أصداء

ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

"قتلي لعدوي عدلٌ، وقتل عدوي لي ظلم، رأيي وديني صواب، ورأي المخالفين ودينهم خطأ، هذا منطق كل الأذكياء وكل الأغبياء"..
وهذه تماماً هي العباءة التي تغطي معظم دول الخريف العربي من سوريا النازفة الى مصر الشقيقة، والملامح هي ذاتها نفس الملامح: القمع الفكري والزحف البنلادني السلفي هو ذاته والدماء العربية اثبتت للعالم انها حمراء كباقي الشعوب، لكنها بنكهات متعددة ومريرة!

أذكر المعري حين قال:
"يوماً ما سنرى رجال الدين يمشون في الناس بأثقالهم وأوزارهم وصغارهم ويتخذون من الدين مطية حتى يستدعي الأمر الشك بالدين نفسه"،وكأنه تنبأ بما سيحدث ولو بعد حين...
تزحف الى سوريا اليوم كل العاهات الفكرية المتوحشة والجماعات المتأسلمة الأصولية حاملةً في دمها كل فيروسات الحقد الحيواني منذ القرون الوسطى، والتي دخلت اليها بعد تدريب وغسيل دماغ لا يشرب عصيره المسموم إلا الأغبياء وحثالة البشر( هذا ان استطعنا نسبهم للبشر اصلاً)، فمنذ عهود العصر الحجري ومشاهد القرود والإنسان القديم لم نشهد مثل هذه المناظر والأشكال:
الأكتاف العريضة والعضلات التي تكاد تخرج من اللحم المقزز والشعر الطويل الأشعث واللحى المطلقة لا اعرف الى اين، وإذا غضضنا البصر عن مناظرهم الخارجية فأيديهم وألسنتهم وأفعالهم تشهد وتدل عليهم، والتي كان افظع جرائمها التعسفية القاء الجثث من الطوابق العلوية للمباني الشاهقة هناك، وأي عقل وقلب بشري يستوعب كل هذا الاجرام النازي؟

وطبعاً هؤلاء لا يختلفون عن النظام السوري الحاكم بأي شيء ابداً فهو ايضاً مجرم حرب ومصّاص دماء ونيرون نفسه لا يساوي شيئاً امام هذا السفاح الذي لو اراد في البداية منع الزحف السلفي الى الشام لكان فعل ذلك، ولكن المعارضة المكونة من السلفية والناتو لا تصب في مصلحة احد بقدر مصلحته اللئيمة المتوحشة...

وما يحدث في مصر ليس افضل حالاً بل على العكس، لأن الفكر الفاشي اخٌ للنازي، ولطالما كانت حرية التعبير والرأي والرأي الآخر والأدب والإعلام اهم اعمدة الحياة المستقيمة الحرة الديمقراطية، ولطالما عاش القبطي مع المسلم والمسلم مع اليهودي بسلام وكانت الحياة "مية فل وعشرة"، أما اليوم فأسرار الإله مفضوحةٌ في كتاب الكون وأسرار الشياطين تنام مرتاحةً في عمامات هذا العصر.. للكذب وجهٌ قبيح واحد وللحقيقة مئات التأويلات والأوجه.. كذب التجّار ولو صدقوا!

ويبدأ مسلسل الفكر السلفي الوهابي من الفتوى التي اعلنت ان من سيخرج في ثورة 24 اغسطس الماضية هم خوارج ويحلُّ قتلهم الى تأليه مرسي باشا وعدم المساس "بالذات المرسية" الى انتشار مشاهد الدعارة اينما ذهبت بتوزيع ملكات الايمان على من يدفع اكثر الى اغلاق قناة الفراعين ودعم قناة المنقبات، الى التحكم بحرية التعبير في الصحف المصرية، وآخر العنقود تكفّر كل الآراء المخالفة، والتأثير على عقل الشباب المصري الذي بالكاد يجد لقمة عيشه وراحة باله، الى تحريم وتجريم وسب الفنانين والفنانات خصوصاً.. من عادل امام الى الهام شاهين الى لبلبة ووصفهم بأبشع وأقذر الصفات التي لا تدل الا على ان "كل اناءٍ بما فيه ينضحُ"!
وبهذا المسلسل يثبت فعلاً ان " توريث منزل يحتاج الى اعلان وراثة بينما توريث بلد بأكمله يحتاج الى بوستر فقط".

