أصداء

اغتصاب جثة امرأة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كان من الممكن أن أعتبر الخبر الذي قرأته في 27-6-2011 مجرد خبر عن جريمة تشمئز منها النفوس.. ولكن ما قرأته في 16 -3-2012 أفزعني وأصابني بالغثيان..
خبر 27-6-2011 كان من الكاتب أيمن بن التهامي من الدار البيضاء " عن تسلل أربعة شبان إلى مقبرة سيدي بنعاشر في مدينة سلا، وانشتالهم جثة شابة عذراء تبلغ من العمر 24 عاما من قبرها وبعدما مزقوا عنها الكفن، شرعوا في اغتصاب الجثة جماعة، مما خلف استياء واستنكارا كبيرا في المجتمع المغربي. وضبط المعنيون بالأمر متلبسين باقتراف الجريمة داخل المقبرة، بعدما صادفهم مرور دورية للشرطة، التي انتابتها شكوك في وجود حركة غير عادية داخل المقبرة، ولكن المصيبة الأكبر أن هذا الحادث، تكرر أيضا في إحدى مقابر مدن الشمال في المغرب ".

أما الخبر الذي قرأته في 16-3-2012.. فهو عن فتوى الشيخ عبد الباري الزمزمي، رئيس 'الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النزول' "" أكد فيها أن الدين الإسلامي يبيح ممارسة الجنس على الجثث، شرط وجود عقد قران بين الطرفين قبل الموت."" وبالتأكيد فإن الخلاف بدأ عبر وسائل الإعلام بين بعض علماء الدين، منهم من قال أن الموت يعادل الطلاق، لذلك ممنوع ممارسة الجنس. ومنهم من أيدّ رأي الشيخ !! وكله جدل هراء يضيع وقت وجهد المواطن ويدخله في حيرة أكبر عقليا ودينيا...

السؤال هنا.. هل علم هؤلاء الشبان بوجود مثل هذه الفتوى سابقا من خلال وجودهم في حلقات توعية دينية أعطتهم الضوء الأخضر لإرتكاب هذه الجريمة المقززة.. أم أنها الغريزة الحيوانية التي تغلبت على أي قيم إنسانية.. ولماذا كان السكوت عن هذه الجريمة البشعة طوال الثمانية أشهر السابقة.. وأخفاها الإعلام آنذاك ؟؟ لماذا لم تدور حلقات توعية مضادة كاملة للخروج بأفكار عصرية وخلاّقة لحماية المجتمع من تكرار مثل هذه الجريمة ولجم فقهاء الدين عن محاولة حتى تبريرها... وفي كلتا الحالتين أين الدولة ؟؟ لضبط رجال الدين ومراقبة خطبهم وأفكارهم التي اوصلت المجتمع وشبابه إلى هذا المستوى من الإنعدام الأخلاقي.. وكيف وصل الشيخ الزمزمي وهناك الكثيرون امثاله لرئاسة مراكز بحوث في فقه النزول.

سؤالي.. إلى متى ستبقى سلطة رجال الدين والتي ثبت بأنها لا تخدم سوى الركود المستنقعي الذي تنحدر إليه المجتمعات العربية من خلال كم رهيب من الفتاوي والتصريحات لمن هب ودب من فقهاء الدين الذين نصّبوا أنفسهم كحراس وملاّك للحقيقة المطلقة لهدف إحتواء المجتمع وإمتلاك مفاتيح السيطرة عليه سواء دينيا أم سياسيا (كما في حديث القرضاوي أخيرا وتدخله سياسيا في موضوع ترحيل بعض النشطاء السوريين والذي يهدد بإنفلات أزمة سياسية كبيرة بين دول الخليج كلها وبين حكومة الإخوان المسلمين في مصر)). كيف ولماذا وفي خلال العشرين سنة السابقة تسللت الفتاوي لتصبح جزءا من المنظومة الحياتية والإجتماعية.. حتى وحين نتسلى بالسخرية منها كما في فتوى الدكتور عزت عطية (رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين في جامعة الأزهر ) بضرورة قيام المرأة العاملة بإرضاع زميلها في العمل خمس رضعات لحل مشكلة الخلوة بينهما في العمل.. ولم يكتفي بذلك بل برره بأن الشرع إلزام بما ألزم الله به لا بما يريده الناس.. وأنه لو رضع كل الناس من بعضهم فهذه فائدة للإسلام.. لأن كل رجل سيحترم المرأة ولن يؤذيها..

سؤال الذي أكرره للمرة الألف.. عل هناك من يسمع.. هو لماذا هم قليلون من يتجرؤا على التصدي لفتاوي لا تمت للعقل ولا للمنطق بصلة.. ولماذا يطلب منا السكوت.. لماذا اعطينا الفتاوي والمفتين هذا الكم من التبجيل والإحترام بينما هم بشر مثلنا ولا يسعون في المجتمعات التي يتملكونها بإلغاء قدرة العقل سوى بالثراء الفاحش من فتاويهم وشعوذتهم.. والتي راح ضحيتها فتاة شابة توفيت قبل أسبوع خلال عملية إخراج الجني من جسدها؟

إن فتاويهم في تحريم الإختلاط ومنعه هي التي أدت إلى إصابة هؤلاء الشبان وغيرهم بالهوس الجنسي.. وهو ما يجر المجتمعات العربية لمواجهة الخطر القادم وهو عملية التحرش الجنسي التي أصبحت ظاهرة خطيرة في العديد من الدول العربية..

سؤالي الأخير هو ألم يسمع الشيخ الزمزمي برأي العلم الذي قاله السيد علي الشعباني "الباحث في علم الإجتماع" آنذاك "بأن هذه الظواهر تكشف مراحل التفسّخ، وضيق القيم وتدني الأخلاق، التي وصل إليها المجتمع وأن هذا يتجاوز الإنحراف والمرض العقلي ومن يقومون بذلك لا يستحقون الحياة. وهم ميتون أخلاقيا، وإجتماعيا، وقيميا ""...
سيدي الشيخ. أم انك تعتقد بانك أدرى بالمجتمع والله أعلم!

باحثة وناشطة في حقوق الإنسان

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فتاوي تناسب الرجال
سلوى -

أليس هذا الفقيه ذاته الذي افتى قبل عام او عامين انه يحق للرجل ممارسة الجنس الشرجي مع المرأةوالاقتحام من الدبر أمر طبيعي.

أحلام
سيف -

الشيخ جاهل وليس جدير بإصدار الفتوى الدينية وبعض شيوخ الإسلام من أكبر أعدائه ، والشباب الذين فعلوا هذه الفعلة مرضى اموات نفوس لاأرواح لهم ودون مستوى الخنازير ، والمقال عقيم عقيم عقيم لاقيمة له البتة أو على أحسن الفروض لم يهدف لعلاج أطروحته الخطيرة فخرج وكأنه ثرثرة بغرض تنفيس بخار الغضب عن طريق النميمة والتشفي ، لكن اسباب غضبك محقة ومبررة ، وإن كان غضبك من أجل الله ونصرة عباده فتسأله أن يوفقك ويسدد خطاك.

