أصداء

نوري المالكي.. قائدنا للأبد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم فضائح الفشل الإداري والسياسي والعسكري والأمني وحتى على صعيد كيفية إدارة ملفات الأزمات المختلفة، ورغم الإرتماء الواضح و المهين في أحضان الحاضن الستراتيجي الإيراني وربط الإقتصاد العراقي المتدهورة فيه قيمة العملة الوطنية ( الدينار ) بسبب ممارسات تجارالتهريب الإيراني، وبرغم الإشتباكات الهائلة الدائرة بين القوى السياسية والطائفية والعرقية العراقية المتناحرة، وبرغم تدهور أحوال حرية التعبير الشكلي و الفوضوية القائمة في العراق لصالح كاتم الصوت وسياسة الإغتيالات و تكميم الأفواه وتسليط الأجهزة الأمنية والعسكرية لقمع القوى الديمقراطية والعلمانية والحضارية لصالح توسيع ممارسات الفئات الصفوية المتخلفة، وبرغم إشراف نوري المالكي وحزبه الفاشل العقيم ( الدعوة ) على الإعداد الميداني لمخطط الرفيق المناضل جو بايدن بتقسيم العراق والمضي فيه قدما رغم الرفض الشعبي، يصر رئيس دولة القانون وحامل سيف دون كيشوت الخشبي على الإصرار على قيادة و تشكيل حكومة عراقية ثالثة وتحت شعار ومبدأ (ما ننطيها) أي السلطة وهو المبدأ الذي تحول لهاجس وهدف مقدس مدعوم من النظام الإيراني الذي وجد ضالته المثلى في عراق ممزق ضغيف فاشل بقيادة فاشلة مستعدة للتفريط بأي شيء في سبيل إستمرارية مصالحها المافيوزية النهمة والتي لا تعرف الشبع؟ وإلا فبالله عليكم ماهي الإنجازات الحقيقية لحكومة المالكي والمستمرة منذ إجبار إبراهيم الجعفري على التنحي وإحلال البديل الصدفة مكانه وكان نوري المالكي أحد العاملين في السراديب السرية لحزب الدعوة الإيراني والمتورط حتى الثمالة في ملفات إرهاب إقليمية كبرى بدأت في لبنان أيام بواكير العمليات الإنتحارية ضد الأميركيين والفرنسيين هناك والقوات الدولية و أستمرت فصولها الدموية المرعبة في دولة الكويت أعوام 1983 و 1985 وحتى عشية الغزو العراقي عام 1990 و تواصلت في العراق ذاته في تفجيرات منشآت مدنية وترفيهية وحكومية طيلة ثمانينيات القرن الماضي لم تمس مصالح نظام البعث العراقي الذي كان بل طالت دماء الأبرياء من أبناء الشعب العراقي و نتيجة للتخطيط والتآمر بين المخابرات الإيرانية وحليفتها السورية وبتنفيذ من عناصر حزب الدعوة والمجلس الأعلى و الذين كانوا هم و يالسخرية الأقدار في طليعة الركب الذي رافق و أتبع قوات الإحتلال الأمريكية و التي لطالما حاربوها بسيوف و مدافع و فتالوى آيات الله!

إنها فعلا دنيا عجيبة وغريبة! و منعطفات و مفارقات تتجاوز السوريالية بكثير ، المهم إن المالكي بات يخطط علنا و كما تابعنا مراحل و طبيعة إدارة الصراع لهيمنة مستمرة وطويلة لقيادته الشخصية ولحزبه الفاشل العقيم على مرتكزات السلطة في العراق متسلحا بالمدد و العون الإيراني وقدرته على تقليم أظافر المتافسين الآخرين كمقتدى الصدر الذي تحول لألعوبة إيرانية بعد أن كان نكرةوقاطع طريق ويحمل أوزار ملفات إجرامية بشعة سواء ضد خصومه الشيعة او ضد الآخرين، أما عمار الحكيم و أمام إنشقاق عتاولة و شيوخ المجلس الأعلى من أهل المشروع الإيراني كهادي العامري مثلا ومن يرى رأيه فقد تحجم كثيرا و ماعادت له السطوة و السيطرة على أمور البيت الشيعي العراقي في ظل ضغوط إيرانية يعرفها جيدا في حالة إصراره على التغريد خارج القطيع أو ضمن الإطار المرسوم ولعله يتذكر جيدا مصير عمه المرحوم محمد باقر الحكيم بعد أن حاول الإنفصال عن المشروع الإيرانيواصبح (شهيدا ثان للمحراب ) على إعتبار إن شهيد المحراب الأول كان الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي عنه و أرضاه، كل حسابات الحقل العراقي الملغوم باتت تتجه اليوم في ظل الهيمنة الإيرانية و التوافق الأمريكي المخجل مع تلك الهيمنة تتجه لتكريس و تأسيس حالة جديدة من الإستبداد في العراق عبر التلاعب بالنصوص الدستورية و بإدارة المناورات السياسية و بتشتيت الآخرين و بالتصعيد مع الأكراد لأهداف قومية مزيفة ولو إقتضى الأمر إجبار القيادة الكردية على إعلان الإنفصال عن العراق لخلق حالة توتر جديدة في الشرق الأوسط و بما يخفف حدود الضغط القاتل عن بقايا الفاشية في الشام وحتى النظام الإيراني و حلفائه، الإيرانيون يضعون بيضهم بالكامل في سلة نوري المالكي و تحت عبارة أهلا و سهلا بالفارسية ( خوش آمديد ) يمارسون ضغوطهم لإجبار القوى السياسية العراقية الهشة أصلا على الموافقة على ترسيم نوري المالكي أميرا للأمراء لنعود لعصر الهيمنة البويهية على الدولة العباسية منتصف القرن الرابع الميلادي و لنشهد ولادة مشروع دكتاتوري جديد يرفع شعار ( قائدنا للأبد ) أو ( مافي بالبلد غير هالولد )؟. خصوصا و إن إنهيار نظام بشار النعجة في الشام سيجعل أمور النظام الإيراني في غاية التعقيد ، و في النتيجة سيخسر الإيرانيون الرهان لأنهم راهنوا على الحصان الخاسر.. و الأيام بيننا..
dawoodalbasri@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لاشريف يعادي المالكي
احمد الفراتي -

