أصداء

إمرأة تحلق شعرها زيرو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كانت امرأة فائقة الجمال بكل المقاييس الجمالية والأخلاقية. لكنها غادرت مصر غاضبة وعادت إلى بلادها صلعاء بعدما فرضت عليها الظروف قص شعرها على الزيرو. تذكرت قصة هذه المرأة الأجنبية بعد قراءة الخبر الذي نشرته جريدة الدستور المصرية بتاريخ 17 اكتوبر 2012 تحت عنوان " إحالة مُدرسة للنيابة قصت شعر تلميذتين لم ترتديا الحجاب". بيد أن هناك فرق كبير بين أن تقص المرأة شعرها هي بمحض إرادتها وبين ان تعتدي معلمة على حقوق تلميذات يانعات وتقص شعرهن فتجرح بذلك الفعل إنسانية وكرامة فتيات صغيرات!!

فقد اهتدت صاحبة القصة التي سأرويها لكم الى اختراع "حلق شعر المرأة زيرو" بعد تفكير علمي محض حيث وجدت أن الحل الوحيد لإرضاء زوجها المؤمن هو حلق الشعر زيرو حتى لا تكون هناك شعرة واحدة بالرأس، وعندئذٍ لن يجبرها على ارتداء الحجاب فالشعر لم يعد موجودا لكي تحجبه.

والحكاية تبدأ عندما تزوجت هذه الحسناء من شاب عربي كان يدرس للحصول على شهادة الدكتوراه في احدى البلاد الأوروبية وعندما عادت معه لبلده أقنعها تحت ضغط شديد من عائلته على اعتناق الإسلام والتحجب. وقد فعلت ذلك بمنتهى الحب والرضى وكانت تقول للأصدقاء والمقربين منها أنها ارتدت الحجاب إرضاءً لزوجها الذي كانت تحبه كثيراً بالرغم من عدم قناعتها. مع مرور الأيام طلب منها الزوج أن تستخدم الحجاب حتى داخل منزلهما وذلك في حالة وجود أخوته او أيا من أفراد اسرته وليس فقط الغرباء. الأمر الذي لم تجد له تفسيراً في ثقافتها ولم تراه عملياً وخصوصاً أن اسرته بالكامل لا تكاد تفارق منزلهما فقد كانت طباخة ماهرة. لم يتعامل الزوج معها باللين واللطف بل كان ينتهرها ويضغط عليها بطرق شتى لارتداء الحجاب حتى في أشد أيام الحر ولم يكن لديهم تكييف فقد كان زوجها "على قد حاله" كما يقولون بالعامية المصرية.

عندما ملت الزوجة من تصرفات زوجها اهتدت إلى طريقة اعتقدت أنها سوف تريحه وتريحها وقامت بحلق شعرها تماماً فلم يبقى في رأسها شعرة واحدة. عندما عاد الزوج ووجدها هكذا في هذا الشكل لم يحتمل المنظر وسألها غاضباً ما هذا الذي فعلتيه فأجابته الم تقل لي أن "شعر المرأة عورة" ويجب على المرأة أن تخفي شعرها حتى لا تسبب فتنة للرجل؟ وأضافت قائلة.. حبيبي هذا كله من أجلك ومن أجلي فأنت ستكون مرتاح البال لأن زوجتك لا تغضب الله كما تقول وأنا سأكون محمية من وهج وحرارة الطقس ومن متاعب العرق في حال وجود الحجاب. لم يحتمل الزوج الثائر كلامها ولم يحاول ان يجد لها تفسيرا يقنعها بل ضربها "علقة ساخنة" كما يقول المصريون بالعامية أيضاً.

هنا كانت الحظة الحاسمة وهنا كان الخطأ الذي لا يمكن لامرأة حرة أن تغفره لزوجها حتى وإن كان هو المعبود الأوحد فثقافة هذه المرأة الأوروبية لا تمكنها بأي حال من الأحوال أن تتصالح مع مثل هذه التصرفات الذكورية التي تعتبرها همجية وانتقاصاً لحريتها وكرامتها.

د. إميل شكرالله

بعد تكرار الضرب لعدة أيام وبعض الأنواع الأخرى من العقاب مثل الحبس بالمنزل ثم يأتي ليلاً ليضاجعها بدون مصالحة وتفاهم، وغيرها من أنواع المعاملات التي لم تفهمها بثقافتها المغايرة طلبت منه الطلاق لتعود من حيث جاءت فرفض. لكن ! ولأن كيدهن عظيم حاولت المرأة الخروج من هذه الحالة فدبرت الحيل وغادرت البلاد من غير علمه وتركته يبكي بكاء الأطفال ويسأل عنها في كل مكان فقد انتابته حالة هستيريا صعبة ربما كانت نتيجة شعوره بالظلم لها.

قرر الزوج التشاور مع الاصدقاء في كيفية اعادتها إلى عش الزوجية. وقص القصة كاملة على الأصدقاء. قال أحدهم الحجاب فريضة وكان يجب عليها أن تحترم الفروض وخصوصا بعدما أشهرت اسلامها. وقال صديق لا لن تعود الزوجة مهما فعلت فقد أسأت اليها يا صديقي وكسرت كرامتها وجرحت انسانيتها. وقال آخر وهل حقا الحجاب فريضة لأني سمعت ان العلماء اختلفوا فيه؟ وتساءل صديق رابع وهل ظهور شعر المرأة هو الفتنة التي تثير غرائز الرجل أم العيون صائدة الرجال أم الشفاه الجميلة، ام الوجه الحسن؟ أم الجسم الرشيق في البنطلون كان أم في الجيب أم الجلباب؟ وسئل صديق خامس وهل يجوز للمرأة ان تحلق شعرها اصلا مثلها مثل الرجل وعندئٍذ لا تكون بحاجة إلى حجاب؟ وإذا كان الأمر كذلك فهل يسمح للمرأة ان تخرج للشارع بأية ملابس مادام الشعر العورة وسبب الفتنه غير موجود ؟ أم أن المشكلة في الشعر وليس جسد المرأة؟ أم أن المشكلة هي في عقل الرجل وطريقة تفكيره؟ عندما لم يتفق الجميع على إجابات شافية انصرفوا إلى حال سبيلهم ولا يزال الزوج البائس يبحث عن إجابات.

shoukrala@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الثعبان الاقرع
عربى (مبين) -

لقد امنت المسكينه تحت ضغط حبها له:" وقد فعلت ذلك بمنتهى الحب والرضى وكانت تقول للأصدقاء والمقربين منها أنها ارتدت الحجاب إرضاءً لزوجها الذي كانت تحبه كثيراً بالرغم من عدم قناعتها. " اما اشىء الذى ( اقتنعت به فعلا) فواضح من قصه حلق شعرها (لتخيفه - كثعبان اقرع ) وبمكر الحيات وقبلها ( بالحريه التى نشأت عليها فى بلدها غادرت البيت لبلادها ليتلوى الزوج وتتكسر عظامه من ضغطه القبر الفارغ

تلفيق سطحي !
مواطن عربي مهاجر -

الكاتب مثال حي صارخ على زمرة طائفيين حاقدين حاسدين مماحكين متطاولين بتوع تلفيق وافتراءات !! كما يبدو من المقال اعلاه، حتى التلفيق والافتراء وصياغة الاكاذيب والفبركات تبدو كافلام الدرجة الثالثه بدون سيناريو ولا حوار ولا حبكة ولا حرفنه؟؟!!! !! خذ بالك عزيزي القارئ: رجل عربي يدرس الدكتوراه في البلاد الاوروبيه، يعني حاصل على الشهادة الجامعية الاولى بتفوق، ثم شهادة الماجستير بتفوق، وها هو اما مبتعث على حساب دولته او على حساب اسرته الميسوره ماديا للحصول على شهادة الدكتوراه؟؟!!! اصلها لا يمكن الا تكون واحده من اثنتين: اما هذا المواطن العربي مبتعث منحة حكومية واما ان اهله ميسورين قادرين على الصرف على سنوات الحصول على الدكتوراه (مش على قد حاله؟؟؟!!!). وفي الحالتين، هذا المواطن يعتبر من المتميزين علميا وعلى اطلاع على ما يدور حوله بحيث وجدت الحكومة او عائلته انه على قدها ويمكنه الحصول على الدكتوراه من بلد اوروبي. هذا عن الرجل الذي يصوره الفيلم الهايف للكاتب المتحامل انه مش ولا بد ولا فيه ولا في شهادته الجامعيه ولا ماجستيره ولا دكتوراه، وهو مسيّر من قبل اهله؟؟!!! وبالتاكيد حصوله على درجة الدكتوراه تؤهله لعمل مناسب يدر عليه دخل محترم يسمح له باستئجار شقه وشراء جهاز او اجهزة تكييف. خذ بالك عزيزي القارئ من حدوثة المراة التي زوجها له الكاتب المتحامل؟؟!!! يعني على الاقل تم التقاؤهما في الجامعة حيث ربما هذه المراة تدرس وتحضر للدكتوراه. يعني مش ممكن تكون بنت ملاهي ليلية او فتاة ليل؟؟!!! يعني هذه المراة مطلعة ومن بلاد لا احد يشك بثورة المعلومات المتوفرة فيها ومش ممكن واحد عربي يدرس دكتوراه يتزوج فتاة اجنبية دون ان يكونا قد تحاورا وتدارسا واتفقا على طبيعة الحياة المستقبلية لهما بما فيها الاختلاف الديني وكيفية التعامل معه؟؟؟!!! يعني مش كل طالب عربي يدرس او يحضر للدكتوراه في البلاد الاوربية يتزوج فتاة اوروبية كده شغل اونطه؟؟؟!!! ثم لنفكر قليلا: ما هذه الفتاه التي لا راي لها ولا قرار ولا حكم ولا سلطه ولا قدره، اللهم الا الطهي والطبخ، وهي فتاة اوروبية على الاقل في منتصف ان لم يكن اواخر العشرينات من عمرها، يعني معبية دفاتر من العلاقات والتجارب والتفتح والمعرفه الخ، ومش انتاج الصعيد الجواني او قرية نائية او قبيلة صحراوية؟؟!!! ليتذكر الكاتب المتحامل انه يتكلم عن فتاة اوروبية جامعية على الاقل و

رائع
الأسمر -

عزيزي الكاتب دكتور اميل شكرالله. تحية لك. اسمح لي أن ابدأ بالقول أن أطهر امرأة في الثقافة المسيحية وهى مريم العذراء، يتم تصورها وتمثل ادوار عنها وتنحت تماثيل لها وهي بغطاء الرأس (محجبة) وثياب تستر معظم الجسم. كذلك كل امرأة مسيحية طاهرة تريد التمسك بدينها وممارسة العمل الكنسي نجدها تلتزم بالزي المفروض من قبل الكنيسة وهو في كاتا الحالتين، حالة مريم العذراء المراة المشرقية وأي امرأة كنسية في الغرب ليس زيا نابعا من العادات والتقاليد التي هي مختلفة في الحالتين، بل من اعتقاد بان الاله يأمر به كجزء من الالتزام بالدين. اذا كان الأمر كذلك، لماذا تركت ثقافتك واتجهت لنقد نفس الفكرة في ثقافة غيرك؟ لو كنت موضوعيا في نقدك لكنت تخيلت حوارا بديلا عن الحوار الذي تخيلته في الفقرة الاخيرة من مقالتك، ولكان الحوار يجمع رهبانا قساوسة وغيرهم من رجال الدين وغير رجال الدين يتساءلون اذا أرادت المرأة المسيحية القيام بالعمل الديني (مع اعتقادي بأن الدين والايمان هو منهج حياة وليس عمل) فهل عليها أن تتحجب؟ وهل يجوز لراهبة أو أخت كنسية نزع غطاء الرأس اذا حلقت شعرها (زيرو كما تقول أنت)؟ وهل يجوز لها ان ارادت الذهاب الى الشاطئ ان تلتزم بغطاء الرأس مع ارتداء ملابس السباحة البيكيني أم أن عليها أن تقلد بعض المسلمات المحجبات اللاتي ينزلن للبحر بكامل ثيابهن أو ان ترتدي المايوه الشرعي كما تفعل بعض المسلمات حديثا؟ لو أنك انطلقت من نقدك لفرض الدين المسيحي لزي محتشم على كل امرأة تريد التقرب الى ربها أكثر من غيرها وأن تمارس الدين ممارسة يومية فانتقلت بعد ذلك لنقد الفرض الديني بحجاب المرأة في الاسلام لكنت أكثر موضوعية في نقدك فكرة تخالفها بدون اعتبار لمن يعتنقها..أما مقالتك أعلاه فهي تنتقد من يخالفك في الدين بسبب اعتناقه الفكرة وتترك من هو أولى بنقدك برغم اعتناقه نفس الفكرة.ملاحظة: الطلاق في الاسلام، بعكس غيره من الديانات، مشروع وله قوانين برغم الحض على تجنبه. وفي حالة ثبوت الاعتداء على الزوجة جسديا أو لفظيا فان القاضي يحكم بالطلاق، ولا شك أن لديك من الأمثلة على ذلك الكثير. كما أن للزوجة أن تعيد للزوج ما قدمه لها وتطلب الخلع ولك أيضا في ذلك أمثلة كثيرة. بهذا لا تحتاج المرأة ان تكيد كيدا عظيما لتفارق زوجها المسلم. أما بعض الديانات الأخرى فتحتاج المرأة لكيد عظيم لتحصل على حريتها، ولك في ذلك مثال الفنانة المصرية

