حول ترشيح الاخوان نائب المرشد لرئاسة مصر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
ثورة عظيمة اقتلعت نظام بائد جثم على قلب ورئة المحروسة 30 عامًا عاش فيها الشعب المصرى تحت نير الاستبداد والدولة؛ كانت مصر العظيمة بمثابة مزرعة خاصة لأولو الأمر فقسموا في دخلها بينهم فاستباحوا من فيها أرضًا شعبًا ثروات بحار جزر كل شىء قسم بين شرفاء الوطن... وعبَّر الشعب المصرى عن ذلك بنكت رائعة ننذكر منهم اثنان على سبيل المثال؛ الأولى هى "وزير أتصل بالرئيس "مبارك" وحكى له أن إبنه "علاء" يريد قطعة أرض من أجود أراضي أسوان.. فما رأي سيادتك فكان رد الرئيس إديله هو أحد أفراد الشعب المصري... وأتصل الوزير مرة اخرى وصرح للرئيس أن إبنه يسعى لطلب أرض فى مرسى مطروح... فكانت إجابة الرئيس أعطيه.... ولم تمر يومان لا أن صرخ الوزير للسيد الرئيس قائلاً: "إلحقنى يارس ابنكم علاء يسعى لضم المساحات معًا..... " بالطبع كناية على احتواء مصر ومن عليها شمالاً وجنوبًا....
و"النكتة الثانية" ما الفرق بن نظام "مبارك" والورم.... فإن الإجابة معروفة للجميع الورم ممكن يكون حميد...وهذا ينطبق على الإخوان منذ نشأتهم ذكرناها مرارًا وتكرارًا، فصفاتهم التلون والبرجماتية واللعب مع كافة القوى السياسية لهدف واحد هو المكسب المكسب المكسب.
فجماعة الإخوان تعد أقوى جماعة براجماتية فى العالم قفزت على الثورة وأستطاعت أن تحصد مكاسب يومًا بعد الآخر على حساب شهداء ودماء شباب الثورة، منذ البداية قدمت نفسها إنها المنقذ للمجلس العسكري تحت مسمى "خروج آمن" وبتعضيد المجلس العسكرى اكتسحت الانتخابات البرلمانية لمجلس الشعب ومجلس الشورى أيضًا، فهي سخرت المجلس العسكرى كحمل وديع لها فلم يعارض إنشاء الأحزاب الدينية مثل "الحرية والعدالة" و"النور" ولم يعارض التزوير الفج أمام اللجان.... وطحن شاب الثورة القمح ليأكله الجماعات الدنينية ولم يسلموا من نعتهم بالكفر تارة وبالإلحاد تارة أخرى....
وفي آخر المطاف رشحت جماعة الإخوان "الشاطر لسباق رئاسة الجمهورية، وسعيهم إسقاط حكومة "الجنزوري" ليؤلفوا حكومة من أعضائهم، وسعيهم لإعداد دستور يناسب فكرهم باغلبيتهم فى لجنة أعداد الدستور... لتحتكر السلطات الثلاثة معا.... تمامًا مثل الحزب الوطني، فأصبح التغير فى الوجوة فقط ولكن نفس أساليب الإحتواء والانتهازية السياسية وتحقيق المنافع الشخصية.
وأخيرًا اتذكر نكتة "محل الكشري" الذى وضع صاحب المحل صورة ضخمة له وبحانبه وصورة "علاء مبارك" ففى يوم دخل الرئيس المحل أثناء جولة انتخابية أراد أن يثبت بها إنه إبن الشارع المصري، فأنزعج الرئيس من وضع صورة إبنه فى محل الكشري، وسأل صاحب المحل صورة من هذه فكانت الإجابة: "إنه علا باشا ابن سيادتكم يارس".. انت تعرفه.. ايوة ياريس هو شريكي فى محل الكشري.
