فضاء الرأي

هل من منطق أو حقيقة لدى مؤيدي وحش سوريا؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يوجد مثل شعبي عربي مشهور مضمونه (خذوهم بالصوت العالي قبل أن يغلبوكم)!!!. وهو يعبر حقيقة عن نسبة من مستوى النقاش العربي الذي لا يعتمد على نقض المعلومة بحقيقة مناقضة، ولكن في الغالب بالصراخ و بشتائم واتهامات للطرف الآخر الذي يطرح معلومات هي حقائق من وجهة نظره، لكنّها من وجهة نظر الآخر تتنافى مع ما يعتبره قناعات لديه، رغم أنّ هناك فرضيات تقبل النقاش والاختلاف في وجهات النظر، ولكن في المقابل هناك حقائق تاريخية لا يمكن النقاش فيها لأنّها مثبتة تاريخيا في أرض الواقع المعاش من شعوب تعدادها بالملايين. هذا المثل والواقع الذي وضحّت مضمونه أكثر ما ينطبق هذه الأيام على مؤيدي ومناصري النظام السوري، الذي أطلق عليه (نظام وحش سوريا) ليس من باب التجني ولكن اعتمادا على حقيقتين: الأولى أنّ الإسم الحقيقي لعائلة رئيس النظام ووالده هو (الوحش) وقامت العائلة بتغييره إلى (الأسد) وهذا مثبت في كتاب الكاتب البريطاني باتريك سيل (الأسد، الصراع على الشرق الأوسط) الذي كتبه بناءا على موافقة حافظ الوحش، إلى درجة أنّه فتح أمامه الأرشيف السرّي للعائلة في مدينة القرداحة، وعندما صدر الكتاب متضمنا معلومات وفضائح عن العائلة خاصة (حرب الأخوين) حافظ ورفعت، غضب حافظ الوحش ومنع الكتاب من دخول سوريا بطبعته الإنجليزية وترجمته العربية، وما زال هذا المنع ساريا حتى اليوم رغم أنّه منع لا قيمة فعلية له، لأنّ الكتاب وترجمته العربية متوفران منذ سنوات في عشرات المواقع في شبكة الانترنت، وبالتالي لم يبق مواطن سوري أو عربي أراد قراءة الكتاب أو نسخه إلا وتوفر ذلك له بسهولة مطلقة ومجانا، وما يزال متوفرا لمن يريد الإطلاع على صفحات عديدة من فضائح هذا العائلة التي لا تشرّف سوري أو عربي، فأخوين (حافظ ورفعت) يتقاتلان بالسلاح من أجل الحكم ونهب الثروة، ليس غريبا عليهما معا ارتكاب مجزرة حماة التي راح ضحيتها حسب كافة الدراسات والإحصائيات ما لا يقل عن ثلاثين ألفا من المواطنين السوريين بحجة انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين، وحتى اليوم ونحن في عام 2012 ما تزال المادة 49 من قانون حافظ الوحش لعام 1980 تنصّ على (الحكم بالإعدام على كل من ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين). وفعلا هل هناك وحشية أكثر من هذه المادة التي ما زال الوحش الإبن يحافظ عليها وينفذها منذ توريثه المخزي للسلطة عام 2000؟. وبالتالي ليس غريبا على الوحش الإبن أن يستمر في قتل وقصف الشعب السوري منذ مارس 2011، وهذا الشعب لا يطالب إلا بحريته وكرامته ورحيل هذا النظام الذي صادر كل شيء من الشعب السوري.

وعودة إلى مؤيدي هذا النظام،

أتساءل مع كثيرين: لماذا أسلوبهم في الدفاع عن نظامهم هو الشتائم والاتهامات والهروب من الردّ على ما نذكره من حقائق هم أنفسهم عاشوها ومن المؤكد أنّ بعض أفرادعائلاتهم أو أقاربهم كانوا من ضحاياها، وعدم نقض ما نذكره من حقائق عن هذا النظام بحقائق واثباتات مغايرة؟. ألا يعتقدوا أنّهم إذا نقضوا ما نذكره بحقائق دامغة أن نتبنى عندئذ ما يقنعوننا به؟ فمثلا بماذا يردّون على الحقائق التالية التي كرّرتها مرارا ولم أتلق غير شتائمهم واتهاماتهم في حين أيّدها غالبية المعلقين من الوطنيين السوريين والعرب:

1. هل مذبحة أو مجزرة حماة عام 1982 وتعداد ضحاياها مجرد خيال ووهم وأكذوبة أم عاشها الشعب السوري حقيقة وشاهدها العالم بأكمله؟

2. هل أطلق هذا النظام منذ عام 1973 أية رصاصة على الاحتلال الإسرائيلي عبر الحدود السورية؟ وهل ردّ مرة واحدة على اختراقات الطيران الإسرائلي للأجواء السورية لحد تحليقه فوق القصر الجمهوري؟ وهل قصف الطيران الإسرائيلي لموقع سوري قرب مدينة دير الزور في السادس من سبتمبر لعام 2007 خيالا أم حقيقة عاشها الشعب السوري؟ بل ثبت أنّه قبل قصف الموقع نزل كوماندوز إسرائيلي للموقع وأخذوا عينات منه لتحليلها، ولمّا كان هناك اشتباه أنّه موقع نووي قاموا بقصفه في التاريخ المذكور. ودوما منذ أيام الوحش الأب وشعار النظام (سوف نردّ على الاختراقات الإسرائيلية في الزمان والمكان المناسبين) ومنذ عام 1973 أي قبل ثلاثين عاما، لم يتمكن خبراء النظام من تحديد الزمان والمكان المناسبين، وربما يحتاجون لثلاثين قرنا أخرى!!!!. فهل هذه حقائق أم افتراءات على نظام المقاومة والممانعة؟

3. هل عدم سماح النظام منذ عام 1967 لأية منظمة فلسطينية بإطلاق الرصاص أو القيام بأية عملية ضد الاحتلال الإسرائيلي عبر الحدود السورية حقيقة أم هناك من المؤيدين للنظام من رصد وعاش عشرات العمليات لهذه المنظمات ضد الاحتلال عبر الحدود السورية؟. سيقول البعض وهل هناك نظام حدودي مع دولة الاحتلال يسمح لأية منظمة بالقيام بعمليات ضد الاحتلال عبر حدوده؟. أوافقهم وأقول: نعم كل الأنظمة الحدودية مع الاحتلال تمنع ذلك، وبالتالي لماذا فقط نظام الوحش من تعطونه صفة المقاومة والممانعة طالما كل الأنظمة في الهدوء مع الاحتلال متساوين؟.

4. هل ثورة الشعب السوري منذ مارس 2011 ضد هذا النظام حقيقة أم مجرد فيلم من أفلام الخيال اللاعلمي؟ وهل كل هذه الملايين السورية الثائرة خونة وعملاء ومندسين وشبيحة؟

5. وهل مقتل القيادي في حزب الله (علي حسين ناصيف) مع اثنين من مرافقيه داخل الأراضي السورية قبل أيام قليلة حقيقة أم مجرد أكذوبة؟ وهل هذا يؤكد وقوف حزب الله مع النظام المتوحش وإمداده بالرجال أم لا؟ وهل قرأ مؤيدو النظام بيان حزب الله الذي نعى فيه هؤلاء القتلى قائلا بأنهم (قتلوا أثناء أدائهم واجبهم الجهادي) ومن الملاحظ في البيان أنّه لم يطلق عليهم صفة (الشهداء)!!!. وهل هذا افتراء على الحزب أم أنّ بيانه منشور في مواقعه وتمّ تشييع جثامين القتلى رسميا من الحزب في قرية (بوادي البقاعية) بحضور الشيخ محمد يزبك رئيس الهيئة الشرعيىة في الحزب، وقد ألقى خطاب تأبين للقتلى قال فيه عن ناصيف (عاهد على إكمال مسيرة الجهاد والمقاومة حتى النصر). وأخيرا عرفنا من الحزب أنّ الجهاد والمقاومة تكون في سوريا ضد الشعب السوري المطالب بحريته وكرامته. وللعلم فلم يذكر الحزب على غير عادته في بيانه المكان الذي تمّ فيه قتل هؤلاء الأشخاص من الحزب. فهل كل هذه الحقائق أكاذيب وافتراء على نظام وحزب المقاومة والممانعة أم حقائق عاشها الشعب اللبناني خاصة من شاركوا في التشييع؟.

6. وهل مليارات عائلة مخلوف أخوال الوحش من عرق جبينهم أم سرقة ونهبا من ثروة الشعب السوري؟ وإلا لماذا وكيف بدأ نزول هذه المليارات عليهم بعد انقلاب الوحش حافظ عام 1970 وانتقالهم من القرداحة إلى دمشق؟.

7. وهل حديث رامي مخلوف ابن خال الوحش مع صحيفة"نيويورك تايمز" في مايو 2011 الذي ناشد فيه دولة الاحتلال الإسرائيلي قائلا حرفيا: " إذا لم يكن هناك استقرار هنا (في سوريا) فمن المستحيل أن يكون هناك استقرار في إسرائيل) هو حديث حقيقي ما زال منشورا في عدد الصحيفة المذكورة أم مجرد افتراء على المقاوم الممانع رامي مخلوف؟.

8. وهل إجبار عصابات الوحش مواطنين سوريين تحت التهديد بالسلاح على الهتاف (لا إله إلا الأسد) وهما وكذبا أم موثقا بالصور والفيديوات في أكثر من مشهد في مدن سورية؟. وهل يتذكر مؤيدو الوحش أنّ هذا الموقف لا يختلف عن قول فرعون (أنا ربّكم الأعلى) كما ورد في القرآن الكريم فليتذكروا كيف كانت نهاية فرعون!!!.

9. وماذا عن المخطوفين أو الأسرى الإيرانيين منذ شهور لدى القوات والمواطنين السوريين؟ هل كانوا في رحلات سياحية في مناطق القصف والرصاص والقتال، أم من عناصر الجيش والحرس الثوري الإيراني، كانوا في خدمة جيش الوحش لقتال الشعب السوري؟

فهل ينصت مؤيدو الوحش من السوريين والعرب
لصوت العقل والمنطق، ويردّوا على هذه الحقائق بحقائق نقيضة تدحضها؟ أم سوف يستمروا في كيل السباب والشتائم على طريقة وحشهم حيث سلاحه الرصاص والمدرعات وهم سلاحهم رصاص الشتائم والاتهامات البذيئة. إذا ردّوا على ما نذكره من حقائق بحقائق نقيضة، فسوف نناقشهم بعقلانية ومحبة واحترام، على قاعدة (الخلاف في الرأي لا يفسد المودة بين الناس)، أمّا إذا استمروا في استعمال سلاح الاتهامات والشتائم فهذا دليل على إفلاسهم وعدم قدرتهم على الرد بحقائق ومعلومات تنقض ما نورده عن نظامهم المقاوم لحرية الشعب السوري والممانع لحصوله على كرامته وثروته المنهوبة، وعندئذ لن نعير شتائمهم اهتماما، ونستمر في فضح هذا النظام ودعم ثورة الشعب السوري ضده حتى يرحل ويلقى رئيسه وعصاباته النهاية التي يستحقونها، وسيكون دليلنا قول الله تعالى (وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما).وكم كان الإمام الشافعي رحمه الله رائعا وإنسانا حضاريا راقيا في قوله:

يخاطبني السفيه بكل قبيح فآبي أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما كعود زاده الإحراق طيبا

وكذلك كما قال الشاعر ابن الرومي:

وإذا بغى باغ عليك بجهله فاقتله بالمعروف لا بالمنكر

وتبقى نسبة من الأمل أن يعود هؤلاء المدافعون عن الديكتاتور لرشدهم، ويقفوا تضامنا مع الشعب السوري المنكوب بهذا الوحش الذي وصّفه علماء أزهريون أفاضل ب (أنّه الجزّار الوحيد في العالم وما يفعله يبيح دمه). وهذا اليوم قادم بإذن الله تعالى وإرادة الشعب السوري الحر. وقد أكّد وجهة النظر الشرعية هذه الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى في الأزهر سابقا قائلا: (ما يفعله بشار من مجازر بحق الشعب السوري الأعزل يبيح هدر هدمه، ويجعل قطع العلاقات مع نظامه واجبا شرعيا). وهذا اليوم قادم بإرادة و صمود وإصرار الشعب السوري الثائر أولا وأخيرا. فمهما طالت أعمار الطغاة، نهايتهم قادمة لا محالة، وتاريخ كافة الطغاة عبر التاريخ يشهد بذلك.
drabumatar@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الليرات التركيه والريالات
محمد الخفاجي -

