تم صياغته ليلا وتنفيذه نهار اليوم التالي. علي أن تقوم الشركات بتوفيق أوضاعها ورد أموال المودعين خلال 90 يوم. وكانت عبارة عن أكبر عملية نصب تقوم بها حكومة علي شعبها بعد أن فشلت الدولة نفسها في رد أموال المودعين في سنوات بعد أن وضعت يدها علي أصول الشركات. فمحاولة تشويه أي شئ إسلامي ليس بجديد علي هؤلاء الذين ينفذون من خلال أي بوق إعلامي تحت مظلة حرية التعبير، هي محاولة يائسة. حتي في سياقتهم للنموذج التركي وإبرازهم لقولة أردوغان أنه رئيس حكومة دولة علمانية، متناسين تماما أن نفس هذا الرجل قد تم سجنه وهو محافظ لإسطنبول لأنه قال شعر جهادي في مؤتمر عام. الدولة الإسلامية هي أبعد ما تكون عن الدولة الدينية وهي المرادف الطبيعي للدولة المدنية، التي تجعل ما لله لله، والدولة الدينية تاريخيا لم تنسب لأي من الدول الإسلامية علي مدار التاريخ. ولكنها فقط نسبت تاريخيا للغرب المسيحي الذي ثار علي تحكم رجال الدين المسيحي في البلاد والعباد أيام ظلام العصور الوسطي. الدولة الإسلامية هو النموذج الأصلي للدولة المدنية ، والحاكم في الدولة الإسلامية ليس حاكم ديني ولا يتكلم في أمور الدين، ويمارس دوره في إطار سماحة قواعد الإسلام العامة بدون الخوض في التفاصيل و

عنصرية ولكــن ,,,,
مـتــابـــع -

غريب أمر مرددي الكلام الأجوف الذين يحذرون ويتوعدون الناس بالشر المستطر لو ذكرت كلمة الإسلام في أي دعاية أو حتي في إسم مرجعية لأي دولة مزمع تشكيلها في مصر. هؤلاء عندما يتحدثون إنما يثيرون انطباعا بالشفقة عليهم لدي أي قارئ لهذا الكلام. ومن هذا الكلام الغريب المثال الذي سيق في المقال عن تجربة نهضة ماليزيا الذي اختزل الكاتب فيها تقدم دولة كاملة كانت ترزح تحت خط الفقر بسبب اعتمادها علي فصيل من شعبها، ومحاولة تمجيد الكاتب لهذا الفصيل من الشعب الماليزي (الذي كان يرزح تحت الفقر مع جميع فصائل الشعب الأخرين). أي أن مهاتير محمد لم تجد دعوته صدي عند جميع فصائل الشعب الفقير الجاهل ووجدت صدي فقط عند ذوي الأوص الصينية. هل هذا كلام معقول؟!!!! وهناك آخر يسوق في تعليقه أن بروز شركات توظيف الأموال كان متاجرة بإسم الأسلام، علي الرغم أن شركة مثل شركة الشريف كانت موجودة في مصر منذ السبعينات وكانت تعمل وفقا للقانون، وكذلك شركتي الريان والسعد تم تشكيلهما وفقا للقانون. ولكن لأن إدارة النظام الفاشل لم تستطع تطويع هذه الشركات لخدمة النظام فآثرت أن تستأصل شأفتهم بقانون تم صياغته ليلا وتنفيذه نهار اليوم التالي. علي أن تقوم الشركات بتوفيق أوضاعها ورد أموال المودعين خلال 90 يوم. وكانت عبارة عن أكبر عملية نصب تقوم بها حكومة علي شعبها بعد أن فشلت الدولة نفسها في رد أموال المودعين في سنوات بعد أن وضعت يدها علي أصول الشركات. فمحاولة تشويه أي شئ إسلامي ليس بجديد علي هؤلاء الذين ينفذون من خلال أي بوق إعلامي تحت مظلة حرية التعبير، هي محاولة يائسة. حتي في سياقتهم للنموذج التركي وإبرازهم لقولة أردوغان أنه رئيس حكومة دولة علمانية، متناسين تماما أن نفس هذا الرجل قد تم سجنه وهو محافظ لإسطنبول لأنه قال شعر جهادي في مؤتمر عام. الدولة الإسلامية هي أبعد ما تكون عن الدولة الدينية وهي المرادف الطبيعي للدولة المدنية، التي تجعل ما لله لله، والدولة الدينية تاريخيا لم تنسب لأي من الدول الإسلامية علي مدار التاريخ. ولكنها فقط نسبت تاريخيا للغرب المسيحي الذي ثار علي تحكم رجال الدين المسيحي في البلاد والعباد أيام ظلام العصور الوسطي. الدولة الإسلامية هو النموذج الأصلي للدولة المدنية ، والحاكم في الدولة الإسلامية ليس حاكم ديني ولا يتكلم في أمور الدين، ويمارس دوره في إطار سماحة قواعد الإسلام العامة بدون الخوض في التفاصيل و