.......المالكي زعيم منتخب والباقي عليك يا تبع الدكتاتوريات العشائريه السلجوقيه ..... حقيقة انها حرب شعواء ضد المالكي من قبل الطائفيين والدكتاتوريين العشائرين من عربان واكراد وحقيقة لايوجد شريف ابدا من اعداء المالكي. انها نظرية مفروغ منها.

لاشريف يعادي المالكي
احمد الفراتي -

.......المالكي زعيم منتخب والباقي عليك يا تبع الدكتاتوريات العشائريه السلجوقيه ..... حقيقة انها حرب شعواء ضد المالكي من قبل الطائفيين والدكتاتوريين العشائرين من عربان واكراد وحقيقة لايوجد شريف ابدا من اعداء المالكي. انها نظرية مفروغ منها.

البصري
محسن المالكي -

مخالف لشروط النشر

البصري
محسن المالكي -

مخالف لشروط النشر

البصري
محسن المالكي -

لا ادري ما هي شروط النشر عندكم فهل كلمة اصمت مخالفة لشروطكم

القائد الضرورة
احمد الفراتي -

اهلا بالقائد الضرورة ابو المحابس حفظه الله ورعاهوتحيا الديمقراطية التي اتت بدكتاتور جديد

السبب
لبيبة -

حياك اللة الفراتي جبت التايهه فعلالايوجد شريف من بين أعداء المالكي وسبب الهجمة الشرسة لان مناوي يسوي قادسية ثالثة لعيون عربان الخليج ولاأنطه حصة لبرزاني من ال أف16ولاسمح لعلاوي يصيرملك ملوك العراق بأصواتة المزورة وكشف الأرهابي الهاشمي وأدب المطلك والباقي حاقدين من شعبيتة وخلصت السالفة كل ماتسبوه نحبة

ايضا وايضا
محسن المالكي -

ايضا نال مقصكم التعليق على التعليق وهذا ان دل على شي فانما يدل على انكم لم ولن تعرفوا الديمقراطية ولو عشتوا في واحة اوربا الخضراء فالصحراء هي من ربتكم وشتان بين تربية الصحراء وتربية الديقراطية

بكل فخر
حميد ابو علي -

المالكي افضل منك لانه يقول ويفعل ويفعل اكثر مما يقول وليس انت تقول وتدافع عن الخونة ومثلك لا تتشرف البصرة بنسبه لها فهل تتشرف انت بنسبك لها؟ كلنا نفتخر بالمالكي , فمن انت تفتخر به ؟ ولو كنت وطني ارجع للعراق ويكفي ارتماء بأحضان الاخرين .

bb
abbas -

الديمقراطية مشتقة من كلمتي ديمو اي الشعب و كراسي اي الحكم اي حكم الشعب او كما قال القذافي ديمومة الكراسي, ولا علاقة بين حجب التعليقات والديمقراطية

المالكي باقي
ابن الرافدين -

المالكي يسير في الاتجاة الصحيح وموتوا بغيضكم .

خصوم المالكي دعموه ومكنوه
علي اليصري -

تدهورت شعبية المالكي كثيرا قبل ان يتهم الهاشمي بالارهاب لترتفع ثانية في مناطق وسط وجنوب العراق لانهم يئنون من العمليات الارهابية واحتضان السياسين المعارضين والمشاركين في الحكم !!! للارهاب وفي العراق اليوم نشعر ان العراق مقسم في النفوس قبل الخرائط كرد سنة شيعة واختلفت اماني وتوجهات كل منهم وحين يغالي السنة في الايذاء يتجه الشيعة للمتطرفين وايران والعكس صحيح يتجه السنة للسعودية او تركيا والقاعدة وكل هذا غير صحيح اطلاقا، فهل تتحقق احلامنا بوطن مستقل دون طائفيات واحقاد يجيب عثمان الاعظمي السني الذي ضحى في انقاذ اخوته الشيعة في حسر الائمة لان الانسانية فوق الطائفيات والوطن اعلى واجل وانبل من الاحقاد .

وشهد شاهد من أهلها
د.أمجد الموسوي -

رغم أن الكهرباء جماد ,ولكن يالها من شاهد حي ,ولو كان المالكي كما وصفه محبوه ,لشهدنا تحسن خدمة الكهرباء ,وها هو الصيف اللاهب قادم الى العراقيين حامل معه الآهات ......على المالكي وحكومته الجامدة تحت أضرحة التبريد والسيارات الفارهة المكيفة.

