فضاء الرأي

ماذا يريد بشار الأسد على الشعب فقط؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

هل يمكن بموضوعية حسب الوقائع الميدانية في الساحة السورية منذ 42 عاما تحليل شخصية ونفسية الأسد الإبن السائر على خطى والده بدقة دموية متناهية؟. لا يمكن تخيل ما يرتكبه هذا الإبن الوريث لجمهورية الرعب والدم المسمّاة سوريا (جمهورية الأسد المخلوفية)، منذ قرابة عام ونصف في كافة المدن والأرياف السورية، حيث أصبح القتل اليومي بمعدل لا يقل عن ستين قتيلا يوميا رغم وجود المراقبين العرب سابقا والمراقبين الدوليين الآن، ورغم كل المبادرات العربية والأممية التي آخرها مبادرة عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة، فقد أصبحت مهمة كافة المحاولات والمبادرات مراقبة القتل اليومي واحصاء عدد القتلى الذين تجاوزوا منذ مارس 2011 ما يزيد على 11 ألف قتيل، بالإضافة إلى ألاف المعتقلين والمفقودين في سجون العصابة الأسدية المخلوفية.

لماذا لم يسقط النظام الأسدي حتى الآن؟
وهذا السؤال هو المطروح في غالبية المنتديات العربية التي راقبت سقوط نظام زين الهاربين بن علي بعد أيام قليلة من اندلاع الثورة التونسية ضده، ثم أعقبه سقوط نظام حسني مبارك بعد ما لا يزيد على ثلاثة أسابيع من انطلاق ثورة الخامس والعشرين من يناير المصرية، ثم سقوط نظامي القذافي و علي عبد الله صالح رغم مراوغتهما عدة شهور، أزهقوا فيها نسبة لا تقارن من أرواح الليبيين واليمنيين قياسا بمن قتلهم نظام الأسد الإبن طوال قرابة سنة وثلاثة شهور من اندلاع الثورة السورية ضد نظام عائلته وأخواله. ومن قتلهم الأسد الإبن من الشعب السوري طوال هذه المدة تساوي حوالي ثلث من قتلهم والده في مجزرة حماة وحدها التي بدأها الأب في الثاني من فبراير عام 1982 واستمرت قتلا وقصفا وتدميرا طوال 27 يوما، تركت مدينة حماة كما ترك الإبن حي باب عمرو في الثورة الحالية، إذ وجده المراقبون الدوليون خاليا من السكان بشكل تام والخراب ماثل للعيان. أعتقد أنّ أهم أسباب بقاء نظام الأسد الإبن كل هذه المدة رغم جرائمه التي قال عنها مراقبون دوليون أنّها ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية، حسب الأهمية والأولوية هي:

1 . العامل الإسرائيلي المتمثل في أنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تحشد كافة علاقاتها الدولية لعدم استعمال أية قوة ولو كانت ناعمة ضد هذا النظام الذي يحافظ على أمنها واستقرارها من جانب حدوده منذ عام 1973 ، وقد وصلت رسالة ابن خاله رامي مخلوف لإسرائيل عبر مقابلته مع صحيفة نيويورك تايمزالأمريكية في نهاية شهر مارس 2011 أي بعد أيام من اندلاع الثورة السورية، إذ قال صراحة وبدون خجل: "إذا لم يكن هناك استقرار هنا (في سوريا) فمن المستحيل أن يكون هناك استقرار في إسرائيل. لا يوجد طريقة ولا يوجد أحد ليضمن ما الذي سيحصل بعد، إذا لا سمح الله حصل أي شيء لهذا النظام". وليس سرا أنّ الضغوط والاتصالات الإسرائيلية بشأن المحافظة على بقاء هذا النظام طالت روسيا والصين رغم ما تدعيه هاتان الدولتان العظمي من عدم الرضوخ للضغوط الغربية. وأيضا لأنّ بنية النظامين الروسي والصيني لا تختلف كثيرا عن بنية النظام الأسدي في ميدان حقوق الإنسان في الصين والتوريث التدويري بين ميدييف وبوتين الذي صرّح أخيرا، بأنّه وميدييف سيبقيان حاكمين لروسيا لفترة طويلة. ولا يمكن أن تنسى دولة الاحتلال الإسرائيلي أنّ نظام الأسدين الأب والإبن لم يطلق رصاصة عليها من خلال حدوده منذ عام 1973 ورغم ذلك فهو عند المزايدين العرب نظام مقاومة وممانعة!!!. لذلك لن تقبل دولة الاحتلال الإسرائيلي سقوط هذا النظام وستقف سرا وعلنا ضد أية ضغوط تؤدي لإسقاطه، لأنّ رسائل النظام تخوفها من البديل الذي سيحاربها ويطلق عليها الرصاص، خاصة بعد أن وصلها مؤشر صارخ متمثلا في وقف امدادات الغاز المصري في نهاية أبريل الماضي، وكان قد سبقه اقتحام سفارتها في القاهرة وتخريبها، وإعلان مرشحين مصريين لانتخابات الرئاسة المصرية القادمة بأنّهم ضد اتفاقية كامب ديفيد.

2 . وضع الأجهزة الأمنية والمخابراتية والعسكرية تحت أيدي مسؤولين من عائلته وأخواله وأصهاره والمرتبطين بالعائلة تجاريا، ويسيطرون بالإضافة لتلك الأجهزة على ما يزيد عن نسبة ستين بالمائة من الثروة والاقتصاد السوري، وبالتالي فهذا القمع من هذه الأجهزة وغالبية جيشها هو قمع من أجل المصالح والثروة، ورغم ذلك بدأت انشقاقات العديد من شرفاء هذا الجيش الذين هالهم هذا القتل الدموي ضد أبناء شعبهم.

3 . الحقن الطائفي المتصاعد بين أبناء الأقليات خاصة الطائفة العلوية التي ينشر النظام بينها تخويفا دمويا ضدها إذا سقط هذا النظام. وهو حقن طائفي ليس صحيحا لأنّه ليس كافة أبناء الطائفة العلوية من المستفيدين من سرقات هذا النظام العائلي، ونحن من عشنا في سوريا سنوات طويلة نعرف أن غالبية المناطق العلوية تعيش نفس الفقر والتهميش الذي يسود غالبية المدن والقرى السورية. وأنا أعرف شخصيا كتابا وصحفيين سوريين مشهورين من أبناء الطائفة العلوية لا يجدون عملا ولا راتب لهم، ومهمشين ومهملين من النظام طالما هم ليسوا من أبواقه وشبيحته الإعلامية.

ورغم ذلك فلن يستمر هذا النظام المتوحش،
خاصة أن رئيس المراقبين الدوليين الجديد من المواطنين النرويجيين المحايدين وهو الجنرال روبرت مود، الذي كان أول تصريح له يوم الرابع من مايو أي بعد إسبوع من وصوله: (عندما يستخدم طرفان كل أنواع الأسلحة، من هو الأول الذي ينبغي أن يرفع أصبعه عن الزناد؟ إنّه الأقوى الذي يتعين عليه القيام بها). وبالطبع هو يقصد النظام. ويضاف إلى ذلك تصريح وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ( إذا لم تلتزم الحكومة السورية بوقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة فيجب على المنظمة الدولاية التفكير في استصدار قرارات أخرى ).

أما المعارضة السورية في الخارج،
فهي ليست في مستوى تضحيات وصمود الشعب السوري الثائر في الداخل، لأنّ تشتتها وتبادلها الاتهامات وتوالي الانقسامات يشكّل خيبة كبيرة للثوار السوريين، فالمعارضة تتصارع على كعكة ما زال النظام يمسك بها دون أن تلتفت للضحايا من أبناء الشعب السوري، وبالتالي إن بقيت على هذا الحال لن تعدو أن تكون معارضة ديكورية عملها إصدار البيانات وتلاوة الخطابات الإنشائية وتبادل الزيارات السياحية التي ستكون آخرها للصين يوم الاثنين السابع من مايو كما أعلنت الخارجية الصينية. لذلك فالأمل معقود على الثورة السورية في الداخل التي وصلت أخيرا إلى مدينة حلب مندلعة من جامعتها مما اضطر النظام لإغلاقها، وكذلك على تزايد الانشقاقات في صفوف الجيش السوري النظامي والالتحاق بالجيش السوري الحر الذي يعمل في الداخل بعيدا عن تشرذمات معارضة الخارج وانقساماتها التي لا تعفي بعض أطرافها من أنّها مدسوسة من النظام وتعمل لصالحه لشرذمة المعارضة وإفقادها أية مصداقية في الداخل السوري. ويبقى السؤال المحير: ماذا يريد بشار الأسد على شعبه فقط؟ ألا يكفيه 12 عاما من التوريث ومن قبله والده ثلاثون عاما؟. وهذا السؤال فقط يفضح من يدافعون عن هذا النظام لأنّهم يقبلون بعبودية لعائلة وأخوالها وكأن الشعب السوري يخلو من أي قائد إلا من هذه العائلة الأسدية- المخلوفية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شماعة الخاسرين !!
عمار تميم -

بين الحين والآخر يظهر علينا المتنطعون والخاسرون لأوهامهم بأسطوانة الدعم الإسرائيلي للنظام السوري ورغبتها في بقائه والكثير من الجمل والكلمات البراقة في هذا السياق ، وتعاموا جلهم أن هذه الدولة المزيفة المزروعة في الأراضي العربية بكت على حسني مبارك وكانت حليفة له أكثر من حلفها ودعمها الذي يسوقه مثقفو المارينز لسوريا النظام ، عندما يفلس التاجر يعود لدفاتره القديمة فيظهر علينا بمقولة وشماعة الدعم الإسرائيلي للنظام وتغاضوا عن حقائق عديدة أسرد بعضها للإيضاح وليس للتبرير أو الدفاع عن النظام :أولاً - تماسك الجيش النظامي وعمله الدائم لإعادة الإستقرار والأمن والأمان لكافة أرجاء الوطن سوريا بعد ظهور الكثير من منتسبي ما يسمى بالجيش الحر على الفضائيات وطرح أعدادهم كثوار وصلت لأرقام فلكية قادرة بالحسابات البسيطة على إسقاط أي نظام بالعالم وليس سوريا حصراً .ثانياً - وجود شريحة كبيرة من الشعب السوري ما زالت تؤمن بالإصلاح بوجود النظام وليس الإصلاح بعد إسقاط النظام بعد أن شاهدت أمثلة سابقة ما زالت تتخبط حتى الآن في إعادة الأمن والأمان للبلد يضاف إليها تراكم الديون التي ستظهر تأثيراتها في المستقبل القريب.ثالثاً - الأوضاع الإقتصادية العالمية السيئة ورغم وجود ممولين أسخياء (نفطيون حصراً) لأي حملة عسكرية ضد سوريا يقابله على الطرف الآخر تخوف دولي من حصول عدم استقرار في المنطقة منبعه سوريا سوف يتطاير إلى بعض الدول التابعة والأمعات لمشاريع الغرب الإستعمارية.رابعاً - كثرة التزييف الإعلامي والمتاجرة بالدماء السورية عبر فضائيات فقدت مصداقيتها أمام الشعوب العربية لأنها سخرت نفسها لسياسات طائشة يقودها من يظن نفسه أيقونة للديمقراطية.خامساً - الحديث عن المعارضة السورية يحتاج إلى مقالات متعددة ولكن بالتأكيد فشلها في استقطاب الشعب السوري للإنحياز إلى صفها يضاف إلى ذلك التصريحات والتصرفات السياسية الصبيانة في التنافس على الكعكة السورية حال سقوط النظام أعطت دعماً غير مباشر للنظام من قبل الغالبية التي تسمى صامتة تريد تغييراً ولكنها ترفض أداء هذه المعارضة الفاشلة بالمطلق .ختاماً أستاذنا العزيز في لقائك الأخير على قناة الجزيرة كررت نفس ما أوردته في مقالتك بحق زيارة التطبيع لمفتي مصر ولم تكن - كالعادة - مستعداً لإفحام الخصم أو على الأقل شرح مبررات مقالتك الذي جانبك فيه الصواب لأن الزيارة بالمجمل هي تط

