أصداء

إصرار على تحويل معسكر ليبرتي الى سجن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سبق ان استخدمت عنوان ( ليبرتي اسم على غير مسمى ) لمقالة سابقة من قبل، وقد وددت ان استخدم المعنى ثانية لانه يعبر عن معاناة الاشرفيين في المخيم الجديد المسمى ( ليبرتي ) وهو بالفعل ليس له الا الاسم فقط، لان الحرية فيه مفقودة بقصد مسبق، تنفيذا لاوامر الملالي في طهران. من يسمع باسم مخيم الحرية يعتقد انه رمز للحرية فعلا، ولكن الحقيقة انه معسكر لغزاة دمروا كل ما هو حيوي في العراق، اثاروا الفتنة الطائفية بمعاونة ملالي طهران، الذين يعدون اساتذة في التقسيم الطائفي، واساتذة في القتل على الهوية، واساتذة في تدبير الفتن وتنفيذ العمليات الارهابية في ارجاء العالم. بعد ان اجبروا على الانسحاب من العراق مدحورين مهزومين بفعل المقاومة العراقية الوطنية، تركوا المخيم المسمى ( ليبرتي ) خرابا، وزاد في خرابه اعمال السرقة التي قام بها اعوانهم من اتباع حكام المنطقة الخضراء.

وتنفيذا للاتفاق الذي ابرم بين الحكومة وبين الامم المتحدة تم نقل خمس وجبات من سكان أشرف إلى مخيم ليبرتي حتى الان، وقد وجد افراد الدفعة الاولى ان المخيم قد تحول إلى سجن. وللاسف فقد تعامى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد مارتن كوبلر عن قول الحقيقة، وان المخيم حولته الحكومة العراقية الى سجن بكل معنى الكلمة. ومن مظاهره انتشار قوات الشرطة داخل المخيم بحيث جعل الحياة الشخصية للأفراد أمام مرأى وسيطرة هذه القوات بشكل مستمر، الامر الذي لاينم عن احترام الانسان.
ان تواجد الشرطة داخل المخيم مخالف للاتفاق الذي نص على ان يكون تواجد الشرطة خارج اسوار المخيم، وهذا الاتفاق تم يوم 6 شباط بحضور السيد جورج باكوس ممثل الحكومة العراقية والسيد جورجي باستين مساعد الممثل الخاص، كما تم تأكيد هذا الامر في لقاء يوم 12 شباط، بان يكون تواجد الشرطة في نقطة عند مدخل مخيم ليبرتي، إلا أنه وعلى أرض الواقع تنتشر القوات المسلحة العراقية في جميع أماكن ليبرتي. وهناك مقر للشرطة ملصق بالقسم الأول لمخيم ليبرتي حيث يسكن الـدفعة الأولى من السكان، بالإضافة إلى عدد كبير من القوات المسلحة تتواجد داخل القسم. كما تتواجد نقطة للشرطة في الباب الشمالي ونقطة ثانية في الباب الجنوبي ونقطة ثالثة في شمال شرق ليبرتي إضافة إلى ذلك هناك نقطة سيطرة في طريق قاعة الطعام يتواجد فيها ثلاثة رجال شرطة مسلحين.

وفي يوم 18 اب / اغسطس الجاري انتشرت قوات شرطة مزودة ب10 عربات تحمل اسلحة رشاشة في جنبات مخيم أشرف على الحافة الشرقية للسياج، ومثل هذه القوة انتشرت في الجناح الشمالي من المخيم. وهذا الانتشار الاستعراضي هو ضمن الحرب النفسية التي تشنها قوات الامن التابعة لمكتب رئيس الوزراء المالكي، بتوجيه من قوات القدس الارهابية التابعة للخامنئي مباشرة. وقد تعود الاشرفيون على هذه الاساليب الارهابية الاستعراضية التي تتبعها هجمات مسلحة كالتي حصلت عامي 2009 و 2011 وراح ضحيتها عشرات القتلى ومئات الجرحى.

اساليب مكررة في الحرب النفسية :
وكما فعلت عناصر ( اطلاعات ) وقوات القدس من قبل ضد الاشرفيين في مخيم اشرف خلال السنوات الماضية تعود لتكرار اساليبها في الحرب النفسية، فقد تم نصب كاميرات قوية في مختلف نقاط المخيم تسيطر سيطرة تامة على جميع الترددات داخل المخيم. وفي الجناح الغربي من القسم الأول لمخيم ليبرتي فقط توجد 7 كاميرات منصوبة. مما يشكل مصدر أخطار أمنية كبيرة للسكان وأفراد عوائلهم. إضافة إلى ذلك فان الكاميرات تخل بالاحتشام الذي اكد عليه الاسلام خاصة للنساء المسلمات، كما إن أبواب كرفانات الاستراحة والمرافق الصحية والحمامات كلها تفتح إلى الخارج وتحت رصد الكاميرات.

