أصداء

لا تفعلوها يا سادة.. رسالة إلى صلاح بدرالدين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الاستاذ صلاح بدرالدين
- انتظرت سنين وشهور لأكتب لك هذه الرسالة لك ياسيدي رغم إحساسي ومن منذ بعيد بالتناقضات الفكرية و السياسية في شخصك و أنك الابعد من أي إمكانية لربط معادلة القول بالفعل و كنت دائماً أبدأ كتابة هذه الرسالة بجملة أو جملتين و أقف لأنني كنت أرغب دائماً في الحفاظ على الصورة المرسومة و لعشرات السنين عنك في أرشيفي الحسي , كنت أرغب في الحفاظ على القيمة المعنوية لي في الدعوة التي وجهتها لي بزيارتك أنا و أصدقائي من وفد كتاب و مثقفي كورد سوريا " دلاور زنكي , آزاد علي , المرحوم الشاعر رزو , نذير جزماتي " أثناء زيارة رسمية لنا و بدعوة من اتحاد كتاب هولير و الاتحاد القومي الديمقراطي الكوردستاني بزعامة الاخ و الصديق غفور مخموري , دَعوتُك لنا لزيارتك رفضها كل الاصدقاء تلبيتها لأسباب تتعلق بالرأي السلبي لكل واحد منهم بشخصك , لن أدخل في تفاصيل آرائهم بك رغم دفاعي عنك. إلا إنني صممت اللقاء بك وحيداً لأنك كنت معلمنا الحزبي / و الذي كان السبب الاول في إنشقاقه...!!!! / و لأنك بعد ذلك تنحيت بطريقة ديمقراطيةعن قيادة حزب الاتحاد الشعبي الكوردي في سوريا و أتذكر أني كتبت وقتئذ رأي و نشرته. و أتينا أنا والاستاذ كمال غمباري مدير مكتبك في ذاك الوقت كما أشرت إلى مكتبك في رابطة كاوا.

- بلغ السيل الزبى
لن أتحدث عن أكبر صدمة صدمت بها عندما أصبحت فجأة الناظق الرسمي للبارزانيين و أنت من افهمتنا و أوصلت القائد ملا مصطفى البارزاني بوصفك له إلى مرحلة الخيانة و أنه رمز الرجعية الكوردية و الدينية المتخلفة يوم كنا مؤيدين و رفاق لحزب الاتحاد الشعبي الكوردي , نعم كنت أرغب بالحفاظ على الحفاوة و الكرم الذي ابديتموه تجاهي و تلك المائدة العامرة التي اجمعتنا عليها في 2001 و معنا الاخ العزيز سه رو قادر و برزان خالد و آخرون لا أذكرهم في منزلك الراقي في سه رشه / منتزه صلاح الدين / و طلبت مني وقتها أن نشكل مجموعة أنا و الأخ محمد حمو لتقف أمام الحركة السياسية الكوردية و تعريها و أنك ستدعمنا مادياً و معنوياً بالتنسيق مع أحد المقربين منك هناك لكني رفضت الفكرة و أخبرت الاخوة في التحالف الديمقراطي الكوردي آنذاك , نعم رغبت بالكتابة لك مرتين أولاً عام 2002 على ما أتصور عندما تحادثت معك بشأن محمد حمو صاحب مكتبة بدرخان في حلب الذي كانت تلاحقه أجهزة المخابرات السورية و طلبت منك الاهتمام به و قد وعدتني بذلك و قد غادر الاخ محمد سورية بناءً على وعدك لي بمساعدته لكن للأسف حصل العكس تماماً و لم تستقبله...!!! و ثانياً في العام 2006 لدى تأسيسك مع عبدالحليم خدام جبهة الخلاص الوطني في سوريا و وضعت اسمي في اللجنة التحضيرية للمجلس دون أخذ رأي أو علمي " الاخ كاوا رشيد اتصل بي و قال ذلك / و للاسف علمت المخابرات السورية به قبل أن أعلم " الخبر " و اعتقل أخ لي في سوريا بسبب ذلك و مع ذلك لم أكتب لك هذه الرسالة وقتها لكن أيها المحترم و الآن قد بلغ السيل الذبى...!!!

وبعد أن اطلعت بنفسي على بعض التقارير السرية و الصادرة من جهات أوربية أقول جهات أوربية و ليس جهات كوردية , و هي في معظمها معتمدة على أفواه كوردية نتنة بسبب حقد شخصي و سياسي و ثقافة مريضة تشي و تريد أن تستحوذ على كل شيء , تقارير صُعِقتُ بها و بالاشخاص التي أعرفها منذ سنوات و هي مستعدة أن تغامر بكورديتها و بشعبها لتنهي الـ ب ي د لا بل تنفي و جوده و المعيب أن جهة اقليمية هي من أوصلت هذه التقارير إلى الجهات الدولية و كانت قد واصفة اياه " التقارير" بالقاءات بين الطرفين " شخصيات و أحزاب " و بالمناسبة أؤكد للتك الشخصيات و الاطراف و عهداً أمام الشعب و التاريخ أنني لن أعطي هذه المعلومات لا للـ ب ك ك و لا لغير الـ ب ك ك و مهما بلغ من الثمن.

- إن الافواه الكوردية النتنه لم تستطع أن تقدم دليلا واحدا على تعامل الـ ب ي د أو الـ ب ك ك على الاقل من عمر الثورة السورية عبر تقاريرها و التي وصفها بالهامة و للاسف إن هذه التقارير سيدي تشير إلى الدور السلبي الواضح لك و لشخصين آخرين و أتباع لهما سأوجه لهم رسائل أخرى إن وصف الحركة السياسية الكوردية في سورية عامة بالمتهالكة و بالمرتبطة بأجندة كوردستانية و حزب الـ ب ي د لا بل و صفها بالمعادية لسوريا الوطن والمؤيدة لتقسيم سوريا باسم الفيدرالية و الادارة الذاتية , و أن الحركة السياسية الكوردية عامة لا تمثل 10% من الشعب الكوردي و ستسقط قريباً تحت ضغط شباب الثورة الذين يؤيدونك وأن الايهام بعودتك ثانية إلى الحياة السياسية عبر الشباب و الكتائب المزمع تشكيلها بات ضرورة ملحة لقيادة الشعب الكوردي في سوريا لأنك الوحيد كما تدعي في إحدى لقاءاتك مع جهات اقليمية القادر على إقناع الشعب الكوردي بقبولهم بالمواطنة السورية فقط في إطار سورية ديمقراطية لابل و تزيد على ذلك اتهام حزب كوردي بتأييده للدولة العلوية المزمع تأسيسها بعد سقوط نظام الاسد و أن البنى الايديولوجية له هي نفس بنية حزب الله و هو الذي التزم الماركسية في تأسيسه!