شماعة الخاسرين !!
عمار تميم -

بين الحين والآخر يظهر علينا المتنطعون والخاسرون لأوهامهم بأسطوانة الدعم الإسرائيلي للنظام السوري ورغبتها في بقائه والكثير من الجمل والكلمات البراقة في هذا السياق ، وتعاموا جلهم أن هذه الدولة المزيفة المزروعة في الأراضي العربية بكت على حسني مبارك وكانت حليفة له أكثر من حلفها ودعمها الذي يسوقه مثقفو المارينز لسوريا النظام ، عندما يفلس التاجر يعود لدفاتره القديمة فيظهر علينا بمقولة وشماعة الدعم الإسرائيلي للنظام وتغاضوا عن حقائق عديدة أسرد بعضها للإيضاح وليس للتبرير أو الدفاع عن النظام :أولاً - تماسك الجيش النظامي وعمله الدائم لإعادة الإستقرار والأمن والأمان لكافة أرجاء الوطن سوريا بعد ظهور الكثير من منتسبي ما يسمى بالجيش الحر على الفضائيات وطرح أعدادهم كثوار وصلت لأرقام فلكية قادرة بالحسابات البسيطة على إسقاط أي نظام بالعالم وليس سوريا حصراً .ثانياً - وجود شريحة كبيرة من الشعب السوري ما زالت تؤمن بالإصلاح بوجود النظام وليس الإصلاح بعد إسقاط النظام بعد أن شاهدت أمثلة سابقة ما زالت تتخبط حتى الآن في إعادة الأمن والأمان للبلد يضاف إليها تراكم الديون التي ستظهر تأثيراتها في المستقبل القريب.ثالثاً - الأوضاع الإقتصادية العالمية السيئة ورغم وجود ممولين أسخياء (نفطيون حصراً) لأي حملة عسكرية ضد سوريا يقابله على الطرف الآخر تخوف دولي من حصول عدم استقرار في المنطقة منبعه سوريا سوف يتطاير إلى بعض الدول التابعة والأمعات لمشاريع الغرب الإستعمارية.رابعاً - كثرة التزييف الإعلامي والمتاجرة بالدماء السورية عبر فضائيات فقدت مصداقيتها أمام الشعوب العربية لأنها سخرت نفسها لسياسات طائشة يقودها من يظن نفسه أيقونة للديمقراطية.خامساً - الحديث عن المعارضة السورية يحتاج إلى مقالات متعددة ولكن بالتأكيد فشلها في استقطاب الشعب السوري للإنحياز إلى صفها يضاف إلى ذلك التصريحات والتصرفات السياسية الصبيانة في التنافس على الكعكة السورية حال سقوط النظام أعطت دعماً غير مباشر للنظام من قبل الغالبية التي تسمى صامتة تريد تغييراً ولكنها ترفض أداء هذه المعارضة الفاشلة بالمطلق .ختاماً أستاذنا العزيز في لقائك الأخير على قناة الجزيرة كررت نفس ما أوردته في مقالتك بحق زيارة التطبيع لمفتي مصر ولم تكن - كالعادة - مستعداً لإفحام الخصم أو على الأقل شرح مبررات مقالتك الذي جانبك فيه الصواب لأن الزيارة بالمجمل هي تط

لا أعتقد
alber -

لا أعتقد أن نظام بشار الأسد حليف لإسرائيل .. لكن كل مافي الأمر أنه نظام جبان لا يجرؤ على الرد على الخروقات الاسرائيلية التي تنفذها من فترة لأخرى و هو ما يدفع اسرائيل للتمسك بوجوده... بالنسبة لبقاءه لا أعتقد أن بامكانه الاستمرار حتى لو نجح عسكرياً في إخماد الثورة و قتل من قتل فالعقوبات الغربية و العربية من منع ممثليه من السفر إضافة لحظر الاستثمارات الاقتصادية في سوريا ستجعل من الاقتصاد السوري اقتصاداً هشاً مثقلاً بالديون و بوضع الفساد المستشري ستصبح سوريا بلداً مهدداً بالتقسيم و الزوال... فأي سوري مقيم في الغرب يعلم تمام المعرفة أن خططهم توضع على مدى طويل الأمد في حين أن الخطط و الحلول السورية توضع على عجلة و غالباً تأتي بنتائج غير مرغوبة

لا أعتقد
alber -

لا أعتقد أن نظام بشار الأسد حليف لإسرائيل .. لكن كل مافي الأمر أنه نظام جبان لا يجرؤ على الرد على الخروقات الاسرائيلية التي تنفذها من فترة لأخرى و هو ما يدفع اسرائيل للتمسك بوجوده... بالنسبة لبقاءه لا أعتقد أن بامكانه الاستمرار حتى لو نجح عسكرياً في إخماد الثورة و قتل من قتل فالعقوبات الغربية و العربية من منع ممثليه من السفر إضافة لحظر الاستثمارات الاقتصادية في سوريا ستجعل من الاقتصاد السوري اقتصاداً هشاً مثقلاً بالديون و بوضع الفساد المستشري ستصبح سوريا بلداً مهدداً بالتقسيم و الزوال... فأي سوري مقيم في الغرب يعلم تمام المعرفة أن خططهم توضع على مدى طويل الأمد في حين أن الخطط و الحلول السورية توضع على عجلة و غالباً تأتي بنتائج غير مرغوبة

مقال مفلس
عربي حر -

ياسيد احمد أبو مطر.. يبدو أن حقدك الاعمى على سوريا ونظامها هو الذي يقودك الى هذه التحليلات المفلسة..سوريا قوية بشعبها أولا وجيشها ووحدتها.

مقال مفلس
عربي حر -

ياسيد احمد أبو مطر.. يبدو أن حقدك الاعمى على سوريا ونظامها هو الذي يقودك الى هذه التحليلات المفلسة..سوريا قوية بشعبها أولا وجيشها ووحدتها.

اسرائيل راضية
وليد المعلم -

لم يسقط النظام بسبب التواطؤ العربي والصمت ألأميركي الناتج عن ضغوط اسرائيلية بعدم المس بالنظام الذي يحمي احتلال الجولان.اذا كانت اسرائيل راضية عن النظام فسوف لا يسقط بسهولة.

اسرائيل راضية
وليد المعلم -

لم يسقط النظام بسبب التواطؤ العربي والصمت ألأميركي الناتج عن ضغوط اسرائيلية بعدم المس بالنظام الذي يحمي احتلال الجولان.اذا كانت اسرائيل راضية عن النظام فسوف لا يسقط بسهولة.

ﻗﺼﺪ ﻚ ﺷﺑﻴﺢ شيعي ﻤﺮﺗﺰﻖ
الى رقم *1عمار تميم*** -

ﻗﺼﺪ ﻚ *** ﺷﺑﻴﺢ شيعي ﻤﺮﺗﺰﻖوافتخر ***...يعني انت مثلا مصدق حالك ولا عمتتشاطر وبجميع الاحوال انت مانك سوري*** أ أنا لا أفهم لماذا الشيعة يساندونﻋﺼﺎﺑﻪ ﺍﻟﻤﺧﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺭﺍﻠﺴﻔﺎﺡ رغم الأجرام الذي يقوم به بحق المسلمين أذا كان الشيعة يدعون الأسلام فعليهم التبرؤمنﻋﺼﺎﺑﻪ ﺍﻟﻤﺧﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺭﺍﻠﺴﻔﺎﺡ والدعاء عليه في الحسينيات ولكن تأييدهم الأعمى له فقط لأنه شيعي مثلهم يجعلنا نشكك بأسلامية الشيعة فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده أولم نقف ضد صدام عندما قتل بعض المسلمين الشيعة أولم نقف مع الشيعة الذين نزحوا ألينا من جنوب لبنان وأسكناهم في بيوتنا وعند أندلاع الثورة رجع أبنائهم الينا ليقتلونا بعد أن آويناهم أرجوا الأجابة من أي شيعي الشيعة وما أدراك ما الشيعة

ﻗﺼﺪ ﻚ ﺷﺑﻴﺢ شيعي ﻤﺮﺗﺰﻖ
الى رقم *1عمار تميم*** -

ﻗﺼﺪ ﻚ *** ﺷﺑﻴﺢ شيعي ﻤﺮﺗﺰﻖوافتخر ***...يعني انت مثلا مصدق حالك ولا عمتتشاطر وبجميع الاحوال انت مانك سوري*** أ أنا لا أفهم لماذا الشيعة يساندونﻋﺼﺎﺑﻪ ﺍﻟﻤﺧﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺭﺍﻠﺴﻔﺎﺡ رغم الأجرام الذي يقوم به بحق المسلمين أذا كان الشيعة يدعون الأسلام فعليهم التبرؤمنﻋﺼﺎﺑﻪ ﺍﻟﻤﺧﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺭﺍﻠﺴﻔﺎﺡ والدعاء عليه في الحسينيات ولكن تأييدهم الأعمى له فقط لأنه شيعي مثلهم يجعلنا نشكك بأسلامية الشيعة فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده أولم نقف ضد صدام عندما قتل بعض المسلمين الشيعة أولم نقف مع الشيعة الذين نزحوا ألينا من جنوب لبنان وأسكناهم في بيوتنا وعند أندلاع الثورة رجع أبنائهم الينا ليقتلونا بعد أن آويناهم أرجوا الأجابة من أي شيعي الشيعة وما أدراك ما الشيعة

ﻤﻦﺍﻠﻠﺼﻭﺺ* المرتزقة
غسلت أدمغة***ﻗﻠﻪ*** -

الضخ الإعلامي الكاذب**** الذي تمارسه عصابة السفاح بشار لعقود , غسلت أدمغة***ﻗﻠﻪ*** ﻤﻦﺍﻠﻠﺼﻭﺺ*ا المرتزقة اللبنانيين والعراقيين الطائفيين** وجعلت مسؤوليه وشبيحته لايفكرون بضمير أو إنسانيه , إنما يفكرون*** بالمصلحه والفتات*** الذي تقدمه ***لهم العصابه, وحتى لهؤلاء الذين طمس النظام ضمائرهم وأعمى قلوبهم نقول آن لكم - مصلحة- أن تدركوا أن لامصلحة لكم مع العصابه , ببساطه لأنها زائله . لتتداركوا أنفسكم وتجنبوا أنفسكم وأولادكم من بعدكم العار والشنار , إقفزوا من سفينه آيله للغرق , اصدقوا مع أنفسكم , لاتدفنوا رؤوسكم في الرمال , يعني بلهجة وطني الأبي سوريا "لتعش يوما ديك ولاتبقى العمر كله دجاجه" ..

