أصداء

هل ذبح وتعذيب أطفال سوريا سياسة مقصودة؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت صحيفة الصندي تايمز البريطانية تفاصيل جرائم مروعة ارتكبها نظام دمشق ضد المواطنين. الضحية فرزات جبران (35 عام) بائع زهور التقط صور ووثق أعمال قتل للمدنيين والاطفال في بلدة القصير الريفية القريبة من حمص وقام ايضا بتصوير طفل تم قتله برصاصة الشبيحة في رأسه. ونتيجة لنشاطه في تصوير وتوثيق الجرائم اصبح هدفا للأمن السوري. فبدأ يختفي ويعود لمنزله من حين لآخر ليرى زوجته واطفاله لفترة قصيرة ثم يغادر الى مكان آمن. واثناء احدى هذه الزيارات قبض عليه رجال الأمن السري الذين كانوا يتربصون له وخطفوه وبعد 24 ساعة القوا بجثته في بركة ماء صغيرة وضحلة في ميدان البلدة. وقال الرجال الذين نقلوا جثته من ميدان البلدة انهم وجدوا انه تم اقتلاع احد عيونه بسكين حاد ثم تم دفعها بالسكين بعنف لتستقر في دماغه من خلال التجويف في عينه المقتلعة.

والذين قاموا بغسل جثة فرزات لتحضيرها للدفن وجدوا ان أنفه كان مكسورا وقطعة من جلد العنق كانت تتدلى من رقبته ولاحظوا رضوضا داكنة اللون على اذرعه ورجليه وظهره وصدره مما يشير انه تعرض للضرب المبرح والتعذيب بقسوة بالغة. ونعاه احد اقاربه باكيا ان فرزات كان من اوائل المتظاهرين ضد النظام وعمل ليلا ونهارا دون كلل او ملل في دعم الثورة ضد نظام بشار الأسد الدامي. لم يكن خائفا في اشهار وجهه في المظاهرات. ووثق تصويريا كل جريمة ضد المواطنين في منطقته وكذلك كل بناية هدمت. وكان سلاحه الوحيد هو كاميرة التصوير. ولا تزال بلدة القصير محاصرة من قبل 2000 عسكري تابع لجيش النظام.

قطع رؤوس الاطفال
اقتحمت وحدة من الجنود منزل رجل اشتبه بايواء مقاتلين من الثور ولم يجدوا سوى زوجته واطفاله جالسين بحالة من الخوف في زاوية الغرفة وقام الضابط بانتزاع الطفل الأصغر من والدته عنوة وانتسل سكينا من جيبه وذبح الطفل قاطعا رأسه وعلق الرأس فوق باب المنزل وصرخ بأعلى صوته ان نفس المصير ينتظر كل الاطفال اذا قام اباءهم بمساعدة الثوار. حدثت هذه الجريمة على مرأى ومسمع جندي من فرقة 11 المدرعة وبعد مشاهدة هذه الشناعة المروعة قرر الانشقاق والالتحاق بالجيش السوري الحر. الجندي محمد ْ---- 22 عام ولم يعط اسمه الكامل خوفا من انتقام السلطات من ذويه شاهد الجريمة في بلدة جسر الشغور بعد مقتل 120 جندي نظامي في حزيران العام الماضي. وقال الجندي لمراسل الصحيفة "ولهذا السبب قررت الانشقاق من الجيش النظامي".

تعذيب اطفال سوريا في فرع فلسطين
وقال ناشط اعتقله الأمن في تل كلخ لأنه كان يزود المتظاهرين باليافطات انه سمع صراخ اطفال في الليل اثناء التعذيب من قبل بلطجية المخابرات. وحسب شهادة حسن عبد الحكيم 29 سنة والذي وصف بالتفصيل التعذيب بالصدمات الكهربائية على اعضاءه الجنسية والضرب المبرح على باطن القدم وروى كيف قابل والد طفل عمره 7 سنوات تعرض للتعذيب حيث اجبروه على مشاهدة تعذيب ابنه الصغير بحرق صدره بالسجائر. وكل هذا تم في فرع فلسطين.
يرى المراقبون السوريون ان استهداف الاطفال هي سياسة مقصودة لتعليم ذويهم درسا بأن لا يقوموا بالاحتجاج وأن لا يدعموا الثورة والجيش السوري الحر. يستعمل النظام الاطفال كأداة للمعاقبة والانتقام.

