فضاء الرأي

عندما يعلو صوت الحرية الأردنية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قالت الأخبار الواردة من عمَّان، أن "ائتلاف العشائر الأردنية للإصلاح" استنكر ما سمّاها "الأساليب الهمجية"، التي يتم انتهاجها من قبل الجهات الأمنية بحق الأردنيين. وقال إنها " تخالف قيم الأردنيين العريقة".
وأعرب الائتلاف في بيان حصلت جريدة "في المرصاد" الأردنية، على نسخة منه، عن رفضه "اعتقال أي أردني بسبب آرائه، ومواقفه السياسية، مهما كانت سواءً اتفقنا معها أم لا، ما دامت تعبيراً سلمياً عن الرأي."
وطالب البيان بالإفراج عن الناشط في تيار (36)، المعتقل منذ أسبوع، سعود العجارمة.

الفتى ليث القلالوة، الذي تعرض لاعتداء وحشي، من قبل قوات الدرك في السلط

بيان ائتلاف العشائر
وقال بيان ائتلاف العشائر:
"بكل أسف وغضب، يُعبِّر [ائتلاف العشائر الأردنية للإصلاح] عن رفضه للأساليب الهمجية، التي يتم انتهاجها من قبل الجهات الأمنية بحق الأردنيين، والتي تخالف قيم الأردنيين العريقة، التي لا تقبل بأي شكل من الأشكال استخدام التنكيل والتعذيب وامتهان المعتقلين، والنيل من كرامتهم، مهما كانت أسباب ومبررات اعتقالهم، لا سيما على خلفية أحداث (السلط) الأخيرة. وكذلك، نرفض اعتقال أي أردني بسبب آرائه، ومواقفه السياسية، مهما كانت سواءً اتفقنا معها، أم لا، ما دامت تعبيراً سلمياً عن الرأي. وبهذا الصدد نرفض اعتقال الناشط (سعود العجارمة)، بسبب آرائه، ولو اختلفنا مع كثير منها، ونحمِّل الأجهزة الأمنية المسؤولية عن إخفاء مكان اعتقاله، وأي ضرر يلحق به، وبأي أردني يتم اعتقاله، أو احتجازه. ونؤكد أن هذه التصرفات المرفوضة تعبّر عن [الوضع المأزوم للمؤسسة الرسمية]، وضيقها بالرأي المخالف، والعقلية الأمنية، التي تتعامل به مع المطالب السياسية، والاجتماعية، للأردنيين.
عاش الأردن وأبناؤه بعزة، وكرامة."
ولا نامت أعين الجبناء والمرتزقة و(الصحيّجة)!

الموقعون على بيان الائتلاف العشائري
ووقع على هذا البيان:
1- تجمُّع أبناء قبيلة بني صخر للإصلاح.
2- تجمُّع أبناء عشائر الدعجة الأحرار للإصلاح.
3-حركة أبناء العجارمة للإصلاح.
4- تجمع أبناء عشائر الحجايا للإصلاح.
5- التجمع السياسي لأبناء بني حسن للإصلاح.
6- حراك أحرار خرجا للإصلاح.
7- تجمع شباب العدوان للإصلاح.
8- تجمع الرمثا وبني عبيد للإصلاح.
9- حركة أبناء العشائر الأردنية للإصلاح.

أصوات الحرية تعلو وتعلو
وهكذا، أخذت أصوات الحرية في الأردن، تعلو وتعلو، في هذه الأيام، أكثر فأكثر، بعد أن فاض الكيل، وبلغ السيل الزبى. فقالت الكاتبة، والناشطة السياسية الأردنية، احسان الفقيه، في صحيفة "خبر جو" (6/7/2012) الالكترونية، في مقالها، تحت عنوان (ما أبشع العنتريات حين تصدر من أحمق!):
"في حلقة جديدة، من مسلسل تعذيب المعتقلين، اتهم حدثٌ يدعى [ايهاب محمود النسور، 14 عاماً]، قوات الدرك، بضربه، وتعريته، واهانته.
وتابع النسور يقول:
"قاموا باعتقالي بعنف، وأخذوا مني هاتفي النقَّال، وأغلقوه، وانهالوا عليَّ بالضرب، داخل مركز الفحيص" .
وأشار إلى أن:
"أفراد الدرك، مزقوا ملابسه، التي كان يرتديها بالكامل، وربطوا يديه، وقدميه. وأن أحد أفراد الدرك انهال عليه بالضرب، على وجهه، ورقبته، وقام بضربه على الأعضاء الحساسة، وأطفأ أعقاب السجائر على ظهره وكتفه. ومكث محتجزاً لمدة ثلاثة أيام دون طعام أو شراب، مشيراً إلى أن محتجزيه أبقوه عارياً، ومنعوا نقله الى المستشفى، رغم اصابته، ورفضوا جلب الماء له."
والفتى إيهاب النسور، يذكرنا بالطفل السوري، حمزة الخطيب، الذي عذبته المخابرات السورية في درعا حتى الموت، في بدء انطلاقة الثورة السورية المباركة ضد الطاغية الدكتاتور بشّار الأسد، بداية عام 2011. فالأنظمة الدكتاتورية، جمهورية كانت، أم ملكية، تجلِد شعوبها، بالكرباج نفسه!

لن يُوقف أحدٌ عربة الحرية!
وتُعلِّق الأستاذة احسان الفقيه، على تعذيب الفتى ايهاب النسور، بقولها:
"العربة انطلقت، ولن يوقفها أحد. وجسدُ ولي عهدكم المُقدّس ليس بأغلى من جسد [ايهاب النسور]. والبادي أظلم، أيها المسؤول عن رعيتك، وسلامة أبناء قومك، وتمهيد الطرقات لهم، ولبهائمهم، يا أمير المؤمنين."
وتختم مقالها، بقولها، في ثقة، وشجاعة:
"تعثّرنا كثيراً . وسنتعثر كل يومٍ، وسنقف، ولن يفرقنا أحد بعد الآن!
الطريق الذي قادتنا الى شيخوختنا الأردنية المُبكرة، وإلى عجزنا الذي أضفى على قصورهم بهجة لن تطول. وإنَّا ها هنا، نراقب انفراط دوائرهم، على مهل. وعلى شفا سقوط!"
ولم يبقَ لنا، إلا أن نقول لكم اليوم:
السلام عليكم

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دموع التماسيح
سالم -

ايهاب النسور أصبح مهما لك أنت واحسان الفقيه .... يا أخي سيبنا بحالنا نحل مشاكلنا بأنفسنا ونقوم بالاصلاحات التي نراها مناسبة لنا..

وقائع ام تلفيق
د محمود الدراويش -

نحن جميعا ضد الاعتقال السياسي ,,, وجلالة الملك تماما ضد اعتقال احد بسبب رايه او قناعاته ,,,, وما من بلد عربي به حراك ديمقراطي وحرية كلمة كما هو الحال بالاردن ,,,, لو كان بالاردن قمع واعتقال وظلم لكنا اول المطالبين بوقفه ,,,, الكاتبة احسان الفقيه ,,هل كان بمقدورها ان تكتب كلمة واحدة من هذا الذي التقطه شاكر النابلسي لو لم تكن في الاردن حرية تعبير ونشر ,,,,المسالة ليست النسور وليست ليث القلالوة ,,,, المسالة محاولات دمار الاردن وتخريب كل شيء فيه واحداث فتنة واقتتال ,,,, انتم تريدون خراب الاردن وتريدون ذبحه وتريدون ما يريده الاسرائيليون ,,, وطنا بديلا وحربا اهلية ,,,, لن تنجحوا في هذا ,,, القانون الاردني واضح تماما وهو يضمن الحريات ويضمن حقوق الناس ,,,,, هذه الاكاذيب والتلفيق لا تخدع احدا قط ,,, لم يقتل في الاردن احدا ولم يعتقل احد على خلفيته السياسية ,,,,من يعتقل وويعتقل لان هناك اسباب ومبررات قانونية لاعتقاله ,,, القضاء الاردني حازم في هذا الامر ,,,,,اما الحديث عن صوت الحرية في الاردن ,,,, فقد علا هذا الصوت منذ استقلال الاردن ,,, ورفعه الهواشم عاليا ومارسوه فعلا ويسروا للناس حريتهم وضمن النظام والدستور وقوانين البلد حريات الناس ,,, ولم يكن صوت الحرية في الاردن ,,,الا اردنيا وطنيا ومسؤولا ,,,, ولم يكن بالتاكيد بسبب ما يكتبه النابلسي او الفقيه ,,,, الاردن واحة امن واستقرار لن تفلحوا في هزيمة الاردن وامتطاء ظهور الناس باكاذيبكم تلك ,,,,حقدكم هذا سيقبر معكم ,, ولن يؤثر في مسار الاردن ,,,, لا فتنة في الاردن ولا اقتتال ولا فلتان ,,,,فماذا انتم فاعلون ايها السادة ,,,, الغيظ الغيظ والاحقاد الاحقاد ,,,!!!! انها ماساتكم ,,,ولن تنفعكم ولن توقف مسيرة الاصلاح الصادقة والتي يقودها جلالة الملك والخيريون من ابناء الاردن ,,,,,لن تناموا ولن تتوقفوا حتى تروا وجه الاردن داميا وبائسا ويائسا ومعدما ,,,لكن هذا لن يحدث قط,,, عاش الاردن عاش المليك وحمى الله بلاد العرب

تعليق رقم 1
الكوفية الحمراء -

من الملاحظ ان فلول الاحزاب الساقطة يراقبون اي خطأ بسيط يرتكب في الساحة الاردنية لاجل الوصول الى تخريب الاردن وزواله واحلال نظام بديل غير معروف المعالم السياسية والاقتصادية والاجتماعية ونرى هنا هذا الكاتب النابلسي حامل لواء تخريب الاردن من اجل نظام بديل ذكر هو في السابق انه غير معروف التوجهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية . الاسماء الواردة في هذا المقال هي مجرد اسم عناصر محدودة الرقم لا يتجاوز العشرات مدفوعة الاجر على كل حال الانتخابات قادمة والحكومة المنتخبة قادمة وفصل الشتاء قريب فيانما ملكية دستورية بتنحي الملك عبد الله التاني عن الحكم واحلال ابنه الامير حسين بن عبد الله ملكا تحت وصاية امه رانيا فيصل ياسين وخاله مجدي ياسين ويانما جمهورية غير معروفة الجنسية والاهداف يحدد نوعيته في واشنطن وهنا سوف ياتي دور الشعب الاردني الذي له الكلمة الاخيرة والفاصلة في بقاء الهاشميون ام لا وليس من قبل فلول الاحزاب الساقطة والزايطة تحدد مصيره السياسي والاقتصادي والاجتماعي وبعد الاردن سوف يأتي دور السعودية ودول التعاون الخليجي لان القيم الامريكية يجب ان تنتشر في مكة والمدينة والرياض وسائر دول مجلس التعاون الخليجي . مثال على ذلك لماذا لاتوجد في هذة الدول النفطية ذات الثراء الفاحش انتخابات ديمقراطية وحكومات منتخبة وبرلمان منتخب وخاصة في الدوحة والرياض والكويت وابو ظبي ومسقط والمنامة . حفظ الله الاردن الغالي .

تعليق
عصام -

ما ورد في هذا المقال افتراء لا صحة له والعشائر التي ذكرت يمثلون انفسهم وهم بعض الأفراد التي اجتمعت واطلقت على نفسها تجمّع عشائر

اخوان قارون
فراس -

زوال الاردن زوال اخوان قارون في الخليج .

اخوان قارون
فراس -

زوال الاردن زوال اخوان قارون في الخليج .

شاكر لا يقول الحقيقة
عماد -

الكاتب شا كر النابلسي لا يقول الحقيقة ان العشائر الاردنية لا تريد الملكة رانيا فيصل ياسين يطالبون بتطليقها او ابقاءها اميرة وزوجة وام فقط لا يجوز لها التدخل مطلقا في السياسة والاقتصادية مثلما كانت الملكة نور الحسين والشهيدة الملكة علياء الحسين والاميرة منى الحسين وسحب جميع العطايا والامتيازات والصلاحيات الغير دستورية التي تتمتع بها هي وعائلتها واصدقائها والتحقيق معها في ممارسة الفساد لان الجميع يعرف انها اثرت عائلتها المطرودة على حساب الشعب الاردني الفقير ويتطالبون ايضا ان يدخل الامير حسين بن عبد الله التاني الحياة العسكرية مثل اجداده وابية وعمامه الامراء ليكون عسكريا مرا قادرا ان يكون ملكا عربيا مسلما هاشميا واردنيا الهوى والولاء والانتماء والواجب .

