أصداء

هل علمت كائنات فضائية الإنسان السحر والتنجيم؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


أحد المفاتيح التي يمكن ترجيح هبوط كائنات فضائية على الأرض وإحتكاكها بالبشر ونقل بعض المعارف كالعلوم الماورائية الخفية مثل : السحر والتنجيم وغيرها، فهذه العلوم اذا نسبنا إكتشافها للإنسان وحده.. سوف يصطدم الباحث فيها بمشكلتين هما :

- انها من دون مراجع تأسيسية لها.

- وانها تفوق القدرات الفكرية للإنسان القديم الذي كان يتداولها في زمنه.

فنحن لانملك وثائق مرجعية يمكن عدها انها أول من أسس للسحر والتنجيم من قبل فرد أو جماعة أو حضارة.. وماموجود بين أيدينا هي معلومات متناثرة تناقلتها الأجيال كثقافة شفهية ثم تم تدوينها، ولاتستطيع أية حضارة قديمة الإدعاء إنها صاحبت الفضل الحصري في إكتشاف هذه العلوم.

وعلى صعيد المعلومات والمعارف التي قدمها السحر والتنجيم.. كانت تفوق قدرات الإنسان القديم، فهي بحاجة الى رصد وملاحظة وتجريب وإكتشاف، وبعضها لايمكن التوصل الى نتائجه عن طريق المراقبة والتجريب، بل المثير جدا قبل آلاف كان وصف التنجيم لأسطح والوان بعض الكواكب مطابقا لها وفي ذاك الزمن لم تكن المراصد والتلسكوبات والمركبات الفضائية موجودة، فكيف توصل الإنسان الى تلك المعلومات؟

أعتقد الجواب على هذا السؤال هو: ان كائنات فضائية هبطت على الأرض وعلمت الإنسان بعض أسرار علوم السحر والتنجيم، ومنها على وجه التحديد أشكال والألوان الكواكب التي كان من المستحيل معرفتها لولا حصول المساعدة من الكائنات الفضائية، ومؤكد ضياع الكثير من أسرار هذه العلوم بسبب عدم التدوين، واحتكارها من قبل السحرة والمنجمين وعدم نشرها.

وقد أشارت النصوص الدينية الى هذا الأمر، ففي الكتاب المقدس.. سفر حزقيال، تحدث عن شيء أشبه بصحن طائر أو مركبة فضائية هبطت الى الأرض وفيها كائنات خارجية، وفي القرآن كذلك قصة هاروت وماروت نزلا على أرض بابل يعلمان الناس السحر، وبغض النظر على الإختلاف في التسمية بين الملكين هاروت وماروت، وبين الكائنات الفضائية.. فإن مضمون الفكرة واحد في تأكيد هبوط تلك الكائنات على أرضنا.

السؤال: لماذا توقفت زيارات جيراننا من سكان الكواكب والمجرات لنا؟

لاأعرف الجواب بالضبط، لكن أنقل تفسير الكاتب أنيس منصور وأضيف له وهو: ربما كانت زيارتهم الأولى في بداية خلق البشر للتعرف علينا.. فوجدونا غير جديرين بصداقتهم، لأن معظم حياتنا صراعات وحروب وقتل وسفك دماء... فقالوا عنا بئس الجيران هؤلاء الذين لايستحقون صداقتنا وعادوا الى كواكبهم وتركونا وظلوا يتفرجون علينا من بعيد.

طالع مقالتنا المنشورة في إيلاف: علم التنجيم بين التوقعات والتأصيل الفلسفي.


kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عليك حاجات يا خضير !
بندق -

هههههه يعني كائناتك الفضائية علمونا السحر والتنجيم ولم يعلمونا التسامح والتعايش ! بلا حروب ولا اراقة دماء ؟!

