أصداء

المشير والشرف العسكري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيادة المشير محمد حسين طنطاوي

تحية طيبة وبعد:

لقد أيد اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا الشباب الأوفياء منذ اللحظة الأولى للثورة المصرية التي هزت مشاعر العالم كله وتعاطفنا معها بكل مشاعرنا حتى أنه كانت لنا جلسة داخل البرلمان الأوروبي ببروكسل يوم 1 فبرير عام 2011 وبدلاً من شرح مآسي أقباط مصر شاركنا أخوتنا في الداخل بشرح مساوئ نظام مبارك الديكتاتوري.

وفي شهر مايو أقمنا مؤتمر شهدته القنوات الفضائية المصرية والخليجية وضم كل أطياف الشعب المصري... مسلمين، مسيحيين، علماء أجلاء من الأزهر الشريف، وآباء أفاضل من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، كُتاب، ومفكرين... وكان بعنوان (مصر بين الدولة الدينية والدولة المدنية) بأكبر قاعات فندق سميراميس من حر أموالنا لنساهم في العرس المصري.

شاركنا في اللقاءات التلفزيونية لفتح صفحة جديدة فالنظام القديم حاول دائماً تشويه سمعة الأقباط بالخيانة والعمالة... ولعب على أوتار الفتنة الطائفية في المجتمع المصري.

وتوَّجنا مشاركتنا في الثورة بمقابلتنا لأعضاء من المجلس العسكري وهم اللواء اسماعيل عتمان واللواء محمود حجازي في مقر التنظيم والإدارة بحضور الأب الورع متياس نصر وعدداً من النشطاء الأقباط وبعد حديث استمر للساعة الواحدة والنصف فجراً خرجنا على قسم القادة العسكريين قاسمين لنا بالشرف العسكري عدة مرات أن مصر لن تسلم إلا دولة مدنية وأن هذا القسم "الشرف العسكري" قسمكم أيضاً بل ذكروا أن هذا هو الشغل الشاغل لسيادتكم.

شعرنا بإرتياح كبير خاصة أن القسم بالشرف العسكري إلتزام أقوى من الموت وإعتقدنا أن قسمكم باق فوعد الحر دين عليه

وعندما شاركت في حفل تأبين الراحل قداسة البابا شنودة الثالث في باريس في حضور السفير المصري وإثنين من المحلقين العسكريين بفرنسا وأثناء مصافحتي للملحقين العسكريين قلت لهما أن سيادتكم أقسمتم بالشرف العسكري أن مصر لن تسلم إلا دولة مدنية فإذ بهما يقسمون لي أيضاً بالشرف العسكري أن مصر لن تسلم إلا دولة مدنية...

ولكني أرى أنه تم إقصاء سيادة الفريق أحمد شفيق وتجليس الدكتور مرسي... وأنتم أعلم بكل ما تم في جلساتكم مع المرشد وخيرت الشاطر وتهديد المستشار بجاتي، وبكاء المستشار عبد المعز ثم الإتفاق بعد مشادات ساخنة في مقر المجلس العسكري يوم السبت والذي إنسحب على إثرها بعض أعضاء المجلس (لإعتراضهم على الصفقة) التي تمت بين المجلس والأخوان والتضحية بالفريق أحمد شفيق والأعضاء المنسحبون والمعترضون على الصفقه هم:

السيد الفريق طيار: رضا محمود حافظ (قائد القوات الجوية).

السيد الفريق: عبد العزيز سيف الدين (قائد قوات الدفاع الجوي).

السيد اللواء: عبد الفتاح السيسي (مدير المخابرات الحربية).

السيد اللواء: صدقي صبحي (قائد الجيش الثالث الميداني).

أخيراً هل قسمكم بالشرف العسكري ما زال قائماً؟..

أريد رداً إن أمكن لأنني كمصري كان لي شرف تأدية الخدمة العسكرية وأعرف أن الشرف العسكري هو أسمى ما يُقسِم به الرجل العسكري.. فهل أنتم ملتزمون به أم أنه ضاع وسط الصفقات مع الأخوان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اتحسبني غبيا ؟!
ashraf -

