أصداء

الهبوط إلى القمة في بغداد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قليلة جدا هي الأخبار المفرحة التي صارت تأتينا من عاصمة العراق الديمقراطي الجديد لتنعش فينا الأمل في قرب الفرج وفي استفاقة العدالة والضمير والوجدان. ولكن خبرا صغيرا، لكنه خطير، نقلته صحيفة الشرق الأوسط من بغداد يتضمن تصريحا أدلى به الوزير الناطق باسم حكومة المالكي الدكتور علي الدباغ جعلنا نتوقف طويلا، ونتساءل، من أين أشرقت الشمس وكيف؟.

يقول الخبر:" أعلنت الحكومة العراقية ولأول مرة منذ اندلاع الانتفاضة الجماهيرية في سوريا أنها تؤيد تغييرا جذريا للحكم في سوريا، مستبعدة في الوقت نفسه التدخل العسكري".
" وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ لدى حضوره مؤتمرا لمناقشة الأوضاع السياسية في العراق في كلية دجلة بجامعة ببغداد أمس:" إن العراق يساند الشعب السوري"، مؤكدا على ضرورة "حصول تغيير جذري في نظام الحكم بسوريا".
" وأضاف الدباغ: أن التدخل العسكري في الأوضاع السورية سيشعل النيران فيها، معتبرا أن أول من ستطاله تلك النيران هو العراق".
لقد خدعونا. أوهمونا بأن هذا الموقف الجديد حقيقي، وأنه موقف الحكومة وحزب الدعوة والائتلاف. وعليه، فلا يملك المراقب السياسي إلا أن يبارك هذا التحول الإنساني العظيم في مواقف الفئة الحاكمة في بغداد، رغم أنه قد يكون تكتيكا سياسيا مرحليا فرضته ظروف القمة العربية القادمة.
ومهما تكن الدوافع، حتى لو كانت انتهازية سياسية عابرة، فينبغي الترحيب بهذا الموقف اللازم والضروري، حتى وإن جاء متأخرا، على الأقل لمحو آثار عدوان مقتدى الصدر الذي سيَّر تظاهراته العرمرمية يوم الجمعة الماضي في بغداد، تأييدا لثوار البحرين، وتجريحا بثوار سوريا، فقط لإحراج صديقه اللدود نوري المالكي الذي قال عنه إنه يريد تجيير مؤتمر القمة العربية لحسابه الشخصي.
ثم، وبعد التدقيق والتمحيص، تأكد لنا أن تصريح الوزير الدباغ لا يمثل موقف الحكومة، ولا يعبر عن رأي السيد المالكي، بأي حال من الأحوال. وثبت أيضا أن موقف الوزير الدباغ كان موضع اعتراض وامتعاض وعتاب من أغلب المستشارين المحيطين بالسيد الرئيس إحاطة السوار بمعصم العروس.
ولولا قرب انعقاد القمة، بمن حضر من قادة النظام العربي الأعرج، لكان ِجلدُ السيد علي الدباغ قد وصل إلى الدباغ، عقابا له على تصريحه المخيف.
فالواقع المر يقول إن السيد المالكي لم يعودنا على اتخاذ موقف جريء، من هذا النوع، يتحدى فيه دولة الولي الفقيه في المسألة السورية الساخنة، وبالأخص في هذا المنعطف الدقيق الحرج الذي يواجه حليفها بشار ورهطه القامع الشديد لأذناب الصهيونية والامبريالية في بابا عمرو وحماة والقامشلي ودير وأدلب ودير الزور.
خصوصا وأننا كنا نعرف تمام المعرفة أن المسموح به، فقط، لبغداد (المالكية) أن تنادي بالويل والثبور لشرطة البحرين التي تدك مواقع المنتفضين البحارنة (بقنابل الدخان)، ثم تغذي آلة القتل (الشقيقة) بتهريب المال والسلاح والمجاهدين، عبر بعض نقاط الحدود الفالتة، و تغلق المنافذ الأخرى، بإحكام، لتمنع العراقيين الآخرين من نجدة أشقائهم في سوريا.
