كتَّاب إيلاف

من سيحاسب روسيا بعد سقوط بشار الأسد؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنا إنسان من لحم ودم..لم أقتل في حياتي دجاجة،,لا أطيق النظر في عيون الضعفاء حتى لو كان حيوانا،اتأثر مثل سائر البشر الذين يمتلكون أحاسيس ومشاعر إنسانية عندما أرى طفلا يتعذب، فكيف برؤيته وهو يقتل؟.ما ذنب النساء والشيوخ والأطفال وهم أضعف خلق الله حتى يستأسد عليهم حاكم ويستأصلهم من جذورهم وأرضهم، ويعتدي على أعراضهم ويتمادى في ترويعهم بل وقتلهم؟.
في لحظة إنفعال لما كنت أرصدها من مشاهد يومية مؤلمة لمئات القتلى يسقطون يوميا في سوريا بسبب عناد طبيب تستند مهنته الأساسية على الرحمة بالضعفاء والمرضى، ويفرض ضميره المهني عليه أن يساعدهم ويخلصهم من عذابات المرض، لا أن يعذبهم أو يقتلهم.

في تلك اللحظات التي كانت ضمائر العالم تهتز لهول تلك المشاهد، إلا من بعض العرب القومجية الخاسرين ضمائرهم أو حتى عروبيتهم،حيث أن مجرم دمشق تنكر حتى لأبسط مباديء القومية العربية عندما أباد شعبه العربي طوال سنتين متتاليتين،وضربهم بأبشع أنواع الأسلحة الفتاكة،بإستثناء هؤلاء القومجية الحالمين بضفاف الأندلس أو بأبواب القدس،كانت ضمائر كل البشر تهتز لروع ما ترى وتسمع من أهوال الحرب التي شنها طاغية دمشق بعون من روسيا ضد شعبه. فلولا الدعم الدولي المتمثل بروسيا وحدها على إعتبار أنها تمتلك حق الفيتو، لما تجرأ هذا الزعران أن يتوغل بجرائمه النكراء ضد شعب أعزل خرج لمجرد الهتاف والمطالبة بالديمقراطية وحقه في التعبير.

كتبت في هذا المنبر" إيلاف" مقالا بلحظة إنفعال ودعوت الى طرد روسيا من عضوية مجلس الأمن،فتطاول علي البعض من القومجية يسفهون رأيي ويسخرون من مقالتي، ويضعون أنفسهم بصف المدافعين عن نظام دموي قاتل ومجرم، بل ويدافعون عن دولة هي بكل المقاييس مارقة عن المجتمع الإنساني مثل روسيا،لأن هذه الدولة طالما وقفت مع الأنظمة الدكتاتورية والشمولية القامعة للبشر في شتى بقاع العالم.
لقد كنت مدفوعا بمقالتي تلك من أن مهمة مجلس الأمن الدولي عندي وعند الآخرين أيضا هي حماية السلام العالمي،وتأسست الأمم المتحدة وهيئاتها ومنها مجلس الأمن في أعقاب الحرب العالمية الثانية على أساس أن تقوم بدور دولي فاعل لمنع وقوع الحرب في بلدان العالم، وإقرار السلم العالمي، ولكن كما إتضح أن الروس لم يقوموا بدورهم الأممي أبدا في أي قضية من قضايا العالم الملتهبة إلا لنصرة الأنظمة الدكتاتورية والإستبدادية،لم يسعوا يوما الى تحقيق الهدف الإنساني النبيل الذي أنشأت الأمم المتحدة وهيئاتها من أجل تحقيقه في العالم.

