فضاء الرأي

وبدأت خطة إنشاء دولة فلسطين على أرض سيناء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في ذكرى مرور 60 عاما على 23 يوليو عام 1952 أصدر الرئيس مرسي قرارا بالسماح للفلسطينين بدخول مصر بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول وبدأ تدفق الفلسطينيين على مصر من غزة عبر رفح ومن سوريا عبر مطار القاهرة، والحقيقة أنها خطوة إنسانية جيدة وجاءت من رجل قلبه طيب وذو نية طيبة وكما نعرف فإنهم يقولون في الغرب بأن "الطريق إلى جهنم مفروش بالنوايا الطيبة"، والقرار جاء بعد أقل من اسبوع من زيارة خالد مشعل (قائد حماس) للقاهرة، وقد صرح مشعل تصريحا غاية في الغرابة وفيه إهانة شديدة لمصر ولرجال الجيش والأمن المصري، وهذا بالنص ما نقلته وكالات الأنباء بعد إجتماع الرئيس مرسي بالسيد خالد مشعل: "وقد طمأن خالد مشعل في تصريحاته للصحفيين عقب لقائه الرئيس مرسي بأنه لا يمكن لحركة حماس أو أى فلسطيني أن يأخذ شبرا واحدا من الأراضي المصرية في سيناء!! وأضاف أن موضوع الأمن في سيناء يشغلنا جميعا فبيننا والأخوة في المخابرات العامة المصرية علاقات أخوة وتعاون تام بما يساعد مصر في إستبباب الأمن في سيناء!!" (علامات التعجب من عندي) تخيلوا معي لو رئيس المكسيك يخرج بعد لقائه بالرئيس أوباما قائلا :"بأنه لا يوجد مكسيكي واحد يطمع في أي شبر من ولاية تكساس" (طبعا مش حاأقول كان ممكن يحصل له إيه من أهالي تكساس، لأنه سيكون مثل الفعل الفاضح بتاع الشيخ ونيس السلفي)!! وأنا أتعجب كيف يسكت المصريون على تصريح من هذا النوع، هل هانت أرض مصر لهذه الدرجة وأصبحت مباحة لكل من هب ودب، المهم أن العذر الذي قاله خالد مشعل على أنه لا يطمع في شبر واحد من سيناء، ليس لأنها أرض مصرية (لا سمح الله) وليس لأنه ليس له أي حق فيها (أستغفر الله)، ولكن لأنه يريد أن تكون دولة فلسطين على أرض فلسطين فقط (الحمد لله ..طمئتنا ياراجل)!! بصراحة ده تصريح واحد قادر أو فاجر أو الإثنين معا!

أما تصريحه الأعجب فهو أن حماس مع المخابرات المصرية سوف تساعد مصر على إستبباب الأمن في سيناء، وهذا التصريح يحتمل أى من الإحتمالين (أو هما معا): الإحتمال الأول : أن مصر غير قادرة على حماية وتأمين أراضيها، وفي هذه الحالة يجب على الرئيس مرسي أن يستقيل لأنه أقسم اليمين (ثلاث مرات) على أن يحافظ على وحدة وسلامة أراضي مصر، أما الإحتمال الثاني: فهو أن حماس هي سبب عدم إستبباب الأمن في سيناء وأنها في نظير (إتاوة ما) سوف تقوم بمساعدة مصر على إستبباب الأمن، وهذا هو نفسه أسلوب المافيا والفتوات لفرض الإتاوة لإعادة الأمن للمنطقة، وكان رد الرئيس مرسي (دفع الإتاوة) وهو السماح للفلسطينيين بدخول مصر بدون تأشيرات وبدون أي إجراءات أمنية!! كده أنا إطمئنيت على أمن سيناء، وياريت بالمرة نتفاوض مع بعض العصابات الليبية على حماية حدودنا عند السلوم لمنع تهريب الأسلحة الثقيلة.

وهذا هو السيناريو الذي أتصوره لإنشاء دولة فلسطين في سيناء:

أولا (المبدأ): يقال أن الفلسطينيين هو شعب بلا أرض كافية وسيناء أرض بلا شعب كاف، فلماذا لا ننشا لهذا الشعب وطنا في تلك الأرض الخالية. بإستيلاء الأخوان على الحكم في مصر يصبح الأمر سهلا جدا من حيث المبدأ فالأخوان كما ذكرنا من قبل في مقالة (طظ في مصر) لا تهمهم مصر في شئ ولكن هدفهم الكبير هو الأمة الإسلامية وفتح الحدود مع غزة هي البداية، وأول خطوة لتوحيد الأمة هو هجرة أهل غزة المعزولون في أرض شديدة الضيق عليهم لحد الإنفجار (وقد رأيت هذا رأى العين عندما كنت أعمل في غزة) وما يجعل الأمر سهلا أيضا هو كون حماس تعتبر فرع الأخوان الفلسطيني وقد إستولت على الحكم في غزة بالإنتخاب أيضا (لأول وآخر مرة)!! فإيه المانع من حيث المبدأ أن يبدا الفلسطينييون بتملك الأراضي والأعمال في سيناء يحلون بها مشكلة البطالة الشديدة والتكدس الشديد في غزة. وتسويق تلك الفكرة للمصريين الطيبيين سهل للغاية فالأخوان سوف يقولون:" هل تقبلون على أخواننا في غزة أن يظلوا تحت الحصار والفقر والمذلة من جانب إسرائيل، لماذا لانفتح قلوبنا وحدودنا لكي نخفف عنهم وطأة العزل والحصار والجوع، فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم مثل الجسد الواحد إذا إشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى". والحقيقة أن هذا كلام حق ويتفق تماما مع أدبيات وفلسفة الأخوان وحماس، لذلك فهم يفعلون ما يؤمنون به، سواء جاء لصالح مصر أم لا المهم هم مقتنعون أن هذا في صالح الأمة الإسلامية.

ثانيا (آلية التنفيذ): أما وقد رأينا أن الأخوان وحماس متفقون من حيث المبدأ، لا بد أن يكون هناك آلية للتنفيذ، ومثل أى صفقة بيع أراضي فلا بد أن يكون هناك سمسار أراضي ومن أفضل سمسار أراضي أفضل من إسرائيل (فاليهود معروف عنهم أنهم سمساسرة محترفون)، وبالطبع كل صفقة لا بد لها من ممول وراع، ولن نجد ممولا وراعيا أفضل من أمريكا الراعي الرسمي لتسليم سيناء لإنشاء دولة فلسطين.

