أصداء

تحالفات أقباط المهجر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ربما يكون العنوان صادم لبعض المتعصبين دينيا. لكن بعد القليل من التأني اعتقد انهم سوف يعكسون اتجاهاتهم الفكرية لتتحول ناحية التعاون مع أقباط بلاد المهجر والاستفادة من خبراتهم وخصوصا بعدما يعرفون حقيقة حبهم النقي ووطنيتهم الخالصة لبلدهم وارض اجدادهم مصر.

بداية يجب التذكرة بأن القبطي حفيد الفراعنة هو إنسان فنان بطبعه يحب الحياة الراقية ويعشق الفنون والجمال ويسعى في إثرها فهو لا يتواني في أن يشيد الحضارات كما شيدها اجداده على ضفاف وادي النيل وهو بارع علميا وأدبيا كما برع اجداده في جميع العلوم وأذهلوا العالم بحضارة لا تستطيع التكنولوجيا المعاصرة من فك شفرتها والتي يختزنها هو في جيناته وموروثاته الثقافية.

يحبون مصر ربما اكثر من الذين لم يهاجروا ويتركوا ديارهم. والسبب في ذلك بديهي.

ومن المؤكد أيضا أن الأقباط قد هاجروا إلى بلاد العالم الواسعة طلبا للسلام النفسي والمستوى الاقتصادي الذي يلبي طموحاتهم الكبيرة بعدما انقض ظهورهم التعرض لظواهر الكراهية والتمييز والحرمان من الوظائف القيادية والتكفير والاستخفاف بمعتقداتهم ورموزهم الدينية ومقدساتهم كما ولم يتحملوا نير فتاوى الجهل والخزعبلات التي تعيق التقدم الحضاري

د. إميل شكرالله و عندما خرجوا خارج دائرة الوطن استطاعوا أن يروا بوضوح كل مشاكل الوطن بوضوح أكثر مما يعيشون بالداخل لأن من يعيش داخل الدائرة لا يمكنه رؤية كل الاتجاهات اللهم إلا إذا خرج منها. فالأقباط في بلاد المهجر ومن فرط حبهم لمصر أرضا وشعبا هاجروا لكي يرجعوا محملين بالخيرات لمصر من أفكار التقدم والرقي والعيش الكريم والحريات التي عاشوها في بلاد المهجر. بيد أن الواقع المصري بتعقيداته الدينية والفقهية والسياسية والاجتماعية لم يمكنهم من تحقيق حلمهم.

ولعلكم تذكرون أن آخر حادثة تؤكد هذا الطرح هو ما تعرض له مركز العلامة الدكتور مجدي يعقوب فخر مصر والمصريين وما تعرض له هو شخصيا من البعض من هجوم وتجريحات غير مبررة إلا في مخيلتهم المريضة فقط لأنه أراد أن ينهض بمصر من الناحية الطبية وساهم من حسابه الخاص وعرقه وجهده في إنشاء مجمع صحي عالي المستوى لخدمة المرضى والفقراء من أبناء وطنه.

ولم يستثنى من هذه الظاهرة البغيضة أيضا كثيرين من المسلمين الشرفاء من بلاد المهجر والذين تعرضوا لمهانات كثيرة وسباب وشتائم وتخوينات بالعمالة مثل العالم أحمد زويل والدكتور البرادعي من اصحاب جوائز نوبل العالمية وغيرهم وذلك بسبب انهم يفكرون بطريقة مختلفة عن تيارات فقه معاداة الحضارة الحديثة، ولأن لهم رؤية واضحة ثابتة مؤيدة بالخبرات العالمية والقدرات الذاتية للنهوض بمصر نهضة حقيقية غير زائفة وهو ما يناهضه بكل قوة اصحاب اجندات التخلف والشعوذة الفكرية والتخبط السياسي والمصابون بفيروسات هجين من السياسة النفعية مع التفسيرات الفقهية الخاصة بهم دون غيرهم.

إن أقباط بلاد المهجر والذين يقدرون بالملايين ويعيشون في معظم بلاد وقارات العالم هم القوة القادمة بعزم كبير لا محالة. ولعلنا لم ننسى دروس الميكانيكا عن عزم القوة فكلما كبرت المسافة بين القوة ونقطة تأثيرها كلما ازداد عزمها. وهل ينكر أحد أن منهم أعضاء في المجالس النيابية والمحليات ومراكز صنع القرار، ولهم من الثروات المالية ما يفوق ميزانيات بعض الدول العربية. كما أن العالم يحترمهم ويقدرهم لمواقفهم الحضارية وإسهاماتهم في تقدم العلوم والفنون في بلاد المهجر. يمكنكم التعرف على أسماء كثيرة من الأطباء والمهندسين ورجال الاقتصاد والمال وعمداء الكليات ورؤساء الجامعات، أسماء عالية وهامات مرتفعة في كل دول العالم بدون استثناء. ومن ينسى العالم الدكتور سمير نجيب بانوب الذي امتدحه الرئيس الأمريكي اوباما قائلا " بسببك أصبح لدينا تأمين صحي". ومن لا يفتخر بالدكتور مهندس هانى عازر الذي كرمته ألمانيا ومنحته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أرفع جائزة فى الهندسة المعمارية لتصميمه أكبر محطة أنفاق فى أوربا، وغيرهم. فتحية لهم خالصة وتقديرا لهم عاليا فهم سفراء مصر في الخارج والذين تتشرف بهم مصر وطنا وشعبا.