الموضوعية لا زالت غائبة
نوران -

مرض جماع الأموات أو النكروفيليا ليس مختص بالمسلمين وان قاموا به من يحسبون أنفسهم مسلمين بل موجود في كل أنحاء العالم وسنت قوانين في بريطانيا ونيوزيلندا والهند وغيرها لتجريمه! مجموعة المقبرة شواذ عقلياً وجنسيا ربما مدمنين او مشعوذين! في الآخر هم مجرمين خطرين لا ينتظرون فتاوي لتحلل لهم او تحرم! كما ان هراء مدعي المشيخة يخص الزوجين وليس جثة فتاة غريبة!! فهذا الفعل المشين لا علاقة له بما قاله المهرطق الزمزمي.. كذلك المغرب بلد فيه اختلاط في المدارس والجامعات وفيه مساحة حرية كبيرة والمرأة المغربية منخرطة ومتواجدة بكثافة في المجتمع واللقاءات العائلية والإحتفالات كذلك مختلطة عكس كثير من الدول العربية المحافظة التي تفصل بين الجنسين ولا نسمع فيها عن مثل هذه النوائب!! ما اقترفه هؤلاء الشواذ راجع الى اسباب نفسية متراكمة لعلها الفقر أو البطالة او تفكك أسري سبب لهم الإحباط أو الإدمان او الشيزوفرينيا أو هذا الشذوذ!! أما الفتوى التي لا يصح تسميتها بفتوى كما قال الشيخ المتخصص في فقه النوازل وليس النزول وهو استنباط أحكام من الشريعة لمستجدات ليفتي لمطالب عصرية واقعية واستند هذا المتخلف إلى جواز ذلك لإنه لم يرد التحريم في القرآن والسنة قاصدا ان الموت لا ينهي العلاقة الزوجية؟؟ إذن كيف هو مباح للأرمل والأرملة أن يتزوجا من بعد أيها الغبي ؟؟؟؟!!! !! وقد قوبلت بعاصفة غضب شديدة من الجمهور المغربي بكل طوائفه ونحن معهم قلبا وقالبا ووصف كلامه بأنه كنباتات فاسدة في غابات الفتاوي الدينية ووصف بالجاهل والشاذ وحتى الزنديق واحتسبوا فيه وفي سنة 2009 أغلقوا له موقعه الإلكتروني! لم يؤيده أحد كما قلتِ !!! من أيده اعطنا أسمه؟؟ وانا معك ان هؤلاء لابد من تجريدهم من مناصبهم وصلاحياتهم بمجرد تفوههم بمثل هذا الهراء! ولعل خسارته في الإنتخابات التشريعية الأخيرة هي التي هلوست مخه فانتقم وظهر لنا بهذا السفه بالإضافة إلى تاريخه الحافل بالتجاوزات مستغلا منصبه فيستخلص ويستنبط على كيفه!

كتاب
عوض -

خالف شروط النشر

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

الحل مع الجلاد

لعنة الله عليهم
اسراء -

لعنة الله عليهم على هذا الفعل الشنيع واللعنة على من يعتقد نفسه شيخا ليصدر مثل هالفتوى التي تشمئز لها النفوس .. الاسلام ارفع من هذا

مقال سطحي
مواطن -

اولا لاتأخذ الفتوى من اي شيخ ومش كل واحد لحيته طويلة ناخذ كلامه ونحاسب المسلمين كلهم عليه والا فمن الاجدى ان ناخذ اقول بعض المتطرفين العلمانيين ونعممها عليكم وهم كثر هذا اولا وثانيا على افتراض ان هذا الشيخ اصدر فتواه فالفتوى تقول عندما يكون هناك صك شرعي والشباب الذين قاموا بهذه الجريمة قاموا بها بوازع غريزتهم الجنسية لانهم ليسوا ازواج المرأه لانها كانت عذراء وعزباء عموما المقال اركانه وحجته ضعيفه ويخلط الامور بشكل فاضح ودخل شويه شباب صيع مع رجال دين وفتاوى شاذه في محاولة للتشكيك بالأحزاب الدينية المنتصرة اسلوب رخيص طبيعي يتبعه العلمانيون ولاجديد فيه

لمن يريد الدفاع الأعمى
خديجة -

فليقرأ هؤلاء تفاسير القرآن لإبن كثير والقرطبي وغيرهم قبل أن ينفوا الحلال والحرام الذي في الكتب وقبل أن يتهموا الشيوخ بأنهم يلفقون ويكذبون. وحتى لا يقولوا لنا أن هذه الكتب إسرائيليات، ليشتروا الكتب الحقيقية أو ليذهبوا إلى مواقع الفقه الإسلامي التي يعترفون بها وليقرأوا تلك التفاسير وليعلموا الحلال والحرام منه. هناك أشياء أفظع من مضاجعة الميتة.

لوين رايحيين
صوت الحق -

لست استوعب هذه الامه الى وين رايحيين واخدين العالم معهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Blind Leader lead blind
Rose -

Those who are born from flesh are flesh and those who are born again from the spirit are spirit Jesus said.....those blind leader live in darkness go astray and lead other and sadly I say both will fall into the ditch of eternal seperation from the presence of the Holy God...do you know that Satan is the prince of the kingdom of darkness where he can control those who refuse to live in the light. the bible say, the light came into the world , means Jesus Christ, and people hate the light because their deeds are evil. We all like lost sheep and we lack the grace of God, but thanks to God who sent the saviour Jesus Christ to save us from the power of Satan and sin and to be the children of the light....how poor are those who live controlled by the flesh with life leads to death and how happy are those who live controlled by the spirit with life leads to everlasting life....I wonder how merciful and patient God to allow such terrible deeds as he burnt down Sodom and Komorah in the old testament as their homosexual deeds, it is because he sent jesus who said I came to save the world not to judge it,he cant to cast out demons , heal the sick and give sight to blind,and to preach the good news but in his second coming he will come to judge and to seperate good from evil people for everlasting life either in his kingdom or to the othe place where Satan rule

رقم 3
حسن محمود -

الكبت الشديد وعدم السماح للشباب والشابات ببمارسة الاتصال الجنسي يجبر المكبوتين والمكبوتات على ممارسات غير طبيعية وتشمل مضاجعة الحيوانات مثل البقر والنعاج والحمير وحتى الكلاب. وتشجع اللواط والسحاق والسفاح وغير ذلك من الممارسات واستعمال مجسمات بلاستيكية على شكل انثى او قضيب ذكري مطاطي يعمل بالبطارية الخ. وكل هذه لا علاقة لها بالاديان وتحدث في محتلف انحاء العالم ولكنها تكثر في المجتمعات المتخلفة.

