فضاء الرأي

وتستمرالعمليات إلإرهابية المفبركة من نظام الأسد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أصبح الآن من المؤكد عبر العديد من الدراسات والتقارير الميدانية أنّ العمليتين الإرهابيتين اللتين تمّ تنفيذهما في حي سوسة مقر غالبية الأجهزة الأمنية للنظام الأسدي يوم الثالث والعشرين من ديسمبر 2011 ، كانتا من فبركة وتنفيذ النظام مقدمة لوصول المراقبين العرب شهود الزور، ليظهر هذا النظام القمعي نفسه بأنّه مستهدف من تنظيمات إرهابية، لذلك سرعان ما اتهمت أجهزة النظام الإعلامية تنظيم القاعدة بالعمليتين قبل مرور دقائق على تنفيذهما، مما يدلّل على أنّ البيانات كانت معدة سلفا ليتم نشرها وإذاعتها فور تنفيذ أجهزة النظام للعمليتين، خاصة أنّ نظاما قتله ما يزال مستمرا بشكل يومي في حضور المراقبين العرب، ووصل عدد من قتلهم ما يزيد على ستة ألاف مواطن سوري، لا يهمه قتل أربعين أو خمسين آخرين في هاتين العمليتين الإرهابيتين ليبدو أنه نظام مسالم مستهدف من إرهابيي القاعدة.

واليوم فبركة إرهابية جديدة
واليوم السادس من يناير 2012، تقع عملية إرهابية جديدة في حي الميدان بدمشق راح ضحيتها حسب إعلام النظام حوالي 26 قتيلا وما يزيد على أربعين جريحا، وحسب تلفزيون النظام أنّ التفجير إرهابي استهدف حيّا شعبيا، وهذا يذكرنا بطبيعة العديد من العمليات الإرهابية التي تحدث في العراق، وطالما اتهم نظام المالكي نفسه نظام الأسد في دمشق بدعمها وتسهيل دخول الإرهابيين لتنفيذها. وهذا الحادث الإرهابي الجديد في دمشق بعد الحادثين السابقين يدلّ على أنّ النظام فقد كافة وسائل بقائه سوى فبركة أعمال إرهابية توهم السذج بأنّه نظام مستهدف من الإرهاب، لذلك كان منطقيا بيان جماعة الإخوان المسلمين السوريين عن عملية دمشق هذه بأنها من فبركات النظام لأنّ "النظام واجهزته وعصاباته وشبيحته هم وحدهم المستفيدون من هذا التفجير وهم وحدهم المالكون لادواته وهم وحدهم القادرون عليه". وهذا منطقي لأنّ هذا النظام منذ ما يزيد على أربعين عاما يحكم قبضة أمنية لا مثيل لها، فلماذا ظهر الإرهاب والعمليات الإجرامية الآن بعد ثورة الشعب السوري ووصول المراقبين العرب؟. نعم..هذا فقط ليبدو النظام أنه ديمقراطي إنساني مستهدف من الإرهابيين!!!. لذلك فإنّ هذا النظام فعلا يختفي خلف تنظيم القاعدة والارهابيين والمندسين ليستدر تأييد العالم كما قال بيان الجماعة، وفعلا لا بدّ من تحقيق دولي و عربي في وقائع هذه التفجيرات التي لن تتوقف من قبل النظام والأيام القادمة شاهدة على ذلك، وأيضا التحليلات والمعلومات المتوفرة.

والأسئلة المنطقية ضمن سياق فبركات النظام
1 . هل قام تنظيم القاعدة أو أي تنظيم إرهابي آخر أيا كان اسمه أو مرجعيته بأية عملية إرهابية داخل سوريا منذ عام 2004 وقبله أيضا؟. وقصدت ذكر عام 2004 لأنه عام سقوط نظام صدام حسين في العراق، وبدء وتصاعد العمليات الإرهابية في العراق التي كان وما يزال البعض يعتبرها مقاومة، رغم أنّ الغالبية العظمى من ضحاياها هم عراقيون من كافة الملل والنحل، سنّة وشيعة ومسيحيون. فلماذا لم يقم هؤلاء الإرهابيون بأية عملية داخل سوريا حيث البعث السوري شقيق البعث العراقي؟. خاصة أنّه إذا كان أولئك الإرهابيون ينتمون للقاعدة التي كان يدّعي مسؤولها المقبور أسامة بن لادن بأنّه يتبع تعاليم الإسلام، فما كان عليه أن يستثني نظام الأسد البعثي الذي ارتكب مجازر بحق الإسلاميين لا مثيل لها، ويكفي التذكير بمذبحة مدينة حماة عام 1982 التي قتل فيها على الأقل ثلاثين ألف سوري بحجة أنهم ينتمون للإخوان المسلمين السوريين.

2 . إذا كان تنظيم القاعدة يستهدف أعداء الإسلام والمسلمين، فلماذا تناسى هذا التنظيم النظام البعثي الأسدي في سوريا طوال ما يزيد على أربعين عاما، رغم أنّ الدستور البعثي ( من الظلم تسميته دستورا بل قانونا) ينصّ في مادته رقم 49 على ( الحكم بالإعدام على كل من ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين ). ومن المهم ملاحظة نقطتين مهمتين في هذه المادة: الأولى خلفيتها الطائفية المقصودة حيث أنّ جماعة الإخوان المسلمين من السوريين السنّة و الأسود الحاكمون من السوريين العلويين. والثانية خلفيتها الإجرامية حيث من غير المعقول ولا المنطقي الحكم بالإعدام على شخص لمجرد انتمائه الفكري رغم عدم قيامه بأي عمل جنائي أو إجرامي. تصوروا لو هناك حزب أو جماعة استلم السلطة وأصدر نفس المادة بحق من ينتمي لحزب البعث، ماذا كان سيقول عنه أو بماذا سيصفه البعثيون؟. هل كان يكفي بحقه عندئذ أقل من صفة مجرم وقاتل ودموي ولا إنساني؟.

3 . كيف يمكن أن ننسى اتهامات نوري المالكي نفسه طوال السنوات الماضية للنظام السوري بتدريب إرهابيي القاعدة وإدخالهم للعراق بسياراتهم المفخخة لقتل العراقيين؟. ومن ينسى مطالبة المالكي للأمم المتحدة بالتدخل لوقف دعم النظام الأسدي للقاعدة والبعثيين الذين يمارسون الإرهاب في العراق ضد الجيش الأمريكي والعراقيين؟. ومن لا يتذكر أنّه بعد تفجيرات بغداد في التاسع عشر من أغسطس لعام 2009 ، إتهم المالكي شخصيا القاعدة والبعثيين المقيمين في دمشق بأنهم من قاموا بتلك العملية الإرهابية، وطالب النظام الأسدي بتسليم القياديين البعثيين محمد يونس الأحمد و سطام فرحان؟.

وفجأة يصبح نظام الأسد مستهدف من القاعدة ومدعوم من المالكي
تغيرت الأهداف والمصالح بعد ثورة الشعب السوري التي اندلعت ضد النظام الدموي في الخامس عشر من مارس 2011 ، فكشفت هذه الثورة اصطفافات جديدة بين الأنظمة حسب تركيبتها الداخلية وموقفها من شعوبها، فكان أشد الداعمين لنظام الأسد هو نظام الملالي في إيران لتشابه التركيبة خاصة قمع الشعوب ، فقمع نظام الملالي للشعب الإيراني الذي بدأ مظاهراته العارمة عام 2009 لا يقل دموية عن نظام الأسد، وما تغير موقف نوري المالكي من متهم لنظام الأسد إلى داعم إلا بسبب الأوامر الإيرانية التي لا يستطيع نظام المالكي رفضها بل تنفيذها حرفيا، لذلك لم يكن مستغربا أن يرفض نظام المالكي التصويت على أية عقوبات ضد نظام الأسد، ويقوم بعد ذلك بدور يسميه الوساطة.

تحذير من فبركات إرهابية قادمة لنظام الأسد
يلاحظ أنّه منذ اندلاع ثورة الشعب السوري، يحاول نظام الأسد الزجّ بلبنان في أحداث هذه الثورة عبر أكاذيب عديدة لا تمرّ على عاقل ، فمرة يدّعي دخول عناصر القاعدة الإرهابيين من لبنان، ومرة يدّعي تهريب أسلحة عبر الحدود اللبنانية لمجموعات إرهابية داخل سوريا، و يستند في ذلك على الدعم المخزي والمشين من حزب الله له، لأنّه من العار أن يقف حزب الله المقاوم مع نظام يقتل شعبه وسبق له أن اغتال قياديه عماد مغنية في نفس حي كفر سوسة الذي فبرّك فيه العمليتين الإرهابيتين.

