فضاء الرأي

لورين بوث... ونموذج الإسلام الذي نريده

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في عام 2010 أعلنت لورين بوث الصحافية وناشطة حقوق الإنسان البريطانية، والأخت غير الشقيقة لزوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير إسلامها..
أثار إعلان بوث إسلامها عاصفةً من الانتقادات في بريطانيا والغرب، مما دفعها إلى كتابة مقالة في صحيفة "غارديان" بعنوان "الآن وقد صرت مسلمة.. لِمَ كل هذا الفزع والصدمة؟"
تشرح لورين في رسالتها أسباب تحولها إلى الإسلام، فتتحدث بدايةً عن الصورة القاتمة التي كانت تحملها عن المرأة في الإسلام، وكيف تغيرت هذه الصورة بعد زيارتها لقطاع غزة والضفة الغربية..تقول لورين: "توجهت إلى هناك وأنا أحمل مفاهيم المرأة الغربية المتحررة الميسورة عن "المسلمات الفقيرات الصامتات الملفوفات بعباءات سوداء" وكنت أتوقع أن يكون عملي مع الرجال فقط. أليست هذه هي صورة المجتمعات المسلمة في الغرب"؟
لكنها تعاملت مع نساء أيضاً من كل الأعمار وبكل أنواع الحجاب أيضاً..تقول: "صدقوا أو لا تصدقوا أن المسلمات يمكن أن يكنّ متعلمات عاملات بجهد مثلنا.. ونعم فإن بعضهن يأمرن أزواجهن بالتوجه إلى المطبخ لإعداد العشاء. هل يكفيكم هذا"؟
تحلت لورين بوث بالإنصاف حين فرقت بين دين الإسلام وثقافة المسلمين، فالتعامل السيء لفريق من المسلمين مع المرأة لا ينبع من دينهم بل من ثقافتهم، تقول بوث: إن مجتمعات إسلامية وغير إسلامية يمكن أن تسيء معاملة النساء، "لكن هذا يتم على يد الأقارب الذكور وليس على يد الخالق". وتضيف أن القوانين في الدول الإسلامية تنبع بشكل أو آخر من تعاليم الإسلام الأولى. لكن الممارسات تنبع من الثقافات وليس الدين.
لفتت طبيعة الصلاة الإسلامية نظر لورين بوث إلى أن الإسلام هو دين المحبة والسلام فهذه الصلاة تبدأ بعبارة "بسم الله الرحمن الرحيم" وتنتهي بعبارة "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته".
وتقول بوث عن لحظة التحول: "شعرت بما يشعر به المسلم في صلاته: صاعقة من التناغم الحلو ورعشة من الفرح الصافي بكل شيء أملكه، مثل أطفالي، وأمن في اليقين أنني لست بحاجة للمزيد من أجل نيلي الرضاء."
وتختم قائلةً: "لقد تكشفت لي الكذبة التي تغلّف أزمنتنا الحديثة هذه: أن المادية والاستهلاكية والجنس والمخدرات ستضمن لنا السعادة الأبدية. وعندما نظرت إلى ما وراء الغلاف رأيت عالما طرباً قائماً على المحبة والسلام والأمل. وفي غضون كل هذا فإنني أعيش حياتي اليومية بشكل عادي: أطبخ الأكل لأسرتي وأعد البرامج التلفزيونية عن الفلسطينيين، ونعم، أخصص نصف الساعة كل يوم للصلاة".

********
حادثة إسلام لورين بوث ليست فريدةً ، بل هي مثال على ظاهرة آخذة في التزايد في المجتمعات الغربية، وتشير إحصائيات إلى دخول عشرات الآلاف في الإسلام سنوياً..لكن الكمية ليست وحدها الجديرة بالتأمل، بل نوعية هؤلاء الداخلين في الإسلام ودوافعهم، فأكثرهم ينتهي إلى الإسلام بعد رحلة طويلة من البحث والتأمل والحيرة والقلق الوجودي، وهو ما يعني أنه اعتنق الإسلام بعد أن وجد فيه طمأنينةً قلبيةً وإشباعاً روحياً، وليس تحت تأثير الضائقة الاقتصادية والاجتماعية كما هي دوافع أكثر المسلمين الذين يتحولون نحو المسيحية في الدول النامية حيث الجهل والفقر والمرض..
يلفت النظر أيضاً في هذه الظاهرة أن التحول الديني إلى الإسلام يحدث رغم ما تمثله الحضارة الغربية من بريق وإغراء، ورغم ما يلقيه واقع المسلمين في المقابل من ظلال سلبية، وما يمثله من عامل تنفير، فحين يدخل الضعيف في دين القوي، أو يدخل الجاهل في دين المتعلم، أو يدخل المتأخرون عن الحضارة في دين أهل الحضارة والتقدم فليس في هذا ما يستغرب لأن طبيعة الناس اتباع القوي وهو ما حدث مع ملكة سبأ حين رأت مظاهر التقدم الحضاري في مملكة سليمان متمثلةً في الصرح الممرد من قوارير الذي حسبته لجةً فلما تبينت لها قوة سليمان لم يسعها إلا اتباعه: "أسلمت مع سليمان"، وكما توضح سورة النصر العلاقة بين الانتصار وبين دخول الناس أفواجاً في الدين "إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجاً"..
إذاً حين يدخل بعض المسلمين في هذا الزمان إلى المسيحية فهذا مما تقتضيه طبيعة نفوس البشر الضعيفة في فترات الهزيمة الحضارية وليس له قيمة موضوعية كبيرة تتعلق بمحتوى الإسلام أو المسيحية، لكن حين يجد إنسان نشأ في ظل الحضارة والتقدم والرفاهية في بلاد الفقر والضعف ما يجذبه إلى دينهم، فهذا هو الأمر غير العادي الذي لم يكن ليحدث لولا أن هذا الإنسان يعاني فراغاً لم تملئه كل ألوان الرفاهية التي توفرها له حضارته، ولولا أنه وجد في الإسلام سراً عميقاً حقق له الرضا، فلم يخفف من انجذابه إليه كل ما يراه في واقع المسلمين من مظاهر سلبية..
لقد وجدت لورين بوث في هذا الدين من العمق الروحي والإقناع العقلي ما جذبها إليه رغم كل ما يحمله واقع أتباعه من ضعف وتشرذم وتأخر حضاري..
ينبهنا إسلام هؤلاء إلى أن الإسلام دين فطري وأنه يحمل من القوة الذاتية ما يمكنه من الانتشار بمعزل عن واقع المسلمين المتردي..
لقد نشأ هؤلاء الغربيون من أمثال لورين بوث وصديقتها إيفون ريدلي-التي أسلمت بعد خروجها من سجون طالبان ودراستها القرآن-في ظل أجواء الحرية المقدسة، وامتلكوا فرصاً متساويةً للتعرف على مختلف الأفكار والفلسفات-وهذا من محاسن الحضارة الغربية- فكان أن انتهوا إلى الاستجابة لنداء الفطرة المنبعث من أعماقهم..
إسلام هؤلاء يقدم لنا البرهان على أنه لا خشية على الإسلام من أجواء الحرية والانفتاح، فهذه الأجواء تخدم الحق ولا تهدده، والوضع المثالي ليعرف الناس الحق هو أن تتوفر فرص متكافئة ليعرض الجميع بضاعتهم ليقارن الناس بينها ويختاروا أجودها، وحين يكون الإنسان صادقاً مع نفسه فإنه لن يختار إلا ما ينسجم مع فطرته السليمة..
لا يوجد ما يبرر خوف بعض المسلمين على دينهم من التأثر بالأفكار المنحرفة، ودعوتهم للحيلولة دون انفتاح شبابنا على الثقافات والآراء الأخرى بحجة حمايتهم من الافتتان بالأفكار الضالة..فالإسلام قوي ولا خشية عليه، لكن الخشية هي على أوهامنا التي ألصقناها بديننا عبر تاريخنا حتى ظننا أنها من عند الله وما هي من عند الله، فهذه الأوهام هي التي تسقط في أجواء الانفتاح والتعارف غير مأسوف عليها، أما الدين المتين فإنه يبقى ويقوى، وحين نخشى على أنفسنا من أجواء الحرية والانفتاح فإننا نسيء إلى ديننا ولا نحميه، لأننا نظهره ضعيفاً عاجزاً عن النزال في ميادين المواجهة الفكرية..
مما يسترعي الانتباه في قصة لورين بوث أنها كانت صادقةً مع نفسها منذ البداية، ولم يكن اعتناقها للإسلام سوى تتويج لرحلة طويلة من هذا الصدق مع الذات، فقد كانت مبدئيةً في حياتها ترفض التلوث بوسخ السياسة، وكانت على عداء شديد مع زوج أختها توني بلير بسبب ممارساته السياسية اللا أخلاقية، وانتقدت بشدة غزو العراق، وتضامنت مع أهل غزة في حصارهم الظالم وهو ما لم يفعله كثير من المسلمين بالوراثة، فركبت البحار وواجهت الأخطار في سبيل أن تصل إلى غزة وتعلن رفضها للظلم.. وأخيراً توجت مسيرة صدقها مع نفسها وتصالحها مع فطرتها بالاستجابة للنداء العميق المنبعث من داخلها...
إن الوصول إلى حالة الإسلام يبدو نتيجةً حتميةً لكل امرئ يختار طريق الصدق مع نفسه منذ البداية، فحالة الصدق مع النفس تفرض على صاحبها سلوك مسارات محددةً وتضيق أمامه الخيارات الأخرى، ويظل متتبعاً للنداءات التي تنبعث من داخله حتى يجد نفسه أخيراً أمام استحقاق بتحول نوعي في حياته يفرضه عليه صدقه مع نفسه.
زارت لورين بوث قطاع غزة مرات عديدةً، وشاركت في مسيرة القدس العالمية في الثلاثين من الشهر الماضي، كما تعتزم المشاركة في اليوم العالمي لنصرة الأسير الفلسطيني في السابع عشر من الشهر الجاري، وبذلك تثبت لورين بوث أن الإسلام ليس مجرد مظهر في اللباس أو الأسماء أو الطقوس التعبدية يرثها الإنسان كما يرث لون بشرته وعينيه، بل إن الإسلام هو فاعلية في الحياة، وحركة وإيجابية، وهو قبل ذلك الصدق مع الذات، وقوة الشخصية في مواجهة تيار المجتمع، والانتصار للعدالة والإنسانية في أي بقعة من الأرض..
والله أعلم..
abu-rtema@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مبروك الحضارة
john immanuel -

السد أحمد رتيمة المحترم: أنت ككاتب مقالات ومثقف، لماذا حتى الآن لا تميز بين الإسلام كدين وعبادة وبين المجتمع العربي كثقافة أو كلتشر. نحن جميعا كعرب مسلمين ومسيحيين لدينا عادات وتقاليد رائعة وفي نفس الوقت لدينا أفكار خاطئة وأهمها خلط الدين والدولة والعادات والمجتمع كلها ووضعها في سلة واحدة. الغرب متطور ليس لأن البشر عندهم أفضل منا، ولكن لسبب وحيد وبسيط هو فصل الدين عن السياسة والدولة واتباع مقولة أن الدين لله والوطن للجميع، وتأكد لن نتطور أبدا طالما لم نفصل الدين عن الدولة، لماذا كل هذا اللف والدوران، أنت ككاتب مثقف يجب أن تكون علماني وتقول الحق وتضع الكلمات في مكانها الصحيح لا أن تكتشف معجزة إمرأة بريطانية أسلمت وتخبرنا بهذا الإختراع العلمي الخطير وتشعر بنشوة النصر.

كفانا تعصب وطائفية
john immanuel -

حضرة صاحب الموقع أو المحرر المحترم: لقد اعتقدت أن إيلاف هو موقع متحضر وعلماني ولكنني للأسف صدمت أن أغلب المقالات هي لأشخاص متعصبين دينيا، المسألة ليست انتقاد الأديان أو الذات الإلهية ولكن إنتقاد ومهاجمة التخلف والعقول المتخلفة التي تنشرون مقالاتها، كفاكم نفاقا ومساومة على المنطق والعقل، أنتم لا تجرؤون على نشر الحق والأفكار المنطقية لأن الظلمة لا تقدر أن تواجه النور الساطع. عذرا على صراحتي، لقد آن الأوان لنقول الحق ولا نخشى لومة لائم. شكرا لكم.

