فضاء الرأي

د. محمد مرسي: تحية لموقفك المشرّف ضد نظام الوحش الظالم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يعرف الجميع أنّ قمم ما يسمّى منذ عام 1955 (دول حركة عدم الانحياز) لا قيمة لها مثلها مثل القمم العربية، فهي مجرد لقاءات واجتماعات لإلتقاط الصور التذكارية بين مشاركين بين أغلبهم من العداوات والخصومات ما لا يمكن احصاؤها، كما أنّ مجرد التسمية كان وما يزال أكذوبة كبيرة، فكل الدول المنضوية تحت هذا الإسم الديكوري منحازة بشكل أو آخر، ففي زمن الحرب الباردة بين المعسكر الذي كان يسمّى أيضا كذبا وبهتانا (المعسكر الاشتراكي) و (المعسكر الرأسمالي) حقيقة، كانت كل دولة من تلك الدول منحازة لمعسكر من المعسكرين علانية وبكل الوسائل، ورغم ذلك يذهب زعماؤها إلى تلك القمم التلفزيونية بدون خجل مدّعين أنّهم غير منحازين، وهم في الحقيقة غير منحازين فقط لديمقراطية وحرية وكرامة شعوبهم. وكمثال فقط كيف يمكن اعتبار النظام الكوبي نظاما غير منحاز، وهو الذي كان مواليا علانية لما كان يسمّى (الاتحاد السوفيتي) وسقط نتيجة تربعه على قائمة الدول القمعية المصادرة لحقوق الإنسان في كافة الدول التي كانت منضوية تحته بالقوة والمدرعات وليس بإرادة شعوبها، وكلنا نتذكر ما عرف ب "ربيع براغ" في يناير 1968 عندما حاول الإصلاحي التشيكي ألكسندر دوبتشيك البدء بتوجهات إصلاحية تتضمن حرية الصحافة والتعبير والرأي والتنقل ورفع يد الدولة عن الاقتصاد، وقامت القوات العسكرية الروسية تحت مظلة اسم (حلف وارسو) باجتياح همجي للعاصمة براغ في 21 أغسطس 1968 منهية هذه الحركة الإصلاحية بعد أقل من سبعة شهور من انطلاقها. وهذا القمع الروسي باسم (الاتحاد السوفييتي) هو ماجمع بينه وبين زعيم عدم الانحياز فيدل كاسترو الذي تربع على رقاب الشعب الكوبي منذ عام 1969 حتى عام 2008 ، حيث ورّث الحكم لشقيقه راؤول كاسترو حتى اليوم. وهو نفس التقليد الذي اتبعه وحش سوريا حافظ الذي تحكّم في رقاب الشعب السوري من عام 1970 حتى عام 1999 ليورث السلطة والحكم والثروة لنجله الوحش بشار. لذلك فلا وجود حقيقي لحركة عدم الانحياز فهي مجرد ديكور وهمي يعرف أعضاؤه أنّهم يكذبون على أنفسهم ثم شعوبهم ثانيا.

الدكتور مرسي نجم قمة الانحياز في طهران،
لأنّه كان الرئيس الوحيد الذي انحاز لثورة الشعب السوري ضد (النظام القمعي الظالم فاقد الشرعية) كما أطلق على نظام الوحش في عقر دار نظام الملالي الداعم لهذا النظام، لأنّ بينهما نفس القاسم المشترك وهو قمع الشعبين السوري والإيراني كل بطريقته ولكن النتيجة واحدة. كانت كل خطب من حضروا القمة تقليدية لا معنى لها سوى العبارات الإنشائية التي من المؤكد أن من ألقوها من الرؤساء والوزراء والأمراء لم يكتبوها بل كتبت لهم كما كنّا نكتب موضوعات الإنشاء ونحن في صفوف المدارس الإعدادية وليس الثانوية. أمّا كلمة الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر فقد كانت مختلفة، لأنّه رئيس منتخب بإرادة شعب مصر البالغ حوالي ثمانين مليونا، عبر انتخابات نزيهة لشعب ذاق الديكتاتورية والاستبداد، خاصة الحزب الذي ينتمي له الرئيس المصري الجديد، فقد ذاق أعضاؤه من جماعة الإخوان المسلمين القتل والسجون منذ زمن انقلاب عبد الناصر عام 1952 حتى زوال نظام مبارك في فبراير 2011 ، لذلك فليس من المعقول ولا المتوقع أن يقف هذا الرئيس المصري مع نظام وحش سوريا الحالي الذي قتل حنى الآن ما يزيد على سبعة وعشرين ألفا من متظاهري الشعب السوري، وعدد القتلى يقترب سريعا من العدد الذي قتله والده الوحش (حافظ أمن الاحتلال فقط) في مذبحة حماة عام 1982 حيث قتل حسب أغلب الاحصائيات ما لا يقل عن خمسة وثلاين ألفا من المواطنين السوريين بحجة أنّهم من جماعة الإخوان المسلمين.

وقد كانت جرأة الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي، جرأة أخلاقية علنية صريحة، تنتصر للشعب السوري المقهور بشكل واضح وليس وراء الكواليس، بل في افتتاحه للقمة المذكورة بصفته رئيس جمهورية مصر التي كانت تتسلم رئاسة دول حركة عدم الانحياز. قال الدكتور مرسي بعد أن وصف نظام وحش سوريا بأنّه (قمعي فاقد للشرعية)، قال: " إنّ دعم الشعب السوري في مواجهة النظام القمعي في دمشق واجب أخلاقي". نعم لأنّ الأخلاق في كافة الديانات والقوانين الوضعية المدنية لا تجيز هذه الجرائم التي ترقى حقيقة لمستوى إبادة جماعية مقصودة ومخطط لها. فليت كل الأنظمة في العالم تتسم بهذه الأخلاق التي عبر عنها الدكتور مرسي.

انسحاب وليد ومعلم الوحش
ولأن انتقاد الرئيس المصري الشجاع على مسمع العشرات من رؤساء و وزراء وأمراء عشرات الدول، اصاب مقتلا في جسد النظام القمعي لم يكن أمام وليد ومعلم الوحش المعين وزيرا لخارجيته، إلا أن ينسحب كي يعبّر لوحشه أنّه غير موافق على هذا الوصف، بينما رئيس الوفد الإيراني أحمدي نجاد رئيس الجمهورية التزم الصمت ولم ينسحب أو ينتقد، لأنّه يعرف مدى المصيبة لو فعل ذلك وهو يستضيف هذه القمة الديكورية التي تسّلم رئاستها لثلاثة سنوات قادمة.

ولكن الفضيحة الكبرى ارتكبها تلفزيون الملالي،
إذ أكدت المصادر العربية التي تتابع بثه باللغة الفارسية، انّ هذا التلفزيون قام بتحريف كامل لخطاب الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي، وأهم التحريفات الفاضحة كما نقلتها تلك المصادر العربية هي:
1 . بدأ الرئيس مرسي خطابه بالثناء على الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى آله واصحابه، وذكر بالإسم أبو بكر وعمر وعثمان وعلي. ولكنّ تلفزيون الملالي ذكر " أنّ الرئيس المصري صلى على النبي وآل بيته)، متعمدا عدم ذكر النص الأصلي الكامل لثناء الرئيس مرسي.

2 . قام تلفزيون الملالي بإخفاء كافة المقاطع الخاصة بوصف النظام القمعي لبشار الأسد فاقد الشرعية من خطاب الرئيس مرسي، بالعكس إدّعى هذا التلفزيون أنّ الرئيس المصري قال:" هناك أزمة في سوريا وعلينا جميعا أن ندعم النظام الحاكم في سوريا". هل هناك مسخرة وكذبا وافتراءا وقلة أدب وصدق أكثر من هذا التحريف الصريح؟.

3 . قام تلفزيون الملالي بحشر اسم (البحرين) عدة مرات في خطاب الرئيس مرسي رغم أنّه لم يتطرق لإسم البحرين سلبا أو ايجابا.

ويعتقد النظام القمعي لملالي إيران أنهم بهذا التضليل يخدعون الشعب الإيراني، متناسين أنّ غالبية هذا الشعب ضد نظامهم، وأنّ أول من كشف هذا التضليل والتزوير لخطاب الرئيس المصري هم الإعلاميون الإيرانيون الذين يجيدون اللغة العربية وتابعوا وقائع المؤتمر. لدرجة أنّ مواقع إيرانية وصفت هذا التحريف الكاذب الخادع بأنّه ( إجراء سخيف).

شكرا وتحية وتقديرا للرئيس المصري الدكتور محمد مرسي المنتخب بإرادة شعبه الحرّة النزيهة، وسحقا لنظام الوحش القمعي فاقد الشرعية كما وصفه الدكتور مرسي، ولإعلام نظام الملالي الكاذب المخادع مثل أسياده. إنّ تضحيات الشعب السوري لن تضيع هباءا بل سينتج عنها زوال هذا الوحش الطاغية وصولا لرئيس ديمقراطي منتخب من إرادة الشعب السوري فقط، كما نتج عن ثورة وتضحيات الشعب المصري.
drabumatar@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحقد يقتل صاحبه
Sami -

الحقد يقتل صاحبه يا مرتزق

مدح الخليفة
مراقب -

ماهذا الأسلوب في مدح الخليفة يادكتور؟ء. بهذه السرعة بدأتم بمدح الشيخ مرسي؟ ثم ماهذا الهراء في الصلاة على ال محمد وصحبه كأنه يخظب في جامع وليس مؤتمر قمة لدول؟؟ وماالبطولة في خطابه؟ فجميع رؤساء العالم ينددون بالنظام السوري يومياً ولم يلقوا مديحاً منك؟ ماهذه الخصوصية والانتقائية؟ الم يكن أجدر بشيخك أن يدعو الى حقن دماء الأبرياء بدلاً من الخطابات الرنانة التي لاتساهم في حل المشكلة؟

ليس حبا فى سوريا
صادق -

ان موقف الرئيس المصري تجاه النظام السوري، ليس حبا او عطفا للشعب السوري، او انتصارا للإنسانية وحقوق الشعوب، بقدر ما هو تطلع إلى خطف الاخوان السوريين واستيلائهم على الحكم فى سوريا كما حدث في مصر، و ارى ان الكاتب تناسى هذا الامر وحكم على موقفه بطريقة سطحية للغاية.