الذين هبطوا من السما
سامي البصيري -

تحياتي وتقديري للاستاذ خضير طاهر لكني اظن انه قد اطلع او قرا مؤخرا كتاب انيس منصور المعنون ب الذين هبطوا من السماء الذي صدر منذ 43 سنة واغلبه كان مسروقا من كتب اجنبية اخرى تستند الى التوراة والانجيل وربما اضاف هو من عندة بعضا من قصص القران الكريم. السحر او الشعوذة وجدت مع وجود الانسان بدافع بدائي طبيعي لحماية النفس من الاخر بهالات وخزعبلات ترعب المقابل ولهذا انتشر السحر في الامم المتخلفة وانتهى مع تطور الانسان والتوجه للعلم والمنطق وهذا كل ما في الامر

لا ياسيد سامي
بسام -

لا يا سيد سامي لازال الغربيون المتحضرون يؤمنون بالخرافات والاساطير حتى في الطبقة السياسية هناك من يتعامل مع التنجيم ويستطلع الطالع ويخشى الرقم 13 والقطط ويؤمن بالاشباح والارواح الشريرة ويضع الحلقات والتماثيل امام داره لطردها وهم استبدلوا الجن والعفاريت بسكان الكواكب الاخرى والفكره هي هي !

عالم الاوهام
أبو رامي -

أطلعت على ما جاء بمقالة علم التنجيم... المشار اليه آخر المقال وأول ما تبادر الى ذهني حادثة مرّ عليها أكثر من ستين عاما يوم كنا نسكن أحدى قرى العراق وتصادف حينها أن مرض أحدنا وأول ما تبادر الى ذهن عجائزنا آنذاك هو أن عدوا لنا عمل عملا أو سحرا لغرض أمراضنا وكان همهم معرفة ذلك العدو وجائت الفتوى بأن يصهروا رصاصا على جمر من مخلفات البقر يدعى ( الخثي) ثم يترك ليبرد ليعطي صورة ذلك العدو المجهول لنا ولكنه موجود في مخيلة العجائز مسبقا ولذلك بمجرد أن برد الرصاص صاحت العجائز بكل حرارة- حرارة الخثي - بأن هذه هي علائم الشمطاء فلانه التي تعشعش في مخيلتهن وجاء الاعجاز ببركة الخثي وأنتهى الامر دون الأهمية لنوع وماهية وعلاج مرض مريضنا المسكين.

الله يعينك
نور -

ما شاء الله ...... يا خضير ...... نفسي اعرف بس منيين بتجيب هالشطحات وشلون بتجيك هالافكار ................

من كوردستان
واري -

استاذ خضير قل لءصدقاءك الءمريكيين لماذامعظم حياتنا صراعات وحروب وقتل وسفك دماء??

شايف الله شو كريم
بهية -

ييه ! جاك الفرج ! زوجه من كوكب آخر !

السحر هو العلم
nero -

الرد غير مفهوم

نفذت الجرعة
مرة أخرى ! -

مرة أخرى نفذت من عندك جرعات دواء الملانخوليا ؟!!! أطلب الجرعة الجديدة إسبوع قبل أن تنفذ الجرعة القديمة .

فيلم المهاجر
nero -

الرد خارج الموضوع

سفاكو الدماء معازيبك
عبدالعظيم -

على ذكر سفك الدماء امريكا اكبر دولة سفاكه للدماء عرفتها البشرية امريكا لوحدها بعد الحرب العالمية الثانية سفكت دماء عشرة ملايين انسان اخرهم في العراق وافغانستان !

كائنات فضائية
nero -

الرد خارج الموضوع

انسان اصله قرد
nero -

الرد خارج الموضوع

إلى السيد وارى 6
ari -

أخى الكريم لاأحد يصدق انت كوردى ،من السهولة جدا ان اسمى نفسى ارى من الصومال هل احد يصدقنى ؟ لذالك من المستحسن ولكى يصدق الناس ان تكتب إسما مستعارا اخر يلبق بالتعليق .ولان من سوء الحض شاءت القدر ان يكون الشعب الكوردى ممتنا للعدو الامريكى بعكس شعوب المنطقة ،مع تقديرى وتحياتى لك.