ثالثا (خطوات التنفيذ): في عام 1967 سربت المخابرات السوفيتية أنباء إلي عبد الناصر مفادها أن إسرائيل تحشد قواتها على الحدود السورية تمهيدا لغزوها لتأمين حدود إسرائيل الشمالية من هجمات الفدائيين (ولا كان فيه فدائيين ولا نيلة)!! المهم أن عبد الناصر بسذاجة وزعامة منقطعة النظير بلع الطعم وحرك قوات مصر (الغير جاهزة للحرب) إلي الحدود مع إسرائيل ثم أغلق خليج العقبة في وجه الملاحة الإسرائيلية، ثم كانت الهزيمة المرة، الآن نسمع تصريحات مشابهة من الطرفين، فقادة الأخوان (بتوع الكاريزما) يهتفون في كل محفل :"ع القدس رايحيين بالملايين" و"عاصمتنا لن تكون القاهرة بعد الآن ولكنها ستكون القدس"، وخالد مشعل يقول إن ثورات الربيع العربي هي الطريق لتحرير فلسطين، وفي نفس الوقت يتم الهجوم المستمر من جانب الأخوان وأعوانهم على الجيش المصري والمجلس العسكري (الجيش المصري هو الجيش الوحيد المتماسك في المنطقة العربية حتى الآن) ويقف بحزم ضد "الفوضى الغير خلاقة" التى دعت إليها كونداليسا رايس وأسمتها :"الفوضى الخلاقة" ولكنها قلبت "غير خلاقة"!! وإزاء تلك التصريحات الإستفزازية من مصر وحماس إلي جانب شوية صواريخ فشنك تنطلق من سيناء ومن غزة تعلن إسرائيل حاليا أنها لا بد وأن تحمي حدودها الجنوبية وذلك بزيادة عزل غزة مع تقدم قواتها لإحتلال شريط حدودي في سيناء كمنطقة عازلة لتأمين حدود إسرائيل الجنوبية، ويحاول الرئيس مرسي إعلان حالة الحرب ويتفق مع المجلس العسكري على أن تتقدم القوات المصرية في إتجاه حدودها مع إسرائيل ولا تنتهي الحرب المحدودة بهزيمة أي من الطرفين ولكن يتم الإتفاق على منح إسرائيل منطقة عازلة تحت إشراف صوري للأمم المتحدة، ويكون من ضمن بنود الإتفاق هو موافقة مصر على تخصيص أراضي جنوب العريش وشرقها لسكان غزة مع حق إستخدام مطار العريش وتحويله إلي مطار فلسطين الدولي وكذلك توسيع ميناء العريش البحري على أن يكون إستخدام كل من المطار والميناء تحت إشراف دولي لضمان عدم تهريب أسلحة إلي سيناء وغزة، ويقوم الممول الأمريكي بتمويل كل تلك الإنشاءات والصفقات.
وبالتدريج تتحول دولة غزة في سيناء إلي دولة فلسطين، أما الضفة الغربية والقدس فسوف يتم إعطاء سكانها الخيار بين الجنسية الإسرائيلية مع الإستمرار في الحياة هناك مثل عرب 48 أو الجنسية الفلسطينية في غزة وسيناء والإنتقال إلي غزة وسيناء، وبالطبع سيختارون أن يستمروا في الحياة مع أخوانهم من عرب 48.

رابعا (الجدول الزمنى): قد يستغرق تنفيذ هذا الجدول الزمني مدة تترواح بين 25 و40 سنة ففي خلال جيل أو جيلين يصبح كل شئ ممكن، فمن كان يتصور من 65 سنة أن يكون لليهود وطن قومي في فلسطين إسمه إسرائيل وتكون تلك الدولة الصغيرة أقوى دولة في المنطقة، ومن كان يتخيل من 25 سنة فقط إنهيار الإتحاد السوفيتي القوة العظمى في العالم في هذا الوقت؟؟

خامسا (فوائد هذا الحل): لهذا الحل فوائد عديدة: أولها: التخلص من مشكلة فلسطين للأبد بعدما أرقت العالم منذ النصف الثاني للقرن العشرين، ثانيها: عمل حاجز بشري غير يهودي لحماية إسرائيل من مصر، لأن الخطر الوحيد على إسرائيل هو الجيش المصري، ثالثها: البحبحة على أهل غزة أزحم مكان في العالم ، رابعها:إذا نشأت علاقات طبيعية بين الفلسطينيين في غزة وبين إسرائيل ساعتها ستنهض إسرائيل نهضة كبرى أكبر مما هي عليه الآن فسوف يتم التطبيع مع كل الدول العربية وسوف يتحقق الشرق الأوسط الكبير والذي سوف يكون تحت حكم الأخوان المسلون والأخوان اليهود!!
أرجو من كل قلبي أن أكون مخطئا وأن يكون هذا السيناريو المرعب مجرد كابوس!!

samybehiri@aol.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماليزى يجكم مصر
وتعاونوا على البر والتقوى -

ان كان تسكين الفلسطينين سيناء يخدم غرض تكوين دوله الخلافه فطظ فى مصر وابو مصر وامها وخالاتها وعماتها وجداتها والكره الان فى ملعب الشعب المصرى

ماليزى يجكم مصر
وتعاونوا على البر والتقوى -

ان كان تسكين الفلسطينين سيناء يخدم غرض تكوين دوله الخلافه فطظ فى مصر وابو مصر وامها وخالاتها وعماتها وجداتها والكره الان فى ملعب الشعب المصرى

اخيراً مشروع سيناء
El Asmar -

المشروع الذي نحذر منه منذ 8 سنوات, رفضه مبارك القبيح ووافق عليه الإخوان الحلويين. مصير قناة السويس والسياحة والذهب والبترول ومياه النيل على كف عفريت بلحية وزبيبة.

اخيراً مشروع سيناء
El Asmar -

المشروع الذي نحذر منه منذ 8 سنوات, رفضه مبارك القبيح ووافق عليه الإخوان الحلويين. مصير قناة السويس والسياحة والذهب والبترول ومياه النيل على كف عفريت بلحية وزبيبة.

سينا لليهود
شلومو -

احد سيناريوهات الوطن القومي لليهود كانت سينا تاريخيا ما يربط اليهود بسينا اكثر مما يربط الفلسطينيين بها. هل من معترض من الفلول ومن خدام امريكا وإسرائيل من الماركسيين او الكنسيين !

سينا لليهود
شلومو -

احد سيناريوهات الوطن القومي لليهود كانت سينا تاريخيا ما يربط اليهود بسينا اكثر مما يربط الفلسطينيين بها. هل من معترض من الفلول ومن خدام امريكا وإسرائيل من الماركسيين او الكنسيين !

ما فيهاش حاجه
جويعد -

يا مستر سامي سيناء فاضيه وما فيهاش سكان فيها ايه لو اديتم اوبعتم جزء منها لاخوانكم في الدين والعروبه اهل غزه يمددو حالهم فيها ويتوسعو شويه انا ما شوفش فيها حاجه

ما فيهاش حاجه
جويعد -

يا مستر سامي سيناء فاضيه وما فيهاش سكان فيها ايه لو اديتم اوبعتم جزء منها لاخوانكم في الدين والعروبه اهل غزه يمددو حالهم فيها ويتوسعو شويه انا ما شوفش فيها حاجه

ياريت
قاريء -

طب ياريت الفلسطيني شاطر وحرك كفلاح وتاجر وصنايعي وعزمه حديد وسيحول سينا الى جنة في سنوات

ياريت
قاريء -

طب ياريت الفلسطيني شاطر وحرك كفلاح وتاجر وصنايعي وعزمه حديد وسيحول سينا الى جنة في سنوات

