أصداء

الشيعة يرسمون نهايتهم، ونهاية الوطن العراقي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في طريقة أفريقية عن كيف يدبر الأفارقة قوتهم اليومي، أنهم يذهبون إلى أطراف الغابة والأدغال، وينتظرون أن ينقض النمر على الوعل أو الغزال، فيجلبها أمام أولاده ويبدءون بالأكل. ويتركونهم يأكلون وعادة يبدءون بمقدمة الضحية حتى إذا ما وصلوا نصفها وسدوا بعضا من رمقهم كي تخفت شراستهم، يتقدم الأفارقة وهم بملابسهم البدائية وشعرهم الكث حاملين الرماح موجهة صوب النمور ويتقدمون بحركة آلية واحدة بطيئة ومخيفة، وبأشكالهم الغريبة فتنتبه عائلة النمر وينسحب الأب ثم الزوجة والأبناء ويغادرون المكان خائفين. يمسك أحد الأفارقة سكينا طويلة حادة وبحركة واحدة يقسم الضحية تاركا الجزء المأكول منه ويأخذ نصف الغزال غير المأكول منه ويحمله على كتفه ويعود إلى عائلته وهناك يتناولون وجبة شهية من لحم الوعل أو الغزال!
ذلك يشبه العراق وتجربة الحكم الشيعي فيه!

منذ سنوات طويلة، منذ أكثر من ألف وأربعمائة عام وطائفتنا الشيعية تبكي المظلومية وتضرب برسالة الحسين العادلة مثلا. فتقيم مآتم العزاء وتحرض المشاهدين والمستمعين على الأعداء وعلى أعداء الحسين وأعداء أهل بيت الرسول الذين هم الأولى بالحكم والسلطة كونهم أحفاد الرسول وحاملي رسالته العادلة التي حاول حفيده الحسين إعادة الاعتبار لها بعد أن تدهور الحال في المجتمع الإسلامي فخرج الحسين من المدينة متوجها إلى العراق وهو يقول "لم أخرج أشرا ولا بطرا، إنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي، آمر بالمعروف وأنهي عن المنكر" ويدعي شيعتنا أنهم حاملو هذا الهدف وهذه الرسالة.

يأتي الأمريكيون والمجتمع الغربي المسيحي ليحرروا لهم العراق ويطيحوا بالدكتاتور ممثل الطرف السني في المعادلة المعاصرة. وتسلم للشيعة العراقيين مقاليد الحكم السياسي بعد أن هدموا لهم بنية الوطن العسكرية والأمنية ثم الاقتصادية. قالوا لهم هذا هو عراقكم فأحكموه ونحن منسحبون، لكننا نرقب الأحداث عن كثب. فأنشأوا قبل الانسحاب سفارة لأمريكا قوامها خمسة عشر ألف منتسب، وفي داخل السفارة فنادق وشقق سكنية وكامل أجهزة الإنصات وأنواع الأسلحة الحديثة، وسحبوا القوات النظامية التقليدية لتتمركز في الكويت الذي يبعد عن مدينة البصرة ستين كيلو متراً أي بمسافة تقطعها السيارة بأقل من نصف ساعة عند الضرورة!

تربع الشيعة لأول مرة في تاريخهم على كرسي الحكم، لكنه كرسي بخازوق. جلسوا مرتاحين عليه ولم يفكروا بإزالة هذا الخازوق ويبدو أنه يزيد رعشة النشوة في وجدانهم بعد انتظار لهذا الكرسي أستمر لأكثر من ألف وأربعمائة عام.

كنت أعتقد وأنا لم أزل في معترك الحلم، بأن شيعتي يحبون وطنهم أكثر من أية طائفة أو فئة أخرى، كنت أعتقد أنهم يحبون العراق لسبب وجيه عندي أن الحسين والعباس وعلي بن أبي طالب وموسى الكاظم وحسن العسكري مدفونون في أراض الطف وقبور أهاليهم تجاور مرقد الإمام علي بن أبي طالب في أكبر مقبرة في التاريخ وهي مقبرة وادي السلام. لهذا السبب وحده فإنهم يريدون العراق ولا يرغبون في مغادرته والهجرة منه حتى لا يبقى الحسين ولا العباس ولا علي بن أبي طالب وحدهم في الوحشة. هكذا كنت أعتقد. وجاءتهم الفرصة وظننت بأن العراق سوف يصبح جنة الله في الأرض. لقد جاءت الشيعة وهي تحمل وجدان الحسين ونبل رسالته وهي تحمل زهد علي بن أبي طالب وخوفه من الدنيا ووحشة طريقها وبعد السفر فيها وقلة الزاد، وهو القائل "لو كان الفقر رجلا لقتلته" ليتضح بأن الذين كانوا يبكون ويضربون الجباه والظهور ويلطمون، إنما كانوا يبكون خزائن العراق التي لم يتمكنوا منها والواقعة تحت هيمنة السنة طوال أكثر من ألف وأربعمائة عام، وهم يريدونها لهم، فهم أحق بها والله من غيرهم، وهم السادة من أحفاد رسول المسلمين رسول الله على الأرض وهم يمثلون الله اليوم بعد أن أنتقل الرسول إلى جوار الرفيق الأعلى!

خطط لهم الأمريكيون أن يجلسوا في المنطقة الخضراء المسيجة بالحواجز الكونكريتية العملاقة كي يتقوا شرور الحاسدين. فظنوا أنهم بمنأى عن الخطر. فمن من هؤلاء الفقراء الذين جوعوهم قادر على أن يحمل معولا يهدم فيه تلك الجدران ثم يتوجه نحو ساكنيها. هذا المواطن الذي يأكل كلاما، ويشرب تصريحات بثلاث وجبات كاملة غير منقوصة ويشرب معها نبيذ الوعود بصنفيه الأحمر والأبيض! ثم بعد ذلك يرشف قهوة المنابر وحلويات الزيارات المليونية!

تعرض الشيعة عبر التاريخ للاضطهاد كما يروون هم أو كما يدعون أو يبالغون حتى يعطوا المظلومية بعدا تراجيديا وملحميا. كما تعرضت المراقد الشريفة للتهديم من قبل خصومهم، ولم تكن المراقد بهذه الضخامة بعد. كانت قبور بسيطة عليها منائر من الطين والتبن وسقوف خشبية حتى إذا ما تأسست الدولة العراقية الحديثة وغادر العراق خصوم الشيعة الأتراك، انتعشت المراقد وسمح للهنود الخوجة من حمل الأبواب الذهبية وبدءوا بإضفاء الأبهة على مراقد الأئمة الطيبين حتى يجعلون منهم عينات للأثرياء ويبعدون عنهم صفة الزهد، واليوم يعزز الصفويون والفرس الإيرانيون هذا التوجه فقرروا تغيير بناء الضريح بواحد طوله إثنا عشر مترا فيما طول جثمان الحسين متر وثمانين سنتمترا، بناء ضريح من الذهب والفضة وخشب الأبنوس والنحاس حتى يضفوا عليه الثروة والثراء ويكون مثالا لهم يقتدون به وبثرائه وليس بثراه. لقد حولوهم من شخصيات زاهدة في الحياة لا تملك سوى الرسالة النبيلة والبيت البسيط والأثواب العادية إلى أصحاب قباب من الذهب والفضة وشبابيك من المعادن النفيسة ونسوا رسالاتهم التي تدعو إلى عدم المساس بحق المواطن وخبزه وحريته. جعلوهم مثلهم حتى يتمثلوا بثرائهم الذي لا مسؤولية لهم فيه، بل أنهم ألبسوهم ثياب الخيانة كي يشبهونهم!

لقد ظهر دعاة المظلومية على حقيقتهم اليوم، وكشفهم الأمريكيون والمجتمع الغازي للعراق عندما أعطوهم مفاتيح النفط، وطلبوا منهم أن يسرقوه ويحولوه باتجاه المصارف في بلدانهم، ويمنحونهم مقابل بيع الوطن جنسية مواطنة وبيتا ومصروفات زيجات المتعة والمساجات مقابل المليارات التي تهرب خارج العراق.

لقد أنتخب المواطن الشيعي صاحب الأكثرية السكانية من نفوس العراق برلمانيين كلهم من اللصوص دونما استثناء. لصوص بقانون وبتشريع. برلمانيون وبرلمانيات أيضا محجبات مصونات، حيث تشكل هذا البرلمان ويصدر التشريعات والقوانين للسرقة الممثلة في رواتبهم الخرافية التي تصل مع مخصصاتها ومخصصات الحماية إلى أكثر من عشرين ألف دولار في الشهر، وكل واحد منهم له قوة التأثير على إحالة المشروعات الوهمية إلى شركته، يقابلهم وزراء ومستشارون ورئيس جمهورية سني ورئاسة وزراء ورؤساء وزارات احتياط ووزراء احتياط ومحافظو محافظات، ودبلوماسيو وزارة الخارجية. شلة من اللصوص الذين نهبوا العراق بدون ضمير، فخاب ظني أنا المواطن الحالم بأن الشيعة أكثر مواطني العراق حبا لوطنهم لأن العراق فيه مقدساتهم التي يريدون حمايتها وهم الأجدر بالبقاء إلى جوارها يعيشون في كنف رسالتهم وزهدهم ويدفنون في مقابر وادي السلام، وإذا بهم جياع نهمون، ينهبون ويهربون إلى عمان ودبي وبريطانيا وأمريكا وأينما فتح لهم باب المكوث ليتركوا الوطن العراقي خرابة تنعق فيها الغربان وتكثر فيها الملوثات، وطن يعيش في عتمة الحياة لم يسمع مواطنوه بنور أسمه الكهرباء ولا بمياه للشرب ليست ملوثة ولم يسمعوا عن مأوى يطلق عليه البيت والدار غير دار الآخرة الزاهي بحور العين والعسل والحليب والأطفال المخلدون.. كذبة زرعها رجال الدين في عقول المواطنين السذج فنهبوا المال ومثل ما قال الحسين عن الحاكمين في تلك الحقبة "لقد استأثروا بالفيء وأحالوا حرام الله حلالا".

تنتشر في العراق اليوم بيوت الصفيح والكرتون العشوائية، وتنتشر فيه الأمراض ويهرب الأطباء والممرضون خارج بلادهم خوفا من الاغتيال والضرب والموت والاعتداء. تطفأ الكهرباء في بيوت العلم والجامعات والمدارس وتكثر المفخخات حتى تحول حلم المواطن ليس في بيت سعيد ومدرسة لأولاده بل بات حلمه أن يموت ميتة الله وميتة المرض والوباء وليس ميتة عذاب الجروح البليغة المصعدة للأوجاع بسبب المفخخات. بات الوطن وطنا لاضطهاد الشيعة قبل السنة. السنة أكرمهم صدام حسين وبنى لهم المساكن وجعل من أبناء الشيعة حماة لنظامه وسور من خلال المؤسسات الإعلامية فجاء بالكتاب والصحفيين والإعلاميين الشيعة كي يجملوا صورته في التلفاز والثورة والجمهورية وآفاق وفي الراديو، وفي إلف باء، فظهرت اللقاءات المطولة والتحليل النبوي لشخصه ولجرائمه من قبل كتبته الشيعة وإعلاميو الشيعة حتى بلغ طول اللقاء "ستين ساعة مع صدام حسين" ليعودوا اليوم بعد أن حماهم مبدأ التقية، يعودون شيعة لصوص ينظمون إلى جوقة الحرامية القابعين في ما يسمى بالمنطقة الخضراء وداخل بناء البرلمان وفي المحافظات وفي مبنى وزارة الخارجية سيئة الصيت، يسير وراء كل حاكم جاهل من نفايات سقط المتاع وسكان السجون ومغتصبي الصبية من اللوطيين، يسير وراءهم رجال الحماية مدججون بالسلاح وتحميهم لدى الله وتباركهم لدى رسوله طبقة من رجال الدين المعممين الذين يتقنون اللغة الفارسية من الأغوات وعناصر حرس الثورة الإيرانية، يباركون عمليات النهب ويبكون الإمام الحسين ويرشونه بأبواب الذهب وشبابيك الفضة!

تماما، مثل ما يرصد الأفارقة الذبائح والأضاحي التي تفترسها النمور، يقف مجموعة من الشخصيات الغريبة الأشكال تختفي خلف الأدغال والأحراش وهم يحملون الرماح منتظرين النمور أن تأخذ بعض حاجتها من الاكتفاء من لحم الغزال أو الوعل المقتول فيتقدمون نحو النمور موجهين نصال رماحهم نحو الحيوانات المفترسة فتنسحب من المكان ويخرجون سكاكينهم الطويلة الحادة بمقابضها النحاسية ويفصلون بقايا اللحم المأكول عن اللحم غير المأكول ويحملونه على أكتافهم ويحتفلون بوجبة طعام شهية تاركين الغزال الجميل، الوطن العراقي، بقايا عظام في وسط أدغال الغابة.
أن الشيعة العراقيين وشيعة الفرس الصفويين تمكنوا من خلال غباء مطبق وتخلف نادر وأنانية مقيتة من الإجهاز على مكونات الحياة إذ لا أعرف مجتمعا سويا أو نظاما سويا أو أنسانا سوياً يكره موسيقى الحياة ومسرح الحياة ومعرفة الحياة وكتاب الحياة وصورة الحياة على شاشة الحياة. لا يكره موسيقى الحياة ومدلولاتها وأنغامها وإبداعها سوى الهمجي. وهؤلاء من الهمج جاءوا لكي ينشروا الجهل والجهالة ويحتقروا الثقافة ويزدرونها في العراق ليتركوه جثة هامدة يلفظ فيه الناس والشيعة منهم الذين ليس لهم ذنب بشيعيتهم التي توارثوها عن آبائهم وأجدادهم ليصبحوا ضحية تحت رحمة النمور المفترسة ورجال الغابات من المتوحشين الراصدين.

