أصداء

الشيخ حمد بن جاسم صوت مدوي للثورة السورية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مؤتمر أصدقاء الشعب السوري الأخير الذي عقد في باريس أفرز مواقفا تاريخية للعديد من القيادات الدولية التي قررت تحمل مسؤولياتها الأخلاقية و الإنسانية و الإعتبارية و التداعي الحازم و الفاعل لوقف نزيف الدم السوري الذي وصل لدرجة غير مقبولة في عالم يدعي أنه تخلص أو في سبيله للتخلص من الأنظمة الفاشية و إفرازاتها فإذا بالنظام السوري المجرم ينتصب بكل وقاحة ليتحدى العالم و منظومته الأخلاقية ، و ليتحدى الإنسانية بأسرها وهو يمارس عنليات القتل الشامل بل الإبادة البشرية ضد الشعب الذي يحكمه بالحديد و النار منذ نصف قرن من الزمان!

لقد كان الموقف العربي بأغلبيته و خصوصا موقف دول مجلس التعاون الخليجي متميزا و فاعلا و مثيرا للإحترام في تبني قضية الشعب السوري و نقلها لآفاق دولية و في السعي للتخلص من نظام القتل البعثي الوراثي الإستنساخي السوري المجرم و الذي خرج عن كل القواعد الأخلاقية و الإنسانية ، كما كان لموقف رئيس وزراء دولة قطر ووزير خارجيتها دور أكثر من مركزي في شد وجذب الإهتمام الدولي بقضية الثورة الشعبية السورية منذ الأيام الأولى لإنطلاقتها قبل عام و نيف من الشهور و تحديدا في آذار/ مارس 2011 وحين كان يتباهى النظام و بغطرسة قاتلة بأن كل شيء تحت السيطرة ، و بأن ما حصل ليس سوى إضطرابات محدودة ستنتهي بسرعة كما أوجزتها الخطابات الأولى للطاغية القاتل بشار أسد قبل أن تتوسع كرة النار و تشمل كل سوريا الحرة بمختلف مناطقها و مشاربها ، لقد كان الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وهو يتعرض لشتائم السفير السوري البذيئة في إجتماعات الجامعة العربية في القاهرة واضحا و مباشرا و يتسم بسمات رجل الدولة المسؤول حيث صبر على الأذى و تحمل المكاره وهو يقرر رسم سياسة اللاعودة في تعويم النظام السوري بل حمل قضية الشعب السوري على كتفيه و على كاهل الدبلوماسية القطرية التي قادت إضافة لشقيقتها السعودية العمل الخليجي و من ثم العربي و حتى الدولي و بحركية عالية و أسلوب راقي من الأداء يؤكز أساسا على صلب الموضوع دون الإلتفات للصغائر و المماحكات أو الخضوع لإبتزاز الآلة الأعلامية التافهة و السقيمة و الساقطة للنظام السوري.

لقد تحملت دولة قطر و تحمل قادتها و على رأسهم سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة ورئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الأطنان الهائلة من جبال الأكاذيب و الإساءات و كان ردهم هو في ساحة المواجهة و في الوقوف مع الشعب السوري و في العمل المباشر لقيادة حملة دولية تزيح الظلم و القتل عن كاهل السوريين الذين يخوضون اليوم أعقد و شرف و أطهر معركة لتطهير الشرق القديم من بقايا الفاشيين و القتلة الذين ستكون مصائرهم البشعة نموذجا لكل الطغاة و أمثولة تاريخية في الإصرار الشعبي على تحقيق هدف الحرية المقدس.

وفي ملف الثورة السورية التاريخي لا يمكن إهمال الدور التاريخي للشيخ حمد بن جاسم و الذي رسم بكلمته المؤثرة في مؤتمر باريس الأخير معالم الطريق السياسي و الدبلوماسي لتفعيل الملف السوري بإتجاه كنس النظام المتداعي و الذي بدأ بالتحلل كأي جيفة فاشية لمزبلة التاريخ ، دور السياسة و الدبلوماسية القطرية الملفت للنظر سيظل علامة من علامات تكريس العمل الدبلوماسي و بأقصى مدياته لصالح قضايا الشعوب الحرة ، لقد جعل الشيخ حمد بن جاسم و بتوجيهات واضحة من أمير دولة قطر للدبلوماسية أخلاق الفرسان و نخوة الأحرار ، فقد كان بإمكان دولة قطر النأي بنفسها عن الملف السوري فلا مصلحة مباشرة لديها في دعم الثورة السورية سوى النداء الأخلاقي و الضميري ، و لو طبقت الدبلوماسية القطرية و حتى الخليجية مبدأ المصالح و المنافع و الربح الإنتهازي و المادي لأبتعدت عن دعم الثورة و تبني قضية الشعب السوري النححرية و التي كلفتها المليارات من أموال الإستثمارات و حتى من العلاقات التي بنتها مع أطراف مرتبطة بالنظامين السوري و الإيراني كإيران وحزب الله ، ولكنها فضلت تحمل الخسائر و مواجهة مخاطر الإرهاب و التهديدات الإرهابية المباشرة لأمن أنظمتها السياسية ، و تحمل المسؤولية الأخلاقية بدلا من التفرج على مصارع السوريين و المذابح الرهيبة التي يمارسها نظام القتلة المجرم.