خمسة لحى
خوليو -

في الصورة ستة أشخاص وخمسة لحى ربما صاحب الصورة الغير واضح من هو، له لحية أيضاً فيصبح العدد ستة، وبعد تقديم الاحترام لهذه اللحى، فنحن متأكدون بأنها تعتصم بحبل الله جميعاً ولاتتفرق ، إلا أن هناك مشكلة مع الأرض، فمقدس هذه اللحى يؤكد أن الأرض لله الذي يعتصمون بحبله ويعطيها لمن يشاء ، وهنا بدأت البلبلة : أرض كنعان التاريخية (الأرض المنخفضة كما تعني في اللغة الكنعانية) قرر إله موسى إعطاءها لنسل ايراهيم أي لإسحاق يعقوب و12 سبط منهم(إصحاح) ، لم يقل لنا المسيح وأبيه السماوي لمن هذه الأرض إلا أنه غضب على بني اسرائيل وخالف شريعتهم وفروضهم فكان الحكم عليه بالموت صلباً وباقي القصة معروفة ، لم يتدخل كثيراً بالشؤون الدنيوية وقال لأتباعه أحل لكم ماتحلون ... ولكن حدث شيئ فظيع في القرن السابع(بدأها آريوس)حيث قرر الإله اصطفاء رجل من قبيلة قريش بعمر أربعون سنة وبدأت الرسائل تهبط من السماء وفي ليلة من رمضان أسرى إله محمد بعبده من المسجد الحرام (حرام على غير الذين آمنوا) إلى المسجد الأقصى قبل بناءه وهذا يعني أعطاه أرض كنعان والتي أصبح اسمها فلسطين بعدما أعطوها هذا الاسم المحتلون الرومان ، ومن ثم تم فتحها لدين الحق الذي أبطل الأديان التي سبقته وصار الدين عند الله هو الاسلام ولن يقبل دين غيره، ضرب الإله بعرض الحائط ماقاله على لسان ابنه المسيح بأن سيأتي بعدي أنبياء وكلهم كذبة لاتصدقوهم(انجيل يوحنا ، عودة لمقولة يعطيها لمن يشاء فقد عاد وأعطاها 1948 لأسباط اسرائيل ودعمهم من الأمم المتحدة، اللحى الخمسة المجتمعة الذين يعتصون ولايتفرقون ، مؤمنون بأن الأرض لله ويعطيها لمن يشاء ، فإن استطاع صاحب اللحية الكارزيما مشعل أن يبرهن ويبحبحش في الكتاب فيجد أن سيناء ملك لله وسيعطيها لهم، فما هي المشكلة بتسكين الفلسطينين فيها؟ هناك سجع مقدس عزيز يقول لهم ما أعطاكم الله فخذوه وما نهاكم فانتهوا، الكرة الآن في ملعب لحية السيدمشعل ليبرهن أن الدور في المنح الآن يقع على سيناء، المعتصم بالحبل من الطرف الآخر لايستطيع أن يرفض وإلا سينقطع الحبل، هكذا يحكمون هؤلاء في تلك الأرض السيئة الحظ التي ابتلت بهم.

خمسة لحى
خوليو -

في الصورة ستة أشخاص وخمسة لحى ربما صاحب الصورة الغير واضح من هو، له لحية أيضاً فيصبح العدد ستة، وبعد تقديم الاحترام لهذه اللحى، فنحن متأكدون بأنها تعتصم بحبل الله جميعاً ولاتتفرق ، إلا أن هناك مشكلة مع الأرض، فمقدس هذه اللحى يؤكد أن الأرض لله الذي يعتصمون بحبله ويعطيها لمن يشاء ، وهنا بدأت البلبلة : أرض كنعان التاريخية (الأرض المنخفضة كما تعني في اللغة الكنعانية) قرر إله موسى إعطاءها لنسل ايراهيم أي لإسحاق يعقوب و12 سبط منهم(إصحاح) ، لم يقل لنا المسيح وأبيه السماوي لمن هذه الأرض إلا أنه غضب على بني اسرائيل وخالف شريعتهم وفروضهم فكان الحكم عليه بالموت صلباً وباقي القصة معروفة ، لم يتدخل كثيراً بالشؤون الدنيوية وقال لأتباعه أحل لكم ماتحلون ... ولكن حدث شيئ فظيع في القرن السابع(بدأها آريوس)حيث قرر الإله اصطفاء رجل من قبيلة قريش بعمر أربعون سنة وبدأت الرسائل تهبط من السماء وفي ليلة من رمضان أسرى إله محمد بعبده من المسجد الحرام (حرام على غير الذين آمنوا) إلى المسجد الأقصى قبل بناءه وهذا يعني أعطاه أرض كنعان والتي أصبح اسمها فلسطين بعدما أعطوها هذا الاسم المحتلون الرومان ، ومن ثم تم فتحها لدين الحق الذي أبطل الأديان التي سبقته وصار الدين عند الله هو الاسلام ولن يقبل دين غيره، ضرب الإله بعرض الحائط ماقاله على لسان ابنه المسيح بأن سيأتي بعدي أنبياء وكلهم كذبة لاتصدقوهم(انجيل يوحنا ، عودة لمقولة يعطيها لمن يشاء فقد عاد وأعطاها 1948 لأسباط اسرائيل ودعمهم من الأمم المتحدة، اللحى الخمسة المجتمعة الذين يعتصون ولايتفرقون ، مؤمنون بأن الأرض لله ويعطيها لمن يشاء ، فإن استطاع صاحب اللحية الكارزيما مشعل أن يبرهن ويبحبحش في الكتاب فيجد أن سيناء ملك لله وسيعطيها لهم، فما هي المشكلة بتسكين الفلسطينين فيها؟ هناك سجع مقدس عزيز يقول لهم ما أعطاكم الله فخذوه وما نهاكم فانتهوا، الكرة الآن في ملعب لحية السيدمشعل ليبرهن أن الدور في المنح الآن يقع على سيناء، المعتصم بالحبل من الطرف الآخر لايستطيع أن يرفض وإلا سينقطع الحبل، هكذا يحكمون هؤلاء في تلك الأرض السيئة الحظ التي ابتلت بهم.

خاف من يهود الأرثوذكس
بولس -

بس نذكر سمسم ان الكنيسة الأرثوذكسية في مصر عضو في مجلس الكنائس العالمي وتنسق مع اثيوبيا المسيحية من اجل. تعطيش مصر فطظ في مصر وفي شعب مصر ؟!!

الصعود إلى الهاويه
مسيحي حقيقي = مسلم -

عداء الكاتب الشديد للاسلام والمسلمين وليس للاخوان المسلمين فقط افقده البصر والبصيرة والدقه والموضوعيه والتوازن ، فهو يتحدث عن الشعب الفلسطيني وكأنهم أعداء مصر والمصريين ، وكأن الشعبين لا تربطهم صلات العروبه والاسلام والتاريخ والجغرافيه واللغه والقرابه والدم ، وكأن معاملة الفلسطيني بنفس المعامله التي يلقاها الاسرائيلي وغيره في مصر هو إمتياز لا (يستحقه) الفلسطيني ، ففي رأي الكاتب الغريب العجيب يجب أن يذل الفلسطيني ويساء معاملته وتهان كرامته حتى يتحقق الامن المصري من (وهم) التهديد الفلسطيني الغير موجود أصلا ، ويقوم الكاتب الغريب العجيب (بتحريف) أقوال خالد مشعل بسوء نيه مقصود ، وكل ذلك لانه بإسم الليبراليه التي ليس لها وجود في مصر والعالم العربي إلا بين فئه قليله معزوله تعيش حاله من التحشيش الفكري ، والذي يغيظها هزيمتها الساحقه إمام الاسلام السياسي الممثل بالاخوان المسلمين وغيرهم من الاسلاميين . ثم يتحدث الكاتب الغريب العجيب عن الوحده الاسلاميه وكأنها ( كارثه كبرى) تصيب مصر والمصريين والعالم العربي الاسلامي ، وهي بالتأكيد فكره سخيفه ، وكل ذلك لان الكاتب الليبرالي لا يريد ان يعترف ان فكره الممسوخ قد تم رفضه من قبل الاغلبيه الساحقه من المصريين والعرب والمسلمين ،لانه فكر فاشل مستورد لا يلبي إحتياجات المجتمعات العربيه والاسلاميه.

طظات الأرثوذكس
قسطنطين -

ما اكثر طظات الأرثوذكس في مصر للمصريين وفرحتهم وشماتتهم فيهم من غرق العبارات واحتراق القطورات وانهيار العمارات. اضافة الى تعيير المصريين بهزيمة جيشهم امام اليهود وارسال الأرثوذكس بمصر التهاني الى اليهود في يوم قيام كيانهم الغاصب ؟! وشتمهم للمصريين جهاراً وفي مواقع الكراهية التابعة لكنائسهم. ؟! ووصفهم للمصريين بالتخلف والبداوة والهمجية ؟!