ديمقراطية ايلاف
ابن الرافدين -

هاي اشلون شغلة ويايكم لازم اي واحد ينال من المالكي حلال بس الرد علية حرام ليش اذن فاتحين باب للتعليقات وينها حرية الراى لم اغلط ولم اسب .

وشوفينيه
عادل -

الشوفينية الشيعية المستحدثة، بسلاحها المركزي، ستؤدي بالبلد، لا محالة، إلى التمزق. وهذا المخاض لن يأتي الا بسيول من الدماء في وسط العراق. وقد فات الأوان على معالجة هذه الشوفينية، لأنها دخلت في صميم الهوية المستحدثة لشيعة العراق، الذين عوَّضوا فقدانهم التقليدي للثقة بأنفسهم بإفراط بالثقة بعد خروج القوات الأمريكية، وهي ثقة مهزوزة ... وبالتالي لا تستطيع أن تثق بحلفاء معينيين، وقتييّن أم دائمييّن، ولا ترى من العــالم إلا الأعداء، وان لا مجال للمهادنة أو المصالحة مع الآخر، لأن السبيل الوحيد المتاح بنظرهم هو الانتقام والانتقام سريعاً. وقد زادوا عليها غطرسة النصر، وظنوا أن العالم صار بإمرتهم، متناسين أن النصر الذي يزعمونه، لم يكن بفعلهم!!.... فغرّهم بأن لديهم دبابات ابرامز وهمفيات وأفواج وألوية، واحزابهم العفنه العامله لأيران والتي اعادت العراق الف سنه الى الوراء وبأن العوائق "الخارجية" أمام "حسم" المعركة مع الغير قد رفعت مع انسحاب آخر جندي أمريكي، هذا الجندي المُتسبب أصلا بخلاص الشيعة من هيمنة الغير. هذه الشوفينية، هي السموم، التي دخلت الى الجسد الوجداني الشيعي، ومَركّبات عقائدية وعصبية كهذه لا تخرج من "سيستم" الشعوب، إلا بعد تكرار الهزائم وتراكم الجماجم، وبعد تبدد سكرة الوهم والغطرسة، ما يعني إننا أمام خمس عشر إلى عشرين سنة من هذه الموجة، التي أججها ورَكبها نوري المالكي الذي لايملك اي معرفه سياسيه ولا اي مؤهل اكاديمي اضافه الى جهله بأبسط انواع المعرفه من اجل البقاء السياسي. متناسياً ومستغفلا أنه لا السنة سيرضخون لهذا التجبّر، ولا الأكراد سيتقبلونه. ولديهما خيارات أخرى لايستهان بها، بالإضافة إلى قابليتهما القتالية التي لم تُقهر. وربما سنتكلم، مستقبلا، عن معارك سامراء، وعن معارك خانقين، وعن معارك ديالى، وعن معارك غربي بغداد، وعن قرابين أخرى من الشباب السائرين، دوما سائرين، لتحقيق أمجاد قادة الطوائف والفرق. وبعد أن يتم الفراق بين الشيعة والأكراد والسُنة، وهلاك عشرات الآلاف ممن يجد نفسه على خطوط التماس والاختلاط بينهم، وتغيّر حال مئات الآلاف ممن سيُهجّر أو سيُهاجر، سيتحسَّس الشيعة بأن هنالك تناقضات داخلية كبيرة بينهم، وستنتهي بانتصار هوية طبقية ومناطقية معينة على حساب باقي الهويات، وسينشأ سريعا صراع داخلي بين الشيعة ذاتهم. هذا ما أراه أمامنا. نعم، ربَّما هي نظرة سود

هجمة المعدان الرابعه
مروان الاموي -

الى اخواني في الجزيرة العربية والخليج العربي والعالم الاسلامي .لقد دنا الخطب حتى غاصت الركب .في دوامة من الغضب الصفوي الكسروي اصبح لعبها على المكشوف جهارا عيانا لاجتثاث المكون السني في عراقا تتقاذفه رياح الشر الفارسية فاما ان تسيرفي ركب ايات الشيطان واما القتل والتهجير والاعتقال في انتظارك .عداوة اصبحت مع سبق الاصرار والترصد.هل ننسى كيف تم اعتقال من اهل السنة بعد حادثة النخيب وتم نقلهم الى مدينة كربلاء ليقوموا باهانتهم وتعذيبهم خلال عرضهم في شوارع كربلاء وهم ينادون \"هؤلاء ارهابيون\"، \"هولاء وهابيون...والمشكلة في هؤلاء الروافض ليست بهم فقط وإنما في عقيدتهم وكتبهم الدينية وحسينياتهم وساداتهم أهل العمائم تأمرهم بقتلنا والغدر فينا والحقد علينا ولعننا وتكفيرنا وعدم الولاء لنا ....... والتحالف ومناصرة اليهود .تربو في حسينياتهم منذ الصغر على كلمه ؟ الناصبي هو عدوك ! واليهودي هو حليفك .لذلك امانيهم بجعل عراقنا مركز التشيع الصفوي الكسروي بعد ايران الشر .لنشر سمومهم في الدول العربية والاسلامية.فبت اسمع اصوات في الكويت تنادي بمساواة مكة وكربلاء .وبيع لعب اطفال في بعض الدول العربية على شكل مسدسات وبنادق بلاستيكية تطلق اصوات اقتل عائشة .حاشا لله وبيع كتب في معارض الكتاب تتهم امنا عائشة بالزنا رضي الله عنها وارضاها .تصريحات المدعو سليماني قال صراحة إن إيران تسيطر فعليا على جنوب لبنان والعراق،دعم الحوثيون في اليمن عن طريق البحر الاحمر بواسطة مجموعة من الجزر الإريترية التي تحدثت تقارير عن أن إيران استأجرتها قبالة السواحل اليمنية.وما انتقال الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض إلى بيروت الا لدعم ولاية الفقيه في اليمن .ناهيك عن ما يقوم به شيعة البحرين الفوضوين بأهل السنة والجماعة وحادثة المؤذن البنغالي محمد إقبال الذي تم قطع لسانه لأنه رفض أن يردد شركياتهم أثناء الأذان .واحداث القطيف وتدنيسهم لمقبرة البقيع في المدينة المنورة .ونفث سمومهم في مصر ولبنان ودول المغرب العربي .واستهزاء نجاد بتاريخ العرب وزيارته لجزيرة ابو موسى وتهريجه .اخواني اهل الاسلام .هم يظهرون الرفض ويبطنون الكفر المحض كما قال أبو حامد الغزالى رحمه الله . .تآمروا على قتل عثمان – رضى الله عنه – وكانت تلك أول جرائمهم ، وظلت جرائمهم تترى على العالم الإسلامى حتى يومنا هذا ، فلم يتركوا عدوا من أعداء المسلمين إلا وتحالفوا