تلفيق سطحي !
مواطن عربي مهاجر -

الكاتب مثال حي صارخ على زمرة طائفيين حاقدين حاسدين مماحكين متطاولين بتوع تلفيق وافتراءات !! كما يبدو من المقال اعلاه، حتى التلفيق والافتراء وصياغة الاكاذيب والفبركات تبدو كافلام الدرجة الثالثه بدون سيناريو ولا حوار ولا حبكة ولا حرفنه؟؟!!! !! خذ بالك عزيزي القارئ: رجل عربي يدرس الدكتوراه في البلاد الاوروبيه، يعني حاصل على الشهادة الجامعية الاولى بتفوق، ثم شهادة الماجستير بتفوق، وها هو اما مبتعث على حساب دولته او على حساب اسرته الميسوره ماديا للحصول على شهادة الدكتوراه؟؟!!! اصلها لا يمكن الا تكون واحده من اثنتين: اما هذا المواطن العربي مبتعث منحة حكومية واما ان اهله ميسورين قادرين على الصرف على سنوات الحصول على الدكتوراه (مش على قد حاله؟؟؟!!!). وفي الحالتين، هذا المواطن يعتبر من المتميزين علميا وعلى اطلاع على ما يدور حوله بحيث وجدت الحكومة او عائلته انه على قدها ويمكنه الحصول على الدكتوراه من بلد اوروبي. هذا عن الرجل الذي يصوره الفيلم الهايف للكاتب المتحامل انه مش ولا بد ولا فيه ولا في شهادته الجامعيه ولا ماجستيره ولا دكتوراه، وهو مسيّر من قبل اهله؟؟!!! وبالتاكيد حصوله على درجة الدكتوراه تؤهله لعمل مناسب يدر عليه دخل محترم يسمح له باستئجار شقه وشراء جهاز او اجهزة تكييف. خذ بالك عزيزي القارئ من حدوثة المراة التي زوجها له الكاتب المتحامل؟؟!!! يعني على الاقل تم التقاؤهما في الجامعة حيث ربما هذه المراة تدرس وتحضر للدكتوراه. يعني مش ممكن تكون بنت ملاهي ليلية او فتاة ليل؟؟!!! يعني هذه المراة مطلعة ومن بلاد لا احد يشك بثورة المعلومات المتوفرة فيها ومش ممكن واحد عربي يدرس دكتوراه يتزوج فتاة اجنبية دون ان يكونا قد تحاورا وتدارسا واتفقا على طبيعة الحياة المستقبلية لهما بما فيها الاختلاف الديني وكيفية التعامل معه؟؟؟!!! يعني مش كل طالب عربي يدرس او يحضر للدكتوراه في البلاد الاوربية يتزوج فتاة اوروبية كده شغل اونطه؟؟؟!!! ثم لنفكر قليلا: ما هذه الفتاه التي لا راي لها ولا قرار ولا حكم ولا سلطه ولا قدره، اللهم الا الطهي والطبخ، وهي فتاة اوروبية على الاقل في منتصف ان لم يكن اواخر العشرينات من عمرها، يعني معبية دفاتر من العلاقات والتجارب والتفتح والمعرفه الخ، ومش انتاج الصعيد الجواني او قرية نائية او قبيلة صحراوية؟؟!!! ليتذكر الكاتب المتحامل انه يتكلم عن فتاة اوروبية جامعية على الاقل و

طعن وتشهير.
عيسى المسلم لله -

محاوله مفضوحه من كاتب كنسي طائفي للطعن والتشهير بالاسلام والمسلمين.ما تم حلقه في هذا المقال للزيرو هو الدقه والموضوعيه والتوازن والتعميم الخاطيء .

أسئله لاتباع بولس
مسيحي حقيقي = مسلم -

أين قال المسيح عليه السلام (بشكل مباشر وواضح وصريح وجلي لا لبس فيه ولا غموض) أنا الله ، أنا إبن الله ، إعبدوني او إعبدوا أمي ؟؟!! هل يعقل ، بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه ، (بإبن الانسان) ، ليس مره ، او عشره ، او ثلاثين مره ، أو خمسين مره ، بل (83) مره في العهد الجديد ، أن تقولوا (إبن الله) ؟؟!! هل الاله يولد ويرضع وينمو ويكبر ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب و يصلي ويموت ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا جئت لأصلب ولانتحر على الصليب من أجل خطايا البشريه؟؟!! أين دعا المسيح عليه السلام إلى الرهبانيه ، إلى شرب الخمر، إلى أكل لحم الخنزير؟؟!! متى بنى المسيح عليه السلام كنيسه ، متى عبد الصليب ، متى عين بابا ، متى عين بولس مسيح الاغيار ؟؟!! من كتب العهد القديم ؟؟!! من كتب العهد الجديد؟؟!! هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟؟!! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟؟!! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم ؟؟!! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد ؟؟!! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد ؟؟!! لماذا لا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم ؟؟!! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟؟!! كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا او رسولا ؟؟!! من هو مؤسس ومخترع الديانه النصرانيه بولس وبطرس والامبراطور الوثني الروماني قسطنطين أم المسيح عليه السلام؟؟!! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله ؟؟!! هل الكتاب (المقدس؟!) المليء بالقتل والاباده والتناقض والاباحيه والشذوذ والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله ؟؟!! إذا كان التاريخ النصراني الاكثر دمويه وعنفا وفساد وظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين ؟؟!! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح عليه السلام لله عز وجل ؟؟!! كيف يكون التثليث توحيد ؟؟!! هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين ؟؟!! ألا يتناقض ما كتبه المتنبي بولس (82%) مع القليل مما قاله المسيح في العهد

معلوماتك انت على الزيرو
هاجر -

هو ايه اللي المرأة الغربية كل شوية.. ألهتوها بالكرامة والعزة والشموخ وهي تعاني أضعاف ما تعانية المرأة المسلمة.. الأفندي الذي في قصتك غلطان من اصله انه تزوج من غير مسلمة ويريد أن يفرض عليها الإسلام بهذا الإسلوب .. المفروض يدعوها للإسلام من خلال أخلاقه وسلوكه مش يضربها لإنها حلقت شعرها؟؟؟ ألم تجد غير هذا النموذج كفرصة لتدس السم في العسل ولتقارن بين المرأ ة المسلمة والغربية؟؟ ثم ان الحجاب ليس تغطية شعر أو جسم يا حضرة هذا فهم ساذج منك للحجاب .. الحجاب يبدأ بتقوى صاحبته وحجابها الروحاني أولاً ثم يكمل المظهر .. العنف الذكوري خصلة عالمية لا علاقة للدين بها من قريب أو من بعيد.. وجاء في بحث أوروبي حديث ان 6 من كل عشرة نساء يضربن يمتن من الإيذاء او يقتلن أثناء الضرب.. 25% من الزوجات في أمريكا يتعرضن للعنف من الزوج .. في ديسمبر 2011 في لجنة مجلس الشيوخ القضائية الأمريكية في بحث بعنوان العنف العائلي جاء فيه " تضرب نحو 3 ألى 4 ملايين إمرأة سنوياً من زوجها او عشيقها او زوجها السابق؟؟؟" ومن قال لك ان المرأة المسلمة تحتمل الضرب من زوجها إذا فعل ؟ أول ما تفعله المرأة إذا تعدى عليها زوجها تذهب إلى بيت أهلها وأكثرهن يطلبن الطلاق!! ..والرجل الخلوق لا يلجأ للضرب لأي سبب كان .. وأما ان المرأة الغربية المضروبة من زوجها تغادر البيت مباشرة فهذا كلام غير دقيق كذلك الأمريكية سوزان ماكجي الباحثة في الشئون الاجتماعية ذكرت في بحث تفصيلي أن هناك 15 سبباً على الأقل يجعل المرأة الأمريكية المضروبة تستمر في علاقتها مع شريكها الذي ضربها وهو ليس البحث الوحيد ياما في الجراب يا حاوي.. ومن خلال عرضها للأسباب انكشفت أمور أخرى في المجتمع المدني التحرري والذي فيه مساواة بين الجنسين؟؟؟ أموراً تنطوي على النسبة المرتفعة للمضروبات و كذلك خلل الأنظمة التي يفترض فيها ان تحتوي هؤلاء النسوة واطفالهن... وتحمي المرأة بالقانون كما يهلل عبد ة الغرب ومن أغرب الأسباب ان الزوج المعتدي يهددها بأنه يعرف القاضي و سيربح قضية الحضانة ؟؟؟ يعني فيه واسطة وذكورية في محاكمهم كذلك؟؟

طرح ساذج
مــتــابــع -

لا أدري كيف يستطيع من يحمل لقب دكتور أن يطرح مثل هذا الطرح الساذج، لقصة غير منطقية وغير طبيعية الأحداث لكي يطلق أسئله مشبوهه حول حكم الحجاب لدي المسلمين. الحجاب أمر يخص من يدين بالإسلام، ولا أظن أن كاتب المقال كذلك، فما الذي جعل الكاتب يشغل نفسه بأمر لا يخصه. وعلي رأي المثل المصري أيضا ( من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه).

ردا على جهلة الارثوذكس
برسوم -

ومثقفيهم اولا الحجاب او غطاء الرأس ليس اختراعا اسلاميا فهو كان من قبل في الوثنية واليهودية والمسيحية ثانيا حلق المرأة لشعرها او اصابتها بمرض يتسبب في سقوط شعرها لا يبيح لها كشف عن رأسها لانه ليس علة تغطية الرأس وجود الشعر وانما هو امتثال للامر الالهي وهو امر تعبدي تؤجر فاعلته وتأثم تاركته على قدر تقصيرها

المرأة في الارثوذوكسية
قاريء يكره الدبان -

ترى المسيحية ان المرأة هي اصل الشرور في هذا العالم وانها تولد مجللة بعار الخطيئة وهي لسه لحمة حمرا لم ترتكب خطيئة بعد وحينما تكبر تتزوج فتنسب الى اهل زوجها وليس لها ذمة مالية مستقلة ولا ترث ولا يحق لها طلب الطلاق الا ان تعترف بزناها ومصيبتها مصيبة ان طلع زوجها قفا لا يهمه !! ولا يحق لها الخلع مهما كان زوجها سكيرا داعرا مقامرا بخيلا عفن الرائحة مجنون عنين وحتى شاذ جنسيا ؟؟؟؟

ردا على الكنسين
ردا على -

حديث الثعبان الاقرع حديث واه موضوع ويتمسك به الكنسيون وهم يعلمون ان ما هو بإنتظارهم لحظة الاحتضار والتنزيل في القبر ما هو اشد وافضع من قرصة الثعبان المزعوم

أسهال من الاسئله 5
دكتور / محسن -

عاده يسال المواطن الغربى : كيف حال كل شىء معك ؟ وهو سؤال عابر يعلم سامعه ان صاحب السؤال لا ينتظر اجابه فيجيبه بالقول : حسنا ! لانه يستفسر عن every thing ??..........................................................................................هذا بينما ان سالت الغالبيه فى الوطن العربى كيف حالك او وجهت له تحيه الصباح فعالبا تكون الاجابه : وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته !!!!! الاول{ لا يعنى شىء بسؤاله} والثانى{ لا يسمع اساسا !!} ...................................................... فلو انك تريد ان تعرف شيئا لعدت لاجابات كثيره كتبت هنا فى ايلاف عن اهم مكونات اسهال الاسئله التى تعانى منه .................................................... وساكتفى بالقليل لعل أخر يستفيد : بولس رسول لا من الناس ولا بانسان ( رساله غلاطيه ) فالذى ارسله هو الرب يسوع المسيح المقام من الاموات مثله مثل بقيه رسل المسيح ..............,والعهد القديم به انبياء كتبوا نبؤاتهم بروح الله القدوس وجاءت متفقه ( متفقه) معا ومع انبياء ورسل المسيح جميعا فى العهد الجديد هذا لان { الكاتب واحد وهو الله الروح القدس } ثم جاء شاهد مشفش حاجه واراد ان يكتب ( ما يناقض جميعهم ) ودعى نفسه {{ رسول الله }}!!!!! ,والرسول ينبغى ( يجب ) ان يكون قد رأى من ارسله !! كما رأى رسل المسيح مخلصنا وايضا يجب ان يكون هو ( المسيح ) من ارسلهم الامر الذى لا ينطبق على متياس ! وهو تلميذ فاضل مؤمن بالمسيح اختاره باقى الرسل رغم قول الرب لهم اطلبوا من رب الحصاد ان يرسل فعله الى حصاده - وهم لم يطلبوا ولا صلوا بل القوا قرعه واختاروا متياس !! فكيف يدعى هذا انه رسول الله ؟! حقا شاهد مشفش حاجه