ايلاف اتجاه واحد !
عاصم -

للاسف لا تزال ايلاف تمارس هوايتها الجميلة في تقطيع تعليقاتنا محافظة على شعور المتطرفين من المسيحيين المصريين الذين يتعمدون الاساءة الى الاسلام والمسلمين المصريين اين اللبرالية وحق الرد يا ايلاف ؟

ايلاف اتجاه واحد !
عاصم -

للاسف لا تزال ايلاف تمارس هوايتها الجميلة في تقطيع تعليقاتنا محافظة على شعور المتطرفين من المسيحيين المصريين الذين يتعمدون الاساءة الى الاسلام والمسلمين المصريين اين اللبرالية وحق الرد يا ايلاف ؟

انشغل بنفسك !
نبيل -

خارج عن الموضوع

انشغل بنفسك !
نبيل -

خارج عن الموضوع

امنية
يوسف يوسف -

منى من كل قلبي أن يحكم الأسلاميون كل الرئاسة في كل الدول الأسلامية و سوف يرون ما لم ترى أعينهم سوف يكرهون اليوم الذي ولدو فيه سوف يندمون على كل شيء عندما لا يستطعن حتى أن يرو امرأه في الشارع أو في أي مجال العامل سوى امرأه مرتدية خيمة مثل النساء في أفغانستان و الحرام يكون هو السائد في كل شئ و الفقر يسود على كل المجتمع لن ساعد الأيسر قات قطع النساء أعني الشئ الغريب انكم لا تبصرون و لا تلمسون فقط تردون أن تؤدو الخمس صلوات في اليوم هذه جي المصيبة و الصلوات هي فقط شحن الناس للقتل و كره الأخر هذه هي الحياة التي سوف تحصلون عليها

امنية
يوسف يوسف -

منى من كل قلبي أن يحكم الأسلاميون كل الرئاسة في كل الدول الأسلامية و سوف يرون ما لم ترى أعينهم سوف يكرهون اليوم الذي ولدو فيه سوف يندمون على كل شيء عندما لا يستطعن حتى أن يرو امرأه في الشارع أو في أي مجال العامل سوى امرأه مرتدية خيمة مثل النساء في أفغانستان و الحرام يكون هو السائد في كل شئ و الفقر يسود على كل المجتمع لن ساعد الأيسر قات قطع النساء أعني الشئ الغريب انكم لا تبصرون و لا تلمسون فقط تردون أن تؤدو الخمس صلوات في اليوم هذه جي المصيبة و الصلوات هي فقط شحن الناس للقتل و كره الأخر هذه هي الحياة التي سوف تحصلون عليها