احزاب عفنه مريضه
دجمال -

نوري او جواد او ابو اسراء او ابو كاظم او ابو احمد او مالكي او ابو السبح وغيرها كلها اسماء لهذا المدعو الصفوي نوري لا انار الله دربه هو وحزبه العفن وهذا دليل على مدى خبث وعماله وتلون هذه الفئه التي دخلت مع الاحتلال واليكم هذا الحزب كنموذج بسيط لأحزاب ايران العامله في العراق واليكم معلومات قيمه جدآ.. معلومات قيمه وعريقه ويجب ان تبقى خالده وان تظهر للناس على اعينهم ومسامعهم حتى يعرف القاصي والداني من هو حزب الدعوه حزب التهجير والقتل والتفجير والنهب والشهادات المزوره واللصوصيه وكواتم الصوت والشخصيات الرثه المتخلفه وفلقوا رؤوسنااتباع ايران بكتابيين باليين هما .(اقتصادنا) و (فلسفتنا)الشئ بالشئ يذكر فقد شاع بين عامة الناس ان محمد باقر الصدر هو من عمالقة الفكر الأسلامي بعد ان كتب كتابي (اقتصادنا) و (فلسفتنا). وحقيقة الأمر انه قد سرق جهارا نهارا كتابين هما (النظام الأقتصادي في الأسلام) و (النظام الأجتماعي في الأسلام) لمؤلفهما الشيخ تقي الدين النبهاني وأسماهما (اقتصادنا) و (فلسفتنا). هذه معلومة وليست رأيا. لقد ظن البعض الذين لايعرفون خبايا الأمور أن محمد باقر الصدر هو فعلا من ألف هذين الكتابين..!!!

نحبك يا ابا اسراء
ساريه عبيد السواس -

نقترح نقل المنطقه الخضراء والحكومه المنصبه الى منطقة الكماليه او الفوار او حي الطرب لتمارس هذه الحكومه الاعمار والنضال ومهنهم الحقيقيه ليكونوا لنا خير سند وسندعم المالكي بكل قوه واقتدار وسوف يكون ممثلنا للابد رغمنا عن عيون الاعداء

injazat
aja34 -

اريد من الاخوه المخابرات اللي يؤيدون المالكي يكولونه شنو قدم المالكي للعراق من انجزات غير طرد هذا وكفخ هذا وهمش هذا عبالك هي هاي مطالب الشعب

شطرنج خاسر بيد الخاسرين
Rizgar -

عباس المحمداوي آلة قذرة وبيدق شطرنج خاسر بيد الخاسرين برزاليوم في وضح النهار، كما برز بالأمس أقرانه: حسين الشهرستاني وحسين الاسدي وصاحب المصفحة سامي العسكري وعلي الشلاه وآخرون، ويحمل كل واحد من هؤلاء عداءاً سافراً ضد الشعب الكوردستاني والقيادة الكوردستانية، وهم أدوات بيد السيد نوري المالكي ودولة القانون، ومن المفارقات الغريبة أن يكون البعثي القديم علي الشلاه ناطقا باسم قائمة دولة القانون.

الفراتي المنكوب
ابو خالد -

يا فراتي يا مسكين يا منكوب تعال اخذ حيفك من عندي بالاول قبل ما تحجي ومثل ما كلت ترى الحلة وضربك يا فراتي عادتنا

قائدنا و 3 أنعام
Hassan -

خارح الموضوع

دنيا عجيبة وغريبة!
د. علي حيدر -

والله انها لدنيا دنية ترفع ال.... نعم فالمالكي هدّام المساجد ومالامر باعتقال المصلين فهل من سبيل للخلاص من مثل هؤلاء الساسة والقادة ... فمن أمر بهدم جامع محمد باقر الصدر في الناصرية بجنح الليل هل ينفع ان يكون قائدا لبلد دينه الاسلام والاسلام مصدرا لتشريع قوانينه ... سبحان الله يهدم مسجد لا لشئ بل لانه يصلي فيه انصار ومحبي ومقلدي المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني لانه تابع للمرجعية العراقية العربية يهدمه بامر اسياد في ايران لانهم لايريدون للمرجعية العراقية العربية ان تقود الامة او تتصدى لامور الناس ، فانا لله وانا اليه راجعون ....