شاكر لا يقول الحقيقة
عماد -

الكاتب شا كر النابلسي لا يقول الحقيقة ان العشائر الاردنية لا تريد الملكة رانيا فيصل ياسين يطالبون بتطليقها او ابقاءها اميرة وزوجة وام فقط لا يجوز لها التدخل مطلقا في السياسة والاقتصادية مثلما كانت الملكة نور الحسين والشهيدة الملكة علياء الحسين والاميرة منى الحسين وسحب جميع العطايا والامتيازات والصلاحيات الغير دستورية التي تتمتع بها هي وعائلتها واصدقائها والتحقيق معها في ممارسة الفساد لان الجميع يعرف انها اثرت عائلتها المطرودة على حساب الشعب الاردني الفقير ويتطالبون ايضا ان يدخل الامير حسين بن عبد الله التاني الحياة العسكرية مثل اجداده وابية وعمامه الامراء ليكون عسكريا مرا قادرا ان يكون ملكا عربيا مسلما هاشميا واردنيا الهوى والولاء والانتماء والواجب .

هلوسة بنبرة عنصرية بغيضة
مواطن عربي مهاجر -

تعليق رقم ٣ للمدعو "الكوفية الحمراء" يستحق التوقف عنده اكثر من مقال لواحد اردني من اصل فلسطيني يعيش في امريكا. تعليق رقم ٣ هذيان وهلوسة لواحد فقد اتزانه بسبب مقال يتعرض لحالة واحدة غريبة عن الاردن وحكمته الهاشمية وللاسف يضيف الى الهلوسة والهذيان نبرة عنصرية نتنة. اما ثالثة الاثافي والتطاول والتجاوز وتعدي كل الخطوط الحمر فهو ظنه السيئ بسيد البلاد الهاشمي الاصيل ابن الهاشمي الباني المرحوم الحسين بن طلال؟؟؟!!! يا رجل، هل انت في كامل وعيك ام قاعد تكرع من الراح وتنقر على الكيبورد؟؟؟!!! الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد ابن الثامنة عشرة وحفيد الحسين الباني هو شبل هاشمي بارٌّ بوالده الملك المفدى واسرته الهاشمية واسرته الاردنية وايضا ابن تلك الملكة التي اختارها عبدالله الثاني بنفسه واجتازت كل امتحانات المخابرات والاسرة الهاشمية من المرحوم الحسين الى اشقاء وشقيقات الملك عبدالله الثاني وكل مقياس هاشمي حتى تم قبولها في الاسرة الملكية الشريفة النسب والحسب؟؟؟؟!!! ماذا حلّ بك يا رجل حتى اصبحت تهذي متطاولا على سيد البلاد الحر الاصيل الشهم الديبلوماسي الحاضن المحنك الهاشمي الصاحي القائد الفعلي للبلاد وسيدها؟؟؟!!!! هل هذا مقدار ظنك بجلالة الملك المفدى وقيادته لاسرته الهاشمية واسرته الاردنية؟؟؟؟!!! تعليقك هذا يا رجل تجاوز كل طموحات شاكر النابلسي وقوى المعارضة على اختلافها وتنوعها؟؟؟؟!!! هل كل هذا بسبب اردنية من اصل فلسطيني طاهرة عفيفة شريفه هفّ لها قلب ابا الحسين ابن الحسين عبدالله الثاني وتزوجها واتم الله عليهما سعادة وهناء واستقرار في بيت هاشمي مستقر هادئ انبت اميرات وامراء من نسل الهاشميين الاشراف الاماجد اختار منهم مليكنا المفدى عبدالله الثاني ابنه الاكبر وليا لعهده؟؟؟!!! اصحوا يا قوم، فعبدالله الثاني يحاول ان يعبر بمملكته مفصل مهم من حياة الاسرة الاردنية الواحدة التي تحتضن معارضة وطنية صحية. قلنا مرارا وتكرارا، الحل الامني لم ينجح في اي دولة من دول الربيع العربي، ولن ينجح في الاردن استثناءا؟؟؟!!!! الملك اوجز خطته للعمل لقيادة الاردن في هذه المرحلة الصعبة والعبور باردنه الى المستقبل في مقابلته التلفزيونية الاخيرة مع السيد رمضان الرواشدة الاردني على التلفزيون الاردني. خطة جلالته اردنية هاشمية اصلية. بلاش تهيؤات وتخرصات متهالكة تطال البيت الهاشمي الاول لمجرد ان ملكة اردن

هلوسة بنبرة عنصرية بغيضة
مواطن عربي مهاجر -

تعليق رقم ٣ للمدعو "الكوفية الحمراء" يستحق التوقف عنده اكثر من مقال لواحد اردني من اصل فلسطيني يعيش في امريكا. تعليق رقم ٣ هذيان وهلوسة لواحد فقد اتزانه بسبب مقال يتعرض لحالة واحدة غريبة عن الاردن وحكمته الهاشمية وللاسف يضيف الى الهلوسة والهذيان نبرة عنصرية نتنة. اما ثالثة الاثافي والتطاول والتجاوز وتعدي كل الخطوط الحمر فهو ظنه السيئ بسيد البلاد الهاشمي الاصيل ابن الهاشمي الباني المرحوم الحسين بن طلال؟؟؟!!! يا رجل، هل انت في كامل وعيك ام قاعد تكرع من الراح وتنقر على الكيبورد؟؟؟!!! الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد ابن الثامنة عشرة وحفيد الحسين الباني هو شبل هاشمي بارٌّ بوالده الملك المفدى واسرته الهاشمية واسرته الاردنية وايضا ابن تلك الملكة التي اختارها عبدالله الثاني بنفسه واجتازت كل امتحانات المخابرات والاسرة الهاشمية من المرحوم الحسين الى اشقاء وشقيقات الملك عبدالله الثاني وكل مقياس هاشمي حتى تم قبولها في الاسرة الملكية الشريفة النسب والحسب؟؟؟؟!!! ماذا حلّ بك يا رجل حتى اصبحت تهذي متطاولا على سيد البلاد الحر الاصيل الشهم الديبلوماسي الحاضن المحنك الهاشمي الصاحي القائد الفعلي للبلاد وسيدها؟؟؟!!!! هل هذا مقدار ظنك بجلالة الملك المفدى وقيادته لاسرته الهاشمية واسرته الاردنية؟؟؟؟!!! تعليقك هذا يا رجل تجاوز كل طموحات شاكر النابلسي وقوى المعارضة على اختلافها وتنوعها؟؟؟؟!!! هل كل هذا بسبب اردنية من اصل فلسطيني طاهرة عفيفة شريفه هفّ لها قلب ابا الحسين ابن الحسين عبدالله الثاني وتزوجها واتم الله عليهما سعادة وهناء واستقرار في بيت هاشمي مستقر هادئ انبت اميرات وامراء من نسل الهاشميين الاشراف الاماجد اختار منهم مليكنا المفدى عبدالله الثاني ابنه الاكبر وليا لعهده؟؟؟!!! اصحوا يا قوم، فعبدالله الثاني يحاول ان يعبر بمملكته مفصل مهم من حياة الاسرة الاردنية الواحدة التي تحتضن معارضة وطنية صحية. قلنا مرارا وتكرارا، الحل الامني لم ينجح في اي دولة من دول الربيع العربي، ولن ينجح في الاردن استثناءا؟؟؟!!!! الملك اوجز خطته للعمل لقيادة الاردن في هذه المرحلة الصعبة والعبور باردنه الى المستقبل في مقابلته التلفزيونية الاخيرة مع السيد رمضان الرواشدة الاردني على التلفزيون الاردني. خطة جلالته اردنية هاشمية اصلية. بلاش تهيؤات وتخرصات متهالكة تطال البيت الهاشمي الاول لمجرد ان ملكة اردن

الى الكوفية الحمراء
عطوان المناصير -

تحياتي... ربما الكوفية منعتك من وسع الرؤيا ونضج التفكير..اذا كانت الاهداف تحدد في واشنطن كما تقول فان حليف واشنطن التاريخي والوظيفي هو النظام الهاشمي في الأردن ..انه امريكي حتى في الماكل والملبس والموسقي والمشروب وشوي اللحم...اضافة الى السكن المتكرر في امريكا لمجمل امراء العائلة الحاكمة .عن اية انتخابات تتحدث المزورة ام التي ستزور.

الى الكوفية الحمراء
عطوان المناصير -

تحياتي... ربما الكوفية منعتك من وسع الرؤيا ونضج التفكير..اذا كانت الاهداف تحدد في واشنطن كما تقول فان حليف واشنطن التاريخي والوظيفي هو النظام الهاشمي في الأردن ..انه امريكي حتى في الماكل والملبس والموسقي والمشروب وشوي اللحم...اضافة الى السكن المتكرر في امريكا لمجمل امراء العائلة الحاكمة .عن اية انتخابات تتحدث المزورة ام التي ستزور.

عجبي
محمد الطوباسي -

اجزم انك رجل تعاني لا ادري من ماذالان مقالاتك تبعث على الغثيان لان موضوعاتها مكررةيا عزيزي عليك الالتفات الى ما هو اهم من الاردنوبما انك نابلسي هل تعرف كم اصبح طول الطريق الت تربط بين طوباس وطمون وقلقيلية ونابلس لقد مزقوا وشتتوا الشمل وبنوا الحواجز ارجو ان تترك الاردن لاهله وان تتقي الله وتكون صادقا وموضوعيا

عجبي
محمد الطوباسي -

اجزم انك رجل تعاني لا ادري من ماذالان مقالاتك تبعث على الغثيان لان موضوعاتها مكررةيا عزيزي عليك الالتفات الى ما هو اهم من الاردنوبما انك نابلسي هل تعرف كم اصبح طول الطريق الت تربط بين طوباس وطمون وقلقيلية ونابلس لقد مزقوا وشتتوا الشمل وبنوا الحواجز ارجو ان تترك الاردن لاهله وان تتقي الله وتكون صادقا وموضوعيا

الى رقم 7
الكوفية الحمراء -

الى رقم 7 عطوان المناصير اقول لك ان الامريكان لا يريدون الملكية الهاشمية في الاردن وإنما الجمهوري الاخونجي كما حصل في مصر وليبيا ولا علاقة للاقامة العائلة المالكة في امريكا للدراسة . نعم كلامك صحيح عندما تقول : " انه امريكي حتى في الماكل والملبس والموسقي والمشروب وشوي اللحم..." هذا اوامر زوجة الملك رانيا فيصل ياسين في قصرها والديوان الملكي ومتاتبها العديدة المستقلة ودائرة التشريفات الخاصة بها وحتى انه ممنوع التحدت بالغة العربية ويجب التحدت باللغة الامريكية لان اللغة العربية لغة تخلف وقدلوحظ ذلك في عدة مناسبات وشكرا على ملاحظاتك وهذا حاصل للاسف الشديد في بلد اساسه منهجية آل البيت وليس منهجية آل الامريكان وصرعاتهم وووووووووووو . حفظ الله الاردن الغالي .

الى رقم 7
الكوفية الحمراء -

الى رقم 7 عطوان المناصير اقول لك ان الامريكان لا يريدون الملكية الهاشمية في الاردن وإنما الجمهوري الاخونجي كما حصل في مصر وليبيا ولا علاقة للاقامة العائلة المالكة في امريكا للدراسة . نعم كلامك صحيح عندما تقول : " انه امريكي حتى في الماكل والملبس والموسقي والمشروب وشوي اللحم..." هذا اوامر زوجة الملك رانيا فيصل ياسين في قصرها والديوان الملكي ومتاتبها العديدة المستقلة ودائرة التشريفات الخاصة بها وحتى انه ممنوع التحدت بالغة العربية ويجب التحدت باللغة الامريكية لان اللغة العربية لغة تخلف وقدلوحظ ذلك في عدة مناسبات وشكرا على ملاحظاتك وهذا حاصل للاسف الشديد في بلد اساسه منهجية آل البيت وليس منهجية آل الامريكان وصرعاتهم وووووووووووو . حفظ الله الاردن الغالي .