بعض المعلومات تشير إلى احتمال قيام النظام الأسدي بفبركة عمليات إرهابية جديدة غير عملية دمشق الأخيرة، وستكون في مناطق علوية في سوريا ولبنان ليعطي الانطباع بأنها حرب طائفية من القاعدة ضد الطائفة الشيعية، وهذه آخر لعبة في جعبة النظام الذي يعرف انّ سقوطه بات حتميا، خاصة بعد الأنباء التي تؤكد أنّ النظام يقوم فعلا بعملية تخويف وسط الشعب السوري من الطائفة العلوية وغيرها من الأقليات من أن سقوطه يعني نهايتهم والقضاء عليهم، رغم أنّ هذه التخويفات والفبركات لن تمرّ على الشعب السوري من الطائفة العلوية المعروفة بانتمائها الوطني والتي تعرف أن نسيج الشعب السوري لا يعرف الاحتقان الطائفي مطلقا، وكذلك بقية الطوائف السورية الوطنية المنتمية للوطن وليس لأي نظام، التي لم تعرف يوما ما أية نعرة طائفية داخل المجتمع السوري الحضاري فعلا.

وهذه المعلومات ترقى لحدّ اليقين فانتظروا فبركات إرهابية جديدة لنظام الأسد في سوريا وفي لبنان تحديدا في بيروت وفي شمال لبنان. فتفجير دمشق الثالث يوم السادس من يناير 2012 لن يكون الأخير. هذا تحذيريرقى لمستوى المعلومات المؤكدة، والصحفي والكاتب ليس مطلوبا منه الإفصاح عن مصادر معلوماته..فانتظروا الإطلالات الجديدة لوليد المعلم وجهاد مقدسي باتهامات جديدة للقاعدة والتكفيريين والسلفيين وما سيستجد من تسميات يخترعها عباقرة النظام، ولا تستغربوا أشرطة فيديو جديدة فيها أبو عدس جديد مثل الذي بثّه تلفزيون النظام عام 2005 ، على أنّه هو من اغتال رفيق الحريري، والساذج من البشر كان سؤاله: لماذ أرسل ابو عدس الوهمي هذا شريطة لتلفزيون النظام الأسدي تحديدا؟.
ahmad.164@live.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كفاك طائفية
احمد -

انت المفبرك و الطائفي

لماذا التسرع والمبالغة
بهاء -

يا د. أحمد لماذا هذا التسرع، لم يمضي ساعات على جريمة دمشق وأنت تؤكد ما لا يعلمه إلا الله!!! أقسم أني ضد جزار سوريا الاسد وعصابته من فاسدين وقتلة! ولكني أرفض أخلاقيا الانسياق خلف مشاعر الكراهية والعداء خاصة إن كنت اخاطب رأيا عاما وملايين من البشر!! فهذه العاطفية التي تلغي العقل خطر كبير على الثورة السورية المباركة ونتائجها.... كل كلامك ليس دليلا بل تخمينات وتوقعات، فلو حصل غدا جريمة أخرى باحد المناطق التي تسمى علوية، لقلت لنا: (ألم أقل لكم) وإن لم يحصل لنسينا ومشينا!!! أولا، من قال ان القاعدة الارهابية تستهدف اعداء المسلمين سوى شيوخ ظلامهم، وهل اقتربوا من اسرائيل العدو الاكبر حتي تستشهد بعدم اقترابهم من سوريا؟؟ ثانيا، لماذا تغييب حقائق التاريخ؟ نحن سوريون ورأينا بعيوننا وسمعنا وبكينا، الاخوان المتأسلمون هم من بدأ التفجير والقتل بسوريا بالثمانينات ورفعوا شعار قلب النظام العلوي، وباعتباري كنت شابا سنيا صغيرا فقد تعرضت لمحاولة الضم لهذا التنظيم المجرم، نعم لقد رد حافظ ورفعت الاسد بحمام دم ونار وسجن وتعذيب، لكن مهما بلغ عنف الحكم السوري فهذا لا يعفي الاخوان المتأسلمين من جرائمهم ولا يحولهم لابطال كما يحاول الاعلام الجائر القطري النفطي فعله الآن!!! الحكم السوري مجرم جزار واخوان الثمانينات المتأسلمون مجرمون وجزارون!!! ليس كل من يعادي الظالم بالضروة مع المظلوم، وليس عدو عدوي بالضرورة صديقي!! هذه مباديء أخلاقية اساسية لا يمكن للشعب السوري ان ينساها..... جريمة دمشق البشعة قد تكون من تدبير النظام ولا وازع اخلاقي يمنعه! لكنها ايضا قد تكون من تدبير الاخوان المتأسلمين أو مشتقات القاعدة الارهابية، ولا وازع اخلاقي يمنعهم، وهم ايضا مدعومون بالمال النفطي الاسود وفتاوى القرضاوي وغيره من شيوخ معركة الجمل، وبلحاج الارهابي الليبي اعلن ارساله المال والرجال لسوريا، وقاعدة العراق اعلنت!!! يا اخي ابو مطر انتبه أنك بكلامك هذا قد تساهم بتغطية حقيقة ان المنظمات الارهابية المتأسلمة تعمل وتقتل وتجرم، وليس رفضنا ونضالنا ضد اجرام الحكم السوري مبررا لنغمض عيوننا عن خطر هذه المنظمات الممولة والمقادة بشكل متقن من اللاعبين الكبار بهذه المنطقة!!!! نعم المالكي وغيره ومعظم قادة العراق من شيعة او سنة قتلو وفجروا ولكن هل هذا يعني ان الزرقاوي واتباعه هم محض خيال..... الحق لا يقبل العواطف والنوايا لا تبرر الك

0000
kamel -

حقيقة التمثيلية التي حصلت في الميدان اربع فيديوهات لكشف ماحصل )فيديو في الانترنت "المسرحية الكاملة لتفجير الميدان" "فضائح التفجير الارهابي والفبركة للنظام السوري" "فضايح الانفجار الخاص بالميدان" "تمثيلية النظام السوري في الميدان--- تم التفجير باستخدام قنبله صوتيه والدليل لوكان تفجير انتحاري لرأيتم الدماء على جدران الباص 2 - لايوجد دماء على أحذية اللاأمن ولاعلى خوذاتهم 3 - يظهر الباص بالأصل واقف وأكيد تم دس عدد من الأكياس تحتوي على جثث معتقلين قتلوا تحت التعذيب وتم سحبهم بعد ذلك 4 - لماذا لم يأتوا بالمراقبين العرب لتوثيق مايدعونه من عمليه ارهابيه((( نريد قائــــــــمة بأســــــماء الــ 25 قتيل ضحايا تفجير الميدان ولقاءات مصــــوره مع أهاليهم من قبل بعثه المراقبين ))جميع مدن الشام تحترق على ايدي عصابات الاسد ما عدا القرداحه وقريبا سيصلها الحريق لن تظل نسائنا في حمص وحماه ودرعا وادلب وريف دمشق والميدان تبكي وتلطم على فقيد وسنرى يوم امهات القرداحه يبكين ويلطمن كما بكينا نحن منذ 30 سنه حتى الان

انتحاريين حسب الطلب
مصور تلفزيوني -

إستنفرنا مدير التلفزيون السوري، بعد مكالمة تلفونية مع بثينة شعبان المستشارة الإعلامية والسياسية لتفجيرات القاعدة، قائلاً بأنها أبلغته بأن إنتحاري سيفجر سيارته المفخخة في مبنى التلفزيون، واستدرك، قبل أن تضرب أرجلنا ظهورنا فراراً، بأنها طمأنته بأن الإنتحاري سيرتبك وسيفجر السيارة في منطقة الميدان، ولكنه أصر على تحقيق سبق مؤسساتي ، لا تلفزيوني نظراً لأننا الوكلاء الحصريون للمهازل التلفزيونية والمسخرة الإعلامية، أي وصول التلفزيون قبل الأمن والاسعاف والصحافة وغيرها، وفعلاً تمكنا من تصوير ما قبل وبعد التفجير، منها توزيع الجثث من قبل المخابرات بإشراف مخرج هوليودي من مذبحة دارفور، وصورنا أيضاً طاقم الإسعاف المزعوم وهم يشربون المته بإنتظار الإنتحاري ، لكن المدير رفض بث صور ما قبل التفجير لأن بثينة شعبان أكدت عليه أن ....... يبث خبر الإنفجار قبل وقوعه ويظهر الاحداث بشكل عفوي، وإمتثل المدير لا حرصاً على صورته التي لا يختلف عليها إثنان، بل حرصاً على منصبه الذي دفع به دم قلبه لتجار الذل والهوان وبائعي الاوطان وحاقدي الزمان .