أكذوبة المؤامرة والممانعة
وما ورد اعلاه هي امثلة سريعة بسيطة على جرائم النظام السوري. المؤسف لا يزال هناك عدد كبير من المثقفين والاعلاميين يعتقدون ان النظام يتعرض لمؤامرة بسبب مواقفه الداعمة للمقاومة وبسبب ممانعته وصموده امام الامبريالية والاستعمار والصهيونية. وحتى انهم يجدوا التبريرات للنظام وتقاعسه في تحرير الجولان بالقول ان هناك امور اكثر اهمية من تحرير الجولان. لنسألهم مثل ماذا؟ هل قتل الاطفال والنساء وشن حرب ضد شعب يريد الخلاص من نظام بعثي وحشي فاشل حكمهم نصف قرن من الزمن بالحديد والنار أهم بكثير من تحرير الجولان.؟
أليس من المفارقات العجيبة ان السوريين في الجولان المحتل يعيشوا بأمان وسلام ويتمتعوا بحريات لم يحلم بها الشعب السوري في حلب ودمشق وحمص واللاذقية وادلب ودير الزور وان النظام السوري قتل من السوريين في عشرة شهور أكثر مما قتلت اسرائيل من الفلسطينيين في عشر سنوات.


اعلامي عربي - لندن

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خبران ايهما نصدق
سوري غاضب -

الخبر الأول سقوط نظام بشار الأسد بات امرا حتميا والخبر الثاني ان الجيش السوري سيحرر الجولان خلال عدة ايام.

التنحي خلال 15 يوم
حيدر سلامة -

هناك محاولات حثيثة في نيويورك ولندن تدفع الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق لإجبار الرئيس السوري بشار الأسد على التنحي عن منصبه خلال أسبوعين، ووقف إراقة الدماء التي تمزّق بلاده. إن مجلس الأمن الدولي قد يصوّت على قرار يطلب من الرئيس الأسد تسليم صلاحياته إلى نائبه وإفساح الطريق أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية، وأكد السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة مارك ليال أن هناك دعماً قوياً جداً لهذا التوجه. وتعارض روسيا والصين، اللتان استخدمتا حق النقض "الفيتو" ضد قرار لمجلس الأمن حول سوريا في تشرين الأول الماضي، أي محاولات حتى الآن للتدخل ضد نظام الأسد، لكن ارتفاع عدد القتلى في الأيام الأخيرة كثّف الضغوط على الأمم المتحدة لفرض التغيير. أن توصيات جامعة الدول العربية، والتي تقل قليلاً عن الدعوة للتدخل العسكري في سوريا، تشكّل الأساس لمشروع القرار الذي قدمه المغرب إلى الأمم المتحدة، وستكون الخطوة المقبلة عقد اجتماع للخبراء من بعثات الدول الخمس عشرة الأعضاء في مجلس الأمن الدولي. وأشارت إلى أن مشروع القرار يمنح النظام السوري 15 يوماً للامتثال أو مواجهات إجراءات أكثر صرامة. إن بريطانيا تأمل ومعها فرنسا وألمانيا بأن يساهم الإيجاز الذي سيقدمه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني يوم غد الثلاثاء حول النتائج التي توصلت إليها الجامعة في المساعدة بإقناع الروس بعدم استخدام حق النقض بشأن القرار الجديد حول سوريا.