ليس العــــــلويين فقط يؤيدون الأســـــــــــــــــد بل الــــــدروز والأكـــــراد والمســــــيحيين والشيعـــــــــــه والأسماعلييـــــــــــن والصـــــــــــــــوفيين بل والكثير من الســــــــنه المعتدليين والمتعلمين وأالأغنيــــــاء ، ويضـــــاف لهم العلمانيين أو المتحررين أو الغير متدينيين ، والتأييد ليس حبا ببشــــــــار بل خوفــــــا من الطرف الأخر الذي أثبت طـــــــــائفيته ووحشيـــــته وتخلفـــــه وعنفــــه ، فهؤلاء جميعهم يعلم علم اليقين ومن تجارب الجزائر والعراق وأفغانستان ومالي واليمن والصومال والشيشان أن البديـــــل أسوا من الأســــــــــد بألف مره وهم تحت حكم هؤلاء سيكون مصيرهم أما القتل والذبح أو التهجير والطرد، فلذلك لم ينجح أتباع السلطان أردوغان أو أتباع أمير قطـــــر بأزاحة الأسد، فمن يجلب متطرفين سلفيين ووهابيه سعوديين وخليجيين ومجرميين ليبيين ومتطرفيين شيشانيين وشعارهم منذ اليوم الأول هو العلـــــــوي في التابــــوت والمسيــــــــــحي ع بيـــــــــــروت، لن يستطيع النجاح ومحاولته فاشله وسيغسل الجميع أيديهم منهــــــم، وأستمرارهم الى الآن ليس لأن لديهم قضيه بل بسبب الليرات التركيه والريالات القطريه لاغير ونجاحهم فقط بتخريب سوريا وهدمها وخداع أهلها وربما هم من سيكون سبب تقسيمها.عندها يرتاح السلطان أردوغان ويقهقه الأمير الذي خلع أبيه ويبتسم ملوك الأعراب فدمشق أصبحت خـــــراب

الليرات التركيه والريالات
محمد الخفاجي -

ليس العــــــلويين فقط يؤيدون الأســـــــــــــــــد بل الــــــدروز والأكـــــراد والمســــــيحيين والشيعـــــــــــه والأسماعلييـــــــــــن والصـــــــــــــــوفيين بل والكثير من الســــــــنه المعتدليين والمتعلمين وأالأغنيــــــاء ، ويضـــــاف لهم العلمانيين أو المتحررين أو الغير متدينيين ، والتأييد ليس حبا ببشــــــــار بل خوفــــــا من الطرف الأخر الذي أثبت طـــــــــائفيته ووحشيـــــته وتخلفـــــه وعنفــــه ، فهؤلاء جميعهم يعلم علم اليقين ومن تجارب الجزائر والعراق وأفغانستان ومالي واليمن والصومال والشيشان أن البديـــــل أسوا من الأســــــــــد بألف مره وهم تحت حكم هؤلاء سيكون مصيرهم أما القتل والذبح أو التهجير والطرد، فلذلك لم ينجح أتباع السلطان أردوغان أو أتباع أمير قطـــــر بأزاحة الأسد، فمن يجلب متطرفين سلفيين ووهابيه سعوديين وخليجيين ومجرميين ليبيين ومتطرفيين شيشانيين وشعارهم منذ اليوم الأول هو العلـــــــوي في التابــــوت والمسيــــــــــحي ع بيـــــــــــروت، لن يستطيع النجاح ومحاولته فاشله وسيغسل الجميع أيديهم منهــــــم، وأستمرارهم الى الآن ليس لأن لديهم قضيه بل بسبب الليرات التركيه والريالات القطريه لاغير ونجاحهم فقط بتخريب سوريا وهدمها وخداع أهلها وربما هم من سيكون سبب تقسيمها.عندها يرتاح السلطان أردوغان ويقهقه الأمير الذي خلع أبيه ويبتسم ملوك الأعراب فدمشق أصبحت خـــــراب

القناعة و الشك
برجس شويش -

حين يرتكب المجرم المحترف جريمة بحق ضحية هو لا يحتاج الى ان يقنع نفسه و غيره بمبررات الجريمة و هو ابد لا يشك في فعله الاجرامي فهو يعرف بل ادق بما لا يقاس من الكاميرات كيف خطط و هجم على ضحيته و باي طريقة وباي كيفية قام بجريمته ضد الضحية البريئة اي ان صورة ارتكاب الجريمة واضحة من الفها الى يائها, هكذا هو الحال مع مؤيدي نظام بشار الوحش يعرفون كل هذه الحقائق و لا يشكون ابدا في تلك الحقائق و هم بانفسهم عاشوها و رأوها و سمعوها و شاهدوها ولكن هم و عن سابق اسرار يتنكرون لكل هذه الحقائق كما يتنكر المجرم لجريمته, فهؤلاء يؤيدون نظام بشار المجرم بعكس قناعاتهم و مشاهداتهم و تجاربهم _كميشيل عون و القومجية و الطائفيين و المنتفعين_ ولكني ابرر لهؤلاء وقوفهم الى جانب الطاغية و المجرم السفاح للاسباب التالية؛ غياب الضمير و الاخلاق و الانسانية لدى هؤلاء. انهم مجردون من الانسانية و لا يعود السبب الى قناعتهم او المبادئ التي هم يؤمنون بها , فالمجرم لا يؤمن بمبادئ الجريمة ولكنه يرتكب جرائمه و يتنكر لها

شعوب دكتاتورية
شهاب -

استمر ايها الكاتب في فضح الشعوب الديكتاتورية المنتجة لأنظمتها القمعية فنظام الوحش وغيره لم يأت من فراغ!

محرر الجولان
احمد جبريل -

كيف تجرؤ ان تكتب هكا ضد نظام قلب العروبة النابض والنظام المقاوم والرافض والممانع والصامد ومحرر لواء الاسكندرون ومحرر الجولان وداعم حماس وداعم حزب الله وقاهر الامبريالية والصهيونية والاستعمار.

مجرد دعوة
سلمى عياض -

لست ادري متى يمكنك كتابة مقال او طرح فكرة دون ان تحرج القارئ بعباراتك وهجومك اللاذع . هل تعتقد سيقال عنك بانك كاتب اشكالي . او غريم صحفي لافكاك من مساجلته . ابدا ياعزيزي سوف لن يكون لك ذلك . ارجو ان تذهب لمساعدة ابناء جلدتك الفلسطينين خير لك وابقى . اما ان تحاول لفت انظار تجار البترول والاصطفاف ضمن قائمة مروجي الكسل الذهني فهذا معروف . حاول ان تكتب بشكل جيد حاول ادعوك لذلك .سلمى

أحمد المشغول بنفسه
محمود -

ما يجري في سورية تجاوز بكثير جدا هذا المستوى من الخطابات. لم يعد الأمر يتعلق بشتائم أو سباب من هنا وهناك حول خلفية الأزمة التي تدور رحاها هناك، ولم يعد الأمر يتعلق بمعركة من أجل التغيير والديمقراطية وحتي إسقاط بشار الأسد. ما يجري اليوم في سورية أصبح مجرد حرب أهلية تستعمل فيها كافة الأسلحة لتدمير ما بناه أبناء البلد منذ الاستقلال إلى اليوم. هذه الحرب لن يخرج منها منتصرا لا النظام ولا المعارضة ولا الشعب. الكل سيخرج محطما ومهزوما ومخربا. غير أن أحمد أبو مطر ما زال مشغولا بنفسه في كتابته عن هذه الأزمة بحيث لا ينظر لها إلا من زاوية صغيرة جدا تكاد لا تعادل ثقبا في باب إذ لا يرى إلا ما هو مرتبط بشخصه مما يعتبره شتائم تطاله من بعض القراء على مقالاته المتحيزة التي ينشرها في إيلاف. سورية فين وأنت فين يا رفيق أحمد..؟

abomatar
alsouri -

أنا برأيي أن تقبل يد وحش سوريا لولا كتاباتك الركيكة عنه لما سمع أحد بك!!

رأي
محمود حمدان -

الأستاذ أحمد مطر يستحق الشكر على كل مقالاته التي يعري فيها نظام هولاكو السفاح الدموي بشار الأسد وجرائمه التي يقوم بها جيشه التتري. القضاء على تحالف ضباع الفاشية المؤلف من جزّار سورية والمجرم الدولي محمود أحمدي نجاد وسفاح لبنان ومجرمها الأول البلطجي حسن نصر الله هو اللبنة الأساسية لبناء سورية المستقبل. لاحل إلا بدحرجة رؤوس هؤلاء الثلاثة فوق شوارع دمشق وبيروت وطهران.

الأسد-الضبع-الوحش
سوريا خالية من الوحوش -

عندنا في الساحل يسمى حافظ الضبع-الوحش-وفي رواية ان الرئيس عبد الناصر لم يعجبه اسم هذا الحيوان فطلب منه تغيير الإسم الى اسم حيوان اخر-الأسد-!!!!

النظام السوري
الأحوازي -

الهدف الوحيد لدى هذه المنظومة هو البقاء من اجل البغاء. نعم هذه المنظومة التي تضم ايران برأس الهرم و العراق بعد 2003 و النظام السوري و حزب الله . الهدف الاساسي لدى هذه المجموعة التي تربطهم عقيدة مشتركة و يمكن تسميتها بالماسونية الصفيونية هو تدمير الوطن العربي و هو الهدف الذي يخدم كل الانظمة المعادية للامة العربية .

اين انت يا دكتور
احمد الشرقي -

الدكتور المحترم احمد ابو مطر : نحن في العالمين العربي والاسلامي ,نحتاج الى كتاب علمانيين بطرفيه الليبرالي واليساري وان يكونوا واضحين وشجعان في توجهاتهم لاننا نغرق في وحل التخلف من الطائفية الى التدين الاعمى..الخ،استاذنا الكريم :اكثرية النقاط التي ذكرتها اوافقك عليها ,لكن من يقرأ مقالاتك يجد بان 1ـالطائفية قد نالت من قلمك وافكارك انت لا تجدها ولكن العلماني (المحايد)يجد هذا وهنا اقول وبحب انك تتأثرمن الوسط المحيط اكثر مما تؤثر فيه2ـتغير الكنية امر طبيعي ليس فيه شتيمة وليس فيه مايشجع على البحث والتنقيب.ان تمسكك بذكر هذا التغيير في كل مقالة تكتبها لا يخدم قلمك 3ـاستشهاداتك باقوال الشيوخ و الازهر والاخوان المسلمين لا نعرف ان اصبحت منهم, 4ـاوافقك على ما تكتبه على النظام في سوريا ولكن المتعطشين الى الحرية في السعودية والقطر والكويت والامارات والان اكثر في مصر بحاجة ايضا الى قلمك وشجاعتك4ـذكرت طرفا واحدا المسؤولة على المجازر في سورية وهو النظام ذكرت باني اوافقك عليه ولكن لاتملك الجرأة ان تذكر دور قطر وتركيا والسعودية ومن خلفهم حيتان البترول 5ـاكثر من 20 مليون كردي محرمين من حقوقهم في تركيا ويقفز حكومة اردوغان المغرورة ليتتدخل و يحتل (يساعد) الشعب السوري ولم تكتب عنهم 6ـالاقليات الدينية والقومية في البلدان العربيةمحرومين من كل حقوقهم ولا يجد اي انسان حر ا يمر بتلك البلدان ,اية قيمة لكرامة الانسان فيها ...الخ استاذنا الكريم ذكرت سابقا في احد تعليقاتي ان تراجع الكثير من طلاب الحرية من مسيرة الثورةووقوفهم موقف المتفرج او مع النظام ليس حبا في النظام ولكن لانهم يعرفون ان القادم هو ايضا حرامي وطائفي وديكتاتوري وشوفيني.ثوراتنا لاتشبه الثورة الفرنسية التي كانت اساسها كرامة الانسان وحريته ولا ثورة اكتوبر في روسيا التي كانت اساسها الفكر الماركسي وهو التخلص من عبودية رأس المال ومنظر الثائر عندنا بلحاه ويصرخ الله واكبر ويا ويل له الذي لايصيح صيحة التكبير لا تشبه منظر تشيه كيفارا الاممي الذي كان وما زال ارثه الثوري يدافع عن كل انسان محروم من كرامته مهما كان اصله ودينه ولونه.....الخ وفي النهاية لك ولايلاف العزيزة والقراء كل الاحترام

روسيا..الصين..ايران..كوبا
بن ناصرالبلوشي -

هناك مثل ينطبق على الدول المذكورة في عنوان تعليقي (أعلاه)وعلى غيرهم من بعض دول الشمال الافريقي(العربي)..اذا خرج العيب من اهل العيب فهو ليس عيبا .