إن عدم التعامل مع أقباط بلاد المهجر بالاحترام الواجب ومحاولة التشهير بهم بالكذب والافتراءات سيجلب على البلاد المزيد من العداء الداخلي والخارجي، ما يعني المزيد من التخلف. كما أن ردود الفعل العنترية تجاههم ستزيدهم إصرارا على موقفهم الداعم لنهضة مصر نهضة بالحقيقة وتجعلهم يبحثون عن توحيد صفوفهم ليكونوا كيانا واحدا قويا يجمع كل المنظمات القبطية العالمية ومعها كل المنظمات الحقوقية لأقليات الشرق الأوسط ومعهم أفواجا كثيرة جدا جدا من الأقباط المسلمين المعتدلين وهم الأكثرية. أولئك الذين لهم نفس الآمال والطموحات نحو مصر أفضل وتجمعهم معهم محبة حقيقة لمصر ورغبة أكيدة للارتقاء بها على كافة الأصعدة.

على الدولة المصرية أن تجلس معهم وتناقشهم في افكارهم وآراءهم بالمنطق والحجة وليس بتصرفات بصبغة الكراهية والعداء حتى تكسبهم في اتجاه تنمية مصر دستوريا وثقافيا وعلميا واقتصاديا. أما إذا استمر الحال في التشهير بهم فسوف "تزيد الطينة بله" كما يقولون بالعامية المصرية وتتأزم الأمور اكثر وسيزدادون في القوة والعدد وها هي أبواب الهجرة قد فتحت على مصراعيها فينضم اليهم الملايين ويتحولون إلى لوبي قبطي عالمي يجمع كل المخلصين لمصر من المسيحيين والمسلمين. هذا اللوبي من الممكن أن يحرك الساكن الصامت ويفجر الراكد الهامد. حمى الله مصر شعبا وأرضا وألف بين قلوب أبناءها في الداخل والخارج.

Shoukrala@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أحفاد المعلم يعقوب 1
عيسى المسلم لله -

رغم إيماني العميق بحرية الديانه والاعتقاد للجميع إنطلاقا من القواعد القرآنيه ( لا إكراه في الدين ) و ( الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ، لا أعرف لماذا يصر ( بعض ) أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي ( اقل من 5% من عدد سكان العالم العربي ) ، أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني العنصري المتطرف المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ـ هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه المضطهده في الكثير من البلدان ، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، والتي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر والعالم العربي ـ على الغطرسه والاستعلاء والازدواجيه والانتهازيه والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق غير المشروعه لإبعاد المسلمين عن دينهم ، ومحاولة لعب دور أكبر بكثير من حجمهم ، وفرض أجندتهم المشبوهه . فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم وهي في معظمها فارغه إلا من مخازن الاسلحه القادمه من إسرائيل والمهجر، ومعتقلات للمتحولين للاسلام من النصارى من أمثال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وماري عبدالله ، وبؤر للتآمر والفتنه وزرع الحقد والكراهيه (( في أي بلد نصراني خاصه في البلدان التي تتغنى بالحريه والعلمانيه والديمقراطيه يستطيع المسلمون ان يفعلوا ذلك ؟؟!! في إيطاليا إنتظر المسلمون 20 عآما للحصول على ترخيص لبناء أول مركز إسلامي هناك ، وفي اليونان لا تزال السلطات اليونانيه تماطل في السماح لهم في بناء مسجد رغم وجود الكثير من المساجد التاريخيه المصادره والتي تم تحويلها إلى متاحف وبارات ، أما في سويسرا التي اصدرت قانون يمنع بناء المآذن فيها رغم أن عدد المآذن فيها اربعة مآذن فقط لا غير ، وفي روسيا يوجد 8 مساجد فقط لاكثر من مليون مسلم يعيشون في العاصمه الروسيه موسكو، أما في صربيا ومقدونيا وكرواتيا وبلغاريا والبوسنه وقبرص والحبشه ونيجيريا و

أحفاد المعلم يعقوب 2
عيسى المسلم لله -

وهم ينتقدون الطائفيه والاقصائيه والتطرف وهم أنفسهم كنسيون طائفيون إقصائيون متطرفون بإمتياز، في مخابراتها وأجهزتها القمعيه ( الاردن ، لبنان ، عراق صدام ، مصرمبارك ، سوريا الاسد ) . وإدعاء النصارى بأنهم (وحدهم) سكان مصر والعالم العربي ( الاصليون ) إدعاء باطل ليس له أي أساس من الصحه كما يثبت علم الجينات والتاريخ الموثق ، وينسون أو يتناسون ان أغلبية أحفاد الفراعنه والسريان والكلدانيين والاشوريين والفينيقيين والانباط والبربر والعبرانيين والاقباط والكنعانيين والنوبيون والعرب والكرد والفرس والاتراك ...الخ هم من المسلمون وأن هذه الحضارات القديمه تم القضاء عليها بشكل كامل على أيدي الفرس المجوس وإخوانهم الرومان الكاثوليك بقرون قبل وصول جيوش الفتح الاسلامي إلى هذه البلدان، فالكثير من نصارى مصر والعالم العربي الحاليين لا علاقه لهم من قريب او بعيد بالمصريين القدماء الذين إعتنق معظمهم الاسلام بعد الفتح الاسلامي لمصر، فمعظم النصارى الحاليون بما فيهم معظم نصارى الشام والعراق الذين يدعون أنهم فينيقيين وآشوريين وكلدانيين ، جاء الى مصر والعالم العربي من اليونان وقبرص وروسيا وأرمينيا وإيطاليا ومقدونيا وبلغاريا ومالطا والشام ، بعضهم جاء مع الاستعمار الفرنسي والبريطاني ، وبعضهم من رعايا الدوله العثمانيه الذين إستقروا في مصر والعالم العربي ، وبعضهم جاء مع البعثات التنصيريه التي كانت تحاول تنصير المسلمين تحت غطاء جمعيات خيريه ، والآخرين بقايا صليبيين ، وأصبحوا بقدرة قادر السكان ( الاصليين) ، وأصبح السكان الاصليين بعد أن أسلموا وتعربوا ( دخلاء ) يجب إرجاعهم إلى جزيرة ( المعيز ) حسب زعمهم ، والنصرانيه آتت لمصر والعالم العربي من الخارج مثل الاسلام ، ويطالب النصارى المسلمين بالاعتراف بعقائد ومؤلفات المتنبي بولس اللارسول المحرفه من فداء وصلب وتجسد وبنوة وخطيئه أبديه وتثليث وناسوت ولاهوت وغيرها من الطلاسم والاحاجي والالغاز ، وتأليه العبد الانسان والنبي والرسول المرسل بدل الله الواحد الاحد الفرد الصمد سبحانه وتعالى عما يصفون ، وهم أنفسهم لا يعترفون لا بالاسلام ، ولا بالقرآن الكريم ، ولا بالرسول محمد صلى له عليه وسلم ، وهم لم يتوقفوا يوما عن مهاجمة الاسلام والمسلمين وشن الحروب عليه منذ ظهوره وحتى الآن .