لا منطق ولافلسفة اذا جهل
طاهر كيلاني -

ولماذا أنتم متعجبون؟ماذا تنتظروا من أناس يحرمون الفلسفة والمنطق؟كيف يقيس ويجتهد وهو جاهل وغير عارف بالدين أصلا؟لو سألناهم عن دليل شرعي لأحضروا لنا أدلة لا تمت بصلة للفتوى..!مشكتلهم لا يريدون الإعتراف بأنه هناك أخطاء دست سياسيا في الكتب ونسبت الى فقهاء..ولا يريدون الاعتراف بالاسرائيليات المدسوسة أيضا..ممنوع الفكر ممنوع الاجتهاد ممنوع النقاش بدل الحوار العلمي يكفرونك ويرمونك بالزندقة..بكل صراحة أنا لا أعترف بهم كعلماء بل لا اصنفهم بطلاب علم نهائي..أصنفهم كأناس يبحثون عن الشهرة والمال والمنصب لا أكثر ولا أقل..انظروا الفرق بين د.عدنان ابراهيم(غزالي العصر)وبين أحدهم فوالله لا مجال للمقارنة ولا يجرؤ أحدهم على مناقشته لأنهم سرعان ما يفضحون بضحالة فكرهم وقلة قرائتهم وسخافة فهمهم..نصحية لكل انسان اتركوا عنكم هؤلاء واتجهوا للبحث العلمي والاطلاع.. استمعوا للدكتور عدنان ابراهيم وشاهدوا الثقافة والعلم واحترام العقولومحاضرات الدكتور عدنان ابراهيم موجودة في اليوتيوب كاملة

صحافة صفراء وكتاب صفر !
حامد -

لا أدري لماذا تلجأ الصحافة الى الاثارة المجانية والتجني على أقوال علماء الدين؟ هل تهدف من وراء ذلك الى تأليب الناس عليهم؟ ام تنفير الناس من الدين عبر تضخيم اشياء فهمت غلطا عن سبق اصرار وترصد. ما معنى ان يمارس الزوج الجنس على زوجته المتوفاة، وأي شريعة تجيز ذلك؟ حتى الحيوانات تنفر من هذا الفعل، فما بالك باالانسان العاقل الذي كرمه الله تعالى وحباه نعمة العقل، قد تكون هذه الفتوى سليمة من ناحيةاعتماد اليات التشريع، لكنها مجانبة للصواب من ناحية العقل والمنطق وانا متأكد أن الشيخ الزمزمي لم يكن هذا قصده عندما افتى، لكن الاقلام الرخيصة لبعض الاعلاميين المضللين تترصد مثل هذه الاقوال لتجعل منها ارضية خصبة لاثارة الفتنة والنعرات المناهضة للدين.

الشيخ الزمزمي
ابوزيد -

" سئلت عن الرجل يمارس الجنس على زوجته الميتة فاستغربت هذا الفعل واستهجنته وقلت لمن سألني أن هذا الفعل غير مألوف ولا مقبول ولا يليق بمن له طبع سليم وإن الفعل بشعا و شنيعا لا يأتيه إلا مختل الطبع مضطرب المزاج، فالموت فزع كما قال النبي صلى الله عليه و سلم، و موت الحبيب حزن و هم لا تميل النفس معه حتى للطعام و الشراب فكيف بممارسة الجنس مع الميتة، إنه حقا فعل منبوذ و ممقوت

البيان
نبهان بن جهلان -

هو الجنس مع الجثث و مع الرضع مباح في .... و اتحدى اي واحد ان يقول لي ان حنس الاطفال محرم ....اما ممارسة الجنس مع الجثث فهي مرض نفسي يسمى نكروفيليا و منتشر

to rose
رياض -

(إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لَا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ (40) صدق الله العظيم فهؤلاء الذين افتروا على الله الكذب وادعو ان له وله ولد واستكبروا وكذبوا بآيات الله لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط لماذا لان من اكبر وأعظم افترائهم على الله أن قالوا اتخذ الله ولدا وهي كلمة كبيرة جدا كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا توارثوا ذلك القول الكاذب عن أبائهم الأولين وورثها الآخرين وتجمع الأولين والآخرين في النار هذه الكلمة لماذا قال عنها الله ووصفها أنها كبيرة جدا؟ لأنها تنسب إلى الله الولد والولد لابد أن يكون من جنس أبيه والله تعالى كبير جدا الأرض قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه

الشعوذة العلمانية ؟؟؟؟؟؟
عبدالحميد -

اولا نقول للكاتبة المغرضة التي تصطاد في المياه العكرة اننا في الاسلام ليس لدينا كهنوت يحتكر الاسلام وان اي عالم يستطيع ان يرد عليه عالم بل يرد عليه طالب علم ثانيا نقول ان الاستبداد يسعد وجود المشعوذين والدجالين الذين يلبسون لبوس الدين والانظمة الدكتاتورية لا تحارب الجهل والامية وعلماء السوء بل تشجعهم لانهم اداتها في تخدير الشعوب ثالثا ان للعلمانيين والشيوعيين دورهم ايضافي خدمة الاستبداد وحراسته وتبرير جرائمه ودعوة الناس على عدم الثورة ضده

سلوى 1 لا حاجة للقلق
ام زياد -

يا زميلتي الهف من الخلف ليس جديدا ولا يقتصر على شعب معين او دين فهي ظاهرة عالمية تمتد من الصين شرقا الى بولندا غربا فلا حاجة للقلق.

Hired man and the wolf
Rose -

But the hired man see the wolves coming and flee away , he doesn''t care about the sheep because he is hired man, but I am the good shepard who is willing to give up himself for the sake of the sheep....and here we see the worst hired man who bring the sheep to the wolves and we may call him the friend of wolves , and wolves here are Satan and his fellows and you see here how smart is the devils as he brought hired men on his side to open the gate to thier lost sheep......and here I would ask you a question, have you ever heard the voice of the good shepard , do you know his voice to follow him, he will give you pastures and water that you never be thirst of this water of the lust that control the world...he will call you by your name who shall be written in the book of life , on this book of life a stamp showing the blood of jesus the lamb of God who cleansed his people from their sins...come to him and find your eternal destination in everlasting pastures

Hired man and the wolf
Rose -

But the hired man see the wolves coming and flee away , he doesn''t care about the sheep because he is hired man, but I am the good shepard who is willing to give up himself for the sake of the sheep....and here we see the worst hired man who bring the sheep to the wolves and we may call him the friend of wolves , and wolves here are Satan and his fellows and you see here how smart is the devils as he brought hired men on his side to open the gate to thier lost sheep......and here I would ask you a question, have you ever heard the voice of the good shepard , do you know his voice to follow him, he will give you pastures and water that you never be thirst of this water of the lust that control the world...he will call you by your name who shall be written in the book of life , on this book of life a stamp showing the blood of jesus the lamb of God who cleansed his people from their sins...come to him and find your eternal destination in everlasting pastures

الأنسان
العبيط بن الأهبل -

الأنسان علميـا مصنف فى الطبيعه من فصيلة الحيوانات ..ويعتبر الأنسـان من الحيوانات (( الأحياء )) الراقيه .....وكلما تقدم الزمن زاد رقى وتطور الأنسـان ..وابتدع الحضارة ..ومعهـا العلوم ........ولكن يبقى (( جزء )) منهم لا يستطيع تقبل التطور او فهمه او استيعابه ..وجذور (( حيوانيته )) باقيه فى جيناته ...فلذا نجد هذا التصرف او كثيرا من التصرفات الغير طبيعيه بالنسبه لفصيلة الأنسان (( البشر ))..لا راسخه في جيناتهم .. ومع الأسف هذا لا يقتصر على الفاعلين ..وانما يشاركهم من يدعى العلم والمعرفه وخبايا الأمور فيقوم بالأفتاء بجواز هذا او ذلك ....ومجمل القول .زتبقى العلاقة الجنسيه عندهم علاقه (( رغبة حيوانيه )) ..عكس ما تكون عند الأنسان الطبيعى هى علاقه عبرهـا يتم تكاثر الأنسانيه ..وهذه العلاقه هى اسمى رغبه محبه وارتباط بين جنسين للوصول للذه المنشوده لكلا الطرفان ...(( فيا اصحاب الفتوى متى ما كان ألموات يمارسون الجنس تستطيع عندئذ ان تحلل ان يمار الحي مع الميت )) ..اللهم شكرا لنعمة (( العبيط )) عن الجهل ...!!