لن ينسى تاريخ التحرر الوطني و الشعبي أبدا مواقف قيادة دولة قطر وعلى رأسها قائد دبلوماسيتها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني و التي أثبتت بأن للدبلوماسية أخلاق الفرسان و عزيمة الرجال ، و تحية لكل الأحرار الذين يرسمون بدمائهم و تضحياتهم طريق المستقبل الحر.
dawoodalbasri@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بالروح بالدم
عاش القائد -

كالعاده يطل علينا الرفيق داود البصري بمقال فيه نكهه تذكرنا بايام الف باء او جريدة الشباب يمدحون القائد الضروره..

My Opinion
Ali -

Regardless of my support to other brothers in Sysria against Bashar regime BUT SHAME ON YOU!!!!!!!

مبالغة
izet -

والله عيب عليك هذه المبالغة, يعني حتى .... لها أصول..

حمد اساس الفتنة
humam -

حمد بن جاسم هو من اشعل الفتنة الطائفية في سوريا ومولها خدمة لاسياده

دولار البصري
ماي خابط -

ما شاء الله .....!! حمد بن جاسم صار بطل العرب !!

................
قلم للأسجار -

الشيخ حمد يبيع بضاعة للسوريين ممنوعة من التداول في بلده

ديكتاتور ايل للسقوط
مواطن عربي مهاجر -

بن جاسم عن لافروف: بشار الاسد وصل إلى عتبة السقوط، لكن لن نرفسه نحن بأرجلن تالأحد 08 يوليو 2012 01:06 كشف رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم أمام وفد المجلس الوطني السوري النقاب عن رسالة روسية تبلغها شخصياً من نظيره الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر جنيف تتضمن ما حرفيته: "إن بشار الاسد وصل إلى عتبة السقوط، لكن لن نرفسه نحن بأرجلنا". جاء ذلك خلال لقاء عقده وزراء خارجية قطر، الشيخ حمد بن جاسم، ودولة الامارات العربية، الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان، والكويت، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ونائب وزير الخارجية السعودي الامير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز، مع وفد من المجلس الوطني السوري على هامش مؤتمر باريس، حيث اجمع الوزراء الاربعة، حسب مصدر سوري معارض رفيع شارك في الاجتماع، على ان بشار الاسد انتهى، ليذهب رئيس الوزراء القطري ابعد من ذلك أمام المجتمعين، ويكشف النقاب عن نقاش دار بينه وبين لافروف في جنيف، حيث ابلغه الأخير أن موسكو لا يعنيها الاسد، بل تعتبر أنه بلغ "عتبة السقوط، لكن لسنا في صدد ان نرفسه نحن بأرجلنا". واضافت مصادر متعددة شاركت في هذا الاجتماع، ان الوزراء الخليجيين الاربعة نصحوا المجلس الوطني السوري بتلبية دعوة وزارة الخارجية الروسية للمجلس إلى موسكو في 11 الجاري بناء على تطور الموقف الروسي الذي يمكن ان يشهد تطورات أخرى تباعاً، علماً أن اعضاء في المجلس الوطني ما زالوا يدرسون احتمال تلبية الدعوة أو عدمها خوفاً من ان تكون الزيارة غطاء مسبقاً لفيتو روسي في مجلس الامن لدى مناقشة مشروع القرار العتيد. على ان الجانب القطري أبلغ الوفد السوري انه في حال مارس الروس حق النقض، فإن ثمة اتجاهاً للاستعداد لتحالف دولي من خارج مجلس الامن خلال الفترة المقبلة.