خيارات بشار
وليد المعلم الصحاف -

التنحي فورا والهرب الى روسيا او التفاوض للحصول على ضمانات بسلامته وعصابته والسفر لمكان آمن أو الصمود كما فعل القدافي او الاختباء كما فعل صدام ويواجه حبل المشنقة. اي الخيارات سيختار يعتمد على قدرته العقلية.

قتل وتعذيب مقصووود
سووووري -

لا شك ان الجرائم التي ترتكبها عصابات الاسد مقصودة وممنهجة فهذه العصابة ليس لديها مانع ان تحكم مليون سوري يؤيدونها وتقتل اثنان وعشرون مليون الهم الاول والاخير لها هو الكرسي ومهما كان الثمنفما الذي يردع هذه العصابة الاخلاق غير موجودة الدين غير موجود الشرف غير موجود الانسانية غير موجودة فما الذي يردعهاقالها وليد المعلك اذا كنت لا تستحي فافعل ماشئت وهذا ينطبق على هذه العصابة بما فيها المعلكفلو كنت تملك ذرة شرف يا وليد كنت تركت الدنيا كلها بعد فضائح الفيديو ولكن كما قلنا.........اريد ان اتبنى وجهة نظر النظام وازلامه واقول ان عصابات مسلحة تقتل المواطنين هذا يعني انه هناك دم سوري يسيل اكثر من المياه وكل مسؤول سوري يظهر على الاعلام يجب ان يكون غاضبا ولو تمثيل فقطفكيف تضحك يا وزير الخارجية وسوريا منكوبة والشعب يقتل وكيف تضحك يا بشار واطفال سوريا يذبحون فعلا اذا كنت لا تستحي

المزيد من الدماء !
sam -

إنهم قوم متعطشون للدماء . اعتادوا من خمسين سنة على اعتقال وتعذيب الناس بسبب وبلا سبب لابتزازهم وسلبهم مما يحملونه من النقود أو احضار ها من المنزل وعندما يرفض يلقون به تهمة سياسية في المئات من فروع المخابرات المنتشرة في كل قرية ومدينة سورية . إنها أكثر من المدارس والمعاهد والجامعات . وقد بنيت مراكز المخابرات على جماجم الشهداء الذين لم تنقطع قوافلهم منذ اغتصبت هذه العصابة الحكم سورية .إنهم قطاع طرق بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى ، تشعر بهم إذا سرت في شوارع المدن ويمارسون القوادة والتهريب وتوزيع المخدرات ، وكل فرد أو عدة أفراد يعملون لصالح صابط في الأمن .

فتش عن المخابرات السورية
sam -

تعود السوريون أينما كان في الشارع أو المدرسة أو الوطيفة أو في متجره و حتى من يطرق باب منزله من يأتيه ويأخذ هويته ويأمره بواجعة الفرع الفلاني لاستلامها . وحين يذهب يقوم عنصر بصفعه ولكمه مرات عديدة قبل أن يهمس بحرف واحد .ويعاود ذلك الاستقبال أكثر من مرة فيشعر المراجع بالرعب وحين يجرؤ على السؤال عن ذنبه يقودونه إلى آلات التعذيب الخفيفة التأثير . يرتاخ فترة ثم يبدؤون بابتزازه لاحضار النقود أو يقدمون له أوراقاً ليوقع عليها للتناول عن منزل أو أرض أو عقار ، أو أن يقر بذنبه في سرقة أو تهريب . وحين يثبت براءته يقودونه إلى آلات تعذيب أكثر تأثيراً إلى أن يفتدي نفسه بالمبلغ الذي يريدونه .

5 و 6
كاظم -

يا أخ سام كلامك صحيح وقد زرت سوريا قبل عدة سنوات وبدأ الابتزاز والمضايقات من المطار رغم انه كان بحوزتي ورقة من السفارة السورية بأنه لا مشكلة عندي من زيارة اصدقاء سوريين وغلبوني بالرجعة واضطررت لدفع ما تبقى معي من دولارات لمخابرات المطار وسمعت من القصص ما يقشعر البدن والله يساعد السوريين على هذا الحكم الطاغي الظالم.