كلمة فاشلة
سوري -

كانت كلمته فاشلة لا تعبر عن طموحات الشعب السوري الملتف حول قائده لنصرة وطنه من المغتصبين الذي يدفعون الأموال سرا وجهارا من أجل قتل السوريين نحن نفتخر بوطننا وقائدنا ويكفينا أننا سوريين وقائدنا اسمه الدكتور بشار

ادعم ثوار فلسطين
rima -

اقزام عند ارجل اسرائيل ورجال على سورية--هل تجرؤ على اعلان دعمك للثورة اللفلسطينية وهل تجرؤ على فتح المعابر لدعم سكان غزة--عيب يا اخواجي--واريد ان اسالك يا سي مرسي هل الذين اغتالوا الجنود المصريين في سيناء ثوار--الله يرحمك يا عبد الناصر --ما قصرت بحق الاخوان المجرمين

اشباه رجال
ليلى العربية -

نقول لــ مرسي : سوف نقطع لسان كل من يتطاول على سوريا وشعبها ورئيسها .. .عااااشت سورية الأسد

أستاذ مطر
زخة مطر -

أستاذ مطر ..أمتى تريحنا من حقدك على أيران المسلمة ؟ متى ستكتب كلمتين عن الأنظمة العربية المسلمة شكلاً وليس فعلاً ؟ ما هو المانع ؟

Mubarak
How can he -

خارج الموضوع

هدم أنفاق غزة
أنيس التونسي -

سيشهد التاريخ أن مرسي قام بما لم يتجرأ مبارك على القيام به وهو هدم أنفاق غزة خدمة للأمريكان ولإسرائيل. كيف لمسلم أن يساهم في خنق وقتل إخوانه المسلمين في غزة. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم أيها الإخوان سواء تعلق الأمر بتونس أو بمصر.

رأي
محمود حمدان -

عاشت يدك دكتور أحمد، ولاتأبه لقراصنة الإنترنت من شبيحة هولاكو سورية السفاح الدموي الأرعن بشار الأسد، قافلة الشعب السوري الأبي تسير وتسير وتسير. هذا هو مايغيظهم.

خطاب الركوع والذل؟؟؟
وسوى الروم خلف ظهرك روم -

فلسطين هي البوصله الحقيقيه للعمل الوطني والإسلامي ؟؟؟ ومرسي لايستطيع النظر الى فلسطين؟،؟ما اجبنهم وما اسفلهم قيادات الربيع العربي ...هو النفاق والكذب قيادات بني صهيون التي تتمركز في عالمنا العربي والإسلامي؟؟؟؟

خطاب الركوع والذل؟؟؟
وسوى الروم خلف ظهرك روم -

فلسطين هي البوصله الحقيقيه للعمل الوطني والإسلامي ؟؟؟ ومرسي لايستطيع النظر الى فلسطين؟،؟ما اجبنهم وما اسفلهم قيادات الربيع العربي ...هو النفاق والكذب قيادات بني صهيون التي تتمركز في عالمنا العربي والإسلامي؟؟؟؟

مزبله التاريخ
........... -

ان (دول حركة عدم الانحياز) هى من فكر استراتيجى للزعيم الخالد جمـــال عبد الناصر فى زمن القطبين الشيوعى والامبريالى ! ولقد كانت دول الحركه هى الداعمه للقضيه الفلسطينيه فى المحافل الدوليه كالجمعيه العامه وغيرها من قضيه لاجئين الى قضيه شعب اغتصب ارضه بعد مؤامره البعث لتفكيك الوحده بين مصر وسوريا ! امر عبد الناصر بسحب الجيش المصرى من سوريا وحتى لايرفع السلاح فى وجه اخيه السورى والان المجرم السافل المدعو بشار يضرب شعبه بالطائرات والمدفعيه !!! ؟؟؟ لابد من معاقبته وعصابته .......والريس مرسى قال اقل شىء !!! فلو عبد الناصر موجودا لكان بشار الان معلقا من قدميه فى ميدان بدمشق !!! فلا يوجد حر يقبل بما يحدث الان فى سوريا من مذابح وتهجير ابرياء من حاكم تخيل انه للابد يملك شعبه ......والى مزبله التاريخ ...والاستقواء بالشعب درس لكل حاكم فيحترمه وينصاح له .....لا ان يقتله وبالطائرات !!! انه منتهى الاجرام

مزبله التاريخ
........... -

ان (دول حركة عدم الانحياز) هى من فكر استراتيجى للزعيم الخالد جمـــال عبد الناصر فى زمن القطبين الشيوعى والامبريالى ! ولقد كانت دول الحركه هى الداعمه للقضيه الفلسطينيه فى المحافل الدوليه كالجمعيه العامه وغيرها من قضيه لاجئين الى قضيه شعب اغتصب ارضه بعد مؤامره البعث لتفكيك الوحده بين مصر وسوريا ! امر عبد الناصر بسحب الجيش المصرى من سوريا وحتى لايرفع السلاح فى وجه اخيه السورى والان المجرم السافل المدعو بشار يضرب شعبه بالطائرات والمدفعيه !!! ؟؟؟ لابد من معاقبته وعصابته .......والريس مرسى قال اقل شىء !!! فلو عبد الناصر موجودا لكان بشار الان معلقا من قدميه فى ميدان بدمشق !!! فلا يوجد حر يقبل بما يحدث الان فى سوريا من مذابح وتهجير ابرياء من حاكم تخيل انه للابد يملك شعبه ......والى مزبله التاريخ ...والاستقواء بالشعب درس لكل حاكم فيحترمه وينصاح له .....لا ان يقتله وبالطائرات !!! انه منتهى الاجرام

الحرب على سوريا؟؟؟؟
الحرب على سوريا؟؟؟ -

هي الحرب ...الحرب على سوريا الحبيبة وبأيدي الخونة والأغبياء ؟؟؟ ومساعدة المال والإعلام الصهيوني...كنت اتمنى من مرسي ان يكون رجل دوله ؟؟؟؟ولكن مرة اخرى (تبقى الكلاب كلاب والأسود اسود...) اين فلسطين في خطا بك ايها المسلم المنافق وشعبها على حدودك؟؟؟ام ان الغرب اقتلع الخائن مبارك ليأتي من هو أسوا منه؟؟؟؟ ام هو ثمن الوصول للسلطة وهو شرط من شروط الطاعه؟؟؟

الحرب على سوريا؟؟؟؟
الحرب على سوريا؟؟؟ -

هي الحرب ...الحرب على سوريا الحبيبة وبأيدي الخونة والأغبياء ؟؟؟ ومساعدة المال والإعلام الصهيوني...كنت اتمنى من مرسي ان يكون رجل دوله ؟؟؟؟ولكن مرة اخرى (تبقى الكلاب كلاب والأسود اسود...) اين فلسطين في خطا بك ايها المسلم المنافق وشعبها على حدودك؟؟؟ام ان الغرب اقتلع الخائن مبارك ليأتي من هو أسوا منه؟؟؟؟ ام هو ثمن الوصول للسلطة وهو شرط من شروط الطاعه؟؟؟

المارد العربي ينتفض
مواطن عربي مهاجر -

شكرا للرئيس الدكتور محمد مرسي. شكرا لجمهورية مصر العربية. مبروك للشعب المصري على حُسن إختياره الديموقراطي لهذا الرئيس. لنا الحق أن نتفاءل بأنّ المارد العربي إنتفض وبدأ يتنحنح متوكلا على الله. أبشروا يا أبناء سوريا الاحرار الابطال فلقد كسبتم بثورتكم الاسطورية دعما أخويا ندعو الله أن يثمر عن النصر العظيم والفرحة الكبرى لابناء شامنا الاغرّ. منصورة يا شام العروبة والاسلام. وحيّا الله إبن الشعب المصري البطل وهو يعلنها صريحة واضحة مدوية أمام العالم دعما للشعب السوري الثائر.

الرئيس الانسان الجدع
مواطن عربي مهاجر -

"ليذهب كل رؤساء العرب إلى إيران إذا كانوا سيصدعون بالحق كما فعل الرئيس محمد مرسي" الدكتور سلمان العودة، الداعية الإسلامي السعودي. ***"أخيراً مصر بقى لها رئيس عنده دم وكرامة. اليوم يوم الشعب لاستقبال الرئيس" الناشطة المصرية أسماء محفوظ. ***"فالتحدي الاكبر في رأينا هو في شن هذا الهجوم غير المسبوق على النظام السوري من رئيس مصر، الدولة العربية الأكبر، بعد ان كان موقف مصر يتسم بالمواربة وعدم الوضوح في الشأن السوري. الحرب الدائرة في سورية ستطول وستزداد شراسة في الاسابيع والشهور المقبلة، وفرص الحل السياسي تتراجع بســـرعة متناهية، للأسف الشديد، وكل حديث عن مبادرات ووساطات ومقترحات لمبعوثين دوليين هو محاولة لتحويل الانظار عن هذه الحقيقة الدموية شديدة الوضوح. انها حرب يجب ان تنتهي، وفق من يصبون الزيت على نارها، بمنتصر ومهزوم ولا مكان للتعادل فيها، ومن الواضح ان مرسي يريد للنظام ان يكون هو المهزوم، وهذا رهان مصري غير مسبوق في هذه الأزمة." عبدالباري عطوان - القدس العربي.

الصهاينة في غير فلسطين
مواطن عربي مهاجر -

طوال فترة الثورة السورية ظلت الفصائل الفلسطينية تطالب أنصارها بالحياد، وهي سياسة رسمتها منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية لنفسها تجاه كل ثورات الربيع العربي، وذلك إحتراماّ للشؤون الداخلية للدول العربية، ومحاولة للحفاظ على سلامة الفلسطينيين في هذه الدول، غير أن قلوب الشباب الفلسطيني كانت مع الشعب السوري وتتحرق لمساعدته، وقد وجد في عمليات الغوث والمساعدة ضالته التي كان يبحث عنها، والتي تقع بين رغبة مرجعياته السياسية بعدم التورط في الأحداث العربية وشوقه لمساعدة من يعتبرهم جزءا من أهله. شكراً مخيم اليرموك، كان السوريون يظنون أنك ملجأ لإخوانهم الفلسطينيون، فإذا بك تلجئهم، وكان الإعتقاد السائد بأن من يسكنك لايملك غبر الوجع والأنين على إنكساره العتيد، فإكتشفه من خلالك طوداً لم يكسره الزمن، وعذراً فالسوريون كانوا يعرفون أن النساء الفلسطينيات ينذرن ما في بطونهن لفلسطين ضد إجرام الصهاينة، لكن تبين أن الصهاينة موجودون في أمكنة أخرى غير فلسطين. [الكاتب السوري غازي دحمان]

الرئيس الانسان الجدع
مواطن عربي مهاجر -

"ليذهب كل رؤساء العرب إلى إيران إذا كانوا سيصدعون بالحق كما فعل الرئيس محمد مرسي" الدكتور سلمان العودة، الداعية الإسلامي السعودي. ***"أخيراً مصر بقى لها رئيس عنده دم وكرامة. اليوم يوم الشعب لاستقبال الرئيس" الناشطة المصرية أسماء محفوظ. ***"فالتحدي الاكبر في رأينا هو في شن هذا الهجوم غير المسبوق على النظام السوري من رئيس مصر، الدولة العربية الأكبر، بعد ان كان موقف مصر يتسم بالمواربة وعدم الوضوح في الشأن السوري. الحرب الدائرة في سورية ستطول وستزداد شراسة في الاسابيع والشهور المقبلة، وفرص الحل السياسي تتراجع بســـرعة متناهية، للأسف الشديد، وكل حديث عن مبادرات ووساطات ومقترحات لمبعوثين دوليين هو محاولة لتحويل الانظار عن هذه الحقيقة الدموية شديدة الوضوح. انها حرب يجب ان تنتهي، وفق من يصبون الزيت على نارها، بمنتصر ومهزوم ولا مكان للتعادل فيها، ومن الواضح ان مرسي يريد للنظام ان يكون هو المهزوم، وهذا رهان مصري غير مسبوق في هذه الأزمة." عبدالباري عطوان - القدس العربي.