الخون .
وفاء التلهوني -

يا اخوان تيار التخلي عن فلسطين واصحاب الحقوق المنقوضة والمخاصصة والاحرزاب القومية واليسارية يريدون الاردن خاليا من سكانها الاصايل مقابل التخلي عن فلسطين الوقف الاسلامي والذي لا يجوز التنازل عنه والغاء حق العودة المقدس

الخون .
وفاء التلهوني -

يا اخوان تيار التخلي عن فلسطين واصحاب الحقوق المنقوضة والمخاصصة والاحرزاب القومية واليسارية يريدون الاردن خاليا من سكانها الاصايل مقابل التخلي عن فلسطين الوقف الاسلامي والذي لا يجوز التنازل عنه والغاء حق العودة المقدس

الفاتحة على الأموات !
علي العلي -

هنالك مثل عربي يقول " القرد بعين أمه غزال " اي ما دام التخلّف وعمى البصر والبصيرة عند البعض يجعل من رؤياهم للأنظمة التالفة واحة هدوء استقرار وجنة الله على الأرض ، لنتركهم يعيشون مع اوهامهم حتى الممات .

الفاتحة على الأموات !
علي العلي -

هنالك مثل عربي يقول " القرد بعين أمه غزال " اي ما دام التخلّف وعمى البصر والبصيرة عند البعض يجعل من رؤياهم للأنظمة التالفة واحة هدوء استقرار وجنة الله على الأرض ، لنتركهم يعيشون مع اوهامهم حتى الممات .

الاحقاد اكبر مما نتصور
د محمود الدراويش -

اصحاب الطرح العنصري ,,, والذين يثيرون نعرات في الاردن لن ينجحوا قط ,,,, الاردن ملك اهله وكل مكوناته ,,, وهو ارض الثورة العربية الكبرى ,,, وهو ارض العرب والامة ,,,,ثراؤه في ثراء منابته ومكوناته ,,,لم يبخل احد على الاردن من ابنائه قط ,,,, عمل الجميع وبنوا وعمروا وعمموا التعليم والطبابة والامن رغم ضيق ذات اليد ,,,,اليوم هناك دعوات مجرمة بل عفنة ومنحطة تهدف للاخ0لال بوحدة الاردن وتطرح فكرا سقيما وتثير بلابل وكراهية واحقاد ,,, الاردن اردني عربي رفيع الخلق عظيم الشان ,,, لا يجب ان نزج به في معمعة العنصرية ةوالفلتان والفتنة ,,,, اذا كنتم تريدون اردن وطني وعفي ابتعدوا عن احقادكم وابتعدوا عن التمييز والعنصرية ,,,,فتلك قاتلة للاردن ومميتة له ,,,, مجرم وقاتل من يثير الفتن داخل النسيج الاردني ,,,, ملعون من الله ورسوله ومن شعبنا وكل الخيرين ,,,,, مسالة الاردن ليست في جلالة الملكة رانيا ,,, ولا في اصلها فهي عربية واردنية وشخصية عالمية ,,,, وجه واع ومثقف وذكي يشرف الامة كل الامة ,,,,سجل ال البيت نظيف من الدنية ,,, كبرياؤهم ومجدهم ورسالتهم تحصنهم من الزلل والخلل والعبث ,,,,انا اتمنى على المتداخلين ,,, ان يدلوا بالراي والحجة والمنطق ففي هذا مصلحة للاردن ولنا جميعا ,,, اما الحديث عن جلالة الملكة وعن وعن فذاك امر مقيت ولا يليق لا بع8ربي ولا بمسلم ولا بصاحب ضمير وخلق ,,,,العائلة الحاكمة في الاردن فوق الشبهات ,,,,تحصن الاردن وتسيجه بالحكمة والامن ورجاحة العقل وتدفع به الى الامام في كل المجالات ,,,,,,,, المتعطشون للسلطة بغي وانحطاط والباحثون عن مجد مزييف لا ينغعوا الاردن ولا يقدموا له سوى الدم والخراب والحرب ,,,,,لنكن عربا ولنكن اردنيين ولندافع عن وحدة الارن ,,,وانا اسير نحو السبعين لكني اقسم بالعلي ,,,, اذا لم نحافظ على الاردن واسرته الحاكمة ,,, ووحدته الوطنية وتحكيم الدستور والقانون والعقلية ,,, فان حربا اهلية في الاردن قادمة على الابواب ,,,,وان مشعليها افاكون ولصوص ومستهترون بمصالح الاردن وعاملون من اجل دماره ,,,, الاردن الفقير بحاجة لامن واستقرار والا فان لقمة العيش ستكون مستحيلة ,,,, تخريب الاردن ودماره غير قابل للاعادة والتصحيح والترقيع بل بؤس للناس وضياع ودم وفقر ,,,, اتقوا الله في طرجكم وابتعدوا عن الاحقاد والعنصرية النتنة ,,,, وحافظوا على الاردن كما كان في ظل الهواشم واحة امن

الاحقاد اكبر مما نتصور
د محمود الدراويش -

اصحاب الطرح العنصري ,,, والذين يثيرون نعرات في الاردن لن ينجحوا قط ,,,, الاردن ملك اهله وكل مكوناته ,,, وهو ارض الثورة العربية الكبرى ,,, وهو ارض العرب والامة ,,,,ثراؤه في ثراء منابته ومكوناته ,,,لم يبخل احد على الاردن من ابنائه قط ,,,, عمل الجميع وبنوا وعمروا وعمموا التعليم والطبابة والامن رغم ضيق ذات اليد ,,,,اليوم هناك دعوات مجرمة بل عفنة ومنحطة تهدف للاخ0لال بوحدة الاردن وتطرح فكرا سقيما وتثير بلابل وكراهية واحقاد ,,, الاردن اردني عربي رفيع الخلق عظيم الشان ,,, لا يجب ان نزج به في معمعة العنصرية ةوالفلتان والفتنة ,,,, اذا كنتم تريدون اردن وطني وعفي ابتعدوا عن احقادكم وابتعدوا عن التمييز والعنصرية ,,,,فتلك قاتلة للاردن ومميتة له ,,,, مجرم وقاتل من يثير الفتن داخل النسيج الاردني ,,,, ملعون من الله ورسوله ومن شعبنا وكل الخيرين ,,,,, مسالة الاردن ليست في جلالة الملكة رانيا ,,, ولا في اصلها فهي عربية واردنية وشخصية عالمية ,,,, وجه واع ومثقف وذكي يشرف الامة كل الامة ,,,,سجل ال البيت نظيف من الدنية ,,, كبرياؤهم ومجدهم ورسالتهم تحصنهم من الزلل والخلل والعبث ,,,,انا اتمنى على المتداخلين ,,, ان يدلوا بالراي والحجة والمنطق ففي هذا مصلحة للاردن ولنا جميعا ,,, اما الحديث عن جلالة الملكة وعن وعن فذاك امر مقيت ولا يليق لا بع8ربي ولا بمسلم ولا بصاحب ضمير وخلق ,,,,العائلة الحاكمة في الاردن فوق الشبهات ,,,,تحصن الاردن وتسيجه بالحكمة والامن ورجاحة العقل وتدفع به الى الامام في كل المجالات ,,,,,,,, المتعطشون للسلطة بغي وانحطاط والباحثون عن مجد مزييف لا ينغعوا الاردن ولا يقدموا له سوى الدم والخراب والحرب ,,,,,لنكن عربا ولنكن اردنيين ولندافع عن وحدة الارن ,,,وانا اسير نحو السبعين لكني اقسم بالعلي ,,,, اذا لم نحافظ على الاردن واسرته الحاكمة ,,, ووحدته الوطنية وتحكيم الدستور والقانون والعقلية ,,, فان حربا اهلية في الاردن قادمة على الابواب ,,,,وان مشعليها افاكون ولصوص ومستهترون بمصالح الاردن وعاملون من اجل دماره ,,,, الاردن الفقير بحاجة لامن واستقرار والا فان لقمة العيش ستكون مستحيلة ,,,, تخريب الاردن ودماره غير قابل للاعادة والتصحيح والترقيع بل بؤس للناس وضياع ودم وفقر ,,,, اتقوا الله في طرجكم وابتعدوا عن الاحقاد والعنصرية النتنة ,,,, وحافظوا على الاردن كما كان في ظل الهواشم واحة امن

ايلاف
مراد -

حقيقة انا استغرب بشدة من موقع ايلاف ... هل يوجد اسس يتم فيها قبول مقالة من عدمه ..؟ افهم ان الكاتب يكتب مقالة ويضمنها بعضا مما قرأ او سمع او شاهد .. ولكن ان يحدث العكس ففي هذه الحالة لا يكون ذلك مقالا نهائيا ..قرات كل المقالة ولم اجد فيها أي شيء للنابلسي سوى جملتين .. اما الباقي فكان عبارة عن : اعرب الائتلاف عن ... طالب البيان بـ ... قالت الكاتبة ... تابع النسور قوله ... وتعلق الاستاذة .... قلت منذ مدة ان النابلسي لم يعد لديه ما يكتبه ولهذا اصبح يكتفي بالنقل فقط ... ارجو مو موقع ايلاف الانتباه لهذه الملاحظة واعطاء هذه المساحة لشخص اخر يستحقها .. ليس مهما ان يكون معارضا او مواليا او حتى من عبدة الشيطان ... المهم ان نقرأ ما يكتبه لا ما ينقله فقط

ايلاف
مراد -

حقيقة انا استغرب بشدة من موقع ايلاف ... هل يوجد اسس يتم فيها قبول مقالة من عدمه ..؟ افهم ان الكاتب يكتب مقالة ويضمنها بعضا مما قرأ او سمع او شاهد .. ولكن ان يحدث العكس ففي هذه الحالة لا يكون ذلك مقالا نهائيا ..قرات كل المقالة ولم اجد فيها أي شيء للنابلسي سوى جملتين .. اما الباقي فكان عبارة عن : اعرب الائتلاف عن ... طالب البيان بـ ... قالت الكاتبة ... تابع النسور قوله ... وتعلق الاستاذة .... قلت منذ مدة ان النابلسي لم يعد لديه ما يكتبه ولهذا اصبح يكتفي بالنقل فقط ... ارجو مو موقع ايلاف الانتباه لهذه الملاحظة واعطاء هذه المساحة لشخص اخر يستحقها .. ليس مهما ان يكون معارضا او مواليا او حتى من عبدة الشيطان ... المهم ان نقرأ ما يكتبه لا ما ينقله فقط

مجانبة الحقيقة
نعيم شاهين -

الكوفية والدراويش , الا تحدثونا عن قانون تبرئة المغتصب وحل المشلكلة بإرغام الجاني من الزواج على المجني عليها؟ الموضوع كان منشورا في إيلاف قبل بضعة ايام؟ وماذا عن النائب الذي اشهر السلاح بوجه نائب اخر والحاثة شاهدها الملايين عبر شاشات التلفزيون؟ والتي نشرت إيلاف عنها ايضا؟ وبربكم, تصفحوا الانترنيت وإبحثوا عن حقائق دولتكم, بدلا من العناد والاصرار عل انكم منزلين من السماء؟ وحدثونا من اية جامعة في امريكا تخرج فيها ملككم وكم سنة بقي في امريكا وماذا فعل فيها. اما الطوباسي, فانت اخر من يتلكم في مواشيع كهذه لانك وامثالك معروفين بانكم ذئاب بزي حملان, بل واسوا. فهل تحثنا عن الثمن الذي قبصته وبالدولاارات حين بعت ارضك الى اليهود؟ ام ما هو رقم الكرين كارد الامريكي الذي تحمله؟ انت والفلسطينيين اخر من يتكلم عن الصدق والموضوعية. وانت كذلك, إبحث في الانتونيت عن كم بلدا دمرتموه ومصصتم دماء ابنائه الابرياء وتركتموه يدمي من جراحه؟ انتم تطعنون فب الظهر كل من يساعدكم, ولستم اهل ثقة, إنظر ماذا فعلتم في اية بقعة وطائتها اقدامكم؟ تحولت تلك البقعة الى دمار وخراب. إتقي الله انت وخليك في زنا المحارم الذي يتنشر في غزة بفضل حماسكم وإنتهازيتكم والتي كانت منشورة في إيلاف ايضا قبل ايام قلائل؟ ولا تتدخل في شؤون لا تعرف عنها الالف من الياء. إهتم وطور القتل والارهاب الذي تتوارثونه ابا عن جد. عجيب إصرار امثال هؤلاء على مجانبى الحقيقة وعلى عينك يا تاجر.

