أصداء

أيها الأردنيون إياكم التفريط بالهاشميين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قرأت في ايلاف الاثنين الثاني من كانون الثاني 2012 العنوان التالي واقتبس: صحيفة اردنية تحذر الاسلاميين من خطورة التلويح بالعمل الميليشياوي.
حيث حذرت صحيفة "الرأي" الحكومية الاردنية الاثنين الحركة الاسلامية المعارضة من خطورة "التلويح بالعمل الميليشياوي" و"العصيان المدني"، وذلك بعد ايام من مظاهرة نظمتها الحركة تقدمتها مجموعات من الشباب معصوبي الرؤوس بشارات خضراء تحمل عبارة "طفح الكيل".

وقالت الصحيفة في مقال افتتاحي تحت عنوان "الى اين يأخذون الاردن؟"، انه "آن الاوان لان يدرك قادة الحركة الاسلامية ان الظروف الراهنة في المنطقة لا تسمح بالمغامرات أو تعريض أمن بلدهم وشعبهم للخطر". نهاية الاقتباس.

لنتكلم بصراحة ومن متابعاتي للملف الأردني أجد ان هناك فئة من النشطاء والمحللين والمعلقين يلوحوا واحيانا يلمحوا باسقاط النظام واستبداله بنظام جمهوري ثوري او نظام طالباني ديني وهناك فئة سوف لا يرتاح بالها الا اذا غرق الأردن في صراعات داخلية وبحر من الدماء. لا نعرف ماذا تريد هذه المجموعة الناشطة التي تستعمل المطالب المشروعة بالاصلاح والقضاء على الفساد كمطية أو جسر للوصول الى غايات مشبوهة لا علاقة لها بالاصلاح بتاتا لا من قريب ولا من بعيد. هل يريد هؤلاء نظاما جمهوريا او نظاما دينيا؟

ومن منبر ايلاف الاعلامي اود ان اقول للأردنيين "احذروا الفتنة واحذروا ذوي الاجندات الاقليمية والعقائدية الذين يستغلوا المطالب بالاصلاح لتحقيقق اغراض واهداف وأجندات وايديولوجيات تسعى لقلب النظام وتحويل الأردن لدولة فاشلة."

جمهورية ثورية او طالبانية دينية؟
أي دراسة موضوعية لتاريخ الجمهوريات العربية الثورية ستكشف لنا انها انظمة فاشلة ومستبدة واقصائية وفشلت اقتصاديا وسياسيا وجلبت الكوارث لشعوبها وبلمحة سريعة استعرض بعض هذه الجمهوريات وادائها.

في انقلاب عام 1952 وبعد سقوط الملكية في مصر جاء نظام جمهوري اشتراكي ثوري قومي وحدوي. أغرق النظام المصري الثوري بقيادة المرحوم جمال عبد الناصر المنطقة بالشعارات النارية التي دغدغت مشاعر الدهماء في الوطن العربي ولكن في لحظة الحسم وبعد 15 عام لم تثمر هذه الشعارات الجوفاء اي شيء سوى فقاعات صوت هوائية حيث مني الجيش المصري بأكبر هزيمة في تاريخه المعاصر في حزيران عام 1967 ولا تزال الشعوب العربية تدفع ثمن هذه الهزيمة الكبرى ولا تزال فلسطين بأكملها تخضع للاحتلال. وبعد 60 عام لاتزال مصر تعاني من نسب عالية من الأمية والفقر والبطالة والقبضة العسكرية الأمنية حتى بعد تنحي محمد حسني مبارك بعشرة شهور.

وعن العراق ومنذ ذلك اليوم المشؤوم في 14 تموز1958 عندما تم ذبح الملكية لم ينعم العراق بيوم واحد من الاستقرار والرخاء. وبعد المزيد من الانقلابات والتصفيات والاعدامات واضطهاد الشعب من شيعة واكراد وسنة دخلت العراق بسبب غباء الدكتاتوريات البعثية الحاكمة في حرب ضروس مع ايران استغرقت 8 سنوات ثم تبع ذلك احتلال الكويت وام كل الهزائم والحصار والغزو الأميركي وارهاب القاعدة والصراعات الطائفية. وحتى هذه اللحظة يعاني الشعب العراقي عواقب السياسات الغبية للحكومات العراقية المتعاقبة. ولا تزال آلة القتل الطائفي تعمل دون توقف ولا يزال ارهاب القاعدة موجود والصراعات الطائفية لا تزال مشتعلة.

أما عسكر ليبيا بقيادة الجاهل معمر القذافي الذي اسقط النظام الملكي في ايلول عام 1969 عاث في الأرض فسادا لمدة 41 عام وأخضع الشعب لحكم جائر وحياة من البؤس والظلم والاضطهاد والنظريات الغبية والقتل والتعذيب. ولم يتخلص الشعب الليبي من هذا الكابوس الا قبل شهور قليلة والمستقبل لا يزال مجهولا.

اذا لم تقتنعوا انظروا الى النظام الجمهوري الثوري الوراثي البعثي السوري الذي قتل من السوريين في 10 شهور اكثر من 6500 سوري ناهيك عن الذين اختفوا او لاقوا حتفهم في السجون. فمنذ استيلاء عصابة دمشق البعثية على السلطة اواخر الستينات لم تتوقف المجازر حتى هذا اللحظة.

اذا أراد دعاة الاصلاح والتغيير في الأردن نظاما جمهوريا ليقولوا لنا أي موديل يفضلون؟ العراقي او المصري او الليبي او السوري او الجزائري او السوداني؟
أم يفضلون نظاما دينيا على غرار الطالبان في افغانستان ام الشباب في الصومال الذين يرجمواالبنات القاصرات او النوع الذي تمارسه حكومة السودان الفاشلة التي تجلد النساء في الأماكن العامة لارتداء البنطال؟ الحقيقة تقول ان الحركات الدينية بشكل عام والاخوان المسلمون بشكل خاص يتحدثوا عن الديمقراطية ولكنهم غير قادرين على الالتزام بمبادئها وفعلا حدث هذا في غزة تحت حكم حماس. ببساطة يستعملوا السبل الديمقراطية للوصول الى الحكم ثم يفرضوا دكتاتورية تحكم بالشريعة الطالبانية.

الأردن ليس يوتوبيا مثالية
هذا لا يعني بأي حال من الأحوال ان الأردن يوتوبيا من الازدهار والنهضة والرخاء الاقتصادي وحسن الادارة والنزاهة. الواقع يقول ان هناك تقصير اداري على مستوى انجاز معاملات المواطنين. هناك فساد متفشي على مستويات مختلفة في اجهزة الحكومة. هناك نسب عالية من الفقر والبطالة ولكن كل هذه النواقص لا ترتقي لمستوى ما يسمى الدولة الفاشلة Failed State.

الحاجة للاصلاح
مما لا شك فيه هو تواجد افراد وجماعات ومؤسسات تقف كحجر عثرة امام التقدم والاصلاح. رغم أن العاهل الأردني ذاته قال في مناسبات عديدة انه لا يمكن التراجع عن مسيرة الاصلاح. وتحدث الملك عن الديمقراطية وحذر من الحرية الغير منضبطة وفي خطاب هام بتاريخ 12 حزيران الماضي أكد الملك الاختلاف بين التحول الديمقراطي المطلوب والقابل للتحقيق من جهة والخطر من الفوضى والفتنة من جهة اخرى. وفي رسالته لرئيس الوزراء عوني الخصاونة بتاريخ 24 اكتوبر أكد الملك أهمية تحرير الاعلام من التقييدات ولكنه ايضا حذر من الديماغوغية والتحريض والامتناع عن تشويه صورة الأردن.

الفرق بين الأردن وسوريا
لم يواجه الأردن الاحتجاجات والمظاهرات التي تطالب بالاصلاح بالرصاص او القنابل التي تحتوي على مسامير ولم يتم استخدام الدبابات لحصار المدن واقتحامها وقتل العشرات كما يحدث في الجمهورية الثورية البعثية السورية الشقيقة بل اعترف الملك بمطالب المحتجين ووعد باصلاحات جادة بما فيها منح الأردنيين الحق في انتخاب رئيس الوزراء واعضاء الحكومة.

ما هو ممكن ومطلوب
ويحق لنا التساؤل هل المطلوب تغيير تدريجي او تغيير عاجل برزمة من الاصلاحات والقوانين والتعديلات؟ ربما ان التغيير التدريجي سيكون بطيئا في ظل رياح الربيع العربي العاتية ولكن التغييرات السريعة الغير مدروسة قد تؤدي الى زعزعة الاستقرار. وربما ان الخط السليم هو المباشرة في الاصلاحات الاقتصادية لكي يشعر المواطن ان هناك تغيير ايجابي ملموس ويجب ان يرافق الاصلاح الاقتصادي اصلاح سياسي شامل. ومن الأولويات ترسيخ قوانين ومباديء تضمن المساواة الكاملة في الحقوق والواجبات في اطار قوانين عصرية تستند على مباديء كونية مثل مبدأ احترام حقوق الانسان بغض النظر عن الدين والمذهب او الجنس.

وأشدد القول أن الأردن على علاته وهي كثيرة يبقى افضل من كل الانظمة الجمهورية الموجودة على الساحة حيث ان هناك حرية اعلامية وصحافة ديناميكية ومواقع اخبارية مليئة بالحيوية وهناك جدل ونقاش صريح في البرلمان. حتى فرسان الفضائيات النشامى الذين يظهروا من حين لآخر ليشتموا الأردن لارضاء قوى وايديولجيات اقليمية لا صلة لها بالأردن ولا تخدم الأردن يعودوا لمنازلهم من الاستوديوهات والمنابر الاعلامية ولا يعترضهم احد ولا يتم القبض عليهم. هؤلاء المنافقون يطالبون بالاصلاح في الأردن بصوت مرتفع ولكنهم لا يجدوا الشجاعة في دعم الشعب السوري الذي يطالب بالاصلاح ولا يدينوا قتل المدنيين بحجة انها مؤامرة ضد نظام ممانع مقاوم وصامد.

العائلة الهاشمية صمام الأمن والأمان
اثبتت العائلة الهاشمية المالكة انها صمام الأمن والأمان للأردن. يحكم الأردن ملك هاشمي واعي وعاقل. لا يحكم الأردن دكتاتورية ثورية جاءت بانقلاب عسكري بل نظام ملكي دستوري له شرعية دستورية ودينية وتاريخية، فهو يحكم بعقلانية وحكمة جلبت الاستقرار والأمن لعقود من الزمن، كما جلبت التقدم في مجالات الاقتصاد والتعليم والصحة والسياحة والزراعة والصناعة والفن وبنية تحتية تضاهي بعض الدول الأوروبية. هناك مؤسسات دستورية ومجتمع مدني ناشط واحزاب سياسية وآليات رقابة ومحاسبة وقضاء نزيه ومستقل ورغم كل الشكاوي عن التدخل في الاعلام الا ان هناك صحافة ديناميكة ومواقع اخبارية متنوعة على الشبكة العنكبوتية تنبض بالحياة والنشاط ويتمتع الأردن بأعلى نسبة من مستعملي الحاسوب.

وأقول نعم للاصلاح ونعم للتظاهر السلمي ونعم للقضاء على الفساد ولكن اقول ايضا تمسكوا بالهاشميين لأن البديل سيأتي بالويلات والمصائب وما عليكم الا القاء نظرة على الخارطة الاقليمية. طالبوا بالاصلاح، تظاهروا سلميا ولا تفرطوا بالهاشميين.