ﻤﻦﺍﻠﻠﺼﻭﺺ* المرتزقة
غسلت أدمغة***ﻗﻠﻪ*** -

الضخ الإعلامي الكاذب**** الذي تمارسه عصابة السفاح بشار لعقود , غسلت أدمغة***ﻗﻠﻪ*** ﻤﻦﺍﻠﻠﺼﻭﺺ*ا المرتزقة اللبنانيين والعراقيين الطائفيين** وجعلت مسؤوليه وشبيحته لايفكرون بضمير أو إنسانيه , إنما يفكرون*** بالمصلحه والفتات*** الذي تقدمه ***لهم العصابه, وحتى لهؤلاء الذين طمس النظام ضمائرهم وأعمى قلوبهم نقول آن لكم - مصلحة- أن تدركوا أن لامصلحة لكم مع العصابه , ببساطه لأنها زائله . لتتداركوا أنفسكم وتجنبوا أنفسكم وأولادكم من بعدكم العار والشنار , إقفزوا من سفينه آيله للغرق , اصدقوا مع أنفسكم , لاتدفنوا رؤوسكم في الرمال , يعني بلهجة وطني الأبي سوريا "لتعش يوما ديك ولاتبقى العمر كله دجاجه" ..

تضحياتهم سدىً
الثمانمائة طفل لن تذهب -

أنت تمثل وسام الجريمة من الدرجة السفلى على صدر اجرام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار الوحش . لا تخف يا ﻤﺮﺗﺰﻕ ا المرتزقة اللبنانيين والعراقيين فعشرة آلاف شهيد منهم حوالي الثمانمائة طفل لن تذهب تضحياتهم سدىً فبشارك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ساقط ساقط ساقط . هل سيكون السقوط مقدمة لمحاسبته في محكمة الجنايات الدولية أم أنه سيكون كالقذافي !؟ .

تضحياتهم سدىً
الثمانمائة طفل لن تذهب -

أنت تمثل وسام الجريمة من الدرجة السفلى على صدر اجرام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار الوحش . لا تخف يا ﻤﺮﺗﺰﻕ ا المرتزقة اللبنانيين والعراقيين فعشرة آلاف شهيد منهم حوالي الثمانمائة طفل لن تذهب تضحياتهم سدىً فبشارك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ساقط ساقط ساقط . هل سيكون السقوط مقدمة لمحاسبته في محكمة الجنايات الدولية أم أنه سيكون كالقذافي !؟ .

والمال ﺍﻹﻴﺮﺍﻧﻲ
الفضل يعود للسلاح ﺍﻠﺮﻮﺴﻲ -

الفضل يعود للسلاح ﺍﻠﺮﻮﺴﻲ والمال ﺍﻹﻴﺮﺍﻧﻲ و المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ *ﺍﻠﻗﻭﻞ ﻟﺑﺷﺎﺭﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ **الذين جندﻧﺎﻫﻡ لبث الفتنة و التحريض والقتل بين صفوف الشعب السوري والدولة ..*****ﻟﻼﺃﺴﻑ ***... لو لم يستفز**الجيش ﺍﻟﺤﺭ*** تدخل لحسم الامر ولكنهم*** المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*** بدؤا بقتل العناصر والجنود واغتيال الضباط وظنوا واهمين ان بامكانهم مجاراة وهزم الجيش ﺍﻟﺤﺭ ولكنهم صعقوا بمقدار القوة التي يتمتع بها*** الجيش ﺍﻟﺤﺭ .****.. نشكر الله ونحمده ان الامور بدأت تعود لطبيعتها في كل المناطق السورية و****الجيش ﺍﻟﺤﺭ*** بدأ الحسم في أخر المناطق الموبوئة في أدلب وجسر الشغور وقريبا جدا ينهي عمليته العسكرية وتعود لسوريا بريقها وجمالها بعد فشل كل المخططات ﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ ضدنا ... الف شكر وتحية للشعب السوري الابي الصامد المتلاحم مع*** ا لجيش ﺍﻟﺤﺭ .****.. ألف تحية الجيش ﺍﻟﺤﺭ .. تحية اصوات الحق والضمير الصاحي في وجه **الشياطين ﺍﻹﻴﺮﺍﻧﻴﻴﻦ * روسيا والصين وعملائهم ﺍﻹﺴﺭﺍﺌﻴﻟﻴﻴﻥ.... صمدنا وانتصرنا .

عصابة بشار السفاح
المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ شبيحة -

لا اعرف لماذا كل ما انظر في بعض تعليقات المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ شبيحة عصابة بشار السفاح اشعر بالإشمئزاز وكأن كلامهم وتعابيرهم كافية لنعبر لكم عن مدى قرفنا واشمئزازنا اتجاهكم .... اتمنى ان تكون نهايتكم بأيدي ثوار سوريا الأحرار .... ويفضح كل من ساهم بقتل الأبرياء وفضح عصابة بشار السفاح القاتلة مع الاسف اخذت التفجيرات تستهدف المواطن البسيط والبريء في سوريا بعد ان اخذ منهم القتل الكثير لانهم المستهدفين . ويبدو ان الفرح يسير في عروق اولئك المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ عصابة بشار السفاح القاتلة ﻭﻫﻮ طائفي استعان بمرتزقة .......العراق ولبنان وايران.... الذين يعملون على القتل ويساهمون في التفجيرات. بالامس في العراق وﻟﺑﻧﺎﻦ ،استهدفوا الابرياء والبنى التحتية واليوم في سوريا. قرة اعين العرب وقناة ﺍﻟﻜﺫﺏ ﺍﻠﺪﻧﻴﺎ وغيرها من القنوات المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ التي تبث اخبار التفجيرات قبل وقوعهها .ﻮ..عصابة بشار السفاح..... تستهدف الشعب السوري ﺍﻷﻋﺯﻞ ....

وعبادتهم لبشار السفاح
المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* وأزلامه -

شاهدت الصفحة على الانترنت وقد قرأت تعليقات شبيحة.عصابة بشار السفاح . ونبيحته المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* وأزلامه ومرتزقته والذين تعرف من اشكالهم انهم عناصر مرتزقة ﺃﻡ ﻤﻬﺩﻱ استخبارية تابعة للنظام وحتى نرى المستوى المتخلف لهذه الفئة المجرمة من البشر علينا فقط ان نقرأ تعليقاتهم وعبادتهم لبشار السفاح هم فعلا يعتقدونه الها وادعوا الله ان يحشرهم معه في الدرك الاسفل من جهنم تحية لاحرار حلب ولاحرار سوريا ولو ان الانشقاق تاخر ولكن ان تصل متأخرا خير من الا تصل ابدا ان دماء الاطفال والنساء المقتولين ظلما على يد.عصابة بشار السفاح . وزوجته واخيه ستكون لعنة على هذه العائلة

عصابة بشار السفاح
المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ شبيحة -

لا اعرف لماذا كل ما انظر في بعض تعليقات المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ شبيحة عصابة بشار السفاح اشعر بالإشمئزاز وكأن كلامهم وتعابيرهم كافية لنعبر لكم عن مدى قرفنا واشمئزازنا اتجاهكم .... اتمنى ان تكون نهايتكم بأيدي ثوار سوريا الأحرار .... ويفضح كل من ساهم بقتل الأبرياء وفضح عصابة بشار السفاح القاتلة مع الاسف اخذت التفجيرات تستهدف المواطن البسيط والبريء في سوريا بعد ان اخذ منهم القتل الكثير لانهم المستهدفين . ويبدو ان الفرح يسير في عروق اولئك المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ عصابة بشار السفاح القاتلة ﻭﻫﻮ طائفي استعان بمرتزقة .......العراق ولبنان وايران.... الذين يعملون على القتل ويساهمون في التفجيرات. بالامس في العراق وﻟﺑﻧﺎﻦ ،استهدفوا الابرياء والبنى التحتية واليوم في سوريا. قرة اعين العرب وقناة ﺍﻟﻜﺫﺏ ﺍﻠﺪﻧﻴﺎ وغيرها من القنوات المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ التي تبث اخبار التفجيرات قبل وقوعهها .ﻮ..عصابة بشار السفاح..... تستهدف الشعب السوري ﺍﻷﻋﺯﻞ ....