الأنسان
العبيط بن الأهبل -

الأنسان علميـا مصنف فى الطبيعه من فصيلة الحيوانات ..ويعتبر الأنسـان من الحيوانات (( الأحياء )) الراقيه .....وكلما تقدم الزمن زاد رقى وتطور الأنسـان ..وابتدع الحضارة ..ومعهـا العلوم ........ولكن يبقى (( جزء )) منهم لا يستطيع تقبل التطور او فهمه او استيعابه ..وجذور (( حيوانيته )) باقيه فى جيناته ...فلذا نجد هذا التصرف او كثيرا من التصرفات الغير طبيعيه بالنسبه لفصيلة الأنسان (( البشر ))..لا راسخه في جيناتهم .. ومع الأسف هذا لا يقتصر على الفاعلين ..وانما يشاركهم من يدعى العلم والمعرفه وخبايا الأمور فيقوم بالأفتاء بجواز هذا او ذلك ....ومجمل القول .زتبقى العلاقة الجنسيه عندهم علاقه (( رغبة حيوانيه )) ..عكس ما تكون عند الأنسان الطبيعى هى علاقه عبرهـا يتم تكاثر الأنسانيه ..وهذه العلاقه هى اسمى رغبه محبه وارتباط بين جنسين للوصول للذه المنشوده لكلا الطرفان ...(( فيا اصحاب الفتوى متى ما كان ألموات يمارسون الجنس تستطيع عندئذ ان تحلل ان يمار الحي مع الميت )) ..اللهم شكرا لنعمة (( العبيط )) عن الجهل ...!!

توضيح
نبهان بن جهلان -

انا اريد ان اوضح ان جنس الاطفال الشنيع مباح في احدى الديانات المعروفة و لقد تمت الرقابة على ردي و شكرا

توضيح
نبهان بن جهلان -

انا اريد ان اوضح ان جنس الاطفال الشنيع مباح في احدى الديانات المعروفة و لقد تمت الرقابة على ردي و شكرا

وطء الاطفال في المسيحية
برسوم -

زواج أطفال 3 سنواتالجنس مع بنات ذات الـ 3 أعوامأمر يسوع صاحب العهد القديم بقاعدة جديدة يطلق عليها الغلمانيةpedophile or paedophile فالغلمانية هي الاشتهاء والوَلَعُ بالأطفال تعالوا نرى كيف سمح يسوع بذلك العدد 31: 1و كلم الرب موسى قائلا 2 انتقم نقمة لبني اسرائيل من المديانيين ثم تضم الى قومك … 17 فالان اقتلوا كل ذكر من الاطفال و كل امراة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها 18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حيات . فعندما قام أحبار اليهود بشرح أحداث هذه الواقعة قالوا أن الأطفال الذين قتلوا كما جاء في سِفر العدد ذوي الأكبر سناً من 3 سنوات .. لأن الأطفال من النساء يكونوا مناسبون للعلاقة الجنسية طالما هم في عمر الثلاثة سنوات ويوم[المصدر : Bibliography:Ibid., §157, footnote 86, 653.] فلا يمكن للكنيسة إنكار بأن البنات في عُمرِ ثلاثة أعوام أُجبرنَ على الجنسِ في كلا التلمود والعهد القديم .. وطالما أن الكنيسة تؤمن بالعهد القديم فهي إذن تؤمن بمحتواه . دائماً نجد أنفسنا نقرأ فقرات من كتاب الكنيسة عدة مرات لإستيعاب المضمون الذي قد يكون في أحيان كثيرة شاذ وبعيد كل البعد عند الطبيعة البشرية التي لا تقبل التوحش والإرهاب الفكري والثقافي والإجتماعي . وقد قال Rabbi Joseph : طالما أن البنت قد تعدى عمرها يوم واحد فوق الثلاث سنوات فإذن من حق الكاهن أن يمارس معها الجنس لأنها لم تحيض بعد لأن المرأة الحائض تنجسه . لذلك ما جاء بسِفر العدد 3117 فالان اقتلوا كل ذكر من الاطفال و كل امراة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها 18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حيات . هذا الامر جاء لقتل الأطفال ذات الثلاثة أعوام وبزيادة يوم واحد لأنهم كانوا مناسبون للأتصال معهم جنسياً ، لذلك أبقى على الأطفال النساء اللاتي لم يضاجعن رجل وهم ذات الثلاثة أعوام فأقل ليكونوا غنيمة لممارسة الجنس معهم بعد مرور يوم واحد عن الثلاثة أعوام ، فهم ابكار عذارى ليزداد الإشتهاء والولع بالأطفال .[المصدر : Bibliography:Kuhn 1959, §157, 652f. My translation. In general, proselytes are not allowed to marry into the priesthood] .فهتك أعراض الأطفال بالكنائس ليس بخبر غريب عن العيون التي قرأت أخبار أبشع ضد رجال الدين للكنيسة. فهل كلمة “إرهاب” كافية للتعبير عن ما

وطء الاطفال في المسيحية
برسوم -

زواج أطفال 3 سنواتالجنس مع بنات ذات الـ 3 أعوامأمر يسوع صاحب العهد القديم بقاعدة جديدة يطلق عليها الغلمانيةpedophile or paedophile فالغلمانية هي الاشتهاء والوَلَعُ بالأطفال تعالوا نرى كيف سمح يسوع بذلك العدد 31: 1و كلم الرب موسى قائلا 2 انتقم نقمة لبني اسرائيل من المديانيين ثم تضم الى قومك … 17 فالان اقتلوا كل ذكر من الاطفال و كل امراة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها 18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حيات . فعندما قام أحبار اليهود بشرح أحداث هذه الواقعة قالوا أن الأطفال الذين قتلوا كما جاء في سِفر العدد ذوي الأكبر سناً من 3 سنوات .. لأن الأطفال من النساء يكونوا مناسبون للعلاقة الجنسية طالما هم في عمر الثلاثة سنوات ويوم[المصدر : Bibliography:Ibid., §157, footnote 86, 653.] فلا يمكن للكنيسة إنكار بأن البنات في عُمرِ ثلاثة أعوام أُجبرنَ على الجنسِ في كلا التلمود والعهد القديم .. وطالما أن الكنيسة تؤمن بالعهد القديم فهي إذن تؤمن بمحتواه . دائماً نجد أنفسنا نقرأ فقرات من كتاب الكنيسة عدة مرات لإستيعاب المضمون الذي قد يكون في أحيان كثيرة شاذ وبعيد كل البعد عند الطبيعة البشرية التي لا تقبل التوحش والإرهاب الفكري والثقافي والإجتماعي . وقد قال Rabbi Joseph : طالما أن البنت قد تعدى عمرها يوم واحد فوق الثلاث سنوات فإذن من حق الكاهن أن يمارس معها الجنس لأنها لم تحيض بعد لأن المرأة الحائض تنجسه . لذلك ما جاء بسِفر العدد 3117 فالان اقتلوا كل ذكر من الاطفال و كل امراة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها 18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حيات . هذا الامر جاء لقتل الأطفال ذات الثلاثة أعوام وبزيادة يوم واحد لأنهم كانوا مناسبون للأتصال معهم جنسياً ، لذلك أبقى على الأطفال النساء اللاتي لم يضاجعن رجل وهم ذات الثلاثة أعوام فأقل ليكونوا غنيمة لممارسة الجنس معهم بعد مرور يوم واحد عن الثلاثة أعوام ، فهم ابكار عذارى ليزداد الإشتهاء والولع بالأطفال .[المصدر : Bibliography:Kuhn 1959, §157, 652f. My translation. In general, proselytes are not allowed to marry into the priesthood] .فهتك أعراض الأطفال بالكنائس ليس بخبر غريب عن العيون التي قرأت أخبار أبشع ضد رجال الدين للكنيسة. فهل كلمة “إرهاب” كافية للتعبير عن ما