اعلامي عربي - لندن

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
WOW
Jordanian - Canada -

Great stuff. Thanks

WOW
Jordanian - Canada -

Great stuff. Thanks

الحراك المشكوك به
بوبع الشوبك -

منذ إنطلاق أول حراك شعبي سلمي يستند الى مطالب مشروعة -لا يعترض عليها أحد- قبل نحو عام، حتى قبل أن تندلع أول شرارة فيما عرف لاحقا بثورات الربيع العربي، فإن الحركة الإسلامية الأردنية التي لم تكن صاحبة المبادرة بإطلاق سلسلة الحراكات الشعبية، قد أخفت هدفا سريا في ثنايا شعارات رنانة إرتكزت على مكافحة الفساد، وتعديلات دستورية تطلق إصلاحات سياسية عميقة، ومع تطوع القيادة السياسية لإجابة مطالب الشعب الأردني من تعديلات دستورية أفضت الى ما يمكن إعتباره دستورا جديدا، ولاحقا الشروع في ورشة عمل لتطبيق إصلاحات سياسية، قبل أن تصل الى الأمور الى تمهيد البيئة السياسية والقانونية أمام مكافحة حقيقية وجدية للفساد، إلا أن المفاجأة التي ذهل لها الرأي العام الأردني الأسبوع الماضي تمثلت في وضع الحركة الإسلامية للأمن الوطني موضع المقامرة والمغامرة، والسعي للصدام مع الدولة، بشعارات قديمة ومستهلكة، لجأت الدولة الى تلبيتها.سأكون صريحا ومباشرا، فأنا أقصد جماعة الأخوان المسلمون حتى لا يشمل مصطلح الحركة الإسلامية قوى سياسية معتدلة تطمح شأنها شأن أي قوى شريفة الى صالح البلد، ومستقبله، وأمنه وأمانه، فجماعة الأخوان المسلمون لم يعد خافيا من واقع هرولتها الى إتصالات وطاولات مفاوضات في الداخل والخارج أنها تمتلك مشروعا سريا تعتم عليه حتى الآن، لكنها لن تتردد في تظهيره تحت دخان الفوضى والإضطرابات التي تخطط لها في الداخل الأردني، وإلا فما هو مبرر السعي للصدام، وما هو مبرر خلق أعداء لها على طول الوطن وعرضه.. ألا يحق لأهل المفرق أن يعيشوا حياتهم بعيدا عن الفتن والشعوذة السياسية التي تمارسها القيادات الأخوانية، وركوب موجة المطالب المشروعة لعموم الشعب الأردني.هل تستطيع قيادات الأخوان المسلمون التي تتهم وسائل الإعلام بمعاداتها، والتحريض عليها، أن تعقد مؤتمرا صحفيا تطلع فيه الصحافيين عن آليات عملها، وإتصالاتها السرية، وهوية قيادات التنظيم الدولي للإخوان، والأهم من ذلك ظروف التمويل المالي الذي تتلقاه عبر وسائل ملتوية، ومصادر تمويل النشاطات الضخمة، والفعاليات التي تنظمها داخل الأردن، فإن كانت من التبرعات فيفترض بها أن تكون قانونية أولا، ثم توجه الى مستحقيها من فقراء ومعوزي هذا الوطن، لا أن تصرف على يافطات من القماش الفاخر، وأجور الخطاطين، وفوق ذلك تعطيل مصالح الناس عبر حشر الأتباع والأنصار على تجشم عناء التوجه ا

الحراك المشكوك به
بوبع الشوبك -

منذ إنطلاق أول حراك شعبي سلمي يستند الى مطالب مشروعة -لا يعترض عليها أحد- قبل نحو عام، حتى قبل أن تندلع أول شرارة فيما عرف لاحقا بثورات الربيع العربي، فإن الحركة الإسلامية الأردنية التي لم تكن صاحبة المبادرة بإطلاق سلسلة الحراكات الشعبية، قد أخفت هدفا سريا في ثنايا شعارات رنانة إرتكزت على مكافحة الفساد، وتعديلات دستورية تطلق إصلاحات سياسية عميقة، ومع تطوع القيادة السياسية لإجابة مطالب الشعب الأردني من تعديلات دستورية أفضت الى ما يمكن إعتباره دستورا جديدا، ولاحقا الشروع في ورشة عمل لتطبيق إصلاحات سياسية، قبل أن تصل الى الأمور الى تمهيد البيئة السياسية والقانونية أمام مكافحة حقيقية وجدية للفساد، إلا أن المفاجأة التي ذهل لها الرأي العام الأردني الأسبوع الماضي تمثلت في وضع الحركة الإسلامية للأمن الوطني موضع المقامرة والمغامرة، والسعي للصدام مع الدولة، بشعارات قديمة ومستهلكة، لجأت الدولة الى تلبيتها.سأكون صريحا ومباشرا، فأنا أقصد جماعة الأخوان المسلمون حتى لا يشمل مصطلح الحركة الإسلامية قوى سياسية معتدلة تطمح شأنها شأن أي قوى شريفة الى صالح البلد، ومستقبله، وأمنه وأمانه، فجماعة الأخوان المسلمون لم يعد خافيا من واقع هرولتها الى إتصالات وطاولات مفاوضات في الداخل والخارج أنها تمتلك مشروعا سريا تعتم عليه حتى الآن، لكنها لن تتردد في تظهيره تحت دخان الفوضى والإضطرابات التي تخطط لها في الداخل الأردني، وإلا فما هو مبرر السعي للصدام، وما هو مبرر خلق أعداء لها على طول الوطن وعرضه.. ألا يحق لأهل المفرق أن يعيشوا حياتهم بعيدا عن الفتن والشعوذة السياسية التي تمارسها القيادات الأخوانية، وركوب موجة المطالب المشروعة لعموم الشعب الأردني.هل تستطيع قيادات الأخوان المسلمون التي تتهم وسائل الإعلام بمعاداتها، والتحريض عليها، أن تعقد مؤتمرا صحفيا تطلع فيه الصحافيين عن آليات عملها، وإتصالاتها السرية، وهوية قيادات التنظيم الدولي للإخوان، والأهم من ذلك ظروف التمويل المالي الذي تتلقاه عبر وسائل ملتوية، ومصادر تمويل النشاطات الضخمة، والفعاليات التي تنظمها داخل الأردن، فإن كانت من التبرعات فيفترض بها أن تكون قانونية أولا، ثم توجه الى مستحقيها من فقراء ومعوزي هذا الوطن، لا أن تصرف على يافطات من القماش الفاخر، وأجور الخطاطين، وفوق ذلك تعطيل مصالح الناس عبر حشر الأتباع والأنصار على تجشم عناء التوجه ا

الهاشميون هم الافضل عربيا
المهندس الاستشاري فلاح البراك -

اؤيد ماورد في المقال بخصوص تدهور الدولة العراقية منذ 14تموز 1958 ولحد الان,حيث فشل جميع من قاد العراق في العهد الجمهوري في جميع الاصعده في الوقت الذي حقق العهد الملكي في العراق الكثير من المنجزات على صعيد الزراعه والصناعة (معظم معامل العراق حاليا هي من نتاج الملكية)وعلى الصعيد العلمي ,وبالمختصر الجمهورية حولّت العراق من دولة مؤسساتية ذات امكانيات عالية الى الفوضى والتدهور على كافة الاصعده الذي نعيشه الان كعراقيين تحت قيادة الاحزاب الدينية,بينما قاد الهاشميون الاردن ذو الامكانيات المحدودة الى دولة عصرية متطورة من خلال الاستثمار في الانسان الاردني , حيث تحتل الاردن المرتبة 39 دوليا بعدد الاطباء والمهندسين والعلماء , الاردن حاليا الافضل (من بين كل الدول العربية الجمهورية والملكية)في معدل التطور اذا حسبنا النتائج على ضوء الامكانيات

الهاشميون هم الافضل عربيا
المهندس الاستشاري فلاح البراك -

اؤيد ماورد في المقال بخصوص تدهور الدولة العراقية منذ 14تموز 1958 ولحد الان,حيث فشل جميع من قاد العراق في العهد الجمهوري في جميع الاصعده في الوقت الذي حقق العهد الملكي في العراق الكثير من المنجزات على صعيد الزراعه والصناعة (معظم معامل العراق حاليا هي من نتاج الملكية)وعلى الصعيد العلمي ,وبالمختصر الجمهورية حولّت العراق من دولة مؤسساتية ذات امكانيات عالية الى الفوضى والتدهور على كافة الاصعده الذي نعيشه الان كعراقيين تحت قيادة الاحزاب الدينية,بينما قاد الهاشميون الاردن ذو الامكانيات المحدودة الى دولة عصرية متطورة من خلال الاستثمار في الانسان الاردني , حيث تحتل الاردن المرتبة 39 دوليا بعدد الاطباء والمهندسين والعلماء , الاردن حاليا الافضل (من بين كل الدول العربية الجمهورية والملكية)في معدل التطور اذا حسبنا النتائج على ضوء الامكانيات

هامشيين وليسوا هاشميين
الهدهد الشامي -

مخالف لشروط النشر

هامشيين وليسوا هاشميين
الهدهد الشامي -

مخالف لشروط النشر

كلام صريح وعادل
زهير -

مقال صريح وعادل وموضوعي ومنصف للأردن وفضح انظمة الدجل والشعارات الزائفة والحركات الدينية التكفيرية المتخلفة.

كلام صريح وعادل
زهير -

مقال صريح وعادل وموضوعي ومنصف للأردن وفضح انظمة الدجل والشعارات الزائفة والحركات الدينية التكفيرية المتخلفة.

الاردن
Avatar -

الحقيقة زرت الاردن مرتين ...الاردنيون عموما شعب ثقيل الدم ولكن ما لفت نظري هو دولة بامكانات متواضعة وفيها من التطور الشيء الكثير وبغض النظر عن الكثير من السلبيات التي لا توجد دولة تخلو منها فانني تعجبت مما فعله قادة البلد واظن ان الراحل الحسين بن طلال كان الحجر الاساس للاردن الحالي كما كان اتاتورك في تركيا

الاردن
Avatar -

الحقيقة زرت الاردن مرتين ...الاردنيون عموما شعب ثقيل الدم ولكن ما لفت نظري هو دولة بامكانات متواضعة وفيها من التطور الشيء الكثير وبغض النظر عن الكثير من السلبيات التي لا توجد دولة تخلو منها فانني تعجبت مما فعله قادة البلد واظن ان الراحل الحسين بن طلال كان الحجر الاساس للاردن الحالي كما كان اتاتورك في تركيا

رقم 4 الهدهد السوري
رامي حيدر -

أنا سوري واعرف الهدهد الشامي المعروف لقراء ايلاف كمدافع عن القتل والقمع والمجازر في سوريا. ويعتقد السوريون ان الهدهد يخدم المخابرات السورية والغريب ان يأتي ويتدخل في الموضوع ألأردني لأنه يعرف انه في الاردن منذ انطلاق الربيع العربي قتل النظام السوري اكثر من 6000 مواطن بينما في الأردن لم يقتل شخص او متظاهر واحد. وهنا الفرق الشاسع بين نظام اردني متحضر وانساني ونظام سوري متخلف ووحشي.

رقم 4 الهدهد السوري
رامي حيدر -

أنا سوري واعرف الهدهد الشامي المعروف لقراء ايلاف كمدافع عن القتل والقمع والمجازر في سوريا. ويعتقد السوريون ان الهدهد يخدم المخابرات السورية والغريب ان يأتي ويتدخل في الموضوع ألأردني لأنه يعرف انه في الاردن منذ انطلاق الربيع العربي قتل النظام السوري اكثر من 6000 مواطن بينما في الأردن لم يقتل شخص او متظاهر واحد. وهنا الفرق الشاسع بين نظام اردني متحضر وانساني ونظام سوري متخلف ووحشي.

رقم 4 الهدهد السوري
رامي حيدر -

أنا سوري واعرف الهدهد الشامي المعروف لقراء ايلاف كمدافع عن القتل والقمع والمجازر في سوريا. ويعتقد السوريون ان الهدهد يخدم المخابرات السورية والغريب ان يأتي ويتدخل في الموضوع ألأردني لأنه يعرف انه في الاردن منذ انطلاق الربيع العربي قتل النظام السوري اكثر من 6000 مواطن بينما في الأردن لم يقتل شخص او متظاهر واحد. وهنا الفرق الشاسع بين نظام اردني متحضر وانساني ونظام سوري متخلف ووحشي.

تعليق 2 كلام سليم
صقر عجلون -

احيي الكاتب والمعلق رقم 2 وكلامهما يعبر عما يدور في مخيلة ملايين ألأردنيين.

تعليق 2 كلام سليم
صقر عجلون -

احيي الكاتب والمعلق رقم 2 وكلامهما يعبر عما يدور في مخيلة ملايين ألأردنيين.

تعليق 2 كلام سليم
صقر عجلون -

احيي الكاتب والمعلق رقم 2 وكلامهما يعبر عما يدور في مخيلة ملايين ألأردنيين.

كوردي دمشقي
طلال الكوردي -

الاردن بلد التعايش والتسامح الاردن بلد الابطال من بني هاشم ومحبي بني هاشم وهم كثر يجب على من يلبس الكوفيه الحمراء الضرب من حديد على من يعبث باامن الاردن وخاصه لاانهم غرباء عن هذا البلد واخيرا امد الله في عمر ابا حسين ابن الحسين

كوردي دمشقي
طلال الكوردي -

الاردن بلد التعايش والتسامح الاردن بلد الابطال من بني هاشم ومحبي بني هاشم وهم كثر يجب على من يلبس الكوفيه الحمراء الضرب من حديد على من يعبث باامن الاردن وخاصه لاانهم غرباء عن هذا البلد واخيرا امد الله في عمر ابا حسين ابن الحسين

Great Country
sally -

as an iraqi i lived in jordan 3 years and it was so great people an goverment i wish all the best for Jordan as a country and people and goverment and royal family

Great Country
sally -

as an iraqi i lived in jordan 3 years and it was so great people an goverment i wish all the best for Jordan as a country and people and goverment and royal family

Avatar 6
هند -

وانا زرت الأردن عدة مرات لرؤية أقارب هربوا من العراق قبل عدة سنوات ووجدت الأردنيين الذين رأيتهم او تعاملت معهم طيبين وكرماء ودمهم خفيف رغم اني اجهل معايير خفة الدم او ثقلة الدم.