ربكم يسوع بلحية
برسوم -

لو نظر الصليبيون الى ربهم لوجدوه بلحية ولحى القساوسة والرهبان اطول واعرض

عرفنا مشكلة خوليو
بولس -

يبدو ان خوليو له مشكلة مع اصحاب اللحى سبق للبابا ان دارى وجهه خجلا من القساوسة اصحاب اللحى الذين يداعبون الغلمان المكرسين لخدمة يسوع.

لماذا, لماذا, لماذا؟
El Asmar -

سؤال بسيط لفلاسفة العصر من مروجي نظرية "إفتح الباب, كلنا عرب" لماذا رفض عبد الناصر سنة 1955 مشروع الاونروا لتوطين 250 الف فلسطيني في سيناء ومات وأستشهد مئات الالاف من ابناء مصر في 48 و 56 و 67 و73 بسبب تمسكنا بوحدة ارض مصر وعودة اهل فلسطين لاراضيهم؟ لماذا رفض ملك الاردن الاب والابن توطين الفلسطينين؟ لماذا رفض صدام حسين إعطاء الفلسطينيين الجنسية العراقية في العراق بالرغم من انهم سنة مثله وليسم من الشيعة كاعدائه؟ لماذا رفضت البحرين توطين الفلسطينين السنة للوقوف في وجه الاغلبية الشيعية هناك؟ لماذا رفضت قطر وترفض السعودية والكويت وسوريا ولبنان توطين الفلسطينيين؟

توضيح لمعنى الاسلام
يوحنا -

فقط للتوضيح الاسلام هو دين جميع الانبياء من ادم الى نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد عليهم السلام جميعا ودين جميع الموحدين على الارض ان الدين عند الله الاسلام ، ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يتقبل منه وهو بالآخرة من الخاسرين. بالإسلام بطلت كل الأديان بالقرآن بطلت كل الكتب بمحمد صار كل الانبياء تبعا له والإسلام يعني. توحيد الله وافراده بالعبادة والاستسلام له بالطاعة والخضوع له بالانقياد لأوامره ونواهيه بحسبانه الرب المنعم والمتفضل على خلقه سبحانه وحده لا شريك له لا اله الا هو .

عراقي يحب الفلسطينيين مثل
عراقي -

طب ليش ما تشوفوها من زاويه تانيه... استقبلوا الفلسطينيين و اعطوهم لارض و علموهم كيف العربي المصري بحب ارضه و كيف يحافظ عليها و اعطوه شوية شرف و كرامه و شجاعه وخلوه يرجع ارضه ارجو النشر

متنبي النصرانيه 1
وفاء قسطنطين -

يجمع الكثير من كبارعلماء وخبراء وأساتذة ومؤرخو النصرانيه في الغرب بأن النصرانيه كما نعرفها اليوم هي من تأليف وإختراع وهلوسات وخيال وافلام ومسرحيات وإخراج متنبي النصرانيه ومسيلمتها الكذاب بولس وأتباعه ( شاوؤل الطرسوسي ) الذي غّير وبّدل وأضاف وحذف وحّرف رسالة عبد الله ورسوله المسيح عيسى ابن مريم عليه وعلى أمه العذراء السلام إستناداً الى حلم او رؤيا مزعومه بعد(وفاة ) المسيح عليه السلام ، والذي لم يرى المسيح في حياته قط ، والذي لم يكن نبياً ولا رسولاً، ولا إنساناً صادقاً شريفاً، ولا حتى تلميذا من تلاميذ المسيح بن مريم عليه السلام ، مقتبساً من الديانات الوثنيه والثقافه اليونانيه التي كانت سائده في اوروبا في ذلك الوقت بالتعاون مع الامبراطور الوثني الروماني ( قسطنطين ) والمجامع المسكونيه *** وعوامل أخرى مثل سوء الفهم والضلال ، وسوء الترجمه ، ونفاق وتملق بولس اللارسول للامبراطوريه الرومانيه التي ساندت أفكاره وأتباعه ، ومنعت أفكار وكتابات التلاميذ الحقيقيين للمسيح عليه السلام ، وتسييس دعوة المسيح عليه السلام لمصلحة الامبراطوريه الرومانيه الوثنيه *** رغم اعتراض عائلة المسيح وتلامذته واتباعه ممن عرفوه في حياته وعاصروا دعوته وآمنوا بها وفهموها على ما كان يفعله *** 11 تلميذ من أصل 12 من تلامذة المسيح عليه السلام إعترضوا على ما كان يفعله ( المتنبي ) بولس ما عدا لوقا *** وهو ما يفسر الاختلاف الذي نراه الآن بين ( نصرانية بولس ) المحرفه من جهه ، ورسالة الاسلام الخاتمه الشامله للناس كافه من جهة أخرى . فالمسيح المرسل لخراف بني اسرائيل الضاله من اليهود فقط ، لم يقل ابداً انه مرسل للناس كافه كما هو معروف ، وقال إنه جاء ليكمل وليس ليهدم ، ولم يقل ابداً انه (الله) او( إبن الله ) ، وقد سمى نفسه ( إبن الانسان ) 83 مره ورسول او مرسل أكثر من 35 مره في العهد الجديد ، وكان يصلي ويسجد لله الواحد القهار فالمعبود لا َيْعُبد ، ولا يأكل ، ولا يشرب ، ولا ينام ، ولا ينتحر ، ولا يموت ، ولا ُيصلب ، ولا ُيرسل ، ولا يولد من رحم إمرأة ، ولا يُختن ، ولا يقول ( إلهي ، إلهي ، لماذا تركتني ) ، وليس هناك من قوة قادره على قتله ، او صلبه ، او ضربه ، او تعذيبه ، او حتى لمسه ، او إعتقاله ، او الوصول إليه ، ولم يدعو اتباعه ليعبدوه وامه من دون الله ، ولم يركع او يسجد لصنم او صليب ، ولم يبني او يدخل كنيسه في حي

متنبي النصرانيه 2
وفاء قسطنطين -

وتغيير دعوة المسيح من دعوه موجهه لليهود فقط الى دعوه شامله للناس كافه ، مما ادى الى ظهور ديانه ذات تاريخ دموي عنصري أسّود طويل على مدى ألفي عام ملئ بالحروب ، والاقتتال ، والقتل ، والتدمير ، والاستعباد ، والظلم ، والطغيان ، والارهاب ، والاستعمار ، والاحتلال ، والعنف ، والفساد ، والانحلال ، والوحشيه ، والعنصريه ، والتسلط ، والتعذيب ، واضطهاد المرأه ، والاعتداء على الاطفال ، والتخلف ، والظلام ، ومحاربة العلم ، وقتل العلماء ، وحرق الكتب والمكتبات ، والنهب ، والسرقه ، والاستغلال ، والاباده ، والمذابح ، لم يسبقهم بها احٌد من العالمين ** من ثمارهم تعرفونهم ، أين المحبه والسلام والتسامح المزعوم ؟! ** ديانه تتناقض مع الفطره والعقل والعلم والطبيعه والتاريخ والمنطق السليم ، مما أدى إلى نفور الشعوب النصرانيه في الغرب من الدين والديانه والتّدين ، والكنيسه والبابوات ورجال الدين والكهنوت ، واللجوء للعلمانيه والقوميه والنازيه والفاشيه والعنصريه ، والشيوعيه والاشتراكيه ، والديمقراطيه والماديه والعلم ، والالحاد واللادين وفصل الدين النصراني عن الحياه لكونه عقبه كبرى في وجه التقدم والعلم والحضاره والتسامح والانفتاح والسلام والوحده . وكتاب مقدس مليء بالتناقضات ، التي ليس لها عد ولا حصر ، مثل التناقض الهائل بين العهد القديم ، والعهد الجديد ، والتناقض بين ما نقل عن المسيح من أقوال وما كتبه بولس وغيره ، والذي يزيد عن نصف العهد الجديد ** 14 جزء من أصل 27 جزء في ما يسمى بالعهد الجديد كتبها بولس اللارسول ** والتناقضات الكثيره بين الاناجيل الاربعه وعدم التأكد من هوية مؤلفيها الحقيقيه ، وعدم وجود مراجع أصليه بلغة المسيح ( آراميه أو عبريه ) ومن الزمن الذي عاش فيه ، والافتراء على الله سبحانه وتعالى ورسله عليهم السلام الذي يحويه ، وإنقسام النصرانيه لاكثر من 400 طائفه تناقض بعضها بعضا لها تاريخ طويل من الصراع المرير وأنهار من الدماء مما دعى أحد الكتاب الالمان أن يسمي الكتاب المقدس ( بالكتاب الذي أفسد العالم ) . بولس صاحب الشخصيه المهزوزه الغامضه والتاريخ المشبوه والمصداقيه والدوافع المشكوك فيها ، والذي جاء بعقيده لم يبقى فيها من رسالة المسيح الاصليه ، رسالة التوحيد وعبادة الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ، التي جاء بها جميع الانبياء والرسل عليهم السلام إلا إسمه . بولس الذي