فمن هؤلاء الذين يريدون اعادة مصر آلاف السنين الى الوراء؟ وماذا قدموا هم لمصر غير الظلمة والانغلاق؟ وأين كان هؤلاء حينما استشهد من استشهد في ميدان التحرير؟ وأين كان هؤلاء حين كان الأوباش يتحرشون بالفتيات المصريات وفي وسط الشارع العام؟ وأين كانوا حينما كانت اسرائيل تقصف غزة بالفوسفور؟
"وهل ابكي بدموع فوسفورية حتى يعرف شعبي العربي كم اتألم لأجله؟"
فلنضرب تعظيم سلام للدعم الأجنبي والتمويل الامريكي الذي اوجد هؤلاء العملاء على خارطة الشرق الاوسط اذن!
بتنا لا نعرف من يهاجم من؟ ومن يقتل من؟ وهل كل شيخ يفتي صار أميراً للمؤمنين؟ وهل ذاك الشيخ الذي نصّب مرسي إلهاً هو شيخ فعلاً ام مجرد موظفٍ مأجور يقبض من شقوق الطاولة المستديرة؟ وهل ذاك "البدر" الذي هاجم الهام شاهين بكل سفاهة وأساء اليها ولفنّها ولعراقة السينما المصرية له دخلٌ بالفن اصلاً ؟ وكيف ينصب الأزهر استاذاً كهذا في جامعته، وهو سائرٌ في الارض يسب المسلمات ويقذف المحصنات دون رادع؟ اهو اصولي سلفي ام اخونجي يقبض من "طرف الجيب"؟

واذا قلنا انه ليس اخوانياً وانما سلفي، فلماذا يتكاثر مثل هؤلاء في عهد مرسي؟ ولماذا لم تكن هذه الاوبئة منتشرة في عهد مبارك؟ لولا انهم جزء من لعبة مرسي السياسية التي لا يصدقها إلا الأحمق، فهو يريد تمثيل الأب الرئيس حامي حمى الوطن، ولو انه كان يخاف فعلاً على شعبه لمنع مثل هؤلاء من التفوه حتى بكلمة واحدة، وهو قادرٌ على ذلك!
ولذاك "البدر" اقول ان عمر السينما المصرية يفوق المائة سنة، وعمر فن الهام شاهين اكثر من عشرين عاماً، فمن انتَ لتأتِ وتمحو مجد الثقافة والفن المصري الجميل؟
مصر - ام الدنيا، ام السينما والإنتاج الاعلامي، ام الحضارات ولن يخدشها ظفر سلفي وهابي رجعي مثلك!

وأمثال هؤلاء لا يتصرفون بدافع الغيرة على الدين،لأن الدين دين تسامح واعتدال، والله محبة، ومن يتصرف بهذه الطريقة لا يمثل ذرة انسانية واحدة فكيف يمثل ديناً؟
ان هؤلاء لا يبحثون الا عن الشهرة على اكتاف من تعب سنيناً ليبني صرحاً سينمائياً مصرياً يحتذى به بين الامم، او تضغط عليهم طفولة معنّفة او تعرضوا لغسيل دماغ جعلهم يتخيليون ان كل البشر وحوشاً و بدأوا يخلطون الحابل بالنابل كما شاء جلاّدهم..