أنين الزنزانات .
sam -

سعيد الحظ من تلقي المخابرات القبض عليه لابتزاز النقود . أماإذا كان ذنبه التعبير عن الرأي فهنا تقع الواقعة ! لكن الذي يمارس نشاطاً سياسياً، عليك قراءة الفاتحة على روحه قبل وبعد القاء القبض عليه . ومن يذهب إلى السجن لارجوع له أبداً . لنا صديق قضى 28 عاماً أكثر من مانديلا نفسه . وآحر قضى 26 عاماً على ( جنب واحد) كما يقول السوريون . وهؤلا فعلاً محظوظون لأنهم ظلوا على قيد الحياة رغم مشاهدتهم للموت مرات عديدة ، لم يخرجوا إلا بعد وفاة الهالك حافظ أسد بعدة سنوات .

الموت في السجن
رامي -

مئات المعتقلين ماتوا في سجون النظام من لبنانيين قام بتسليمهم حزب الله للسلطات السورية وفلسطينيين واردنيين وعراقيين وسوريين سجنهم حافط الأسد وبقوا في السجن حتى الموت ولم يتحسن الوضع عندما استلم بشار السلطة بالعكس ازدادت الاوضاع سوءا واثبت بشار انه سفاح وسفاك للدماء مثل عمه رفعت وابيه حافظ.

ارهاب الدولة
ك م -

ليست فقط اسرائيل بل سوريا دولة ارهابية بامتياز.

مخابرات !؟عوذ بالله !
sam -

ربما قرأ غير السوريين وغير المقيمين النصوص السابقةوتساءلوأ : طيب . فهمنا . ألا يوجد شرطة عادية ؟ ألايوجد شرطةمرور ؟ ألا يوجد شرطة عدلية ؟ ألا يوجد شرطة جنائية ؟ ألا يوجد جوازات ؟ألا يوجد جمارك ؟ أقول : نعم . يوجد كل ماذكرتموه . لكن هذه القوى جبارة على المواطن ودجاجة أمام المخابرات . وأفيدكم أيضاً أن عناصر الجيش نفسه بمافيهم الضباط الأشاوس يرتجفون رعباً أمام عنصر المخابرات داخل الجيش وخارجه الذي يحاولون استرضاءه فيقدمون له الهدايا ويخصونه بالأعطيات العينية والنقدية ، فيدوم على كيفه ولايستطيع القائد سؤاله أين كان إذا تأخر ، وأين سيذهب إذا خرج . لأنه بتقرير واحد ( إذا لم يكن محصناً - أقصد من الطائفة ) سيجيب أجله .

عائلة اجرام ومجازر
الهدهد السوري -

اليس لدى بشار اطفال وكيف يشعر عندما يعرف عن اطفال آخرين تعرضوا للتعذيب والقتل وكيف تشعر زوجته. امر غريب جدا حقا. يبدو ان الاجرام موجود في دم العائلة من حافظ الاسد ومنفذ مجازر حماة رفعت الاسد والآن يواصل بشار المجازر للحفاظ على تراث العائلة الدامي والدموي.

سجين اسرائيل !
سفرود -

تعليقاً على الكلام السابق أذكر أن لنا قريباً من ناحية الأم كان عقيداً في الجيش . أسر مع مجموعة من الضباط السوريين الذين كانوا في مهمة جنوب لبنان على الحدود مع اسرائيل في السبعينيات وأعلنت آنذاك عن أسرها للمجموعة السورية وذكرت أسماءهم في الإذاعة التلفزيون . قال لي انهم في السجن الاسرائيلي لم يهينوه ولاضربوه ولاعذبوه بل أخذور اسمه وعمله فقط .. وحين عاد الى سورية بعد سنة ونصف ؛ حجرته المخابرات أسبوعين للتحقيق معه ذاق فيها الأمرين . قال : ياما أحلى السجن في اسرائيل . تمنيت أن أعود إلىهم لأشكرهم على احتلرامهم ومعاملتهم !!