مجانبة الحقيقة
نعيم شاهين -

الكوفية والدراويش , الا تحدثونا عن قانون تبرئة المغتصب وحل المشلكلة بإرغام الجاني من الزواج على المجني عليها؟ الموضوع كان منشورا في إيلاف قبل بضعة ايام؟ وماذا عن النائب الذي اشهر السلاح بوجه نائب اخر والحاثة شاهدها الملايين عبر شاشات التلفزيون؟ والتي نشرت إيلاف عنها ايضا؟ وبربكم, تصفحوا الانترنيت وإبحثوا عن حقائق دولتكم, بدلا من العناد والاصرار عل انكم منزلين من السماء؟ وحدثونا من اية جامعة في امريكا تخرج فيها ملككم وكم سنة بقي في امريكا وماذا فعل فيها. اما الطوباسي, فانت اخر من يتلكم في مواشيع كهذه لانك وامثالك معروفين بانكم ذئاب بزي حملان, بل واسوا. فهل تحثنا عن الثمن الذي قبصته وبالدولاارات حين بعت ارضك الى اليهود؟ ام ما هو رقم الكرين كارد الامريكي الذي تحمله؟ انت والفلسطينيين اخر من يتكلم عن الصدق والموضوعية. وانت كذلك, إبحث في الانتونيت عن كم بلدا دمرتموه ومصصتم دماء ابنائه الابرياء وتركتموه يدمي من جراحه؟ انتم تطعنون فب الظهر كل من يساعدكم, ولستم اهل ثقة, إنظر ماذا فعلتم في اية بقعة وطائتها اقدامكم؟ تحولت تلك البقعة الى دمار وخراب. إتقي الله انت وخليك في زنا المحارم الذي يتنشر في غزة بفضل حماسكم وإنتهازيتكم والتي كانت منشورة في إيلاف ايضا قبل ايام قلائل؟ ولا تتدخل في شؤون لا تعرف عنها الالف من الياء. إهتم وطور القتل والارهاب الذي تتوارثونه ابا عن جد. عجيب إصرار امثال هؤلاء على مجانبى الحقيقة وعلى عينك يا تاجر.

التغيير قادم لا محالة
عبدالحميد -

" مقال في مؤسسة غيتستون الامريكية للأبحاث ''بأن على هذا الملك ان يستيقظ بسرعة'' وإلا فإنه سيكون مجبرا ''أن ينحي نفسه'' "هذه العبارة مقتبسة من التحليل أعلاه وأستطيع أن أضيف عليها " وإلاّ أنه سيتم إسقاطه " من الأردنيين الأردنيين لسبب واحد أن مكونات الشعب الأردني ثلاثة رئيسة:* أردنيين أصليين أخلصوا لعائلة الحاكمةلحدّ العبادة* فلسطينيين يريدون الأستقرار الآمن ومتابعة شؤونهم الخاصة ولديهم عداء مستتر للعائلة الحاكمة لدورها في ضياع وطنهم الأصلي ويميلون إلى علاقات جيدة مع الأردنيين الأردنيين وبينهم علاقات مهاجرين وأنصار * أردنيون بالتجنس من المماليك والبرامكة و العبيد التابعين و غاسلي الأموال ومرتكبي الجرائم السياسية والمالية في أوطانهم الأصلية سوريا والعراق ولبنان وهؤلاء تمسّك بهم النظام منذ1921 لأن وجودهم من وجود النظام وفنائهم من فنائه لذاهم الأشد ولاءاً للنظام والأكثر عداوة للأردنيين الأردنيين . الخلل الذي أحدثه النظام يتمثل بالفساد الكبير الذي يعصف بالأردن والمديونية الهائلة وأسماء الفاسدين وإتجاه بوصلات ذلك كلها تشير إلى إرتباطات بمؤسسة الحكم و هنا يتزايد شعور الأردنيين أن النظام خدعهم وأن وطنهم يتم تدميره مالياً وإقتصادياً وسكانياً حيث الهجرات المتتالية من العراق وسوريا ولبنان والسصومال واليمن وغيرها وهؤلاء أصبحوا يزاحمون الأردنيين على لقمة العيش والماء والسكن ومدارس أبنائهم وأن تجار الحروب من الفاسدين يجدون في هؤلاءالهاربين من أوطانهم بيئة جيدة لإستثماراتهم ومشاريعهم1إن تركيبة نفسية ودماءالأردنين الأردنيين لاتقبل التلوث وإذا تعكّرت دمائهم وحملوا في أنفسهم فسيسقطون النظام ومن حوله وينتقمون منه لحد الشهادة بنفس القوة التي أخلصوا بها لحد العبادة له على مرّ السنين

التغيير قادم لا محالة
عبدالحميد -

" مقال في مؤسسة غيتستون الامريكية للأبحاث ''بأن على هذا الملك ان يستيقظ بسرعة'' وإلا فإنه سيكون مجبرا ''أن ينحي نفسه'' "هذه العبارة مقتبسة من التحليل أعلاه وأستطيع أن أضيف عليها " وإلاّ أنه سيتم إسقاطه " من الأردنيين الأردنيين لسبب واحد أن مكونات الشعب الأردني ثلاثة رئيسة:* أردنيين أصليين أخلصوا لعائلة الحاكمةلحدّ العبادة* فلسطينيين يريدون الأستقرار الآمن ومتابعة شؤونهم الخاصة ولديهم عداء مستتر للعائلة الحاكمة لدورها في ضياع وطنهم الأصلي ويميلون إلى علاقات جيدة مع الأردنيين الأردنيين وبينهم علاقات مهاجرين وأنصار * أردنيون بالتجنس من المماليك والبرامكة و العبيد التابعين و غاسلي الأموال ومرتكبي الجرائم السياسية والمالية في أوطانهم الأصلية سوريا والعراق ولبنان وهؤلاء تمسّك بهم النظام منذ1921 لأن وجودهم من وجود النظام وفنائهم من فنائه لذاهم الأشد ولاءاً للنظام والأكثر عداوة للأردنيين الأردنيين . الخلل الذي أحدثه النظام يتمثل بالفساد الكبير الذي يعصف بالأردن والمديونية الهائلة وأسماء الفاسدين وإتجاه بوصلات ذلك كلها تشير إلى إرتباطات بمؤسسة الحكم و هنا يتزايد شعور الأردنيين أن النظام خدعهم وأن وطنهم يتم تدميره مالياً وإقتصادياً وسكانياً حيث الهجرات المتتالية من العراق وسوريا ولبنان والسصومال واليمن وغيرها وهؤلاء أصبحوا يزاحمون الأردنيين على لقمة العيش والماء والسكن ومدارس أبنائهم وأن تجار الحروب من الفاسدين يجدون في هؤلاءالهاربين من أوطانهم بيئة جيدة لإستثماراتهم ومشاريعهم1إن تركيبة نفسية ودماءالأردنين الأردنيين لاتقبل التلوث وإذا تعكّرت دمائهم وحملوا في أنفسهم فسيسقطون النظام ومن حوله وينتقمون منه لحد الشهادة بنفس القوة التي أخلصوا بها لحد العبادة له على مرّ السنين

الى مواطن عربي مهاجر
الكوفية الحمراء -

يا رقم 7 مواطن عربي مهاجر ما تم ذكره من قبلي الكل في الاردن يعرفه وليس انا فقط والكل يعرف ما مدى الفساد التي وصلت اليها هي وعائلتها وحتى الاسرة الهاشمية في الاردن تعرف افعالها واعمالها الغير دستورية وليس انا فقط . نحن نريد الملك عبد الله التاني صاحب العرش لا نريدها لا هي ولا عائلتها . الملك عبد التاني استلم الحكم من والده المرحوم الملك الحسين بن طلال الباني الكبير والاردن في خير وعافية وسلام وهدوء والان ماذا ؟؟؟. حفظ الله الاردن الغالي . .

الى مواطن عربي مهاجر
الكوفية الحمراء -

يا رقم 7 مواطن عربي مهاجر ما تم ذكره من قبلي الكل في الاردن يعرفه وليس انا فقط والكل يعرف ما مدى الفساد التي وصلت اليها هي وعائلتها وحتى الاسرة الهاشمية في الاردن تعرف افعالها واعمالها الغير دستورية وليس انا فقط . نحن نريد الملك عبد الله التاني صاحب العرش لا نريدها لا هي ولا عائلتها . الملك عبد التاني استلم الحكم من والده المرحوم الملك الحسين بن طلال الباني الكبير والاردن في خير وعافية وسلام وهدوء والان ماذا ؟؟؟. حفظ الله الاردن الغالي . .

مجموعة نقاط
محمد لافي -

- إلى إيلاف : أستغرب و أستهجن و أستنكر بشدة كيف يتم السماح للنابلسي بعرض صور لم يتم التأكد من مصداقيتها ولو افترضنا بأنها صحيحة فأنا لم أقرأ بحياتي مقالا يتم عرض صور قصقصها صاحب المقال لخدمة أجندة معينة ، فأين الشفافية يا إيلاف؟؟!- إلى الأخ الكوفية الحمرا: أنا متابع لتعليقاتك باستمرار ويؤسفني الحال الذي وصلت إليه ،، فجأة أصبحت تعليقاتك عنصرية بحتة كريهة سيدي أنت حر في وجهة نظرك ولكن عليك ان تراعي الإحترام للآخرين فهذه ملكة ومن عائلة نبيلة معروفة النسب وذات علم وفكر وإنسانه قبل كل شيءوهي زوجة صاحب الجلالة الملك عبدالله فالعيب كل العيب التطاول وتجاوز الحدود أنت تخدم أمثال النابلسي فهم بحاجة لصغار العقول -مع احترامي الشديد- ليقوموا بتعبئتهم وبث بذور الفتنة المدمرة في هذا البلد الآمن،،، تقول-نحن- نريد الملك لوحده بدون زوجته- هذه وجهة نظرك،،،، وأرد عليك: لماذا ألأنها من أصول فلسطينية؟؟ يعني لو كانت من أصول أمريكية او أوروبية أو حتى يهودية لا سمح الله تتقبلها كملكة اختارها جلالة الملك عدى أن تكون من أصول فلسطينية؟!! يعني بأي حق تريد التدخل في حياة جلالته الشخصية؟؟ لو كانت جلالتها سورية الجنسية هل كنت ستخاف على الأردن من مد علوي سوري؟؟! أم أنها العنصرية المقيتة معشعشة في عقول صغار التفكير؟؟ وبالنهاية هل تريدون حربا أهلية في الأردن؟ ان تبعاتها وخيمة وخيمة وخيمة وثقيلة على الجميع،، مقالات النابلسي فارغة ومريضة وسيأتي يوم على النابلسي وأمثاله يعرفوا قيمة ومعنى أن يكون بلدهم الاردن آمنا وعندها سيكون قد فات الأوان

مجموعة نقاط
محمد لافي -

- إلى إيلاف : أستغرب و أستهجن و أستنكر بشدة كيف يتم السماح للنابلسي بعرض صور لم يتم التأكد من مصداقيتها ولو افترضنا بأنها صحيحة فأنا لم أقرأ بحياتي مقالا يتم عرض صور قصقصها صاحب المقال لخدمة أجندة معينة ، فأين الشفافية يا إيلاف؟؟!- إلى الأخ الكوفية الحمرا: أنا متابع لتعليقاتك باستمرار ويؤسفني الحال الذي وصلت إليه ،، فجأة أصبحت تعليقاتك عنصرية بحتة كريهة سيدي أنت حر في وجهة نظرك ولكن عليك ان تراعي الإحترام للآخرين فهذه ملكة ومن عائلة نبيلة معروفة النسب وذات علم وفكر وإنسانه قبل كل شيءوهي زوجة صاحب الجلالة الملك عبدالله فالعيب كل العيب التطاول وتجاوز الحدود أنت تخدم أمثال النابلسي فهم بحاجة لصغار العقول -مع احترامي الشديد- ليقوموا بتعبئتهم وبث بذور الفتنة المدمرة في هذا البلد الآمن،،، تقول-نحن- نريد الملك لوحده بدون زوجته- هذه وجهة نظرك،،،، وأرد عليك: لماذا ألأنها من أصول فلسطينية؟؟ يعني لو كانت من أصول أمريكية او أوروبية أو حتى يهودية لا سمح الله تتقبلها كملكة اختارها جلالة الملك عدى أن تكون من أصول فلسطينية؟!! يعني بأي حق تريد التدخل في حياة جلالته الشخصية؟؟ لو كانت جلالتها سورية الجنسية هل كنت ستخاف على الأردن من مد علوي سوري؟؟! أم أنها العنصرية المقيتة معشعشة في عقول صغار التفكير؟؟ وبالنهاية هل تريدون حربا أهلية في الأردن؟ ان تبعاتها وخيمة وخيمة وخيمة وثقيلة على الجميع،، مقالات النابلسي فارغة ومريضة وسيأتي يوم على النابلسي وأمثاله يعرفوا قيمة ومعنى أن يكون بلدهم الاردن آمنا وعندها سيكون قد فات الأوان

