عن تسيبي ليفني و فنانات عربيات
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
التصريحات الاخيرة لتسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية سابقا و التي أکدت فيها على مشروعية توظيفها للجنس من أجل المصالح العليا لدولة اسرائيل، ذکرتني بمواقف مشابهة و مماثلة لفنانات عربيات تم توظيفهن لنفس المهمة و الاهدف، لکن قطعا هناك ثمة إختلاف کبير و شاسع جدا بين الموقفين الى الدرجة التي يمکن إعتبارهما متناقضين، حيث أن ليفني و بحسب تصريحاتها الاخيرة و ماهو معروف عنها، قد تطوعت ذاتيا وبإيمان و قناعة لاتزال تتحلى بهما للعمل في الموساد، في حين ان الفنانات العربيات و بصورة عامة يتم إجبارهن من جانب أجهزة المخابرات العربية خصوصا تلك التي تقف بالمرصاد للموساد.
ليفني التي لاتزال تتفاخر و تعتز بعملها في الموساد و تعتبره جهدا وطنيا بل وانها مستعدة لتکرار ذلك خدمة لأمن و مصالح إسرائيل، أما الفنانات العربيات فإن الغموض و التوجس و القلق و الخوف يهيمن عليهن، بل وأن أغلبهن قد يشعرن بالتقزز و الاشمئزاز من ماضي عملهن مع المخابرات و کأن لسان حالهن يقول"ياريت دهzwnj; کل ماکان"!
وانا أتابع تصريحات ليفني الاخيرة على أکثر من موقع، و التي ذکرت فيها أنها قد مارست الجنس مع شخصيات مختلفة منها عربية من أجل الحصول على معلومات تخدم أمن اسرائيل، و أقرأ تبعا لذلك ردود الافعال"المتشنجة"و"المنفعلة"و"البذيئة"، للقراء، تساءلت مع نفسي ترى هل أن الفنانات العربيات قد قمن باستغلال اجسادهن ضد اسرائيليين او أمريکان او غربيين لکي يحصلن على معلومات مفيدة لبلادهن؟ المؤکد أن عملهن کان على مايبدو موجه فقط ضد"الاشقاء العرب"، ولايبدو أنهن قد حققن شيئا مفيدا للمخابرات على غير الصعيد العربي لأنهن اساسا لم يکن مقتنعات بالعمل الذي اجبرن عليه و لذلك فلم يکن هنالك من جهد مميز لديهن ناهيك عن سوقهن المعروض أمام الاجانب من غير العرب لم يکن مرغوبا و مثيرا، أما تسيبي ليفني فهي على النقيض من ذلك تماما وهنا يکمن السر الاکبر في إخفاق المخابرات العربية بصورة عامة والمصرية منها بصورة خاصة بهذا المضمار و نجاح الموساد!
طيور السنونو و الغربان، صنفان من البشر کانت المخابرات السوفيتية السابقة"KGB"، تستخدمهما لأغراض الحصول على معلومات من الاجانب، طيور السنونو کانت عبارة عن فتيات روسيات بارعات الجمال أما الغربان فکانوا عبارة عن شبان روسيين على درجة کبيرة من الوسامة، والصنفين کانا مهيئين لإستخدام أجسادهما بکل الطرق و الوسائل المتاحة من أجل الحصول على المعلومات المفيدة لبلادهم، والذي يجب هنا أن نلاحظه بدقة هو أن المخابرات الروسية کانت تقوم بإختيار و إنتقاء النماذج المميزة من الفتيات و الفتيان الروس من المدارس بالاشتراك و التنسيق مع الحزب الشيوعي السوفياتي، وکان الذي يقع الاختيار عليه ينفصل عن عائلته حيث تبلغ عائلته بأن أبنهم او بنتهم ستقوم بإنجاز هدف وطني او حزبي وانها لن تعود إليهم بعد اليوم!
تجارب أجهزة المخابرات العربية بصورة عامة و المصرية منها بصورة خاصة، تبدو بدائية و متخلفة کتجارب أنظمة حکمها و عموم أمورها و شؤونها الاخرى، وقد روت لي شخصية سياسية لبنانية قبل بضعة أشهر، بأن طريق الوصول لأي مرکز قرار عربي يکون عن طريقين لاثالث لهما؛ الاول هو المعلومة التي تخص أمن النظام العربي، أما الثاني فهو الجنس، والان نعود لموضوعنا الاساسي أي جسد ليفني و زبائنها من مسؤولين عرب، لماذا يتم إستغلال العامل الجنسي ضد المسؤولين العرب؟ والانکى من ذلك لماذا يشعر المسؤول العربي دائما بنوع من الجوع الجنسي؟ أنا اتسائل و أعتقد هناك الکثير و الکثير من الاجابات و الاستنتاجات عن هذين السؤالين الواضحين و سؤال أخير يطرح نفسه بقوة هو: لماذا التأکيد على توظيف الفنانات العربيات دون غيرهن في هذا المجال، ألايعکس ذلك أيضا بحد ذاته قضية أخرى تستوجب النقاش و المسائلة؟!