- الامر المدهش بالنسبة لي و الذي لا أستطيع استيعابه أيها المحترم هو أن تقايض أعداءً تاريخيين لشعبك الكوردي بأخوة لك يختلفون معك فقط في السياسة أقصد هنا بالدرجة الاولى الاخوة في الـ ب ي د و آخرون كثر تعاديهم حسب متابعتي لخطابك و آرائك التي تنشرها و حسب تلك التقارير ومنها الهيئة الكوردية العليا التي باتت تمثل النسبة العظمى من الشعب الكوردي في سوريا و بمبررات و حجج لا منطق فيها و لا عقل , بأي منطق تقبل بان تحارب أخوة لك و تجر مناطقك الكوردية إلى اقتتال داخلي كوردي - كوردي مقابل أن تثبت للآخرين صدق وطنيتك و ثوريتك و حرصك على اسقاط النظام أكثر من الاخرين في حين أن الآخرين يعيشون المأساة الوطنية أكثر منك و يناضلون على أرض الواقع أكثر منك و أعطوا الشهداء من أجل تحرير سوريا من النظام القمعي في سوريا بينما لم تزر سوريا لأكثر من 20 عاماً حسب قولك..!!! أم أن في الامر شيء آخر لا أتمناه منك...؟؟؟

- إنما الاكثر دهشة هو محاولاتك خلق قوى تعادي الاخوة في الـ ب ي د و الهيئة معا سيما و أن من تود محاربتهم و تشحن الرأي العالمي و العربي ضدهم أصبحوا الآن جزءاً من الهيئة الكوردية العليا تحاربهم عسكرياً قبل أن تحارب النظام السوري و هذا الحلم الاعداء و أقول ذلك لأنك الاعلم بأن وجود قوتين مختلفتين على الارض الواحدة معناه الاقتتال فيما بينهما و مع ذلك تعمل و تنشط أنت و غيرك من الاخوة الذين تختلفون في كل شيء و تتوحدون فقط في معاداة الـ ب ي د , لماذا لا تدعوا هذه الكتائب أنت و من يدعمها للإلتحاق بوحدات الحماية الشعبية الكوردية الموجودة أصلاً في مناطقنا الكوردية خاصة و أنها أصبحت كما ذكرت سابقاً جزءاً من الهيئة الكوردية العليا و تأتمر بأمرها عبر لجنة أمنية تم تشكيلها في وقت سابق.

- إن عناصر وحدات الحماية الشعبية الكوردية هم أبنائنا و من قرانا و مدننا ولكل منا قريب أو أخ أو صديق فيها و هي قوة جماهيرية غايتها الحفاظ على الامن و السلم في مناطقنا في ظل الحرب المدمرة التي يشنها النظام على الشعب السوري و يدمر مدنهم وقراهم.

- كل ما ذكرته سابقاً شيء و مثابرتك و اصرارك على اتهام حزب الاتحاد الديمقراطي بالتعامل مع النظام السوري شيء آخر سيما و أنت السياسي الحذق و المجرب للسياسة لأكثر 50 عاماً و بذرائع و مبرارات قد تنطلي على آخرين سذج و مراهقين في السياسة أم أنت , فيبدو لي أن الامر ليس في قناعتك بالمبررات و الحجج إنما بأمور أخرى ستكشفها الايام.

- سيدي المحترم إن النظام السوري نظام ديكتاتوري وقمعي و لا إيمان لديه بأن آخر يمكن أن يستلم السلطة منه , و أنه مستعد أن يحرق المنطقة مقابل بقائه في السلطة و ما عدا ذلك من المقاومة و الممناعة و الجولان و اسرئيل أو الاكراد أو الـ ب ي د و حتى الـ ب ك ك لا أهمية لديه , و النظام السوري يعرف تماماً أن الكورد في سوريا لا طموح لهم في كرسي السلطة و موضوع استلام و تسليم المناطق الكوردية بين النظام و الـ ب ي د التي تروجون لها تأتي في سياق ذلك , لماذا لايقصف النظام عامودا و هي أول مدينة على مستوى سوريا أزالت تماثيل العائلة الحاكمة و داست بأرجلها على رؤوسهم..؟؟؟ لماذا النظام لم يقصف سويداء مثلاً رغم وجود معارضة قوية هناك لأن الدروز لا يمكن أن يكونوا رؤوساء لسوريا...؟؟؟ و لماذا تصرون على أن يدفع الكورد ألاف الشهداء من أجل تغيير النظام سيما و أن القادم لن يكون بالمستوى المطلوب لحل قضيتنا الكوردية في سوريا كما تبين معطيات القادم الجديد...!!!!!! إن المهم بالنسبة للنظام سيدي ليس الكورد و مناطقهم بل المهم هو ادلب و حمص و حماه وحلب لأنهم يطالبون برأس النظام و هذا حق لست ضده...!! ثم هل مسألة انسحاب الجيش السوري من مناطق عديدة في ادلب و دمشق و حمص كان تسليم و استلام بين النظام و الثوار هناك...؟؟\


- إن الحركة السياسية الكوردية رغم اختلافي معها في الكثير من الامور تعتبرالموروث التاريخي و السياسي لشعبنا الكوردي و أنك أنت شخصياً نتاج تلك الحركة رغم دورك السلبي المباشر في الكثير من الانشقاقات التي كنتَ أول شخص كوردي شق أول حزب كوردي 1965 بمبررات اليسار و اليمين و الماركسية و الامبريالية في الوقت الذي لم يكن لليمين أو اليسار موقع ليس فقط في الفكر الكوردي بل في معظم الفكر الشرقي , و كنت مساهماً في الشق عام 1970 و عاودت العملية عام 1979 في اليسار الكوردي و أيضاً في 1991.