ميزات العلوي في الدولة
المثنى بن حارثة -

نعم ليس لدى المؤيدين للنظام الطائفي العلوي الصفوي الدموي قاتل الأطفال أي منطق ..لكن لديهم حب الحياة على حساب حياة الآخرين ؟ إنهم مع نظام العصابة مثل العلق الذي لايعيش إلا امتصاص الدم ..والطائفيون امتصوا دم الشعب السوري على مدى خمسين عاماً .. أكلوا الناس أكلاً ، وشربوا من دمائهم حتى الثمالة ..لم يقتصر السرقة والنهب والسلب على أفرد عصابة مؤلفة من عائلتين أو ثلاثة مع ممن كانوا يرمون إليهم ببعض العظام الخالية من الدسم ..بل أشركوا الطائفة العلوية في السرقة والسلب والنهب والتعذيب والقتل والتدمير ..فرضيت الطائفة بلاشتراك معهم وأوغلت في الجرائم ..أصبح دخل العلوي الأمي الجاهل مثل بياع اليانصيب من 1000- 2000دولار في الشهر بينما المواطن العادي صاحب المؤهلات ولو كان دكتور جامعة والذي يخدم الدولة عدة عقود لايتجاوز دخله 100 دولار ، إلا إذا كان مرتبطاً بالمخابرات ..

هذا رد بسيط ارجو النشر
عربي -

كأي انسان بسيط قرات هذه المقالة الهذيلة التي لا تزيد عن التحقير حتى ولو ان الاسم هو وحش او ضبع والغريب ان تتهم غيرك بسفاهة الردود ، على أية حال هذه ملاحظاتي على كل بند:١- هي حقيقة ولكنها لم تكن فرشة كيف من النظام والمسلحين التكفييرين أرادوا تغيير وجه سوريا آنذاك فما استطاعوا ,وهل كنت تظن ان الجيش السوري آنذاك سيرميهم بالورود، ثانيا أليست تركيا من اعدمت وهجرت اكثر من مليون ارمني هي مدعاة الانسانية غير المتوحشة بنظرك٢- هذا سوءال ينم عن عدم معرفة, وهل تظن لو فتح بشار الحرب على الحدود كان المتربصين به سيقفوا معه ام سيسقطوا الدولة ، ولو كنت صادقا لقلت ان كل من يعادي اسراءيل ستكون نهايته على يد الانظمة العربية قبل الاجنبيه وبقية مقالتك تدل عن عداءك لمن قاتل اسرائيل ٣-لقد سمح لهم اطلاق الرصاص من لبنان ولكنهم كانوا يلعبون فقط حيث ان اسرائيل كانت تدمر القرى بعد كل اعتداء ولو كنت صادقا فلماذا تقف مع هذه المنظمات في سلامها الواهي ومفاوضاتها الغير مجدية٤- هذه للثوره حقيقية ولكن الثورات الحرة لا تحمل السلاح في حروب سورات تدمر المدن، الثورات لا يمكن ان تدعم من دول غير حرة, ولبشار السد خلفية شعبية في الشمال السوري والكثير من المحافظات معه أليس الدلدل على محبة شعبه ان ليس هناك من سفير واحد انشق عنه وسط كل هذا الفلتان, أليست كل تقارير الدنيا تقول ان ٩٠٪ من المسلحين أجانب يعني حسب توقيعك هم مرتزقة٥-وهل تظن الاحزاب جمعيات خيرية فقط ، الا تشاهد المحطات التي تتباهى بوجود مخابرات الدول في سوريا أليس من كان مستهدفا عليه الاحتراز٦-٧- لا معنى لهذا الكلام فالمحسوبيات موجوده حتى في الغرب، واكثر من سرق هو الان مع الثوار٨- هل أفلست هنا حتى تذكر تعليقات يوتيوب، وهل يوءله بشار اكثر من غيره من الزعماء رددت عليك كما انت طلبت مع فائق الاحترام

من أسباب الثورة السورية
حوراني سوري -

طبعاً الأسباب العامة هي ضد الظلم والتعسف والاستبداد والديتاتورية وحكم الفرد والطائفة العلوية ....لكن سوف أبين سبباً واحداً منه الضيق المجال . ثار الحوارنة على الحكم العلوي بسبب اعتقال وتعذيب أطفالهم بالصعق الكهربائي وتحزيز حلودهم بالسكاكين وحرقها بالنار ...ثم وجه عاطف نجيب ابن أخت أنيسة ......إهانات للو فد الذي جاء للمطالبة بالأطفال ....وقامت المخابرات بقتل الناس أمام الكميرات وبدلاً من أن يردع ابن أنيسة ابن خالته المجرم استدعى وفد الحوارنة إلى قصره واستمع إلى مطالبهم برئاسة الشيخ أحمد الصياصنة ...ووعد بتلبيتها فور عودتهم ...ومن جملة هذه المطالب التي لايعرفها السوريون ، إرجاع الأراضي التي استولى عليها الجيش بحجة تحرير الجولان ثم فلسطين ..وكان الجيش والمخابرات قد استولت على ما تبقى من أراضي حوران الغربية وهي قسم من الجبهة بعمق 30-40 كم حيث حرم الناس من حياتهم التي تتوقف على زراعة الأرض . وجاء حزب اللات ليستولي على بقية الأرض وينفذ فيها حفراً ودهاليزاً وأنفاقاً ليستخدمها في تحرير الجولان كما فعل في جنوب لبنان ..!! والحقيقة أن المخابرات مع ضباط الجيش العلويين مثل رستم غزالة كانوا يبيعون الأرض المستولى عليها بأضعلف السعر ...وعاد الوفد بخفي حنين فلم يخرج الأطفال ولم تعد الأرض إلى أصحابها ...وأخلف ابن أنيسة وعده كالعادة لأن الكذب عنده عادة موروثة ، واستمع إلأى نصيحة ايران بحجة السيادة ولم يستمع إلى الشعب .

إلى المخابرات رقم 17
مسعود علي حيدر -

كل ماذكرته دجل بدجل .. ..رغم أنك لاتعرف الكتابة ولاالقراءة نقول لك : إن عهد تزييف الحقائق انتهى وولى ..وحكم الديكاتور انتهى وولى .. وحكم الطائفة انتهى وولى .. مهما لقنوك ومهما علموك ..انتهى الحكم العلوي الصفوي في سورية . هذا وطن العروبة والاسلام... ابحثوا لكم عن مكان آخر ...!! اذهبوا إلى خراسان أو إلى قم ..وخذوا أنيسة وابنها معكم .. لقد سبقكم بعض آل الوحش إلى بيلاروسيا ..

رقم 18
علي -

السلفيون المكبوتون جنسيا عجزوا عن تغيير النظام السوري فحولوا سهامهم صوب حزب الله الذي هزم سيدتهم إسرائيل في الحرب مرتين. رعاك الله وأمد في عمرك يا أبا هادي يا قاهر الصهاينة ومجرع الحنطل لجواسيسهم الصغار..

وساعة ليلى الشامية
و ساعه محمد الخفاجي -

..ساعة بتكتب باسم مسيحي و ساعه محمد الخفاجي و ساعة عراقي بيكره حاله وساعة ليلى الشامية وساعة فلان وساعة علتان وساعة علاك البان ... روح تضرب أنت ومعلمك البطة المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار.. شقفة أجير بكعكة أو نص فرنكك ... على فكرة خليك عمتكتب احنا مبسوطين على جدبتك ...حتى تعرف الناس الأشكال التي تؤيد المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشاربشار..و يقول المثل الشعبي ..كل قمحة مسوسة ولها كيال أعور

200 مليون دولار مقابل إف
صحيح أن السيستاني قبض -

لما دنس العساكر الأمريكيون الصحن الحيدري العلوي في النجف تحت مرأى ومسمع مراجعكم؟ اصحيح أن السيستاني قبض 200 مليون دولار مقابل إفتاء أن الأمريكيين (قدس الله سرهم) هم ولاة أمورنا في العراق؟ ما رأيك بالمؤتمرات والفنادق والمؤتمرين في لندن وغيرها عندما كانوا يخططون لغزو العراق وكان من المشاركين جمعة الحكيم والصدر وحزب الدعوه؟ لماذا تجتثون البعث في العراق بينما تعبدونه في سوريا مع أن المؤسس هو ذاته "ميشيل عفلق"؟ هل صحيح أن الجهاد ملغى من ديانتكم؟ هل البعثي اّصف شوكت من الشهداء؟ هل مصير هشام بختيار واّصف شوكت هو مصير الأمام الحسين؟

200 مليون دولار مقابل إف
صحيح أن السيستاني قبض -

لما دنس العساكر الأمريكيون الصحن الحيدري العلوي في النجف تحت مرأى ومسمع مراجعكم؟ اصحيح أن السيستاني قبض 200 مليون دولار مقابل إفتاء أن الأمريكيين (قدس الله سرهم) هم ولاة أمورنا في العراق؟ ما رأيك بالمؤتمرات والفنادق والمؤتمرين في لندن وغيرها عندما كانوا يخططون لغزو العراق وكان من المشاركين جمعة الحكيم والصدر وحزب الدعوه؟ لماذا تجتثون البعث في العراق بينما تعبدونه في سوريا مع أن المؤسس هو ذاته "ميشيل عفلق"؟ هل صحيح أن الجهاد ملغى من ديانتكم؟ هل البعثي اّصف شوكت من الشهداء؟ هل مصير هشام بختيار واّصف شوكت هو مصير الأمام الحسين؟

.يا اشباه البوم!!!
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

الى المعلكين العراقين .يا اشباه البوم!!! ....ﻜﻧﺘﻡ ﺗﻗﺑﻟﻮﻦ ...ﺍﻠﺟﻧﻮﺪ ﺍﻷﻤﺮﻴﻜﺎﻦ ﻴﺎ شيعة ... ﻟﻜﻲ ﻴﺨﻟﺼﻮﻧﻜﻡ ﻤﻦ صدام...ﺃﻟﻴﺱ كذلك والان... ﺃﻴﻦ كانت قوتكم اماﻡ.... صدام.... ام كنتم.... ترقصون ليل نها ر.. وتهوسن اجلالا لصدام لكن الفكر الشيعي انفضح بقوة هولاء السفاحين , ولن يستره الكذب ولا التبريرات والاهم الاشتراك في الذنب

.يا اشباه البوم!!!
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

الى المعلكين العراقين .يا اشباه البوم!!! ....ﻜﻧﺘﻡ ﺗﻗﺑﻟﻮﻦ ...ﺍﻠﺟﻧﻮﺪ ﺍﻷﻤﺮﻴﻜﺎﻦ ﻴﺎ شيعة ... ﻟﻜﻲ ﻴﺨﻟﺼﻮﻧﻜﻡ ﻤﻦ صدام...ﺃﻟﻴﺱ كذلك والان... ﺃﻴﻦ كانت قوتكم اماﻡ.... صدام.... ام كنتم.... ترقصون ليل نها ر.. وتهوسن اجلالا لصدام لكن الفكر الشيعي انفضح بقوة هولاء السفاحين , ولن يستره الكذب ولا التبريرات والاهم الاشتراك في الذنب

إعدام بشار السفاح
ﺟﻮﺭﺝ -

تاريخيا قالت روسيا لن نسمح أن يرحل نجيب أفغانستان فرحل على حبل المشنقة، ثم قالوا لن نسمح برحيل تشاوسيسكو رومانيا فرحل بطلقة في رأسه، ثم قالوا لن نسمح برحيل ميلوسوفيدتش صربيا فرحل في زنزانة سجن، ثم قالوا لن نسمح برحيل صدام والقذافي فرحلوا أبشع رحيل، والآن يقول لافروف الرهيب لن نسمح أن يرحل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ فماذا تظنون النتيجة إحصائيا؟ .

إعدام بشار السفاح
ﺟﻮﺭﺝ -

تاريخيا قالت روسيا لن نسمح أن يرحل نجيب أفغانستان فرحل على حبل المشنقة، ثم قالوا لن نسمح برحيل تشاوسيسكو رومانيا فرحل بطلقة في رأسه، ثم قالوا لن نسمح برحيل ميلوسوفيدتش صربيا فرحل في زنزانة سجن، ثم قالوا لن نسمح برحيل صدام والقذافي فرحلوا أبشع رحيل، والآن يقول لافروف الرهيب لن نسمح أن يرحل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ فماذا تظنون النتيجة إحصائيا؟ .