مبروك الحضارة
john immanuel -

السد أحمد رتيمة المحترم: أنت ككاتب مقالات ومثقف، لماذا حتى الآن لا تميز بين الإسلام كدين وعبادة وبين المجتمع العربي كثقافة أو كلتشر. نحن جميعا كعرب مسلمين ومسيحيين لدينا عادات وتقاليد رائعة وفي نفس الوقت لدينا أفكار خاطئة وأهمها خلط الدين والدولة والعادات والمجتمع كلها ووضعها في سلة واحدة. الغرب متطور ليس لأن البشر عندهم أفضل منا، ولكن لسبب وحيد وبسيط هو فصل الدين عن السياسة والدولة واتباع مقولة أن الدين لله والوطن للجميع، وتأكد لن نتطور أبدا طالما لم نفصل الدين عن الدولة، لماذا كل هذا اللف والدوران، أنت ككاتب مثقف يجب أن تكون علماني وتقول الحق وتضع الكلمات في مكانها الصحيح لا أن تكتشف معجزة إمرأة بريطانية أسلمت وتخبرنا بهذا الإختراع العلمي الخطير وتشعر بنشوة النصر.

العروة الوثقى ثمن الجنة
وحففت الجنة بالمكاره -

يلا يا استاذ أبو رتيمه ، إستعد لرسل الكراهية والعنصرية: خوليو وجماعة زكريا وبقية العصابة ، دعني أسبق الأحداث وأتوقع بعض مفرداتهم المستهلكة التي سوف تذيل هذا المقال الرائع : (صاحب الدعوة ، أرهابيين ، دينكم إرهاب ، وأضربوهن ، المرأة نصف الرجل في الميراث ، التوبه 29 ، قاتلوا المشركين ، مثنى وثلاث ورباع ، 72 حورية ، دنميت بشري ، مجتمع دولة مدنية ، الإسلام يدمر العالم ، اطردوا المسلمين الإرهابين من الغرب ، بول البعير ، رضاع الكبير ، نكاح الأموات ، البدو رعاع ، عمرو بن العاص حرق مكتبة الأسكندرية ، الطبري ، عقيدة الذين آمنوا ، غزوة مانهاتن ، يجب إعادة تأهيل كل المسلمين في الدنيا ، حاربوا القرآن ، الإسلام إنتشر من أجل النكاح ، السيف كلمة القرآن المفضلة ، أمة ضحكت من جهلها الأمم ، إرهابين إرهابين إرهابين .... إلخ ..إلخ ) طبعاً هم يأملون بهذه المراحل التمهيدية أن تكون بروباغاندا إعلامية للمراحل الجنينية لقيام حلمهم الأكبر : محو الإسلام من ذاكرة البشرية وهناك أيقونه شهيرة لأحد مقدسيهم يدعونه المار جرجس ويدعونه الشهيد العظيم ، ويصورونه في هذه الأيقونة وهو يمتطي صهوة جواد الفرسان ويطعن برمحه المقدس التنين العظيم ، وهذا التنين الشرير في تفاسيرهم هو الإسلام ، والرمح هو صليبهم والحلم قديم وحلمهم الأكبر هو قيام الرايخ الرابع يقولون أنه سوف يبدأ في أوربا ثم يزحف جنوده شرقاً كما أسلف أبرهة لتحطيم الكعبة. اضغاث أحلام ! ويا أخي أحمد لايغرنك قلة سالكي طريق الحق فأمض في طريقك وإن كثرت أشواكه ولتعلم أن طريق الجنة محفوفاً بصنوف البلايا وعلى ميزان الله موعدنا جميعاً.

العروة الوثقى ثمن الجنة
وحففت الجنة بالمكاره -

يلا يا استاذ أبو رتيمه ، إستعد لرسل الكراهية والعنصرية: خوليو وجماعة زكريا وبقية العصابة ، دعني أسبق الأحداث وأتوقع بعض مفرداتهم المستهلكة التي سوف تذيل هذا المقال الرائع : (صاحب الدعوة ، أرهابيين ، دينكم إرهاب ، وأضربوهن ، المرأة نصف الرجل في الميراث ، التوبه 29 ، قاتلوا المشركين ، مثنى وثلاث ورباع ، 72 حورية ، دنميت بشري ، مجتمع دولة مدنية ، الإسلام يدمر العالم ، اطردوا المسلمين الإرهابين من الغرب ، بول البعير ، رضاع الكبير ، نكاح الأموات ، البدو رعاع ، عمرو بن العاص حرق مكتبة الأسكندرية ، الطبري ، عقيدة الذين آمنوا ، غزوة مانهاتن ، يجب إعادة تأهيل كل المسلمين في الدنيا ، حاربوا القرآن ، الإسلام إنتشر من أجل النكاح ، السيف كلمة القرآن المفضلة ، أمة ضحكت من جهلها الأمم ، إرهابين إرهابين إرهابين .... إلخ ..إلخ ) طبعاً هم يأملون بهذه المراحل التمهيدية أن تكون بروباغاندا إعلامية للمراحل الجنينية لقيام حلمهم الأكبر : محو الإسلام من ذاكرة البشرية وهناك أيقونه شهيرة لأحد مقدسيهم يدعونه المار جرجس ويدعونه الشهيد العظيم ، ويصورونه في هذه الأيقونة وهو يمتطي صهوة جواد الفرسان ويطعن برمحه المقدس التنين العظيم ، وهذا التنين الشرير في تفاسيرهم هو الإسلام ، والرمح هو صليبهم والحلم قديم وحلمهم الأكبر هو قيام الرايخ الرابع يقولون أنه سوف يبدأ في أوربا ثم يزحف جنوده شرقاً كما أسلف أبرهة لتحطيم الكعبة. اضغاث أحلام ! ويا أخي أحمد لايغرنك قلة سالكي طريق الحق فأمض في طريقك وإن كثرت أشواكه ولتعلم أن طريق الجنة محفوفاً بصنوف البلايا وعلى ميزان الله موعدنا جميعاً.

john immanuel
عبدالله -

يا أخي john immanuel الغرب أيضاً عظيم لأنه يسمح بحرية العقيدة وحرية الكلمة وإحترام ديانات وآراء الآخرين ، إن كان لايعجبك مقال الأستاذ أحمد فالحل بسيط ، لاتقرأ مقالاته. وبصراحة الرجل لم يسب أي دين أو عقيدة ولم يعتدي على أحد وهو يكتب بكل أدب جم ولباقة وإحترام وهو يكتب عن شيء ينبع من إيمانه ويعتقد أنه شيء مهم. إجتهد أنت الآخر وتفضل ولك الحق أن فعلت تفضل وأكتب عن عظمة عقيدتك وعظمة إيمانك ولن يمنعك أحد ولن يعترض عليك احد مالم تسب أو تهاجم إيمانيات الآخرين. أكتب لنا يا أستاذ عن الأفكار التي تعتقد أنها منطقية وحاول محو الظلمة بالنور الساطع ولكن لاتأمر بإسدال الستار لأن الظلمة تبدأ بإسدال الستائر ، مرحباً بكل من يكتب عن معتقداته وآراءه من غير إهانة إساءة لمعتقدات الآخرين نرجوك ونرحب بك كاتباً للقضايا التى تراها تنويرية ومرحباً بك وألف سهلاً.

john immanuel
عبدالله -

يا أخي john immanuel الغرب أيضاً عظيم لأنه يسمح بحرية العقيدة وحرية الكلمة وإحترام ديانات وآراء الآخرين ، إن كان لايعجبك مقال الأستاذ أحمد فالحل بسيط ، لاتقرأ مقالاته. وبصراحة الرجل لم يسب أي دين أو عقيدة ولم يعتدي على أحد وهو يكتب بكل أدب جم ولباقة وإحترام وهو يكتب عن شيء ينبع من إيمانه ويعتقد أنه شيء مهم. إجتهد أنت الآخر وتفضل ولك الحق أن فعلت تفضل وأكتب عن عظمة عقيدتك وعظمة إيمانك ولن يمنعك أحد ولن يعترض عليك احد مالم تسب أو تهاجم إيمانيات الآخرين. أكتب لنا يا أستاذ عن الأفكار التي تعتقد أنها منطقية وحاول محو الظلمة بالنور الساطع ولكن لاتأمر بإسدال الستار لأن الظلمة تبدأ بإسدال الستائر ، مرحباً بكل من يكتب عن معتقداته وآراءه من غير إهانة إساءة لمعتقدات الآخرين نرجوك ونرحب بك كاتباً للقضايا التى تراها تنويرية ومرحباً بك وألف سهلاً.

سؤال للمسلمين.
أتاتورك -

سؤال للمسلمين: أنتم تؤمنون بعيسى بن مريم أيما أيمان!!.. (هو روح من الله) وتعتقدون أن محمدا هو خير المرسلين, رغم أن الله قال عن عيسى في كتابه الكريم: (يحيي الأموات وهي رميم)..وأنتم تعتقدون ضمناً أن عيسى بن مريم فشل في مهمته كرسول!!, ولهذا جاء محمد ........!!فهل تعلمون ذلك؟

سؤال للمسلمين.
أتاتورك -

سؤال للمسلمين: أنتم تؤمنون بعيسى بن مريم أيما أيمان!!.. (هو روح من الله) وتعتقدون أن محمدا هو خير المرسلين, رغم أن الله قال عن عيسى في كتابه الكريم: (يحيي الأموات وهي رميم)..وأنتم تعتقدون ضمناً أن عيسى بن مريم فشل في مهمته كرسول!!, ولهذا جاء محمد ........!!فهل تعلمون ذلك؟

مقال
++عراقي++ -

تقول الاسلام محبة!!!.أين هي ايات المحبة في القران ,او في اسماء الله الحسنى .وماعلاقة حرب العراق اوغزة بالاسلام .ألم يقوموا مسلموا حماس برمي مسلمي فتح من اسطح البنايات .وكذلك صدام حسين أبو الحملة الايمانية دفن الاف المسلمين احياء في مقابر جماعية .ويبدو بأن معنوياتك الايمانية ياسيد أبو تيمية قد ارتفعت كبيرا جدا باسلام هذه العورة وناقصة العقل والدين بحيث بدات تنادي بعدم الخوف على الشباب المسلم من الانفتاح على العالم . كان الاجدر بك أن تطلب من الشباب المسلم أن يقرأ ويبحث ويدقق

مقال
++عراقي++ -

تقول الاسلام محبة!!!.أين هي ايات المحبة في القران ,او في اسماء الله الحسنى .وماعلاقة حرب العراق اوغزة بالاسلام .ألم يقوموا مسلموا حماس برمي مسلمي فتح من اسطح البنايات .وكذلك صدام حسين أبو الحملة الايمانية دفن الاف المسلمين احياء في مقابر جماعية .ويبدو بأن معنوياتك الايمانية ياسيد أبو تيمية قد ارتفعت كبيرا جدا باسلام هذه العورة وناقصة العقل والدين بحيث بدات تنادي بعدم الخوف على الشباب المسلم من الانفتاح على العالم . كان الاجدر بك أن تطلب من الشباب المسلم أن يقرأ ويبحث ويدقق

هل تعلم
بهلول أفندي -

هل تعلم بأنه ستقطع رقبتها اذا ارادت ان ترتد عن الدين الاسلامي .وهل يسمح الاسلام بقيام مسلمة علنيا بالتخلي عن الاسلام وهي في دولة اسلامية كما فعلت هذه المسكينة?

هل تعلم
بهلول أفندي -

هل تعلم بأنه ستقطع رقبتها اذا ارادت ان ترتد عن الدين الاسلامي .وهل يسمح الاسلام بقيام مسلمة علنيا بالتخلي عن الاسلام وهي في دولة اسلامية كما فعلت هذه المسكينة?