التطرف لا دين له
عبدالعظيم -

يعني اولا الاسلاميون ليسوا شيئا واحدا كما المسيحيين واليهود والهندوس والبوذيين وكما في المسلمين متطرفين فهناك ايضا من تلك الملل متطرفون مثلا يدعو لمسيحيون في مصر صراحة الى طرد المسلمين الى جزيرتهم ويرفضون تدخل الدولة لصالح المواطن المسيحي ويقولون يسوع ربنا والانجيل كتابنا وطرد وذبح المسلمين اغلى امانينا !وكما يوجد لدى المسلمين نصابين ففي المسيحيين كذلك نصابون وقتله ومجرمون وعابثون بالاديان والاعراض ولذلك رمي المسلمين بالتطرف انما هي محاولة بائسة لنفي لتطرف الاخر المثبت بالصوت والصورة ولعل احد صوره هذه المقالة !

التطرف لا دين له
عبدالعظيم -

يعني اولا الاسلاميون ليسوا شيئا واحدا كما المسيحيين واليهود والهندوس والبوذيين وكما في المسلمين متطرفين فهناك ايضا من تلك الملل متطرفون مثلا يدعو لمسيحيون في مصر صراحة الى طرد المسلمين الى جزيرتهم ويرفضون تدخل الدولة لصالح المواطن المسيحي ويقولون يسوع ربنا والانجيل كتابنا وطرد وذبح المسلمين اغلى امانينا !وكما يوجد لدى المسلمين نصابين ففي المسيحيين كذلك نصابون وقتله ومجرمون وعابثون بالاديان والاعراض ولذلك رمي المسلمين بالتطرف انما هي محاولة بائسة لنفي لتطرف الاخر المثبت بالصوت والصورة ولعل احد صوره هذه المقالة !

ليست إساءة ..
مـــلاحــــظ -

من قال أن المناداة بدولة ذات مرجعية إسلامية فيه أدني إساءة للإسلام فهو لا يعلم شئ عن دولة الإسلام. فالإسلام دين ودولة، وعلي مر التاريخ عاشت في رحاب الإسلام جميع الملل والنحل والأديان. وقد جاء علي مصر الإسلامية يوما، كان الحاكم مسلما ، وكان له وزيران أحدهما مسيحي والآخر يهودي، فأين تجد مثل هذا المثال في دول العالم الأول . وقد كان صلاح الدين الأيوبي ، سلطان المسلمين - محرر الأقصي- يدرس الطب علي يد طبيب مسيحي في الشام. فالإسلام لا يقصي الآخر. وكان ملوك أوروبا في عهود الظلام (تحت تحكم رجال الكنيسة) يرسلون أبنائهم إلي دولة المسلمين في الأندلس لكي ينهلوا العلم، ولم يبخل به المسلمون آن ذاك. وعندما سقطت دولة المسلمين في الأندلس وخرج منها المسلمون خرج معهم جميع اليهود لأنهم لم يكونوا ليهنئوا في عيش تحت أي حكم إلا الحكم الإسلامي الذي يعطي الحقوق إلي الجميع سواء. وفي قصة عقاب أمير المؤمنين عمر بن الخطاب الشديد لوالي مصر عمرو بن العاص وابنه الذي أساء إلي مواطن مصري مسيحي وكلمته المأثورة لعمرو وابنه (متي استعبدتم الناس وقد خلقتهم أمهاتهم أحرارا)، وكلامه إلي المصري المسيحي (اضرب ابن الأكرمين) وحثه له أن يأخذ حقه ممن ظلمه (فالظلم لا يوجد في دولة الإسلام)، ومن يظلم يأخذ له الحاكم (أو ولي الأمر) بحقه أي ان كان دينه أو عرقه، فالجميع سواء أمام الحاكم.الإسلام دين ودولة، وليس مجرد ذقن وعمامة أوحجاب ونقاب ، كما يفهمه من يطلقون الإتهامات جزافا. من يريد أن يعلم عن الدولة في المفهوم الإسلامي عليه أن يقرأ لكتاب منصفين وهم كثر، وتوجد لهم كتب ومراجع كثيرة علي الإنترنت، ولكن لا يتحدث أحد بمجرد انطباعات فردية بدون علم أو دراية.