شكرا للواقعيه
الباتيفي -

لن تكتب عن العلم والدينا والتاريخ والفلسفه وحقوق الانسان والئ اخره فهذه تضيع للوقت والجهد وخساره نريد بعض القصص من خيالك الواسع وانت تعيش في بلد العم سام وافلام هوليود ربما انت شاهده فلم الكابوي والمخلوقات الفضائيه وقد تاثرت بها وانا ايضا احب ان يكون المخلوقات الفضائيه حقيقه ولكن ان تكون مسالمه لاننا لانملك الرادع لهم.ولكن يا سيد خضير لماذا لم يعلمو الانسان منذو البدء بالعلم والكتابه والحاسبه ولم يعلمو البشر الصناعه والقليل من معارفهم وعلومهم ولماذا فقط السحر والتنجيم انا اشك في هذا ولست معك انما السحر والتنجيم جاء مع رغبه البشر في الاستقواء والسيطره والربح السريع والخداع والنصب والئ اخره من اطماع الانسان لانه لحب الخير للشديد علئ العموم انا يعجبني فيك هذه الاواقعيه والفانتازيا والخيال الا علمي فانا لا احب ان اعيش هذا الواقع المر ونحن نقتل بعضنا بعضنا مثل الحشرات والحيوانات المفترسه انضر الئ سوريا واليمن والصومال وليبيا وقبلهم العراق وافغانستان وعالم متوحش ناس لا يرحمون بعضهم وانا زعلان من هذه المخلوقات لانهم علمو الانسان كيف يصنع الكلاشينكوف

قبيل غريب
nero -

الكون انهار من زمان و مثل حجره النوم السرير عندما يختفى كل شئ و النفس باقيه تجلس فى حياه حلم ثم تعود تجد الشقه و السرير هذا يعنى الكون ينهار و النفس مكانها مكان الارض

عدم إستعجال الرفض
خضير طاهر -

القضايا والأفكار والعلوم .. التي لانقتنع بها ونرفضها ، لايعني انها غير موجودة ، ومن المستحسن بدل الإستعجال برفضها دراستها وزيادة المعرفة بها ، اذ اننا لانعرف كل شيء عن حياتنا وأسرار الكون ، ومن الضروري التواضع والإصغاء لكل ماهو جديد وغريب حتى لو كان صادما لنا ويتعارض مع قناعاتنا ، خصوصا في مجال العلوم الماورائية التي تحفل بالألغاز والغموض والأسرار المثيرة للخيال وحب الإطلاع والمعرفة .

النار التي شعلت
khwla -

الى خضوري معلومة بسيطة ( وعلم ادم الاسماء كلها) تم توارث الاعمال الروحانية من ادم للسيطرة على الطبيعة , يا كائناة يا بطيخ , لعلمك يا خضوري صدام سقط من اثر الاعمال الروحانية , و النار التي شعلت لن تنطفاء بلقريب. تذكر لماذا كل شيئ تغير في سنة 1988. بعد انفال الكورد.

18
mahdi -

اتعجب كيف سقط صدام من اثر الاعمال الروحانيه إن امكن إشرحى لنا ،وهل قوة وجبروت الولايات المتحده نوع من الاعمال الروحانيه؟

العُطْل
رشيد -

موضوع خضير طاهر يتعلق بكائنات فضائية وعلاقتها بالإنسان الموجود في الأرض، ورغم فانتازية المقال، إلا أن بعض الأكراد يربطونه بالأنفال وبحلبجة وكركوك والمادة 140 من الدستور.. يبدو أن المسافة التي تفصل مستوى التفكير عند بعض الأكراد وباقي بني البشر، كالمسافة التي تفصل الأرض عن قمر وزحل وعطارد. لقد كان على حق من قال إن الأكراد سينالون دولة ويؤسسونها ويتم الاعتراف بها، يوم يغادر الإنسان الأرض للاستقرار في كوكب آخر، ويصبح من الكائنات الفضائية. عُطْل في التفكير لدى الأكراد.