هذه المقالة
خوليو -

مقالة السيد الكاتب يمكن أن تكون عادلة لو أنه قارن أفكار شخص اعتنق الاسلام مع آخر مسلم اعتنق المسيحية، ولماذا في كلا الحالتين ، نضرب مثلا الكاهن يوسف في ايران الذي وعلى الرغم من وجوده في محيط لايسمح بتغيير المعتقد ويعتبرونه مرتد وقد يعدموه قريباً وهو الآن في السجن، وعن قوله بما معناه بأنه وجد الحق والايمان الذي يريحه ويسموا به روحياً إلى معرفة الإله المحب الذي يساعد الانسان الضعيف ويغفر له دائماً، أي أن قول المتحول من الاسلام للمسيحية يعتبر جريمة في مجتمع يعتقد أنه يملك الدين الحق، بينما مجتمع السيدة لورين بوث لم يعتبرها مرتدة ولاهي بالسجن ولم تفقد أي حقوق من حقوقها المدنية وتسطيع السفر والخروج ولاندري كيف لم تعثر بعد على أن تحركها بالاسلام بمفردها لايجوز (نقول من الناحية الدينية فيلزمها محرم وغداً إن أرادت الحج أيضاً)، إن كانت قد وجدت السلام النفسي في اسلامها فهذا من حقها ويجب أن يصان قانونياً ، فلماذا لايوجد نفس المعاملة في البلاد التي تعتقد أنها تملك دين الحق وأن الصلاة تفرح قلب المؤمن كما تقول المقالة، نقط الضعف في هذه المقالة هي أنها عندما تطرق فيها الكاتب للمجتمعات الغربية قدمها وكأن المخدرات والجنس قيم من قيمها،السيد الكاتب في هذه الحالة يغّيب القيم الانسانية الموجودة بالغرب ومنها العناية والرعاية وتقديم الخدمات لمن يفكر مثل الكاتب بالضبط وهم يعرفون ذلك ، كثير من الذين آمنوا يسبون جهاراً نهاراً الغرب وكفره وعري نساؤه وبالمقابل لايحجبون عنهم المساعدة ولايقطعون عنهم الخدمات الصحية المجانية، على أساس احترام حرية الرأي والحرية الشخصية قولاً وفعلاً وهذا من القيم الانسانية العالية الجودة والتي هي ممنوعة في مجتمعاتنا، والاتهام لمن يمارسها جاهز وهو ازدراء الأديان أو سب هذا النبي أوذاك ، ياحضرة الكاتب نعتقد أنّ المقالات الجيدة هي التي تقارن الأشياء بأمثالها : الأسباب التي دعت لورين وغيرها لاعتناق الاسلام وهي كما تقول للبحث عن ملئ الفراغ الروحي، يجب مقارنتها مع الأسباب التي تجعل المسلم ُيغير دينه وهي أيضاً لملئ الفراغ الروحي الذي لم يملؤه الاسلام عندهم، حيث كما يقول أحدهم أنه كان أعمى والآن يبصر(من الناحية الفكرية الدينية وليس من أجل المادة والفقر والجوع ) المقارنات ياسيد أحمد تكون بالمثل ، خذ مثلاً الأم تيريز تركت كل شيئ وقضت حياتها تساعد الجميع بغض النظر عن دين

هذه المقالة
خوليو -

مقالة السيد الكاتب يمكن أن تكون عادلة لو أنه قارن أفكار شخص اعتنق الاسلام مع آخر مسلم اعتنق المسيحية، ولماذا في كلا الحالتين ، نضرب مثلا الكاهن يوسف في ايران الذي وعلى الرغم من وجوده في محيط لايسمح بتغيير المعتقد ويعتبرونه مرتد وقد يعدموه قريباً وهو الآن في السجن، وعن قوله بما معناه بأنه وجد الحق والايمان الذي يريحه ويسموا به روحياً إلى معرفة الإله المحب الذي يساعد الانسان الضعيف ويغفر له دائماً، أي أن قول المتحول من الاسلام للمسيحية يعتبر جريمة في مجتمع يعتقد أنه يملك الدين الحق، بينما مجتمع السيدة لورين بوث لم يعتبرها مرتدة ولاهي بالسجن ولم تفقد أي حقوق من حقوقها المدنية وتسطيع السفر والخروج ولاندري كيف لم تعثر بعد على أن تحركها بالاسلام بمفردها لايجوز (نقول من الناحية الدينية فيلزمها محرم وغداً إن أرادت الحج أيضاً)، إن كانت قد وجدت السلام النفسي في اسلامها فهذا من حقها ويجب أن يصان قانونياً ، فلماذا لايوجد نفس المعاملة في البلاد التي تعتقد أنها تملك دين الحق وأن الصلاة تفرح قلب المؤمن كما تقول المقالة، نقط الضعف في هذه المقالة هي أنها عندما تطرق فيها الكاتب للمجتمعات الغربية قدمها وكأن المخدرات والجنس قيم من قيمها،السيد الكاتب في هذه الحالة يغّيب القيم الانسانية الموجودة بالغرب ومنها العناية والرعاية وتقديم الخدمات لمن يفكر مثل الكاتب بالضبط وهم يعرفون ذلك ، كثير من الذين آمنوا يسبون جهاراً نهاراً الغرب وكفره وعري نساؤه وبالمقابل لايحجبون عنهم المساعدة ولايقطعون عنهم الخدمات الصحية المجانية، على أساس احترام حرية الرأي والحرية الشخصية قولاً وفعلاً وهذا من القيم الانسانية العالية الجودة والتي هي ممنوعة في مجتمعاتنا، والاتهام لمن يمارسها جاهز وهو ازدراء الأديان أو سب هذا النبي أوذاك ، ياحضرة الكاتب نعتقد أنّ المقالات الجيدة هي التي تقارن الأشياء بأمثالها : الأسباب التي دعت لورين وغيرها لاعتناق الاسلام وهي كما تقول للبحث عن ملئ الفراغ الروحي، يجب مقارنتها مع الأسباب التي تجعل المسلم ُيغير دينه وهي أيضاً لملئ الفراغ الروحي الذي لم يملؤه الاسلام عندهم، حيث كما يقول أحدهم أنه كان أعمى والآن يبصر(من الناحية الفكرية الدينية وليس من أجل المادة والفقر والجوع ) المقارنات ياسيد أحمد تكون بالمثل ، خذ مثلاً الأم تيريز تركت كل شيئ وقضت حياتها تساعد الجميع بغض النظر عن دين

الصورة القاتمة
Ana -

لم افهم ما اللذي جعلها أن تغير الصورة القاتمة للاسلام بعد زيارتها لقطاع غزة والضفة الغربية؟هل هناك جنة للمسلمين؟هل أهل هذه المناطق سعداء؟بتطبيق الشريعة الأسلامية؟ .وكاتب هذا المقال هل متأكد بان عقل هذه المرأة سليم؟؟براي يجب عرضها لأطباء مختصين بعلم النفس.

الصورة القاتمة
Ana -

لم افهم ما اللذي جعلها أن تغير الصورة القاتمة للاسلام بعد زيارتها لقطاع غزة والضفة الغربية؟هل هناك جنة للمسلمين؟هل أهل هذه المناطق سعداء؟بتطبيق الشريعة الأسلامية؟ .وكاتب هذا المقال هل متأكد بان عقل هذه المرأة سليم؟؟براي يجب عرضها لأطباء مختصين بعلم النفس.

عيسى غير يسوع
برسوم -

عيسى في القرآن غير يسوع الذي صنعه بولس شاؤول اليهودي فلزم التنويه

عيسى غير يسوع
برسوم -

عيسى في القرآن غير يسوع الذي صنعه بولس شاؤول اليهودي فلزم التنويه

يا خباصين
برسوم -

لا وجود لاية يحيي الاموات وهي رميم ولكن يحيي العظام وهي رميم وهو الله سبحانه وسيدنا عيسى بن مريم احيى الموتى وشفى المرضى بإذن الله وتكلم في المهد بأذن الله وقال اني عبدالله !

يا خباصين
برسوم -

لا وجود لاية يحيي الاموات وهي رميم ولكن يحيي العظام وهي رميم وهو الله سبحانه وسيدنا عيسى بن مريم احيى الموتى وشفى المرضى بإذن الله وتكلم في المهد بأذن الله وقال اني عبدالله !

عصر الحقوق ؟؟
برسوم -

في الغرب بسبب ابتعاده عن قيم السماء كل ثانية يقتل انسان ويغتصب انسان ويسرق انسان اي عصر هذا؟!

عصر الحقوق ؟؟
برسوم -

في الغرب بسبب ابتعاده عن قيم السماء كل ثانية يقتل انسان ويغتصب انسان ويسرق انسان اي عصر هذا؟!

خلو بعينكم حصوة ملح...!
Janet-Australia -

أمة لا تستحي فعلاً...! ولا عتب إن كانت الطبقة المثقفة بهذه العقلية...! حضرة الكاتب لا يخشى على الإسلام وفي صفحة أخرى نقرأ عن البرلمان الكويتي الذي سن قانون بأعدام كل من ينتقد أو يسيء لنبي الإسلام وزوجاته...؟! ما الذي عرفته هذه المرأة عن الإسلام غير الصلاة...هل تعمقت في دراسته...!هل تتطرقت الى السنة والفقه والأحاديث أم أن الطبخ وإنشغالها بأمورأهل بيتها وإعداد البرامج التلفزيونية لم يبق لها من والوقت غير نصف ساعة تقضيها في الصلاة...!بأعتقادي الشخصي أن سبب إسلامها هو بسبب مواقفها الشخصية وعدائها الشديد مع زوج أختها مجرد رأي...وحسب قولهم الله أعلم...!

خلو بعينكم حصوة ملح...!
Janet-Australia -

أمة لا تستحي فعلاً...! ولا عتب إن كانت الطبقة المثقفة بهذه العقلية...! حضرة الكاتب لا يخشى على الإسلام وفي صفحة أخرى نقرأ عن البرلمان الكويتي الذي سن قانون بأعدام كل من ينتقد أو يسيء لنبي الإسلام وزوجاته...؟! ما الذي عرفته هذه المرأة عن الإسلام غير الصلاة...هل تعمقت في دراسته...!هل تتطرقت الى السنة والفقه والأحاديث أم أن الطبخ وإنشغالها بأمورأهل بيتها وإعداد البرامج التلفزيونية لم يبق لها من والوقت غير نصف ساعة تقضيها في الصلاة...!بأعتقادي الشخصي أن سبب إسلامها هو بسبب مواقفها الشخصية وعدائها الشديد مع زوج أختها مجرد رأي...وحسب قولهم الله أعلم...!

زيارة ضريح فاطمة
Red Onion -

الشيخة لورين بوث تحولت الى الإسلام في قم-ايران،بعد زيارة ضريح فاطمة،اي انها على المذهب الشيعي،وفقاً للفقه السني زيارة الأضرحة محرمة،هل لورين الشيعية مارست الزندقة حسب فقه السني ام لا؟هل هو أثم مصيره النار؟

زيارة ضريح فاطمة
Red Onion -

الشيخة لورين بوث تحولت الى الإسلام في قم-ايران،بعد زيارة ضريح فاطمة،اي انها على المذهب الشيعي،وفقاً للفقه السني زيارة الأضرحة محرمة،هل لورين الشيعية مارست الزندقة حسب فقه السني ام لا؟هل هو أثم مصيره النار؟

ايلاف
++عراقي++ -

كفىتقطيع أوصال الاراء البسيطة المخالفةالتي نكتبها ,بحيث تقلبون الموضوع 180درجة ,ثم لماذا لاتشيرون الى انكم قمتم بالحذف والتعديل .ولماذا لاتحذفون الاراء التي هي خارج الموضوع كما في 11و12

ايلاف
++عراقي++ -

كفىتقطيع أوصال الاراء البسيطة المخالفةالتي نكتبها ,بحيث تقلبون الموضوع 180درجة ,ثم لماذا لاتشيرون الى انكم قمتم بالحذف والتعديل .ولماذا لاتحذفون الاراء التي هي خارج الموضوع كما في 11و12

المسلمين في الغرب
lilly -

نسي الكاتب أن يخبرنا أن معظم أبناء الجالية المسلمين في بلاد المهجر يتركون الاسلام بعد أول أو ثاني جيل، نعم تعتمد الهجرة على ذلك ومن يبقى مسلم هو من الأقليات الغير متعلمة التي لم تستطع الإندماج في المجتمع. الدين في الغرب لا وجود له والناس هناك يعتمدون الانتاج و يعيشون من عرق جبينهم، اعتمادهم ليس على جمع التبرعات وتجييش المؤمنين في صفوفهم!

المسلمين في الغرب
lilly -

نسي الكاتب أن يخبرنا أن معظم أبناء الجالية المسلمين في بلاد المهجر يتركون الاسلام بعد أول أو ثاني جيل، نعم تعتمد الهجرة على ذلك ومن يبقى مسلم هو من الأقليات الغير متعلمة التي لم تستطع الإندماج في المجتمع. الدين في الغرب لا وجود له والناس هناك يعتمدون الانتاج و يعيشون من عرق جبينهم، اعتمادهم ليس على جمع التبرعات وتجييش المؤمنين في صفوفهم!