ومجموعة من المرتزقة
عصابات مافيا ولصوص -

نلاحظ من خلال هذه المراسلات ان الذي يحكم سوريا ليست الوزارات والدوائر والسلطات المختصة بل هم مجموعة من عصابات مافيا ولصوص ومجموعة من المرتزقة وكلهم من الدائرة الضيقة لرئيس الشبيحة ونلاحظ هذه العصابات المرتزقة تتحكم بالبلاد والعباد وليس لهم اي صفة بل عبارة عن عصابات ماغبا لهم مصالح اقتصادية ومصالح القرابة و مصالح طائفية ضيقة فهؤلاء عدة اشخاص تتحكم بمصير 24 مليون سوري فاخت الشبيحة والمدعوة سارة وهي في بريطانبة تتوسط لشاب في سوريا فيقوم الشبيح الكبير بافراج عنه وهذا الشبيح المدعو احمد يتدخل بدل وزير الدفاع وهي الشبيحة لونا اصبحت تمارس اختصاص وزير

على هذا المقال الرائع،
شكراً أستاذ أحمد -

شكراً أستاذ أحمد على هذا المقال الرائع، أنا أنتظر مقالاتك بتشوق، ولايهمك كلام بعض الرعاء الذين يلقونه هنا تنفيساً عن العقد النفسية التي يحملونها، والتي أورثهم إياها هولاكو سورية وسفاحها الأكبر وقائد جيشها التتري عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ، فقد قتل هذا المجرم مع أبيه كل فكر بالمجتمع واستعبد هؤلاء الرعاء الذين صاروا يدافعون عن جلاديهم. فتحية لك أستاذ أحمد مرة أخرى وعاش قلمك الحر

ومجموعة من المرتزقة
عصابات مافيا ولصوص -

نلاحظ من خلال هذه المراسلات ان الذي يحكم سوريا ليست الوزارات والدوائر والسلطات المختصة بل هم مجموعة من عصابات مافيا ولصوص ومجموعة من المرتزقة وكلهم من الدائرة الضيقة لرئيس الشبيحة ونلاحظ هذه العصابات المرتزقة تتحكم بالبلاد والعباد وليس لهم اي صفة بل عبارة عن عصابات ماغبا لهم مصالح اقتصادية ومصالح القرابة و مصالح طائفية ضيقة فهؤلاء عدة اشخاص تتحكم بمصير 24 مليون سوري فاخت الشبيحة والمدعوة سارة وهي في بريطانبة تتوسط لشاب في سوريا فيقوم الشبيح الكبير بافراج عنه وهذا الشبيح المدعو احمد يتدخل بدل وزير الدفاع وهي الشبيحة لونا اصبحت تمارس اختصاص وزير

يترقبوا.مقالات الكاتب
المخابرات السورية.. -

لاحظوا معي .....إن موظفي عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المخابرات السورية... يترقبوا.... مقالات الكاتب المميّز أحمد أبو مطر .....في إيلاف المحظورة في سورية.... ليكونوا أول المعلقين [عفواً المعلكين]..... علّهم أن يحطوا من قدر هذا الكاتب الذي يعرف هذه ...العصابة جيداً... وهذا غيض من فيض لخيانات هذه العصابة : 1- بيع الجولان. 2- إلغاء يوم سلخ الأسكندرون وبيعه لتركيا وقد تم شطبه من الكتب. 3-قتل من الفلسطينين أضعاف إسرائيل. 4-يطأطىء رأسه للأسفل حين تحوم الطائرات الأسرائيلية فوق قصره. 5- لم يقدم أيّ عون عسكري للبنان في عام 2006. 6-أسياده في إيران لا يقلّوا صهيّنة عنه فقد قال وزير خارجية المجوس مؤخراً إنّ إيران ستمحي إسرائيل إذا هاجمت المفاعل الذرّي. والسؤال الذي أضعه برسم السادة أتباع النظامين الصهيونين سورية وإيران ماذااااااا ينتظرون ويريحوا العالم

. في خدمة بثار الاثد
تقضي حياتك عبدا. -

انت يا شبيح ****يجب ان تقضي حياتك عبدا....... في خدمة بثار الاثد وان تسمي نفسك ***عبد الاثد*** فتعيش عبدا وتموت عبدا شبيح .........**** سوريا للسوريين وليست للمجرمين من ال الاثد ومرتزقتهم من اللصوص الحرامية قتلة الاطفال والنساء ولك اسرائيل اشرف منك ومنه ومن عائلتك وعائلته يا قاتل شعبك وقاتل الاطفال العزل اتحدى ان تكون.. سوري ا انما انت من نفس الفئة القذرة المجرمة

شبيحة البطه**مصدق حالو
في إيراني فلتان بالصفحة -

في إيراني فلتان بالصفحة ، شبيحة البطه**مصدق حالو سؤال لماذا إيران لم تعمل على نصر حلفائها بالعراق أيام صدام وتركتهم عرضة للتعذيب والتنكيل بهم ولم تستطع بقوتها أن تتدخل حتى قام العراقيين باللجوء إلى الفرب وأتوا على ظهر الدبابات الأميركية ، ولا ننسى آخر بعبعة أرعدت وهددت بإغلاق المضيق ثم وبعد فرض العقوبات سكتت ولم تقم بشيء بدي أوصل لنتيجة إيران بس بعبعة وما بيطلع معها شيء أكثر من إرسال مرتزقتها إلى سوريا لقنص الشباب الأعزل لتقتيل النساء واغتصاب الفتيات القصر

لماذا لا يحرر القدس؟!
وأين هو جيش الايرانيين -

وأين هو جيش الايرانيين.القدس؟ لماذا لا يحرر القدس؟! لماذا لم يفعل جيشك المزعوم شيئاً حين كانت غزة تذبح؟ لماذا لا يفعل شيئاً الآن للفلسطينيين؟ لماذا تتوعد "المتمردين" بالويل والثبور, إن كانت إسرائيل هي من تدعمهم كما تزعم فلماذا لا تذهب وتقاتل إسرائيل وتنتهي من هذه "المؤامرة" وكل المشاكل التي تأتي من إسرائيل؟! توقفو عن الأكاذيب والتهديدات الفارغة, تساعدون النظام المجرم في إبادة شعبه وتدعون المقاومة والإسلام؟!

عندكم. تعدد القوميات.
ايران جايكي الدور الربيع -

ايران جايكي الدور الربيع موبس بالبلدان العربية ويلي بيعرف ايران اول شي ايران عندكم...... تعدد القوميات....... من عرب واكراد وازار ﻮﻤﺴﻴﻴﺤﻴﻦ ﺃﺷﻮﺭﻴﻴﻦﻋﻈﻣﺎﺀ .......وبشتون..... واذا بتجمع ....تعداد هذ ﻩ الشعوب...... فهم اكثر من الشعب الفارسي الموجود على الارض ثاني شي كل الاسلحةالموجدة في ايران مشي عليها الزمن .....

عليك يا عراكية ؟؟
انا اعيد طرح السؤال -

انا اعيد طرح السؤال عليك يا عراكية ؟؟ لماذا تركتوا العراك يدمرها الأمريكان ما دمتم تكرهون الأمريكان الى هذه الدرجة يا دول المكاومة ؟؟ ولماذا سمى شيوخكم دخول الأمريكان لعراككم "تحرير" والآن يقولون أنها "احتلال"؟ الإجابة: لأنكم منافقون كاذبون دجالون و لن ينصر الله الكاذبين الدجالين المشركين أبداً. لماذا تقولون لغيركم أنهم جاؤوا على دبابات أمريكية بينما أنتم جئتم على دبابات أمريكية؟ لماذا تتغنّى إيران بثورتها و تهنّونها على ثورتها وتريدون العالم انتهاج منهجكم بينما تمنعون سوريا ثورتها؟؟ أنتم من آمن بالثورة ليس نحن فالأجدر بكم الدفاع عنها على أرضكم

الطائفين المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
لا تتعبوا أنفسكم. -

الشبيحة المرتزقة اللبنانين والعراقيين الطائفين المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* ، لا تتعبوا أنفسكم. فكل مساحيق التجميل في الدنيا لن تكفي لتجميل الوجه القبيح الذي كشف عنه أسيادكم. وكل صابون الدنيا لن يكفي لغسل الدماء التي تلطخت بها أيديهم وثيابهم. وكل نفاق واستغباء ومكابرة المنحبكجية و الشبيحة لن يكفي لخداع طفل صغير أو تكذيب 1% فقط من أكثر من 150 ألف فيديو يوثق جرائم البواسل الممانعين. وأخيراً كل تسامح الدنيا لن يكفي للصفح عن جرائمكم والكل سيحاسب بما ارتكب بعد التحرير والاستقلال. فلا تبالغوا في النفاق والكذب لأنكم ستجهدون في الغد لبلع ما تقولونه اليوم.

للشبيحه*للقناصه*
السؤال هو كم يدفع -

السؤال هو كم يدفع عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و عصابته للشبيحه الذين يقمعون و ينكلون و يقتلون المواطنين العزّل لأكثر من ١٣ شهراً و كم يدفعون للقناصه و كم دفعوا ثمن بنادق القنص؟ يتوجب على المراقبين الدولين أن يتحققوا من مصدر الأوامر التي تصدر بالتدمير و الحرق و القتل - يتوجب عليهم أن يراقبوا عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار و جنرالاته فهم مصدر الإرهاب

النصيري عمار تميم
عبد الله الناهض -

لا تكن طائفي !!!! لا تكن طائفي .. ومن يقتل اخي (نصيري) لاتكن طائفي ومن ينتهك عرض اخواتي المسلمات (نصيري) لاتكن طائفي ومن يذبح الأطفال (نصيري) لاتكن طائفي واكثر من مئة الف معتقل من اهلي واقربائي ليس بينهم (نصيري) لا تكن طائفي ومن يحرق البيوت بمن فيها (نصيري) لاتكن طائفي من يحفر المقابر الجماعية ويضع أهلي بها (نصيري) لاتكن طائفي ومن يدمر المساجد وينتهك حرمتها (نصيري) لاتكن طائفي من يتسلى بالجثث ويقطعها ويمزقها بحقد وكراهية(نصيري) لاتكن طائفي ومن يقتل الجرحى والمصابين في المستشفيات هو طبيب (نصيري) لن اكون طائفيا بعد ان يموت اخر نصيري