اين سوريا
حسام الحلبي -

يا ريت على النابلسي ان يخص سوريا والبلاوي والقتل اليومي الذي يتجاوز المئات وصور الاطفال المقطعه وترك الاردن بحاله واتمنى ان نحضى كسورين بربع ما هو موجد بالاردن من امان وكرامه وحريه

اين سوريا
حسام الحلبي -

يا ريت على النابلسي ان يخص سوريا والبلاوي والقتل اليومي الذي يتجاوز المئات وصور الاطفال المقطعه وترك الاردن بحاله واتمنى ان نحضى كسورين بربع ما هو موجد بالاردن من امان وكرامه وحريه

هل هو قادر
وصال مطر -

الى الكوفية الحمرا: اذا كان عبدالله الثاني غير قادر على السيطرة على زوجته التي تقوم هي وعائلتها ومحاسبيها بما توصف اذن فكيف يدير دولة ويقود شعب؟؟؟؟

هل هو قادر
وصال مطر -

الى الكوفية الحمرا: اذا كان عبدالله الثاني غير قادر على السيطرة على زوجته التي تقوم هي وعائلتها ومحاسبيها بما توصف اذن فكيف يدير دولة ويقود شعب؟؟؟؟

اين سوريا
حسام الحلبي -

يا ريت على النابلسي ان يخص سوريا والبلاوي والقتل اليومي الذي يتجاوز المئات وصور الاطفال المقطعه وترك الاردن بحاله واتمنى ان نحضى كسورين بربع ما هو موجد بالاردن من امان وكرامه وحريه

اين سوريا
حسام الحلبي -

يا ريت على النابلسي ان يخص سوريا والبلاوي والقتل اليومي الذي يتجاوز المئات وصور الاطفال المقطعه وترك الاردن بحاله واتمنى ان نحضى كسورين بربع ما هو موجد بالاردن من امان وكرامه وحريه

تنظيف الأردن ...
أبو علي الأسمر -

مادام في الأردن ذيول شيوعية و بعثية طائفية علوية وأصوات غريبة عن وطننا العربي .. ومادام يرزح الأردن تحت الخوف من أنيسة مخلوف وسفيرها بهجت سليمان مجرم رفعت أسد المشهورين بالقتل والتدمير ، فلا مخرج للأردن إلا بالتحلل من النظام الايراني الصفوي الدموي . لانريد من الأردن أن يزج بنفسه في الصراع من أجل الشعب السوري لأننا ندرك امكانياته المحدودوة . نحن السعب كفيلون بإسقاط هذه العصابة الطاغية التي سلبت ونهبت وقتلت وحجرت وشردت .

تنظيف الأردن ...
أبو علي الأسمر -

مادام في الأردن ذيول شيوعية و بعثية طائفية علوية وأصوات غريبة عن وطننا العربي .. ومادام يرزح الأردن تحت الخوف من أنيسة مخلوف وسفيرها بهجت سليمان مجرم رفعت أسد المشهورين بالقتل والتدمير ، فلا مخرج للأردن إلا بالتحلل من النظام الايراني الصفوي الدموي . لانريد من الأردن أن يزج بنفسه في الصراع من أجل الشعب السوري لأننا ندرك امكانياته المحدودوة . نحن السعب كفيلون بإسقاط هذه العصابة الطاغية التي سلبت ونهبت وقتلت وحجرت وشردت .

همروجة الفساد في الاردن ١
مواطن عربي مهاجر -

من مقابلة الملك عبدالله الثاني مع التلفزيون الاردني بتاريخ ١ يوليو تموز ٢٠١٢ * 10.جلالة الملك، أريد أن أنتقل إلى موضوع آخر من موضوعات الساعة: الفساد، وقضايا وشبهات الفساد، هي الشغل الشاغل للأردنيين. كيف تقيم أداء الدولة في هذا الشأن؟ جواب الملك عبدالله الثاني: بمنتهى الوضوح والاختصار، من يثبت عليه الفساد، سيعاقب وفق القانون، وحين أقول لا أحد فوق القانون، أرجو أن لا يكون الأمر حجة لاغتيال الشخصية وتصفية الحسابات، كما حصل مع الأسف في بعض الحالات. هدفنا مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين، لأن التضحيات والجهود التي بذلها آباؤنا وأجدادنا في ظروف صعبة لبناء الوطن هي أمانة في أعناقنا، لذلك لا حماية لأي فاسد، ونحن عندنا منظومة متكاملة للنزاهة الوطنية تحتاج إلى التطوير والتحديث المستمر. فالأردن دولة مؤسسات وقانون، ونحن بصدد وضع ميثاق منظومة النزاهة الوطنية، وتطوير قدرات هذه المؤسسات لتعزيز ثقة المواطن فيها. ومن المهم أن تقوم هذه المؤسسات بعرض نتائج جهودها في محاربة الفساد على المواطنين مع الحفاظ على مبدأ السرية في التحقيق. (انتهى الاقتباس) قال النائب الاردني وصفي الرواشدة :" أن ما حصل اليوم في مجلس النواب يثبت ان مؤسسة الفساد في الاردن مؤسسة قوية لها نوابها واعيانها ووزرائها واجهزتها الامنية وجيشها ومفكريها وابواقها اليوم كشف القناع القبيح وتم كشف من هم ضالعين في الفساد ومن هم خدم يعيشون على وعود ضمان تجارتهم ومواقعهم ومصالحهم .. )

همروجة الفساد في الاردن ١
مواطن عربي مهاجر -

من مقابلة الملك عبدالله الثاني مع التلفزيون الاردني بتاريخ ١ يوليو تموز ٢٠١٢ * 10.جلالة الملك، أريد أن أنتقل إلى موضوع آخر من موضوعات الساعة: الفساد، وقضايا وشبهات الفساد، هي الشغل الشاغل للأردنيين. كيف تقيم أداء الدولة في هذا الشأن؟ جواب الملك عبدالله الثاني: بمنتهى الوضوح والاختصار، من يثبت عليه الفساد، سيعاقب وفق القانون، وحين أقول لا أحد فوق القانون، أرجو أن لا يكون الأمر حجة لاغتيال الشخصية وتصفية الحسابات، كما حصل مع الأسف في بعض الحالات. هدفنا مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين، لأن التضحيات والجهود التي بذلها آباؤنا وأجدادنا في ظروف صعبة لبناء الوطن هي أمانة في أعناقنا، لذلك لا حماية لأي فاسد، ونحن عندنا منظومة متكاملة للنزاهة الوطنية تحتاج إلى التطوير والتحديث المستمر. فالأردن دولة مؤسسات وقانون، ونحن بصدد وضع ميثاق منظومة النزاهة الوطنية، وتطوير قدرات هذه المؤسسات لتعزيز ثقة المواطن فيها. ومن المهم أن تقوم هذه المؤسسات بعرض نتائج جهودها في محاربة الفساد على المواطنين مع الحفاظ على مبدأ السرية في التحقيق. (انتهى الاقتباس) قال النائب الاردني وصفي الرواشدة :" أن ما حصل اليوم في مجلس النواب يثبت ان مؤسسة الفساد في الاردن مؤسسة قوية لها نوابها واعيانها ووزرائها واجهزتها الامنية وجيشها ومفكريها وابواقها اليوم كشف القناع القبيح وتم كشف من هم ضالعين في الفساد ومن هم خدم يعيشون على وعود ضمان تجارتهم ومواقعهم ومصالحهم .. )

همروجة الفساد في الاردن ٢
مواطن عربي مهاجر -

فيما يخص همروجة الفساد في الاردن، رايي ان هناك ٣ تيارات رئيسية. اولا، تيار الحراك الشعبي الاردني الذي يطرح الموضوع من كونه احد اسباب الازمة الاقتصادية في الاردن حيث هناك كلام كثير عن هدر بالملايين وملايين دخلت جيوبا لا تستحقها وملايين حرمت منها الخزينة الاردنية وفتح الموضوع من زاوية مناقصات ومشاريع وتسجيل اراضي وكازينو والفوسفات الخ. ثانيا، هناك تيار مصنع الشائعات والفبركات الذي يحاول مستميتا صرف الانتباه عن طرح التيار الاول وادخال البلاد في الشائعة والشائعة المضادة مع ركوب موضوع مدغدغ لعواطف مكون رئيسي من مكونات الشعب الاردني وهم تحديدا الاردنيين من اصل اردني. هذا التيار يلعب بركائز الوحدة الوطنية ويتجاوز كل المحرمات والخطوط الحمر لاجل خلق فتنة اكبر تجرف كل همروجة الفساد وملفاته ولو ادى الامر الى التضحية باساسيات وقيم وركائز مثبتة للكيان الاردني. بالتاكيد طلاق الملك وتشتيت اسرته الصغيرة ليس حلا سحريا لمشاكل الاردن. نوعية الاشاعات وطريقة نشرها تذكر قسم كبير من الشعب الاردني بواحد عزله اخوه الذي سلّم قيادة السفينة الاردنية لابنه الاكبر لاسباب يعرفها الراحل الكبير رحمة الله عليه، ولكي لا ناخذ احدا بالشك وحده، قد يكون من يقومون على مصنع الاشاعات هذه محبون او موالون او متيمون بهذا الواحد المعزول. مع ملاحظة ان هذا الواحد المعزول غير متزوج من اردنية من اصل اردني، ولكن الحب من الله. ثالثا، تيار الاغلبية الاردنية التي تمارس عملها وتسهم في بقاء الاردن وتطوره وتقدمه وانتاجيته ومصنعيته ومستشفياته وجامعاته وقواته المسلحة وقراه واريافه وباديته ومدنه وعاصمته الجميلة وسياحته وكل نواحي الحياة اليومية التي تصنع الاردن. الاغلبية تعرف ان الدفع والاكراميات والرشاوي والاخذ والعطاء وتبادل المنافع واي مسمى اخر لواحد يدفع لواحد اخر من اجل تسهيل او انجاز او حضور افتتاح مشغل او مطعم او صالة افراح الى مشروع العبدلي والكازينو والمناطق الحرة والفوسفات الخ، ومن ضمن ذلك المصالحات والديات واسقاط القضايا الخ، الاغلبية تعرف انها ممارسات تمت وتتم وستتم الى ان يرث الله الارض ومن عليها وهي موجودة في الاردن ولا دخل لها بهذا الملك او ذاك ولا بهذه الملكة او تلك ولا بهذا الوزير او ذاك او برئيس البلدية هذا او ذاك او بموظف دائرة السير هذا او ذاك الخ. هذا الموضوع جزء من الممارسة في الاردن وغيرها من الدول الع

الى رقم 20 و21
الكوفية الحمراء -

الملك يقول ان لا احد فوق القانون وهي تقول لسميح بينو رئيس هيئة مكافحة الفساد ان البهلوان وعمر المعاني ومجدي ياسين وحازم وجمال الراسخ وخالد شاهين خط احمر ..؟. إذن من هو صاحب الولاية ..؟. هو ولا هي . تانيا لماذا تتدخل هي في شؤون مكافحة الفساد وهي لا تملك حق دستوري ولا قانوني في التدخل في شؤون الدولة الاردنية ..؟. البعض يقول انها شريكة فعلية في الحكم في الاردن خاوة خاوة خاوة وهذا يسبب خطرا كبيرا جدا على الاردن كيانا ودولة ونظاما وشعبا . المطلوب تحجيمها وإعادتها الى كونها زوجة وام فقط لاغيروالغاء لقب ملكة واعطاها لقب اميرة مثل والدة الملك عبد الله التاني بن الحسين الاميرة منى الحسين . حفظ الله الاردن الغالي .