check it out
Heinrick -

يا ايلاف لماذا يتغير عدد اللايك بطريقه غير صحيحه.... و هل هنالك تضليل اسخف من هذا!!! ما افقركم!!!؟

check it out
Heinrick -

يا ايلاف لماذا يتغير عدد اللايك بطريقه غير صحيحه.... و هل هنالك تضليل اسخف من هذا!!! ما افقركم!!!؟

الحائر
الطلاسم -

لا جديد في هذا المقال .. قرأنا هذه الاخبار على كل وسائل الاعلام .. ما فعلة الكاتب هو لملمة وقصقصة هذه الاخبار وكأنة يستغفل القراء على اعتبار انهم لم يسمعوا شيئا عن وقائع مؤتمر طهران -- توقعنا من الكاتب ان يكتب لنا كيف سيوازن الرئيس المصري بين محاولته التقرب من طهران ومعاداة الاسد وطهران هي الوحيدة في الشرق الاوسط التي تدعم دمشق , وبما انه يحاول التقرب من طهران فمعنى ذلك انه يؤيد مشروعها النووي وحقها في امتلاك السلاح النووي وبنفس الوقت يرفض المشروع النووي الاسرائيلي التي تدعمه امريكا التي يحاول التقرب منها .. تقاطعات صعبة امام مرسي تستوجب من الكاتب التنبؤ بها ومحاولة تسليط الضؤ عليها وتحليلها

ردة
بسام -

الذي كان حاضرا في طهران هو محمد مرسي ولكن الخطاب في شكله ومضمونه كان لحسني مبارك. هل فعلا قامت ثورة في مصر؟ واضح أننا أمام ردة أفظع من العهد السابق..

شكرا مرسي
عمر الكوردستاني -

شكر للرئيس المصري مرسي الذي اهان المجوس واغنامهم في المنطقة في عقر دارهمز.اهانهم بانتصاره للصحابة الذين يسبون في ايران المحتلة من قبل المجوس ليلا نهار,اهانهم ايضا عندما انتصر للثورة السورية,,,لقد افسدت عليهم عرسهم وجعلت الامة كاملة تلتف حولك يا مرسي..

ردة
بسام -

الذي كان حاضرا في طهران هو محمد مرسي ولكن الخطاب في شكله ومضمونه كان لحسني مبارك. هل فعلا قامت ثورة في مصر؟ واضح أننا أمام ردة أفظع من العهد السابق..

....
حميد ابو علي -

مخالف لشروط النشر

مقالة رائعه
كوردستاني -

اولا اشكر الاخ كاتب المقال الذي عودنا على مقالات وكتاباته الرائعة،ام بعد مع انني لا اتفق مع استلام الإسلاميين للحكم ،لكنني اجد نفسي مرغما ان انحني امام سيادة الرئيس محمد مورسي إجلالا وتقديرا للشجاعة الفائقة والجرئة التي قلت نظيرها التي أبداه سيادة الرئيس محمد مورسي في وجه اعتى مجرم ومهندس الإرهاب العالمي المجرم علي الخامنئي والمجرم احمدي نجاة وقول كلمة حق في وجه المجرمون بشار الاسد والمنفوخ وليد المعلم

....
حميد ابو علي -

مخالف لشروط النشر

متملق
Farid -

مخالف لشروط النشر

متملق
Farid -

مخالف لشروط النشر

معالجة الخطاء بالخطاء
Ali, Alex -

مرسى ذهب لهذا المؤتمر الذى لا يقدم ولا يؤخر فى أيران لسبب واحد, وهو أعطاء الأنطباع أن السياسة الخارجية المصرية قد تحررت من النفوز الأمريكى, المشكلة أن أيران ليست فقط دولة تكرهها أمريكا ولكن النظام الأيرانى مكروة من معظم العرب لتدخلة فى الشؤن الداخلية للعراق وسوريا ولبنان وتهديدة للأستقرار فى منطقة الخليج... أستهل مرسى خطابة بمقدمة دينية تناسب خطبة الجمعة فى مسجد وهابى وليس مؤتمر دولى معظم ضيوفة من غير المسلمين وعبارة ترضية للخلفاء الراشدين الذين ليس لهم مكانة دينية خاصة فى المذهب الشيعى وكائن المؤتمر حول الخلاف السنى الشيعى,, ثم هاجم مرسى النظام فى سوريا وأضاف أسم مصر الى قائمة عشرات الدول التى تساند الثورة السورية بالكلام فقط وكان علية أستخدام طريقة أكثر دبلوماسية وخاصة أن مصر مضيفة لجامعة الدول العربية ويجب أبقاء الباب مفتوح للوصول الى حل سلمى عربى للمأساة السورية,,,, هل أصطاد مرسى عصفورين بحجر عندما ذهب اللى أيران وأحرج قادتها, أم أنة أخطاء بالذهاب من الأساس ثم حاول معالحة خطاءة بخطاء أخر بأثارة الخلاف السنى الشيعى وأضعاف فرص الوصول لحل عربى سلمى لوقف نزيف الدم فى سوريا..

الشعوب تستحق حكامها
احمد عمران -

لاشك بان الشعوب الفاشله ستختار من يشبهها تماما وهذا ما فعله الشعب المصرى بالتحديد وذلك بان اختار مهرج معتوه ليقوم بقيادته للمجهول وغير مكترث لقوانين المنطق والعولمه والامر ليس بغريب على شعب جاهل متخلف اسلامجى كالشعب المصرى والذى يعيش كعالة على بعض المصريين المجتهدين والذين يطلق عليهم اسم الفلول ورجال الاعمال الناجحين وللاسف ذهبت جهودهم واتعابهم ادراج الرياح حيث كانت الغلبه للغوغاء والفاشلين والذين يمثلون الغالبيه العظمى من ابناء الشعب المصرى ومن المنطقى ان تختار هذه الشعوب اسلامجى مخبول كمرسى كونه يلبى طموحها ويعزز الوهم فى اذهانها وسيعيد نفس الاسطوانه التى رددها الاشتراكيين واليساريين من قبلهم فى بناء الوطن والمواطن...مصانع هى عباره عن مدخنه ودخان وكم هائل من الشهادات العليا وهى ايضا عباره عن حبر على ورق وكلت المبررات موجوده حين يكون هناك فشل وهو امر متوقع بحيث يحمكل العدو الصهيونى والامبرياليه العالميه السبب فى هذا الفشل...لاباس ان توقف الزمن قليلا فشعوب المنطقه معتاده على التوقف والسكون

الانتهازية
عبدالجليل الهواري -

أعرب مرسي عن عزم بلاده إعادة العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأعلن عن دعمه لحقها في استغلال الطاقة النووية لأغراض سلمية وتعهد بتطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وعانق نجادي بحرارة أمام عدسات الكاميرا.. وفي نفس الوقت هاجم النظام السوري حليف إيران وطالب بإسقاطه، وهكذا اتخذ مرسي موقفين سياسيين متناقضين دفعة واحدة، وفي الحالتين معا قام بذلك توسلا لبضعة دولارات كمساعدات من إيران من جهة ومن دول الخليج من جهة أخرى لاقتصاد مصر المفلس. رئيس إسلامي ومع ذلك، يتصرف لاعتبارات مالية صرفة، بانتهازية مثيرة. الرجعيون ليسوا من الإسلام في شيء، إنهم انتهازيون ويبيعون شرفهم لمن يدفع لهم تماما كما تفعل...

الشعوب تستحق حكامها
احمد عمران -

لاشك بان الشعوب الفاشله ستختار من يشبهها تماما وهذا ما فعله الشعب المصرى بالتحديد وذلك بان اختار مهرج معتوه ليقوم بقيادته للمجهول وغير مكترث لقوانين المنطق والعولمه والامر ليس بغريب على شعب جاهل متخلف اسلامجى كالشعب المصرى والذى يعيش كعالة على بعض المصريين المجتهدين والذين يطلق عليهم اسم الفلول ورجال الاعمال الناجحين وللاسف ذهبت جهودهم واتعابهم ادراج الرياح حيث كانت الغلبه للغوغاء والفاشلين والذين يمثلون الغالبيه العظمى من ابناء الشعب المصرى ومن المنطقى ان تختار هذه الشعوب اسلامجى مخبول كمرسى كونه يلبى طموحها ويعزز الوهم فى اذهانها وسيعيد نفس الاسطوانه التى رددها الاشتراكيين واليساريين من قبلهم فى بناء الوطن والمواطن...مصانع هى عباره عن مدخنه ودخان وكم هائل من الشهادات العليا وهى ايضا عباره عن حبر على ورق وكلت المبررات موجوده حين يكون هناك فشل وهو امر متوقع بحيث يحمكل العدو الصهيونى والامبرياليه العالميه السبب فى هذا الفشل...لاباس ان توقف الزمن قليلا فشعوب المنطقه معتاده على التوقف والسكون

مخافة ألله يارجل !
abualhuda -

من لايريد للشعب ألسوري ألطيب حياة كريمة وحرية وديمقراطية فهو ليس أبن أبيه !لكن ألأختلاف والرأي بالطريقة وكيف نصل الى ذلك ؟هل هو بقتل وذبح ألشعب ألسوري ؟هل هو بدمار وتفتيت وخراب سوريا ؟فلا بد أن يكون هناك طريق أو حل لوقف سيلان ونزيف ألدم يرضي ألجميع ؟ألأستاذ أبو مطر وللأسف يجلس في احدى ألدول ألأوربية ويرش سمومه وعلى أساس محبته للشعب ألسوري وهناك من ألسذج من يصدق ذلك ,بالأمس كان يمتدح ويحي أسرائيل وأمريكا والغرب لموقفها من هذه ألأزمة ثم مدح وحيى رئيس وزراء تركيا لموقفه وكل يوم يحي أخر واليوم يحي ألرئيس مرسي ثم ماذا بعد ذلك سوى ألمزيد من أراقة ألدم وأنا أتحداهم اذا ساعدوا ألشعب ألسوري فعلا في أزمته حتى ولو من باب ضرب سوريا عسكريا فكله كلام في كلام فقد مللنا من هذه ألتمثيليات وكما يقول أبو مطر للتلفزيون فقط ,ثم اذا كانت كوبا هي أصلا منحازة فما بالك في بعض من دولنا ألعربية والأسلامية ألمنحازة بحبها وولايتها لأسرائيل ومن وراء أسرائيل !مخافة ألله ياأستاذ أبو مطر واكتب فيما يساعد على وقف نزيف ألدم لهذا ألشعب ألطيب وليس كلاما ونفاقا .شكرا لأيلاف