إن المرحلة الراهنة التي يعيشها العراق هي مرحلة ليست كالمراحل، ولأول مرة تشرعن الجريمة ويشرعن النهب ويشرعن الجهل ويشرعن اللواط.. وكل شيء بقانون. قانون أتوا به جاهزاَ وصاروا يحتكمون اليه ويبررون الجريمة وتقطيع أوصال الوطن من خلاله. والناس مرميون في عوالم الفاقة والمزابل والنفايات والتلوث والأمراض ينتظرون أن يتحول العراق بشيعته قبل سنته بشيعته قبل مسيحييه بشيعته قبل صابئته، يتحول إلى مقبرة وادي سلام على امتداد جغرافيته الشيعية.
سوف يتهدم مرقد الإمام الحسين.
وسوف يتهدم مرقد العباس
وسيتهدم مرقد الإمام علي
والكاظميين والعسكري
سوف تتهدم المراقد وينهب الذهب منها والأحجار الكريمة
والشيعة هم الذين جعلوا الطريق سالكا نحو وطن مهدم وبقايا مراقد ستزول وستتحول إلى مواقع لقضاء الحاجة!
قد لا يكون موعد الكارثة غدا، لكنه قد يكون بعد غد.. أن صورة العراق المحترق تلوح في الأفق. وسوف يهرب أعضاء البرلمان والوزراء ورؤساء الوزارات وموظفو وزارة الخارجية ومحافظو المحافظات، وقد يسلمون جميعهم من الكارثة وينجحون بالوصول إلى حيث أودعوا أموالهم. لقد هرب بعضهم والبقية على الطريق.

لقد أبدعوا ليس في بناء الوطن وتوفير الحياة الكريمة للناس وإنجاز هدف الإمام الحسين من ثورته واستشهاده، لكنهم أبدعوا في رسم نهاية الشيعة في التاريخ. وسوف لن تقوم لهم قائمة بعد هذا التاريخ وسوف لن يتحدث أحد حين تبدأ الكارثة، لن يتحدث أحد عن المظلومية لأنها أصبحت مجرد أكذوبة أثبت صحة هذه الأكذوبة نفر من اللصوص ومن نفايا سقط المتاع بعد أن داسوا على الضمير ليرسموا بأيديهم نهاية حركة كانت تحمل سمات الجدل وسمات رفض الظلم سياسيا والمطلق روحيا، كان الإمام الحسين مثالا وكذا كان أبوه علي بن أبي طالب.

لقد أغلقت القنصلية البريطانية في البصرة أبوابها تحت ذريعة عدم توفر المال الكافي لإدارة شؤون القنصلية.. من يصدق هذا الإدعاء فهو غبي بالتأكيد. هذا الانسحاب هو بداية الهجوم على بقايا جثة الغزال الذي افترسته النمور!

لم يعرف التاريخ ولم يعرف الكون لصوصاً مثل لصوص العراق، نهبوا كل ما منحه الله لهذا الوطن من الثروات وسيتم تسليم المتبقي لحملة الرماح حتى يتركونه بقايا جسد مهشم.
إن الشيعة في العراق وشيعة الفرس الصفويين يرسمون نهايتهم في لوحة ليس أوضح منها، لكنها ليست لوحة مبهجة في معرض بل هي لوحة كارثية في مسار التاريخ!
وهؤلاء الذين يرسمون لوحة النهاية، يشكلون بكل أسمائهم لوحة سوداء في التاريخ الإنساني، فهل لدى البعض من أحفاد علي بقايا ضمير وبقايا غيرة على وطن جميل يقول كلمة حق مثل تلك التي قالها الحسين "إذا كنتم لا تؤمنون بالله وباليوم الآخر فكونوا أحراراً في دنياكم"!؟

إن المرجعية الشيعية التي أفتت في الماضي بتحريم الفكر الشيوعي، لماذا لا تفتي بتحريم الفساد وسرقة أموال الفقراء، كل الفقراء من أهل العراق، وإحالة لصوص العراق للعدالة أم هي تشكل مفصلا من الشيعة الذين يرسمون نهايتهم وبجدارة نادرة يكون العراق فيها هو الضحية أكلت النمور جانبا من جسد الغزال وسيأكل حملة الرماح بقايا الغزال الجميل.. الوطن العراقي، وطن الأنبياء والمبدعين ؟!

كاتب وإعلامي عراقي مقيم في بريطانيا
alsohail@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ممكن؟
عراقي -

ممكن ان تخبرنا عن من يهدم العراق ويقتل ابناءه ويدعم تنظيم القاعدة ؟

ان الله ناصر دينه
محمد الحسن -

أنت واهم فهذا الزمن زمن الشيعة ألم تسمع بالملايين الذين أصبحوا شيعة في المغرب العربي ألم تسمع بالاقبال على التشيع في كل مكان هذا ان دل على شيئ فانما يدل على عظمة هذا الفكر وقوة هذه العقيدة ، أضرب لك مثلاً بسيطاً وهو ان مصر هذا البلد العظيم بثروته الفكرية والثقافية هم يخشون من حسينية واحدة تفتح هناك ، فاذا كانت الحسينية هي لأجل اللطم والطقوس المجنونة التي تسميها فلماذا يمنعونها ؟ لماذا لايدعون الناس يتفرجون على الجنون الشيعي كلا انهم يخشون الفكر الحق ورسالة التاريخ الصادقة والنموذج الحضاري الذي يجب أن تقام عليه الامة هم يخشون انتشار التشيع كما يخشى الغربيون انتشار الاسلام في اوروبا ولكن هيهات ومثلما عجزت كل القوى الغربية عن مواجهة الاسلام في اوروبا ستعجز كل القوى الاخرى عن مواجهة الفكر الشيعي في العالم العربي"لانه الحق ..والله هو الحق " والله ناصر دينه انظر الى التفاوت فيما بيننا ، نحن نملك الحسينية يعني الفكر والثقافة والعقيدة بينما الآخرون يملكون العبوات الناسفة ويقتلون الاطفال والنساء والشيوخ في الشوارع والاسواق ويكفي هذا التفاوت فيما بيننانحن في العراق أكثرية لكن ثلثي الحكومة بيد السنة رئيس البرلمان سني ورئيس الجمهورية سني اضافة الى ثلثي الجهاز الحكومي بيد السنة ، هل تعطون للأقليات الشيعية مثلما أعطينا للاقلية السنية في العراقورغم كل ذلك فان الذين يقتلون في الشوارع هم من الاطفال والنساء والشيوخ الشيعة ..لكن الشيعي لديه من المروءة والرجولة والعقيدة مايمنعانه من الاعتداء على النساء والاطفال من بقية الطوائف والاديانالمذهب الشيعي مذهب السلام الذي يعيش في ظل سلامه المسيحي واليهودي والسني وكافة القوميات ليست لدينا دعوة دموية ..نحن أصحاب قضية ندعو اليها عبر المنابر وعندما نطرح مسألة الامام الحسين عليه السلام فانما نقصد توجيه الامة من أجل تصحيح رؤيتها عن تاريخها المدسوس والمزور، صحيح اننا اخترنا قضية كبيرة مثل قضية الامام الحسين من أجل الترويج لها لكنها هي القضية الوحيدة التي ربما توقظ وجدان الامة ..لاتقوم قيامة هذه الامة من دون تصحيح تاريخها.. وبرغم من رفعنا لقضية الامام الحسين عليه السلام الا ان القليلين هم الذين يتوجهون وينتبهون الى الفاجعة العظيمة التي وقعت في التاريخ .. نحن لانطلب منكم أن تأخذوا بالتفسير التاريخي الذي تقدمه الشيعة ..نحن نطلب منكم فقط أن تقر

1
Zeki -

بارك الله فيك يا كاتب المقال

اصفق لك
كمال -

اصفق لك على دقة الوصف والتحليل لماساة شعبنا والتى مهما كتب عنها فلن يستطيع احد ان يصور الماساة بكافة ابعادها لو رايت انت ياعزيزي بغداد - لاشافتها - عينك - ازبال في الشوارع - لاتستطيع ات تاكل في مطعم عام لكثرة الاوساخ - يستحيل او قلة من العراقيين يلبس ملابس نظيفة كالسابق واكثرهم يشعرك بانه لم يتحمم لاسابيع - تدهب الى الدوائر فتحس انها في القرن العاشر للميلاد - حيث لا احد او قلة منهم يستعملون التكنولوجيا الحديثة والوزارات والموسسات ملاى بالموظفين لا لغرض تقديم الخدمة للناس وانما لتوظيف المحاسيب ولمناسب الشوارع غبراء وماء الاسالة ملوث والاشجار في الشوارع اختفت والشعب العراقي هو غير شعب العراق السابق - انه يتغوط ويتبول في الشارع - ادهب الى البتاويين لترى اكوام الازبال والدباب والاوساخ والناس الدين يشعرونك انهم خرجوا توا من الكهوف الثقافة في العراق هي ثقافة الوساخة في كل شى - الوساخىة هي السائدة - وساخة الشوارع والمياه والاكل والبيوت ووساخة التعامل غير المهدب في موسسات الدولة الفاشلة - اما التعليم فحدث ولا حرج - تعليم متخلف بقرون عن الدول الحديثة - المدارس وسخة مزدحمة -برامجها قديمة تافهة لاعلاقة لها بالقرن السابق - المعلمون وكل الموظفين او بالاحرى معظمهم وبنسبة عالية بعملون ليس من اجل تقديم خدمة جيدة بل من اجل قبض الراتب والسبب هو اهم غير مرتاحون لا في بيوتهم ولا حياتهم ولا في بومهم ز انظر الى محطة الفضائية العراقية التى تمجد بجواد المالكي رضى الله عنه دكتاتور العراق - اسال كم صرف الدولة على هده المحطة التى تحشو البرامج حشوا وتمجد بحكومة الطوائف وتنشر الطائفية والمدهبية والسوال هل ان الملايين من الدولارات التى تصرف على هده المحطة الخائبة هل تساوى ما تفدمه - ليس المثقصود من هده المحطة لا من اية موسسة خدمة الناس بل الغرص هو توصيل رسالة الحكومة -هده الرسالة المقززة والتى تتسم بالفجاجة وقلة الدوق .لاثقافة في العراق وهدا الشعر الدي تطبل له الفضائية المالكية لا بتعدى جدرانها لانها ثقاغة استنزفت نفسها وانتهت .انظر الى الزراعة في العراق - البساتين انتهت - لان خكومات الطوائف تستورد كل شى من الخارج حتى يستفيد اهل البازار المدعومين بالحسيينيات والعمائم المفخخة - اصحاب البساتين تركوها لانمن منهم يستطيعبيع برتقاله فحكومة الجهلة ترفض ان تشترى البرتقال منهم بسعر عال وتبيعه في

العراق يحتضر
أحمد أحمد -

شكرا للاستاذ الجليل على هذا التحليل المنطقي الذي رد الامور الى نصابها. الخلاصة هي أن من حملوا أسم الحسين وبكوا على الحسين هم أول من خان الحسين بالامس وهم الذين يقتلونه اليوم. والمؤسف هو ان المرجعية التي من المفترض أن تكون المؤسسة الدينية الحامية للاخلاق والفضائل تحولت الى منظمة حارسة لهؤلاء اللصوص الذين يسلبون البلد ويحطمون الانسان العراقي يوميا. لقد تحول التشيع في أيامنا الى حزب سياسي إيراني وأيديولوجيته السياسية مبنية على التفرقة والبغضاء والخرافات والطقوس التي تضر ولا تنفع. أما أخلاق أهل البيت وورعهم وزهدهم وثوريتهم فهي قصص تروى للتسلية وليس للقدوة أو التطبيق.

جواب
رامي -

انا أخبرك نيابة عن المؤلف. الذين يزرعون المفخخات هم القاعدة المدعومة عربيا وبعثيا وكرديا وكذا الأغتيالات للعقول المنتجة . ليس هذا السؤال، السؤال لماذا يسرق الشيعة وهم في السلطة أموال البلاد والوطن ويبنون الأبراج في دبي والمطاعم والفنادق في الأردن ويشترون العقارات والفيلات في بريطانيا ويتركون الوطن بدون كهرباء ولا ماء . اليس في ذلك إنعدام الغيرة والضمير. أحيي الكاتب الجريء وعلينا أن لا نخاف من ذكر الحقيقة فبها وحدها نرى الوطن على حقيقته. فأما أن يكون هناك شعب بدون التفريق بين شيعي وسني ومسيحي وصابئي ويكون الوطن هو الأسمى والأعلى من الطوائف ونحاسب اللصوص الذين أتى بهم الأمريكيون ونحصل على شجب ورفض وطني وديني من كافة الأديان والطوائف والعشائر بكل أطيافها أو أننا شعب يتجه بوعي وقناعة قطيعية نحو الهلاك والنهاية. إن المرحلة التي يمر بها العراق هي مرحلة كارثية وأشكر الكاتب من أعماق قلبي على تشخيص الواقع وما يجري فيه وعلى الشعب العراقي أن ينتبه إلى مستقبله وسوى ذلك فهو ذاهب نحو النهاية ويعبث في حريته وماله مافيا وقطاع طرق

النهاية بدأت
عراقي متشرد -

خلال زيارتي للعراق وجدت الكثير من الناس الذين كانوا شيعة متزمتين قد أصبحوا علمانيين وكفروا بكل المذاهب بعد الذي حصل في العراق،الأعداد تزداد يوما بعد يوم ولن يتبقى ممن يسمون آنفسهم اتباع ال البيت سوى السذج المخدوعين ،وهؤلاء سيأتي يوم يتخلون فيه عن هذا المذهب.الشيعة يدعون المظلومية التي كتبوها على أنفسهم،فقد كان العثمانيون يضطهدونهم ايما اضطهاد الى درجة أن أحد المعممين أخبرالسلطان مراد الأول أن من يقتل شيعيا يدخل الجنة وتغفر له جميع الذنوب فقتل أربعين الفا منهم كما يذكر المؤرخون ،وعندما جاء البريطانيون وحرروا الشيعة من ظلم العثمانيين واحتلوا العراق أصدر أحد رجال الدين في الأستانة فتوى تدعو العراقيين الى الثورة على البريطانيين والمفارقة أن الشيعة وحدهم من ثار بثورة سموها ثورة العشرين ولم يتحرك السنة.عندما أقامت بريطانيا حكما عراقيا طلبت من الشيعة تسلم الحكم لكنهم رفضوا وحرموا الأنتساب الى الجيش والوظائف العمومية فتركوا ذلك للسنة وأكثر من ذلك حرموا فتح المدارس وعندما افتتحت أول مدرسة للبنات في النجف اعتبر أحد المراجع وهو اليازدي ذلك رجسا من الشيطان وأزبد وعربد.يجب على أية حكومة عراقية قادمة أن تلغي الأحتفال بثورة العشرين فهي عار على كل عراقي سني أو شيعي ويجب الأحتفال بتحرير بغداد على يد الجنرال مود واعادة تمثاله الى ساحات بغداد فهو محرر العراق من أشرس استعمار مر على العراق.