والآن وبعد سطو جماعة الإخوان على النقابات، ومجلسي الشعب والشورى أعضاء الحرية والعدالة واللجنة التاسيسية لاعداد الدستور هم الغالبية، فبكل تاكيد أن الحكومة القدمة من جماعتهم، وبعد دخول "الشاطر" سباق الرئاسة فبكل تأكيد سوف توضع صورة المرشد العام فى محل الكشرى جانب صاحب المحل لسلوكهم مسلك "مبارك" وبطانيتة.
Mehat00_klad@hotmail.com
التعليقات
مقال سطحي
عمر -هذا المقال يا سيدي ليس فيه أي تحليل، .......... عذرا على هذا النقد ولكن بتقديري أن إيلاف تنشر مقالات أعمق من ذلك ولها أبعاد وتحليلات. لكن هذا المقال ليس فيه شيءعن أسباب ترشيح الشاطر ومآلات ذلك على الساحة المصرية والإقلمية والدولية
مليء بالأخطاء اللغوية
saleh -كان الأحرى بالكاتب لو اعتنى بالمقال أكثر.فمقاربته أتت سريعة وفيه نوع من الاستخفاف بالقراء وتضييع أوقاتهم. المقال فيه أكثر من عشر أخطاء في اللغة العربية. ولو أعاد الكاتب قراءة المقال ولو مرة واحدة لكان تلافى الوقوع في كثير منها.
إيه الكلام ده
مـتــابــع -....... نصيحة للكاتب أن يتعمق أكثر في الموضوع الذي يريد أن يكتبه .....
مليء بالأخطاء اللغوية
saleh -كان الأحرى بالكاتب لو اعتنى بالمقال أكثر.فمقاربته أتت سريعة وفيه نوع من الاستخفاف بالقراء وتضييع أوقاتهم. المقال فيه أكثر من عشر أخطاء في اللغة العربية. ولو أعاد الكاتب قراءة المقال ولو مرة واحدة لكان تلافى الوقوع في كثير منها.
للاسف مقالة صحيحة
ابو الرجالة -الحقيقة ان البلد فشلت في كل شيء واالاسلاميين فشلوا في موجهه اسرائيل او عمل اي شيء مفيد فخلقوا صداما مع الاقليات المسالمة يقتلوهم ويحاصروهم في كل مكان ولكنهم نسوا ان مصر سوف تخرب ان تحالف الكهنة مع العسكر امر مخيف مخيف جدا سيعيش كل شعب مصر في ضنك وفقر وظلم وقهر ومن سيعارض سيكون خارج عن الايمان وهذة المصيبة الكبري علي الكل بل ستكون بابا لثورة الالحاد الكبري في كل الشرق الاوسط
للاسف مقالة صحيحة
ابو الرجالة -الحقيقة ان البلد فشلت في كل شيء واالاسلاميين فشلوا في موجهه اسرائيل او عمل اي شيء مفيد فخلقوا صداما مع الاقليات المسالمة يقتلوهم ويحاصروهم في كل مكان ولكنهم نسوا ان مصر سوف تخرب ان تحالف الكهنة مع العسكر امر مخيف مخيف جدا سيعيش كل شعب مصر في ضنك وفقر وظلم وقهر ومن سيعارض سيكون خارج عن الايمان وهذة المصيبة الكبري علي الكل بل ستكون بابا لثورة الالحاد الكبري في كل الشرق الاوسط
ربنا يقوي الأخوان
وعقبال لما يحكموا مصر -والله العظيم أنا موش أخواني ، إنما ياسلام ياسلام ياسلام ع الأخوان عملوا لكو ياقبط جلطة في دماغكو و في أمخاخكو ، ربنا يخللي الأخوان ذخر لمصر يارب.
طلع أخيب منه
مواطن عربي -أنا كنت فاكر إن عصام عبد الله إسكندر هو أخيب كتاب إيلاف في اللغة العربية طلع إن كاتب المقالة أعلاه أخيب منه. إيه رأيك يا إيلاف نعمل مسابقة أسوأ الكتاب في اللغة مثل مسابقة أسوأ ممثلات السينما في الأناقة.