دم السوريين
حيدر حيدر -

يرتهن بقاء الأسد بقدرته على إدارة المجازر وإسراعه بتنفيذها، ومنع الشعب العربي بسوريا من الالتحاق بركب الشعوب المتحررة، فالساكتون على نظام حكم عائلة الأسد، معنيون بابقاء شعب سوريا راكضا وراء الرغيف، خائفا من رعب أجهزة قمع باتت وقرينتها الفارسية الأشهر في تخريج العسكر للدكتاتوريين.توغل بشار الأسد في دماء الشعب السوري، وهو العاجز عن التوغل مئة متر على جبهة الجولان، وقطع كل خطوط الرجعة والمصالحة والصراحة مع الشعب .سيستميت الأسد والمحيطون به والروس الداعمون له من أجل الإمساك بالسلطة فهو منذ لحظة تغيير الدستور «كرمال عينيه» باعتباره ابن «كبير العائلة والنظام..»، وهو على رأس «هيئة اركان المجازر» وصانع خريطة طريقها، يجعجع بالإصلاح، لكنه يرسل جثامين 385 طفلا سوريا في عشرة أشهر الى القبور ويعتقل مثل هذا العدد من بين أكثر من ستة آلاف من المواطنين وتقصف الدبابات والمدرعات والأسلحة الثقيلة والفردية دفع ثمنها الشعب العربي السوري من أجل معركة تحرير التراب الوطني ( الجولان )، تقصف اعمار المواطنين المتظاهرين المطالبين بالحرية في شوارع المدن السورية، فالأمن والهدوء على جبهة الجولان السوري المحتل, أما الموت وسفك الدماء على الاسفلت ونشر الخراب والدمار فانه كان من نصيب الشعب السوري الصابر كرمال ما يسميها النظام المعركة القومية. التي كان النظام المخابراتي استمرأ حرفة تجريعها للمواطنين السوريين كمهدئات بقصد ادامة «سلطان وتفرد الحزب الحاكم بمصير ومستقبل الدولة والشعب».مجزرة اثر مجزرة في حماة وحمص وكل جمعة «كرمال عيون اسرائيل» وأمن جبهتها على الحدود السورية, تنفقئ عيون الشعب السوري ، وتنكسر رقاب الأحرار، وتذهب المبادئ القومية للجحيم.