كلماتك خير .......ك
سامر أحمد -

... لماذا تعمم يا قاسم وتسمي وتتهم طائفة باكملها؟ هل بلغ بك الأمر أن تحسد الجالسين على الخوازيق ؟ ... هل خانتك الكلمات لتصل بنفسك الى هذا الدرك من الخيال المريض.. ارجو من ايلاف النشر عملا بمبدأ حرية التعبير التي طبقتموه مع كاتب المقال

شعارنا يا لثارات الحسين
ذو الفقار -

لا يفيدك التهديد والسباب والمهاترات التي تدل على يئسكم وافلاسكم الابدي لان الشيعة دين الله الحق الذي سوف يقضي على كل الملحدين والارهابيين والتافهين وموتوا بغيضكم

الى الكاتب
ياسمين -

احسنت ثم احسنت ثم احسنت سيدي الكاتب ، احيي فيك شجاعتك ونكران ذاتك، لقد اصبت كبد الحقيقه، وارجو ان لاتنزعج من تعليقات البعض فهم ثلاث الاول حالم لايقبل ان يفيق من سباته والثاني حاقد وحقده اعمى بصيرته والثالث لايدري ولايدري انه لايدري، استمر ففي استمرارك هناك بصيص من الامل وشكرا لك

هجاء الذات
علي البصري -

لم ارى احد يهجو نفسه وعلى رؤؤس الاشهاد ويشعر بعقدة الذنب مثل مايشعر به شيعة العراق ،وقع المقال في اخطاء جسيمة وساوى بين الشيعة في العراق وايران وغيرها ،شيعة ايران اسقطوا شاه ايران ولم يتمكن العراقيين من اسقاط ظالم واحد !!! حكم الفرس انفسهم بل واحتلوا غيرهم ولهم روح قومية او عنصرية متاججة فيما كان العراقيين خاضعين ومحتليين من قبل المغول والتتر والاتراك والفرس ، اثبت الشيعة في لبنان الارادة الصلبة وهزموا الاسرائليين من مناطقهم وهذا ماعجز كل العرب عنه بدولهم التي تزيد عن 20 دولة فقط !!! ،اغفلت المقالة التدخل الخارجي الذي يريد اجهاض اي نهضة او تطور سواء للشيعه او غيرهم لان ذلك يجعل الحاجة للمستعمر الخارجي معدومة ،ويمكنك التاكد من خلال الحملات الاعلامية والمواقع الاخبارية والفضائيات ان الموضوع المهم وحديث الساعة هو ايران ،سورية ،حزب الله ،العراق ،المالكي .....الخ اذن هناك خطر واستنفار وحرب باردة قد تكون ساخنة في اية لحظة.

للتوضيح
المنصف الدراجي -

اني بس حبيت اوضح نقطة لم ولن يتزحزح ولاءنا وحبنا لأل البيت ولمذهب التشيع اما بالنسبة للسراق فهذا الامر موجود في كل العصور منذ خلق الله البشر وفي كل العالم لكن في العراق هناك حرية تعبير واسعة فنقوم بفضح اللصوص حتى لو كانو شيعة وهذا شي جيد اما الحكام الشيعة فهم لصوص ومجرمين ولكن هذا ليس جديد علينا فقد كان قبلهم الشيعة البعثية قد فعلو المصائب وقتلو الاف الشيعة المحصلة في كل مذهب او قومية هناك الصالح وهناك الطالح ودائما الصالحون اكثر

تعليق
فارس علي دبلوماسي سابق -

لا فض فوك وبارك الله لك بصيرتك واحلك ساعات الليل تسبق الفجر .

الخوف من الحقيقة
سلمان علي -

نعم إن الله ناصر دينه! ولكن الله ليس ناصر اللصوص ومهدمي الأوطان. انا أتابع الكاتب وأقرأ كل كتاباته وهو عندما يكتب أجده يبكي ويبكي دما فالكلمات صادقة ونابعة من أحساس عميق وحزين على ما يجري في الوطن العراقي. لماذ تقبل الشيعة وتغضب لمن ينقد من في الدولة وهم لصوص. مكتب لص إلى جانب مكتب رئيس الوزراء يظهر في التلفاز ويسأله المذيع عن برجين بناهما في دبي لا يستطيع أمير دبي بناء مثيلهما ويجيبه أن الله رزقني أكثر مما أستحق. وزير دفاع سابق وتواطئا مع رئيس الجمهورية السابق أشتروا صفقة طيران خربانه جاثمة في مطار أوكرايينا بعشرة مليارات دولار وهو الآن يتنقل بطائرته الخاصة . مستشار الأمن القومي أشترى شوارع. نواب رئيس جمهورية ونواب وزراء يسطون على المصارف والبلد غارق في العتمة ولا يرى النور. كيف تنحاز لمثل هكذا حكومة نهبوا البلاد، ثم لماذا تبني حسينية في مصر لماذا لا تبني لهم مدرسة ولماذا لا تبني مدرسة في العراق أولا، والأطفال مشردون في الشوارع. هل كست الشيعة طفلا عاريا أو رحمت أمرأة من العوز وتمنعها من السقوط .. هل زرعت أنت وأنتم شجرة أو نخلة تعويضا عما أحرقه الطاغية. أنا شيعي أيضا أيها الأخ والكاتب واضح أنه يبكي الحسين وعلي بن أبي طالب وهو إذا يغضب إنما لكي يثير الوجدان ويثير نخوة العراقيين علهم يفعلون شيئا قبل أن نخسر الوطن العراقي. دمت أيها الكاتب ولا تبخل علينا بمقالاتك وليس عيبا أن تقول أن الحكومة جالسة على كرسي في خازوق وهم يشعرون بالرعشة .. نعم هم سعداء طالما يسرقون فلا يهمهم ما يحصل .. هذا تعبير ليس فيه عيبا أنما هو الحقيقة .. هذه الحكومة والتي قبلها وقبلها وحكومة أمريكا والمساومات مع الكورد ومحاربة الثقافة ونشر الجهل والإكثار من الفضائيات الدينية الخرافية كلها عوامل لتهديم الوطن. أحييك أخي الكاتب أحييك

برميل
كمال -

عزبزي الكاتب دعنى اصور لك الدولة كبرميل ماء مايدخل فيه من ناحية و يخرج من الناحية الاخرى العراق بلد متخلف غير حضاري متمرس بتقاليد وخرافات اكثر من نصف شعبه امي النساء فيه محتقرات العشائرية والطائفية تصول وتجول فيه هكدا بلد ينتج حتما حكومة جاهلة المخرجات تعتمد على المدخلات وكل هدا بسبب سنين التهميش والفقر وسرفة الناس والاعتداء على حقوقها هاها اخوتي نريد دولة لاعنصرية لاطائفية لابعثية - بل دولة مدنية

well done
kameran -

احييك ىا قاسم على هذا السرد الدقيق لما يحصل في البلد العزيز,والله انك حكيم وجرئ لا فض فوك, انهاالحقيقه الكارثيه التى تمر بها العراق الحبيب ووصفك هذا ما صرح به حتى ابن تيميه رحمه الله نفسه,احسنت و ادامك الله,ورضي الله عن علي واولاده.

نصف الحقيقة
محمد فرات -

الكاتب عراقي على مايبدو وينتمي الى قبيلة بني تميم عائلة السهيل المعروفة ، لكن مع الاسف لم يراعي الكاتب ارث عائلته المعروفة عندما كتب هذه المقال وأستعماله كلمات بذيئة مثل الخازوق على الكرسي و ال .... بكل الاحوال هو عراقي وهذه الكلمات تعود عليه ايضا ، من جهة أخرى أعتقد ان الكاتب يتابع الاخبار من لندن فقط ولايعرف مايجري على الارض في العراق وربما يكون قد تاثر بافكار اخرى في لندن جعلته يحيد عن الحقيقة وأحب ان اطمئن الكاتب أن العراق بخير والشيعة بخير والسنة بخير والمسيحين بخير والصابئة بخير .... ، نعم يوجد لصوص لكن هؤلاء اللصوص من جميع الطوائف شيعة وسنة واكراد لكن ليس جميع الشيعة او السنة او الاكراد لصوص ، موضوع زوال الشيعة بعيد المنال كما يعلم الكاتب فقد حاول الحكام السابقيين على مدى الف واربعمائة عام ازالت الشيعة ولم يستطيعوا

مقالة نووية
عراقى -

انا كشيعى اتمنى ان ياتى اليوم الذى تسرد احداثه لاننا غرباء فى بلدنا ومكروهين خارج بلدنا

نحن هكذا فماذا انتممم؟؟؟
عراقي يكره لكواويد -

,.. بعضهم ذهب للعراق طامحا بمنصب او كرسي فلماذا ركل عل قفاة عاد يهجو ويشتم ويسب,.. فاذا كانت الحسينيات للطم وضرب الرؤس فلماذا تخافون بناء حسينيه في مصر او الاردن او السعوديه,. واذا كان الشيعه جهله فلماذا تحاربونهم في كل بقاع الارض..؟؟ واذا كان الشيعه في العراق او الشيعه الصفويين قد قتلوا كل مقومات الحياة فماذا فعل سنة مصر او المغرب او السعوديه والجزائر؟؟غير فتاوى ارضاع الكبير او الاتيان من الدبر؟؟ واذا كان شيعة العراق لايحبون وطنهم فماذا فعل اخوان سوريا بوطنهم؟؟ واذا واذا واذا يكفي سخافات ومزايدات على الشيعه, فانتم مهما صعد نجمكم لاتصلوا الى قيمة طفل شيعي ,. والايام بيننا سنرى من يقيم امر هذا الدين ويحمي هذا الوطن ياسسسنة .؟

نحن هكذا فماذا انتممم؟؟؟
عراقي يكره لكواويد -

,.. بعضهم ذهب للعراق طامحا بمنصب او كرسي فلماذا ركل عل قفاة عاد يهجو ويشتم ويسب,.. فاذا كانت الحسينيات للطم وضرب الرؤس فلماذا تخافون بناء حسينيه في مصر او الاردن او السعوديه,. واذا كان الشيعه جهله فلماذا تحاربونهم في كل بقاع الارض..؟؟ واذا كان الشيعه في العراق او الشيعه الصفويين قد قتلوا كل مقومات الحياة فماذا فعل سنة مصر او المغرب او السعوديه والجزائر؟؟غير فتاوى ارضاع الكبير او الاتيان من الدبر؟؟ واذا كان شيعة العراق لايحبون وطنهم فماذا فعل اخوان سوريا بوطنهم؟؟ واذا واذا واذا يكفي سخافات ومزايدات على الشيعه, فانتم مهما صعد نجمكم لاتصلوا الى قيمة طفل شيعي ,. والايام بيننا سنرى من يقيم امر هذا الدين ويحمي هذا الوطن ياسسسنة .؟

الى رقم 17
Ana -

انه الكاتب الوحيد اللذي يصف معانات الشعب العراقي بدقة ويفضح الاساليب الخبيثة للقيادة العراقية الشيعية والسنية بدون اي انحياز . كل ما يسرده الكاتب هو من صميم الواقع العراقي. ليس هناك احدا بخير لا السني ولا الشيعي ولا المسيحي ولا الصابئي ، ربما انت تكون بخير ........... شكرا لكاتبنا القدير

الى رقم 17
Ana -

انه الكاتب الوحيد اللذي يصف معانات الشعب العراقي بدقة ويفضح الاساليب الخبيثة للقيادة العراقية الشيعية والسنية بدون اي انحياز . كل ما يسرده الكاتب هو من صميم الواقع العراقي. ليس هناك احدا بخير لا السني ولا الشيعي ولا المسيحي ولا الصابئي ، ربما انت تكون بخير ........... شكرا لكاتبنا القدير

الى 19
حكم الشيعة -

ليس في العرب من يخاف من بناء حسينية ولكنها الغيرة على الدين والعرض مما يحصل في حسينياتكم ...جوز خوية من البرانويا وخيالك المريض اليصورلك الناس تحارب الشيعة ...لا وفي كل بقاع الارض؟ ايباااااه...على كيفك يابه ...انت منو بحالك؟ الناس وين وصلت ؟ النمساوي كسر حاجز الصوت وقوانين فيزياوية تغيرت وانت بعدك كال السنة وعمل السنة ....روح الطم روح وتعشى قيمة وهريسة وطاطي لايران تعيش مرتاح

الى 19
حكم الشيعة -

ليس في العرب من يخاف من بناء حسينية ولكنها الغيرة على الدين والعرض مما يحصل في حسينياتكم ...جوز خوية من البرانويا وخيالك المريض اليصورلك الناس تحارب الشيعة ...لا وفي كل بقاع الارض؟ ايباااااه...على كيفك يابه ...انت منو بحالك؟ الناس وين وصلت ؟ النمساوي كسر حاجز الصوت وقوانين فيزياوية تغيرت وانت بعدك كال السنة وعمل السنة ....روح الطم روح وتعشى قيمة وهريسة وطاطي لايران تعيش مرتاح

000000
كامل -

الم يتسلم عملاء إيرن جميع المراكز الحساسة في وزارات الدفاع والأمن الوطني والداخلية والمخابرات بموافقة قوات الاحتلال؟ ومعظمهم متطرفون اسلاميون!ألم يتأسس جيش المهدي- في ظل وجود القوات الأمريكية؟ وكانت الطائرات الأمريكية تتولى حماية قطعاته جوا خلال إستعراضهم الأخير في بغداد! وقوات المالكي تؤمن الحماية الأرضية لهذه الميليشيا الإرهابية التي وصفها المالكي خلال صولة صبيانه في البصرة بأنها أشد إرهابا من القاعدة؟ صرح احد المسئولين في إدارة الغزو بأنهم عثروا خلال إحدى الهجومات التي إستهدفت قواتهم الغاشمة على مواد إيرانية الصنع بحوزة المهاجمين. وأكد المصدر بأنه بعد جمع الأدلة تبين لهم إستخدام القوة المهاجمة لحاويات معدنية زرعت في داخلها حشوات متفجرة من نفس النوع الذي تستخدمه كتائب حزب الله التي وصفها المصدر بأنها "تتلقى التمويل والتدريب من إيران".