مخافة ألله يارجل !
abualhuda -

من لايريد للشعب ألسوري ألطيب حياة كريمة وحرية وديمقراطية فهو ليس أبن أبيه !لكن ألأختلاف والرأي بالطريقة وكيف نصل الى ذلك ؟هل هو بقتل وذبح ألشعب ألسوري ؟هل هو بدمار وتفتيت وخراب سوريا ؟فلا بد أن يكون هناك طريق أو حل لوقف سيلان ونزيف ألدم يرضي ألجميع ؟ألأستاذ أبو مطر وللأسف يجلس في احدى ألدول ألأوربية ويرش سمومه وعلى أساس محبته للشعب ألسوري وهناك من ألسذج من يصدق ذلك ,بالأمس كان يمتدح ويحي أسرائيل وأمريكا والغرب لموقفها من هذه ألأزمة ثم مدح وحيى رئيس وزراء تركيا لموقفه وكل يوم يحي أخر واليوم يحي ألرئيس مرسي ثم ماذا بعد ذلك سوى ألمزيد من أراقة ألدم وأنا أتحداهم اذا ساعدوا ألشعب ألسوري فعلا في أزمته حتى ولو من باب ضرب سوريا عسكريا فكله كلام في كلام فقد مللنا من هذه ألتمثيليات وكما يقول أبو مطر للتلفزيون فقط ,ثم اذا كانت كوبا هي أصلا منحازة فما بالك في بعض من دولنا ألعربية والأسلامية ألمنحازة بحبها وولايتها لأسرائيل ومن وراء أسرائيل !مخافة ألله ياأستاذ أبو مطر واكتب فيما يساعد على وقف نزيف ألدم لهذا ألشعب ألطيب وليس كلاما ونفاقا .شكرا لأيلاف

@*@*@ كلامجيه @*@*@
*** **** -

هناك عباره يرددها المصريون كثيرا وهي ""كلامجيه""، واظن انها المصطلح المناسب لغالبية الحكام العرب ومن دار فى فلكهم من النخبة، ويؤسفنى أيضا أن أقول ومعهم الإعلام والشعبويين والاخوانجيين والقوميين والطائفيين وكل من يطبل لهم الآن، يقال اسمعك اصدق وأرى افعالك فأتعجب...ماذا فعل مرسي بعيدا عن الشعر الذي يجيده العرب منذ الجاهليه؟ ان كان هدفه هو إلقاء خطاب الجمعة فكان عليه ان يتوجه لمسجد، أما عن خطاب سياسي موجه لدول بعضها غير اسلامي، فلا دخل للدين والمذهبية والطائفية فيه، وان كان يساند الثوار في سوريا فلتكن بالفعل قبل القول وان يحدد موقفه صراحة مما يحدث في سوريه، وان لا يقبض العصى من الوسط فيميل معها... لا يجب ان ينسى اخينا مرسي ان اسرائيل كادت ان تدك القاهرة بقنبلة نووية في 1973 كادت ان تشعل حربا عالميه ثالثة بين السوفيات والتحالف الغربي، لكن العرب لهم قابليه للنسيان بصوره مدهشه، فأصبحوا يتسابقون على تجميل صوره اسرائيل مقارنه مع بشار وايران وحزب اللات او الله....ما يحدث في سوريا وفي دول الربيع العربي هي حروب بوسائل جديدة، الاعلام الموجه والحرب النفسيه والاشاعات وآلاف المجندين في المواقع الالكترونيه، وصراحة علينا الاعتراف انها قد نجحت وستنجح في سوريه......إيران فريسة صعبة لكنها لكنها ليست اصعب من المانيا او اليابان، ان طبول الحرب تدق الآن في الشرق الأوسط وبقوة ومن لا يسمعها فهو بكل تأكيد أصم، هل شعوب الشرق الاوسط عموما وعرب الخليج خصوصا مستعدين لتحمل نتائجها؟ لانهم جميعا يتعطشون للجهاد، هذا هو السؤال لكي لا ننافق، فحلم العرب ان تدك اسرائيل وحلفائها ملالي إيران وان امكن مسحها من على الخريطة ولن تجد سنيا من سيبكي عليهم، لأن درجة الحقد والكراهيه والاحتقان والتعطش الدموي بين المذهبين قد وصل درجة قد جعلت الشيطان يهرب بجلده خوفا على نفسه من الذنوب.....من المؤكد ان اسرائيل هي الرابحة لانني بقراءة تاريخهم قبل قيام دولتهم، سنجد انهم شعب يخطط ويعمل بخطوات مدروسه بعيدا عن العاطفية، وهذا نقيض الشعوب العربيه والعروبيه والاسلاميه، لسنا في زمن الحروب الصليبيه بالخيول والمجانيق، نحن في زمن قد عرف تدمير مدينتين بقنابل هيدروجينة....السؤال، هل العرب سيتحملون نتائج حرب قادمة ضد ايران لانها قادمة وبدون اي شك؟؟؟؟

خيانة عصابة أسد جزء 1
مسيحي يكره العلوية -

نشرت الخارجية الفرنسية وثيقة تظهر طلب تقدم به عدد من زعماء و وجهاء الطائفة العلوية في سوريا و بينهم سليمان الأسد من الانتداب الفرنسي البقاء في سوريا، و ذلك رداً على كلام مندوب سوريا في مجلس الأمن بشار الجعفري . و وقعت مناوشات بين الجعفري و مندوبي عدد من الدول بينهم لبنان و المغرب و فرنسا خلال جلسة مجلس الأمن ليلة أمس الخميس ، إثر عودة الجعفري إلى حقبة القرن العشرين و الحديث عن الانتداب الفرنسي. و رد السفير الفرنسي جرار ارو على الاتهامات تلك ، بالقول " بما أنكم تحدثتم عن فترة احتلال فرنسا لسورية فمن واجبي أن أذكركم أن جدّ رئيسكم الأسد قد طالب فرنسا بعدم الرحيل عن سوريا ومنحها الاستقلال بموجب وثيقة رسمية وقع عليها ومحفوظة في وزارة الخارجية الفرنسية وان أحببت أعطيكم نسخة عنها ". و نشرت على وسائل الاعلام الوثيقة المذكورة و التي جاء فيها : نص الوثيقة رقم 3547 بتاريخ 15/6/1936 دولة ليون بلوم ...رئيس الحكومة الفرنسية بمناسبة المفاوضات الجارية بين فرنسا وسوريا، نتشرف نحن زعماء ووجهاء الطائفة العلوية في سورية أن نلفت نظركم ونظر حزبكم إلى النقاط التالية: إن الشعب العلوي الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة، بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة في النفوس، هو شعب يختلف بمعتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم السني. ولم يحدث في يوم من الأيام أن خضع لسلطة مدن الداخل . 1- إن الشعب العلوي يرفض أن يلحق بسوريا المسلمة، لأن الدين الإسلامي يعتبر دين الدولة الرسمي، والشعب العلوي، بالنسبة إلى الدين الإسلامي، يُعتبر كافرا. لذا نلفت نظركم إلى ما ينتظر العلويين من مصير مخيف وفظيع في حالة إرغامهم على الالتحاق بسوريا عندما تتخلص من مراقبة الانتداب ويصبح بإمكانها أن تطبق القوانين والأنظمة المستمدة من دينها. 2- إن منح سوريا استقلالها وإلغاء الانتداب يؤلفان مثلاً طيباً للمبادئ الاشتراكية في سوريا، إلاّ أن الاستقلال المطلق يعني سيطرة بعض العائلات المسلمة على الشعب العلوي في كيليكيا واسكندرون وجبال النصيرية. أما وجود برلمان وحكومة دستورية فلا يظهر الحرية الفردية. إن هذا الحكم البرلماني عبارة عن مظاهر كاذبة ليس لها أية قيمة ، بل يخفي في الحقيقة نظاماً يسوده التعصب الديني على الأقليات. فهل يريد القادة الفرنسيين أن يسلطوا المسلمين على الشعب العلوي ليلقوه في أحضان البؤس؟يتبع الجزء الثاني ت

خيانة عصابة أسد جزء 1
مسيحي يكره العلوية -

نشرت الخارجية الفرنسية وثيقة تظهر طلب تقدم به عدد من زعماء و وجهاء الطائفة العلوية في سوريا و بينهم سليمان الأسد من الانتداب الفرنسي البقاء في سوريا، و ذلك رداً على كلام مندوب سوريا في مجلس الأمن بشار الجعفري . و وقعت مناوشات بين الجعفري و مندوبي عدد من الدول بينهم لبنان و المغرب و فرنسا خلال جلسة مجلس الأمن ليلة أمس الخميس ، إثر عودة الجعفري إلى حقبة القرن العشرين و الحديث عن الانتداب الفرنسي. و رد السفير الفرنسي جرار ارو على الاتهامات تلك ، بالقول " بما أنكم تحدثتم عن فترة احتلال فرنسا لسورية فمن واجبي أن أذكركم أن جدّ رئيسكم الأسد قد طالب فرنسا بعدم الرحيل عن سوريا ومنحها الاستقلال بموجب وثيقة رسمية وقع عليها ومحفوظة في وزارة الخارجية الفرنسية وان أحببت أعطيكم نسخة عنها ". و نشرت على وسائل الاعلام الوثيقة المذكورة و التي جاء فيها : نص الوثيقة رقم 3547 بتاريخ 15/6/1936 دولة ليون بلوم ...رئيس الحكومة الفرنسية بمناسبة المفاوضات الجارية بين فرنسا وسوريا، نتشرف نحن زعماء ووجهاء الطائفة العلوية في سورية أن نلفت نظركم ونظر حزبكم إلى النقاط التالية: إن الشعب العلوي الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة، بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة في النفوس، هو شعب يختلف بمعتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم السني. ولم يحدث في يوم من الأيام أن خضع لسلطة مدن الداخل . 1- إن الشعب العلوي يرفض أن يلحق بسوريا المسلمة، لأن الدين الإسلامي يعتبر دين الدولة الرسمي، والشعب العلوي، بالنسبة إلى الدين الإسلامي، يُعتبر كافرا. لذا نلفت نظركم إلى ما ينتظر العلويين من مصير مخيف وفظيع في حالة إرغامهم على الالتحاق بسوريا عندما تتخلص من مراقبة الانتداب ويصبح بإمكانها أن تطبق القوانين والأنظمة المستمدة من دينها. 2- إن منح سوريا استقلالها وإلغاء الانتداب يؤلفان مثلاً طيباً للمبادئ الاشتراكية في سوريا، إلاّ أن الاستقلال المطلق يعني سيطرة بعض العائلات المسلمة على الشعب العلوي في كيليكيا واسكندرون وجبال النصيرية. أما وجود برلمان وحكومة دستورية فلا يظهر الحرية الفردية. إن هذا الحكم البرلماني عبارة عن مظاهر كاذبة ليس لها أية قيمة ، بل يخفي في الحقيقة نظاماً يسوده التعصب الديني على الأقليات. فهل يريد القادة الفرنسيين أن يسلطوا المسلمين على الشعب العلوي ليلقوه في أحضان البؤس؟يتبع الجزء الثاني ت