ليست إساءة ..
مـــلاحــــظ -

من قال أن المناداة بدولة ذات مرجعية إسلامية فيه أدني إساءة للإسلام فهو لا يعلم شئ عن دولة الإسلام. فالإسلام دين ودولة، وعلي مر التاريخ عاشت في رحاب الإسلام جميع الملل والنحل والأديان. وقد جاء علي مصر الإسلامية يوما، كان الحاكم مسلما ، وكان له وزيران أحدهما مسيحي والآخر يهودي، فأين تجد مثل هذا المثال في دول العالم الأول . وقد كان صلاح الدين الأيوبي ، سلطان المسلمين - محرر الأقصي- يدرس الطب علي يد طبيب مسيحي في الشام. فالإسلام لا يقصي الآخر. وكان ملوك أوروبا في عهود الظلام (تحت تحكم رجال الكنيسة) يرسلون أبنائهم إلي دولة المسلمين في الأندلس لكي ينهلوا العلم، ولم يبخل به المسلمون آن ذاك. وعندما سقطت دولة المسلمين في الأندلس وخرج منها المسلمون خرج معهم جميع اليهود لأنهم لم يكونوا ليهنئوا في عيش تحت أي حكم إلا الحكم الإسلامي الذي يعطي الحقوق إلي الجميع سواء. وفي قصة عقاب أمير المؤمنين عمر بن الخطاب الشديد لوالي مصر عمرو بن العاص وابنه الذي أساء إلي مواطن مصري مسيحي وكلمته المأثورة لعمرو وابنه (متي استعبدتم الناس وقد خلقتهم أمهاتهم أحرارا)، وكلامه إلي المصري المسيحي (اضرب ابن الأكرمين) وحثه له أن يأخذ حقه ممن ظلمه (فالظلم لا يوجد في دولة الإسلام)، ومن يظلم يأخذ له الحاكم (أو ولي الأمر) بحقه أي ان كان دينه أو عرقه، فالجميع سواء أمام الحاكم.الإسلام دين ودولة، وليس مجرد ذقن وعمامة أوحجاب ونقاب ، كما يفهمه من يطلقون الإتهامات جزافا. من يريد أن يعلم عن الدولة في المفهوم الإسلامي عليه أن يقرأ لكتاب منصفين وهم كثر، وتوجد لهم كتب ومراجع كثيرة علي الإنترنت، ولكن لا يتحدث أحد بمجرد انطباعات فردية بدون علم أو دراية.