- الـ ب ي د لا علاقة تنطيمية مع حزب العمل الكوردستاني و أنا أؤكد لك ذلك و أنه لا يؤتمر بأمره على أرض الواقع , و تعاطفهم مع هذا الحزب لا يعني الارتباط التنظيمي معهم و إلا كل الاحزاب الكوردية السورية ستكون مرتبطة تنظيمياً مع الاحزاب الكوردستانية و تأتمر بأمرها و أولهم أنت كشخص , لا يا سيدي لا تفعلوها.... فالتاريخ و الشعب أقوى من الجميع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دولة علوية
hasan -

الكرد وضعهم مع دولة علوية او شيعية أفضل واسلم.. انظر لما فعله بهم صدام حسين السني من قتل وابادة. وفي ظل الدولة الشيعية بعد 2003 ملكوا العراق. وفي سورية ايضا فيما لو قامت دولة علوية فمكانهم فيها افضل من مكانهم مع دولة تكفيرية بل حتى علمانيين لايؤمنون بحق الحكم الذاتي للكرد تحت مبررات الرفض التركي. مستقبلكم وجميع الاقليات مع العلويين وستكون لكم فيها رئاسة الجمهورية وللدروز الخارجية والمسيحيين الدفاع. خير من تنظيم القاعدة الديني والعلماني كما نراه الان. فالامور بمقدماتها.

تعليق رقم 1
شيرين -

تعليق رقم 1يتكلم باسم عصابة بشار الاسد . اولا الحكم الحالي ليس علويا بل عائليا مع بعض المستفيدين شكلوا عصابة مافيا مهمتها نهب خيرات البلد والذي يقف بوجهم يزيلونهم من على وجه الارض. الحكم الحالي يحتمي بالطائفة العلوية حتى لايخسر السلطة . ثانيا : تعرض الكورد خلال الحكم الحالي الى التمييز والقتل والتعذيب فقط لانهم كورد وذلك لتكسب عصابة بشار ود العرب والفرس والاتراك وليساندونه في ابقاء حكمه. استطاع حافظ الاسد خلال حكمه الكذب على هؤلاء فكسب تأييدهم على مدى عقود وحاول بشار وشلته عمل المثل فلم يقدروا في زمن الانترنت ووعي الشعب ولذلك جن جنونهم فما كان منهم الا استخدام كل الاسلحة من اجل اسكات الثورة. سقطت ورقة التوت عن عصابة الاسد ولن يفلتوا كما فلتوا في السابق. تعليق رقم 1 يحاول تبييض صفحة العلويين والشيعة فماذا يقول عن تعرض الكورد في ايران لابشع انواع الاضطهاد والاعدامات المستمرة بحق شبابهم وماذا يقول عن حكم المالكي الذي يحاول ممارسة ما كان يمارسه صدام بحق الكورد وتهديد مسؤول في حكومته بان ال ف 16 ستصل قريبا من اجل استعمالها ضد الكورد ليست الا البداية.

سأغير اسمي
صلاح -

قررت أن أغير اسمي لأن اسم هذا الرجل صلاح و هو طول عمره له أجندات خاصة , فهو كان عميلاً لصدام حسين و حافظ الاسد و كان برسل الشباب الكورد إلى التطوع في المنظمات الفلسطينية مقابل 200 دولار .

يجب أن يحاكم
كمال عفريني -

هذا الشخص يجب أن يحاكم و هو من دافع عن جيش صدام و وصفه بالجيش الوطني عندما كان يضرب الاكراد و هو السبب الرئيسي في الكثير من الانشقاقات

ههههههههه
صلاح بدرالدين -

هههههه هلق لعرفتني يا ابراهيم ابراهيم / .....!!!!!!!!!!!

هذا أجمل
كوردي حر -

هذا أجمل ما في المقال - إنما الاكثر دهشة هو محاولاتك خلق قوى تعادي الاخوة في الـ ب ي د و الهيئة معا سيما و أن من تود محاربتهم و تشحن الرأي العالمي و العربي ضدهم أصبحوا الآن جزءاً من الهيئة الكوردية العليا تحاربهم عسكرياً قبل أن تحارب النظام السوري و هذا الحلم الاعداء و أقول ذلك لأنك الاعلم بأن وجود قوتين مختلفتين على الارض الواحدة معناه الاقتتال فيما بينهما و مع ذلك تعمل و تنشط أنت و غيرك من الاخوة الذين تختلفون في كل شيء و تتوحدون فقط في معاداة الـ ب ي د , لماذا لا تدعو هذه الكتائب أنت و من يدعمها للإلتحاق بوحدات الحماية الشعبية الكوردية الموجودة أصلاً في مناطقنا الكوردية خاصة و أنها أصبحت كما ذكرت سابقاً جزءاً من الهيئة الكوردية العليا و تأتمر بأمرها عبر لجنة أمنية تم تشكيلها في وقت سابق.

تأكيداَ لحقيقة افكار
Hevin -

اخي الكاتب الموقر.فلا داعي لكتابتكم هذه، لأننا نعلم جيداَ بأن المدعو صلاح بدرالدين كيف قام في الثمانينات بيع شباب الكورد من مناطق الجزيرة و كوباني وعفرين و زجهم في كتائب الانتحارية لمقاومة الجنوب و تنفيذ عمليات انتحارية ضد مواقع الاسرائيلية و غيرها.اذا هذا الشخص مصاب بأداء فيروس خطير و كان مهندس العلاقات الماكوكية بين عبدالحليم خدام و صدام حسين سراَ.كان خادم رقم الأول لسياسات صدام المقبور ضد الثورة الكوردية في ايام المرحوم الملا مصطفى البارزانى و كما السيد جلال الطلباني و لكنه حلياَ اصبح صديقاَ وفياَ للاخ مسعود البارزانى و السبب معروف بان المدعوا صلاح بدرالدين قام بالوساطة بين مسعود و صدام لكي يتخلصوا من سيطرة حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني لان اتحاد الوطني كان مسيطر على 80 بالمئة من اقليم كوردستان و فيما بعد على دعوة مباشر و التنسيق بين حزب البارزاني قامت قوات الصدامية في 31-8-1996 باحتلال اقليم كوردستان قامت بطرد قوات جلال الطالباني و سلموا اربيل العاصمة للبارزاني و لهذا اليوم نرى بالرغم من كل تصرفات صلاح بدرالدين انه يحمي نفسه في بيت البارزاني و هو اقرب شخص مقرب من البارزاني .و

ليس للكورد اصدقاء
شيرين -

ليس للكورد اصدقاء وحتى ينتزعوا حقوقهم عليهم بالتوحد وفرض انفسهم على الاخرين وغير ذلك لن يهتم بهم احد. ما يفعله ال ب ي د في المناطق الكوردية هو خنجر في ظهر الكورد. يتكلمون كلاما جميلا ولكن ما يقومون به عكس ذلك تماما. هل نفذوا اتفاقية هولير على ارض الواقع ؟ الجواب لا . من اعطاكم الرشاشات ولماذا تملكونها وحدكم ولماذا لا يشارككم الكورد الاخرين في حراسة المنطقة ولماذا لا يزال رجال امن بشار موجودين في مناطقكم . لماذا لا تقطعون ضخ البترول عن بشار . اليست ديريك الان بايديكم. كلامكم غير مقتع عندما تقولون انكم لن تقطعوا الغاز والبترول لان الشعب السوري بحاجته بل ان بشاركم هو بحاجته. هل تؤيدون بشارا بالسر لان زعيمكم اوجلان علويا واذا كان كذلك فغيروا اسم حزبكم الى حزب العمال العلوي لان ما تقومون به هو ضد تحرير كوردستان من عصابة الاسد.