ﻤﺴﻟﻤﻴﻦ ﻜﻤﺎ ﻴﺪﻋﻭﻥ
اذا ﻜﺎﻥ الشيعة ﻔﻌﻼ -

اذا ﻜﺎﻥ الشيعة ﻔﻌﻼ ﻤﺴﻟﻤﻴﻦ ﻜﻤﺎ ﻴﺪﻋﻭﻥ عليهم فعل ما يلي:* 1-على ايران توقف ﺗﺩﺨﻟﻬﺎ ﺍﻟﺴﺎﻔﺭ ﻔﻲ ﺍﻟﺑﻼﺩ ﺍﻠﻌﺭﺑﻴﻪ ﻭﺨﺎﺼﻪ ﻔﻲ ﺴﻮﺭﻴﻪ ﻮﺗﺴﺤﺏ المخاابراتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ ﻭﺍﻟﺤﺭﺲﺍﻟﺛﻮﺭﻱ وتتخلى عن ﺇﺩﻋﺎﺋﻬ ﺎ ﺍﻟﻜﺎﺬﺐ ﺑﺪﻋﻡ ﻗﻀﻴﻪ فلسطين فان كل ما نسمعه هو عجيج من غير طحين *ويعلن نجاد انه سيهتم ﻔﻗﻁ بايران وليس له دخل ﺑﺴﻮﺭﻴﻪ ﻭﻠﺑﻧﺎﻦ ﻭﺍﻟﻌﺭﺍﻖ ﻭﺍﻠﻴﻤﻦ ﻮﺍﻟﺑﺤﺭﻴﻦ ﻮﺍﻟﻜﻮﻴﺖ ﻮﺍﻟﻗﻁﻴﻒ ﻭﺃﺧﻴﺭﺍ بفلسطين وﺃﻥ ﻴﻗﻁﻊ ﻋﻼﻗﺎﺘﻪ ﺍﻠﺴﺮﻴﻪ بالصهاينة **ﺤﺗﻰ ﻧﺼﺪﻕ*ﻴﺟﺐ ﺇﺛﺑﺎﺖ ﺍﻟﻌﻜﺱ** *2- على الشيعة العراقيين :::ان يتخلوا عن ﺇﺮﺴﺎﻞ العصابات المسلحة المرتزقة عصابة الحاقد ﺍﻟﺼﺩ ﺭ الذين يتجولن في العواصم العربية و ﻴﻨﺷﺮﻭﻥ الفتن بين المسلمين ﻔﻲ الكويت والسعودية و..ﻮ..ﻮ...ﻮ*** 3-** ان يعلن::: نصرﺍﻠﺷﻴﻁﺎﻦﻤﻥ ﺴﺮﺪﺍﺑﻪ ﺍﻠﻤﺧﺑﺋﻰ ﻔﻴﻪ انه ﻤﻊ الشعب السوري ﻭﺍﻟﺛﻮﺭﻩ ﻮﺃﻥ ﻴﺴﺤﺐ المرتزقة ﺍﻠﻠﺑﻨﺎﻧﻴﻴﻦ ﻤﻦ ﺴﻮﺭﻴﻪ وانه سينزع سلاحه وسيسلمه الىﺍﻠﺤﻜﻮﻤﻪ ﺍﻠﻠﺑﻧﺎﻧﻴﻪ وعندها ترجع اللحمة الى لبنان وﺗﺗﻭقف الفضائيات ﺍﻟﻤﻧﺎﺮ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻡ ﻮﺍﻟﺪ ﻧﻴﺎ التي ليل ﻮ نهارﺗﺗﻁﺑﻝ ﻮﺘﺯﻤﺮ ﺑﺎ ﻟﻜﺬﺐ ﻋﻥ *عصابة الحاقد ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ان يعلنوا انهم ﻤﻊ الشعب السوري و ان المطالبة بحقوقهم بالحرية واليمقراطيه هي مطالبات ﺷﺭﻋﻴﻪ ** اذا فعل الشيعه هذه الامور عندها الشيعة ﻔﻌﻼ ﻤﺴﻟﻤﻴﻦ** سيصبحون مسلمون** لكن ماذا نفعل مع الشيعة الذين علمهم ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻟﻤﺠﻭﺴﻲ * وجعلهم ﻋﺑﻴﺪ ﺇﻴﺭﺍﻦ ﺍﻠﺟﺪﺪ** كيف تحولوا إلى قتلة وجزارين وسافكي دماء المسلمين؟)

رد على 1 المخبر عمار تميم
الشعب السوري -

اي عمالة لايران تتبعون و من باع بلاد الشام للمجوس و بني صفيون و من حرس حدود بني صهيون اربعون عاما بالمقاومة تتشدقون و بالممانعه تتمترسون و تبقى حدود جولانكم امنة مع اعدائنا فهم لكم اخوة محبون نسل من شياطين الناس و الجن انتم فكيف تفكرون قرامطة نصيريون

قصة نظام عميل
كامل -

لقد قدم هذا النظام الكثير من التضحيات والتبرعات للصهاينة فهو قدم لهم الجولان على طبق من فضة وبحسب وثائق جمعها الكاتب مصطفى خليل الذي تم تصفيته سريعا على يد النظام وكذلك فأن النظام لاحق الفلسطينين في لبنان وقام بتصفية معظم قادتهم فهو قام بقصف مواقع منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان وعندما اجتاحت اسرائيل لبنان وهرب ياسر عرفات الى طرابلس قام النظام الحليف للجيش الاسرائيلي في اللحاق بعرفات الى طرابلس حيث حاصره لثلاث شهور والقى الاف القذائف عليه مما جعله يفر الى تونس.هذا النظام شرزم المنظمات الفلسطينية وكان يخترع مسميات وفروع لها في دمشق من فتح الانتفاضة الى فتح الاسلام الى جبهة الرفض .وهو من حاصر المنظمات اليسارية والاشتراكية في لبنان وقام بتصفيتها واغتيال زعيمها كمال جبنلاط.وخلال وجوده في لبنان كان يزعم انه بصدد مواجهة اسرائيل لكن تبين ان كل قياداته في لبنان كانت تخيم وتعسكر في اغلى الفنادق وافخم القصور التي كان يملكها بعض الامراء الخليجيين ليقضو مواسم الاصطياف في لبنان ففندق بوريفاج بيروت كان المحطة الاقرب الى مواجهة تل ابيب؟ لكن بقي عليه تحديد موعد المعركة وهذا الشأن الخاص به كان يكرر للعوام انه هو وحده من يحدد موعد ومكان المعركة ولن يترك الصهاينة يأخذو منه هذا الحق المميز؟

الأفاعي ..
سفرود -

لاتقعطن ذنب الأفعى وترسلها / إن كنت شهماً فألحق رأسها الذنبا ..حين تخرج الأفعى رأسها من الوكر ، عليك أن تضربه وتسحقه بحجر أو تقطعه بسكين دون تأخير . فالأفاعي تنشر سمومها بين البشر لأنها لاتمزق الضحية ، بل تبتلعها ابتلاعاً كما ابتلعت الوطن من السابق .

لن يجيبوا عنها
أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لن يجيبوا عنها :1- ما هي اسباب الثورة في جميع مدن سوريا2- لماذا لايوجد اعلام في سوريا سوى اعلامكم 3- لماذا تقولون عن الجزيرة انها قناة مغرضة مع انها كانت في بداية الثورة نجمة الاعلام 4- اين هم المندسين و في اي مدينة من المدن السورية بعد ان كانو في البداية فقط اطفال درعا 5- كيف يدخل السلاح لولا فسادكم و ارتشاء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي يبيع وطنه مقابل رشوة من مهرب 6- لماذا لا يظهر المخربين و المسلحين في مظاهرات التأييد مع انهم أعداء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ 7- لماذا لا تحمون المتظاهرين الذين يقتل منهم فقط على انهم ابناء الوطن - لماذا يهرب ابناء المدن خارج سوريا و الخائفين من المسلحين عبر الاراضي الى الحدود و لا يمرون على المعابر الرسمية أثناء هروبهم ليسلمو عليكم 9- بما انكم تقولون ان هناك عصابات مسلحة فلماذا لا نراهم بالمظاهرات و أنتم ترونهم 10-لماذا لا تصورون المتظاهرين المطالبين باسقاط بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لو كانو عشرات لنراهم على شاشاتكم 11- بما أنكم تقولون أن هناك مسلحين و مندسين و يقتلون الناس و يرعبونهم فلو تكرمتم بعرض تصويركم لهم أثناء اطلاقهم النار على المتظاهرين 12 – المجندين و العسكريين الذين يقتلون من الخلف من كانوا يواجهون أمامهم و لماذا يقتلون دائما من الخلف ... 13- ولماذا لم نسمع بحياتنا عن دخول المواطنين الى حدود الجولان الا هذه الايام 14- لماذا لانرى أهل المناطق التي يجتاحها الجيش و عصابات الشبيحة الا بعد الإقتحام و يتم تصويرهم أنهم فرحين بدخول الامن و الشبيحة ليفتشوا بيوتهم ؟؟؟؟ 15 – لماذا يتم سرقة البيوت من قبل العصابات المسلحة التي اتت لتخرب البلد مع أنهم يدفع لهم الكثير كما تقولون .... أعرف أنكم لن تجيبوا على أي سؤال و لكن شعب سوريا يعرف الجواب

الناشطة يارا ميشيل شماس
نرجو من الله أن يفك أسرك. -

المدونة والناشطة يارا ميشيل شماس نرجو من الله أن يفك أسرك. تم تصفية المدونة لارا من باب توما وطل الملوحي. هناك سجينة سورية هربت إلى لبنان وأكدت اليوم في مقابلة على راديو سوا بأنه تم إعدام المدونة لارا من باب توما والمدونة طل الملوحي. على العالم التدخل فورا لإنقاذ يارا ميشل شماس وغيرها من آلاف المعتقلين في سجون الطاغية بشار الأسد قبل أن تلقى مصير لارا وطل

الله ينصر الجيش الحر
Georg -

انا سوري مقيم في اوروبا ولست بالتاكيد من انصارعصابة الحاقد... ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ** لكنني مع سورية وشعبها واشعر بالمهانة عندما اسمع** قيادات ﻤﻦ ﺯﻋﻤﺎﺀ ﺍﻟﺷﻴﻌﻪ** ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ ﺃ ﻭ ﺤﺳﻦ ﺃﺑﻮﺴﺮﺪﺍﺐ ﻟﺑﻧﺎﻦ ﺃ ﻭ ﺍﻟﻤﺎﻟﻜﻲﺃﺑﻮﺍﻟﺴﺑﺢ ﺃ ﻭ ﺍﻟﺼﺩﺭ﴿ﺤﺑﻴﺑﻲ﴾ ﺃ ﻭﺍﻟﺨﻮﺍﺠﻪ البحرين ﺃ ﻭ ﺍﻠﺴﻴﺴﺗﺎﻧﻲ تتحدث عن ضرورة ﺩﻋﻡ *عصابة الحاقد... ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار في سورية في الوقت الذي تتواجد ﻮﺗﺗﺪﺧﻝ ﺇﻴﺭﺍﻥ ﻔﻲ *** ﻠﺑﻧﺎﻦ ﻭﺍﻟﻌﺭﺍﻖ ﻭﺍﻠﻴﻤﻦ ﻮﺍﻟﺑﺤﺭﻴﻦ ﻮﺍﻟﻜﻮﻴﺖ ﻮﺍﻟﻗﻁﻴﻒ ** ولذلك اتمنى على ﺇﻴﺭﺍﻥ تحسين اوضاع بلدﻫﻡ ا وعدم التدخل في قضايانا فنحن السوريون نحلها بانفسنا

إعدام بشار السفاح
خسئتم يا شبيحة البطه** -

وبعدين ليش معصب*** طالما انك تؤيد ***القاتل بشار السفاح ....هل ...حقا .....زعلان على السوريين ولا زعلان على نهاية الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ .... ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ

يحملون صورة حافظ ﺍﻠﻤﻗﺑﻮﺮ
جنود اسرائيليون -

الامر موثق بالادلة والصور ...... يونيو 1982 م: عملية "سلامة الجليل" - جنود اسرائيليون يحملون صورة ل حافظ ﺍﻠﻤﻗﺑﻮﺮ. في مطلع حزيران غزاالجيش الإسرائيلي لبنان وطرد منظمة التحرير الفلسطينية وياسر عرفات من بيروت. القوات الاسرائيلية تحتل جنوب لبنان حتى انسحابها في عام 2000.ف ب الصور / كاسترو روبي). الترجمة السابقة من الغوغل, والمصدر صحيفة اللوفيغارو الفرنسية ..... يمكن للجميع رؤية الصورة والنص على النت ...