في حين أن موقفنا من جماهير البحرين المعارضة ومطالبها العادلة لا يقل ثباتا ولا حماسا ولا تأييدا عن أية جماهير أخرى تنتفض بشجاعة وجرأة ووطنية صادقة من أجل رفض الديكتاتورية والثورة على التمييز الطائفي أو القومي أو الديني، بأي صيغة كان، ومن أي حاكم كان. ولولا أن إيران تعمل على سرقة دماء المنتفضين البحارنة، وتحاول استخدامها ورقة ابتزاز سياسية في حروبها الطائفية البغيضة ضد خصومها في المنطقة، لكان لجماهير البحرين شأن آخر ومسار مختلف. بعبارة أخرى إن الصبغة الطائفية التي تحاول إيران وأنصارها إضفاءها على تظاهرات المواطنين البحارنة تفسد عدالتها وتعيق نضالها. ولو وقفت إيران وحزب الله وجماعات النهب الوطني العراقي الديمقراطي مع الشعب السوري في انتفاضته العادلة لاستحقت محبة جميع الشعوب واحترامها، وخاصة تلك التي ترزح تحت أنظمة الظلم والاستبداد والتخلف الطائفي البغيض. فالحرية لا تتجزأ، ولا تصبح في بلد ثورة ضد الطغيان، وفي بلد آخر عصيانا على الحاكم يستحق القتل والاغتصاب والاغتيال.
وحين يتظاهر مقتدى، في الجمعة العراقية الحزينة، لينصر البحارنة، ويجيز قتل أشقائهم السوريين، على مرأى ومسمع من حكومة السيد المالكي، فلا يعترض عليه أحد، حتى ولو ببيان هوائي فارغ، ويقول له ما قاله الوزير علي الدباغ بأننا نريد لثوار سوريا نفس الحقوق والمطالب المشروعة التي نريدها لأشقائنا في البحرين، وأن طلب الحرية لا يشترط أن يكون صادرا عن هذه الطائفة أو تلك لنؤيده أو نقف دونه، لأنه حق من حقوق الإنسان المقدسة التي وهبها الله لعباده.
ولو كان الخَرَف الطائفي هو خَرَفَ السيد مقتدى الصدر وحده لقلنا إنه فلتة من فلتات هذا الصبي الأهوج، ولمرت تظاهراته وتصريحاته مرَّ الهواء في شبك.
ولكن أن يتضامن معه، في نفس تلك الجمعة العراقية الحزينة، أحد كبار قادة المجلس الأعلى خطيبُ جمعة النجف صدر الدين القبانجي ليعلن " أن قضية السوريين ليست تغيير النظام، بل هي طائفية". و " أن المعارضة في سوريا كشفت عن وجهها الطائفي، وأن من حق السلطة بسط الامن ومواجهة العنف المسلح ورفض الكراهية والطائفية "، بالإضافة إلى مواقف أخرى مشابهة صدرت عن أحمد الجلبي وأغلب القياديين الآخرين في الائتلاف العراقي وحزب الله، فمعنى ذلك أن هناك موقفا عاما واحدا يعبر عنه المتسلطون على الطائفة الشيعية في العراق وإيران ولبنان، يعتبر المتظاهرين (غير السلميين) في البحرين، ثوارا ومناضلين، والمتظاهرين السوريين (السلميين إلى ما قلبل ثلاثة أشهر) طائفيين ومتآمرين، وعلى الجلاد أن يدك على رؤوس أطفالهم ونسائهم وشيوخهم المنازل والمساجد والمدارس والمستشفيات، فهذا هو الظلم بعينه، والطائفية على أصولها، وبأبشع مظاهرها الفاقعة.
كان الأمل أن يكون موقف الوزير علي الدباغ هو موقفَ الحكومة، وموقف رئيسها، بشل خاص، وموقف الطائفة الشيعية العراقية، بتخصيص أدق، حتى لو خالفت مواقف حزب الله ودولة الولي الفقيه. يومها كنا سنهتف بصدق وحرارة للرئيس العادل وصاحب الضمير الحي نوري المالكي، ولأصبحنا من مؤيديه ومناصريه المتحمسين لبقائه راكبا على رؤووس العراقيين دورة ثالثة.
لكن الأعوج يبقى أعوج، والغصن اليابس لن يعود أخضر، حتى لو سقيته بكل مياه الكون، وبعشرات القمم العربية الفاشلة التي لم تنفع، بالأمس، لا صدام حسين ولا معمر القذلفي ولا حسني مبارك، ولن تفع أحدا من الحكام المنافقين غدا. (وتلك الأيام نداولها بين الناس).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احذروا ايها العرب
جمال -

