فضاء الرأي

موقف مالكي العراق من الثورة السورية أوامر إيرانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ثورة الشعب السوري ضد النظام الأسدي وهي تدخل عامها الثاني، تكشف العديد من الخفايا خاصة في مواقف السياسيين والمثقفين العرب الذين طالما تشدّقوا بالمواقف الثورية والوطنية، وإذا بهم في اللحظة التاريخية الحاسمة، يتخلون عن وطنيتهم وإنسانيتهم مصطفين إلى جانب القمع والقتل الذي يمارسه الطاغية الديكتاتور ضد شعبه، وهم بهذه المواقف المخزية التي لن تشرفهم، ستضعهم فعلا ضمن قوائم العار المعادية لتطلعات الشعوب التي هي أهم من سطوة الطغاة المفسدين الذين يصرّون كعائلة الأسد على البقاء في السلطة بعد قتل وفساد وسرقة طوال 42 عاما.

مالكي العراق نموذجا
لم يتجرأ سياسي عربي على إعلان مواقف معادية لثورة وتطلعات الشعب السوري كما فعل نوري المالكي الذي شاءت صدف إقليمية وطائفية أن تضعه في منصب رئيس الوزراء العراقي منذ مايو 2006 ، ليعاد ترئيسه في نوفمبر 2010 لفترة رئاسية جديدة بعد انتظار وتلكؤ دام ثمانية شهور بعد نتائج الأخيرة بسبب الخلافات ذات الخلفية الطائفية والتدخلات الإقليمية الإيرانية التي لا يستطيع نوري المالكي الخروج عن طاعتها وتنفيذ قرارتها بشكل من الأشكال. والغريب لدرجة الضحك أو البكاء لا فرق، أنّ تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة بعد الانتخابات الأخيرة جاء من قبل الرئيس جلال الطالباني قبل يوم واحد من انتهاء المهلة الدستورية الممنوحة له، رغم أنّ ما أطلق عليه المالكي " إئتلاف دولة القانون" حصل على 89 مقعدا في البرلمان بينما حصلت قائمة " العراقية " المنافسة التي يتزعمها إياد علاوي على 90 مقعدا. و لا يمكن القفز على معلومة وحقيقة أنّ نوري المالكي نشأ وتربى في أحضان النظامين السوري والإيراني حيث ظلّ يتنقل بين النظامين منذ عام 1979 ، ومن قبلهما عاش في حزب الدعوة من عام 1970 وعمره لا يزيد عن عشرين عاما.

الدعم المخزي للطاغية الأسد

من خلال هذه التربية والعلاقات والمصالح الشخصية جاءت مواقف نوري المالكي الأخيرة الداعمة لنظام الطاغية الأسد عبر دماء ما يزيد على تسعة ألاف وعشرات الألاف من المفقودين والمخطوفين في سجون الطاغية ومعتقلاته، وما يزيد على مائة ألف من اللاجئين السوريين خاصة في تركيا والأردن ولبنان. والغريب أن دعم نظام المالكي لنظام الأسد جاء عبر تصريحات استفزازية تهزأ بدماء الشعب السوري الذي ينادي منذ أكثر من عام برحيل هذا الأسد المفترس وعصاباته. فمن هذه التصريحات اللامشرّفة قوله: " إنّ لغة استخدام القوة لاسقاط النظام السوري سوف لن تسقطه، قلناها سابقا وقالوا شهرين فقلنا سنتين، ومرت سنة الآن والنظام لم يسقط ولن يسقط ولماذا يسقط".
تصوروا هذا السؤال: ولماذا يسقط؟. ألا تعرف لماذا يا نوري المالكي؟ لأنّ الشعب السوري ينادي بصوت عال منذ أكثر من عام برحيل وسقوط هذا النظام. فلماذا يا نوري تتنكر لرغبة الشعب السوري؟ ألا يكفيه 42 عاما من القتل والسجون والمعتقلات والفساد والسرقة التي لا أعتقد أنّ شعبا عربيا عاشها في ظلّ أي من أنظمته ملكية أم جمهورية. ونداءات الشعب السوري هذه لا تختلف عن نداءات الشعب العراقي المعادية لحكومتك وممارساتها خاصة في مجال القمع والفساد التي لا تقل عن فساد وسرقة نظام الأسد وعائلته وأخواله. ويكفي التذكير بعمليات السطو على المصارف العراقية التي من أشهرها تلك العملية التي جرت في يوليو 2008 وأسفرت عن سرقة 282 مليونا من الدولارات من مصرف دار السلام الواقع في شارع السعدون وسط بغداد، وقد كانت عمليات السطو على المصارف تشبه صرعة أو موضة تلك الأيام، مما يدلّل على أنّ هناك جهات عراقية رسمية قريبة من حكومات المالكي ضالعة فيها، ويكفي أنّ مسؤولا عراقيا رفض الإفصاح عن اسمه علّق آنذاك قائلا: " أن العملية تمت بتدبير من جماعة مسلحة تسيطر على شارع السعدون، وسبق لها أن نفذت عدة عمليات سطو وسرقة لمصارف خاصة...و أن الجميع يعرف أن هؤلاء الحراس ينتمون إلى إحدى الجماعات المسلحة، ولكن لا أحد يمكن له أن يتكلم معهم لأنه سوف يتعرض للقتل، وبالتالي فليس من المستبعد أن تكون العملية قد تمت بالتواطؤ بين هذه الميليشيات والحراس".
وأوضح مصدر إعلامي عراقي آنذاك أنّه " منذ تولي القيادي في المجلس الإسلامي الأعلى، وزير الداخلية السابق، باقر جبر صولاغ مهام وزارة المالية العراقية، تعرضت أكثر من سبعة مصارف خاصة وحكومية لعمليات سرقة وسطو مسلح في وضح النهار، من بينها ثلاث مصارف تقع جميعها في شارع السعدون وسط العاصمة بغداد". وكذلك تحقيقات ما عرف ب ( هيئة النزاهة في العراق ) التي طالت العديد من المسؤولين في حكومات المالكي عبر سرقات تجاوزت المليارات ولم يتم استرداد دولار واحد منها لخزينة الشعب، فكانت الهيئة وتحقيقاتها مجرد ذر للرماد في عيون الشعب العراقي المنكوب بحكومات المالكي تماما كنكبة الشعب السوري بحكومات الأسود المفترسين. وأخيرا وليس آخرا الفساد والسرقات التي صاحبت نفقات مؤتمر (النقمة العربي ) الذي عقد مؤخرا في بغداد، حيث اتهمت "القائمة العراقية" بزعامة رئيس الوزراء السابق إياد علاوي حكومة المالكي بالفساد المالي في إدارة عمليات تنظيم القمة العربية، وإجراء عمليات اعتقال عشوائية للمواطنين في محيط مدينة بغداد .وقالت المتحدثة باسم "العراقية" ميسون الدملوجي في بيان لها أنَّ "حملة من الاعتقالات العشوائية سبقت المؤتمر وطالت آلاف الناس الأبرياء في محيط مدينة بغداد "." وأضافت الدملوجي: إنَّ "مبالغ طائلة أنفقت على البذخ الفائض للمؤتمر تجاوزت بليون وربع بليون دولار، حيث أثارت هذه المبالغ شكوكًا كبيرة في عمليات فساد شابت التحضير للمؤتمر".

وهجوم مخزي على الأنظمة الداعمة للشعب السوري
ولم يكتف نوري المالكي بهذا التنكر لمطالب الشعب السوري عبر دعمه للنظام الأسدي القاتل، الفاسد مثل فساد نظامه في العراق، ولكن كي يعلن عن تبعيته الكاملة لهذا النظام شنّ هجوما على أنظمة عربية ( المملكة العربية السعودية و قطر) تملكت الجرأة للإعلان عن دعمها للشعب السوري وثورته، ومطالبتها برحيل طاغيته وسحب سفرائها من دمشق حيث يعشش فساد وقتل هذا الأسد.

أوامر إيرانية بتنفيذات مالكية

إنّ المتابع لمسيرة نوري المالكي السياسية في رئاسة الحكومات العراقية لا يمكن أن يتغافل عن تبعيته للسياسة الإيرانية بشكل مطلق، وإلا كيف يمكن تفسير تخليه عن اتهاماته السابقة للنظام الأسدي بدعم الإرهاب في العراق، ليتحول مدافعا عن هذا النظام بنفس السياق والكلمات التي يستعملها نظام الملالي في الدفاع المستميت عن النظام الأسدي، وبالتالي لا يدافع عن أي نظام إلا من هو على شاكلته ويرتكب نفس ممارساته الإجرامية. ونظام الملالي في إيران المنكوب به الشعب الإيراني أيضا، يعرف أن نظام الأسود في سوريا هو نافذته الوحيدة في المنطقة لذلك أوعز لحكومته المالكية في العراق وحزب حسن نصر الله في لبنان لدعم هذا النظام، فتخلى المالكي عن اتهاماته السابقة لنظام الأسد بدعم الإرهاب في العراق، وتخلى حسن نصر الله وتناسى اتهاماته داخل اجتماعات حزبه لمخابرات الأسد بالتواطؤ في اغتيال عماد مغنية، ليعلن المالكي وحسن نصر الله دعمهما المخزي لهذا النظام القاتل..ولكن فليدعم من يدعم..فمصير نظام الأسد بيد الشعب السوري الذي أعلنها صراحة من خلال تسعة ألاف قتيل حتى اليوم ( يلا..إرحل يا بشار )..فسيرحل هذا النظام بلا أسف آجلا أم عاجلا ومن خلال ثورة وإرادة الشعب السوري فقط...وستبقى أسماء الذين تنكروا لإرادة الشعب السوري في قائمة العار التي لن تنساها الشعوب الباحثة عن الحرية والكرامة والعدالة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
shame
Free -

Almaleki is a puppet not more or less, he has no power except to loot the country and he has to do whatever his master in theocratic Iran ask him to do.I believe the day that the Theocracy in Iran falls the middleast will have a bright and a new future with no mafioti goverments.

shame
Free -

Almaleki is a puppet not more or less, he has no power except to loot the country and he has to do whatever his master in theocratic Iran ask him to do.I believe the day that the Theocracy in Iran falls the middleast will have a bright and a new future with no mafioti goverments.

