أصداء

هل سيعطينا ميدان التحرير أول رئيسة لمصر؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعد السيدة ديلما روسييف رئيسة البرازيل من أشهر السيدات في العالم الآن ولما لا وهي السيدة التي تعتلي قمة السلطة في بلد من أهم بلدان أميركا الجنوبية، لكن الكثيرون لا يعرفون أن السيدة ديلما مواليد 1947خريجة سجون ومعتقلات!!!. ففي 16 يناير 1970 وفي أثناء الحكم العسكري للبرازيل تم القبض عليها وبحوزتها سلاح..." كما أدعت السلطات في ذلك الوقت"، عُذبت من العسكر ثم وجهت لها تهمة التآمر لإسقاط الدولة ونظام الحكم!

في المحكمة كانت شجاعة وأبلغت هيئة المحكمة العسكرية بأسماء من عذبوها... ولكنهم كانوا جبناء لم يستمعوا إليها بل حكموا عليها بالسجن لمدة ست سنوات، ثم تحنن قلب الجيش عليها وخفف الحكم لثلاث سنوات ولكنها منعت من ممارسة العمل السياسي، في أكتوبر 31-2010 تم انتخابها رئيسة لدولة البرازيل لتصبح أول سيدة تعتلي قمة السلطة في البرازيل.

بدون شك كان الإعلام البرازيلي يتهم ديلما بأنها "بلطجية" وأنها من الشباب الطايش الذي لا يعرف مصلحة البلد، وكانت السلطة العسكرية تطاردها هي ورفقائها، تلك السلطات العسكرية التي علي يدها تحولت البرازيل من دولة من أغني دول العالم لدولة يأكل شعبها من مقالب القمامة علي أيديهم!!

ثم سطعت شمس الحرية في البرازيل ليذهب عسكرها لمذبلة التاريخ ويتقلد أحرارها المكانة التي تليق بهم ويعتلون مقاليد الحكم في البلاد، قد يقول البعض لقد تحقق ذلك في مصر وهم الإخوان المعتقلين في عصر مبارك أصبحوا في صدارة الحكم، وأقول لا فالإخوان لصوص ثورة مصر وليس أحرارها ومعهم السلفيين والفريقين بمثابة نازيين الشرق كان يجب منعهم من ممارسة العمل السياسي كما تفعل أوربا مع نازيين الغرب، وهم أساتذه الصفقات المشبوهة منذ زمن طويل فعلوها مع السادات ثم مبارك ثم العسكر فهم وبحق كلاب السلطة.

سرحت كثيرا وأنا أقرأ قصة كفاح "ديلما" تراقصت أمام عيناي صور جميلة إسماعيل، بثينة كامل، عزة سليمان، أسماء محفوظ، أسراء عبد الفتاح، هالة المصري نوارة نجم، د مني مينا، منال زوجة البطل علاء عبد الفتاح وغيرهن وغيرهن، من الذين أسسوا مدرسة ميدان التحرير ومن الذين تخرجوا من مدرسة ميدان التحرير للوطنية، شردت بذهني وأنا أسترجع العذابات والتهم التي تلاحقهن من حكم "العسكر"، وإستدعاء البعض منهم للتحقيق في النيابة، الاعتداء علي بنات مصر وتعذيبهن وتعريتهن في التحرير علي يد العسكر، مشاهد تولد الحزن والآسي وتحزن القلب الممزق أساسا علي وطن يضيع، ومجلس عسكري خائن يريد تسليم الوطن لقوي الظلام لتعيد الوطن لعصور الجاهلية، فلا هم لهم غير الخروج الآمن وعدم الملاحقة!