عربى مبين ؟ ام به اخطأ؟
عصفور -لاحظت ان تعليقات كثير من المشاركات ركزت على (الاخطأ اللغويه و--الخ)وهذا الامر ذكرنى بكتاب قيل عنه انه عربى مبين! لكن اتضح ان به (اخطا)!!ولن اشير لاى منها الان لكن سؤالى : هل تعرف ان به اخطا من انواع كثيره ام لا ؟ ونلتقى قريبا- من يقترب من الحداد لا يسلم من ناره
طلع أخيب منه
مواطن عربي -أنا كنت فاكر إن عصام عبد الله إسكندر هو أخيب كتاب إيلاف في اللغة العربية طلع إن كاتب المقالة أعلاه أخيب منه. إيه رأيك يا إيلاف نعمل مسابقة أسوأ الكتاب في اللغة مثل مسابقة أسوأ ممثلات السينما في الأناقة.
الاستاذ عصفور#7
د محسن- امريكا -هل استاذنك واضيف بعض العبارات لاهل اللغه العربيه؟ (1)-البقره196: تلك عشره كامله-وصحتها(تلك عشر كامله)-------(2)-الاعراف160: اثنى عشر اسباطا-وصحتها (اثنى عشر سبطا)-----(3)-النساء162: والمقيمين الصلاه--- وصحتها (والمقيمون الصلاه)--------(4)-المائده 69: والصابئون والنصارى- وصحتها ( والصابئين والنصارى)----(5)- المنافقون 10: وأكن من الصالحون - وصحتها ( واكون من الصالحين)---(6)-ال عمران59:ثم قال له كن فيكون - وصحتها ( كن فكان)---------(7)-الصافات 130: سلام على الياسين - وصحتها (سلام على الياس)-------(8)- التين2: وطور سينين - وصحتها (وطور سيناء)-----------(9)-الحج 19:هذان خصمان اختصموا فى ربهم -وصحتها ( هذان خصمان اختصما فى ربهما)----------(10)-الحجرات 9:وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما- والصواب ( اقتتلتا - او بينهم)-----(11)-الانبياء3: واسروا النجوى الذين ظلموا - والصواب (واسر النجوى)
لا والله كذبتما
مواطن عربي -وقع المعلقان اللذان يتوهمان أنهما يعرفان اللغة العربية في أخطاء عبيطة. مثلا يعتقدان خطأ أن كل واو هي حرف عطف ويجهلان أن الواو تستعمل كحرف عطف في مواضع وحرف استئناف في مواضع أخرى. إن واو الاستئناف لا يعطف ما قبلها على ما بعدها فليس هناك معطوف يتبع المعطوف عليه. أعطيكما معلومة أخرى مجانية : الأعداد من ثلاثة إلى عشرة تأتي بالتاء للذي مفرده مذكر وبحذف التاء للذي مفرده مؤنث. كيف هذا؟ نوضح فنقول عشرة أيام لأن مفردها يوم لفظ مذكر ونقول ثلاث ليال لأن مفردها ليلة وهو لفظ مؤنث. وصدق الله العظيم في قوله {تلك عشرة كاملة} أي عشرة أيام تصومونها ثلاثة منها في الحج وسبعة إذا رجعتم إلى بلادكم. أما هذا الذي يقول إن كتاب الله فيه أخطاء ثم يعجز عن ذكر خطأ واحد ويتملص من استحقاقات إدعائه فهو عاجز مدع أخرق مبين.