الممانع الكاذب
مناف ظلاس -

تلاحظون أن إسرائيل، لم تُظهر حيال الأحداث المروعّة في سورية، سوى القلق على ما تسميه «استقرار» هذا البلد، ومصير سلاحه ومعداته العسكرية، في حال انهيار النظام، إذ يُخشى أن تصل الاسلحة الى أيدي أعداء حقيقيين للدولة الصهيونية. ذلك فضلاً عن إظهار المحتلين للقلق على الطائفة النصيرية، التي ينتمي اليها الفتية الحاكمون الغارقون الآن، في دم السوريين، من خلال عرض «كريم» لملاذ آمن، تأوي اليه هذه الطائفة. وكانت إشارات إسرائيل فاترة ومتباعدة على هذا الصعيد، وبدا واضحاً أن هجوم القوات التي تطيع أوامر الحاكمين المستبدين الفاسدين، الذي يتوهمون أنهم يستطيعون تخليد سلالتهم في السلطة، كابراً عن كابر، الى نهاية القرن الثاني والعشرين على الأقل؛ لن يتراجع ولن ينكفئ إن لم يتدخل آخرون من الخارج. فها هم الحاكمون يجازفون بمصير سورية، ويقامرون بوحدة شعبها، وبالقوات المسلحة التي بُنيت وتسلحت بمال ودم الشعب السوري، ويفتحون البلاد على مخاطر لا حصر لها، وذلك كله، لكي يظل بشار وإخوته يحكمون، كأنهم امتلكوا سورية وابتاعوا شعبها من سوق النخاسة، وبات لهم الحق لكي يضمنوا الاستمرار في الحكم، أن يقتلوا الشيخ والطفل والمرأة والشاب، وأن يقصفوا المدن وأن يشوّهوا نفسيات رجال الجيش الذين اصبحوا يتصرفون وكأنهم أبطال شجعان فيما هم يطلقون النار بكثافة على أبناء شعبهم!اللافت أن صفاقة الحاكمين في دمشق، غير مسبوقة في قبحها وبشاعتها. يطرحون أنفسهم وكأنهم المعادل الموضوعي للوطنية والعروبة وللعنفوان القومي وللمنجزات الإعجازية على كل صعيد، ومن يخاصمهم أو يرفض جرائمهم، إنما هو حليف الأعداء ويعتنق عبرانية سياسية ويتآمر على الأمة وعلى البنائين أصحاب المنجزات. بل وصلت وقاحتهم الى حد المماهاة بين الحاكم المستبد الملطخة يداه بالدماء، وسورية وطناً وثقافة وشعباً وتاريخاً، وكأن جمال عبد الناصر، عندما وصف سورية بأنها قلب العروبة النابض، أراد أن يقول بأن سلالة الأسديين المبشرة بالحكم، هي نفسها قلب العروبة، لأنها الوطن الذي هو هذا القلب النابض، أو كأن نظام بشار الوريث، هو سورية وهو روحها وجمالها.هؤلاء الأفاكون القتلة، يتحدثون عن أعداء في الخارج ويتحدثون عن متآمرين، وكأنهم ليسوا هم الذين ابتذلوا في السياسة وابتذلوا في الحكم، لإرضاء كل أعداء الأمة، ولوصل ما انقطع معهم باستجداء ذليل. وكأن هؤلاء الكذابون، يزعجون أميركا، أو يقلقون الغر

تاريخ المجازر والهزائم.
فيصل عبد الستار -

منذ الاستيلاء على السلطة بالانقلابات ارتكب البعث مجازر ومذابح في السبعينات والثمانينات والتسعينات وكذك اعدام المساجين بدم بارد وهزم الجيش السوري في لبنان وفي حرب 1967 و 1973. نظام البعث الاسدي انتهت صلاحيته.

تاريخ المجازر والهزائم.
فيصل عبد الستار -

منذ الاستيلاء على السلطة بالانقلابات ارتكب البعث مجازر ومذابح في السبعينات والثمانينات والتسعينات وكذك اعدام المساجين بدم بارد وهزم الجيش السوري في لبنان وفي حرب 1967 و 1973. نظام البعث الاسدي انتهت صلاحيته.