عجيبٌ هو ذاك الزمان الذي تنقلب فيه الأمور وتتغير فيه الحسابات ، فمع قرب الساعة تظهر لها علامات تنقلب فيها الموازين (تلد الأمة ربها) ، (الحفاة الرعاة يتطاولون في البنيان)، و (ينطق الرويبضة)، و (يخوَّن الأمين ويؤتمن الخائن) ، حسابات مقلوبة وغير متوقعة . ولا أدل على قرب الساعة من علامة ستأتينا بعد بضعة أسابيع وهي (قمة بغداد) المشؤمه ، فمن عادة القمم أن تترأسها الدولة المضيفة ، وبما أن الدولة المضيفة غاية في الديمقراطية حيث إن رئيسها لا يمثل إلا نسبة 18% من أبناء بقية الوطن ، ووفق الاستحقاق التقسيمي "المحاصصة" أصبح الرئيس كردياً ، رغم أن العرب في هذا البلد يزيد تعدادهم عن 75% . وكلنا يعلم جيداً دوافع حكومة المنطقة الخضراء الغير شرعيه المنصبه في الاستماتة والتذلل لعقد القمة في بغداد فالأسباب كثيرة ولعلي أقف مع بعضها في مقال مستقل ، لكن ما يدهشنا هو عدم الوضوح في موقف القادة العرب من رفض حضور هذه القمة ، فالأمر لا يحتاج إلى مزيد من التفكير في الاعتذار عن الحضور فالأسباب كثيرة منها : 1- ففيما يخص سوريا ، ماذا تتوقع الدول العربية نوع القرارات والتوصيات التي ستصدر عن المؤتمر بخصوص سوريا ؟ وحكومة المنطقة الخضراء ذراع داعم للنظام النصيري السوري . فهل تتوقعون الإدانة ؟ وحكومة الملالي في طهران وبغداد هم من سيقوم بإعداد ورقة البيان الختامي . 2- فيما يخص العراق ، فماذا تتوقع الدول العربية ؟ هل سيصدر قرارا بضرورة الشراكة السياسية والتي نهبت دولة القانون من خلال شعاراتها كل شركائها بلا استثناء ، أم ستدين قرارات القمة الإقصاء والتهميش والتهجير والقتل لأبناء السنة خاصة وجعل الفرس والصفويين والاحزاب الايرانيه في المقدمه ؟ 3- فيما يخص الواقع الخليجي ، فهل تتوقع الدول العربية خطاباً موجهاً من القمة إلى طهران بضرورة نزع سلاحها النووي ، والكف عن تهديد جيرانها ونشر وباء التشيع وخاصه الصفوي الذي بات يهدد كل دول المنطقة بل والكف قبل ذلك عن تدخلاتها السافرة في شؤون دول المنطقة ؟ أم هل سيشير البيان الختامي إلى الجزر الإماراتية المحتلة من قبل إيران ؟ ومعظم الكادر التنظيمي للمؤتمر إيراني بإمتياز. إن أي قرار أو تنويه في بيان هذه القمة –إن انعقدت - فإنه سيصب حتماً في سلة إيران والنظام الحاكم في الشام ، هذا ما ينبغي للعرب فهمه واستيعابه. وللشعوب العربية .. أقول إذا كانت القمم العربية السابق

لبنات
هادي حسن -

كل هذه المراجع الفارسية هى امتداد واضح للدولة الصفوية وثقافة الحقد والبغضاء كما منهج العرفاء الإيرانيين كالخمينى صاحب كشف الأسرار القائل (ولولا هذه المؤسسات الدينية الكبرى لما كان هناك الآن أي أثر للدين الحقيقي المتمثل في المذهب الشيعي، وكانت هذه المذاهب الباطلة التي وضعت لبناتها في سقيفة بني ساعدة وهدفها اجتثاث جذور الدين الحقيقي والحكومه اللاعراقيه وضعت لبناتها الصهيونيه وامريكا وايران وتاتي هذه القمه المسخ لتروج لهذه الحكومه المسماة عراقيه وهم عملاء وفرس ان هذه القمه والتي ستحضرها القيادات العربيه المنافقه لأيران وامريكا ستلمس انشاء الله كل الخزي والعار وانشاء الله يدخل الصفويين لبلدانهم ليعرفوا من هم وماذا فعلوا بالعراق.. باعترافهم لهذه الحكومه الهزيله العفنه التي لاتصلح الا للسجون وساحات الدجل والشعوذه هذه الحكومه هي مثل مذهبهم الصفوي حمالة الحطب وهم اساتذة التقيه والحقد والضغينه والمؤامرات والدسائس ..ونسال الدول العربيه المنافقه اين حقوق رعاياكم اللذين تم قتلهم وتشريهم في العراق على ايدي العصابات الشيعيه المرتبطه بهذه الحكومه المسخ واين الواجب الوطني ..على الدول العربيه المنافقه ان تقوم بطرد سفراء العراق والحكومه الفارسيه حمالة الحطب فورا كما حدث مع سوريا لأن كليهما يعملون بنفس المنهج الصفوي

من ..
مراقب من لندن -

في منتصف المقال يدعي دعمه لثوار البحرين وفي تذييله يصفهم بغير السلميين برغم ان الجميع يعرف انهم عزل ولايملكون حتى مسدس! ولو امتلكوه لدافعوا عن اعراضهم وانفسهم كما يفعل السوريون منذ الايام الاولى لانتفاضتهم ..