أحفاد المعلم يعقوب 3
عيسى المسلم لله -

اما الحديث عن المحبه والسلام المزعوم في النصرانيه : وأحبوا أعدائكم وباركو لاعنيكم ، وإذا ضربك على خدك الايمن فدر له الايسر... الخ ، فهي مجرد كلام في كلام وحملة علاقات عامه ، وكلام معسول وتسويق وتجميل القبيح والباطل الذي يتفوق به النصارى واليهود على المسلمين ، لأن الواقع والتاريخ النصراني يتنافى ويتناقض مع هذا الكلام المنمق الجميل ، خاصه ان التاريخ النصراني كما هو معروف وموثق الاكثر قتلا وإقتتالا وحروبا ودمويه وعنف وتدميرا واستعبادا وتسلطا وعنصريه ...الخ في التاريخ الانساني على الاطلاق ، فلو إفترضنا جدلا ان النصرانيه والكنيسه والكتاب المقدس لا علاقه لها بكل هذا التاريخ الدموي العنصري الاسود الطويل على مدى ألفي عام ، كما يزعمون ، فمعنى ذلك ان وجود الكنيسه والكتاب المقدس ، لا يسمن ولا يغني من جوع ، وبدون أي تأثير، اي وجودها او عدمه ... واحد . ومن الغريب والمضحك أن يتحدث بعض النصارى العرب عن الحضاره الغربيه التي لم تتقدم وتتزدهرإلا بالابتعاد شبه الكامل عن عقيدة المتنبي بولس اللارسول مؤسس ومخترع الديانه ( المسيحيه ) النصرانيه وليس عبدالله ورسوله المسيح عيسى بن مريم المرسل لبني إسرائيل ( معظم النصارى في الغرب أكثر علم وثقافه وموضوعيه من نصارى العرب الذين لا يزالون يتصرفون كما كان يتصرف نصارى أوروبا في القرون الوسطى ، أوروبا التي لم تتقدم يوما إلا بالابتعاد عن عقائد ومؤلفات المتنبي بولس اللارسول ) وهم ليس لهم فيها ناقه ولا جمل ، فلو فكر الغرب والغربيون مثل بعض نصارى العرب لما إستطاع عربي أو مسلم يوحد الله أن يدخل بلاد الغرب بسلام أبداً ، ولأقيمت للمسلمين فيها محاكم تفتيش جديده ومعسكرات إعتقال ومذابح وإباده وتطهيرعرقي ، ولم يعطوا أي حق من حقوق الانسان كما حدث للمسلمين في إسبانيا واليونان وروسيا وقبرص وبلغاريا والبوسنه والهرسك ، والشيشان وكوسوفو، والمسلخ والكرنتينا وتل الزعتر وصبرا وشاتيلا ، وفلسطين ولبنان والجزائر وليبيا واندونيسيا وجنوب إفريقيا وماليزيا والفلبين ونيجيريا وساحل العاج ، والحروب الصليبيه ، والحروب العالميه النصرانيه الاولى والثانيه، وحروب البروتستانت والكاثوليك ، وحرب المائة عام بين فرنسا وإنجلترا ، واليابان وفيتنام والعراق وأفغانستان، وكما حدث للسكان الاصليين لامريكا الشماليه والجنوبيه من الهنود الحمر، ولزنوج إفريقيا واليهود والغجر والاسكيمو، ولسكان أستراليا

عاوز تضحك ؟ اضحك !
برسوم -

هههههه ما علاقة الارثوذكسي بالفراعنة. ؟!! الارثوذوكس اصلهم يهود. قدموا من ارض كنعان. وعملوا في المحاجر وجزء جاء من اليونان و طائفة من الغجر وعملوا خداماً في قصور واسطبلات الرومان المحتلين لمصر

يا عيسى ألمسلم
أحمد شاهين -

من يرى تعليقاتك يحسبك متبحر بالعلوم والديانات..............1-تقول بلاد ألمسلمين هل نسيت أنها ليست بلاد ألمسلمين وألعرب أقرأ جغرافيا طالما أنك تكتب تاريخ لتفهم........2- أنت تعلم وأنا أعلم أن ألفتوحات ألاسلامية ما هي ألا أبشع أنواع ألأستعمار في غفلة من ألزمان أحتل ألمسلمون بلاد وأجبروا ألسكان على أعتناق ألأسلام3-ما رأيك لو لجأ ألطليان \ألرومان وطالبوا بألبلاد ألتي تدعي أنها عربية\أسلامية مثل ما نحن نطالب بألأندلس؟؟؟دخلنا أسبانيا للنساء وأخرجونا بألنسوانأما قولك عن ألمحبة ألمسيحية مش طالبين رأيك لأن المسيحيين معروفون بألمحبة ونحن ألمسلمون بألكره.......لا تقل لي ألحمد لله على نعمة ألأسلام ويكفي أننا موحدين ألأسلام موجود في أوروبا والمسلمين موجودون في ألشرق بدون أسلامأنظر ألى ألقطري ألذي يريد أن يتزوج بتكلفة 20 مليون دولار نحن سعدأ لآنها أعلنت أسلامها أنتظر ألطلاق وستكون مرتدة بنظر ألمسلمين يجب قتلها مثل كثير يا صاحبي أحسن لك أحمل أمتعتك وارجع ألى بلاد ألأسلام لأن ألرومان قادمون يطلبون بلادهم وهذا أحسن توقيت بوجود ألأسد ألمدمر