الكوفية الحمراء
د محمود الدراويش -

انا لا اتفق تماما مع طرح اخي الكوفية الحمراء ,,,, فقد اعتدنا على وقوفه الى جانب الاردن والدفاع عنه ,,,, لكنني اجد اليوم في تعليقاته ما هو اسوء من مقالات النابلسي واكثر اذى للاردن ,,,وتندرج تعليقاته اليوم في قائمة الد اعداء الاردن ودعاة الفتنة ,,,انا لا اصدق ما اقرأ ,,, واتمنى ان لا تكون هذه تعليقات وطني اردني عهدناه مدافعا صلبا عن الاردن لا مشهرا يصب البارود على نار الفتنة ,,,,,تخطيء اخي في طرحك هذا وجانبك الصواب ,,,

اشك واتحدى
مواطن عربي مهاجر -

لصاحب تعليق رقم ٢٥، اولا، اللغة والاسلوب وطريقة الاوامر تؤشر الى واحد ببالي عزله اخوه الملك الراحل في مرضه الاخير قبل الوفاة بعد خدمة طويلة وامر بولاية العهد لابنه البكر الذي يحكم باسم الملك عبدالله الثاني ابن الحسين. اذا مش هوّي، بدو يكون واحد من الحلقة القريبة منه. اسلوب الحكم بالشائعات واضرب الراس بالراس وفرق تسد، اعتقد كانت من اسباب عزل المشار اليه من قبل اخيه الملك الحكيم، وتقديمه فلذة كبده البكر ليقود الاسرة الهاشمية والاسرة الاردنية، وهو قرار ملكي تثبت الايام انه حكيم وعين الصواب. انا لي الحق بالشك. ثانيا، اتحدى صاحب التعليق ان ياخذ كرتونه ويكتب عليها ما يتفصحن به على هذا الموقع ويذهب الى القصر الملكي او الديوان الملكي لكي يقرا جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ما هو مطلوب منه؟! واذا صعبة المواجهة مع الملك عبدالله، نقبل بالحكم على هذه المطالب من قبل اي امير او اميرة من اشقاء وشقيقات الملك عبدالله الثاني؟! لاحظ لم ندخل ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني في الحكم لانه يبدو عليه ملاحظات لبعض الاردنيين من اصل اردني لان والدته اردنية من اصل فلسطيني واخواله اردنيين من اصل فلسطيني، يبدو هذه نقيصة ما بعدها نقيصة بالنسبة لبعض الاردنيين من اصل اردني؟؟؟؟!!!!!! يعني مع هيك وضع، الملك عبدالله لازم يعمل شيئ ويطلع بولي عهد مالوش علاقة بالفلسطينيين بتاتا وقطعيا حتى يرضى الاردنيون من اصل اردني؟؟؟!!! على كل هذه مشكلة عائلية لسيد الاردن وعليه ان يجد لها الحل الذي يرضي الاردنيين من اصل اردني؟؟؟!!! في الختام، يا ريت يتم تدارس هذه المواضيع الشخصية التي تخص العائلة الهاشمية في نطاق ضيق ضمن اجتماع عائلي ومفيش داعي لنشر الاسرار والقيل والقال على الملاء، يعني " كُتّيمي، ومحدش يجيب سيرة"؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

قصاقيص
الاول -

اتركك من لملمه القصاقيص من هنا وهناك واكتب شي مهم ومفيد من كتاباتك اذا عندك شي تكتبه وحاسبينك علينا كاتب من قوائم الكتاب في ايلاف ارحمنا بقى

اخوك حاله حال؟!
مواطن عربي مهاجر -

محاولة لمساعدة صاحب تعليق رقم ٢٦ بخصوص حالة اخيه المدعو "الكوفية الحمراء". يبدو "الكوفية الحمراء" وصلته هدية "جوني ووكر" فاخر مقارنة مع "امستل" المحلّي المتعوّد عليه؟؟؟!!! نيّاله، بس صاير بيهذي ومش شايف احد في الاردن معبّي عينه؟؟؟؟؟!!! هذا وضع خطير ما بينسكت عليه لانّه لو وصل الكلام للديوان او للجهاز بدّك تحسب انه الله ما خلقو لاخيك؟؟!!! يا ريت تسرعوا في علاجه على السكّيت ولا من شاف ولا من دري ومحدش يجيب سيرة؟؟؟؟!!! كفاية فضايح، رجّعوه على الصنف المحلّي احسن؟؟؟!!! واحنا مش حنتدخّل وسنعتبر اللي صار وانحكى وانكتب ما صار ولا انحكى ولا انكتب؟؟؟!!!! الله يكون في العون؟؟؟!!! يعني بعرف ناس كثير مفقوعة من الفلسطينية، بس مثل اخوك "الكوفية الحمراء" ما مرّ عليّ؟؟؟!!!! يا رجل انها الملكة زوجة الملك ووالدة الامير اللي مستقبلا حيصير ملك واللي طلب يدها من والدها حماها اكبر واحكم واحنك ملك، الله يرحمه، واللي حازت على قبول كل اشقاء وشقيقات الملك من امراء واميرات البيت الهاشمي بعد ان اجتازت واهلها كلهم كل اختبارات وامتحانات الجهاز لفحص الوطنية ومحبة العرش الهاشمي؟؟؟؟!!!!! وبعدين في هالكائنات العجيبة اللي مش عاجبينها ابناء فلسطين حاضنة اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى الحبيب المصطفى جدّ الهاشميين والذي باركها الله من فوق سبع سماوات؟؟؟؟!!!!!

اللى رقم 29
الكوفية الحمراء -

الى رقم 29 انا احترم رأيك وأقول لك هذا ما يجري ويدور من احاديت وكلام في الساحة الاردنية الكل يريد من صاحب العرش المبجل الملك عبد الله التاني ان يمارس صلاحياتة وحسب ما ورد في الدستور الاردني وحده لا ان يكون معه شريك ( خاوة ) لا يعرف من الاردن إلا الدينار والفستان والحذاء والقيم الامريكية ..؟. نحن لا نريد التخلي عن عاداتنا وتقاليدنا العربية الاسلامية التي كانت دوما تعيش في وجدان كل اردني عربي مسلم . الادلة والبراهين شواهد على جبوح الاردن نحو اللبيرالية الامريكية والتي فشلت في عقر دارها وسببت الافلاس والفقر والبطالة حتى ان المدن الامريكية اصبحت على وشك الافلاس المالي بعد افلاس 300 بنك امريكي . لا نريد القيم الامريكية نريد منهجية آل البيت في الحب والكرامة والحياة الافضل كما كنا زمن الراحل الكبير الملك حسين بن طلال حيت كان " المواطن اغلى ما نملك " افهم ما أقول واعرف اين هي المشكلة لاننا رغم كل ذلك اسرة اردنية واحدة من جميع الاصول والمناقب المواطن فية اغلى ما نملك وليس القيم الامريكية اغلى ما نملك . حفظ الله الاردن الغالي .

نصيحة لوجه الله
مواطن عربي مهاجر -

يا صاحب تعليق رقم ٣٠ المدعو "الكوفية الحمراء"، تعليقك الاخير يؤشر الى استمرار مفعول ال" جوني ووكر" على حالتك العقلية والذهنية. تعليقاتك هذيان وتخبط وتطويل لسان وعنصرية نتنة وتجاوز لمحرمات وخطوط حمر اردنية وعناد غير طبيعي باصرارك على الخطا بالرغم من التعليقات الرافضة لكلامك العنصري والمتطاول. يبدو انك لا تعرف الاعتراف بالغلط والاعتذار عنه؟؟؟!!! ومش لابسة معك منيح شوية الشعارات واليافطات اللي يبدو الجماعة اياهم حاولوا يلعبوا براسك لعبة الوطنية والحمية الاردنية؟؟؟!!!! واذا انت مشيت عليك، احنا واعيين لاصحاب الاطماع الذين يريدون السوء والفتنة لاردن الخير غيرة وحسدا وانتقاما. اقراء جيدا تعليقي هذا وحاول ان تفهم لان الامر جدّ وليس بهزل. اولا، جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي تخاطبه وكانه صبي صغير تحت الوصاية، من مواليد ٣٠ كانون ثاني يناير ١٩٦٢م. هذا يجعله تجاوز ال ٥٠ عاما من عمره المديد. وتولى جلالته العرش في ٧ شباط فبراير ١٩٩٩م بعد وفاة والده الحسين طيب الله ثراه وتم حفل التنصيب يوم ٩حزيران يونيو ١٩٩٩م. والملك عبدالله الثاني متزوج من الملكة رانيا منذ ١٠ حزيران يونيو ١٩٩٣م وهي الزوجة الوحيدة له. باختصار انت امام ملك متعلم واع مثقف عسكري رب اسرة مستقرة وخبرة عسكرية وحكم حاز على بركة الملك الباني واشقائه وشقيقاته من امراء واميرات البيت الهاشمي. خليك صاحي وبلاش تودي نفسك المهالك بالاستماع لشائعات فلان وعلان واللي بالي بالك. ثانيا، الملكة رانيا هي اردنية من اصل فلسطيني ابا عن جد وجد الجد. الملكة رانيا امراة عربية مسلمة متعلمة مثقفة ذات حضور وست بيت ممتازة وشهادة الملك الهاشمي فيها تشير الى صفاتها المتميزة كزوجة انجبت البنين والبنات من امراء واميرات هاشميين وست بيت حافظت على زوجها ولم يجد له سببا واحدا يدعوه لان يتزوج عليها او ينفصل عنها او يطلقها. واضيف لمعلوماتك، الملكة بنت عائلة محترمة وكبيرة العدد من الضفة الغربية والياسين مجرد فرع من عائلتها الكبيرة والتي خدم الكثير من افرادها في الجيش العربي ولولا ما استجد بعد الحوادث المؤسفة في ايلول الاسود سبتمبر ١٩٧٠م لكان منهم من اصبح جنرالا وقائدا لفرق او كتائب في الجيش العربي. اهل الملكة اردنيون من اصل فلسطيني ومن الناس الاجاويد وعائلتها كبيرة العدد وفيهم عادات الارياف الاصيلة والقريبة من عادات القبائل من حيث الشرف والكرم والنجدة و

الى رقم 31
الكوفية الحمراء -

من هو مروان جمعة ..؟. يا رقم 31 ومن هم عائلة ياسين ..؟ ؟ لا اصل لها ولا فصل . ولماذا دينا ياسين مطلقة ومتزوجة الان المحامي شريف الزعبي ! وكيف اصبحت مالكة لمدرسة تمنها اكثر من عشرين مليون دينار واراضي المدرسة سلبت من الامانه ( عمر المعاني ) والجيش ( خالد البصراصرة مع دعم 9 ملايين دينار من اموال الجيش الاردني بلا حق ولا سبب ) ولماذا مجدي ياسين البغال يملك 16 شركة مسجلة في وزارة الصناعة والتجارة مع انه كان يركب السرفيس من ضاحية الحسين الى البلد لما جاء مطرود من الكويت وعطاءات اعلان امانة العاصمة لحازم وجمال الراسخ 21 مليون اوقف التحقيق بها بناء على اوامرها لسميح بينو وما هي اثمان الفساتين والاحذية من دور الازياءالعالمية والصور موجود مع ذكر السعر في غوغل وما هي تكاليف عيد الميلاد في وادي رم واحضار الممثلين والممثلات والمغنين لراب والجاز الاجانب من الخارج ولماذا حساب الخاصة الملكية /الديوان الملكي الهاشمي مغلق ولا يجوز للاحد الاطلاع علية وسؤال اخير ما مقدار رواتب ابوها وامها واختها واخيها شهريا واجور الفلل واثمنانها في الخاصة الملكية / الديوان الملكي الهاشمي وما مقدار عمولتها من المساعدات الاجنبية والعربية القادمة الى ميزانية الدولة الاردنية وووووووووو الفساد في الاردن بدأ منها ومن عائلتها واصدقائها وخاصة مروان جمعة وكريم قعوار سفير الاردن سابقا في امريكا . وهل تريد ان اكشف المزيد من فضائح عرابة الفساد في الاردن ومغامراتها في اوروبا وامريكا يا رقم 31 مع العلم ان الكل في كل المجتمع الاردني يتكلم عن هذة المواضيع والفضائح واعمال السحر وووووووووو ومن يدفع لجهاد الخازن وشاكر النابلسي ولبيب قمحاوي ومنى الخطيب ,,,,,, لشتم العشائر الاردنية والعائلة الهاشمية في الاردن .