(غير السلميين)??????????
Sheva -

{يعتبر المتظاهرين (غير السلميين) في البحرين} ليش انت جفت المعارضة البحرينية طلعت بأسلحة وقتلت الجيش والشرطة مثلا والدليل على ان هم الى الان مستمرين في سلميتهم هي مظاهرة يوم الجمعة يوم طلعو وتظاهرو بدون اي مشاكل وهذا دليل على انك انت واحد من الي ينشرون الفتنة والطائفية يا كاتب الموضوع

(غير السلميين)??????????
Sheva -

{يعتبر المتظاهرين (غير السلميين) في البحرين} ليش انت جفت المعارضة البحرينية طلعت بأسلحة وقتلت الجيش والشرطة مثلا والدليل على ان هم الى الان مستمرين في سلميتهم هي مظاهرة يوم الجمعة يوم طلعو وتظاهرو بدون اي مشاكل وهذا دليل على انك انت واحد من الي ينشرون الفتنة والطائفية يا كاتب الموضوع

قل موتوا بغيضكم !!
احمد المهاجر -

الى المعلق رقم واحد. مسكين انت ومثير للشقفة لانك مصاب بهذا المرض العنصري على عباد خلقهم الله مختلفين عنك واراد لهم ان يكونوا كردا او غير ذلك, وكم مثير انت للشفقة بهذا الحقد الطائفي المقيت المهيمن على عقول صغيرة وقلوب سوداء لا لشيئ فقط لانهم شيعة وليسوا (سنة), رغم اني متاءكد ان من كان مثلك وعلى شاكلتك لا يرى في خلق الله الاخرين من ديانات واعراق اخرى الا اعداء وكفار وزنادقة و و و و الخ ,يجب حز رقابهم ورميهم في البحر. من كان مثلك قطعا يريد ان يرى كل الخلق عربا وسنة فقط ولا مكان لاي شخص اخر. عليك اذن ان تلوم الله على هذا الفعل لكن عليك اولا ان ترجع لقرانك ويبدو ان لديك قران (سني عربي ) فقط يختلف عن الذي لدى الاخرين والذي يقول (انا جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا). يبدو ان هذه الاية الكريمة قد سقطت من قرانك (العربي السني). بئس الدنيا التي تكون فقط( للعرب السنة )وبئس العباد الذين يودونها ويتمنونها على هذه الشاكلة. ولا اهلا ولا سهلا ولا مرحبا بك وبقمتك الطائفية العنصرية في العراق المتنوع المختلف ان انت وامثالك وقادة قمتك ارادوا ان يملوا علينا افكارهم الطائفية العنصرية البغيضة.

نفس الاسم
ملاحظ -

المعلق الاول والثاني هو نفسه وهو نفس الشخص اللذي تحدث عنه السيد شلال الجبوري وهو حسن الفلسطيني البعثي السابق.حاقد على الشعب العراقي.والملاحظ ايظا ان معظم الكتاب الناقمين على الوضع العراقي الجديد هم من مناطق العراق الغربيه ومعظمهم سنه وكان الحكم غصب منهم.يجب ان يعرف هولاء ان الماضي لم يرجع ابدا وان الحق رجع الى اهله وهم العراقيون جميعا سنة وشيعة وذلك عبر عمليه ديمقراطيه وصناديق الاقتراع .وعليهم التفكير جيدا ومراجعة افكارهم بصورة منطقيه ويعملوا مع النظام الجديد بروح رياضيه فالسباحة عكس التيار نتائجها الفشل

نفس الاسم
ملاحظ -

المعلق الاول والثاني هو نفسه وهو نفس الشخص اللذي تحدث عنه السيد شلال الجبوري وهو حسن الفلسطيني البعثي السابق.حاقد على الشعب العراقي.والملاحظ ايظا ان معظم الكتاب الناقمين على الوضع العراقي الجديد هم من مناطق العراق الغربيه ومعظمهم سنه وكان الحكم غصب منهم.يجب ان يعرف هولاء ان الماضي لم يرجع ابدا وان الحق رجع الى اهله وهم العراقيون جميعا سنة وشيعة وذلك عبر عمليه ديمقراطيه وصناديق الاقتراع .وعليهم التفكير جيدا ومراجعة افكارهم بصورة منطقيه ويعملوا مع النظام الجديد بروح رياضيه فالسباحة عكس التيار نتائجها الفشل

إلى رقم 6
فتاح -

أنت شلال الجبوري يا ملاحظ. عرفتك من خلال الأخطاء الإملائية والنحوية التي ترتكبها في كل تعليقاتك أعدت ارتكابها في هذا التعليق رقم 6. أنا لست لا الملعق الأول ولا الثاني. اطمئن.