000000
كامل -

الم يتسلم عملاء إيرن جميع المراكز الحساسة في وزارات الدفاع والأمن الوطني والداخلية والمخابرات بموافقة قوات الاحتلال؟ ومعظمهم متطرفون اسلاميون!ألم يتأسس جيش المهدي- في ظل وجود القوات الأمريكية؟ وكانت الطائرات الأمريكية تتولى حماية قطعاته جوا خلال إستعراضهم الأخير في بغداد! وقوات المالكي تؤمن الحماية الأرضية لهذه الميليشيا الإرهابية التي وصفها المالكي خلال صولة صبيانه في البصرة بأنها أشد إرهابا من القاعدة؟ صرح احد المسئولين في إدارة الغزو بأنهم عثروا خلال إحدى الهجومات التي إستهدفت قواتهم الغاشمة على مواد إيرانية الصنع بحوزة المهاجمين. وأكد المصدر بأنه بعد جمع الأدلة تبين لهم إستخدام القوة المهاجمة لحاويات معدنية زرعت في داخلها حشوات متفجرة من نفس النوع الذي تستخدمه كتائب حزب الله التي وصفها المصدر بأنها "تتلقى التمويل والتدريب من إيران".

الهمجية المفرطة غير كافية
Rizgar -

المدرستان السنية والشيعية مدرستان ديكتاتوريتان و الفقه السياسي السني والشيعي فقه استبدادي انفا لي مبني على احتلال الاخرين والذبح والسرقة والتعذيب قطع الالسن ... , حسن مجيد علي والنازية العربية القومية في طرف و جلاالدين الصغير والامام المهدي في الطرف الاخر. حتى الامام المهدي مثل مجلس قيادة الثورة سوف يحاول بتعريب كركوك وانفال الكورد حسب جلاالدين الصغير .هل من المعقول؟ هل يقبل الفقيه السني ان يحكمه فقيه شيعي او بالعكس؟ رحم الله لمن اعادا سورة الفاتحة على روح العراق .بصراحة ما بنى على باطل فهو باطل،الدولة العراقية تأسست على اركان الباطل بالاضافة الى اجبار الطوائف الغير متجانسة والقوميات الغير متجانسة في كيان بائس . الهمجية المفرطة غير كافية لانتاج الدول الاصطناعية اللقيطة.

الهمجية المفرطة غير كافية
Rizgar -

المدرستان السنية والشيعية مدرستان ديكتاتوريتان و الفقه السياسي السني والشيعي فقه استبدادي انفا لي مبني على احتلال الاخرين والذبح والسرقة والتعذيب قطع الالسن ... , حسن مجيد علي والنازية العربية القومية في طرف و جلاالدين الصغير والامام المهدي في الطرف الاخر. حتى الامام المهدي مثل مجلس قيادة الثورة سوف يحاول بتعريب كركوك وانفال الكورد حسب جلاالدين الصغير .هل من المعقول؟ هل يقبل الفقيه السني ان يحكمه فقيه شيعي او بالعكس؟ رحم الله لمن اعادا سورة الفاتحة على روح العراق .بصراحة ما بنى على باطل فهو باطل،الدولة العراقية تأسست على اركان الباطل بالاضافة الى اجبار الطوائف الغير متجانسة والقوميات الغير متجانسة في كيان بائس . الهمجية المفرطة غير كافية لانتاج الدول الاصطناعية اللقيطة.

5.5 مليون يتيم
Rizgar -

اشارت منظمة اليونيسيف في احصائياتها الاخيرة الى وصول عدد الايتام في العراق الى ما فوق 5.5 مليون يتيم , اي نستطيع ان نقول ( دولة الايتام ) حيث عدد ايتام العراق تعدى العديد من الدول نسبة الى عدد سكانها كــ قطر - فنلندا - الكويت - سنغافورة - لبنان - البحرين - بورتوريكو - جامايكا - جزر القمر - سلوفينيا - ارمينيا - البانيا - نيوزلاندا - ... والخ من الدول التي اقل نفوسا من 5.5 مليون . التعريب عالة على الفاعلين والمفعولين به . نعم السيد المالكي بحاجة الى F16والطائرات الروسية !!!!

5.5 مليون يتيم
Rizgar -

اشارت منظمة اليونيسيف في احصائياتها الاخيرة الى وصول عدد الايتام في العراق الى ما فوق 5.5 مليون يتيم , اي نستطيع ان نقول ( دولة الايتام ) حيث عدد ايتام العراق تعدى العديد من الدول نسبة الى عدد سكانها كــ قطر - فنلندا - الكويت - سنغافورة - لبنان - البحرين - بورتوريكو - جامايكا - جزر القمر - سلوفينيا - ارمينيا - البانيا - نيوزلاندا - ... والخ من الدول التي اقل نفوسا من 5.5 مليون . التعريب عالة على الفاعلين والمفعولين به . نعم السيد المالكي بحاجة الى F16والطائرات الروسية !!!!

ولاية
To no 19,ELGWAWEED -

الى عراقى ,اولا بناء الحسىنيات بالمواصفات الموجودة سوف يلخبط ويشخبط الاسلام الحنيف و يجب ان لا يسمح لها ابدا فحيثما وجد كان الشر والدليل ان كردستان سلم شرها اكبر دليل,ثانيا لهذا السبب الانف الذكر غير مرحب بها لانها تنشر الخزعبلات ما انزل الله بها من سلطان,

ولاية
To no 19,ELGWAWEED -

الى عراقى ,اولا بناء الحسىنيات بالمواصفات الموجودة سوف يلخبط ويشخبط الاسلام الحنيف و يجب ان لا يسمح لها ابدا فحيثما وجد كان الشر والدليل ان كردستان سلم شرها اكبر دليل,ثانيا لهذا السبب الانف الذكر غير مرحب بها لانها تنشر الخزعبلات ما انزل الله بها من سلطان,

الله نور السموات والارض
العدالة -

هذه الدنيا مسرحية طويلة الفصول ومليارات الممثلين تنتهي ادوارهم مع الموت وتنتهي المسرحية حين ينفخ جبريل عليه السلام بالبوق ، ويبدأ الحساب الالهي للبشر ، كل حسب اعماله والعمل هو الفيصل بين الجنة والنار ، فماذا قدم حكام العراق من المالكي ومن صدام للعراق والعراقيين غير ملايين القتلي والمشرديين ؟ المفارقة الفريدة بينهم ان هؤلاء الحكام لم يفرقوا بين ضحاياهم من العراقيين وقتلوا الملايين وشردوا الملا يين من البشر حيث استطاعوا وبكل جدارة تحطيم الرقم القياسي للذين قتلهم هولاكو عند غزوه العراق !! الكل ينادي ويدافع عن الاسلام والاسلام منهم براء ، لاتقوم قاءمه للعراق الا بعد القضاء علي الجهل والظلم بالعلم والمعرفة والتكنولجيا ، فاين اعمالكم ؟ "ان ربك لبالمرصاد " رب العالمين عز وجل يسر للاوربيين والامريكان دنياهم في هذا العصر ليس لانهم مسلمين او لانهم من شيعة علي او لانهم سنة ولا لانهم مسيحيين ولاكن بالعداله وحب الحياة وتحويل بلدانهم الي جنة الارض في عصرنا هذا ، فماذا قدم العرب كافة للانسانية غير سفك الدماء والظلم والتخلف والغدر "انما الاعراب اشد كفرا ونفاقا " واخيرا اقول لكل الظالمين خزي في الدنيا والاخرة والي مزبلة التاريخ لكم ولكل من صفق لكم .

الله نور السموات والارض
العدالة -

هذه الدنيا مسرحية طويلة الفصول ومليارات الممثلين تنتهي ادوارهم مع الموت وتنتهي المسرحية حين ينفخ جبريل عليه السلام بالبوق ، ويبدأ الحساب الالهي للبشر ، كل حسب اعماله والعمل هو الفيصل بين الجنة والنار ، فماذا قدم حكام العراق من المالكي ومن صدام للعراق والعراقيين غير ملايين القتلي والمشرديين ؟ المفارقة الفريدة بينهم ان هؤلاء الحكام لم يفرقوا بين ضحاياهم من العراقيين وقتلوا الملايين وشردوا الملا يين من البشر حيث استطاعوا وبكل جدارة تحطيم الرقم القياسي للذين قتلهم هولاكو عند غزوه العراق !! الكل ينادي ويدافع عن الاسلام والاسلام منهم براء ، لاتقوم قاءمه للعراق الا بعد القضاء علي الجهل والظلم بالعلم والمعرفة والتكنولجيا ، فاين اعمالكم ؟ "ان ربك لبالمرصاد " رب العالمين عز وجل يسر للاوربيين والامريكان دنياهم في هذا العصر ليس لانهم مسلمين او لانهم من شيعة علي او لانهم سنة ولا لانهم مسيحيين ولاكن بالعداله وحب الحياة وتحويل بلدانهم الي جنة الارض في عصرنا هذا ، فماذا قدم العرب كافة للانسانية غير سفك الدماء والظلم والتخلف والغدر "انما الاعراب اشد كفرا ونفاقا " واخيرا اقول لكل الظالمين خزي في الدنيا والاخرة والي مزبلة التاريخ لكم ولكل من صفق لكم .

kamaran
kamaran -

1400 تحت حكم السنة فشل تخلف عذرا ليست تخلف ( تحجر) والضلام ونبداء من الان الى بعد 1400 سنة نجرب حكم الشيعة و كلنا نعرف اذا لن تكون اسوىء لن تكون احسن كذلك . وبعد 2800 سنة نتوصل لمفهوم لا للدين في الحكم والسلطة هذا اذا نكون محظوظين ان لم نجد نفسنا في اقفاص وتحت رعاية ابحاث العلماء لتجنبنا من الانقراض امثال حيوانات الكوالا و الكركدن ,

kamaran
kamaran -

1400 تحت حكم السنة فشل تخلف عذرا ليست تخلف ( تحجر) والضلام ونبداء من الان الى بعد 1400 سنة نجرب حكم الشيعة و كلنا نعرف اذا لن تكون اسوىء لن تكون احسن كذلك . وبعد 2800 سنة نتوصل لمفهوم لا للدين في الحكم والسلطة هذا اذا نكون محظوظين ان لم نجد نفسنا في اقفاص وتحت رعاية ابحاث العلماء لتجنبنا من الانقراض امثال حيوانات الكوالا و الكركدن ,

عراق الحسين رغم الحاقدين
سومري -

اولا ً يا من تدعي الفكر والثقافة والرؤية المستقبلية وتتبجح بأنك مُحلل زمانك الفلته وعنوان سبر اغوار الغد المبهم الم تخجل من انسانيتك ومن عراقيتك ومن صفة الانتساب التي الصقتها بك كونك تنتمي لمذهب الشيعة ان تقول سوف تتهدم مراقد الائمة وتتحول لمكان لقضاء الحاجة أي جرأة لديك يا لا اعرف حقيقة ً بماذا انعتك ... هل تعتقد ان علي ابن ابي طالب وابنه الحسين والعباس عليهم السلام واحفاده الكاظم والجواد والهادي والعسكري عليهم السلام هم فقط اضرحة وقبور وذهب وفضة ونقوش، هل هذا ما تولدّ لديك من افكار افحمتنا بها .. هل تعتقد ان الله يسكن في بيته العتيق في مكة ؟!!!! امثالك من الماديين والمجردين من الاحاسيس والعنوان الديني والانتماء للعقيدة الاسلامية السمحاء هم خواء من المباديء والكلام فقط لترضية الطرف الذي يغدق عليك مالاً حتى تتهجم على بيت النبوة ومعدن الوحي والرسالة لا اطيل لك بالكلام ولا اسهب واستطرد فقط اقول ان لدينا من الامثال السابقة وسوف اكتبها لك باللغة العامية المعيداوية الشروگية السومرية .....