إلى برسووووم
أتاتورك -

هل يأمكانك شرح الآية: (ياأيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللاتي آتيت أجورهن وما ملكت يمينك مما أفاء الله عليك وبنات عمك وبنات عماتك وبنات خالك وبنات خالاتك اللاتي هاجرن معك وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين قد علمنا ما فرضنا عليهم في أزواجهم وما ملكت أيمانهم لكيلا يكون عليك حرج وكان الله غفورا رحيما).

إلى برسووووم
أتاتورك -

هل يأمكانك شرح الآية: (ياأيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللاتي آتيت أجورهن وما ملكت يمينك مما أفاء الله عليك وبنات عمك وبنات عماتك وبنات خالك وبنات خالاتك اللاتي هاجرن معك وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين قد علمنا ما فرضنا عليهم في أزواجهم وما ملكت أيمانهم لكيلا يكون عليك حرج وكان الله غفورا رحيما).

اقول للكاتب ولك انت ايضا
د محسن- امريكا -

كتبت تقول "لا خشيه على الاسلام من اجواء الحريه والانفتاح" فعلا فهذا مؤكد. فالخوف هو على((الحريه والانفتاح ))من الاسلام وتعاليمه ,اليك بعض التعاليم التى لا تتفق مع الاعلان العالمى لحقوق الانسان ولا مع الذوق السليم او الاخلاق:-:- (1)من بدل دينه فاقتلوه(2)امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله (3) اذا لقيتم الذين كفروا فقطع الرقاب(4)قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الاخر ولا يحرموا ما حرم الله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب( يهود ومسيحيين)وهذا اكبر دليل على ان الرسول بعث برسالته من اله هذا الدهر ابليس القتال ليكون(( ضد الاله الحق)) اله ابراهيم واسحق ويعقوب الذى ارسل كلمته لفداء البشر المسيح يسوع كالفادى العظيم ولكى يدراى مكره وهو كما تعلم "خير الماكرين" نادى بتحريف كلا العهدين القديم والجديد ! بل وكرس كل تعليمه ليكون ضد الصليب الذى فيه هزم ابليس والشيطان بحسب اول وعد فى التوراه عن "راس المرأة الذى يسحق راس الحيه" اى ابليس0(تكوين 3) والا لماذا التركيز على قتل اهل الكتاب؟!!! الم يكن يعلم ان هناك ملايين من البشر الذين لا يعرفون الله ؟!!!اما انها تعتنق الاسلام او تكون ملحده فهى حره!!!!!! هذه ابديتها وحريه اختيارها فلا (حد للرده) بالانجيل يطالب براسها او رجمها !!!واقول لك ايضا : لقد انبا الانجيل قبل ان ياتى رسول الاسلام بقرون اعلن بقوله : فى اخر الايام يرتد قوم عن الايمان تابعين ارواح مضله وتعاليم شياطين !! فهل تخبرنى غير تكرارك انها اتبعت دين الفطره ما الذى يجذبنى لاكون مسلما ؟ كرجل اولا اسالك ؟ احور العين وشذوذ الاولاد المخلدون بالجنه؟!ام انهار اللبن والحمر والماء الغير اسن ؟ ام الوقت الذى ستقضيه فى حضره هذا الاله فى "فض الابكار كل ليله"؟ هل اترك مخلصى الذى احبنى ومات لاجلى وقام ووهبنى حياه ابديه فى تسبيح وتمجيد كملائكه الله الى ابد الابدين حيث نكون مع الرب كل حين واتبع اله ذكورى لم يعد المراة بشىء فى جنته او فى الحياه الدنيا غير ان تطيع ((اوامر )) زوجها!!!حيث لم يكونوا يعرفون الكلمات السحريه please or thanks? اذا امرها اطاعته والا باتت تلعنها الملائكه !!!الا تخجلون من نكاح الميته بشرط قبل مرور 6 ساعات ؟وتعلم ان لا فتوى بدون اساس من السنه المشرفه!!اعتقدان هذا يكفيك الان لتعود لوعيك ونلتقى ايضا فكل النقاط الاولى اما ايات كريمه او احاديث لمن لا ينطق

اقول للكاتب ولك انت ايضا
د محسن- امريكا -

كتبت تقول "لا خشيه على الاسلام من اجواء الحريه والانفتاح" فعلا فهذا مؤكد. فالخوف هو على((الحريه والانفتاح ))من الاسلام وتعاليمه ,اليك بعض التعاليم التى لا تتفق مع الاعلان العالمى لحقوق الانسان ولا مع الذوق السليم او الاخلاق:-:- (1)من بدل دينه فاقتلوه(2)امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله (3) اذا لقيتم الذين كفروا فقطع الرقاب(4)قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الاخر ولا يحرموا ما حرم الله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب( يهود ومسيحيين)وهذا اكبر دليل على ان الرسول بعث برسالته من اله هذا الدهر ابليس القتال ليكون(( ضد الاله الحق)) اله ابراهيم واسحق ويعقوب الذى ارسل كلمته لفداء البشر المسيح يسوع كالفادى العظيم ولكى يدراى مكره وهو كما تعلم "خير الماكرين" نادى بتحريف كلا العهدين القديم والجديد ! بل وكرس كل تعليمه ليكون ضد الصليب الذى فيه هزم ابليس والشيطان بحسب اول وعد فى التوراه عن "راس المرأة الذى يسحق راس الحيه" اى ابليس0(تكوين 3) والا لماذا التركيز على قتل اهل الكتاب؟!!! الم يكن يعلم ان هناك ملايين من البشر الذين لا يعرفون الله ؟!!!اما انها تعتنق الاسلام او تكون ملحده فهى حره!!!!!! هذه ابديتها وحريه اختيارها فلا (حد للرده) بالانجيل يطالب براسها او رجمها !!!واقول لك ايضا : لقد انبا الانجيل قبل ان ياتى رسول الاسلام بقرون اعلن بقوله : فى اخر الايام يرتد قوم عن الايمان تابعين ارواح مضله وتعاليم شياطين !! فهل تخبرنى غير تكرارك انها اتبعت دين الفطره ما الذى يجذبنى لاكون مسلما ؟ كرجل اولا اسالك ؟ احور العين وشذوذ الاولاد المخلدون بالجنه؟!ام انهار اللبن والحمر والماء الغير اسن ؟ ام الوقت الذى ستقضيه فى حضره هذا الاله فى "فض الابكار كل ليله"؟ هل اترك مخلصى الذى احبنى ومات لاجلى وقام ووهبنى حياه ابديه فى تسبيح وتمجيد كملائكه الله الى ابد الابدين حيث نكون مع الرب كل حين واتبع اله ذكورى لم يعد المراة بشىء فى جنته او فى الحياه الدنيا غير ان تطيع ((اوامر )) زوجها!!!حيث لم يكونوا يعرفون الكلمات السحريه please or thanks? اذا امرها اطاعته والا باتت تلعنها الملائكه !!!الا تخجلون من نكاح الميته بشرط قبل مرور 6 ساعات ؟وتعلم ان لا فتوى بدون اساس من السنه المشرفه!!اعتقدان هذا يكفيك الان لتعود لوعيك ونلتقى ايضا فكل النقاط الاولى اما ايات كريمه او احاديث لمن لا ينطق

الزواج سنة الانبياء
برسوم -

نعم استطيع لان الزواج هو سنة الله في خلقه وانبياءه لو نظرت الى انبياء بني اسرائيل لوجدت انهم تزوجوا العشرات المئات من النساء واتخذوا المحضيات والجواري وما دام الامر في الحلال وبالحلال فلا شيء فيه نفسه سيدنا المسيح عيسى بن مريم تزوج خمس نساء ووهبت انفسهن له خمس نساء فالزواج لاشيء فيه ولكن الزنا كما حصل مع برسوم الذي وطء اكثر اربعة الاف امرأة كبيرة وصغيره اعتمادا على يسوع سوف يحمل عنه خطاياه مهما ولغ في اعراض النساء ؟!!

يادكتوووووور محسن 1
برسوم -

امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله ) المقصود بالناس هناهم قوم محمد من عرب الجزيرة العربية الوثنية هؤلاء كان مطلوبا منهم الدخول في الاسلام اما طوعا او كرها اما غيرهم من اهل الكتاب اليهود والنصارى والمجوس والهندوس فلا الزام عليهم بدليل ان الرسول الكريم مكث الى جواره اليهود في يثرب ولم يلزمهم بالاسلام ولا فرضه عليهم

يادكتوووووور محسن 2
برسوم -

اذا لقيتم الذين كفروا فقطع الرقاب(4)قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الاخر ولا يحرموا ما حرم الله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب) المقصود بقطع الرقاب هنا رقاب الوثنيين العرب والمثلثة الرومان المعتدين على المسلمين وكما تعرف فانه وفق حقوق الانسان حق الانسان في رد الاعتداء عليه لو كان المسلمون يريدون قتل ابادة غيرهم ما كنت هنا تعلق في ايلاف لان اجدادك سيكونون في القبور اذهب يا دكتور الى اضابير التاريخ لتعرف ماذا فعل المسيحيون الغربيون بالبشرية وليس المسيحيون المشارقة الذين انت واحد منهم والعجيب انك تردد خرافات المسيحيين الغربيين ؟!

يادكتوووووور محسن3
برسوم -

يادكتووور ان حد الردة كان موجودا في الوثنية واليهودية والمسيحية بل في العلمانية حتى ان ستالين ذهب باربعة ملايين كافر بالشيوعية الى القبور وفي المسيحية تم قتل اكثر من سبعة ملايين مسيحي لانهم مهرطقون ولقد تم ا يقاف حد الردة خوفا على المسيحيين واليهود من الانقراض بسبب كثرة هرطقتهم واستبدل الامر بالحرمان المعنوي من دخول الملكوت الذي لن يدخل مسيحي مادام كافر بالمسيح المسلم عيسى بن مريم

يادكتوووووور محسن4
برسوم -

ما علاقة سيدنا ابراهيم وذريته باليهودية او المسيحية ؟! لماذا تنسبون انفسكم اليه وهو مسلم وليس يهوديا وليس نصرانيا او مسيحيا كما اراد بولس شاوؤل اليهودي الذي فجر النصرانية من الداخل وحولها الى وثنية منحولة من الهندوسية واليونانية والفرعونية ؟! ان سيدنا ابراهيم ماكان يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين ان اولى الناس بابراهيم للذين اتبعوه وهذا النبي المقصود محمد صلى الله عليه وسلم والذين معه المقصود المسلمين فلا تنسبوا انفسكم الى ابراهيم وانسبوه الى بولس !

يادكتوووووور محسن 5
برسوم -

مخالف لشروط النشر

المراة بين الدين والثقافه
د ساميه us -

لفت انتباهى ان الكاتب نوه ان النظره {الدونيه للمراة}تعود الى الثقافه وليس الى الدين الاسلامى ونصوصه واياته وكامراه احب ان اشاركك فى النصوص التى كرم بها اله القران جنسنا:-(1)للذكر مثل حظ الانثيين (النساء11)(2)ا ن ك ح و ا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع.....او ما ملكت ايمانكم (النساء3) وتعلم ان (ما طاب )تعبير لغير العاقل!!!والاشياء وليس الاشخاص!!!(3)او جاء احدكم من الغائط او لامستم النساء(النساء43) اى اننا فى نظر الهك المؤدب قوى نشبه فى تاثيرنا الغائط!!!!(4)الايه السابقه لاهميتها عند هذا الاله (المائده6)(5)واللواتى تخافون نشوزهن (وليس ان نشزن)! فعظوهن واهجروهن واضربوهن !!!وتلاحظ انه لم يوصى بالضرب اولا بل اخيرا !!!! واوصى بالهجر وقد وفر (الاستبن والبديل )للرجل كل ليله !!!(النسا34)(6)للشهاده رجل وامراتين ان تضل - تنسى - احدهما تذكرها الاخرى(البقره 282) لاحظان الرجل لا ينسى ابدا!!!!(7)الرجال قوامون على النساء(النساء34)لا افلح قوم ولوا انفسهم أمرأة!!!!(8)المرأة تقبل وتدبر فى صوره شيطان !!قال الرسول هذه العباره حين راى امراه وعاد لبيته ليقضى حاجته!!!!(9)وجه المراه كفرجها !!!عوره!!!!!!!!!!!هذابينما قال اه الحق فى الانجيل المقدس:(1)ليس الرجل من دون المراة ولا المراة من دون الرجل فى الرب (من دون = اقل)(2)اسلكوا بحسب الفطنه مع الاناء النسائى كالاضعف- جسديا- معطين اياهن كرامه (كرامه ) كالوارثات معكم نعمه الحياه (رساله بطرس رسول المسيح)(3)المراه الفاضله تاج (تاج) لرجلها( رساله كورنثوس الاولى)(4)ليكن الزواج مكرما عندكل واحد والمضجع غير نجس- قارن هذه بالافاظ الصحراويه الخارجه عن اللياقه ا ن ك ا ح و ا !!!!(2) الزواج دعى بالانجيل الشريف (عهد زواج) والعهد غير (عقد ن ك ا ح ) فالعهد مقدس بين اثنين زوج وزوجه = زواج ! اما فى الاسلام فعقد(عقد = اتفاق ) بغرض ال ن ك ا ح !! حتى بين اى رجل وزاى امراه (اتفقا ) فعشره 3 ليال ولهما ان يتتاركا اويتزايدا( حديث فعلا شريف) ليس عن هوى بل وحى يوحى فاى رجلواى امرأة زوج -زوجه - محطوبه - ارمله المهم الاتفاق والفتره لا تقل عن 3 ليال !!!!فهو عقد ن ك ا ح !!ويمكن للرجل ( مضاجعه الوداع) لزوجته الميته لتوها !!!؟!!!!