canada
varie syrienne -

لا أعرف سببا لكره الكاتب لسورية .بكل الأحوال ليس هناك أدنى شك بأن المخططين لهذه الفوضى هم من يقوم و سيقومون أيضا بالتخريب . و جوابا على تساوءلات الكاتب التي تنم عن تجاهل الحقائق ففي العراق المطلوب هو هذه ألفوضى من القتل الذي لا يستثني أحدا و هو ليس جهاد ضد المحتل و هو من صنع من دخل العراق ليضعفه و يجعله لقمة سهلة يكفي أن تنظر الى اليهود الذين عادوا اليه وبدأوا بالتحضير لعودة تسبقها أحلامهم التوراتية . أما سورية أيها الكاتب المقدام ففي عام ٢٠٠٤ لم يكن دورها قد حان و في ٢٠٠٥ قتلوا الحريري كي يتهموا سورية فلم يفلحوا سوى باخراجها من لبنان ونحن غير أسفين على هذا فقامت حرب ٢٠٠٦ ولم يستطيعوا النيل منها فكانت هدنة نفذها العرب بتوجيه أسيادهم و كانت المصالحة المزعومة من السعودية وما هي الى مناورة لتطمئن سورية و من ثم يبدأ الهجوم و هكذا كان . القاعدة يا سيد ما هي الى أداة في يد أميركا .........

إلى الموضوعي بروعة بهاء
أحمد ابو مطر، أوسلو -

الأخ العزيز بهاءصدقني بقناعة قلبية وعقلية أحيي فيك قدرتك وهدوءك على الحوار الموضوعي الذي منه أستفيد..من وجهة نظري وقد أكون مخطئا لم أتسرع، لأنه أحيانا كما يقول المثل..الجواب يقرأ من عنوانه..ما زال سؤالي قائما: لماذا تستهدف هذه الجماعات الإرهابية إذا كانت هي وراء هذه العمليات النظام والشعب السوري الآن فقط بعد اندلاع الثورة ضد النظام؟. وسؤالي الآخر كوني مثلك عشت في سوريا بينما أنت مواطن ومقيم، لماذا الآن فقط تتمكن هذه المنظمات الإرهابية من الدخول والحركة والتفجير في داخل دمشق، وكلنا نعرف حجم القبضة الأمنية؟. وأبقى معك صراحة وبوضوح ضد أي إرهاب من النظام أو من أية جماعات سواء كانت إسلامية أو متلفحة بالإسلام..فالشعب السوري يستحق الحرية بعد هذا الحكم الاستبدادي العائلي ولا أقول الطائفي لأكثر من أربعين عاما..وليدم بيننا الحوار الموضوعي علّنا نصل لقواسم مشتركة أوسع تصب في مصلحة الشعوب العربية المظلومة كلها بدون استثناء..والسلام لك وعليك وعلى الجميع متفقين مع آرائي أو مختلفين.

التفجع المصطنع
أنس -

غزو أمريكا للعراق حدث سنة 2003 وليس 2004 كما كتب أحمد أبو مطر. بدأت الحرب في 20 مارس ووصلت القوات الأمركية إلى بغداد في 9 أبريل 2003. هل هذا التاريخ يُنسى؟ ممكن ذلك، ولكن من ينساه هم الذين لا تعني لهم أي أشيء المآسي التراجيدية التي تمر منها بعض أوطان أمتنا العربية. أحمد أبو مطر الذي لا يتذكر حتى تاريخ غزو العراق، مما يدل على أنه غير مهتم بما نجم عن هذا الغزو من مذابح ومجازر ذهب ضحيتها ملايين العراقيين بين قتلى وجرحى ومعوقين ومهجرين داخل العراق وخارجه.. أحمد كيف يمكن لنا تصديق أن قلبه على الشعب السوري وأنه يكتب من وحي التعاطف مع هذا الشعب ومساندته في ثورته؟ الذي لا تقول له مأساة العراق أي شيء مادام أنه لا يتذكر حتى تاريخ احتلاله، يحق لنا التشكيك في هذا التفجع الذي يتظاهر به على ما يقع للشعب السوري، وأن نعتبره تفجعا مصطنعا .....

shutt-up sionist writer
omar -

مخالف لشروط النشر

canada
vraie syrienne -

تكملة لما بدأته في مشاركتي السابقة ..... أن القاعدة هي صناعة أميركية بامتياز و من يقول غير هذا هو جاهل أو ناكر للحقائق أو عميل ....

canada
vraie syrienne -

تكملة لما بدأته في مشاركتي السابقة ..... أن القاعدة هي صناعة أميركية بامتياز و من يقول غير هذا هو جاهل أو ناكر للحقائق أو عميل ....

مالكي عميل اصلي
مهيمن -

استاذ احمد مقال رائع موضوعي وبالاخص موضوع دعم المالكي للاسد بعد ان كان يتهم سوريا بتسهيل دخول الارهابيين.واوامر من ايران التي نصبته حاكم للعراق انشاء الله الخلاص للشعبين السوري والعراقي واستلام السنة في كلا البلدين للحكم للخلاص من العبودية لايران

مالكي عميل اصلي
مهيمن -

استاذ احمد مقال رائع موضوعي وبالاخص موضوع دعم المالكي للاسد بعد ان كان يتهم سوريا بتسهيل دخول الارهابيين.واوامر من ايران التي نصبته حاكم للعراق انشاء الله الخلاص للشعبين السوري والعراقي واستلام السنة في كلا البلدين للحكم للخلاص من العبودية لايران

ألاتشبع ياأبو مطر ؟
Oltina Males -

مخالف لشروط النشر

ألاتشبع ياأبو مطر ؟
Oltina Males -

مخالف لشروط النشر

مسرحية وعصافير بحجر
د.هجار عبدالله -

تصل بي احد الاصدقاء قبل ساعة فسالته عن انفجار الميدان وقد اكد لي انه كان في المكان نفسه قبل الساعة 12 ليلا وكان هناك دورية من الامن ومجموعة من السيارات العسكرية والامنية الفارغة في نفس المكان وهناك سيارة زيل عسكرية بداخلها السائق ومغطاة من الخلف - وعندما سمع بالانفجار ذهب الى المكان ومن بعيد شاهد ان كل السيارات هناك في مكانها وعليها اثار تهشيم و الحديد في الابواب وكان فيه اثار ضرب بالمطرقة ولم يشاهد اي اثر لاي دماء داخلها - فهل كانت سيارة الزيل تحمل جثثا للمعتقلين وتم رميها في المكان بعد الانفجار او قبله النظام يضرب عدة عصافير بحجر واحد 1- يوهم العالم بانه مستهدف من الارهابيين 2- التخلص من جثث المعتقلين بهذه الطريقة 3- سيقوم النظام بتغطية اعمال القتل بحيث يقول ان الشهداء المختفين تم قتلهم في التفجيرات الارهابية - سيتم تفجير مئات السيارات وبالتالي يكون القتلى في التفجيرات هم من الناشطين المعتقلين ويتخلص النظام منهم ولن يتم سؤال احد عن المختفين لان النظام سيقول انهم قتلوا في التفجيرات ويكون قد باع اعضائهم 4-اخافة الناس من التفجيرات لعدم الخروج بالتظاهرات كنت قد رسمت هذا السيناريو منذ ستة اشهر وبالنص التالي النظام سيلجا الى تفجيرات بالسيارات المفخخة لقتل اكبر عدد من السوريين واخافة الناس والتخلص من المعتقلين وسيستعمل جثث المعتقلين واجسادهم داخل السيارات ليقول ان فلان وفلان مثل انس الشغري وغيره من المعتقلين هربوا من المعتقلات او تم الافراج عنهم فقاموا بالتفجيرات د.هجار عبدالله الشكاكي6-1-2012-13.45