Great Country
sally -

as an iraqi i lived in jordan 3 years and it was so great people an goverment i wish all the best for Jordan as a country and people and goverment and royal family

Avatar 6
هند -

وانا زرت الأردن عدة مرات لرؤية أقارب هربوا من العراق قبل عدة سنوات ووجدت الأردنيين الذين رأيتهم او تعاملت معهم طيبين وكرماء ودمهم خفيف رغم اني اجهل معايير خفة الدم او ثقلة الدم.

تمسكوا بهم انهم الافضل
عراقي -

لا تفرطوا بالهاشميين لانهم هم الافضل لكم من اي مجهول

تمسكوا بهم انهم الافضل
عراقي -

لا تفرطوا بالهاشميين لانهم هم الافضل لكم من اي مجهول

الاردن
kan -

اهلنا في الاردن الحبيب.....الحذر الحذر من سياسيي قطر....فهم يكيدون لكم...

الاردن
kan -

اهلنا في الاردن الحبيب.....الحذر الحذر من سياسيي قطر....فهم يكيدون لكم...

لا للرجعية
Samer -

تحليل خاطئ وموجه. الانظمة الملكية كلها عفنة وانتهت من العالم كله الا عندنا. استقرار هذه الانظمة نابع من عمالتها للاستعمار. في المقابل انتجت الملكية شعوبا متخلفة فكريا تقدس الملك وتتبعه من دون تحليل او تفكير. شعوب تقاد كالقطعان . عبد الناصر اخطا. لا نقدسه ابدا لكنه اشرف من اي ملك فلقد كان مشروعه وحدوي مخلص وليس مشروع اقليمي عنصري بغيض رسمه المستعمر ويستميت الملكيين المتخلفين بالدفاع عنه.

لا للرجعية
Samer -

تحليل خاطئ وموجه. الانظمة الملكية كلها عفنة وانتهت من العالم كله الا عندنا. استقرار هذه الانظمة نابع من عمالتها للاستعمار. في المقابل انتجت الملكية شعوبا متخلفة فكريا تقدس الملك وتتبعه من دون تحليل او تفكير. شعوب تقاد كالقطعان . عبد الناصر اخطا. لا نقدسه ابدا لكنه اشرف من اي ملك فلقد كان مشروعه وحدوي مخلص وليس مشروع اقليمي عنصري بغيض رسمه المستعمر ويستميت الملكيين المتخلفين بالدفاع عنه.

الحل بالديمقراطية
سعد الاردني -

الهاشميون عملاء اسرائيل من زمان. انا ضد الاخوان وضد الملك. الحل بالديمقراطية

الحل بالديمقراطية
سعد الاردني -

الهاشميون عملاء اسرائيل من زمان. انا ضد الاخوان وضد الملك. الحل بالديمقراطية

رحم الله الحسين
الفارس السوري -

الحقيقة إن الزمن قد أثبت ان العائلة الهاشمية المالكة هي من اشرف و أرقى العائلات المالكة في العالم العربي و لكن للأسف الأردنيون لا يقدرون هذه النعمة، اسألوا السوريين أمثالي ممن يحكمهم ابن إبليس

رحم الله الحسين
الفارس السوري -

الحقيقة إن الزمن قد أثبت ان العائلة الهاشمية المالكة هي من اشرف و أرقى العائلات المالكة في العالم العربي و لكن للأسف الأردنيون لا يقدرون هذه النعمة، اسألوا السوريين أمثالي ممن يحكمهم ابن إبليس

غالبية الشعب مع الهاشميين
ابو محمود -

اطمئن قراء ايلاف الكرام ان غالبية الشعب الأردني مع الملك ومع العائلة الهاشمية. فقط بعض الاسلاميين والسلفيين يريدوا دولة دينية متحالفة مع حماس وبعض القومجيين الفاشلين المؤيدين للنظام السوري وهم انفسهم ايدوا صدام حسين والقذافي ولسذاجتهم لا يزالوا يؤمنوا بالشعارات الكاذبة من دمشق ولا يصدقوا ان الجولان لا تزال محتلة ولا يصدقوا ان نظام البعث الارهابي لا يزال يقتل المتظاهرين. ولهذا ارى ان نظام الأردن سيستمر لأنه لا يخدع المواطنين بشعارات وخطابات فارغة كما يفعل الدكتاتوريون الثوريون الوراثيون الجمهوريون الملطخة اياديهم بدماء شعوبهم.

غالبية الشعب مع الهاشميين
ابو محمود -

اطمئن قراء ايلاف الكرام ان غالبية الشعب الأردني مع الملك ومع العائلة الهاشمية. فقط بعض الاسلاميين والسلفيين يريدوا دولة دينية متحالفة مع حماس وبعض القومجيين الفاشلين المؤيدين للنظام السوري وهم انفسهم ايدوا صدام حسين والقذافي ولسذاجتهم لا يزالوا يؤمنوا بالشعارات الكاذبة من دمشق ولا يصدقوا ان الجولان لا تزال محتلة ولا يصدقوا ان نظام البعث الارهابي لا يزال يقتل المتظاهرين. ولهذا ارى ان نظام الأردن سيستمر لأنه لا يخدع المواطنين بشعارات وخطابات فارغة كما يفعل الدكتاتوريون الثوريون الوراثيون الجمهوريون الملطخة اياديهم بدماء شعوبهم.

تعليق 14
د عبد الحكيم -

الرجاء تزويدنا بأفكارك عن الشعوب التي انتجها صدام حسين والقذافي وعمر البشير وبشار الأسد. ونكون لك من الشاكرين. اذا كنت مرتاحا ومبسوطا في الانظمة الدكتاتورية فمبروك عليك الجمهوريات الاستبدادية.

تعليق 14
د عبد الحكيم -

الرجاء تزويدنا بأفكارك عن الشعوب التي انتجها صدام حسين والقذافي وعمر البشير وبشار الأسد. ونكون لك من الشاكرين. اذا كنت مرتاحا ومبسوطا في الانظمة الدكتاتورية فمبروك عليك الجمهوريات الاستبدادية.

Jordan is good
Isra University -

I am Iraqi lived 5 years in Jordan. Educated Jordanians who refused bribes by Saddam were the majority among Jordanians. I salute Jordanians who realize how Hashmees are important for Jordan goodness unity and future. Jordanians all, love your king.

Jordan is good
Isra University -

I am Iraqi lived 5 years in Jordan. Educated Jordanians who refused bribes by Saddam were the majority among Jordanians. I salute Jordanians who realize how Hashmees are important for Jordan goodness unity and future. Jordanians all, love your king.

سؤال لسعد 15
جمال -

نعم الديمقراطية تحل الكثير من المشاكل ولكن بالنسبة للعمالة لاسرائيل اسألك وماذا فعل القادة الابطال الوطنيين القوميين الثوريين سوى جلب الهزائم لشعوبهم وكما يقول الكاتب من عبد الناصر لصدام ومعمر القذافي وعمر البشير وقادة سوريا الذين ارتكبوا المجازر بحق شعوبهم للبقاء في السلطة. الأردن يتعامل بواقعية وليس بشعارات كاذبة.

سؤال لسعد 15
جمال -

نعم الديمقراطية تحل الكثير من المشاكل ولكن بالنسبة للعمالة لاسرائيل اسألك وماذا فعل القادة الابطال الوطنيين القوميين الثوريين سوى جلب الهزائم لشعوبهم وكما يقول الكاتب من عبد الناصر لصدام ومعمر القذافي وعمر البشير وقادة سوريا الذين ارتكبوا المجازر بحق شعوبهم للبقاء في السلطة. الأردن يتعامل بواقعية وليس بشعارات كاذبة.

.................
مازن -

اعتقد انك من الذين يرددون كالببغان في كواليس ، أليست بريطانيا مملكه، وهولندا و الدنمارك و إسبانيا و النرويج هي ممالك، هل سمعت عن اردني لاجئ، اردني يقف في طابور العيش بالساعات، هل سمعت ان في الاردن آلاف الارامل و الايتام بسبب حروب فك المحنه، آلاف المعتقلين و المجهول مصيرهم من ساعة ما انقبض عليهم و و و

.................
مازن -

اعتقد انك من الذين يرددون كالببغان في كواليس ، أليست بريطانيا مملكه، وهولندا و الدنمارك و إسبانيا و النرويج هي ممالك، هل سمعت عن اردني لاجئ، اردني يقف في طابور العيش بالساعات، هل سمعت ان في الاردن آلاف الارامل و الايتام بسبب حروب فك المحنه، آلاف المعتقلين و المجهول مصيرهم من ساعة ما انقبض عليهم و و و

القمع ثقافة متأصلة
منصف -

سبحان الله، نهاد إسماعيل الذي يصدع رؤوسنا في أغلبية مقالاته، مطالبا بالإطاحة بعائلة الأسد في سوريا ويرفض الامتثثال لنظرية القائد الضرورة، هو نفسه يحدرنا في هذا المقال من التفكير في الضغط على العائلة الحاكمة في الأردن لإجبارها على الإصلاح والانصياع لإرادة الشعب وإقرار الديمقراطية الحقيقية في البلد لأنها عائلة ضرورة. وفقا لمقال نهاد، العائلة الحاكمة في الأردن مقدسة، وما تطلبه يتعين أن ينفذ على الفور، وما ترفضه يتوجب الابتعاد عنه، حتى لو تعلق الأمر بمحاربة الفساد والتصدي للزبونية وللقهر ولاستحواذ أقلية على ثروة الوطن وحرمان الأغلبية منها. نحن الأردنيون، طبقا لمقال الكاتب، ممنونون للعائلة الحاكمة حتى بالهواء الذي نتنفس. إنها تتكرم علينا بكل شيء. فالوطن ليس وطننا. إنه وطنها وفي ملكيتها الخاصة ونحن طارئون عليه وعليها، ولتطردنا منه، إن طالبناها بما قد يتهيأ لنا أنها حقوق لنا في وطننا.. القمع ثقافة متأصلة في ذهن حتى من يعتقدون أنهم كتابنا الثوار..

القمع ثقافة متأصلة
منصف -

سبحان الله، نهاد إسماعيل الذي يصدع رؤوسنا في أغلبية مقالاته، مطالبا بالإطاحة بعائلة الأسد في سوريا ويرفض الامتثثال لنظرية القائد الضرورة، هو نفسه يحدرنا في هذا المقال من التفكير في الضغط على العائلة الحاكمة في الأردن لإجبارها على الإصلاح والانصياع لإرادة الشعب وإقرار الديمقراطية الحقيقية في البلد لأنها عائلة ضرورة. وفقا لمقال نهاد، العائلة الحاكمة في الأردن مقدسة، وما تطلبه يتعين أن ينفذ على الفور، وما ترفضه يتوجب الابتعاد عنه، حتى لو تعلق الأمر بمحاربة الفساد والتصدي للزبونية وللقهر ولاستحواذ أقلية على ثروة الوطن وحرمان الأغلبية منها. نحن الأردنيون، طبقا لمقال الكاتب، ممنونون للعائلة الحاكمة حتى بالهواء الذي نتنفس. إنها تتكرم علينا بكل شيء. فالوطن ليس وطننا. إنه وطنها وفي ملكيتها الخاصة ونحن طارئون عليه وعليها، ولتطردنا منه، إن طالبناها بما قد يتهيأ لنا أنها حقوق لنا في وطننا.. القمع ثقافة متأصلة في ذهن حتى من يعتقدون أنهم كتابنا الثوار..

ما هو الأردن؟
الناقد -

ثمانون في المئة من الأردنيين فلسطنييون و20 قي المئة يبدو رحّل.الأردن او شرق الأردن هو ،في الحقيقة،الضفة الشرقية الفلسطينية.لا اكثر ولا اقل.الأسرة الهاشمية موطنها مكة وقد خرجت منها بواسطة وعد مراسالات الحسين - مكماهون وبرفقة ظابط الإستخبارات البريطاني لورانس ..اما مؤسس الجيش الأردني الفعلي فهو غلوب باشا البريطاني.الحكم الهاشمي في الأردن هو عميل للمخابرات البريطانية والأميركية.وهذا الأمر يعرفه القاسي والداني. الهاشميون يجب ان يعودوا الى الحجاز ويجب ضم مناطق في الضفة الغربية الى الضفة الشرقية لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة الى جانب اسرائيل و بالتالي ايجاد حل مقبول وواقعي للمشكلة الفلسطينية.اذا رغب سكان شرق الأردن الفلسطينيون ، وهم الأكثرية ، بقاء الحكم الهاشمي فأهلا و سهلا ; ولكن اذا لم يرغبوا به فعليه ان يتنحى مع جماعته من البدو وشد الرحال الى الديار في مكة..