وصمة عار في جبين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
اعداء الثورة السورية -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : تقرير عن ثروة بشار الاسد

وصمة عار في جبين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
اعداء الثورة السورية -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : تقرير عن ثروة بشار الاسد

.كل اذناب ايران المجوسيه
مرتزقة حزب الشيطان -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان::الجيش الحر يأسر قادة ميدانيين من حزب الشيطان بالأسماء

.كل اذناب ايران المجوسيه
مرتزقة حزب الشيطان -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان::الجيش الحر يأسر قادة ميدانيين من حزب الشيطان بالأسماء

نزحف**** على قصر الخاين
الله ينصر الجيش الحر -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان::الجيش الحر يقبض على نائب مقتدى الصدر

نزحف**** على قصر الخاين
الله ينصر الجيش الحر -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان::الجيش الحر يقبض على نائب مقتدى الصدر

ﺴﻗﻭﻁ ﺍﻠﻬﻼﻞ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ
كشف مخطط الهلال الشيعي -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان::::التحقيق مع العميد الركن المجرم منير شليبي

ﺴﻗﻭﻁ ﺍﻠﻬﻼﻞ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ
كشف مخطط الهلال الشيعي -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان::::التحقيق مع العميد الركن المجرم منير شليبي

اقرأواكتاب سقوط الجولان
كوردي من عفرين -

من يشارك في سفك الدماء السورية البريئة؟؟ هي ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.. تمول الارهابيين مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في الداخل السوري وتدعمهم بالسلاح ... اذا أردتوا أن توقفوا القتل يا من تنادوا بوقف العنف في سوريا فأوقفوا دعم ملالي طهران الشيعيةالارهابيين اللي تسموهم مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. لأنهم والله هم الارهابيين اللي يتخفوا وراء دعم اعلامي عالمي لكي يوهموا الناس بأن القتلة هم من الشعب السوري ... استمرار القتل هو وسيلتهم الوحيدة لاسقاط الشعب السوري لذا هم يرفضون أي حل يقضي بوقف العنف ويعملون على القيام بمجازر من وقت لاخر ... شوية عقل

اقرأواكتاب سقوط الجولان
كوردي من عفرين -

من يشارك في سفك الدماء السورية البريئة؟؟ هي ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.. تمول الارهابيين مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في الداخل السوري وتدعمهم بالسلاح ... اذا أردتوا أن توقفوا القتل يا من تنادوا بوقف العنف في سوريا فأوقفوا دعم ملالي طهران الشيعيةالارهابيين اللي تسموهم مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. لأنهم والله هم الارهابيين اللي يتخفوا وراء دعم اعلامي عالمي لكي يوهموا الناس بأن القتلة هم من الشعب السوري ... استمرار القتل هو وسيلتهم الوحيدة لاسقاط الشعب السوري لذا هم يرفضون أي حل يقضي بوقف العنف ويعملون على القيام بمجازر من وقت لاخر ... شوية عقل

الجيش السوري الحر يحميني
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

مركز الجيش الحر لتعليم الحجاج الايرانيين مناسك الحج نرجو من الجيش الحر ان يعلم كل الحجاج الحج على اصوله ، نرجو ان يرسل بثياب الحج البيضاء حتى يحجوا مع الخميني ومع المقبور حافظ ، الحجاج الايرانيين ضيوف لدى الجيش فنرجو من الجيش الحر ان ( يُحسن )

الجيش السوري الحر يحميني
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

مركز الجيش الحر لتعليم الحجاج الايرانيين مناسك الحج نرجو من الجيش الحر ان يعلم كل الحجاج الحج على اصوله ، نرجو ان يرسل بثياب الحج البيضاء حتى يحجوا مع الخميني ومع المقبور حافظ ، الحجاج الايرانيين ضيوف لدى الجيش فنرجو من الجيش الحر ان ( يُحسن )

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

لا يا جماعة انتوا فاهمين غلط ..الأعداء مرتزقة ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ جايين لسوريا علشان ينشروا فيها الورد المحمدي والزعفران الإيراني ... وبالمرة يقوموا بزيارة ضريح السيدة زينت رضي الله عنها .. بس .. أما عن طلوعهم فوق سطوح المباني مش لأنهم قناصة لا لا لا حاشى لله ،، هم حابين يتفرجوا على سوريا من فوق علشان يشوفوا الطبيعة الجميلة في الريف السوري لأنهم كانوا جايين في باصات عن طريق العراق .. بس هذا كل ما في الأمر

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

لا يا جماعة انتوا فاهمين غلط ..الأعداء مرتزقة ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ جايين لسوريا علشان ينشروا فيها الورد المحمدي والزعفران الإيراني ... وبالمرة يقوموا بزيارة ضريح السيدة زينت رضي الله عنها .. بس .. أما عن طلوعهم فوق سطوح المباني مش لأنهم قناصة لا لا لا حاشى لله ،، هم حابين يتفرجوا على سوريا من فوق علشان يشوفوا الطبيعة الجميلة في الريف السوري لأنهم كانوا جايين في باصات عن طريق العراق .. بس هذا كل ما في الأمر

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشار
عائلة بلقيس من طرطوس -

ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. كنا نريد رحيلك و رحيل نظامك المجرم أما الأن فقد انتهى العرض و لن نقبل إلا برأسك يتهاوى على مرأى الملايين ممن قتلت أهاليهم أو شردتهم أو آذيتهم أو استهزأت بهم لتحافظ على كرسي ملكك أيها الجبان . كانوا في البداية بضعة صبية في درعا أما اليوم فعشرات الكتائب تقترب من قصرك و لن ينفعك لا دعم ملالي طهران الشيعيةالارهابيين و لا إعلام كاذب حتى لو قتلت منا المئات و الألاف فالشعب و آماله لا يموتون

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشار
عائلة بلقيس من طرطوس -

ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. كنا نريد رحيلك و رحيل نظامك المجرم أما الأن فقد انتهى العرض و لن نقبل إلا برأسك يتهاوى على مرأى الملايين ممن قتلت أهاليهم أو شردتهم أو آذيتهم أو استهزأت بهم لتحافظ على كرسي ملكك أيها الجبان . كانوا في البداية بضعة صبية في درعا أما اليوم فعشرات الكتائب تقترب من قصرك و لن ينفعك لا دعم ملالي طهران الشيعيةالارهابيين و لا إعلام كاذب حتى لو قتلت منا المئات و الألاف فالشعب و آماله لا يموتون

الجيش الحر هو جيش كل سوري
ﺟﻮﺭﺝ -

صرت اشعر بالغثيان من كثرة ما اقرأ تكرار التعليقات.. مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية , الشخص الذي ينسخ من ملف على حاسوبه الذي دفعت ملالي طهران سعرة , انعقوا مثلما تريدون , ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. كنا نريد رحيلك و رحيل نظامك المجرم أما الأن فقد انتهى العرض و لن نقبل إلا برأسك يتهاوى على مرأى الملايين وستهربون من.... امام الجيش الحر السوري كالدجاج وحينها اطلبوا من ملالي طهران الشيعية ان يتدخل .

الجيش الحر هو جيش كل سوري
ﺟﻮﺭﺝ -

صرت اشعر بالغثيان من كثرة ما اقرأ تكرار التعليقات.. مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية , الشخص الذي ينسخ من ملف على حاسوبه الذي دفعت ملالي طهران سعرة , انعقوا مثلما تريدون , ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. كنا نريد رحيلك و رحيل نظامك المجرم أما الأن فقد انتهى العرض و لن نقبل إلا برأسك يتهاوى على مرأى الملايين وستهربون من.... امام الجيش الحر السوري كالدجاج وحينها اطلبوا من ملالي طهران الشيعية ان يتدخل .

أكبر ثورة عرفتها الشعوب
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

الله ينصركم يالجيش الحر . . . لا اوصيكم اذا وصلتو للقصر لا تقطعو راس الفشار الا مباشر على قنواته الي كانت تنافق وتكذب وتؤيد النظام الزائل خلي جماعته ملالي طهران الشيعية الي منتشريين في الوطن العربي يشوفو نهاية من يشرك بالله ويتخذ من دونه وليا <<< هما عارفين نفسهم عبدة القبور

أكبر ثورة عرفتها الشعوب
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

الله ينصركم يالجيش الحر . . . لا اوصيكم اذا وصلتو للقصر لا تقطعو راس الفشار الا مباشر على قنواته الي كانت تنافق وتكذب وتؤيد النظام الزائل خلي جماعته ملالي طهران الشيعية الي منتشريين في الوطن العربي يشوفو نهاية من يشرك بالله ويتخذ من دونه وليا <<< هما عارفين نفسهم عبدة القبور

نحن من سيُحرر بلدنا
كوردي من عفرين -

ان عائلة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. تعيش في رفاهية اضعاف مضاعفة لعائلة القذافي وسوف يكتشف الشعب السوري انه تاخر في ثورته اربعين عاما ولكن ان تاتي متاخرا خير من عدم القدوم .. من اين اتى بهذه الاموال ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ من بيت جدو من ابار النفط التي سرقها هو وعائتله..عما يصرف اموالا على البزخ والترف

نحن من سيُحرر بلدنا
كوردي من عفرين -

ان عائلة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. تعيش في رفاهية اضعاف مضاعفة لعائلة القذافي وسوف يكتشف الشعب السوري انه تاخر في ثورته اربعين عاما ولكن ان تاتي متاخرا خير من عدم القدوم .. من اين اتى بهذه الاموال ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ من بيت جدو من ابار النفط التي سرقها هو وعائتله..عما يصرف اموالا على البزخ والترف

اقرأواكتاب سقوط الجولان
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

.........♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥ ♥♥♥ الله وسورية وﺑﺱ ♥♥♥ ♥♥♥ الله محيي الجيش الحر ♥♥♥♥♥♥ والله محيي الجيش الحر* ♥♥♥ ♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥ ♥♥♥الله محيي الجيش الحر* ♥♥♥♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥الله محيي الجيش الحر*♥♥ ♥♥♥♥♥♥الله محيي الجيش الحر* ♥♥♥ ♥♥♥♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥ ♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥ ♥♥♥ الله وسورية وﺑﺱ ♥♥♥♥♥الله محيي الجيش الحر♥♥ ♥♥♥♥♥♥ و♥الله محيي الجيش الحر♥♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥ ♥♥♥♥ ♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥

اقرأواكتاب سقوط الجولان
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

.........♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥ ♥♥♥ الله وسورية وﺑﺱ ♥♥♥ ♥♥♥ الله محيي الجيش الحر ♥♥♥♥♥♥ والله محيي الجيش الحر* ♥♥♥ ♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥ ♥♥♥الله محيي الجيش الحر* ♥♥♥♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥الله محيي الجيش الحر*♥♥ ♥♥♥♥♥♥الله محيي الجيش الحر* ♥♥♥ ♥♥♥♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥ ♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥ ♥♥♥ الله وسورية وﺑﺱ ♥♥♥♥♥الله محيي الجيش الحر♥♥ ♥♥♥♥♥♥ و♥الله محيي الجيش الحر♥♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥ ♥♥♥♥ ♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥

في النهاية سيسقط بشار
...ﺃﺑﻮﺤﺎﺘﻡ... -

فلينصر الله الجيش الحر* الذين يسهرون على حماية الوطن... الشعب السوري ونحن مستعدون للوقوف 24 ساعة في اليوم على الحواجز في سبيل مساعدتهم على قلع... مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ..المجرمين والتخلص منهم ومن أعمالهم ومن أسيادهم شبعنا ومللنا سرقة وقتلا وترهيبا سنقف مع الجيش الحر وحماته صفا واحدا وحصنا منيعا حتى الخلاص من المجموعات الارهابية مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. ونتكاتف مع الجيش الحر البطل لدرء حقد حملة الارهاب من ملالي طهران الشيعية

في النهاية سيسقط بشار
...ﺃﺑﻮﺤﺎﺘﻡ... -

فلينصر الله الجيش الحر* الذين يسهرون على حماية الوطن... الشعب السوري ونحن مستعدون للوقوف 24 ساعة في اليوم على الحواجز في سبيل مساعدتهم على قلع... مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ..المجرمين والتخلص منهم ومن أعمالهم ومن أسيادهم شبعنا ومللنا سرقة وقتلا وترهيبا سنقف مع الجيش الحر وحماته صفا واحدا وحصنا منيعا حتى الخلاص من المجموعات الارهابية مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. ونتكاتف مع الجيش الحر البطل لدرء حقد حملة الارهاب من ملالي طهران الشيعية

انظر الى حال العراق اليو
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

شيعه العراق اخر من يتكلم عن الوطنيه وحب الوطن لانكم ركعتم تحت اقدام الامريكان وقدمتم لهم الزهور عند دخولهم للعراق.. لم ارى في حياتي شعب يقدم الزهور والعصير للمحتل وهذا الشيئ انا شاهدته بعيني وبالحقيقه وليش على التلفاز.. لذلك انظر الى حال العراق اليوم اصبح شبه دوله واراذل القوم هم من يحكمونه من المالكي خادم ايران الى مقتدى الجاهل

الطغاة
نبيل -

ان الطغاة هم اسباب الغزاة فلو كانت سوريا قوية كدولة حقة لما يحصل الدي يحصل هدا يعطي لنا الصورة الماساوية للعالم العربي وما يتخبط فيه من مشاكل سياسية اقتصادية واجتماعية و ثقافية وعقائدية انها حقا ماساة لا تعليق اكثر من هدا نسال الله الهداية و العتق امين

سفرود
سعيد -

من التعليق 21 إلى التعليق 38 كل هذه التعليقات لشخص واحد ألا وهو سفرود الممرود. الكبت الجنسي يضغط عليه إلى حدود الانفجار ويفرغ طاقته المكبوتة في الشتم في التعليقات في إيلاف. بشار باق في الحكم، قريب حيطقلك عرق..