المهم قبل أيام خرج قيادي بالمعارضة السورية بتصريح وضع فيه مسؤولية إراقة دماء خمسين ألف سوري على عاتق روسيا،مؤكدا بأنه" منذ الفيتو الروسي،قتل في سوريا هذا العدد الهائل من البشر". وهذه حقيقة موثقة، ولا أدري كم أضعافا مضاعفة لهذا العدد أصيبوا، وكم منهم بترت ساقه، أو فقأت عينه، أو قطعت ذراعه،وكم منهم تشرد وهجر،وكم من الأطفال تيتم، وكم من الزوجات ترملن،وكم واحدا من السوريين فقد عزيزا. أعتقد بأنه بحسبة بسيطة سنتبين تضرر لا أقول مبالغة عشرين مليون سوري، بل أؤكد بأن العدد يقترب من مليونين سوري على الأقل.
فيا لفداحة هذه الخسارة الفادحة وحجم التضحيات الذي قدمه هذا الشعب لمجرد أن المندوب الروسي صوت بكلمة واحدة( لا )؟!.
نعم أيها العربان المعلقين على مقالي السابق كلمة (لا) واحدة أزهقت أرواح خمسين ألفا، وأنتم قابعون بمنازلكم في عواصم العرب الأخرى ترتشفون الشاي أو القهوة، أو تتدثرون في فراشكم تحت أجهزة التكييف،والشعب السوري ينام تحت المطر يتوسد الحجر ويتدثر بأوراق الشجر.

هذا حدث في سوريا وقبلها في العراق،وقبلها في أفغانستان،وبعدها في الشيشان، لقد كانت روسيا دائما حامية للدكتاتوريات في العالم، بعد أن كانت في الخمسينات والستينات ملاذا للثوريين وكانت موسكو منارة لحركات التحرر العالمي.

أليس هناك حاجة اليوم لتعديل قانون مجلس الأمن.وإسقاط حق النقض عن جميع الدول إذا تعذر محاسبة الدول التي تتسبب بقتل الشعوب لأجل عيون شخص دكتاتور واحد تحت ذريعة عدم التدخل في الشؤون الداخلية؟.
ثم كيف يجوز ترك حاكم واحد يبيد شعبا دون أن يتحرك مجلس الأمن لوقفه وهذا أساس وهدف نشوء هذا المجلس الأممي، وما هي مسؤولية المجتمع الدولي عندما يتعرض شعب بأكمله الى الإبادة بيد حاكم مطلق واحد.قد يمتلكه الجنون بأية لحظة، أي معيار هذا؟!.
خمسون ألفا وقعوا صرعى كلمة واحدة إستخدمها المندوب الروسي، فهل دماء هؤلاء ماء حتى تستهين بها روسيا؟.بشار الأسد سيلقى جزاء ما إقترقت يداه كما ناله الدكتاتوريين الذين سبقوه، فهذه سنة الحياة،والقدر المقدور لكل طاغية متكبر جبار،أن يلاقي عقابه سواء في الدنيا أو الآخرة،ولكن كيف يسمح الضمير العالمي لدولة مثل روسيا أن تتسبب بقتل خمسين ألف شخص لمجرد إستخدام كلمة( لا ) بمجلس الأمن،ثم تتنصل عن مسؤولية هذه الجريمة الكبرى؟.أليست هناك قاعدة قانونية تقول" بأن المحرض على القتل هو شريك القاتل"؟ فلماذا لا تحاسب روسيا بهذا المنطق القانوني المعتمد في قوانين الأرض والسماء؟.
لو كانت روسيا ماضية في دعمها لهذا النظام الدموي الى آخر الشوط ، لهان الأمر، ولكن كما سمعنا فإن الرئيس الروسي أعلنها بصراحة تامة بأنه تخلى عن هذا النظام الدموي ورأسه العفن، فماذا سينفع هذا التراجع لكل عوائل الضحايا الذين قتلوا بكلمة واحدة من روسيا.

في هذا المقال أجدني أخاطب الضمير العالمي لكي تتحرك لوضع حد لهذه المهزلة التي تكررت لمئات المرات في العالم، وستتكرر لمئات مرات أخرى، عندما تستخدم ذريعة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول تبريرا لقتل الشعوب،فالقتل هو أعلى مراتب الإجرام التي يفترض على المجتمع الإنساني أن لا تسمح به وخاصة عندما تستهدف جماعات وشعوب، فلا قيمة لهيبة وسيادة دولة عندما يقتل الحاكم شعبه، ويوغل في دمائهم والعالم يتفرج.