عراق الحسين رغم الحاقدين
سومري -

اولا ً يا من تدعي الفكر والثقافة والرؤية المستقبلية وتتبجح بأنك مُحلل زمانك الفلته وعنوان سبر اغوار الغد المبهم الم تخجل من انسانيتك ومن عراقيتك ومن صفة الانتساب التي الصقتها بك كونك تنتمي لمذهب الشيعة ان تقول سوف تتهدم مراقد الائمة وتتحول لمكان لقضاء الحاجة أي جرأة لديك يا لا اعرف حقيقة ً بماذا انعتك ... هل تعتقد ان علي ابن ابي طالب وابنه الحسين والعباس عليهم السلام واحفاده الكاظم والجواد والهادي والعسكري عليهم السلام هم فقط اضرحة وقبور وذهب وفضة ونقوش، هل هذا ما تولدّ لديك من افكار افحمتنا بها .. هل تعتقد ان الله يسكن في بيته العتيق في مكة ؟!!!! امثالك من الماديين والمجردين من الاحاسيس والعنوان الديني والانتماء للعقيدة الاسلامية السمحاء هم خواء من المباديء والكلام فقط لترضية الطرف الذي يغدق عليك مالاً حتى تتهجم على بيت النبوة ومعدن الوحي والرسالة لا اطيل لك بالكلام ولا اسهب واستطرد فقط اقول ان لدينا من الامثال السابقة وسوف اكتبها لك باللغة العامية المعيداوية الشروگية السومرية .....

خرج ليصلح
خوليو -

ورد في المقالة قول الحسين أنه خرج ليصلح أمة جده، ولكن جده لم يسعفه ، لم يشفع له لتنزل الملائكة المسومة كما نزلت في معركة بدر حيث فئة قليلة غلبت فئة كثيرة ، المشكلة ياسيد وبعد أن أجدت الوصف لحالة العراق الحزينة، هي بالاسلام كحكم ، فهو العاجز عن إداء هذه المهمة منذ التأسيس ، فهل لك أن تقول لي لو أن الحكم كان بالعدل والمساواة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر،لماذا ارتدت القبائل عن الاسلام بعد وفاة صاحب الدعوة؟ لماذا لم يستمروا إن كان هناك عيش وسلام ؟ الجواب لأنه لم يكن أبداً هناك عدل ولاسلام بعد أن تطايرت رؤوس كثيرة على حياة عينه ، فحيث تتطاير الرؤوس لايوجد عدل، وتطاير الرؤوس يدل على وجود خلاف ،ولو كان هناك عدلاً حقيقياً ، لما ضربت الأعناق ، نقصد بقولنا أن الاسلام كحكم فشل منذ التأسيس وما الفتوحات والتوسع سوى لأن الغنائم هي أم الفتوحات ، وهذه الغنائم المباركة الملعونة ما هي إلا سبب شقاء العراق اليوم إن كان على الكرسي سنياً أو شيعياً ، ادعي لحكم علماني ودستور علماني وقانون عادل وحقوق ومساواة إنسانية وليجلس عندها من يشاء على كرسي الارتعاش. انظر إلى مصر السنية كيف يتقاتل أصحاب اللحى ليضعوا لشرع الغنائم رقم -2- في الدستور .

خرج ليصلح
خوليو -

ورد في المقالة قول الحسين أنه خرج ليصلح أمة جده، ولكن جده لم يسعفه ، لم يشفع له لتنزل الملائكة المسومة كما نزلت في معركة بدر حيث فئة قليلة غلبت فئة كثيرة ، المشكلة ياسيد وبعد أن أجدت الوصف لحالة العراق الحزينة، هي بالاسلام كحكم ، فهو العاجز عن إداء هذه المهمة منذ التأسيس ، فهل لك أن تقول لي لو أن الحكم كان بالعدل والمساواة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر،لماذا ارتدت القبائل عن الاسلام بعد وفاة صاحب الدعوة؟ لماذا لم يستمروا إن كان هناك عيش وسلام ؟ الجواب لأنه لم يكن أبداً هناك عدل ولاسلام بعد أن تطايرت رؤوس كثيرة على حياة عينه ، فحيث تتطاير الرؤوس لايوجد عدل، وتطاير الرؤوس يدل على وجود خلاف ،ولو كان هناك عدلاً حقيقياً ، لما ضربت الأعناق ، نقصد بقولنا أن الاسلام كحكم فشل منذ التأسيس وما الفتوحات والتوسع سوى لأن الغنائم هي أم الفتوحات ، وهذه الغنائم المباركة الملعونة ما هي إلا سبب شقاء العراق اليوم إن كان على الكرسي سنياً أو شيعياً ، ادعي لحكم علماني ودستور علماني وقانون عادل وحقوق ومساواة إنسانية وليجلس عندها من يشاء على كرسي الارتعاش. انظر إلى مصر السنية كيف يتقاتل أصحاب اللحى ليضعوا لشرع الغنائم رقم -2- في الدستور .

احسنت
باب عشتار -

احسنت اخي الكاتب على هذا التحليل الممتاز.. والله اثلجت صدري.يقول الامام علي لشعبه ( نام مظلوما ولا تنام ظالما ) والله والله ان الشيعة في العراق اثبتوا على نفسهم بأنهم اظلم ناس بحق وطنهم واخوانهم في الوطن

خرج ليصلح
خوليو -

ورد في المقالة قول الحسين أنه خرج ليصلح أمة جده، ولكن جده لم يسعفه ، لم يشفع له لتنزل الملائكة المسومة كما نزلت في معركة بدر حيث فئة قليلة غلبت فئة كثيرة ، المشكلة ياسيد وبعد أن أجدت الوصف لحالة العراق الحزينة، هي بالاسلام كحكم ، فهو العاجز عن إداء هذه المهمة منذ التأسيس ، فهل لك أن تقول لي لو أن الحكم كان بالعدل والمساواة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر،لماذا ارتدت القبائل عن الاسلام بعد وفاة صاحب الدعوة؟ لماذا لم يستمروا إن كان هناك عيش وسلام ؟ الجواب لأنه لم يكن أبداً هناك عدل ولاسلام بعد أن تطايرت رؤوس كثيرة على حياة عينه ، فحيث تتطاير الرؤوس لايوجد عدل، وتطاير الرؤوس يدل على وجود خلاف ،ولو كان هناك عدلاً حقيقياً ، لما ضربت الأعناق ، نقصد بقولنا أن الاسلام كحكم فشل منذ التأسيس وما الفتوحات والتوسع سوى لأن الغنائم هي أم الفتوحات ، وهذه الغنائم المباركة الملعونة ما هي إلا سبب شقاء العراق اليوم إن كان على الكرسي سنياً أو شيعياً ، ادعي لحكم علماني ودستور علماني وقانون عادل وحقوق ومساواة إنسانية وليجلس عندها من يشاء على كرسي الارتعاش. انظر إلى مصر السنية كيف يتقاتل أصحاب اللحى ليضعوا لشرع الغنائم رقم -2- في الدستور .

احسنت
باب عشتار -

احسنت اخي الكاتب على هذا التحليل الممتاز.. والله اثلجت صدري.يقول الامام علي لشعبه ( نام مظلوما ولا تنام ظالما ) والله والله ان الشيعة في العراق اثبتوا على نفسهم بأنهم اظلم ناس بحق وطنهم واخوانهم في الوطن

كارثة إسلامية ‘سمها الشيع
عبدالرحمن محمد إبراهيم -

إنا زرت العراق عام1989و1990 أيام الحرب مع الدولة الفارسية المجوسية التي تتخفى في الإسلام وفي آل البيت العرب الأشراف. ورغم الحرب الطاحنة كان العراق بخير، كانت الحرية. زرت مقام الإمام علي كرم الله وجهه، وصليت في ضريح الإمام الحسين. وكانت الأمور بخير. والآن جاء أذناب الفرس المجوس كالمالكي وأصحاب العمائم البشعة. والنتيجة هي أن العراق في هاوية، وما ادراك ما هي هاوية.

كارثة إسلامية ‘سمها الشيع
عبدالرحمن محمد إبراهيم -

إنا زرت العراق عام1989و1990 أيام الحرب مع الدولة الفارسية المجوسية التي تتخفى في الإسلام وفي آل البيت العرب الأشراف. ورغم الحرب الطاحنة كان العراق بخير، كانت الحرية. زرت مقام الإمام علي كرم الله وجهه، وصليت في ضريح الإمام الحسين. وكانت الأمور بخير. والآن جاء أذناب الفرس المجوس كالمالكي وأصحاب العمائم البشعة. والنتيجة هي أن العراق في هاوية، وما ادراك ما هي هاوية.

كارثة إسلامية ‘سمها الشيع
عبدالرحمن محمد إبراهيم -

إنا زرت العراق عام1989و1990 أيام الحرب مع الدولة الفارسية المجوسية التي تتخفى في الإسلام وفي آل البيت العرب الأشراف. ورغم الحرب الطاحنة كان العراق بخير، كانت الحرية. زرت مقام الإمام علي كرم الله وجهه، وصليت في ضريح الإمام الحسين. وكانت الأمور بخير. والآن جاء أذناب الفرس المجوس كالمالكي وأصحاب العمائم البشعة. والنتيجة هي أن العراق في هاوية، وما ادراك ما هي هاوية.

ردا على الكنسي خوليو
قاريء -

كعادته لا يفوت الكنسي خوليو المتقنع بقناع العلمانية فرصة دون الاساءة الى رسول الاسلام والى ال بيته الكرام والى الاسلام عموما ان حروب الردة لم تكن الا عصيانا مسلحا على الدولة ولا يمكن لاي دولة ان تسمح لمواطنيها بالعصيان المقرون بحمل السلاح ضدها في الغرب حاربت بريطانيا الانفصاليين الايرلنديين عشرون عاما حتى جنحوا للسلم واسقطوا السلاح وقبلوا بالمفاوضات وفي امريكا الحرس الوطني جاهز لقمع اي حركة عصيان مسلح كما حصل مع الداوديين وللاسف فإن المضبوعين من الكنسيين والملاحدة المشارقة يخفون ان الاسلام هو الدين الوحيد الذي اقر قاعدة حرية الاعتقاد الديني وحرية مزاولته وحمايته اذا اقتضى الامر وما يكتبه الكنسي خوليو لايعدوا الا ان يكون تعبيرا عن احقاد كنسية لاناس لم تهذبهم لا قيم مسيحيتهم ولا وصايا مخلصهم ؟! ان الفتوحات والغنائم ليست من اختراع الاسلام فهي كانت في الوثنية واليهودية والمسيحية وحتى العلمانية كم سرق العلمانيون المتحضرون من خيرات العراق عند غزوه ولا يزالون يفعلون ؟!! كما اباد العلمانيون من الشعب العراقي مليون على اقل تقدير تاركين ورائهم خمسة ملايين يتيم وخمسة ملايين ارملة ؟! اين المحبة اليسوعية اين التحضر العلماني ؟!!!

ردا على الكنسي خوليو
قاريء -

كعادته لا يفوت الكنسي خوليو المتقنع بقناع العلمانية فرصة دون الاساءة الى رسول الاسلام والى ال بيته الكرام والى الاسلام عموما ان حروب الردة لم تكن الا عصيانا مسلحا على الدولة ولا يمكن لاي دولة ان تسمح لمواطنيها بالعصيان المقرون بحمل السلاح ضدها في الغرب حاربت بريطانيا الانفصاليين الايرلنديين عشرون عاما حتى جنحوا للسلم واسقطوا السلاح وقبلوا بالمفاوضات وفي امريكا الحرس الوطني جاهز لقمع اي حركة عصيان مسلح كما حصل مع الداوديين وللاسف فإن المضبوعين من الكنسيين والملاحدة المشارقة يخفون ان الاسلام هو الدين الوحيد الذي اقر قاعدة حرية الاعتقاد الديني وحرية مزاولته وحمايته اذا اقتضى الامر وما يكتبه الكنسي خوليو لايعدوا الا ان يكون تعبيرا عن احقاد كنسية لاناس لم تهذبهم لا قيم مسيحيتهم ولا وصايا مخلصهم ؟! ان الفتوحات والغنائم ليست من اختراع الاسلام فهي كانت في الوثنية واليهودية والمسيحية وحتى العلمانية كم سرق العلمانيون المتحضرون من خيرات العراق عند غزوه ولا يزالون يفعلون ؟!! كما اباد العلمانيون من الشعب العراقي مليون على اقل تقدير تاركين ورائهم خمسة ملايين يتيم وخمسة ملايين ارملة ؟! اين المحبة اليسوعية اين التحضر العلماني ؟!!!

ردا على الكنسي خوليو
قاريء -

كعادته لا يفوت الكنسي خوليو المتقنع بقناع العلمانية فرصة دون الاساءة الى رسول الاسلام والى ال بيته الكرام والى الاسلام عموما ان حروب الردة لم تكن الا عصيانا مسلحا على الدولة ولا يمكن لاي دولة ان تسمح لمواطنيها بالعصيان المقرون بحمل السلاح ضدها في الغرب حاربت بريطانيا الانفصاليين الايرلنديين عشرون عاما حتى جنحوا للسلم واسقطوا السلاح وقبلوا بالمفاوضات وفي امريكا الحرس الوطني جاهز لقمع اي حركة عصيان مسلح كما حصل مع الداوديين وللاسف فإن المضبوعين من الكنسيين والملاحدة المشارقة يخفون ان الاسلام هو الدين الوحيد الذي اقر قاعدة حرية الاعتقاد الديني وحرية مزاولته وحمايته اذا اقتضى الامر وما يكتبه الكنسي خوليو لايعدوا الا ان يكون تعبيرا عن احقاد كنسية لاناس لم تهذبهم لا قيم مسيحيتهم ولا وصايا مخلصهم ؟! ان الفتوحات والغنائم ليست من اختراع الاسلام فهي كانت في الوثنية واليهودية والمسيحية وحتى العلمانية كم سرق العلمانيون المتحضرون من خيرات العراق عند غزوه ولا يزالون يفعلون ؟!! كما اباد العلمانيون من الشعب العراقي مليون على اقل تقدير تاركين ورائهم خمسة ملايين يتيم وخمسة ملايين ارملة ؟! اين المحبة اليسوعية اين التحضر العلماني ؟!!!

