أصداء

فتنة المالكي تشعل العراق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

منذ احتلال العراق عام 2003 من الجيش الأمريكي، والمواطن العراقي يعيش ليدفع ثمن عملية ثأرية تقوم بها مليشيات إيرانية و عصابات تحركها المخابرات الصهيوأمريكية بهدف هدم العراق وشموخه، وسلب ثرواته، فالملالي الذي يبني السدود لوقف تدفق أنهار هذا البلد الذي تمنحه الحياة ما نسي حقده منذ القادسية وحتي ثمانينات القرن الماضي حين أذاق الجيش العراقي كأس المنية له، واستمر الفاشيون في إرسال مخابراتهم وعصاباتهم ليسيطروا على العراق وجند الكثيرين من عملائه الذين باعوا انتماءهم لإسلامهم وعروبتهم ليلتحقوا بركب قوافل الملالي الفاشية!

وما كانت عملية توقيف نائب الرئيس العراقي "طارق الهاشمي" في مطار بغداد و اعتقال حراسه سوى بداية لإشعال حرب طائفية الهدف منها فقط، أن تبقى العراق ضعيفة ويبقى أبناؤها في جهلهم وفقرهم وعذاباتهم، لأن العراق القوية لا تسمح بهيمنة إيران و استمرار غطرستها في منطقة الخليج العربي. ولا عجب أن ينفذ هذا المخطط الخبيث عميل الملالي ومجرمهم الأول نوري المالكي، الذي تربى في أحضان حزب الدعوة الرافضي، وساند إيران في حربها ضد العراق في الثمانينات، وترأس أيضا مكتب الجهاد الذي كان ينظم الأنشطة الداخلية للحزب في داخل العراق، كما تم اختياره كعضو مناوب في مجلس الحكم العراقي الذي أسس من قبل حكومة "بول بريمر" الذي عينه الإحتلال الأمريكي أثناء غزو العراق.

كتب مدير "مركز سابان" لسياسة الشرق الأوسط في معهد "بروكينغز" بالعاصمة الأمريكية واشنطن الباحث والخبير كينيث بولاك، دراسة بعنوان "فهم أزمة العراق" تحدث في بعض منها عن شخصية رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي فقال:
أن المالكي شخصية تعاني عقد اضطهاد وهو محب لنظريات المؤامرة، وغير صبور مع السياسة الديمقراطية، وكثيرا ما يفسر المعارضة السياسية باعتبارها تهديدا شخصيا. وعندما يتواجه مع المعارضة، فغالبا ما ينتقدها، ويرى أنها تشكل تهديدا مبالغا فيه يجب طمسه على الفور من خلال أي وسيلة ممكنة، أكانت دستورية أم غير دستورية. هذه هي طريقة عمله، وبهذه الطريقة رد على مطالب القوى الوطنية العراقية بإقالته.

إذن فشخصية بمواصفات نوري المالكي وعلي هذا المستوي من العمالة لإيران يستحيل أن تتركه إيران وحيدا في صراع سحب الثقة التي قادته القوي الوطنية العراقية طوال ستة أشهر مضت، فهمّ سفير الملالي في العراق بالإجتماع بعدد من القادة السياسيين العراقيين، وهددهم وطالبهم بأسلوب صلف و بالغ الوقاحة أن'لايتجاوزوا الخطوط الحمراء'، وان يقبلوا ببقاء المالكي لحين إنتهاء مدة ولايته.

وتوجيه رسائل'ذات معنى و مغزى خاص' من قبل سفير النظام الإيراني لقادة سياسيين عراقيين، تشير بوضوح لعمق نفوذ الملالي في العراق، وبلوغه لحد غير عادي في رسم و تحديد ملامح الأوضاع السياسية و الأمنية و دفعها بإتجاهات تخدم مصالحه. كما قام الملالي بالضغط علي " الراقص علي كل الحبال " جلال الطالباني وحزبه ( الإتحاد الوطني الكردستاني) من خلال قصف القوات الإيرانية بانتظام لقرى إقليم الشمال العراقي الشرقية، ونشر عناصر مخابراتها في مناطق حزب الإتحاد الوطني الكردستاني، مما يجعل من الصعب للغاية علي طالباني معارضة رغبات طهران. كما يجب أن نذكر بأن الصراع السني الشيعي في العراق يجعل الجماعات الشيعية أكثر اعتمادا على إيران من أي وقت مضى.

