أصداء

في سجن "ليبرتي" لا احترام لحقوق الانسان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رصدنا ولم نزل نرصد وحشية نظام الملالي الإيراني، وتحديه للسيادة العراقية، وفرض قراراته ومطالبه علي قيادات دولة الرشيد!، وأكدنا في غير ما موضع أنهم لا يراعون إلا ولا ذمة في انسان خالفهم الفكر أو الرأي، والأيام الماضية أنجبت ألف دليل، وآلاف الأدلة لم تزل في رحمها.

وقابلة الزمان أتت إلينا قبل أيام بما يندي له الجبين، ويخجل من الحيي، وصدق الصادق المصدوق صلوات ربي وتسليماته عليه حين قال" إذ لم تستح فاصنع ما شئت" .
فنظام الملالي الفاشي وأذنابه ماضون في سياستهم الاستفزازية؛ بل القمعية التي لا ينتهجها غير المجرمين ممن ران الله علي قلوبهم فباتوا لا يرون غير أنفسهم بشرا، فلا يرعون لغيرهم حقا أو حرمة.

فهؤلاء الذين تدنوا بأنفسهم إلي درجة اللصوص عكفوا علي سرقة ممتلكات المستضعفين في مخيم أشرف بعد نقل ثلثيهم إلي ليبرتي!، ففي الــ 12 من مايو / آيار أقدمت القوات العراقية باستخدام رافعة أثقال على سرقة مولد كهرباء بطاقة 100 كيلوواط من مجمّع " معين " الواقع شمال أشرف، ونقلته إلى مقر الكتيبه بمدخل أشرف.

واستمرارا لمسلسل السرقات أقدمت القوات العراقية المسؤولة عن قمع المعارضين الإيرانيين بأمر من صادق محمد كاظم ممثل الحكومة العراقيه في ليبرتي في الأسابيع الماضية علي سرقة عددا من كرفانات المخيم بالقسمين الرابع و الخامس؛ رغم عدم استيعاب الكرفانات الحالية للسكان في سجن " ليبرتي"! ، وقد زعمت لجنة القمع أن كل قسم من معسكر "ليبرتي" يمكنه أن يستوعب 800 شخص للإقامه؛ ولكن حقيقة الأمر أن البنية التحتيه للمقطورات الموجوده وحجم استيعابها تسع في أفضل أحوالها لـ 400شخص.

واستمراء للتعذيب النفسي والنهب العلني، ومع كل الصرخات والنداءات الإنسانية من سكان المخيم قام "صادق" وعدد من العاملين معه بإزالة الجدران الخرسانية المحيطة بــ"ليبرتي" وبيعها!

وعن المآسي الإنسانية حدث ولا حرج، فقد تفاقمت أزمة المياه في سجن "ليبرتي"، حيث تبقي صهاريج المياه ساعات طويلة تحت درجة الحرارة الكبيرة، انتظارا لمقدم القوات العراقية لمرافقة الصهاريج، ومع زيادة عدد المنقولين من " أشرف " إلي الجحيم في " ليبرتي" تتفاقم أزمة السقيا، وكلنا يعلم قوله تعالي" وجعلنا من الماء كل شئ حي"، ومع هذه الأزمة المتكررة، ترفض الحكومة العراقية ربط " ليبرتي " بأي شبكة أو قناة ماء مجاورة . وبعد المياه وندرتها، يأتي الغذاء والإصرار علي افساده، فقد تعهدت الحكومة العراقية الكذوبة بارسال 50 شاحنة لتحمل مستلزمات وأغذية للمخيمين في " ليبرتي" ثم تشرع في النقل فقط 25 شاحنة، وتأخذ في نقل المواد الغذائية بتباطئ وفي أيام تترواح من سبعة إلي تسعة أيام وتحت درجة حرارة 35 مئوية تبقي الأغذية طوال هذه الأيام في الشاحنات حتي تفسد، ومن ثم يعاني أهل الجحيم في " ليبرتي" بعد نقص المياه وغليانها، نقص الأغذية وفسادها!