السيد المالكي
Mohammad -

السيد ابو مطر ابتداء انا عراقي سني .. واقول لك بالفم المليان .. ارفع القبعه للسيد المالكي على موقفه الشريف من الفوضى التي تدعمها انت وامثالك من المدعومين من ال CIA .. عن اي ثوره تتحدث ايها السيد المتامرك ؟؟؟ الثوره التي تستنجد بالامريكان الغزات لتفتك بشعبنا العربي في سوريه حتى تجلس انت وامثالك على التله لترى خراب سوريه.. لعبك اصبح على المكشوف يا سيد ابو مطر .. لاول مره اكتشف ان السيد المالكي وطني وشريف وحريص على الشعب العربي السوري .. الى الامام ياسيد مالكي وكلنا خلفك ... اخيرا اقول لك .. نعم انا عراقي سني .. واؤيد السيد المالكي .. فموتوا بغيضكم .... ارجو النشر كااااااااااااااااااملا

تحية للثورة البحرينيه
احمد الفراتي -

ياسيد ابو مطر المالكي يمثل حكومه تمثل كل اتجاهات الشعب العراقي فوزير الخارجيه كردي سني فهل يمثل ايران ووزير الماليه سني عربي فهل يمثل ايران ورئيس البرلمان سني عربي فهل يمثل ايران ام تركيا... كل القوى السياسيه العراقيه بكل اتجاهاتها ضد تسليح القاعده في سوريا لان العراق سيتضرر من تقوية القاعده مع احترامنا لحق الشعب السوري باسقاط الاسد... ثم هاهي مثر ايضا ضد تسليح المعارضه(القاعده) في سوريا بهل هو ايراني وهذا حلف الناتو ايضا له نفس الموقف وهذه روسيا كذلك والخلاصه ان كل العالم ضد تسليح القاعده(المعارضه) في سوريا الا دولتين لهما اغراض طائفيه واحقاد معروفه ضد شعوب المنطقه جميعا.. فكفاك يا ابو مطر ان تكون مبخرا لهذه الحكومات الغنيه.

الاخ المحترم ابو طر
حيدر هلال -

الاخ احمد ابو مطر الامس واليوم كتبت عشرات المقالات في صحف الخليج ومن يسير بركابهم ضدالمالكي الذ لم يختلف كلامه عن كلام وزير خارجية مصر ولكنه العداء المعروف للمالكي والمقصود منه العداء لشيعة العراق طبعا.. السيد احمد لقد وضعت نفسك في موقف لاتحسد عليه في ان تدافع عن الحكومات الدكتاتوريه الخليجيه وتتطبل لاقوالها .. وتدعي ان المالكي فرضته الدول وليس اختيارا واتفاقا من مجلس منتخب رشحته كتلة لها اكثر من نصف البرلمان اي مايقارب 160 مقعدا .. ثم انك تقول ان المالكي تربيته ايران .. حسنا وانت يا استذ احمد من اين تربيتك والاخرون من حكام الخليج ماهي تربيتهم وكل من تدافع عنهم كعلاوي والهاشمي اليست تربيتهم امريكيه او تركيه .. يا اخ احمد المالكي ليس ضد الشعب السوري ولكنه ضد العراعره والتكفيرين والارهابيين الذين من الان يتوعدون الشعب العراقي بتكريس المفخخات والقتل في العراق ان حكموا في سوريا فماذا تنتظر منا هل نؤيد قاتلينا ان ياتوا لقتلنا... ثم ان غالبية الشعب السوري اتضح انها مع النظام ولاعبره بتدليسات الاعلام الخليجي واخيرا ان كان المالكي ياخذ اوامر ايرانيه كما تدعي وحسب سردياتكم العتيده فان من تدافع عنهم ياخذون اوامرهم من امريكا واسرائيل والناتو من خلال تركيا... السيد ابو مطر ان الثورة البحرينيه قبل ذلك قد فضحت الكتاب البائعين لمبادئهم تحت اعتاب الاعلام الخليجي الطائفي

الشعب السوري البطل
حسن الشامي -

غالبية الشعب السوري هي مع الرئيس بشار اما الجرائم التي تظهرها الجزيره والعربيه فهي من افعال الارهابيين المدعومين من الناتو وقطر

الفلسطيني ليس وفيا
مصطفى الخفاجي -

اقول للسيد الكاتب اخر من يتحدث عن المالكي وعن العراق هو انتم الفلسطينيين انتم معروفه عقدتكم انا متزوج فلسطينية احببتها ثم تزوجنا هذه السيدة كانت تقول هي واهلها ان الشيعة او المتاوله لهم ذنب هذه ثقافة الفلسطينيين طبعا زوجتي واهلها التحقت بسفينة النجاة ال بيت محمد وتخلت عن ثقافتكم اقول لك لاتتحدث عن المالكي لانك تتحدث عن 20 مليون عراقي والله ومن خلال عمامي اهل زوجتي تعرفت على الفلسطينيين هم اكثر المسلمين حقدا على كل ماهو شيعي هم اكثر تطرفا حتى من السلفيين والمصيبة انهم يدعون العلمانية امثال الكاتب النرويجي الذي لم يتعلم من النرويجيين ثقافة التسامح بل تعلم من مساجدها التي تحث على الكراهية والطائفية اعلم انك علماني وليس من رواد المساجد لكن مشكلتكم ايها السنة ان علمانييكم اكثر طائفية من متدينيكم وبصريح العبارة السني طائفي حتى وان اتخذ الالحاد دينا تحياتي لايلاف الحرية

اتحداك امام الجميع
ابن الجنوب -

من على صفحات ايلاف ان تنشر مقالة صغيرة تطالب فيها حكام قطر والسعودية بالقيام بانتخابات حرة وباشراف الامم المتحدة لاختيار من يحكم هذه الدول. فاذا تعيب على السيد المالكي انه حصل على ٨٩ مقعد مقابل ٩١ مقعد لعلاوي لكن المالكي يمثل اكبر كتلة برلمانية وهذا برأيك لايستحق الحكم وان ايران وضعته فيه رغم علم اكبر جاهل في السياسة العراقية انها لم ترغب في تسلمه الحكم ... اتحداك تحدي رجل لرجل ان تطالب من اغتصب دولة وسماها باسمه ان يضع ولو موعداً مستقبلياً للانتخابات , ومن يعين وعاض السلاطين في مجلسه ليفتوا له بحرمة التظاهر او حتى الشكوى منه, ان يفتح الاعلام العالمي ان يغطي اخبار محميته بحرية كاملة.. اتحداك يا ابو مطر ان تكتب سطرين توضح فيه لقرائك كيف قام الابن العاق بالاطاحة بابيه وطرد الالاف الى دول مجاورة لانهم ساندوا اباه.. وان تنورنا نحن الجهلة عن سبب غياب الدساتيير في هذه الدول ولماذا لايعلم اي من شعبها حجم الصادرات وميزانية الدول وكيف توزع بعدالة عمر ابن الخطاب رض بين عام الشعب والعائلة الحاكمة..وربما تثني بمقالتك عن عقوبة الخروج على حكام المحميات الخليجية.. نحن اهل العراق نقولها بوجه السيد المالكي وغيره كل ما نعترض عليه واذا لم يعجبنا ,اقلناه في الانتخابات القادمة ..خطابي اليك ايها الحر من اي املاءات , هل لديك شجاعة اي ناخبة او ناخب عراقي لتقول كلمة الحق على صفحات ايلاف وانت المقيم في دول الحرية؟؟ اني في انتظار مقالتك الحرة والصادرة من كاتب حر, ولا تكن مثل الجزيرة حين الحديث عن قطر او حتى الموز وتقول هذا ليس موضوعنا, اعتقد ان انتظاري سيطول طويلاً...ياايلاف الحرية انشري فليس في ما قلته اي مخالفة للشروط

المالكي عراقي اصيل
عراقي وكفى -

يعني شنو( مالكي العراق) وهل انت ابو مطر .. ابو مطر فلسطين ام ابو مطر قطر ام ابو مطر السعوديه.. وهل حمد هو حمد قطر ام حمد الناتو... بطلوا هالسوالف فالمالكي عراقي منتخب وكلما شتمتوه رفعتم من شعبيته داخل العراق

أحمد القيادي في حزب الله
فتاح -

أعجبتني هذه الجملة لأحمد أبو مطر حين قال: (( تخلى حسن نصر الله وتناسى اتهاماته داخل اجتماعات حزبه لمخابرات الأسد بالتواطؤ في اغتيال عماد مغنية، ليعلن المالكي وحسن نصر الله دعمهما المخزي لهذا النظام القاتل)). اجتماعات حزب الله خصوصا تلك التي يحضرها أمينه العام السيد حسن نصرالله تتم في سرية تامة ولا يعرف أي أحد مكان انعقادها. لا أفهم كيف اطلع الكاتب الدقيق في كلامه السيد أبو مطر عما راج داخل تلك الاجتماعات، وكيف تبين من خلالها أن حسن نصر الله كان يتهم فيها المخابرات السورية باغتيال مغنية؟ .

الى ا
مسعود -

يا مالكي، بأنك اخترتَ المركب الخطأ، والخيار الكارثيّ، لأنّ ثورتنا ستنتصر بإذن الله، ولن يكون مصيرك ومصير القوى الخائنة التي تعيث في أرض العراق فساداً.. إلا كمصير الخائن بشار ونظامه الطائفيّ القذر، ولن تنفعكَ طهران أو قُمّ، فهيّئ نفسكَ -مع زبانيتك- ليومٍ أسود لن ترى فيه نوراً، ولساعة حسابٍ لن تُرحَمَ فيها، ستجعلك تشتاق إلى بخّور قارعة الطريق عند مقام السيدة زينب، وإلى أرصفة (القزّاز) التي تخرّجتَ منها مخلوقاً فاشلاً بلا مروءةٍ ولا ضمير!.. وعندئذٍ، كن على يقين، بأنّ عصابة قُمٍّ وطهران ستعجز عن حمايتك، وبأنّ سادتكَ الذين نقلوكَ إلى بغداد بالحديد والنار.. ........................................................................................................................