متنبي النصرانيه 3
وفاء قسطنطين -

إن الدين عند الله الاسلام *** لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاته *** لقد كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح إبن مريم *** وإذ قال الله ياعيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك مايكون لي أن أقول ماليس لي بحق إن كنت قلته فقد علمته تعلم مافي نفسي ولا أعلم مافي نفسك إنك أنت علام الغيوب ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم *** إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم *** قل هو الله أحد *** لم يلد ولم يولد *** وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم *** فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ويقولون هذا من عند الله *** لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي *** صدق الله العظيم .

يا سمسم
برسوم -

لن نقول لك اتق الله لأنك لا تعرفه ! ان الذين يفترون الكذب لا يفلحون

الحرب الأخيره
Hikal Shohdy -

مع تقديري لكتاباتك يا استاذ سامي الا اني ارى سيناريو مخالف لما طرحته حضرتك فالذي سيحدث من وجهة نظري وقد كتبته من قبل وصول الأخوان للحكم ان الأخوان المسلمون سيسيطرون على الشرق الأوسط كله وسيحاولوا محاربه اسرائيل والقضاء عليها وسيحدث هذا نتيجة تخلي امريكا والاتحاد الأوروبي عن دعمهم لاسرائيل ربما نتيجة لأزمات اقتصاديه سيتعرض لها الغرب وستكون هذه الحرب شامله بين اسرائيل من ناحية ومصر وسوريا وايران وربما تركيا وباقي الدول العربيه من جهه أخرى هذه الحرب تسمه هرمجدون او موقعه جبل مجدو...وساترك النهايه مفتوحه حتى يتخيل كل واحد النهايه كما يتمناها

خرافة ارض الميعاد
قسطنطين -

سبق للمؤرخين الصهاينة الجدد وسبق لغيرهم ان فندوا الخرافات والأساطير. التلمودية لقيام الكياني الصهيوني فتسعون بالمائة من اليهود ملاحدة لا دين لهم وسبق ان عرضت البرازيل وسينا وأوغندا كمكان لتوطين اليهود. لتتخلص اوروبا منهم بسبب إرثها التاريخي معهم من مذابح واضطهادات قام بها المسيحيون ضدهم لأسباب دينية وغير دينية. التيار اليهودي الخادم للاستعمار قبل بتوطين اليهود في فلسطين لأسباب استعمارية ومصلحية.

تصحيح لخوليو
يوحنا -

الصحيح يا خوليو خمس لحى ، وخمسة غلمان مكرسين لخدمة يسوع !

شاؤول نبؤة يسوع
بطرس -

صدق عيسى بن مريم ، الرسول الكذاب الذي جاء بعد يسوع الذي بشر بالنبي العربي ، هو بولس شاؤول اليهودي الذي بدل دين المسيح واضل ملايين ملايين البشر ولازال يضلهم

سيناريو خرافي
قاريء -

هذا السيناريو خرافي الا اذا رغبت. دول الغرب مع امريكا في التخلص من صداع ما يسمى اسرائيل ومن كلفتها الاقتصادية والسياسية والأمنية حيث يصير. بعض سيناء كساحة تدريب وإعداد لتحرير فلسطين

الست وفاء-17-
خوليو -

كل ماورد في تعليقك رقم 17 هو بسبب أن سال أتباع صلى الله عليه أتباع الدياناتين الأخريين في يثرب وقالوا لهم ؟ هل هناك ذكر في كتبكم عن مجيئ صلى الله عليه ؟ وكان الجواب الصاعق الموجود في إنجيل يوحنا الذ ي ذكرته في تعليقي رقم -6- بناءً على هذا الجواب ،انهمرت الآيات التي ذكرتيها حضرتك لأن الجواب الموجود في انجيل يوحنا لم يكن يرضي خاطر السامعين ، ومن هنا نشأت قصة التحريف والتكفير ، ياست وفاء يتبجح الذين آمنوا بأن دينهم دين العقل ، أليس من جوهر العقل العلمي أن تكون الآيات التي ذكرتيها هي جواب لما ورد في انجيل يوحنا؟ فكري قليلاً ولكن بعد الإفطار لأن بهذه الساعة يكون غلوكوز الدم منخفض والعقل ضبابي والنوم خير من التفكير.

الست وفاء-17-
خوليو -

كل ماورد في تعليقك رقم 17 هو بسبب أن سال أتباع صلى الله عليه أتباع الدياناتين الأخريين في يثرب وقالوا لهم ؟ هل هناك ذكر في كتبكم عن مجيئ صلى الله عليه ؟ وكان الجواب الصاعق الموجود في إنجيل يوحنا الذ ي ذكرته في تعليقي رقم -6- بناءً على هذا الجواب ،انهمرت الآيات التي ذكرتيها حضرتك لأن الجواب الموجود في انجيل يوحنا لم يكن يرضي خاطر السامعين ، ومن هنا نشأت قصة التحريف والتكفير ، ياست وفاء يتبجح الذين آمنوا بأن دينهم دين العقل ، أليس من جوهر العقل العلمي أن تكون الآيات التي ذكرتيها هي جواب لما ورد في انجيل يوحنا؟ فكري قليلاً ولكن بعد الإفطار لأن بهذه الساعة يكون غلوكوز الدم منخفض والعقل ضبابي والنوم خير من التفكير.

توطين الفلسطينيين.
Ali, Alex -

هونج كونج تعدادها 7 مليون ومساحتها حوالى ضعف مساحة قطاع غزة وسنغافورة تعدادها 5 مليون ومساحتها أكبر قليلاً من مساحة قطاع غزة, نقص التمويل العربى وسؤ أدارة احماس وسياستها الخارجية هى مشكلة الغزاويين الأولى,, من الغريب أننا ماذلنا نطالب بحق عودة الفلسطينيين لما هو الأن أسرائيل ونعرف جيدا ً أن هذا مستحيل أن يتحقق بأى أتفاقية, ولكن حماس الأخوانية عندها خطط أخرى لتوسيع الأمارة الأخوانية الحماساوية على حساب سيناء المصرية, ولما لا فمصر يحكمها الأخوان والمرشد هو الأب الروحى لتنظيم الأخوان العالمى والعملية فى بيتها يعنى....نعم لتوطين الفلسطينيين المولودين أباً عن جد والمقيمين فى مصر والشام والعراق والخليج فى هذة البلاد, أما فلسطينيون غزة فأذا ضاق ببعضهم القطاع فعليهم الهجرة للضفة الغربية للحفاظ هويتها الفلسطينية..