الاستاذ عصفور#7
د محسن- امريكا -هل استاذنك واضيف بعض العبارات لاهل اللغه العربيه؟ (1)-البقره196: تلك عشره كامله-وصحتها(تلك عشر كامله)-------(2)-الاعراف160: اثنى عشر اسباطا-وصحتها (اثنى عشر سبطا)-----(3)-النساء162: والمقيمين الصلاه--- وصحتها (والمقيمون الصلاه)--------(4)-المائده 69: والصابئون والنصارى- وصحتها ( والصابئين والنصارى)----(5)- المنافقون 10: وأكن من الصالحون - وصحتها ( واكون من الصالحين)---(6)-ال عمران59:ثم قال له كن فيكون - وصحتها ( كن فكان)---------(7)-الصافات 130: سلام على الياسين - وصحتها (سلام على الياس)-------(8)- التين2: وطور سينين - وصحتها (وطور سيناء)-----------(9)-الحج 19:هذان خصمان اختصموا فى ربهم -وصحتها ( هذان خصمان اختصما فى ربهما)----------(10)-الحجرات 9:وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما- والصواب ( اقتتلتا - او بينهم)-----(11)-الانبياء3: واسروا النجوى الذين ظلموا - والصواب (واسر النجوى)
جل من لا يسهو #6
افندىنا -اؤيد اقتراحك لمسابقه ( أسوا)الكتاب فى اللغه العربيه !!!!!!!!!!وبعدما قرأنا مداخلات رقم 7 و8 لا اظن ان من يقصدونه يشترك فى عداد المتسابقين لاتضاعه اذ صرح يوما " ما ننسخ ايه او ننسها ( جل من لا يسهو )ناتى بخير منها او مثلها" صدق الله العظيم --لكن من الذى (ينسى ومن الذى يسهو اهو الله سبحانه وتعال ام رسوله صلى الله عليه وسلم؟)
رقم ٧ ورقم ٨
إبن مصر الإسلامية للأبد -رقم ٧ ورقم ٨ جايين يبيعوا الميه في حارة السقايين ! أقباط مالهمش غير لغة نص حروفها ومفرداتها بالإغريقي وصلواتهم بالإغريقي ونازحين لمصر من حفر الغجر في اليونان وأوروبا وكمان بيتبجحوا على اللغة العربية والقرآن. ضحكتونا والله العظيم .
جل من لا يسهو #6
افندىنا -اؤيد اقتراحك لمسابقه ( أسوا)الكتاب فى اللغه العربيه !!!!!!!!!!وبعدما قرأنا مداخلات رقم 7 و8 لا اظن ان من يقصدونه يشترك فى عداد المتسابقين لاتضاعه اذ صرح يوما " ما ننسخ ايه او ننسها ( جل من لا يسهو )ناتى بخير منها او مثلها" صدق الله العظيم --لكن من الذى (ينسى ومن الذى يسهو اهو الله سبحانه وتعال ام رسوله صلى الله عليه وسلم؟)
الله يخرب بيته اللي علمك
مواطن عربي -فضح المعلق الذي أتى بأمثلة من القرءان نفسه وبين كم هو جاهل . نستمر في بيان عبطه وعبط حجته فنقول {وأكن من الصالحين} تعرف في علم اللغة بجواب الأمر وهو مجزوم بالسكون الصريحة على النون وحذفت الواو لمنع التقاء الساكنين. والمعنى أن الرجل الذي عمل السيئات إذا حضرته الوفاة دعا الله ( دعا هنا هو فعل الأمر) أن يؤخره فلا يميته حتى يتصدق ويكون من الصالحين والتصدق وأن يكون من الصالحين هما جواب الأمر. هل عرفت الآن يا جهول أن {فأكن} هي الكلمة الصحيحة وأكون هي الكلمة الخطأ. أما عن المثل { كن فيكون } يأتي الفعل كان ويكون بشكلين اثنين. 1) الشكل الأول وهو الشكل الدارج ويسمى فعلا ناقصا مثلا عندما نقول { كان البحر هادئا } نعرب {كان} أنها فعل ناقص ليس له فاعل بل له اسم وخبر ويرفع الاسم وينصب الخبر. 2) الشكل الثاني قليل الاستعمال ولا يعرفه المعلق قليل العلم. في هذا الشكل يكون الفعل {كان} تاما والمقصود به الكينونة والوجود أي الحدوث مثل قوله تعالى {حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله} جاءت {لا تكون فتنة} فعلا تاما يقصد به الكينونة والحدوث ولفظ فتنة يعرب فاعلا وفعله هو {لا تكون} وفي المقابل جاءت { ويكون الدين كله لله } فعلا ناقصا لا يقصد به كينونة الدين وحدوثه إنما يقصد به صيرورة الدين وتوجهه إلى الله. كان هذا شرحا تمهيديا لبيان قول الله {كن فيكون} ففي هذا القول جاءت {كن} فعلا تاما وكذلك {يكون} جاء فعلا تاما. يأمر الله الشيء وهو في حال العدم فيحدث ويدخل في حال الوجود. وللحديث بقية نفضح فيها الجاهلين.