الحنفية والشافعية وسطيون
مواطن عربي مهاجر -

رد على تعليق رقم ٦ للمدعو مصطفى الخفاجي. حقيقة صدمني بارائه عن الفلسطينيين وتعصبهم وطائفيتهم، على ماادعى. حبيت اصل للحقيقة ولا شيئ غير الحقيقة. انا اعلم علم اليقين ان الفلسطينيين تعرضوا لما هو اسوا من تعليق لواحد يدعى مصطفى الخفاجي. على قولة الزعيم الشهيد طيب الذكر ابو عمار يا جبل ما يهزك ريح. للحقيقة وللعلم، الفلسطينيون المسلمون من اهل السنة والجماعة اما من اتباع مذهب الامام ابي حنيفة النعمان التميمي الكوفي واما من اتباع مذهب الامام الشافعي الهاشمي القرشي المطلبي من مهاجري مكة المكرمة الى غزة هاشم. المعروف علميا وتاريخيا ان هذين المذهبين لاهل السنة والجماعة من مدرسة الراي والسماحة والمنطق والتخفيف والوسطية والعقل الخ. اذا ثبت ان المسلمين الفلسطينيين لا يهضمون عقيدة الشيعة وادعاؤهم المعصومية والالهام واحتكار الامامة وتكفير الصحابة والتقول بالفحش على ام المؤمنين وانكار او تحريف ايات القران الكريم التي شرفت الصحابة بذكرهم او بالاشارة اليهم الخ وكذلك طقوس اهل الشيعة من لطم ونواح وبكاء وحداد متواصل منذ اكثر من ١٤٠٠ سنة هجرية على وقوع حادثة تاريخية مؤسفة، فانا لا استغرب ذلك من الفلسطينيين اهل العقل والمنطق والمحاججة والوسطية واهل اولى القبلتين وثالث الحرمين الذي بارك الله حوله. هذا دليل منطقي وعقلي على غرابة عقيدة الشيعة ومجافاتها للمنطق والعقل السليم الوسطي، ومفيش داعي نقول اكثر. على العموم، ليس المقام هنا لبحث العقيدة والطائفية ولكن اقضت الاشارة حتى لا تستمر زغللة العيون وانغلاق العقول. ببحث سريع على الانترنت وصلت الى التعليق التالي للمدعو مصطفى الخفاجي من العراق على موقع بالعربية لراديو دويتشي فيلة الالماني. اذا كان مصطفى الخفاجي هو نفسه كاتب ذلك التعليق المرفق حرفيا من الموقع الالكتروني، فلقد كفانا تشخيص شخصيته ولا داعي للزيادة. اما اذا كانا مختلفين، فتعليق مصطفى الخفاجي على الموقع الالماني يعطي الشباب والصبايا فكرة عن البيئة الحاضنة (هذا التعبير يذكر الاخوة والاخوات من لبنان الحبيب بشيئ؟!!!). يا مصطفى الخفاجي حكاية زوجتي واهلها وكانت وصارت، حقيقي ما بلعتها خالص ولا نزلتلي بزور، على ماىيقول اخوتنا الفلسطينون؟؟؟!!!! حاول حواديث اخرى، يمكن.*** تاريخ ٢٢ مارس اذار ٢٠١٢تعليق على مقالة توزيع الموارد النفطية.مصطفي الخفاجي، علق على موضوع موارد النفط وتوزيعها.العراق بلد

Qatar & KSA
Dr.Aljuburi -

Im asking Qatar &KSA ,where were they, 1991 when Sadam used all kind of torturing and killing the innocent Iraqis in the south and north parts of Iraq?KSA also tortured the refugees in Rafha and Artawhia camps,and they were un-armed, scared of the war, left their homes, families and all what they have behind just to escape the inevitable death if they had to stay .We the Iraqis, who spend years in the refugee ( death) camps are working on filing a case against the Sauids in the USA legal system and the international legal channels to expose the Saudis to the world.And one more thing, believe me it is a matter of time, before the fire gets to the gulf area.Hope wisdom will finally rules in our islamic world, not the hate and sectarian behavior.USA.

حجاب الطائفية
عراقي -

يبدوا ان الطائفية في العراق قد حجبت كل المشاعر الانسانية السوية هذه المشاعر الانسانية الغير خاضعة للفكر الطائفي المريض لابد ان تتألم وهي ترى الشعب السوري بما فيهم مناظر الاطفال وهي تقتل على يد ابشع نظام بعثي مجرم ومن وراءه الاسلاميين الشيعة مع الاسف فياشيعة العراق لماذا تؤيدون وبكل صلافة صراحة أو ضمنا النظام المجرم في سوريا نذكروا في عام 91 عندما كان صدام يقصفكم بالطائرات الآن نفس السيناريو يحصل في سوريا وانتم تؤيدون القتلة .لكن ماذا اقول لمن حجبت الطائفية المريضة ضمائرهم الانسانية وكما تكونوا يولى عليكم وانا اتألم عندما اقرأ الردود بمافيها من طائفية وعنصرية وهي تدافع عن الطائفيين والظلمة بالمناسبة انا عراقي وشيعي لكني لست طائفي ولست بعثي ولا خليجي اذا ارادوا اصحاب الردود الطائفية ان يصفوني الذين ينوحون ويلطمون على الحسين وهم يؤيدون يزيد سوريا

احمد ابو مطر
عباس -

ماهذا الهجوم الغير مسبوق ضد شحص محدد من قبل الاعلام الخليجي... كل العربان ثوريهم ودكتاتوريهم شرفاءهم وغيرهم كلهم يتملقون حكام قطر والسعوديه الا المالكي هذا الطود الشامخ الذي وقف بوجه هاتين الدولتين...

فلسطيني يكره عراق المالكي
عبد القادر الجنيد -

ياسيد ابو مطر ألا تقتنعون أن سيدكم صدام الذى حكمنا بالقوة قد أصبح فى خبر كان؟اليوم تذمون قائدا اخترناه طواعية وبكل حرية فلماذا تتهجمون عليه .

هل حجبتم ردي
مواطن عربي مهاجر -

يا ايلاف الحرية هل حجبتم ردي على تعليق رقم ٦؟ اذا كان كذلك، ما السبب؟ وشكرا لمساحة الحرية المضبوطة التي توفرونها، رغم حدتها احيانا.

الدكتاتور الصفوي
عبدالله قاسم -

ان كنتَ قد نسيت ايها المملوكي ، فما نسينا الأيام التي كنتَ تتسكّع فيها عند مقام السيدة زينب في دمشق، تبيع البخّور على قارعة الطريق، وفوق أرصفة منطقة (القزّاز)، وتتاجر هناك على قومك الفُرس الصفويين ومَن على مِلّتهم، على شريعة (الـمـُتعة الخمينية)، مدعوماً من زبانية الطائفيّ (حافظ أسد)، برتبة (لاجئٍ سياسيّ)!.. ربما عَجِزَتْ دمشق عن تعليمكَ القِيَم الشامية الأصيلة، لأنّ جِبِلَّتكَ الصفوية عصيّةٌ على استيعاب أصالةَ المبدأ، وكريمَ الخُلُق، ونُبْلَ المروءة العربية.. فأذهلتَ العالَم بتناقضاتك الغريبة، وسذاجتكَ العجيبة، وغبائكَ المركَّب، وانفصام شخصيّتك!.. كيف تستنكر تسليحَ جيشنا الحُرّ، وتعتبر ذلك إضراماً للنار في سورية، وأنتَ تعلم علم اليقين، أننا في كل يومٍ نأسر أفراداً من كتائبك المجرمة، التي ترسلها إلى بلدنا لقتل شعبنا وانتهاك أعراضه وسرقة أمواله؟.. وتعلمُ -يا عميل واشنطن وطهران- أنه لا يمرّ أسبوع إلا ونغنم خلاله الكثير من سلاحكَ، الذي ترسله إلى مدننا وقرانا لسفك دمائنا؟!.. هل نذكِّركَ -أيها المزاود- بأنك ما دخلتَ العراق، أنت وجميع الخونة من أمثالك، إلا على ظهور الدبابات الأميركية، مَحميّاً بطائرات الإف 16 والشبح والأباتشي؟!.. كيف تصطفُّ إلى جانب البعث السوريّ، وأنت مبتدع عملية اجتثاث البعث العراقيّ؟!.. أتتحدّث -بلا حياءٍ- عن مخاطر التدخّل العربيّ والدوليّ، لحماية شعبنا من وحوش حلفائك الطائفيين الأسديين، وأنت ما تزال تجلس على الكرسيّ الذي حملكَ إليه جيشُ الاحتلال الأميركيّ، ورعاه لك الحرسُ الثوريّ الصفويّ؟!.. اعلم يا نوري المجوسي أو تَعَلَّم، بأنّ ثورات الشعوب لا يوقفها جيش طائفيّ، ولا أجهزة قمعٍ أو بطش، مهما تطاولَتْ وانتهكَتْ وعاثَتْ في الأرض فساداً.

مصيبة
abualhuda -

الكاتب نسى ألموضوع وما يريد كتابته وسيطرت عليه ألطائفية والأنفعالات وابتعد عن ألموضوع وبدأ يتكلم عن سرقة ألبنوك وعن مشاكل ألعراق ,أقول للأخوة ألسوريين بصورة عامة عندما لانريد دمار وخراب سوريا فلا يعني نحن نؤيد بشار ثم ان قتل نفس واحدة بريئة من ألشعب ألسوري لايعادل ثمنها سوريا والدول ألعربية مجتمعة وأما ألذين من ألأخوة ألسوريين ألذين يعيشون في أوروبا وأمريكا فرأيهم لاشيء لأنهم بعيدين عن ألواقع ولا يهمهم لاسوريا ولا ألشعب ألسوري مادامت نسائهم وعوائلهم في أمان,والنقطة ألأخرى ان من يؤيد ألثورة من ألدول ألرجعية وأسيادهم جعل ألناس تشكك في مصداقية ألثورة لأن ألخطة ألمراد بها هو حرب أهلية طائفية لتبقى ربيبتهم أسرائيل في مأمن .شكرا لأيلاف

شيعي يكره المجوس والبعثية
ابو احمد البغدادي -

الى كل اللذين يدافعون عن عميل ابناء المجوس المالكي المجرم.. لاتظنو بانه يدافع عن بشار المجرم حبا فيه او في نظامه العفن بل كما قلت سابقا لان مخابرات بشار يملكون الكثير ضده

رد على تعليق رقم ٦
مواطن عربي مهاجر -

رد على تعليق رقم ٦ للمدعو مصطفى الخفاجي. حقيقة صدمني بارائه عن الفلسطينيين وتعصبهم وطائفيتهم، على ما ادعى. حبيت اصل للحقيقة ولا شيئ غير الحقيقة. انا اعلم علم اليقين ان الفلسطينيين تعرضوا لما هو اسوا من تعليق لواحد يدعى مصطفى الخفاجي. على قولة الزعيم الشهيد طيب الذكر ابو عمار يا جبل ما يهزك ريح. للحقيقة وللعلم، الفلسطينيون المسلمون من اهل السنة والجماعة اما من اتباع مذهب الامام ابي حنيفة النعمان التميمي الكوفي واما من اتباع مذهب الامام الشافعي الهاشمي القرشي المطلبي من مهاجري مكة المكرمة الى غزة هاشم. المعروف علميا وتاريخيا ان هذين المذهبين لاهل السنة والجماعة من مدرسة الراي والسماحة والمنطق والتخفيف والوسطية والعقل الخ. اذا ثبت ان المسلمين الفلسطينيين لا يهضمون عقيدة ما او طقوسا ما، فانا لا استغرب ذلك من الفلسطينيين اهل العقل والمنطق والمحاججة والوسطية الذين شرفهم الله تعالى باولى القبلتين وثالث الحرمين الذي بارك الله حوله. على العموم، ليس المقام هنا لبحث العقيدة والطائفية ولكن اقضت الاشارة حتى لا تستمر زغللة العيون وانغلاق العقول. ببحث سريع على الانترنت وصلت الى التعليق التالي للمدعو مصطفى الخفاجي من العراق على موقع بالعربية لراديو دويتشي فيلة الالماني. اذا كان مصطفى الخفاجي هو نفسه كاتب ذلك التعليق المرفق حرفيا من الموقع الالكتروني، فلقد كفانا تشخيص شخصيته ولا داعي للزيادة. اما اذا كانا مختلفين، فتعليق مصطفى الخفاجي على الموقع الالماني يعطي الشباب والصبايا فكرة عن البيئة الحاضنة (هذا التعبير يذكر الاخوة والاخوات من لبنان الحبيب بشيئ؟!!!). يا مصطفى الخفاجي حكاية زوجتي واهلها وكانت وصارت، حقيقي ما بلعتها خالص ولا نزلتلي بزور، على ماىيقول اخوتنا الفلسطينون؟؟؟!!!! حاول حواديث اخرى، يمكن.*** مصطفي الخفاجي، علق على موضوع موارد النفط وتوزيعها.العراق بلد غريب بكل المعاير لاسباب منها الدين واخرها القبيلة. المجتمع العراقي هو مجتمع ازدواجي الشخصية ومجتمع جاهل في نفس الوقت ويعيش نعرة البدوة اكثر من البدو انفسهم ويعيش التطرف الديني اكثر من المتطرف في اى بلد ثاني المجتمع العرقي يفقد روح الموطنة والاعتزاز بها ولهذة الاسباب نرى الحكام هم حثالة المجتمع وليس النخبة وذالك بسبب الانتخابات لان الترشيح يقوم على اثر ديني مذهبي وقبلي بدوي من مبداء البدوي ( انصر اخاك ظام او مظلوم ).