ما هو الأردن؟
الناقد -

ثمانون في المئة من الأردنيين فلسطنييون و20 قي المئة يبدو رحّل.الأردن او شرق الأردن هو ،في الحقيقة،الضفة الشرقية الفلسطينية.لا اكثر ولا اقل.الأسرة الهاشمية موطنها مكة وقد خرجت منها بواسطة وعد مراسالات الحسين - مكماهون وبرفقة ظابط الإستخبارات البريطاني لورانس ..اما مؤسس الجيش الأردني الفعلي فهو غلوب باشا البريطاني.الحكم الهاشمي في الأردن هو عميل للمخابرات البريطانية والأميركية.وهذا الأمر يعرفه القاسي والداني. الهاشميون يجب ان يعودوا الى الحجاز ويجب ضم مناطق في الضفة الغربية الى الضفة الشرقية لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة الى جانب اسرائيل و بالتالي ايجاد حل مقبول وواقعي للمشكلة الفلسطينية.اذا رغب سكان شرق الأردن الفلسطينيون ، وهم الأكثرية ، بقاء الحكم الهاشمي فأهلا و سهلا ; ولكن اذا لم يرغبوا به فعليه ان يتنحى مع جماعته من البدو وشد الرحال الى الديار في مكة..

الانتهازية
عربي -

ذروة الأنانية والانتهازية تبدو واضحة في تعليقات بعض المعارضين السوريين حين يريدون مصادرة حق إخوانهم الأردنيين في التظاهر من أجل المطالبة بإصلاح الأوضاع في بلدهم. الأردن في نظر بعض السوريين جنة رغم أنف الأردنيين، وذلك فقط بالمقارنة مع سوريا. يعني على أهل الأردن الانتظار إلى أن يصبحوا مثل أهل سوريا، ووقتها يجوز لهم التظاهر. يا سلام على هك أخوة ومحبة وتضامن وتعاطف..

الانتهازية
عربي -

ذروة الأنانية والانتهازية تبدو واضحة في تعليقات بعض المعارضين السوريين حين يريدون مصادرة حق إخوانهم الأردنيين في التظاهر من أجل المطالبة بإصلاح الأوضاع في بلدهم. الأردن في نظر بعض السوريين جنة رغم أنف الأردنيين، وذلك فقط بالمقارنة مع سوريا. يعني على أهل الأردن الانتظار إلى أن يصبحوا مثل أهل سوريا، ووقتها يجوز لهم التظاهر. يا سلام على هك أخوة ومحبة وتضامن وتعاطف..

الانتهازية
عربي -

ذروة الأنانية والانتهازية تبدو واضحة في تعليقات بعض المعارضين السوريين حين يريدون مصادرة حق إخوانهم الأردنيين في التظاهر من أجل المطالبة بإصلاح الأوضاع في بلدهم. الأردن في نظر بعض السوريين جنة رغم أنف الأردنيين، وذلك فقط بالمقارنة مع سوريا. يعني على أهل الأردن الانتظار إلى أن يصبحوا مثل أهل سوريا، ووقتها يجوز لهم التظاهر. يا سلام على هك أخوة ومحبة وتضامن وتعاطف..

22 المنصف
اديب ش -

كمراقب سوري ارحب داشما بمقالات الكاتب التي تطالب باسقاط النظام السوري. ولو قرأت المقال اعلاه بعناية لوجدت ان هناك انتقادات للفساد وسؤ الادارة وبطء الاصلاح والمعرقلين للاصلاح ولكن الكاتب محق عندما يقول ان النظام الأردني لم يواجه المتظاهرين بالرصاص والدبابات كما تفعل سوريا. النظام السوي فقد شرعيته لأنه ارتكب جرائم ومجازر. في الأردن لم يقتل متظاهر واحد. والعائلة الهاشمية تتمتع بشعبية كبيرة رغم انف بشار الأسد.

22 المنصف
اديب ش -

كمراقب سوري ارحب داشما بمقالات الكاتب التي تطالب باسقاط النظام السوري. ولو قرأت المقال اعلاه بعناية لوجدت ان هناك انتقادات للفساد وسؤ الادارة وبطء الاصلاح والمعرقلين للاصلاح ولكن الكاتب محق عندما يقول ان النظام الأردني لم يواجه المتظاهرين بالرصاص والدبابات كما تفعل سوريا. النظام السوي فقد شرعيته لأنه ارتكب جرائم ومجازر. في الأردن لم يقتل متظاهر واحد. والعائلة الهاشمية تتمتع بشعبية كبيرة رغم انف بشار الأسد.

22 المنصف
اديب ش -

كمراقب سوري ارحب داشما بمقالات الكاتب التي تطالب باسقاط النظام السوري. ولو قرأت المقال اعلاه بعناية لوجدت ان هناك انتقادات للفساد وسؤ الادارة وبطء الاصلاح والمعرقلين للاصلاح ولكن الكاتب محق عندما يقول ان النظام الأردني لم يواجه المتظاهرين بالرصاص والدبابات كما تفعل سوريا. النظام السوي فقد شرعيته لأنه ارتكب جرائم ومجازر. في الأردن لم يقتل متظاهر واحد. والعائلة الهاشمية تتمتع بشعبية كبيرة رغم انف بشار الأسد.

رقم 25
منصف -

من حقك أن ترحب بمقالات الكاتب التي تطالب بإسقاط النظام السوري، فأنا لا أنازعك لا أنت ولا الكاتب في رفع هذا المطلب، ولكن أن ترفض للأردنيين المطالبة بما يرونه مناسبا لوطنهم، فهذا لا يجوز لك، خصوصا إذا كان الأمر يتم اعتمادا على أنفسهم وليس بالسعي لتدخل خارجي أطلسي. النظام الأردني لم يواجه المتظاهرين بالرصاص والدبابات هذا صحيح، ولكن ذلك جرى لأسباب معروفة. فليس من بين الأردنيين المتظاهرين جماعات إرهابية تحمل السلاح وتقتل الضباط والطيارين وتعيث في الأردن فسادا، ولم ينشق من جيشه عناصر سمت نفسها جيش الأردن الحر وشنت حربا على وطنها، وليس في الأردن من يطالب بإسقاط النظام الملكي، وإنما المطالبة تنحصر في إصلاحه عبر إقرار ديمقراطية برلمانية يسود فيها الملك ولا يحكم. هذا المطلب أنا من مؤديه والمطالبين به في الأنظمة العربية المكلية، وفي غيابه أعتبر هذه الأنظمة لا تقل ديكتاتورية وفسادا عن نظام بشار الأسد وكل الأنظمة الجمهورية الأخرى. لو شعرت بالخطر مثله لتصرفت كما يتصرف أو بعنف أقوى من عنفه. للفلسطينيين والعرب مع الملك الراحل حسين في أيلول الأسود ذكرى ما زالت عالقة في الأذهان.

رقم 25
منصف -

من حقك أن ترحب بمقالات الكاتب التي تطالب بإسقاط النظام السوري، فأنا لا أنازعك لا أنت ولا الكاتب في رفع هذا المطلب، ولكن أن ترفض للأردنيين المطالبة بما يرونه مناسبا لوطنهم، فهذا لا يجوز لك، خصوصا إذا كان الأمر يتم اعتمادا على أنفسهم وليس بالسعي لتدخل خارجي أطلسي. النظام الأردني لم يواجه المتظاهرين بالرصاص والدبابات هذا صحيح، ولكن ذلك جرى لأسباب معروفة. فليس من بين الأردنيين المتظاهرين جماعات إرهابية تحمل السلاح وتقتل الضباط والطيارين وتعيث في الأردن فسادا، ولم ينشق من جيشه عناصر سمت نفسها جيش الأردن الحر وشنت حربا على وطنها، وليس في الأردن من يطالب بإسقاط النظام الملكي، وإنما المطالبة تنحصر في إصلاحه عبر إقرار ديمقراطية برلمانية يسود فيها الملك ولا يحكم. هذا المطلب أنا من مؤديه والمطالبين به في الأنظمة العربية المكلية، وفي غيابه أعتبر هذه الأنظمة لا تقل ديكتاتورية وفسادا عن نظام بشار الأسد وكل الأنظمة الجمهورية الأخرى. لو شعرت بالخطر مثله لتصرفت كما يتصرف أو بعنف أقوى من عنفه. للفلسطينيين والعرب مع الملك الراحل حسين في أيلول الأسود ذكرى ما زالت عالقة في الأذهان.

رقم 25
منصف -

من حقك أن ترحب بمقالات الكاتب التي تطالب بإسقاط النظام السوري، فأنا لا أنازعك لا أنت ولا الكاتب في رفع هذا المطلب، ولكن أن ترفض للأردنيين المطالبة بما يرونه مناسبا لوطنهم، فهذا لا يجوز لك، خصوصا إذا كان الأمر يتم اعتمادا على أنفسهم وليس بالسعي لتدخل خارجي أطلسي. النظام الأردني لم يواجه المتظاهرين بالرصاص والدبابات هذا صحيح، ولكن ذلك جرى لأسباب معروفة. فليس من بين الأردنيين المتظاهرين جماعات إرهابية تحمل السلاح وتقتل الضباط والطيارين وتعيث في الأردن فسادا، ولم ينشق من جيشه عناصر سمت نفسها جيش الأردن الحر وشنت حربا على وطنها، وليس في الأردن من يطالب بإسقاط النظام الملكي، وإنما المطالبة تنحصر في إصلاحه عبر إقرار ديمقراطية برلمانية يسود فيها الملك ولا يحكم. هذا المطلب أنا من مؤديه والمطالبين به في الأنظمة العربية المكلية، وفي غيابه أعتبر هذه الأنظمة لا تقل ديكتاتورية وفسادا عن نظام بشار الأسد وكل الأنظمة الجمهورية الأخرى. لو شعرت بالخطر مثله لتصرفت كما يتصرف أو بعنف أقوى من عنفه. للفلسطينيين والعرب مع الملك الراحل حسين في أيلول الأسود ذكرى ما زالت عالقة في الأذهان.

الهاشميون حكماء
رائد -

الي صاحب التعليق رقم 14 و15 لتعلمو ان النظام الهاشمي في الاردن نفتخر به ونباهي به العالم قمليكنا عبدالله الثاني بن الحسين من انبل القادة في العالم ونحن نقتخر به اينما حل قي كل بقاع العالم لانه قائد ومفكر وعسكري محترف استطاع ان يذهل العالم بفكره وتواضعه الجم مع شعبه فدائما نراه باحد المطاعم الشعبية مع عائلته الكريمة ودائما يتخفي ويزور العديد من دوائر الدولة ليطمئن بنفسه عن احوال شعبه ويكفيه فخرا ان يعالج عدد كبير من ابناء الوطن علي نفقة الديوان الملكي بدون مقابل وقد وصل الاردن بعهده في كل المجالات الي مستويات متقدمة لا نجدها في دول غنية ونفطية كالعراق وليبيا فالاردنيون يجب ان بفخرو بالاسرة الهاشمية وقد قال الاعلامي الامريكي الكبير في نهاية احد مفابلاته مع الملك عبدالله غلي

الهاشميون حكماء
رائد -

الي صاحب التعليق رقم 14 و15 لتعلمو ان النظام الهاشمي في الاردن نفتخر به ونباهي به العالم قمليكنا عبدالله الثاني بن الحسين من انبل القادة في العالم ونحن نقتخر به اينما حل قي كل بقاع العالم لانه قائد ومفكر وعسكري محترف استطاع ان يذهل العالم بفكره وتواضعه الجم مع شعبه فدائما نراه باحد المطاعم الشعبية مع عائلته الكريمة ودائما يتخفي ويزور العديد من دوائر الدولة ليطمئن بنفسه عن احوال شعبه ويكفيه فخرا ان يعالج عدد كبير من ابناء الوطن علي نفقة الديوان الملكي بدون مقابل وقد وصل الاردن بعهده في كل المجالات الي مستويات متقدمة لا نجدها في دول غنية ونفطية كالعراق وليبيا فالاردنيون يجب ان بفخرو بالاسرة الهاشمية وقد قال الاعلامي الامريكي الكبير في نهاية احد مفابلاته مع الملك عبدالله غلي

الهاشميون حكماء
رائد -

الي صاحب التعليق رقم 14 و15 لتعلمو ان النظام الهاشمي في الاردن نفتخر به ونباهي به العالم قمليكنا عبدالله الثاني بن الحسين من انبل القادة في العالم ونحن نقتخر به اينما حل قي كل بقاع العالم لانه قائد ومفكر وعسكري محترف استطاع ان يذهل العالم بفكره وتواضعه الجم مع شعبه فدائما نراه باحد المطاعم الشعبية مع عائلته الكريمة ودائما يتخفي ويزور العديد من دوائر الدولة ليطمئن بنفسه عن احوال شعبه ويكفيه فخرا ان يعالج عدد كبير من ابناء الوطن علي نفقة الديوان الملكي بدون مقابل وقد وصل الاردن بعهده في كل المجالات الي مستويات متقدمة لا نجدها في دول غنية ونفطية كالعراق وليبيا فالاردنيون يجب ان بفخرو بالاسرة الهاشمية وقد قال الاعلامي الامريكي الكبير في نهاية احد مفابلاته مع الملك عبدالله غلي

الاصول الفلسطينية
abdulrhman -

الشعب الاردني شعب طيب وكريم ومضياف, ولكن المشكلة في الاردنيين اصحاب الاصول الفلسطينية الذين آواهم الاردن ولكنهم ناكرون للجميل كعادتهم ويملكون حقدا كبيرا على الدول الملكية العربية..