مثال يا 31
الكوفية الحمراء -

الى رقم 31 خذ تصريح لها للاحد الصحف الايطالية فتوى من آل ياسين ... : . - باريس : اكدت الملكة رانيا في حديث لصحيفة ايطالية الجمعة ان اكراه المرأة علي ارتداء الحجاب يخالف مباديء الاسلام مشددة علي ان هذه المسألة هي خيار شخصي وقالت ملكة الاردن في مقابلة نشرتها صحيفة " " ايطالية واسعة الانتشار ان الاسلام لا يكره احدا علي ممارسة الشعائر ولا على الالتزام بزي محدد وبالتالي اجبار المرأة علي ارتداء الحجاب يخالف مباديء الاسلام واضافت انه للأسف وبعد الاتهامات الكثيرة الموجهة الي الاسلام بدأت شخصيات تعتبر ان الحجاب يطرح مشكلة سياسية لكن هذا الامر غير صحيح " ارتداء الحجاب خيار شخصي " ..... انتهى الخبر

الكوفية الحمراء
د محمود الدراويش -

ارفض بشدة كل ما قلته ,,,, وانا افهم الوطنسية الاردنية ,,, وطنية لا انتقاء فيها قط ,,,,فاما ان نكون مع الاردن ,,,, واما ان نكون ضده ,,, لكن لغة لعم ,,,اي لا ونعم فانها ليست مقبولة قط ,,,,وانا ارد عليك واقول جلالة الملكة رانيا هي سيدة نشاء العرب وعيا وخلقا وضشرفا ووطنية وفضيلة ,,,,,ما كتبته وما تفوهت به لا يكتبه اسوء اعدائنا وما به حق وخما به صواب ,,,,, المقال القادم للنابلسي سيكون تعليق الكوفية الحمراء ,,,,وانا محبط مما كتبت ,,, وليس من حقك التنطح للدفاع عن الاردن بعد كل هذا الذي قلت ,,,,للاسف ,,, للاسف ,,,ليس فيما كتبت وطنية قط

اعصابك لا يطقّ لك عرق؟!
مواطن عربي مهاجر -

تعليقي ٣٢ و ٣٣ للمدعو "الكوفية الحمراء" شغل "نسوان الفرن" او "رواد المقاهي للعب الشيشة والذي منّو"؟؟؟؟!!! هذيان عنصري وشائعات لا فكر ولا منطق. ليس كل الاغنياء الاثرياء ولدوا وفي افواههم ملاعق من ذهب؟؟؟؟!!!! معظم اثرياء العالم عصاميون كونوا ثرواتهم بكدهم وعرقهم وعملهم وسعيهم في مناكبها ولم يقعدوا ينتظرون هبات فلان وعطاءات علان ومنح زيد او عمرو؟؟؟؟!!! معظم اغنياء العالم العصاميون ابتدؤوا من الصفر وبعضهم استدان قروضا؟؟؟!!! فقط لضرب الامثلة عن تغير اوضاع البشر والدول من حال الى حال. الرئيس الدكتور محمد مرسي اعتقل عام ٢٠٠٦م لمدة ٧ اشهر عقب المظاهرات التي تلت انتخابات مجلس الشعب المصري عام ٢٠٠٥م واعتقل ايضا بعد انطلاق ثورة يناير ٢٠١١. ما هو وضعه الان في ٢٠١٢؟؟!!! نترك الحكم لمن القى السمع وهو شهيد. تذكر زين العابدين والقذافي وصالح والان بشار وقبلهم صدام؟؟؟؟؟!!!! لن ابتعد عن المملكة الاردنية الهاشمية واسرة الخير الهاشمية واذكرك بان الاشراف والشريفات من بني هاشم عندما وصلوا الى الاردن ماذا كان حالهم ومن استقبلهم وماذا قدم اهل الاردن لهم الخ؟؟؟؟!!! اتركك لتبحث بعد وصول الامير عبدالله الى معان في ٢١ تشرين ثاني نوفمبر ١٩٢٠ مع حاشيته و ٥٠٠ من حرسه بعد رحلة شاقة استغرقت ٢٧ يوما؟؟!! سبحانه وتعالى الواحد الاحد المعطي الواهب الباقي الدائم وما عداه ينطبق عليهم قانون التداول والتغيير والانتقال من حال الى حال، هذه سنّة الله في خلقه. في الموضوع الشخصي زواج فلان وطلاق علان، كلها اقدار وقسمة ونصيب، واذا عندك قصة او حالة فالناس عندهم قصص وحالات؟؟؟!!! تذكر ان لك عينان واذنان، بينما شخصان لديهما ٤ عيون و ٤ اذان فما بالك بملايين الناس؟؟؟ اللي بيته من زجاج لا يحذف الاخرين بالطوب. يا ريت يسمح وقتك الثمين بالاطلاع على المواقع الالكترونية الاردنية، مثلا الوقائع الاخبارية، لتقراء عن سيجار الرفاعي وتكلفته على الخزينة وركوب المجاليين طائرة الامن للحاق بعزومة غداء وثروات الروابدة والمجالي والذهبي والكعابنة وغيرهم من الذين كونوا ثرواتهم من رواتبهم الحكومية فقط لاغير؟؟؟؟!!!!. بخصوص الهبّة الاسلامية التي تحاول ان تصطنعها، بلاش هذا اللون مع شعب متعلم واع مدرك فاهم و "مقطّع السمكة وذيلها". يعني افهم لو تكلم في الموضوع جماعة الاخوان المسلمين او مفتي المملكة او امام الحضرة الهاشمية سماحة قاضي القضاة الش

الىرقم 34 و35
الكوفية الحمراء -

الى رقم 34 د . محمود الدراويش شكرا لك هذا كله حديت المجتمع الاردني الذي يرفض هذة التصرفات الغير مقبولة لان شرف العائلة الهاشمية شئ مقدس عند كل هاشمي وكل اردني مخلص في الاردن ولا يجوز لها ان تفرض نفسها " خاوة " على العرش الهاشمي والشعب الاردني الذي لا يؤمن إلا بالله والوطن والملك . في نظري هذة مجرد زوجة وام فقط وليس شريكة في الحكم " خاوة " . وانا لن ارد على رقم 35 لان افضل رد هو عدم الرد . حفظ الله الاردن الغالي .

اين بدأ الفساد
الكوفية الحمراء -

مكافحة الفساد يجب ان يبدأ من حيت بدأ إلا وهو الديوان الملكي الهاشمي .. ؟ . زمن باسم عوض الله البهلوان بدأ عصر الفساد الذهبي في الاردن فعليا وهنا سؤال مهم من وراء باسم عوض الله البهلوان ومن احضر باسم عوض الله البهلوان ووهو شخصة مجهولة الهوية والاتجاة الوطني الاردني وخلال هذة الفترة اصبح السيد المطاع والرهيب في الاردن وحقق الثراء لمن هم احضروه وساندوه .. وهم كما ذكرت في تعليقاتي اعلاة و لذا طلب من سميح بينو عدم الاقتراب من هذا البهوان المجهول والذي يعتبر فوق القانون والان هو حر طليق ويعامل بكل احترام غصبا عن الجميع ويعيش في بذخ ظاهر في منزله المنيف ويشارك في نشاطات داخلية وخارجية بكل حرية ويسافر الى السعودية ودول الحليج ووووووو من مطار الملكة علياء الدول حيت تفتح له الصالة الخاصة ويتم وهو جالس فيها اتمام كامل معاملاته وما علية سوى ان يقوم من كرسية في الصالة الخاصة بجواز سفر دبلوماسي الى الى كرسية في الطائرة درجة اولى .

شهادة في حق رجل مُتّهم
مواطن عربي مهاجر -

لماذا يلاحقون باسم عوض الله ! عاطف عتمة أتابع بشغف أن أرى كل المتورطين في قضايا الفساد تطالهم يد العدالة والمساءلة مهما كانت مكانتهم أو صفتهم الشخصية أو الوظيفية ، وهذا الكلام مدخل مهم عند الحديث عن قصة عوض الله باسم البهلوان والفريق محمد الذهبي .ولا ارغب أن يتحول الفريق الذهبي اعتسافا إلى قميص عثمان ، كما إنني لا افهم لماذا يلاحق باسم البهلوان بهذه الطريقة المسيئة المكشوفة ، إذ كثيرا ما أتساءل فيما إذا كان تيار شرق أردني هو المسئول عن كل هذا الهجوم الكاسح على عوض الله ! أم أن صراع القوى هو الذي يشكل حالة من الاستقطاب الواضحة بين مراكز القوى كسبب آخر مضاف .ومنذ حوالي العقد من الزمان أو يزيد وانا استمع في اغلب المجالس الخاصّة والعامّة عن قصص خيالية تنسج عن قضايا فساد مزعومة متورط فيها عوض الله ، ومن ذلك كنت تابعت لجنة النظر في قضية برنامج التحول الاقتصادي في لجنة النواب قبل بضع سنوات خلت ، والتي كانت تنظر بفساد متهم فيه الرجل إيّاه وليس سواه ، ثم تحولت لجنة التحقيق إلى لجنة تحقق بتخفيف اللجنة ثم قال الشارع أن صكوك غفران أصدرت للرجل ، وكانت لجنة معتبرة من مجلس النواب ، نواب الشعب ، قد قالت كلمتها في الموضوع ، ولكن لا زال الرجل متهما بلا تهم أو قضاء ، ولربما لا يمكن لصابون نابلس أن يغسله من تهم تلتصق به بلا مبرر موثق قضائيا .وقد كنت سالت عدد ممن يعملون معه أو عملوا معه في الديوان ممن أثق بشهادتهم ، ففضلوه على كل من عملوا معهم من رؤساء الديوان ، وأشاروا إليّ بان الرجل كان عمليا بحيث لا يترك عمل اليوم إلى الغد ، وقد كان ينجز مطالب زيارة جلالة الملك للمحافظات في اليوم التالي ويصرف شيكاتها في اليوم الذي يليه دون مماطلة او تسويف ، فضلا عن انه كان مصنعا للأفكار الاقتصادية ، وساهم في بناء مجموعة من الأفكار ، اعتبره البعض ديجاتليا ليبراليا أميركيا ، واعتبروا ذلك تهمة مع أن العالم يسير في اتجاه الديجيتال والقطب الأوحد ويلعق حذاء أميركا ليكون مع ركبها والمسحجين والمطبلين لها ، ثم ولنقر بما يذهب إليه البعض في أن ذلك مثلبة ، لكنه لا يرق إلى فساد واعتداء على المال العام ، ولا اعرف إذا كانت هناك قضايا فساد متورط فيها الرجل ومسكوت عنها واذا كانت موجودة فلمصلحة من ، ولكن من وجهة نظري المتواضعة أرى إن المتربصين بالرجل كثر ، ولو وجدوا عليه قصاصة فساد لحركوها ضده ، وهذا الأمر يجعل

فقط الرجال يقدرون الرجال
مواطن عربي مهاجر -

فقط الرجال الرجال يقدرون عطاءات الرجال الاخرين. الرسالة التالية من موقع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الباني بخصوص رئيس الديوان الملكي السابق وزير التخطيط الاردني السابق لمن يريد الحقيقة بعيدا عن الشائعات. **** رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني بقبول استقالة باسم عوض الله يشكره فيها على إخلاصه خلال تحمله أمانة المسؤولية رئيسا للديوان الملكي الهاشمي29 أيلول/سبتمبر 2008 بسم الله الرحمن الرحيم معالي الأخ الدكتور باسم عوض الله حفظه الله، أبعث إليك بأطيب تحياتي وخالص أمنياتي بدوام الصحة والسعادة والتوفيق وبعد، فقد عرفتك منذ سنين خلت، شابا متحمسا للعمل والعطاء، ومؤمنا بضرورة التغيير والتحديث ومواكبة روح العصر. وكان أن عهدت إليك خلال هذه السنوات بعدد من المواقع المتقدمة والهامة، والمناصب الرفيعة، وقد كنت كما توسمت فيك، مثالا للعمل المخلص الدؤوب، والكفاءة العالية، والقدرة على تحقيق الإنجاز، والتميز في الأداء والعطاء. وإنني إذ أعرب لك عن بالغ تقديري واعتزازي بما قدمت وأعطيت لوطنك، في كل المواقع التي حللت فيها، والمهام التي نهضت بها، لأؤكد على أن هذا العطاء المتميز هو أيضا، موضع الاحترام والتقدير، من قبل كل المنصفين، من الذين عملوا معك، أو عرفوا مدى إخلاصك وتفانيك في عملك، وخدمة وطنك. أما اليوم وأنت تغادر موقعك كرئيس لديواننا الملكي الهاشمي العامر، لتأخذ نصيبك من الراحة، أو لتنتقل إلى موقع آخر من مواقع العمل والعطاء، فإنني أؤكد على أنك ستظل موضع الثقة والاحترام والتقدير، وستظل قريبا منا كما كنت على الدوام. فبارك الله فيك وجزاك عما قدمت وأعطيت لوطنك خير الجزاء. وأسأله تعالى أن يحفظك ويرعاك، ويمتعك بموفور الصحة والسعادة والتوفيق. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،عبدالله الثاني ابن الحسين

نعم
محمود -

نعم للكوفية الحمراء الذي كال الحقيقة عن رانيا وعائلتها واعوانها واولهم باسم عوض رئيس الديوان والكل في الاردن يكولون عنها انها الفاسدة الكبيرة حتى ان سيارتها ضربت بالحجارة في الكرك لان لا احد يريدها سوى الفاسدين والسماسرة والبعض يكول عنها انها لاتعرف عملا الا عارضة ازياء في العواصم الاروروبية والمدن الامريكية حتى كالت في موقعها في توتر ان وجبة المسخن هي الوجبة الرئيسية في الاردن مع العلم ان المنسف هو الوجبة المطلوبه في الاردن وكالوا ايضا ان سعت الى ازالة صور المرحوم الملك حسين بن طلال من كل الدوائر الحكومية باعتبارة الصوره سكراب لا معنى له

يا مواطن 38
عصمت مجيد -

لا يمكن يا مواطن عربي مهاجر رقم 38 المس بباسم عوض الله وعمر المعاني هذا يجب ان يعرفه الكل .