لقد خيبت ظني فيك ياابراهي
dilnaz -

قرات المقال وخرجت بانطباع بان هناك من طلب منك لكتابته او انك كتبت كجواز مرور لانضمامك الى ب ي د وهذا من حقك ولكن اعتقد بانك اخطات عدة مرات مرة عندما دخلت بامور شخصية وزيارات خاصة الى من كان مسؤولك او معلمك كما تقول في يوم من الايام واحترمك واحتفى بك من ناحية اخرى انا صديق للستاذ محمد حمو وهو يقول دائما ان الوحيد الذي سانده عند وصوله الى كردستان هو صلاح بدرالدين فلماذا تخالف الحقيقة وتشهد دون اثبات ثم انك تعترف بصلاتك مع دوائر سرية غير كردية يعني دوائر امنية فلماذا لاتكشف عن تلك الجهات ثم ماطبيعة علاقاتك هل فتحت دكانا باسمك او تعمل مع جهات اتهمت معلمك بانه كان يطلب منكم مهاجمة البارزاني اين دليلك واذا كان صحيحا لماذا لم تتركه حينذاك وسكت لمدة ثلاثين عاما ابراهيم لاتنزل الى هذا المستوى حزب الاتحاد الشعبي الكردي وقبله اليساري كان بارزانيا وتعلم ذلك وكل كرد سوريا يعلمون ذلك واعتقد تعلم مدى قرب معلمك من البارتي وعائلة البارزاني حتى الان انا لم الاحظ اي عداء لمعلمك ضد ب ك ك وب ي د بالعكس يطرح مواقف وينتقد اتفاقهم مع نظام الاسد ويطلب منهم عدم الحاق الاذى بكرد سوريا لان فرصتهم تاريخية الان ثم يااخي ماهذه الاقاويل حول دور معلمك والمبالغات فالرجل ليس عسكريا وليس لديه قوى مسلحة وضد الاقتتال الكردي الكردي حسب كتاباته فلماذا هذا التحامل هل لانه يختلف مع الابوجيين ولايمضي لهم بالعشرة الاتؤمن بتعدد الاراء وتهدد اشخاصا اخرين بفتح النار عليهم لانهم يخالفونك الراي خاصة وان معلمك مع الشباب الكردي ومع الثورة منذ البداية اخيرا هل تبحثون عن اعداء مفترضين حتى انا اختلف مع طرحك الداعي الى تحييد الكرد عن الثورة السورية والتفرج من بعيد وهذا ضد مصلحة الكرد ومستقبلهم اطلب منك اعادة النظر في خطئك الكبير تجاه مفكر ومثقف كبير وقدم له الاعتذار مع التحية سيد ابراهيم

انتبه لما تقوله يا برهيم
بافى سرخبون -

تنبيه لايلاف: شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم... فهل قرأتم مقال السيد ابراهيم عن الأستاذ صلاح بدر الدين قبل نشره؟والآن:وماذا إذا سقط نظام الأسد؟ فهل ستبقى تابعاً مخلصاً لرفعت الأسد، كما حالك الآن ياسيد ابراهيم ابراهيم؟ أم أنك ستذهب مع صالح مسلم إلى جبال قنديل؟ أم ستتبرأ من كل مواقفك هذه كما تبرأت من الحركة السياسية الكردية لدى جهاز الأمن السياسي في سوريا؟ ربما بعض ما تقوله عن الأستاذ صلاح بدر الدين ولكن أبهذه اللهجة الشرسة للمخابرات تريد الجمع بين المثقفين الكرد، وتكتسبهم لمركزك الثقافي الموجود على الورق؟ أم تريد ضربهم بعضهم ببعضهم، وهذه مهمة موكولة لك لن تستطيع القيام بها لوحدك. الدفاع عن حزب العمال وعلاقاته مع النظام لن يعيد الحياة لنظام يحتضر، فانتبه لما تقوله. بعضهم سيفضح علاقاتك مع أبو.... وأبو..... في مخابرات حلب وعفرين...

...
Eli Mabet -

صارت للدبانة دكانة وماتفتح بعد الضهر....الحق مو عليك يا ايبو مشكةالحق على الpydالذين يقبلون بكل واحد حثالة .

...
Eli Mabet -

صارت للدبانة دكانة وماتفتح بعد الضهر....الحق مو عليك يا ايبو مشكةالحق على الpydالذين يقبلون بكل واحد حثالة .

بووووووق
Dr sherzad -

لست إلا طبلاً وبوقاً يا إيبو لآل الأسد والعبدوجية وسنحاكمك قريبا

بووووووق
Dr sherzad -

لست إلا طبلاً وبوقاً يا إيبو لآل الأسد والعبدوجية وسنحاكمك قريبا

تنويه
كوردي حر -

كوردي حر صاحب تعليق رقم 6 هو غير كوردي حر الحقيقي مع احترامي للجميع...

تنويه
كوردي حر -

كوردي حر صاحب تعليق رقم 6 هو غير كوردي حر الحقيقي مع احترامي للجميع...