وازاء هذه الخروقات فإن المقاومة الإيرانية دعت الأمين العام للأمم المتحدة ووزيرة الخارجية الأمريكية والسيد كوبلر إلى عدم التزام الصمت تجاه هذه الأعمال المخجلة التي تمارسها الحكومة العراقية لتحويل ليبرتي إلى سجن والسيطرة على الاشرفيين. وتناشدهم المطالبة بسحاب قوات الشرطة من مخيم ليبرتي وتمركزها خارج جدرانه.وإضافة إلى الواقع غير المقبول للمنشآت والبنى التحتية وعدم توفر أبسط معايير حقوق الإنسان ومنها حرية التنقل والتردد إلى خارج المخيم والوصول إلى المحامين والصحفيين وحرية دخول الزوار إليه وكذلك تواجد القوات المسلحة العراقية، فإن طريقة نقل السكان إلى مخيم ليبرتي ومنعهم من نقل كثير من مقتنياتهم وممتلكاتهم انتهاك صارخ لمذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة العراقية والأمم المتحدة، ومن الأمتعة والممتلكات التي منعت القوات العراقية نقلها أمام مرأى ومسمع المراقبين التابعين للأمم المتحدة هي: أدوية وأجهزة ومستلزمات طبية ومولدات كهرباء وأدوات خاصة لمكتب العمل ومنها مناضد وكراسي ومكائن استنساخ وسخانات وأدوات وأغراض إنشائية وأدوات صحية ودواليب وأمثالها.. فيما كان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق قد أكد في رسالته إلى سكان مخيم أشرف بتاريخ 15 شباط (فبراير) 2012 أن السكان يحق لهم أن ينقلوا كل أمتعتهم وأجهزتهم ومستلزماتهم الطبية إلى مخيم ليبرتي، كما تم التأكيد في مذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة العراقية والأمم المتحدة أن الحكومة العراقية تسمح للسكان بنقل مقتنياتهم المنقولة إلى مخيم ليبرتي.

ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية انما هي تنفيذ لارادة ملالي طهران، وحسب وثيقة حصلت المقاومة الإيرانية فان حكومة المالكي طمأنت قوة "القدس" وسفير النظام الإيراني في بغداد بعد انتقال الوجبة الأولى من سكان أشرف إلى ليبرتي، بأن أعضاء منظمة مجاهدي خلق في ليبرتي سيصبحون مشلولي الحركة، ويتحولون إلى أموات سياسيين. وتؤكد الوثيقة انه ليس من المهم بالنسبة للحكومة العراقية كم مدة سيبقى الاشرفيون في ليبرتي وإنما من المهم أن لا يتمكنوا من فعل شيء.. إنهم وفي ليبرتي سيكونون في عداد الموتى". وتضيف: "إننا خططنا أن نفصل خلال مرحلة قياديي المنظمة عن الأعضاء وهذه هي أصعب مرحلة من عملية النقل وقد يخلق أعضاء ومسؤولون في المنظمة مشاكل وهذه المرحلة لن تمضي سهلة وهادئة".

وراء هذه النوايا المبيتة والتي كنا قد نبهنا اليها من قبل فإن المقاومة الإيرانية تعرب عن أسفها البالغ من تماشي وتعاون بعض الجهات في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) مع هذا المخطط القمعي والغير قانوني المتمثل في نقل سكان مخيم أشرف إلى مخيم ليبرتي، تطالب الأمين العام للأمم المتحدة والإدارة الأمريكية بأن لا يسمحا للحكومة العراقية بتنفيذ مخططها الإجرامي هذا، داعية إياهما إلى توفير الحدود الدنيا للضمانات لسكان مخيم أشرف، ومنها الانسحاب التام للقوات المسلحة العراقية من مخيم ليبرتي،، والتنقل والتردد بحرية إلى خارج المخيم أو في الأقل تخصيص مساحة أكثر للسكان لتسهيل الظروف في سجن ليبرتي.