خيانة عصابة أسد جزء 2
مسيحي يكره العلويين -

- إن روح الحقد والتعصب التي غرزت جذورها في صدر المسلمين العرب نحو كل ما هو غير مسلم هي روح يغذيها الدين الإسلامي على الدوام. فليس هناك أمل في أن تتبدل الوضعية. لذلك فان الأقليات في سوريا تصبح في حالة إلغاء الانتداب معرضة لخطر الموت والفناء، بغض النظر عن كون هذا الإلغاء يقضي على حرية الفكر والمعتقد، وها إننا نلمس اليوم كيف أن مواطني دمشق المسلمين يرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على توقيع وثيقة يتعهدون بها بعدم إرسال المواد الغذائية إلى إخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين.وحالة اليهود في فلسطين هي أقوى الأدلة الواضحة الملموسة على عنف القضية الدينية التي عند العرب المسلمين لكل من لا ينتمي إلى الإسلام. فإن أولئك اليهود الطيبين الذين جاءوا إلى العرب المسلمين بالحضارة والسلام، ونشروا فوق أرض فلسطين الذهب والرفاه ولم يوقعوا الأذى بأحد ولم يأخذوا شيئاً بالقوة، ومع ذلك أعلن المسلمون ضدهم الحرب المقدسة، ولم يترددوا في أن يذبحوا أطفالهم ونساءهم بالرغم من وجود إنكلترا في فلسطين وفرنسا في سوريا. لذلك فان مصيراً اسود ينتظر اليهود والاقليات الأخرى في حال إلغاء الانتداب وتوحيد سوريا المسلمة مع فلسطين المسلمة. هذا التوحيد هو الهدف الأعلى للعربي المسلم.!4- إننا نقدر نبل الشعور الذي يحملكم على الدفاع عن الشعب السوري وعلى الرغبة في تحقيق الاستقلال، لكن سوريا لا تزال في الوقت الحاضر بعيدة عن الهدف الشريف الذي تسعون إليه لأنها لا تزال خاضعة لروح الاقطاعية الدينية. ولا نظن أن الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي الفرنسي يقبلون أن يمنح السوريون استقلالاً يكون معناه، عند تطبيقه، استعباد الشعب العلوي وتعريض الأقليات لخطر الموت والفناء. أما طلب السوريين بضم الشعب العلوي إلى سوريا فمن المستحيل أن تقبلوا به أو توافقوا إليه، لان مبادئكم النبيلة، إذ كانت تؤيد فكرة الحرية، فلا يمكنها أن تقبل أن يسعى شعب إلى خنق حرية شعب آخر لإرغامه على الانضمام إليه.5- قد ترون أن من الممكن تأمين حقوق العلويين والأقليات بنصوص المعاهدة، أما نحن فنؤكد لكم أن ليس للمعاهدات أية قيمة إزاء العقلية الإسلامية في سوريا . وهكذا استطعنا أن نلمس قبلاً في المعاهدة التي عقدتها إنكلترا مع العراق التي تمنع من ذبح الأشوريين واليزيديين.!! فالشعب العلوي، الذي نمثله، نحن المجتمعين والموقعين على هذه المذكرة، يستصرخ الحكومة الفرنسية

شكرا يا اروع كاتب
فراس العجلوني -

عندما ذهب مرسي الى ايران اصبت بالصدمة كمواطن عربي اعلم ان هؤلاء الناس لم يقدموا للعرب وقضاياهم الا خطابات وشعارات فارغة وبعد ان سمعت الخطاب عادت لي الحياة من جديد

خيانة عصابة أسد جزء 2
مسيحي يكره العلويين -

- إن روح الحقد والتعصب التي غرزت جذورها في صدر المسلمين العرب نحو كل ما هو غير مسلم هي روح يغذيها الدين الإسلامي على الدوام. فليس هناك أمل في أن تتبدل الوضعية. لذلك فان الأقليات في سوريا تصبح في حالة إلغاء الانتداب معرضة لخطر الموت والفناء، بغض النظر عن كون هذا الإلغاء يقضي على حرية الفكر والمعتقد، وها إننا نلمس اليوم كيف أن مواطني دمشق المسلمين يرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على توقيع وثيقة يتعهدون بها بعدم إرسال المواد الغذائية إلى إخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين.وحالة اليهود في فلسطين هي أقوى الأدلة الواضحة الملموسة على عنف القضية الدينية التي عند العرب المسلمين لكل من لا ينتمي إلى الإسلام. فإن أولئك اليهود الطيبين الذين جاءوا إلى العرب المسلمين بالحضارة والسلام، ونشروا فوق أرض فلسطين الذهب والرفاه ولم يوقعوا الأذى بأحد ولم يأخذوا شيئاً بالقوة، ومع ذلك أعلن المسلمون ضدهم الحرب المقدسة، ولم يترددوا في أن يذبحوا أطفالهم ونساءهم بالرغم من وجود إنكلترا في فلسطين وفرنسا في سوريا. لذلك فان مصيراً اسود ينتظر اليهود والاقليات الأخرى في حال إلغاء الانتداب وتوحيد سوريا المسلمة مع فلسطين المسلمة. هذا التوحيد هو الهدف الأعلى للعربي المسلم.!4- إننا نقدر نبل الشعور الذي يحملكم على الدفاع عن الشعب السوري وعلى الرغبة في تحقيق الاستقلال، لكن سوريا لا تزال في الوقت الحاضر بعيدة عن الهدف الشريف الذي تسعون إليه لأنها لا تزال خاضعة لروح الاقطاعية الدينية. ولا نظن أن الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي الفرنسي يقبلون أن يمنح السوريون استقلالاً يكون معناه، عند تطبيقه، استعباد الشعب العلوي وتعريض الأقليات لخطر الموت والفناء. أما طلب السوريين بضم الشعب العلوي إلى سوريا فمن المستحيل أن تقبلوا به أو توافقوا إليه، لان مبادئكم النبيلة، إذ كانت تؤيد فكرة الحرية، فلا يمكنها أن تقبل أن يسعى شعب إلى خنق حرية شعب آخر لإرغامه على الانضمام إليه.5- قد ترون أن من الممكن تأمين حقوق العلويين والأقليات بنصوص المعاهدة، أما نحن فنؤكد لكم أن ليس للمعاهدات أية قيمة إزاء العقلية الإسلامية في سوريا . وهكذا استطعنا أن نلمس قبلاً في المعاهدة التي عقدتها إنكلترا مع العراق التي تمنع من ذبح الأشوريين واليزيديين.!! فالشعب العلوي، الذي نمثله، نحن المجتمعين والموقعين على هذه المذكرة، يستصرخ الحكومة الفرنسية

تعليق ٢٧: يرحل الديكتاتور
مواطن عربي مهاجر -

للمدعو abualhuda وكل المنحبكجحشية: يتوقف نزيف الدم السوري الطاهر بمجرد اسقاط النظام ورحيل الديكتاتور المجرم الدموي البربري المتوحش السفاح القاتل عن سوريا، اما الى قم او طهران واما الى احدى مجاري دمشق. تاريخ الدم في سوريا مرتبط بحزب العبث وعائلة الديكتاتور. مفيش اوضح ولا اسهل من هكذا حل.

تعليق ٢٧: يرحل الديكتاتور
مواطن عربي مهاجر -

للمدعو abualhuda وكل المنحبكجحشية: يتوقف نزيف الدم السوري الطاهر بمجرد اسقاط النظام ورحيل الديكتاتور المجرم الدموي البربري المتوحش السفاح القاتل عن سوريا، اما الى قم او طهران واما الى احدى مجاري دمشق. تاريخ الدم في سوريا مرتبط بحزب العبث وعائلة الديكتاتور. مفيش اوضح ولا اسهل من هكذا حل.

شكرا مرسي: موقف الرجولة
مواطن عربي مهاجر -

"ماذا فعلت يا مرسي؟! لله درك يا زعيم.. خشينا أن يخيب ظننا بك لكنك أبيت إلا أن تكون عند حسن ظننا فيك. عاش مرسي.. وعاشت مصر الثورة". الدكتور وليد الطبطبائي النائب في مجلس الأمة الكويتي.

صدمة عطوان وحزب الشيطان
عمارة بن عمارة -

حاول عبد الباري عطوان بأسلوب رخيص دفع الرئيس مرسي للالتقاء مع وساخات الفرس ..وهو يزين للعرب فوائد لقاءاتهم من المجوس ..وهو يحرض منذ شهور ويزين التعاون مع الأنجاس... لكنه صدم صدمة عنيفة من الموقف العروبي الأصيل للرئيس المصري ,, يريد من أي عربي أن يتعاون من القتلة السفلة ..متجاهلاً المذابح اليومية التي يقوم بهاالفرس في بلادنا سورية ..ولايهمه مايحدث بقدر مايهمه الأخضر .. بالطبع ليس الأخضر الابراهيمي ... وفهمكم كفاية ..!!!

كفاكم كذب ي
ابن عمر ابن الخطاب -

كفاكم كذذذذذذذب ايها الماجوس قالها الرئيس الشريف محمد مرسى يجب ان يقف الماجوسى ابن الماجوسى عن قتل الشعب السورى ثم ثم ثم قام تليفزيون الماجوس بلكذذذذب وتحريف الكلام شكرا للكاتب المحترم

صدمة عطوان وحزب الشيطان
عمارة بن عمارة -

حاول عبد الباري عطوان بأسلوب رخيص دفع الرئيس مرسي للالتقاء مع وساخات الفرس ..وهو يزين للعرب فوائد لقاءاتهم من المجوس ..وهو يحرض منذ شهور ويزين التعاون مع الأنجاس... لكنه صدم صدمة عنيفة من الموقف العروبي الأصيل للرئيس المصري ,, يريد من أي عربي أن يتعاون من القتلة السفلة ..متجاهلاً المذابح اليومية التي يقوم بهاالفرس في بلادنا سورية ..ولايهمه مايحدث بقدر مايهمه الأخضر .. بالطبع ليس الأخضر الابراهيمي ... وفهمكم كفاية ..!!!

