أصداء

يقتلون النساء والأطفال وهم يُكبّرون

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قبل بضعة أيام، شاهدت من على شاشة التلفزيون محاربين ملتحين من الجيش السوري الحر وهم يتصايحون : الله أكبر.. الله أكبر، بعد كل رشقة من الرصاص. وشاهدت قبلها مسلحي الجيش السوري الحر يتجولون بين الخرائب التى خلفها القصف االوحشي من طائرات بشار وكأنها تقصف أعداء لا مواطنين. والذى يحير هو أن الثوار يعرفون جيدا ان البعثيين المجرمين الذين يحكمونهم لا يترددون بقصف الأماكن التى يعتصمون بها حتى وان كانت من بيوت الله أو مدارس الأطفال او المستشفيات، فلماذا لا يكفون عن الاعتصام بها؟ لقد غادر سورية حتى الآن حوالى نصف المليون من الناس يعيشون عيشة يرثى لها فى معسكرات فى بلدان الجوار. إن التدمير المرعب الذى نشاهده فى كل يوم من على شاشات التلفزيون ينذر بخطر ماحق يهدد حياة السوريين. بالاضافة الى القتل والجراح سيفتك بهم الجوع والعطش والأوبئة، وبعد أن ينتهى القتال -ولا بد ان ينتهى بطريقة او بأخرى- فكيف سيعاد تعمير البلد؟ ومن أين ستأتى الأموال اللازمة لإعادة إعماره؟ وإذا كان هناك دول مانحة ستكون لها شروطها. خَبَرنا مثل هذه المآسى فى العراق ولكن وارداتنا من النفط تساعد على إعادة إعمارما خرب. أما القتلى فسيكونون مجرد إحصائيات تنشر فى الصحف، والمعوقون والأرامل واليتامى سيشكلون عبئا ثقيلا باهضا على الحكومة الجديدة وسيحتاجون الى مستشفيات وأطباء وممرضات وأدوية وأجهزة طبية، وكلها تتطلب أموالا طائلة.

وخلال أيام العيد حصلت تفجيرات كثيرة فى العراق ايضا وسقط العديد من القتلى والجرحى، وكما يحصل فى سورية فإن القتلة المجرمون فى العراق يكبرون عندما يفجرون مفخخاتهم فتتطاير أشلاء الموتى، ويتبادلون التهانى بنجاحهم فى قتل البريئين ومن بينهم الأطفال والنساء والشيوخ، وبذلك تنضم أعداد جديدة من الأرامل واليتامى والمعوقين والمصابين بالرجات العصبية الى من سبقوهم. وكالعادة وعلى اثر كل تفجير تنطلق أبواق النشاز من القائمة العراقية والإقليم لتلقى اللوم على الحكومة، بينما يسود الاعتقاد فى إشتراك بعض المتنفذين فى القائمة العراقية فى الأعمال الارهابية كما ثبت من محاكمة وتجريم الإرهابي طارق الهاشمي.

عاطف العزي

المحير فى هذه الأعمال الإرهابية هو أن من يقومون بها يدّعون بأنهم مسلمون مجاهدون!! تُرى متى كان الإسلام يبيح قتل البريئين؟ أليس القتلى فى الأسواق والمساجد والمدارس هم من النفس التى حرم الله قتلها أم أنهم يقرأون قرآنا غير القرآن الذى يقرأه سائر المسلمون؟ هل أن لهم نبيا غير المصطفى يحثهم على قتل المسالمين وتخريب بيوتهم فضلا عن تخريب بيوت الله التى أذن الله بأن ترفع ويذكر فيها اسمه؟