وأدعو الشعب السوري الذي سيبني بالتأكيد مستقبله المشرق،ومعه جميع الشعوب العربية المتطلعة الى الحرية، الى مقاطعة البضائع والمصالح الروسية في بلدانها، لكي ترتدع هذه الدولة المارقة عن الإنسانية،وتعود الى رشدها،وتعرف بأن رهاناتها الخاسرة على الأنظمة الدكتاتورية ستجرعليها البلاء قبل أن تجرها على الشعوب التي لا بد أن تتحرر من قيد العبودية والدكتاتوريات الغاشمة.

sherzadshekhani@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاعلام الحديث وعواقبه
جمات الجزائر -

انت صاحب المقال من حقك ان تقدم افكار لهدف حل ما لا تنتقد المعلقين الدين هم عامة يلهون بهده الوسائل كا "Web" و ان اردنا ان نعاين الوقائع و الاحداث الجارية في سوريا نعم انا اقول الحقيقة هي مجازر نادر ما نسمع مثلها على مر التاريخ و انا اعارض بصفة قاطعة لكن ايها الغافل برر ان استطعت نتائج السياسة المنتهجة من طرف الغرب اتجاه الخارجيات او في الشرق الاوسط بالخصوص سوريا ما هي عامل وسيط و ربط محوري في المنطقة و تريد كل من اعظم قوتين في العالم فرض نفودها هناك و من حق روسيا ان تحافظ على حليفها و دلك على اساس العلاقات الممتدة مند امد طويل لكن ليس بهده الطريقة والغرب الذي تناشدونه هو يمثل اكثر من 90%في هده الفتنة و اللهم بصر و انصر الابرياء وكل البلد .

7iade
7iade -

الرد غير مفهوم

Picture
Partizan -

The writer needs urgently a new picture. This ones speaks volumes of arrogance.

محاسبة روسيا
kari -

روسيا كما تعودنا على مواقفها السلبية تجاه الشعوب المنتفضة ,تدعم الدكتاتوريين لأنها تعتاش على صفقات الأسلحة التي يقتل بها أبناء الشعوب من فبل حكامها الظالمين المتعسفين بحقهم. نعم نطلب محاسبة روسيا بعد الإطاحة بالحكام الدكتاتوريين , فدماء الشعوب أغلى ملايين المرات من مواقف الخاسئين الروس.

اقعد اعوج واحجي عدل
سركون البابلي -

الذي بعث بمئة وخمسين الفا من الارهابيين الاسلاميين الى سوريا ليس الروس بل اصدقائك من العربنجية العرب والاخوان المجرميين وبقيادة الراعية الاولى للدمقراطية وحامية حقوق الحيوان عفوا اقصد الانسان الماما امريكا

ماذا يريد شيخاني؟
فياض -

يتساءل صاحب المقال عمن يحاسب روسيا بعد سقوط بشار الأسد؟ الكاتب سبق له أن حاسبها، فلقد أعطى أوامره المطاعة في مقال فائت له بطردها والصين من العضوية الدائمة في مجلس الأمن، فماذا يريد حضرته أكثر؟ هل ينتظر من قطر أو السعودية أو الجيب الكردي الموجود في شمال العراق شن حرب على الروس لتأديبهم عن موقفهم المؤيد لبشار الأسد؟ هذا هو ما تبقى كشكل من أشكال المحاسبة. فهل هذا هو ما يريده الفقيه شيخاني؟؟