نهاية قذافية لبشار
منذر حمدون -

قال المعارض السوري هيثم المالح ان عائلة الاسد ستلقى نفس مصير عائلة القذافي، بمن فيهم زوجته المولودة في بريطانيا. وقال المالح وهو عضو في اللجنة التنفيذية للمجلس الوطني السوري ان الاسد ضيع كل فرص للخروج الامن له ولعائلته من السلطة بسبب الحملة القمعية وتبني الحل الامني لقمع الانتفاضة السورية.وتوقع المالح الذي قضى سنوات في سجون النظام لدعوته للاصلاح وحرية الرأي ان زوجة الاسد وابناءه الثلاثة سيلاقون نفس المصير في عمليات قتل انتقامية وذلك بسبب فشل الاسد الاستجابة لدعوات المواطنين الذين دعوا للتغيير بطريقة سلمية.وكان المالح يتحدث الى صحيفة ''ديلي تلغراف'' البريطانية ان الاسد وعائلته سيقتلون ''والخطوة القادمة ستكون دموية''. مضيفا ''قبل شهرين اعطيناه خيار التنحي ودعوناه ان يتركنا لوحدنا وبدلا من ذلك مضى في اسالة دم الشعب، وستكون نهايته القتل كما قتل القذافي''.وقالت الصحيفة ان اسماء الاسد زوجة الرئيس تحاول العودة لانكلترا والانضمام مع اولادها الثلاثة لعائلتها التي تعيش في لندن حسب تقارير قادمة من الشرق الاوسط او الهرب من الحرب المستمرة في البلاد. وانتشرت شائعات قبل ايام عن مغادرة اسماء وابنائها ووالدة الاسد وابناء عمومته للخارج حيث قالت المعارضة ان المطار اغلق لساعات امام حركة الملاحة الجوية، ولكن العائلة رجعت لتعرضها لهجوم.وتوقع المالح ان يشتبك الجيش النظامي مع الفرقة الرابعة التي يقودها شقيق الاسد والذي قاد الحملة لقمع المقاومة، خاصة ان اعداد الجنود الذين ينشقون عن الجيش الآن بالجماعات وليس كما في السابق كافراد. وقال ''ان معظم الجيش سينفصل عن الاسد من اجل حماية الشعب''.ووصف ماهر بالوحشية والرجل الذي لن يتورع ''عن الخروج للشارع واطلاق النار بنفسه، وهذا ما لا توافق عليه القوات العادية''. ورفض المالح المبادرة الروسية من اجل حل الازمة والتي دعت لحوار بين النظام والمعارضة حيث قال ان ''المحادثات لن تحدث، كيف نتحاور مع نظام مجرم، لا نستطيع الآن''، واكد المالح ان ''اللعبة انتهت'' فـ ''كيف نتحاور مع شخص وضع المسدس على رؤوسنا، من المستحيل التحاور مع شخص كهذا''.وقال المالح ان المجلس الوطني السوري قد زاد من دعمه لجيش سورية الحر الذي تتزايد اعداده بسبب عمليات الانشقاق، حيث قال ''نرسل لهم الاموال ويطلبون منا تزويدهم بالسلاح حيث نرسل لهم بعضه''، واشار الى ان الحكومة التركية قد

نهاية قذافية لبشار
منذر حمدون -

قال المعارض السوري هيثم المالح ان عائلة الاسد ستلقى نفس مصير عائلة القذافي، بمن فيهم زوجته المولودة في بريطانيا. وقال المالح وهو عضو في اللجنة التنفيذية للمجلس الوطني السوري ان الاسد ضيع كل فرص للخروج الامن له ولعائلته من السلطة بسبب الحملة القمعية وتبني الحل الامني لقمع الانتفاضة السورية.وتوقع المالح الذي قضى سنوات في سجون النظام لدعوته للاصلاح وحرية الرأي ان زوجة الاسد وابناءه الثلاثة سيلاقون نفس المصير في عمليات قتل انتقامية وذلك بسبب فشل الاسد الاستجابة لدعوات المواطنين الذين دعوا للتغيير بطريقة سلمية.وكان المالح يتحدث الى صحيفة ''ديلي تلغراف'' البريطانية ان الاسد وعائلته سيقتلون ''والخطوة القادمة ستكون دموية''. مضيفا ''قبل شهرين اعطيناه خيار التنحي ودعوناه ان يتركنا لوحدنا وبدلا من ذلك مضى في اسالة دم الشعب، وستكون نهايته القتل كما قتل القذافي''.وقالت الصحيفة ان اسماء الاسد زوجة الرئيس تحاول العودة لانكلترا والانضمام مع اولادها الثلاثة لعائلتها التي تعيش في لندن حسب تقارير قادمة من الشرق الاوسط او الهرب من الحرب المستمرة في البلاد. وانتشرت شائعات قبل ايام عن مغادرة اسماء وابنائها ووالدة الاسد وابناء عمومته للخارج حيث قالت المعارضة ان المطار اغلق لساعات امام حركة الملاحة الجوية، ولكن العائلة رجعت لتعرضها لهجوم.وتوقع المالح ان يشتبك الجيش النظامي مع الفرقة الرابعة التي يقودها شقيق الاسد والذي قاد الحملة لقمع المقاومة، خاصة ان اعداد الجنود الذين ينشقون عن الجيش الآن بالجماعات وليس كما في السابق كافراد. وقال ''ان معظم الجيش سينفصل عن الاسد من اجل حماية الشعب''.ووصف ماهر بالوحشية والرجل الذي لن يتورع ''عن الخروج للشارع واطلاق النار بنفسه، وهذا ما لا توافق عليه القوات العادية''. ورفض المالح المبادرة الروسية من اجل حل الازمة والتي دعت لحوار بين النظام والمعارضة حيث قال ان ''المحادثات لن تحدث، كيف نتحاور مع نظام مجرم، لا نستطيع الآن''، واكد المالح ان ''اللعبة انتهت'' فـ ''كيف نتحاور مع شخص وضع المسدس على رؤوسنا، من المستحيل التحاور مع شخص كهذا''.وقال المالح ان المجلس الوطني السوري قد زاد من دعمه لجيش سورية الحر الذي تتزايد اعداده بسبب عمليات الانشقاق، حيث قال ''نرسل لهم الاموال ويطلبون منا تزويدهم بالسلاح حيث نرسل لهم بعضه''، واشار الى ان الحكومة التركية قد