أهلا
فتحاوي -

أهلا بعضو حركة الاخوان المسلمين. اهلا بكتبة الاصولية الاسلامية، اهلا بصبيان القرضاوي. أهلا أهلا. أهلا بالطائفي العلماني. أهلا اهلا.

أهلا
فتحاوي -

أهلا بعضو حركة الاخوان المسلمين. اهلا بكتبة الاصولية الاسلامية، اهلا بصبيان القرضاوي. أهلا أهلا. أهلا بالطائفي العلماني. أهلا اهلا.

رد مخفف على تعليق رقم ٦
مواطن عربي مهاجر -

رد على تعليق رقم ٦ للمدعو مصطفى الخفاجي. حقيقة صدمني بادعاءاته عن الفلسطينيين وتعصبهم وطائفيتهم، على ما ادعى. انا واحد من الناس مغرم بالحقائق والوقائع ولا اهتز كثيرا للخيال والاحلام والتمنيات. الحقيقة اقوى واكثر تاثيرا. انا اعلم علم اليقين ان الفلسطينيين تعرضوا لما هو اسوا من تعليق لواحد يدعى مصطفى الخفاجي. على قولة الزعيم الشهيد طيب الذكر ابو عمار يا جبل ما يهزك ريح. للحقيقة وللعلم، الفلسطينيون المسلمون من اهل السنة والجماعة اما من اتباع مذهب الامام ابي حنيفة النعمان التميمي الكوفي واما من اتباع مذهب الامام الشافعي الهاشمي القرشي المطلبي من مهاجري مكة المكرمة الى غزة هاشم. المعروف علميا وتاريخيا ان هذين المذهبين الرئيسيين من المذاهب الاربعة المعتمدة لاهل السنة والجماعة ينبعان من نفس مدرسة السماحة والراي والمنطق والتخفيف والوسطية والعقل الخ. اذا ثبت ان المسلمين الفلسطينيين لا يهضمون عقيدة ما او طقوسا ما، فانا لا استغرب ذلك من الفلسطينيين اهل العقل والمنطق والمحاججة والوسطية الذين شرفهم الله تعالى باولى القبلتين وثالث الحرمين الذي بارك الله حوله. على العموم، ليس المقام هنا لبحث العقيدة والطائفية ولكن اقضت الاشارة حتى لا تستمر زغللة العيون وانغلاق العقول. يا مصطفى الخفاجي حكاية زوجتي واهلها وكانت وصارت، حقيقي ما بلعتها خالص ولا نزلتلي من زور، على ما يقول اخوتنا الفلسطينون؟؟؟!!!! يبدو خيالك مش كثير محكم ولا يقنع. يا ريت تحاول تحسين قصصك بشوية حقائق ومنطق. اه يا زمن، !!!!

رد مخفف على تعليق رقم ٦
مواطن عربي مهاجر -

رد على تعليق رقم ٦ للمدعو مصطفى الخفاجي. حقيقة صدمني بادعاءاته عن الفلسطينيين وتعصبهم وطائفيتهم، على ما ادعى. انا واحد من الناس مغرم بالحقائق والوقائع ولا اهتز كثيرا للخيال والاحلام والتمنيات. الحقيقة اقوى واكثر تاثيرا. انا اعلم علم اليقين ان الفلسطينيين تعرضوا لما هو اسوا من تعليق لواحد يدعى مصطفى الخفاجي. على قولة الزعيم الشهيد طيب الذكر ابو عمار يا جبل ما يهزك ريح. للحقيقة وللعلم، الفلسطينيون المسلمون من اهل السنة والجماعة اما من اتباع مذهب الامام ابي حنيفة النعمان التميمي الكوفي واما من اتباع مذهب الامام الشافعي الهاشمي القرشي المطلبي من مهاجري مكة المكرمة الى غزة هاشم. المعروف علميا وتاريخيا ان هذين المذهبين الرئيسيين من المذاهب الاربعة المعتمدة لاهل السنة والجماعة ينبعان من نفس مدرسة السماحة والراي والمنطق والتخفيف والوسطية والعقل الخ. اذا ثبت ان المسلمين الفلسطينيين لا يهضمون عقيدة ما او طقوسا ما، فانا لا استغرب ذلك من الفلسطينيين اهل العقل والمنطق والمحاججة والوسطية الذين شرفهم الله تعالى باولى القبلتين وثالث الحرمين الذي بارك الله حوله. على العموم، ليس المقام هنا لبحث العقيدة والطائفية ولكن اقضت الاشارة حتى لا تستمر زغللة العيون وانغلاق العقول. يا مصطفى الخفاجي حكاية زوجتي واهلها وكانت وصارت، حقيقي ما بلعتها خالص ولا نزلتلي من زور، على ما يقول اخوتنا الفلسطينون؟؟؟!!!! يبدو خيالك مش كثير محكم ولا يقنع. يا ريت تحاول تحسين قصصك بشوية حقائق ومنطق. اه يا زمن، !!!!

رأي
محمود حمدان -

عزيزيت أستاذ أحمد أبو مطر ، أنا كسوري شاكر لك هذه الوقفة الجميلة مع الشعب السوري المذبوح وضد مجرمي العصر. نعيدها للمرة المليون عزيزي أحمد، بأنه هناك حقيقة واحدة وحيدة أوحدة وهي أنه لايمكن لهذه المنطقة أن تزدهر قبل هرس ثلاث رؤوس تحت الدبابات، رأس هولاكو سورية السفاح الدموي بشار الأسد، رأس الجزار الفاشي الصفوي التصفوي الأرعن محمود أحمدي نجاد، ورأس سفاح لبنان الدموي الفاشي المجرم عميل الدولة الصفوية الشيعية الفاشية الإرهابية حسن نصر الله، وكذا صنيعة وخادم إيران الأكبر السفاح الأرعن نوري المالكي. عندها فقط ستنام المنطقة مرتاحة البال.

رأي
محمود حمدان -

عزيزيت أستاذ أحمد أبو مطر ، أنا كسوري شاكر لك هذه الوقفة الجميلة مع الشعب السوري المذبوح وضد مجرمي العصر. نعيدها للمرة المليون عزيزي أحمد، بأنه هناك حقيقة واحدة وحيدة أوحدة وهي أنه لايمكن لهذه المنطقة أن تزدهر قبل هرس ثلاث رؤوس تحت الدبابات، رأس هولاكو سورية السفاح الدموي بشار الأسد، رأس الجزار الفاشي الصفوي التصفوي الأرعن محمود أحمدي نجاد، ورأس سفاح لبنان الدموي الفاشي المجرم عميل الدولة الصفوية الشيعية الفاشية الإرهابية حسن نصر الله، وكذا صنيعة وخادم إيران الأكبر السفاح الأرعن نوري المالكي. عندها فقط ستنام المنطقة مرتاحة البال.

إلى صاحب التعليق 11
جمال عيسى -

أشكرك أيها العراقي الشجاع الشريف على تعاطفك ومشاعرك النبيلة مع الشعب السوري. نريد من كل إخوتنا الشيعة في العراق أن ينحازوا إلى جانب الحق وأن لاتعميهم الطائفية والإصطفافات المذهبية. بشار الأسد - بغض النظر عن مذهبه - مجرم سفاح يقوم بدك شعبه بالمدفعية والدبابات، فلو كان مبعوثاً من عند الله وليس شيعيا أو علويا فقط - يجب أن نتبرأ منه وندينه.

إلى صاحب التعليق 11
جمال عيسى -

أشكرك أيها العراقي الشجاع الشريف على تعاطفك ومشاعرك النبيلة مع الشعب السوري. نريد من كل إخوتنا الشيعة في العراق أن ينحازوا إلى جانب الحق وأن لاتعميهم الطائفية والإصطفافات المذهبية. بشار الأسد - بغض النظر عن مذهبه - مجرم سفاح يقوم بدك شعبه بالمدفعية والدبابات، فلو كان مبعوثاً من عند الله وليس شيعيا أو علويا فقط - يجب أن نتبرأ منه وندينه.