الأرثوذكس و عقدة الهوية
قاريء -

الأرثوذكس ناس طرأت على مصر كبقية الشعوب التي طرأت على مصر عبرت او استقرت ولا علاقة للارثوذوكس بمصر او الفرعونية بالمرة. الأقليات التي تعاني من عقدة الهوية. تحاول ان تنسب نفسها الى أمة عظيمة او شعب عريق

إيه الاستعباط ده ؟!
جرجس بلالايكا -

على من تضحكون ؟!! ان اشد الناس عداوة لمصر و المصريين همه الارثوذوكس من غجر المهجر !! تطفح مواقعهم ومقالاتهم وتصريحاتهم . بالعداء السافر والسافل لمصر والمصريين !

ردعلى أحمد شاهين5
عيسى المسلم لله -

من الواضح أنك نصراني متخفي تحت إسم مسلم ، وتقول بعد أكثر 1400 عام من العروبه والاسلام إنها ليست أرض عربيه إسلاميه؟؟!! ما هو دليلك بأن الشعوب في هذه البلدان (أجبروا) على الاسلام ؟؟!! من نصبك متحدثا بإسم هذه الشعوب؟؟!! لو كان ما تقول صحيحا لما بقي نصراني او يهودي او غير مسلم في هذه البلدان ، بالاضافه أن من (أجبر) على الاسلام لا يقبل إسلامه. ثم تقول الفتوحات الاسلاميه أبشع إحتلال ؟؟!! ما هو دليلك ؟! أبشع من إحتلال الرومان الكاثوليك؟! أبشع من الاحتلال الفرنسي للجزائر ولمصر؟؟!! أبشع من محاكم التفتيش ؟؟!! أبشع من الحروب الصليبيه ؟؟!! أبشع من النازيين ؟؟!! أبشع من الفرس ؟؟!! أبشع من التتار ؟؟!! أبشع من الشيوعيون وستالين؟؟!! هل تعرف أكثر من المؤرخ الانجليزي الشهير توينبي الذي وصف المسلمين بأرحم الفاتحين في التاريخ ؟؟!!

والله اللى اختشوا ماتو
حسن -

ياميل شكر الله - اذا كان كلامك صحيح وان اصل المسيحيين مصريين واننى انكر هذا -دخلو ا المسيحيه بعد وصول السيد المسيح عليه وعلى نبينا محمد افضل السلام -فلماذا تنكر هذا على المسلمين -ان اصلهم مصريين ايضا - وما لم تعرفه او تتجاهله هو ان المسلمين هم من خلصوكم من ظلم وبطش ابناء جلدتكم من الرومان ولولا المسلمين لما كان لكم وجود اساسا بمصر ولاستؤصلت شافتكم ولكن الفضل لله اولا ولمن حموكم من المسلمين حتى الان ثم تدعون زورا وبهتانا انكم تملكون مصر -واذاكان كلامك صحيح فانتم وافدون على مصر - واليهود قبلكم بها ولا يدعون ملكيتها - ثم الفراعنه قبلكم - ثم لو اترضنا جدلا انكم اشتريتم مصر فمن باعها لكم واين عقد الملكيه -انتم تذكروننى بالطفل اللى كل مايشوف لعبه بتاعة طفل اخر يطمع فيها ويتمسك بها ويستميت ويقول (دى تاعتى) بطلوا كذب ولى للحقائق لان كذبك غير منسق ومفضوح للجميع -وادعوا الله ان ينير بصيرتك ويهديك الى الحق انه على كل شئ قدير.

واد يا شيهون
تحتمس -

ههههههه. اي استعمار و اي احتلال عربي ؟!! اصلاً. الشرق القديم كله مصر والشام والعراق وشمال إفريقية كله كان تحت الاحتلال الروماني الكاثوليكي الغربي

يا شيهون
احمس -

إجبار إيه يا شيهون ؟!! لو كان فيه إجبار كانت الكنائس الشرقية سجلته كما تسجل. المواليد والوفيات من الرعية. لزوم العشور والنساء والسهرة. ؟!!

لاه يا عيسى ألمسلم لله
shaker shaker -

انت تهاجم ولا تعرف عن ماذا تتكلم ألمسيحيون في مصر قبل الاسلام وهذا معروف وما جاء المسلمون الا بالسيف الى كل هذه المنطقة وليس فقط مصر الم تسمع في دروس التاريخ الاسلامي من كل قادة الجيش الاسلامية مقولة (اسلم تسلم) ام كنت غائب عن المدرسة في تللك الفصول . وهذه المقولة لا تدل الا على طريقة انتشار الاسلام ...