مصر ونهاية مجهولة
فهد الملحد -

الي دمر وحطم تاريخ مصر فكر المشعوذين الدجالين ياليت لم يذهبوا ويحتلون هذا البلد التاريخي---اينما دخلوا دمروا ونشروا الارهاب والكراهية..-- اصحاب شعارات وفتواي -بول البعير-جناح الذبابة- المرأة ناقصة عقل ودين وهناك الكثير----لن تتقدم مصر الا بدولة علمانية مدنبة 100% اما العصبية فتهلك صاحبها.....

هل تصبح مصر فاشلة
قدري جمال مبروك سيد -

المشعوذين لاهم لهم الا الاقليات-الاقباط-وتحقير للنساءوانها غير انسان عندهم -يجبرونها على لباس متخلف من القرون الحجريةانا مستغرب كيف الله الذي يزعمون خالق هذا الكون والحياة -تفكيره منحصرفي لبس معين وكراهيته لمنظر الشعر وكذلك يكره المعازف اي الالات الموسيقيهتريدون الحقيقة الي يصدق هذه الخزعبلات يحتاج الى تقويم عقلي انا اسف لكن هذا واقع

مصر ونهاية مجهولة
فهد الملحد -

الي دمر وحطم تاريخ مصر فكر المشعوذين الدجالين ياليت لم يذهبوا ويحتلون هذا البلد التاريخي---اينما دخلوا دمروا ونشروا الارهاب والكراهية..-- اصحاب شعارات وفتواي -بول البعير-جناح الذبابة- المرأة ناقصة عقل ودين وهناك الكثير----لن تتقدم مصر الا بدولة علمانية مدنبة 100% اما العصبية فتهلك صاحبها.....

مصر والاديان
ثامر بيك -

ان مايقوم به اصحاب الدين من فرض فكرهم على الناس ولكي نحسم هذا و تصبح هذه حقيقة----اذا تأكد العلماء ان نظرية هيغز بوزون صحيحة يمثل امرا مهما لانه اللبنه لخلق الذرات والمادة وما تلا من حياة-النقطة الثانية وهي مهمة جدا---ان نلتقي بكائنات فضائية متفوقه علينا بمليارات السنيين-ويخبرونا عن لغز الحياة وما فيه اي من نحن ومن اين جئنا وقضية الاديان التي ستنهار كلية--وسيعيش الناس حياة فيها امل ومحبه لانهم عرفوا الحقيقة

To Elaph
ML -

Kindly, don''t allow the comments that are not related to the main subject, and specially the ones that are related to religion.

مصر والاديان
ثامر بيك -

ان مايقوم به اصحاب الدين من فرض فكرهم على الناس ولكي نحسم هذا و تصبح هذه حقيقة----اذا تأكد العلماء ان نظرية هيغز بوزون صحيحة يمثل امرا مهما لانه اللبنه لخلق الذرات والمادة وما تلا من حياة-النقطة الثانية وهي مهمة جدا---ان نلتقي بكائنات فضائية متفوقه علينا بمليارات السنيين-ويخبرونا عن لغز الحياة وما فيه اي من نحن ومن اين جئنا وقضية الاديان التي ستنهار كلية--وسيعيش الناس حياة فيها امل ومحبه لانهم عرفوا الحقيقة

العرب ومرحلة الأنحطاط
علي العلي -

لعلم الكاتب ولعلم القراء ، أنه اذا ما بقينا كعرب على هذا الحال والمنوال من التفكيروسوء الفهم لمختلف قضايانا العربية ومنها بالطبع القضية الفلسطينية فأن مستقبلنا جميعاً لا يبشر بالخير وهو على كف عفريت . وانني على ثقة ، بأن مستقبل دمارنا وخراب بيوتنا مع الأيام القادمة سوف لن يكون على أيدي أعداء الأمة العربية والطامعين بها بقدر ما سيكون على أيدينا بأنفسنا وبالتحديد بقيادة جماعة الله سواء كانوا من الأخوان المسلمين أو معشرالشياطين . والملاحظ ان العرب فقدوا الحواس الخمس في مجتمعاتهم وهم يتعاملون اليوم مع الحاسة السادسة في مختلف القضايا وهذا دليل على بداية مرحلة الأنحطاط بقيادة الأخوان المسلمين .

العرب ومرحلة الأنحطاط
علي العلي -

لعلم الكاتب ولعلم القراء ، أنه اذا ما بقينا كعرب على هذا الحال والمنوال من التفكيروسوء الفهم لمختلف قضايانا العربية ومنها بالطبع القضية الفلسطينية فأن مستقبلنا جميعاً لا يبشر بالخير وهو على كف عفريت . وانني على ثقة ، بأن مستقبل دمارنا وخراب بيوتنا مع الأيام القادمة سوف لن يكون على أيدي أعداء الأمة العربية والطامعين بها بقدر ما سيكون على أيدينا بأنفسنا وبالتحديد بقيادة جماعة الله سواء كانوا من الأخوان المسلمين أو معشرالشياطين . والملاحظ ان العرب فقدوا الحواس الخمس في مجتمعاتهم وهم يتعاملون اليوم مع الحاسة السادسة في مختلف القضايا وهذا دليل على بداية مرحلة الأنحطاط بقيادة الأخوان المسلمين .

الدين افيون الشعوب-
همدان فريج ثامر -

تزداد قناعتي كل يوم بهذا الكلام---الدليل--اين تقعمراكز الارهاب واستغلال الدين وتسيسه واجبار النساء على لباس صحراوي --في الدول العربية والاسلامية-مصر مثلا كانت متمدنة ومتحضرة -الان مثل تورابورا--ياللسف على ام الدنيا حطمها فكر من الصحراء القاحلة المستوردمئات الاف ماتوا ويعانون بسبب فكر انتهى من مئات السنينلا اعرف لماذا الناس عايشين في حيرة--الامور واضحة بعد تجرية وجزيء هيغز بوزون-----

الى الملحد
يوحنا -

مخالف لشروط النشر

الى الملحد
يوحنا -

مخالف لشروط النشر

سؤال للمسيحيين
بولس -

هل كانت اسرة الرب يسوع تسجد له وتناديه يا الله ؟! ام ان جدته المباركة الطيبة كانت تناديه وهو في الثلاثين تعال هنا يا واد يا يسوع ، !!

العناد افيون الملاحدة
قاريء -

والتعصب افيون المسيحيين

الأرثوذكسي كاليهودي
قسطنطين -

الأرثوذكسي كاليهودي يستطيع العيش في اي بلد ،اما الفلسطيني فوطنه فلسطين و لا بديل عنها

العناد افيون الملاحدة
قاريء -

والتعصب افيون المسيحيين

ردا على المناخوليا
برسوم -

سبق للأناجيل المختلفة والمتعددة والمتضاربة. ؟! ان وصفت كافة أنبياء الله انهم كذبة وساق وزناة. ؟!! لا جديد. ! بس يسوع هادا رب ولا رسول. ؟! لا تزالون تضربون في بيداء الضلالة والجهالة يا مسيحيي المشرق ولن تصدقوا حتى تروا العذاب الأليم في القبر وفي الجحيم وشاؤول الذي بدل دين المسيح معكم يقهقه عاليا.

حقد أعمى
عربية -

الكاتب يقول أنه كان يعمل في غزة,, وصاركل من هب ودب يكتب عنالشعب الفلسطيني وينتقد ..