حرب الأقباط ضد الإسلام
هي حرب دينية -

الأقباط الأرثوذكس يتعلمون كراهية الإسلام في الكنيسة ويكرهون الإسلام في حد ذاته كدين والترهات التي وردت في الشخابيط السخيفة أعلاه هي خير دليل ومثال على حقد الأقباط الأرثوذكس وتعديهم على مقدسات الآخرين بالإستفزازات التي لاتفتر وتدخلهم فيما لايعنيهم ولايخصهم ، حسناً ، لنتفترض أن الأحداث السخيفة التي ذكرها (الدكتور) شكرالله أعلاه أحداث حقيقية ، ماهو دخل الأرثوذكس بهذه القصة؟ بما أن (الدكتور) يعتبر نفسه مدافعاً عن مايسمى بالحقوق القبطية نسأله كيف نربط بين قصته السخيفة هذه ومايدعونه من حقوق للأقباط ضائعة؟ الحجاب حالة شخصية خاصة بللإسلام فقط ولم يفرضه أحد على الأقباط الأرثوذكس الغير مسلمين فلماذا يتدخل الأقباط في عقائد الآخرين بطريقة إنتقادية إستفزازية مرفوضة ضد معتقدات المسلمين؟ لنفرض أن المسلمين يشربون بول البعير ويؤمنون برضاعة الكبير ويعبدون الحجارة كما يحلو للأقباط الأرثوذكس أن يرددوا دائماً ، أليس ذلك شأن شخصي داخلي لدين لايؤمن به الأرثوذكس؟ لماذا يمعن الأقباط الأرثوذكس في محاولات التشهر والكذب على الإسلام بما ليس فيه والإساءة الدائمة للإسلام والمسلمين والمحاولات المستمرة العنيدة لشيطنة الإسلام والمسلمين؟ أليست تلك الإعتداءآت المستمرة تعتبر في حد ذاتها نوع من الحرب الإعلامية التشهيرية التي يشنها الأقباط الأثوذكس بلا هوادة ضد الإسلام؟ أقرأوا كل المقالات والتعليقات التي يكتبها أقباط أرثوذكس في هذا الموقع تجدون الهدف واحد وهوليس الدفاع عن قضية قبطية أرثوذكسية أبداً بل على العكس فكرة القضية القبطية وتسيسها هي جزء من مخطط قبطي أرثوذكسي كبير وهو شن الحرب الدينية الكاملة ضد الإسلام وهذا هو هدف الأقباط الأرثوذكس الرئيسي: الحرب الإعلامية والحرب النفسية بنشر الأكاذيب والحرب التشهيرية والحرب بالإساءة والحرب التصعيدية والحرب الكلامية اللفظية والحرب المعنوية والحرب الشاملة بتوجيه من الكنيسة القبطية ضد الإسلام والمسلمين.

لست محاميا - ولكن
دكتور / محسن -

الدكتوره وفاء سلطان طبيبه سوريه ولها مواقف نعتز بها وهى حسب ملوماتى تركت دين الاباء الى الله مباشره وما زالت تبحث ... د وفاء اجابت على سؤال مشابه :لماذا تهاجمى القرأن ؟ ( القرأن الكريم) فكانت اجابتها رائعه : هو من بدأ بالهجوم على كأمرأه !!!!!!//////////////// وانا لست محاميا لاحد وافضل دائما ( حريه التعبير- باحترام)كتعليم القران الكريم وجادلهم بالتى هى احسن ....... ايلاف تتيح الفرصه كمنبر غربى حر يؤمن بالتعدديه وحريه الاعتقاد كما بحريه التعبير الامور التى لا يتيحها الاسلام لاحد !!!! فلتاخذ الامر ببساطه : 1- انها حريه التعبير- المفتقده- ! 2- لان القران الكريم يهاجم المسيحيين كل يوم وفى كل مناسبه وكل خطبه وزاويه ومسجد 3- افواه مكممه فى بلدان لا تؤمن بالتعدديه ولا بحريه التعبير ووجدوا فى ايلاف فرصه تنفيس دون ان يتهمهم احدا بازدراء الاديان !!!!! وينبرى الكثيرون للدفاع عن الله فى محنته وهو يقف وحيدا لا يجد من يسانده غير بغض العرب الغيوريين عليه حتى يكونوا ابناء برره - و بالوالدين احسانا

مبروكة عليكم طالعة لكم!!!
وافق شن طبقه -

اصل وفاء سلطان علوية من النصيرية طائفة المجرم بشار وهؤلاء غلاة ولا يمتون للإسلام ديت التوحيد بصلة .. النصيرية يقولون بتأليه علي ابن ابي طالب ولهذا هي منسجمة مع مؤلهين آخرين.. معلومات عن ديانة النصيرية: الطائفة العلوية ظهرت في القرن الثالث من الهجرة ، وتعد هذه الطائفة من غلاة الشيعة ، الذين ادعوا الإلهية في علي بن أبي طالب رضي الله عنه . وكان اسمهم الأول "النصيرية" ثم تسموا بعد ذلك بـ "العلويين" تمويهاً على الناس ، وتغطية لحقيقة مذهبهم ، وهم يحرصون على هذا الاسم الآن . مؤسس هذه الطائفة هو محمد بن نصير البصري النميري (توفي سنة270 هـ) الذي ادعى النبوة .. تخبيص في تخبيص!!!

لست محاميا - ولكن
دكتور / محسن -

الدكتوره وفاء سلطان طبيبه سوريه ولها مواقف نعتز بها وهى حسب ملوماتى تركت دين الاباء الى الله مباشره وما زالت تبحث ... د وفاء اجابت على سؤال مشابه :لماذا تهاجمى القرأن ؟ ( القرأن الكريم) فكانت اجابتها رائعه : هو من بدأ بالهجوم على كأمرأه !!!!!!//////////////// وانا لست محاميا لاحد وافضل دائما ( حريه التعبير- باحترام)كتعليم القران الكريم وجادلهم بالتى هى احسن ....... ايلاف تتيح الفرصه كمنبر غربى حر يؤمن بالتعدديه وحريه الاعتقاد كما بحريه التعبير الامور التى لا يتيحها الاسلام لاحد !!!! فلتاخذ الامر ببساطه : 1- انها حريه التعبير- المفتقده- ! 2- لان القران الكريم يهاجم المسيحيين كل يوم وفى كل مناسبه وكل خطبه وزاويه ومسجد 3- افواه مكممه فى بلدان لا تؤمن بالتعدديه ولا بحريه التعبير ووجدوا فى ايلاف فرصه تنفيس دون ان يتهمهم احدا بازدراء الاديان !!!!! وينبرى الكثيرون للدفاع عن الله فى محنته وهو يقف وحيدا لا يجد من يسانده غير بغض العرب الغيوريين عليه حتى يكونوا ابناء برره - و بالوالدين احسانا

ردا على بتوع الكذب المقدس
ردا على المنصرين الكنسيين -

ههههه القرآن الكريم لايهاجم المرأة بدليل ان هناك سورة باسم النساء فيه وهناك سورة باسم امرأة هي ستنا مريم عليها السلام والدة المسيح عيسى بن مريم عليه السلام وقد وضع القرآن للمرأة حقوقا يؤجر فاعلها ويأثم ما نعها وجعلها تعبدية واعطاها من الحقوق باقل قدر من الخسائر ان القرآن الكريم لايهاجم المسيحيين ولكنه يفضحهم ويفضح كفرهم وشركهم بالله واتخاذه الانسان اله من دون الله هذه هي القضية التي يحارب المسيحيون من اجل اخفاءها ولن يستطيعوا ان ثلاثون بالمائة من قساوسة كنيسة الارثوذوكس في مصر هم مسلمون بالخفاء ولا يؤمنون بألوهية المسيح ويؤمنون بالله الواحد الاحد

WORLD WITHOUT WOMEN
Rose -

IF A GROUP OF MEN LIVED IN AN ISLAND WIHTOUT WOMEN, SHALL THIS MAKE THEM FREE FROM THE PWOER OF SIN!......AND WHEN IT COMES TO BLIND MAN WHO HAS NO WIFE, SHALL WE CALL HIM SAINT!.......YOU FOOL, SIN IS INSIDE YOU, CONTROL YOU, WE ALL BECAME SLAVES TO SIN AS WE BECAME SEPERATED FROM THE PRESENCE OF GOD...........THE WAGE OF SIN IS DEATH AND IT IS FACT, NOT ONLY PHYSICAL DEATH BUT ETERNAL DAETH SEPERATED FROM GOD....THANKS TO JESUS WHO DIED IN OUR PLACE AND HIS BLOOS SHED FORGIVE ALL SINS FOR ALL GENERATION.....SATAN HAS BLINDED MANY FROM HEARING THE VOICE OF GOD AND THIS MESSAGE IS FROM HIM

WORLD WITHOUT WOMEN
Rose -

IF A GROUP OF MEN LIVED IN AN ISLAND WIHTOUT WOMEN, SHALL THIS MAKE THEM FREE FROM THE PWOER OF SIN!......AND WHEN IT COMES TO BLIND MAN WHO HAS NO WIFE, SHALL WE CALL HIM SAINT!.......YOU FOOL, SIN IS INSIDE YOU, CONTROL YOU, WE ALL BECAME SLAVES TO SIN AS WE BECAME SEPERATED FROM THE PRESENCE OF GOD...........THE WAGE OF SIN IS DEATH AND IT IS FACT, NOT ONLY PHYSICAL DEATH BUT ETERNAL DAETH SEPERATED FROM GOD....THANKS TO JESUS WHO DIED IN OUR PLACE AND HIS BLOOS SHED FORGIVE ALL SINS FOR ALL GENERATION.....SATAN HAS BLINDED MANY FROM HEARING THE VOICE OF GOD AND THIS MESSAGE IS FROM HIM

سخف مسلسل
محمد القاضى -

نعيش عصر التخلف بجدارة وحسنا فعلت المرأة بحلق شعرها لتتخلص من هوس حكاية الحجاب والنقاب وبول الجمل وجناح الذبابة والقرد الزانى والفيل المخنث ... الخ الخ ، إلى نهاية هذه السخافات التى ألصقها سخفاء بالإسلام.

BEAUTY OF GOD
Rose -

GOD IS HOLLY AND HE CREATED MAN AND WOMAN IN HIS IMMAGE...YOU WOMEN HOLD YOUR HEAD UP AS YOU ARE IN THE IMMAGE OF GOD AND IF YOU ARE NOT HOLLY, HE LOVED YOU AND DIED IN YOUR PLACE TO MAKE YOU HOLLY AND HOLLY FOR EVER , NO POWER OF SIN SHALL OVERCOME YOU ANYMORE AND YOU SHALL BE CROWNED FOR YOUR VICTORY IF YOU ENDURE THE DARKNESS OF THIS WORLD....DARKNESS OF BLIDN MEN AS SLAVES TO SIN AND THEY CLAIM THEY ARE HOLY BY DESTROYING YOUR IDENTITY......" IF THE SON OF MAN SET YOU FREE THEN YOU ARE FREE INDEED" JESUS SAID. COME TO HIM WHO WILL CALL YOU FREINDS , NO MORE SLAVES, FRIENDS TO THE MOST HIGH GOD , NOT SLAVES TO SLAVES WHO LEAD YOU IN DARKNESS......YOUR HAIR IS YOUR GLORY, YOUR BODY IS THE TEMPLE OF GOD, YOUR LIPS PRAISE GOD, FACE IS SHOWN BEFORE GOD...STEP OUR OF THE DARKNESS AND YOU WILL EXPERIENCE THE ENDLESS LOVE AND GLORY

BEAUTY OF GOD
Rose -

GOD IS HOLLY AND HE CREATED MAN AND WOMAN IN HIS IMMAGE...YOU WOMEN HOLD YOUR HEAD UP AS YOU ARE IN THE IMMAGE OF GOD AND IF YOU ARE NOT HOLLY, HE LOVED YOU AND DIED IN YOUR PLACE TO MAKE YOU HOLLY AND HOLLY FOR EVER , NO POWER OF SIN SHALL OVERCOME YOU ANYMORE AND YOU SHALL BE CROWNED FOR YOUR VICTORY IF YOU ENDURE THE DARKNESS OF THIS WORLD....DARKNESS OF BLIDN MEN AS SLAVES TO SIN AND THEY CLAIM THEY ARE HOLY BY DESTROYING YOUR IDENTITY......" IF THE SON OF MAN SET YOU FREE THEN YOU ARE FREE INDEED" JESUS SAID. COME TO HIM WHO WILL CALL YOU FREINDS , NO MORE SLAVES, FRIENDS TO THE MOST HIGH GOD , NOT SLAVES TO SLAVES WHO LEAD YOU IN DARKNESS......YOUR HAIR IS YOUR GLORY, YOUR BODY IS THE TEMPLE OF GOD, YOUR LIPS PRAISE GOD, FACE IS SHOWN BEFORE GOD...STEP OUR OF THE DARKNESS AND YOU WILL EXPERIENCE THE ENDLESS LOVE AND GLORY