بلامهاترات
jamal -

كل ما كتبته مطعون فيه ياسي ابراهيم يبدو ليس في جعبتك شيء مهم حتى تدخل في تفاصيل زيارات شخصية ومن المعيب ان من استقبلك ببيته واكرمك ان تذمه هكذا لانه مطلوب منك ذلك بعد زيارتك لبروكسل واجتماعك مع فلان وعلان وعليتان ثم كيف تتهم معلمك السابق كما تعترف بانه كان يطلب منك التهجم على البارزاني وانت لم تجتمع به حسب اعترافك الا مؤخرا في كردستان واذا كنت مدافعا عن البارزاني لماذا سكت كل هذه الاعوام علما ان صلاح بدرالدين وحزبه اليساري والاتحادي كان بارزانيا حتى العظم فمن يصدقك يامسكين وهو مازال مع البارتي والعائلة حتى الان ومعظم عداواته بسبب ذلك من الجلاليين الى الابوجيين الى الشوفينيين العرب كما انني اعرف الاستاذ محمد حمو وهم يعترف بان الوحيد الذي ساعده حين وصوله كان صلاح فلماذا هذه الازدواجية والنميمة هل تزايد في التهجم عليه حتى تجد لك مكانا عند الابوجيين ام ان الدافع ابعد من ذلك يتعلق باجهزة النظام وانت تعلم انك في دائرة الشك منذ زمن طويل وقد يكشف احدهم عن اوراقك قريبا انت تبحث عن اعداء مفترضين علما ان صلاح ليس عدوا لا ل بك ك ولب ي د بل مختلف معهم بسبب اتفاقهم مع النظام السوري ويقف الى جانب الثورة فهل الخلاف مع هؤلاء خيانة واذا كان ذلك صحيحا فا غالبية الكرد السوريين من الخونة اليس عيبا ان تهدد شخصين اخرين مختلفين مع معلمك الجديد وانت معروف بالتقلب وتعرف اين يؤكل الكتف على الطريقة الانتهازية ولكن باسف سيتحول الى علقم لقد صورتم من صلاح بعبعا يستطيع القضاء على الاخضر واليابس وهو شخص مدني مفكر ومثقف لايتعاطى الامور العسكرية بل تركها لشبيحتك الاسدية المذهبية اكتفي الان بذلك وافهم ماكتبته مع التحية

بلامهاترات
jamal -

كل ما كتبته مطعون فيه ياسي ابراهيم يبدو ليس في جعبتك شيء مهم حتى تدخل في تفاصيل زيارات شخصية ومن المعيب ان من استقبلك ببيته واكرمك ان تذمه هكذا لانه مطلوب منك ذلك بعد زيارتك لبروكسل واجتماعك مع فلان وعلان وعليتان ثم كيف تتهم معلمك السابق كما تعترف بانه كان يطلب منك التهجم على البارزاني وانت لم تجتمع به حسب اعترافك الا مؤخرا في كردستان واذا كنت مدافعا عن البارزاني لماذا سكت كل هذه الاعوام علما ان صلاح بدرالدين وحزبه اليساري والاتحادي كان بارزانيا حتى العظم فمن يصدقك يامسكين وهو مازال مع البارتي والعائلة حتى الان ومعظم عداواته بسبب ذلك من الجلاليين الى الابوجيين الى الشوفينيين العرب كما انني اعرف الاستاذ محمد حمو وهم يعترف بان الوحيد الذي ساعده حين وصوله كان صلاح فلماذا هذه الازدواجية والنميمة هل تزايد في التهجم عليه حتى تجد لك مكانا عند الابوجيين ام ان الدافع ابعد من ذلك يتعلق باجهزة النظام وانت تعلم انك في دائرة الشك منذ زمن طويل وقد يكشف احدهم عن اوراقك قريبا انت تبحث عن اعداء مفترضين علما ان صلاح ليس عدوا لا ل بك ك ولب ي د بل مختلف معهم بسبب اتفاقهم مع النظام السوري ويقف الى جانب الثورة فهل الخلاف مع هؤلاء خيانة واذا كان ذلك صحيحا فا غالبية الكرد السوريين من الخونة اليس عيبا ان تهدد شخصين اخرين مختلفين مع معلمك الجديد وانت معروف بالتقلب وتعرف اين يؤكل الكتف على الطريقة الانتهازية ولكن باسف سيتحول الى علقم لقد صورتم من صلاح بعبعا يستطيع القضاء على الاخضر واليابس وهو شخص مدني مفكر ومثقف لايتعاطى الامور العسكرية بل تركها لشبيحتك الاسدية المذهبية اكتفي الان بذلك وافهم ماكتبته مع التحية

إلى موقع ايلاف و رقم 9
شباب معبطلي -

أما أنت يا علي مباتي قالاقوياء لا يختئون خلف اسماء مستعارة و ليس من حقك أن تقارن نفسك بكاتب كبير و محترم مثل ابراهيم ابراهيم معروف عنه شجاعته وصراحته و نحن في الـ ب ي د نتشرف بأمثاله و نحن شباب قريته نعرفه تماماً , أما أنت فيبدو أنك حاقد عليه لأنك مازلت تعيش في دكاكين معبطلي القديمة.شكراً للكاتب و كل معبطلي معه من عشائر الكوزلك و الكابزي و آلا و زرافكي و سيد خحي رأسنا مرفوع بك أيها العظيم ابراهيم ابراهيم

إلى موقع ايلاف و رقم 9
شباب معبطلي -

أما أنت يا علي مباتي قالاقوياء لا يختئون خلف اسماء مستعارة و ليس من حقك أن تقارن نفسك بكاتب كبير و محترم مثل ابراهيم ابراهيم معروف عنه شجاعته وصراحته و نحن في الـ ب ي د نتشرف بأمثاله و نحن شباب قريته نعرفه تماماً , أما أنت فيبدو أنك حاقد عليه لأنك مازلت تعيش في دكاكين معبطلي القديمة.شكراً للكاتب و كل معبطلي معه من عشائر الكوزلك و الكابزي و آلا و زرافكي و سيد خحي رأسنا مرفوع بك أيها العظيم ابراهيم ابراهيم

عبدوجي
داريا -

لا تقلق يا إبراهيم يا أبو ريبال فالآبوجية سيحققون لك حلمك

عبدوجي
داريا -

لا تقلق يا إبراهيم يا أبو ريبال فالآبوجية سيحققون لك حلمك

استفتاء
khalil ali -

الذي يعيش في كردستان سوريا يعرف جيدا حجم جماهيري لحزب p.y.dودليل على ذلك احتفالات عيد النوروز التي يرعاها p.y.d جماهيرها اكبر بضعف ونصف من جماهير التي يرعاها مجمل احزاب اخرى .وهذا بمصابة استفتاء كردي سنوي مباشر يظهر حجم جماهيري لكل طرف اذا كنتم تؤمنون بالديمقراية طبعا.طبعا هذا لا يعني انفراد p.y.d بقرار كردي بل يجب ان يتفاعل مع قرارات الهيئة العليا الكردية والتزام كل كردي الشريف بها لقطع طريق على جميع من يحاول زرع الفتن في هذا الظرف الدقيق الذي يمر بها شعبنا. ام بالنسبة لاستاذ صلاح ودعواته المتكررة لتواجد جيش الحر في المناطق الكردية قبل ان يعترف الاخير ليس بحقوق الاكرد بل بذكر اعادة الاراضي المصلوبة باسم حزام عربي للاكرادالمظلومين!!!ينطبق عليه مقولة (ان كنت لا تدري فتللك مصيبة وان كنت تدري فمصيبة اعظم)انت كنت مقربا من كاك رئيس مسعود وتعرف جيدا ان قوات بشمركة قانونيا جزء من منظومة دفاعات عراقية . اسألك ؟؟؟اين هي حصة اقليم كردستان من اسلحة التي يستوردها وزارة دفاع عراقية . بل كل يوم يهددها بشكل !!!