الله يخرب بيته اللي علمك
مواطن عربي -فضح المعلق الذي أتى بأمثلة من القرءان نفسه وبين كم هو جاهل . نستمر في بيان عبطه وعبط حجته فنقول {وأكن من الصالحين} تعرف في علم اللغة بجواب الأمر وهو مجزوم بالسكون الصريحة على النون وحذفت الواو لمنع التقاء الساكنين. والمعنى أن الرجل الذي عمل السيئات إذا حضرته الوفاة دعا الله ( دعا هنا هو فعل الأمر) أن يؤخره فلا يميته حتى يتصدق ويكون من الصالحين والتصدق وأن يكون من الصالحين هما جواب الأمر. هل عرفت الآن يا جهول أن {فأكن} هي الكلمة الصحيحة وأكون هي الكلمة الخطأ. أما عن المثل { كن فيكون } يأتي الفعل كان ويكون بشكلين اثنين. 1) الشكل الأول وهو الشكل الدارج ويسمى فعلا ناقصا مثلا عندما نقول { كان البحر هادئا } نعرب {كان} أنها فعل ناقص ليس له فاعل بل له اسم وخبر ويرفع الاسم وينصب الخبر. 2) الشكل الثاني قليل الاستعمال ولا يعرفه المعلق قليل العلم. في هذا الشكل يكون الفعل {كان} تاما والمقصود به الكينونة والوجود أي الحدوث مثل قوله تعالى {حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله} جاءت {لا تكون فتنة} فعلا تاما يقصد به الكينونة والحدوث ولفظ فتنة يعرب فاعلا وفعله هو {لا تكون} وفي المقابل جاءت { ويكون الدين كله لله } فعلا ناقصا لا يقصد به كينونة الدين وحدوثه إنما يقصد به صيرورة الدين وتوجهه إلى الله. كان هذا شرحا تمهيديا لبيان قول الله {كن فيكون} ففي هذا القول جاءت {كن} فعلا تاما وكذلك {يكون} جاء فعلا تاما. يأمر الله الشيء وهو في حال العدم فيحدث ويدخل في حال الوجود. وللحديث بقية نفضح فيها الجاهلين.
ومن يظن ان العشره تسعه؟
عصفور -(1)تلك عشره كامله ( ومن يظن انها تسعه؟؟)(2)المائده:الصابئون اما فى البقره والحج (الصابئين)!!(3)البقره: لا ينال عهدى الظالمين ام(الظالمون)؟؟(4)الاعراف: ان رحمه الله قريب من المحسنين ام(قريبه)؟؟(5)التوبه:" وخضتم كالذى خاضوا" ام( كالذين خاضوا)؟؟؟؟؟ (6)المنافقون: فاصدق واكن من الصالحين ام( واكون من الصالحين)؟؟؟؟؟؟؟ (7)النساء: المقيمين الصلاه ام ( المقيمون الصلاه)؟؟؟؟؟؟(8) البقره: لعلكم تتقون اياما معدودات ام( اياما معدوده)؟؟؟؟(9)الشورى: لعل الساعه قريب ام (قريبه)؟؟؟؟؟؟(10) التوبه:الله ورسوله احق ان يرضوه ام (يرضوهما)؟؟؟؟شكرا للدكتور محسن - امريكا واقول لصاحبنا واصدقائنا : ربما اخطا مطبعيه؟؟؟؟
فضيحة البلهاء والسوقة