ردا على المناخوليا
برسوم -

سبق للأناجيل المختلفة والمتعددة والمتضاربة. ؟! ان وصفت كافة أنبياء الله انهم كذبة وساق وزناة. ؟!! لا جديد. ! بس يسوع هادا رب ولا رسول. ؟! لا تزالون تضربون في بيداء الضلالة والجهالة يا مسيحيي المشرق ولن تصدقوا حتى تروا العذاب الأليم في القبر وفي الجحيم وشاؤول الذي بدل دين المسيح معكم يقهقه عاليا.

كيف هذا
غازي بن رجب -

مسألة غريبة كل الامور السلبية والامور التي لاتقنع -وضد حقوق الانسانومع ذلك هناك الكثير من يدافع عن هذا الفكر الظلامي-خذ مثلا---رضاعة الكبير-المرأاةوالحمار والكلب الاسود يقطعون الصلاة-الشفاء والتبرك ببول -زواج ماملكت ايمانكم وقد تكون بالمئات-اعتبار النساء بدون عقل ناضج حتى وان كانت قاضية-طبيبه-مهندسة-اكاديمية-اي تفكير وقناعة هذه-متى نصحو من كابوس الخزعبلات والجهل المطبق على العقل الباطنيالا تكفيكم تجربة جزيء هيغز بوزون--التي تنفي وجود خالق -لان المنطق يقول اذا موجود من هو ومن اين جاء واين كان من قبل؟؟؟--هذه نتيجة حتمية من اجل حياة بعيدة عن التفكير المتأخر وفي اعماق التاريخ الجاهلي.

كيف هذا
غازي بن رجب -

مسألة غريبة كل الامور السلبية والامور التي لاتقنع -وضد حقوق الانسانومع ذلك هناك الكثير من يدافع عن هذا الفكر الظلامي-خذ مثلا---رضاعة الكبير-المرأاةوالحمار والكلب الاسود يقطعون الصلاة-الشفاء والتبرك ببول -زواج ماملكت ايمانكم وقد تكون بالمئات-اعتبار النساء بدون عقل ناضج حتى وان كانت قاضية-طبيبه-مهندسة-اكاديمية-اي تفكير وقناعة هذه-متى نصحو من كابوس الخزعبلات والجهل المطبق على العقل الباطنيالا تكفيكم تجربة جزيء هيغز بوزون--التي تنفي وجود خالق -لان المنطق يقول اذا موجود من هو ومن اين جاء واين كان من قبل؟؟؟--هذه نتيجة حتمية من اجل حياة بعيدة عن التفكير المتأخر وفي اعماق التاريخ الجاهلي.

سؤال الى الملحد
قاريء يكره الملاحدة -

خارج الموضوع

Green Horse
Rose -

خارج عن الموضوع

سؤال الى الملحد
قاريء يكره الملاحدة -

خارج الموضوع

Newton and the Prophesis
Rose -

According to the prophesis in both the book of Danial - the Old Teastment- and the book of the Revealation - the new Teastment, Sir Isaac Newton interpreted the signs that indicate to the end of the world as it would be before the year of 2060 and the war of Armagedon will be in the middle east and this area is in Israel...........but what about you , ? you may breath the last breath today, do you best to get to know him who saved you and died for you before you get thrown with the devils into Hades

controlled by devils
Rose -

خارج عن الموضوع

Newton and the Prophesis
Rose -

According to the prophesis in both the book of Danial - the Old Teastment- and the book of the Revealation - the new Teastment, Sir Isaac Newton interpreted the signs that indicate to the end of the world as it would be before the year of 2060 and the war of Armagedon will be in the middle east and this area is in Israel...........but what about you , ? you may breath the last breath today, do you best to get to know him who saved you and died for you before you get thrown with the devils into Hades

في اثيوبيا الصليبية
قاريء يكره الصليب -

إخوانكم المسلمين بأثيوبيا يتعرضون لإعتداءات من الحكومة النصرانية الداعمة للاحباش سجنواالعلماء وطلاب العلم وعذبوهم

سبب بذاءة الملاحدة
سبب بذاءة الكنسيين -

ان الانسان اذا الحد او اشرك بالله فان اول مايسقط فيه اخلاقه ثم انسانيته ولاعجب فمن يعتقد انه لا اله فكل شيء لديه مباح وكل من يعتقد ان يسوع سيتحمل خطاياه فكل شيء عنده مباح ؟!! وهذا هو القاسم المشترك بين الملاحدة والمشركين من ناحية البذاءة وقلة الحياء والادب مع الله والناس اضافة الى انهم ايد وحده في الاساءة الى الاسلام والمسلمين بمناسبة وبدون مناسبة ذلك ان ملة الكفر واحدة !!!

في اثيوبيا الصليبية
قاريء يكره الصليب -

إخوانكم المسلمين بأثيوبيا يتعرضون لإعتداءات من الحكومة النصرانية الداعمة للاحباش سجنواالعلماء وطلاب العلم وعذبوهم

لان البشر اغبياء
El Asmar -

ماكسميليان روبسبير (Maximilien de Robespierre), نهاية القرن الثامن عشر عهد الإرهاب, العفة والذات العليا. المقصلة كوسيلة للتقويم والذات العليا لمدمني العبادة. هكذا إلتهمت الثورة الفرنسية ابنائها وفي النهاية فشل ماكسميليان روبسبير, مخترع عصر الإرهاب والعفة, حتى في الإنتحار. التاريخ يعيد نفسه, لان البشر اغبياء لا يتعلمون من اخطاء الماضي.

الى احفاد مسيلمة الكذاب
The End -

سيظل المسلمين فى تعب وكراهية للاخر الى ان ينسخوا(الحج٢٢؛٥٢) فى الوحى من ايات تثير الكراهية

لان البشر اغبياء
El Asmar -

ماكسميليان روبسبير (Maximilien de Robespierre), نهاية القرن الثامن عشر عهد الإرهاب, العفة والذات العليا. المقصلة كوسيلة للتقويم والذات العليا لمدمني العبادة. هكذا إلتهمت الثورة الفرنسية ابنائها وفي النهاية فشل ماكسميليان روبسبير, مخترع عصر الإرهاب والعفة, حتى في الإنتحار. التاريخ يعيد نفسه, لان البشر اغبياء لا يتعلمون من اخطاء الماضي.

.....................
قاريء يكره .............. -

مخالف لشروط النشر

ردا على.....
برسوم -

مخالف لشروط النشر

منشان يسوع
قاريء -

طيب عاملهم بالمثل يا محرر التعليقات واحذف شيئا من تعليقاتهم المسفة على الاقل عشان يسوع !

فلسطيني مسلم
Omar -

أنا مش فاهم ما علاقة المسيحيه والدين المسيحي في موضوع المقال . فعلا إن العرب أمة منافقه مسلمين ومسيحين ،مليئة بالتعصب الديني والعرقي وبحاجه الى الاف السنين لكي تكون لهم المقدره على التفكير الموضوعي السليم . المهم ، عودة الى المقال ، أنا كفلسطيني مسلم أعتقد إن المقال أعلاه في معظمه منطقي وممكن ، كما وليس من الضروري أن يتحقق . كثيرا من الخطط كانت مدروسه ومراد تطبيقها ولم يتم تطبيقها لسبب أو أكثر . كما وان الكاتب ومن الموكد إن ليس لديه أي أشكال أو تحيز ضد الفلسطينين ،وقد يكون مخلصا للقضيه الفلسطينيه أكثر من الكثر من الفلسطينين أنفسهم . فلسطين هي قضيه وليس هويه أو مزايده أو حماس .

دعاية
قاريء -

لا منطقية عند الكاتب غير ورم الكراهية السرطاني !