الاصول الفلسطينية
abdulrhman -

الشعب الاردني شعب طيب وكريم ومضياف, ولكن المشكلة في الاردنيين اصحاب الاصول الفلسطينية الذين آواهم الاردن ولكنهم ناكرون للجميل كعادتهم ويملكون حقدا كبيرا على الدول الملكية العربية..

الاصول الفلسطينية
abdulrhman -

الشعب الاردني شعب طيب وكريم ومضياف, ولكن المشكلة في الاردنيين اصحاب الاصول الفلسطينية الذين آواهم الاردن ولكنهم ناكرون للجميل كعادتهم ويملكون حقدا كبيرا على الدول الملكية العربية..

بلد قليل الخيرات ،كثير العطاء
ابو العتاهيه -

الأردن لا يمتلك من الخيرات الشيء الكثير بالعكس من باقي بلدان المنطقه مثل العراق وسوريا،فعلى سبي المثال إن الأردن يلاقي الكثير من الصعوبات في توفير المياه ناهيك عن أنعدام ثروة النفط وباقي المعادن إلا أن مستوى دخل الفرد الأردني وتعليمه وحصوله على الطبابه والأمن والرفاهيه هي أفظل بكثير من الفرد السوري أو العراقي ،،فتحيه للقياده التي توفر العيش الرغيد لمواطنيها ولو أنها تحالفت مع الشيطان وتعسا لقياده تجوع شعبها حتى لو أنها كانت من الملائكه،،،،،،،،،،

بلد قليل الخيرات ،كثير العطاء
ابو العتاهيه -

الأردن لا يمتلك من الخيرات الشيء الكثير بالعكس من باقي بلدان المنطقه مثل العراق وسوريا،فعلى سبي المثال إن الأردن يلاقي الكثير من الصعوبات في توفير المياه ناهيك عن أنعدام ثروة النفط وباقي المعادن إلا أن مستوى دخل الفرد الأردني وتعليمه وحصوله على الطبابه والأمن والرفاهيه هي أفظل بكثير من الفرد السوري أو العراقي ،،فتحيه للقياده التي توفر العيش الرغيد لمواطنيها ولو أنها تحالفت مع الشيطان وتعسا لقياده تجوع شعبها حتى لو أنها كانت من الملائكه،،،،،،،،،،

بلد قليل الخيرات ،كثير العطاء
ابو العتاهيه -

الأردن لا يمتلك من الخيرات الشيء الكثير بالعكس من باقي بلدان المنطقه مثل العراق وسوريا،فعلى سبي المثال إن الأردن يلاقي الكثير من الصعوبات في توفير المياه ناهيك عن أنعدام ثروة النفط وباقي المعادن إلا أن مستوى دخل الفرد الأردني وتعليمه وحصوله على الطبابه والأمن والرفاهيه هي أفظل بكثير من الفرد السوري أو العراقي ،،فتحيه للقياده التي توفر العيش الرغيد لمواطنيها ولو أنها تحالفت مع الشيطان وتعسا لقياده تجوع شعبها حتى لو أنها كانت من الملائكه،،،،،،،،،،

المعارضون السوريون لايمكن بناء دولة بالكذب
ياسين الراوي -

من يتتبع تعليقات المعارضون السيورون يجد هناك كذب كثير وحقد اكثر وعدم تقبل راي المخالف لهم فاقول لهم من المستحيل ان تبنوا بلدا ديمقراطيا بمثل هذه الاخلاق ابدا

المعارضون السوريون لايمكن بناء دولة بالكذب
ياسين الراوي -

من يتتبع تعليقات المعارضون السيورون يجد هناك كذب كثير وحقد اكثر وعدم تقبل راي المخالف لهم فاقول لهم من المستحيل ان تبنوا بلدا ديمقراطيا بمثل هذه الاخلاق ابدا

المعارضون السوريون لايمكن بناء دولة بالكذب
ياسين الراوي -

من يتتبع تعليقات المعارضون السيورون يجد هناك كذب كثير وحقد اكثر وعدم تقبل راي المخالف لهم فاقول لهم من المستحيل ان تبنوا بلدا ديمقراطيا بمثل هذه الاخلاق ابدا

الى 23و15 و14
الكوفية الحمراء -

يا رقم 15 أقول لك لو قرأنا التاريخ والاحدات التي مررت على فلسطين العربية الاسلامية لعرفنا بشكل صحيح من هم الخون وبياعين الاوطان واللذين اصبحوا اثرياء بلا سبب بلا سبب بلا سبب والاتهام يا سيدي بدون دليل وبرهان نوع من الكفر المباح ولرقم 14 أقول لتسقط الناصرية والبعثية ام الهزائم والنكسات العسكرية والاقتصادية والتي جعلت مصر وسوريا من افقر دول العربية بعدما كانت اغنى دولة عربية زمن الملكية الخديوية والفيصلية والان الى رقم 23 الظاهر انك من تيار التخلي عن فلسطين العربية الاسلامية الوقف الذي لا يجوز التنازل مقابل الاردن وعمان مقابل القدس الشريف ؟؟؟ اليس ذلك قمة الخيانة العظمى باعترفك علنا بالتخلي عن فلسطين العربية الاسلامية وحق العودة المقدس يا رقم 23 الناقد ..!.

الى 23و15 و14
الكوفية الحمراء -

يا رقم 15 أقول لك لو قرأنا التاريخ والاحدات التي مررت على فلسطين العربية الاسلامية لعرفنا بشكل صحيح من هم الخون وبياعين الاوطان واللذين اصبحوا اثرياء بلا سبب بلا سبب بلا سبب والاتهام يا سيدي بدون دليل وبرهان نوع من الكفر المباح ولرقم 14 أقول لتسقط الناصرية والبعثية ام الهزائم والنكسات العسكرية والاقتصادية والتي جعلت مصر وسوريا من افقر دول العربية بعدما كانت اغنى دولة عربية زمن الملكية الخديوية والفيصلية والان الى رقم 23 الظاهر انك من تيار التخلي عن فلسطين العربية الاسلامية الوقف الذي لا يجوز التنازل مقابل الاردن وعمان مقابل القدس الشريف ؟؟؟ اليس ذلك قمة الخيانة العظمى باعترفك علنا بالتخلي عن فلسطين العربية الاسلامية وحق العودة المقدس يا رقم 23 الناقد ..!.

الى 23و15 و14
الكوفية الحمراء -

يا رقم 15 أقول لك لو قرأنا التاريخ والاحدات التي مررت على فلسطين العربية الاسلامية لعرفنا بشكل صحيح من هم الخون وبياعين الاوطان واللذين اصبحوا اثرياء بلا سبب بلا سبب بلا سبب والاتهام يا سيدي بدون دليل وبرهان نوع من الكفر المباح ولرقم 14 أقول لتسقط الناصرية والبعثية ام الهزائم والنكسات العسكرية والاقتصادية والتي جعلت مصر وسوريا من افقر دول العربية بعدما كانت اغنى دولة عربية زمن الملكية الخديوية والفيصلية والان الى رقم 23 الظاهر انك من تيار التخلي عن فلسطين العربية الاسلامية الوقف الذي لا يجوز التنازل مقابل الاردن وعمان مقابل القدس الشريف ؟؟؟ اليس ذلك قمة الخيانة العظمى باعترفك علنا بالتخلي عن فلسطين العربية الاسلامية وحق العودة المقدس يا رقم 23 الناقد ..!.

توضيح لمنصف 26
ديبلوماسي فلسطيني متقاعد -

ايلول الاسود 1970. فصائل مسلحة فلسطينية تعمل لحساب سوريا حاولت اقامة دولة داخل دولة كما فعل حزب الله في لبنان. اضطر المرحوم الملك حسين التحرك ضدهم بعد غضب شعبي عارم حتى من الأردنيين من اصل فلسطيني. واعترف قادة فتح والجبهة الشعبية في سنوات لاحقة انهم ارتكبوا خطأ فادح في العمل مع النظام السوري ضد الأردن. وانا فلسطيني رحبت باجراءات الحكومة الاردنية ضد العناصر العميلة لسوريا.

توضيح لمنصف 26
ديبلوماسي فلسطيني متقاعد -

ايلول الاسود 1970. فصائل مسلحة فلسطينية تعمل لحساب سوريا حاولت اقامة دولة داخل دولة كما فعل حزب الله في لبنان. اضطر المرحوم الملك حسين التحرك ضدهم بعد غضب شعبي عارم حتى من الأردنيين من اصل فلسطيني. واعترف قادة فتح والجبهة الشعبية في سنوات لاحقة انهم ارتكبوا خطأ فادح في العمل مع النظام السوري ضد الأردن. وانا فلسطيني رحبت باجراءات الحكومة الاردنية ضد العناصر العميلة لسوريا.

توضيح لمنصف 26
ديبلوماسي فلسطيني متقاعد -

ايلول الاسود 1970. فصائل مسلحة فلسطينية تعمل لحساب سوريا حاولت اقامة دولة داخل دولة كما فعل حزب الله في لبنان. اضطر المرحوم الملك حسين التحرك ضدهم بعد غضب شعبي عارم حتى من الأردنيين من اصل فلسطيني. واعترف قادة فتح والجبهة الشعبية في سنوات لاحقة انهم ارتكبوا خطأ فادح في العمل مع النظام السوري ضد الأردن. وانا فلسطيني رحبت باجراءات الحكومة الاردنية ضد العناصر العميلة لسوريا.

إلى رقم 32
منصف -

شكرا السيد الديبلوماسي الفلسطيني السابق. أنت فعلا نموذج للديبلوماسي الناجح الذي يدافع عن قضايا وطنه ويستميت في مناصرتها. في ثلاث جمل عابرة اختصرت مشكلا معقدا جدا وذهب ضحيته آلاف الفلسطينيين سواء المسلح منهم أو المدني البريء. أعجبتني كثيرا الجملة التي تقول فيها ( وانا فلسطيني رحبت باجراءات الحكومة الاردنية ضد العناصر العميلة لسوريا). يعني حضرتك أنت مع المجازر والمذابح التي ارتكبت من طرف النظام الأردني ضد الفلسطينيين في أيلول الأسود. لماذا إذن لوم النظام السوري إذا كان هو أيضا يرتكب مجازر ومذابح ضد السوريين؟ حلال على ملك الأردن ذبح الفلسطينيين وحرام على بشار القيام بنفس الشيء مع السوريين. آه تذكرت، الملك الأردني قتل الفلسطينيين وليس أبناء وطنه الأردنيون. الدم الفلسطيني جائز سفكه من طرف الحكام العرب على غرار أبناء عمهم الإسرائيليون. هذا زمن أغبر حقا، لم يعد فيه للحياء والقيم وجود..

إلى رقم 32
منصف -

شكرا السيد الديبلوماسي الفلسطيني السابق. أنت فعلا نموذج للديبلوماسي الناجح الذي يدافع عن قضايا وطنه ويستميت في مناصرتها. في ثلاث جمل عابرة اختصرت مشكلا معقدا جدا وذهب ضحيته آلاف الفلسطينيين سواء المسلح منهم أو المدني البريء. أعجبتني كثيرا الجملة التي تقول فيها ( وانا فلسطيني رحبت باجراءات الحكومة الاردنية ضد العناصر العميلة لسوريا). يعني حضرتك أنت مع المجازر والمذابح التي ارتكبت من طرف النظام الأردني ضد الفلسطينيين في أيلول الأسود. لماذا إذن لوم النظام السوري إذا كان هو أيضا يرتكب مجازر ومذابح ضد السوريين؟ حلال على ملك الأردن ذبح الفلسطينيين وحرام على بشار القيام بنفس الشيء مع السوريين. آه تذكرت، الملك الأردني قتل الفلسطينيين وليس أبناء وطنه الأردنيون. الدم الفلسطيني جائز سفكه من طرف الحكام العرب على غرار أبناء عمهم الإسرائيليون. هذا زمن أغبر حقا، لم يعد فيه للحياء والقيم وجود..

إلى رقم 32
منصف -

شكرا السيد الديبلوماسي الفلسطيني السابق. أنت فعلا نموذج للديبلوماسي الناجح الذي يدافع عن قضايا وطنه ويستميت في مناصرتها. في ثلاث جمل عابرة اختصرت مشكلا معقدا جدا وذهب ضحيته آلاف الفلسطينيين سواء المسلح منهم أو المدني البريء. أعجبتني كثيرا الجملة التي تقول فيها ( وانا فلسطيني رحبت باجراءات الحكومة الاردنية ضد العناصر العميلة لسوريا). يعني حضرتك أنت مع المجازر والمذابح التي ارتكبت من طرف النظام الأردني ضد الفلسطينيين في أيلول الأسود. لماذا إذن لوم النظام السوري إذا كان هو أيضا يرتكب مجازر ومذابح ضد السوريين؟ حلال على ملك الأردن ذبح الفلسطينيين وحرام على بشار القيام بنفس الشيء مع السوريين. آه تذكرت، الملك الأردني قتل الفلسطينيين وليس أبناء وطنه الأردنيون. الدم الفلسطيني جائز سفكه من طرف الحكام العرب على غرار أبناء عمهم الإسرائيليون. هذا زمن أغبر حقا، لم يعد فيه للحياء والقيم وجود..