شوف مذابح أليوم
أحمد شاهين -

من بدل دينه فأقتلوه؟؟؟؟؟؟؟؟؟صح شو بدك بمذابح ألرومان لآنه عندما كان ألرومان محتلين لم تكن ـلشعوب عربية أو أسلامية..........نحن ألعرب من أليمن.......ألى بلاد نجد والحجاز وليس ألسعودية............بلاد ألشام أمم عاشت فيها ألى أن أجبروا على ألأسلام......ألعراق كردي \تركي\فارسي.......... ألأسد مسلم يزايد على ألأجميع.......مجرم سفاح......قاتل؟؟؟؟ألمالكي ........خامنئي شرحه............73 فرقه ألمسلمين...........مين هم...ألسنة صح؟؟؟ألشيعه صح؟؟؟أنا مسلم بألأسم لأن والدي مسلم؟؟؟؟يا أحمس سيبك من كلامك ألفاضي.......بتقولي مارك تويني؟؟؟شو بدي قلي صدام ووألقذافي ألأسد ألمالكي لآ أريد تاريخ أنا أقرأ ألحاضر وين دين ألرحمة هل أستطاعت كل أمة محمد أن تردع ألأسد...........ألمسلم للمسلم كالبنيان ألمرصوص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أنسى ألماضي والتاريخ كله كذب قال فتوحات؟؟؟؟ ألذين يذبحون ويغتصبون ويهجرون في سوريا مسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟مين ألذي يقتلهم ويهجرهم؟؟؟؟ألمسلمين حماة ألديار أقرأ ألحاضر أنسى ألماضي ألحاضر أصدق............هل تعلم أن كل أمتك ألأسلامية تنتظر ألأنتخبات ألأمريكية لكي يترجوا ـلأمريكان للقضأ على ألأسد؟؟؟؟وين يا صاحبي ألمسلمين ألرحيمين؟؟أنا بقول لك وينهم في ألعريش يطردون 6 عائلات مسيحية لآنهم خطر على ألعقيدة ألأسلامية........بئس ألمسلمين أللذين يخافون من 6 عائلات على أسلامهم؟؟؟ هل قرأت فتوة أن ألنسأ لايقربن ألخيار وألموزوغيره والله يا أخي أنا مسلم لكن أشك أنني أستطيع أن أكمل ألمشوار في هكذا وضع نصيحتي لك أقرأ ألحضر أللذي نحن مسوؤلين عنه وليس ألماضي لآنه مشكوك ةالله يهدينا ويبعد عنا ألأسد وأجرامه وبوطيهوحسونه

شوف مذابح أليوم
أحمد شاهين -

من بدل دينه فأقتلوه؟؟؟؟؟؟؟؟؟صح شو بدك بمذابح ألرومان لآنه عندما كان ألرومان محتلين لم تكن ـلشعوب عربية أو أسلامية..........نحن ألعرب من أليمن.......ألى بلاد نجد والحجاز وليس ألسعودية............بلاد ألشام أمم عاشت فيها ألى أن أجبروا على ألأسلام......ألعراق كردي \تركي\فارسي.......... ألأسد مسلم يزايد على ألأجميع.......مجرم سفاح......قاتل؟؟؟؟ألمالكي ........خامنئي شرحه............73 فرقه ألمسلمين...........مين هم...ألسنة صح؟؟؟ألشيعه صح؟؟؟أنا مسلم بألأسم لأن والدي مسلم؟؟؟؟يا أحمس سيبك من كلامك ألفاضي.......بتقولي مارك تويني؟؟؟شو بدي قلي صدام ووألقذافي ألأسد ألمالكي لآ أريد تاريخ أنا أقرأ ألحاضر وين دين ألرحمة هل أستطاعت كل أمة محمد أن تردع ألأسد...........ألمسلم للمسلم كالبنيان ألمرصوص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أنسى ألماضي والتاريخ كله كذب قال فتوحات؟؟؟؟ ألذين يذبحون ويغتصبون ويهجرون في سوريا مسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟مين ألذي يقتلهم ويهجرهم؟؟؟؟ألمسلمين حماة ألديار أقرأ ألحاضر أنسى ألماضي ألحاضر أصدق............هل تعلم أن كل أمتك ألأسلامية تنتظر ألأنتخبات ألأمريكية لكي يترجوا ـلأمريكان للقضأ على ألأسد؟؟؟؟وين يا صاحبي ألمسلمين ألرحيمين؟؟أنا بقول لك وينهم في ألعريش يطردون 6 عائلات مسيحية لآنهم خطر على ألعقيدة ألأسلامية........بئس ألمسلمين أللذين يخافون من 6 عائلات على أسلامهم؟؟؟ هل قرأت فتوة أن ألنسأ لايقربن ألخيار وألموزوغيره والله يا أخي أنا مسلم لكن أشك أنني أستطيع أن أكمل ألمشوار في هكذا وضع نصيحتي لك أقرأ ألحضر أللذي نحن مسوؤلين عنه وليس ألماضي لآنه مشكوك ةالله يهدينا ويبعد عنا ألأسد وأجرامه وبوطيهوحسونه

مصري وافتخر
قبطي مسيحي -

المسلمين والمسيحيين المصريين أصلهم كلهم أقباط . المسيحي المصري دفع الجزية لأنه كان من علية القوم ومن الاعيان فحافظ على لغته القبطية وعقيدته الاثوذكسية والقبطي المسلم كان من الفقراء والمعدمين لا يملك دفع الجزية فدخل الاسلام. لاحرج في معرفة التاريخ الصحيحح. لكن الآن الكل مصري بما فيهم العرب الغزاة. اما اقباط المهجر فهم الذين هاجروا لكي يعودوا اقوياء. أقباط المهجر قادمون شاء من شاء وأبى من أبى. انشر يا مراقب إن غدا لناظره قريب

مصري وافتخر
قبطي مسيحي -

المسلمين والمسيحيين المصريين أصلهم كلهم أقباط . المسيحي المصري دفع الجزية لأنه كان من علية القوم ومن الاعيان فحافظ على لغته القبطية وعقيدته الاثوذكسية والقبطي المسلم كان من الفقراء والمعدمين لا يملك دفع الجزية فدخل الاسلام. لاحرج في معرفة التاريخ الصحيحح. لكن الآن الكل مصري بما فيهم العرب الغزاة. اما اقباط المهجر فهم الذين هاجروا لكي يعودوا اقوياء. أقباط المهجر قادمون شاء من شاء وأبى من أبى. انشر يا مراقب إن غدا لناظره قريب