الديكتاتور النرجسي القاتل
مواطن عربي مهاجر -

الأسد ينظر من قصره هو يعلم أنه حين يشتد الخناق عليها سيرحل مع عائلته بطائرة روسية أما أنا وسواي وتحديدا أبناء الطائفة العلوية فسنموت بعمليات الانتقام والثأر. صار واضحا أن الأسد لا يهمه طائفته وإلا كان بحث عن تسوية، لا أن يتفرج على شباب الطائفة وهم محملون جثثا بالشاحنات نحو قراهم. الشباب العلوي من الذين تم استدعاؤهم إلى التجنيد قد فرّوا خارج البلاد لأنهم لا يريدون أن يموتوا من أجل بشار وعائلته. [

الديكتاتور النرجسي القاتل
مواطن عربي مهاجر -

الأسد ينظر من قصره هو يعلم أنه حين يشتد الخناق عليها سيرحل مع عائلته بطائرة روسية أما أنا وسواي وتحديدا أبناء الطائفة العلوية فسنموت بعمليات الانتقام والثأر. صار واضحا أن الأسد لا يهمه طائفته وإلا كان بحث عن تسوية، لا أن يتفرج على شباب الطائفة وهم محملون جثثا بالشاحنات نحو قراهم. الشباب العلوي من الذين تم استدعاؤهم إلى التجنيد قد فرّوا خارج البلاد لأنهم لا يريدون أن يموتوا من أجل بشار وعائلته. [

لا نستبق الاحداث
الدفاعي -

نعم تحية لمرسي لموقفه المشرّف ضد نظام الوحش الظالم في سوريا وموقفه المعادي للطائفية الحقيرة التي تنادي بها ايران واتباعها الاذلاء.... وعلينا الا نستبق الاحداث ونصدر احكاماً جائرة بحق زعيم عربي انتخبه شعبه بعد ثورة شعبية وبدون تدخل خارجي ، وهو يقود الان اكبر دولة عربية لها مكانة في قلوب الاشراف والاحرار من الامة العربية وكذلك الاسلامية .

لو كان مبئيا
حليم -

لم يعلن محمد مرسي عن موقف مؤيد للثورة السورية احتراما لمبدأ نصرة الشعب في بلاد الشام. لقد أعلن استمرار مصر مصطفة إلى جانب تحالف دول الاعتدال العربي تحت العباءة الأمريكية والصهيونية طمعا في الحصول على مساعدات مالية لاقتصاد مصر المنهوك. لو كان مرسي رجلا مبدئيا لكان قد خاطب الكيان الصهيوني العنصري بسبب جرائمه ضد الفلسطينيين بنفس الحدة التي خاطب بها بشار الأسد.

لو كان مبئيا
حليم -

لم يعلن محمد مرسي عن موقف مؤيد للثورة السورية احتراما لمبدأ نصرة الشعب في بلاد الشام. لقد أعلن استمرار مصر مصطفة إلى جانب تحالف دول الاعتدال العربي تحت العباءة الأمريكية والصهيونية طمعا في الحصول على مساعدات مالية لاقتصاد مصر المنهوك. لو كان مرسي رجلا مبدئيا لكان قد خاطب الكيان الصهيوني العنصري بسبب جرائمه ضد الفلسطينيين بنفس الحدة التي خاطب بها بشار الأسد.

لن تكون !
abualhuda -

للمدعو مواطن عربي مهاجر :لن تكون أبن أبيك اذا لم تستطيع ازاحة رئيسك بشار ألأسد ,بداية حاول أن تجمع ألمعارضة ألمشتتة وقتالهم على ألمناصب والكراسي ألمخملية ألمذهبة ألتي لم يروها ولم يشتموا ريحتها وثانيا لاتستطيع أي دولة مساعدتكم عمليا وماديا فقط فضائيا وبالأعلام وبالتلفزيون كما قالها كاتب ألمقال وكما فعلها أبو ألمرسي ,بشار سيرحل ولكن لم يكن بودي رحيل سورية ألعزيزة قبل رحيله وهذه ألعنجهيات لاتنفع وبدلا عن ذلك اذهب واقتل نفسك قربانا لأمير قطر والمنافق أردوغان .شكرا لأيلاف

المناكفة
سلمان الفارسي -

رئيس أكبر دولة عربية في أول حضور له في أشغال قمة جمعت رؤساء دول من أديان وأعراق مختلفة يترضى على الصحابة الأربعة في خطابه الذي ألقاه في الجلسة الافتتاحية لأشغال هذه القمة. كان واضحا أن الغاية من الترضي هي المناكفة السياسية الطفولية الهادفة لتقديم فروض الولاء والطاعة لواشنطن وتل أبيب استجداء للمساعدات الدولية. كان الإيرانيون على حق حين اعتبروا مرسي غير ناضج سياسيا..

المناكفة
سلمان الفارسي -

رئيس أكبر دولة عربية في أول حضور له في أشغال قمة جمعت رؤساء دول من أديان وأعراق مختلفة يترضى على الصحابة الأربعة في خطابه الذي ألقاه في الجلسة الافتتاحية لأشغال هذه القمة. كان واضحا أن الغاية من الترضي هي المناكفة السياسية الطفولية الهادفة لتقديم فروض الولاء والطاعة لواشنطن وتل أبيب استجداء للمساعدات الدولية. كان الإيرانيون على حق حين اعتبروا مرسي غير ناضج سياسيا..

مرسي أعطى أكثر
البديل -

كان العرب ينتقدون المخلوع مبارك لأنه يبني الجدران الفولاذية لمنع التهريب عبر الأنفاق للأسلحة والحاجيات الضرورية للفلسطينيين المحاصرين في غزة، وكان مبارك رغم ذيليته وتبعيته لأمريكا يغض الطرف عن الأنفاق ويسكت عنها (( متحديا)) الضغوطات الإسرائيلية التي تعرض لها بخصوص الأنفاق. الرئيس الإسلامي الذي جاء عقب الانتخابات أول عمل قام به هو تدمير هذه الأنفاق ومسحها نهائيا من الوجود دون حتى فتح معبر رفح بشكل دائم ومستمر، أي أنه أحكم السيطرة والحصار على غزة ومنعها من إمكانية الحصول على ما تدافع به عن نفسها. ما لم يستطع القيام به الرئيس الفاسد مبارك لصالح إسرائيل يقدمه الرئيس الإسلامي للصهاينة في طبق من ذهب. الذي يبني آمالا على مرسي فإنه إما ساذج أو من أنصار المشروع الصهيوأمريكي في منطقتنا..

رقم 39
إدريس التهامي -

قرأت في وقت سابق تعليقا لمواطن عربي مهاجر يصف فيه إحدى مشيخات النفط بكونها مملكة الخير رغم أنها ما زالت تحكم شعبها بنفس طريقة الحكم التي كان الطالبان يحكمون بها أفغانستان. مواطن عربي مهاجر وأمثاله لا يدافعون لا عن الحرية ولا عن الديمقراطية ولا عن التعددية. إنهم سلفيون تكفيريون مؤجرون بالبترودولار لتدمير سورية..

تعليق ٣٩ والبطحة
مواطن عربي مهاجر -

للمدعو abualhuda صاحب تعليق ٣٩: بخصوص إبن أبيه، الحمد لله أنا أعرف تماما من هو أبي ومن هي أمْي. واللي على رأسه بطحة بيحسس عليها، واللي عنده مشكلة لا يظن كل الاخرين عندهم مثلها. أما بالنسة للديكتاتور المجرم الدموي البربري المتوحش السفاح القاتل، فموضوعه طوّل شوية بحكم القوة العسكرية والامنية التي بناها حزب العبث واركان العصابة بحكم تركيزهم على العامل الامني للبقاء وطبعا بحكم الرخاوة والميوعة التي تعاملت بها الدول الفاعلة مع ثورة الشعب السوري الاسطورية. إذا الشعب يوما أراد الحياة * فلا بد أن يستجيب القدر. ويا الله ما إلنا غيرك. ولن يخذلنا الله وسننتصر وسنحتفل بانتصار شام العروبة والاسلام. أمّا الديكتاتور فإمّا الى طهران او قم وإمّا الى إحدى حفر مجاري سوريا. والايام بيننا.

رقم 39
إدريس التهامي -

قرأت في وقت سابق تعليقا لمواطن عربي مهاجر يصف فيه إحدى مشيخات النفط بكونها مملكة الخير رغم أنها ما زالت تحكم شعبها بنفس طريقة الحكم التي كان الطالبان يحكمون بها أفغانستان. مواطن عربي مهاجر وأمثاله لا يدافعون لا عن الحرية ولا عن الديمقراطية ولا عن التعددية. إنهم سلفيون تكفيريون مؤجرون بالبترودولار لتدمير سورية..

يوم بشار بات قريبا
بعون واحد احد -

من يريد ان يتأكد من هزيمة السفاح وبقية المطبلين له فليقرأ تعليقات وخاصة تعليق 39 ابو هدى ...الله يفضحكم اكثر واكثر....النصر لسورية والشعب السوري الابي والخزي والعار لبشار النعجة وشبيحته من العجم الانجاس

يوم بشار بات قريبا
بعون واحد احد -

من يريد ان يتأكد من هزيمة السفاح وبقية المطبلين له فليقرأ تعليقات وخاصة تعليق 39 ابو هدى ...الله يفضحكم اكثر واكثر....النصر لسورية والشعب السوري الابي والخزي والعار لبشار النعجة وشبيحته من العجم الانجاس

تحية من ثوار سورية
سامي أبو رامي -

أحييك ياسيد أبومطر ; نزجي التحية لك أيها الكاتب الشهم ، كما نحيي فيك أيضاً الفلسطينيين الشرفاء الذين يعرفون حقيقة النظام العلوي النصيري القاتل ، الذي يدمر وطننا تحت حماية الروس اللشيوعيين المجرمين ، والذين يدعون حماية الأقليات والمسيحيين . بينما الأخرون من خونة فلسطين أمثال القاتل أحمد جبريل عزرائيل الأحراروأمثال طارق الخضراء الذي يبيع فلسطين بدولار واحد ، وبقية الشلة المرتزقة الذين يطبلون ويزمرون لكواهين الفرس ولنجاد والخامنئي وينتظرون أن يحرروا لهم فلسطين . هؤلاء يدركون أن دعوات المجوس هي مجرد نكايات بأهل الخليج . وسوف يخلقون عشر فلسطينات من سورية والعراق ولبنان والبلدان العربية أوسخ من اسرائيل . فإذا كان هؤلاء الخونة معروفين ، فما بال عبدالباري عطوان مازال راكباً رأسه ...

just
omar -

مخالف لشروط النشر

تحية من ثوار سورية
سامي أبو رامي -

أحييك ياسيد أبومطر ; نزجي التحية لك أيها الكاتب الشهم ، كما نحيي فيك أيضاً الفلسطينيين الشرفاء الذين يعرفون حقيقة النظام العلوي النصيري القاتل ، الذي يدمر وطننا تحت حماية الروس اللشيوعيين المجرمين ، والذين يدعون حماية الأقليات والمسيحيين . بينما الأخرون من خونة فلسطين أمثال القاتل أحمد جبريل عزرائيل الأحراروأمثال طارق الخضراء الذي يبيع فلسطين بدولار واحد ، وبقية الشلة المرتزقة الذين يطبلون ويزمرون لكواهين الفرس ولنجاد والخامنئي وينتظرون أن يحرروا لهم فلسطين . هؤلاء يدركون أن دعوات المجوس هي مجرد نكايات بأهل الخليج . وسوف يخلقون عشر فلسطينات من سورية والعراق ولبنان والبلدان العربية أوسخ من اسرائيل . فإذا كان هؤلاء الخونة معروفين ، فما بال عبدالباري عطوان مازال راكباً رأسه ...