وبالفعل أسفر التعاون الطالباني المالكي عن انتصار في الجولة الأولي من معركة سحب الثقة؛ لكن بقيت القضية الوطنية بلا حل، وسيظل الحل النهائي للقضاء علي الفتنة المشتعلة في العراق الآن متمثل في إقالة المالكي.

وهذا ما تصرّ عليه القوي العراقية الوطنية، حيث أكد بيان صادر عن مكتب الزعيم مقتدي الصدر أن محاولات إقالة المالكي ستستمر بكافة الطرق القانونية والدستورية.
وأما عن دلالة التوافق الإيراني الأمريكي علي ضرورة إبقاء نوري المالكي في منصبه رغم تزكيته للدولة الطائفية، وإعادة الديكتاتورية الصدامية على الطراز الشيعي الموالي لايران، فقد كشفت عنه مجلة نيويورك تايمز في عددها الصادر في نوفمبر 2010 حيث ذكرت أن نوري المالكي كان يعمل لصالح إيران وأميركا خلال الانتفاضة الشعبية في جنوب العراق التي وقعت عامي 1990، 1991، وفي هذا التقرير الصحفي الكثير والكثير عن المالكي.هذا التوافق المزدوج أعتقد أنه يبين بوضوح لماذا بقي المالكي تحديدا طوال هذه السنوات في السلطة، ولما تعاونت واشنطن وطهران في دعمه ضد القوي الوطنية العراقية؛ لكن النصر قادم عن قريب.

فقد كشفت عنه مجلة نيويورك تايمز في عددها الصادر في نوفمبر 2010 حيث ذكرت أن نوري المالكي عمل لفترة طويلة كعميل مزدوج مع المخابرات الأمريكية والإيرانية في الفترة التي سبقت سقوط نظام صدام حسين في 2003. كما تحدثت عن دوره في الانتفاضة الشعبية في جنوب العراق التي وقعت عامي 1990، 1991، وفي هذا التقرير

باحث ومحلل سياسي
Fersan_elasr_cf@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وضيفتكم التجهيل لاغير
سعد المانيا -

( إذا لم تكن فطناً ، فإن الجرائد (و سائر وسائل الإعلام) ستجعلك تكره المضطهَدين و تحب الذين يمارسون الإضطهاد) مالكوم إكس

to the author
hamza -

and what do you know about the watania figures in iraq. but I tell you ya a3raab, you never be able to have a say in Iraq, because you are not in position to advice us about our type of rule, go and make the change in your village or your country. we should give you a degree from harvard about this articles which if full of lies

iraq
Hamid bagdady -

أن المالكي شخصية تعاني عقد اضطهاد وهو محب لنظريات المؤامرة، وغير صبور مع السياسة الديمقراطية، وكثيرا ما يفسر المعارضة السياسية باعتبارها تهديدا شخصيا. وعندما يتواجه مع المعارضة، فغالبا ما ينتقدها، ويرى أنها تشكل تهديدا مبالغا فيه يجب طمسه على الفور من خلال أي وسيلة ممكنة، أكانت دستورية أم غير دستورية. هذه هي طريقة عمله، وبهذه الطريقة رد على مطالب القوى الوطنية العراقية بإقالته.