Explain ya Roze
لكم وجه تنتقدوا؟؟؟؟؟؟؟؟ -

المرأة بنفسها ليست صورة الله .. ولكنها تصبح صورة الله بعد الزواج من الرجل .. العلامة اوغسطين " لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل" .صورة الله فى الرجل ليس فى المرأة فالرجل بداية ونهاية المرأة ... الأب توما الأكويني..." أنها خالية من الروح الناجية من عذاب جهنم ، ما عدا أم المسيح .." مؤتمر ماكون القرن الخامس الميلادي!!! لو مرت امرأة حائض بين رجلين ... ربما يموت أحدهم ..التلمود ...ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (Eph:5:22).... سي-25-13: كل جرح ولا جرح القلب كل خبث ولا خبث المرأةسي-25-15: لا سم شرمن سم الحية ولا غضب شر من غضب المرأة! سي-25-16: مساكنة الأسد والتنين خير عندي من مساكنة المرأة الخبيثة. سي-25-19: كل سوء بإزاء سوء المرأة خفيف: لتقع قرعة الخاطئ عليها!سي-25-24: من المرأة نشأت الخطيئة وبسببها نموت نحن أجمعون.سي-26-12: تفتح فمها كالمسافر العطشان وتشرب من كل ماء صادفته وتجلس عند كل وتد وتفتح الجعبة لكل سهم. لا يوجد شئ أوسخ من المرأة فى فترتها .... القائل :- العلامة جيروم وَأَمَّا كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّي أَوْ تَتَنَبَّأُ وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغُطَّى، فَتَشِينُ رَأْسَهَا، لأَنَّهَا وَالْمَحْلُوقَةَ شَيْءٌ وَاحِدٌ بِعَيْنِهِ. 6 إِذِ الْمَرْأَةُ، إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى، فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحًا بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ، فَلْتَتَغَطَّ. 7. 13 احْكُمُوا فِي أَنْفُسِكُمْ: هَلْ يَلِيقُ بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُصَلِّيَ إِلَى اللهِ وَهِيَ غَيْرُ مُغَطَّاةٍ؟ 14 أَمْ لَيْسَتِ الطَّبِيعَةُ نَفْسُهَا تُعَلِّمُكُمْ أَنَّ الرَّجُلَ إِنْ كَانَ يُرْخِي شَعْرَهُ فَهُوَ عَيْبٌ لَهُ؟ 15 وَأَمَّا الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ تُرْخِي شَعْرَهَا فَهُوَ مَجْدٌ لَهَا، لأَنَّ الشَّعْرَ قَدْ أُعْطِيَ لَهَا عِوَضَ بُرْقُعٍ. 16 وَلكِنْ إِنْ كَانَ أَحَدٌ يُظْهِرُ أَنَّهُ يُحِبُّ الْخِصَامَ، فَلَيْسَ لَنَا نَحْنُ عَادَةٌ مِثْلُ هذِهِ، وَلاَ لِكَنَائِسِ اللهِ. ( رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس - الأصحاح الحادي عشر ) على كل امرأه ان تشعر بالعار عندما تتذكر أنها امرأة القائل :- القديس العلامة .. أكلمندس السكندرى السبب الوحيد لخلق المرأة هو الإنجاب ..... القائل :- الاب امبروز المرأة كائن شيط

دحما دحما
من الاخر -

تحية للكاتب الذكى والمغوار اعزائى قراء ايلاف سالخص الموضوع بشياكة وبساطة وواقعية لان القصة تتكرر دائما ولا متعظ - البداية بالضحك على المراة الغربية وغالبا ماتكون قربت على سن الياس ولم يعد يرغب فيها احد من بلدها لانها اصبحت كعبورة وكثيرة المشاكل والمتطلبات بالنسبة للغربى ولكنها حلم بالنسبة للقادم من الصحراء فهى بيضاء لينة بشعر اشقر لاتقارن بالغفر فى بلده فيتلقفها مسلم مشحون من امام المسجد ليتزوج مثنى وثلاث ورباع وليغير قوانين وطبيعة المجتمع الغربى ولو ب عضوه التناسلى فكله جهاد و ثواب ليرضى الهه حتى يكافئه بالحوريات والغلمان و انهار العسل واللبن والخمور والمجون السماوى على ارائك مصفوفة دحما دحما نعم تسلم المرأة وهى تضحك على هذا الابله و نعم تلبس الحجاب والنقاب و تتلو بعض الايات البينات بطريقة مضحكة لاتفهم معنى لها ولكنها تتخذها وسيلة لارضاء الابله فيرضيها بالفراش - بعد انتهاء فورة الجنس و تشطب تلك الانثى الغربية اللعوب على مخزون الصحراوى تبدا فى التفكير فى تغيير ذلك الجلف الذى زهقت من رائحته ومن تصرفاته فتحرن معه فيبدا بتطبيق تعاليم الاسلام عليها من ضرب و هجر بالفراش فتستخدم عقلها بالهروب سواء وحدها او معها اطفالها و تتكرر الماساة كل مرة ولا ناصح ولا مزجور - ابتعدو عن نساء الغرب فلا هن يصلحو للمسلمين ولا يصلح المسلمين لهم انها معادلة خاسرة للطرفين - المراة تاخذ الجنس وعندما تمل تضرب الابله بالحذاء وهو يتمتع منها وعندما يحاول امتلاك روحها تعطيه بالحذاء فهى لا تعطى روحها لاحد وكم من الجرائم ترتكب باسم الجهاد والاسلام

دحما دحما
من الاخر -

تحية للكاتب الذكى والمغوار اعزائى قراء ايلاف سالخص الموضوع بشياكة وبساطة وواقعية لان القصة تتكرر دائما ولا متعظ - البداية بالضحك على المراة الغربية وغالبا ماتكون قربت على سن الياس ولم يعد يرغب فيها احد من بلدها لانها اصبحت كعبورة وكثيرة المشاكل والمتطلبات بالنسبة للغربى ولكنها حلم بالنسبة للقادم من الصحراء فهى بيضاء لينة بشعر اشقر لاتقارن بالغفر فى بلده فيتلقفها مسلم مشحون من امام المسجد ليتزوج مثنى وثلاث ورباع وليغير قوانين وطبيعة المجتمع الغربى ولو ب عضوه التناسلى فكله جهاد و ثواب ليرضى الهه حتى يكافئه بالحوريات والغلمان و انهار العسل واللبن والخمور والمجون السماوى على ارائك مصفوفة دحما دحما نعم تسلم المرأة وهى تضحك على هذا الابله و نعم تلبس الحجاب والنقاب و تتلو بعض الايات البينات بطريقة مضحكة لاتفهم معنى لها ولكنها تتخذها وسيلة لارضاء الابله فيرضيها بالفراش - بعد انتهاء فورة الجنس و تشطب تلك الانثى الغربية اللعوب على مخزون الصحراوى تبدا فى التفكير فى تغيير ذلك الجلف الذى زهقت من رائحته ومن تصرفاته فتحرن معه فيبدا بتطبيق تعاليم الاسلام عليها من ضرب و هجر بالفراش فتستخدم عقلها بالهروب سواء وحدها او معها اطفالها و تتكرر الماساة كل مرة ولا ناصح ولا مزجور - ابتعدو عن نساء الغرب فلا هن يصلحو للمسلمين ولا يصلح المسلمين لهم انها معادلة خاسرة للطرفين - المراة تاخذ الجنس وعندما تمل تضرب الابله بالحذاء وهو يتمتع منها وعندما يحاول امتلاك روحها تعطيه بالحذاء فهى لا تعطى روحها لاحد وكم من الجرائم ترتكب باسم الجهاد والاسلام

كرم ايضا ( البقره)
عربى (مبين) -

أعجبتنى دقه الاحصائيه المذكوره " 30 % من الكهنه مؤمنين بالاسلام فى الخفاء" ! هل عندك مرجع واحد لذلك؟ كثلما هناك مرجع عن ارتداد 5 مليون مصرى !!! او جمهورية إيران الاظلامية تقر بفشلها في التصدي لظاهرة التنصير بعد أن غزت جيل الشباب! " يمكنك كتابه العنوان السابق الخاص بايران لمعرفه المزيد وعن ما يحدث فى باقى الدول العربيه............................................................ وحسب مصادرى الشيعه لهم مواقف مشرفه تجاه ام المؤمنين !!!!!!! وما حدث مع صفوان !!!! وانت عارف الباقى

فشل حرب الارثوذوكس
مطلوب من البابا الجديد -

اعتقد ان حرب الارثوذوكس وهم من اسوء انواع المسيحيين في الشرق بشهادة اخوانهم في الدين مسيحيي الشام حيث يصفونهم بالحمق والتعصب والعداء ليس للمسلمين فقط بل وحتى للطوائف المسيحية الاخرى مثل الانجليين والبروتستانت الخ وسبق لكنيسة شنودة ان كفرت الطوائف المسيحية غير الارثوذوكسية بل طوائف من داخل الارثوذوكسية ؟! وكفرت المصريين ومنعت التبرع لهم بالدم في الحوادث وهددتهم بالتطهير العرقي !! اقول ان حرب الارثوذوكس ضد الاسلام والمسلمين فشلت فشلا ذريعا بدليل دخول قساوستهم في الاسلام بل ان شقيقات كبار بطاركة الكنيسة صاروا مسلمات اضافة على عشرات الالوف من الارثوذوكس الذين تحولوا اما الى الاسلام او الى مذاهب مسيحية اخرى اننا نأمل ان تنتخب الكنيسة الارثوذكسية كبيرا لها يكون معتدل المزاج يعمل على ازالة الاحتقان وازالة الاحقاد التي زرعها شنوده وان يتم تجفيف مصادر العداء للاسلام في مدارس الكنيسة ومواعظ قساوستها وان تكون المحبة شعار المرحلة القادمة

ردا على الصليبية روز
برسوم -

وحدك من يعيش في DARKNESS وسوف تسيقضين لحظة زهوق الروح وعند وضعك في القبر وفي اليوم الاخر على الهول ولن ينفعك يسوع بل انه سيتبرأ منك ومن بقية المسيحيين من اللحظة التي الهوه فيها الى يوم القيامة

فشل حرب الارثوذوكس
مطلوب من البابا الجديد -

اعتقد ان حرب الارثوذوكس وهم من اسوء انواع المسيحيين في الشرق بشهادة اخوانهم في الدين مسيحيي الشام حيث يصفونهم بالحمق والتعصب والعداء ليس للمسلمين فقط بل وحتى للطوائف المسيحية الاخرى مثل الانجليين والبروتستانت الخ وسبق لكنيسة شنودة ان كفرت الطوائف المسيحية غير الارثوذوكسية بل طوائف من داخل الارثوذوكسية ؟! وكفرت المصريين ومنعت التبرع لهم بالدم في الحوادث وهددتهم بالتطهير العرقي !! اقول ان حرب الارثوذوكس ضد الاسلام والمسلمين فشلت فشلا ذريعا بدليل دخول قساوستهم في الاسلام بل ان شقيقات كبار بطاركة الكنيسة صاروا مسلمات اضافة على عشرات الالوف من الارثوذوكس الذين تحولوا اما الى الاسلام او الى مذاهب مسيحية اخرى اننا نأمل ان تنتخب الكنيسة الارثوذكسية كبيرا لها يكون معتدل المزاج يعمل على ازالة الاحتقان وازالة الاحقاد التي زرعها شنوده وان يتم تجفيف مصادر العداء للاسلام في مدارس الكنيسة ومواعظ قساوستها وان تكون المحبة شعار المرحلة القادمة

سوره للمراه واخرى للبقره
مصوراتى -

إِنَّ هَذَا أَخِي " أَيْ عَلَى دِينِي , وَأَشَارَ إِلَى الْمُدَّعَى عَلَيْهِ . وَقِيلَ : أَخِي أَيْ صَاحِبِي . " لَهُ تِسْع وَتِسْعُونَ نَعْجَة " وَقَرَأَ الْحَسَن : " تَسْعٌ وَتَسْعُونَ نَعْجَة " بِفَتْحِ التَّاء فِيهِمَا وَهِيَ لُغَة شَاذَّة , وَهِيَ الصَّحِيحَة مِنْ قِرَاءَة الْحَسَن ; قَالَ النَّحَّاس . وَالْعَرَب تُكَنِّي عَنْ الْمَرْأَة بِالنَّعْجَةِ وَالشَّاة ; لِمَا هِيَ عَلَيْهِ مِنْ السُّكُون وَالْمَعْجِزَة وَضَعْف الْجَانِب . وَقَدْ يُكَنَّى عَنْهَا بِالْبَقَرَةِ وَالْحُجْرَة وَالنَّاقَة ; لِأَنَّ الْكُلّ مَرْكُوب.............وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ أَيْ اِمْرَأَة وَاحِدَةراجع تفسير القرطبي (الجامع لأحكام القرآن){ إذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته : المرأة والحمار والكلب الأسود } قال قلت : يا أبا ذر , ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر ؟ فقال يا ابن أخي , إني سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال { الكلب الأسود شيطان } . ابو داود الصلاة 702 يعنى المراة فى الاسلام هى تتساوى مع الحمار و الكلب بالذمة فى تحقير للمراة اكثر من هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ , وَأَشَارَ إِلَى الْمُدَّعَى عَلَيْهِ . وَقِيلَ : أَخِي أَيْ صَاحِبِي . ; لَهُ تِسْع وَتِسْعُونَ نَعْجَة ; وَقَرَأَ الْحَسَن :; تَسْعٌ وَتَسْعُونَ نَعْجَة ; ---------------------وَقَدْ يُكَنَّى عَنْهَا بِالْبَقَرَةِ وَالْحُجْرَة وَالنَّاقَة ; لِأَنَّ الْكُلّ مَرْكُوب . تفسير القرطبى (سورة ص 23) المراة مثل البقرة و الناقة كلهم مركوبون يعنى المراة مثل الحيوانات, هل هذه هي قيمة المراة فى الاسلام فهذا واضح ان المراة فى الاسلام ليس لها قيمة, فهى مجرد ركوبة مثل الناقة. ا نْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا . وقد فسَّر البيضاوي ما ملكت اليمين بالسراري. و كلنا نعلم أن مصدر السراري هو الحرب التي يشنها المسلمون !! فالنساء الأسيرات هم السراري ! فكيف للمرأة الثكلى أن تصبح قيمتها عند المسلم كالعبدة بدلا ً من الرأفة بها ! لا بل و يتسرى بها ! فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره ( سورة البقرة ) لما تتحمل الزوجة غلظ الرجل بالطلاق ؟ فهو يُ