وفي وسط ذلك الإحباط تخرج صورة "ديلما" لترسل رسالة لكل مصري حر ولكن وطني غيور علي وطنة، الحرية كالشمس ولن تستطيع قوي في العالم أن تمنع الشمس من السطوع، ولابد للظلام أن ينقشع مع أول شعاع من أشعة الشمس، نعم المستقبل للتحرير ومصر غدا ستحكم من شباب تخرجوا في مدرسة التحرير، وهؤلاء المطاردون والمطاردات من قبل السلطة وإعلامها والقوي المتحالفة معها غدا سيكونون في سدة الحكم وغدا سيحكمون مصر، وما يلاقونه جميعا ليس بغريب فهو مصر الأحرار في كل العالم، وأقول لمن يساند الظلمة الحاكمين ويلا لكم فالظلم عمره قصير وغدا ستشرق شمس التحرير.

أتمني أري أحد بنات التحرير وقد أصبحت رئيسة لمصر وأحمد حرارة رئيسا لوزرائها ليشكل الحكومة من رفاق الكفاح والنضال، مايكل نبيل وجميلة وبثينة ونوارة وعلاء عبد الفتاح، أحلم معي وتفائل فمنذ سنة واحدة كان المتفائلون فقط يحلمون بسقوط مبارك وقد حدث وسقط حكم مبارك وسيسقط حكم العسكر والتيار الإسلامي وسيذهبون لمذبلة التاريخ لتلعنهم الأجيال القادمة كما لعنت من سبقوهم، ولتفتح مصر زراعيها لأبنائها الأوفياء المخلصين صدقوني سيحدث ذلك ولن نتتظر أربعين عاما كالبرازيل لن تزيد المدة من خمسة لخمسة عشر عاما والأيام بيننا، وادعوا مدرسين وطلاب وكل العاملين بمدرسة ميدان التحرير أن يستعدوا ليعطونا "ديلما" المصرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مش حكاية اخوان
بندق -

مش حكاية اخوان انه العداء السافر للاسلام والمسلمين من جهة غجر الكنسيين ؟!

مش حكاية اخوان
بندق -

مش حكاية اخوان انه العداء السافر للاسلام والمسلمين من جهة غجر الكنسيين ؟!

شتائم الكنسيين !
كتكوت -

لاحظوا كيف يشتم المسيحيون مصر والمصريين !!!

يا رب تموت !
دؤرم -

يااااه حتموت حتفرقع من غيظك !

الخونة في مصر كثيرين
ايوب المصري -

ازاي ومليشيات الاخوان والسلفيين تتعاون مع جيش الدولة لاجهاض الثورة وحزب الفساد والكل ضد الثوار هل رايت في العالم وحشية مثلما فعل جيش مصر في ابناء مصر ؟ ان المخلوع كان ملاكا بالنسبة لمن يحكم مصر الان

اول قسيسة
رؤوف -

اذا أعطتكم كنيسة شنودة اول قسيسة !

ايوه كتير
كتكوت -

ايوه الخونة كتير الذين يرسلون يهنون الكيان الصهيوني في مناسباته ويحرضون الغرب على احتلال مصر ويفرحون لاي مصيبة تصيب مصر ويشتمون مصر والمصرين على مدار الساعة انهم احفاد المعلم يعقوب

خونة بتوع ميكى ومكموكة
جاك عطالله -

تعليقات الخونة ضد الكاتب المعروف مدحت عويضة القبطى الشجاع كلها تنم عن كراهية ماهو قبطى من مجموعة مستاجرة من السعودية والامن المصرى لتخريب الموضوعات وبث الكراهية ضدنا-- الاخوان والسلفيين لم يتمكنوا من تحقيق هذه النتائج المزورة وحكم مصر رغم المليارات التى انفقوها من 83 عاما الا بعد تقبيل ......اوباما ونتنياهو والقبول الذليل بحماية المصالح الامريكية والاسرائيلية فى كل الشرق الاوسط وقمع حماس دلدولة الاخوان - اين هنية .....واين التصريحات الاخوانجية عن الغاء المعاهدة المصرية الاسرائيلية ؟؟ الكل انكتم مقابل بضعة كراسى بثلاث رجلين بمجلس ....سيحل بعد انتخاب الريس الجديد و برضو بامر امريكى -- ياعبيد امريكا واسرائيل