Kurdi.Afrin
سنثأر لحمزة الخطيب -

عصابة الحاقد... ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار...ﻫﻲ الحاضنة للارهابيين في الشرق الاوسط فمن كان يدعم تنظيم القاعدة ويسهل تحركاته ويرسل الارهابيين للقيام بالتفجيرات بالعراق هو الارهابي ماهر ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي بدأ يقوم بالتفجيرات مؤخرا في سوريا .... ومن دعم تنظيم فتح الاسلام في لبنان .ﻫﻲ عصابة الحاقد... ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وهذه حقائق الكل يعرفها .... كما ان ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار. يدعم تنظيم حزب ﺍﻠﻼﺕ اللبناني الارهابي وتنظيم الارهابي الشيعي مقتدى الصدر وجيش مهدي ابو سرداب .... كما ان . ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشاريتحالف مع النظام الديني الطائفي في ايران والذي لا يوجد نظام ارهابي متطرف ديني مثاه في العالم ....

Kurdi.Afrin
سنثأر لحمزة الخطيب -

عصابة الحاقد... ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار...ﻫﻲ الحاضنة للارهابيين في الشرق الاوسط فمن كان يدعم تنظيم القاعدة ويسهل تحركاته ويرسل الارهابيين للقيام بالتفجيرات بالعراق هو الارهابي ماهر ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي بدأ يقوم بالتفجيرات مؤخرا في سوريا .... ومن دعم تنظيم فتح الاسلام في لبنان .ﻫﻲ عصابة الحاقد... ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وهذه حقائق الكل يعرفها .... كما ان ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار. يدعم تنظيم حزب ﺍﻠﻼﺕ اللبناني الارهابي وتنظيم الارهابي الشيعي مقتدى الصدر وجيش مهدي ابو سرداب .... كما ان . ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشاريتحالف مع النظام الديني الطائفي في ايران والذي لا يوجد نظام ارهابي متطرف ديني مثاه في العالم ....

اهل الرداحة وﺍﻟﻟﻁﺎﻤﻪ
كشف مخطط الهلال الشيعي -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :::::::حزب الله اذا نجح السنه فى سوريا سنتحالف مع اسرائيل

اهل الرداحة وﺍﻟﻟﻁﺎﻤﻪ
كشف مخطط الهلال الشيعي -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :::::::حزب الله اذا نجح السنه فى سوريا سنتحالف مع اسرائيل

ابواق النظام في لندن 28
مصطفي دياب -

من ابواق النظام النشيذة في لندن آلة رفعت الأسد الاعلامية والكاذبين العاملين فيها والكاذبين الذين يديروها من اولاده مثل سيوار .

ابواق النظام في لندن 28
مصطفي دياب -

من ابواق النظام النشيذة في لندن آلة رفعت الأسد الاعلامية والكاذبين العاملين فيها والكاذبين الذين يديروها من اولاده مثل سيوار .

صمت امريكا والطائفية
Red Onion -

منذ بدء الفوضة الخلاقة في سوريا قتل ١٢٠٠٠مواطن،،٣٠٠٠جندي نظامي،،٣٠٠٠جندي منشق و٦٠٠٠متظاهر،،اي من كل ١٠٠,٠٠٠سوري مات ٣٠ شخص،،في ولايةNew Orleans الامريكية يقتل كل عام ٥٠مواطن لكل١٠٠,٠٠٠شخص،،اكثر من سوريا،،معلق تكلم عن صمت امريكا--على امريكا ان ترسل جيشها الى ولاية نيو-اورليينز لتحريرها قبل ان تحارب سوريا،،،في الامس كتبت تعليق عن تحول لورن بوث الى المذهب الشيعي وليس السني،،لم يعجب المعلقين لاني كتبت انها شيعية وصوتو على تعليقي١٠٠سلبي،،والآن جميع التعليقات حرب على هذا شيعي وهذا سني،ما هذا النفاق؟؟؟هل انتم تبحثون عن الديمقراطية ام الطائفية!؟معركة الجمل لم تنتهي بعد ولن...!!!ما زلتم ايه العرب خارج التاريخ وقد فاتكم قطار الحداثة،،اتاتورك انقذ تركيا بفرض العلمانية وركب قطار الحداثة ~اما انتم لقد وضعتم العربة امام الحصان والى الوراء ضر ولا احد يحسب لكم اي حساب،،سينتهي نفطكم.

صمت امريكا والطائفية
Red Onion -

منذ بدء الفوضة الخلاقة في سوريا قتل ١٢٠٠٠مواطن،،٣٠٠٠جندي نظامي،،٣٠٠٠جندي منشق و٦٠٠٠متظاهر،،اي من كل ١٠٠,٠٠٠سوري مات ٣٠ شخص،،في ولايةNew Orleans الامريكية يقتل كل عام ٥٠مواطن لكل١٠٠,٠٠٠شخص،،اكثر من سوريا،،معلق تكلم عن صمت امريكا--على امريكا ان ترسل جيشها الى ولاية نيو-اورليينز لتحريرها قبل ان تحارب سوريا،،،في الامس كتبت تعليق عن تحول لورن بوث الى المذهب الشيعي وليس السني،،لم يعجب المعلقين لاني كتبت انها شيعية وصوتو على تعليقي١٠٠سلبي،،والآن جميع التعليقات حرب على هذا شيعي وهذا سني،ما هذا النفاق؟؟؟هل انتم تبحثون عن الديمقراطية ام الطائفية!؟معركة الجمل لم تنتهي بعد ولن...!!!ما زلتم ايه العرب خارج التاريخ وقد فاتكم قطار الحداثة،،اتاتورك انقذ تركيا بفرض العلمانية وركب قطار الحداثة ~اما انتم لقد وضعتم العربة امام الحصان والى الوراء ضر ولا احد يحسب لكم اي حساب،،سينتهي نفطكم.

هل الملائكة ذكور ام اناث
علي العلي -

مع أني أقول للسيد ابو مطر يعطيك العافية على كل ما قرأت لك من مقالات ، يخطر في بالي ثلاث نقاط : الأولى – أنني مع الشعب السوري الباسل وثورته المباركة ومع الجيش السوري الحر ، ولكن يبدو لي أن ألأخوان المسلمون أخذوا يتسللوا الى داخل الثورة والثوار بشعارات دينية اسلاموية اخونجية صرفة لا تبشر بالخير وآخرها تسميات كتائب المنشقين بتسميات لا تسر البالالثانية – ما دمت أنت يا سيد ابو مطر من سكان غزة وهارب الى النرويج من وساخة حماس ، بسوى ان تزود القراء عن مساويء حماس في القطاع . وما خلفه حكم حماس من مساويء على أحوال الناس وخاصة باقتطاعها للقطاع الذي كان أكبر أنجاز شرح صدور الأسرائيليين وأولهم شمعون بيريس.والثالثة : الأنقسام الفلسطيني وهيمنة فتح على القرار في الضفة وحماس في القطاع ورائحة الفساد التي أزكمت انوفنا واسمنت ابو قريع وبناء الجدار مرّت دون محاكمة احد ، وأن الفصائل الفلسطينية بمختلفها وكل الأحزاب الفلسطينية أصبحت متطفلة وتعيش على تقدمه السلطة دون أن ينتقد احد منهم أداءها السلطة السيء . أي أن السلطة كممت أفواههم جميعاً برواتب ومخصصات والقضية والشعب واللاجئين البقية بحياتك . وشكرا

هل الملائكة ذكور ام اناث
علي العلي -

مع أني أقول للسيد ابو مطر يعطيك العافية على كل ما قرأت لك من مقالات ، يخطر في بالي ثلاث نقاط : الأولى – أنني مع الشعب السوري الباسل وثورته المباركة ومع الجيش السوري الحر ، ولكن يبدو لي أن ألأخوان المسلمون أخذوا يتسللوا الى داخل الثورة والثوار بشعارات دينية اسلاموية اخونجية صرفة لا تبشر بالخير وآخرها تسميات كتائب المنشقين بتسميات لا تسر البالالثانية – ما دمت أنت يا سيد ابو مطر من سكان غزة وهارب الى النرويج من وساخة حماس ، بسوى ان تزود القراء عن مساويء حماس في القطاع . وما خلفه حكم حماس من مساويء على أحوال الناس وخاصة باقتطاعها للقطاع الذي كان أكبر أنجاز شرح صدور الأسرائيليين وأولهم شمعون بيريس.والثالثة : الأنقسام الفلسطيني وهيمنة فتح على القرار في الضفة وحماس في القطاع ورائحة الفساد التي أزكمت انوفنا واسمنت ابو قريع وبناء الجدار مرّت دون محاكمة احد ، وأن الفصائل الفلسطينية بمختلفها وكل الأحزاب الفلسطينية أصبحت متطفلة وتعيش على تقدمه السلطة دون أن ينتقد احد منهم أداءها السلطة السيء . أي أن السلطة كممت أفواههم جميعاً برواتب ومخصصات والقضية والشعب واللاجئين البقية بحياتك . وشكرا

معلومات قديمة موثقة
المهاجر -

ياأستاذ أحمد أبو مطر ..! أرجو أن تضيف إلى معلوماتك , أن من أتى بالبعثيين ومن بعدهم الأسديين إلى حكم سوريا , هم الإسرائيليون . لذلك لاغرابة في بذل الغالي والرخيص كي يحافظواعلى حكم هذه العائلة , التي دمَّرت سوريا على مدى مايقرب من نصف قرن . للذين لايعرفون الجاسوس الإسرائيلي (إيلي كوهين), الذي سيمضي على إعدامه في وسط المرجة بدمشق 47 سنة بعد أقل من أسبوعين. باختصار شديد: هذا الجاسوس هو الذي ساهم في قيام ثورة 8 آذار الغير مجيدة . فقد دخل عن طريق السفارة السورية في الأرجنتين وبالتحديد عن طريق مصادقة الملحق العسكري في السفارة الفريق أمين الحافظ . وهكذا تدرجت الخطة بمساعدة كامل أمين ثابت (إلياهو كوهين) حتى بات من المؤكد وصول حافظ الأسد إلى المركز الذي يسمح له باقتناص الحكم فصار وزيراً للدفاع . وهنا ضحَّت إسرائيل بجاسوسها كوهين المولود في الإسكندرية بمصر وأُعدم في الثامن عشر من أيار عام 1965 . إذن ياسيد أحمد أبو مطر .. الحكم في سوريا ومنذ نصف قرن هو مولود إسرائيلي صهيوني وستحافظ إسرائيل على مولودها بكل قواها . لكنني واثق كل الثقة بأن إرادة الشعب السوري أقوى من إسرائيل ومن مولودها , الذي سيذوق طعم الهلاك قريباً