ولا تهمني اسباب تشويههم النفسي بقدر ما يهمني البحث عن مخرج لهذه المعضلة المسماة ثقافة تكفيرية ارهابية، فهم يتعاملون مع الشباب المصري بدماغوغية مكشوفة تماماً، وللأسف فإن هذه الافكار التي تلصق الكراهية والحقد للآخرين تتم في اوكار دعاوى سرية وتستغل منابر المساجد لبث هذه الأفكار.
والمضحك اكثر من كل هذا ان هؤلاء يدّعون بأن الاسلام سينتصر ويحتل العالم، وأي انتصارٍ هذا وهم ابعد ما يكون عن الاسلام والعولمة والثورة العلمية والفكرية والتكنولوجية ؟
"فأمة كل علاقتها بالفضاء، "شمس الدين" و"قمر الدين"، ماذا نتوخى منها عندما يصل الامريكان الى المريخ؟ سيصبح عندنا "مريخ الدين" مثلاً " ؟

الاسلام الحقيقي بريء من امثال هؤلاء، فلعنة الله على القاتل والمأجور والعميل الاجنبي وقاذف المحصنات ومصاص الدماء والمكفّر لغيره بسببٍ وبدون سبب..
لعنة الله عليهم وعلى قبورهم من بعدهم!
وإذا قلنا للصهاينة:" اخرجوا من برنا وبحرنا وملحنا وجرحنا"، لكم نقول اخرجوا من رغيف شقيقنا المصري ومن صحفه وإعلامه وفنه وسينمائه وإبداعه، وأعطوا ما لقيصر لقيصر، لأن مصر من انجبت نجيب محفوظ ونوال السعداوي وطه حسين، والتاريخ وحده من سيفرق بين القامات والأحذية!
" ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء"


يافا- فلسطين المحتلة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يافا تتبرأ منك
فلسطيني -

مخالف لشروط النشر

يافا تتبرأ منك
فلسطيني -

مخالف لشروط النشر

......
قاريء -

مخالف لشروط النشر

....
قاريء -

ارحمينا

....
قاريء -

ارحمينا

مقالة رائعة
قاريء يحب الحياة -

حقا مقالة رائعة كنت اتمنى ان اقرأمثلها من زمان في موقع رصين مثل إيلاف و يبدوا ان إيلاف كسرت حاجز الخوف الذي كان يجعلها مترددة و خجولة في مواجهة الفكر الضلامي الذي خيم على عقول ابناء ألأمةالعربية و انا الآن متفائل بعد قراءة هذه المقالة و في ايلاف بالذات، المقالة سمت الأشياء بأسماءها و لم تخف من فضح ممارسات رجال الدين و رجال السياسة المتأسلمين الذين يريدون ارجاع الزمن و العودة الى الأيام الخوالي و الدولة الفاضلة العادلة التي يعتقدون انها كانت موجودة عندما كان الإسلام يمارس بصورة صحيحة ، طبعا هذا التفكير هو محض خيال و وهم و عاطفي و تدحضه الحقائق التاريخية فلم توجد الدولة الفاضلة حتى في زمن الخلفاء الراشدين الذي قتلوا بايدي المسلمين انفسهم فأبو بكر قام بأكبر مجزرة حصد خلالها رؤوس الاآلاف من الذين تمردوا و ارتدوا عن الإسلام و عمر بن الخطاب غزا الدول و قتل ابناء تلك الدول و سرقة ثرواتها و عثمان معروف الفتنة التي حدثت في زمانه و علي بن ابي طالب قتل عبى يد من اسسوا الأمبراطورية الإسلامية مستخدمين الدين كوسيلة تعطيهم الشرعية الإلهية للتوسع و احتلال البلدان