مواطن عربي -يتصور بعض البلهاء أنفسهم حكما على كتاب الله يعملون إسقاطات لفهمهم المحدود على آيات الله فيرونها لا تساير عقلهم المنقوص فيقفزون مهللين يتوهمون أنهم وجدوا اختلافا في القرءان وهم كاذبون. هؤلاء يضاهئون الأمي الساذج الذي يرى الأرض مسطحة أمام عينيه ويرفض فكرة أن الأرض كروية. استكمالا لردنا على واحد من هؤلاء نقول إن الشيء الواحد يسمى بعدة أسماء ولا ضير في هذا فخليج السويس له اسم ثان هو بحر القلزم والمجر لها اسم آخر هو هنجاريا بل هناك نطق مختلف لبعض الأسماء مثل روما وروم ورومية وبعض أنبياء الله لهم أكثر من اسم فخاتمهم اسمه أحمد ومحمد كما أن نبي الله يعقوب اسمه إسرائيل وجاء من ذريته بنو إسرائيل ونبي الله إلياس له اسم ثان هو إلياسين والاسمان وردا في سورة واحدة هي الصافات مرة في الآية 123 ومرة في الآية 130 بل إن بعض النصارى يسمونه إيليا وإيلي ومنهم الشاعر المعروف إيليا أبو ماضي. وسيناء وردت في القرءان في سورة { المؤمنون } آية 20 { وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِلْآكِلِينَ} وأتت باسم ثان كما في سورة التين آية 2 { وَطُورِ سِينِينَ } ومكة لها اسم آخر هو بكة وكذلك المدينة المنورة اسمها يثرب وطابة وطيبة ولله المثل الأعلى فهو سبحانه له تسعة وتسعون اسما – مئة إلا واحدا. وحده الشخص صغير العقل ضيق الأفق هو الذي لا يفهم أن يكون للمسمى أسماء عدة. أما المثال الذي ساقه الجاهل عن لفظ المثنى {خصمان} و {فئتان} فهو يدل أنه ليس يعرف العربية فقط ولكنه لا يعرف الإنجليزية أيضا. فهناك كلمات مشابهة في الإنجليزية هي مفرد لفظا وجماعة معنى مثل كلمة Family و Company و Team فلا ضير أن تقول { هذا الفريق يلعب الكرة باحتراف. لقد رأيتهم كلهم في كامل اللياقة البدنية} وبالإنجليزية تستطيع أن تقول This team is a great one – they all have one team spirit.فمرة تعاملهم كأنهم مفرد ومرة أخرى أنهم جمع. فقط الأغبياء لا يفهمون هذا.
,,,,
مواطن عربي -كلما أراد أن يخرج من الطين الذي زحلق نفسه فيه كلما تورط وكشف زاوية جديدة من جهله. هناك قواعد وأساليب في اللغة يضيق عن فهمها مخه الصغير . لا يفهم أن الفعل ينال أصل معناه يحوي ويضم أي أن عهد الله لا يحوي ولا يضم الظالمين التي جاءت مفعولا به منصوبا بالياء. فهم هذا الجاهل فهما خاطئا أن كلمة ينال معناها حاز أو طال شيئا ولهذا يتوقع أن تكون الكلمة التي تأتي بعدها فاعلا خيبة منه وجهلا فيختلط عليه الأمر أنه لا يدري كم هو جاهل. أما هذا الذي لا يفهم أن الفعل أنواع فهناك فعل لازم لا يحتاج إلى مفعول به وهناك فعل متعدٍ يحتاج مفعولا واحدا وهناك فعل متعدٍ يحتاج مفعولين. المعلق فاقد التمييز لا يرى الفرق بينهم فكله عند العرب صابون. الفعل نسي ومضارعه يَنسى بفتح الياء يتعدى إلى مفعول واحد أما الفعل أنسى ومضارعه يُنسي بضم الياء فيتعدى إلى مفعولين. إذا فهمت هذا الدرس ستفهم الآية الكريمة { ما ننسخ من آية أو ننسها } الفاعل هو الله والمفعول به الأول مقدر تقديره إياك والهاء مفعول به ثان. وشرح الكلام أن الله يُنسي رسوله (أي يجعله ينسى) آية فيأتي بخير من تلك المنيسة أو على الأقل يأتي بمثلها في الخيرية. هل فهمت الآن يا ذكي؟