عملاء اذلاء
عبد لفته -

في زمن كان هناك من القيم والمباديء العربيه لم يحصل شيئا في أي قمه عربيه ولم ينفذ أي قرار أتخذته تلك القمم وتمر الأيام والشهور والسنين الى أن تأتي قمه ثانيه لاتراجع قراراتها السابقه ولا تطلب أسباب عن عدم تلك القرارات وتتخذ قرارات جديده هكذا دواليك وتمر السنين والوضع العربي يزداد سوءا بعد سوء...من هنا تيقن المواطن العربي والذي أراد أن يكون لتلك القمم بتفعيل قراراتها لتصب لمصلحة الشعب العربي لكن كان يرى ذلك المواطن أن تلك القمم هي مجرد شعارات ومتاهات لاتغني عن جوع مجرد فقاعات لاغير...ووصلنا الآن الى قمة بغداد ((المحرره)) جدا ووجدنا من يحكمها هم أراذل القوم وخسته وحقارته والذين جاؤوا تحت بساطيل المحتل بأنواعه هم الآن يترأسوا هذه القمه هكذا وصل الحال بنا نرى المجرم يتحدث بأسم بلد عريق كالعراق من كرد فضلوا التعامل حتى مع الشيطان في سبيل إذلال شعب عربي مسلم ونرى أيضا من يمجد بالمقبور الخميني وخامنئي هم أيضا يمثلوا العراق في هذه القمه..الى أين وصل هذا الأنحطاط الخلقي عندما نرى هؤلاء تسلطوا على رقاب شعبنا الغيور...كردي عميل متصهين همه الوحيد هو تقسيم العراق إلا وهو هذا الطليباني الذي يسعى جادا أن يمزق العراق هو مايسمى برئيس الجمهوريه والمالكي ابو السبح الذي فضل مذهبه وحزبه عن عروبته وعراقيته هو سيمثل العراق في هذه القمه...ولذلك نقول أن ماسيحدث في تلك القمه لاإدانه لأيران ولاإتهام لها بإحتلال الجزر الثلاث ولاإدانه لها بتدخلها بالشأن العراقي لأن في رأس الهرم العراقي هم فرس الأصل وأراذله...لكن العتب على من أرتدى الزي العربي من حكام الخليج الذين تسارعوا بالموافقه على حضورهم لتنفيذ رغبات المحتل الذين قتلوا شعبا مسلما بدون وجه حق وإغتصاب أرضه وسرقة ثرواته وتهجير وتشريد الملايين من أبنائه وإستبدالهم بمخلوقات غريبه عن واقعنا وتقاليدنا...نقول لهؤلاء لعنة الله عليكم بالدنيا قبل الآخره