ملياردات للتنظيم ام للله؟
El Asmar -

انهم اذكياء, يخبؤون دولارات الخيانة بين صفحات القرأن.... الى المهوسين والإسلامورغويين, انه شارون وليس النبي محمد عليه الصلاة والسلام صاحب فكرة إعطاء سيناء وطن بديل لعرب إسرائيل. لم يوافق من العرب على مخطط شارون غير دويلة قطر والإخوان إياهم. جميع الدول العربية ومبارك والسادات رفضوا هذا المخطط, بالرغم من عرض إسرائيل وقطر والولايات المتحدة مبلغ يزيد عن 180 مليار دولار ثمنا لارض سيناء سنة 2004 . فهل ستحصل مصر على هذا المبلغ الان ام سيحصل كل مافيوزي من العصابة إياها على كام مليون على حسابه الخاص في احد بنوك امريكا؟ زوجة إسحاق شامير اليهودي, رئيس الوزراء الإسرائيلي السابع , كان لها حساب بنكي في احد بنوك امريكا وكان به مبلغ الفين دولار لم تبلغ الرقابة المالية عنها, فكان ذلك سبب طرد زوجها من منصبه عام 1977, فهل ابلغ مرسي عن حساباته في بنوك امريكا والمانيا وليشتن شتين؟. وماذا عن حسابات مرشد مرسي, زعيم التنظيم, وحسابات يوسف ندى وباقي اعضاء التنظيم الدولي في بنوك سويسرا وجزر الباهاما. هل كل هذه الملياردات للتنظيم ام للله؟

كل واحد يقرا فى لوحه
(مصر)او(الاخوان) -

واضح اننا امام فريقان كل يهتم بما يشغل باله ::::::: فريق (طظ فى مصر) والمهم دوله الاخوان او اخونه الدوله وهو لا يرى الا (هذا)والفريق الاخر يفكر فى (مصر)! من هنا جاء التعبير " كل واحد يقرا فى لوحه" ما هو امامه ويشغل تفكيره ::محمد مرسى قبلما صار رئيس يفكر فى ضروره تغيير حكومه الجنزورى وبعدما صار رئيس يبقى عليها ! فتره وكان مشروع النهضه (وهم وهذه هى الحقيقه المره)بل ويختار وزير لم يحل مشكله هامه بوزارته (المياه) ويجعله رئيس وزراء" اعتقد انه منتهى الصلاحيه قبل ان يبدا" المهم { الخلافه الاسلاميه } وان كان تسكين الفلسطينيين غزه يخدم الغرض فطظ فى مصر واهلها ! مرسى والشاطر والمرشد (سيبتهلون لله ويرفعون الدعاء مطالبن الله بوعده : ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم") فنصره الله ومشروعه واقامه الخلافه وتطبيق الشريعه امور تهون امامها مصر حتى ان انهارت السياحه ووصل الدولار لعشره او 12 جنيها !!!!!!!!!!! واظن ان هناك (حلول اسلاميه ) اشار اليها الشيوخ الافاضل مثل { جهاد الطلب} ان كل الازمات ستنحل بالغزو والسبى وبيع السبايا بعدما ياخذ كل مؤمن ما طاب له !!!! ولا يلام واحد مثل النائب ونيس - نسرين - لم يفعل الا ما جاء بالحديث الشريف !!!!!! وعوضا عن مصالحه الفصائل الفلسطينيه : عباس باع ارضه ياولاد شوفوا طوله وعرضه ياولاد يبيع مرسى سيناء والشاطر قناه السويس والمرشد يبيع مصر كلها ::::: والمهم هو (التمكين ) وسياسه النفس الطويل ولذا فوزير الدفاع مهم يكون اخوانى هو الاخر !!!! ومشروع 100 يوم بالعداد سيصل لنهايته المحتومه انتهى الدرس .........!

بل سيناء هي امل اسرائيل
سامي البصيري -

قلما اختلف مع الاستاذ سامي البحيري في تحليلاته، لكني اظن انه مخطئ هذه المرة، ولن يكون فلسطين الجديدة ابدا، فسيناء هي الرصيد المستقبلي لاسرائيل ولهذا منعت اتفاقيات كامب ديفد من خلق اي تجمع بشري في سيناء او بناء مدن حقيقية فيها رغم طيب جوها وصلاحية ارضها للزراعة، وتبني اسرئيل املها على اعادة احتلال سيناء باي حجة للاستفادة منها في التوسع السكاني للمئة سنة القادمة، اما القرى السياحية وغيرها فلا مانع منها لان سكانها سيهربون مع اول طلقة يسمعونها ويتركوها لاسرائيل مجانا

تعليقات جاهزة
ashour -

بصراحة يا استاذ سامي البحيري انت في وادي والمعلقين في وادي اخر ولكنه بعيد جدا عن واديك حضرتك تكتب عن المحافطة على ارض مصر ومعلقيك اكثريتهم يكتبون في الشتائم وقلة الادب على الاخر كأنهم مبرمجين فقط على الردح .برسوم يوحنا وفاء قسطنطين واخيرا صاحب المعادلة الرياضية مسلم = مسيحي لهم تعليقات جاهزة لا تصلح لأي موضوع وطبعا ستكون بعيدة عن موضوع الكاتب ..الله يساعدك يا استاذ

take care
charchourinoscoupe -

i propose to rent SINA with annual renewal contract :))),why give ,egyptian awla biha .

برسوم قارىء قسطنطين
The End -

تعليق مكرر

الى محرر التعليقات
معلق قديم -

لماذا تنشر تعليقات مسيئة للمسيحيين

تحليل غبي
مصري غير ارثوذكسي -

حرص الكيان الصهيوني على إبقاء سيناء خالية من السلاح المهدد لامنها وحرصت ان تكون فاصلا طبيعياً بين مصر بملايينها من المسلمين وبين فلسطين. فليس في مصلحة الكيان الصهيوني وجود دولة وكمان فلسطينيين في خاصرته تهدده دائما

احباب اليهود
شتائم الصليبين -

من شتائمهم تعرفونهم من ثمارهم تعرفونهم من فضلة القلب ينطق الفم هؤلاء الصليبيون من القراء لا يفعلون سوى إظهار كراهيتهم للإسلام والمسلمين ومحبتهم لليهود ؟!

اتفق مع صاحب التعليق 55
د/عصفور -

كان يجب ان المداخلات يكون بها (فكر) وراى وامور تستحق ان تقرأ وتناقش وتساعد بعضنا البعض على ادراك امور غائبه ! ::::::::: مع الاسف اصبحت لا اقرا كثير من التعليقات لانها بلا معنى ولا فكر ولا يوجد بها رؤيه وتجدها مكرره فى كل موضوع وان سمحت لى بعضها ( سخيف ) ايضا ويدل على ان كاتبها ان فكر فقد هويته

تعليقات المسيحيين المسيئة
معلق قديم -

لماذا تنشر تعليقات مسيئة الى الاسلام والمسلمين ؟!!

الغاء تقييم التعليقا
سمر -

علــى ايلاف الغاء تقييم التعليقات، لأن هناك تزوير واضح، وليس هناك من ضبط عليه من ادارة ايلاف

حكومه مقاله- هنيه
حكومه قنديل- نسب -

يوسف ابن يعقوب استقبل اباه واخوته واعطاهم ارض جاسان الجيده ليسكنوا فيها :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::الان ابونسب مهم يستقبل حماه وحماته يشوفوا الاحفاد منورين قناديلهم بينما ارض مصر ( ظلام )!!!!!!!!حقا الارهابى الماليزى اقرب من المصرى العادى فطظ فى مصر وابو مصر وامها فالرئيس لا يرى الا بنظاره الارشادالتى لا تقرأ فى اشعه 23 يوليوا فلم يرى جمال عبد الناصر لان التاريخ يبداء بحسن البنا وديل الكلب ما ينعدل ولو علقوا فيه قالب::::::::::::::::::::::