الإرهابيون لا دين ولا اخلاق لهم يمتهنون القتل ويتنقلون من دولة لأخرى وحيثما يشعرون بأن هناك شعبا ثائرا يريد التخلص من حكامه الطغاة، فيخترقون صفوف الثوار ويصادرون ثورتهم، يمولهم الموسرون من دول الخليج الذين يعتبرون عملهم هذا جهادا بحسب الآية 88 من سورة التوبة : لَـٰكِنِ ٱلرَّسُولُ وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ جَاهَدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ، وآيات كثيرة غيرها تُقدم الجهاد بالأموال على الجهاد بالأنفس، فيضمنون -كما يعتقدون- الجنة لقاء ما يدفعوه من الأموال. الإسلام دين سلام، وكثيرة هى الآيات التى تحض على السلام، منها الآية 61 من سورة الأنفال تقرأ : وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَٱجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى ٱللَّهِ إِنَّهُ هُوَ ٱلسَّمِيعُ ٱلْعَلِيمُ. وقد نزلت الآية على الرسول الكريم فى اثناء القتال مع الكفار، بينما الإرهابيون يقتلون البريئين المسلمين وغير المسلمين. وفى عهد الخليفة أبى بكر الصديق أرسل الحملة التى كان أعدها الرسول بقيادة أسامة بن زيد لصد هجمات الروم على حدود شبه الجزيرة العربية فى سورية حيث قال لهم : لا تخونوا ولا تغدروا ولا تغلوا ولا تمثلوا ولا تقتلوا طفلا ولا شيخا ولا امرأة ولا تعقروا نخلا ولا تحرقوه، ولا تقطعوا شجرة مثمرة، ولا تذبحوا شاة ولا بعير"، قال لهم ذلك وهو يحاربون المشركين، ولكننا نجد الإرهابيين قد فعلوا كل هذا وأكثر فى الدولتين المسلمتين العراق وسورية.

إمتنعت الحكومة العراقية -وهى محقة فى ذلك- عن التدخل فى فى النزاع السوري وحاولت بكل الوسائل منع وصول الأسلحة الى الطرفين عن طريق العراق. فثارت ثائرة القائمة العراقية وأنصارها وطلبت من الحكومة الوقوف الى جانب المعارضين متناسين انهم هاجموا رئيس الوزراء قبل حوالى السنتين لانتقاده الحكومة السورية والطاغية بشار وطالبته بتوثيق العلاقات مع سوريا البعثية.
الجار الطيب الذى يسمع عن نزاع فى بيت جاره لا يرسل لهم سلاحا، بل يحاول أن يصلح بين المتنازعين أو لايتدخل مطلقا. إن من يغذون الإرهاب فى العراق هم أنفسهم الذين يغذونه فى سورية الجريحة، حيث رفعوا راية الطائفية اللعينة وسرقوا الثورة السورية التى هى بالأصل قامت للقضاء على حكم البعث المجرم ورئيسه السفاح.

وانا أكتب هذه الكلمات قرأت ما نشرته ايلاف نقلا عن صحيفة "نيويورك تايمز" بأن مئات المقاتلين من العراقيين السنة يذهبون الى سوريا لدعم الثوار، وان شيعة العراق انضموا للقتال الى الجانب الحكومي حيث يسافرون اولا الى طهران التى تجهزهم وترسلهم للقتال. أشك كثيرا فى صحة الخبر وهوعلى الأغلب من تلفيق الصحيفة الأمريكية، لأنه إن صح فان ساحة القتال فى سورية سوف تتوسع وتشمل جميع دول الجوار وهذا ليس فى صالح أحد مطلقا بما فى ذلك أمريكا واسرائيل، لأن أمريكا ستصبح فى وضع إقتصادي سيء بسبب انقطاع شريان النفط العربي عنها فتتدخل فعليا فى الحرب وتتبعها روسيا والصين من الجانب الثاني مما يعنى حربا عالمية ثالثة والتى ستكون آخر الحروب. ومهما يكن من أمر فان الحكومة العراقية مطالبة بإحكام السيطرة على الحدود مع كل دول الجوار بدون استثناء، والسعي فى تشريع قوانين قاسية رادعة لكل عراقي يقاتل فى سورية بغض النظر عن الجهة التى يقاتلها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مقاتل
فراس بارودي -