كلمتين
ملحد ذكي سعيد -

المسلم(و)ن عجائب

سوره للمراه واخرى للبقره
مصوراتى -

إِنَّ هَذَا أَخِي " أَيْ عَلَى دِينِي , وَأَشَارَ إِلَى الْمُدَّعَى عَلَيْهِ . وَقِيلَ : أَخِي أَيْ صَاحِبِي . " لَهُ تِسْع وَتِسْعُونَ نَعْجَة " وَقَرَأَ الْحَسَن : " تَسْعٌ وَتَسْعُونَ نَعْجَة " بِفَتْحِ التَّاء فِيهِمَا وَهِيَ لُغَة شَاذَّة , وَهِيَ الصَّحِيحَة مِنْ قِرَاءَة الْحَسَن ; قَالَ النَّحَّاس . وَالْعَرَب تُكَنِّي عَنْ الْمَرْأَة بِالنَّعْجَةِ وَالشَّاة ; لِمَا هِيَ عَلَيْهِ مِنْ السُّكُون وَالْمَعْجِزَة وَضَعْف الْجَانِب . وَقَدْ يُكَنَّى عَنْهَا بِالْبَقَرَةِ وَالْحُجْرَة وَالنَّاقَة ; لِأَنَّ الْكُلّ مَرْكُوب.............وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ أَيْ اِمْرَأَة وَاحِدَةراجع تفسير القرطبي (الجامع لأحكام القرآن){ إذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته : المرأة والحمار والكلب الأسود } قال قلت : يا أبا ذر , ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر ؟ فقال يا ابن أخي , إني سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال { الكلب الأسود شيطان } . ابو داود الصلاة 702 يعنى المراة فى الاسلام هى تتساوى مع الحمار و الكلب بالذمة فى تحقير للمراة اكثر من هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ , وَأَشَارَ إِلَى الْمُدَّعَى عَلَيْهِ . وَقِيلَ : أَخِي أَيْ صَاحِبِي . ; لَهُ تِسْع وَتِسْعُونَ نَعْجَة ; وَقَرَأَ الْحَسَن :; تَسْعٌ وَتَسْعُونَ نَعْجَة ; ---------------------وَقَدْ يُكَنَّى عَنْهَا بِالْبَقَرَةِ وَالْحُجْرَة وَالنَّاقَة ; لِأَنَّ الْكُلّ مَرْكُوب . تفسير القرطبى (سورة ص 23) المراة مثل البقرة و الناقة كلهم مركوبون يعنى المراة مثل الحيوانات, هل هذه هي قيمة المراة فى الاسلام فهذا واضح ان المراة فى الاسلام ليس لها قيمة, فهى مجرد ركوبة مثل الناقة. ا نْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا . وقد فسَّر البيضاوي ما ملكت اليمين بالسراري. و كلنا نعلم أن مصدر السراري هو الحرب التي يشنها المسلمون !! فالنساء الأسيرات هم السراري ! فكيف للمرأة الثكلى أن تصبح قيمتها عند المسلم كالعبدة بدلا ً من الرأفة بها ! لا بل و يتسرى بها ! فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره ( سورة البقرة ) لما تتحمل الزوجة غلظ الرجل بالطلاق ؟ فهو يُ

law that brings death
Rose -

IN PRAYER IN CHRUCHES, PAYING REVERENCE TO GOD AND ANGEL WOMEN MAY COVER THEIR EHAD AS ST PAUL SAID IN HIS BOOK IN THE BIBLE..BUT IT IS LINKED TO THE REVERENCE OR RESPECT TO GOD NOT BECAUSE SHE IS INFERIOR .......THE LAW OF MOSES WAS IN EFFCT UNTIL JESUS DID SALVATION AND THE LAW OF SPIRIT IS GIVEN BY THE GRACE OF JESUS CHRIST....THE LAW WILL NEVER SAVE ANY PERSON FROM THE DEATH OR CURSE IT BRINGS...THE LAW IS TO SHWO YOU THAT SIN IS SINFULL.....BUT YOU SLAVES OF DARKNESS ARE PROUD YOU ARE MEN HOLY MEN BY DESTROYING WOMEN IDENDITY...WHO PUT YOU IN CHARGE OG WOMEN, SET YOURSELVES FREE FIRST FROM THE BUNDAGE OF HADES AND ITS THOUGHTS THAT COME FROM SATAN AND HIS MESSANGER AND THEN YOU CAN TALK ABOUT THT WORD OF GOD THE TRUE WORD THAT BRING LIFE NOT DEATH

تربية كنيسة شنوده
من ثمارهم تعرفونهم -

الارثوذوكس تربية كنيسة شنودة من شتائمهم تعرفونهم من ثمارهم تعرفونهم

law that brings death
Rose -

IN PRAYER IN CHRUCHES, PAYING REVERENCE TO GOD AND ANGEL WOMEN MAY COVER THEIR EHAD AS ST PAUL SAID IN HIS BOOK IN THE BIBLE..BUT IT IS LINKED TO THE REVERENCE OR RESPECT TO GOD NOT BECAUSE SHE IS INFERIOR .......THE LAW OF MOSES WAS IN EFFCT UNTIL JESUS DID SALVATION AND THE LAW OF SPIRIT IS GIVEN BY THE GRACE OF JESUS CHRIST....THE LAW WILL NEVER SAVE ANY PERSON FROM THE DEATH OR CURSE IT BRINGS...THE LAW IS TO SHWO YOU THAT SIN IS SINFULL.....BUT YOU SLAVES OF DARKNESS ARE PROUD YOU ARE MEN HOLY MEN BY DESTROYING WOMEN IDENDITY...WHO PUT YOU IN CHARGE OG WOMEN, SET YOURSELVES FREE FIRST FROM THE BUNDAGE OF HADES AND ITS THOUGHTS THAT COME FROM SATAN AND HIS MESSANGER AND THEN YOU CAN TALK ABOUT THT WORD OF GOD THE TRUE WORD THAT BRING LIFE NOT DEATH

واحدة بواحدة
والباديء أظلم -

هذا تعبير اعراب قبل الاسلام كناية عن ضعف المرأة ولم يأتي في القرآن ولا السنة ما يشبه المرأة لا بالنعجة ولا البقرة ولا المركوب ... وكل المفسرين اعتبروها من الإسرائيليات.. حتى لا يساء إلى نبي الله داوود .. اخترت من الآية انها فسرت على اساس النعجة او البقرة امرأة ولكن لم تهتم فيمن قيل .. يا مهووس بالنكاح كل شيء تربطه بالنكاح .. فكل إناء ينضح بما فيه! إذا المرأة شبهوها بالنعجة الوديعة والضعيفة في التراث السحيق لا يحسب على الاسلام ولكن ما يحسب على التخريف والتحريف تشبيه الاله بخروف ذو سبعة أعين؟؟؟ لقد شبه يوحنا اللاهوتي في العهد الجديد إلهه بخروف مذبوح له سبعة قرون وسبعة أعين فهو يقول في سفر الرؤيا الاصحاح الخامس الفقرة السادسة ما نصه : (( وَنَظَرْتُ فَرَأَيْتُ فِي الْوَسَطِ بَيْنَ الْعَرْشِ وَالْكَائِنَاتِ الْحَيَّةِ الأَرْبَعَةِ وَالشُّيُوخِ خروف قائم كَأَنَّهُ مذبوح. وَكَانَتْ لَهُ سَبْعَةُ قُرُونٍ، وَسَبْعُ أَعْيُنٍ تُمَثِّلُ أَرْوَاحَ اللهِ السَّبْعَةَ الَّتِي أُرْسِلَتْ إِلَى الأَرْضِ كُلِّهَا. )) ويقول في الاصحاح السابع عشر الفقرة الرابعة عشر : (( وهؤلاء يُحَارِبُونَ الخروف ، وَلَكِنَّ الخروف يَهْزِمُهُمْ ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ )) علماً بأن يوحنا يقول ان الخروف كأنه مذبوح على سبيل الظن والشك ولم يقل أنه مذبوح . ويقول في الاصحاح السابع الفقرة التاسعة من نفس السفر ما نصه : (( ثُمَّ نَظَرْتُ، فَرَأَيْتُ جَمْعاً كَثِيراً لاَ يُحْصَى ، مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ وَقَبِيلَةٍ وَشَعْبٍ وَلُغَةٍ، وَاقِفِينَ أَمَامَ الْعَرْشِ وَأَمَامَ الخروفِ ، وَقَدِ ارْتَدَوْا ثِيَاباً بَيْضَاءَ، وَأَمْسَكُوا بِأَيْدِيهِمْ سَعَفَ النَّخْلِ، وَهُمْ يَهْتِفُونَ بِصَوْتٍ عَالٍ: الْخَلاَصُ لإلهنا الْجَالِسِ عَلَى الْعَرْشِ وللخروفِ! )) وإننا لا نجد معنى أبداً ولا حكمة هنالك مطلقاً في تشبيههم إلههم بخروف ، وإننا إذا فرضنا أنهم أرادوا بالخروف الوداعة والرقة والاستسلام فليس ذلك من صفات الألوهية . وإذا فرضنا أن الرقة والوداعة هي صفات إلههم خاصة ، وإذا فرضنا أن ذلك هو مادعاهم أن يسموه خروفاً ، فما بالهم يزعمون أن للخروف غضباً عظيماً وصولة وشكيمة وبطشاً ؟! رؤيا [ 6 : 16 ] ولماذا وصفه بولس في رسالته إلي العبرانيين [ 12 : 29 ] بأنه نـار آكلة ؟! فهو القائل (( إِلَهَن

واحدة بواحدة
والباديء أظلم -

هذا تعبير اعراب قبل الاسلام كناية عن ضعف المرأة ولم يأتي في القرآن ولا السنة ما يشبه المرأة لا بالنعجة ولا البقرة ولا المركوب ... وكل المفسرين اعتبروها من الإسرائيليات.. حتى لا يساء إلى نبي الله داوود .. اخترت من الآية انها فسرت على اساس النعجة او البقرة امرأة ولكن لم تهتم فيمن قيل .. يا مهووس بالنكاح كل شيء تربطه بالنكاح .. فكل إناء ينضح بما فيه! إذا المرأة شبهوها بالنعجة الوديعة والضعيفة في التراث السحيق لا يحسب على الاسلام ولكن ما يحسب على التخريف والتحريف تشبيه الاله بخروف ذو سبعة أعين؟؟؟ لقد شبه يوحنا اللاهوتي في العهد الجديد إلهه بخروف مذبوح له سبعة قرون وسبعة أعين فهو يقول في سفر الرؤيا الاصحاح الخامس الفقرة السادسة ما نصه : (( وَنَظَرْتُ فَرَأَيْتُ فِي الْوَسَطِ بَيْنَ الْعَرْشِ وَالْكَائِنَاتِ الْحَيَّةِ الأَرْبَعَةِ وَالشُّيُوخِ خروف قائم كَأَنَّهُ مذبوح. وَكَانَتْ لَهُ سَبْعَةُ قُرُونٍ، وَسَبْعُ أَعْيُنٍ تُمَثِّلُ أَرْوَاحَ اللهِ السَّبْعَةَ الَّتِي أُرْسِلَتْ إِلَى الأَرْضِ كُلِّهَا. )) ويقول في الاصحاح السابع عشر الفقرة الرابعة عشر : (( وهؤلاء يُحَارِبُونَ الخروف ، وَلَكِنَّ الخروف يَهْزِمُهُمْ ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ )) علماً بأن يوحنا يقول ان الخروف كأنه مذبوح على سبيل الظن والشك ولم يقل أنه مذبوح . ويقول في الاصحاح السابع الفقرة التاسعة من نفس السفر ما نصه : (( ثُمَّ نَظَرْتُ، فَرَأَيْتُ جَمْعاً كَثِيراً لاَ يُحْصَى ، مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ وَقَبِيلَةٍ وَشَعْبٍ وَلُغَةٍ، وَاقِفِينَ أَمَامَ الْعَرْشِ وَأَمَامَ الخروفِ ، وَقَدِ ارْتَدَوْا ثِيَاباً بَيْضَاءَ، وَأَمْسَكُوا بِأَيْدِيهِمْ سَعَفَ النَّخْلِ، وَهُمْ يَهْتِفُونَ بِصَوْتٍ عَالٍ: الْخَلاَصُ لإلهنا الْجَالِسِ عَلَى الْعَرْشِ وللخروفِ! )) وإننا لا نجد معنى أبداً ولا حكمة هنالك مطلقاً في تشبيههم إلههم بخروف ، وإننا إذا فرضنا أنهم أرادوا بالخروف الوداعة والرقة والاستسلام فليس ذلك من صفات الألوهية . وإذا فرضنا أن الرقة والوداعة هي صفات إلههم خاصة ، وإذا فرضنا أن ذلك هو مادعاهم أن يسموه خروفاً ، فما بالهم يزعمون أن للخروف غضباً عظيماً وصولة وشكيمة وبطشاً ؟! رؤيا [ 6 : 16 ] ولماذا وصفه بولس في رسالته إلي العبرانيين [ 12 : 29 ] بأنه نـار آكلة ؟! فهو القائل (( إِلَهَن