التعليقات
استفهام
سوسو -احب ان اسأل السيد الكاتب : عدم المؤاخذة عن أي شيء كنت تتحدث ؟؟؟؟؟
نقطة ضعف أبدية
الحسناوي -ذكرني مقال الإستاذ نزار جاف بما كان يقوم به النظام الناصري من إنقلابات في البلدان العربية. كنا شباناً يافعين حين عاد حسين (أبو علي) العسكري إبن الخياط في منطقة الصالحية في كرخ بغداد والذي كان يؤدي خدمته العسكرية في القاعدة الجوية في معسكر الرشيد من القاهرة الى بغداد وراح يسرد لنا قصص الليالي الحمراء التي كان إنقلابيو عارف عبدالرزاق يقضونها في القاهرة بعد أن فشل إنقلابهم على عبدالسلام عارف عام ١٩٦٥ وهروبهم الى القاهرة علي متن طائرة عسكرية ومن ثم العفو عنهم وعودتهم نتيجة للضغط الذي مارسه عبدالناصر على عارف. أبو علي لاعلاقة له بالإنقلابيين حين فروا هاربين الى القاهرة بل هو الذي سهل هروبهم قبل أن يُمسك بهم وحين وجدوه معهم وخافوا أن يدلي بمعلومات عنهم وبعد أن تورط بفعلته وضعوه معهم على الطائرة الهاربة. كذلك ذكرني هذا المقال بما كانت تفعله المخابرات المصرية مع وفود السودان في مفاوضات المياه وغمر المناطق الحدودية السودانية بسبب إنشاء بحيرة ناصر وكيف كان هؤلاء العطشى السودانيون يقعون في حبائل النساء الجميلات اللواتي كن يرافقن تلك الوفود. يبدو أن كل الساقطين من كلا الجانبين قاسمهم الأعظم نقطة ضعف واحدة هي الجنس. ولا أدري فيما إذا كانت تسيفي لفني هي التي أوقعت بعالم الذرة المصري يحيى المشد والذي كان يعمل بالمشروع النووي العراقي كما قالت الرواية أنه تورط مع .....في أحد فنادق باريس.
أنا أسألك
da -أنا أسألك هل وضفت ألكردية جنسها وجسدها ألتي هي تحت ٢٠كيلو قماش لصالح قومها تطيح بأعدائها وتعرف أسرار عدوها هل بذكاء نساء ألعالم ووطنية ألعاهرات لدرجة بيع ألغالي من أجل قضية وأرض لا ضير فهناك عاهرات خدمن ألوطن
الى رقم 3
محمد العيساوي -المقال کما أراه طرح واقعي و ليس له من علاقة بالمسائل القومية، وأنا وأن أنتقد الکاتب لدفاعه المستمر عن خلق، لکنني أجده منصفا و مبدعا في مقاله هذا!
الى النبه رقم 1
عابر سبيل -هل سمعت بالنکات البايخة، أنا سمعت الکثير منها لکن لم اسمع نکتة أبيخ من تعليقك هذا، لکن في کل الاحوال أنتبه فالطقس خريفي و متقلب و الاحس لك أن تتغطى جيدا.
ركوب الموجه
قارئ -...... الفنانات العربيات يقمن الحفلات لزبائنهن الاثرياء من اجل المال . هل يحتاج هذا الى مقال ؟
تجارة رائجة
da -خارج عن الموضوع
صبغه
عاش العراق -اتدافع عن اعداء العرب مره خلق مره تعبد اسرائيل هسههو الصراع عربي اسرائيلي انت شنو-ولعلم القارئ العربي ان عشيره الجاف موطنها ايران-عنصريتك راح اتكتلك خفف شويه
da البايخ كاسمه
اوميد -da من انت كي تتحدث عن النساء الكورديات ، نعم إخواتنا الگريلا يحاربون الجيش التركي الغاشم وهم يحاربون جنبا الى جنب مع الشباب الكورد في جبال قنديل وشمال كوردستان وهن يقدمون الغال والنفيس من اجل كوردستان .