يادكتوووووور محسن 6
برسوم -

يا دكتور ليس في الاسلام قتل للمخالف الكتابي يهودي او مسيحي او حتى هندوسي او مجوسي فكل الناس في الاسلام معصومة دمائهم واعراضهم واموالهم ولا يرغمون على شيء هذا هو الاسلام كما تعرف كمسيحي مشرقي ان الارغام والقتل هو ما مارسته المسيحية الغربية بل ان الوثنية الغربية قتلت من النصارى المشارقة اتباع النبي عيسى بن مريم اثنا عشر مليونا وفرضت على من بقي بعد ان تنصر قسطنطين وهو على فراش الموت الصيغة التي الفها شاؤول بولس اليهودي ارجو ان تلتزم الادب مع الله ومع رسله ومع الناس وان تكون مسيحيا مشرقيا خروفا كم ارادك الفادي لا وحشا كاسرا تنشر الاكاذيب عن الاسلام والمسلمين وانت ابن الشرق المسلم

لماذا يقتل المرتد
رشيد -

ان المرتد عن الاسلام لا يغير دينه فقط ولكن يغير مشاعره ومواقفه وولائه فيصبح لسانا وعينا واذنا لدينه الجديد ضد مجتمعه المسلم وهذا شكل من اشكال الخيانة الوطنية وفي كل الاديان والاعراف الخائن يقتل حدا

موتوا بغيظم يا مسيحية
درش -

رغم شبهات الكنسيين المشارقة والغربيين الا ان التمدد الافقي للاسلام ملحوظ والاسلام الان يقتحم حتى بيوت القساوسة والرهبان والشمامسة وعلية القوم في الغرب والمفكرين والاطباء والعلماء والسفراء فيما تراجعت المسيحية في الغرب وبقي المسيحيون المشارقة على دين زيفه بولس من باب المكابرة والمعاندة للمسلمين بالك لو كان في مواجهتم هندوس او مسيحيون كانوا تركوا المسيحية وهم تاركوها حقا وليس لهم من المسيح الا بعض الاوهام والاحلام التي لن تتحقق ابدا

اعقل منكم
حامد -

باعتقادي ان هذه البريطانية اعقل من ملاييين المسيحيين المشارقة الذين يعرفون الاسلام فهم ابناء البيئة الاسلامية وما يثيرونه من شبهات هو حسد وحقد وقلة عقل ؟؟

المرأة في المسيحية 1
كتكوت -

مخالف لشروط النشر

اصل المسيحية
رياض -

مخالف لشروط النشر

الذئب بولس
كتكوت -

استطاع بولص ان يضحك على الخراف الضالة !

إلى برسوووم
أتاتورك -

مخالف لشروط النشر

اجابات الكاتب!!!
عصام العربى -

السيد احمد ابورتيمه /الكاتب --------تحيه طيبه وبعد--------------------ايلاف موقع محترم وارض حريات ربما لم تعتاد عليها ! فها هم نشروا لك ما اردت والقراء ايضا كتبوا ارائهم وبعضهم ينتظر منك اجابه او اجابات وقدكتبوا وارائهم موثقه بالايات البينات من القران والسنه فلا تكن كالنعامه !كل مره بمقالاتك ان تفقد المصداقيه ! ننتظر اجاباتك اولا: هل ما كتبوه هنا من صميم الدين ام مجرد ثقافه ؟!ثانيا:- هل يحترم الاسلام الحريات ويصمد ام ينموا فقط فى اجواء الاعتقالات للمناقضين كما حدث مع ام قرفه ! فى البدايه والتاريخ يشهد على تصفيه اصحاب الراى المخالف!!

د ساميه us رقم 25
المرأة بحسب الكتاب المقدس -

ياعزيزتي إن فكرة أن تكون المرأة حاملة للخطيئة الأزلية والتى تتعلق بها عقائد الديانة النصرانية تعلقاً لا تكاد تنفك منه أبداً تنعكس كثيراُ في آيات الكتاب المقدس و إيمانيات القديسين التي إنعكست في اقوالهم ، والكتاب المقدس زاد من التحريض على امتهان المرأة واذلالها وتحقيرها وجعها رمزا للخطيئة والشر والنقائص. واليك بعض الأمثلة البسيطة من الكتاب المقدس ومن أقوال رواد تلك العقيدة : ــ *(المرأة خلقت للطاعة !) :ـ ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء ) ايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب ” (كولوسي3 عدد18 ) ـــ*(المرأة يجب أن تخرس!): ـ لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة ” ( 1كورنثوس :14 عدد34- 35 ــ *(المرأة متسلطة ) :ـ لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. لان آدم جبل أولا ثم حواء ( 1تيموثاوس :2 عدد11-12-13 ) ــ *(المرأة ليس لها حق الأختيار والمرأة تورث !) :ـ فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا 20 عدد29-35 ) ــ*(بيع النساء) : ـ كان رجال الكنيسة يُجيزون تعدد الزوجات حتى منتصف القرن الثامن عشر ، ولم يمنعوا التعدد إلا بعد هذا القرن . وكانت المرأة عندهم تُبَاع وتُشتَرى كأى سلعة من السلع ، كما أن زواجها كان يتم أيضاً عن طريق بيعها لزوجها كما جاء بسفر هوشع عندما امره يسوع بشراء زوجته بقوله : هوشع 3: 2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر و لثك شعير !” وكانت إمرأة جالسة في وسط الايفة فقال ( هذه هي الشر ) فطرحها إلى وسط الإيفة وطرح ثقل الرصاص على فمها “ ( زكريا 5 عدد 7-8)

الى د.سامية
عيسى الخطيب -

لا يفسر القران بالراي بل باقوال العلماء المفسرين.اليك الردود:1-للذكر مثل حظ الانثيين لان الذكر هو القيم على شؤون الاسرة بينما المراة زوجة ونفقتها على زوجها الذكر.انتم لا تعترفون بالوراثة بل وصية الميت الذي ربما يحرم ورثته.ايهما اعدل؟2-طاب ليست لغير العاقل ومن قال ذلك؟طاب اي رغب في الزواج باكثر من واحدة وليس اختيار نساء بعينهن حسب مزاجه3-الغائط والنساء ليست للمقارنة او التشبيه بل تتعلق بالطهارة من خبث الغائط اما ملامسة النساء فهو الجماع الذي يحتاج للطهارة ايضا.هل تريدين ادراك الفرق ام مجرد المناكفة؟4-هل تريدين ضرب الناشزة اولا؟الوعظ والهجران تمنعان النشوز.ثم ان كلمة الضرب لها معان اخرى.ارجعي للقاموس5-المراة عاطفية وكثيرة النسيان.لماذا الاغلبية الساحقة من قضاة العالم من الرجال؟6-نعم الرجال قوامون على النساء فعليهم العمل وتامين احتياجات الاسرة.انظري الى وضع الاسر التي تعتمد على عمل المراة وتفككها ونقص تربية الاولاد واحكمي بنفسك7-لا افلح قوم..الخ.نعم لماذا ايضا غالبية حكام العالم من الذكور؟لان فسيولوجية المراة لا تساعد على تحمل مسؤوليت كبيرة مع بعض الاستثناءات هنا وهناك8-المراة تقبل...شيطان.حديث مدسوس لا اصل له في الصحاح9-بقية الاحاديث غير صحيحة ابدا وعليك بيان المرجع10- الالفاظ الصحراوية خارجة عن اللياقة.وقولك هذا هل هو في حدود اللياقة؟من يؤمنون بالالفاظ1700مليون هل هم بدون لياقة.؟11-من اين اتيت بالثلاث ليال؟وما هو المرجع؟12-اتيان الميتة منكر ومن افتى به زنديق13- يا دكتورة لدي الكثير عن انجيل بطرس ولكن اللياقة تقضي بان اترك ذلك جانبا.اما العهد القديم الذي يحكم على النبي داود بالزنا فلا اقيم له وزنا.هل قرات حزقيال؟

اتاتورك رقم 17
عصفور -

مخالف لشروط النشر

الشفاء والعلاج لليهود فقط
وفتات الخبز لبقية العالم -

مخالف لشروط النشر

أسئلة محيراني
فلاح -

مخالف لشروط النشر

أسئلة محيراني
فلاح -

مخالف لشروط النشر

الى عصام العربي34
عيسى الخطيب -

1-تطلب من الكاتب ان يرد على القراء.الم تقرا ردود القراء الاخرين الذين فندوا ادعاءات المخالفين؟2-هاانا اطلب منك الرد على التعليقين35و36 وهي ايضا بالبراهين من الكتاب المقدس(35)؟3- اذا كان الكاتب يفقد المصداقية من وجهة نظرك فاين فقدها وما هي مصداقيتك انت؟4- هل ما كتبوه من صميم الدين؟بعضها من صميم الدين ووردت في القران ولكن مشكلتكم هي في التفسير فانتم تفسرون على هواكم وليس كما فسرها اهل العلم اما الاحاديث التي اوردها بعض القراء فهي مدسوسة ولا اصل لها في مراجعنا المعتمدة5-الاسلام يقدس الحرية المنضبطة بقواعد الشرع وليس حرية الفجور والخلاعة.الاسلام ليس دينا فحسب بل نظام حياة يؤطر العلاقة مع الخالق ومع بني الجنس ويحترم العقل والفكر وليس دينا متزمتا واذا كانت هناك بعض الامثلة الشاذة فلا يقاس عليها بل يتحمل اصحابها الوزر يوم القيامة6- ما هو التاريخ الذي يشهد على تصفية المخالف؟ان ارسال مثل هذا الكلام على عواهنه بدون دليل موثوق ومعتمد لا يفيد.اما التصفيات الكبرى للمخالفين فالحربين العالميتين وقنابل هيرو شيما وناجازاكي لا زالت ماثلة للعيان ناهيك عن العراق وافغانستان وكثير من بقاع العالم الاخرى-تحية

الى عصام العربي34
عيسى الخطيب -

1-تطلب من الكاتب ان يرد على القراء.الم تقرا ردود القراء الاخرين الذين فندوا ادعاءات المخالفين؟2-هاانا اطلب منك الرد على التعليقين35و36 وهي ايضا بالبراهين من الكتاب المقدس(35)؟3- اذا كان الكاتب يفقد المصداقية من وجهة نظرك فاين فقدها وما هي مصداقيتك انت؟4- هل ما كتبوه من صميم الدين؟بعضها من صميم الدين ووردت في القران ولكن مشكلتكم هي في التفسير فانتم تفسرون على هواكم وليس كما فسرها اهل العلم اما الاحاديث التي اوردها بعض القراء فهي مدسوسة ولا اصل لها في مراجعنا المعتمدة5-الاسلام يقدس الحرية المنضبطة بقواعد الشرع وليس حرية الفجور والخلاعة.الاسلام ليس دينا فحسب بل نظام حياة يؤطر العلاقة مع الخالق ومع بني الجنس ويحترم العقل والفكر وليس دينا متزمتا واذا كانت هناك بعض الامثلة الشاذة فلا يقاس عليها بل يتحمل اصحابها الوزر يوم القيامة6- ما هو التاريخ الذي يشهد على تصفية المخالف؟ان ارسال مثل هذا الكلام على عواهنه بدون دليل موثوق ومعتمد لا يفيد.اما التصفيات الكبرى للمخالفين فالحربين العالميتين وقنابل هيرو شيما وناجازاكي لا زالت ماثلة للعيان ناهيك عن العراق وافغانستان وكثير من بقاع العالم الاخرى-تحية