عيسى المسلم
Ahmad -

عيسى ليس مسلم يا عيسى المسلم حتى الأسماء تغيرونها وتكذبون وتكتبون التاريخ لنفسكم الآن الانترنت فضحكم والاعيبكم وتزويركم للتاريخ ما تكتب يضحك الصغار ويدهش الكبار من تخلف الجهلاء

عيسى المسلم
Ahmad -

عيسى ليس مسلم يا عيسى المسلم حتى الأسماء تغيرونها وتكذبون وتكتبون التاريخ لنفسكم الآن الانترنت فضحكم والاعيبكم وتزويركم للتاريخ ما تكتب يضحك الصغار ويدهش الكبار من تخلف الجهلاء

يا شيهون لا
تحمتس -

انت شخص ملحد ماعلاقتك بالسجال مع المسيحيين لماذا تصطف معهم نكاية بالمسلمين ؟! انت تلقي اتهامات مرسلة طالبناك بالدليل لم تأت بالدليل انت اذا كذاب ! اش علاقة الحكام المستبدين وممارساتهم بالاسلام هم حكام كفره علمانيون كفروا بالله مثلك فاستحلوا دماء الناس وحتى ولو كانوا من اتقى المسلمين تصرفاتهم حجة عليهم وليست حجة على الاسلام انت صاحب ذاكرة مخرومة انظر الى تاريخ المسيحية الدموي ماذا فعل المسيحيون كطوائف ببعضهم البعض ملايين منهم ابيدوا على خلافات مذهبية ومصلحية انظر الى ابادتهم لشعوب العالم الجديد هل بقي منهم احد ؟؟ هل ننسب هذا الى النصرانية والى المسيح الناصري ؟!

يا شيهون لا
تحمتس -

انت شخص ملحد ماعلاقتك بالسجال مع المسيحيين لماذا تصطف معهم نكاية بالمسلمين ؟! انت تلقي اتهامات مرسلة طالبناك بالدليل لم تأت بالدليل انت اذا كذاب ! اش علاقة الحكام المستبدين وممارساتهم بالاسلام هم حكام كفره علمانيون كفروا بالله مثلك فاستحلوا دماء الناس وحتى ولو كانوا من اتقى المسلمين تصرفاتهم حجة عليهم وليست حجة على الاسلام انت صاحب ذاكرة مخرومة انظر الى تاريخ المسيحية الدموي ماذا فعل المسيحيون كطوائف ببعضهم البعض ملايين منهم ابيدوا على خلافات مذهبية ومصلحية انظر الى ابادتهم لشعوب العالم الجديد هل بقي منهم احد ؟؟ هل ننسب هذا الى النصرانية والى المسيح الناصري ؟!

انعزاليون حاقدون
باسم -

التيار الانعزالي في المسيحيين سبب نكبة المسيحيين في المشرق انبذوا هؤلاء ودعونا نعيش في سلام

انعزاليون حاقدون
باسم -

التيار الانعزالي في المسيحيين سبب نكبة المسيحيين في المشرق انبذوا هؤلاء ودعونا نعيش في سلام

الردة ليست اختراع اسلامي
كاره الصليبيين -

من بدل دينه فاقتلوه ؟! هذا مبدأ عام في الاديان السماوية وحتى الوضعية مثلا الملحد ستالين قتل اربعة ملايين مرتد عن الشيوعية ؟! الاسلام لم يخترع حد الردة فقد كان قبل ذلك في الوثنية واليهودية والمسيحية لقد اقامت المسيحية محاكم التفتيش واعدمت بعد عذاب اليم ملايين المسيحيين وقتلت ملايين الوثنيين وهذه حقائق موثقة وليست ادعاءات

الردة ليست اختراع اسلامي
كاره الصليبيين -

من بدل دينه فاقتلوه ؟! هذا مبدأ عام في الاديان السماوية وحتى الوضعية مثلا الملحد ستالين قتل اربعة ملايين مرتد عن الشيوعية ؟! الاسلام لم يخترع حد الردة فقد كان قبل ذلك في الوثنية واليهودية والمسيحية لقد اقامت المسيحية محاكم التفتيش واعدمت بعد عذاب اليم ملايين المسيحيين وقتلت ملايين الوثنيين وهذه حقائق موثقة وليست ادعاءات

دول كذبوا على الله
hassan -

يابرسوم دول ناس كذبوا على الله وادعوا الوهية المسيح عليه السلام - هل يستبعد كذبهم على الناس والعالم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! سيبك منهم

دول كذبوا على الله
hassan -

يابرسوم دول ناس كذبوا على الله وادعوا الوهية المسيح عليه السلام - هل يستبعد كذبهم على الناس والعالم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! سيبك منهم

المصريين عقدة الارثوذكس
قاريء -

من الصعب على الارثوذكس حتى ولو كانوا ادعياء علمانية وليبرالية او ملوخية التخلص من عقدة العداء للمصريين لن يقبل الارثوذوكس بحاكم مصري لمصر حتى ولو كان مسيحيا وكان وطنيا هم يقبلون فقط بحاكم تلمودي من حزب شاس او صهيوني من حزب العمل ؟!!

المصريين عقدة الارثوذكس
قاريء -

من الصعب على الارثوذكس حتى ولو كانوا ادعياء علمانية وليبرالية او ملوخية التخلص من عقدة العداء للمصريين لن يقبل الارثوذوكس بحاكم مصري لمصر حتى ولو كان مسيحيا وكان وطنيا هم يقبلون فقط بحاكم تلمودي من حزب شاس او صهيوني من حزب العمل ؟!!