حكاية صغيرة
Nafie Akrawi -

حكاية صغيرة ...للسيد (( شيرزاد شيخاني ))...ادعى احدهم ((النبوه وقال انا مرسل للعباد ...تم القبض عليه واحالته للمحاكم ...فســــــــئله الحاكم كيف تدعى النبوه ومن ارسلك او من جعلك نبيـا ...قال صاحب النبوة اسئلوا (( فلان )) على صحة قولى ....فاتت المحكمة ب ((فلان )) ..فتم استجوابه على ادعاء صاحب الدعوة فاجاب ((فلان )) سيدى القاضى ..انا لم ارسله واكلفه بان يكون نبيـا بعد .....لقد كان اسمه بقائمة المرشحين للنبوة لدي .ولم اقرر لحد الأن من سـيكون نبيـا لهذا القوم . بعد ....السيد شيرزاد اذا كانت كلماتك رمزيه .للمحامه والأدانه ..فانت وانا وغيرنـا سنحاكمهم وندينهم بضمائرنا ..اما اذا كان القصـد (( محاكمة )) حقيقيه ...فارجع الى القصه.. وبطلا القصه بالتحديد واستثنى الحاكم ...ستجد شخصيتين فى الحكايه احدهم ((انت والأخـر انا )) مع التقدير لشخصك .

حزورة ام نكتة
عراقي بزعان -

الذي سيحاسب روسيا بعد سقوط الاسد هو نفسه من حاسب اميركا بعد سقوط صدام !!!

ما الذي يريده الكاتب ؟ !
بوتان -

لازال الكاتب يتخبط في اجواء وعالم الساسة ولا يعلم لحد الان ان الدول الكبرى الخمسة هم كالائمة المعصومين وليس عليهم لا كتاب ولا حساب ..وامتلاكهم لحق النقض الدولي يعطيهم هذه الحصانة ..و كيف ل ( كاتب سياسي ) لايعرف هذا الشيْ وهي من ابسط المسلمات في السياسة الدولية في عالمنا الحالي ثم الا يعرف الكاتب انه لولا الدعم السوفييتي فسيصل الاسلاميين الاصوليين الى الحكم ويكتسحون كل المعارضة االوطنيةوبضمنهم العلمانيين وهل يريد الكاتب من السلفيين ان يكونوا بمحاذاته اذن عليه ان يرتدي دشداشة قصيرة وع لحية كثة ويذهب لملاقاتهم على التخوم السورية وعاشت علمانية الكاتب التي يبدوا انها بقدر فهمه للسياسة حيث طالب قيل فترة بالاستغناء عن خدمات مندوبي روسيا والصين لانهم يدعمون نظام الاسد بالضد من الارهابيين والسلفيين ..

@مصير سوريا لم يعد مجهولاً
***سلطان*** -

اولا رحم الله جميع الأموات في ارض سوريا المذبوحة، لكن بعد هذا الترحم ماذا بقي لنا ان نقول، السيناريو قد طبخ من مدة في مطابخ اعداء سوريا، فمصير سوريا لم يعد مجهولاً ولم يعد سريا بالمرة معرفه من يمول ويخطط وينفذ ويخرج هذا السيناريو الجهنمي، ولنقلها صراحة نعرف نهايه الفيلم قبل ان ينتهي، فقد قيل لنا ان الثورات في العالم العربي ربيع مشرق سيخرج شعوبها من الظلمات الى النور، لكن اينما حل هذا الربيع تخرج من الكهوف شياطين الظلام من تجار الدين لسرقة الحكم وتنفيذ مشروعهم الشيطاني لتدمير حلم التغيير الديموقراطي، ليحل مكان الديكتاتورية البوليسيه ديكتاتورية اخرى اشد خرابا ودمارا وهي الديكتاتوريه الدينيه الفاشيه، وهذا مايحدث في تلك الدول بدون ذكر الأسماء وسوريا لن تكون الإستثناء بل سيكون فيها التغيير اشد تطرفا وقسوة واكثر كلفة من دماء شعبها، حاكمها استهان قوة اعدائه في الخارج والداخل وأخطأ منذ البداية في تعامله مع الأزمة، فإستعمل سياسة الأرض المحروقة ظنا منه انها العلاج الوحيد لهذا الطوفان، لكننا نعلم جميعا ان كل ضربة تزيد من اعداد أعداء النظام، وانهياره قضيه وقت، لكن المصيبة أن السوريون لن يفرحوا لهذا التغيير طويلا، فقد ادخلوا حصان طروادة لبلادهم، سيكون كالطاعون الذي سيقتل كل ماهو طيب في البلاد وسيغير النسيج الاجتماعي والثقافي والديني لسوريا بشكل درامي، نعلم جمعا كيف ستكون نهاية الفيلم لأنه قد تكرر في الكثير من المرات، سوريا لا تستحق هذا المصير، الله يرحم الاموات ويحفظ الاحياء من اليتامى والأرامل والجرحى والمهجرين وينقذهم من هذا الجحيم.