الافاعي والانياب والخيانة
الدفاعي -

الإحتلال الأجنبي جريمة بشعة بحق الإنسانية ، ولكن مساعدة المحتل ممن يحسب على العراق تُعد جريمة الجرائم، والعميل مع إنه كافر ونجس وحقير بكل المقايس ، لكن العملاء كالكفار لهم درجات ويسكنوا دروك متباية في جهنم تتناسب وعمالتهم، ولاشك ان الدرك الأسفل مخصص لإستقبال المراجع الدينية بكل الأديان والمذاهب، فهم يطوون كل الكبائر بين طيات عمائمهم وسداراتهم وكلما إزداد حجم الناس التي تتبع مراجع الضلال كلما حظي المرجع بمستوى أحط وأسفل في جهنم يتوافق مع إنحطاطه وسفالته.المرجع الأعلى في العراق بلا مواربة عميل بريطاني- امريكي-إيراني، وخريف بعد آخر تتساقط اوراقه حتى بات عاريا بعد أن نزع الجنرال البريطاني ريتشارد دانات ورقة التوت الأخيرة. ولم يبق له من قدسية تذكر ، فقد نشر مذكراته عن الاحتلال مؤخرا، وفيها يتحدث عن عمالة المراجع الدينية في العراق وعلى رأسهم السيد السيستاني..حيث يذكر دانات الصفقة التي عقدها البريطانيون مع المرجع الأعلى بشان فتوى تحرم مواجهة قواتهم. ..ويقول(( والحقيقة إن أفضل من خدم قواتنا في العراق هو السيستاني)) وهذا تأكيد لما جاء بمذكرات بريمر ورامسفلد ....لذلك انا اعتقد والله اعلم ، ان المالكي يأتي في الدرجة التي تسبق السيستاني..!! ..صحيح انهم جميعهم خونة وعملاء ولكن اذا كان السم يخرج من انياب الافعى عند لدغتها فان رأس الافعى هو الذي يحمل السم ، وهكذا المالكي والجعفري والعامري وصولاغ والاديب والصغير والجلبي وامثالهم من جميع الطوائف والاديان فانهم انياب هذه الافاعي ام الگرون....!!!

الى أبوبكر
عراقي -

وأنت تقرأ أكاذيب النيورك تايمز وتنقل الأخبار الصهيونية عنها وتحاول عن طريقها تدنيس أسم نوري المالكي وتضليل القراء أرجو منك أن تقف على حقائق مايدور في القواعد الأمريكية في البلاد العربية قبل تسطر السطور الملفقة والكذب الواضح وحقدك على أيران الدولة المسلمة التي لاترفع العلم الأسرائيلي كما ترفعه عاصمتك القاهرة . وللتصحيح العراق مذكر وليس مؤنث أن كنت تعرف اللغة العربية (أن تبقى العراق ضعيفة ويبقى أبناؤها في جهلهم وفقرهم وعذاباتهم، لأن العراق القوية لا تسمح ...) . ثم يا أخي لماذا هذا التدليس والكذب الرخيص ضد الشيعة ......عراقي

الى ابو بكر
بلدي العراق -

المقال ضعيف جدا واستغرب ان يكتب ابو بكر في توصيف نفسة محلل سياسي

مقال
البغدادي -

والله ان هذا المقال لايستحق الرد ؟؟؟؟

الحذر من طائفية ثانية
الربيعي -

ان السياسة المتبعة في العراق من قبل المتصدين لها والتي هي سياسة المكر والخداع المبنية على المصالح الشخصية والحزبوية والتي لم يجني منها الشعب العراقي سوى الويلات والخراب والدمار ونهب الاموال والتي يريدون ان يعيدوا الطائفية المقيتة من جديد التي طالما حذر منها المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني في بيان 72 والذي نص على ((الحذر الحذر من طائفية ثانية بسم الله الرحمن الرحيم(( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون )) توبة / 105يا شعبي العراقي الحبيب يا ابنائي واهلي وعشيرتي وسندي في كل محافظات عراقنا العزيز يجب علينا جميعا شرعا واخلاقا وتاريخا التضامن التام مع اخواننا واهلنا وسندنا في المحافظات التي غدر بها وغصب حقها وسلب استحقاقها في وجود ممثلين مناسبين لهم في المجلس النيابي ولابد علينا جميعا اثبات وطنيتنا وارتباطنا بعراق الحضارات وشعب الانبياء والاوصياء والاولياء والصالحين ... فاذا بقي الحيف والضيم والظلم فعلينا ان نكون مع اهلنا ونتضامن معهم في مقاطعة الانتخابات ( اقول هذا وفي هذا المقام بغض النظر عن الموقف الاصلي او الموقف القادم بخصوص الانتخابات والمشاركة فيها من عدمه )) مع الانتباه والالتفات جدا الى اننا نحذر ونحذر ونحذر ....... ان عدم التضامن اعلاه وعدم الوقوف بكل قوة وثبات لدفع الضيم عن الاخرين يعني المساهمة بل المشاركة في بذر وزرع وتاسيس وتحقيق وتثبيت فتنة الطائفية المهلكة المدمرة واعادتها من جديد وبشكل اخبث والعن من سابقتها التي كفانا الله شرها وسيكون الجميع قد شارك في هذه الفتنة وكان عليه كل وزر واثم يترتب عليها من تكفير وارهاب ومليشيات وتقتيل وتهجير وترويع .......... فالحذر الحذر الحذر .......... ولا انسى التنبيه والالفات الى انه لا خلاص للعراق والعراقيين من هذه المهازل والفتن المهلكة والفساد المستشري المدمر لا خلاص الا بتغيير ما في النفوس والتحرير من قبضة جميع المفسدين من كل الطوائف والقوميات والاثنيات المتسلطين طوال هذه السنين فالحذر الحذر الحذر ..... واسال الله تعالى الخلاص للعراق وشعب العراق المظلوم الصرخي الحسنيالخامس من ذي الحجة المبارك 1430هـ