لاخوف على النظام الاردني
فخري القطارنة -

نعم افزعتنا الصورة التي ظهرت عليها الحركة الاسلامية وسط العاصمة عمان يوم الجمعة الماضي عندما حاولت بطريقة ساذجة ان تستعرض قوتها بارتداء العصابات الخضراء في تقليد ومحاكاه لاستعراضات حزب الله في لبنان و فيلق القدس الايراني ، اغلب الاردنيون يعلمون بان الحركة الاسلامية تنفذ اجندات خارجية ليست بعيدة عن طهران في محاولة لنقل الفوضى الى الشارع الاردني لكن هيهات الاردنيون ضد الفساد وضد تجيير مصالح الدولة لاشخاص بعينهم الا انهم يجمعون على النظام الهاشمي ولايرتضون عنه بديلا ثم ان هؤلاء الذين يخرجون الى الشارع هم فئة قليلة لاتشكل نسبة من الشعب الاردني وبالتالي فهم يعبرون عن انفسهم ، نحن هنا لاندعو الى مقاربة الوضع الاردني باي وضع اخر فكل مجتمع لديه قضاياه ومشاكله فدولة الفضيلة والقيم غير موجودة على ارض الواقع لابل هي في الحقيقة مطلب غير واقعي ويتنافى مع طبائع البشر فاذا كان هناك فساد من اي شكل في الاردن فمثله موجود في باقي الدول الا ان الصورة السلبية لاخذ انطباع بان الفساد مشكلة في الدولة الاردنية مصدرها الفوضى في المواقع الاخبارية على الساحة الاردنية بحيث اصبحت مهنة الصحافة مباحة للمارسة من قبل اي شخص كل ما هو مطلوب ان تحرر خبر وترسله عبر الاسلاك الى اي موقع الكتروني فينشر هذا الخبر دون التحقق منه او من مصدره او تحديد الاهداف والغايات من نشره الامر الذي يسهل من عمليات اغتيال الشخصية وسهولة قذف ل شخصية عامة بتهمة الفساد لغايات واهداف يدركها من ينشر مثل هذه الاخبار ، للمعلقين اللذين يحاولون اثارة نوع من الفتنة بين الاردنيون بشتى اصولهم اقول نحن اكبر منكم ولانلتفت الى مثل هذه التعليقات الصبيانية ولنا الفخر كل الفخر بمكونات شعبنا سواء من غربي النهر او من شرقيه فهم بالاصل ابناء عمومة ويجمعهم اصل واحد فلا مجال للمزايدة عليهم

لاخوف على النظام الاردني
فخري القطارنة -

نعم افزعتنا الصورة التي ظهرت عليها الحركة الاسلامية وسط العاصمة عمان يوم الجمعة الماضي عندما حاولت بطريقة ساذجة ان تستعرض قوتها بارتداء العصابات الخضراء في تقليد ومحاكاه لاستعراضات حزب الله في لبنان و فيلق القدس الايراني ، اغلب الاردنيون يعلمون بان الحركة الاسلامية تنفذ اجندات خارجية ليست بعيدة عن طهران في محاولة لنقل الفوضى الى الشارع الاردني لكن هيهات الاردنيون ضد الفساد وضد تجيير مصالح الدولة لاشخاص بعينهم الا انهم يجمعون على النظام الهاشمي ولايرتضون عنه بديلا ثم ان هؤلاء الذين يخرجون الى الشارع هم فئة قليلة لاتشكل نسبة من الشعب الاردني وبالتالي فهم يعبرون عن انفسهم ، نحن هنا لاندعو الى مقاربة الوضع الاردني باي وضع اخر فكل مجتمع لديه قضاياه ومشاكله فدولة الفضيلة والقيم غير موجودة على ارض الواقع لابل هي في الحقيقة مطلب غير واقعي ويتنافى مع طبائع البشر فاذا كان هناك فساد من اي شكل في الاردن فمثله موجود في باقي الدول الا ان الصورة السلبية لاخذ انطباع بان الفساد مشكلة في الدولة الاردنية مصدرها الفوضى في المواقع الاخبارية على الساحة الاردنية بحيث اصبحت مهنة الصحافة مباحة للمارسة من قبل اي شخص كل ما هو مطلوب ان تحرر خبر وترسله عبر الاسلاك الى اي موقع الكتروني فينشر هذا الخبر دون التحقق منه او من مصدره او تحديد الاهداف والغايات من نشره الامر الذي يسهل من عمليات اغتيال الشخصية وسهولة قذف ل شخصية عامة بتهمة الفساد لغايات واهداف يدركها من ينشر مثل هذه الاخبار ، للمعلقين اللذين يحاولون اثارة نوع من الفتنة بين الاردنيون بشتى اصولهم اقول نحن اكبر منكم ولانلتفت الى مثل هذه التعليقات الصبيانية ولنا الفخر كل الفخر بمكونات شعبنا سواء من غربي النهر او من شرقيه فهم بالاصل ابناء عمومة ويجمعهم اصل واحد فلا مجال للمزايدة عليهم

لاخوف على النظام الاردني
فخري القطارنة -

نعم افزعتنا الصورة التي ظهرت عليها الحركة الاسلامية وسط العاصمة عمان يوم الجمعة الماضي عندما حاولت بطريقة ساذجة ان تستعرض قوتها بارتداء العصابات الخضراء في تقليد ومحاكاه لاستعراضات حزب الله في لبنان و فيلق القدس الايراني ، اغلب الاردنيون يعلمون بان الحركة الاسلامية تنفذ اجندات خارجية ليست بعيدة عن طهران في محاولة لنقل الفوضى الى الشارع الاردني لكن هيهات الاردنيون ضد الفساد وضد تجيير مصالح الدولة لاشخاص بعينهم الا انهم يجمعون على النظام الهاشمي ولايرتضون عنه بديلا ثم ان هؤلاء الذين يخرجون الى الشارع هم فئة قليلة لاتشكل نسبة من الشعب الاردني وبالتالي فهم يعبرون عن انفسهم ، نحن هنا لاندعو الى مقاربة الوضع الاردني باي وضع اخر فكل مجتمع لديه قضاياه ومشاكله فدولة الفضيلة والقيم غير موجودة على ارض الواقع لابل هي في الحقيقة مطلب غير واقعي ويتنافى مع طبائع البشر فاذا كان هناك فساد من اي شكل في الاردن فمثله موجود في باقي الدول الا ان الصورة السلبية لاخذ انطباع بان الفساد مشكلة في الدولة الاردنية مصدرها الفوضى في المواقع الاخبارية على الساحة الاردنية بحيث اصبحت مهنة الصحافة مباحة للمارسة من قبل اي شخص كل ما هو مطلوب ان تحرر خبر وترسله عبر الاسلاك الى اي موقع الكتروني فينشر هذا الخبر دون التحقق منه او من مصدره او تحديد الاهداف والغايات من نشره الامر الذي يسهل من عمليات اغتيال الشخصية وسهولة قذف ل شخصية عامة بتهمة الفساد لغايات واهداف يدركها من ينشر مثل هذه الاخبار ، للمعلقين اللذين يحاولون اثارة نوع من الفتنة بين الاردنيون بشتى اصولهم اقول نحن اكبر منكم ولانلتفت الى مثل هذه التعليقات الصبيانية ولنا الفخر كل الفخر بمكونات شعبنا سواء من غربي النهر او من شرقيه فهم بالاصل ابناء عمومة ويجمعهم اصل واحد فلا مجال للمزايدة عليهم

الى الرقم 28
الاردن في الدم -

لعن الله الفتنة و من ايقظها .. . ايقاظ الفتن يجب الا يكون كشربة الماء ..على اية حال اقول اننا نعرف من هو اما حاقد من جماعة ابي المسابح و المحابس في بلاد المسيرات المليونية او مستعرب يعمل لصالح الموساد .انا اردني فلسطيني الاصل .. و مستعد لرفع السلاح ضد اي شخص يهدد عرش الهاشميين حتى لو كان اخي .العبوا في مكان اخر

الى الرقم 28
الاردن في الدم -

لعن الله الفتنة و من ايقظها .. . ايقاظ الفتن يجب الا يكون كشربة الماء ..على اية حال اقول اننا نعرف من هو اما حاقد من جماعة ابي المسابح و المحابس في بلاد المسيرات المليونية او مستعرب يعمل لصالح الموساد .انا اردني فلسطيني الاصل .. و مستعد لرفع السلاح ضد اي شخص يهدد عرش الهاشميين حتى لو كان اخي .العبوا في مكان اخر

الى الرقم 28
الاردن في الدم -

لعن الله الفتنة و من ايقظها .. . ايقاظ الفتن يجب الا يكون كشربة الماء ..على اية حال اقول اننا نعرف من هو اما حاقد من جماعة ابي المسابح و المحابس في بلاد المسيرات المليونية او مستعرب يعمل لصالح الموساد .انا اردني فلسطيني الاصل .. و مستعد لرفع السلاح ضد اي شخص يهدد عرش الهاشميين حتى لو كان اخي .العبوا في مكان اخر

من عراقي يحب الملكية
عراقي انا -

ايها الاردنيين اياكم واياكم التخلي عن الهاشميين وتنجرو وراء الشعارات الكاذبة الفارغة فأن الهاشميين قد جعلوا بلدكم من لا شئ بلد متطورا يضاهي الدول الاوربية في شتى مجالات الحياة من بنية تحتية رائعة ونهضة علمية رفيعة المستوى ومستوى معاشي راقي وامن وامان متحقق في كل ارجاء المملكة احذروا احذروا الظلاميين الرجعيين فالندم لايفيد بعد ذلك وتمسكوا بمليككم الراقي المتواضع العبقريعند زياراتي المتكررة للمملكة اندهش من التقدم والتطور العمراني الحاصل في كل مرة ازور بها هذا البلد الجميل

من عراقي يحب الملكية
عراقي انا -

ايها الاردنيين اياكم واياكم التخلي عن الهاشميين وتنجرو وراء الشعارات الكاذبة الفارغة فأن الهاشميين قد جعلوا بلدكم من لا شئ بلد متطورا يضاهي الدول الاوربية في شتى مجالات الحياة من بنية تحتية رائعة ونهضة علمية رفيعة المستوى ومستوى معاشي راقي وامن وامان متحقق في كل ارجاء المملكة احذروا احذروا الظلاميين الرجعيين فالندم لايفيد بعد ذلك وتمسكوا بمليككم الراقي المتواضع العبقريعند زياراتي المتكررة للمملكة اندهش من التقدم والتطور العمراني الحاصل في كل مرة ازور بها هذا البلد الجميل

من عراقي يحب الملكية
عراقي انا -

ايها الاردنيين اياكم واياكم التخلي عن الهاشميين وتنجرو وراء الشعارات الكاذبة الفارغة فأن الهاشميين قد جعلوا بلدكم من لا شئ بلد متطورا يضاهي الدول الاوربية في شتى مجالات الحياة من بنية تحتية رائعة ونهضة علمية رفيعة المستوى ومستوى معاشي راقي وامن وامان متحقق في كل ارجاء المملكة احذروا احذروا الظلاميين الرجعيين فالندم لايفيد بعد ذلك وتمسكوا بمليككم الراقي المتواضع العبقريعند زياراتي المتكررة للمملكة اندهش من التقدم والتطور العمراني الحاصل في كل مرة ازور بها هذا البلد الجميل

كلام صحيح
الكركي -

اتفق مع الكاتب فيما يتعلق بفرسان الفضائيات الذين يهاجموا الاردن في الفضائيات ويرفضوا ادانة نظام دمشق المجرم. وعلى رأس هؤلاء ليث شبيلات الذي يريد استبدال النظام الملكي الأردني بنظام شعارات غوغائي مثل نظام بشار الأسد او صدام حسين سابقا ولا يزالوا يصفقوا ويطبلوا ويزمروا لبشار والقذافي وصدام وعمر البشير.

كلام صحيح
الكركي -

اتفق مع الكاتب فيما يتعلق بفرسان الفضائيات الذين يهاجموا الاردن في الفضائيات ويرفضوا ادانة نظام دمشق المجرم. وعلى رأس هؤلاء ليث شبيلات الذي يريد استبدال النظام الملكي الأردني بنظام شعارات غوغائي مثل نظام بشار الأسد او صدام حسين سابقا ولا يزالوا يصفقوا ويطبلوا ويزمروا لبشار والقذافي وصدام وعمر البشير.