تعقيبا على نبهان
matia -

وليس جنس الاطفال فقط بل ونكاح الميته ايضا.

تعقيبا على نبهان
matia -

وليس جنس الاطفال فقط بل ونكاح الميته ايضا.

رضاع الكبير 5 رضعات
عصفوره -

خارج الموضوع

رضاع الكبير 5 رضعات
عصفوره -

خارج الموضوع

فعلها كبيرهم
امادو طراوري -

يقال ان احد الرجال خلع قميصه و ألبسه لامراة ميتة و نام معها في القبر و لا ندري ما فعل بها فما هو حكم الدين و الفتوى على هذا الرجل

فعلها كبيرهم
امادو طراوري -

يقال ان احد الرجال خلع قميصه و ألبسه لامراة ميتة و نام معها في القبر و لا ندري ما فعل بها فما هو حكم الدين و الفتوى على هذا الرجل

انفتاح الغرب
ناصر -

الجنس في الغرب متاح ومتوفر على الطرقات وعلى الكاتلوج والتوصيل حتى المنازل ومع ذلك لم يمنع هذا اغتصاب النساء والاطفال وتعذيبهم وقتلهم ؟! ولذلك القول ان الكبت وراء جرائم الجنس غير صحيح ل

انفتاح الغرب
ناصر -

الجنس في الغرب متاح ومتوفر على الطرقات وعلى الكاتلوج والتوصيل حتى المنازل ومع ذلك لم يمنع هذا اغتصاب النساء والاطفال وتعذيبهم وقتلهم ؟! ولذلك القول ان الكبت وراء جرائم الجنس غير صحيح ل

Add to Receive same
Rose -

Dear respectful readers of Elaph, don''t be concerned about those who say bad words to the word of God who adds evil words according to their evil thoughts, we know that Satan has been in fight against the word of God..remember what Jesus said in the book of revealation " whoever add to these words, God will add on them the curses of the book and who remove words from this book , God will remove his name from the book of life.....they work with the devils to lead people away from the love of God , how terrible it would be for them as people would give account for every word they spoke with, how much worse it would be as they speak evil of the most high God

Add to Receive same
Rose -

Dear respectful readers of Elaph, don''t be concerned about those who say bad words to the word of God who adds evil words according to their evil thoughts, we know that Satan has been in fight against the word of God..remember what Jesus said in the book of revealation " whoever add to these words, God will add on them the curses of the book and who remove words from this book , God will remove his name from the book of life.....they work with the devils to lead people away from the love of God , how terrible it would be for them as people would give account for every word they spoke with, how much worse it would be as they speak evil of the most high God

الى برسوم رقم 22
صوت الحق -

هذا الكلام مردود عليك ،وكلامك كمن يبعد الشبهات عن نفسه، وللمعلومه المسيح جاء ولم ينكر ما قبله كما فعل الخاتم وانكر الكل وغير التاريخ وفعل حسب كتب السيره ما تقشعر له الابدان ولا داعي لان اشرح التفاصيل لانها لن تنشر.

الى برسوم رقم 22
صوت الحق -

هذا الكلام مردود عليك ،وكلامك كمن يبعد الشبهات عن نفسه، وللمعلومه المسيح جاء ولم ينكر ما قبله كما فعل الخاتم وانكر الكل وغير التاريخ وفعل حسب كتب السيره ما تقشعر له الابدان ولا داعي لان اشرح التفاصيل لانها لن تنشر.

والله أعلم!
حامد -

عبارة والله اعلم التي يهزء منها الملاحدة والعلمانيون والكنسيون عبارة تواضع لله سبحانه وتعالى وتأدب معه سبحانه وعندما يهزء منها هؤلاء فانهم يؤكدون للاخرين انه لا تواضع لديهم ولاادب ولا علم ؟!!

والله أعلم!
حامد -

عبارة والله اعلم التي يهزء منها الملاحدة والعلمانيون والكنسيون عبارة تواضع لله سبحانه وتعالى وتأدب معه سبحانه وعندما يهزء منها هؤلاء فانهم يؤكدون للاخرين انه لا تواضع لديهم ولاادب ولا علم ؟!!

Sickness!
Abu Hani -

I never heard of such a crime! Would an animal does what these sick young men did? And what is more criminal than those guys is the Sheikh, I hope someone rape him after he is dead.

Sickness!
Abu Hani -

I never heard of such a crime! Would an animal does what these sick young men did? And what is more criminal than those guys is the Sheikh, I hope someone rape him after he is dead.

أمة إقرأ ولكن لاتقرأ
بهلول -

مخالف لشروط النشر

أمة إقرأ ولكن لاتقرأ
بهلول -

مخالف لشروط النشر

هذا هو دين
سعودي -

الحمدلله انا شيعي ورافضي ابن رافضي واقسم برب العباد صرت افتخر بكلمه رافضي لاننا نرفض اي مذهب ودين يريد تحويل ديننا الاسلامي الى دين فتاوي مضحكه الحمدلله على نعمه الاسلام الشيعي وعندما نقراء هذا البلاء والتخلف عند باقي المذاهب نستغفر الله ملايين المرات ونحمده ملايين على اننا من اتباع الرسول الاعظم وال بيته الاطهار ..المضحك ان مغربي اعدم رجل دين في داخل احد المساجد ولكن الفرق بين هؤلاء والارهابي المغربي البلجيكي ان الثاني ينتمي الى السلفية

هذا هو دين
سعودي -

الحمدلله انا شيعي ورافضي ابن رافضي واقسم برب العباد صرت افتخر بكلمه رافضي لاننا نرفض اي مذهب ودين يريد تحويل ديننا الاسلامي الى دين فتاوي مضحكه الحمدلله على نعمه الاسلام الشيعي وعندما نقراء هذا البلاء والتخلف عند باقي المذاهب نستغفر الله ملايين المرات ونحمده ملايين على اننا من اتباع الرسول الاعظم وال بيته الاطهار ..المضحك ان مغربي اعدم رجل دين في داخل احد المساجد ولكن الفرق بين هؤلاء والارهابي المغربي البلجيكي ان الثاني ينتمي الى السلفية