الم تتعب بعد
حسن الساعدي -

الى متى تبقى طائفي يا ابراهيم ؟

عملاء اذلاء
عبد لفته -

في زمن كان هناك من القيم والمباديء العربيه لم يحصل شيئا في أي قمه عربيه ولم ينفذ أي قرار أتخذته تلك القمم وتمر الأيام والشهور والسنين الى أن تأتي قمه ثانيه لاتراجع قراراتها السابقه ولا تطلب أسباب عن عدم تلك القرارات وتتخذ قرارات جديده هكذا دواليك وتمر السنين والوضع العربي يزداد سوءا بعد سوء...من هنا تيقن المواطن العربي والذي أراد أن يكون لتلك القمم بتفعيل قراراتها لتصب لمصلحة الشعب العربي لكن كان يرى ذلك المواطن أن تلك القمم هي مجرد شعارات ومتاهات لاتغني عن جوع مجرد فقاعات لاغير...ووصلنا الآن الى قمة بغداد ((المحرره)) جدا ووجدنا من يحكمها هم أراذل القوم وخسته وحقارته والذين جاؤوا تحت بساطيل المحتل بأنواعه هم الآن يترأسوا هذه القمه هكذا وصل الحال بنا نرى المجرم يتحدث بأسم بلد عريق كالعراق من كرد فضلوا التعامل حتى مع الشيطان في سبيل إذلال شعب عربي مسلم ونرى أيضا من يمجد بالمقبور الخميني وخامنئي هم أيضا يمثلوا العراق في هذه القمه..الى أين وصل هذا الأنحطاط الخلقي عندما نرى هؤلاء تسلطوا على رقاب شعبنا الغيور...كردي عميل متصهين همه الوحيد هو تقسيم العراق إلا وهو هذا الطليباني الذي يسعى جادا أن يمزق العراق هو مايسمى برئيس الجمهوريه والمالكي ابو السبح الذي فضل مذهبه وحزبه عن عروبته وعراقيته هو سيمثل العراق في هذه القمه...ولذلك نقول أن ماسيحدث في تلك القمه لاإدانه لأيران ولاإتهام لها بإحتلال الجزر الثلاث ولاإدانه لها بتدخلها بالشأن العراقي لأن في رأس الهرم العراقي هم فرس الأصل وأراذله...لكن العتب على من أرتدى الزي العربي من حكام الخليج الذين تسارعوا بالموافقه على حضورهم لتنفيذ رغبات المحتل الذين قتلوا شعبا مسلما بدون وجه حق وإغتصاب أرضه وسرقة ثرواته وتهجير وتشريد الملايين من أبنائه وإستبدالهم بمخلوقات غريبه عن واقعنا وتقاليدنا...نقول لهؤلاء لعنة الله عليكم بالدنيا قبل الآخره

المؤامره الصفويه
ميساء -

لذلك ذهب الزمن الذي كنا نسمع فيه صوت الاسد الرئيس الراحل، وبتنا نسمع صوت الضباع..! ايران بعد قيام ثورة الهالك الخميني بنت لها خطة خمسينية تم تعميمها على جميع محافظي ايران ، توضح فيها سبيل تحقيق أهداف الثورة في المنطقة العربية وأفريقيا، ومن ثم العالم، ومما أذكرة من تلك المقررات هو التقرب من الحكام الذين لايملكون قاعدة قوية لدى شعوبهم وهم العرب (حسب تعريف الوثيقة) ، وزرع الفرقة بينهم وبين علماء الدين في تلك الشعوب، وتتلخص في النظر الى فتاوى العلماء ومايوافق هوى الحاكم فيشرعون للحاكم مايشاء، بغية وثوقه بهم، كما تقتضي الخطة وهي مطبوعة دعم التجار الشيعة في تلك البلدان لشراء العقارات في عواصم تلك البلدان، وذلك تمهيدا للسيطرة على أماكن صنع القرار، ومنها أيضا تحسين صورة الحسينيات والأضرحة لدى العوام، وتسيير المظاهرات ، وابداء الحلول التي تخدم في المحصلة انتشار المذهب، ونبش التأريخ الدموي للأمة ، والتشكيك في ثوابت المسلمين، وربطهم بدار العزة الجديد طهران وقم ومشهد وصولا للأمبراطورية..!وكانت النقطة الاضعف في الجسد العربي النظام النصيري في سوريا، النظام السوري نظام دموي متخلف لا يتورع عن الكيد للعرب ، بل انه قد يكون اشد إيلاما للعرب من الصهاينة، لأنه محسوب على العرب، وهو يخدم إيران والصهاينة.. هذا النظام فقد كل مقومات المصداقية.. فيما يقول هذا النظام الذي سمح ببناء خمسة آلاف حسينية في القري السورية لا يمكن أن ينال ثقة العرب.. هذا النظام الذي يوطن الإيرانيين في سوريا وجنوب لبنان لا يمكن أن ينال الثقة.. هذا النظام الذي يتلقى تعليماته من خامنئي لا يمكن أن ينال الثقة، والشعب السوري البطل العربي الأصيل لن يرض يوما من الأيام ان يكون كالعراق حاليا..!يخشى العربي في العراق ان يقول انا عربي حتى لايقتله أتباع وأزلام خامنئي..! نعم الشعب السوري شعب عربي أبي لن يكون امتدادا لإيران بأي حال من الاحوال....!انا زمان كنت استغرب موقف الشهيد صدام حسين من ايران.....و كان يقول دائما \" الخطر الفارسي اكبر بكثير من الخطر الصهيوني\".. .لذلك يقف الفرس كثيرا امام آية الآعراب ليشتم بها العرب ، ويقولون أنه حين يخرج المهدي المنتظر سيقوم مباشرة بقتل سبعين الف عربي ، ويتهمون العرب الان ( كل العرب ) بأنهم خونة وإتكاليون وعملاء وأنهم من باع الدين والأخلاق والأرض ؟ ، انها والله خطر مستوطن أن تمكن منا.ايرا