مسرحية وعصافير بحجر
د.هجار عبدالله -

تصل بي احد الاصدقاء قبل ساعة فسالته عن انفجار الميدان وقد اكد لي انه كان في المكان نفسه قبل الساعة 12 ليلا وكان هناك دورية من الامن ومجموعة من السيارات العسكرية والامنية الفارغة في نفس المكان وهناك سيارة زيل عسكرية بداخلها السائق ومغطاة من الخلف - وعندما سمع بالانفجار ذهب الى المكان ومن بعيد شاهد ان كل السيارات هناك في مكانها وعليها اثار تهشيم و الحديد في الابواب وكان فيه اثار ضرب بالمطرقة ولم يشاهد اي اثر لاي دماء داخلها - فهل كانت سيارة الزيل تحمل جثثا للمعتقلين وتم رميها في المكان بعد الانفجار او قبله النظام يضرب عدة عصافير بحجر واحد 1- يوهم العالم بانه مستهدف من الارهابيين 2- التخلص من جثث المعتقلين بهذه الطريقة 3- سيقوم النظام بتغطية اعمال القتل بحيث يقول ان الشهداء المختفين تم قتلهم في التفجيرات الارهابية - سيتم تفجير مئات السيارات وبالتالي يكون القتلى في التفجيرات هم من الناشطين المعتقلين ويتخلص النظام منهم ولن يتم سؤال احد عن المختفين لان النظام سيقول انهم قتلوا في التفجيرات ويكون قد باع اعضائهم 4-اخافة الناس من التفجيرات لعدم الخروج بالتظاهرات كنت قد رسمت هذا السيناريو منذ ستة اشهر وبالنص التالي النظام سيلجا الى تفجيرات بالسيارات المفخخة لقتل اكبر عدد من السوريين واخافة الناس والتخلص من المعتقلين وسيستعمل جثث المعتقلين واجسادهم داخل السيارات ليقول ان فلان وفلان مثل انس الشغري وغيره من المعتقلين هربوا من المعتقلات او تم الافراج عنهم فقاموا بالتفجيرات د.هجار عبدالله الشكاكي6-1-2012-13.45

Follw Up On Comment No. 6
Saad -

Mr. Abu Matter ;the main reason is related to the present situation in Syria . Yes the security was strong and efficient in Syria before it became full of smuggled weapons and criminals . I wonder how you cant see that

Follw Up On Comment No. 6
Saad -

Mr. Abu Matter ;the main reason is related to the present situation in Syria . Yes the security was strong and efficient in Syria before it became full of smuggled weapons and criminals . I wonder how you cant see that

مجزرة ضخمة
سوري غير معارض -

قال لي شخص سوري مقرب من رفعت الأسد ان النظام يريد حجة او سبب لكي يقوم بمجزرة ضخمة لانهاء الاحتجاج اي قتل مئات السوريين او آلاف منهم في عملية واسعة كبيرة كما فعل رفعت الاسد عام 1982 في حماة. واقتنع النظام ان الوسيلة الوحيدة هي مذبحة كبيرة بحجة مكافحة الارهاب لانهاء الثورة ضد بشار. هل رفعت لا يزال يقدم نصائح وخدمات استشارية لابن اخيه.

مجزرة ضخمة
سوري غير معارض -

قال لي شخص سوري مقرب من رفعت الأسد ان النظام يريد حجة او سبب لكي يقوم بمجزرة ضخمة لانهاء الاحتجاج اي قتل مئات السوريين او آلاف منهم في عملية واسعة كبيرة كما فعل رفعت الاسد عام 1982 في حماة. واقتنع النظام ان الوسيلة الوحيدة هي مذبحة كبيرة بحجة مكافحة الارهاب لانهاء الثورة ضد بشار. هل رفعت لا يزال يقدم نصائح وخدمات استشارية لابن اخيه.

أنظمة فاسدة
ari -

أثناء المظاهرات المناوئة لحكم الشاه فى ايران وبالتحديد فى مدينة الاحواز قامت السفاك الايرانى بحرق احد دور السينما وقتل فبها اكثر من 150 شخصا ليتهم بها المعارضة ولكن سرعان ما إنكشفت المؤامرة ,وفى زمن صدام قام رجال الامن بضرب تجمع فى جامعة المستنصرية بالقنابل اليدوية ليتهم بها النظام الايرانى وليأخذه كذريعة لشن الحرب على ايران ،هذه الافعال ليست بعيد عن ممارسات هكذا انظمة ولكن فى الوقت الحاضر لايفيد لهم لان ذالك الزمن ولى ولا احد يصدقهم .

أنظمة فاسدة
ari -

أثناء المظاهرات المناوئة لحكم الشاه فى ايران وبالتحديد فى مدينة الاحواز قامت السفاك الايرانى بحرق احد دور السينما وقتل فبها اكثر من 150 شخصا ليتهم بها المعارضة ولكن سرعان ما إنكشفت المؤامرة ,وفى زمن صدام قام رجال الامن بضرب تجمع فى جامعة المستنصرية بالقنابل اليدوية ليتهم بها النظام الايرانى وليأخذه كذريعة لشن الحرب على ايران ،هذه الافعال ليست بعيد عن ممارسات هكذا انظمة ولكن فى الوقت الحاضر لايفيد لهم لان ذالك الزمن ولى ولا احد يصدقهم .

أسئلة
منصف -

قال أحمد أبو مطر إن لديه بعض ( المعلومات ترقى لحدّ اليقين تشير إلى احتمال قيام النظام الأسدي بفبركة عمليات إرهابية جديدة ستكون في مناطق علوية في سوريا ولبنان ليعطي الانطباع بأنها حرب طائفية من القاعدة ضد الطائفة الشيعية)، وطلب الكاتب من القراء ألا يسألوه عن مصادر أخباره لأنه لن يفصح عنها. من خلال قراءتي للصحافة العربية أقف مرارا على مقالات للإعلاميين العرب يشتكون فيها مر الشكوى من شح الأخبار في عالمنا العربي، وأن صانعي القرار يبخلون على الصحافة العربية بالأخبار، وأنهم يتحفظون عليها، ويرفضون تسويقها حتى عندما تتعلق بأحوال الطقس. السيد أبو مطر يتغلب على هذا العائق ويتمكن، وهو المعادي للنظام السوري، من الحصول ربما من جهات سورية رفيعة على معلومات تفيد بأن النظام سيقوم بأعمال إرهابية في مناطق سورية علوية وفي بيروت ضد الشيعة. إما أن السيد أحمد يتعاظم أمامنا ويزعم أن لديه معلومات وهو لا يملك أي شيء منها، أو أنه تمكن، بطريقة من الطرق، من اختراق أجهزة الاستخبارت السورية أو استخبارات خصومها، وحصل منها على هذه المعلومات السرية الخطيرة، وسربها لنا في مقاله هذا. طيب لماذا لا تكون أمريكا طبقا لنظرية المؤامرة التي يتبناها الكاتب في هذا المقال هي التي ارتكبت تفجيرات 11 شتنبر، ولماذا لا يكون تيار المستقبل هو الذي اغتال رفيق الحريري، وإسبانيا هي التي فجرت قطارات مدريد والمغرب هو الذي ارتكب تفجيرات الدار البيضاء، والحكومة العراقية هي التي تقتل العراقيين وتنسبها إلى القاعدة..؟