مقالة ممتازة و لكن
قاريء يحب الحقيقة -

انا اتفق مع الكاتب في معظم ما جاء في المقالة و احييه على شجاعته في تعرية القتلة و عدم اضفاء هالة التفديس عليهم و لكنني مع احترامي الشديد للكاتب فأنا لا اتفق مع ما ختم به مقالته من ان " لاسلام الحقيقي بريء من امثال هؤلاء،" و يقول ايضا " وأمثال هؤلاء لا يتصرفون بدافع الغيرة على الدين،لأن الدين دين تسامح واعتدال، والله محبة،" و اقول له ان هؤلاء هم من يمثلون الإسلام الذي مورس خلال 1400 سنة و لا نعرف ان كان هناك اسلام آخر غير هذا و هل حقا في الإسلام الله محبة و هل المحبة هي التي اوحت بعشرات الآيات التي تحث على قتل الكفار

مقالة ممتازة و لكن
قاريء يحب الحقيقة -

انا اتفق مع الكاتب في معظم ما جاء في المقالة و احييه على شجاعته في تعرية القتلة و عدم اضفاء هالة التفديس عليهم و لكنني مع احترامي الشديد للكاتب فأنا لا اتفق مع ما ختم به مقالته من ان " لاسلام الحقيقي بريء من امثال هؤلاء،" و يقول ايضا " وأمثال هؤلاء لا يتصرفون بدافع الغيرة على الدين،لأن الدين دين تسامح واعتدال، والله محبة،" و اقول له ان هؤلاء هم من يمثلون الإسلام الذي مورس خلال 1400 سنة و لا نعرف ان كان هناك اسلام آخر غير هذا و هل حقا في الإسلام الله محبة و هل المحبة هي التي اوحت بعشرات الآيات التي تحث على قتل الكفار

مبدعة
نوار -

لقد وضعت يدك على الجرح يا سيدتيالاسلام ارقى من هذا بكثير ولو اني اؤمن بأن كل الديانات تكبت الناس،الا ان هؤلاء فاقوا كل توقع ومنطق.بربكم اذا كانت سوريا تحتاج للاسلام السلفي لكانت نفذت حذافيره منذ زمن.لكن ابناء الشام اخوة ودوما كانوا يد واحدة ضد الاستعمار من الفرنسي وجر.

متخلفين
ملحد ذكي سعيد -

شعوب نائمة متخلفة بعيدة من التطور والحضارة الانسانية. كل همهم تطبيق الرجعية الاسلامية ومنذ الاف السنيين لم يقدموا اي شيئ للانسانية و يتصورن الاخرين من مكتشفي كل ما هم ايضاً يستعملون ًبكفار ولادينيين و كلمات اخرى بذيئة .انا سعيد لان لست عربي و لن اعيش في بلدانهم. شكراً يا سيدة سحر ابوليل

متخلفين
ملحد ذكي سعيد -

شعوب نائمة متخلفة بعيدة من التطور والحضارة الانسانية. كل همهم تطبيق الرجعية الاسلامية ومنذ الاف السنيين لم يقدموا اي شيئ للانسانية و يتصورن الاخرين من مكتشفي كل ما هم ايضاً يستعملون ًبكفار ولادينيين و كلمات اخرى بذيئة .انا سعيد لان لست عربي و لن اعيش في بلدانهم. شكراً يا سيدة سحر ابوليل

ما هذا التناقض؟؟
ظهر -

وأنتم الفلسطينين لماذا لم يرحمكم من في السماء ؟؟ منذ 60 سنة تصلون وتصومون وما زلتم بئس المصير. من جهة تهجم السلفين اللذين يطبقون الشريعة ومن جهة اخرى تقول الدين دين تسامح واعتدال، والله محبة. وما يحدث في العراق هل السلفين هم السبب ؟ هؤلاء ايظا يطبقون الشريعة ! هذا هو الاسلام الحقيقي لا تنكر !