بئر ماؤه آسن
مواطن عربي -واضح أن عصفور وقرينه من أمريكا الذي يدعي أنه دكتور يشربان من نفس بئر الماء الآسن ذلك أنهما الاثنين يوردان نفس الأمثلة الخايبة التي وزعتها الكنيسة على أتباعها تحاول وقف تسربهم إلى الإسلام تقدح بجهل في القرءان ويظن الأميون منهم أن قساوستهم وجدوا شيئا فيرتاح بالهم حتى وإن لم يفهموا شيئا. يأتي عصفور بنفس الأمثلة التي سبقه بها د. مسئ من أمريكا لا يفهم أنها أمثلة فشنك سبق بيان فسادها فيكرر الخلط بين واو العطف وواو الاستئناف لا يميز بينهما وأراهن أنهما لا يفهمان ما يوردان وإنما ينسخانه من نشرة الكنيسة. نستأنف تفنيد ما تبقى من أمثلة الزور التي جاء بها عصفور وقرينه بتاع أمريكا أو هكذا يدعي. اعترف عصفور أنها عشرة أيام وليس عشر أيام خلافا لما أورده قرينه نقلا عن قسيسهم في الكنيسة. أما سبب التشويش الذي أصابهما فصارا يخلطان بين الصابئون والصابئين والمقيمون الصلاة والمقيمين الصلاة هو عدم تمييزهم بين واو العطف وواو الاستئناف كما أسلفنا. أما عن قوله تعالى { لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ ۗ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُوا هَلْ هَٰذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ ۖ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ وَأَنْتُمْ تُبْصِرُونَ } فقد كذب الجهول مرة أخرى حين قال إن الصواب { وأسر النجوى } فلم يفهم أن الفاعل في كلمة أسروا هو الضمير المتصل الواو وليس { الذين ظلموا } والإعراب الصحيح لكلمة {الذين ظلموا } أنها بدل من الواو تبيانا لها. نرى مثل هذا الأسلوب كثيرا مثل القول {وقد فازوا عن جدارة بالدوري لاعبو النادي الأهلي }. فات الجاهلين أن اللفظ المؤنث في لسان العرب ينقسم إلى مؤنث حقيقي (وهو الذي يدل على الأنثى التي تلد أو تبيض مثل المرأة والبقرة والدجاجة) ومؤنث غير حقيقي مثل الألفاظ { الآية والرحمة والبينات وغيرها }. يجوز للمتكلم أن ينفي تاء التأنيث عن المؤنث غير الحقيقي فيقول { إن رحمة الله قريب من المحسنين } أو يقول { وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ } لاحظ إسقاط تاء التأنيث في قوله جاءهم البينات ةذلك لأن البينات مؤنث غير حقيقي. أنصح عصفور وقرينه من أمريكا أن يغيرا القسيس الخاص بهما فهو خايب أذلهما { و حطهم في مواقف بايخة } بل الأفضل أن يغيرا الكنيسة بتاعتهم فهي تخدعهم ولا تقول لهما إلا كذبا.