المؤخرة
مواطن -

جنس الاطفال منتشر عند القساوسة والحوادث ليست فردية بل ظاهره في الكثير من دول العالم المسيحية فهل نجيب شويه كلام يمين وشويه كلام شمال ونجمعهم مع بعض ونقول المسيحية تحلل الجنس مع الاطفال؟ المثقف هم نور الامه واملها في المستقبل واذا كان هذا الكلام الفارغ وهذه المقالات الركيكة والتحليل العبيط يصدر من المثقفين ومن يطلقون على انفسهم النخبة فلا يلومنا احد اننا في المؤخرة

المؤخرة
مواطن -

جنس الاطفال منتشر عند القساوسة والحوادث ليست فردية بل ظاهره في الكثير من دول العالم المسيحية فهل نجيب شويه كلام يمين وشويه كلام شمال ونجمعهم مع بعض ونقول المسيحية تحلل الجنس مع الاطفال؟ المثقف هم نور الامه واملها في المستقبل واذا كان هذا الكلام الفارغ وهذه المقالات الركيكة والتحليل العبيط يصدر من المثقفين ومن يطلقون على انفسهم النخبة فلا يلومنا احد اننا في المؤخرة

لرقم 32
مواطن -

هذه الفتوى المضحكة من شيخ لايمثل اي قيمه بين العلماء اما عندكم فان اكبر مرجعيه عندكم افتى بالاستمتاع بالرضيعة

لرقم 32
مواطن -

هذه الفتوى المضحكة من شيخ لايمثل اي قيمه بين العلماء اما عندكم فان اكبر مرجعيه عندكم افتى بالاستمتاع بالرضيعة

مفضوح
عمر -

مخالف لشروط النشر

مفضوح
عمر -

مخالف لشروط النشر

تعليق ظريف
شريف -

المضحك حقا هو تعليق ام زياد رقم 18.

تعليق ظريف
شريف -

المضحك حقا هو تعليق ام زياد رقم 18.

ا رقم 34
سعودي كان سني -

قصه الرضاعه الكبيرة افتى بها القرضاوي ....................ماذا تقول عن هذا الشيخ ؟؟؟؟؟؟ شوهتم الاسلام وديننا الحنيف بسبب انتمائكم .........ليس للاسلام

الارضاع في المسيحية !!!!!
برسوم -

المشكلة ان الإله عند المسيحيين لم يرضع وحده وهو كبير بل دعى شعبه الحبيب أيضاً لنفس الفعل ولنقرأ سوياً من كتابهم نصوص واضحة وصريحة على ذلك ولا تحتاج تفسير ولا تبرير ولا تلفيق القساوسة والكهنة وإنما تحتاج بعض العقل بما يكفي لإلقاء هذا الكتاب في مكتبة الخرافات القديمة إشعياء49 عدد22:هكذا قال السيد الرب ها اني ارفع إلى الامم يدي والى الشعوب اقيم رايتي.فيأتون بأولادك في الاحضان وبناتك على الاكتاف يحملن (23) ويكون الملوك حاضنيك وسيداتهم مرضعاتك.بالوجوه إلى الارض يسجدون لك ويلحسون غبار رجليك فتعلمين اني انا الرب الذي لا يخزي منتظروه إشعياء60 عدد16: وترضعين لبن الامم وترضعين ثدي ملوك وتعرفين اني انا الرب مخلصك ووليك عزيز يعقوب إشعياء66 عدد12: لأنه هكذا قال الرب.هاأنذا ادير عليها سلاما كنهر ومجد الامم كسيل جارف فترضعون وعلى الايدي تحملون وعلى الركبتين تدللون نشيد:1 عدد13: صرة المرّ حبيبي لي.بين ثديي يبيت. سفر الأمثال 5:15 الظَّبْيَةِ الْمَحْبُوبَةِ وَالْوَعْلَةِ الزَّهِيَّةِ. لِيُرْوِكَ ثَدْيَاهَا فِي كُلِّ وَقْتٍ وَبِمَحَبَّتِهَا اسْكَرْ دَائِماً. لوقا 11: 27 و فيما هو يتكلم بهذا رفعت امراة صوتها من الجمع و قالت له طوبى للبطن الذي حملك و الثديين اللذين رضعتهماايه لازمتها التقسيمة وذكر الألفاظ ؟ ماتقوله طوبى للي خلفتك وخلاص مثال : ولنتخيل أم تشكر مدرس ولدها الذي جعله من المتفوقين فوقفت أمامه وقالت له " تسلم بطن من حملتك ويسلموا ثدياها " معذرة " هي السمة المميزة لنصوص البايبل مش عايزة كلام ثم يقولون هي رموز وتعبيرات "ألم يجد الكاتب ....من هذه الألفاظ ليرمز بها ويُعبّر؟ " إن تعبيرات ورموز كتبة البايبل تعبر خير تعبير عن أهدافهم واهتماماتهم ده حاجة تجيب زهيمر والله واللي اختشوا ماتوا صحيح

......
برسوم -

مخالف لشروط النشر

عنك ما رضيتي عنا
انتي واللي وراك -

هل يجب على المسلمين أن لا يخطئون ابداً؟ أليسوا بشر؟ لا تفرحي يا كاتبة الموضوع بكثرة التعليقات لإن هذا ليس لك ولكن للاماكن الحساسة التي تحوم حولها مواضيعك والمسلمين اللي ردوا عليك ليس لتهدئة انزعاجك المستمر .

اغتصاب الجثث بالمسيحية
برسوم -

تكوين 34/2فرآها شكيم ابن حمور الحوّي رئيس الارض ميتة فاخذها وضاجعها ؟!!!

إلى 37
rayan -

إعطني رابطا واحدا يبيح أو يفتي فيه القرضاوي بما تسمونه فتوى إرضاع الكبير ....أتحداك أن تأتي برابط ....الشخص الذي أفتى بهذه الفتوى تم عزله من منصبه في الأزهر الذي كان في مرحلة من التاريخ نبراسا للإسلام بعيدا عن الظروف والاستغلالات السياسية التي حطت من قيمته .....شيمتكم الجهل يا رافضة... الكذب أوما تدعونه التقية مذهبكم.....