ومثله بمصر كثييييير
بندق -

تسود صدمة قوية في أروقة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وأتباعها من معظم أهل البلاد بعدما أُميط اللثام عن ان أحد كبار البطاركة أثرى بشكل فاحش. وقد تمثلت مظاهر هذا الثراء في تملكه أسطولا من السيارات والسلع الفاخرة ومئات آلاف الدولارات في حسابه المصرفي. وتفجرت الفضيحة بعد تحقيق تلفزيوني سرّي في ثروة ميخائيل غريغورييف، كبير بطاركة كازان وهي عاصمة جمهورية تتارستان الروسية. وقاد هذا بدوره إلى تسليط الضوء على ذمم رجال الدين عموما وعلاقاتهم بأثرياء الأوليغارك المتبرعين لأعمال الصيانة في مختلف كنائس البلاد. وفي حالة الأب غريغورييف، أظهر التحقيق التلفزيوني أنه يمتلك سيارتين من ذوات الدفع الرباعي إحداهما مرسيدس والأخرى بي إم دبليو إضافة الى مرسيدس صالون. وعلى صعيد العقار اتضح انه يملك ثلاث شقق وفيلا ريفية منيفة. ولسوء حظ كبير البطاركة، فقد ظهر على الفيلم وهو يتفاخر (بدون علمه أن الكاميرا تدور من حوله) بساعته السويسرية وثمنها 95 ألف دولار وهاتفه المحمول (20 ألف دولار). وكان كل هذا خلال دردشة قال فيها إنه مغرم بآخر صيحات الموضة الإيطالية في الأزياء الرجالية وبأطايب الأكل في مطاعم علية القوم. وفي مؤشر واضح إلى حجم ثروته الهائلة اشتكى، بشكل عرضي، من أنه تعرض مؤخرا لسرقة ما يعادل 50 ألف دولار من خزانته الخاصة. وقد حدا التحقيق في ثروة الأب غريغورييف بكبار رجال الكنيسة لنقله الى كنيسة أصغر في الجمهورية نفسها على سبيل معاقبته. لكن هذا القرار أثار انتقادات تقول إن الأروقة الأرثوذكسية العليا عاقبته فقط على تفاخره بثروته وأهملت تماما المسألة الرئيسية وهي الكيفية التي جمع بها هذه الثروة ومشروعيتها في المقام الأول. ونقلت صحيفة بريطانية عن الكسندر بافلوف، كبير القساوسة في الإقليم، تصريحات للإعلام الروسي رد بها على هذه الانتقادات وقال فيها: المشكلة ليست الثروة بحد ذاتها، وإنما في الأسلوب الذي يتعامل به الأب غريغورييف معها. وقد نقلناه الى كنيسة أصغر بغرض إتاحة الفرصة له كيما يكدح لجمع المال من أجل الكنيسة ككل وليس من أجل منفعته الشخصية ;. يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتلطخ فيها سمعة الكنيسة بفضيحة تتعلق بالثراء الحرام. فقد التقطت صور لبطريرك موسكو وكبير بطاركة الكنيسة الأرثوذكسية في عموم البلاد، كيريل الأول، وهو يزيّن معصمه بساعة سويسرية ماركة ;بريغيت وثمنها 50 ألف

ومثله بمصر كثييييير
بندق -

تسود صدمة قوية في أروقة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وأتباعها من معظم أهل البلاد بعدما أُميط اللثام عن ان أحد كبار البطاركة أثرى بشكل فاحش. وقد تمثلت مظاهر هذا الثراء في تملكه أسطولا من السيارات والسلع الفاخرة ومئات آلاف الدولارات في حسابه المصرفي. وتفجرت الفضيحة بعد تحقيق تلفزيوني سرّي في ثروة ميخائيل غريغورييف، كبير بطاركة كازان وهي عاصمة جمهورية تتارستان الروسية. وقاد هذا بدوره إلى تسليط الضوء على ذمم رجال الدين عموما وعلاقاتهم بأثرياء الأوليغارك المتبرعين لأعمال الصيانة في مختلف كنائس البلاد. وفي حالة الأب غريغورييف، أظهر التحقيق التلفزيوني أنه يمتلك سيارتين من ذوات الدفع الرباعي إحداهما مرسيدس والأخرى بي إم دبليو إضافة الى مرسيدس صالون. وعلى صعيد العقار اتضح انه يملك ثلاث شقق وفيلا ريفية منيفة. ولسوء حظ كبير البطاركة، فقد ظهر على الفيلم وهو يتفاخر (بدون علمه أن الكاميرا تدور من حوله) بساعته السويسرية وثمنها 95 ألف دولار وهاتفه المحمول (20 ألف دولار). وكان كل هذا خلال دردشة قال فيها إنه مغرم بآخر صيحات الموضة الإيطالية في الأزياء الرجالية وبأطايب الأكل في مطاعم علية القوم. وفي مؤشر واضح إلى حجم ثروته الهائلة اشتكى، بشكل عرضي، من أنه تعرض مؤخرا لسرقة ما يعادل 50 ألف دولار من خزانته الخاصة. وقد حدا التحقيق في ثروة الأب غريغورييف بكبار رجال الكنيسة لنقله الى كنيسة أصغر في الجمهورية نفسها على سبيل معاقبته. لكن هذا القرار أثار انتقادات تقول إن الأروقة الأرثوذكسية العليا عاقبته فقط على تفاخره بثروته وأهملت تماما المسألة الرئيسية وهي الكيفية التي جمع بها هذه الثروة ومشروعيتها في المقام الأول. ونقلت صحيفة بريطانية عن الكسندر بافلوف، كبير القساوسة في الإقليم، تصريحات للإعلام الروسي رد بها على هذه الانتقادات وقال فيها: المشكلة ليست الثروة بحد ذاتها، وإنما في الأسلوب الذي يتعامل به الأب غريغورييف معها. وقد نقلناه الى كنيسة أصغر بغرض إتاحة الفرصة له كيما يكدح لجمع المال من أجل الكنيسة ككل وليس من أجل منفعته الشخصية ;. يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتلطخ فيها سمعة الكنيسة بفضيحة تتعلق بالثراء الحرام. فقد التقطت صور لبطريرك موسكو وكبير بطاركة الكنيسة الأرثوذكسية في عموم البلاد، كيريل الأول، وهو يزيّن معصمه بساعة سويسرية ماركة ;بريغيت وثمنها 50 ألف