الإسلام كنيسة المسيح
يسوعي سابقاً ومسلم الآن -

الإسلام كنيسة المسيح وكرازة المسيح الدعوة إلى طريق محمد (ص)

الإسلام كنيسة المسيح
يسوعي سابقاً ومسلم الآن -

الإسلام كنيسة المسيح وكرازة المسيح الدعوة إلى طريق محمد (ص)

د محسن- امريكا
كل سنة وإنت طيب يا دكتور -

يالهوي !!! حضرتك متحصل على شهادة الدكتوراة ، وبتشتغل في أمريكا العظيمة كمان ؟ ياترى هم من إمتى أدخلوا علوم الكراهية في مناهج دراسة الدكتوراة ؟ معلهش ، من فرط ذهولي نسيت أقول لك مبروك حصولك على الكرت الأخضر يادكتور

د محسن- امريكا
كل سنة وإنت طيب يا دكتور -

يالهوي !!! حضرتك متحصل على شهادة الدكتوراة ، وبتشتغل في أمريكا العظيمة كمان ؟ ياترى هم من إمتى أدخلوا علوم الكراهية في مناهج دراسة الدكتوراة ؟ معلهش ، من فرط ذهولي نسيت أقول لك مبروك حصولك على الكرت الأخضر يادكتور

ماذا تنقمون من الاسلام ؟؟
عبدالرحمن -

والله متعجب لماذا يحقد المسيحيون كل هذا الحقدعلى الاسلام والمسلمين وماذا ينقمون من الاسلام ؟! ومن شريعة التي لم يضاروا منهم ان الاسلام قد حقن دمائهم وقد كانوا قبله اما عبيدا للرومان او تضطرم بينهم العداوات المذهبية فكان اصحاب المذهب الاقوى يعتدون على الاضعف فصار للضعيف ظهر من الاسلام لماذا يا هذا العداء للمسلمين يا مسيحي الشرق في ماذا اضركم الاسلام قولوا لنا

ماذا تنقمون من الاسلام ؟؟
عبدالرحمن -

والله متعجب لماذا يحقد المسيحيون كل هذا الحقدعلى الاسلام والمسلمين وماذا ينقمون من الاسلام ؟! ومن شريعة التي لم يضاروا منهم ان الاسلام قد حقن دمائهم وقد كانوا قبله اما عبيدا للرومان او تضطرم بينهم العداوات المذهبية فكان اصحاب المذهب الاقوى يعتدون على الاضعف فصار للضعيف ظهر من الاسلام لماذا يا هذا العداء للمسلمين يا مسيحي الشرق في ماذا اضركم الاسلام قولوا لنا

مجرد إثارة اعلامية
هشام -

أسلمت سارة لا تزيد عدد المسلمين ولا تنقص عدد النصارى!!! هذه مسائل شخصية بحتة! لكن لماذا اثارتها اعلاميا؟ و ما الهدف من هذه الاثارة؟ اذن هذة الفتاة أخذت أجرها من الدنيا! وهل سيكون لهاأجر في الآخرة!! الله اعلم!

مجرد إثارة اعلامية
هشام -

أسلمت سارة لا تزيد عدد المسلمين ولا تنقص عدد النصارى!!! هذه مسائل شخصية بحتة! لكن لماذا اثارتها اعلاميا؟ و ما الهدف من هذه الاثارة؟ اذن هذة الفتاة أخذت أجرها من الدنيا! وهل سيكون لهاأجر في الآخرة!! الله اعلم!

لمن يطلب المرجع خذ هذه
خالد -

اكتب اميمه بنت النعمان فى جوجل وستجد المراجع

لمن يطلب المرجع خذ هذه
خالد -

اكتب اميمه بنت النعمان فى جوجل وستجد المراجع

THE GREAT MYTH
JADE -

JEWS, CHRISTAINS, AND MUSLIMS, EVEN THOUGH THEY DIFFER, THEY UNDENIABLY BELIEVE IN THE GOD OF ABRAHAM. THE STORIES IN THE BIBLE AND THE QURAAN ARE SIMILAR AND SOMETIME IDENTICAL. IN FACT IF JEWDAISM IS PROVEN FALSE THEN CHRISTAINITY AND ISLAM WILL BE FALSE AS WELL. HERE IS SOME REALITIES TO THINK ABOUT : THE AGE OF THE EARTH IS NOT6000 YEARS, IN FACT IT IS BILLIONS OF YEARS. THE STORY OF CREATION IS A MYTH THAT EXISTED BEFORE JEWDAISM IN SUMER, EGYPT, AND OTHER CIVILIZATIONS. THE FLOOD OF NOAH COULD NOT HAVE HAPPENED AFTER THE BUILDING OF THE PYRAMIDS. THE CHILDISH STORY OF THE TOWER OF BABEL CANNOT BE DOCUMENTED IN ANOTHER SOURCE OTHER THEN THE BIBLE. THE STORY OF ABRAHAM CANNOT BE DOCUMENTED AS WELL. THE STORY OF MOSES AND HIS EXEDOUS DEOS NOT OFFER ANY HISTORICAL AND ARCHAEOLOGICAL PROOF. THERE ARE NO TRACES OF KING DAVID AND KING SOLOMON BECAUSE THEY ARE MYTHICAL AS WELL. IN ESSENSE, THE JEWS BUILT AN IMAGINARY EMPIRE AND CREATED IMAGINARY KINGS TO PUT THEMSELVES AT THE SAME LEVEL AS THE PERSIAN, SUMARIAN, BABILONIAN, AND EGYPTIAN CIVILIZATIONS. SAYING THIS , WHY BICKER ABOUT DETAILS? NO ONE IS BETTER THEN ANYONE ELSE. RELIGION IS "THE OPIOM OF THE PEOPLE", HOW TRUE IT IS!!

THE GREAT MYTH
JADE -

JEWS, CHRISTAINS, AND MUSLIMS, EVEN THOUGH THEY DIFFER, THEY UNDENIABLY BELIEVE IN THE GOD OF ABRAHAM. THE STORIES IN THE BIBLE AND THE QURAAN ARE SIMILAR AND SOMETIME IDENTICAL. IN FACT IF JEWDAISM IS PROVEN FALSE THEN CHRISTAINITY AND ISLAM WILL BE FALSE AS WELL. HERE IS SOME REALITIES TO THINK ABOUT : THE AGE OF THE EARTH IS NOT6000 YEARS, IN FACT IT IS BILLIONS OF YEARS. THE STORY OF CREATION IS A MYTH THAT EXISTED BEFORE JEWDAISM IN SUMER, EGYPT, AND OTHER CIVILIZATIONS. THE FLOOD OF NOAH COULD NOT HAVE HAPPENED AFTER THE BUILDING OF THE PYRAMIDS. THE CHILDISH STORY OF THE TOWER OF BABEL CANNOT BE DOCUMENTED IN ANOTHER SOURCE OTHER THEN THE BIBLE. THE STORY OF ABRAHAM CANNOT BE DOCUMENTED AS WELL. THE STORY OF MOSES AND HIS EXEDOUS DEOS NOT OFFER ANY HISTORICAL AND ARCHAEOLOGICAL PROOF. THERE ARE NO TRACES OF KING DAVID AND KING SOLOMON BECAUSE THEY ARE MYTHICAL AS WELL. IN ESSENSE, THE JEWS BUILT AN IMAGINARY EMPIRE AND CREATED IMAGINARY KINGS TO PUT THEMSELVES AT THE SAME LEVEL AS THE PERSIAN, SUMARIAN, BABILONIAN, AND EGYPTIAN CIVILIZATIONS. SAYING THIS , WHY BICKER ABOUT DETAILS? NO ONE IS BETTER THEN ANYONE ELSE. RELIGION IS "THE OPIOM OF THE PEOPLE", HOW TRUE IT IS!!

مؤكد عيسى
خالد -

الرب يسوع كلمه الله المتجسد موضوع النبؤات على مدى 1600 سنهحيث تنبا كتبه الوحى 40 عن مجيئه مجسدا واغلبهم لم يعاصر بعضهم بعضا وتنباو عن مولده وحياته وصليبه وموته بكل التفاصيل فى نبؤاتهم بالعهد القديم {انه صلب مع اثمه - انه دفن فى قبر مستعار- ان المسامير دقت فى يديه ورجليهه- وطعن بالحربه ....الخ } كذل كقيامته من الاموات وكل هذا كتب وترجم لكل اللغات الحيه قبل بعثه رسول الاسلام وموجودبين يدى اليهود والمسيحيين وهما غير متفقين فى ايمانهم رغمان الهدالقديمواحد بايديهم - انها الحريه اوعدم الايمان !

مؤكد عيسى
خالد -

الرب يسوع كلمه الله المتجسد موضوع النبؤات على مدى 1600 سنهحيث تنبا كتبه الوحى 40 عن مجيئه مجسدا واغلبهم لم يعاصر بعضهم بعضا وتنباو عن مولده وحياته وصليبه وموته بكل التفاصيل فى نبؤاتهم بالعهد القديم {انه صلب مع اثمه - انه دفن فى قبر مستعار- ان المسامير دقت فى يديه ورجليهه- وطعن بالحربه ....الخ } كذل كقيامته من الاموات وكل هذا كتب وترجم لكل اللغات الحيه قبل بعثه رسول الاسلام وموجودبين يدى اليهود والمسيحيين وهما غير متفقين فى ايمانهم رغمان الهدالقديمواحد بايديهم - انها الحريه اوعدم الايمان !

Why?
Khaled -

I am sure this is a game. Just want to learn whats there good in islam that pushed the lady to be muslima?

Why?
Khaled -

I am sure this is a game. Just want to learn whats there good in islam that pushed the lady to be muslima?

اكثر من يسوع !!
جوني -

العجيب انه يوجد اكثر من يسوع في تاريخ الامم هناك يسوع الهندوسي ويسوع اليوناني ويسوع الفرعوني وحتى عند الانديز يوجد يسوع وكلهم ولدوا في 25 يناير وكلهم صلب ومات ودفن وقام من موته من نصدق ؟!

اكثر من يسوع !!
جوني -

العجيب انه يوجد اكثر من يسوع في تاريخ الامم هناك يسوع الهندوسي ويسوع اليوناني ويسوع الفرعوني وحتى عند الانديز يوجد يسوع وكلهم ولدوا في 25 يناير وكلهم صلب ومات ودفن وقام من موته من نصدق ؟!

جوني داشوف ؟ من هوني
Arkan Ibrahim -

الى الرقم 49 المدعوا جوني ,الرجل يكتب بأسمه وأنت معدوم الرجولة لأنك وقبل كل شئ كذاب والذي تقوله غير صحيح .

جوني داشوف ؟ من هوني
Arkan Ibrahim -

الى الرقم 49 المدعوا جوني ,الرجل يكتب بأسمه وأنت معدوم الرجولة لأنك وقبل كل شئ كذاب والذي تقوله غير صحيح .

قولوا لا إله إلا الله
تدخلوا الجنة -

قولوا لا إله إلا الله محمد رسول الله ، عضوا عليها بالنوجز ، آمنوا بها وموتوا وأنتم مؤمنين بها وموتوا عليها تفلحوا ويدخلكم الله جنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين. أقرأوا القرآن بحيادية غير مشوبة بالآراء النمطية المسبقة ومن بين دفتي القرآن وليس سماعاً من ألسنة الآخرين وليس سماعاً لتفسير من تفهمه من قبلكم ، بل أقرأوه من صفحاته وأسألوا الله أن يفتح عليكم فهمه ومن آمن به فأجره على الله ومن كفر به فإن الله غني عن عباده . من أراد أن يملك مفاتح الجنة والسعادة الأبدية الخالدة فليؤمن بهذا القرآن فوالله إنها بعد الممات إحدى إثنتين إما خلود في جنة النعيم وأما خلود في نار الجحيم. من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر . اللهم إني قد بلغت فأشهد !