أولا.. هل تلمح في الجزء الأول من مقالك أن على السوريين أن يتخلوا عن ثورتهم لأنه لا يوجد هناك من يعمر البلاد.. وبأن الحكومة الجديدة غير قادرة على تحمل عبء النساء السوريات؟ لعلمك ياأستاذ.. كلُ هذه الأشياء هي نتاج طبيعي وثمن لإي ثورة عظيمة مثل الثورة السورية وهي نتاج نظام مجرم.. النظام الأسدي. ثانيا.. بما يخص النفط التي تنعم به بلدك ولا تنعم به سوريا.. اخبرني .. هل اعدتم انتم بناء العراق المدمر حيث المكعبات الإسمنتية التي تفصل بين الأحياء الطائفية سوداء ووجوه العراقيين صفراء والبلاد في حالة يرثى لها.. ثالثا.. قبل أن تتحدث عن الإسلاميين الذي دخلوا إلى سوريا.. كان من الأجدر أن تتحدث عن مقاتلي الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الذين دخلوا إلى سوريا قبل هؤلاء.. هذه من ناحية.. من ناحية أخرى.. لا يمكن لاي من كان أن يقول بأن مئات من الإسلاميين قادرين على تشويه الثورة السورية, ثورة الحرية والكرامة.. وهل لي أن أسألك ما الضير في صيحة الله وأكبر عند قتل قطعان الشبيحة وعناصر القوات النظامية .. أكتب انت عن العراق وساهم في بناء بلدك..

صح النوم
عبد الباسط الراشد -

سابدء من حيث انتهيت حضرة الكاتب, انت تشك فيما نقلته الصحف من ان مقاتلين من العراق يشاركون في حرب الابادة التي يمارسها المجرم المعتوه بشار ضد الاحرار في سوريا, وهذا الخبر القاصي والداني الان يعرفه فاقول لك صح النوم, الامر الاخر ربطك ان اندلاع الاوضاع اكثر سيؤثر على امريكا لانها تستورد النفط لااعتقد انك كنت دقيقا لان المنطقة لم تهدء يوما وحروبها مستعرة وامريكا تزدهر وتتقدم بل ان امريكا واسرائيل واحبابك الفرس هم اكثر الناس سعادة بهكذا وضع وهم يدعمونه ويبقوه مشتعلا , ثم ايضا عندما تنتقد طرفا في الحكومة دون اخر وتسميهم نشازا, الم يتهم نوري جواد بشار المجرم بارسال جماعة القاعدة لقتل العراقيين وهدد باللجوء الى مجلس الامن وقطع العلاقات ومن ثم اكتشفنا وعن طريق سفير سوريا المنشق في العراق ان نوري جواد كان ينسق مع بشار المجرم وبعلمه عن طريق سفارة دمشق في بغداد لتسهيل دخول جماعة القاعدة ليقتلوا العراقيين الابرياء ويخربوا البلد الذي تتباكى انت عليه الان, وعن ان العراق لديه ثروة ويمكن ان يعمر الخراب, اسالك هل قرات ايلاف اليوم وصحف اخرى من انه يتم سرقة وغسيل مايقدر ب 800 مليون دولار اسبوعيا ويتم اخراجها من العراق, واسالك ماهو المستشفى الحديث الذي بنى ويعالج امراض العراقيين ويخفف عنهم ليتمتعوا بتلك الاموال ؟ وماهو الطريق الحديث الذي عبد في العراق ليريح ويخفف عن العراقيين؟ وماهي الجامعة الحديثة التي تضم احدث التقنيات والمختبرات لشباب العراق وشاباته لتطوير تعليمهم؟ ماهي المشاريع والافكار التي تطور الفن والابداع والفكر التي اهتمت بها شلة نوري امثال على الشلاة وعلي الدباغ وغيرهم من فرقة الطبالة؟ ان تلك الاموال التي تتحدث عنها قد وقعت بيد القتلة وقطاع الطرق ومن لاكرامة او مرؤة لهم الذين تطبل لهم في مقالاتك فضاع العراق وخرب. بعد كل هذا الا تراك كنت نشازا في ماطرحته؟ ومحاولاتك لاخفاء ماالله مبديه في كتاباتك.