استفتاء
khalil ali -

الذي يعيش في كردستان سوريا يعرف جيدا حجم جماهيري لحزب p.y.dودليل على ذلك احتفالات عيد النوروز التي يرعاها p.y.d جماهيرها اكبر بضعف ونصف من جماهير التي يرعاها مجمل احزاب اخرى .وهذا بمصابة استفتاء كردي سنوي مباشر يظهر حجم جماهيري لكل طرف اذا كنتم تؤمنون بالديمقراية طبعا.طبعا هذا لا يعني انفراد p.y.d بقرار كردي بل يجب ان يتفاعل مع قرارات الهيئة العليا الكردية والتزام كل كردي الشريف بها لقطع طريق على جميع من يحاول زرع الفتن في هذا الظرف الدقيق الذي يمر بها شعبنا. ام بالنسبة لاستاذ صلاح ودعواته المتكررة لتواجد جيش الحر في المناطق الكردية قبل ان يعترف الاخير ليس بحقوق الاكرد بل بذكر اعادة الاراضي المصلوبة باسم حزام عربي للاكرادالمظلومين!!!ينطبق عليه مقولة (ان كنت لا تدري فتللك مصيبة وان كنت تدري فمصيبة اعظم)انت كنت مقربا من كاك رئيس مسعود وتعرف جيدا ان قوات بشمركة قانونيا جزء من منظومة دفاعات عراقية . اسألك ؟؟؟اين هي حصة اقليم كردستان من اسلحة التي يستوردها وزارة دفاع عراقية . بل كل يوم يهددها بشكل !!!

إلى جمال و دلناز
سوز -

اسأل محمد حمو و أحمد قاسم يقيم الآن في السليمانية و ابراهيم عارف من معرته / و إذا محمد حمو يقول غير ذلك فاسمحوا بأنه غير صادق فيما يقول لأنني على علم بالموضوع لأنه بالفعل صلاح بدرالدين لم يستقبله لذلك انتقل إلى السليمانية

إلى جمال و دلناز
سوز -

اسأل محمد حمو و أحمد قاسم يقيم الآن في السليمانية و ابراهيم عارف من معرته / و إذا محمد حمو يقول غير ذلك فاسمحوا بأنه غير صادق فيما يقول لأنني على علم بالموضوع لأنه بالفعل صلاح بدرالدين لم يستقبله لذلك انتقل إلى السليمانية

الى الفرنجية
Bavemiran -

اولا تحية الى الكاتب ابراهيم ابراهيم على شجاعته على فضح هذا الرجل المشهور على امتداد تاريخه المشبوه بعلاقاته التي أضرت بالحركة الكوردية والآن هذا الشخص اي صلاح بدو الدين يحاول جاهدا ضرب الوحدة الكوردية في غرب كوردستان ث

الى الفرنجية
Bavemiran -

اولا تحية الى الكاتب ابراهيم ابراهيم على شجاعته على فضح هذا الرجل المشهور على امتداد تاريخه المشبوه بعلاقاته التي أضرت بالحركة الكوردية والآن هذا الشخص اي صلاح بدو الدين يحاول جاهدا ضرب الوحدة الكوردية في غرب كوردستان ث

غريب وعجيب
شيروان -

حقيقة لم افهم شيئا من هذه المقالة ولم اعلم ماسبب تحامل السيد ابراهيم على الاستاذ صلاح بدرالدين اللهم انها في نفس مسلسل التخوين الذي الذي بداه جماعة الابوجيين على قاعدة من ليس معي فهو خائن بسبب عزلتهم الكردية السورية وانكشاف امرهم من جانب الثورة السورية وهم عاجزون عن المناقشة بالمثل والدفاع عن انفسهم حول ممارساتهم بالاغتيالات والخطف والتهديد وقبل كل شيء اتفاقهم مع نظام الاسد الذي قيد السقوط وكاتب المقالة يقوم بمقام ماسح الجوخ والمزايدة واظن بان جماعة ب ي د يعرفونه جيدا ولكنهم يتقبلون ذلك الصنف المزيف الكاتب هاجم قبل ايام رئاسة الاقليم الكردي بممارسة الارهاب الفكري ضد الناس ويتهم الاستاذ صلاح بانه انتي بارزاني اليس غريبا هذا اعتقد ان الكاتب فضح نفسه بنفسه في هذه المقالة الشتائمية واصبح بذلك شبيحا لنظام الاسد بكامل الاوصاف فمبروك عليه وارجو ان يستمر – ولايتجوبن - ويكتب عن شخصين اخرين كما وعد القراء ومن ثم قد يكشف عنه الاخرون نهائيا بالضربة القاضية وكشف ارتباطاته الامنية السورية – شكرا للموقع لانه سمح لنا بمعرفة الاخر

غريب وعجيب
شيروان -

حقيقة لم افهم شيئا من هذه المقالة ولم اعلم ماسبب تحامل السيد ابراهيم على الاستاذ صلاح بدرالدين اللهم انها في نفس مسلسل التخوين الذي الذي بداه جماعة الابوجيين على قاعدة من ليس معي فهو خائن بسبب عزلتهم الكردية السورية وانكشاف امرهم من جانب الثورة السورية وهم عاجزون عن المناقشة بالمثل والدفاع عن انفسهم حول ممارساتهم بالاغتيالات والخطف والتهديد وقبل كل شيء اتفاقهم مع نظام الاسد الذي قيد السقوط وكاتب المقالة يقوم بمقام ماسح الجوخ والمزايدة واظن بان جماعة ب ي د يعرفونه جيدا ولكنهم يتقبلون ذلك الصنف المزيف الكاتب هاجم قبل ايام رئاسة الاقليم الكردي بممارسة الارهاب الفكري ضد الناس ويتهم الاستاذ صلاح بانه انتي بارزاني اليس غريبا هذا اعتقد ان الكاتب فضح نفسه بنفسه في هذه المقالة الشتائمية واصبح بذلك شبيحا لنظام الاسد بكامل الاوصاف فمبروك عليه وارجو ان يستمر – ولايتجوبن - ويكتب عن شخصين اخرين كما وعد القراء ومن ثم قد يكشف عنه الاخرون نهائيا بالضربة القاضية وكشف ارتباطاته الامنية السورية – شكرا للموقع لانه سمح لنا بمعرفة الاخر