ثم يتجلي مشهد آخر يعمق إيماننا بوحشية هؤلاء وعدم مراعاتهم للحقوق الإنسانية ولا الحقوق الإسلامية، حيث تسببوا قبل ما يقرب من شهرين باجراءات تفتيشهم السقيمة، والبطيئة والجامدة في مقتل المهندس برديا أمير مستوفيان، وطوال هذين الشهرين رفضت الحكومة العراقية المتواطئة تسليم جثمان مستوفيان!

. وبرغم مراجعات أقاربه والمستشار القانوني لسكان "ليبرتي"، في غضون الشهرين الماضيين المدعو صادق محمد كاظم ممثل الحكومة العراقية وقاتل مجاهدي أشرف في يوليو 2009 وأبريل 2011، وتساؤلهم عن مصير جثمان المتوفي، فيرد مرة بأن الملف في محكمة الكرخ، ومرة أخرى يقول أنه في مركز شرطة العامرية أو يقول سنرسل أحدا لمتابعة الأمر وإلي الآن بقي التسويف واختفت الجثة!

وفي الأخيرا توصل السكان الذين ليس لديهم امكانية الخروج من المخيم ومتابعة مثل هذه الأمور، اطلعوا عن طريق محاميهم بأن جثة المتوفي في مركز الطب العدلي في بغداد، وأرسل شقيق المتوفي الذي يعيش في ألمانيا فور علمه بمكان جثة أخيه توكيلا رسميا عن طريق السفارة الألمانية في بغداد إلى ابن خال المتوفي الساكن حاليا في "ليبرتي" ليتابع الأمر، وبرغم علم السفارة الأمريكية وهيئة مساعدة الأمم المتحدة في العراق (اليونامي) بتفاصيل القضية غير أنهم لم يتخذوا أي اجراء لتسهيل اجراء تسليم الجثمان،وآداء فريضتي الكفن والدفن.

إن هذا الموقف اللانساني يذكرنا بما فعلته القوات العراقية حيال جثمان السيدة زهراء مهر صفت التي توفت في ظل ظروف الحصار الطبي والعلاجي المفروض علي أشرف في 21 سبتمبر 2011 ولم يتم تسليم الجثة إلى سكان أشرف إلا بعد 5 أشهر.

هذه الدلائل المتوالية على وحشية القمعيين التابعين للحكومة الموالية لطهران لن تكون الأخيرة والأيام التاليات حبلي بالمزيد وللأسف.


باحث ومحلل سياسي
Fersan_elasr_cf@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مرة اخرى رفيق ابو المكد
ابن الرافدين -

واللة يارفيق ابو المكد لماذا تصفون المعارضة العراقية سابقا والحاكمة حاليا بعملاء الى ايران ولاينطبق هذا على منافقي خلق عملاء الى صدام سبق وان اقترحنا عليكم مادام انتة شغلتك انسانية ان تجد ملاذ امن للجماعتكم من الفرس المجوس ان تستضيفيهم في مصر رفيق ابو المكد شعجب ما سمعت باالفلسطينين في السجون الاسرائيلة المضربين عن الطعام الذين يصارعون الموت من اجل ان يصل صوتهم الى العالم هولاء لم تسمع عنهم بعدين اقرب شئ رفيق ابو المكد وين انسانيتك عن الالاف العوائل المصرية التي لم تجد لها بيوت الا بين اهل المقابر في القاهرة وتحت الجسور انتم في مصر اشبة باغلب الهنود الذين وجود في الشارع حياتهم بدل المزايدة وتصدير هاي الوطنية حلوا مشكلتكم ياهل ام الدنيا .