قولوا لا إله إلا الله
تدخلوا الجنة -

قولوا لا إله إلا الله محمد رسول الله ، عضوا عليها بالنوجز ، آمنوا بها وموتوا وأنتم مؤمنين بها وموتوا عليها تفلحوا ويدخلكم الله جنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين. أقرأوا القرآن بحيادية غير مشوبة بالآراء النمطية المسبقة ومن بين دفتي القرآن وليس سماعاً من ألسنة الآخرين وليس سماعاً لتفسير من تفهمه من قبلكم ، بل أقرأوه من صفحاته وأسألوا الله أن يفتح عليكم فهمه ومن آمن به فأجره على الله ومن كفر به فإن الله غني عن عباده . من أراد أن يملك مفاتح الجنة والسعادة الأبدية الخالدة فليؤمن بهذا القرآن فوالله إنها بعد الممات إحدى إثنتين إما خلود في جنة النعيم وأما خلود في نار الجحيم. من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر . اللهم إني قد بلغت فأشهد !

علاج بالذل
أسباب هجري للمسيحية -

يسوع جاء لخدمة بني إسرائيل فقط ومخطىء من يظن أن اليسوعية ديانة عالمية حسبما يشيع اليسوعيون ولكنها عقيدة تدعو وتحض على العنصرية وأفضلية اليهودي على كل الأمم ويسوع جاء برسالته لشعب الله المختار أما الغوييم فهم الأممين الذين خلقهم الله لخدمة الشعب المختار وكل هذا مذكور في العهد القديم ويسوع جاء ليتمم أفضلية بني إسرائيل على العالمين وتأكيد أنهم شعب الله المختار ! أما الأمميون فلهم فتات الخبز بعد أن يخدموا شعب الرب المختار وهنالك ثمة قول يسوعي قديم مامن يسوعي إلا وكان يهودياً ! وفي الكتاب المقدس حتى علاج يسوع للمرضى كان يتم بأفضلية عرقية بحته. يقول مرقس: (( 7 ـ 24 ثم قام من هناك و مضى الى تخوم صور و صيدا و دخل بيتا و هو يريد ان لا يعلم احد فلم يقدر ان يختفي (25) لان امراة كان بابنتها روح نجس سمعت به فاتت و خرت عند قدميه( 26)و كانت المراة اممية و في جنسها فينيقية سورية فسالته ان يخرج الشيطان من ابنتها (27) و اما يسوع فقال لها دعي البنين اولا يشبعون لانه ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب (28) فاجابت و قالت له نعم يا سيد و الكلاب ايضا تحت المائدة تاكل من فتات البنين (29) فقال لها لاجل هذه الكلمة اذهبي قد خرج الشيطان من ابنتك. )) وهنا يخبرنا الكتاب المقدس برفض يسوع أن يُعالج ابنة المرأة الفينيقية لأنه لا يقدم شيء إلا لليهود فقط ، لذلك قال لها : دعي البنين اولا يشبعون ويقصد بالبنين اليهود . ولم يكتف يسوع بذلك بل اعتبر كل من هو ليس بيهود كلب، لذلك قال : ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين (اليهود) ويطرح للكلاب (الغير يهودي). فلم تجد المرأة المسكينة المضطرة لعلاج إبنتها المرضة جداً مخرجا من هذه العنصرية الفجة إلا أنها أعلنت له انها كلبة ومن امة كلاب بقولها: والكلاب ايضا تحت المائدة تاكل من فتات البنين . فعندما انشرح صدر يسوع بتأكيد المرأة (وهي صاغرة) على قول يسوع بأن كل الأمم الغير يهودية كلاب تنازل وعالج ابنتها (على حد قول الأناجيل)

علاج بالذل
أسباب هجري للمسيحية -

يسوع جاء لخدمة بني إسرائيل فقط ومخطىء من يظن أن اليسوعية ديانة عالمية حسبما يشيع اليسوعيون ولكنها عقيدة تدعو وتحض على العنصرية وأفضلية اليهودي على كل الأمم ويسوع جاء برسالته لشعب الله المختار أما الغوييم فهم الأممين الذين خلقهم الله لخدمة الشعب المختار وكل هذا مذكور في العهد القديم ويسوع جاء ليتمم أفضلية بني إسرائيل على العالمين وتأكيد أنهم شعب الله المختار ! أما الأمميون فلهم فتات الخبز بعد أن يخدموا شعب الرب المختار وهنالك ثمة قول يسوعي قديم مامن يسوعي إلا وكان يهودياً ! وفي الكتاب المقدس حتى علاج يسوع للمرضى كان يتم بأفضلية عرقية بحته. يقول مرقس: (( 7 ـ 24 ثم قام من هناك و مضى الى تخوم صور و صيدا و دخل بيتا و هو يريد ان لا يعلم احد فلم يقدر ان يختفي (25) لان امراة كان بابنتها روح نجس سمعت به فاتت و خرت عند قدميه( 26)و كانت المراة اممية و في جنسها فينيقية سورية فسالته ان يخرج الشيطان من ابنتها (27) و اما يسوع فقال لها دعي البنين اولا يشبعون لانه ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب (28) فاجابت و قالت له نعم يا سيد و الكلاب ايضا تحت المائدة تاكل من فتات البنين (29) فقال لها لاجل هذه الكلمة اذهبي قد خرج الشيطان من ابنتك. )) وهنا يخبرنا الكتاب المقدس برفض يسوع أن يُعالج ابنة المرأة الفينيقية لأنه لا يقدم شيء إلا لليهود فقط ، لذلك قال لها : دعي البنين اولا يشبعون ويقصد بالبنين اليهود . ولم يكتف يسوع بذلك بل اعتبر كل من هو ليس بيهود كلب، لذلك قال : ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين (اليهود) ويطرح للكلاب (الغير يهودي). فلم تجد المرأة المسكينة المضطرة لعلاج إبنتها المرضة جداً مخرجا من هذه العنصرية الفجة إلا أنها أعلنت له انها كلبة ومن امة كلاب بقولها: والكلاب ايضا تحت المائدة تاكل من فتات البنين . فعندما انشرح صدر يسوع بتأكيد المرأة (وهي صاغرة) على قول يسوع بأن كل الأمم الغير يهودية كلاب تنازل وعالج ابنتها (على حد قول الأناجيل)

المستوى
خوليو -

إن أردت أن تعرف المستوى الفكري والتفكيري الذي وصلت إليه عقول بعض الذين آمنوا فاقرأوا أجوبة السيد برسوم رقم -19- -20- -21- 22- 23- ، على السيدان أتاتورك -17- والدكتور محسن من أميركا -19-يقول السيد برسوم وهو يمثل أجوبة معظم الذين آمنوا على سؤال السيد أتاتورك عن تفسير الآية، وبدل أن يقول رأيه وتفسيره يذهب طالباً النجدة من التوراة ليقول أنّ أنبياء اليهود أيضا نكحوا وتزوجوا ما طاب لهم، أي أنك عندما تسأل فلان من الناس مارأيك بجريمة القتل التي حدثت البارحة في حارتنا مثلاً، فيقول لك أيضاً حدث مثلها في القطب الشمالي، ولكن ماهو رأيه فلن تعرفه مطلقاً، هذا هو لمستوى في الإجابة، ويتضح بشكل خطير تدني المستوى الفكري عندما يجاوب على الدكتور محسن بقوله أن آية حديث القتل والقتال للناس هو لعرب الجزيرة المطلوب منهم الدخول في دين الله الحق، برسوم لايفكر بل ينقل، فإن سألناه وهل آيات التخيير مثل لكم دينكم ولي دين ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر أو أتجبر الناس حتى يكونوا مؤمنين ، كل تلك الآيات الإلهية لم تنزل لعرب الجزيرة؟ أم أنها نزلت قبل أن يصلي السيف بكفه كما قال شاعره حسان ابن ثابت وخاطبه جبريل :انسى تلك الآيات فسوف نرسل لك أحسن منها وكأنه يقول لقد دخلت في خريف العمر ولم يتبعك سوى القليل من الناس فهيا إلى القتال، السيد برسوم ونقابته وهم من الضالعين في العلم لايفكرون قبل الجواب، فقط يستنجدون من أجل إثبات عقيدتهم وكأنهم في شك دائم.

المستوى
خوليو -

إن أردت أن تعرف المستوى الفكري والتفكيري الذي وصلت إليه عقول بعض الذين آمنوا فاقرأوا أجوبة السيد برسوم رقم -19- -20- -21- 22- 23- ، على السيدان أتاتورك -17- والدكتور محسن من أميركا -19-يقول السيد برسوم وهو يمثل أجوبة معظم الذين آمنوا على سؤال السيد أتاتورك عن تفسير الآية، وبدل أن يقول رأيه وتفسيره يذهب طالباً النجدة من التوراة ليقول أنّ أنبياء اليهود أيضا نكحوا وتزوجوا ما طاب لهم، أي أنك عندما تسأل فلان من الناس مارأيك بجريمة القتل التي حدثت البارحة في حارتنا مثلاً، فيقول لك أيضاً حدث مثلها في القطب الشمالي، ولكن ماهو رأيه فلن تعرفه مطلقاً، هذا هو لمستوى في الإجابة، ويتضح بشكل خطير تدني المستوى الفكري عندما يجاوب على الدكتور محسن بقوله أن آية حديث القتل والقتال للناس هو لعرب الجزيرة المطلوب منهم الدخول في دين الله الحق، برسوم لايفكر بل ينقل، فإن سألناه وهل آيات التخيير مثل لكم دينكم ولي دين ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر أو أتجبر الناس حتى يكونوا مؤمنين ، كل تلك الآيات الإلهية لم تنزل لعرب الجزيرة؟ أم أنها نزلت قبل أن يصلي السيف بكفه كما قال شاعره حسان ابن ثابت وخاطبه جبريل :انسى تلك الآيات فسوف نرسل لك أحسن منها وكأنه يقول لقد دخلت في خريف العمر ولم يتبعك سوى القليل من الناس فهيا إلى القتال، السيد برسوم ونقابته وهم من الضالعين في العلم لايفكرون قبل الجواب، فقط يستنجدون من أجل إثبات عقيدتهم وكأنهم في شك دائم.

ياخوليو الملل يغمر حياتك
وقد إستنفذت وقودك -

أنت رجل ممل ياخوليو آحادي التفكير ويبدو أن هوسك بكراهية الإسلام منبعث من كراهيك لذاتك ، وتعليقاتك إسقاط لتنفيس ضجرك من نفسك وكراهيتك الداخلية العميقة لذاتك ، لا أظن أن لك علاج وأتنبأ أنك سوف تنهي حياتك بالإنتحار. الناس ينتقلون تدريجياً بإرواحهم للعالم الآخر كلما إقتربوا من الوصول لأهدافهم القصوى من الحياة ولهذا يزداد معظم البشر في السمو نحو آفاق عليا غير متعلقة بالدنيا كلما إزداد عمرهم ، وها أنت قد بلغت غايتك المنشودة ، قاع ليس بعده قاع في الكراهية لنفسك ثم فاضت الكراهية من نفسك لتغمر كل من حولك بالعدوى وبهذا تكون قد أديت رسالتك في الحياة وأوفيت غرضك منها وشاركت فيها بما نضحت به نفسك وهاأتنذا قد إستنفذت وقودك ولم يبقى لك إلا أن تسلط سهام كراهيتك على نفسك وسوف تنهي حياتك بيدك لأنك سوف تكتشف في نهاية الأمر أن كل هذه الكراهية منذ البداية كنت تستهدف بها نفسك وفي النهاية سوف يطغي عليك الملل والضجر من نفسك ويغمران على كل شيء في حياتك وسوف يهزمك الملل ويجرفك تياره لنهايتك فقد فقدت المقدرة على السيطرة على حياتك منذ زمن بعيد.

ياخوليو الملل يغمر حياتك
وقد إستنفذت وقودك -

أنت رجل ممل ياخوليو آحادي التفكير ويبدو أن هوسك بكراهية الإسلام منبعث من كراهيك لذاتك ، وتعليقاتك إسقاط لتنفيس ضجرك من نفسك وكراهيتك الداخلية العميقة لذاتك ، لا أظن أن لك علاج وأتنبأ أنك سوف تنهي حياتك بالإنتحار. الناس ينتقلون تدريجياً بإرواحهم للعالم الآخر كلما إقتربوا من الوصول لأهدافهم القصوى من الحياة ولهذا يزداد معظم البشر في السمو نحو آفاق عليا غير متعلقة بالدنيا كلما إزداد عمرهم ، وها أنت قد بلغت غايتك المنشودة ، قاع ليس بعده قاع في الكراهية لنفسك ثم فاضت الكراهية من نفسك لتغمر كل من حولك بالعدوى وبهذا تكون قد أديت رسالتك في الحياة وأوفيت غرضك منها وشاركت فيها بما نضحت به نفسك وهاأتنذا قد إستنفذت وقودك ولم يبقى لك إلا أن تسلط سهام كراهيتك على نفسك وسوف تنهي حياتك بيدك لأنك سوف تكتشف في نهاية الأمر أن كل هذه الكراهية منذ البداية كنت تستهدف بها نفسك وفي النهاية سوف يطغي عليك الملل والضجر من نفسك ويغمران على كل شيء في حياتك وسوف يهزمك الملل ويجرفك تياره لنهايتك فقد فقدت المقدرة على السيطرة على حياتك منذ زمن بعيد.