know your judge
Rose -

knowing your judge for a decisive moment that will define your eternal life is very important. For those who speaks not in favour of the words of Jesus Christ and sometimes insult him, listen to what he said whoever reject me , I will not judge him , the words I spoke with will be his or her judge on the last day how terrible it will be that moment when you stand before the Son of God whose eyes looks like fire as he appered to St John according to the book of Revealation...how miserable those who speak now frealy against the Lord.

know your judge
Rose -

knowing your judge for a decisive moment that will define your eternal life is very important. For those who speaks not in favour of the words of Jesus Christ and sometimes insult him, listen to what he said whoever reject me , I will not judge him , the words I spoke with will be his or her judge on the last day how terrible it will be that moment when you stand before the Son of God whose eyes looks like fire as he appered to St John according to the book of Revealation...how miserable those who speak now frealy against the Lord.

يا لطيف يا روزا
بندق -

هههههه يعني طلع يسوع مش رحيم ياروزا له عينان تطق شرارا ونارا يالطيف من ابن الرب ؟!

يا لطيف يا روزا
بندق -

هههههه يعني طلع يسوع مش رحيم ياروزا له عينان تطق شرارا ونارا يالطيف من ابن الرب ؟!

الى بندق 7
حماد النهاش -

يا إيلاف انكم تسمحون لمن يسمى نفسه بالبندق بالتطاول و الأفتراء على المسيحية و لكنكم رفضتم نشر تعليقي على ما كتبه في تعليق رقم 7 هذه ليست عدالة و لا تدل على مصداقيتكم و ها انا اعيدارسال تعليقي ارجو هذه المرة ان اراه منشورا و هذا نصه الى بندق ، يبدوا انك تريد ان تقنعنابحديثك عن انه سينزل سيدنا عيسى بن مريم في اخر الزمان ليجاهد في سبيل الله ويحكم بالشريعة ولن يقبل من احد سوى الاسلام ولن تكون هناك هذه المرة جزية بل اما الاسلام او حش الرقبه و نستنتج من كلامك ان النبي محمد افلح في اقناع المسيح بعدم جدوى اسلوبه القديم و عليه التخلى عن نهجه المتسامح و سعيه في نشر المحبة بين البشر و المغفرة و الإحسان لمن اساءة اليهم في عودته القادمة و بدلا من ذلك ان يلجا الى السيف و هو الأسلوب الذي اتبعه محمد في نشر دينه و يستشهد بما عليه المسلمون من تقدم و عزة و رقي و ما عليه المسيحيين في العالم من تخلف كدليل على نجاعة الإسلوب المحمدي !!!كما اننا لو افترضنا صحة مزاعمك عن ضرب الرقاب في القدوم الثاني للمسيح فهذا يعني ان الله سادي ( حاشا الله و نستغفر الله) و جل جلاله يتلذذ بقطع رقاب الناس الذين لم يشأ هو ان يهديهم ، الم تتوقف يوما يرهة واحدة و تسأل نفسك لماذا لا يهدي الله هؤلاء الذين تسمونهم كفارا بدلا من ضرب رقبتهم اليس هو الذي يهدي من يشاء و يضل من يشاء حتى انه خاطب نبيه محمد و ذكره بانه ليس بمقدوره ان يهدي حتى الناس الذين يحبهم إذا لم يشأ الله ذلك (إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين)