مسكين الذهبي محمد
سامي عبود السلايطة -

اصل الفساد بدأ من النشمية واخو النشمية والذهبي يا حرام كبش فداء

الى رقم 39
الكوفية الحمراء -

هذة رسائل رورتنيية يرسلها الملك لمن يعمل معه وهي لا تبرئ احدا من سوء او جنحة او فساد لان هذا من اختصاص هيئة مكافحة الفساد التي اوقفت عن التحقيق معه باوامر من ..... رغم اقوال الملك لا احد فوق القانون وايضا الادعاء العام والمحاكم في الاردن هي من تبرئ او تدين واراك تدافع عن الفساد والفاسدين والسماسرة في الاردن يا رقم 39هداك الله .

تيار الكندرة والمسدس؟؟!!
مواطن عربي مهاجر -

ردود سريعة على تعليقات عنصرية موتورة. اولا، تعليق رقم ٤٣: ليست رسالة روتينية، بل هي رسالة مصاغة بعناية جواهرجي محترف. اتحداك ان تكون مشابهة لرسالة الملك عبدالله الثاني في قبول استقالة رئيس الوزراء عون الخصاونة؟! واتحداك ان تكون مشابهة لرسالة الملك الحسين الباني رحمة الله عليه في اعفاء ولي العهد "اخي وصديقي وحبيبي وساعدي وقرة عيني" بعد ما يقارب ٣٦ سنة من الولاية؟! هذه مجرد امثلة. بلاش المجاكرة والمماحكة والمكابرة. تعليق رقم ٤٢: امثلة فقط لا غير. يوم انهار بنك البتراء وتحملت الخزينة الاردنية مئات الملايين من الدنانير الاردنية لم تكن رانيا الياسين وعائلتها في الاردن؟! يوم وجّه "نائب الرومانسية" الاردني الليث الاتهام الى "اللهو الخفي" بالفساد كما جاء في رسالته الشهيرة الى الملك عبدالله الثاني، كان عبدالله ورانيا عروسين جديدين وكان عبدالله مجرد امير. اقراء التالي بتمعن وركز على التواريخ [فقد قال ليث شبيلات في رسالته الشهيرة إلى الملك عبد الله الثاني: "في عام 1994 قلت لنائب الملك الأمير الحسن في لقاء مبثوث على التلفاز الرسمي إن الفساد يا سمو الأمير يجري تحت الرعاية. فماذا نقول عام 2011 . هل تعتقدون أن الشعب لا يعرف؟"] (انتهى الاقتباس). تعليق رقم ٤٠: "سلاما" صدق الله العظيم. اترك بعض التعليقات الموتورة المستفزة الاخرى لاختتم بهذا المسك. لا جدال هناك تيار في الاردن، مشابه لكثير من التيارات الانعزالية في العدد من البلدان، يتم تغذية هذا التيار والزنّ في الوذان وحشو الرؤوس بافتراءات وقصص خيالية تغذي جوع ونهم للمشاكل والفبركات وخلق اعداء وهميين لصرف الانتباه عن قضايا مصيرية واستراتيجية وعجز عن الوفاء بالتزامات وتعهدات وقسم الخ. ينتج عن هذه التعبئة والتحشيد تيار ينتفخ عنصرية وحنق واستعلاء على اخوة له في الوطن مع اعتقاد كاذب بانه وحده الصح الوطني المحب للبلد والعاشق الولهان له؟! هذا النفخ والاستعلاء والاستكبار يؤدي الى ان البعض "روحه في مناخيره" و "يده على الزناد" و "مبرمج جاهز للقتل" الخ؟!! وخير ما يجسد هذا التيار ماحصل في مجلس النواب الاردني حيث قام احد ابطاله الميامين بالتهجم على نائب زميل في جلسة رسمية ورفع عليه الكندرة، ولولا تدخل الزملاء النواب لحصل ما لا يحمد؟؟!! ثم كانت الحادثة الاحدث قيام نائب حالي من مجسدي هذا التيار، منتخب ممثلا الامة والشعب في مجلس الامة، بالحوار مع ز

الوضع خطير جدا .
الكوفية الحمراء -

إذا استمر الحال على هذا المنوال فان الوضع في الاردن يصبح خطيرا جدا لان بدايته الفلتان الامني الذي نراه في تصاعد مستمر في كل مكان . مطالب الشعب الاردني واضحة واهمها مكافحة الفساد والفاسدين والسماسرة وقانون انتخاب عصري وانتخابات نزيهة باشراف هيئة مستقلة واشراف دولي وتشكيل حكومة منتخبة لاجل تقليص صلاحيات الملك عبد الله التاني وإلغاء ادوار زوجته وعائلتها في الحكم " خاوة " الغير دستورية من اجل ملكية دستورية يكون السلطة للشعب كل الشعب ويكون الملك يملك ولا يحكم . حفظ الله الاردن الغالي . .

الى رقم 44
الكوفية الحمراء -

المهم من كل هذا الكلام يبرز سؤال هام جدا الان : من يحكم الاردن ..؟. الملك عبد الله التاني بن الحسين ام الملكة رانيا العبد الله ام الحكم شراكة بينهما 50 بالمئة حسب الطريقة الامريكية لان الاردن اصبحت مزرعة لها تريد الاثراء هي وعائلتها واصدقائها بلا سبب وهذة فرصة العمر لها إذا لم تستغل الان لم تستغل ابدا والكل يعرف انها اصبحت تشكل خطرا على الاردن إذا لم يتم إيقافها ومصادرة ما اخذته هي وعائلتها واصدقائها من اموال منقولة وغير منقولة يا مواطن عربي مهاجر رقم 44 وأقول لك نحن لا نريد ملكية مطلقة وانما ملكية دستورية وحكومة منتخبة وبرلمان قوي ( السلطة التشريعية ) يراقب اداء الحكومة ( السلطة التنفيذية ) مع قضاء عادل ( السلطة القضائية ) . هذا هو الاصلاح الحقيقي لان الزمن تغير وتبدل ولم يعد هنالك جمهوريات وراثية ولا ملكيات مطلقة . حفظ الله الاردن الغالي .

اللعب مكشوف
مواطن عربي مهاجر -

اذا الحكاية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وليست رانيا الياسين؟؟؟!!!! ليه الاختباء خلف اليافطات؟؟؟!!! من الاول خلي عندكو الشجاعة وقولوا مش عايزين ابو حسين؟؟؟!!! فعلا عالم تخاف مختشيش؟؟؟؟!!! من الاول انا شممت رائحة اللي بالي بالك اللي اجلسه اخوه الحكيم في البيت؟؟؟!!!! فشرتوا انتم ومن وراءكم ومن يقف متفرجا؟؟؟!!!! الملك عبدالله الثاني بن الحسين يتقدم مخترقا كل اليافطات والشعارات المتهالكة ليقوٌي علاقة التواصل المباشر مع شعبه وليقدم لشعبه قانون انتخابات ندعوا الله ان يوصل الاخيار من ابناء الاردن لتستكمل مسيرة الاصلاح والبناء ويبقى الاردن واحة امن واستقرار. الملك عبدالله الثاني ليس وحيدا في الميدان فمعه كل ابناء القوات المسلحة وكل ابناء القبائل العربية الشريفة المبايعة وكل ابناء الاردن من مختلف الاصول والمنابت. وبالناقص عن بعض وجهاء المناسف الذين لا ينفعون لاكثر من جاهة في موت تسبب به حادث سيارة غير مقصود لتعبئة البطون وقيض المعلوم وشرب الفنجان؟!!!! الاردن برجاله النشامى وحرائره النشميات من مختلف الاصول والمنابت مع القائد حبيب الشعب لاستمرار المسيرة ودفع مسيرة الاردن عاليا. لقد انكشف المستخبي، القصة مش رمانة وقالت فلانة وحكى علان وافتراءات بدون دليل ولا برهان، القصة قلوب مليانة على الفارس الهاشمي ومحاولة خادعة لتحويطة والانتقاص منه عن طريق احاديث الافك والبهتان والتخرصات المتهالكة المتهاوية ضد اسرة فارس هاشمي انعم الله عليه ببيت مستقر تزينه ابنة اصول خلفت له الامراء والاميرات الهاشميين الذين سيكملون مشوار القيادة الهاشمية والعبور بالاردن الى شاطئ الامان. فعلا عمر ذيل الكلب ما بينعدل، من شبَّ على حياكة المؤامرات والدسائس والضرب في اقرب الناس اليه وابنائه من امراء واميرات البيت الهاشمي، يشيب على نفس النتانة والافتراءات والفبركات رغم انه صنمٌ لا يحمل طهر الحجر. خسئتم وستموتون قهرا وانتم ترون سليل الاكارم يتقدم شعبه في مسيرة استمرار واستقرار ارض الخير والعطاء اردن الحشد والرباط. كل شغلات الفساد والافساد ورانيا ابنة فلسطين ومش عارف مين ابن الياسين؟؟؟!! غبار يخفي ما هو اعظم وهو تحجيم والانتقاص من العرش الهاشمي؟؟؟!!!!! فشرتم وخسئتم. صدق القائل" ان انت اكرمت الكريم ملكته ... وان انت اكرمت اللئيم تمردا". طبع خسيس لا يفيد معه التدريس.

الى رقم 44
الكوفية الحمراء -

المهم من كل هذا الكلام يبرز سؤال هام جدا الان : من يحكم الاردن ..؟. الملك عبد الله التاني بن الحسين ام الملكة رانيا العبد الله ام الحكم شراكة بينهما 50 بالمئة حسب الطريقة الامريكية لان الاردن اصبحت مزرعة لها تريد الاثراء هي وعائلتها واصدقائها بلا سبب وهذة فرصة العمر لها إذا لم تستغل الان لم تستغل ابدا والكل يعرف انها اصبحت تشكل خطرا على الاردن إذا لم يتم إيقافها ومصادرة ما اخذته هي وعائلتها واصدقائها من اموال منقولة وغير منقولة يا مواطن عربي مهاجر رقم 44 وأقول لك نحن لا نريد ملكية مطلقة وانما ملكية دستورية وحكومة منتخبة وبرلمان قوي ( السلطة التشريعية ) يراقب اداء الحكومة ( السلطة التنفيذية ) مع قضاء عادل ( السلطة القضائية ) . هذا هو الاصلاح الحقيقي لان الزمن تغير وتبدل ولم يعد هنالك جمهوريات وراثية ولا ملكيات مطلقة . حفظ الله الاردن الغالي .

اليوم اعدموا مجدي ياسين
عماد ايوب الانصاري -

اليوم الجمعة في مسيرة كبرى اهل الشمال في اربد اعدموا صور لمجدي ياسين اخو رانيا ياسين وسهل المجالي ابن عبد الهادي المجالي لانهم فاسدين وعبيد الدينار الحرام .

.....
مسعود الفرامسة -

خالف شروط النشر

اليوم اعدموا مجدي ياسين
عماد ايوب الانصاري -

اليوم الجمعة في مسيرة كبرى اهل الشمال في اربد اعدموا صور لمجدي ياسين اخو رانيا ياسين وسهل المجالي ابن عبد الهادي المجالي لانهم فاسدين وعبيد الدينار الحرام .