بلاش جهل يا ارثوذوكسي
مصري مش ارثوذوكسي -

ههههه من لا يستطيع دفع الجزية تسقط عنه تلقائياوياخذ مساعدة من زكاة المسلمين الجزية ليست اختراع اسلامي لقد دفع الجزية المسيحيون للرومان الكاثوليك الغربيين المحتلين للشرق وهم صاغرون وهم اخوانهم في العقيدة العرب لم يكونوا غزاة بل محررون انتم الغزاة من اوروبا واصلكم منها اما بالنسبة لتهديدات غجر المهجر نقول لك روح نام وتغطى كويس !!

بلاش جهل يا ارثوذوكسي
مصري مش ارثوذوكسي -

ههههه من لا يستطيع دفع الجزية تسقط عنه تلقائياوياخذ مساعدة من زكاة المسلمين الجزية ليست اختراع اسلامي لقد دفع الجزية المسيحيون للرومان الكاثوليك الغربيين المحتلين للشرق وهم صاغرون وهم اخوانهم في العقيدة العرب لم يكونوا غزاة بل محررون انتم الغزاة من اوروبا واصلكم منها اما بالنسبة لتهديدات غجر المهجر نقول لك روح نام وتغطى كويس !!

هل تفكرون بعقولكم ام
حسن -

يايها المتعصبون من المهاجرين - هلا قارنتم بين نظام الحكومه الالمانيه فى ادارة شؤن المانيا بواسطة الحزب المسيحى - هل للاسلاميين دور يذكر فى المناصب الحكوميه -هل الاسلاميين اقاموا الدنيا ولم يقعدوها مثلما تفعلون - هل تربصوا بالحكومه واتهموها باضظهاد الاقليه المسلمه - هل حضوا دول العالم على انتقاد الحكومه الالمانيه والبوا العالم عليها -هل حرض الالمان العارضون الدول على الحكومه الالمانيه -لماذا لاتقلدون هذه الشعوب المتحضره فى نظام المعارضه الاخلاقيه البناءه -وتتركون هذا الاسلوب الهمجى المتخلف فى المعارضه -ماذا تريدون ارجعوا الى عقولكم واعرفوا انكم اقليه تماما كالمسلمين فى الدول الغربيه وتصرفوا مثلهم والا فانكم تثيرون المشاكل بدون داع وفى النهايه سوف تحرق المتعصبين-

هل تفكرون بعقولكم ام
حسن -

يايها المتعصبون من المهاجرين - هلا قارنتم بين نظام الحكومه الالمانيه فى ادارة شؤن المانيا بواسطة الحزب المسيحى - هل للاسلاميين دور يذكر فى المناصب الحكوميه -هل الاسلاميين اقاموا الدنيا ولم يقعدوها مثلما تفعلون - هل تربصوا بالحكومه واتهموها باضظهاد الاقليه المسلمه - هل حضوا دول العالم على انتقاد الحكومه الالمانيه والبوا العالم عليها -هل حرض الالمان العارضون الدول على الحكومه الالمانيه -لماذا لاتقلدون هذه الشعوب المتحضره فى نظام المعارضه الاخلاقيه البناءه -وتتركون هذا الاسلوب الهمجى المتخلف فى المعارضه -ماذا تريدون ارجعوا الى عقولكم واعرفوا انكم اقليه تماما كالمسلمين فى الدول الغربيه وتصرفوا مثلهم والا فانكم تثيرون المشاكل بدون داع وفى النهايه سوف تحرق المتعصبين-

يا تحمتس
أحمد شاهين -

من سبب تأخرنا تطلب مني أثبات ...........أثبت أنني ملحد؟؟؟يلا أو أنتو يا ملحد يا مؤمن......ياعميل وخائن يا موالي ألتهم جاهزة لمن يخالفكم............واللي يتهمكم بدكم أثبات وألأثبات موجود في كتب ألتاريخ.........أنت تتهمني بالكذب لأنه بنظرك ألزعماء ألعرب خونة وملحدين ألخ وكل ألموالين لهم مثلهم أذا صحيح لا يوجد مسلمين كلهم على دين حكامهم وأنت منهم يتحمص...أنتهي فكنا منك ومن كلامك ألفاضي

يا تحمتس
أحمد شاهين -

من سبب تأخرنا تطلب مني أثبات ...........أثبت أنني ملحد؟؟؟يلا أو أنتو يا ملحد يا مؤمن......ياعميل وخائن يا موالي ألتهم جاهزة لمن يخالفكم............واللي يتهمكم بدكم أثبات وألأثبات موجود في كتب ألتاريخ.........أنت تتهمني بالكذب لأنه بنظرك ألزعماء ألعرب خونة وملحدين ألخ وكل ألموالين لهم مثلهم أذا صحيح لا يوجد مسلمين كلهم على دين حكامهم وأنت منهم يتحمص...أنتهي فكنا منك ومن كلامك ألفاضي

الله يرحم طريق العائله
حسن -

الله يرحم طريق العائله المقدسه -فى هجرتها الى مصر -ويرحم الحمار اللى نقل المسيح عليه السلام الى مصر -واول كنيسه بنيت بمصر بمنطقة طره على كورنيش النيل- روحوا شوفوها يااقباط المهجر وقولوا لى متى كانت مصر قبطيه -اذا كنتم اساسا مهاجرين من ظلم الرومان واضطهادهم لكم فى فلسطين وذهبتم الى مصر الكريمه طلبا للحمايه -وقد حمتكم ومدت يد العون لكم وساعدتكم -فهل يكون هذا جزاء الكرم وحسن الضيافه -وتدعون ملكيتكم لها- وصدق المثل القائل (( سكتنا له دخل بحماره))