ما الذي يريده الكاتب ؟ !
بوتان -

لازال الكاتب يتخبط في اجواء وعالم الساسة ولا يعلم لحد الان ان الدول الكبرى الخمسة هم كالائمة المعصومين وليس عليهم لا كتاب ولا حساب ..وامتلاكهم لحق النقض الدولي يعطيهم هذه الحصانة ..و كيف ل ( كاتب سياسي ) لايعرف هذا الشيْ وهي من ابسط المسلمات في السياسة الدولية في عالمنا الحالي ثم الا يعرف الكاتب انه لولا الدعم السوفييتي فسيصل الاسلاميين الاصوليين الى الحكم ويكتسحون كل المعارضة االوطنيةوبضمنهم العلمانيين وهل يريد الكاتب من السلفيين ان يكونوا بمحاذاته اذن عليه ان يرتدي دشداشة قصيرة وع لحية كثة ويذهب لملاقاتهم على التخوم السورية وعاشت علمانية الكاتب التي يبدوا انها بقدر فهمه للسياسة حيث طالب قيل فترة بالاستغناء عن خدمات مندوبي روسيا والصين لانهم يدعمون نظام الاسد بالضد من الارهابيين والسلفيين ..

الثورة السورية الطالبانية
العراقي الامين -

يقول السيد الكاتب ( لما تجرأ هذا الزعران أن يتوغل بجرائمه النكراء ضد شعب أعزل خرج لمجرد الهتاف والمطالبة بالديمقراطية وحقه في التعبير ) يعني تعليم الاطفال الصغار على حز رقاب الجنود السوريين اللذين كانوا يوما ما حماة سوريا من الاعداء الخارجيين وبالساطور يعتبره الكاتب مجرد هتاف والمطالبة بالديمقراطية ...هدم الكنائس وتهجير المسيحيين والعلويين والدروز من اراضيهم هو المطالبة بالديمقراطية ...تهديد القرى المسيحية بمحاربة الجيش السوري او القتل وحرق القرى نوعا من المطالبة بالديمقراطية ..يا عم هؤلاء سلفيون وارهابيون سرقوا الثورة السورية وحولوها الى ثورة قاعدية طالبانية بن لادنية وحتى الولايات المتحدة قد صنفتهم في قائمة الاحزاب والمنظمات الارهابية

الثورة السورية الطالبانية
العراقي الامين -

يقول السيد الكاتب ( لما تجرأ هذا الزعران أن يتوغل بجرائمه النكراء ضد شعب أعزل خرج لمجرد الهتاف والمطالبة بالديمقراطية وحقه في التعبير ) يعني تعليم الاطفال الصغار على حز رقاب الجنود السوريين اللذين كانوا يوما ما حماة سوريا من الاعداء الخارجيين وبالساطور يعتبره الكاتب مجرد هتاف والمطالبة بالديمقراطية ...هدم الكنائس وتهجير المسيحيين والعلويين والدروز من اراضيهم هو المطالبة بالديمقراطية ...تهديد القرى المسيحية بمحاربة الجيش السوري او القتل وحرق القرى نوعا من المطالبة بالديمقراطية ..يا عم هؤلاء سلفيون وارهابيون سرقوا الثورة السورية وحولوها الى ثورة قاعدية طالبانية بن لادنية وحتى الولايات المتحدة قد صنفتهم في قائمة الاحزاب والمنظمات الارهابية