علط من 1400 سنة
القدوة الحسنة -

ليس غلط الشباب فهم اتخذوا قدوة حسنة لهم فعل فعلتهم منذ اكثر من الف واربعة مائة سنة وهذه العادة موجودة وبين الحين والحين يذكرنا بها شيوخنا الاجلاء لئلا ننساها كسنة

قدوة حسنة والنعم برسولنا
نوران -

تكرر وتكرر وتدس جهلك وحقدك بين التعليقات وليس أفضل من مثل هذه المواضيع المشبوهة لتشبع هوسك فيها ..هذه زوجة عمه نام في قبرها قبلها وليس معها !! اللحد بالكاد يكفي الميت فكيف بأثنين؟؟ (وكانت فاطمة بنت اسد بن هاشم أمرأة ابي طالب وأم أولاده جميعاً تحنو عليه كأنها أمه. ويروى عن رسول الله ص لما توفيت فاطمة بنت أسد وكانت مسلمة فاضلة : أنه قال : اليوم ماتت أمي، وكفنّها بقميصه، ونزل في قبرها واضطجع في لحدها، فقيل له يا رسول الله لقد اشتد جزعك على فاطمة! قال : إنها كانت أمي، إن كانت لتجيع صبيانها وتشبعني وتشعثهم وتدهنني ) إذن زوجة عمه أبي طالب لها مكانة كبيرة عند النبي فهي التي ربته بعد موت جده وفي جنازتها صلى عليها صلاة لم يصلها على أحد قبلها .. اضطجع يعني استلقى وتمدد وفي القصة التي تختار منها حسب هواك وضلالك طلب النبي من إبنها علي وإبنه الحسن النوم في لحدها كذلك قبل وضعها في القبر !!الرسول اشرف منك يا حاقد وسيظل قدوتنا إلى آخر يوم في حياتنا .. لن نقول لك راجع الرد على شبهتك المريضة لإنه لا وقت لديك للقراءة ما دام اهتمامك منحصر في مواضيع تحت الحزام بل هذا هو مكان العقل الذي لديك ولهذا فتحليلاتك مريضة بسبب الهوس الذي تعانيه وستبقى بعيدا عن الحقيقة حتى يوم لحدك!

المشارك 41 (مضلل)
عصفوره -

يؤسفنى ان المشارك رقم 41 استشهد بايه نت (تكوين 2:34) وحورها واضاف من عنده (كلمه ميته) هذا اولا 2- هذا الرجل الذى اذل دينه ابنه يعقوب بمضاجعته اياها بقهرها لا يشكل تعليما كتابيا ولا هو اساسا من اليهود وباقى القصه تشهد عن ذلك 3- ليس هو رسول او نبى من فعل ذلك واغتصب (دينه ابنه يعقوب)وان كان فهذا الضعف البشرى فكل الانبياء بشر والبشر خطاؤن -- واحد هو كلمه الله من تحدى بقوله " من منكم يبكتنى على خطيه " فهو لم يعرف ولم يفعل خطيه لانه الفادى العظيم 4- بقى ان مداخلتى السابقه ((حذفت ) بعد ان نشرت وليس بها اساءه اذا ذكرت حقائق تاريخيه اكدها الافاضل اشيوخ ان 5 رضعات مشبعات هى فتوى صحيحه فارجو اعاده نشرها وشكرا

خبر هام
تاجر فتاوي -

في آخر تقاليع الزواج الشاذة والمثيرة للدهشة تماما كعقد قران إنسان على قط، أو على قطعة أثاث، أو مبنى، والتي اعتادها الأمريكيون، تزوجت امرأة أمريكية من مواطني مدينة سياتل شمال غربي الولايات المتحدة حمارا.ورغم أن هذا الزواج أصاب العديد بالصدمة، فقد بررت المرأة الأمريكية قرارها الغريب غير المألوف بالزواج من حيوانها المحبوب بأنها تعيش معه قصة حب منذ عامين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط. وسبق أن تزوجت مواطنة أخرى من سياتل مبنى مهجورا تجاوز عمره 100 سنة، غير أن السبب وراء ذلك لم يكن مشاعر الحب؛ وإنما كان بهدف محاولة إنقاذ المبنى من خطر الانهيار، ولفت أنظار السلطات والمجتمع إلى مشكلة إعادة بناء بعض الأحياء السكنية القديمة في المدينة.

أين حقوق الحيوان؟؟؟
نريد تفسير فوراً!!!!!!!!! -

1998- في برنامج جيري سبرنجر شو الأمريكي مقابلة مع رجل تزوج حصان.في عام 2010 شاب من كوينزلاند Joseph Guiso تزوج من كلبته اسمها هوني!!!!!!!!!!!!!!!!في 2006 شارون تندلر بريطانية تزوجت دلفين.في 2009 واحده اسمها ليندا تزوجت كلبها.في 2010 واحد الماني اسمه Uwe Mitzscherlich تزوج قطة!!!!!!

يا عصفورتي
كتكوت -

يستحيل يستحيل يستحيل ثلاثة مستحيل ان تقع الخطيئة من الانبياء والرسل لانهم بإختصار معصمون لانهم القدوة للبشر و ما يرد في الأناجيل المختلفة والمتنوعة والمتضاربة من ادعاآت فاضحة على الرسل الانبياء مرفوض ومدان ومستهجن

كلمه لاحدهم وسيعرف نفسه
د.عصفوره -

سأوجه كلمه كنت لا ارغب بكتابتها لكنى (مضطره)!------لان هذا (الموقع الرائع ايلاف ) ينشر كل الاراء غير ان حريه التعبير تعتمد اساسا على (ذكا القراء)فالقاىء الذكى يتحقق من صدق ما يقراه : كمثال ( المضلل #41) المدعو برسوم فهو ينقل ويضيف ( من بنات افكاره) كما اضاف كلمه = ميته= فى مداخلته ليثبت راى ما وهو غير موجود القارىء الفطن يتحقق مما يقرأه فيوصف (بالنبل)الكلمه المقصود كتابتها :---------------------------احدهم اخذ صوره (بجوار حمار)وارسلها لاهله وهو مغترب وكتب تحتها : انا هو الواقف فى الجانب اليمين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ووقع بامضاءه------------------------------------ فكل منا يشكر الله و(ايلاف) على اتاحه الفرصه ان نعبر ونكتب فليس كثير من المواقع تنشر بهذه الحريه فهذه ارض امريكيه لم اراها الا هناك--------------- مره اخرى لا تكن كسله المهملات تتلقى (مخلفات )من قراء يضيعون اوقاتنا بمداخلاتهم (المضلله والكاذبه)

للكاتبة وغيرها
غسان -

لا يمكن إدانة مجتمع او أمة بأكملها مكونة من ملايين البشر بسبب تصرف شخص او جماعة والا لصدق هذا في أمم اليهود والمسيحيين والبوذيين والهندوس بالنهاية الشذوذ الانساني موجود في كل أمة. ووصم أمة بأكملها به عنصرية مقيته وسوء أدب. وخروج عن المسؤلية الفكرية لامر الذي يعرض صاحبه للمحاسبة القانونية ويمكن ان يجرم ويسجن ان تطلب الامر

الم نشرح لك صدرك ؟!
د . عصفوره -

يعلم الحديث الشريف { كل ابن ادم خطا وخير الخطاؤون التوابون } ---------------------------------------صدق رسول الاسلام فهو لا يتكلم عن هوى بل هو وحى يوحى--وسوره الشرح " الم نشرح لك صدرك ورفعنا عنك وزرك---- الى اخر الايه الكريمه------------------------------ لن اذكر لك اخطاء انبياء الله فى العهد القديم ولا اخطاء قديسيه فى الانجيل ويهمنى ان تعرف دينك وعقيدتك اولا--------------------------------------- اما المسيح عيسى فهو (كلمه الله وروح منه ) القدوس الذى فى بشاره الملاك للعذراء قال لها : القدوس ( والقدوس من اسماء الله الحسنى) القدوس المولود منك يدعى ------- (انجيل لوقا )---------------------كما يؤكد القران الكريم ذلك بقوله (غلاما ذكيا) ارجع للتفاسير-----------------------------------كما ان الحديث الشريف " كل مولود المراه مسه الشيطان الا المسيح عيسى ------------------------- وهو قال لليهود : من منكم يبكتنى على خطيه ؟(انجيل يوحنا)وكتب تلميذه بطرس : الذى لم يفعل خطيه ولا وجد فى فمه مكر وغيرها الكثير من بولس ويوحنا------------------------------------------لذلك صار هو (الفادى العظيم ) وتم القول " وفديناه بذبح عظيم" كما تعرف ان ((عظيم)) لا تنسب الا لله - مش كده يا ابنى الا تحلفون (والله العظيم 3)