من شابه
القس ورقة بن نوفل -

من شابه نبيه ماظلم

رقم 1
سي السيد -

إذا كنت تعتبر أن كل هذا القتل والتدمير والخراب هو : (( نتاج طبيعي وثمن لإي ثورة عظيمة مثل الثورة السورية ))، فلماذا لا تذهب أنت إلى الميدان وتضحي بحياتك من أجل إنجاح الثورة يا سفرود الممرود؟ هل أنت شجاع وثوري فقط بالشتم واللعن من وراء الكيبورد؟

هذه الملة الفاسدة
سوري حر -

بالفعل صدق صدّام حسين حينما وصفكم بالملة الفاسدة: فأنتم من أكبر المنافقين في التاريخ، تريدون للسوريين أن يقبلوا بحزب البعث النازي نفسه الذي توسلتم الامريكان والبريطانيين لكي يخلصونكم منه؟؟ أدخلتم قوات الاحتلال الغربية الى بغداد وتعاونتم مع بريمر المندوب السامي الامريكي، ثم ترفضون اليوم حق الشعب السوري في طلب التدخل الاجنبي لتخليصه من العصابة البعثية المجرمة؟؟ عانيتم من ارهاب القاعدة واتهمتم الحكومة الأسدية بدعمه وهددها صاحبكم المالكي بالشكوى لمجلس الأمن؛ واليوم تقول حضرتك ان القائمة العراقية والبرزاني هم وراء الارهاب في العراق؟؟ وتحاول النيل من سمعة الجيش الحر، أنت التابع لميلشيات رجعية قادمة من القرون الهجرية الأولى لكي تستبيح دماء المسلمين تحت راية ثارات الحسين ؟؟ لقد آواكم الشعب السوري عندما هربتم بمئات الالاف من العراق، كما آوى الشيعة اللبنانيين خلال حرب حزيران 2006؛ فماذا كان رد المعروف من قبلكم ومن قبل حزب الشيطان؟؟ صدق الشاعر: إذا أنت أكرمت اللئيمَ تمردا..

بارك الله الكاتب الشريف
نور -

بارك الله في العقل الراجح . أخي الكريم الأستاذ العزي . أنك تكتب لمن له حكمة وعقل وتهمه أمور بلده ولاتكتب الى المجموعة الملتوية العقل ممن عاشوا على أباحة القتل والتكبير له . تهريب السلاح الى سوريا ظاهرة يقوم بها مرتزقة وتجار من تركيا والعراق وايران ولبنان والأردن . وبعض المعلقين الأغبياء كالبهيمة رقم 1 ورقم 5 يمتدحون صدام قاتل مثلهم ويعتبروته مثلاً أعلى لهم ثم يناقضون أنفسهم بتصفيت الكلمات ولايهمهم تدمير سوريا وتركها أنقاض حيث تساعد أسرائيل أفعالهم المجرمة بتهريب السلاح لهم كما تنشره الصحافة المستقلة Israel smuggling weapons to Syria through Iraqi Kurdistan,. يسملم قلمك المحارب للفضوليين والمرتزقة . نور

المندس رقم 5
نور السلام -

أستاذ عاطف . رجاءاً أقرأ للفهيم المندس رقم 5 ....اللي فضح نفسه فهو يقول ( أدخلتم قوات الاحتلال الغربية الى بغداد وتعاونتم مع بريمر المندوب السامي الامريكي، ثم ترفضون اليوم - حق الشعب السوري في طلب التدخل الاجنبي - لتخليصه من العصابة البعثية المجرمة؟؟ ) . نور الأسلام

وشهد شاهد من اهلها
نبؤه سفر التكوين 16 -

---من ضمن النبؤات التى اخبر بها الوحى المقدس ( نبؤه عن مستقبل اسماعيل ابن هاجر الجاريه المصريه ) راجع كتاب التكوين من العهد القديم 16 -------لإسلام اليوم/ الرياض انتقد فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة المشرف العام على مؤسسة "الإسلام اليوم"، الصراعات التي يشهدها العالم العربي والإسلامي، وقال بأسًى بالغ: "إن المسلمين هم الأمة الوحيدة التي يقتل بعضُها بعضًا، لا تجد أمة من أمم الأرض لا اليهود ولا النصارى ولا البوذيين ولا الوثنيين يقتل بعضهم بعضًا".--جاءت تصريحاتُ فضيلة الشيخ سلمان خلال برنامج "الحياة كلمة" الذي بُث على فضائية "إم بي سي" يوم الجمعة الموافق الأول من محرم لعام 1431 هـ، والتي كانت تحت عنوان "كشف حساب"، حيث خصصت الحلقة للحديث حول ما شهده العام الهجري المنقضي 1430هـ من أحداث، خاصةً تلك التي وقعت بالعالمين العربي والإسلامي.----------ويمكنك ملاحظه ان { الخيار الاول} للجماعات الاسلاميه المتطرفه مثل القاعده وحماس والاخوان هو { تصفيه المعارض جسديا } وما صرح به اخوان مصر من عدد المحاولات التى تمت لاغتيال مبارك ببعيد اذا اعلن احدهم انها بلغت 21 احدى وعشرون محاوله !____________-- ولماذا نذهب بعيدا ؟ الم يتم اغتيال 3 من الخلفاء الراشدون ورابعهم مات مسموما مثل المؤسس للعقيده؟