مدرسة ستالين للعهر الدولي
معاوية -

يشبِْه بعض الهاربون من روسيا العصابة الحاكمة فيها بالعاهرة التي تبيع جسدها لمن يدفع أكثر، والعاهرة عادة ما تنتحر بعد أن تفقد بريقها وتخسر زبائنها من مرتادي الحانات السياسية. روسيا الستالينية خسرت معظم دول الإتحاد السوفييتي وجميع تلاميذه الخائبين من العسكر العرب أصحاب العقلية الدونية من عبد الناصر وصدام والقذافي وأسد الذين قتلوا براعم الحرية والديمقراطية التي بدأت تتفتح بعد الإستقلال. من يزور روسيا ويرى حال الشعب المزري السجين المستعبد المخمور ليلاً نهاراً فقط والذي لو فتحت له الحدود يوم واحد لما بقي فيها أحد حتى قادتها. لذا.. لنتركها للزمن ليحاسبها ولنحاسب أنفسنا ومن ورطنا معها أولاً.

احلام العصافير
عراقي+++ -

من اتعس المقالات الصادرة من ايلاف ,وهذه سلبية تحسب عليها .

7iade
7iade -

since the troubles happned in syria and the writer writing the same. like he doesnt know to write about something else?

احلام العصافير
عراقي+++ -

من اتعس المقالات الصادرة من ايلاف ,وهذه سلبية تحسب عليها .

شيرزاد
Kamel Sako -

ما هذا الكلام أطردوا روسيا واليوم من سيحاسب روسيا وبعد غد يجب أزالة روسيا من خارطة العالم مع العلم يا سيد شيرزاد-الروس -يقولون-أزنايش-انتم -تقولون-أزاني-أي بمعنى عربيا أعرف فماذا تريد أن اقول-أزنايش ام أزاني-نعم هل تعرف أن أمريكا وحسب تصريح السيد ملك من ملوك عائلة برازاني-نجيرفان-برازاني-قد تخلت عن وهمكم ايضا-فلهذا التجأتم الى تركيا وهل -أزاني-تعرف أن روسيا وتركيا عملوا أتفاقات اقتصادية أستراتجية وفي داخلها ما يسمى سياسية ومنها -على تركيا ان لا تلعب بذيلها في تقوية مسعود -في حربه ضد حكومة بغداد-والحبل على الجرار يا شيرزاد فمشكلتك ليست مع روسيا في سوريا-حيث لن يسمح الروس -للسريان الارثذوكس-السوريين-أصحاب الارض أن يبتلعهم أحد وخاصة اصحاب النفوذ المريضة والموهومة -بتقسيم -سوريا- واما عندما تقتل امريكا في حرب الخليج الاولى والحصار ومن ثم حرب الخليج الثانية تقتل ملايين الملايين فهذا لا يهمك - --اما انه حين تقول امريكا امنها القومي ومصالحها لا يهم واما روسيا -فهي قاتلة او سبب في القتل للشعب السوري وهنا احيلك لابن عم لك لربما لا تعرفه اسمه وليد جنبلاط وفعلا عائلتهم هم بقايا الايوبيين والمهم يقول وليد جنبلاط ان لعبة الامم في سوريا-فيا شيرزاد انها لعبة الامم واخر كلام لك وللمعلقيين القوميين الكرد وحتى لكل قيادتكم ولمسعود باالذات وخذها -من انسان عراقي-ولكن اشوري-عراقي-وكان لنا حضارة-وكنا نحكم العالم يوما ما وانتم حتى هذا مع الاسف لم يكن عندكم ولن يكون -وأخترعنا العلم السياسي والعسكري واتحدى من مسعود الى اصغر كاتب عندكم ان يخطئني ولاحظ لحد الان نكتب بحيل صدر وانتم تقولون عنا-نكرات-او انقرضنا واليك مايلي كمساعدة مني ونصيحة بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح - لاني أعرف-حاولوا اما واحد من أثنين-اما العودة الى الرشد والعقل والعودة للحضن العراقي الدافئ او انسوا دهوك اولا ولا اقول الخابور-في سوريا-نعم انسوا دهوك-وفي اربيل والسلمانية ستتقاتلون -فيما بينكم -فحاول ان تكتب عن هذا-واترك موضوع من سيحاسب روسيا بعد سقوط الاسد او ذهابه لان روسيا هي من سيكون لها دور وقرار -بهذا وبعدها انتبهوا من روسيا أيها القوميون الكرد لانها-الان -شريك تجاري -حقيقي مع تركيا-وتركيا بحاجة الى روسيا ويعني انتم بعد ان لم يبق لديكم الا تركيا فهذا يعني أوتاماتكيا ستحتاجون -روسيا-ويا بؤس السياسة يا شيرزاد عندما-تدو