ومن اجل تفويت الفرصة على نظام الملالي في طهران واعوانه في حكومة المالكي اعلنت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الايرانية، ان الوجبة السادسة من الاشرفيين وتعدادها 400فرد يتم نقلها الى ليبرتي، مقابل هذه المبادرة يتوقع الاشرفيون ان يلقوا العناية المطلوبة للعيش البشري، وتوفير مستلزمات الحياة الانسانية المقبولة، وتوفير الماء والكهرباء والمواد الطبية، وضمان حماية السكان من اي اعتداء كما يخطط له نظام الملالي في طهران. كما تتوقع منظمة مجاهدي خلق من الحكومة الاميركية الوفاء بما قررته المحكمة من قبل برفع اسم المنظمة من قائمة الارهاب، التي الصقت بها لارضاء نظام الملالي.

كاتب أردني
arab.journalists.ashraf@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلمة حق
طفشان -

هسه انته لا عراقي ولا ايراني متكولي شدخلك بشغلات متخصك روح ناقش الجوع والفساد الاخلاقي بعدين تعال احجي مواضيع غيرك

كلمة حق
طفشان -

هسه انته لا عراقي ولا ايراني متكولي شدخلك بشغلات متخصك روح ناقش الجوع والفساد الاخلاقي بعدين تعال احجي مواضيع غيرك

ماسبب هذه المحنة
وليد العراقي -

عيني حسن طوالبه لماذا لاتاخذهم في بلدك بدل ان نسمع يوميا خصوصاوان شعار بلدك الخوف من الهلال الشيعي ولااعرف لماذا نزلت عليك المحبه والمحنه عليهم او ماخفي كان اعظم

مؤامرة الادارة الامريكية
محمد فاضل الشاوي -

حقنا قد ركزت علي نقاط اساسية حول المؤامرة التي تحاك ضد المقاومة الايرانيه الباسلة و علي رأسها منظمة مجاهدي خلق الايرانية ، المؤامرة التي تكشف عن مدي خبث الادارة الامريكية و نواياها الوحشية ضد الشعب الايراني و كل شعوب المنطقة، الادارة الاميريكية اليوم تقوم بكل بما وسعها و تجدد الدوائر الدولية لمؤازرة الفاشية الدينية الحاكمة في ايران لتغضي علي المقاومة الايراينة الرئيسية و لهذا السبب لقد أعتبرون سكان ليبرتي تقارير يونامي منحازا وطالبون بإجراء تحقيقنعم اعرب سكان ليبرتي في بيان وقعه جميع السكان (أكثر من1900شخص) عن قلقهم إزاء نشرة حقائق غير النزيهه والمنحازه التي اصدرتها بعثة الامم المتحده في العراق يونامي في 23 اغسطس/آب حول وضع معسكر ليبرتي، وأكدوا أن هذه التقارير من شأنها فقط، ان تفاقم الضغوط وممارسات القمع ضدهم من جانب الحكومة العراقيه. ويضيف البيان: "في حين أن مجموعة العمل المعنية بالاحتجاز التعسفي التابعة للامم المتحده وصفت ليبرتي بانه سجن، فان يونامي تعتبره جنه تتوفر فيه للسكان مزايا اكثر من تلك التي تتوفرللمواطنين العراقيين". ويضيف البيان: "لقد اصبحنا بلا مأوى منذ نحو ستة شهور على العكس من رغباتنا ووفقا لوعود لا اساس لها ..... انتقلنا من منزلنا في اشرف الذي اقمنا فيه 25عاما الى ليبرتي". وبيان النقاط العشر يفضح خداع ورقة الحقائق ويعريها امام الملأ، وقد جاء في البيان: "هذه التقارير اعتبرت مجزرتي يوليو/ تموز2009، وابريل/ نيسان 2011 اللتين خلفتا 49 قتيلا و1000 جريح، بأنهما [اشتباكات بين سكان مخيم أشرف مع قوات الأمن العراقيه]، حتى تبيض الجريمه ضد الإنسانيه، وتغطي على الحقيقة المره بأن إدارة ليبرتي بيد صادق محمد كاظم من رئاسة الوزراء العراقيه احد المسؤولين الرئيسيين عن هاتين المجزرتين، والملاحق حاليا من قبل المحكمة الإسبانيه.وتزعم ورقة الحقائق ليونامي وجود "عدد لا حصر له الفضاءات والامكانات الترفيهيه" بمعسكر ليبرتي. وان "السكان احرار في اقامة مشاريع تجديد البناء بموافقة ادارة المعسكر". حتى ان السيد كوبلر لدى زيارته الى ليبرتي اكد قدرة تحويل الارض الصخريه لمساحات ترفيهيه بتكلفة مرتفعه، هذا في الوقت الذي تمنع فيه الحكومة العراقية حتى الآن أقامة اي بناء حتى اقامة مظلة تقي من لفح الشمس او رصيف للمشاه. ويضيف البيان "أن الحكومة العراقيه لم تزود لسكان حتى الآن ولو لمد