ان انت اكرمت اللئيم
مهندس هشام -

المالكي وامثاله قضوا ايام نضالهم المزعوم يتمرغون تحت اقدام اسيادهم ويلعقون قصاعهم وياكلون فتاتهم ..... ويقدمون الولاء والطاعة لهم في كل محفل وبكل طريقة واذا بهم اليوم يجلسون على عروش ويامرون وينهون فماذا براي كل عاقل يفعل مثل هؤلاء .... اما من انتخبهم فالكل يعلم من انتخبهم انتخبهم الهمج الرعاع الذين اغدق عليهم المالكي بالهدايا والملايين والمسدسات اي بنفس الطريقة والاسلوب للنضام الصدامي ..... اما ما فعله المالكي الخادم الذي مهما جلس واعتلى من عروش فهو يبقى خادما حقيرا ذليلا فان نضرة متفحصة لكل عاقل يشاهد الواقع العراقي وخاصة الشيعي الذي يدعي المالكي خدمته ونصرته ... فاننا نرى مئات الالاف من الارامل والايتام والاف المشردين ودون مستوى خط الفقر والعوز والاف المعتقلين والمحكومين من دون جرم ...... ماذا نرى ويرى الجميع في المالكي قتل ونعذيب وحرق وتهديم واعتقالات .... حتى المقدسات لم تسلم من همجيته وتعسفه ودكتاتوريته حتى قام بهدم بيت من بيوت الله بامره وباشرافه ارضاءالاسياده المجوس الفرس بل بدا بشن الحرب غير المعلنة واستخدام مليشيات الدمج في انتهاك حرمات المؤمنين والانتقاص منهم والاستخفاف بهم واهانتهم ..... بدا بالحرب الجديدة والمضحك المبكي ان هذه الحرب قامت ضد كل من يدعي انه عراقي عربي فالظاهر ان تكون عراقيا عربيا حرا لا يلائم عبودية المالكي لانه لا يستطيع ان يعيش في بلد الجميع فيه احرار الا هو عبد ذليل ولمن لاخس واحقر واتعس جهة لا تعرف الانسانية ولا تعرف الدين ولا تعرف حرمة لاي شئ فقد اعادة الفارسية المجوسية القديمة لكن بلباس اخر وهو العمامة........... وانتم يامن تدافعون عن المالكي عن ماذا تدافعون اتركوا مهزلة سنة وشيعة وتسلط فلان ولولا فلان لحكم فلان هذه ترهات وتفاهات لا تنطلي الا على صغيري العقول او مريضي العقول ...... لنجعل الكلام كل الكلام في حقائق ملموسة وليس في ترهات .... لنبحث عن حل لهذه المشاكل والمواقف التي جعلت من الشعب العراقي اضحوكة وكرة يتلاعب بها السياسيون من المالكي الى الهاشمي الى علاوي الى الجميع ممن لا يحمل ذرة من الوفاء والولاء لوطنه وشعبه .... لنبحث جميعا عن الشرفاء عن العراقيين الذين يتمسكون ويفتخرون بعراقيتهم ... ولو ان كل من يفكر بالعراقية والعربية فهذا عدو للمالكي ولاسياد المالكي وخير دليل ما نراه اليوم من انتهاكات لكل الحقوق الانسانية والاجتماعية

ان انت اكرمت اللئيم
مهندس هشام -

المالكي وامثاله قضوا ايام نضالهم المزعوم يتمرغون تحت اقدام اسيادهم ويلعقون قصاعهم وياكلون فتاتهم ..... ويقدمون الولاء والطاعة لهم في كل محفل وبكل طريقة واذا بهم اليوم يجلسون على عروش ويامرون وينهون فماذا براي كل عاقل يفعل مثل هؤلاء .... اما من انتخبهم فالكل يعلم من انتخبهم انتخبهم الهمج الرعاع الذين اغدق عليهم المالكي بالهدايا والملايين والمسدسات اي بنفس الطريقة والاسلوب للنضام الصدامي ..... اما ما فعله المالكي الخادم الذي مهما جلس واعتلى من عروش فهو يبقى خادما حقيرا ذليلا فان نضرة متفحصة لكل عاقل يشاهد الواقع العراقي وخاصة الشيعي الذي يدعي المالكي خدمته ونصرته ... فاننا نرى مئات الالاف من الارامل والايتام والاف المشردين ودون مستوى خط الفقر والعوز والاف المعتقلين والمحكومين من دون جرم ...... ماذا نرى ويرى الجميع في المالكي قتل ونعذيب وحرق وتهديم واعتقالات .... حتى المقدسات لم تسلم من همجيته وتعسفه ودكتاتوريته حتى قام بهدم بيت من بيوت الله بامره وباشرافه ارضاءالاسياده المجوس الفرس بل بدا بشن الحرب غير المعلنة واستخدام مليشيات الدمج في انتهاك حرمات المؤمنين والانتقاص منهم والاستخفاف بهم واهانتهم ..... بدا بالحرب الجديدة والمضحك المبكي ان هذه الحرب قامت ضد كل من يدعي انه عراقي عربي فالظاهر ان تكون عراقيا عربيا حرا لا يلائم عبودية المالكي لانه لا يستطيع ان يعيش في بلد الجميع فيه احرار الا هو عبد ذليل ولمن لاخس واحقر واتعس جهة لا تعرف الانسانية ولا تعرف الدين ولا تعرف حرمة لاي شئ فقد اعادة الفارسية المجوسية القديمة لكن بلباس اخر وهو العمامة........... وانتم يامن تدافعون عن المالكي عن ماذا تدافعون اتركوا مهزلة سنة وشيعة وتسلط فلان ولولا فلان لحكم فلان هذه ترهات وتفاهات لا تنطلي الا على صغيري العقول او مريضي العقول ...... لنجعل الكلام كل الكلام في حقائق ملموسة وليس في ترهات .... لنبحث عن حل لهذه المشاكل والمواقف التي جعلت من الشعب العراقي اضحوكة وكرة يتلاعب بها السياسيون من المالكي الى الهاشمي الى علاوي الى الجميع ممن لا يحمل ذرة من الوفاء والولاء لوطنه وشعبه .... لنبحث جميعا عن الشرفاء عن العراقيين الذين يتمسكون ويفتخرون بعراقيتهم ... ولو ان كل من يفكر بالعراقية والعربية فهذا عدو للمالكي ولاسياد المالكي وخير دليل ما نراه اليوم من انتهاكات لكل الحقوق الانسانية والاجتماعية