اعجب من شيعه العراق !
سوري حر والموت للاسد. -

اعجب من شيعه العراق فهم في حال يرثى لها ولكن مازالوا يصدقون ان ايران هي حاميه الشيعه!يا اخوتي الشيعه العراقيين بعض الاسئله:اين الكهرباء، الماء،الطرق،الصحه،التعليم،الغذاء،فرص العمل!اين الامان،اين محاربه الفساد وحريه الراي والديمقراطيه!بعد ١١سنه من نهايه حقبه صدام انتم والعراق الف مره اسوء حتى من فتره الحصار لان ايران تستخدم الشيعه العرب لخدمه اهدافها ولا هي تعيرهم اي اهميه فهم بالنسبه لايران وسيله ومركب لبلوغ حلم الامبراطوريه الفارسيه انظروا الى ٤مليون ايراني شيعي من اصول عربيه كيف هم مضطهدون في ايران ابشع اضهاد!انتم الاكثريه في العراق وحقكم ان تحكموا فلماذا هذا الذل والخوف والتبعيه لايران اليس عندكم غيره على العراق ونفطها وخيراتها اليس لكم حق في نفطكم وبلدكم والحريه والامان والعيش بشرف الى متى! فقد وصلتم الحضيض٠لماذا لا تثورون على حكومه المالكي والمجوس قالها ثوار سوريا الموت ولا المذله فلما لا تقولوها انتم انكم تموتون على اي حال فلتكن بشرف!

مرة اخرى رفيق ابو المكد
ابن الرافدين -

واللة يارفيق ابو المكد لماذا تصفون المعارضة العراقية سابقا والحاكمة حاليا بعملاء الى ايران ولاينطبق هذا على منافقي خلق عملاء الى صدام سبق وان اقترحنا عليكم مادام انتة شغلتك انسانية ان تجد ملاذ امن للجماعتكم من الفرس المجوس ان تستضيفيهم في مصر رفيق ابو المكد شعجب ما سمعت باالفلسطينين في السجون الاسرائيلة المضربين عن الطعام الذين يصارعون الموت من اجل ان يصل صوتهم الى العالم هولاء لم تسمع عنهم بعدين اقرب شئ رفيق ابو المكد وين انسانيتك عن الالاف العوائل المصرية التي لم تجد لها بيوت الا بين اهل المقابر في القاهرة وتحت الجسور انتم في مصر اشبة باغلب الهنود الذين وجود في الشارع حياتهم بدل المزايدة وتصدير هاي الوطنية حلوا مشكلتكم ياهل ام الدنيا .