المالكي الى ......الهاوية
امير الحلو -

ان ما يقوم به نوري المالكي من استبداد في الأي او املاءات خارجية ادت بهذا الشعب والوطن الى سفال ودمار وازمات تتبعها ازمات . وعندما يقوم الشعب بالمطالبة بحقوقه تراه يتراجع وينهض من جديد بقوته على الشعب المسكين ، واذا اخذنا بنظر الاعتبار انسانيته لا توجد له انسانية كونه لم يستقل ويعترف بعدم قدرته على اسعاد الشعب وتلبية طلباته هذا من جانب . اما اذا اتينا الى عمالته فهو كذلك لانه لو لم يكن عميل فانه وفي ايام الاحتلال الامريكي تحدث الازمة سواء سياسية او شعبية ترى الذي يقومه ويخرجه قويا هو المحتل ، فان لم يكن عميلا ومنصبا منهم لم يساعدهوه . ولكن الله بالمرصاد فاليوم الذي يذهب به الى الهاويـة أتى باذن الله .

صنمية جاهلية
محمد الطائي -

انا استغرب من حالة التقديس عند العراقيين فأي انسان يمسك دفة الحكم يصبح مقدس عند العراقيين ( طبعاً ليس الجميع) مو مهم قاتل سارق طائفي عميل ( اهم شيء رئيس وزراء ) لو مثل الدول العايشة بنعيم خيراتها العراق بيه باب وجواب ( اين الكهرباء اين الامان اين نفط العراق اين زراعة العراق اين اسم العراق) حبيبي الدعوة سرقوا كل شيء في العراق وتحياتي للكاتب

للتوضيح فقط
علي الأعرجي -

مخالف لشروط النشر

العراقي الحر
العراقي الحر -

( يوجد مثل شعبي عراقي الشجره الماتفيي على اهلها قطعها اولى من بقاؤها ) ماذا قدم نوري المالكي الى الشعب العراقي هل انها ازمة الكهرباء وهل انها ازمة البطاله والعراق اغنى بلد وشعبه افقر الشعوب لماذا اين ذهبت واردات النفط والزراعه والصناعه انا استغرب على الاشخاص الذين يدافعون على المالكي هل اعطا لكم اموال دون غيركم يااخي المواطن العراقي الغيور انتفضوا لعراقيتكم لدينكم للفقراء وذالك اضعف الايمان

العراقي الحر
العراقي الحر -

( يوجد مثل شعبي عراقي الشجره الماتفيي على اهلها قطعها اولى من بقاؤها ) ماذا قدم نوري المالكي الى الشعب العراقي هل انها ازمة الكهرباء وهل انها ازمة البطاله والعراق اغنى بلد وشعبه افقر الشعوب لماذا اين ذهبت واردات النفط والزراعه والصناعه انا استغرب على الاشخاص الذين يدافعون على المالكي هل اعطا لكم اموال دون غيركم يااخي المواطن العراقي الغيور انتفضوا لعراقيتكم لدينكم للفقراء وذالك اضعف الايمان

العراقي الحر
العراقي الحر -

( يوجد مثل شعبي عراقي الشجره الماتفيي على اهلها قطعها اولى من بقاؤها ) ماذا قدم نوري المالكي الى الشعب العراقي هل انها ازمة الكهرباء وهل انها ازمة البطاله والعراق اغنى بلد وشعبه افقر الشعوب لماذا اين ذهبت واردات النفط والزراعه والصناعه انا استغرب على الاشخاص الذين يدافعون على المالكي هل اعطا لكم اموال دون غيركم يااخي المواطن العراقي الغيور انتفضوا لعراقيتكم لدينكم للفقراء وذالك اضعف الايمان