حقيقة المشهد
نبيل صادق -

حقا مجلس عسكرى خائن يريد تسليم الوطن لقوى الظلام لتعيد الوطن لعصور الجاهلية . فلا هم لهم غير الخروج الامن وعدم الملاحقة . انة الواقع بكل امانة وشجاعة كما صورها الكاتب

جاك عطالله
عمرو بن العاص - أبوكرباج -

أول مرة في حياتك تكون صادق في شيء ياجاكي ، فعلاً كل الناس في الأرض صارت تكرهكم تماماً والسبب هوأفعالكم وأقوالكم .................

شتائم !
شوقي -

اي شجاعة ؟!

لا تنشرو مقالات خضير طاهر
شاهين -

اين هي مقالات خضير طاهر يا إيلاف . سلام الى عابر ايلاف الى جهنم، والدكتور النطاسي الركن الطيار المدفعي المهندس المظلي المغوار الدكطور بشبوش المحاميد عليه التحيات والسلامات

كتاب إيلاف
مــلاحـــظ -

الكاتب ينعت فصيل سياسي يعبر عن قطاع عريض من الشعب المصري ويصفهم بأنهم لصوص ثورة، ونازيين وكلاب السلطة، هذه إساءة بالغة للشعب المصري الذي أعطي صوته لهؤلاء ولا يجب علي إيلاف أن تسمح بنشر مثل هذا الكلام الذي لا يتفق مع شروط النشر بما يحويه من إساءة لقطاع كبير من المصريين، بالإضافة إلي تحريض طائفي وعنصري و شتائم .

التحرير لا يعطي كراسي
مــتـــابــع -

الكاتب ضرب مثلا برئيسة البرازيل الحالية، وهي بعمر ال 64 عاما الآن، وبالطبع السيدة لها تاريخ نضالي، ولكنها تسلمت بلدها (البرازيل) بعد رئيسها السابق (لولا دا سيلفا) الذي ترك الحكم في بلاده بعد انتهاء فترتي الرئاسة اللتان شهدتا انطلاق البرازيل نحو العالمية، وكان أن ودعه شعبه بالدموع بعد أن صنع طفرة في بلده ونقلها إلي مصاف الدول المتقدمة. السيدة رئيسة البرازيل لها تاريخ نضالي، وعندما تسلمت الحكم كانت في عمر ال 62 عام، لديها خبرة سياسية وعمر طويل من النضال، وهذا الأمر لا يتوفر في الشباب الذي أشعل فتيلة الثوة المصرية، حيث لا يتوفر لديه الخبرة السياسية ولا النضال الوطني (اللهم إلا تلبية نداء المشاركة في تظاهرة 25 يناير)، والتي تحولت بفضل غباء النظام البائد إلي ثورة عندما خرجت جموع الشعب المصري واحتلت ميادين التحرير وأجبرت رأس النظام البائد علي التنحي عن كرسي الحكم. يبدوا ان الكاتب عبر عما يضيق به صدره من حرقه بعد ان أختار الشعب المصري من يمثله وجاءت الأغلبية في المجلس علي غير ما يرضي الكاتب وفصيله . وهذه الحرقة أعمته لدرجة الخروج عن اللياقة في الكتابة واستخدام ألفاظ سب وقذف في المقال إنما يوحي بأن الصدمة لدي الكاتب كبيرة من فوز الإخوان والسلفيين بأكثر من 70% من برلمان ما بعد الثورة. وأظنها ستكون أعمق في حال نجح هؤلاء في العبور بالبلد من المرحلة الصعبة التي تمر بها الآن.

شتم المصريين
شوقي -

لاحظوا كيف تشتم الجالية اليونانية المقيمة في مصر المصريين !

إناء ينضح بالاحقاد
رياض -

نقول للكاتب ومناصريه ان كل إناء بما فيه ينضح !