معلومات قديمة موثقة
المهاجر -

ياأستاذ أحمد أبو مطر ..! أرجو أن تضيف إلى معلوماتك , أن من أتى بالبعثيين ومن بعدهم الأسديين إلى حكم سوريا , هم الإسرائيليون . لذلك لاغرابة في بذل الغالي والرخيص كي يحافظواعلى حكم هذه العائلة , التي دمَّرت سوريا على مدى مايقرب من نصف قرن . للذين لايعرفون الجاسوس الإسرائيلي (إيلي كوهين), الذي سيمضي على إعدامه في وسط المرجة بدمشق 47 سنة بعد أقل من أسبوعين. باختصار شديد: هذا الجاسوس هو الذي ساهم في قيام ثورة 8 آذار الغير مجيدة . فقد دخل عن طريق السفارة السورية في الأرجنتين وبالتحديد عن طريق مصادقة الملحق العسكري في السفارة الفريق أمين الحافظ . وهكذا تدرجت الخطة بمساعدة كامل أمين ثابت (إلياهو كوهين) حتى بات من المؤكد وصول حافظ الأسد إلى المركز الذي يسمح له باقتناص الحكم فصار وزيراً للدفاع . وهنا ضحَّت إسرائيل بجاسوسها كوهين المولود في الإسكندرية بمصر وأُعدم في الثامن عشر من أيار عام 1965 . إذن ياسيد أحمد أبو مطر .. الحكم في سوريا ومنذ نصف قرن هو مولود إسرائيلي صهيوني وستحافظ إسرائيل على مولودها بكل قواها . لكنني واثق كل الثقة بأن إرادة الشعب السوري أقوى من إسرائيل ومن مولودها , الذي سيذوق طعم الهلاك قريباً

تحية للدكتور ابو مطر
George -

انا عشت في سوريا عشرات السنين واوكد لكم بانة لا توجد في سوريا وزارات و لا قضاء و لا مؤسسات و لا حكومة اصلا الأوامر والتعليمات تصدر عن القصر وعصابات المخابرات والعامود الفقري للحكم قائم على بث الفرقة والخوف والطاعة من الطفولة حتى النهاية والشبيحة المعلقين هم من انتاج هذه البيئة الفاسدة

تحية للدكتور ابو مطر
George -

انا عشت في سوريا عشرات السنين واوكد لكم بانة لا توجد في سوريا وزارات و لا قضاء و لا مؤسسات و لا حكومة اصلا الأوامر والتعليمات تصدر عن القصر وعصابات المخابرات والعامود الفقري للحكم قائم على بث الفرقة والخوف والطاعة من الطفولة حتى النهاية والشبيحة المعلقين هم من انتاج هذه البيئة الفاسدة

c logique
momo -

je trouve que cette analyse de mr aboo matar est assez logique et les gens qui veulent le contredisent ne son que des esclaves du régime et leurs commentaires personne ne saura les comprendre autrment

c logique
momo -

je trouve que cette analyse de mr aboo matar est assez logique et les gens qui veulent le contredisent ne son que des esclaves du régime et leurs commentaires personne ne saura les comprendre autrment

الرأي والرأي الآخر
شكراً لإيلاف -

شكراً لإيلاف على ديمقراطتها التي تعهدت بالإلتزام بها في نشر الرأي والرأي الآخر لتكون رادعا لتزوير الحقائق والفبركات الإعلامية التي يمارسها شبيحةﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشورة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المأجورة الإرهابية المجرمة الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت

الرأي والرأي الآخر
شكراً لإيلاف -

شكراً لإيلاف على ديمقراطتها التي تعهدت بالإلتزام بها في نشر الرأي والرأي الآخر لتكون رادعا لتزوير الحقائق والفبركات الإعلامية التي يمارسها شبيحةﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشورة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المأجورة الإرهابية المجرمة الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت

سمك حسك لبن تمرهندي
مواطن عربي مهاجر -

لا احبذ صرف التركيز على مقالة اخرى مبدعة للكاتب الصادق المبدع العاطفي الانسان احمد ابومطر. لكن تعليق رقم ٣٦ للمدعو Red Onion يستدعي ردا. يا ريت جنابك توضح للقراء الاعزاء اذا الجيش الامريكي الاوبامي وقوات النخبة من الحرس الجمهوري الاوبامي، التي يقودها اخ رئيس امريكا، ومجموعة ميليشيات الحزب الديموقراطي الحاكم ومجموعات الشبيحة والمجرمين اللي متسيدين ميادين المجابهة حصريا، حيث لا وجود لهم في اماكن اخرى من القطر السوري؟!، هم الذين يقتلون ويعتقلون ويغتصبون ويصيبون ويشردون ويعذبون الشعب الامريكي في ولاية New Orleans ام ان القتلى هم ضحايا حوادث سيارات او عناصر جريمة محلية؟!! جميل القارئ يطلع على الصورة كاملة وليس اجتزاء مبتور يتم تلبيسه على موضوع اخر مختلف تماما ولا علاقة بين الاثنين؟؟؟!!! وايضا يحق لنا التساؤل، هل من المعقول ان رئيسا امريكيا يقوم باصدار اوامر بالقيام بمثل هذه الاعمال ولا يتحرك الكونغرس الامريكي لوقفه وخلعه من سدة الرئاسة ومحاكمته؟؟؟!! اقل من هيك، تمت شرشحة بيل كلينتون واهانته في بث حي متواصل امام كل العالم؟؟؟!!! واقل كثير من هيك، استقال الرئيس الامريكي ريتشارد نيكسون وسلم الرئاسة الى نائبه؟؟؟؟!!!! اذا كان كلامك صحيح، يبدو عدوى المنحبكجية اصابت الشعب الامريكي والقنوات الفضائية لم يصلها خبر؟؟؟!!! وايضا بخصوص تحول السيدة لورين بوث، اخت زوجة توني بلير، الى الاسلام ومحاولتك البائسة لتحميل الموضوع فوق ما يمكن ان يتحمله؟؟؟!! موضوع تحول السيدة الى الاسلام هو موضوع شخصي جدا ولولا كونها ناشطة في مجال حقوق الفلسطينيين، واهداها السيد اسماعيل هنية رئيس وزراء حماس في غزة جواز سفر فلسطيني؟؟؟!!، وبتعمل في قناة فضائية ايرانية ما احد تنبه للموضوع اصلا؟!! هناك الكثيرون في الدول الغربية يقررون اختيار هذا الدين او المنهج او ذاك. موضوعهم شخصي ولا اعتقد ان من الصواب البناء عليه واستنتاج الصح وحصر الحقيقة هنا او هناك. اما موضوع شيعيتها من عدمه، فالموثق والمسجل انها عادت من تجربة لها في ايران شعرت فيها بروحانية معينة واعلنت اسلامها في وطنها الام بريطانيا. هذا مسجل وموثق بالصوت والصورة والمقالات الصحفية. تحول السيدة لورين بوث الى الاسلام موثق بالصوت والصورة والمقالات ولا خلاف على هذا. ما يجب البرهنة عليه هو الادعاء بانها اختارت ان تكون شيعية؟؟؟!!! في كل المقابلات المصورة والمقالات

سمك حسك لبن تمرهندي
مواطن عربي مهاجر -

لا احبذ صرف التركيز على مقالة اخرى مبدعة للكاتب الصادق المبدع العاطفي الانسان احمد ابومطر. لكن تعليق رقم ٣٦ للمدعو Red Onion يستدعي ردا. يا ريت جنابك توضح للقراء الاعزاء اذا الجيش الامريكي الاوبامي وقوات النخبة من الحرس الجمهوري الاوبامي، التي يقودها اخ رئيس امريكا، ومجموعة ميليشيات الحزب الديموقراطي الحاكم ومجموعات الشبيحة والمجرمين اللي متسيدين ميادين المجابهة حصريا، حيث لا وجود لهم في اماكن اخرى من القطر السوري؟!، هم الذين يقتلون ويعتقلون ويغتصبون ويصيبون ويشردون ويعذبون الشعب الامريكي في ولاية New Orleans ام ان القتلى هم ضحايا حوادث سيارات او عناصر جريمة محلية؟!! جميل القارئ يطلع على الصورة كاملة وليس اجتزاء مبتور يتم تلبيسه على موضوع اخر مختلف تماما ولا علاقة بين الاثنين؟؟؟!!! وايضا يحق لنا التساؤل، هل من المعقول ان رئيسا امريكيا يقوم باصدار اوامر بالقيام بمثل هذه الاعمال ولا يتحرك الكونغرس الامريكي لوقفه وخلعه من سدة الرئاسة ومحاكمته؟؟؟!! اقل من هيك، تمت شرشحة بيل كلينتون واهانته في بث حي متواصل امام كل العالم؟؟؟!!! واقل كثير من هيك، استقال الرئيس الامريكي ريتشارد نيكسون وسلم الرئاسة الى نائبه؟؟؟؟!!!! اذا كان كلامك صحيح، يبدو عدوى المنحبكجية اصابت الشعب الامريكي والقنوات الفضائية لم يصلها خبر؟؟؟!!! وايضا بخصوص تحول السيدة لورين بوث، اخت زوجة توني بلير، الى الاسلام ومحاولتك البائسة لتحميل الموضوع فوق ما يمكن ان يتحمله؟؟؟!! موضوع تحول السيدة الى الاسلام هو موضوع شخصي جدا ولولا كونها ناشطة في مجال حقوق الفلسطينيين، واهداها السيد اسماعيل هنية رئيس وزراء حماس في غزة جواز سفر فلسطيني؟؟؟!!، وبتعمل في قناة فضائية ايرانية ما احد تنبه للموضوع اصلا؟!! هناك الكثيرون في الدول الغربية يقررون اختيار هذا الدين او المنهج او ذاك. موضوعهم شخصي ولا اعتقد ان من الصواب البناء عليه واستنتاج الصح وحصر الحقيقة هنا او هناك. اما موضوع شيعيتها من عدمه، فالموثق والمسجل انها عادت من تجربة لها في ايران شعرت فيها بروحانية معينة واعلنت اسلامها في وطنها الام بريطانيا. هذا مسجل وموثق بالصوت والصورة والمقالات الصحفية. تحول السيدة لورين بوث الى الاسلام موثق بالصوت والصورة والمقالات ولا خلاف على هذا. ما يجب البرهنة عليه هو الادعاء بانها اختارت ان تكون شيعية؟؟؟!!! في كل المقابلات المصورة والمقالات

35 ابواق لندن
كردي سوري المانيا -

لا تقلق يا مصطفى دياب لأن محطات رفعت الأسد فقدت المشاهدين وتدهور مستواها ولم يعد لها سطوة او تأثير لأنه تم تطفيش كوادر الاعلام القديرة والآن يديرها فاشلون ولا احد يتابعها فعلينا ان لا نبالغ بمقدرة رفعت الاسد وابنه .

35 ابواق لندن
كردي سوري المانيا -

لا تقلق يا مصطفى دياب لأن محطات رفعت الأسد فقدت المشاهدين وتدهور مستواها ولم يعد لها سطوة او تأثير لأنه تم تطفيش كوادر الاعلام القديرة والآن يديرها فاشلون ولا احد يتابعها فعلينا ان لا نبالغ بمقدرة رفعت الاسد وابنه .