ملائكة الرحمة ..!!
عربي من العراق -

اذا كان الإرهابيون لا دين ولا اخلاق لهم ، وهذا صحيح ، فما هو دينكم واخلاقكم انتم ومرجعياتكم الفارسية المتآمرة المرتشية واحزابكم الطائفية العميلة.......؟؟؟؟؟؟؟؟وهل ياترى امثال العامري وصولاغ وآال الحكيم والجلبي والصغير والمملوكي ومن لف لفهم هم ملائكة الرحمة....!!!! الا لعنة الله على الابواق الطائفية التي لاتستحي ولا تخجل ابدأ ابدا ابدا ....!!!

ملائكة الرحمة ..!!
عربي من العراق -

اذا كان الإرهابيون لا دين ولا اخلاق لهم ، وهذا صحيح ، فما هو دينكم واخلاقكم انتم ومرجعياتكم الفارسية المتآمرة المرتشية واحزابكم الطائفية العميلة.......؟؟؟؟؟؟؟؟وهل ياترى امثال العامري وصولاغ وآال الحكيم والجلبي والصغير والمملوكي ومن لف لفهم هم ملائكة الرحمة....!!!! الا لعنة الله على الابواق الطائفية التي لاتستحي ولا تخجل ابدأ ابدا ابدا ....!!!

اصدق كلام قاله البطل
جسور -

اصدق كلام قاله البطل ((محمد فاروق البطل، أمين عام رابطة العلماء السوريين)) ونشرته على صفحاتها ايلاف هو :--- أن ما يجري في سوريا اليوم فتنة، داعيًا الناس إلى الجهاد، مستدركًا أن الثورة ليست فقط "ضد نظام مستبد استأثر بالسلطة والثروة، وإنما لكسر المشروع الصفوي الشيعي الباطني في المنطقة، الذي يريد مدَّ نفوذه على بلاد السنة"، مؤكدًا أن الصفويين يشعرون بنشوة انتصارهم التاريخي بالهيمنة على عاصمتي الخلافة السنيَّة، بغداد عاصمة العباسيين ودمشق عاصمة الأمويين.

اصدق كلام قاله البطل
جسور -

اصدق كلام قاله البطل ((محمد فاروق البطل، أمين عام رابطة العلماء السوريين)) ونشرته على صفحاتها ايلاف هو :--- أن ما يجري في سوريا اليوم فتنة، داعيًا الناس إلى الجهاد، مستدركًا أن الثورة ليست فقط "ضد نظام مستبد استأثر بالسلطة والثروة، وإنما لكسر المشروع الصفوي الشيعي الباطني في المنطقة، الذي يريد مدَّ نفوذه على بلاد السنة"، مؤكدًا أن الصفويين يشعرون بنشوة انتصارهم التاريخي بالهيمنة على عاصمتي الخلافة السنيَّة، بغداد عاصمة العباسيين ودمشق عاصمة الأمويين.