الأخوة الأعداء
ياسر نوري -

أبتلينا بالأشباه في كل مجال. فهاهم أشباه السياسيين وأشباه الصحفيين وأشباه الكتاب وأشباه المعلقين وأشباه الرجال. تعود الكل على إختلاق التهم وتوجيه أبشع الإهانات وتوزيع أقبح الكلمات هنا وهناك دون رادع ديني أو أخلاقي أو حتى خجل من أنفسهم. يؤلفون الروايات ثم يصدقونها ثم يستشهدون بها ثم يحاكمون عليها. فيالها من مستنقع مليء بالأمراض الإجتماعية والأخلاقية والسلوكية. فهذا كاتبنا داود الذي لقب نفسه بالبصري، ولم أسمع هذا اللقب بين أهل البصرة الطيبين المعروفين بالأخلاق العالية وكرم الضيافة وطيبة القلب، كتب مقال كغيره من العروبيين والقومجية ملأه بالمغالطات البعيدة عن أرض الواقع. فهو لايعلم بأن حزب الدعوة والحزب الشيوعي هما الحزبان المعارضان الوحيدان الذان رفضا الإحتلال الأمريكي وأوضحا ذلك جليا في بيانهما المشترك بداية سنة 2003 وقبل الإحتلال الأمريكي. هذا من جانب ومن جانب آخر فقد تناسى السيد البصري أن المالكي جاء بإنتخابات وإتفاقات سياسية وليس بدبابة أمريكية. ولا أدري كيف إكتشف البصري بحاسته السادسة أن المالكي عميل إيراني وما هو الدليل على ذلك؟ لو قال مثلا أنه عميل أمريكي (ولم يأتي على الدبابة الأمريكية) لكان مقبولاً أكثر بإعتباره إنتخب مباشرة من قبل أكثر من 800 الف عراقي كأعلى سياسي يحصد الأصوات. للأسف الشديد إبتلي العراق بشيزوفرينيا الإعلام حيث يصبح من يستجدي العون لدى تركيا والدويلة قطر والسعودية وطنياً بإمتياز ومن يزور إيران زيارة رسمية مصطحبا أعضاء حكومته من السنة والشيعة عميلاً. ما بات أكيداً اليوم في نظر هؤلاء هو أن كل شيعي عميل لإيران شاء أم أبى. فإما أن يكون عميلاً أو خادما لسادته العرب يجعلونه وقود حروبهم وخادم بيوتهم وعبدا في مصانعهم ومصالحهم. جاء اليوم الذي يجب عليهم أن يقبلوا بالشيعي كأنسان مثلهم له نفس الحقوق عليه نفس الواجبات ولافرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى

الأخوة الأعداء
ياسر نوري -

أبتلينا بالأشباه في كل مجال. فهاهم أشباه السياسيين وأشباه الصحفيين وأشباه الكتاب وأشباه المعلقين وأشباه الرجال. تعود الكل على إختلاق التهم وتوجيه أبشع الإهانات وتوزيع أقبح الكلمات هنا وهناك دون رادع ديني أو أخلاقي أو حتى خجل من أنفسهم. يؤلفون الروايات ثم يصدقونها ثم يستشهدون بها ثم يحاكمون عليها. فيالها من مستنقع مليء بالأمراض الإجتماعية والأخلاقية والسلوكية. فهذا كاتبنا داود الذي لقب نفسه بالبصري، ولم أسمع هذا اللقب بين أهل البصرة الطيبين المعروفين بالأخلاق العالية وكرم الضيافة وطيبة القلب، كتب مقال كغيره من العروبيين والقومجية ملأه بالمغالطات البعيدة عن أرض الواقع. فهو لايعلم بأن حزب الدعوة والحزب الشيوعي هما الحزبان المعارضان الوحيدان الذان رفضا الإحتلال الأمريكي وأوضحا ذلك جليا في بيانهما المشترك بداية سنة 2003 وقبل الإحتلال الأمريكي. هذا من جانب ومن جانب آخر فقد تناسى السيد البصري أن المالكي جاء بإنتخابات وإتفاقات سياسية وليس بدبابة أمريكية. ولا أدري كيف إكتشف البصري بحاسته السادسة أن المالكي عميل إيراني وما هو الدليل على ذلك؟ لو قال مثلا أنه عميل أمريكي (ولم يأتي على الدبابة الأمريكية) لكان مقبولاً أكثر بإعتباره إنتخب مباشرة من قبل أكثر من 800 الف عراقي كأعلى سياسي يحصد الأصوات. للأسف الشديد إبتلي العراق بشيزوفرينيا الإعلام حيث يصبح من يستجدي العون لدى تركيا والدويلة قطر والسعودية وطنياً بإمتياز ومن يزور إيران زيارة رسمية مصطحبا أعضاء حكومته من السنة والشيعة عميلاً. ما بات أكيداً اليوم في نظر هؤلاء هو أن كل شيعي عميل لإيران شاء أم أبى. فإما أن يكون عميلاً أو خادما لسادته العرب يجعلونه وقود حروبهم وخادم بيوتهم وعبدا في مصانعهم ومصالحهم. جاء اليوم الذي يجب عليهم أن يقبلوا بالشيعي كأنسان مثلهم له نفس الحقوق عليه نفس الواجبات ولافرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى

مزابل ايران
فوزي -

الكفاح المسلحماذا سيحصل في ضنكم وتصوراتكم لاشيء سوى تبديل وزراء من غباء وملالي وجهله ومزورين الى أغبياء محاصصة وطائفية وسرقة بالعلن ومايجري ألان من صراعات حول الكراسي بين الحراميه والائتلاف اللاوطني ودولة الذبان والفافون والمالكي لهي أكبر دليل للفوز بالمناصب ونهب ثروات البلاد وليس لضمان حقوق الشعب والتظاهرات لشباب العراق للعلم سنمر بحالة ألسوء ألاسوء ولاينفع مع هؤلاء ألا الكفاح المسلح وضرب معاقلهم بكل قوة والله والله ستتذكرون كلامي هذا لن ينفع العقرب ألا......وهذا القول عراقي بحت لنعلن الحرب ضدهم بكل الوسائل ونحمي العراق من شرهم ولكن المشكلة ليست بالمالكي وحده وانما بالناس الذين انتخبوه ولو عاود الكره ايضا سينتخبوه هذه حقيقة يجب ان لاتغفل عن احد هم نفس الاشخاص الذين صفقو للملوك والرؤساء من قبل صفقو للمالكي وكيف لا اذا كان ابو العمامة يقف بالانتخابات ويقول انتخبو الحسين ويحرم النساء على ازواجهم اذا لم ينتخبو قائمة المالكي هذه العقول هي التي اوصلت امي جاهل متخلف لم يكن يحلم بأن يعمل فراش كالمالكي الى ماهو عليه الان لذلك لافائدة من النقد لان هذا العميل الايراني المالكي باقي رغم انفنا شانا ام ابينا ولكل شرفاء العراق الذين لاحول لهم ولاقوة بس

مزابل ايران
فوزي -

الكفاح المسلحماذا سيحصل في ضنكم وتصوراتكم لاشيء سوى تبديل وزراء من غباء وملالي وجهله ومزورين الى أغبياء محاصصة وطائفية وسرقة بالعلن ومايجري ألان من صراعات حول الكراسي بين الحراميه والائتلاف اللاوطني ودولة الذبان والفافون والمالكي لهي أكبر دليل للفوز بالمناصب ونهب ثروات البلاد وليس لضمان حقوق الشعب والتظاهرات لشباب العراق للعلم سنمر بحالة ألسوء ألاسوء ولاينفع مع هؤلاء ألا الكفاح المسلح وضرب معاقلهم بكل قوة والله والله ستتذكرون كلامي هذا لن ينفع العقرب ألا......وهذا القول عراقي بحت لنعلن الحرب ضدهم بكل الوسائل ونحمي العراق من شرهم ولكن المشكلة ليست بالمالكي وحده وانما بالناس الذين انتخبوه ولو عاود الكره ايضا سينتخبوه هذه حقيقة يجب ان لاتغفل عن احد هم نفس الاشخاص الذين صفقو للملوك والرؤساء من قبل صفقو للمالكي وكيف لا اذا كان ابو العمامة يقف بالانتخابات ويقول انتخبو الحسين ويحرم النساء على ازواجهم اذا لم ينتخبو قائمة المالكي هذه العقول هي التي اوصلت امي جاهل متخلف لم يكن يحلم بأن يعمل فراش كالمالكي الى ماهو عليه الان لذلك لافائدة من النقد لان هذا العميل الايراني المالكي باقي رغم انفنا شانا ام ابينا ولكل شرفاء العراق الذين لاحول لهم ولاقوة بس