حقد المجوس
أبو عمر -

الصراحه الشيعه جميعهم بلا استثناء بدهم حرق كما فعل بهم علي بن ابي طالب رحمه الله في فترة من الزمن .مصائب العرب كلها من ورائهم

حقد المجوس
أبو عمر -

الصراحه الشيعه جميعهم بلا استثناء بدهم حرق كما فعل بهم علي بن ابي طالب رحمه الله في فترة من الزمن .مصائب العرب كلها من ورائهم

جلال الدين الصغير
Bob Marley -

جلال الدين الصغير : بعد ظهور الامام المهدي و وصول الاسلحة الروسية ,فاين المفر للكورد المارقة ؟ كما قال حسن مجيد الكيمياوي : ((فهم لا يستحقون الحياة )) (( لأنهم يعيشون مثل الحمير )) (( وهم كلاب يجب ان اطحن رؤوسهم )) و (( ما الفائدة التي نجنيها من هؤلاء )) و (مستحيل ان يكون بينهم انسان جيد ) (( اهتكوا اعراضهم )) (( لن اضربهم بالأسلحة الكيمياوية ليوم واحد بل سأضربهم لمدة 15 يوما ))(( سادفنهم بالبلدوزرات )) او ((ارسلوهم الى الجبال ليعيشوا كالماعز )) .

جلال الدين الصغير
Bob Marley -

جلال الدين الصغير : بعد ظهور الامام المهدي و وصول الاسلحة الروسية ,فاين المفر للكورد المارقة ؟ كما قال حسن مجيد الكيمياوي : ((فهم لا يستحقون الحياة )) (( لأنهم يعيشون مثل الحمير )) (( وهم كلاب يجب ان اطحن رؤوسهم )) و (( ما الفائدة التي نجنيها من هؤلاء )) و (مستحيل ان يكون بينهم انسان جيد ) (( اهتكوا اعراضهم )) (( لن اضربهم بالأسلحة الكيمياوية ليوم واحد بل سأضربهم لمدة 15 يوما ))(( سادفنهم بالبلدوزرات )) او ((ارسلوهم الى الجبال ليعيشوا كالماعز )) .

السيد جلال الدين الصغير
Bob Ma rley -

السيد جلال الدين الصغير أعتراض 17% على هذه النسبة حول حصة أقليم كوردستان من الميزانية المالية العامة للعراق الأتحادي ,وطالب بتخفيضها كما ورد في خطبة الجمعة التي ألقاها في أحدى المساجد الشيعية -مسجد براثا الشيعي-.ولا ندري ماهي علاقة خطبة الجمعة بالميزانية المالية للدولة العراقية إن لم يكن وراء الأكمة ما وراءها. لأن مثل هذه القضايا تبحث أما في مجلس النواب أو في مجلس الوزراء ولا ندري ماهي علاقة خطبة الجمعة . العنصرية المقيتة ام حرية الشتم .

السيد جلال الدين الصغير
Bob Ma rley -

السيد جلال الدين الصغير أعتراض 17% على هذه النسبة حول حصة أقليم كوردستان من الميزانية المالية العامة للعراق الأتحادي ,وطالب بتخفيضها كما ورد في خطبة الجمعة التي ألقاها في أحدى المساجد الشيعية -مسجد براثا الشيعي-.ولا ندري ماهي علاقة خطبة الجمعة بالميزانية المالية للدولة العراقية إن لم يكن وراء الأكمة ما وراءها. لأن مثل هذه القضايا تبحث أما في مجلس النواب أو في مجلس الوزراء ولا ندري ماهي علاقة خطبة الجمعة . العنصرية المقيتة ام حرية الشتم .

منطلق عنصري شوفيني
Bob Ma rley -

التحريض ضد الكورد من منطلق عنصري شوفيني : حيث أنتقلت الثقافة العربية المتطرفة ضد الكورد وكوردستان الى الجنوب العراقي في عهد الحكم الشيعي . ظاهرة شتم الكورد من قبل الشعراء الشيعة شئ جديد في الثقافة العربية العراقية, صدام لم نسمع يوم من الايام شتم اي قومية او طائفة علنا وعلى شاشة التلفاز.

منطلق عنصري شوفيني
Bob Ma rley -

التحريض ضد الكورد من منطلق عنصري شوفيني : حيث أنتقلت الثقافة العربية المتطرفة ضد الكورد وكوردستان الى الجنوب العراقي في عهد الحكم الشيعي . ظاهرة شتم الكورد من قبل الشعراء الشيعة شئ جديد في الثقافة العربية العراقية, صدام لم نسمع يوم من الايام شتم اي قومية او طائفة علنا وعلى شاشة التلفاز.

كاتب حقّاني
عربي من العراق -

ابدعت اخي الكاتب في وصف حقيقة ما يجري في العراق ولا يهمك الذين لايعرفون كيف يناقشون مقالتك ويردون عليك بالحسنى والدليل ،،،، انما هو الجهل والتخلف فضلا عن الحقد الصفوي الذي زرعته في نفوسهم وعقولهم المرجعيات الفارسية ناكري الجميل واعداء الدين والمذهب.

كاتب حقّاني
عربي من العراق -

ابدعت اخي الكاتب في وصف حقيقة ما يجري في العراق ولا يهمك الذين لايعرفون كيف يناقشون مقالتك ويردون عليك بالحسنى والدليل ،،،، انما هو الجهل والتخلف فضلا عن الحقد الصفوي الذي زرعته في نفوسهم وعقولهم المرجعيات الفارسية ناكري الجميل واعداء الدين والمذهب.

مقال بائس
ضياء -

ياألهي ..... لماذا تسمح أيلاف على التحريض الطائفي ومقالات من هذا النوع ؟؟؟؟ ضياء

مقال بائس
ضياء -

ياألهي ..... لماذا تسمح أيلاف على التحريض الطائفي ومقالات من هذا النوع ؟؟؟؟ ضياء

lion vs tiger
JavaMaster -

"في طريقة أفريقية عن كيف يدبر الأفارقة قوتهم اليومي، أنهم يذهبون إلى أطراف الغابة والأدغال، وينتظرون أن ينقض النمر على الوعل أو الغزال، فيجلبها أمام أولاده ويبدأون بالأكل" النمور تعيش في أسيا وليس أفريقيا يا ذكي.

lion vs tiger
JavaMaster -

"في طريقة أفريقية عن كيف يدبر الأفارقة قوتهم اليومي، أنهم يذهبون إلى أطراف الغابة والأدغال، وينتظرون أن ينقض النمر على الوعل أو الغزال، فيجلبها أمام أولاده ويبدأون بالأكل" النمور تعيش في أسيا وليس أفريقيا يا ذكي.

وشهد شاهد من اهلها
عبدالعزيز -

الى المنزعجين من القاعدة ، فالقاعدة تعمل تحت توجيه ملالي ايران والمملكة العربية السعودية الذين يحاول شيعة اهل بيت النار الصاق التهمة عليها قامت بسحق القاعدة من المملكة لانهم خوارج هذا العصر. وهذا سؤال للصفويين بالجغرافيا : ماهي الدولة التي تتوسط افغانستان والعراق؟؟!

وشهد شاهد من اهلها
عبدالعزيز -

الى المنزعجين من القاعدة ، فالقاعدة تعمل تحت توجيه ملالي ايران والمملكة العربية السعودية الذين يحاول شيعة اهل بيت النار الصاق التهمة عليها قامت بسحق القاعدة من المملكة لانهم خوارج هذا العصر. وهذا سؤال للصفويين بالجغرافيا : ماهي الدولة التي تتوسط افغانستان والعراق؟؟!

لا ترى الا ارنبة اذنك !
سومري -

تقول الشيعه بخير والسنه بخير والمسيحيون بخير والصابئه !!!!!! الف عجبي ابخمسة ملاين امراة بلا معيل هم بخير ابنصف الشباب عاطل عن العمل هم بخير. ابخوف المسيحين من ممارسه شعائرهم هم بخير ابتهجيرهم وشراء منازلهم برخص الثمن هم بخير في منطقة الغدير التي اصبحت مرتعا لجيش المهدي . اباضطهاد ابناءهم وبناتهم في المدارس والزامهم بالحجاب هم بخير . اي هراء هذا

لا ترى الا ارنبة اذنك !
سومري -

تقول الشيعه بخير والسنه بخير والمسيحيون بخير والصابئه !!!!!! الف عجبي ابخمسة ملاين امراة بلا معيل هم بخير ابنصف الشباب عاطل عن العمل هم بخير. ابخوف المسيحين من ممارسه شعائرهم هم بخير ابتهجيرهم وشراء منازلهم برخص الثمن هم بخير في منطقة الغدير التي اصبحت مرتعا لجيش المهدي . اباضطهاد ابناءهم وبناتهم في المدارس والزامهم بالحجاب هم بخير . اي هراء هذا

المشكلة هي ألدين
Iraqi who knows -

يا كاتب المقال الطائفيه هي نتيجه ألدين السياسي الذي سمح وسنده ألامريكاًن هم من سمح للزعامة الشيعيه التي كان مقرها ايران من أن تدخل للعراق بعد سقوط بطل الحفر لكي تاتي وتستفيد من الفرصة اتوا محملين باموال ايرانيه لكي يربحوا الانتخبات بالجنوب و الوسط ربحوها بالترغيب والترهيب و ألا لماذا كان التوابين الذين اتوا من ايران يحكمون الجنوب بحيث خلق حالة من الذعر بين الشيعه عن ما هو الذي تخطط له أمريكا لعراق المستقبل. يا أستاذ من خلال تفحص الذين هم أولياء ألسنة فهم من نفس الطينة ولو تذهب لمصر أو شمال افريقيا ترى نفس الطينة بس سنيه المعالم ولو ترى من ألسبب فهو الأمريكان والست كلينتن التي حذرت طنطاوي وزملائه من أي تدخل لغير صالح العم مرسي وكيف حصل العم مرسي لهذه الشعبيه المنقطعه النظير لما كان العم مرسي غير شيعي المصدر تعرفه لما تنظر شرقا لما تنظر لخريطه مصر ولا تقل لي أنها دولة البحر الأحمر. حبيبي مثلما يقولها منغولي ابتلى بيه العراق اليوم من رجال ألدين الذي أتى بهم الأمريكان واليوم يشتمون بهم ياحبيبي ألسيناريو هو نفسه في كل العالم الشرق أوسطي ماتريده أمريكا هو اشغال المنطقه بالدين السياسي فهو مفتاح الفشل لشعوبها ومفتاح السيطره عليهم لتبقى المشكلة الفلسطينيه كما هي لقرن أخر. أن من يساند ألدين السياسي أمريكا وحلفائها لكي تشغل المنطقه بسوالف عمرها 1400 عام و ألا كيف تفسر تشريد العقول العلمانيه شيعيه كانت أم سنيه من المنطقه

المشكلة هي ألدين
Iraqi who knows -

يا كاتب المقال الطائفيه هي نتيجه ألدين السياسي الذي سمح وسنده ألامريكاًن هم من سمح للزعامة الشيعيه التي كان مقرها ايران من أن تدخل للعراق بعد سقوط بطل الحفر لكي تاتي وتستفيد من الفرصة اتوا محملين باموال ايرانيه لكي يربحوا الانتخبات بالجنوب و الوسط ربحوها بالترغيب والترهيب و ألا لماذا كان التوابين الذين اتوا من ايران يحكمون الجنوب بحيث خلق حالة من الذعر بين الشيعه عن ما هو الذي تخطط له أمريكا لعراق المستقبل. يا أستاذ من خلال تفحص الذين هم أولياء ألسنة فهم من نفس الطينة ولو تذهب لمصر أو شمال افريقيا ترى نفس الطينة بس سنيه المعالم ولو ترى من ألسبب فهو الأمريكان والست كلينتن التي حذرت طنطاوي وزملائه من أي تدخل لغير صالح العم مرسي وكيف حصل العم مرسي لهذه الشعبيه المنقطعه النظير لما كان العم مرسي غير شيعي المصدر تعرفه لما تنظر شرقا لما تنظر لخريطه مصر ولا تقل لي أنها دولة البحر الأحمر. حبيبي مثلما يقولها منغولي ابتلى بيه العراق اليوم من رجال ألدين الذي أتى بهم الأمريكان واليوم يشتمون بهم ياحبيبي ألسيناريو هو نفسه في كل العالم الشرق أوسطي ماتريده أمريكا هو اشغال المنطقه بالدين السياسي فهو مفتاح الفشل لشعوبها ومفتاح السيطره عليهم لتبقى المشكلة الفلسطينيه كما هي لقرن أخر. أن من يساند ألدين السياسي أمريكا وحلفائها لكي تشغل المنطقه بسوالف عمرها 1400 عام و ألا كيف تفسر تشريد العقول العلمانيه شيعيه كانت أم سنيه من المنطقه

معلومات علمية مغلوطة
صلاح -

بدآت مقالك بمعلومات مغلوطة عن عالم الحيوان. اولآ النمر غير موجود في افريقيا ولكنه موجود في اسيا او في سيبيريا في روسيا. اما ماشاهدته و تبين لك نمر فهو اما فهد او ليوبارد و في كلتا الحالتين تكون عائلة الفهد او الليوبارد من الام و صغيرها فقط. اصحح لك ان ماكتبته يكون صحيح في حالة ذكرك للاسد وعائلته. مربط كلامي شخص يبدآ مقالته بخطآ قاتل تكون مقالته مغلوطه و لايعتد بها . وشكرا

معلومات علمية مغلوطة
صلاح -

بدآت مقالك بمعلومات مغلوطة عن عالم الحيوان. اولآ النمر غير موجود في افريقيا ولكنه موجود في اسيا او في سيبيريا في روسيا. اما ماشاهدته و تبين لك نمر فهو اما فهد او ليوبارد و في كلتا الحالتين تكون عائلة الفهد او الليوبارد من الام و صغيرها فقط. اصحح لك ان ماكتبته يكون صحيح في حالة ذكرك للاسد وعائلته. مربط كلامي شخص يبدآ مقالته بخطآ قاتل تكون مقالته مغلوطه و لايعتد بها . وشكرا

نبي الاسلام عربي
د. محمد -

نبي الاسلام محمد بن عبد الله عربي وليس طائفي او سني او شيعي فلماذا هذه الطائفية والاصرار عليها .إن الشيعية العراقيين فشلوا حين اسلموا ذقونهم إلى إيران وهذا اكبر خطأ اقترفوه ففي العراق شيعة كأمثال رجل الدين الصرخي يحترق من اجل العراق ولا يزال يتظاهر ضد كل من يقف في طريق تطور العراق وتدميره كائن من يكون وليس مثل السيستاني الصامت او الضاري الإرهابي والكردي العنصري الذين فضلوا مصالحهم وطائفيتهم على حساب الشعب العراقي ومن الجدير بالذكر ما دام العراق يقاد من إيران فلن يتقدم وما دامت الطائفية موجودة فلن يتقدم البلد مهما فعلنا فمن كان يحب الوطن يجب ان يفكر بالشعب بأسلوب واحد بضابطة الإسلام السمح والمساوي بين كل من يكون فيه وأي شخص او طائفة تشذ عن ذلك فلن تصل إلى شيء وهذا ما ذكر في كتاب الله العزيز وأكثركم يقرأ القرآن .