الى رقم 1 سوسو و 3 حوحو
Karim Baban -حتى لــغــتــكــم لا تفهموها ! لــــو أنزلت القرأن بالصينية أو الكوردية لما كان بأمكانكم حــفــظ ســــــــورة واحــــدة فقط(الفاتحة)..... تكملة لمقال الكاتب الــكــوردي المبدع الذي يتفنن باللغة العربية أقول بأم مــصــر حسني مبارك أجبرت و ضحت بالفنانة الجميلة ســــعاد حـسـني.... الوزيرة ليفني و الفنانة سعاد كلاهما ضحايا السياسة القذرة طــوعا أم جــبــرا- لكن الفرق :شكرت ليفني سياسيا و اجتماعيا و نالت وســـــام الـشــــــــرف أم سعاد حسني قــتــلــت غــدرا باسم غـسل عـار ، عار حســني و حكومته..... لــكـــن ماذا عن الذكور العرب الذين باعوا أنفسهم و قضيتهم و ســـببوا (قاموا بتسهيل) مــقــتــــل جـمـيـع زعماءهم الفلسطينيين!؟
تتعلمون من الصهاينة
نائل -خارج الموضوع
الموساد في كردستان
نائل -كشفت مصادر مطلعة تتخذ من منطقة كردستان مقرَّاً لها عن انتشار كبير لجهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد” في منطقة كردستان، لافتة إلى أن “الموساد” يتخذ من الشركات التجارية واجهة لتمرير مخططاته داخل العراق.وقالت المصادر إن نشاط “الموساد” يتمثَّل في التجسس المباشر على عمل الدولة العراقية من خلال أجهزة تنصّت واستعمال التقنيات المتطوِّرة جدّاً في هذا المجال، مبينة أن هناك أجهزة تسترق السمع لمكالمات المسؤولين عبر اتصالاتهم الهاتفية، فضلاً عن متابعة نشاطات المسؤولين العراقيين في المنطقة وبغداد. وأكدت المصادر أن هناك عملاء للموساد يعملون ضمن شركات تجارية ليقوموا بمهام التجسس على الوزارات العراقية، موضحة أن نشاط الموساد يشمل المجالات الاقتصادية والأمنية والسياسية في البلاد. وكانت صحيفة “لافيغارو” الفرنسية اشارت الى أن عملاء جهاز المخابرات الصهيوني “الموساد” قد زادوا تغلغلهم في المناطق الكردية شمال العراق.
جواب الى دادا
دودو -حاليا واجب المناضلات الكرديات توفير الراحه والاسترخاء لمقاتلي PKK في الجبل .
To No. 13 DUDU
Abbas al-Saidy -And the duty of the assyrian girls was to provide " COMFORT " to American Soldiers in Occupied MUSLIM COUNTRY OF IRAQ.
To No. 13 DUDU
Abbas al-Saidy -And the duty of the assyrian girls was to provide " COMFORT " to American Soldiers in Occupied MUSLIM COUNTRY OF IRAQ.
الى نائل 12
kamaran -بلدي وانا حر فيها بمن ارحب يدخل و مسموح و بمن لا اسمح الا على جثتي الف ترحيب لمجيء الموساد لكوردستان .لا أهلآ ولا سهلآ لآحفاد قعقاع وصدام الٱنفالجية ...
الى نائل 12
kamaran -بلدي وانا حر فيها بمن ارحب يدخل و مسموح و بمن لا اسمح الا على جثتي الف ترحيب لمجيء الموساد لكوردستان .لا أهلآ ولا سهلآ لآحفاد قعقاع وصدام الٱنفالجية ...
kamaran
da -ألآن في كردستانكم آلاف من ألقعقاعيين وألقحطانيين ووو أنتم لا تقدرون بدون.. إللي يذوق يقول نعم إلى ألأبد
kamaran
da -ألآن في كردستانكم آلاف من ألقعقاعيين وألقحطانيين ووو أنتم لا تقدرون بدون.. إللي يذوق يقول نعم إلى ألأبد
الى المعلك رقم ٥
سوسو -عندما تقرأ لاتضع أمامك مرآة ؟ لكي لاتاتي كتابتك انعكاساً لما تراه في المرآة
الى المعلك رقم ٥
سوسو -عندما تقرأ لاتضع أمامك مرآة ؟ لكي لاتاتي كتابتك انعكاساً لما تراه في المرآة