مؤامرة الادارة الامريكية
محمد فاضل الشاوي -

حقنا قد ركزت علي نقاط اساسية حول المؤامرة التي تحاك ضد المقاومة الايرانيه الباسلة و علي رأسها منظمة مجاهدي خلق الايرانية ، المؤامرة التي تكشف عن مدي خبث الادارة الامريكية و نواياها الوحشية ضد الشعب الايراني و كل شعوب المنطقة، الادارة الاميريكية اليوم تقوم بكل بما وسعها و تجدد الدوائر الدولية لمؤازرة الفاشية الدينية الحاكمة في ايران لتغضي علي المقاومة الايراينة الرئيسية و لهذا السبب لقد أعتبرون سكان ليبرتي تقارير يونامي منحازا وطالبون بإجراء تحقيقنعم اعرب سكان ليبرتي في بيان وقعه جميع السكان (أكثر من1900شخص) عن قلقهم إزاء نشرة حقائق غير النزيهه والمنحازه التي اصدرتها بعثة الامم المتحده في العراق يونامي في 23 اغسطس/آب حول وضع معسكر ليبرتي، وأكدوا أن هذه التقارير من شأنها فقط، ان تفاقم الضغوط وممارسات القمع ضدهم من جانب الحكومة العراقيه. ويضيف البيان: "في حين أن مجموعة العمل المعنية بالاحتجاز التعسفي التابعة للامم المتحده وصفت ليبرتي بانه سجن، فان يونامي تعتبره جنه تتوفر فيه للسكان مزايا اكثر من تلك التي تتوفرللمواطنين العراقيين". ويضيف البيان: "لقد اصبحنا بلا مأوى منذ نحو ستة شهور على العكس من رغباتنا ووفقا لوعود لا اساس لها ..... انتقلنا من منزلنا في اشرف الذي اقمنا فيه 25عاما الى ليبرتي". وبيان النقاط العشر يفضح خداع ورقة الحقائق ويعريها امام الملأ، وقد جاء في البيان: "هذه التقارير اعتبرت مجزرتي يوليو/ تموز2009، وابريل/ نيسان 2011 اللتين خلفتا 49 قتيلا و1000 جريح، بأنهما [اشتباكات بين سكان مخيم أشرف مع قوات الأمن العراقيه]، حتى تبيض الجريمه ضد الإنسانيه، وتغطي على الحقيقة المره بأن إدارة ليبرتي بيد صادق محمد كاظم من رئاسة الوزراء العراقيه احد المسؤولين الرئيسيين عن هاتين المجزرتين، والملاحق حاليا من قبل المحكمة الإسبانيه.وتزعم ورقة الحقائق ليونامي وجود "عدد لا حصر له الفضاءات والامكانات الترفيهيه" بمعسكر ليبرتي. وان "السكان احرار في اقامة مشاريع تجديد البناء بموافقة ادارة المعسكر". حتى ان السيد كوبلر لدى زيارته الى ليبرتي اكد قدرة تحويل الارض الصخريه لمساحات ترفيهيه بتكلفة مرتفعه، هذا في الوقت الذي تمنع فيه الحكومة العراقية حتى الآن أقامة اي بناء حتى اقامة مظلة تقي من لفح الشمس او رصيف للمشاه. ويضيف البيان "أن الحكومة العراقيه لم تزود لسكان حتى الآن ولو لمد

وماذا عن مخيم الزعتري ؟
ابن الرافدين -

الرفيق طوالبة وطني من نشامى الاردن كان امبربع بالعراق ايام المقبور صدام وحياة رغيدة وقومجي وعروبي وتجارة القومية رابحة عند اخو هدلة الان طوالبة ذيل مقالة كاتب اردني بدل رئيس الاعلامين المدافعين عن اشرف يسكت طوالبة يخرج ابو المجد رفيق ابو المجد انتم في الاردن الشكيك ليش رفيق منعتوا الفلسطنين المقيمين في سوريا بعد ان لجئوا الى الاردن ولم تسمح لهم الحكومة الاردنية باالدخول بعدين شنو هذا مخيم الزعتري الذي يقيم فية الاجئين السوريين فندق 5 نجوم الافضل بدل هذا التمسلت من جنابك والتمصرن عليكم ان تستضيفوا الاشرفين عندكم وينتهي الموضوع .