يا بقايا السلاجقه
احمد الفراتي -

..............منذ متى اتتكم هذه الرعشه الديمقراطيه يا من قتلتم المليون عراقي بفتاويكم ومفخخاتكم وانتحاريكم واعلامكم واموالكم وتهريجكم وكل ذنب العراقيين لان غالبيتهم شيعه وارادوا الحكم الديمقراطي كما هو ذنب الشعب البحريني... انتم ياعربان اعداء الشعب العراقي وحكومته المنتخبه فان اردتم ان تاتوا للقمه فاهلا وبكم وان امتنعتم فلا يضينا شئ لاننا بالاصل وكشعب عراقي لانتحرمكم ايها الارهابيون الدكتاتوريون القتله. والحمد لله الذي خلص العراق من حكم الاقليه الطائفيه التكريتيه القوقازيه المستعربه. وسيبقى العراق تحمه الاغلبيه سواء المالكي او غيره المهم من الاغلبيه ولاعزاء لاخوة صابرين الشراكسه

المؤامره الصفويه
ميساء -

لذلك ذهب الزمن الذي كنا نسمع فيه صوت الاسد الرئيس الراحل، وبتنا نسمع صوت الضباع..! ايران بعد قيام ثورة الهالك الخميني بنت لها خطة خمسينية تم تعميمها على جميع محافظي ايران ، توضح فيها سبيل تحقيق أهداف الثورة في المنطقة العربية وأفريقيا، ومن ثم العالم، ومما أذكرة من تلك المقررات هو التقرب من الحكام الذين لايملكون قاعدة قوية لدى شعوبهم وهم العرب (حسب تعريف الوثيقة) ، وزرع الفرقة بينهم وبين علماء الدين في تلك الشعوب، وتتلخص في النظر الى فتاوى العلماء ومايوافق هوى الحاكم فيشرعون للحاكم مايشاء، بغية وثوقه بهم، كما تقتضي الخطة وهي مطبوعة دعم التجار الشيعة في تلك البلدان لشراء العقارات في عواصم تلك البلدان، وذلك تمهيدا للسيطرة على أماكن صنع القرار، ومنها أيضا تحسين صورة الحسينيات والأضرحة لدى العوام، وتسيير المظاهرات ، وابداء الحلول التي تخدم في المحصلة انتشار المذهب، ونبش التأريخ الدموي للأمة ، والتشكيك في ثوابت المسلمين، وربطهم بدار العزة الجديد طهران وقم ومشهد وصولا للأمبراطورية..!وكانت النقطة الاضعف في الجسد العربي النظام النصيري في سوريا، النظام السوري نظام دموي متخلف لا يتورع عن الكيد للعرب ، بل انه قد يكون اشد إيلاما للعرب من الصهاينة، لأنه محسوب على العرب، وهو يخدم إيران والصهاينة.. هذا النظام فقد كل مقومات المصداقية.. فيما يقول هذا النظام الذي سمح ببناء خمسة آلاف حسينية في القري السورية لا يمكن أن ينال ثقة العرب.. هذا النظام الذي يوطن الإيرانيين في سوريا وجنوب لبنان لا يمكن أن ينال الثقة.. هذا النظام الذي يتلقى تعليماته من خامنئي لا يمكن أن ينال الثقة، والشعب السوري البطل العربي الأصيل لن يرض يوما من الأيام ان يكون كالعراق حاليا..!يخشى العربي في العراق ان يقول انا عربي حتى لايقتله أتباع وأزلام خامنئي..! نعم الشعب السوري شعب عربي أبي لن يكون امتدادا لإيران بأي حال من الاحوال....!انا زمان كنت استغرب موقف الشهيد صدام حسين من ايران.....و كان يقول دائما \" الخطر الفارسي اكبر بكثير من الخطر الصهيوني\".. .لذلك يقف الفرس كثيرا امام آية الآعراب ليشتم بها العرب ، ويقولون أنه حين يخرج المهدي المنتظر سيقوم مباشرة بقتل سبعين الف عربي ، ويتهمون العرب الان ( كل العرب ) بأنهم خونة وإتكاليون وعملاء وأنهم من باع الدين والأخلاق والأرض ؟ ، انها والله خطر مستوطن أن تمكن منا.ايرا