إعتذار
ari -

الاخ رشيد لا تحسب تعليق الانسه خوله على جميع الاكراد اكون صادقا إذا قلت ان 99 بالماة من الشعب الكوردى لا يصدق كلامها قضية حلبجة وانفال يتعلق بنظام صدام المقبور وقضية المادة 140 مادة دستورية صوتت لها حوالى 70 بالماة من الشعب العراقى (العظيم) ،واخيرا اقول يا ليت الانسة خولة لم تكتب هذين السطرين والله خزيتونا يا انسه مع إعتذارى لكما,

دبي
الدكتور علي العامري -

شكراً للمفكر المتحرر السيد خضير طاهر قبل ان اذكر ملاحظتي اتوجة لاخواني من اصحاب التعليقات لماذا كل ما يطرح موضوع يتم التراشق في موضوعات جانبية منها الدينيه والسياسية وغيرها ولا تتصل بالموضوع ولا تثري القارئ .اما في ما يخص مقال الكاتب فهو لا يبحث في موضوع بشكل research وانما يعطينا مفاتيح للتفكير في الموضوع والتأمل والبحث في هذا الفكر ممكن يكون هناك إضافات تصل بنا الى افكار جديدة فهذا طريق للتفكر والبحث وعلماً ان الكاتب جاء متوافق لما جاء في الكتب السماوية وخاصة القرأن الكريم حيث كان مباشراً على ذكر قصة هاروت وماروت وشكراً للكاتب الكبير.

الكائنات الفضائيه وا
الشيخ والبحر -

الزميل العزيز خضير طاهر ارى انك اما مدفوعا من جهة معينه او انك تكثر من الكتب الخياليه.... انني اتحداك من قولك ان هناك كائنات فضائيه قد تكون علمت الانسان السحر والتنجيم لان السحر والتنجيم م\كور في كتاب الله العزيز هذا ياعزيزي هذا من ومن جهة ثانية انا اقول لك ان هناك كائنات قد خرجت من البحر وعلمت الانسان على السحر والتنجيم والدليل على ذلك انك قلت ان كائنات فضائيه وانا كائنات مائيه ما هو الفرق بين الاثنين اجبني يرحم الله والديك وشكرا لك وللقراء الكرام

سيادة الرئيس روزفلت
مايكل جاكسون -

.... الا ترى ان الكتابه عن السحر والعالم الخارجي والشعوذه مواضيع لاتليق بك .......؟ ننتظر منك مقالات تعالج الوضع الاقتصادي المتردي في العالم وسباق التسلح والحرب على الارهاب والقضيه الفلسطينيه وثورات العالم العربي وحرب العراق وافغانستان وووو ؟؟ .......)

قراءة التراث
خوليو -

في العراق ،هناك تراث قديم غني ، أقصد عندما بدأ الانسان بكتابة مايعرف من خبرات قديمة اكتسبها قبل بدء عصر الكتابة تدلنا على أن أسلافنا القدماء كتبوا عن عالم آلهة وعالم شياطين وجن ،في ذلك التراث نقرأ عن عالم السحر والتنجيم والتنبؤات ، فعلى اللوحات الطينية مثلاً نقرأ أنه إن كان الطبيب - الكاهن، ذاهباً لعند المريض وشاهد طائراً يطير على يمين الطريق فإن المريض سيشفى... عالم قديم مليئ بالسحر والتنبؤات كتبها الانسان نفسه ومنها تم النقل للكتب الدينية، ما نريد قوله هو أن قراءة ذلك التراث هي مادة إجبارية لمن يريد أن يخوض في مثل هذه المواضيع، كما هي إلزامية لمن يريد فهم تاريخ الأديان.............................

قراءة التراث
خوليو -

في العراق ،هناك تراث قديم غني ، أقصد عندما بدأ الانسان بكتابة مايعرف من خبرات قديمة اكتسبها قبل بدء عصر الكتابة تدلنا على أن أسلافنا القدماء كتبوا عن عالم آلهة وعالم شياطين وجن ،في ذلك التراث نقرأ عن عالم السحر والتنجيم والتنبؤات ، فعلى اللوحات الطينية مثلاً نقرأ أنه إن كان الطبيب - الكاهن، ذاهباً لعند المريض وشاهد طائراً يطير على يمين الطريق فإن المريض سيشفى... عالم قديم مليئ بالسحر والتنبؤات كتبها الانسان نفسه ومنها تم النقل للكتب الدينية، ما نريد قوله هو أن قراءة ذلك التراث هي مادة إجبارية لمن يريد أن يخوض في مثل هذه المواضيع، كما هي إلزامية لمن يريد فهم تاريخ الأديان.............................