الفرق بين الانسان والذئب
الدفاعي -

اثارت الصورة التي ظهر فيها اوباما وهو يبكي على ضحايا الاعصار ساندي مقارنات عقدها عدد من المثقفين العراقيين بين اوباما وبين حكام العراق ومنهم الكاتب والتربوي العراقي احمد مكطوف الذي وضع صورة للرئيس اوباما وهو دامع العينين تأثرا على ضحايا الاعصار ساندي . مكطوف علق على الصورة قائلاً ان دموع اوباما الصادقة التي ذرفها وهو ارفع مسؤول امريكي على ضحايا ساندي أطهر بكثير من تلك اللحى العفنة التي يتباهى اصحابها بتدينهم وهم يضحكون علينا ونحن ندفن ضحايانا في كل يوم فيما رد عراقي آخر قائلا ان تحت كل شعرة من هذه اللحى العفنة شيطان رجيم، وقال آخر ان الشعب العراقي ومنذ ثمان سنوات ينحر على بكرة ابيه ولم نرى دمعة من اي سياسي نتن في العراق هذا الفرق بيننا وبينهم. ويتمنى آخر ان يتعلم سياسيو العراق واحد في المئة من هذه الوطنية التي يحملها اوباما لشعبه. وعلق آخر بالقول ان اصحاب اللحى هم من قتلنا بأسم الله والدين والساسة قتلونا بأسم الوطن والوطنية وكلاهما كاذب، فالشعب عندما يختار شخصا يختاره لانه انسان وعندما يفرض عليك شخص فهو فرض ليفقدك انسانيتك، وهذا هو الفرق بين الانسان الذي يحكم والذئب الذي جاء ليعيث فسادا.... وتحية للكتاب الذين يذرفون دموع التماسيح.

الفرق بين الانسان والذئب
الدفاعي -

اثارت الصورة التي ظهر فيها اوباما وهو يبكي على ضحايا الاعصار ساندي مقارنات عقدها عدد من المثقفين العراقيين بين اوباما وبين حكام العراق ومنهم الكاتب والتربوي العراقي احمد مكطوف الذي وضع صورة للرئيس اوباما وهو دامع العينين تأثرا على ضحايا الاعصار ساندي . مكطوف علق على الصورة قائلاً ان دموع اوباما الصادقة التي ذرفها وهو ارفع مسؤول امريكي على ضحايا ساندي أطهر بكثير من تلك اللحى العفنة التي يتباهى اصحابها بتدينهم وهم يضحكون علينا ونحن ندفن ضحايانا في كل يوم فيما رد عراقي آخر قائلا ان تحت كل شعرة من هذه اللحى العفنة شيطان رجيم، وقال آخر ان الشعب العراقي ومنذ ثمان سنوات ينحر على بكرة ابيه ولم نرى دمعة من اي سياسي نتن في العراق هذا الفرق بيننا وبينهم. ويتمنى آخر ان يتعلم سياسيو العراق واحد في المئة من هذه الوطنية التي يحملها اوباما لشعبه. وعلق آخر بالقول ان اصحاب اللحى هم من قتلنا بأسم الله والدين والساسة قتلونا بأسم الوطن والوطنية وكلاهما كاذب، فالشعب عندما يختار شخصا يختاره لانه انسان وعندما يفرض عليك شخص فهو فرض ليفقدك انسانيتك، وهذا هو الفرق بين الانسان الذي يحكم والذئب الذي جاء ليعيث فسادا.... وتحية للكتاب الذين يذرفون دموع التماسيح.

الدفاعي
احمد الواسطي -

نحن لا نريدكم تبكون على الاشلاء المتناثرة بفعل جهادكم الاسود ولكن نريد ان تمنعوا هذا الجهاد عنا!! فاوباما انسان يحب الحياة بقدر حبكم للجهاد الاسود!! فهل عرفت لماذا أوباما يبكي ضحايا الإعصار بينما انتم تبكون الارهاب والإرهابيين!!

الدفاعي
احمد الواسطي -

نحن لا نريدكم تبكون على الاشلاء المتناثرة بفعل جهادكم الاسود ولكن نريد ان تمنعوا هذا الجهاد عنا!! فاوباما انسان يحب الحياة بقدر حبكم للجهاد الاسود!! فهل عرفت لماذا أوباما يبكي ضحايا الإعصار بينما انتم تبكون الارهاب والإرهابيين!!