الكاتب طائفي
وليد -

خراب العراق من القومجيه المهزله الذين أعطوا قوة الشعب العراقي الى من لايستحقون ..... ... والافضل للكاتب ان يطرح موضوع يخص بلده ...ولايكتب عن العراق فهو لايفهم مايكتب ....لانه لم يعيش في ليبرتي فكيف يكتب عن موضوع لم يعرف اي شيء عنه......يدل على سذاجة الكاتب والمضحك انه يكتب عن العراق بدافع الطائفيه فقط

وماذا عن مخيم الزعتري ؟
ابن الرافدين -

الرفيق طوالبة وطني من نشامى الاردن كان امبربع بالعراق ايام المقبور صدام وحياة رغيدة وقومجي وعروبي وتجارة القومية رابحة عند اخو هدلة الان طوالبة ذيل مقالة كاتب اردني بدل رئيس الاعلامين المدافعين عن اشرف يسكت طوالبة يخرج ابو المجد رفيق ابو المجد انتم في الاردن الشكيك ليش رفيق منعتوا الفلسطنين المقيمين في سوريا بعد ان لجئوا الى الاردن ولم تسمح لهم الحكومة الاردنية باالدخول بعدين شنو هذا مخيم الزعتري الذي يقيم فية الاجئين السوريين فندق 5 نجوم الافضل بدل هذا التمسلت من جنابك والتمصرن عليكم ان تستضيفوا الاشرفين عندكم وينتهي الموضوع .

حسن طوالبة
عراقي أنااااااااااااااااا -

خالف شروط النشر

حسن طوالبة
عراقي أنااااااااااااااااا -

خالف شروط النشر

طوالبة واللاجئيين
ئاراس -

الافضل لحسن طوالبة ان يعمل على تحسين ظروف اللاجئين السوريين المقيمين في الصحراء الاردنية وكاْنهم ليسوا بشرا !ما هو علاقته بالايرانيين المعارضين والعراق فهو اردني - فلسطيني عليه ان يهتم بشؤون شعبه اذا كان من دعاة الخير والانسانية كما يدعي فالحدود الاردنية السورية القاحلة بحاجة اليه اذا كان صادقا في ما يقوله ..!! وانا متاْكد ان الاشرفي الجالس في ليبرتي ممنون الف مرة ومكانه افضل من السوريين في الاردن ..

فلسطيني
شلال مهدي الجبوري -

الرفيق حسن طوالبة اردني ومن اصول فلسطينية ....طوالبة كان مدلل بظل نظام هدام ولذلك هو يكتب عن معسكر اشرف ليس حبا بالايرانين بقدر الاساءة للعملية السياسية الديمقراطية في بلدنا ومن ثم عودة حزب البعث للسلطة اتوجه للرفيق طوالبة وانصحه ان يكتب عن المساكين اللاجئين الفلسطينين والمشردين في الشتات ويعدون بالملايين وليس حفنة من الايرانين الذين سوف يوزعون على دول اللجوء وتحل قضيتهم وينتظرون الفرج لازاحة الملالي وعودتهم لوطنهم ايران.لوكان طوالبة حقا قومي عروبي لماذا لم يكتب عن اللاجئين السورين والمذابح التي يرتكبها البعثين السورين بقيادة المجرم بشار الوحش بحق الشعب السوري الشقيق والتي تمارس بحقه اليوم جرائم فاقت جرائم النازية والفاشية والصهيونية ومثل جرائم هدام في العراق سابقا بحق شعبنا العراقي. العالم كله مشغول بمئات الآلاف من اللاجئين السوريين ومأساتهم المزرية والرفيق طوالبة قلبه يدمى على حفنة من اللاجئين الايرانين لا لشئ الا لغرض ومرض في قلبه ضد العراق الجديد. اليوم شعب سوريا البطل يقاوم هذا النظام البعثي المجرم المدجج باسلحة الموت المتطورة باسلحه خفيفة ويسطر الملاحم البطولية. وانا على ثقة مطلقة سوف يجتث الشعب هذا النظام البعثي القذر والى الابد وسيصبح هذا الفكر الذي دمر العراق وسوريا في مزابل التاريخ.الا كان الاجدر بالرفيق طوالبة ان يدعم الشعب السوري الشقيق؟؟؟ لكي يبرهن عروبته لنا وليس شعارات فارغة وطنانة تعلمها من مدرسة عفلق وهدام؟؟ ارجو نشر تعليقي من باب حرية الراي.........