نزحف**** على قصر الخاين
تحرير المطار واغلاقه -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::مداخلة خطيرة لبشار الاسد في احد البرامج وكلام خطير

نزحف**** على قصر الخاين
تحرير المطار واغلاقه -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::مداخلة خطيرة لبشار الاسد في احد البرامج وكلام خطير

مع الشكر لايلاف
Abbas -

سيد احمد مطر تأيدك لزيارة التطبيع لمفتي مصر تحت إشراف وموافقة العدو الصهيوني تدحض كل ماكتبه والعكس هو الصحيح كونك من مؤيدي اسرائيل وكاره لمحاربي اسرائيل في المنطقة من امثال النظام السوري وحلفاءه. وبالنسبة للشخص الذي ينسخ ويلصق التعليقات الكوميدية فاقول له شكرا لفقرات التسلية والترفيه، مع الشكر لايلاف

مع الشكر لايلاف
Abbas -

سيد احمد مطر تأيدك لزيارة التطبيع لمفتي مصر تحت إشراف وموافقة العدو الصهيوني تدحض كل ماكتبه والعكس هو الصحيح كونك من مؤيدي اسرائيل وكاره لمحاربي اسرائيل في المنطقة من امثال النظام السوري وحلفاءه. وبالنسبة للشخص الذي ينسخ ويلصق التعليقات الكوميدية فاقول له شكرا لفقرات التسلية والترفيه، مع الشكر لايلاف

ضد النظام
شيعي شامي -

كل سوري ليس ضد هذا النظام المجرم هو مخلوق من دون إنسانية . لقد كنا ضد هذا النظام من قبل هذه الثورة وأعطينا هذه الثورة المباركة ملايين الليرات لانها غير طائفية. عندما يتكلم اي شخص يدعم الثورة بلغة طائفية '' هذا الشخص لا يختلف عن النظام الأسدي البعثي الطائفي المجرم. من يقف مع ويدافع عن هذا النظام المجرم بعد كل هذا الأجرام هو من أحقر الخلوقات ويعتبر مشارك في هذا الاجرام

ضد النظام
شيعي شامي -

كل سوري ليس ضد هذا النظام المجرم هو مخلوق من دون إنسانية . لقد كنا ضد هذا النظام من قبل هذه الثورة وأعطينا هذه الثورة المباركة ملايين الليرات لانها غير طائفية. عندما يتكلم اي شخص يدعم الثورة بلغة طائفية '' هذا الشخص لا يختلف عن النظام الأسدي البعثي الطائفي المجرم. من يقف مع ويدافع عن هذا النظام المجرم بعد كل هذا الأجرام هو من أحقر الخلوقات ويعتبر مشارك في هذا الاجرام

الى تمرهندي@42
Red Onion -

.Mail On Sunday/24 October 2010 Conversion: Lauren BoothTony Blair’s sister-in-law has converted to Islam after having a ‘holy experience’ in Iran She decided to become a Muslim six weeks ago after visiting the shrine of Fatima al-Masumeh in the city of Qomهذا اثبات لك انها تحولت الى الإسلام في ايران الشيعية وليس في غزة السنية~~اما عن صمت امريكا في ما يحدث في سوريا،كما قلت انا سابقاً يوجد عنف في سوريا مثل نيو-اورليينز الأمريكية وليس ابادة جماعية،،هنالك ابادة جماعية حقيقية في دارفور السودان وامريكا والغرب لم يـتتدخل!؟ امريكيا تتدخلت في العراق بحجة اسلحة الدمار الشامل وليس بحجة المقابر الجماعية وكرد حلبجة!!!!

الى تمرهندي@42
Red Onion -

.Mail On Sunday/24 October 2010 Conversion: Lauren BoothTony Blair’s sister-in-law has converted to Islam after having a ‘holy experience’ in Iran She decided to become a Muslim six weeks ago after visiting the shrine of Fatima al-Masumeh in the city of Qomهذا اثبات لك انها تحولت الى الإسلام في ايران الشيعية وليس في غزة السنية~~اما عن صمت امريكا في ما يحدث في سوريا،كما قلت انا سابقاً يوجد عنف في سوريا مثل نيو-اورليينز الأمريكية وليس ابادة جماعية،،هنالك ابادة جماعية حقيقية في دارفور السودان وامريكا والغرب لم يـتتدخل!؟ امريكيا تتدخلت في العراق بحجة اسلحة الدمار الشامل وليس بحجة المقابر الجماعية وكرد حلبجة!!!!

رقم 42
زكريا -

يا مواطن عربي مهاجر، حين تصف السعودية بمملكة الخير، وحين تتغزل في يوسف القرضاوي مفتي القتل والدم وإشعال نيران الفتن في الوطن العربي، وتضعه في مقام المجاهدين الكبار، وحين تقول عن أحمد أبو مطر إنه (( الكاتب الصادق المبدع العاطفي الانسان))، كما ورد في تعليقك المشار إليه أعلاه.. حين تقوم بكل ذلك من موقع المنتمي لما يسمى بمعارضة المجلس الاسطمبولي، أقول دائما مع نفسي وأنا اقرأ تعليقاتك: ليس أسوأ من النظام السوري سوى معارضته. أنتم حقا أتفه من نظام بشار الأسد بما لا يعد ولا يقاس. الدليل فشل حركشتكم في الوصول إلى أي هدف من أهدافها، وأصبحتم وسيلة رخيصة في أيدي من يعملون على تدمير سورية ولا شيء غير تدميرها، عقابا لها على مواقفها القومية المقاومة والممانعة..

رقم 42
زكريا -

يا مواطن عربي مهاجر، حين تصف السعودية بمملكة الخير، وحين تتغزل في يوسف القرضاوي مفتي القتل والدم وإشعال نيران الفتن في الوطن العربي، وتضعه في مقام المجاهدين الكبار، وحين تقول عن أحمد أبو مطر إنه (( الكاتب الصادق المبدع العاطفي الانسان))، كما ورد في تعليقك المشار إليه أعلاه.. حين تقوم بكل ذلك من موقع المنتمي لما يسمى بمعارضة المجلس الاسطمبولي، أقول دائما مع نفسي وأنا اقرأ تعليقاتك: ليس أسوأ من النظام السوري سوى معارضته. أنتم حقا أتفه من نظام بشار الأسد بما لا يعد ولا يقاس. الدليل فشل حركشتكم في الوصول إلى أي هدف من أهدافها، وأصبحتم وسيلة رخيصة في أيدي من يعملون على تدمير سورية ولا شيء غير تدميرها، عقابا لها على مواقفها القومية المقاومة والممانعة..

اكمل الخبر الشار اليه
مواطن عربي مهاجر -

رد على المدعو Red Onion (تعليق ٤٧). فيما يخص New Orleans انت متناقض او متوتر ومش على بعضك. تعليقك رقم ٣٦ تكلم عن قتلى ومقارنة اعداد قتلى، ولم ترد كلمة العنف في تعليقك اطلاقا؟؟؟!!! اما بخصوص اسلام Lauren Booth (الذي اعتبره موضوع شخصي لا يجب تحميله اشياء في مخيلات متوترة)، انت نقلت مقدمة الخبر التي تؤكد ما قلته انا في ردي (رقم ٤٢). الذي لم تنقله جنابك، لغرض اخفاء الحقيقة وتسجيل موقف، هو الجزء التالي من نفس الصفحة بنفس الصحيفة بنفس التاريخ؟؟؟!!! "When she returned to Britain, she decided to convert immediately"؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! لنسال القراء اين تحولت السيدة الى الاسلام، الا اذا بقدرتكم بريطانيا تم تحويلها الى ايران؟؟؟؟؟!!!!! ايضا للحقيقة وللرد على حشو مفبرك.

اكمل الخبر الشار اليه
مواطن عربي مهاجر -

رد على المدعو Red Onion (تعليق ٤٧). فيما يخص New Orleans انت متناقض او متوتر ومش على بعضك. تعليقك رقم ٣٦ تكلم عن قتلى ومقارنة اعداد قتلى، ولم ترد كلمة العنف في تعليقك اطلاقا؟؟؟!!! اما بخصوص اسلام Lauren Booth (الذي اعتبره موضوع شخصي لا يجب تحميله اشياء في مخيلات متوترة)، انت نقلت مقدمة الخبر التي تؤكد ما قلته انا في ردي (رقم ٤٢). الذي لم تنقله جنابك، لغرض اخفاء الحقيقة وتسجيل موقف، هو الجزء التالي من نفس الصفحة بنفس الصحيفة بنفس التاريخ؟؟؟!!! "When she returned to Britain, she decided to convert immediately"؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! لنسال القراء اين تحولت السيدة الى الاسلام، الا اذا بقدرتكم بريطانيا تم تحويلها الى ايران؟؟؟؟؟!!!!! ايضا للحقيقة وللرد على حشو مفبرك.

فان غدا لناظره قريب؟!
مواطن عربي مهاجر -

رد على المدعو زكريا (تعليق رقم ٤٨). نحن الشعب. نحن من يقرر. وشامنا ليست ضيعة خاصة لفلان او علان. ما مضى، قد مضى وانتهى امره. الربيع العربي وضع حدا فاصلا بين ماضٍ لن يعود ومستقبل يشرق فجره. سوريا ليست استثناءً. والعفن اللي معشش في بعض الرؤوس من صنف مقاومة بالثرثرة وممانعة بالثرثرة بينما اهدا حدود لاسرائيل هي على الجبهة الاسهل تحريرا سنجتثه اجتثاثا لا رحمة فيه. وحكاية القرعاء اللي بتتحالى بشعر بنت اية الله المختبئ في جحر من جحور بيروت مش مصروفة عند احفاد سيف الله المسلول. لتعرف من نحن بصورة اكثر وضوحا، نحن شعب من ابنائه حارس مرمى لنادي كرة قدم لم تقدر عليه كتائب حرس جمهوري مدججة بالسلاح المدمر والحقد الاعمى ولن تستطيع ان تنال من شهم اسمه عبدالباسط الساروت كتب بكبرياء اهل سوريا صفحة ناصعة في تاريخ سوريا الحديث لن تستطيع محوها اي حقارة حتى لو تم اغتياله جسديا. قيادات الانتفاضة السورية هم احفاد من انطلق من الشام ليعبر الاندلس وليقيم فيها خلافة اسلامية امتدت قرونا. نحن شام العزة والكبرياء. نحن الشعب السوري اللي ما بينذل. فان يك صدر هذا اليوم ولّى *** فانّ غدا لناظره قريب. الشام تكتب تاريخا جديدا لا مكان فيه لمقولات سخيفة وتصنيفات اسخف وكائنات هي السخافة بعينها.