نبي الاسلام عربي
د. محمد -

نبي الاسلام محمد بن عبد الله عربي وليس طائفي او سني او شيعي فلماذا هذه الطائفية والاصرار عليها .إن الشيعية العراقيين فشلوا حين اسلموا ذقونهم إلى إيران وهذا اكبر خطأ اقترفوه ففي العراق شيعة كأمثال رجل الدين الصرخي يحترق من اجل العراق ولا يزال يتظاهر ضد كل من يقف في طريق تطور العراق وتدميره كائن من يكون وليس مثل السيستاني الصامت او الضاري الإرهابي والكردي العنصري الذين فضلوا مصالحهم وطائفيتهم على حساب الشعب العراقي ومن الجدير بالذكر ما دام العراق يقاد من إيران فلن يتقدم وما دامت الطائفية موجودة فلن يتقدم البلد مهما فعلنا فمن كان يحب الوطن يجب ان يفكر بالشعب بأسلوب واحد بضابطة الإسلام السمح والمساوي بين كل من يكون فيه وأي شخص او طائفة تشذ عن ذلك فلن تصل إلى شيء وهذا ما ذكر في كتاب الله العزيز وأكثركم يقرأ القرآن .

هذا العراق الجديد
مهند البغدادي..كوبنهاكن -

تسلم ياكاتبنا العزيز .كل كلمه كتبتها تعني اأنت عراقي الأصل وليس مستور ولا خائن ولا لص..انا عراقي قبل كل شئ .. المالكي وعصابته من الخضراء يأتيهم يوم مثل يوم القذافي...ليش دفاعا عن صدام وانما دفاعا عن شعب يستحق الحياة,,المالكي يشتري الأسلحه و الكهرباء و البنى التحتيه في خبر كان,,, ,,شكرا ايلاف وشكرا ل كاتب الحق و البصيره ..تحياتي الى كل عراقي شريف ... ...

هذا العراق الجديد
مهند البغدادي..كوبنهاكن -

تسلم ياكاتبنا العزيز .كل كلمه كتبتها تعني اأنت عراقي الأصل وليس مستور ولا خائن ولا لص..انا عراقي قبل كل شئ .. المالكي وعصابته من الخضراء يأتيهم يوم مثل يوم القذافي...ليش دفاعا عن صدام وانما دفاعا عن شعب يستحق الحياة,,المالكي يشتري الأسلحه و الكهرباء و البنى التحتيه في خبر كان,,, ,,شكرا ايلاف وشكرا ل كاتب الحق و البصيره ..تحياتي الى كل عراقي شريف ... ...

very good
delbrin spain -

مقال راءع الاستاذ الفاضل,يقول الغربيون ان قوة تفاحة فاسدة اعظم من ١٠٠ تفاحة سليمة, ويقولون ايظا ان الاشرار يحكمون الارض لان الشرفاء لايريدون فعل اي شيء,وهذا ما يحصل في العراق,فقادة البلد الشرفاء لايتفقون على مواجهة الدكتاتور ية والفساد ,ولكن الشعب سيحاسبهم يوما ما.

very good
delbrin spain -

مقال راءع الاستاذ الفاضل,يقول الغربيون ان قوة تفاحة فاسدة اعظم من ١٠٠ تفاحة سليمة, ويقولون ايظا ان الاشرار يحكمون الارض لان الشرفاء لايريدون فعل اي شيء,وهذا ما يحصل في العراق,فقادة البلد الشرفاء لايتفقون على مواجهة الدكتاتور ية والفساد ,ولكن الشعب سيحاسبهم يوما ما.

مسلسل الطائفة المخزي
كامل -

في عام 1968 كنت انا في حملة صحية في جنوب البلد وشاهدت بعيني كيف يذهبون الى السيد ليبصق في وجه الصبية التي شوهت وجهها الدمامل (لانها اقوى مضاد حيوي عندهم..؟ سيتهمونك يوما بالعمالة لإسرائيل أو أمريكا رغم انهم كلهم غالبيتهم عملاء ,,, ..؟ الم يقتلوا نجل الإمام السيد أبي الحسن الأصفهاني أكبر أئمة الشيعة وسيد علماءهم عندما أراد تصحيح منهج الشيعة ونبذ الخرافات التي دخلت عليه، فلم يرق لهم ذلك، فذبحوا نجله كما يذبح الكبش ليصدوا هذا الإمام عن منهجه في تصحيح الانحراف الشيعي، كما قتلوا قبله السيد أحمد الكسروي عندما أعلن براءته من هذا الانحراف، وأراد أن يصحح المنهج الشيعي فقطعوه إرباً إرباً.- المجتمع الشيعي في العراق مقسم الى قسمين (سادة) و(عبيد) فللسادة وهم من يدعون الانتساب للامام علي وابناءه(رض) كامل الحقوق والامتيازات, يتزوج السيد من يشاء ويحصل على افخم سكن واحدث السيارات ويجلس في صدر المجالس ويتمتع بمن شاء من النساء. وليس من الضروري ان يعمل السيد فموال الخمس تكفيه وتزيد. اما العبيد فهم في اسفل قاع المجتمع العراقي من حيث الفقر والتخلف والجهل. جكليتة السيد بالنسبة لهم دواء وبصاقه الذ من العسل --- الم يفتح الكربلائي مطعما في لندن بتجارة اللطم!! حتى انه عمل فيديو كليبات حسينيه وعرضت في احدى قنوات اللطم المعروفه في العراق. في الدنمارك هناك من فتح حسينيه على حسابه الخاص من اجل الجاه - ليس هذا فقط ينطبق على عامة الناس بل حتى المتعلمين و كان لي زميل في الجامعه من هولاء القوم لكنه في مفهومه كأنه جاهل و طفل ،، نعم هم غالبية مغفلين و جهلاء و إلا لما يدفعوا الخمس حتى ظهور صاحبهم من السرداب و لن يظهر لان بظهوره يبطل الخمس ولن يستفيد المعمم. هذا و هل يعقل أن يلطموا و يطبروا مجرد أن أجدادهم قتلوا و خذلوا علي و أبناءه الكرام. - بعد الثورة الخمينية كانوا السذجاء والبسطاء يقابلون خميني ويتباركون بتفاله وحتى بعضهم كان يشرب تفال الخميني للشفاء. وعندما ذهبت إمرأة عند أحد الملالي لكتابة الحرز من أجل الإنجاب، قال لها بأن كلمات الحرز يجب أن يكتب على بطنها. وفي البحرين تكرر هذا الشيء حيث قال الملاّ للمرأة التي كانت تطلب المساعدة للإنجاب، يجب أن يكتب الحرز على وركها. وأحدهم اشتهر في التبرك بتفاله وكان الناس يأتون بأبنائهم عنده لشرب تفاله من أجل الشفاءيتجمع الناس (الغلابى) حول منبر الحسين،

مسلسل الطائفة المخزي
كامل -

في عام 1968 كنت انا في حملة صحية في جنوب البلد وشاهدت بعيني كيف يذهبون الى السيد ليبصق في وجه الصبية التي شوهت وجهها الدمامل (لانها اقوى مضاد حيوي عندهم..؟ سيتهمونك يوما بالعمالة لإسرائيل أو أمريكا رغم انهم كلهم غالبيتهم عملاء ,,, ..؟ الم يقتلوا نجل الإمام السيد أبي الحسن الأصفهاني أكبر أئمة الشيعة وسيد علماءهم عندما أراد تصحيح منهج الشيعة ونبذ الخرافات التي دخلت عليه، فلم يرق لهم ذلك، فذبحوا نجله كما يذبح الكبش ليصدوا هذا الإمام عن منهجه في تصحيح الانحراف الشيعي، كما قتلوا قبله السيد أحمد الكسروي عندما أعلن براءته من هذا الانحراف، وأراد أن يصحح المنهج الشيعي فقطعوه إرباً إرباً.- المجتمع الشيعي في العراق مقسم الى قسمين (سادة) و(عبيد) فللسادة وهم من يدعون الانتساب للامام علي وابناءه(رض) كامل الحقوق والامتيازات, يتزوج السيد من يشاء ويحصل على افخم سكن واحدث السيارات ويجلس في صدر المجالس ويتمتع بمن شاء من النساء. وليس من الضروري ان يعمل السيد فموال الخمس تكفيه وتزيد. اما العبيد فهم في اسفل قاع المجتمع العراقي من حيث الفقر والتخلف والجهل. جكليتة السيد بالنسبة لهم دواء وبصاقه الذ من العسل --- الم يفتح الكربلائي مطعما في لندن بتجارة اللطم!! حتى انه عمل فيديو كليبات حسينيه وعرضت في احدى قنوات اللطم المعروفه في العراق. في الدنمارك هناك من فتح حسينيه على حسابه الخاص من اجل الجاه - ليس هذا فقط ينطبق على عامة الناس بل حتى المتعلمين و كان لي زميل في الجامعه من هولاء القوم لكنه في مفهومه كأنه جاهل و طفل ،، نعم هم غالبية مغفلين و جهلاء و إلا لما يدفعوا الخمس حتى ظهور صاحبهم من السرداب و لن يظهر لان بظهوره يبطل الخمس ولن يستفيد المعمم. هذا و هل يعقل أن يلطموا و يطبروا مجرد أن أجدادهم قتلوا و خذلوا علي و أبناءه الكرام. - بعد الثورة الخمينية كانوا السذجاء والبسطاء يقابلون خميني ويتباركون بتفاله وحتى بعضهم كان يشرب تفال الخميني للشفاء. وعندما ذهبت إمرأة عند أحد الملالي لكتابة الحرز من أجل الإنجاب، قال لها بأن كلمات الحرز يجب أن يكتب على بطنها. وفي البحرين تكرر هذا الشيء حيث قال الملاّ للمرأة التي كانت تطلب المساعدة للإنجاب، يجب أن يكتب الحرز على وركها. وأحدهم اشتهر في التبرك بتفاله وكان الناس يأتون بأبنائهم عنده لشرب تفاله من أجل الشفاءيتجمع الناس (الغلابى) حول منبر الحسين،

دين الله الحق
Natali -

مخالف لشروط النشر

دين الله الحق
Natali -

مخالف لشروط النشر

سياسيون عملاء خونة
منير علي -

ان هذا الوضع المأساوي يدمي القلب ويحرقه ويبعث في النفس الخيبة بدل الامل لان هؤلاء السياسيين لا يعول عليهم و لا يمكن ان يعتمد عليهم في الصعاب و لا يمكن ان يثبتوا على الموقف والمبدأ لانهم لا يوجد عندهم مبدأ و لا يوجد ثبات و لا توجد غيرة وانسانية و لا شيمة عربية و لا قيم و لا اخلاق و لا احترام للاعراف والتقاليد فكل يوم هم في موضوع جديد و لا يمكنهم حسم اي ملف و اي قضية لانهم من بداية الاحتلال الغاشم ولحد الان لم ولن يستطيعوا ان يحسموا اي قضية لانهم اعتادوا على خلق الازمات ؟!! لذلك تراهم مرة مع سحب الثقة واخرى ضدها ومرة مع الشعب السوري و اخرى مع الاسد ووووو وهكذا وبالنتيجة يفعلون ما تمليه عليهم الدول الاقليمية كايران او امريكا ويتناسون كل تصريحاتهم النارية خلف الكواليس ضد بعضهم البعض الاخر ؟! فاين الاخلاق ؟ واين الضمير ؟! واين العروبة ؟! واين الاسلام ؟! واين الدين ؟! واين الانسانية ؟! واين الاخلاق والقيم والمبادئ ؟! واين الشرف واين المهنية ؟!! فنحن نعرفكم جيدا ولم ولن ننخدع بكم في المرة المقبلة ان شاء الله تعالى ؟!! لان المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين فافهموا هذا جيدا و لا تعطوا لانفسكم وزنا وقيمة اكثر مما هي فيه وعليه ؟!!