أسئلة
منصف -

قال أحمد أبو مطر إن لديه بعض ( المعلومات ترقى لحدّ اليقين تشير إلى احتمال قيام النظام الأسدي بفبركة عمليات إرهابية جديدة ستكون في مناطق علوية في سوريا ولبنان ليعطي الانطباع بأنها حرب طائفية من القاعدة ضد الطائفة الشيعية)، وطلب الكاتب من القراء ألا يسألوه عن مصادر أخباره لأنه لن يفصح عنها. من خلال قراءتي للصحافة العربية أقف مرارا على مقالات للإعلاميين العرب يشتكون فيها مر الشكوى من شح الأخبار في عالمنا العربي، وأن صانعي القرار يبخلون على الصحافة العربية بالأخبار، وأنهم يتحفظون عليها، ويرفضون تسويقها حتى عندما تتعلق بأحوال الطقس. السيد أبو مطر يتغلب على هذا العائق ويتمكن، وهو المعادي للنظام السوري، من الحصول ربما من جهات سورية رفيعة على معلومات تفيد بأن النظام سيقوم بأعمال إرهابية في مناطق سورية علوية وفي بيروت ضد الشيعة. إما أن السيد أحمد يتعاظم أمامنا ويزعم أن لديه معلومات وهو لا يملك أي شيء منها، أو أنه تمكن، بطريقة من الطرق، من اختراق أجهزة الاستخبارت السورية أو استخبارات خصومها، وحصل منها على هذه المعلومات السرية الخطيرة، وسربها لنا في مقاله هذا. طيب لماذا لا تكون أمريكا طبقا لنظرية المؤامرة التي يتبناها الكاتب في هذا المقال هي التي ارتكبت تفجيرات 11 شتنبر، ولماذا لا يكون تيار المستقبل هو الذي اغتال رفيق الحريري، وإسبانيا هي التي فجرت قطارات مدريد والمغرب هو الذي ارتكب تفجيرات الدار البيضاء، والحكومة العراقية هي التي تقتل العراقيين وتنسبها إلى القاعدة..؟

نظام اعلن افلاسـه خلقیا
الایوبی -

عقود من الزمن والنظام الســوری ﴿الاســدیة﴾ متسـلط علی کل کبیرة وصغیرة وبحکم الزمن اصبحنا اصحاب تجربة طویلة مع هذا النظام واخواتها فی المنطقة ومن ضمن ما تعلمناه من هذه الانظمة ان لهم هدف رئیسـی ومرکزی ومقدس واحد الا وهو البقاﺀ فی السـلطة فمثلا کان لصدام المقبور شـعار یردده ﴿جئنا لنبقی﴾ ومادام هذا هو الهدف والمبتغی فکل ما دون ذالک یهون من اجل حمایة هدفهم النبیل سواﺀ کان عبادا او بلاد ،القتل بالالاف،مقابر جماعیة، مؤامرات مصطنعة،عملیاة ارهابیة مفبرکة،انتهاک حرماة المقدسـات،اقتلوا ابنائهم واسـتحیوا نسـاﺀهم کما کان یفعل فرعون وآله، ولکنی قد اختلف هنا قلیلا مع الکاتب المحترم واتوقع ان یلجأ النظام الی القاعدة کی تتبنا جرائم النظام بعد فشله فی ان یصدقه احد بعد سـقوط نظریة ﴿اکذب حتی یصدقک الناس﴾ ولله فی خلقه شــؤون ،﴿ الیس الصبح بقریب﴾

نظام اعلن افلاسـه خلقیا
الایوبی -

عقود من الزمن والنظام الســوری ﴿الاســدیة﴾ متسـلط علی کل کبیرة وصغیرة وبحکم الزمن اصبحنا اصحاب تجربة طویلة مع هذا النظام واخواتها فی المنطقة ومن ضمن ما تعلمناه من هذه الانظمة ان لهم هدف رئیسـی ومرکزی ومقدس واحد الا وهو البقاﺀ فی السـلطة فمثلا کان لصدام المقبور شـعار یردده ﴿جئنا لنبقی﴾ ومادام هذا هو الهدف والمبتغی فکل ما دون ذالک یهون من اجل حمایة هدفهم النبیل سواﺀ کان عبادا او بلاد ،القتل بالالاف،مقابر جماعیة، مؤامرات مصطنعة،عملیاة ارهابیة مفبرکة،انتهاک حرماة المقدسـات،اقتلوا ابنائهم واسـتحیوا نسـاﺀهم کما کان یفعل فرعون وآله، ولکنی قد اختلف هنا قلیلا مع الکاتب المحترم واتوقع ان یلجأ النظام الی القاعدة کی تتبنا جرائم النظام بعد فشله فی ان یصدقه احد بعد سـقوط نظریة ﴿اکذب حتی یصدقک الناس﴾ ولله فی خلقه شــؤون ،﴿ الیس الصبح بقریب﴾

سوريا
صالح الزين -

أود أن أشكر الأستاذ أحمد على مقالاته الموضوعية وعلى اهتمامه بالشأن السوري. لقد لاحظت بأن البعض يتهمه بكرهه للنظام السوري وهل هذه مذمة، والله ان كل انسان شريف وحر يكره هذا النظام الفاسد والله ان الله يكره هذا النظام وكل من يسانده وإن الحيوانات والنباتات تكره هذه العصابة وسوف نبتهل مع الأرض والسماء حين يزول هذا النظام وما خلفه من فساد وتخلف . لقد اوصلت هذه العصابة الطائفية سوريا الى الحضيض .

سوريا
صالح الزين -

أود أن أشكر الأستاذ أحمد على مقالاته الموضوعية وعلى اهتمامه بالشأن السوري. لقد لاحظت بأن البعض يتهمه بكرهه للنظام السوري وهل هذه مذمة، والله ان كل انسان شريف وحر يكره هذا النظام الفاسد والله ان الله يكره هذا النظام وكل من يسانده وإن الحيوانات والنباتات تكره هذه العصابة وسوف نبتهل مع الأرض والسماء حين يزول هذا النظام وما خلفه من فساد وتخلف . لقد اوصلت هذه العصابة الطائفية سوريا الى الحضيض .

لا عجب
العهد احمد -

لا ادري ما قصة السيد ابو مطر مع سوريا ولكن عموما نخشى ان يتهم ابو مطر النظام بصلب المسيح وقتل الحسين واغتيال الخلفاء الراشدين وهم يصلون انها امة نربت على الغدر فما الجديد الان انها تمطر ابو مطر من 1400 سنة ان الاخ ابو مطر يبشرنا بمزيد من التفجيرات حتى تكون التهم واضحة ولا داعي للتخمين من ورائها فقد قال لنا الاستاذ ابو مطر انه النظام وما يقوله الاستاذ ابو مطر منزل في محكم تنزيل في سورة الحرية الاية 20 وهي نروجية لا مكية ولا مدنية شكرا للنشر

لا عجب
العهد احمد -

لا ادري ما قصة السيد ابو مطر مع سوريا ولكن عموما نخشى ان يتهم ابو مطر النظام بصلب المسيح وقتل الحسين واغتيال الخلفاء الراشدين وهم يصلون انها امة نربت على الغدر فما الجديد الان انها تمطر ابو مطر من 1400 سنة ان الاخ ابو مطر يبشرنا بمزيد من التفجيرات حتى تكون التهم واضحة ولا داعي للتخمين من ورائها فقد قال لنا الاستاذ ابو مطر انه النظام وما يقوله الاستاذ ابو مطر منزل في محكم تنزيل في سورة الحرية الاية 20 وهي نروجية لا مكية ولا مدنية شكرا للنشر