الوحشية
محمد احمد -

ما يجري في سورية تجاوز بكثير جدا هذا المستوى من الخطابات. لم يعد الأمر يتعلق بشتائم أو سباب من هنا وهناك حول خلفية الأزمة التي تدور رحاها هناك، ولم يعد الأمر يتعلق بمعركة من أجل التغيير والديمقراطية وحتي إسقاط بشار الأسد. ما يجري اليوم في سورية أصبح مجرد حرب أهلية تستعمل فيها كافة الأسلحة لتدمير ما بناه أبناء البلد منذ الاستقلال إلى اليوم. هذه الحرب لن يخرج منها منتصرا لا النظام ولا المعارضة ولا الشعب. الكل سيخرج محطما ومهزوما ومخربا. غير أن أحمد أبو مطر ما زال مشغولا بنفسه في كتابته عن هذه الأزمة بحيث لا ينظر لها إلا من زاوية صغيرة جدا تكاد لا تعادل ثقبا في باب إذ لا يرى إلا ما هو مرتبط بشخصه مما يعتبره شتائم تطاله من بعض القراء على مقالاته المتحيزة التي ينشرها في إيلاف. سورية فين وأنت فين يا رفيق أحمد..؟

لماذا تقتل الشعوب
العدواني -

لماذا تقتل الشعوب من قبل قاداتهم سؤال يراودني في كل الشعوب العربية وبالاخص الشعب السوري لماذا لايرحل الرئيس اذا اراد الشعب منه ذلكبالعكس نراه يقتلهم ويعذبهم لماذا هذا التخلف والجهل

الوحوش تحكم !
سجاد المياحي -

ان ما نراه اليوم من سياسات القتل والارهاب الذي تمارسه حكومات الدول العربيه ما هو الا دليل على سيادة سياسة الغاب في المجتمعات العربيه التي تحكمها وحوش النهب والسلب

صراع من اجل الكرسي
ميمون الكاتب -

نعم ان بشار الاسد يقتل الاطفال والنساء والرجال والشيوخ كل هذا من اجل البقاء في كرسي الظلم والجور فيساعده ويسانده في عمليات المجازر الدمويه هم اسياده ايران المجوس وجيش مقتده

الظالمين
ابو شهاب -

استمر ايها الكاتب في فضح الشعوب الديكتاتورية المنتجة لأنظمتها القمعية فنظام الوحش وغيره لم يأت من فراغ!

هيهات ...
د.ايمن اللامي -

اللعنة على روحك يا حافظ اللي خلفومة خلفة تعبانة دمرت الشعب السوري وبلاده .

بشار
احرار -

الكتاتوريه الوحشيه يجب ان تزول وتنتصر الشعوب

ستزول ايها الاسد!!!
الدكتور احمد الموسوي -

حتما سيزول نظام بشار الاسد وان طال بقائه واستمر دعمه من ايران ومقتدى الصدر والسيستاني ومليشاتهما فحتما سيخسر المعركه وينتصر الشعب السوري ويطلع عليه فجر الحريه والصباح في دمشق خالي من بشار وعصابته

لابد لوحش سويا ان ينقرض
ابو كرم -

لابد للوحش الذي اعدم الاطفال والشيوخ والشباب لابد له ان ينقرض وبجهود وسواعد ابناء سوريا الابطال الذين وقفوا ببسالة للدفاع عن سوريا وتخليصها من الوحش بشار الفارسي الايراني اخطر احتلال في العالم هو الاحتلال الايراني حتى وان كان الاحتلال الامريكي والصهيوني مرير فانه لا يرتقي الى الاحتلال الفارسي ولابقيد شعرة فعلينا ان ننتبه ان الذي جرى في العراق وفي افغانستان وفي الدول الاخرى التي نكبت فان خلف نكبتها وفي الصدارة هو الاحتلال الفارسي الذي تصل به الوقاحة الى قطع الماء عن الناس في العراق وقتل الانفس حتى الشيعية واهلاك الحرث والنسل فهل هذا الاحتلال يمكن ان نسميه اهون كلا والف كلا ونعم للابطال سوريا

بشار المجرم
محمد العسلي -

لقد عمل ما عمل فدمر الشعب السوري وبدعم من ملالي ايران الفرس المجوس فلا ترحمو القاتل لشعبك

السوريه تنتفض
أ علي السعد -

ان اشعب السوري انتفض لأجل التغيير من انظمه دكتاتوريه جثمة على صدره لمده عقود من الزمن فواجهة في هذا الانتفاظه الشعبيه عده ظلمه منها ايران والعراق وغيرها الداعمه لنظام الاسد

اخر من يتكلم
العراقي -

شيعه العراق اخر من يتكلم عن الوطنيه وحب الوطن لانكم ركعتم تحت اقدام الامريكان وقدمتم لهم الزهور عند دخولهم للعراق.. لم ارى في حياتي شعب يقدم الزهور والعصير للمحتل وهذا الشيئ انا شاهدته بعيني وبالحقيقه وليش على التلفاز.. لذلك انظر الى حال العراق اليوم اصبح شبه دوله واراذل القوم هم من يحكمونه من المالكي خادم ايران الى مقتدى الجاهل

بشار سفاح مجرم
مهند امير -

يستحق الشكر على كل مقالاته التي يعري فيها نظام هولاكو السفاح الدموي بشار الأسد وجرائمه التي يقوم بها جيشه التتري. القضاء على تحالف ضباع الفاشية المؤلف من جزّار سورية والمجرم الدولي محمود أحمدي نجاد وسفاح لبنان ومجرمها الأول البلطجي حسن نصر الله هو اللبنة الأساسية لبناء سورية المستقبل. لاحل إلا بدحرجة رؤوس هؤلاء الثلاثة فوق شوارع دمشق

يكفينا فخرا
ايمن العلواني -

نحن السنة العرب يكفينا فخرا موقف السيد الصرخي ببيانه 81 وهذا نصه بيان رقم-81- الموت ولا المذلة ... هيهات منا الذلة: وقد ذكرنا ونكرر أن شعار ثورة شعبنا في سوريا ((الموت ولا المذلة))هو تجسيد واقعي حي لشعار كربلاء شعار الحسين عليه السلام وآله وصحبه الأطهار ((هيهات منا الذلة)).....((وإنّي ما خرجت أشراً ولا بطراً ولا ظالماً ولا مفسداً وإنّما خرجت أريد الإصلاح في أمّة جدّي))....((والله لا أرى الموت إلا سعادة والحياة مع الظالمين إلا برماً))...ثالثا : إن دعوى كون الصراع في سوريا الشام صراعا شيعيّا سنّيّا فهي دعوى باطلة جزما ، فهي من مخترعات ومختلقات السياسة الباطلة والسياسيين الضالين الظالمين ، سياسة التكفير القاتل من مدّعي التسنن والتشيع معا ، سياسة الانتهاز والانتفاع والمكاسب الشخصية و السحت والحرام والفساد, فالصراع هناك هو في أصله وأساسه صراع بين شعب جائع مظلوم مقهور وسلطة ظالمة ، لا تريد أن ترحم أحداً بل لا تريد أن ترحم نفسها أيضا فهي مستعدة لحرق كل شيء من أجل البقاء والتشبث بالسلطة والتسلط ، وستحرق نفسها مع حرق الآخرين .رابعا : لقد نصحنا وننصح بأنه لا بد من الاعتبار مما حصل في باقي البلدان من ثورات مباركة ومصير مخزي للحكام ، نعم منذ الأيام الأولى للثورة نبّهنا ونصحنا وقلنا وكتبنا ...إنه لتكن الاستجابة سريعة ، بل مباشرة لمطالب الشعب قبل أن تفلت الأمور وتدخل وتتدخل قوى إقليمية ودولية ، فيخرج كل شيء عن السيطرة وسيحترق الجميع ، ولا زلنا نقول : ليستغل الحكام في سوريا كل فرصة تقدم لهم من أجل إيقاف أنهار الدماء النازفة هناك , وليتخلوا عن السلطة حالاً قبل أن تسد وتغلق كل الأبواب ، إن لم يكن قد أغلق كل شيء إلا النار المحرقة والموت الزؤام .

يكفينا فخرا
ايمن العلواني -

نحن السنة العرب يكفينا فخرا موقف السيد الصرخي ببيانه 81 وهذا نصه بيان رقم-81- الموت ولا المذلة ... هيهات منا الذلة: وقد ذكرنا ونكرر أن شعار ثورة شعبنا في سوريا ((الموت ولا المذلة))هو تجسيد واقعي حي لشعار كربلاء شعار الحسين عليه السلام وآله وصحبه الأطهار ((هيهات منا الذلة)).....((وإنّي ما خرجت أشراً ولا بطراً ولا ظالماً ولا مفسداً وإنّما خرجت أريد الإصلاح في أمّة جدّي))....((والله لا أرى الموت إلا سعادة والحياة مع الظالمين إلا برماً))...ثالثا : إن دعوى كون الصراع في سوريا الشام صراعا شيعيّا سنّيّا فهي دعوى باطلة جزما ، فهي من مخترعات ومختلقات السياسة الباطلة والسياسيين الضالين الظالمين ، سياسة التكفير القاتل من مدّعي التسنن والتشيع معا ، سياسة الانتهاز والانتفاع والمكاسب الشخصية و السحت والحرام والفساد, فالصراع هناك هو في أصله وأساسه صراع بين شعب جائع مظلوم مقهور وسلطة ظالمة ، لا تريد أن ترحم أحداً بل لا تريد أن ترحم نفسها أيضا فهي مستعدة لحرق كل شيء من أجل البقاء والتشبث بالسلطة والتسلط ، وستحرق نفسها مع حرق الآخرين .رابعا : لقد نصحنا وننصح بأنه لا بد من الاعتبار مما حصل في باقي البلدان من ثورات مباركة ومصير مخزي للحكام ، نعم منذ الأيام الأولى للثورة نبّهنا ونصحنا وقلنا وكتبنا ...إنه لتكن الاستجابة سريعة ، بل مباشرة لمطالب الشعب قبل أن تفلت الأمور وتدخل وتتدخل قوى إقليمية ودولية ، فيخرج كل شيء عن السيطرة وسيحترق الجميع ، ولا زلنا نقول : ليستغل الحكام في سوريا كل فرصة تقدم لهم من أجل إيقاف أنهار الدماء النازفة هناك , وليتخلوا عن السلطة حالاً قبل أن تسد وتغلق كل الأبواب ، إن لم يكن قد أغلق كل شيء إلا النار المحرقة والموت الزؤام .

مصير الطغاة الهلاك
فراس العزاوي -

نعم فمهما طالت أعمار الطغاة، نهايتهم قادمة لا محالة، وتاريخ كافة الطغاة عبر التاريخ يشهد بذلك.

مصير الطغاة الهلاك
فراس العزاوي -

نعم فمهما طالت أعمار الطغاة، نهايتهم قادمة لا محالة، وتاريخ كافة الطغاة عبر التاريخ يشهد بذلك.