لرقم 37
مواطن -

فتوى ارضاع الكبير لم يفت بها القرضاوي وهذا يدل على جهلك وانتم من شوهتم الاسلام بجهلكم واذا مش عارف ياخويا اتلهي

مشاركه#3 والتعدد
عصفور -

المشاركه #3 (رائعه)لكن لى سؤال :-------------------سؤالى مبنى على سؤالك بخصوص الارمل والارمله يحق له الزواج لكونه( فقد شريكه بالموت )وهى حجتك فى ان العلاقه انتهت بين الزوجان بموت احدهما وسؤالى (الا تؤمنون بالتعدد - تعدد الزوجات بالمغرب ؟؟؟) ام ان دستوركم ينص على منع التعدد وهذا امر سامى وهام لحفظ حقوق المراه التى انتهكت فى قوانين الصحراء والبدو ونسبت للاله

ياعصفورتي
كتكوت جروب -

ان التعدد في الزوجات لم يأت به الاسلام فقد كان معروفاً في الوثنية واليهودية والمسيحية سيدنا سليمان كان له الف امرأة بين زوجة ومحضية وسيدنا المسيح كان له عشر نساء دخل على خمس منهن ونابليون بونابرته تزوج امرأة ثانيه بحضور البابا والى الان. يعدد الأفارقة الذين تأمسحوا دون اعتراض من الكنيسة !!

يا عصفورتي ٢
كتكوت -

مخالف لشروط النشر

يا ماما عصفوره
حدوقه -

اقرئي الآية صح الم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك والوزر هنا ازالة الشرك الذي كان يعيش فيه قومك وكان يؤلمك اما آية وفديناه بذبح عظيم فقد وردت في معرض قصة الذبيح سيدنا اسماعيل عليه السلام عندما نجح وابيه ابراهيم في اختبار الطاعة لله الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ا.... الغافر هو الله سبحانه

إلى 42
سمير -

إن الكذب والنفاق موجود عندكم أكثر من عند غيركم

للمدعو برسوم
matia -

لهذا المدعو اقول انك تزور الحقائق وتكذب بكل وقاحه ولكن الذنب ليس ذنبك فقد حلل لك الكذب فلما لا!!!!!!!!!!!!!!

عزيزتي سلوى رقم (1)
الدفاعي -

1-ان الذي افتى بممارسة الجنس الشرجي ولنقل (اتيان المرأة من دبرها ) هم علماء اكابر الشيعة غفر الله لهم ، امثال الخميني والسيستاني وهي موجودة على مواقعهم..كما اجازوا ممارسة الجنس مع الطفلة الرضيعة ، والاغرب انه يحق للمرأة ان تؤجر فرجها عند غياب زوجها....الخ...2- ان الكاتبة احلام اكرم تتصيد بالماء العكر وتحتاج الى شوية حياء وهي تروج للافكار الشاذة التي تسيء للاديان السماوية وتثير الفتن بين المسلمين والمسيحيين وهي تدعي انها باحثة وناشطة في حقوق الإنسان ، فهل ما تقدمه سيخدم حقوق الانسان ام تقدم خدمة مجانية لاشاعة الشذوذ عبر هذا المنبر الحر ، لان معالجة هذه القضايا تتم باسلوب علمي حكيم ودراسة شاملة مع ذكر الحلول والمعالجات المنطقية .وشكرا لايلاف

عصفور 53
نوران -

سؤال ذكي يدل أن من بين القراء ناس واعية لما تقرأ وتتحرى الدقة وليس مثل كثيرين يبنون ضجيجهم على التضليل والأباطيل!! يا عصفور يا مشغول بالتعدد بما أن الشرع يحلل أربع زوجات فقط فهذا الزوج لا يحق له أن يتزوج بأخرى إلا بطلاق او وفاة واحدة منهن!ومادام هذا الحق شرع له بوفاة زوجة من زوجاته فلا تعد المتوفاة زوجته كما يدعي الزمزمي!! ليس له من حق مع هذه الزوجة إلا أن يرثها وهو ما يتحقق فقط بالوفاة فكيف يرثها ويعاشرها؟ .. هذا رد على الزمزمي والمضللين أمثاله الذي يستند إلى جواز بشاعة ما يقول على اعتبار انها لا زالت زوجته حتى وهي جثة؟؟؟ أما القانون المغربي فأولا لست مغربية ولكني عربية أفهم واقع المرأة ووضعها ولا أعاني من هاجس وضع كل مشكلات الكون على شماعة الإسلام!! وبخصوص التعدد في المغرب فهو مقيد بموافقة الزوجة ووجوب ذهابها للقاضي وإعلان موافقتها بعد تقديم الزوج طلبه للقاضي.. وهذا ليس قانون صحراوي او بدوي هذا قانون إلهي منصوص في الشرع وإن كان ضد رغبة أكثر الزوجات فالله أعلم مني ومنك وما كثرة الخيانة الزوجية إلا دليل على أن تنظيم الإسلام لهذه الظاهرة المرضية بصورة مشروعة والتي لا تصح إلا بشرط القدرة والعدل لمن يستطيعه وضع أفضل من رجل يميل إلى صاحبته كل الميل وينفق عليها ويظلم بالتالي زوجته عدا إهانته لكرامتها!! كما ان حالة التعدد الحاصلة تعني ان الزوجة الأولى قبلت وكذلك الثانية وحتى الرابعة فلماذا نحلل ونحرم لهم ما دام الأمر واقع! انت ترى ان هذا انتهاك لكرامة النساء ولكن لا ترى غضاضة في قوانين الغريزة بإنتهاك كرامة المرأة إذا ما كان زوجها على علاقة بأخرى دون علمها ويصر أن تبقى علاقته وأقصد العلاقة الجادة مع الأخرى في السر وهو ما فيه إهانة لكرامة الأخرى كذلك!وللمرة المليار للزوجة الأولى الحق في طلب الطلاق إذا تضررت من رغبة زوجها بينما قد تسامحه مضطرة ولا تطلب الطلاق اذا اكتشفت خيانته ولكن الأغلب ستقلب حياته جحيماً وتذكره في كل مناسبة وغير مناسبة بخيانته لها فهل هذا وضع كريم للمرأة في علاقتها مع زوجها كذلك؟؟

ياكاذبين على الله !
خالد -

خالف شروط النشر

متعدد
معدد -

تعدد تعدد تعدد تعدد إلى الأبد !!!!!!!!!!!!!!!!!!شوفوا بلاويكم الاول او خشبتكم!