الله يزيد المحبة
jj -

شو رايك تروح تشارك في تنظيف شوارع القاهرة بلكي تحصل على اجر .

الله يزيد المحبة
jj -

شو رايك تروح تشارك في تنظيف شوارع القاهرة بلكي تحصل على اجر .

الله يزيد المحبة
jj -

شو رايك تروح تشارك في تنظيف شوارع القاهرة بلكي تحصل على اجر .

بشار باقي !
abualhuda -

الى ألمواطن ألعربي ألمهاجر لو كنت فعلا عربيا لما هاجرت وبقيت في سوريا لتقاتل وتقتل بدلا من أن ترسل ألناس ألى ألمحرقة بتحريضك أياهم بأن ألنصر قادم ولكنه تأخر فعن أي نصر تتحدث وقد مضى 18 شهرا ولم يحصلوا أو يجنوا أي شيء وهم يبكون ويتباكون بطلب ألنجدة من أسرائيل ومن خلفهم ولم يحصدوا ، يشار باقي رغما عنكم حتى ولو توسعت الى حرب أقليمية لأنكم أصلا لاتحاربون لوجه ألله ونصرة ألأسلام وانما لمصالح مادية فلا تطلب ألعون من ألله اذا كنت تعرفه لأن ألله يقف مع ألحق وأنتم لستم على حق وسترى ذلك والأيام بيننا .شكرا

بشار باقي !
abualhuda -

الى ألمواطن ألعربي ألمهاجر لو كنت فعلا عربيا لما هاجرت وبقيت في سوريا لتقاتل وتقتل بدلا من أن ترسل ألناس ألى ألمحرقة بتحريضك أياهم بأن ألنصر قادم ولكنه تأخر فعن أي نصر تتحدث وقد مضى 18 شهرا ولم يحصلوا أو يجنوا أي شيء وهم يبكون ويتباكون بطلب ألنجدة من أسرائيل ومن خلفهم ولم يحصدوا ، يشار باقي رغما عنكم حتى ولو توسعت الى حرب أقليمية لأنكم أصلا لاتحاربون لوجه ألله ونصرة ألأسلام وانما لمصالح مادية فلا تطلب ألعون من ألله اذا كنت تعرفه لأن ألله يقف مع ألحق وأنتم لستم على حق وسترى ذلك والأيام بيننا .شكرا

تعليق ٤٢: توضيح لعلّ وعسى
مواطن عربي مهاجر -

توضيح لصاحب تعليق ٤٢ المدعو ادريس التهامي. اولا: مملكة الخير والانسانية افعالها ونشاطها الانساني ومنحها وعطاياها وحسن استضافتها لملايين (نعم ملايين) من الوافدين الذين يبتغون الرزق من خيراتها وغير ذلك من اوجه الانفاق والعطاء والمساعدة والاعمال الخيرية تتحدث عن نفسها وليست بحاجة لواحد مهاجر مثلي ليعمل دعاية واعلان. نحن نقول ما نشاهده وما نلمسه وما يشهد به المحايدون الموضوعيون الغير موتورين والغير حاقدين والغير حاسدين. ثانيا: حكاية السلفيين التكفيريين والعصابات الارهابية والمجموعات المسلحة الخ كل ذلك شغل تلاميذ مدرسة غوبلز الهتلرية النازية لقلب الابيض اسودا والاسود ابيض او على الاقل خلق حالة رمادية تطرح الشك. هذه الافتراءات مش مصروفة عند الشعب السوري الثائر البطل وقوى الخير في العالم التي تساند ثورته الاسطورية. لا منطق في اسباغ مثل هكذا توصيفات على كل المنشقين عن كتائب مرتزقة الاسد من لواءات وعمداء وعقداء وملازمين وغيرهم من الرتب العسكرية والمجندين او ممن ادوا خدمة العلم في جيش ظنوا يوما انه لحماية الديار لنكتشف جميعا انه لحماية الديكتاتور بشار. لا اعتقد ان احدا في الكون يصدق ان المنشقين من الوزراء والسفراء والديبلوماسيين ومناف طلاس ابن العميد مصطفى طلاس ورئيس الوزراء المنشق رياض حجاب الخ هم سلفيون تكفيريون. عفوا، امثال ميشال سماحة الوزير السابق والنائب السابق ومستشار بشار وبثينه وحسن نصرالله وووو البوق الاعلامي الاقلوي لنظام الممانعة والمقاومة فقط يصدقون فيركات وافتراءات وهمبكات وهذيان الديكتاتور المجرم الدموي البربري المتوحش السفاح القاتل والمنحبكجحشية. الحمد لله لستُ انا من صنف ميشال سماحة ماركة (سوا ربينا - سوا مشينا - سوا فجّرنا اهالينا).

تعليق ٤٢: توضيح لعلّ وعسى
مواطن عربي مهاجر -

توضيح لصاحب تعليق ٤٢ المدعو ادريس التهامي. اولا: مملكة الخير والانسانية افعالها ونشاطها الانساني ومنحها وعطاياها وحسن استضافتها لملايين (نعم ملايين) من الوافدين الذين يبتغون الرزق من خيراتها وغير ذلك من اوجه الانفاق والعطاء والمساعدة والاعمال الخيرية تتحدث عن نفسها وليست بحاجة لواحد مهاجر مثلي ليعمل دعاية واعلان. نحن نقول ما نشاهده وما نلمسه وما يشهد به المحايدون الموضوعيون الغير موتورين والغير حاقدين والغير حاسدين. ثانيا: حكاية السلفيين التكفيريين والعصابات الارهابية والمجموعات المسلحة الخ كل ذلك شغل تلاميذ مدرسة غوبلز الهتلرية النازية لقلب الابيض اسودا والاسود ابيض او على الاقل خلق حالة رمادية تطرح الشك. هذه الافتراءات مش مصروفة عند الشعب السوري الثائر البطل وقوى الخير في العالم التي تساند ثورته الاسطورية. لا منطق في اسباغ مثل هكذا توصيفات على كل المنشقين عن كتائب مرتزقة الاسد من لواءات وعمداء وعقداء وملازمين وغيرهم من الرتب العسكرية والمجندين او ممن ادوا خدمة العلم في جيش ظنوا يوما انه لحماية الديار لنكتشف جميعا انه لحماية الديكتاتور بشار. لا اعتقد ان احدا في الكون يصدق ان المنشقين من الوزراء والسفراء والديبلوماسيين ومناف طلاس ابن العميد مصطفى طلاس ورئيس الوزراء المنشق رياض حجاب الخ هم سلفيون تكفيريون. عفوا، امثال ميشال سماحة الوزير السابق والنائب السابق ومستشار بشار وبثينه وحسن نصرالله وووو البوق الاعلامي الاقلوي لنظام الممانعة والمقاومة فقط يصدقون فيركات وافتراءات وهمبكات وهذيان الديكتاتور المجرم الدموي البربري المتوحش السفاح القاتل والمنحبكجحشية. الحمد لله لستُ انا من صنف ميشال سماحة ماركة (سوا ربينا - سوا مشينا - سوا فجّرنا اهالينا).

الى قم او مجاري الشام
مواطن عربي مهاجر -

لصاحب تعليق ٤٨ المدعو abualhuda ولكل المنحبكية نوضح لعلّ وعسى. اولا: انه الشعب السوري المنكوب المظلوم الذي يثور منذ ١٥ مارس اذار ٢٠١١م. شعب سوريا الثائر غير محتاج لتحريض او دفع او دعاية الخ كما يخرص ويهذي ويفبرك الديكتاتور والته الاعلامية المنحبكجية في داخل الوطن وخارجه. الشعب السوري لديه من الاسباب الذاتية التي عايشها منذ انقلاب العبث ٨ مارس اذار ١٩٦٣م الى اليوم ما يكفي ليعلم القاصي والداني ان ثورته الاسطورية لن تنتهي الا باسقاط النظام وارسال الديكتاتور واركان عصابته اما الى طهران او قم او الى مجاري الشام. ثانيا: بخصوص اسرائيل. هناك من الدلائل والبراهين الموثقة بالصوت والصورة ما يخبر من الذين يحتمون باسرائيل ويقيمون معها العلاقات ومن تفاخروا بتصريحاتهم حول ارتباط امنها بامنهم الخ. حقيقة: اهدا منطقة في سوريا هي المنطقة الحدودية مع اسرائيل. هل هذا شيئ جديد؟! منذ تسليم الجولان وغيرها من المناطق السورية كمزارع شبعا المتنازع عليها مع لبنان لم يكن هناك من سبب يدعو نظام الديكتاتورين (الوالد والولد) الى اختلاق اي ازمة مع اسرائيل، بلاش نطالب بحرب تحرير؟!! ثالثا: انتصار الثورة السورية حصل وما تبقى هو الاعلان الرسمي والفرحة الكبرى وهذا ات لا ريب فيه. ما يحصل حاليا هو عملية التنظيف وتطهير الشام الغالية من العفن والنتانة التي عششت في اطيافها. والحمد لله ان هذا التتنظيف والتطهير يتم بايدي السوريين الابطال وقواهم الذاتية، مع مساعدات مشكورة لقوى الخير في العالم، وهذه ارادة الله حتى تكون الفرحة الكبرى سورية صافية لا تشوبها شائبة الدبابة الامريكية وصاروخ الناتو وطائرة البترودولار الخ. رابعا: من دلائل نصر الله جلّ وعلا لثوار سوريا ووقوفه الى جانبهم حافظا راعيا ناصرا، ان سواعد الابطال الميامين تجابه دولة رعب امنية فولاذية مبنية على الهاجس الامني والاحتياط العسكري ومسنودة من قوة عظمى (روسيا) وقوة اقليمية طائفية حاقدة (ايران) وجارة نفطية طائفية حسودة مرتجفة من نتائج المنازلة (العراق) وذنب طائفي لولاية الفقيه الايرانية (حزب حسون فتى جحور بيروت) وبعض دكاكين المقاومة والممانعة الصوتية الكلامية (جبريل - القومجيين الاردنيين - بقايا اليسار والشيوعيين وبعض الناصريين). انّ هذه المنازلة الغير متكافئة، وبكل المقاييس حسب تعبير محبب لعبدالباري عطوان، هي شهادة حق في قوة واسطورية الثورة السورية الخلا