الشعب السوري وسيل الدماء
استاذ علي -

ان الظلم الذى صب ومازال يصب على الشعب السورى هو ظلم مخترق ومتصدر من دول نفعيه بأاستطاعتها ان تقتل وتسفك وتنتهك ولو استلزم الأمر حرق سوريأ بأاجمعها لأجل ضمان ماتريد تحقيقه وهذه الأمر اجلى واوضح مصداق تعيشه ايران بهذه الدعم اللأمتناهى لحكومة بشار السافكه والقاتله للنفس المحترمه

الشعب السوري وسيل الدماء
استاذ علي -

ان الظلم الذى صب ومازال يصب على الشعب السورى هو ظلم مخترق ومتصدر من دول نفعيه بأاستطاعتها ان تقتل وتسفك وتنتهك ولو استلزم الأمر حرق سوريأ بأاجمعها لأجل ضمان ماتريد تحقيقه وهذه الأمر اجلى واوضح مصداق تعيشه ايران بهذه الدعم اللأمتناهى لحكومة بشار السافكه والقاتله للنفس المحترمه

الاسوأ
غازي الصباح -

ان من يقتل ويدمر شعبه وبدون رحمة او وخزة ضمير لهو اسوأ من الوحش

الاسوأ
غازي الصباح -

ان من يقتل ويدمر شعبه وبدون رحمة او وخزة ضمير لهو اسوأ من الوحش

المجوس اليهودي
لسان العرب -

هذا كله بسبب ايران والتغطية الدنية المزيفة في العراق وفي سوريا التي أخرج التعفن الأيراني مع بشار الوحش الذي هو صفة المجوستي الصفوتي الأصفهان التي لاتعرف ضمير الأنسانيتي والأن في العراق والله زرعة أخطر من القنبلة النووية في العراق والسيطرة على مؤسساة في العالم وهي خاوية من العقائد ولكن سوا القتل والفساد وسرقات الأموال ,,,

المجوس اليهودي
لسان العرب -

هذا كله بسبب ايران والتغطية الدنية المزيفة في العراق وفي سوريا التي أخرج التعفن الأيراني مع بشار الوحش الذي هو صفة المجوستي الصفوتي الأصفهان التي لاتعرف ضمير الأنسانيتي والأن في العراق والله زرعة أخطر من القنبلة النووية في العراق والسيطرة على مؤسساة في العالم وهي خاوية من العقائد ولكن سوا القتل والفساد وسرقات الأموال ,,,

مبدأ البعث الكافر
عباس العراقي -

ان المنهج الدموي البعثي هو سيرة عملية شهدها العراق في فترة حكمة فالمقابر الجماعية ابان الانتفاظة الشعبانية التي لم يراعي فيها كبير او صغير وما الانفال وما حصل مع الشعب الكردي في حلبجة لهو صورة من صور الاجرام البعثي المجرم واليوم يتكرر المشهد مع الشعب السوري وبمساندة الولي السفيه الصفوي الذي يكيل بمكيالين ففي العراق يعمل على اجتثاث البعث وقتله وفي سوريا يعمل على ديمومت البعث وبقائة فهؤلاء الذين وقففوا مع بشار النعجة امثال الخامنئي وحسن مصر الات ومقتدة والسيستاني ومن ورائهم روسيا والصين على خلاف موقف المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني الذي ايد الثورة وساندها من اول يوم واعتبر مبدها وشعارها شعار ثورة الامام الحسين ( عليه السلام) في الوقوف بوجه الظلم والظالمين واما اؤلائك فهم قتلة الشعب السوري واهم السور الذي يقف امام الثوار لاسقاط الوحش ولكن نسال الله ان يكون النصر حليف الاحرار وقريبا ان شاء الله

مبدأ البعث الكافر
عباس العراقي -

ان المنهج الدموي البعثي هو سيرة عملية شهدها العراق في فترة حكمة فالمقابر الجماعية ابان الانتفاظة الشعبانية التي لم يراعي فيها كبير او صغير وما الانفال وما حصل مع الشعب الكردي في حلبجة لهو صورة من صور الاجرام البعثي المجرم واليوم يتكرر المشهد مع الشعب السوري وبمساندة الولي السفيه الصفوي الذي يكيل بمكيالين ففي العراق يعمل على اجتثاث البعث وقتله وفي سوريا يعمل على ديمومت البعث وبقائة فهؤلاء الذين وقففوا مع بشار النعجة امثال الخامنئي وحسن مصر الات ومقتدة والسيستاني ومن ورائهم روسيا والصين على خلاف موقف المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني الذي ايد الثورة وساندها من اول يوم واعتبر مبدها وشعارها شعار ثورة الامام الحسين ( عليه السلام) في الوقوف بوجه الظلم والظالمين واما اؤلائك فهم قتلة الشعب السوري واهم السور الذي يقف امام الثوار لاسقاط الوحش ولكن نسال الله ان يكون النصر حليف الاحرار وقريبا ان شاء الله

المجد لسوريا وشعبها
كفاح صبري -

الموت ولا المذلة ... هيهات منا الذلةهكذا قال السيد الصرخي الحسني المرجع العراقي العربي

المجد لسوريا وشعبها
كفاح صبري -

الموت ولا المذلة ... هيهات منا الذلةهكذا قال السيد الصرخي الحسني المرجع العراقي العربي

الابطال
زركال -

من أجل التغيير والديمقراطية وحتي إسقاط بشار الأسد. ما يجري اليوم في سورية أصبح مجرد حرب أهلية تستعمل فيها كافة الأسلحة لتدمير ما بناه أبناء البلد منذ الاستقلال إلى اليوم. هذه الحرب لن يخرج منها منتصرا لا النظام ولا المعارضة ولا الشعب. الكل سيخرج محطما ومهزوما ومخربا.

الابطال
زركال -

من أجل التغيير والديمقراطية وحتي إسقاط بشار الأسد. ما يجري اليوم في سورية أصبح مجرد حرب أهلية تستعمل فيها كافة الأسلحة لتدمير ما بناه أبناء البلد منذ الاستقلال إلى اليوم. هذه الحرب لن يخرج منها منتصرا لا النظام ولا المعارضة ولا الشعب. الكل سيخرج محطما ومهزوما ومخربا.

أدوات بيد المرشد الايراني
أحسان الأمين -

لو سألنا كل من مقتدة والسيستاني والمالكي لماذا تأيدون نظام بشار الدموي اليس هو المصدر الرئيسي للارهاب في السنوات السابقه اليس هو ذلك البعثي الجبان اليس هناك بينكم وبين حزب البعث تقاطعات يا ترى ما هو الشئ الذي جعلكم تأيدون هنا النظام والاجابة واضحة لكل عاقل يحترم عقله وانسانيتة هي الارادو الايرانية ومصلحتها وما السيستاني ومقتدة والمالكي الا ادوات بيد المرشد الايراني المجوسي يحركهم كيفما قتضة المصلحة الايرانية

أدوات بيد المرشد الايراني
أحسان الأمين -

لو سألنا كل من مقتدة والسيستاني والمالكي لماذا تأيدون نظام بشار الدموي اليس هو المصدر الرئيسي للارهاب في السنوات السابقه اليس هو ذلك البعثي الجبان اليس هناك بينكم وبين حزب البعث تقاطعات يا ترى ما هو الشئ الذي جعلكم تأيدون هنا النظام والاجابة واضحة لكل عاقل يحترم عقله وانسانيتة هي الارادو الايرانية ومصلحتها وما السيستاني ومقتدة والمالكي الا ادوات بيد المرشد الايراني المجوسي يحركهم كيفما قتضة المصلحة الايرانية

من بعثي الى اله
اكرم الياسري -

في ليلة وضحاها يصبح البعثي ألها في دين ملالي ايران ومراجعهم ....فبالامس القريب بشار الاسد بعثي مجرم يأوي فلول صدام ...وفي اليوم الاخر يصبح بشار نائبا للمهدي وناصرا له حتى اصبح الها تتوسل به السذج الرعاع !!!!!!!!!!

من بعثي الى اله
اكرم الياسري -

في ليلة وضحاها يصبح البعثي ألها في دين ملالي ايران ومراجعهم ....فبالامس القريب بشار الاسد بعثي مجرم يأوي فلول صدام ...وفي اليوم الاخر يصبح بشار نائبا للمهدي وناصرا له حتى اصبح الها تتوسل به السذج الرعاع !!!!!!!!!!

عملاء وخونه وفسقة
المهندس عبد الرحمن -

اين من يدعي انه يحامي عن الشعب العراقي ويقول عندي مصلحة الشعب العراقي وبس اقصد مقتدى اليس رجالك الذين يدعون انهم جيش المهدي هم اول من يحارب الشعب السوري الحر والمالكي هل نسيت الشعب الذي اواك وعشت معه هكذا تقف وتساند الوحشي بشار البطة والسيستاني اليس انت زعيم الشيعة هل عندكم فتوى تساندون المجرم القاتل النفس المحترمة من الاطفال والنساء وانت ياعمار الخائن وكل السياسين الخونه العملاء الذين يساندون الظلم

عملاء وخونه وفسقة
المهندس عبد الرحمن -

اين من يدعي انه يحامي عن الشعب العراقي ويقول عندي مصلحة الشعب العراقي وبس اقصد مقتدى اليس رجالك الذين يدعون انهم جيش المهدي هم اول من يحارب الشعب السوري الحر والمالكي هل نسيت الشعب الذي اواك وعشت معه هكذا تقف وتساند الوحشي بشار البطة والسيستاني اليس انت زعيم الشيعة هل عندكم فتوى تساندون المجرم القاتل النفس المحترمة من الاطفال والنساء وانت ياعمار الخائن وكل السياسين الخونه العملاء الذين يساندون الظلم

كتاباتكم
السومري -

لقد قلتها واقولها ان من يدعون الثقافة مثل ابو مطر ليس اكثر من طبالين وزمارين للجهة الممولة وجمهور الغوغاء وانصافاً كتاب الجهة المقابلة من نفس الطينة...المؤسف عندما نجد كتاب مثل الكاتب يعيشون في دول الحرية ولم يتعلموا كتابة مقال واحد مثل كتاب اصغر صحيفة في دول الديمقراطية, تعلموا شئ بسيط اسمه التوازن في الطرح , انت تعيب على انصار الوحش دفاعهم عنه وتفعل ذات الشئ حين تتناسى ان اعداء الوحش هم دول لا يوجد فيها عشر الحرية الموجودة في سورية الاسد وتسكت عن عيوبهم لانهم اولياء نعمتك ,ارجو ان لاتفسر كلامي على انه انقاص من قدرك واقول ذات الشئ بكتاب الاسد فكلاكم يسهم في خلق شعوب متحجرة العقول اما معي او عدوي..مالذي ستكتبه اذا سقط الوحش وجائت حكومة طالبان ؟ او اشتعلت حرب اهلية مثل الحرب في لبنان او البوسنة؟ كلا الاحتمالين ممكن جداً في سورية . هل ستكون راضياً وزملائك وتنامون مرتاحي الضمير..اقيم في الغرب منذ عشرات السنين واجمل ما ادهشني الموضوعية عند مثقفيهم على اختلاف وجهاتهم..فمتى تتعلمون؟ اذهب وترجم مقالة واحدة لكاتب معارض للاسد في محل اقامتك وقارن بين فحواها وبين ماتكتبه, تلعنون الجهل في بلدان العرب وانتم اهم اسبابها ,اذا كان مايسمى بالمثقفين بهذه الضحالة الفكرية فما تترجون من الشعوب....

كتاباتكم
السومري -

لقد قلتها واقولها ان من يدعون الثقافة مثل ابو مطر ليس اكثر من طبالين وزمارين للجهة الممولة وجمهور الغوغاء وانصافاً كتاب الجهة المقابلة من نفس الطينة...المؤسف عندما نجد كتاب مثل الكاتب يعيشون في دول الحرية ولم يتعلموا كتابة مقال واحد مثل كتاب اصغر صحيفة في دول الديمقراطية, تعلموا شئ بسيط اسمه التوازن في الطرح , انت تعيب على انصار الوحش دفاعهم عنه وتفعل ذات الشئ حين تتناسى ان اعداء الوحش هم دول لا يوجد فيها عشر الحرية الموجودة في سورية الاسد وتسكت عن عيوبهم لانهم اولياء نعمتك ,ارجو ان لاتفسر كلامي على انه انقاص من قدرك واقول ذات الشئ بكتاب الاسد فكلاكم يسهم في خلق شعوب متحجرة العقول اما معي او عدوي..مالذي ستكتبه اذا سقط الوحش وجائت حكومة طالبان ؟ او اشتعلت حرب اهلية مثل الحرب في لبنان او البوسنة؟ كلا الاحتمالين ممكن جداً في سورية . هل ستكون راضياً وزملائك وتنامون مرتاحي الضمير..اقيم في الغرب منذ عشرات السنين واجمل ما ادهشني الموضوعية عند مثقفيهم على اختلاف وجهاتهم..فمتى تتعلمون؟ اذهب وترجم مقالة واحدة لكاتب معارض للاسد في محل اقامتك وقارن بين فحواها وبين ماتكتبه, تلعنون الجهل في بلدان العرب وانتم اهم اسبابها ,اذا كان مايسمى بالمثقفين بهذه الضحالة الفكرية فما تترجون من الشعوب....