الله يرحم طريق العائله
حسن -

الله يرحم طريق العائله المقدسه -فى هجرتها الى مصر -ويرحم الحمار اللى نقل المسيح عليه السلام الى مصر -واول كنيسه بنيت بمصر بمنطقة طره على كورنيش النيل- روحوا شوفوها يااقباط المهجر وقولوا لى متى كانت مصر قبطيه -اذا كنتم اساسا مهاجرين من ظلم الرومان واضطهادهم لكم فى فلسطين وذهبتم الى مصر الكريمه طلبا للحمايه -وقد حمتكم ومدت يد العون لكم وساعدتكم -فهل يكون هذا جزاء الكرم وحسن الضيافه -وتدعون ملكيتكم لها- وصدق المثل القائل (( سكتنا له دخل بحماره))

غجر المهجر
توماس -

اسكتوا يا غجر

غجر المهجر
توماس -

اسكتوا يا غجر

اطفال الارثوذكس طفولةحقدة
تحتمس -

الطفلان المسيئان. الأرثوذكسيان اطلق سراحهما بأمر من الرئيس محمد مرسي من المعلوم ان كنيسة شنودة تحقن أطفال الأرثوذكس بالعداء للمصريين وعبر التنشئة الأسرية. ومدارس الأحد مطلوب تجفيف منابع الكراهية التي انتجت جيلا من الكتاب والمفكرين محقونين بالهوس الديني والقومي و يكرهون المصريين

اطفال الارثوذكس طفولةحقدة
تحتمس -

الطفلان المسيئان. الأرثوذكسيان اطلق سراحهما بأمر من الرئيس محمد مرسي من المعلوم ان كنيسة شنودة تحقن أطفال الأرثوذكس بالعداء للمصريين وعبر التنشئة الأسرية. ومدارس الأحد مطلوب تجفيف منابع الكراهية التي انتجت جيلا من الكتاب والمفكرين محقونين بالهوس الديني والقومي و يكرهون المصريين

انته الفاضي يا شيهون
تحتمس -

طيب يا شيهون اذا انت لم تأت بالدليل على اتهماتك المرسلة ..................

انته الفاضي يا شيهون
تحتمس -

طيب يا شيهون اذا انت لم تأت بالدليل على اتهماتك المرسلة ..................

قال يفجر قال
ابا قتادة المصري -

هذا اللوبي من الممكن أن يحرك الساكن الصامت ويفجر الراكد الهامد ؟!!! روح روح نام روح دا انتوا كلكم على بعضكم الخمسة ملايين لو اردنا بكم شرا ما اخذتم منا ساعة من نهار

قال يفجر قال
ابا قتادة المصري -

هذا اللوبي من الممكن أن يحرك الساكن الصامت ويفجر الراكد الهامد ؟!!! روح روح نام روح دا انتوا كلكم على بعضكم الخمسة ملايين لو اردنا بكم شرا ما اخذتم منا ساعة من نهار

يا اخ حسن
تحمتس -

ارجو ان لانردد خرافات الارثوذوكس ان دينهم قائم على الكذب والدجل وكذا تاريخهم المسيح لم يزر مصر اطلاقا و من اتى من فلسطين هو موفد يبشر باليهودية في نسختها الجديدة بين اليهود المقيمين في مصر وهم اؤلئك احفاد هؤلاء الارثوذوكس الذين تنصروا ثم تصلبنوا هؤلاء الذين يدعون كذبا انهم احفاد اجدادنا الفراعنة العظام

يا اخ حسن
تحمتس -

ارجو ان لانردد خرافات الارثوذوكس ان دينهم قائم على الكذب والدجل وكذا تاريخهم المسيح لم يزر مصر اطلاقا و من اتى من فلسطين هو موفد يبشر باليهودية في نسختها الجديدة بين اليهود المقيمين في مصر وهم اؤلئك احفاد هؤلاء الارثوذوكس الذين تنصروا ثم تصلبنوا هؤلاء الذين يدعون كذبا انهم احفاد اجدادنا الفراعنة العظام

الى الاخ تحتمس
hassan -

ماذا تقول عن احتفال وسائل الاعلام سنويا برحلة العائله المقدسه الى مصر ونشر الخرائط وكل هذه الضجه التى تحدث سنويا !!!!!!!!!!!!!!!!هل كل هذا كذب وهل كنيسة طره كذب -اريد التوضيح لو سمحت

الى الاخ تحتمس
hassan -

ماذا تقول عن احتفال وسائل الاعلام سنويا برحلة العائله المقدسه الى مصر ونشر الخرائط وكل هذه الضجه التى تحدث سنويا !!!!!!!!!!!!!!!!هل كل هذا كذب وهل كنيسة طره كذب -اريد التوضيح لو سمحت

ردا على حسان
تحتمس -

ان من يكذب ويفتري على الله ويدعي ان له ولد وان هذا الولد ترقى وصار رب ولا ندري ما ذا حصل لوالده يسهل عليه ان يفتري على الناس ويدعي ان المسيح زار مصر الخ من ترهات واكاذيب لاشيء ثابت في المسيحية من الفها الى ياءها كله كذب وافتراء اما الاحتفال السنوي فهو نفاق من الانظمة الديكتاتورية

ردا على حسان
تحتمس -

ان من يكذب ويفتري على الله ويدعي ان له ولد وان هذا الولد ترقى وصار رب ولا ندري ما ذا حصل لوالده يسهل عليه ان يفتري على الناس ويدعي ان المسيح زار مصر الخ من ترهات واكاذيب لاشيء ثابت في المسيحية من الفها الى ياءها كله كذب وافتراء اما الاحتفال السنوي فهو نفاق من الانظمة الديكتاتورية