هل هم محميات امريكيه؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

تحاليلكم السياسيه اصبحت صبيانيه ومبتدائه انتم تحللون موضوع يخص دوله وليس عصابه ..وهل دخول سفينتين حربيتين من قناة السويس كانت اوامر ايرانيه مفروضه على مصر ؟؟؟ الفرس لم يتسببوا باحتلال بلد على عكس المحميات الامريكيه (دول الخليج) والتي قبلت يد الامريكان للقدوم لااحتلال العراق وفعلا فتحوا اراضيهم واجوائهم وسمائهم المحتله من قبل الامريكان ودخلوا من السعوديه لااسقاط قائد الحفرة

هل هم محميات امريكيه؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

تحاليلكم السياسيه اصبحت صبيانيه ومبتدائه انتم تحللون موضوع يخص دوله وليس عصابه ..وهل دخول سفينتين حربيتين من قناة السويس كانت اوامر ايرانيه مفروضه على مصر ؟؟؟ الفرس لم يتسببوا باحتلال بلد على عكس المحميات الامريكيه (دول الخليج) والتي قبلت يد الامريكان للقدوم لااحتلال العراق وفعلا فتحوا اراضيهم واجوائهم وسمائهم المحتله من قبل الامريكان ودخلوا من السعوديه لااسقاط قائد الحفرة

الوتر الطائفي !!
عمار تميم -

بدايةً أستاذنا العزيز تناقض نفسك في مقالاتك وربما بسبب النسيان لكثرة الكتابة في الشأن السوري ، سبق أن سوقت لنا مقالاً مطولاً عن الديمقراطية في العراق ورفض الانتقادات الموجهة لها بسبب إجرائها في ظل الإحتلال وروجت لنا أنه (أعني العراق) سيكون أنموذجاً في الديمقراطية في الوطن العربي فماذا الذي جرى حتى تتهم رئيس الوزراء العراقي بالتبعية لإيران (وتر طائفي) حتى لو كان ذلك صحيحاً ، ثانياً للتوضيح فقط تعاني مصر منذ تنحي الرئيس المصري السابق عن منصبه من صعوبات اقتصادية وسياسية يلعب أمراء النفط عليها - مقايضة عدم محاكمة مبارك لتقديم العون الإقتصادي - في الجانب الآخر قامت إيران بتقديم عرضها المجاني للحكومة المصرية لمساعدتها في الخروج من أزمتها الإقتصادية ، وكحال العربان الدائم تركوا العراق بعد احتلالها حتى تسيده الإيرانيون في كل نواحي الحياة فهل سيتركون أيضاً مصر وهذا يسجل في الحالتين نجاح للسياسة الإيرانية عكس السياسات العربية المنفذة للأوامر وبدون رؤية استراتيجية للمستقبل السياسي القادم ، ثالثاً ليس المالكي وحده من لديه الموقف بعدم رؤيته لسقوط النظام فقد كان الموقف الروسي أكثر صراحةً عندما قال حتى لو سلحت المعارضة بكل أنواع السلاح فلن تستطيع إسقاط النظام فلماذا التركيز على المالكي دون غيره ، طالما أن الحديث يتعلق بالسياسة الدولية فلكل دولة رؤيتها وموقفها السياسي التي تحاسب عليها ويحاسبها عليه شعبها وجمهورها وإعلامها ، موقف المالكي من الأزمة السورية ينبع من حرصه على أمن بلده لأنه إن كانت سورية ضعيفة فهي ستسبب مشاكل للداخل العراقي خاصةً إذا علمنا الإرتباط الوثيق بين البلدين اقتصادياً وسياسياً ، أما الحديث عن إيران فحبذا لو تعلمنا - كعرب - منها فن السياسة وإقامة المصالح والتحالفات الدولية ، وقبل كل ذلك التطور اقتصادياً وعسكرياً ونووياً حتى أصبحت فيه قوة يحسب لها ألف حساب في المنطقة بلعبها السياسي الجيد في المنظومة الدولية ، هلا قرأنا من جديد جلوس الدول الكبرى معها على طاولة مفاوضات بشأن السلاح النووي لنتعلم ، سبق للمالكي انتقاد النظام ووجه له اتهامات تسهيل مرور الإرهابيين لأراضيه لزعزعة أمنه واستقراره إنها السياسية التي لاتقف عند مبدأ ولاتعرف شيئاً عن الأخلاقيات ، مع الشكر لك أستاذنا ولكافة الأخوة المتابعين .

الوتر الطائفي !!
عمار تميم -

بدايةً أستاذنا العزيز تناقض نفسك في مقالاتك وربما بسبب النسيان لكثرة الكتابة في الشأن السوري ، سبق أن سوقت لنا مقالاً مطولاً عن الديمقراطية في العراق ورفض الانتقادات الموجهة لها بسبب إجرائها في ظل الإحتلال وروجت لنا أنه (أعني العراق) سيكون أنموذجاً في الديمقراطية في الوطن العربي فماذا الذي جرى حتى تتهم رئيس الوزراء العراقي بالتبعية لإيران (وتر طائفي) حتى لو كان ذلك صحيحاً ، ثانياً للتوضيح فقط تعاني مصر منذ تنحي الرئيس المصري السابق عن منصبه من صعوبات اقتصادية وسياسية يلعب أمراء النفط عليها - مقايضة عدم محاكمة مبارك لتقديم العون الإقتصادي - في الجانب الآخر قامت إيران بتقديم عرضها المجاني للحكومة المصرية لمساعدتها في الخروج من أزمتها الإقتصادية ، وكحال العربان الدائم تركوا العراق بعد احتلالها حتى تسيده الإيرانيون في كل نواحي الحياة فهل سيتركون أيضاً مصر وهذا يسجل في الحالتين نجاح للسياسة الإيرانية عكس السياسات العربية المنفذة للأوامر وبدون رؤية استراتيجية للمستقبل السياسي القادم ، ثالثاً ليس المالكي وحده من لديه الموقف بعدم رؤيته لسقوط النظام فقد كان الموقف الروسي أكثر صراحةً عندما قال حتى لو سلحت المعارضة بكل أنواع السلاح فلن تستطيع إسقاط النظام فلماذا التركيز على المالكي دون غيره ، طالما أن الحديث يتعلق بالسياسة الدولية فلكل دولة رؤيتها وموقفها السياسي التي تحاسب عليها ويحاسبها عليه شعبها وجمهورها وإعلامها ، موقف المالكي من الأزمة السورية ينبع من حرصه على أمن بلده لأنه إن كانت سورية ضعيفة فهي ستسبب مشاكل للداخل العراقي خاصةً إذا علمنا الإرتباط الوثيق بين البلدين اقتصادياً وسياسياً ، أما الحديث عن إيران فحبذا لو تعلمنا - كعرب - منها فن السياسة وإقامة المصالح والتحالفات الدولية ، وقبل كل ذلك التطور اقتصادياً وعسكرياً ونووياً حتى أصبحت فيه قوة يحسب لها ألف حساب في المنطقة بلعبها السياسي الجيد في المنظومة الدولية ، هلا قرأنا من جديد جلوس الدول الكبرى معها على طاولة مفاوضات بشأن السلاح النووي لنتعلم ، سبق للمالكي انتقاد النظام ووجه له اتهامات تسهيل مرور الإرهابيين لأراضيه لزعزعة أمنه واستقراره إنها السياسية التي لاتقف عند مبدأ ولاتعرف شيئاً عن الأخلاقيات ، مع الشكر لك أستاذنا ولكافة الأخوة المتابعين .

بدون تعليك
سلوم -

لأنّ الشعب السوري ينادي بصوت عال منذ أكثر من عام برحيل وسقوط هذا النظام!!!!!!؟ ومن وين بالله عم تسمعه للشعب السوري عم بينادي ... يعني من وين بتسمع انت ايها المدون الصغير ؟

بدون تعليك
سلوم -

لأنّ الشعب السوري ينادي بصوت عال منذ أكثر من عام برحيل وسقوط هذا النظام!!!!!!؟ ومن وين بالله عم تسمعه للشعب السوري عم بينادي ... يعني من وين بتسمع انت ايها المدون الصغير ؟

ابو ضهر
walid -

احمك ابو ضهر اصلة فلسطيني ابو ضهر قطر ابو ضهر السعودية ابو ضهر ما ادري شنو ما عرفنا كم ضهر لدية

ابو ضهر
walid -

احمك ابو ضهر اصلة فلسطيني ابو ضهر قطر ابو ضهر السعودية ابو ضهر ما ادري شنو ما عرفنا كم ضهر لدية

أمطرالمالكي كل ما تملك
هوزان خورمالى -

عزيزي ابو مطر لقد تطرقتة الى الحقيقة في العراق بشكل جيد وملحوظ,امطر المالكي بكل ما لديك من معلومات ليتضح للعالم .وليسمع الناس جمعا انين اطفال العراق مممن يتموا على ايدي المالكي وزمرتة .تسلق المالكي الى السلطة بقوة اقليمية ايرانية بحتة لاسباب طائفية ومصالح ايرانية بات معروف للعالم كلة واضح كوضح الشمس .نعم لقد تسلق المالكي الى السلطة وسرق مال العراق. وتامر على اقرب رفاق دربة في سبيل بقائة في سلطة .امابالنسبة لدعمة النضام السوري في القضاء على ما يسمى بثورة الشعب السوري .المالكي لا عتب علية لان الرجل ينفذ الاوامر فقط ولا يحق لة ان يناقش الامور الا بعد التنفيذ. المالكي في العراق بات عباعلى الشعب العراقي ولكن لا حول ولا قوة لقد عاد تاريخ نفسة ذهب صدام وجاء الف صدام في نفس الجوهر والمنطق .المالكي وزمرتة فعلوا في العراق فسادا سرقوا السلطة والمال زرعوا الطائفية ومزقوا العراق اربااربا واليوم وبعد انتهاء النقمة العربية ياتي ليصرح ضد الاقليم مرة ومرة على حد تعبيرة يطارد الهاشمي بحجة الاهارب وتهم ملفقة مسبقا .ولكن نسى بانة هوة من الذي يشرف على فرق الموت ويرسلهم الى قمع الشعب السوري .على كل حال الشعب السوري حر فيما يريد وهوة لة أرادة وهوة من يقرر لنفسة المصير ولا تتوقع من الهالكي بان ينصفة الضمير ويسمع انين اطفال درعا وحمص وادلب وغيرهم من المدن السورية التى تقام فيها الاحتجاجات لانة وطوال فترة تسلق الى السلطة لم يسمع انين الاطفال في العراق ولا أنين الاطفال في غزة لان هذا الرجل في وجة بصمة عار اسمة العراق وشكرا

أمطرالمالكي كل ما تملك
هوزان خورمالى -

عزيزي ابو مطر لقد تطرقتة الى الحقيقة في العراق بشكل جيد وملحوظ,امطر المالكي بكل ما لديك من معلومات ليتضح للعالم .وليسمع الناس جمعا انين اطفال العراق مممن يتموا على ايدي المالكي وزمرتة .تسلق المالكي الى السلطة بقوة اقليمية ايرانية بحتة لاسباب طائفية ومصالح ايرانية بات معروف للعالم كلة واضح كوضح الشمس .نعم لقد تسلق المالكي الى السلطة وسرق مال العراق. وتامر على اقرب رفاق دربة في سبيل بقائة في سلطة .امابالنسبة لدعمة النضام السوري في القضاء على ما يسمى بثورة الشعب السوري .المالكي لا عتب علية لان الرجل ينفذ الاوامر فقط ولا يحق لة ان يناقش الامور الا بعد التنفيذ. المالكي في العراق بات عباعلى الشعب العراقي ولكن لا حول ولا قوة لقد عاد تاريخ نفسة ذهب صدام وجاء الف صدام في نفس الجوهر والمنطق .المالكي وزمرتة فعلوا في العراق فسادا سرقوا السلطة والمال زرعوا الطائفية ومزقوا العراق اربااربا واليوم وبعد انتهاء النقمة العربية ياتي ليصرح ضد الاقليم مرة ومرة على حد تعبيرة يطارد الهاشمي بحجة الاهارب وتهم ملفقة مسبقا .ولكن نسى بانة هوة من الذي يشرف على فرق الموت ويرسلهم الى قمع الشعب السوري .على كل حال الشعب السوري حر فيما يريد وهوة لة أرادة وهوة من يقرر لنفسة المصير ولا تتوقع من الهالكي بان ينصفة الضمير ويسمع انين اطفال درعا وحمص وادلب وغيرهم من المدن السورية التى تقام فيها الاحتجاجات لانة وطوال فترة تسلق الى السلطة لم يسمع انين الاطفال في العراق ولا أنين الاطفال في غزة لان هذا الرجل في وجة بصمة عار اسمة العراق وشكرا