كلام صحيح
الكركي -

اتفق مع الكاتب فيما يتعلق بفرسان الفضائيات الذين يهاجموا الاردن في الفضائيات ويرفضوا ادانة نظام دمشق المجرم. وعلى رأس هؤلاء ليث شبيلات الذي يريد استبدال النظام الملكي الأردني بنظام شعارات غوغائي مثل نظام بشار الأسد او صدام حسين سابقا ولا يزالوا يصفقوا ويطبلوا ويزمروا لبشار والقذافي وصدام وعمر البشير.

الدايم اللة
زوال -

لايوجد اشخاص مخلدين يحكمون يجب ان تتغير الشعوب الى الافضل والاردنيين اصبح النصب والكذب عندهم شائع نتيجة سببية للفقر والعوز ابسط شي اصحاب التكسيات بيوجعوا القلب لما يشكوا من ظروفهم وهم يخافون من قول الحقيقة والفلسطينيين يكرهو الاردنيين والاردنيين يكرهوا الفلسطنيين مع انهم نفس الفصيلة شيء مضحك ولكن هاذا هو نظام فرق تسددددد وشكرا.

الدايم اللة
زوال -

لايوجد اشخاص مخلدين يحكمون يجب ان تتغير الشعوب الى الافضل والاردنيين اصبح النصب والكذب عندهم شائع نتيجة سببية للفقر والعوز ابسط شي اصحاب التكسيات بيوجعوا القلب لما يشكوا من ظروفهم وهم يخافون من قول الحقيقة والفلسطينيين يكرهو الاردنيين والاردنيين يكرهوا الفلسطنيين مع انهم نفس الفصيلة شيء مضحك ولكن هاذا هو نظام فرق تسددددد وشكرا.

الدايم اللة
زوال -

لايوجد اشخاص مخلدين يحكمون يجب ان تتغير الشعوب الى الافضل والاردنيين اصبح النصب والكذب عندهم شائع نتيجة سببية للفقر والعوز ابسط شي اصحاب التكسيات بيوجعوا القلب لما يشكوا من ظروفهم وهم يخافون من قول الحقيقة والفلسطينيين يكرهو الاردنيين والاردنيين يكرهوا الفلسطنيين مع انهم نفس الفصيلة شيء مضحك ولكن هاذا هو نظام فرق تسددددد وشكرا.

لرقم 33 منصف
الهدهد الشامي -

الأجدر بك دراسة مجازر حماة وتدمر اوائل الثمانينات ومجاز سجن صيدنايا ومجازر النظام القائم في دمشق في الشهور العشر الماضية. عنما تقوم بادانة بشار الاسد وماهر الاسد ورفعت الاسد ربما سنفتح نقاش معك.

لرقم 33 منصف
الهدهد الشامي -

الأجدر بك دراسة مجازر حماة وتدمر اوائل الثمانينات ومجاز سجن صيدنايا ومجازر النظام القائم في دمشق في الشهور العشر الماضية. عنما تقوم بادانة بشار الاسد وماهر الاسد ورفعت الاسد ربما سنفتح نقاش معك.

لرقم 33 منصف
الهدهد الشامي -

الأجدر بك دراسة مجازر حماة وتدمر اوائل الثمانينات ومجاز سجن صيدنايا ومجازر النظام القائم في دمشق في الشهور العشر الماضية. عنما تقوم بادانة بشار الاسد وماهر الاسد ورفعت الاسد ربما سنفتح نقاش معك.

النجاح
ناجح -

تطور الاردن وتقدمها يعود للفلسطينيين الذين يقدرون العلم والعمل , اما القساد فيعود لموظفين الحكومه التي زاد حجمها كثيرا عن اللازم , واصبحت بيروقراطيه متطفله على دافعي الضرائب في هذا البلد .

النجاح
ناجح -

تطور الاردن وتقدمها يعود للفلسطينيين الذين يقدرون العلم والعمل , اما القساد فيعود لموظفين الحكومه التي زاد حجمها كثيرا عن اللازم , واصبحت بيروقراطيه متطفله على دافعي الضرائب في هذا البلد .

النجاح
ناجح -

تطور الاردن وتقدمها يعود للفلسطينيين الذين يقدرون العلم والعمل , اما القساد فيعود لموظفين الحكومه التي زاد حجمها كثيرا عن اللازم , واصبحت بيروقراطيه متطفله على دافعي الضرائب في هذا البلد .

الى 33 مجازر سوريا
فيصل بركات -

أليس الأحرى بك يا استاذي ان تركز اهتمامك على مجازر تدمر وحماة وسجن صياداينا والمجازر التي ترتكب الآن ومنذ اواسط شهر آذار.

الى 33 مجازر سوريا
فيصل بركات -

أليس الأحرى بك يا استاذي ان تركز اهتمامك على مجازر تدمر وحماة وسجن صياداينا والمجازر التي ترتكب الآن ومنذ اواسط شهر آذار.

إلى 39 و 41
منصف -

أدين جميع المجازر التي ترتكب ضد السوريين من طرف بشار الأسد وكل المحيطين به، فهل تستطيعان أنتما أيضا أن تدينا المذابح التي يرتكبها ما يسمى بجيش سوريا الحر والجماعات الإرهابية التكفيرية ضد أبناء الشعب السوري؟ هل تستطيعان إدانة قيام أمير قطر بانقلاب عسكري ضد والده واستمراره حاكما منفردا للإمارة دون برلمان ولا أحزاب ولا نقابات ولا صحافة مستقلة ولا قضاء نزيه ويتصرف في المال العام القطري كأنه ملك خاص به؟؟

الى 33 مجازر سوريا
فيصل بركات -

أليس الأحرى بك يا استاذي ان تركز اهتمامك على مجازر تدمر وحماة وسجن صياداينا والمجازر التي ترتكب الآن ومنذ اواسط شهر آذار.

إلى 39 و 41
منصف -

أدين جميع المجازر التي ترتكب ضد السوريين من طرف بشار الأسد وكل المحيطين به، فهل تستطيعان أنتما أيضا أن تدينا المذابح التي يرتكبها ما يسمى بجيش سوريا الحر والجماعات الإرهابية التكفيرية ضد أبناء الشعب السوري؟ هل تستطيعان إدانة قيام أمير قطر بانقلاب عسكري ضد والده واستمراره حاكما منفردا للإمارة دون برلمان ولا أحزاب ولا نقابات ولا صحافة مستقلة ولا قضاء نزيه ويتصرف في المال العام القطري كأنه ملك خاص به؟؟

you should appreciate your good leaders
Kurdish Nationalist -

If His Majesty will run for election in Iraqi Kurdistan, I would definitely vote for him and I don’t mean that I dislike our Kurdish leaders.

you should appreciate your good leaders
Kurdish Nationalist -

If His Majesty will run for election in Iraqi Kurdistan, I would definitely vote for him and I don’t mean that I dislike our Kurdish leaders.

نجت الاردن
Rizgar -

سافرت كثيرا للاردن وفي فترات زمنية متباعدة وسافرت لاكثرية البلدان العربية , لا يمكن مقارنة الاردن بالبلدان العربية , بالرغم من قلة الموارد الطبيعية نجت الاردن -حسب راءي- في انشاء دولة مدنية حضارية وخدمات و نظا فة, ابسط الاشياء النظام المروري الجيد وابواق السيارات مقارنة بالدول الشرقية , عدم تفشي الرشوة في المطارات والتعامل الحضاري مع المسافرين والامانة والثقة ,والهدوء ومستوى الدخل الاجمال حوالي ٥٥٠٠بالدولار مقارنة بالعراق ٤٣٠٠دولار , ومعدلات الاعمار حسب المنظمة الصحة العا لمية ٦٧ذكور-٧٤اناث مقارنة بالعراق ٤٧-٥١ , لا تصادف الشعارات العنصرية في الاردن , واذهلت الاردن الشرق الاوسط بالمستوى الراقي للمستشفيات والخدمات الصحية والسياحة الصحية , بالرغم من الامكانيات المتواضعة فالنظام البنكي الاردني متجدد وفي مستوى الدول الغربية , لا عنصريات ولا احقاد الفلسطيني والاردني والكوردي والشركسي واليهودي نفس الحقوق والواجبات , لقد اعجني زيارة الاسرائليين للاردن و رحلات العال , المشكلة مع الشعوب الشرقية هي الرغبة في الشعارات البراقة الفارغة مثل نفط العرب للعرب ...وكان الخبراء العرب اكتشفو النفط واخرجوها من با طن الارض ..وفي كل زيارة تلاحظ التقدم مقارنة مع الزيارة السابقة.

نجت الاردن
Rizgar -

سافرت كثيرا للاردن وفي فترات زمنية متباعدة وسافرت لاكثرية البلدان العربية , لا يمكن مقارنة الاردن بالبلدان العربية , بالرغم من قلة الموارد الطبيعية نجت الاردن -حسب راءي- في انشاء دولة مدنية حضارية وخدمات و نظا فة, ابسط الاشياء النظام المروري الجيد وابواق السيارات مقارنة بالدول الشرقية , عدم تفشي الرشوة في المطارات والتعامل الحضاري مع المسافرين والامانة والثقة ,والهدوء ومستوى الدخل الاجمال حوالي ٥٥٠٠بالدولار مقارنة بالعراق ٤٣٠٠دولار , ومعدلات الاعمار حسب المنظمة الصحة العا لمية ٦٧ذكور-٧٤اناث مقارنة بالعراق ٤٧-٥١ , لا تصادف الشعارات العنصرية في الاردن , واذهلت الاردن الشرق الاوسط بالمستوى الراقي للمستشفيات والخدمات الصحية والسياحة الصحية , بالرغم من الامكانيات المتواضعة فالنظام البنكي الاردني متجدد وفي مستوى الدول الغربية , لا عنصريات ولا احقاد الفلسطيني والاردني والكوردي والشركسي واليهودي نفس الحقوق والواجبات , لقد اعجني زيارة الاسرائليين للاردن و رحلات العال , المشكلة مع الشعوب الشرقية هي الرغبة في الشعارات البراقة الفارغة مثل نفط العرب للعرب ...وكان الخبراء العرب اكتشفو النفط واخرجوها من با طن الارض ..وفي كل زيارة تلاحظ التقدم مقارنة مع الزيارة السابقة.

الأردن..... أخيراً
الهدهد الشامي -

لا أعرف على ماذا يتباهى الأردنيون ببلدهم.... أنتم تعيشون على مساعدات سنوية أمريكية.. مياهكم وكهرباءكم من سورية..حتى اللحمة والملابس تشترونها من حوران ودرعا ودمشق.... ملككم الراحل كان راتبه ومنذ الخمسينيات مليون دولار شهرياً من أمريكا من أجل أن يتجسس على الرؤساء العرب وذهابه للقدس عشية حرب 73 لتحذير غولدا مائير أكبر دليل... علم إسرائيل يرفرف في الرابية... جواسيس إسرائيل في الأردن بالمئات....من بنى الأردن هم الفلسطينيون الذين كانوا مقيمون في الكويت وأتوا للأردن بعد غزو صدام للكويت... رؤساء وزراءكم ومخابراتكم أصلهم من سورية (الذهبي رئيس الوزراء وأخوه مدير المخابرات وغيرهم الكثير).... تتهنوا بفلل عبدون اللي بناها الفلسطينيين.... ملككم أمه بريطانية ونور ملكتكم السابقة أصلها سوري من حلب... ولسه شايفين حالكم..... وسلمولي عالمنسف تبعكم.

الأردن..... أخيراً
الهدهد الشامي -

لا أعرف على ماذا يتباهى الأردنيون ببلدهم.... أنتم تعيشون على مساعدات سنوية أمريكية.. مياهكم وكهرباءكم من سورية..حتى اللحمة والملابس تشترونها من حوران ودرعا ودمشق.... ملككم الراحل كان راتبه ومنذ الخمسينيات مليون دولار شهرياً من أمريكا من أجل أن يتجسس على الرؤساء العرب وذهابه للقدس عشية حرب 73 لتحذير غولدا مائير أكبر دليل... علم إسرائيل يرفرف في الرابية... جواسيس إسرائيل في الأردن بالمئات....من بنى الأردن هم الفلسطينيون الذين كانوا مقيمون في الكويت وأتوا للأردن بعد غزو صدام للكويت... رؤساء وزراءكم ومخابراتكم أصلهم من سورية (الذهبي رئيس الوزراء وأخوه مدير المخابرات وغيرهم الكثير).... تتهنوا بفلل عبدون اللي بناها الفلسطينيين.... ملككم أمه بريطانية ونور ملكتكم السابقة أصلها سوري من حلب... ولسه شايفين حالكم..... وسلمولي عالمنسف تبعكم.

الى٢٢و ٢٤
الفارس السوري -

اللي مو عاجبو العائلة الهاشمية. تعو لعنا على سوريا وتمتعوا بالقتل والقصف و التعذيب و الدبح عالهوية و الصلاة على صورة بشار يمكن تعجبكم الاوضاع و تستقروا عنا

الى٢٢و ٢٤
الفارس السوري -

اللي مو عاجبو العائلة الهاشمية. تعو لعنا على سوريا وتمتعوا بالقتل والقصف و التعذيب و الدبح عالهوية و الصلاة على صورة بشار يمكن تعجبكم الاوضاع و تستقروا عنا

الشباب النشيط
hamo -

الشعوب العربية الشابة قادمة كالنهر الهدار....الهاشميون والخليجيون سيذهبون وسيحكم المنطقة الشباب النشيط المتنور....