شيرزاد
Kamel Sako -

ما هذا الكلام أطردوا روسيا واليوم من سيحاسب روسيا وبعد غد يجب أزالة روسيا من خارطة العالم مع العلم يا سيد شيرزاد-الروس -يقولون-أزنايش-انتم -تقولون-أزاني-أي بمعنى عربيا أعرف فماذا تريد أن اقول-أزنايش ام أزاني-نعم هل تعرف أن أمريكا وحسب تصريح السيد ملك من ملوك عائلة برازاني-نجيرفان-برازاني-قد تخلت عن وهمكم ايضا-فلهذا التجأتم الى تركيا وهل -أزاني-تعرف أن روسيا وتركيا عملوا أتفاقات اقتصادية أستراتجية وفي داخلها ما يسمى سياسية ومنها -على تركيا ان لا تلعب بذيلها في تقوية مسعود -في حربه ضد حكومة بغداد-والحبل على الجرار يا شيرزاد فمشكلتك ليست مع روسيا في سوريا-حيث لن يسمح الروس -للسريان الارثذوكس-السوريين-أصحاب الارض أن يبتلعهم أحد وخاصة اصحاب النفوذ المريضة والموهومة -بتقسيم -سوريا- واما عندما تقتل امريكا في حرب الخليج الاولى والحصار ومن ثم حرب الخليج الثانية تقتل ملايين الملايين فهذا لا يهمك - --اما انه حين تقول امريكا امنها القومي ومصالحها لا يهم واما روسيا -فهي قاتلة او سبب في القتل للشعب السوري وهنا احيلك لابن عم لك لربما لا تعرفه اسمه وليد جنبلاط وفعلا عائلتهم هم بقايا الايوبيين والمهم يقول وليد جنبلاط ان لعبة الامم في سوريا-فيا شيرزاد انها لعبة الامم واخر كلام لك وللمعلقيين القوميين الكرد وحتى لكل قيادتكم ولمسعود باالذات وخذها -من انسان عراقي-ولكن اشوري-عراقي-وكان لنا حضارة-وكنا نحكم العالم يوما ما وانتم حتى هذا مع الاسف لم يكن عندكم ولن يكون -وأخترعنا العلم السياسي والعسكري واتحدى من مسعود الى اصغر كاتب عندكم ان يخطئني ولاحظ لحد الان نكتب بحيل صدر وانتم تقولون عنا-نكرات-او انقرضنا واليك مايلي كمساعدة مني ونصيحة بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح - لاني أعرف-حاولوا اما واحد من أثنين-اما العودة الى الرشد والعقل والعودة للحضن العراقي الدافئ او انسوا دهوك اولا ولا اقول الخابور-في سوريا-نعم انسوا دهوك-وفي اربيل والسلمانية ستتقاتلون -فيما بينكم -فحاول ان تكتب عن هذا-واترك موضوع من سيحاسب روسيا بعد سقوط الاسد او ذهابه لان روسيا هي من سيكون لها دور وقرار -بهذا وبعدها انتبهوا من روسيا أيها القوميون الكرد لانها-الان -شريك تجاري -حقيقي مع تركيا-وتركيا بحاجة الى روسيا ويعني انتم بعد ان لم يبق لديكم الا تركيا فهذا يعني أوتاماتكيا ستحتاجون -روسيا-ويا بؤس السياسة يا شيرزاد عندما-تدو

جلال الطالباني
ابو عنتر -

فقط عندما يغادر المستشفى ويرجع للعراق سوف يقوم بقطع أذن روسيا . واذا ما تمكن من ذلك بسبب وعكته الصحيه فمسعود البرزاني يقوم بقطع أذن روسيا وموسيا كلهم ..