احمد الفراتي والسلفي
عراقي يكره البعثية -

والله عندك خلق يااحمد الفراتي وتعلق بحدود عشرين تعليق باسماء مختلفة .. انت النسخة الشيعية من هذا السلفي اللي يعلق مثلك او اكثر منك باسماء شبيحة الاسد او الشيعة الروافض او المجوس الايرانيين ومن هالخرابيط..للاسف انتما الاثنان نسختين متضادتين في التطرف .. واحد يعبد السلفية ويكفر الاخر وواحد يعبد المالكي ويكفر غرماءه..هذا التطرف هو الذي سيسير بامتنا ووطننا وشعوبنا نحو الهاوية ولن تقوم لنا قائمة حتى يقبل السلفي براءيي في النظام السوري ويحترمه وحتى تقبل انت راءي السلفي في المالكي وتحترمه وهذا لم ولن يحدث مادام القطن والعرور في مخيّكما انتما الاثنين

احمد الفراتي والسلفي
عراقي يكره البعثية -

والله عندك خلق يااحمد الفراتي وتعلق بحدود عشرين تعليق باسماء مختلفة .. انت النسخة الشيعية من هذا السلفي اللي يعلق مثلك او اكثر منك باسماء شبيحة الاسد او الشيعة الروافض او المجوس الايرانيين ومن هالخرابيط..للاسف انتما الاثنان نسختين متضادتين في التطرف .. واحد يعبد السلفية ويكفر الاخر وواحد يعبد المالكي ويكفر غرماءه..هذا التطرف هو الذي سيسير بامتنا ووطننا وشعوبنا نحو الهاوية ولن تقوم لنا قائمة حتى يقبل السلفي براءيي في النظام السوري ويحترمه وحتى تقبل انت راءي السلفي في المالكي وتحترمه وهذا لم ولن يحدث مادام القطن والعرور في مخيّكما انتما الاثنين

hh
مسعود -

يستغرب رزكار من علي الشلاه ويقول عنه انه بعثي قديم واصبح ناطقا باسم دولة القانون ولكن ما قام به مسعود البرزاني عندما استنجد بصدام لضرب جماعة الطالباني ايضا يثير الاستغراب

hh
مسعود -

يستغرب رزكار من علي الشلاه ويقول عنه انه بعثي قديم واصبح ناطقا باسم دولة القانون ولكن ما قام به مسعود البرزاني عندما استنجد بصدام لضرب جماعة الطالباني ايضا يثير الاستغراب

دكتاتورية جديدة
Hakim Dosky -

ان قدر العراقيين هو ان يحكمهم دكتاتور لقد ضحى العراقيين بالملايين حتى تخلصوا من صدام السني وسيضحون بالملايين للتخلص من المالكي الشيعي ويمكن ان يضحوا بالملايين للتخلص من كردي لا اعرف اسمه لانه لم يجئ بعد ان العراقيين انفسهم يصنعون الدكتاتورية وكيف ما تكونوا يول عليكم فيجب ان ان نبدأ من انفسنا للتخلص من دكتاتورية الفرد والعائلة والعشيرة والطائفة والقومية

دكتاتورية جديدة
Hakim Dosky -

ان قدر العراقيين هو ان يحكمهم دكتاتور لقد ضحى العراقيين بالملايين حتى تخلصوا من صدام السني وسيضحون بالملايين للتخلص من المالكي الشيعي ويمكن ان يضحوا بالملايين للتخلص من كردي لا اعرف اسمه لانه لم يجئ بعد ان العراقيين انفسهم يصنعون الدكتاتورية وكيف ما تكونوا يول عليكم فيجب ان ان نبدأ من انفسنا للتخلص من دكتاتورية الفرد والعائلة والعشيرة والطائفة والقومية

شعر للقائد الضرورة
جسور -

بالروح بالدم نفديك يا ابو السبح ،،، ولايهمك حتى لو كل الشعب انذبح ،،، مادمت الغيرة انشالت والبعض البوش والخامنئي انبطح ،،،والعجم وامثال الفراتي صوتهم بالطائفية صدح ،،، والمعمم والمتخلف والقواد بيها فلح ،،، والحرامي والمرتشي والنصاب بالبلد سرح ،،، اسفي على العراقي ابو الغيرة اشلون بسكينة الغدر يا ناس انجرح ...!

شعر للقائد الضرورة
جسور -

بالروح بالدم نفديك يا ابو السبح ،،، ولايهمك حتى لو كل الشعب انذبح ،،، مادمت الغيرة انشالت والبعض البوش والخامنئي انبطح ،،،والعجم وامثال الفراتي صوتهم بالطائفية صدح ،،، والمعمم والمتخلف والقواد بيها فلح ،،، والحرامي والمرتشي والنصاب بالبلد سرح ،،، اسفي على العراقي ابو الغيرة اشلون بسكينة الغدر يا ناس انجرح ...!

الى 28
عبود -

مخالف لشروط النشر

الى 28
عبود -

مخالف لشروط النشر

الهالكي اكذوبة القدر
العراقي -

ابو عداي ابو اسراء وجهان لعملة واحدة ان ترك الهالكي على تمرده هذا يعني اننا سنرجع الى زمن المقبور فهذا قد تجاوز الحدود ولايهمه شئ سوى السيطرة على الكراسي ولو كلفه الامر قتل العراقيين كما فعل صدام بقتل الاكراد في الشلامجه

الهالكي اكذوبة القدر
العراقي -

ابو عداي ابو اسراء وجهان لعملة واحدة ان ترك الهالكي على تمرده هذا يعني اننا سنرجع الى زمن المقبور فهذا قد تجاوز الحدود ولايهمه شئ سوى السيطرة على الكراسي ولو كلفه الامر قتل العراقيين كما فعل صدام بقتل الاكراد في الشلامجه