روسيا
باحث في الاديان -

موسكو - (د ب ا):صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، أنه ضد السماح للطالبات بارتداء الحجاب الإسلامي في المدارس ولكنه رحب بفكرة العودة إلى الزي المدرسي.كان العديد من الأسر الإسلامية في مدينة ستافروبول في جنوب روسيا قد اشتكت مؤخرًا لدار اللإفتاء من أنه لايتم السماح لبناتهم بدخول مدارسهن وهن مرتديات الحجاب، بحسب وكالة ريا نوفوستي.وقال بوتين في اجتماع مع نشطاء جبهة الشعب: '''' يتعين علينا أن نحترم المشاعر الدينية للأشخاص، ولكن يجب علينا أن ننطلق من الحقيقة التي مفادها إننا نقيم في دولة علمانية''''، وأضاف: '''' يتعين علينا أن نرى كيف يتعامل جيراننا في الدول الأوروبية مع هذه المشكلة ، ثم سوف يصبح كل شئ واضحًا''''.وشدد ''''بوتين''''على أن محاولات إبراز الرموز الدينية في مجتمعات متعددة الاديان سوف تجعل ممثلى الأديان الاخرى يشعرون بحرمانهم من حرياتهم أو حقوقهم، وتابع: '''' من الأفضل أن يشعر الجميع بالمساواة''''، يذكر أن فرنسا تحظر ارتداء الحجاب الإسلامي في المدارس. a

واحد بيحب وفاء سلطان
د عبدالله -

هكذا هي عادة المتاسلمين التكفيريين بدلا من نقد موضوع المقالة والاجابة على ما جاء فيه من اسئلة محرجة يشتمون ويسبون الكاتب والمسيحية والاقباط. الي يجاوب ياخد جايزة: هل حقا الحجاب فريضة لأني سمعت ان العلماء اختلفوا فيه؟ وتساءل صديق رابع وهل ظهور شعر المرأة هو الفتنة التي تثير غرائز الرجل أم العيون صائدة الرجال أم الشفاه الجميلة، ام الوجه الحسن؟ أم الجسم الرشيق في البنطلون كان أم في الجيب أم الجلباب؟ وسئل صديق خامس وهل يجوز للمرأة ان تحلق شعرها اصلا مثلها مثل الرجل وعندئٍذ لا تكون بحاجة إلى حجاب؟ وإذا كان الأمر كذلك فهل يسمح للمرأة ان تخرج للشارع بأية ملابس مادام الشعر العورة وسبب الفتنه غير موجود ؟ أم أن المشكلة في الشعر وليس جسد المرأة؟

Rose
يسوع -

مخالف لشروط النشر

واحد بيحب وفاء سلطان
د عبدالله -

هكذا هي عادة المتاسلمين التكفيريين بدلا من نقد موضوع المقالة والاجابة على ما جاء فيه من اسئلة محرجة يشتمون ويسبون الكاتب والمسيحية والاقباط. الي يجاوب ياخد جايزة: هل حقا الحجاب فريضة لأني سمعت ان العلماء اختلفوا فيه؟ وتساءل صديق رابع وهل ظهور شعر المرأة هو الفتنة التي تثير غرائز الرجل أم العيون صائدة الرجال أم الشفاه الجميلة، ام الوجه الحسن؟ أم الجسم الرشيق في البنطلون كان أم في الجيب أم الجلباب؟ وسئل صديق خامس وهل يجوز للمرأة ان تحلق شعرها اصلا مثلها مثل الرجل وعندئٍذ لا تكون بحاجة إلى حجاب؟ وإذا كان الأمر كذلك فهل يسمح للمرأة ان تخرج للشارع بأية ملابس مادام الشعر العورة وسبب الفتنه غير موجود ؟ أم أن المشكلة في الشعر وليس جسد المرأة؟

رقم 1 عابد يسوع
ثعبان أقرع -

مخالف لشروط النشر

رقم 1 عابد يسوع
ثعبان أقرع -

مخالف لشروط النشر

الجنس لا يرحم
مراقب -

معظم الزيجات بين مسلم واجنبية تنتهي بالفشل السريع لاختلاف الثقافات المراة الاجنبية تهتم بحريتها وانسانيتها والرجل المسلم يهتم بالبطون وما دون تناقضات جذرية. توجد قصص مأساوية

طائفيون موتورون يقفزون؟!
مواطن عربي مهاجر -

خذ بالك عزيزي القارئ المسلم لهذا المقال او غيره في موقع ايلاف: الجيش الالكتروني الطائفي من صيّع مقاهي الانترنت معشش في ايلاف لكتابة المقالات والتعليق عليها وعلى مقالات اخرى وشغال قفز وجمبزه من موضوع لاخر؟؟!! اذا تم مسكهم بالجرم المشهود (سطحيه سذاجه فبركه افتراء هذيان سخف الخ) تراهم يقفزون الى مواضيع اخرى غير ذات علاقه؟! ما المقصود؟! ديدنهم التطاول والتعدي والغمز واللمز والهمز ومعاداة الاسلام والمسلمين فقط لا غير. طب ليه؟؟!! لان ما بين ايديهم لا يسمن ولا يغني ولا يشبع وغير متناسق وغير متوافق وغير عقلاني وغير منطقي ومفيش اتفاق على عناوينه الاساسيه "الله. المسيح. الرساله" رغم مرور ٢٠١٢ عاما ميلاديا؟؟!! فيستميتون لاستعداء الاسلام والمسلمين، لاحظ هم لا يتحركشون باليهوديه واليهود - فقط للاشاره، ولنقل المعركه الى الجانب المسلم في محاوله مستميته لابقاء صفهم مرصوصا، او هكذا يتوهمون، ضد عدو مصطنع حتى لا تتاح لابنائهم فرصه للتفكير وطرح الاسئله حول هذا الدين المسيحي الذي لا يتوافق اهله على عناوينه الرئيسيه "الله. المسيح. الرساله"، اكرر رغم مرور اكثر من ٢٠١٢ عاما ميلاديا؟؟!!!نحن المسلمون لدينا احجار اللقم والحمد لله لدينا الخير الوفير الذي يمكننا ان نشتري احجار اللقم مهما علا ثمنها. قافلة الخير الاسلامية تسير على بركة الله وتيسيره منذ اكثر من ١٤١٣ سنه هجريه والى ان يرث الله الارض ومن عليها.

الزواج المعاكس
خوليو -

تتزوج الحضارة مع التخلف وبدون المهر وقسطيه المقدم والمؤخر وتصبر عليه لوقت محدود ، تتنازل عن بعض المناقب الحضارية من أجل الحب لأن الحضارة تقدر الحب وتعرف خصائصه ومزاياه ، التخلف يفهمه جنساً وقمعاً وفروضاً وذهنا لايفكر سوى في عذارى حوريات الوهم لأن الحب عنده جنس، تحلق شعرها من أجل حبه ومن أجل تخفيف الحر والغبار فيوسعها ضرباً لأنه مأمور ولأنّ شعرها فيغارا ، وبدونه يتعطل نصف المعتقد، التخلف يعرف قيمة الحضارة عندما يفقدها ، وهذا ما حصل مع بطل قصتنا ، ويحصل مع أصحاب التخلف عندما يشعرون بفقد رجولتهم كما فقدها بطل القصة لأن المرأة ذهبت ولم يستطع جلبها لبيت الطاعة ، هذا الدين يحمل عوامل هدمه تحت جناحيه ، لايقبلون نصائح ولايتعلمون لا ببقائهم ولا بهجرتهم شيئاً ، سيتركهم قطار الحضارة على سكة النسيان كما تركت الحضارية المتخلف وعادت لتغرد على مروج بلادها وتحكي تجربتها لبنات جنسها.

طائفيون موتورون يقفزون؟!
مواطن عربي مهاجر -

خذ بالك عزيزي القارئ المسلم لهذا المقال او غيره في موقع ايلاف: الجيش الالكتروني الطائفي من صيّع مقاهي الانترنت معشش في ايلاف لكتابة المقالات والتعليق عليها وعلى مقالات اخرى وشغال قفز وجمبزه من موضوع لاخر؟؟!! اذا تم مسكهم بالجرم المشهود (سطحيه سذاجه فبركه افتراء هذيان سخف الخ) تراهم يقفزون الى مواضيع اخرى غير ذات علاقه؟! ما المقصود؟! ديدنهم التطاول والتعدي والغمز واللمز والهمز ومعاداة الاسلام والمسلمين فقط لا غير. طب ليه؟؟!! لان ما بين ايديهم لا يسمن ولا يغني ولا يشبع وغير متناسق وغير متوافق وغير عقلاني وغير منطقي ومفيش اتفاق على عناوينه الاساسيه "الله. المسيح. الرساله" رغم مرور ٢٠١٢ عاما ميلاديا؟؟!! فيستميتون لاستعداء الاسلام والمسلمين، لاحظ هم لا يتحركشون باليهوديه واليهود - فقط للاشاره، ولنقل المعركه الى الجانب المسلم في محاوله مستميته لابقاء صفهم مرصوصا، او هكذا يتوهمون، ضد عدو مصطنع حتى لا تتاح لابنائهم فرصه للتفكير وطرح الاسئله حول هذا الدين المسيحي الذي لا يتوافق اهله على عناوينه الرئيسيه "الله. المسيح. الرساله"، اكرر رغم مرور اكثر من ٢٠١٢ عاما ميلاديا؟؟!!!نحن المسلمون لدينا احجار اللقم والحمد لله لدينا الخير الوفير الذي يمكننا ان نشتري احجار اللقم مهما علا ثمنها. قافلة الخير الاسلامية تسير على بركة الله وتيسيره منذ اكثر من ١٤١٣ سنه هجريه والى ان يرث الله الارض ومن عليها.

الى الذي تأكل قلبه النار
الفشل مادة الفاشلين -

ما صدقت حصلت قصة سخيفة لتتقيأ كالعادة ! هيا ما جابت الحلاقة من برا !! ترى في نصوصكم مذكورة! مئات الالاف الزواجات المختلطة نجحت والمرأة الغربية تتمسك بزوجها ولا تتركه وتعتنق الاسلام وتتبع تقاليدنا في اللباس والزينة والطبخ والكلام .. وحتى لو لم تعتنق الاسلام تبقى محترمة للثقافة المختلفة احتراما لشريك حياتها!!! صاحبتنا واضح انها مطفوشة ومهسترة ومن عائلة مستر بين!!!

الى الذي تأكل قلبه النار
الفشل مادة الفاشلين -

ما صدقت حصلت قصة سخيفة لتتقيأ كالعادة ! هيا ما جابت الحلاقة من برا !! ترى في نصوصكم مذكورة! مئات الالاف الزواجات المختلطة نجحت والمرأة الغربية تتمسك بزوجها ولا تتركه وتعتنق الاسلام وتتبع تقاليدنا في اللباس والزينة والطبخ والكلام .. وحتى لو لم تعتنق الاسلام تبقى محترمة للثقافة المختلفة احتراما لشريك حياتها!!! صاحبتنا واضح انها مطفوشة ومهسترة ومن عائلة مستر بين!!!