الطراونه والحمارنه والخصا
عراقي أنااااااااااااااااا -

والطوالبه وحتى لا يزعل الكنترول ويحجب التعليق سوف ادخل مباشرة بالتعليق وهو ماالذي دفع السيد حسن طوالبه ليدافع دفاعا مستميتا عن منافقي خلق وهذا ليس المقال الاول وليس الاخير يا اخي اذا كانوا يعطوك اجرا اعطيناك ومن مال حلال اضعاف هذا المبلغ لتكف بلاك عن شعبنا الصابر واذا كنت طالب حق وهاي جاءت بريئة من طوالبه فحقك عند صدام ومريم رجوي (الحلوه) التي لا تضع غير العطور الباريسية وتتنفس الهواء الريفي الفرنسي العليل .فنم قريرا اخي حسن واجرك عند الله ومريم رجوي

اخبار جديدة !!
امير -

هل علم الكاتب حسن طوالبة بخبر اليوم وهو قرار السلطات الاردنيه باعادة الاجئيين السوريين الموجودين في المخيم قرب الحدود الى سوريا من الذين قامو بتظاهرات في المخيم بسبب سوء التعامل والظروف المعيشية السيءة الت يعيش تحت ظلها اللاجئون السوريين ..فليعلم اذا لم يكن يعلم واكنه اكيد يعلم ولكنه موجه توجيها مشبوها ضد العراق فقط ..

شلال مهدي الجبوري رقم 8
بسام -

يا شلال أنت تزعم أنك يساري وتقدمي وضد حكومة طهران لأنها رجعية ودينية، طيب الأشرفيون يشكلون هم أيضا معارضة إيرانية يسارية ومعادية لرجال الدين والكاتب حسن طوالبة يدافع عن هذه المعارضة التي تقمعها وتحاصرها حكومتك الدينية المنصبة في بغداد من طرف ملالي طهران والتي تقول لنا أنك تعارضها هي كذلك، فكيف تتضايق من حسن طوالبة ولا يعجبك تضامنه مع الأشرفيين مقالاته المدافعة عنهم؟

الى الرفيق طوالبة
شلال مهدي الجبوري -

ياسيد طوالبة ،الا تعرف نصف تعليقي السابق حذف من قبل الرقابة على التعليقات . ياسيد حسن نحن العراقين مفتحين باللبن ونقرا الممحي ،المعلق بسام هو حسن طوالبة الذي يكتب باسماء مستعارة وساجيب على اسئلتك. لي الشرف انني مناضل يساري ومن عائلة يسارية ناضلت وبعناد وقدمت الشهداء ضد نظام البعث الهدامي الذي كنت انت جزء منه. اما بخصوص مجاهدي خلق فهم حزب اسلامي اكثر منه يساري وكل عضوات الحزب محجبات ومنهم السيدة مريم رجوي ولايمكن لحزب يساري جل عضواته محجبات ويدعي باليسارية. انا ادعم المعارضة الايرانية للاطاحة بالملالي الجهلة وتحرير الشعب الايراني منهم كما تحررنا من نظام هدام البعثي ولدي علاقات واسعة مع المعارضة الايرانية واحضر كل نشاطاتهم وبالذات منهم اليسارين واللبرالين ولتعلم ان مجاهدي خلق منبوذين من قبل الاكثرية الايرانية الساحقة وبالذات المعارضة لنظام الملالي ونفوذهم تقلص كثيرا ي السنوات الاخيرة ولدي منهم اصدقاء من تركوا هذا الحزب وكانوا في الثمانينات والتسعينات في العراق وهم حزب شمولي لايؤمن بالديمقراطية وهو بمثابة حزب البعث الهدامي في ايران.النظام الايراني في طريقه للرحيل واللحاق بنظام هدام وقبله نظام بشار الوحش الذي اصبح قاب قوسين للانهيار والسقوط. هذه انظمة فاشية ومجرمة مكانها في مزابل التاريخ. اتسائل معك المرة الالف ؟؟ انت فلسطيني لماذا لاتسخر قلمك للدفاع عن اللاجئين الفلسطينين واليوم اللاجئين السورين؟؟؟الرجاء عدم حذف وتقطيع تعليقي لانه يفقد مضمونه ونحن نكتب في موقع ليبرالي حر