حتى الرويبضة وممعوط الذنب
مواطن عربي مهاجر -

رد على تعليق رقم ٦ للمدعو مصطفى الخفاجي. الفلسطينيون لسان حالهم يرد على تعليقك المسئ وادعاءاتك الخيالية بالقول ما ظل في الخم غير ممعوط الذنب. وكمان بيقولوا ما ظل الا الرويبضة ينطق ويتطاول. اه يا زمن. رحم الله شهيد الفلسطينيين الختيار وهو يتعرض لما هو اكثر من تعليق حاقد جاهل متطاول فيقول ابو عمار يا جبل ما يهزك ريح. لمعلومات المدعو مصطفى الخفاجي اهل فلسطين المسلمين بين مذهب الامام ابو حنيفة النعمان التيمي الكوفي ومذهب الامام الشافعي الهاشمي القرشي. اسال اهل العلم عن مذهبي الامامين وحاول ان تتعلم. فلسطين المباركة بارضها وابنائها شرفها الله باولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين التي لا تشد الرحال الا لها. واذا صدف ان قرات القران الكريم حاول ان تقرا وتفهم الاسراء والمعراج ولماذا اختص الله سبحانه هذه المكرمة لنبينا الكريم، خاتم الانبياء والمرسلين والمبعوث بالدين الخاتم التام الكامل، وعلى ارض فلسطين ومن مسجدها الاقصى الى السماء. اهل فلسطين مقياس وميزان لافعال الناس واقوالهم. مفيش داعي ازيد لان الاخوة في موقع ايلاف رفضوا نشر ردود عديدة لي على تعليقك. وبصراحة مطلقة لازم ارد حتى لو استدعى الامر تخفيف اللهجة. واخيرا اختم بقول الحق تبارك وتعالى. بسم الله الرحمن الرحيم: سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله. صدق الله العظيم (سورة الاسراء). اذا عاوز تعترض على كلام ربنا، انت حر لكن بلاش تتطاول على شعب الجبارين. اه يا زمن.

حتى الرويبضة وممعوط الذنب
مواطن عربي مهاجر -

رد على تعليق رقم ٦ للمدعو مصطفى الخفاجي. الفلسطينيون لسان حالهم يرد على تعليقك المسئ وادعاءاتك الخيالية بالقول ما ظل في الخم غير ممعوط الذنب. وكمان بيقولوا ما ظل الا الرويبضة ينطق ويتطاول. اه يا زمن. رحم الله شهيد الفلسطينيين الختيار وهو يتعرض لما هو اكثر من تعليق حاقد جاهل متطاول فيقول ابو عمار يا جبل ما يهزك ريح. لمعلومات المدعو مصطفى الخفاجي اهل فلسطين المسلمين بين مذهب الامام ابو حنيفة النعمان التيمي الكوفي ومذهب الامام الشافعي الهاشمي القرشي. اسال اهل العلم عن مذهبي الامامين وحاول ان تتعلم. فلسطين المباركة بارضها وابنائها شرفها الله باولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين التي لا تشد الرحال الا لها. واذا صدف ان قرات القران الكريم حاول ان تقرا وتفهم الاسراء والمعراج ولماذا اختص الله سبحانه هذه المكرمة لنبينا الكريم، خاتم الانبياء والمرسلين والمبعوث بالدين الخاتم التام الكامل، وعلى ارض فلسطين ومن مسجدها الاقصى الى السماء. اهل فلسطين مقياس وميزان لافعال الناس واقوالهم. مفيش داعي ازيد لان الاخوة في موقع ايلاف رفضوا نشر ردود عديدة لي على تعليقك. وبصراحة مطلقة لازم ارد حتى لو استدعى الامر تخفيف اللهجة. واخيرا اختم بقول الحق تبارك وتعالى. بسم الله الرحمن الرحيم: سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله. صدق الله العظيم (سورة الاسراء). اذا عاوز تعترض على كلام ربنا، انت حر لكن بلاش تتطاول على شعب الجبارين. اه يا زمن.

رأي
عائد -

تضار ب في الأقوال معلقون كاذبون في ذات الوقت صادقون وينطبقالكلام عل الكاتب باستثناء محمود حمدان تعليق رقم ٢٣ .هذا تحليلوليس إساءة لأحد أرجوا من إيلاف النشر.

رأي
عائد -

تضار ب في الأقوال معلقون كاذبون في ذات الوقت صادقون وينطبقالكلام عل الكاتب باستثناء محمود حمدان تعليق رقم ٢٣ .هذا تحليلوليس إساءة لأحد أرجوا من إيلاف النشر.

إلى مواطن عربي مهاجر
منصف -

شتم الفلسطينيين والتهجم عليهم أصبح مهنة من لا مهنة له. إنه مصدر للتعيش والارتزاق من بني صهيون، خصوصا وأن كل المحاولات لتركيع هذا الشعب البطل باءت بالفشل، بخلاف الذين شاهدناهم يرقصون نساء ورجالا في الشوارع وفوق السطوح محتفلين بدخول الغزاة المحتلين إلى وطنهم، حتى أنهم جعلوا من يوم سقوط عاصمة بلدهم بغداد عيدا وطنيا، لذلك يشتمون الفلسطينيين الذين يكافحون منذ ما يفوق 60 سنة من أجل نيل حريتهم واستقلالهم وما قبلوا التخلي عن كرامتهم الوطنية..

إلى مواطن عربي مهاجر
منصف -

شتم الفلسطينيين والتهجم عليهم أصبح مهنة من لا مهنة له. إنه مصدر للتعيش والارتزاق من بني صهيون، خصوصا وأن كل المحاولات لتركيع هذا الشعب البطل باءت بالفشل، بخلاف الذين شاهدناهم يرقصون نساء ورجالا في الشوارع وفوق السطوح محتفلين بدخول الغزاة المحتلين إلى وطنهم، حتى أنهم جعلوا من يوم سقوط عاصمة بلدهم بغداد عيدا وطنيا، لذلك يشتمون الفلسطينيين الذين يكافحون منذ ما يفوق 60 سنة من أجل نيل حريتهم واستقلالهم وما قبلوا التخلي عن كرامتهم الوطنية..

يستاهل ابومطر الدراهم
ابن الرافدين -

رفيق ابو مطر بالعربي الفصيح علينا لا اتزايد انتم جبناء ما عدكم حيلة غير التهجم على المالكي المالكي لم يحرك جيش ولا دبابات ولا طائرات لدعم النظام السوري كل ما قالة انة ضد التدخل الخارجي في سوريا والنظام لن يسقط ايضا للمالكي وجة نضر ايضا هو ضد التدخل السعودي في البحرين شنو امتنعت السعودية وسحبت قواتها عندما قال المالكي بعدين اذا بيكم خير الطريق مفتوح بدل التهويل اشلون قوات درع الجزيرة دخلت البحرين ايضا قطر اتحرك جيشها الى سوريا مو هية راعية الديمقراطية رفيق ابو مطر موتمر اصدقاء سوريا الذي عقد في تونس وحضور غربي وعربي وبتمويل قطري ان الغرض منة جر امريكا والغرب للتدخل في سوريا ولكن امريكا غير متحمسة للتدخل ودول الخليج غير قادرة وهبطت معنوياتهم اصبح شغلتكم ماكو غير العراق وانت لاانك ثورجي ركبت الموجة مرة العراق يرسل اسلحة ومرة اموال ومرة نفط هذة كلها اعذار مرة ثانية اتركوا العراق وشانة بيكم خير الطريق مفتوح وسوريا جارة تركيا والاردن وبينوا رجولتكم .

يستاهل ابومطر الدراهم
ابن الرافدين -

رفيق ابو مطر بالعربي الفصيح علينا لا اتزايد انتم جبناء ما عدكم حيلة غير التهجم على المالكي المالكي لم يحرك جيش ولا دبابات ولا طائرات لدعم النظام السوري كل ما قالة انة ضد التدخل الخارجي في سوريا والنظام لن يسقط ايضا للمالكي وجة نضر ايضا هو ضد التدخل السعودي في البحرين شنو امتنعت السعودية وسحبت قواتها عندما قال المالكي بعدين اذا بيكم خير الطريق مفتوح بدل التهويل اشلون قوات درع الجزيرة دخلت البحرين ايضا قطر اتحرك جيشها الى سوريا مو هية راعية الديمقراطية رفيق ابو مطر موتمر اصدقاء سوريا الذي عقد في تونس وحضور غربي وعربي وبتمويل قطري ان الغرض منة جر امريكا والغرب للتدخل في سوريا ولكن امريكا غير متحمسة للتدخل ودول الخليج غير قادرة وهبطت معنوياتهم اصبح شغلتكم ماكو غير العراق وانت لاانك ثورجي ركبت الموجة مرة العراق يرسل اسلحة ومرة اموال ومرة نفط هذة كلها اعذار مرة ثانية اتركوا العراق وشانة بيكم خير الطريق مفتوح وسوريا جارة تركيا والاردن وبينوا رجولتكم .