بالعقل والهدوء ياجدعان
عقل -

ياسادة معلهش أنا راجل على فطرتي فلاح وبعترف لكو إنه فهمي موش ولابد إنما بفهم بالفطرة الحسنة وعاوز من حضراتكم إذا في حد منكم يقدر يفهمني ببساطة كده إزاي يسوع مات علشان خاطر يقهر الموت؟ معلهش دي تبقى زي تلميذ خايب يقول للناس أنا رسبت في الإمتحان علشان خاطر انجح في الحياة الدراسية ، وبرضه فين كان البابا بتاع يسوع لما يسوع بسلامته إتصلب ، وإذا كان يسوع وباباه إله واحد إشمعنى لما كان يسوع على الصليب نده باباه وقاله يا إلهي ليه إتخليت عني؟ يعني إزاي حضرته بسلامته يكلم نفسه بصيغة المخاطب؟ هل ياترى كان بيكلم نفسه ، وإزاي يطلب من نفسه أن تنقذ نفسه من الصليب ومايقدرش ينقذ نفسه بالرغم من إنه طلب النجدة ولام نفسه على إنها إتخلت عنه لما كلم نفسه بصيغة اللوم الإستفساري وقال إلهي لماذا تخليت عني؟ انا متفهم الوضع اللي هوه كان فيه وهو وضع صعب قوي لما يكون الإنسان مصلوب على الصليب والشمس الحارقة نازلة على دماغه ممكن يعطش شوية ، انما هل يمكن للإله إنه يعطش وينادي الإنسان المخلوق ويقول أنا عطشت؟ طب علشان خاطر ربنا فهموني بس إزاي ربنا يسيب المجرات والأكوان وبلايين الشموس والكواكب والكون كله والسماوات والملائكة والأرواح الطيبة والأرواح الشريرة وينزل لكوكب الأرض ويموت فيه والموت يقهره لمدة أيام وبعدين يصحى ويقول آديني رجعت إيه اللي حصل في غيابي ياجدعان؟ مع إحترامي لحضراتكم الحكاية دية موش نازلة مظبوط على دماغي فهموني من فضلكو بس فهموني على مهلكو وببساطة على قد عقلي.

بالعقل والهدوء ياجدعان
عقل -

ياسادة معلهش أنا راجل على فطرتي فلاح وبعترف لكو إنه فهمي موش ولابد إنما بفهم بالفطرة الحسنة وعاوز من حضراتكم إذا في حد منكم يقدر يفهمني ببساطة كده إزاي يسوع مات علشان خاطر يقهر الموت؟ معلهش دي تبقى زي تلميذ خايب يقول للناس أنا رسبت في الإمتحان علشان خاطر انجح في الحياة الدراسية ، وبرضه فين كان البابا بتاع يسوع لما يسوع بسلامته إتصلب ، وإذا كان يسوع وباباه إله واحد إشمعنى لما كان يسوع على الصليب نده باباه وقاله يا إلهي ليه إتخليت عني؟ يعني إزاي حضرته بسلامته يكلم نفسه بصيغة المخاطب؟ هل ياترى كان بيكلم نفسه ، وإزاي يطلب من نفسه أن تنقذ نفسه من الصليب ومايقدرش ينقذ نفسه بالرغم من إنه طلب النجدة ولام نفسه على إنها إتخلت عنه لما كلم نفسه بصيغة اللوم الإستفساري وقال إلهي لماذا تخليت عني؟ انا متفهم الوضع اللي هوه كان فيه وهو وضع صعب قوي لما يكون الإنسان مصلوب على الصليب والشمس الحارقة نازلة على دماغه ممكن يعطش شوية ، انما هل يمكن للإله إنه يعطش وينادي الإنسان المخلوق ويقول أنا عطشت؟ طب علشان خاطر ربنا فهموني بس إزاي ربنا يسيب المجرات والأكوان وبلايين الشموس والكواكب والكون كله والسماوات والملائكة والأرواح الطيبة والأرواح الشريرة وينزل لكوكب الأرض ويموت فيه والموت يقهره لمدة أيام وبعدين يصحى ويقول آديني رجعت إيه اللي حصل في غيابي ياجدعان؟ مع إحترامي لحضراتكم الحكاية دية موش نازلة مظبوط على دماغي فهموني من فضلكو بس فهموني على مهلكو وببساطة على قد عقلي.

الى صاحب تعليق 53
سالم -

اذا عرفت ما المغزى الحقيقي من قول المسيح من الآيات التي ذكرتهاانت في تعليقك هل تعود مجددا الى المسيحية؟ سؤال مهم هذا اذا كنت فعلا صادقا بكلامك!

سالم ـ 57
أسباب هجري للمسيحية -

لا ياسيد سالم. لنأخذ على سبيل المثال الآية ( 7 ـ 24 ثم قام من هناك و مضى الى تخوم صور و صيدا و دخل بيتا و هو يريد ان لا يعلم احد فلم يقدر ان يختفي (25) لو فكرنا فيها بمنطق وحيادية ، أليس فيها إعتراف بعجز الإرادة؟ (وهو يريد ان لايعلم احد فلم يقدر ان يختفي) بمعنى ان الرب اراد شيء لنفسه ضد رغبة عباده المحبين ومع هذا لم تكن ارادة الرب ولم يقدر عليها !!!!! كيف لله الذي ان اراد الشيء يقول له كن فيكون من عدم اللاشيء كيف له عدم القدرة على تحقيق ارادته؟!!!!

#52 وان زنى وان سرق
خالد -

تاكيدا لرايك ان "قولوا لا اله الا الله تدخلوا الجنه" اذكرك بالحديث بين ابى ذر ورسول الاسلام : وان زنى وان سرق ؟ وككرها فاجابه الرسول الامين بقوله: وان زنى وان سرق رغم انف ابى ذر!!!!"قولها فقط واعمل ما تريد

احسبها صح واخبرنى
خالد -

قضت محكمه امريكيه بتعويض مسلمه 5 مليون دولار لسبب تعرضها (للتميز بسبب ديانتها)وسؤالى هو :كم مليون دولار يستحق مجموع المسيحيين لسبب التميز ضدهم بسبب العقيده؟ (1)لا ولايه لغير المسلم على المسلم (2)لم يفلح قوم ولو انفسهم امراة!!(3) اضطروهم فى الطريق الى اضيقه !!وماذا عن اليهود ؟ وهم من وصفهم اله القران ومؤلفه بالقرده والخنازير

احسبها صح واخبرنى
خالد -

قضت محكمه امريكيه بتعويض مسلمه 5 مليون دولار لسبب تعرضها (للتميز بسبب ديانتها)وسؤالى هو :كم مليون دولار يستحق مجموع المسيحيين لسبب التميز ضدهم بسبب العقيده؟ (1)لا ولايه لغير المسلم على المسلم (2)لم يفلح قوم ولو انفسهم امراة!!(3) اضطروهم فى الطريق الى اضيقه !!وماذا عن اليهود ؟ وهم من وصفهم اله القران ومؤلفه بالقرده والخنازير

الى صاحب تعليق 59
سالم -

اولا: هذا ليس عجز ارادة و انما اعمال المسيح كانت فيها دائما حكمة من حيث المكان و الزمان و نوع الناس! ثانيا: عجز الارادة هي فقط صفة تنطبق على البشر و باقي المخلوقات, أما الخالق القادر على كل شيء فعندة دائما حكمة في كل شيء و المخلوق لا يستطيع فهم كل شيء عن الخالق و حسابات الخالق ليس بالضرورة تتطابق مع حسابات المخلوق! و هذا ما جعلك ليس بمؤمن حقيقي لأنك افترضت اشياء في غير محلها و تريد ان يتصرف المسيح حسب فهمك انت و ليس حسب ارادته هو.

الى صاحب تعليق 59
سالم -

اولا: هذا ليس عجز ارادة و انما اعمال المسيح كانت فيها دائما حكمة من حيث المكان و الزمان و نوع الناس! ثانيا: عجز الارادة هي فقط صفة تنطبق على البشر و باقي المخلوقات, أما الخالق القادر على كل شيء فعندة دائما حكمة في كل شيء و المخلوق لا يستطيع فهم كل شيء عن الخالق و حسابات الخالق ليس بالضرورة تتطابق مع حسابات المخلوق! و هذا ما جعلك ليس بمؤمن حقيقي لأنك افترضت اشياء في غير محلها و تريد ان يتصرف المسيح حسب فهمك انت و ليس حسب ارادته هو.

الأخ خالد -60
أقرأني بعقلك من فضلك -

نعم ياسيد خالد ، يدخل المؤمن الجنة وإن زنى وإن سرق رغم أنف أباذر ورغم أنفك ! وقد صدق رسول الله (ص) وليس صحيحاً ماقلت في مداخلتك (قولها فقط وأعمل ماتريد) القرآن يقول : ( قل ياعبادي الذين أسرفوا على انفسهم لاتقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم ) كلمة عبادي التي وردت في هذه الآية تتضمن كل عباد الله وليس المسلمين لوحدهم ، ربنا هو الديان وهو مالك الملك يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء وهو على كل شيء قدير ، وابونا آدم أكبر دليل على مغفرة الله ورحمته فبعد أن عصى آدم ربه وغوى سامحه الله وغفر له ذنوبه وتاب عليه ولكن بعد أن طهره من خطيئته بالعقوبة التي كانت أن انزله الله من الجنة ، ومن رحمة الله أنه تعالى ينزل العقوبات بعباده فيطهرهم من ذنوبهم ويتقبلهم بالنعمة في ملكوته الأبدي ولكن لأن الله عادل فهو يتقبل المخطئين من عباده في ملكوته وهم طاهرين وقد غسلهم من ذنوبهم بما شاء لهم من العقاب والبلاء ثم يكرمهم بالنعيم الأبدي. لكن دعنا نتكلم بمنطقكم ، اليس الصلب عملية عنيفة بشعة كان الناس يعاقبون بها في الماضي قبل رسالة السيد المسيح عليه السلام ؟ حسناً إذا كان المسيح صُلب ليطهر خطايكم ألا تعتقدون أنه صُلب ليكفر عنكم سيئآتكم؟ ألا يعني ذلك أن الكفارة لها ثمن؟ في حالتكم كفارتكم هي دم المسيح وصلبه هو ثمن الكفارة عن ذنوبكم ، وعندنا العبد يطهر من ذنوبه بعقوبته هو شخصياً لأنه مكتوب عندنا في كتابنا المنزل من عند الله أن قال الله تعالى (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ{7} سورة الزمر وقال تعالى (كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رهين ) 21 سورة الطور وفي كلا الحالتين عندنا وعندكم ثمن الغفران هو العقاب ليس هنالك شيء مجاني لا لمسلم ولا لغير مسلم وعندنا المسلم الخاطيء لآيدخل الجنة حتى يطهره الله من الذنب بالعقاب ، ونحن نؤمن بعدالة الله القدسية ونؤمن بان الله ليس ظلام لعبيده لذلك فهو لايعاقب مخلوق بذنب مخلوق آخر كل إنسان مسؤول عن أعماله وأفعاله أمام الله ونحن أيضاً لانضمن دخول الجنة وليس لدينا صك ممضي من الله يؤكد لنا به أن خطايانا مغفورة ولاندري مايفعله الله بنا ولكن نأمل في رحمته وفضله ، وعندكم الأمر محسوم كلكم مكفر لكم لكم ومغفور لكم بالفداء العظيم مهما

موتوا بغيظكم
اسلام محمود -

الإسلام يكسب كل يوم أنصارا ويكتسح مواقع مهمة في أنحاءالعالم،لابسبب الإغراء المادي أوالانتصارالعسكري؛بل بقوة حقه،وصفاء معتقده،ووضوح مبادئه.

موتوا بغيظكم
اسلام محمود -

الإسلام يكسب كل يوم أنصارا ويكتسح مواقع مهمة في أنحاءالعالم،لابسبب الإغراء المادي أوالانتصارالعسكري؛بل بقوة حقه،وصفاء معتقده،ووضوح مبادئه.