الى قم او مجاري الشام
مواطن عربي مهاجر -

لصاحب تعليق ٤٨ المدعو abualhuda ولكل المنحبكية نوضح لعلّ وعسى. اولا: انه الشعب السوري المنكوب المظلوم الذي يثور منذ ١٥ مارس اذار ٢٠١١م. شعب سوريا الثائر غير محتاج لتحريض او دفع او دعاية الخ كما يخرص ويهذي ويفبرك الديكتاتور والته الاعلامية المنحبكجية في داخل الوطن وخارجه. الشعب السوري لديه من الاسباب الذاتية التي عايشها منذ انقلاب العبث ٨ مارس اذار ١٩٦٣م الى اليوم ما يكفي ليعلم القاصي والداني ان ثورته الاسطورية لن تنتهي الا باسقاط النظام وارسال الديكتاتور واركان عصابته اما الى طهران او قم او الى مجاري الشام. ثانيا: بخصوص اسرائيل. هناك من الدلائل والبراهين الموثقة بالصوت والصورة ما يخبر من الذين يحتمون باسرائيل ويقيمون معها العلاقات ومن تفاخروا بتصريحاتهم حول ارتباط امنها بامنهم الخ. حقيقة: اهدا منطقة في سوريا هي المنطقة الحدودية مع اسرائيل. هل هذا شيئ جديد؟! منذ تسليم الجولان وغيرها من المناطق السورية كمزارع شبعا المتنازع عليها مع لبنان لم يكن هناك من سبب يدعو نظام الديكتاتورين (الوالد والولد) الى اختلاق اي ازمة مع اسرائيل، بلاش نطالب بحرب تحرير؟!! ثالثا: انتصار الثورة السورية حصل وما تبقى هو الاعلان الرسمي والفرحة الكبرى وهذا ات لا ريب فيه. ما يحصل حاليا هو عملية التنظيف وتطهير الشام الغالية من العفن والنتانة التي عششت في اطيافها. والحمد لله ان هذا التتنظيف والتطهير يتم بايدي السوريين الابطال وقواهم الذاتية، مع مساعدات مشكورة لقوى الخير في العالم، وهذه ارادة الله حتى تكون الفرحة الكبرى سورية صافية لا تشوبها شائبة الدبابة الامريكية وصاروخ الناتو وطائرة البترودولار الخ. رابعا: من دلائل نصر الله جلّ وعلا لثوار سوريا ووقوفه الى جانبهم حافظا راعيا ناصرا، ان سواعد الابطال الميامين تجابه دولة رعب امنية فولاذية مبنية على الهاجس الامني والاحتياط العسكري ومسنودة من قوة عظمى (روسيا) وقوة اقليمية طائفية حاقدة (ايران) وجارة نفطية طائفية حسودة مرتجفة من نتائج المنازلة (العراق) وذنب طائفي لولاية الفقيه الايرانية (حزب حسون فتى جحور بيروت) وبعض دكاكين المقاومة والممانعة الصوتية الكلامية (جبريل - القومجيين الاردنيين - بقايا اليسار والشيوعيين وبعض الناصريين). انّ هذه المنازلة الغير متكافئة، وبكل المقاييس حسب تعبير محبب لعبدالباري عطوان، هي شهادة حق في قوة واسطورية الثورة السورية الخلا

abualhuda والمنحبكجية
مواطن عربي مهاجر -

الخوري لـ"الراي": النظام يستدعي الاحتياط من الأقليات في الجيش السوري.أكدت الناشطة الحقوقية السورية سيرين الخوري أن «التظاهرات تنتشر في المناطق السورية كافة وفي العاصمة»، مشيرة في تصريح لصحيفة «الراي» الكويتية الى «استمرار التظاهر في دمشق رغم إنتشار القناصة على أسطح المباني وقرب الجوامع»، موضحة أن «الشعب السوري يريد التأكيد على سلمية الثورة وحقه في الدفاع المشروع عن نفسه». وكانت السلطات الأمنية أغلقت مداخل دمشق استباقاً لتحركات ميدانية دعا اليها ناشطون في جمعة «الوفاء لطرابلس الشام وأحرار لبنان». ولفتت الخوري التي اعتقلتها السلطات الأمنية مع 10 ناشطات سوريات في مارس 2011 الى أن «حركة النزوح في العاصمة دمشق لها طابع داخلي فالعائلات الفقيرة والمتوسطة تنزح من حي الى حي أما العائلات الغنية تخرج خارج سورية»، وأشارت الى أن «النزوح الداخلي في دمشق يتركز داخل أحياء معينة كاليرموك والميدان وأبو رمان والمالكية وهذه الأحياء غالبية سكانها من الفقراء وهم ينزحون الى أحياء أخرى داخل العاصمة أكثر أمناً»، مؤكدة «أن الموظفين في القطاع العام يجبرهم النظام على الذهاب الى العمل رغم الظروف الأمنية السيئة ويتعرضون للابتزاز والإرهاب نفسي». ورداً على سؤال عمّا إذا كانت رواتب الموظفين تدفع في شكل شهري بعدما تحدثت تقارير عن أن الجيش وحده تدفع رواتبه، أوضحت الخوري أن «كل الموظفين في القطاعات الرسمية يقبضون رواتبهم وإن تأخرت قليلاً»، كاشفة عن أن «بعض الموظفين طردوا من وظائفهم لأن النظام شك أنهم يدعمون المعارضة والثورة السورية». ونوهت بمشاركة «المرأة السورية في الثورة»، لافتة الى أن «النساء السوريات يقفن جنباً الى جنب مع الرجال في التظاهرات»، مشيرة الى أن «عناصر الجيش السوري الحر ينتشرون في أحياء دمشق رغم القبضة الأمنية الحديدية»، وكشفت عن أن «النظام بدأ باستدعاء الاحتياط من الأقليات في الجيش السوري تحديداً الشريحة العمرية تحت سن الخمسين وبدأ بعملية الاستدعاء من منطقة السويداء بالاضافة الى مناطق أخرى».

abualhuda والمنحبكجية
مواطن عربي مهاجر -

الخوري لـ"الراي": النظام يستدعي الاحتياط من الأقليات في الجيش السوري.أكدت الناشطة الحقوقية السورية سيرين الخوري أن «التظاهرات تنتشر في المناطق السورية كافة وفي العاصمة»، مشيرة في تصريح لصحيفة «الراي» الكويتية الى «استمرار التظاهر في دمشق رغم إنتشار القناصة على أسطح المباني وقرب الجوامع»، موضحة أن «الشعب السوري يريد التأكيد على سلمية الثورة وحقه في الدفاع المشروع عن نفسه». وكانت السلطات الأمنية أغلقت مداخل دمشق استباقاً لتحركات ميدانية دعا اليها ناشطون في جمعة «الوفاء لطرابلس الشام وأحرار لبنان». ولفتت الخوري التي اعتقلتها السلطات الأمنية مع 10 ناشطات سوريات في مارس 2011 الى أن «حركة النزوح في العاصمة دمشق لها طابع داخلي فالعائلات الفقيرة والمتوسطة تنزح من حي الى حي أما العائلات الغنية تخرج خارج سورية»، وأشارت الى أن «النزوح الداخلي في دمشق يتركز داخل أحياء معينة كاليرموك والميدان وأبو رمان والمالكية وهذه الأحياء غالبية سكانها من الفقراء وهم ينزحون الى أحياء أخرى داخل العاصمة أكثر أمناً»، مؤكدة «أن الموظفين في القطاع العام يجبرهم النظام على الذهاب الى العمل رغم الظروف الأمنية السيئة ويتعرضون للابتزاز والإرهاب نفسي». ورداً على سؤال عمّا إذا كانت رواتب الموظفين تدفع في شكل شهري بعدما تحدثت تقارير عن أن الجيش وحده تدفع رواتبه، أوضحت الخوري أن «كل الموظفين في القطاعات الرسمية يقبضون رواتبهم وإن تأخرت قليلاً»، كاشفة عن أن «بعض الموظفين طردوا من وظائفهم لأن النظام شك أنهم يدعمون المعارضة والثورة السورية». ونوهت بمشاركة «المرأة السورية في الثورة»، لافتة الى أن «النساء السوريات يقفن جنباً الى جنب مع الرجال في التظاهرات»، مشيرة الى أن «عناصر الجيش السوري الحر ينتشرون في أحياء دمشق رغم القبضة الأمنية الحديدية»، وكشفت عن أن «النظام بدأ باستدعاء الاحتياط من الأقليات في الجيش السوري تحديداً الشريحة العمرية تحت سن الخمسين وبدأ بعملية الاستدعاء من منطقة السويداء بالاضافة الى مناطق أخرى».

DEEDS NOT WORDS
ROULA AL ZAIN -

PRESIDENT MORSI STOOD BY THE SIDE OF THE SYRIAN REVOLUTION AFTER MORE THAN 100 COUNTRIES OF THE UN DID SO . IF HE REALLY SUPPORTS THE SYRIAN PEOPLE HE SHOULD NOT ALLOW THE IRANIAN AND RUSSIAN SHIPS FROM USING CANAL OF SUEZ IN ORDER TO PROVIDE DAMASCUS KILLER WITH ARMS AND FIGHTERS. PRAISING ABU BAKR AND OMAR IN A SHIITE COUNTRY SEEMS TO BE A CHILDISH GESTURE. PRESIDENT MORSI SHOULD HAVE TAKEN THAT OPPORTUNITY TO CALL ARAB STATES FOR FREEZING THEIR DIPLOMATIC RELATIONS WITH RUSSIA UNLESS BUTIN STOPS SUPPORTING BASHAR. PRESIDENT MORSI SHOULD REMEMBER THAT BUTIN KILLED ONE FIFTH OF THE PEOPLE OF CHECHNYA.

DEEDS NOT WORDS
ROULA AL ZAIN -

PRESIDENT MORSI STOOD BY THE SIDE OF THE SYRIAN REVOLUTION AFTER MORE THAN 100 COUNTRIES OF THE UN DID SO . IF HE REALLY SUPPORTS THE SYRIAN PEOPLE HE SHOULD NOT ALLOW THE IRANIAN AND RUSSIAN SHIPS FROM USING CANAL OF SUEZ IN ORDER TO PROVIDE DAMASCUS KILLER WITH ARMS AND FIGHTERS. PRAISING ABU BAKR AND OMAR IN A SHIITE COUNTRY SEEMS TO BE A CHILDISH GESTURE. PRESIDENT MORSI SHOULD HAVE TAKEN THAT OPPORTUNITY TO CALL ARAB STATES FOR FREEZING THEIR DIPLOMATIC RELATIONS WITH RUSSIA UNLESS BUTIN STOPS SUPPORTING BASHAR. PRESIDENT MORSI SHOULD REMEMBER THAT BUTIN KILLED ONE FIFTH OF THE PEOPLE OF CHECHNYA.

عجبت لك يازمن العجائب
asef -

عجبت لك يازمن العجائب فالمنادي بالحق اصبح خائناً وعملاء اليهود وادواتهم وقمة الرجعية اصبحوا هم الثورجية عجبت لك ايها الزمن فقد اصبح المنادي بالحق هو الكافر واصبح المختبئ في امريكا هو زعيم الامة .

عجبت لك يازمن العجائب
asef -

عجبت لك يازمن العجائب فالمنادي بالحق اصبح خائناً وعملاء اليهود وادواتهم وقمة الرجعية اصبحوا هم الثورجية عجبت لك ايها الزمن فقد اصبح المنادي بالحق هو الكافر واصبح المختبئ في امريكا هو زعيم الامة .