الى بندق 7
حماد النهاش -

يا إيلاف انكم تسمحون لمن يسمى نفسه بالبندق بالتطاول و الأفتراء على المسيحية و لكنكم رفضتم نشر تعليقي على ما كتبه في تعليق رقم 7 هذه ليست عدالة و لا تدل على مصداقيتكم و ها انا اعيدارسال تعليقي ارجو هذه المرة ان اراه منشورا و هذا نصه الى بندق ، يبدوا انك تريد ان تقنعنابحديثك عن انه سينزل سيدنا عيسى بن مريم في اخر الزمان ليجاهد في سبيل الله ويحكم بالشريعة ولن يقبل من احد سوى الاسلام ولن تكون هناك هذه المرة جزية بل اما الاسلام او حش الرقبه و نستنتج من كلامك ان النبي محمد افلح في اقناع المسيح بعدم جدوى اسلوبه القديم و عليه التخلى عن نهجه المتسامح و سعيه في نشر المحبة بين البشر و المغفرة و الإحسان لمن اساءة اليهم في عودته القادمة و بدلا من ذلك ان يلجا الى السيف و هو الأسلوب الذي اتبعه محمد في نشر دينه و يستشهد بما عليه المسلمون من تقدم و عزة و رقي و ما عليه المسيحيين في العالم من تخلف كدليل على نجاعة الإسلوب المحمدي !!!كما اننا لو افترضنا صحة مزاعمك عن ضرب الرقاب في القدوم الثاني للمسيح فهذا يعني ان الله سادي ( حاشا الله و نستغفر الله) و جل جلاله يتلذذ بقطع رقاب الناس الذين لم يشأ هو ان يهديهم ، الم تتوقف يوما يرهة واحدة و تسأل نفسك لماذا لا يهدي الله هؤلاء الذين تسمونهم كفارا بدلا من ضرب رقبتهم اليس هو الذي يهدي من يشاء و يضل من يشاء حتى انه خاطب نبيه محمد و ذكره بانه ليس بمقدوره ان يهدي حتى الناس الذين يحبهم إذا لم يشأ الله ذلك (إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين)

انتصر على السيف
بندق -

متى انتشر الاسلام بالسيف ؟ الصحيح ان الاسلام انتصر على السيف بالسيف فلم يقبل الوثنيون العرب ان يدعو الرسول الكريم الى دينه بالدعوة وشنوا عليه حرب استئصال فجابه الحرب بالحرب وانتصر على الوثنيين اما اهل الكتاب من المسيحيين واليهود فقد احسن اليهم واوصى بهم خيرا ولو كان الاسلام انتصر بالسيف ما بقي مسيحي في ارض الاسلام الاقبال على الاسلام كان طوعيا ولا يوجد دليل واحد على ارغام احد على الاسلام بدليل ان اليهود عاشوا مع المسلمين اكثر من عشرين سنه في يثرب ولم يرغمهم الرسول على شيء وكان اعتناق الاسلام عن قناعة وطوعيا

نزول المسيح
بندق -

اما عن اسباب نزول المسيح عليه السلام فهذه رحمة من الله بأتباع هذا النبي الكريم ليكون لهم فرصة اخيرة قبل قيام الساعة ليؤمنوا بالله الواحد الاحد