فليدعوا فلسطين وشأنها !!!
فراس -

هل هي مصادفة أم هي مقصودة ، أكثر أفرع الأمن السورية إجراماً ووحشية هي فرع فلسطين ألم يجد النظام العروبي الممانع والمقاوم اسماً آخر للمسلخ البشري المسمى بفرع فلسطين ؟

فليدعوا فلسطين وشأنها !!!
فراس -

هل هي مصادفة أم هي مقصودة ، أكثر أفرع الأمن السورية إجراماً ووحشية هي فرع فلسطين ألم يجد النظام العروبي الممانع والمقاوم اسماً آخر للمسلخ البشري المسمى بفرع فلسطين ؟

war criminals
Youssef ahmad -

They are all war criminals Hafez alassad, Rifaat alassad, Bashar al-Assad, Maher al assad.

war criminals
Youssef ahmad -

They are all war criminals Hafez alassad, Rifaat alassad, Bashar al-Assad, Maher al assad.

مسلخ فلسطين !
سفرود -

فرع فلسطين الي يقع قرب المصرف المركوي السوري هو في الحقيقة مسلخ فلسطين لبيع الجلود البشرية واللحم المقطع والعظام المكسرة والأسنان المسحوقة ، كان مخصصاً للفلسطسنسسن الخارجين على طاعة أحمد جبريل وطارق الخضراء وأبو موسى المنتفض ضد عرفات ونايف حواتمة وغيرهم من جامعي الأموال ، وحين أثبت براعة في تفصيص البشر ومهارة في فصل اللحم عن العظام ، كلفوه بالسوريين الناشزين الذين أفسدتهم الحرية وإرهاصات الديمقراطية .

مسلخ فلسطين !
سفرود -

فرع فلسطين الي يقع قرب المصرف المركوي السوري هو في الحقيقة مسلخ فلسطين لبيع الجلود البشرية واللحم المقطع والعظام المكسرة والأسنان المسحوقة ، كان مخصصاً للفلسطسنسسن الخارجين على طاعة أحمد جبريل وطارق الخضراء وأبو موسى المنتفض ضد عرفات ونايف حواتمة وغيرهم من جامعي الأموال ، وحين أثبت براعة في تفصيص البشر ومهارة في فصل اللحم عن العظام ، كلفوه بالسوريين الناشزين الذين أفسدتهم الحرية وإرهاصات الديمقراطية .