الكل سواء
ابو علي -

العقدة المستعصية يا سيد ابو مطر ، أن النظام السوري ، نظام دكتاتوري استبدادي قاتل ومجرم بحق الشعب السوري وهو في طريقه لا محالة الى السقوط والأندثار . ولكن ، قل بربك ، هل الأنظمة العربية التي تدعم المقاومة السورية ضد نظام الأسد ، أليست أنظمة اوليغارية مستبدة ومتوحشة وشمولية ما زال أصحابها يعيشون حياة ما قبل القرون الوسطى بقليل ؟ أوليس نظام الحاكم الأوحد بحاجة الى مليون ثورة ومليون اصلاح لتنظف موبقات أنظمتهم العائلية العفنة ؟ وهل الثروة الترليونية التي يدرها النفط والغاز والكاز تذهب حقا الى شعوبهم بعدالة وانصاف ؟ أم أن عدالتهم كعدالة القذافي الذي قال لشعبه في يوم ما " تعالوا خذوا حصتكم من النفط الخام " وماذا يعملون به يا قذافي ؟!! وهل عندهم ناقلات نفط ليبيعونه أم انه كان يضحك على لحاهم ؟ ولماذا لم يحصلوا على حصتهم من أموال النفط وهو ملكهم جميعاً؟!!!!!

الكل سواء
ابو علي -

العقدة المستعصية يا سيد ابو مطر ، أن النظام السوري ، نظام دكتاتوري استبدادي قاتل ومجرم بحق الشعب السوري وهو في طريقه لا محالة الى السقوط والأندثار . ولكن ، قل بربك ، هل الأنظمة العربية التي تدعم المقاومة السورية ضد نظام الأسد ، أليست أنظمة اوليغارية مستبدة ومتوحشة وشمولية ما زال أصحابها يعيشون حياة ما قبل القرون الوسطى بقليل ؟ أوليس نظام الحاكم الأوحد بحاجة الى مليون ثورة ومليون اصلاح لتنظف موبقات أنظمتهم العائلية العفنة ؟ وهل الثروة الترليونية التي يدرها النفط والغاز والكاز تذهب حقا الى شعوبهم بعدالة وانصاف ؟ أم أن عدالتهم كعدالة القذافي الذي قال لشعبه في يوم ما " تعالوا خذوا حصتكم من النفط الخام " وماذا يعملون به يا قذافي ؟!! وهل عندهم ناقلات نفط ليبيعونه أم انه كان يضحك على لحاهم ؟ ولماذا لم يحصلوا على حصتهم من أموال النفط وهو ملكهم جميعاً؟!!!!!

دمروا البلاد العربية
همام جبار -

ليس العــــــلويين فقط يؤيدون الأســـــــــــــــــد بل الــــــدروز والأكـــــراد والمســــــيحيين والشيعـــــــــــه والأسماعلييـــــــــــن والصـــــــــــــــوفيين بل والكثير من الســــــــنه المعتدليين والمتعلمين وأالأغنيــــــاء ، ويضـــــاف لهم العلمانيين أو المتحررين أو الغير متدينيين ، والتأييد ليس حبا ببشــــــــار بل خوفــــــا من الطرف الأخر الذي أثبت طـــــــــائفيته ووحشيـــــته وتخلفـــــه وعنفــــه ، فهؤلاء جميعهم يعلم علم اليقين ومن تجارب الجزائر والعراق وأفغانستان ومالي واليمن والصومال والشيشان أن البديـــــل أسوا من الأســــــــــد بألف مره وهم تحت حكم هؤلاء سيكون مصيرهم أما القتل والذبح أو التهجير والطرد، فلذلك لم ينجح أتباع السلطان أردوغان أو أتباع أمير قطـــــر بأزاحة الأسد، فمن يجلب متطرفين سلفيين ووهابيه سعوديين وخليجيين ومجرميين ليبيين ومتطرفيين شيشانيين وشعارهم منذ اليوم الأول هو العلـــــــوي في التابــــوت والمسيــــــــــحي ع بيـــــــــــروت، لن يستطيع النجاح ومحاولته فاشله وسيغسل الجميع أيديهم منهــــــم، وأستمرارهم الى الآن ليس لأن لديهم قضيه بل بسبب الليرات التركيه والريالات القطريه لاغير ونجاحهم فقط بتخريب سوريا وهدمها وخداع أهلها وربما هم من سيكون سبب تقسيمها.عندها يرتاح السلطان أردوغان ويقهقه الأمير الذي خلع أبيه ويبتسم ملوك الأعراب فدمشق أصبحت خـــــراب

دمروا البلاد العربية
همام جبار -

ليس العــــــلويين فقط يؤيدون الأســـــــــــــــــد بل الــــــدروز والأكـــــراد والمســــــيحيين والشيعـــــــــــه والأسماعلييـــــــــــن والصـــــــــــــــوفيين بل والكثير من الســــــــنه المعتدليين والمتعلمين وأالأغنيــــــاء ، ويضـــــاف لهم العلمانيين أو المتحررين أو الغير متدينيين ، والتأييد ليس حبا ببشــــــــار بل خوفــــــا من الطرف الأخر الذي أثبت طـــــــــائفيته ووحشيـــــته وتخلفـــــه وعنفــــه ، فهؤلاء جميعهم يعلم علم اليقين ومن تجارب الجزائر والعراق وأفغانستان ومالي واليمن والصومال والشيشان أن البديـــــل أسوا من الأســــــــــد بألف مره وهم تحت حكم هؤلاء سيكون مصيرهم أما القتل والذبح أو التهجير والطرد، فلذلك لم ينجح أتباع السلطان أردوغان أو أتباع أمير قطـــــر بأزاحة الأسد، فمن يجلب متطرفين سلفيين ووهابيه سعوديين وخليجيين ومجرميين ليبيين ومتطرفيين شيشانيين وشعارهم منذ اليوم الأول هو العلـــــــوي في التابــــوت والمسيــــــــــحي ع بيـــــــــــروت، لن يستطيع النجاح ومحاولته فاشله وسيغسل الجميع أيديهم منهــــــم، وأستمرارهم الى الآن ليس لأن لديهم قضيه بل بسبب الليرات التركيه والريالات القطريه لاغير ونجاحهم فقط بتخريب سوريا وهدمها وخداع أهلها وربما هم من سيكون سبب تقسيمها.عندها يرتاح السلطان أردوغان ويقهقه الأمير الذي خلع أبيه ويبتسم ملوك الأعراب فدمشق أصبحت خـــــراب

مقاوم وممانع بالثرثرة؟!
مواطن عربي مهاجر -

اللوبي الإسرائيلي ونظام الأسد: وفي ما يتعلق بموقف اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة، وهل يدعم الإطاحة بنظام الأسد أو يعمل من أجل ذلك، يجيب ميرشامير: "ليس هناك موقف واضح من اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة حيال الوضع السوري. هم مرتبكون على اعتبار أنّ النظام السوري لم يكن سيئاً بالنسبة إلى إسرائيل وأمنها، فهو لم يكن يحشد الجيوش ويعبئ للمواجهة، وهم يحبّون أن يتعاملوا معه. والحقيقة أنّ اللوبي الإسرائيلي في واشنطن مرتبك الآن، ولا يعرف من هو النظام الذي من الممكن أن يخلف نظام الأسد، وهل سيكون النظام الجديد أفضل من الأسد أم لا من وجهة نظرهم، ولذلك فهم لم يتخذوا موقفاً للتخلّص من الأسد". [جريدة "الجمهورية" اللبنانية التقت ميرشامير، أستاذ العلوم السياسية ومساعد مدير برنامج سياسة الأمن الدولي في جامعة شيكاغو الأميركية خلال زيارته أنقرة بدعوة من وزارة الخارجية التركية، وطرحت عليه بعض الأسئلة المتعلقة بطبيعة عمل اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأميركية وموقف اللوبي الإسرائيلي من نظام بشار الأسد وما يجري في سوريا - جريدة الجمهورية - ٩ اكتوبر تشرين اول ٢٠١٢]

مقاوم وممانع بالثرثرة؟!
مواطن عربي مهاجر -

اللوبي الإسرائيلي ونظام الأسد: وفي ما يتعلق بموقف اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة، وهل يدعم الإطاحة بنظام الأسد أو يعمل من أجل ذلك، يجيب ميرشامير: "ليس هناك موقف واضح من اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة حيال الوضع السوري. هم مرتبكون على اعتبار أنّ النظام السوري لم يكن سيئاً بالنسبة إلى إسرائيل وأمنها، فهو لم يكن يحشد الجيوش ويعبئ للمواجهة، وهم يحبّون أن يتعاملوا معه. والحقيقة أنّ اللوبي الإسرائيلي في واشنطن مرتبك الآن، ولا يعرف من هو النظام الذي من الممكن أن يخلف نظام الأسد، وهل سيكون النظام الجديد أفضل من الأسد أم لا من وجهة نظرهم، ولذلك فهم لم يتخذوا موقفاً للتخلّص من الأسد". [جريدة "الجمهورية" اللبنانية التقت ميرشامير، أستاذ العلوم السياسية ومساعد مدير برنامج سياسة الأمن الدولي في جامعة شيكاغو الأميركية خلال زيارته أنقرة بدعوة من وزارة الخارجية التركية، وطرحت عليه بعض الأسئلة المتعلقة بطبيعة عمل اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأميركية وموقف اللوبي الإسرائيلي من نظام بشار الأسد وما يجري في سوريا - جريدة الجمهورية - ٩ اكتوبر تشرين اول ٢٠١٢]

تعليق ١٧ ٩٠٪ من المسلحين؟
مواطن عربي مهاجر -

يبدو صاحب تعليق رقم ١٧ المدعو عربي عايش في عالم آخر ويشاهد قنوات خاصة جدا ولديه تقارير عن سوريا لا تمر على الديكتاتور المجرم الدموي البربري المتوحش السفاح القاتل؟؟؟؟!!! إقرأ جيدا ما تم نقله عن الطاغية بغض النظر عن إتفاقنا معه أم لا. ***{ الإبراهيمي عن الأسد: 5 آلاف مقاتل أجنبي في سوريا. نيويورك- أ ف ب، د ب أ- أعلن المبعوث الأممي- العربي الخاص الى سوريا الأخضر الإبراهيمي، أمس، أن الرئيس السوري بشار الأسد يقدر بخمسة آلاف عدد الأجانب الذين يقاتلون الى جانب المعارضة التي تقود انتفاضة مناهضة لنظامه منذ 18 شهرا. جاء ذلك ضمن تقرير قدمه الإبراهيمي أمام مجلس الأمن الدولي، في جلسة مغلقة في نيويورك، استعرض فيه نتائج زيارته الى دمشق ولقاءاته مع الرئيس الأسد وكبار مسؤولي حكومته وأطراف المعارضة السورية الأسبوع الماضي، وأيضا فحوى مشاوراته مع أطراف النزاع والمعنيين به في المنطقة، بحسب ما نقل عنه سفراء في المنظمة الدولية. }[ تم النشر في 2012/09/24 ]

تعليق ١٧ ٩٠٪ من المسلحين؟
مواطن عربي مهاجر -

يبدو صاحب تعليق رقم ١٧ المدعو عربي عايش في عالم آخر ويشاهد قنوات خاصة جدا ولديه تقارير عن سوريا لا تمر على الديكتاتور المجرم الدموي البربري المتوحش السفاح القاتل؟؟؟؟!!! إقرأ جيدا ما تم نقله عن الطاغية بغض النظر عن إتفاقنا معه أم لا. ***{ الإبراهيمي عن الأسد: 5 آلاف مقاتل أجنبي في سوريا. نيويورك- أ ف ب، د ب أ- أعلن المبعوث الأممي- العربي الخاص الى سوريا الأخضر الإبراهيمي، أمس، أن الرئيس السوري بشار الأسد يقدر بخمسة آلاف عدد الأجانب الذين يقاتلون الى جانب المعارضة التي تقود انتفاضة مناهضة لنظامه منذ 18 شهرا. جاء ذلك ضمن تقرير قدمه الإبراهيمي أمام مجلس الأمن الدولي، في جلسة مغلقة في نيويورك، استعرض فيه نتائج زيارته الى دمشق ولقاءاته مع الرئيس الأسد وكبار مسؤولي حكومته وأطراف المعارضة السورية الأسبوع الماضي، وأيضا فحوى مشاوراته مع أطراف النزاع والمعنيين به في المنطقة، بحسب ما نقل عنه سفراء في المنظمة الدولية. }[ تم النشر في 2012/09/24 ]

Where is the logic
M. salam -

I can not see any logic in such level of thought to be publishe in public! STOP that nonsense Whatever you called him, Assad or wahsh , he already showed that he can smooch cockroaches like .....