يترقبوا مقالات الكاتب
المميّز أحمد أبو مطر -

إن موظفي عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المخابرات السورية يترقبوا مقالات الكاتب المميّز أحمد أبو مطر في إيلاف المحظورة في سورية ليكونوا أول المعلقين [عفواً المعلكين] علّهم أن يحطوا من قدر هذا الكاتب الذي يعرف هذه العصابة جيداً وهذا غيض من فيض لخيانات هذه العصابة : 1- بيع الجولان. 2- إلغاء يوم سلخ الأسكندرون وبيعه لتركيا وقد تم شطبه من الكتب. 3-قتل من الفلسطينين أضعاف إسرائيل. 4-يطأطأ رأسه للأسفل حين تحوم الطائرات الأسرائيلية فوق قصره. 5- لم يقدم أيّ عون عسكري للبنان في عام 2006. 6-أسياده في إيران لا يقلّوا صهيّنة عنه فقد قال وزير خارجية المجوس مؤخراً إنّ إيران ستمحي إسرائيل إذا هاجمت المفاعل الذرّي. والسؤال الذي أضعه برسم السادة أتباع النظامين الصهيونين سورية وإيران ماذااااااا ينتظرون ويريحوا العالم

يترقبوا مقالات الكاتب
المميّز أحمد أبو مطر -

إن موظفي عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المخابرات السورية يترقبوا مقالات الكاتب المميّز أحمد أبو مطر في إيلاف المحظورة في سورية ليكونوا أول المعلقين [عفواً المعلكين] علّهم أن يحطوا من قدر هذا الكاتب الذي يعرف هذه العصابة جيداً وهذا غيض من فيض لخيانات هذه العصابة : 1- بيع الجولان. 2- إلغاء يوم سلخ الأسكندرون وبيعه لتركيا وقد تم شطبه من الكتب. 3-قتل من الفلسطينين أضعاف إسرائيل. 4-يطأطأ رأسه للأسفل حين تحوم الطائرات الأسرائيلية فوق قصره. 5- لم يقدم أيّ عون عسكري للبنان في عام 2006. 6-أسياده في إيران لا يقلّوا صهيّنة عنه فقد قال وزير خارجية المجوس مؤخراً إنّ إيران ستمحي إسرائيل إذا هاجمت المفاعل الذرّي. والسؤال الذي أضعه برسم السادة أتباع النظامين الصهيونين سورية وإيران ماذااااااا ينتظرون ويريحوا العالم

شكراً أستاذ أحمد على هذا
Tarek Abo Hamid -

شكراً أستاذ أحمد على هذا*** المقال الرائع، أنا أنتظر مقالاتك بتشوق، ولايهمك كلام بعض الرعاء الذين يلقونه هنا تنفيساً عن العقد النفسية التي يحملونها، والتي أورثهم إياها هولاكو سورية وسفاحها الأكبر وقائد جيشها التتري عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ، فقد قتل هذا المجرم مع أبيه كل فكر بالمجتمع واستعبد هؤلاء الرعاء الذين صاروا يدافعون عن جلاديهم. فتحية لك أستاذ أحمد مرة أخرى وعاش قلمك الحر

شكراً أستاذ أحمد على هذا
Tarek Abo Hamid -

شكراً أستاذ أحمد على هذا*** المقال الرائع، أنا أنتظر مقالاتك بتشوق، ولايهمك كلام بعض الرعاء الذين يلقونه هنا تنفيساً عن العقد النفسية التي يحملونها، والتي أورثهم إياها هولاكو سورية وسفاحها الأكبر وقائد جيشها التتري عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ، فقد قتل هذا المجرم مع أبيه كل فكر بالمجتمع واستعبد هؤلاء الرعاء الذين صاروا يدافعون عن جلاديهم. فتحية لك أستاذ أحمد مرة أخرى وعاش قلمك الحر

المرتزقة اللبنانيين والعر
ليس ثمّة خلافٍ أو شكّ بو -

ليس ثمّة خلافٍ أو شكّ بوجودِ عصاباتٍ المرتزقة اللبنانيين والعراقيين الطائفيين من حزب ﺃﻡﻤﻬﺪﻱ**انظروا الى ملالى الشيعه هاهم دعات البيت تقوم بأبشع أعمال القتل والتمثيل بالضحايا والخطف وتدمير المؤسسات الحكومية، ولا خلاف على ضرورةِ قيام الجيشﺍﻟﺤﺮ بمواجهة هذهِ العصابات بشتى الوسائل والطرق من أجل اجتثاثها وحماية الدولة وشعبها ومؤسساتها من بطشِ هذه العصابات وهذا ما طالب ويطالب به الشعب في سوريا بمختلف شرائحهِ وأطيافه

المرتزقة اللبنانيين والعر
ليس ثمّة خلافٍ أو شكّ بو -

ليس ثمّة خلافٍ أو شكّ بوجودِ عصاباتٍ المرتزقة اللبنانيين والعراقيين الطائفيين من حزب ﺃﻡﻤﻬﺪﻱ**انظروا الى ملالى الشيعه هاهم دعات البيت تقوم بأبشع أعمال القتل والتمثيل بالضحايا والخطف وتدمير المؤسسات الحكومية، ولا خلاف على ضرورةِ قيام الجيشﺍﻟﺤﺮ بمواجهة هذهِ العصابات بشتى الوسائل والطرق من أجل اجتثاثها وحماية الدولة وشعبها ومؤسساتها من بطشِ هذه العصابات وهذا ما طالب ويطالب به الشعب في سوريا بمختلف شرائحهِ وأطيافه

...تابوته جاهز منذ أذار
اللصوص *الشبيحة* -

في ليلة ما فيها ضو قمر تثور مدينة دمشق و حلب معا و لن ينمكن اللصوص *الشبيحة*إلا من الهرب لا يوجد قوة أمن في الدنيا أن تضبط مدينة بحجم دمشق أو حلب ملاحظة أن الوصفة مجربة وناجحة فقد جربها الأخوة في ليبيا الحرة عندما حرروا طرابلس من يد الطاغية المجنونوالشكر للأخ الليبي والله أكبر لا إله إلا الله محمد رسول الله

...تابوته جاهز منذ أذار
اللصوص *الشبيحة* -

في ليلة ما فيها ضو قمر تثور مدينة دمشق و حلب معا و لن ينمكن اللصوص *الشبيحة*إلا من الهرب لا يوجد قوة أمن في الدنيا أن تضبط مدينة بحجم دمشق أو حلب ملاحظة أن الوصفة مجربة وناجحة فقد جربها الأخوة في ليبيا الحرة عندما حرروا طرابلس من يد الطاغية المجنونوالشكر للأخ الليبي والله أكبر لا إله إلا الله محمد رسول الله

الى مع استلام ﺍﻠﻤﺎﻟﻜﻲ
ماجانا البلاء والمصايب -

والله انا شيعي ماجانا البلاء والمصايب الى مع استلام ﺍﻠﻤﺎﻟﻜﻲ ﻮ الخميني الحكم جاء معاه الحقد والكره ..قبل خميني كنا نعيش مع اخوا ننا السنة اكثر من الاخوان اتعجب وانصاب بالخيبة والنفور كلما شاهدت تلفزيون العالم التركيز على البحرين وكانه الوضع في سوريا عادي حرام عليهم والله انهم شوهوا صورة المذهب الجعفري العربي الاصيل مايفعله الاسد الدموي السفاح تقشعر له الابدان لكن القاتل يقتل ولو بعد حين .

لماذا لا يحرر القدس؟!
وأين هو جيش الايرانيين. -

وأين هو جيش الايرانيين.القدس؟ لماذا لا يحرر القدس؟! لماذا لم يفعل جيشك المزعوم شيئاً حين كانت غزة تذبح؟ لماذا لا يفعل شيئاً الآن للفلسطينيين؟ لماذا تتوعد "المتمردين" بالويل والثبور, إن كانت إسرائيل هي من تدعمهم كما تزعم فلماذا لا تذهب وتقاتل إسرائيل وتنتهي من هذه "المؤامرة" وكل المشاكل التي تأتي من إسرائيل؟! توقفو عن الأكاذيب والتهديدات الفارغة, تساعدون النظام المجرم في إبادة شعبه وتدعون المقاومة والإسلام؟!

علمهم القتل والسرقه
جيش ﺃﻡ المهدي الشيعي -

جيش ﺃﻡ المهدي الشيعيمن شابه رئيسه فما ظلم ؟ الشبيحه ا المرتزقة اللبنانيين والعراقيين الطائفيين يسيرون بخطى ثابته على نهج قائدهم ومعلمهم وكبيرهم الذي علمهم القتل والسرقه وترويع الامنين ! يوما ما سيسقط بشار السفاح بطريقة مروعه ونهايته ستكون ان شاء الله نهاية تعيسه له ومفرحه لمحبي الشعب السوري العظيم ! عاشت الثورة السورية عاش الشعب السوري البطل , العار...ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار المجرم

بحاجة لشببحة ايراﻦ
لماذا بوشار الفارغ -

لماذا بوشار الفارغ و الغبي بحاجة لشببحة ايراﻦ و حزب نصرﺍﻟﺸﻴﻁﺎﻥ؟ هذا يثبت انﺍﻟﻤﺧﻟﻮﻉ بشار يحكم بمساعدة الفرس. لو كان الشعب لجانبه, اما طلب النجدة من اسياده في ايران. بما ان له اسياد في ايران, هذا يثبت ان بوشار بوشت. آزلوا و التحقوا بالجيش السوري الحر.

الله محيي جيش الحر
الثورة السورية = -

الثورة السورية = جسد من الشعب السوري رأس من الثوار المتظاهرين جناح سياسي هو المجلس الوطني السوري جناح عسكري وهو الجيش السوري الحر ......

من كل الطوائف و في كل الم
نــــداء إلى الضباط الشرف -

نــــداء إلى الضباط الشرفاء من كل الطوائف و في كل المرتبات جمال سوريا بسبب التنوع في النسيج الشعبي الذي يربط بين أبناءها منذ الأزل، فالطوائف تعايشت مع بعضها آلاف السنين قبل مجيء النظام.. إن كان النظام يلعب على وتر الطائفية فهو على مبدأ فرق تسد..آن الأوان لكل الضباط الشرفاء لينشقوا عن النظام حقنا لدماءهم و دماء شعبهم. لا تظنوا أن النظام باق عليكم إن تعرض أحدكم لخطر فهو لا يرى إلا نفسه و لن يسعى لإنقاذكم... من العار أن تكونوا أذيال لفئة لعصابة لا يتجاوز عددها العشرة أو العشرين فرد... الوطن أكبر من الأفراد..الوطن لا يسجن أو يكنى بشخص بل الشخص هو من يكنى بالوطن... عاشت سوريـــا حرة أبية.

من احفاد الوطاويط.
تسمية احفاد البابليين -

، لقد تم تسمية احفاد البابليين بالرجل الوطواط وهو في حقيقة الامر من احفاد الوطاويط.. والوطاويط ينحدرون من منطقة اسمها الطيط ثم انتقلوا الى دولة طيطو ومنها جاؤا الى الحدود العراقية الايرانية.. ارجو منك ان لاتكترث لطروحاته او تأخذها على محمل الجد..