المسيحية وحقوق المراة؟!
مواطن عربي مهاجر -

حسب ما هو موثّق تاريخيا، التعامل الرسمي الشرعي المسيحي مع المراة هو ما تم الاعتذار عنه من قبل بابا الفاتيكان الراحل يوحنا بولس الثاني راس الكنيسه الكاثوليكيه حيث [من خلال الرسالة البابوية "إلى كل امرأة"، قدّم البابا اعتذارًا عن انتهاك حقوق المرأة خلال القرون الوسطى على يد محاكم التفتيش (في 10 يوليو 1995).] لاحظ التاريخ جيدا: عام ١٩٩٥ ميلادي - اي منذ ١٧ عاما ميلاديا فقط لا غير؟؟؟!! تعامل كل البابوات والكهنة والرهبان وووو مع المراة حتى تاريخ الاعتذار لم يات من فراغ بل كان من صلب المسيحية وتعاليمها وتفسير اربابها لهذه التعاليم. (مش حيكون شوية صيّع مقاهي الانترنت اكثر معرفه بالمسيحية وتعاليمها من بابواتها وكرادلتها ورجال الكنائس؟؟؟!!!!) اما وضع النساء في العالم الغربي حاليا والذي هو نتيجة تطور ومطالبات وثورات ودفاع عن حقوق المراة وانتزاع لهذه الحقوق ولو بصوره متدرجه فهو من نتائج عصر النهضه الاوروبيه الذي لحق بعصور الظلام الاوروبيه وكانت اشارة البدء التخلص من الارث الكنسي في الشان العام وابعاد المسيحيه عن الحياة العامة وحصرها بين جدران الكنائس واماكن العباده لمختلف الطوائف المسيحيه والسماح لها بالاشتغال بمواضيع العبادة وامور الزواج والعماده والدفن لمن يريد مختارا غير مجبر. من اعطى للنساء في العالم الغربي والمتقدم هذه الحقوق التي يتفاخرون بها هم مجموعة العلمانيين واللادينيين والليبراليين والشيوعيين والذين لا علاقة لهم باي كنيسه. اي مراقب موضوعي محايد لا يمكن ان يوافق على الادعاء بان ما حققته المراة الغربية عموما هو بسبب مِنَح وهبات وتعاليم المسيحيه على اختلاف طوائفها. الاكيد انه لولا ثورة الرجال والنساء والاطفال الاوروبيين على الكنائس واربابها وابعادها عن مختلف نواحي الحياة الاوروبية ولاحقا منتجات الاوروبيين الحديثه في الامريكيتين واستراليا وكندا ونيوزيلندا الخ لما كان للمراة الغربية اي حقوق كما هو حاصل حاليا. وبالتالي لا منطق ولا موضوعيه ولا دليل موثّق في ادعاء اي مسيحي ان ما حصلت عليه المراة الغربية المعاصره من حقوق هو بحكم التعاليم المسيحية والتشريع المسيحي وعطايا الكنائس المسيحيه. العبوا غيرها. لو فيها خير ما ابعدها اهلها عن نواحي حياتهم وحصروها بين جدران الكنائس؟؟؟؟؟!!!!!

إفلاس ديكتاتور وطائفيين؟!
مواطن عربي مهاجر -

ملاحظة على هامش المقال وتعليقات الطائفيين الموتورين الحاقدين الحاسدين، شلّة واحد يطبّل والبتوع يرقصوا؟؟؟!!! إنّهم يطبقون ديكتاتور الدعاية الغوبلزية الهتلرية ووريثتها الشيوعية في إكذب إكذب إكذب وكمان إكذب. الملفت للنظر أن شلّة المنحبكجحشية مساندي الديكتاتور المجرم الدموي البربري المتوحش السفاح القاتل الولد إبن حافظ حدود إسرائيل يستخدمون نفس الإسلوب للتشويش ومحاولة حرف الإنتباه عن جرائم نظام العصابه. إزّاي؟! يقوم كائن ما بوضع فرية او كذبة او خبرية مصدّية او واحده من شغلات أبو لمعه على الانترنت او الفيسبوك او موقع جريدة او وكالة انباء، مثلا، وكالة فارس، وكالة يو بي آي لصاحبها المنحبكجحشي، الديار لشارل ايوب، التيار البرتقالي العوني حليف فتى جحور بيروت، سانا، المنار، الخ؟!!!! وفجأة وبنفس تآمري خنفسائي متهالك يبدأ الخبر أو الفرية بالإنتشار والتمدد بطريقه ثعبانية وكل واحد يزيد حرف من هنا وكلمه هناك ولا أحد يهتم بالتدقيق في مصدر القصة ولا منطقيتها ولا حتى أي موضوعية أو تجرّد للتحقق أو للإستماع لأصحاب العلاقه؟؟؟!!!! المهم دورة الشائعات والشوشره وتلقيح العلاك المصدّي تكتمل، ومش مهم الموضوعيه والمصداقيه والتجرد وووو؟؟!!!!! يعني كل رأس مالها إمّا إعتذار والحقّ على الطليان وإمّا كذبه أحدث تغطي على سابقتها؟؟؟!!!! هذا الإسلوب الغوبلزي الهتلري والشيوعي الستاليني الفولاذي لم ينفع ولا ينفع ولن ينفع. الحمد لله على نعمة العقل والمنطق والإسلام. أيها الطائفيون الموتورون الحاقدون بزعامة وقيادة أبناء الأقباط الارثوذكس وتوابعهم: موتوا بغيظكم. قافلة الخير الإسلامية سائرة على طريق الخير والنجاح والعلا وعين الله ترعاها غير عابئة بهذيان وتخرصات النّبّيحه.

إفلاس ديكتاتور وطائفيين؟!
مواطن عربي مهاجر -

ملاحظة على هامش المقال وتعليقات الطائفيين الموتورين الحاقدين الحاسدين، شلّة واحد يطبّل والبتوع يرقصوا؟؟؟!!! إنّهم يطبقون ديكتاتور الدعاية الغوبلزية الهتلرية ووريثتها الشيوعية في إكذب إكذب إكذب وكمان إكذب. الملفت للنظر أن شلّة المنحبكجحشية مساندي الديكتاتور المجرم الدموي البربري المتوحش السفاح القاتل الولد إبن حافظ حدود إسرائيل يستخدمون نفس الإسلوب للتشويش ومحاولة حرف الإنتباه عن جرائم نظام العصابه. إزّاي؟! يقوم كائن ما بوضع فرية او كذبة او خبرية مصدّية او واحده من شغلات أبو لمعه على الانترنت او الفيسبوك او موقع جريدة او وكالة انباء، مثلا، وكالة فارس، وكالة يو بي آي لصاحبها المنحبكجحشي، الديار لشارل ايوب، التيار البرتقالي العوني حليف فتى جحور بيروت، سانا، المنار، الخ؟!!!! وفجأة وبنفس تآمري خنفسائي متهالك يبدأ الخبر أو الفرية بالإنتشار والتمدد بطريقه ثعبانية وكل واحد يزيد حرف من هنا وكلمه هناك ولا أحد يهتم بالتدقيق في مصدر القصة ولا منطقيتها ولا حتى أي موضوعية أو تجرّد للتحقق أو للإستماع لأصحاب العلاقه؟؟؟!!!! المهم دورة الشائعات والشوشره وتلقيح العلاك المصدّي تكتمل، ومش مهم الموضوعيه والمصداقيه والتجرد وووو؟؟!!!!! يعني كل رأس مالها إمّا إعتذار والحقّ على الطليان وإمّا كذبه أحدث تغطي على سابقتها؟؟؟!!!! هذا الإسلوب الغوبلزي الهتلري والشيوعي الستاليني الفولاذي لم ينفع ولا ينفع ولن ينفع. الحمد لله على نعمة العقل والمنطق والإسلام. أيها الطائفيون الموتورون الحاقدون بزعامة وقيادة أبناء الأقباط الارثوذكس وتوابعهم: موتوا بغيظكم. قافلة الخير الإسلامية سائرة على طريق الخير والنجاح والعلا وعين الله ترعاها غير عابئة بهذيان وتخرصات النّبّيحه.

اعادة تشكيل الشخصية
سارة اسماعيل -

يبدو انها , اي الزوجة , لم تكن الوحيدة التي اتتها تلك الفكرة الخلاقة و المبدعة حقا, اي فكرة حلق الشعر على الصفر , و هذا نفس التعليق الذي وضعته على العربية منذ ايام " لي صديقة فرض عليها الحجاب , و للتحدي برفضه اقترحت ان تحلق شعرها على الصفر و كادت ان تفعل. فضلت الخروج بين الناس صلعاء على ان تضع الحجاب. " انا بتقديري ان تحديها يرمي الى ابعاد اخرى ابسطها الحجاب ,و اعقدها محتوى الدين نفسه الذي يريد اعادة تشكيل شخصيتها التي رفضت تبديلها.

صديقي وصديقتي اللهو الخفي
مواطن عربي مهاجر -

جماعة صديقتي الروح بالروح، وكان لي صديق، وكانت صاحبتي، وواحد أعرفه، وواحده سمعت عنها من واحده صديقتي، ومش عارف إيه من تركيب أفلام وحبكات ترسو؟؟؟!!! خففوا شغل أبو لمعه والخواجه بيجو بتاعة زمن مضى ومينفعش لعالم اليوم؟؟؟!!!! إيه الحكاية: إنتوا مبتعرفوش الاّ الشواذ والهامشيين (جماعة لكل قاعدة شواذ) وإلاّ إيه؟؟؟!!! والاّ هي تطبيق حي للمثل "وافق شنٌّ طبقه" والثاني بتاع "الطيور على أشكالها تقعُ"؟؟؟!!!! كل واحد بيحصّل اللي بيدوّر عليه؟؟؟!!!! يبدو مالكومش في الناس العاديين المستقيمين الباحثين وراء طموحاتهم ويعملون بجد واجتهاد عبادة لله الواحد الأحد على دين الإسلام رسالة النبي العدنان محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلّم خاتم النبيين والمرسلين؟؟؟!!!! مع أنّ الأغلبية الإسلامية الملتزمه أكبر وأكثر من أن تخطؤها العين اللي بتبحث عن الصح والطريق المستقيم؟؟!!!! سلّملي على صديقك وصاحبتك وصاحب صديقك وصاحبة صديقتك الخ بتوع المناخوليا؟؟؟؟!!!! نحن المسلمون لا نحتاج لضرب الأمثال عن الحياة المسيحية في عالم اليوم، ليه؟! خلّي الطابق مستور ونحن معايشين الواقع بدون رتوش ولا مساحيق مكياج ولا ديبلوماسية؟؟؟!!!! بلاش الحركشه.

اعادة تشكيل الشخصية
سارة اسماعيل -

يبدو انها , اي الزوجة , لم تكن الوحيدة التي اتتها تلك الفكرة الخلاقة و المبدعة حقا, اي فكرة حلق الشعر على الصفر , و هذا نفس التعليق الذي وضعته على العربية منذ ايام " لي صديقة فرض عليها الحجاب , و للتحدي برفضه اقترحت ان تحلق شعرها على الصفر و كادت ان تفعل. فضلت الخروج بين الناس صلعاء على ان تضع الحجاب. " انا بتقديري ان تحديها يرمي الى ابعاد اخرى ابسطها الحجاب ,و اعقدها محتوى الدين نفسه الذي يريد اعادة تشكيل شخصيتها التي رفضت تبديلها.

رقم 1
وفي -

مخالف لشروط النشر

تعليق ٣٠ زئبقي متقلّب؟!
مواطن عربي مهاجر -

صاحب تعليق رقم ٣٠ المدعو د عبدالله؟! أعتقد أنّه الدكتور عبدالله عقروق الذي يعيش في فلوريدا الأمريكية وهو من أصل أردني ويبدو أنه من نصارى العرب أبناء الكنيسة اللأرثوذكسية الشرقية، وهو معلق شبه دائم في موقع إيلاف الليبرالي؟؟؟!!!! إذا ثبت هذا التخمين، فيبدو أنّ الرفيق الليبرالي اليساري د. عبدالله عقروق مُبرمَج على أكثر من مَوجه وهو زئبقي متقلّب حسب الجو؟؟؟؟!!! وعلى رأي إخوتنا نشامى الأردن "إجبِد"؟!!! بإستخدام محرك البحث، جادت علينا موسوعة الإنترنت بالتعليق التالي للدكتور عبدالله عقروق الموثق على موقع الحوار المتمدن مع ملاحظة كلام د. عبدالله عقروق قبل تسونامي الربيع العربي وقوننة قوى الإسلام الحركي مقارنة بتعليقه رقم ٣٠؟؟؟!!!! أترك الحكم للقراء الاعزاء، مش عايز أُشير الى التقية السياسية والدينية التي يتقنها البعض؟؟؟؟!!!! الاقتباس: { وحارب العرب النصارى الأرثوذكس جنبا الى جنب مع أخواتهم المسلمين لصدّ الحروب الصليبية ... فالحروب الصليبية لم تكن موجهة ضد المد الأسلامي، وانتشاره بسرعة البرق .. بل كان لسببين هزيمة الأمبراطورية الأسلامية، وثم القضاء على الكنيسة الشرقية، وعلى جميع العرب النصارى، واخذ الأماكن المقدسة وضمها للكنيسة الغربية .. ومعا هزمناهم شر هزيمة، وعادوا الى بلادهم يجرجرون هزائمهم .. أنا أؤمن بأن الكنيسة المسيحية العربية، مع الصهيونية العالمية، وأمريكا وحتى الفاتكان بعد انهيار الدولة الشيوعية في موسكو قرروا القضاء على المسلمين ، وابادتهم - حرب هوليكوست - مما جعل نائب الرئيس الأمريكي تشيني ووزير الدفاع المعزول رامسفيلد بالتخطيط لعملية 11 سبتمبر، ونفذتها المخابرات الأمريكية، والبريطانية والموساد، وألصقوها بالأسلام ... وأصبح يستشهد كل يوم 500 مسلم على اعتبار انهم ارهابيون.} [ تعليق للدكتور عبدالله عقروق - فلوريدا - ]

رقم 1
وفي -

مخالف لشروط النشر

الى مواطن عربي
محايد -

الموتورون والمبتورون هم الذين تهاجمون النصارى مع اانهم اهل كتاب ولهم مكانة ف القران. كان المفروض ان مواطن عربي وغيره تستهجن وتشجب تصرف المدرسة التعيسة التي قصت شعر التلاميذ بدلا من تحويل الموضوع عن هذه القضية التي تسيء للمسلمين قبل غيرهم. وانا اعرف مصري مسلم تزوج رومانبة وفعل معها ما هو اسوء ثم طلقها وزوجها لاخوه.