كلمة شكر
عفريني -

في البداية أتوجه بالشكر والتقدير للأستاذ إبراهيم إبراهيم، وحسب قراءتي للمقال تكونت لدي صورة أفضل عن واقع بعض الشخصيات التي حاولت وما زلت تحاول ان تتربع على ميراث الثوار والثورة، وأقول لأصحاب التعليقات التي تطبل لصلاح بدر الدين اتركوه ليدافع عن نفسه، ولنعلم جميعاً الشعب الكوردي في غرب كوردستان قدم تضحيات جسيمة جداً، وهذه التضحيات هناك من يتبناها، لذلك الإنتقادات التي أبدها الأستاذ إبراهيم ما هي إلا مجرد بداية للشخصيات التي أثرت سلباً على مسيرة شعب كوردستان النضالية،.مرة ثانية شكراً لك أيها الأخ والصديق إبراهيم، وأقول لك آنه الآوان لكشف الحقائق التي أخفيت عن الشعب، ليتمكن من تحديد من سيمثله مستقبلاً.

كلمة شكر
عفريني -

في البداية أتوجه بالشكر والتقدير للأستاذ إبراهيم إبراهيم، وحسب قراءتي للمقال تكونت لدي صورة أفضل عن واقع بعض الشخصيات التي حاولت وما زلت تحاول ان تتربع على ميراث الثوار والثورة، وأقول لأصحاب التعليقات التي تطبل لصلاح بدر الدين اتركوه ليدافع عن نفسه، ولنعلم جميعاً الشعب الكوردي في غرب كوردستان قدم تضحيات جسيمة جداً، وهذه التضحيات هناك من يتبناها، لذلك الإنتقادات التي أبدها الأستاذ إبراهيم ما هي إلا مجرد بداية للشخصيات التي أثرت سلباً على مسيرة شعب كوردستان النضالية،.مرة ثانية شكراً لك أيها الأخ والصديق إبراهيم، وأقول لك آنه الآوان لكشف الحقائق التي أخفيت عن الشعب، ليتمكن من تحديد من سيمثله مستقبلاً.

محكمة
قاضي -

إلى الذين يتهمون الكاتب و يهددونه , فهاهو تحداكم و كشفكم و إذا أنتم شجعان مثله تفضلوا و قدموا شهاداتكم .. إلا أنكم لا تستطيعون ذلك .ابراهيم ابراهيم في سطور من أعرق قرية في نضالها السياسي و القومي و من عائلة وطنية و التحق بصفوف حزب الاتحاد الشعبي في 1985 و يكتب في الصحافتين الكوردية و العربية من 20 سنة و لا تخلو له مقالة إلا وفيها الهم الكوردي , انتخب من بين المئات ليكون في المجلس التحالف الديمقراطي الكوردي في سوريا 2001 , و لأول مرة تتفق الحركة السياسية الكوردية على شخص لترشيحه إلى مجلس الشعب السوري و هو أول من نزل إلى الشارع في 2004 و حاول اسعاف شهيد لم أذكر اسمه و كل القيادات الكوردية كانت تزوره و تحترمه و طلب للتحقيق عشرات المرات لا بل و أهين و كل القيادات الحزبية تعرف ذلك و بعد أن تعاطف مع الـ ب ي د أصبحتم ضده ...!!هل هذا يكفي ...؟؟ أما أنتم فماذا فعلتم ...؟؟؟

محكمة
قاضي -

إلى الذين يتهمون الكاتب و يهددونه , فهاهو تحداكم و كشفكم و إذا أنتم شجعان مثله تفضلوا و قدموا شهاداتكم .. إلا أنكم لا تستطيعون ذلك .ابراهيم ابراهيم في سطور من أعرق قرية في نضالها السياسي و القومي و من عائلة وطنية و التحق بصفوف حزب الاتحاد الشعبي في 1985 و يكتب في الصحافتين الكوردية و العربية من 20 سنة و لا تخلو له مقالة إلا وفيها الهم الكوردي , انتخب من بين المئات ليكون في المجلس التحالف الديمقراطي الكوردي في سوريا 2001 , و لأول مرة تتفق الحركة السياسية الكوردية على شخص لترشيحه إلى مجلس الشعب السوري و هو أول من نزل إلى الشارع في 2004 و حاول اسعاف شهيد لم أذكر اسمه و كل القيادات الكوردية كانت تزوره و تحترمه و طلب للتحقيق عشرات المرات لا بل و أهين و كل القيادات الحزبية تعرف ذلك و بعد أن تعاطف مع الـ ب ي د أصبحتم ضده ...!!هل هذا يكفي ...؟؟ أما أنتم فماذا فعلتم ...؟؟؟

اوييد كلام الكاتب
زارا -

ما ذكره الكاتب معروف للجميع والكل يعرف صلاح بدر الدين وارتباطاته الدولية والاقليمية اما بالنسبة لمن يهاجم الكاتب ارباهيم فليس هناك حاجة للدفاع عنه لانه معروف بمواقفه الوطنبة وهو الوحيد الذي تجرء على نشر مثل هذه المعلومات في حين ان الاخرون يختبوءن خلف الاكاذيب فامثال الاستاذ فواد وحسن صالح بعلم الذين يملكون وثائق عن صلاح بدر الدين وتعامله مع المخابرات السورية والعراقية وحساباته البنكية في دمشق وبغداد في عهد حافظ الاسد وصدام حسين ولكنهم لا يتجروءن على قول هذا خوفا من ان يقوم صلاح بدر الدين ايضا بنشر اسرارهم وشكرا

اوييد كلام الكاتب
زارا -

ما ذكره الكاتب معروف للجميع والكل يعرف صلاح بدر الدين وارتباطاته الدولية والاقليمية اما بالنسبة لمن يهاجم الكاتب ارباهيم فليس هناك حاجة للدفاع عنه لانه معروف بمواقفه الوطنبة وهو الوحيد الذي تجرء على نشر مثل هذه المعلومات في حين ان الاخرون يختبوءن خلف الاكاذيب فامثال الاستاذ فواد وحسن صالح بعلم الذين يملكون وثائق عن صلاح بدر الدين وتعامله مع المخابرات السورية والعراقية وحساباته البنكية في دمشق وبغداد في عهد حافظ الاسد وصدام حسين ولكنهم لا يتجروءن على قول هذا خوفا من ان يقوم صلاح بدر الدين ايضا بنشر اسرارهم وشكرا

وطني!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
Mabet -

اذا ايبو من عائلة وطنية . معنى هذا ان علي ابراهيم -اخ الكاتب ورئيس البلدية السابق-وطني!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وطني!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
Mabet -