الشباب النشيط
hamo -

الشعوب العربية الشابة قادمة كالنهر الهدار....الهاشميون والخليجيون سيذهبون وسيحكم المنطقة الشباب النشيط المتنور....

الى الهدد الشامي
الصقر الاردني -

اتعرف لماذا يتباهى الاردنيون بوطنهم لان التقارير العالمية المتعلقة بمؤشرات التنمية المستدامة في جميع المجالات تضع الاردن في درجة متقدمة مع دول الخليج في حين تتذيل دولتك الفاشلة دائما وابدا المرتبة الاخيرة في هذه التقارير ، ثم من قال لك بان الاردن ياخذ ماء وكهرباء من سوريا الاجدر بكم ان تضيئ منازلكم اولا وان تصل اليكم الكهرباء كباقي خلق الله ثم تفكرون في تصديرها للاخرين اسئل سكان مناطقكم الحدودية من كان يزودهم بالكهرباء سابقا .. يا محترم ابحث عن حقوقك في بلدك واحصل عليها ولا تنتقد الاخرين وسلامتك

الى الهدد الشامي
الصقر الاردني -

اتعرف لماذا يتباهى الاردنيون بوطنهم لان التقارير العالمية المتعلقة بمؤشرات التنمية المستدامة في جميع المجالات تضع الاردن في درجة متقدمة مع دول الخليج في حين تتذيل دولتك الفاشلة دائما وابدا المرتبة الاخيرة في هذه التقارير ، ثم من قال لك بان الاردن ياخذ ماء وكهرباء من سوريا الاجدر بكم ان تضيئ منازلكم اولا وان تصل اليكم الكهرباء كباقي خلق الله ثم تفكرون في تصديرها للاخرين اسئل سكان مناطقكم الحدودية من كان يزودهم بالكهرباء سابقا .. يا محترم ابحث عن حقوقك في بلدك واحصل عليها ولا تنتقد الاخرين وسلامتك

45 هدهد شامي
ابو جعفر -

أدعو صاحب تعليق 45 بالذهاب الى سوريا ليستمتع باللحوم والخضار والراتب العالي وحرية التعبير. يدرك الهدهد الشامي ان سوريا وانا سوري هارب من الاضطهاد والقمع دولة ارهابية تقتل شعبها وترتكب المجازر وتاريخها اسود منذ السبعينات ومبروك عليك الابطال رفعت الاسد مهندس مجازر حماة وتدمر وبشار وماهر مهندسي القتل الجماعي والتعذيب وقتل الاطفال في الشهور الأخيرة. مبروك عليك سوريا والمخابرات السورية واترك الأردن لوحدها.

45 هدهد شامي
ابو جعفر -

أدعو صاحب تعليق 45 بالذهاب الى سوريا ليستمتع باللحوم والخضار والراتب العالي وحرية التعبير. يدرك الهدهد الشامي ان سوريا وانا سوري هارب من الاضطهاد والقمع دولة ارهابية تقتل شعبها وترتكب المجازر وتاريخها اسود منذ السبعينات ومبروك عليك الابطال رفعت الاسد مهندس مجازر حماة وتدمر وبشار وماهر مهندسي القتل الجماعي والتعذيب وقتل الاطفال في الشهور الأخيرة. مبروك عليك سوريا والمخابرات السورية واترك الأردن لوحدها.

شكرا 44
مهند سيف الامارات -

اضم صوتي للسيد رزغار وانا اشاطرك في كل ما تقول.

شكرا 44
مهند سيف الامارات -

اضم صوتي للسيد رزغار وانا اشاطرك في كل ما تقول.

الى رقم (45) الأردن أخيرا
لورنسو -

سيدي الكريم: نفتخر بفقرنا لأن الفقر نعمة من الله علينا وهذا قدرنا بالرغم من ذلك فنحن ننحت الصخر من اجل لقمة العيش الكريمة ودائما نقول الحمد لله. نعتز بأردننا وهذا حق وواجب علينا فما العيب بذلك؟ لا ننكر وجود الفلسطينيين بيننا فلهم الحق في العيش بسلام كباقي البشر ولا ننكر دورهم الفاعل في الأردن فما المشكلة هنا؟ نحن لم ولا ولن نتخلى عنهم كونهم اصبحو لنا اخوة وانسباء واصدقاء وجيران ولن يفرقنا عنهم شيء سوى الموت فهل لديك مشكلة في ذلك اسضا؟ ما المشكلة ان تكون الملكات من جنسيات اخرى؟ فهن بالتالي زوجات ملوك ولسن حاكمات كما تظن. المنسف يا عزيزي من اكلاتنا الشعبية كأردنيين وباعتقادي انه لا يغادر الأردن اي ضيف او زائر سواء كان عربي او غيره الا بعد ان يأكل المنسف ولم اسمع ان احدا لم يطب له اكل المنسف وخاصة بالسمن البلدي وانا بدوري ادعوك يا ابن الأجواد على وليمة منسف ولك صدر البيت كضيف معزز مكرم فهذه واحدة من صفاتنا التي تعايرنا بها. اتمنى لك حياة سعيدة/ اخوك العربي الأردني

الى رقم (45) الأردن أخيرا
لورنسو -

سيدي الكريم: نفتخر بفقرنا لأن الفقر نعمة من الله علينا وهذا قدرنا بالرغم من ذلك فنحن ننحت الصخر من اجل لقمة العيش الكريمة ودائما نقول الحمد لله. نعتز بأردننا وهذا حق وواجب علينا فما العيب بذلك؟ لا ننكر وجود الفلسطينيين بيننا فلهم الحق في العيش بسلام كباقي البشر ولا ننكر دورهم الفاعل في الأردن فما المشكلة هنا؟ نحن لم ولا ولن نتخلى عنهم كونهم اصبحو لنا اخوة وانسباء واصدقاء وجيران ولن يفرقنا عنهم شيء سوى الموت فهل لديك مشكلة في ذلك اسضا؟ ما المشكلة ان تكون الملكات من جنسيات اخرى؟ فهن بالتالي زوجات ملوك ولسن حاكمات كما تظن. المنسف يا عزيزي من اكلاتنا الشعبية كأردنيين وباعتقادي انه لا يغادر الأردن اي ضيف او زائر سواء كان عربي او غيره الا بعد ان يأكل المنسف ولم اسمع ان احدا لم يطب له اكل المنسف وخاصة بالسمن البلدي وانا بدوري ادعوك يا ابن الأجواد على وليمة منسف ولك صدر البيت كضيف معزز مكرم فهذه واحدة من صفاتنا التي تعايرنا بها. اتمنى لك حياة سعيدة/ اخوك العربي الأردني

الى رقم 45
الكوفية الحمراء -

الى رقم 45 شكرا لك . أٌقول انت تحرف الحقائق عن الاردن بشكل يدعو الى الاستغراب والدهشة هل انت عايش في عالم الكذب والتزيف والاضاليل ونريد ان نسألك من اين اصل عائلة الاسد ؟ ومن باع الجولان لم يطلق فية رصاصة واحدة على العدو الاسرائيلي خلال 40 عاما ونحن لنا حق دولي معترف بة في مياة اليرموك .والرسول (ص) تزوج قبطية وفي الاسلام مباح الزواج من اهل الكتاب ونحن نفتخر دائما ان الهاشميون قوميون لا يفرقوا بين ابناء العرب والمسلمين ونحن اسرة اردنية واحدة من جميع الاصول والمناقب وهذا فخرنا واعتزازنا وكرمكم للضيف طعام المكثفة يا رقم 45 لان محتوياتها هي بصل اخضر ولبن وخبز ههههههههههه لعدم توفر اللحمة والرز والسمن البلدي الشهي وغيره ولعدم وجود عادة اكرام الضيف في زمن الوحدة , الحرية ,الاشتراكية . والاردن اولا ودائما وابدا والباقي اخيرا .

الى رقم 45
الكوفية الحمراء -

الى رقم 45 شكرا لك . أٌقول انت تحرف الحقائق عن الاردن بشكل يدعو الى الاستغراب والدهشة هل انت عايش في عالم الكذب والتزيف والاضاليل ونريد ان نسألك من اين اصل عائلة الاسد ؟ ومن باع الجولان لم يطلق فية رصاصة واحدة على العدو الاسرائيلي خلال 40 عاما ونحن لنا حق دولي معترف بة في مياة اليرموك .والرسول (ص) تزوج قبطية وفي الاسلام مباح الزواج من اهل الكتاب ونحن نفتخر دائما ان الهاشميون قوميون لا يفرقوا بين ابناء العرب والمسلمين ونحن اسرة اردنية واحدة من جميع الاصول والمناقب وهذا فخرنا واعتزازنا وكرمكم للضيف طعام المكثفة يا رقم 45 لان محتوياتها هي بصل اخضر ولبن وخبز ههههههههههه لعدم توفر اللحمة والرز والسمن البلدي الشهي وغيره ولعدم وجود عادة اكرام الضيف في زمن الوحدة , الحرية ,الاشتراكية . والاردن اولا ودائما وابدا والباقي اخيرا .

معلوماتك خطأ
مهند حداد -

معلوماتك خطأ يا سيدي فقط للتوضيح عشيرة بني حسن لوحدها عددها مليون شخص والاردن كله 6 مليون ونصف تقريبا فالرجاء لا تحاول شرقة شعب كامل مع انه نحنا الاردنيين لا نتبرئ او نستعر من الاردنيين من اصل فلسطيني فهم كلهم اهلنا وتجمعنا معهم اواصر المحبه والنسب والجيره والقرب لكن لا تحاول الانقاص من الاردنيين او وصفنا بما وصفت .................................................

معلوماتك خطأ
مهند حداد -

معلوماتك خطأ يا سيدي فقط للتوضيح عشيرة بني حسن لوحدها عددها مليون شخص والاردن كله 6 مليون ونصف تقريبا فالرجاء لا تحاول شرقة شعب كامل مع انه نحنا الاردنيين لا نتبرئ او نستعر من الاردنيين من اصل فلسطيني فهم كلهم اهلنا وتجمعنا معهم اواصر المحبه والنسب والجيره والقرب لكن لا تحاول الانقاص من الاردنيين او وصفنا بما وصفت .................................................

انت طابور خامس
مهند حداد -

صلاح الدين كان يتحادث ويراسل ويقابل ريتشارد قلب الاسد وكان يتحدث مع معظم ملوك وامراء الصلبيين عندما كانت القدس محتله من قبلهم في ذلك الزمن وقام بزيارة قائد الصلبيين وقام بعلاجه هل هو ايضا عميل برأيك؟ واذا كان ليس بعميل - كما كلنا نعلم ونؤكد - فقلي ماهو الفرق؟ اليست العلاقه المفروضه بيننا وبين الاسرائيلين ساعدت كثيرا في التخفيف عن اهلنا تحت الاحتلال؟ والا انته بس قاعد في بيتك وبتنظر فقط....

انت طابور خامس
مهند حداد -

صلاح الدين كان يتحادث ويراسل ويقابل ريتشارد قلب الاسد وكان يتحدث مع معظم ملوك وامراء الصلبيين عندما كانت القدس محتله من قبلهم في ذلك الزمن وقام بزيارة قائد الصلبيين وقام بعلاجه هل هو ايضا عميل برأيك؟ واذا كان ليس بعميل - كما كلنا نعلم ونؤكد - فقلي ماهو الفرق؟ اليست العلاقه المفروضه بيننا وبين الاسرائيلين ساعدت كثيرا في التخفيف عن اهلنا تحت الاحتلال؟ والا انته بس قاعد في بيتك وبتنظر فقط....

إلى مهند حداد 54
الهدهد الشامي -

إذا كنت تقصدني بردك فأقول لك أن صلاح الدين عندما فاوض ريتشارد فاوضه على كيفية تسليم القدس للمسلمين وعلى أن يدفع المسيحيون الجزية ولكن ملككم الراحل والذي تدافع عنه على ماذا فاوض؟ هو لم يفاوض على شيء... هو فقط وقع على إتفاقية تقضي برفع علم إسرائيل في عمان وبتأجير أراضي أردنية لإسرائيل !! شفت شو الفرق يا أبو المناسف....

إلى مهند حداد 54
الهدهد الشامي -

إذا كنت تقصدني بردك فأقول لك أن صلاح الدين عندما فاوض ريتشارد فاوضه على كيفية تسليم القدس للمسلمين وعلى أن يدفع المسيحيون الجزية ولكن ملككم الراحل والذي تدافع عنه على ماذا فاوض؟ هو لم يفاوض على شيء... هو فقط وقع على إتفاقية تقضي برفع علم إسرائيل في عمان وبتأجير أراضي أردنية لإسرائيل !! شفت شو الفرق يا أبو المناسف....