تبقى تكريتي حاقد
عراقي وكفى -

لو عكست كلامك لكان صحيحا ففي البحرين لايوجد الا متظاهرون سلميون ولم يحمل اي بحريني ولا حتى مقرضة اظافر .. اما في سوريا فان دول عدة تجهزهم باحدث الاسلحه ناهيك عن القاعده التي تفجر وتقتل... مشكلتك يا زبيدي هي طائفيتك وخسارة الحكم الطائفي في العراق لصالح الاغلبيه فازداد حقدكم على الشيعه.. مشكلة الثوار السوريين الذين كنا نتعاطف مهم انهم بدؤوا يتوعدون الشيعه بالقتل علنا فكيف تريدنا ان نؤيد استبدال داعم الارهاب بشار بالارهاب نفسه اي العرعور ومن على شاكلته.. ولكن تبقى تكريتي يعني شتريد تصير لابد وان يكون موقفك الطائفي هو هذا الم تكتبوا على دباباتكم ايام حكمكم وعند قمع الانتفاضه العراقيه الم تكتبوا (لاشيعه بعد اليوم) فهل تحقق شعاركم هذا وانتم كنتم تمتلكون الجيوش الجراره في العراق فهل تريدون اليوم ان تقضوا على الشيعه.. روح بابا العب بعيد يا تكريتي

عاشت ايدك يازبيدي
والله بلاغة يازبيدي -

فعنوان المقالة لخص الوضع المهزلة ابلغ تلخيص (رفعت ضغط دمهم للروافض هذا اذا عدهم دم) يسلم قلمك ياعراقي يااصيل.

تبقى تكريتي حاقد
عراقي وكفى -

لو عكست كلامك لكان صحيحا ففي البحرين لايوجد الا متظاهرون سلميون ولم يحمل اي بحريني ولا حتى مقرضة اظافر .. اما في سوريا فان دول عدة تجهزهم باحدث الاسلحه ناهيك عن القاعده التي تفجر وتقتل... مشكلتك يا زبيدي هي طائفيتك وخسارة الحكم الطائفي في العراق لصالح الاغلبيه فازداد حقدكم على الشيعه.. مشكلة الثوار السوريين الذين كنا نتعاطف مهم انهم بدؤوا يتوعدون الشيعه بالقتل علنا فكيف تريدنا ان نؤيد استبدال داعم الارهاب بشار بالارهاب نفسه اي العرعور ومن على شاكلته.. ولكن تبقى تكريتي يعني شتريد تصير لابد وان يكون موقفك الطائفي هو هذا الم تكتبوا على دباباتكم ايام حكمكم وعند قمع الانتفاضه العراقيه الم تكتبوا (لاشيعه بعد اليوم) فهل تحقق شعاركم هذا وانتم كنتم تمتلكون الجيوش الجراره في العراق فهل تريدون اليوم ان تقضوا على الشيعه.. روح بابا العب بعيد يا تكريتي

ميساء + المقالة
احمد الواسطي -

خوية ميساء الله خلق النساء لزراعة الزهور الجميلة فلا تبدلي ذلك بزراعة الأشواك السامه!! فزراعتها موكلة لبعض الرجال!! اما مقالة الزبيدي فهي بدون هدف او مضمون فقط كتبها للنشر!! تحياتي 

الفراتي الزنديق
ابو احمد البغدادي -

خالف شروط النشر

ميساء + المقالة
احمد الواسطي -

خوية ميساء الله خلق النساء لزراعة الزهور الجميلة فلا تبدلي ذلك بزراعة الأشواك السامه!! فزراعتها موكلة لبعض الرجال!! اما مقالة الزبيدي فهي بدون هدف او مضمون فقط كتبها للنشر!! تحياتي 

الفراتى عميل الصفوية
محمد الجبورى -

يحاول أحمد الفراتى الدفاع عن أسياده الصفويين الذيم سرقوا البلاد والعباد مقابل حفنة من أموال المالكى والأحزاب الطائفية الفاسدة التى سرقت البلاد

شكو ماكو
احمد حساني -

يتناقل اهالي بغداد وفي معرض جوابهم على السؤال العراقي العادي شكو ماكو.ان القمة العربية ستشهد اخر ايام حياة من سيحضرها لان امان ماكو فبالتاكيد ان احد الجهات التالية ستطلق سيلا من الصواريخ على مقر انعقاد القمة . والجهات هي اما جيش المهدي الشيعي ليتخلص من القادة العرب السنة او فيلق القدس تنفيذا لامر ايراني او الجيش العراقي مرتزقة المالكي للانتقام من العرب او الطيران الامريكي لحل بعض المشاكل العالقة .

الفراتى عميل الصفوية
محمد الجبورى -

يحاول أحمد الفراتى الدفاع عن أسياده الصفويين الذيم سرقوا البلاد والعباد مقابل حفنة من أموال المالكى والأحزاب الطائفية الفاسدة التى سرقت البلاد