اذا ايبو من عائلة وطنية . معنى هذا ان علي ابراهيم -اخ الكاتب ورئيس البلدية السابق-وطني!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

te ne rast dbeje
kurdo -

الرد غير مفهوم

te ne rast dbeje
kurdo -

الرد غير مفهوم

الى رقم 25
سوز -

يا أخي يكفي / مستحيل أن تكون من معبطلي / و إذا أردت نقاش الكاتب و يبدو أنك تعرفه فلا عليك إلا أن تناقشه هو نفسه لكن يبدو أنك من أنصار العملي صلاح بدرالدين و لست قادراً على مواجهته لأنك ضعيف و لا يجوز لك الحديث عن عائلته المحترمة التي خدمت كل معبطلي و عفرين و بالذات منهم الاستاذ ابراهيم / و الغريب أن تنشر موقع ايلاف المحترم هكذا كلام عن المهين عن عائلة الكاتب ....!!!!!!!!

الى رقم 25
سوز -

يا أخي يكفي / مستحيل أن تكون من معبطلي / و إذا أردت نقاش الكاتب و يبدو أنك تعرفه فلا عليك إلا أن تناقشه هو نفسه لكن يبدو أنك من أنصار العملي صلاح بدرالدين و لست قادراً على مواجهته لأنك ضعيف و لا يجوز لك الحديث عن عائلته المحترمة التي خدمت كل معبطلي و عفرين و بالذات منهم الاستاذ ابراهيم / و الغريب أن تنشر موقع ايلاف المحترم هكذا كلام عن المهين عن عائلة الكاتب ....!!!!!!!!

لمعلوماتك ايها القاضي
Mabet -

لمعلوماتك ايها المسمى بالقاضي : ايبو بحياتو كلو لم يتم طلب انتسابو في حزب الاتحاد الشعبي بسبب سيرته الاخلاقية الماجنة..ايبو؟؟ وغيرو كانوا الادوات الرئيسية في يد الامن السوري لاجهاض انتفاضة 2004

لمعلوماتك ايها القاضي
Mabet -

لمعلوماتك ايها المسمى بالقاضي : ايبو بحياتو كلو لم يتم طلب انتسابو في حزب الاتحاد الشعبي بسبب سيرته الاخلاقية الماجنة..ايبو؟؟ وغيرو كانوا الادوات الرئيسية في يد الامن السوري لاجهاض انتفاضة 2004

شكر .
najm ocalan -

1: الاستاذ أبراهيم ,قلمك كما تعودت عليه لايكتب سوى كلمة الحق .والسيد صلاح دولار .فقد حتى أحترام كبر سنه بين شعبه .والانسان يحاسب على مواقفه أتجاه شعبه ,وصلاح بدر الدين لسنين طوال كان عميل لدى المقبور صدام حسين ألد أعداء الكورد ,هو من دافع عن جيش صدام و وصفه بالجيش الوطني عندما كان يضرب الاكراد .التاريخ لن ينسى أحد .شكرا لك الاستاذ العزيز أبراهيم أبراهيم .

إفرنجي
Bave Miran -

خارج عن الموضوع

سبحان الله
beran -

نظرة بسيطة الى التعليقات افهم من هو من شبيحة الاسد وماكتبه السيد ابراهيم هو عين الثقافة اي خطاب البلطجية بالمصري سبحان الله عشنا وشفنا ومن الواضح ان جماعة عبادة القائد اوجلان هم امييون سياسيا وفاشيو النزعة يرفضون الاخر المختلف بل يخونونه ولاثقافة سياسية وطنية لديهم بل فقط يهددون اي يصارعون بالايدي وارجل وليس بالعقل والمنطق تصور يحرسون مقرات الامن العسكري والجوي في بعض المناطق الكردية بالاجرة ولايطبقون اتفاقية اربيل بل يعتبرون الاحزاب الاخرى لاشيء يهاجمون الجيش الحر بل لايطيقونه ومعلم ابراهيم الجديد صالح مسلم يتمنى ان يرضى عنه الجيش الحر ولكن هيهات لان قيادته العليا تعلم تفاصيل ارتباطات الابوجين ولديهم وثائق مبروك ياابراهيم فانت تناسبهم

الخيانة لابد ان تظهر
سلمي -

يبدو ان هذا صلاح له تاريخ اسود تجاه الشعب الكردي .فقد حاول شق الصف الكردي في اقليم كردستان العراق ولكنه فشل . وما يدهشني احترام القيادة الكردي في الاقليم لهذا المرتزق . فعلا ما يبدو انه رجل يمتلك خبرة كبيرة في السياسة و العمل المخابراتي . ومع الاسف لايستعملها في خدمة القضايا الكردستانية

الى النفوس الرخيصة
جودي الكردي -

النقد و النقد الزاتي حق طبيعي كما علمنا معلم ابراهيم ولكن ياسيد ابراهيم اقولها بصراحة لم توفق في مقاللك لاسباب عدة اولا _ فرض عليك المقال و ليس رايك . ثانيا وضعت نفسك في قفص الاتهام و دون ان تفقه و اخيرا برهنت بانك ناطق رسمي ل ب ك ك او ب ي د .

gu bre recheia
amudi -

ne Bero ü ne Bedre gu bre reche

ليس بالمستوى المقبول
برجس شويش -

على الرغم من خلافاتي مع الاخ صلاح بدرالدين في بعض المسائل , إلا ان هذه الكتابة لم ترتق الى المستوى المطلوب, و لا فائدة مرجوة منها على الصعيد الفكري و السياسي و لا تخدم الهدف, ان الكاتب نفسه السيد ابراهم ابراهيم في كتابته هذه يظهر ازدواجيته و تناقضاته و ما كتبه ضد الاخ صلاح بدرالدين كتبها ضد نفسه من حيث لم يعلم, انا الاخر لي مواقف لا يتفق مع السياسة المتبعة ل ب ي د و خاصة منذ بداية الثورة السورية و الى اليوم , فكان الاولى على السيد الكاتب طرح الموضوع جدليا و جعلها مادة للنقاش و الحوار المفيد بدلا من التهجم الشخصي , فاي انسان يستطيع و بكل سهولة التهجم و الصاق التهم و خلق الاشاعات . ما يهمنا هو ان نتحاور و نرد على ما يقال او يكتب او يتخذ من مواقف من قبل هذا الشخص او ذاك. اعتقد هذا هو المفيد

الى الاخ ابراهيمكي
ازاد -

انت لست حتى ابوجيا ..