ابو رغال
صلاح ابو احمد -

هذا الرجل سيدخل التاريخ كاول عربي مسلم يخرج عن الملا ويعلنها علنا انه من التابعية الاسرائيلية وهو على دين اليهود .وانه يكره العرب وسيحط الذبح بينهم خدمة لاسرائيل .مبروك على الثورة السورية ابو رغال خاصتهم .

هزلت...هزلت...
هزلت... -

هزلت...هزلت...هزلت...هزلت...يا عرب

تملق
سيف البغدادي -

خالف شروط النشر

??????
from canada -

better to call you dawood al qataree

israeali made
from canada -

a shoe made of israeal

ولوووو
Rana -

و لو لهدرجة تمسيح الجوخ؟؟؟؟أنا ضد بشار بس ياريت لو بيطلعوا القطريي مناو شفنا شو عملوا بتونس و ليبيا......و إنشالله يا سيد داوود يساعدك الشيخ حمد بن جاسم و يساعد بلدك متل ما ساعد سورية بالضبط و أكتر كمان

ما اكثر
سوري قرفان من الشبيحه -

ما اكثر الشبيحه في ايلاف

هزلتم
د عبد الحكيم مصطفى -

هذه وجهة نظر لا مسح جوخ ولا بطيخ وكل من يقول الحقيقة يصبح هدف للازدراء. وسيحكم التاريخ على احمد بن جاسم كرجل شجاع ساعد في اطاحة الطغاة وشكرا جزيلا للكاتب الشجاع داوود البصري على قول الحقيقة علنا ودون خجل او خوف.

العديد أصبحت فخر العرب
حميد -

فكما يقول المسلمون الدعاء لا يكون إلا للرب الأعظم وليس لعباده

تعليقات تنم عن جهل
معن -

عندما اقرا التعليقات اشعر بالاشمئزاز والقرف من تعليقات بعض الجهلة ..وكعادة العرب يتركون جوهر القضية ويتناحرون على الاشياء السخيفة ..الموضوع هو القتل والتعذيب الذي يمارسه بشار المجرم ضد شعبنا الاعزل والموضوع هو شعب يريد حريته من براثن عائلة من اراذل الناس كتمت انفاسه لمدة اربعين عاما وليس الموضوع من تكلم لصالح الشعب السوري او من تكلم ضده ...كفاكم جهل وتخلف واهتمام بالقشور ...اليس المهم نصرة اخواننا في سوريا ؟اليس المهم وقف القتل والاغتصاب والتعذيب؟ او ان تتخذون وجهة النظر السخيفة لبشار وايران وروسيا بانها عصابات مسلحة ...عيب عليكم هل كل الشعب السوري عصابات مسلحة وماذا يكون الجيش والشبيحة التي تقصف بالدبابات والطائرات ملائكة الرحمة او طيور الجنة ...كفاكم تخلف

فضحت نفسك
علي البصري -

لو لم تكتب مقالك وتستلم المقسوم بعنوان اخر لكان افضل لك فلا اعتقد ان احد سوف يصدقك ولا يعتبر الامر تملقا مفضوحا فحتى اصحاب الثورات يدركون ذلك !!!!.

الحمد لك ياحمد
عبد الغني -

روح بزودك ابو الدود هذوله بطرانين والله كتلنه البرد باوسلو وهذوله دافيه ضلوعهم ومتونسين

اولى بالمعروف
صادق -

سمو الامير : الاقربون اولى بالمعروف والشعب البحراني يناديكم , اخوانكم واهلكم الا مددتم له يد العون , الا ساعدتموه في التحرر من جلاديه , ام لانهم شيعه