سجن يسمي الحريه
ابن المحمره -

مخيم (ليبرتي) اي الحرية , ولكن هذا الاسم لا يعني اي شئ من الحرية الحقة. تركت القوات الامريكية مخيم (ليبرتي) خرابا , وزاد من خرابه العبث الذي جرى فيه على يد قوات الامن العراقية التي استلمته , وفكرت حكومة المالكي ان تجعلة سجنا للاشرفيين الذين يعيشون في مخيم اشرف منذ ثلاثة عقود ونيف. وفي الحقيقة لقد حول الاشرفيون خلال العقود الماضية مخيمهم الى مدينة صالحة للسكن الكريم , فاسسوا البنى التحتية والخدمات العامة من مضخات المياه واجهزة تحلية الماء ومولدات الكهرباء والملاعب والمستشفى والمقبرة والعيادات الطبية وغيرها الكثير. هذا الوضع لم يعجب نظام الملالي في ايران , ولاسيما ان الاشرفيين هم اعضاء في منظمة مجاهدي خلق المعارضة لنظام الملالي , فقد تمكنت المنظمة من كسب ود المنظمات الانسانية في العالم , وتمكنت من شطب اسمها من قائمة الارهاب الذي وضعت فيه قبل سنوات , وصار لها من المؤيدين المؤثرين في اوروبا والولايات المتحدة من نواب ومحامين وحقوقيين واساتذة جامعات ومنظمات حقوق الانسان العدد الكبير , فقد ساهموا ومعهم قيادة المنظمة في فضح سياسات نظام الملالي , وسلوكه الارهابي ضد الدول ومصالحها في العالم , وبالذات قوات القدس التي يقودها قاسم سلماني التي لها اذرع ارهابية في البلدان العربية وبلدان العالم.هذا النشاط السلمي ألب الرأي العام العالمي ضد نظام الملالي الذي اشتهر بالاعدامات الكيفية في شوارع المدن الايرانية ونالت اهالي واقارب اعضاء منظمة مجاهدي خلق والقوى المعارضة لهذا النظام.لقد تفتق العقل الارهابي لنظام الملالي عن فكرة تحاصر بها منظمة مجاهدي خلق , وركزت انظارها على اعضائها الساكنين في اشرف , ولا سيما بعد ان تسلمت قوات الامن العراقية مسؤلية مخيم اشرف من القوات الامريكية. وبتعليمات من وزارة اطلاعات الايرانية نفذت القوة العسكرية التابعة لمكتب المالكي هجمات عسكرية عامي 2009 و 2011 على الاشرفيين وقتلت العشرات وجرحت المئات منهم. ومن ثم جاء قرار المالكي بانذار الاشرفيين بالرحيل من مخيمهم والا فالقتل مصيرهم. منذ اليوم الاول لوصول الدفعة الاولى من الاشرفيين الى ليبرتي واجهتهم المصاعب والقيود التي وضعتها قوات الامن العراقية المرافقة لعملية النقل والمعضلة الكبيرة التي واجهت الاشرفيين ولاسيما بعد وصول الدفعة الخامسة الى ليبرتي هي الماء الصالح للشرب والاغتسال , حيث لايوجد الا صنبور واحد يبعد

ابن الرافدين؟؟!!!!!
جواب كاتب رقم 1 -

عجيب انت تسمي نفسك ابن الرافدين بس تتكلم بطريقة المخابرات الايرانية و تستفاد من الفاظ و عبارات معروفه ايرانية كم انا احب اراك وجه بوجه حتى اثبت انك لست ابن الرافدين بل انت ابن قم و جماران

سجن يسمي الحريه
ابن المحمره -

مخيم (ليبرتي) اي الحرية , ولكن هذا الاسم لا يعني اي شئ من الحرية الحقة. تركت القوات الامريكية مخيم (ليبرتي) خرابا , وزاد من خرابه العبث الذي جرى فيه على يد قوات الامن العراقية التي استلمته , وفكرت حكومة المالكي ان تجعلة سجنا للاشرفيين الذين يعيشون في مخيم اشرف منذ ثلاثة عقود ونيف. وفي الحقيقة لقد حول الاشرفيون خلال العقود الماضية مخيمهم الى مدينة صالحة للسكن الكريم , فاسسوا البنى التحتية والخدمات العامة من مضخات المياه واجهزة تحلية الماء ومولدات الكهرباء والملاعب والمستشفى والمقبرة والعيادات الطبية وغيرها الكثير. هذا الوضع لم يعجب نظام الملالي في ايران , ولاسيما ان الاشرفيين هم اعضاء في منظمة مجاهدي خلق المعارضة لنظام الملالي , فقد تمكنت المنظمة من كسب ود المنظمات الانسانية في العالم , وتمكنت من شطب اسمها من قائمة الارهاب الذي وضعت فيه قبل سنوات , وصار لها من المؤيدين المؤثرين في اوروبا والولايات المتحدة من نواب ومحامين وحقوقيين واساتذة جامعات ومنظمات حقوق الانسان العدد الكبير , فقد ساهموا ومعهم قيادة المنظمة في فضح سياسات نظام الملالي , وسلوكه الارهابي ضد الدول ومصالحها في العالم , وبالذات قوات القدس التي يقودها قاسم سلماني التي لها اذرع ارهابية في البلدان العربية وبلدان العالم.هذا النشاط السلمي ألب الرأي العام العالمي ضد نظام الملالي الذي اشتهر بالاعدامات الكيفية في شوارع المدن الايرانية ونالت اهالي واقارب اعضاء منظمة مجاهدي خلق والقوى المعارضة لهذا النظام.لقد تفتق العقل الارهابي لنظام الملالي عن فكرة تحاصر بها منظمة مجاهدي خلق , وركزت انظارها على اعضائها الساكنين في اشرف , ولا سيما بعد ان تسلمت قوات الامن العراقية مسؤلية مخيم اشرف من القوات الامريكية. وبتعليمات من وزارة اطلاعات الايرانية نفذت القوة العسكرية التابعة لمكتب المالكي هجمات عسكرية عامي 2009 و 2011 على الاشرفيين وقتلت العشرات وجرحت المئات منهم. ومن ثم جاء قرار المالكي بانذار الاشرفيين بالرحيل من مخيمهم والا فالقتل مصيرهم. منذ اليوم الاول لوصول الدفعة الاولى من الاشرفيين الى ليبرتي واجهتهم المصاعب والقيود التي وضعتها قوات الامن العراقية المرافقة لعملية النقل والمعضلة الكبيرة التي واجهت الاشرفيين ولاسيما بعد وصول الدفعة الخامسة الى ليبرتي هي الماء الصالح للشرب والاغتسال , حيث لايوجد الا صنبور واحد يبعد