تحليلات أبو مطر الأمنية!!
عمار تميم -

من الغريب والعجيب أنه بعد سويعات من حصول أي حدث في سوريا سواء انفجارات أو اغتيالات أو حتى توقيع على اتفاق بين طرفين معارضين للنظام يتحفنا الأستاذ العزيز بتحليلات سياسية يغلب عليها الحقد والكره وليس من ضمنها بعضاً من الحكمة والتعقل في قراءة الحدث أو حتى سماع رواية كافة الأطراف ومن بعدها البدء بالتحليل وسوق الإتهامات ، نبدأ من موقع الجزيرة مباشر التي أعلنت عن الخبر قبل وقوعه بيوم وفي منطقة الميدان تحديداً (فبركة النظام وجيشه الإلكتروني) يضاف إليه تصريح من يسمى بقائد الجيش الحر بسحب المراقبين وبعمليات نوعية في الداخل السوري ، يضاف إليه وبشكل فاضح وصارخ عدم قيام أي دولة عربية بإدانة التفجيرات ولو حتى من باب المجاملة السياسية ، ولكن لو كانت العملية ضد جيش الإحتلال الإسرائيلي أو الأمريكي في العراق فكنا سنشاهد سباقاً كبيراً للإدانة وبمقالات رنانة تتباكى على الضحايا ، ونسأل دائماً ما الفائدة التي تعود على النظام في مثل هذا التفجير الإرهابي المرفوض والمدان ، سياسياً سيزداد الضغط على النظام بدعوى عدم قدرته على الحفاظ على الأمن ، أما الناعقون من الخارج وبشكلٍ مخزٍ أنه قد يمهد لمجزرة في إحدى المناطق فهي أسطوانة تردد منذ أكثر من عشرة أشهر فقدت قيمتها ، كل هذه التفجيرات تأتي بعد بدء مهمة المراقبين العرب في سوريا والرفض الخارجي والتهكم على أدائها وممن من قائد الولايات القطرية العظمى الذي يقول أنه لديها أخطاء ، فإذا كان الأمر صحيحاً فلماذا قام بإرسال البعثة وهدد بالتدويل حال رفض النظام التوقيع عليها ، المشهد السياسي تجاه سوريا أصبح مفضوحاً أكثر من اللازم والموضوع أصبح واضحاً للجميع أنه ليس إصلاحات أو حرص على الدماء السورية وإلا فلماذا يتم تزويد بعض الجماعات وتدريبها في تركيا ولبنان للقيام بعمليات داخل سوريا (الإندبندت وكريستيان مونيوتورس التابعتين للنظام السوري)) ، كل هذه المقالات والتحريضات الإعلامية تجاه سوريا تأتي من مطبخ واحد فهل أستاذنا كاتب المقال يقنعني عن سبب اجتماع فيلتمان اليوم في الجامعة العربية مع أمينها قبل يوم من الاجتماع المقرر لمناقشة التقرير المقدم حول بعثة المراقبين مصادفة بريئة أم أن فيلتمان هو الأمين الجديد للجامعة العربية ، يضاف إلى ذلك رسالة الأمين العام مع خالد مشعل إلى النظام في سوريا هذا التخبط السياسي إن دل على شئ فهو يدل على إفلاس المايسترو وفشل من يأتمرو

تحليلات أبو مطر الأمنية!!
عمار تميم -

من الغريب والعجيب أنه بعد سويعات من حصول أي حدث في سوريا سواء انفجارات أو اغتيالات أو حتى توقيع على اتفاق بين طرفين معارضين للنظام يتحفنا الأستاذ العزيز بتحليلات سياسية يغلب عليها الحقد والكره وليس من ضمنها بعضاً من الحكمة والتعقل في قراءة الحدث أو حتى سماع رواية كافة الأطراف ومن بعدها البدء بالتحليل وسوق الإتهامات ، نبدأ من موقع الجزيرة مباشر التي أعلنت عن الخبر قبل وقوعه بيوم وفي منطقة الميدان تحديداً (فبركة النظام وجيشه الإلكتروني) يضاف إليه تصريح من يسمى بقائد الجيش الحر بسحب المراقبين وبعمليات نوعية في الداخل السوري ، يضاف إليه وبشكل فاضح وصارخ عدم قيام أي دولة عربية بإدانة التفجيرات ولو حتى من باب المجاملة السياسية ، ولكن لو كانت العملية ضد جيش الإحتلال الإسرائيلي أو الأمريكي في العراق فكنا سنشاهد سباقاً كبيراً للإدانة وبمقالات رنانة تتباكى على الضحايا ، ونسأل دائماً ما الفائدة التي تعود على النظام في مثل هذا التفجير الإرهابي المرفوض والمدان ، سياسياً سيزداد الضغط على النظام بدعوى عدم قدرته على الحفاظ على الأمن ، أما الناعقون من الخارج وبشكلٍ مخزٍ أنه قد يمهد لمجزرة في إحدى المناطق فهي أسطوانة تردد منذ أكثر من عشرة أشهر فقدت قيمتها ، كل هذه التفجيرات تأتي بعد بدء مهمة المراقبين العرب في سوريا والرفض الخارجي والتهكم على أدائها وممن من قائد الولايات القطرية العظمى الذي يقول أنه لديها أخطاء ، فإذا كان الأمر صحيحاً فلماذا قام بإرسال البعثة وهدد بالتدويل حال رفض النظام التوقيع عليها ، المشهد السياسي تجاه سوريا أصبح مفضوحاً أكثر من اللازم والموضوع أصبح واضحاً للجميع أنه ليس إصلاحات أو حرص على الدماء السورية وإلا فلماذا يتم تزويد بعض الجماعات وتدريبها في تركيا ولبنان للقيام بعمليات داخل سوريا (الإندبندت وكريستيان مونيوتورس التابعتين للنظام السوري)) ، كل هذه المقالات والتحريضات الإعلامية تجاه سوريا تأتي من مطبخ واحد فهل أستاذنا كاتب المقال يقنعني عن سبب اجتماع فيلتمان اليوم في الجامعة العربية مع أمينها قبل يوم من الاجتماع المقرر لمناقشة التقرير المقدم حول بعثة المراقبين مصادفة بريئة أم أن فيلتمان هو الأمين الجديد للجامعة العربية ، يضاف إلى ذلك رسالة الأمين العام مع خالد مشعل إلى النظام في سوريا هذا التخبط السياسي إن دل على شئ فهو يدل على إفلاس المايسترو وفشل من يأتمرو

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

إلى هنا ينتهي طموح بهاء ولا يتعدّاه! طموحه هو أن يعلّق على تعليقه كاتب المقالة نفسه! وبينما هو يعيش شهر عسلهِ، أقول: لم أقرأ من تعليقه سوى العنوان. وعنوان تعليقه يوحي أنه غير مخضرم (سياسياً) !

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

إلى هنا ينتهي طموح بهاء ولا يتعدّاه! طموحه هو أن يعلّق على تعليقه كاتب المقالة نفسه! وبينما هو يعيش شهر عسلهِ، أقول: لم أقرأ من تعليقه سوى العنوان. وعنوان تعليقه يوحي أنه غير مخضرم (سياسياً) !

خطاب بعثي وأسطوانة مشروخة
المهاجر -

الصديق عمار تميم متخصص في الخطابات البعثية التي أثقلت آذاننا منذ 48 عاماً ولم نرً من شعاراتها الطنانة الرنانة سوى عكسها تماماً . فال وحدة ولا حرية ولاإشتراكية . صحيح أن دمشق كانت قلب العروبة النابض ولكن البعث وحكم آل الأسد أصاب هذا القلب بالقصور . كفى مزايدات ياسيد عمار تميم ... سورية لن تخرج من هذه المحنة إلا وهي مدمرة بيد سلاطينها آل الأسد الذين أثروا الحل الأمني دون سواه . هذه التفجيرات وسواها هي من صنع النظام الحاقد حتى على نفسه وهو في الحقيقة خارج إطار الواقع , الذي عبر عنه بشار طبيب العيون للقناة التلفزيونية الأمريكية قبل شهر تقريباً. ألا ترى ياسيد تميم , أن هذا النظام يكذب ويكذب ويكذب ؟؟قام العدو الإسرائيلي بالعديد من الأعمال العسكرية والطلعات الجوية في سوريا وفوق سوريا وما فتئ النظام يردد أسطوانته المشروخة"سنرد في الزمان والمكان المناسبين" جرائم الإغتيالات من عماد مغنية إلى (أخطاء) مخابرات درعا في بداية الإنتفاضة ومؤخراً تفجيرات 23/12/2011 وأمس تفجيرات الميدان ... كلها باتت في عالم نسيان هذا النظام الفريد في العالم في قمعه وخبثه وإجرامه , حتى أنه قد فاق (غريمه) بل ربيبه النظام العنصري الإسرائيلي . تتهم رياض الأسعد بالتفجير لأنه صرح بالقيام بعمليات نوعية!!؟؟ ولييييي على آمتي متل مابيؤولو الشوام!! هل تعتبر هذا التفجير عملية نوعية ؟؟ العملية النوعية ستكون بعون الله اختطاف بشار وزمرته وسحق رؤوسهم أمام ملايين السوريين . الغريب في مداخلتك أنك لم تنظر للحوار !!؟؟ الذي طالبتك بتصورك عنه أكثر من مرة