وايه ضمني ماجايز خرجوا اعتراضا علي فوز مرسي !!واناكمان مصري كان لي شرف تادية الخدمة العسكرية في سلاح الدفاع الجوي بالسويس !! لاتخلط الحابل بالنابل فجميعنا ادي الخدمة العسكرية لان التجنيد في مصر اجباري وهذه المرحلة من العبودية العسكرية لابد وان يمر بها كل " شاب ذكر " مصري !! ثانيا بالنسبة لفوز مرسي مراحل الجرد الاولي بعد اربع ساعات من انتهاء التصويت اكدت فوز مرسي مثل جميع الانتخابات السابقة كانت النتائج الاولية تظهر بدقة كبيرة !! اذا فوز شفيق كان سيعد فعلا تزويرا واضحا خصوصا ان الجميع يعلم حسب تاكيدات نادي القضاة ولجان الفرز والمنظامت المدنية ان الفائز هو مرسي .. انا اعلم انكم كنتم تتمنون فوز شفيق ولكن عليك ان تقبل بان النتيجة نزيهة وهذا ما اكده الجميع اما الحديث عن مؤامرات لا اساس لها من الصحة !

الدوله الاسلاميه مدنيه
وفاء قسطنطين -

إنتخاب الدكتور محمد مرسي كرئيس للجمهورية مصر العربيه ، كمرشح عن حزب العداله والتنميه ذو التوجه الاسلامي ، في إنتخابات ديمقراطيه ونزيهه لا ينفي مدنية الدوله ، فالدوله في الاسلام ( دين الاغلبيه الساحقه من المصريين ) هي دوله مدنيه ذو مرجعيه إسلاميه فيها فصل للسلطات الثلاث القضائيه والتشريعيه والتنفيذيه ، ولا عصمة فيها لاحد وليس فيها حكم لرجال الدين والكهنوت . الكاتب يحاول إسقاط بلاوي الدوله الدينيه البولسيه التي عانى النصارى لقرون طويله من فسادها وإستبدادها وتسلطها على الاسلام والمسلمين.

أحمد شفيق = مبارك
مريم المسلمه لله -

التأييد والتصويت لاحمد شفيق هو بالتأكيد تأييد وتصويت لحسني مبارك والفلول ولنظام الاستبداد والفساد والتزوير والخيانه الذي ثار عليه الشعب المصري الابي ، والعسكر الذين تم تعيينهم من قبل المخلوع المحكوم مؤبد ، عليهم ترك السلطه للرئيس المنتخب ديمقراطيا من قبل الشعب بعد ان ثبت فساد وإستبداد حكم العسكر على مدى الستين عام الماضيه.

كفاية ...
جاتك نيله ياتنح -

خارج عن الموضوع

بس يا جرجس ابن جانيت
مصري مش ارثوذكسي -

بس يا جرجس ابن جانيت يا بن المعلم يعقوب بن اسطفانوس جرجس حنا مكاريو يونان ، مش انت اللي قلت اهلاً للإستعمار الأوروبي في مصر مرة تانية؟ مش حضرتك اللي كنت بتكتب للإسرائيلين وتؤيدهم في حريقهم لغزة وموش حضرتك اللي قلت لازم اسرائيل تضرب السد العالي؟ طبعاً خيانة مصر في عضامكم وبتجري في دمكم والتاريخ يشهد لكو بالخيانة العظمى من المعلم يعقوب للقاضي بطرس غالي اللي حكم على ثوار دانشواي بالإعدام ، والنهارده جايللي عاوز تعمل نفسك بطل قومي ياجرجس؟ روح ع اليونان وبلاد اجدادك غجر حفر اوروبا احسن لك وكفاية تطعنوا مصر على ظهرها ياباعة الوطن اللي هوا اصلاً موش لكو

dark cloud to go
Rose -

The Era of the Islamists shall never last long , it would be just like a dark cloud that will bring darkness for a while and it will be blown away by the wind of the truth and rebels of normal people who will disapprove the curse they will bring........the Military Counsel is to blame for their foolish and unexperienced conduct and they will live with the consequences for a while......they are foolish as they brought a Parliament whose mind have nothing but retarded sextual issues, and some members who commit immoral deeds in the streets and they claim they are the people of Alaah.......the hell with such era , era of ignorance and poverty

لا يسلم الشرف الرفيع إلا!
عــوضــين -

بس سؤال بسيط كدة ع الماشي وهمه اللواءين والفريقين اللي انسحبوا دول (عشان الصفقة المزعومة)ما عندهمش شرف عسكري يدافعوا عنه؟ والا يا حرام قادة الجيوش المصرية من الخناعة لدرحة إنهم ما يقدروش يواجهوا في العلن ، وبيجتمعوا بالبعض (ولا من شاف ولا من دري) ويعيطوا قدامهم وهمه بيشتكوا لهم . والا يمكن الشرف العسكري ما يبقاش شرف عسكري من وجهة نظركوا إلا لما يجيبلكم المرشح اللي انتوا عايزينه حتي ولو كان ساقط في الإنتخابات؟