الثورة
محمد علي البكري -

عجباً لأناس يستخدمون كلمة الثورة عبثاً.. فالثورة كلمة مقدسة ونزيهة ونظيفة وتتضمن كل ما في الكرامة والتحرر من معنى، فكيف نلوثها باسم شخص مثل حمد الذي يعرف القاصي والداني أنه أبعد أهل الدنيا عن هذه المقومات والشمائل، ونحن لا نذمّ به ولكن ندعو كل من له عقل أن يقرأ ليوفر علينا الكتابة، فإذا كان حامي ما يسمى الثورة السورية هو حمد بن جاسم فعلى سوريا السلام.. فأقصى ما يمكن أن ينتظر سوريا في هذا المجال هو أن تتحول إلى دولة كقطر بفارق أنها لا تملك البترول ولا الغاز، يعني سيكون لها حمدها الذي يتحكم بالقليل من مواردها وشعبها الماشي وراءه كالقطيع، وهذه هي الديموقراطية التي ننشدها.. ومن أجلها ذهب أكثر من 17 ألف قتيل، والأنكى من كل ذلك أن من يدافع عن قتلى المعارضة هم هيلاري كلينتون، وحمد، وسعود الفيصل، والقاعدة، وسعد الحريري، وأردوغان، والرئيس الفرنسي السابق والحالي، والبريطاني، وهلم جرّ.. فهل تعتقدون أن الناس حمقى ، ألا يكفي ذلك لنعرف ماذا يحمله لنا بطن المعارضة؟! يقول المثل من تعرفه أفضل من الذي ستتعرف عليه، ونحن نعرف الحكومة بأخطائها الفادحة، ونعتقد أن الأفضل هو تصحيح هذه الأخطاء والبحث تدريجياً عن بديل بوسائلنا الذاتية، أما هؤلاء فإن مكتوبهم يبان من العنوان فلو جاؤونا لفعلوا بنا مثلما فعلوا ببقية شعوب الأرض وليذهبوا عنا ونحن بألف خير.. ومن أراد التحالف معهم ما عليه إلا أن يذهب للجهاد معهم إلى حيث يشاء فهناك مناطق ساخنة كثيرة وقد يقضي فيها ويذهب إلى الجنة أما في بلادنا فنحن بغنى عن ذلك.

الثورة
محمد علي البكري -

عجباً لأناس يستخدمون كلمة الثورة عبثاً.. فالثورة كلمة مقدسة ونزيهة ونظيفة وتتضمن كل ما في الكرامة والتحرر من معنى، فكيف نلوثها باسم شخص مثل حمد الذي يعرف القاصي والداني أنه أبعد أهل الدنيا عن هذه المقومات والشمائل، ونحن لا نذمّ به ولكن ندعو كل من له عقل أن يقرأ ليوفر علينا الكتابة، فإذا كان حامي ما يسمى الثورة السورية هو حمد بن جاسم فعلى سوريا السلام.. فأقصى ما يمكن أن ينتظر سوريا في هذا المجال هو أن تتحول إلى دولة كقطر بفارق أنها لا تملك البترول ولا الغاز، يعني سيكون لها حمدها الذي يتحكم بالقليل من مواردها وشعبها الماشي وراءه كالقطيع، وهذه هي الديموقراطية التي ننشدها.. ومن أجلها ذهب أكثر من 17 ألف قتيل، والأنكى من كل ذلك أن من يدافع عن قتلى المعارضة هم هيلاري كلينتون، وحمد، وسعود الفيصل، والقاعدة، وسعد الحريري، وأردوغان، والرئيس الفرنسي السابق والحالي، والبريطاني، وهلم جرّ.. فهل تعتقدون أن الناس حمقى ، ألا يكفي ذلك لنعرف ماذا يحمله لنا بطن المعارضة؟! يقول المثل من تعرفه أفضل من الذي ستتعرف عليه، ونحن نعرف الحكومة بأخطائها الفادحة، ونعتقد أن الأفضل هو تصحيح هذه الأخطاء والبحث تدريجياً عن بديل بوسائلنا الذاتية، أما هؤلاء فإن مكتوبهم يبان من العنوان فلو جاؤونا لفعلوا بنا مثلما فعلوا ببقية شعوب الأرض وليذهبوا عنا ونحن بألف خير.. ومن أراد التحالف معهم ما عليه إلا أن يذهب للجهاد معهم إلى حيث يشاء فهناك مناطق ساخنة كثيرة وقد يقضي فيها ويذهب إلى الجنة أما في بلادنا فنحن بغنى عن ذلك.

حمد يتساءل
حمودة -

يا سلام، داوود البصري جعل من حمد بن جاسم إرنستو تشيغيفارا أو هوشي مينه أو نلسون مانديلا. حمد سيخجل من نفسه عندما يقرأ هذا المقال، لاشك أنه سيتساءل إن كان الكاتب يقصد شخصا آخر، فحمد يعلم أن الأوصاف الموجودة في المقال لا تنطبق عليه..

حمد يتساءل
حمودة -

يا سلام، داوود البصري جعل من حمد بن جاسم إرنستو تشيغيفارا أو هوشي مينه أو نلسون مانديلا. حمد سيخجل من نفسه عندما يقرأ هذا المقال، لاشك أنه سيتساءل إن كان الكاتب يقصد شخصا آخر، فحمد يعلم أن الأوصاف الموجودة في المقال لا تنطبق عليه..