خطاب بعثي وأسطوانة مشروخة
المهاجر -

الصديق عمار تميم متخصص في الخطابات البعثية التي أثقلت آذاننا منذ 48 عاماً ولم نرً من شعاراتها الطنانة الرنانة سوى عكسها تماماً . فال وحدة ولا حرية ولاإشتراكية . صحيح أن دمشق كانت قلب العروبة النابض ولكن البعث وحكم آل الأسد أصاب هذا القلب بالقصور . كفى مزايدات ياسيد عمار تميم ... سورية لن تخرج من هذه المحنة إلا وهي مدمرة بيد سلاطينها آل الأسد الذين أثروا الحل الأمني دون سواه . هذه التفجيرات وسواها هي من صنع النظام الحاقد حتى على نفسه وهو في الحقيقة خارج إطار الواقع , الذي عبر عنه بشار طبيب العيون للقناة التلفزيونية الأمريكية قبل شهر تقريباً. ألا ترى ياسيد تميم , أن هذا النظام يكذب ويكذب ويكذب ؟؟قام العدو الإسرائيلي بالعديد من الأعمال العسكرية والطلعات الجوية في سوريا وفوق سوريا وما فتئ النظام يردد أسطوانته المشروخة"سنرد في الزمان والمكان المناسبين" جرائم الإغتيالات من عماد مغنية إلى (أخطاء) مخابرات درعا في بداية الإنتفاضة ومؤخراً تفجيرات 23/12/2011 وأمس تفجيرات الميدان ... كلها باتت في عالم نسيان هذا النظام الفريد في العالم في قمعه وخبثه وإجرامه , حتى أنه قد فاق (غريمه) بل ربيبه النظام العنصري الإسرائيلي . تتهم رياض الأسعد بالتفجير لأنه صرح بالقيام بعمليات نوعية!!؟؟ ولييييي على آمتي متل مابيؤولو الشوام!! هل تعتبر هذا التفجير عملية نوعية ؟؟ العملية النوعية ستكون بعون الله اختطاف بشار وزمرته وسحق رؤوسهم أمام ملايين السوريين . الغريب في مداخلتك أنك لم تنظر للحوار !!؟؟ الذي طالبتك بتصورك عنه أكثر من مرة

حججك واهية
Nadim -

احمد ابو مطر....يارجل حججك واهية وضعيفة واذا كنت تقرا دائما الموضوع من عنوانه فانت شخص متسرع....اتق الله يارجل ولاتدعي مالا تعرف فكلنا مسؤول عن الدم السوري......لاللتحريض ونعم للحوار...النظام لن يبقى وكلنا يعرف هذا...

حججك واهية
Nadim -

احمد ابو مطر....يارجل حججك واهية وضعيفة واذا كنت تقرا دائما الموضوع من عنوانه فانت شخص متسرع....اتق الله يارجل ولاتدعي مالا تعرف فكلنا مسؤول عن الدم السوري......لاللتحريض ونعم للحوار...النظام لن يبقى وكلنا يعرف هذا...

رفعت واولاده 14
الحوراني -

تعليق 14 مهم جدا ومن معرفتي بالاشخاص المحيطين برفعت واولاده فهذه العائلة كلها تقف مع بشار الاسد وسيوار ووالده يقفان ويدعمان ماهر الاسد والاتصالات تجري بينهما بانتظام ورغم التضليل الاعلامي ان رفعت معارض فهو معارض للمعارضة الحقيقية ولكنه يدعم المجازر.

رفعت واولاده 14
الحوراني -

تعليق 14 مهم جدا ومن معرفتي بالاشخاص المحيطين برفعت واولاده فهذه العائلة كلها تقف مع بشار الاسد وسيوار ووالده يقفان ويدعمان ماهر الاسد والاتصالات تجري بينهما بانتظام ورغم التضليل الاعلامي ان رفعت معارض فهو معارض للمعارضة الحقيقية ولكنه يدعم المجازر.

سؤال
علي قاسم -

وعدنا أحمد أبو مطر بأنه سيكون من ضمن وفد المراقبين العرب الذين سيزورون سوريا للوقوف على حقيقة الأوضاع هناك. يبدو أن السيد أحمد لم يتم إدراجه ضمن وفد هؤلاء المراقبين، هل من الممكن أن يفيدنا عن سبب عدم وجوده في لجنة المراقبين العرب الموجودة حاليا بسورية؟ ما الذي حال دونه وأن يكون في دمشق ليراقب الوضع في عين المكان؟

سؤال
علي قاسم -

وعدنا أحمد أبو مطر بأنه سيكون من ضمن وفد المراقبين العرب الذين سيزورون سوريا للوقوف على حقيقة الأوضاع هناك. يبدو أن السيد أحمد لم يتم إدراجه ضمن وفد هؤلاء المراقبين، هل من الممكن أن يفيدنا عن سبب عدم وجوده في لجنة المراقبين العرب الموجودة حاليا بسورية؟ ما الذي حال دونه وأن يكون في دمشق ليراقب الوضع في عين المكان؟

دكتور احمد ابو مطر
Ahmad Firas -

الدليل على فبركات النظام للعملية الاجرامية ماسقط سهوا من التصوير لتلفزيون السوري اثناء توزيع ربطات الخبز للايحاء ان القتلى ياحرام كانو يقضو حوائجهم اليومية والتي اتت قاصمة للنظام المجرم (ويمكرون ويمكر الله )

death for assad
Tarek Abo Hamid -

الملفت للنظر أن هذا الكلام كرره بشار الحلمان من الأشهر الأولى للثورة وبالتحديد للوفود ﺍﻟﻗﺎﺪﻤﻪ ﻤﻦ ﺍﻟﻌﺭﺍﻕ ونحن نقول له ولشبيحته ولهذه الوفود من حقكم أن تحلموا وتسبحوا بالخيال كما تشاؤون ولكن الواقع نحن من سنصنعه قريباً بعون الله وسندعوكم لحضور إعدام بشار وكل من تورط بقتل أي سوري وحتى من تورط بمجزرة ...سترون حسابه

دكتور احمد ابو مطر
Ahmad Firas -

الدليل على فبركات النظام للعملية الاجرامية ماسقط سهوا من التصوير لتلفزيون السوري اثناء توزيع ربطات الخبز للايحاء ان القتلى ياحرام كانو يقضو حوائجهم اليومية والتي اتت قاصمة للنظام المجرم (ويمكرون ويمكر الله )

الارتزاق
ماجد -

كعادتك وفي كل مره تضع نفسك كمحقق وقاضي ونسيت انك بالامس ذهبت الى اقليم كردستان العراق ....................

الارتزاق
ماجد -

كعادتك وفي كل مره تضع نفسك كمحقق وقاضي ونسيت انك بالامس ذهبت الى اقليم كردستان العراق ....................

العملية الارهابية القادمة
برجس شويش -

بحكم المؤكد ان النظام الاسدي سيتفنن في ابداعه بخلق عمليات ارهابية لتضليل الرأي العام الداخلي و العالمي , فالعمليةالمقبلة سيستهدف الاخوة العلوين و سيقتل النظام عددا لا باس به لهدفين اساسين اولها الايحاء بان ما يجدث في سوريا من احتجاجات و مظاهرات المطالبة باسقاط النظام الاستبدادي هو قضية طائفية و ثانيهما رسالة للطائفة العلوية بانهم المستهدفون و بالتالي الالتفاف حول عائلة الاسد لحمايتها من السقوط المحتم

البحث على وظيفة
Mohamed Abdallah -

ياأخ احمد أقترح عليك أن تبحث لك على وظيفة في قناة الجزيرة لأنها تبحث هذه الأيام على أناس مثلك ومن الأفضل مكان القرضاوي لأنه كبير في السن وبدأ يلخبط في الفتاوى فأصبح لا يميز بين الفقه السياسي والفقه الإقتصادي فأنت شاطر في هذ الأمور وشكرا لك

البحث على وظيفة
Mohamed Abdallah -

ياأخ احمد أقترح عليك أن تبحث لك على وظيفة في قناة الجزيرة لأنها تبحث هذه الأيام على أناس مثلك ومن الأفضل مكان القرضاوي لأنه كبير في السن وبدأ يلخبط في الفتاوى فأصبح لا يميز بين الفقه السياسي والفقه الإقتصادي فأنت شاطر في هذ الأمور وشكرا لك