من المسؤول
ثامر ياسر -

3 جهات مسؤولة عن سفك الدماء ولابد من تقديمها للمحاكم--1-الذين يأمرون الجيش بالقتل بدون اي مسوغ قانوني وانساني ومن يساندهم من دول2المعارضة وخصوصا السلفية التكفيرية والمرتزقة المشعوذين منهم يقتلون بدون رحمة3-الدول التي تساند القتل غربية-او عربية وهي دولتان خليجيتانحيث المال بدون حدود وسلاح واعلام تحريضي وانا اعتقد هنا ان استمرار سفك الدماء يقع اغلبه عليهم

من المسؤول
ثامر ياسر -

3 جهات مسؤولة عن سفك الدماء ولابد من تقديمها للمحاكم--1-الذين يأمرون الجيش بالقتل بدون اي مسوغ قانوني وانساني ومن يساندهم من دول2المعارضة وخصوصا السلفية التكفيرية والمرتزقة المشعوذين منهم يقتلون بدون رحمة3-الدول التي تساند القتل غربية-او عربية وهي دولتان خليجيتانحيث المال بدون حدود وسلاح واعلام تحريضي وانا اعتقد هنا ان استمرار سفك الدماء يقع اغلبه عليهم

الساحه مفتوحه
salim -

بعد قراءه مجموعه من الردود على المقال اقول للاخوه السوريون الذين لا يتقبلون اي كلمه من اجل حقن الدماء تقاتلوا مع بعض كما تشاؤون ودمروا ما استطعتم من مدن واسواق وبنى تحتيه وهجروا اكبر عدد من الابرياء الى دول الجوار ولا تذروا حجرا على حجر اذا كان هذا الهدف فثوره ثوره حتى اخر رجل. يا جماعه اللعبه اكبر منكم فانظروا لعلكم تستبينوا الرشد

الساحه مفتوحه
salim -

بعد قراءه مجموعه من الردود على المقال اقول للاخوه السوريون الذين لا يتقبلون اي كلمه من اجل حقن الدماء تقاتلوا مع بعض كما تشاؤون ودمروا ما استطعتم من مدن واسواق وبنى تحتيه وهجروا اكبر عدد من الابرياء الى دول الجوار ولا تذروا حجرا على حجر اذا كان هذا الهدف فثوره ثوره حتى اخر رجل. يا جماعه اللعبه اكبر منكم فانظروا لعلكم تستبينوا الرشد

نور,6
Rizgar -

FYI Only: مصير كيانات السايكس وبيكو ...... التاريخ ,من المستحيل صيانة الكيانات الاصطناعية في عصر البلوتوث , والامثلة كثيرة : اليمن السعيد والصومال الغير السعيد , وعيراق البوابة الشرقية للرقص الشرقي , وسوريا الحزام العربي وتصدير الجوعى الى كل العالم ,و سودان المجاعة والقحط .....الخ. هذه المنظومات العسكرية وإلامبراطوريا ت الغازية تضم حواضر ممالك وإمارات وولايات العصابات وقطاع الطرق والطلقاء وأمثالهم ممن استولوا على مقاليد الأمور بقوة السيف والإرهاب، وحافظوا عليه بالعنف والقتل والتقتيل والاغتيالات والتصفيات. ولم يحدث أن كان هناك أي تطور لما يعرف بشكل دولة ومؤسسات حكم ومصالح مشتركة لمجموعات سكانية تمثل تطلعاتهم ومصالحهم وتحافظ عليها كما يخبرنا علم الاجتماع السياسي الحديث، اي بالهمجية القصوى يحالون صيانة تقاسيم هشة قبيحة غير متجانسة !!!!فحافظوا على تراث الرجلين وفضلهما. وذلك أقرب للتقوى، لعلكم تفلحون.

نور,6
Rizgar -

FYI Only: مصير كيانات السايكس وبيكو ...... التاريخ ,من المستحيل صيانة الكيانات الاصطناعية في عصر البلوتوث , والامثلة كثيرة : اليمن السعيد والصومال الغير السعيد , وعيراق البوابة الشرقية للرقص الشرقي , وسوريا الحزام العربي وتصدير الجوعى الى كل العالم ,و سودان المجاعة والقحط .....الخ. هذه المنظومات العسكرية وإلامبراطوريا ت الغازية تضم حواضر ممالك وإمارات وولايات العصابات وقطاع الطرق والطلقاء وأمثالهم ممن استولوا على مقاليد الأمور بقوة السيف والإرهاب، وحافظوا عليه بالعنف والقتل والتقتيل والاغتيالات والتصفيات. ولم يحدث أن كان هناك أي تطور لما يعرف بشكل دولة ومؤسسات حكم ومصالح مشتركة لمجموعات سكانية تمثل تطلعاتهم ومصالحهم وتحافظ عليها كما يخبرنا علم الاجتماع السياسي الحديث، اي بالهمجية القصوى يحالون صيانة تقاسيم هشة قبيحة غير متجانسة !!!!فحافظوا على تراث الرجلين وفضلهما. وذلك أقرب للتقوى، لعلكم تفلحون.