الله يساعدك
حسين التميمي -

الله يساعدك اخي الكاتب وانا اشكرك جزيل الشكر على اهتمامك البالغ بالقضية وانا اقول ان قضية مخيم اشرف وليبرتي هي قضية انسانية اولا ولكنها سياسية في الوقت نفسه وهو خيط متميز بين عملاء ايران والذي يريدون عراقا حرا مزدهرا. فان انجاح الربيع العربي وعدم تبديله الى خريف مثلما حصل في ثورة ايران 1979 يحسم في قضية اشرف وليبرتي فماطول نظام ايران موجود فهو يهدد الربيع العربي ويحاول سرقة مكاسبه والشعب الايراني والشعب السوري والشعب العراقي ناهيك عن الشعب الفلسطيني واللبناني والمصري يعانون من تطرف النظام الايراني ولاغيرفانا اشد على يديك على هذا المقال المهم فمن يدعي بالقضية الفلسطينية لازم يناصر المجاهدين ومن يريد ازدهار الثورة المصرية لازم يساعد المجاهدين ومن يريد اسقاط نظام بشار الاسد الخائن بل اعدامه لازم يناصر المجاهدين فاخي الكاتب الكريم الله يساعدك

الله يساعدك
حسين التميمي -

الله يساعدك اخي الكاتب وانا اشكرك جزيل الشكر على اهتمامك البالغ بالقضية وانا اقول ان قضية مخيم اشرف وليبرتي هي قضية انسانية اولا ولكنها سياسية في الوقت نفسه وهو خيط متميز بين عملاء ايران والذي يريدون عراقا حرا مزدهرا. فان انجاح الربيع العربي وعدم تبديله الى خريف مثلما حصل في ثورة ايران 1979 يحسم في قضية اشرف وليبرتي فماطول نظام ايران موجود فهو يهدد الربيع العربي ويحاول سرقة مكاسبه والشعب الايراني والشعب السوري والشعب العراقي ناهيك عن الشعب الفلسطيني واللبناني والمصري يعانون من تطرف النظام الايراني ولاغيرفانا اشد على يديك على هذا المقال المهم فمن يدعي بالقضية الفلسطينية لازم يناصر المجاهدين ومن يريد ازدهار الثورة المصرية لازم يساعد المجاهدين ومن يريد اسقاط نظام بشار الاسد الخائن بل اعدامه لازم يناصر المجاهدين فاخي الكاتب الكريم الله يساعدك