Where is the logic
M. salam -

I can not see any logic in such level of thought to be publishe in public! STOP that nonsense Whatever you called him, Assad or wahsh , he already showed that he can smooch cockroaches like .....

الموت لازلام اسد
وليد الحلبى/الشعار -

هؤلاء سيدى الفاضل لا اخلاق ولا دين ولا ضمير لديهم ,ولكن بأذن الله ستدور الدوائر عليهم بعد اسقاط سيدهم الجبان وسيعرفون ان الله حق وحينها لن ينفع الندم ,قتلوا ابناءنا ودمروا مدننا وشردوا اهلنا وعذبوا وحرقوا وزرعوا كرها وحقدا وغل لن يرتوي الا بدمائهم النجسه وان غدا لناظره قريب والبادىء اظلم

غريب أمرك
Samar Tabbara -

والله غريب على كاتب مثلك أن يكتب بهالاسلوب . تنادون بالديمقراطيه و أنتم ضد من يخالفكم الرأي. لستم أكثر من مجرد قطيع يقوده مجموعه من الارهابيين

وحشية النظام
د.نبيل عواظة -

بشار مجرم حرب ايراني يجب قتله وازالة نظامه من سوريا الشقيقة.

الضحك على النفس
عربي مراقب -

أنا متفق مع الكاتب،نحن كلنا نعرف أن الإعجاب بٱي نظام أو فرد سوف يتلاشى بمجرد أن يصبح جلادا بأقرب الناس ألا وهوالشعب،وهذا ماحصل مع حكام مصر وليبيا و تونس و اليمن،فكل من يظن أن أمريكا خسرت حرب العراق وأفغانستان فهو مخطيء لأن ثلتي نفط العراق يذهب لأمريكا مجانا وأغلب شركات الإعمار والنفط هناك هي أمريكية،ولأمريكا قواعد إستراتيجية في عمق أفغانستان لا تصل إليها طالبان،فالعملية الليبية علمت الغرب أنه بإمكان تدمير أي بلد دون أدنى خسارة،التمويل يأتي من الخارج،والثوار يفككون قدرات الجيش من الداخل تبقى فقط الضربة القاضية التي تأتي من الجو،عندما يقول الرئيس الأمريكي علنا بأن بشار إنتهى فقد إنتهى بالفعل و النهاية هي فقط مسألة وقت،لأن هذا مايريده حلفاء أمريكا من العرب خصوصا فالٱن الكل يعمل على مرحلة مابعد النهاية وأساسهاأمن إسرائيل. وهذا دليل على الأن الكل على إتفاق و وئام،روسيا،الصين،أيران،الدول العربية،وحتى سوريا وإسرائيل الكل مشارك في مسرحية الأهم هو من سينتهي دوره،وأقرب دور سوف ينتهي هو دور نظام الآسد وهو يعرف ذلك وينتظر إشارة مخرج المسرحية،أمريكا بطبيعة الحال.

الكاهن الأعظم
د. نجاح الصفار -

مقتدى الصدر الكاهن الأعظم لبشار الأسد ... بقلم الكاتب احمد الطحان الكل يعلم وعلى معرفة تامة بأن بشار الأسد قلد مقتدى الصدر وسام الجمهورية البعثية وهو واحد من أرفع الأوسمة في سوريا ولا يمنح لأي شخص , حيث تناقلت معظم وسائل الإعلام العربية هذا الخبر ؟؟!! السؤال هو ما هو سبب منح هذا الوسام لمقتدى الصدر ؟؟الجواب هو :- لان مقتدى الصدر دعم بشار دعما عسكريا منقطع النظير ( عدة وعدد ) حيث قامت مليشيا جيش المهدي بدور فاعل بقتل وترهيب وتعذيب الشعب السوري واخذوا يزرعون الفتنه الطائفية . و الغريب بالأمر إن مقتدى كلما تكلم عن الوطن وعن الشعب كان يمقت في كلامه البعث ونظامه هذا سابقا أما ألان فمصطلح ( البعثية ) تم إلغائه من قاموس مقتدى نهائيا فالبعث ألان هو اله مقتدى ورب مقتدى وهذا المقطع خير شاهد على كلامي ( يجبرون الناس على الشرك بالله الواحد الأحد استغفر الله ربي وأتوب إليه ) وأنا متأكد كل التأكيد بان مقتدى على علم ودراية بهذه الأفعال عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم انه قال ( من أحب عمل قوم حشر معهم ) ومقتدى ألان يشاركهم على إجبار الناس على الشرك بالله وليس حبا فقط !!؟؟ وعنه صلى الله عليه واله وسلم انه قال ( يأتي زمان على أمتي يرون في المعروف منكرا والمنكر معروفا ) وها هو مقتدى ومليشياته تأمر بالمنكر وبالشرك بالله وتنهى عن المعروف الذي هو إسقاط هذا النظام الدموي البعثي ؟؟!!لا حول ولا قوة الا بالله ,,,,, وسوف يعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون فهنيئا لبشار بكاهنه مقتدى وهنيئا لمقتدى بربه بشار البعثي

كم لطمة وكم شقة صدر
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

والله الجيش الحر جنن .ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ وجعلتهم يزبدون من افواههم , اقرأ اسهالات العقول الشيعية في التعليقات السابقة...... إلى الشعب السوري.... ان اعدائكم.... ملالي طهران ...فقدوا عقولهم ..... اقسم اني ارى كلما زاد اعدائكم حقداً, ازداد.... الجيش الحر و كان الله ينصركم . ولن يمحى من ذاكرة العرب وهو صورة الجنود الشيعة, الذين من المؤكد هم من الشيعة حصرا, يركعون على حذاء الجندي الأمريكي ويبوسونه ويلعقونه بالسنتهم .. .لانهم لا قيمة لهم فيحاولون شراء شهرة غير شهرتهم بالفشل في كل شئ وضحك العالم على ﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. التي هزمها الجيش الحر ..... مهما يحاولون فانهم في الخفاء يضربون الرؤس بالنعال لجبنهم و وفقا لكل المؤشرات صارت .ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ بحكم المنتهية .فزيدوا من التعليقات والمسبات لانها كما يبدوا تزيدنا نصراً على نصر.ارجو النشر وخصوصاً ان التعليقات السابقة لم تترك اي من شروطكم للنشر الا وخالفتها ...

وتلك الايام نداولها
جميل -

منذ فجر التاريخ ولحد يومنا هذا والى اخر الزمان نرى ان الحكم مع الكفر يدوم ومع الظلم لايدوم وان الحاكم الكافر العادل افضل عند الله من الحاكم المسلم الجائر , فقديماً اين الفراعنة والاباطرة والقياصرة وحديثاً اي صدام ومبارك وزين العابدين بن علي وعلي صالح وانشاء الله قريباً بشار المجرم على اثرهم , ولكل من ينصف المظلوم اقول بوركتم على مواقفكم الشجاعة وانتم تفضحون الطغاة والظلمة وتتحملون من جهالهم ومرتزقتهم ما تتحملون

انقل لكم :
المقدم علي حسن - لندن -

على اثر وقائع سوريا الحرة انقل لكم :ان الوحش تحول الى اسد وهذه الايام سيتحول الى نعجة معدة للذبح على يد الثورة الحرة (لان القاتل يقتل) حكم القصاص قادم يابشار النعجة

الثورة اتت
الاستاذ قاسم الطائي -

ان الشعب السوري قال كلمته وهي الثورة ضد الظلم والطغيان ويؤيد من يؤيد وان كانت هويته وطائفته

تعليق ٧٦
سيدك -

اذا لم يكن عندك منطق او ثقافة تمكنك من كتابة ٤ سطور , واعلم انك لم تكمل الصف الاول الابتدائي .. افلم يعلمك شيوخك الخجل ؟ ان تسرق تعليقات الاخرين وتبدل الكلمات لتناسب قلة منطقك وتفكيرك الضحل كما فعلت في تعليقي اعلاه ,يدل على افلاس عقلي وعقدة النقص الموغلة في شخصيتك ..صعبة عليك اعلم فاسأل شيوخك معنى بعض كلماتي ليشرحوها لك...وددت ان ازيد ولكني تذكرت انك من تابعين الشيخ القرني سارق الكتب المعروف...فسامحتك ..لانك تعيي من يداويك, اسأل عن مصدر الجملة الاخيرة .. عندما نغير اسم العراق الى الجمهورية الطويرجاوية ,عندها فقط تستطيعون الانتقاص من الشيعة...فهمت ياااااااحجازي, لا اعتقد......

قد انتهى حكمك ايها الجبان
احمد الخالصي -

كنا نريد رحيلك و رحيل نظامك المجرم أما الأن فقد انتهى العرض و لن نقبل إلا برأسك يتهاوى على مرأى الملايين ممن قتلت أهاليهم أو شردتهم أو آذيتهم أو استهزأت بهم لتحافظ على كرسي ملكك أيها الجبان

حقيقة ما يجري في سوريا
كامل -

كمعارض علماني سوري يجب أن أفكر عميقا قبل أن أكتب كهذا ولكن فكرت وفكرت ببدائل لهذا ولم أستطع أن أجد بديلا فما يحدث في اللاذقية الأن هو حرب طائفية بشعة يشنها زعران الجبل على أهلنا في اللاذقية ولا يوجد له أي اسم أخر مهما تذاكيت وحاولت أن أغطي وأن أكون مسؤولا . فلأن أن ينسحب الأمن المجرم من اللاذقية ويزعم أنه لايستطيع أن يسيطر على المدينة ويترك قوافل من السيارات الرباعية ملئى بمجرمي القرداحة ومختلف بقاع الجبل ليحاصروا أجزاء اللاذقية من يسمى "بأسد الجبل" وهو مجرم سفاح مغتصب لمئات من نساء الساحل يقود عشرات من أسفل خلق الله في هجوم يذكرنا بمذابح لبنان الطائفية وينضم اليه العشرات من ابناء عائلة الأسد بدعم واضح فاضح من أجهزة الأمن والفرقة الرابعة (الحرس الجمهوري هناك تجييش مسبق التخطيط طائفي مقيت لعشرات الالاف الذين يلتحقون في مراكز الامن المتعاون معهم ويستبدلون الثياب المدنية بثياب الفرقة الرابعة ويصدر لهم بطاقات الفرقة الرابعة بهتا وكذبا ثم ينزلون الى الساحات بمهمة واحدو فقط هي "التقنيص" والقتل فقط ..ماتقوله بثينة شعبان هو صحيح أن هناك عصابات مسلحة ولكن يتوقف "الصح" هنا العناصر المسلحة هي عناصر طائفية نقية قد أقسموا أن يقتلوا .يدمروا. يحرقوا كل مايقف في طريق استمرار النظام الذي يعتبرونه أنه نظامهم وحقهم الطبيعي أن يجكموا "البجم" والا وحسب غسيل دماغهم الطائفي القذر سيحكمون ويستعبدون!!! لا يوجد لدى هؤلاء المغسولة دماغهم حل آخر ..."إما نحن نسود" أو لا أحد فالجنون قد وصل بالعائلة الأسدية أن تؤمن بأنها قادرة على إبادة الأكثرية السورية أو على الأقل على إخضاعها بقوة السيف والأن بعد أن ثار الشعب بأن تقتل ماتشاء تحت ستار الجيش أو قوى الأمن أو بكليهما ولكن تتسارع كل الأدلة على مخطط طائفي مقيت تتبين نتائجه على أرض الواقع في درعا والأن كالشمس الساطعة في اللاذقيةاللاذقية تذبح على الهوية الأن الحرب الطائفية حادثة الأن في اللاذقية وحوران وحمص الى متى سنكون مرعوبين من قول حقيقة مايجري؟ هم غير خائفين وأعلنوها حرب طائفية فلماذا نستر عنهم