الى مواطن عربي
محايد -

الموتورون والمبتورون هم الذين تهاجمون النصارى مع اانهم اهل كتاب ولهم مكانة ف القران. كان المفروض ان مواطن عربي وغيره تستهجن وتشجب تصرف المدرسة التعيسة التي قصت شعر التلاميذ بدلا من تحويل الموضوع عن هذه القضية التي تسيء للمسلمين قبل غيرهم. وانا اعرف مصري مسلم تزوج رومانبة وفعل معها ما هو اسوء ثم طلقها وزوجها لاخوه.

الى مواطن عربي
د عبدالله -

اسات الظن يا مواطن عربي مهاجر فانا لست عقروق ..

تعليق ٤٤ ليس سوء ظن؟!
مواطن عربي مهاجر -

لصاحب تعليق رقم ٤٤ المدعو د. عبدالله: انا ما اسات الظن، في تعليقي رقم ٤٢ انا اعتقدت وخمّنت ان صاحب التعليق رقم ٣٠ المدعو د. عبدالله هو د. عبدالله عقروق "اذا ثبت هذا التخمين؟؟؟!!!". اذا انت تقول انك لست د. عبدالله عقروق، هذا شانك. وتعليقي رقم ٤٢ لا ينطبق عليك وانا اسحبه من التداول. انت لست د. عبدالله عقروق كما تقول. وانا تعليقي رقم ٤٤ اسحبه من التداول. ليس هناك اي سوء ظن.

تعليق ٤٤ ليس سوء ظن؟!
مواطن عربي مهاجر -

لصاحب تعليق رقم ٤٤ المدعو د. عبدالله: انا ما اسات الظن، في تعليقي رقم ٤٢ انا اعتقدت وخمّنت ان صاحب التعليق رقم ٣٠ المدعو د. عبدالله هو د. عبدالله عقروق "اذا ثبت هذا التخمين؟؟؟!!!". اذا انت تقول انك لست د. عبدالله عقروق، هذا شانك. وتعليقي رقم ٤٢ لا ينطبق عليك وانا اسحبه من التداول. انت لست د. عبدالله عقروق كما تقول. وانا تعليقي رقم ٤٤ اسحبه من التداول. ليس هناك اي سوء ظن.

الحجاب
ليبرالي -

الحجاب لم يحل مشكلة التحرش الجنسي بل سبب مشاكل نفسية للمراة والرجل وكما قال الكاتب احمد عبد المعطي حجازي هاتوا لي ما ينفعكم في الحياة وانا اجد له سندا في القرآن. اتوقع قريبا ان تعلن مشيخة الازهر ان الحجاب ليس فرضا ولا زي اسلامي . لان الفروض تحمل الخير وليس الضرر

تعليق ٤٣ اهلا محايد؟!
مواطن عربي مهاجر -

من غرائب هذا الزمان ان يقوم شخص يدعى محايد (تعليق رقم ٤٣) ان ينظر بعين واحده مفتّحه قوي على كل تعليق يضعه مسلم او يوحي اسمه المسجل بذلك، ويغمض عينيه الاثنتين عن كل المهاترات والاساءات والسخافات الطائفية الموتوره المماحكه المناكفه الحاسده الحاقده من شلة صيّع مقاهي الانترنت (مش حيخدعني د. ودكتور معرفش ايه؟!) ضد الاسلام والمسلمين عموما ومسلمي مصر خصوصا؟؟؟؟!!! يا حنيّن!!! لا اريد ان اتناقش معك او نتحاسب؟؟! انا فقط اتطلع الى كلمة منك او تعليق تخص به كاتب المقال وشوية صيّع مقاهي الانترنت الطائفيين الموتورين المتحاملين المتطاولين على الاسلام والمسلمين؟؟؟!!! ارجو ان اقراء لك مثل هكذا تعليق في اقرب فرصه، ولا تختفي زي صاحبتهم السيده سحر التي تم وضع قصتها الميلودراميه في تعليق على احدى المقالات وتحديتها ان تعود وتوضح وضعها بعد القصه الميلودراميه اياها؟؟؟!!! ومازلت انتظر تعليقا من السيده سحر من كندا؟؟؟؟!!! اصدقك القول انه من كثرة وتواتر الهجوم الطائفي الموتور المقيت على الاسلام والمسلمين وخصوصا مسلمي مصر، صرنا مضطرين للرد ومحاولة توقيف البعض عند حدّه - وفي ردود البعض وقد اكون انا منهم اُعَلّي النبره بسبب هذا الهجوم المتواتر المتصل المستمر بدون اي سبب موضوعي؟؟؟!!! ماذا عمل الاسلام والمسلمون لاقباط مصر؟؟؟!!! هناك حدث تاريخي حدث منذ ١٤١٣ سنه هجريه وتحولت قيادة مصر وشعبها الى الاسلام والمسلمين. ليست اول مره يحدث تحول مصر. وليست مصر حاله خاصه بين دول العالم. كل الدول تناقلتها الايدي ومرت بمراحل ومحطات تحت الشعار الالهي الابدي "وتلك الايام نداولها بين الناس". انا اؤكد باسمي وباسم الاخوة المسلمين انه اذا امتنع ابناء المسيحيه عن التهجم والتطاول والتعدي والهمز والغمز واللمز والاستهانه بالاسلام والمسلمين - لا احد منا لديه رغبه في ان يتناول المسيحيين والمسيحيه بكلمه ولا حتى بحرف. لهم دينهم ولنا ديننا. ولسنا هواة جرّ شَكَلْ. بالعوده الى المقال موضع البحث، هناك مشكله فرديه حصلت. هناك اجراءات قامت بها وتقوم بها المؤسسات والوزارات المعنيه بالموضوع. هناك قضاء واجراءات وووو. كما يقولون في العالم الغربي، نحن لا نعلق على امر معروض امام القضاء. يعني لضمان حيادية التحقيق والوصول الى التفاصيل واتخاذ الاجراءات اللازمه سواءا عقابيه او اعادة تاهيل او نصح او ارشاد الخ. لماذا يقوم دكتور من طائفة مسيحيه ب

عن اليوم 7
بقلم وائل السمرى -

أما التصرف الأمثل الذى دل على أن مصر عزبة «فعلاً» هو ما حدث بإحدى مدارس الأقصر التى شهدت جريمة بشعة اعتدت فيها(( مدرسة منتقبة ))على فتاة مسكينة فى الصف السادس الابتدائى وقصت لها شعرها بحسب ما نشرت جريدة التحرير، وذلك لأن الفتاة لم تكن ترتدى حجاباً، فى اعتداء صارخ على الحرية والآدمية والطفولة والإنسانية فى آن واحد، ولا يماثل هذا التصرف فى «عزباويته» سوى تصرف(( وزير الداخلية)) الذى ذهب إليه بعض المسيحيين يشتكون من خطف فتاتهم ذات الـ14 عاما بحسب ما أذاعت الزميلة رانيا بدوى فى برنامجها على قناة التحرير، فما كان من السيد الوزير إلا أن يعود إلى مجتمع القبيلة ويأمرهم بأن يذهبوا إلى الشيخ ياسر برهامى ليجدوا ابنتهم، فأى دليل آخر ننتظره على أن مصر عزبة، وإن سكتنا على ما يحدث ستصبح خرابة.ولنا فى موقف السيد المستشار ((حسام الغريانى ))فى مشكلة النائب العام خير مثال، فالسيد الذى من المفترض أنه يتمتع باستقلالية تامة لعب دوراً أشبه بدور سكرتير الرئيس فى إقناع النائب العام بقبول الإقالة، فى حين أن هذا الرجل هو من يرأس لجنة كتابة الدستور كما يرأس أيضاً المجلس القومى لحقوق الإنسان، فى اعتداء صارخ على استقلاليته وظهور مكشوف لتلك الخصيصة البغيضة التى تعلى من شأن أهل الثقة على أى شأن آخر.(1)مدرسه منقبه:: لا يكفى نقلها لمدرسه اخرى تبث فيها سمومها بل لابد من محاكمتها ونقلها لعمل ادارى ...........(2) وزير الداخليه :: - يحتاج اعاده تاهيل ليعرف مهام وظيفته //////////(3) حسام الغريانى :: يقال فورا من المجلس القومى لحقوق الانسان ويعاد تاهيله

تعليق ٤٣ اهلا محايد؟!
مواطن عربي مهاجر -

من غرائب هذا الزمان ان يقوم شخص يدعى محايد (تعليق رقم ٤٣) ان ينظر بعين واحده مفتّحه قوي على كل تعليق يضعه مسلم او يوحي اسمه المسجل بذلك، ويغمض عينيه الاثنتين عن كل المهاترات والاساءات والسخافات الطائفية الموتوره المماحكه المناكفه الحاسده الحاقده من شلة صيّع مقاهي الانترنت (مش حيخدعني د. ودكتور معرفش ايه؟!) ضد الاسلام والمسلمين عموما ومسلمي مصر خصوصا؟؟؟؟!!! يا حنيّن!!! لا اريد ان اتناقش معك او نتحاسب؟؟! انا فقط اتطلع الى كلمة منك او تعليق تخص به كاتب المقال وشوية صيّع مقاهي الانترنت الطائفيين الموتورين المتحاملين المتطاولين على الاسلام والمسلمين؟؟؟!!! ارجو ان اقراء لك مثل هكذا تعليق في اقرب فرصه، ولا تختفي زي صاحبتهم السيده سحر التي تم وضع قصتها الميلودراميه في تعليق على احدى المقالات وتحديتها ان تعود وتوضح وضعها بعد القصه الميلودراميه اياها؟؟؟!!! ومازلت انتظر تعليقا من السيده سحر من كندا؟؟؟؟!!! اصدقك القول انه من كثرة وتواتر الهجوم الطائفي الموتور المقيت على الاسلام والمسلمين وخصوصا مسلمي مصر، صرنا مضطرين للرد ومحاولة توقيف البعض عند حدّه - وفي ردود البعض وقد اكون انا منهم اُعَلّي النبره بسبب هذا الهجوم المتواتر المتصل المستمر بدون اي سبب موضوعي؟؟؟!!! ماذا عمل الاسلام والمسلمون لاقباط مصر؟؟؟!!! هناك حدث تاريخي حدث منذ ١٤١٣ سنه هجريه وتحولت قيادة مصر وشعبها الى الاسلام والمسلمين. ليست اول مره يحدث تحول مصر. وليست مصر حاله خاصه بين دول العالم. كل الدول تناقلتها الايدي ومرت بمراحل ومحطات تحت الشعار الالهي الابدي "وتلك الايام نداولها بين الناس". انا اؤكد باسمي وباسم الاخوة المسلمين انه اذا امتنع ابناء المسيحيه عن التهجم والتطاول والتعدي والهمز والغمز واللمز والاستهانه بالاسلام والمسلمين - لا احد منا لديه رغبه في ان يتناول المسيحيين والمسيحيه بكلمه ولا حتى بحرف. لهم دينهم ولنا ديننا. ولسنا هواة جرّ شَكَلْ. بالعوده الى المقال موضع البحث، هناك مشكله فرديه حصلت. هناك اجراءات قامت بها وتقوم بها المؤسسات والوزارات المعنيه بالموضوع. هناك قضاء واجراءات وووو. كما يقولون في العالم الغربي، نحن لا نعلق على امر معروض امام القضاء. يعني لضمان حيادية التحقيق والوصول الى التفاصيل واتخاذ الاجراءات اللازمه سواءا عقابيه او اعادة تاهيل او نصح او ارشاد الخ. لماذا يقوم دكتور من طائفة مسيحيه ب

محاكمة عادلة
برسوم الاصلي -

اطالب بمحاكمة عادلة للمدرسة المنتقبة التي قصت شعر تلميذاتها اما كل التلاميذ وكرهتهم في الدين الاسلامي وان يكون عاقبها بان تخلع نقابها امام كل التلاميذ في الفصل بشرط ان تكون مرتدية تحته فستان آخر حفاظا وسترا للعورات

محاكمة عادلة
برسوم الاصلي -

اطالب بمحاكمة عادلة للمدرسة المنتقبة التي قصت شعر تلميذاتها اما كل التلاميذ وكرهتهم في الدين الاسلامي وان يكون عاقبها بان تخلع نقابها امام كل التلاميذ في الفصل بشرط ان تكون مرتدية تحته فستان آخر حفاظا وسترا للعورات