سياسيون عملاء خونة
منير علي -

ان هذا الوضع المأساوي يدمي القلب ويحرقه ويبعث في النفس الخيبة بدل الامل لان هؤلاء السياسيين لا يعول عليهم و لا يمكن ان يعتمد عليهم في الصعاب و لا يمكن ان يثبتوا على الموقف والمبدأ لانهم لا يوجد عندهم مبدأ و لا يوجد ثبات و لا توجد غيرة وانسانية و لا شيمة عربية و لا قيم و لا اخلاق و لا احترام للاعراف والتقاليد فكل يوم هم في موضوع جديد و لا يمكنهم حسم اي ملف و اي قضية لانهم من بداية الاحتلال الغاشم ولحد الان لم ولن يستطيعوا ان يحسموا اي قضية لانهم اعتادوا على خلق الازمات ؟!! لذلك تراهم مرة مع سحب الثقة واخرى ضدها ومرة مع الشعب السوري و اخرى مع الاسد ووووو وهكذا وبالنتيجة يفعلون ما تمليه عليهم الدول الاقليمية كايران او امريكا ويتناسون كل تصريحاتهم النارية خلف الكواليس ضد بعضهم البعض الاخر ؟! فاين الاخلاق ؟ واين الضمير ؟! واين العروبة ؟! واين الاسلام ؟! واين الدين ؟! واين الانسانية ؟! واين الاخلاق والقيم والمبادئ ؟! واين الشرف واين المهنية ؟!! فنحن نعرفكم جيدا ولم ولن ننخدع بكم في المرة المقبلة ان شاء الله تعالى ؟!! لان المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين فافهموا هذا جيدا و لا تعطوا لانفسكم وزنا وقيمة اكثر مما هي فيه وعليه ؟!!

الشيعة العراقيون مظلومون
مسلم -

انا مسلم شافعي سني . عشت في الجنوب 7 سنوات . لم أجد أمة في العالم ظلمت مثل شيعة العراق . في الأنظمة البائدة عاشوا ما بين واقع علمائهم البائس المعقد المستقي من الفلسفة والعقد ، وما بين ظلم صدام والشيوعيين الذي استخدموهم لمآربهم وما بين الحانات والخمارات . ولو كان البعث أكثر عقلا وحكمة لكانوا ارحم من غيرهم . لكن غباوة صدام ومغامراته الخاسرة عقّدت المشهد على أبناء الجنوب . واليوم جاء التحالف ببرنامج فيه ثغرات كبيرة ، فساد مالي رهيب ، اعرفه عن قرب ، عقد نفسية رهيبة . صدقوني ابناء العشائر الشيعية لا يحملون هذه العقد بل متسامحون ، قلوبهم طيبة . لكن السياسيين وبعض العلماء ... يا ستار . الحل وأنا أؤمن انكم لن تقتنعوا به لكن أقوله من باب الأمانة : حركة أكاديميين ورؤساء عشائر وضباط مخلصين وتجار شيعة وسنة نحو مصالحة وطنية بعيدة عن الحكومة وعن ايران وتركيا والسعودية وقطر . فكلهم لا يريدون الا مصالحهم ونحن الوحيدون الذين نعمل لمصلحة غيرنا . وإلا فلنقسم العراق ونرتاح 40 سنة ثم نفكر بالعودة .

الشيعة العراقيون مظلومون
مسلم -

انا مسلم شافعي سني . عشت في الجنوب 7 سنوات . لم أجد أمة في العالم ظلمت مثل شيعة العراق . في الأنظمة البائدة عاشوا ما بين واقع علمائهم البائس المعقد المستقي من الفلسفة والعقد ، وما بين ظلم صدام والشيوعيين الذي استخدموهم لمآربهم وما بين الحانات والخمارات . ولو كان البعث أكثر عقلا وحكمة لكانوا ارحم من غيرهم . لكن غباوة صدام ومغامراته الخاسرة عقّدت المشهد على أبناء الجنوب . واليوم جاء التحالف ببرنامج فيه ثغرات كبيرة ، فساد مالي رهيب ، اعرفه عن قرب ، عقد نفسية رهيبة . صدقوني ابناء العشائر الشيعية لا يحملون هذه العقد بل متسامحون ، قلوبهم طيبة . لكن السياسيين وبعض العلماء ... يا ستار . الحل وأنا أؤمن انكم لن تقتنعوا به لكن أقوله من باب الأمانة : حركة أكاديميين ورؤساء عشائر وضباط مخلصين وتجار شيعة وسنة نحو مصالحة وطنية بعيدة عن الحكومة وعن ايران وتركيا والسعودية وقطر . فكلهم لا يريدون الا مصالحهم ونحن الوحيدون الذين نعمل لمصلحة غيرنا . وإلا فلنقسم العراق ونرتاح 40 سنة ثم نفكر بالعودة .

........
ام نور -

كفاكم ياايلاف جريدتكم اصبحت طائفيه للنخاع ....الا تخافون الله !!!!!!اتقوا الله فالصحافه امانه وكتابكم اصبح شغلهم الشاغل الشيعه و التحريض عليهم حتى ان اكثر قرائكم من الطائفين فهنيئا لكم!!!!!

........
ام نور -

كفاكم ياايلاف جريدتكم اصبحت طائفيه للنخاع ....الا تخافون الله !!!!!!اتقوا الله فالصحافه امانه وكتابكم اصبح شغلهم الشاغل الشيعه و التحريض عليهم حتى ان اكثر قرائكم من الطائفين فهنيئا لكم!!!!!

هراء
ضياء -

هذا هراء ماينشر في ايلاف وبعض المواقع الاخرى من مقالات تحرض على الفتنه والطائفيه , المنطقه باسرها تمشي في نفق مظلم مخيف. من شروط نشركم ياايلاف الابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم..فما هذا الذي تنشرونه لبعض الكتاب . ارجو نشر تعليقي

هراء
ضياء -

هذا هراء ماينشر في ايلاف وبعض المواقع الاخرى من مقالات تحرض على الفتنه والطائفيه , المنطقه باسرها تمشي في نفق مظلم مخيف. من شروط نشركم ياايلاف الابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم..فما هذا الذي تنشرونه لبعض الكتاب . ارجو نشر تعليقي

اقره زين
عراقي غيور -

سويه السنه بالعراق اقليه حضره جنابك!!!!!!!!اقره الاحصائيات الدقيقه وبعدين تعال احجي و صرح من كيفك

البيت المحروق
احمد الجبوري -

العراق مثله كالبيت المحروق كل من حكمه نهبه واليوم ينهب بكل بشدة والنهب يجري من السنة والشيعة فما ادري لماذا التركيز على الشيعة فقط هناك 92 نائبا سنيا واكثر من 40 كردي سني بالاضافة الى رئيس الجمهورية ونواب رئيس الوزراء .هل هولاء انبياء لم يقموا بسرقة اموال العراق فلماذا هذا التركيز على الشيعة لا لشئ انها الطائفية المقيتة وليس همهم سرقة الوطن وسوف تبقى مراقد اهل البيت جنان في الدنيا قبل الاخرة فهذا المقام الذي يستحقونه وليس كما تقول اماكن لقضاء الحاجة وقد ينطبق الوصف المذكور على قبور من تؤمن بهم من امثال معاوية ويزيد

لصوص بغداد
دنيا غريبة -

ومحافظ البنك المركزي العراقي ناهب له ولأحفاده 500 مليار دولار تكفيهم 5000 سنة قادمة يعيشون بها برغد ونعيم مثل صديم وجماعته ومن لف لفهم

هؤلاء ليسوا شيعة العراق
ستار جابر -

استاذ السهيل مقال رائع جداً و واقعي مع الأسف لكن هل هؤلاء يمثلون شيعة العراق امثال علي الوردي و د سعدون حمادي و الخالصي وغيرهم من الاشراف هؤلاء شيعة ايران فقط شيعة العراق الذين ثاروا في سنة ٢١ ضد الاستعمار ،،،لكنك رائع في هذا المقال.

مظلومية شعب العراق
الوزير -

الاخ كاتب المقال لم يقصد ابدا الانتقاص من الشيعة ولا حاول التهجم على من اساء الى هذه الطائفة وانما يتكلم حديث القلب المكلوم مما وصلت له حالة العراق على يد ابنائه سنة كانوا ام شيعة السؤال الذي يحيرني هل نحن في القرن الرابع عشر الميلادي ام الهجري وهل حقيقة ان مانراه ونلمسه اليوم هو بعد الف واربعمائة سنه من الرسالة المحمدية هذا التخلف الممنهج بعناية فائقة قصد منها ابقاء خلافات امة تتبع نبيا واحدا وتهتدي بكتاب واحد وتتقاتل من اجل ابقاء جذوة الخلاف قائمة لامجال ابدا للتسامح بينهم هذا بدم الحسين يتاجر وذاك بالفتوى يصيح وكلاهم على ظلال مبين . اسال الشيعة واقول على ماذا تبكون وتلطمون اعلى الحسين ؟ اليس القول الكريم يقول الشهداء احياء عند ربهم يرزقون في جنة عرضها السموات والارض اليس الحسين بمعية ابيه الامام على اليس هو في حضن جده الرسول الكريم ؟ اليس هو عند رب العزة وفي السعادة العظمى على ماذا تبكون وتلطمون وتنظمون المسيرات هل هكذا تظهرون محبتكم للحسين هل هكذا تجازون من اعطى الناس قيمة حضارية واخلاقية واعطى معنى لقيم الاستشهاد ام انها تجارة امتهنها تجار ودجالون يضحكون بها على عقول الناس المحبة لبيت النبوة افيقوا فانتم سكارى ومخدرون بشحن طائفي قبيح يحاول اليوم ان يدمر امة بكاملها ويظهرها للعالم كانها امة من الرعاع تتبع اهواء الحكام وعملائهم انا ادعو جميع الشيعة والسنه الى وقفة حقيقية لمراجعة النفس وتقديم كشف حساب القرون ال14 الماضية وماذا حققنا فيها وهل عملنا باخلاق الاسلام الذي يدعو الى التسامح والدعوة الى الحوار بالتي هي احسن هل فكرنا ايها السادة بان نقف وقفة رجل واحد ونسال الحكام امس واليوم وغدا ان يقدموا لنا كشفا باعمالهم ويرونا انجازاتهم فشل السنة طوال السنوات التي حكموا فيها العراق لانهم فكروا بعقلية الحاكم المستمد سلطته من الله ورفعوا الى السلطة اشخاص بثوا الفرقة واشاعوا روح التعصب للطائفة واستمدوا سلطتهم من وعاضهم الذين سهلوا لهم واباحوا لهم كل الموبقات فما ان سقط حكمهم واستلم الشيعة مقاليد السلطة حتى ابتدات حقبة جديدة من المسلسل المرعب المستمر منذ سقوط النظام الذي اساء كما يدعي الشيعة حديثوا العهد بالسلطة لهم وبداءو بممارسة مافعله النظاك الساقط بهم وكانهم ينتقمون من السنة لان القيادة كانت سنية بالله عليكم اليس هذا هومنتهى التخلف السياسي نظام يزول بقوة الغ

ماقل ودل ..لمن يدعي العقل
س . السندي -

بداية تحياتي للكاتب المحترم ولكل ألإخوة المعلقين وتعليقي ؟١: صدقوني أحبتي العلة ليست بالسنة والشيعة ٣: نعم في تاريخ كل الشعوب مآسي وويلات ، ولكنها تنورت وإتعضت من دروس وعبر التاريخ ولهذا تطورت وتقدمت ، والسؤال أين أوطاننا وشعوبنا من كل هذا ونحن في القرن 21 ،فهل من مجيب ؟ ٤: إن ألأمر من كل هذا لازل يخرج علينا من يدعي العلم والدين ، شاهرا سيف غزواته وحماقاته وسنن جهله وتخلفه بتكفير الفكر والعقل والفن والموسيقى وكل ما يمت للحياة من قيم سامية وجميلة ، وألأخر يفتي بقتل الكفار وإبادة ألأقليات ودف الجزية وتحليل زواج القاصرات ورضاعة الكبير والصغير وووو المئات من المهازل التي لايقبلها دين حق ولا منطق ؟ ٥: وأخيرا لاتنظرو القذى في عيون ألأخرين ، بل أنظرو الخشبة التي في عيونكم يامن تدينون ألأخرين ، والسلام مسك الختام ؟

53 عراقي غيور
هناء -

يعني كم هو الفرق هل السنة بالعراق عددهم بعدد العلويين في سورية مثلا. اذا صحيح هذا الادعاء لماذا لاتدعو الحكومة الى عمل احصائية. لنرى كم شيعي عراقي وكم شيعي ايراني وكم عدد السنة والمسيحيين بالعراق حتى نعرف نسبة الزياد بعدد الشيعة ونسبة النقصان بعدد السنة و المسيحيين./// ولكن ماذا نقول صرنا مثل ايران كل شيء عندنا اصبح فوضى في فوضى.

حرب السنه والشيعه
جميل مزيري المانيا سامان -

مشكلة اخوتنا الشيعة في العراق هي الخوف من سقوط نظام الاسد ومجيء حكم سني معادي لهم في سورية بدأوا يشعرون انهم في دائرة الاستهداف ابتداء من سورية والبحرين والكويت والقطيف وايران وان صراعهم قد يتحول الى صراع من اجل البقاء وان ايران اصبحت المنقذ لهم شاؤوا ام ابوا ، یبدأ بالمؤامرات یوما علی السنة و یوما علی الکورد حتی وصلت الی ان جلال الصغیر یصدر الاشاعات بان الامام المهدي یاتي قریبا و یبید الشعب الکردي! انني اسال جلال ذات العقل الصغیر اذا کانت المهدي قاتل و عاطش الدماء الکورد کما یقول الصغیر فلا یوجد اي فرق بین صدام و مهدي!

العراق
مواطن -

من بين كل الدول التي شهدت مايسمى الربيع العربي العراق هو الدولة الاكثر حاجه لهكذا ربيع وسيأتي اليوم الذي يثور فيه العراقيين على شله الحرامية هؤلاء