لماذا لا يحاكم هو وجيشه
الصدر مجرم وقتل الشيعه -

الصدر مجرم وقتل الشيعه في الجنوب وقتل السنه في بغداد والانبار لماذا لا يحاكم هو وجيشه جيش المهدي الذي قتل السنه بابشع الطرق ولا زال يقتل**** لماذا تسكت حكومة المالكي**** على كل اجرامه هو وغيره من الشيعه ولماذا تطارد حارث الضاري والهاشمي وكل المسؤولين السنه الذين لم يثبت عليهم اي شيء غير التهم بينما الصدر جميع العراقين الشيعه والسنه يعلمون اجرامه ..يارجل الشيعه ****يعلمون اتباعهم الحقد ***منذوا الصغر*** في الحسينيات بنظرية المظلوميه*** ومقتل الحسين رضي الله عنه وينسبون مقتله للسنه وانهم لايحبون أل بيت كذبآ وافتراء وسبهم الصحابه ليل نهار وافتراهم على عائشه

من مجموعة جيش ﺃﻡالمهدي
العثور على بقايا متحجرة -

العثور على بقايا متحجرة ﻤﻦ المرتزقة والارهابيين من مجموعة جيش ﺃﻡالمهدي الشيعي قد تكون نسلاً بشرياً جديداً ويعود تاريخ الجماجم غير الكاملة وغيرها من الشظايا العظمية وأُطلق على اصحاب الرفات اسم اهل جيش ﺑﻭﺸﺎ ﺮ أ.

إعدام بشار السفاح
في ليلة ما فيها ضو قمر -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :::::::حزب الله اذا نجح السنه فى سوريا سنتحالف مع اسرائيل

اتباع الارشادات التالية.
..بعد الكشف الطبي -

خاص جدا جدا الى الشبيحة و اتباعهم........بعد الكشف الطبي علي البعض منكم تبين انكم مصابون بداء يسمى ( اسد ونزا ..) و لكي تبرؤا من هذا الداء عليكم اتباع الارشادات التالية... 1- الامتناع عن مشاهدة قناة الدنيا ( اعلم صعوبة هذا الامر عليكم لكنه ضروري للشفاء ) 2- استذكار قصة خدام و نفاياته النووية و التستر عليه قرابة عشرون عاما مع منحه المناصب العليا الى ان بدا في كشف جريمة اغتيال الحريري و عندها صدر القرار

تتاجرون بالقضية الفلسطين
اقول لبشار ونظامه -

انا فلسطيني واقول لبشار ونظامه الفاسد الدموي المجرم، اذا كنتم تتاجرون بالقضية الفلسطينية انت وابوك لمدة 42 سنة وتسرقون وتنهبون وتقمعون الشعب السوري الشقيق باسم المقاومة والممانعة لإسرائيل فنحن الفلسطينيون نقول لك لانريد منك ان تحرر فلسطين. اترك الشعب السوري يعيش بحرية وكرامة ونحن سنحرر ارضنا بيدنا وكفاية مزايدات ومتاجرة وقمع للشعوب باسم قضيتنا العادلة. صدام والقذافي وآل أسد كلهم أوجه لعملة واحدة. يقتلون شعوبهم باسم قضيتنا العادلة ونحن وقضيتنا منهم براء.

أول شي حررو بلادكم
أقول للعراقين -

أقول للعراقين أول شي حررو بلادكم من ميليشيات إيران ومقتدى الصدر بعد كذا فكرو تحررو سوريا ..... شدعوة رايحين يحررو سوريا من ايران وايران محتلة بلادهم العراق !!

صناع الفتن في طهران وقم
حكومة المجوس في العراق -

حكومة المجوس في العراق لاتسمح بتهريب أي سلاح الى سوريا وهم يعرفون أن مايدعيه المسؤول العراقي كذب لأنهم يريدون القول بأن الأسد يقاتل جهاديون وسلفيون والقاعدة وأسماء حفظناها عن ظهر قلب وكلها من صناع الفتن في طهران وقم والضاحية الجنوبية,نعم هناك أسلحة تتدفق وحرس ثوري أيضا لمساعدة الأسد في قتل شعبه,أيها المجوس سننظف أرض الشام من رجزكم وسينتصر أيضا شعب ايران وستذهبون بلارجعة أملنا بالله كبير وآمالكم بالأسد وشيوخكم صناع الفتن .

تعليقك يضحكني كثيرا
تسمية احفاد البابليين -

تعليقك يضحكني كثيرا وكأن عدد نفوس البابلين في العراق بالآلاف ياعمي روح شوﻔلك شغلة تعيش من وراها بيع الفجل والخيار لأن عائلتك تحتاج الى الخيار والجزر الطازج،زمن البابلين ولت كل الإمبراطورية العثمانية إنهض من حلمك،عدد نفوس كل البابليين لا يزيد على خمسون فردا

ولماذا لا يخرج منﺍﻠﺤﻔﺮﻩ
ﺍﻠﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻧﺗﻇﺭ -

ولماذا لا يخرج ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ منﺍﻠﺤﻔﺮﻩ ﺃﻭ ﺍﻟﺴﺭﺩﺍﺏ فقط لكي نراه

والمرتزقة الايرانيين.
سوريا تتطهر من رجس البعث -

سوريا تتطهر من رجس البعث والمرتزقة الايرانيين. الجيش الحر يزحف إلي دمشق وحلب. الثوار علي بعد 5كيلومتر عن قصر ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار في دمشق. هل قربت ساعة الصفر؟نعم. الانشقاقات صدعت وزلزلت كتائب ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ومرتزقته. الجيش الحر يتعزز ويطور من اسلوب المقاومة والهجوم. لن يوقف القتل في سوريا إلا الجيش الحر البطل المؤمن بالله والمتوكل عليه.

مو شغلك
hassan -

اترك السياسه مو شغلك .

الاعراب اشد كفرا ونفاقا
احمد الفراتي -

نحبك يا مالكي قدر كره العبيد لك

مش بس احمد ابو مطر
مواطن عربي مهاجر -

رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البرزاني: حملة المالكي على الزعماء السنّة سببها خوفه من سقوط الأسد، مع ان هذا النظام السوري كان مسؤولا عن 80 في المئة من سفك الدماء في العراق كتبها يُقال.نت الجمعة 06 أبريل 2012 قال رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البرزاني في تصريحات صحافية من واشنطن إن "الوضع السوري له تأثير مباشر جداً على الوضع في العراق"، لافتاً إلى أن "الحملة التي يشنها رئيس الحكومة نوري المالكي على الزعماء السنة تفسر توجسه من سقوط النظام السوري"، وموضحاً أن "المالكي لديه مخاوفه من سقوط الأسد، مع ان هذا النظام السوري كان مسؤولا عن 80 في المئة من سفك الدماء في العراق بسبب الإرهاب".

المالكي شريف
Faris -

الكاتب يتوهم ان السيد المالكي ينفذ اوامر ايرانيه . الحكومه العراقيه اتخذت قرارا مستقلا ومختلفا عن كل المواقف العربيه التي تدعو الى تسليح اطراف النزاع السوري لكي يتحول النزاع الى حرب اهليه لا يعلم الا الله مداها والموقف الايراني يدعم بشكل سافر نظام الاسد و اما العراق فدعا الى حوار وطني بين كل الاطراف بعد اقناع الاسد بالتنازل عن السلطه الى شخص اخر يتم الاتفاق عليه من كل الاطراف. ولو تم ذلك لامكن حل الازمه . انا متاكد ان الحكومات الاوتوقراطيه العربيه تريد ان تسلح المقاومه السوريه وكذلك القاعده ستجد ملاذا أمنا بعد ان حلت الفوضى وسيثبت التاريخ ان السيد المالكي كان المصيب الوحيد في رايه ازاء النزاع لكن للاسف بعد فوات الاوان .

المالكي شريف
Faris -

الكاتب يتوهم ان السيد المالكي ينفذ اوامر ايرانيه . الحكومه العراقيه اتخذت قرارا مستقلا ومختلفا عن كل المواقف العربيه التي تدعو الى تسليح اطراف النزاع السوري لكي يتحول النزاع الى حرب اهليه لا يعلم الا الله مداها والموقف الايراني يدعم بشكل سافر نظام الاسد و اما العراق فدعا الى حوار وطني بين كل الاطراف بعد اقناع الاسد بالتنازل عن السلطه الى شخص اخر يتم الاتفاق عليه من كل الاطراف. ولو تم ذلك لامكن حل الازمه . انا متاكد ان الحكومات الاوتوقراطيه العربيه تريد ان تسلح المقاومه السوريه وكذلك القاعده ستجد ملاذا أمنا بعد ان حلت الفوضى وسيثبت التاريخ ان السيد المالكي كان المصيب الوحيد في رايه ازاء النزاع لكن للاسف بعد فوات الاوان .

يا ريت تقنع البرزاني بهذا
مواطن عربي مهاجر -

رد على تعليق ٥٨ للمدعوFaris، يا ريت تقنع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البرزاني بكلامك هذا!!! اذا نجحت في ذلك، اعدك بدراسة ادعاءك. يبدو لم يصل البعض منكم خبر ان الزمن تغير. وازيدكم بعد اكثر، اهل السنة والجماعة ليسوا مطبوعين على قفاهم ولا يتبعون الفتوى كالقطيع فنحن ندرس اي راي ونناقشه ونحكم عليه قبل الموافقة او الرفض.

يا ريت تقنع البرزاني بهذا
مواطن عربي مهاجر -

رد على تعليق ٥٨ للمدعوFaris، يا ريت تقنع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البرزاني بكلامك هذا!!! اذا نجحت في ذلك، اعدك بدراسة ادعاءك. يبدو لم يصل البعض منكم خبر ان الزمن تغير. وازيدكم بعد اكثر، اهل السنة والجماعة ليسوا مطبوعين على قفاهم ولا يتبعون الفتوى كالقطيع فنحن ندرس اي راي ونناقشه ونحكم عليه قبل الموافقة او الرفض.

نشكر الشعب العراقي
Tarek Abo Hamid -

نحن كسوريين سنه وشيعه وعلويين ودروز ومسيحيين وكل الاطياف نشكر الحكومه العراقيه والشعبها البطل الذي شاركنا حربنا مع العدو الاسرائيلي وهذا موقف من العراق لم ننساه ابدا والاستاذ المالكي المنتخب من قبل شعبه حكيم وسياسي محنك وهو الوحيد الان في المنطقه يتكلم بحكمه وفعلا لو سلحوا الارهاب في سوريا ماذا سيحصل؟؟؟انظروا الى ليبيا مذهب واحد وهم يتقاتلون وفي اليمن وحتى اكراد العراق فهم قوميه واحد ونفس المذهب وتقاتلوا

نشكر الشعب العراقي
Tarek Abo Hamid -

نحن كسوريين سنه وشيعه وعلويين ودروز ومسيحيين وكل الاطياف نشكر الحكومه العراقيه والشعبها البطل الذي شاركنا حربنا مع العدو الاسرائيلي وهذا موقف من العراق لم ننساه ابدا والاستاذ المالكي المنتخب من قبل شعبه حكيم وسياسي محنك وهو الوحيد الان في المنطقه يتكلم بحكمه وفعلا لو سلحوا الارهاب في سوريا ماذا سيحصل؟؟؟انظروا الى ليبيا مذهب واحد وهم يتقاتلون وفي اليمن وحتى اكراد العراق فهم قوميه واحد ونفس المذهب وتقاتلوا