To rizgar
ابو الوليد -

كلامك ياأخ رزكار مشوّه تشوبه ريح الكرد القومية التي تعتبر نفسها أفضل السلالات المولودة على وجه الأرض..لا أعتقد أن الحزب الشيوعي والفكر الماركسي سينجح في عقل ما لكنه سيعيش سعيدا وينمو في عقل الأنسان الكردي ..لأن العقلية الكردية عقلية سميكة وغامضة وخلاياها ملتوية لا تعرف للحق مبدأً وهي تحكم على ماتراه ولا تحكم على ماتفكر به ..عُد يارزكار الى رشدك رجاءً وحاول أن تلتمس للأكراد شيئا بأسلوب مهذب لا يمت للكابوي بصلة..العربية التي تجيدها أنت أرجو أن تستفيد منها لقراءة قرآن او تفسير لحديث محكم وليس في شتم الناس ..أرجو ان تستخدم أسلوبك في نقد دكتاتورية برزاني مثلا وأن لا تفرح ببناء شارع أو بلازا في مدنكم الشمالية ..ارجو ات تتذكر شيئا واحدا فقط هو ان الكرد هم اقوام وليسو قوما واحدا وليس للكرد عرق ومن لا عرق له لا بقاء له فشريعة الغاب تقول ان البقاء للاقوى دائما وهذا هو منطقك والذي لا يعجبك عندما يقوله شخص مثلي وهذا هو النفاق الأدبي ..عزيزي رزكار :أن اللغة العربية هي ليست تصفيط كلمات وأنما هي علم أرجو أن تغوص فيه لتستطيع مقارعة حضارة العراق التي تغثك كثيرا ..سلام ياطير..

To rizgar
ابو الوليد -

كلامك ياأخ رزكار مشوّه تشوبه ريح الكرد القومية التي تعتبر نفسها أفضل السلالات المولودة على وجه الأرض..لا أعتقد أن الحزب الشيوعي والفكر الماركسي سينجح في عقل ما لكنه سيعيش سعيدا وينمو في عقل الأنسان الكردي ..لأن العقلية الكردية عقلية سميكة وغامضة وخلاياها ملتوية لا تعرف للحق مبدأً وهي تحكم على ماتراه ولا تحكم على ماتفكر به ..عُد يارزكار الى رشدك رجاءً وحاول أن تلتمس للأكراد شيئا بأسلوب مهذب لا يمت للكابوي بصلة..العربية التي تجيدها أنت أرجو أن تستفيد منها لقراءة قرآن او تفسير لحديث محكم وليس في شتم الناس ..أرجو ان تستخدم أسلوبك في نقد دكتاتورية برزاني مثلا وأن لا تفرح ببناء شارع أو بلازا في مدنكم الشمالية ..ارجو ات تتذكر شيئا واحدا فقط هو ان الكرد هم اقوام وليسو قوما واحدا وليس للكرد عرق ومن لا عرق له لا بقاء له فشريعة الغاب تقول ان البقاء للاقوى دائما وهذا هو منطقك والذي لا يعجبك عندما يقوله شخص مثلي وهذا هو النفاق الأدبي ..عزيزي رزكار :أن اللغة العربية هي ليست تصفيط كلمات وأنما هي علم أرجو أن تغوص فيه لتستطيع مقارعة حضارة العراق التي تغثك كثيرا ..سلام ياطير..

ابو الوليد 16
Rizgar -

فأنا لا أجد أي غضاضة في وحدة أمة العرب وهم يجدون في وحدة أمة الكرد حرقة وعذابا وآلاما...

ابو الوليد 16
Rizgar -

فأنا لا أجد أي غضاضة في وحدة أمة العرب وهم يجدون في وحدة أمة الكرد حرقة وعذابا وآلاما...