شكرًا مواطن عربي
حسن -شكرًا مواطن عربي فقط أسقطت قساوسة وشمامسة إيلاف في شر أعمالهم
بئر ماؤه آسن
مواطن عربي -واضح أن عصفور وقرينه من أمريكا الذي يدعي أنه دكتور يشربان من نفس بئر الماء الآسن ذلك أنهما الاثنين يوردان نفس الأمثلة الخايبة التي وزعتها الكنيسة على أتباعها تحاول وقف تسربهم إلى الإسلام تقدح بجهل في القرءان ويظن الأميون منهم أن قساوستهم وجدوا شيئا فيرتاح بالهم حتى وإن لم يفهموا شيئا. يأتي عصفور بنفس الأمثلة التي سبقه بها د. مسئ من أمريكا لا يفهم أنها أمثلة فشنك سبق بيان فسادها فيكرر الخلط بين واو العطف وواو الاستئناف لا يميز بينهما وأراهن أنهما لا يفهمان ما يوردان وإنما ينسخانه من نشرة الكنيسة. نستأنف تفنيد ما تبقى من أمثلة الزور التي جاء بها عصفور وقرينه بتاع أمريكا أو هكذا يدعي. اعترف عصفور أنها عشرة أيام وليس عشر أيام خلافا لما أورده قرينه نقلا عن قسيسهم في الكنيسة. أما سبب التشويش الذي أصابهما فصارا يخلطان بين الصابئون والصابئين والمقيمون الصلاة والمقيمين الصلاة هو عدم تمييزهم بين واو العطف وواو الاستئناف كما أسلفنا. أما عن قوله تعالى { لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ ۗ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُوا هَلْ هَٰذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ ۖ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ وَأَنْتُمْ تُبْصِرُونَ } فقد كذب الجهول مرة أخرى حين قال إن الصواب { وأسر النجوى } فلم يفهم أن الفاعل في كلمة أسروا هو الضمير المتصل الواو وليس { الذين ظلموا } والإعراب الصحيح لكلمة {الذين ظلموا } أنها بدل من الواو تبيانا لها. نرى مثل هذا الأسلوب كثيرا مثل القول {وقد فازوا عن جدارة بالدوري لاعبو النادي الأهلي }. فات الجاهلين أن اللفظ المؤنث في لسان العرب ينقسم إلى مؤنث حقيقي (وهو الذي يدل على الأنثى التي تلد أو تبيض مثل المرأة والبقرة والدجاجة) ومؤنث غير حقيقي مثل الألفاظ { الآية والرحمة والبينات وغيرها }. يجوز للمتكلم أن ينفي تاء التأنيث عن المؤنث غير الحقيقي فيقول { إن رحمة الله قريب من المحسنين } أو يقول { وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ } لاحظ إسقاط تاء التأنيث في قوله جاءهم البينات ةذلك لأن البينات مؤنث غير حقيقي. أنصح عصفور وقرينه من أمريكا أن يغيرا القسيس الخاص بهما فهو خايب أذلهما { و حطهم في مواقف بايخة } بل الأفضل أن يغيرا الكنيسة بتاعتهم فهي تخدعهم ولا تقول لهما إلا كذبا.
مسابقة ثانية
مواطن عربي -أقترح على إيلاف أن تنظم مسابقة ثانية لأخيب معلق في اللغة العربية وأنا أرشح لها من الآن عصفور وتابعه المسئ من أمريكا وقرينهما الجاهل الذي يسمي نفسه أفندىنا بدلا من أفندينا لا يميز بين الياء ذات النقطتين والألف المقصورة بلا نقطتين.
: I NOMINATE
ZAEEM -ADEL IMAM FOR PRESIDENT
اتنيل
دؤرم -مخالف لشروط النشر
يحجزون الحق بالاثم
د . محسن- امريكا -قال الكتاب المقدس "ان مثل هؤلاء يحجزون الحق بالاثم - ويخفى عليهم بارادتهم-" وقال ايضا ان ابليس هو (الكذاب وابو كل كذاب)ولنترك الحكم للعقلاء والفكر السليم- ولا اظن ان حزار الافكار يلزمه التجريح!!! وكل كتاب يحمل بين طياته (الجواب) على التساؤلات حوله" ان نسخنا ايه او نسينها ناتى بخير منها او مثلها" فكما قالوا " جل من لا ينسى " وهذه لا تحتاج للف ودوران !!! فالكتب لا ينكر امكانيه (ان ينسى)!! كما ان هناك اختلافا كبيرا وكلام كثير وعكسه " فلو كان من عند غير الله لوجد فيه اختلافا كثيرا" كما ان السيره الذاتيه وصحيفه الاحوال الجنائيه لكل مؤلف تثبت تاريخه ومدى صدقه والله اعلم وانت وانا كذلك