ابواق النظام و تبريراتهم
برجس شويش -

11 اشهر يمضي على اندلاع ثورة الشعب السوري المطالبة بالحرية و الديمقراطية و انهاء حكم عائلي و طائفي و عنصري و لكن النظام القمعي الاستبدادي يواجهها بالقمع و القتل اليومي و فتح ابواب سوريا على مصراعه للتدخلات الخارجية وخلق صراع طائفي و مهد الطريق لحرب اهلية و ايضا 11 اشهر و كل الشعب السوري و النظام المجرم يركزون على هذا الصراع بين الطرفين و النتيجة تدمير البنية التحتية و الاقتصادية لسوريا, فالى كل هؤلاء ابواق النظام لو ان النظام يملك ذرة و احدة من الوطنية لجنب سوريا و شعبها كل هذا القتل و التدمير و الفوضى و لقام بعمل وطني يمهد لاصلاحات حقيقية و خلال فترة زمنية محددة ليعطي مصداقية لنفسه و ليس بوعود كاذبة و جل اهتمامه و اولوياته هو الحفاظ على حكم العائلة و الطائفة

شكرا أخاي أبومطر،
بهاء -

شكرا لادب ورقي حوارك د.أحمد! القاعدة أومشتقاتها والتي هي عصابات مرتزقة متنقلة حسب البائع والشاري، لم تدخل أيضا مصر والجزائر وحتى السعودية من ناحية إحصائية (ما فجروه لا يذكر امام نشاطهم بالعراق واليمن)، ولم يدخلوا سوريا لان العصابة المخابراتية كانت تمسك البلد بيد من حديد لم يتفوق عليها سوى قبضة صدام ايام عزه وكوريا الشمالية! كما أن المخابرات السورية أقامت صفقات معهم ضمن العراق حيث تدخل المال الوهابي والخميني بحرب قذرة دمرت العراق لخمسين سنة تحت إشراف الامريكي! لماذا يمكن أن تدخل الآن؟ ببساطة لأن ثورة الشعب السوري الراقي زلزلت القبضة الأمنية و(فرجتهم نجوم الظهر)، وتسرب القاعديين اصبح أسهل، عدا عن اتخاذ القرار الاقليمي بدعم هذه العصابات من قبل تركيا وقطر! من ناحية ثانية، العصابة الحاكمة ترى في العصابات الارهابية سندا اساسيا لها بقمع الشعب السوري الحر الكريم، واجزم انها تغض النظر لكي يتزايد عدد هؤلاء المهووسين بالقتل المقدس لتصل الحالة لمستوى يبرر الجرائم الأكبر التي سيلجأ لها الحكم الفاسد المهتريء. فلا تناقض أبدا في إمكانية تدخل هؤلاء المرتزقة من خلال العراق وليبيا وبمال ألثاني!! وطبعا لست هنا أنفي تورط الحكم الظالم باي تفجير يحدث بالبلد، بل هو مسؤول أساسي عنه كائنا من كان خلفه!! لكني أحذر من الانسياق العاطفي بحربنا مع العصابة الحاكمة لنقبل كل من يعاديها كصديق او حليف او وطني، مثل الاخوان المتأسلمين وبعض المعارضة الطائفية الآثمة مثل العرعور والحمصي أو بعض السياسيين العرب الذين هم فاعلون اساسيون بسرقة ثورات الشعوب العربية باستخدام اموالهم النفطية وفضائياتهم الظلامية، أحذر من الانسياق لمعركة معسكر البترول والدولار مع البترول الايراني على أرض سوريا وشعبها!!! أركز على أن مبدأ عدو عدو صديقي هو مبدأ انتهازي سيقتل الثورة لو استمرت بعض معارضة الخارج باستخدامه دون وعي!!! الجريمة بالميدان مدانة بكل المعايير، لكن يجب ألا ننسى ان امام مجزرة حماة كانت مجزرة السبكي بدمشق التي نفذها الاخوان المتأسلمون، وامام مجزرة تدمر كانت مجزرة مدرسة المدفعية!!! لا نريد بدل الطاغية الحالي الدموي، طغاة اكثر دموية فيتم تدمير سوريا كما دمروا العراق وليبيا. وشكرا لحوارك استاذنا الكبير والخلوق أحمد والذي من النادر بالصحافة العربية ان نجد له مثيلا باحترام قرائه.

we love al-assad
omar -

احمد ابو مطر!!!!!!!!!!!!we love al-assad our only real mens in meadleast

شكرا أخاي أبومطر،
بهاء -

شكرا لادب ورقي حوارك د.أحمد! القاعدة أومشتقاتها والتي هي عصابات مرتزقة متنقلة حسب البائع والشاري، لم تدخل أيضا مصر والجزائر وحتى السعودية من ناحية إحصائية (ما فجروه لا يذكر امام نشاطهم بالعراق واليمن)، ولم يدخلوا سوريا لان العصابة المخابراتية كانت تمسك البلد بيد من حديد لم يتفوق عليها سوى قبضة صدام ايام عزه وكوريا الشمالية! كما أن المخابرات السورية أقامت صفقات معهم ضمن العراق حيث تدخل المال الوهابي والخميني بحرب قذرة دمرت العراق لخمسين سنة تحت إشراف الامريكي! لماذا يمكن أن تدخل الآن؟ ببساطة لأن ثورة الشعب السوري الراقي زلزلت القبضة الأمنية و(فرجتهم نجوم الظهر)، وتسرب القاعديين اصبح أسهل، عدا عن اتخاذ القرار الاقليمي بدعم هذه العصابات من قبل تركيا وقطر! من ناحية ثانية، العصابة الحاكمة ترى في العصابات الارهابية سندا اساسيا لها بقمع الشعب السوري الحر الكريم، واجزم انها تغض النظر لكي يتزايد عدد هؤلاء المهووسين بالقتل المقدس لتصل الحالة لمستوى يبرر الجرائم الأكبر التي سيلجأ لها الحكم الفاسد المهتريء. فلا تناقض أبدا في إمكانية تدخل هؤلاء المرتزقة من خلال العراق وليبيا وبمال ألثاني!! وطبعا لست هنا أنفي تورط الحكم الظالم باي تفجير يحدث بالبلد، بل هو مسؤول أساسي عنه كائنا من كان خلفه!! لكني أحذر من الانسياق العاطفي بحربنا مع العصابة الحاكمة لنقبل كل من يعاديها كصديق او حليف او وطني، مثل الاخوان المتأسلمين وبعض المعارضة الطائفية الآثمة مثل العرعور والحمصي أو بعض السياسيين العرب الذين هم فاعلون اساسيون بسرقة ثورات الشعوب العربية باستخدام اموالهم النفطية وفضائياتهم الظلامية، أحذر من الانسياق لمعركة معسكر البترول والدولار مع البترول الايراني على أرض سوريا وشعبها!!! أركز على أن مبدأ عدو عدو صديقي هو مبدأ انتهازي سيقتل الثورة لو استمرت بعض معارضة الخارج باستخدامه دون وعي!!! الجريمة بالميدان مدانة بكل المعايير، لكن يجب ألا ننسى ان امام مجزرة حماة كانت مجزرة السبكي بدمشق التي نفذها الاخوان المتأسلمون، وامام مجزرة تدمر كانت مجزرة مدرسة المدفعية!!! لا نريد بدل الطاغية الحالي الدموي، طغاة اكثر دموية فيتم تدمير سوريا كما دمروا العراق وليبيا. وشكرا لحوارك استاذنا الكبير والخلوق أحمد والذي من النادر بالصحافة العربية ان نجد له مثيلا باحترام قرائه.

أدعوكم لصلاة إستسقاء
الهدهد الشامي -

على نية إسقاط المطر ......

أرجو حذف تعليقي السابق
الهدهد الشامي -

أرجو حذف تعليقي السابق بعد أن شوهتوه بتعديلكم... لاحظت أنكم لا تنشرون الكثير مما أكتبه تعليقاً على أبو مطر بينما تنشروا على مقالات غيره ما هو أشد وأكثر مخالفة للنشر ومن دون تعديلات... هل أبو مطر هو من يتحكم بتعليقات مقالاته أم أبو مطر على راسه ريشة... مبلولة !!!!!!

أرجو حذف تعليقي السابق
الهدهد الشامي -

أرجو حذف تعليقي السابق بعد أن شوهتوه بتعديلكم... لاحظت أنكم لا تنشرون الكثير مما أكتبه تعليقاً على أبو مطر بينما تنشروا على مقالات غيره ما هو أشد وأكثر مخالفة للنشر ومن دون تعديلات... هل أبو مطر هو من يتحكم بتعليقات مقالاته أم أبو مطر على راسه ريشة... مبلولة !!!!!!