الرويبضة
مواطن عربي -

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيأتى على الناس سنوات خداعات، يُصَدّق فيها الكاذب، ويُكَذب فيها الصادق، و يؤتمن فيها الخائن، ويُخَوّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة. .................

الرويبضة
مواطن عربي -

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيأتى على الناس سنوات خداعات، يُصَدّق فيها الكاذب، ويُكَذب فيها الصادق، و يؤتمن فيها الخائن، ويُخَوّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة. .................

من كوردستان
واري -

الى الاخ اري انا اسمي وارهيل من كوردستان من دهوك هن محلة خبات هل تريد ان تعرف اكتر ثم انالاافهم لماذا التشكيك في اني كوردي

من كوردستان
واري -

الى الاخ اري انا اسمي وارهيل من كوردستان من دهوك هن محلة خبات هل تريد ان تعرف اكتر ثم انالاافهم لماذا التشكيك في اني كوردي

بعض العقلانية, رجاء
ماني سمعان -

هل يعقل أن يصل استهتار ايلاف بالقارئ الى هذا المستوى كلما فرغت جعبة خضيرالطاهر من المواضيع يخرج علينا بمثل هذه الكتابات التي لاأعتقد انها لاترقى الى تسميتها بمقالة. هي بالتأكيد هلوسات وتخيلات لم تجرؤ حتى هولي وودعلى اخراجها. لقد توقفت ايلاف عن نشر كتابات خضير لفترة مباركة أراحت القارئ من هذه الخزعبلات فماالذي جعلها تعود الى ارتكاب الخطأ مرة اخرى؟ أوقفوه وأريحونا ... فالعودة عن الخطأ فضيلة. وشكرا على النشر.

بعض العقلانية, رجاء
ماني سمعان -

هل يعقل أن يصل استهتار ايلاف بالقارئ الى هذا المستوى كلما فرغت جعبة خضيرالطاهر من المواضيع يخرج علينا بمثل هذه الكتابات التي لاأعتقد انها لاترقى الى تسميتها بمقالة. هي بالتأكيد هلوسات وتخيلات لم تجرؤ حتى هولي وودعلى اخراجها. لقد توقفت ايلاف عن نشر كتابات خضير لفترة مباركة أراحت القارئ من هذه الخزعبلات فماالذي جعلها تعود الى ارتكاب الخطأ مرة اخرى؟ أوقفوه وأريحونا ... فالعودة عن الخطأ فضيلة. وشكرا على النشر.

Nostradamus
Rizgar -

Nostradamus wrote an almanac for 1550 but nothing about Khdoory!!!! strange

Nostradamus
Rizgar -

Nostradamus wrote an almanac for 1550 but nothing about Khdoory!!!! strange

سحـر الـ ع يـون
عاشق الجمال -

ان من السحر لآيات وعجائب انه سحر العيون السحر الرباني ,,, الم يصدف احدنا ان رآى فتاة ذات عيون جميلة ونظرات ثاقبه تسحر ه وتخلب لبه وتشل حركته وتجعله يتبسمر في مكانه ... وما اكثرهن عندكم في امريكا يا استاذ خضير فبالله عليك اجبني الم تسحرك عيون احداهن ذات مرة....؟

سحـر الـ ع يـون
عاشق الجمال -

ان من السحر لآيات وعجائب انه سحر العيون السحر الرباني ,,, الم يصدف احدنا ان رآى فتاة ذات عيون جميلة ونظرات ثاقبه تسحر ه وتخلب لبه وتشل حركته وتجعله يتبسمر في مكانه ... وما اكثرهن عندكم في امريكا يا استاذ خضير فبالله عليك اجبني الم تسحرك عيون احداهن ذات مرة....؟