عنوان رائع
الباحث عمليا عن الرحمة -

الترديد للإسطوانة الممجوجة : أن الدين ( و يقصد هنا الدين الإسلامي )دين تسامح واعتدال، والله محبة، " لن يجعل من ذلك الأمر حقيقة و لن يفيد في تشخيص الخلل و من ثم تغيير الأشياء بل بالعكس سوف يعمل على ابقاء الغشاوة التي تمنع رؤية الاشياء على حقيقتها ، لانه عندما نقول ان الله محبة فيعني ان نحب حتى الذي يختلف معنا و نغفر له اساءته حتى لو كان كافرا هل ممكن ان تدلني على آية يأمر فيها الله المسلمين بمحبة الكفار و عدم التضييق عليهم و عدم قتالهم و إذا استطعت ان تدلني على تلك الآية عندها كان يمكن ان تقول عن الإسلام انه دين تسامح و اعتدال و كان يمكنك ان تبرأ الإسلام من الممارسات التي ترتكب بإسمه،

سيحكم
عمر الكوردستاني -

سيحكم ابناء بني امية الشام وليذهب بقايا بني علمان من الذين دمروا البلاد والعباد من خريجي المدارس الانجيلية التي كانت تدعي التنوير الى الجحيم..هذة المنطقة اسلامية اسلامية والي ما يعجبوا ينطح راسو بالحيط..كما قال ساركوزي عندما سال عن عدم قبول اروبا لتركيا كعضوا في الاتحاد الاروبي., رد ساركوزي الاروبي المنفتح المتنور الانيق الجميل (طبعا حسب راي عبيد الغرب من ابناء المنطقة) رد قائلا: ان الاتحاد الاروبي نادي مسيحي ولا نقبل لجسم غريب مثل الجسم التركي الاسلامي ان يدخل الى نادينا المسيحي..هذة المنطقة ستكون نادي اسلامي سني اموي..الي ما يعجبوا يعيش حسب قيمنا فليذهب الى اروبا..اردتم انتخابات دخلنا معكم في الانتخابات بعدما اتهمتم خصومكم بانهم لا يؤمنون بصناديق الانتخابات واذا هزمناكم وفق صناديق الانتخابات اصبحتم تطعنون في عقائد اهل المنطقة..لا تسامح بعد اليوم مع من اراد ويريد تغريب قيم المنطقة باسم العلمانية والليبرالية والقومية والوطنية والمهلبية التي احرقت المنطقة منذ عقود..سوف نسقط بشاركم المجرم والذين سوف يسقطونه هم اصحاب اللحى المتربين المشعثي الشعر لانهم وحدهم في المديان يقاتلون دون مشاركة اي علماني علاك في الميدان..لحية عبد الرزاق طلاس تسوى كل علماني العرب الاجراء المرتزقة على ابواب السلاطين,من شين الهاربين صنم العلمانية العربية مرورا بمبارك المخلوع حبيب العلمانية وانتهاءا ببشار السفاح الامل والصنم الذي يدعو العلمانيين صباحا مساءا اوثانهم من اجل ان يحفظه ويبقيه لان البديل الشعبي والاستحقاق التاريخي سيكون الاسلامييون ضحايا حماة ومجازرها وسجون تدمر وصيدنايا ورعبههما..

عنوان رائع
الباحث عمليا عن الرحمة -

الترديد للإسطوانة الممجوجة : أن الدين ( و يقصد هنا الدين الإسلامي )دين تسامح واعتدال، والله محبة، " لن يجعل من ذلك الأمر حقيقة و لن يفيد في تشخيص الخلل و من ثم تغيير الأشياء بل بالعكس سوف يعمل على ابقاء الغشاوة التي تمنع رؤية الاشياء على حقيقتها ، لانه عندما نقول ان الله محبة فيعني ان نحب حتى الذي يختلف معنا و نغفر له اساءته حتى لو كان كافرا هل ممكن ان تدلني على آية يأمر فيها الله المسلمين بمحبة الكفار و عدم التضييق عليهم و عدم قتالهم و إذا استطعت ان تدلني على تلك الآية عندها كان يمكن ان تقول عن الإسلام انه دين تسامح و اعتدال و كان يمكنك ان تبرأ الإسلام من الممارسات التي ترتكب بإسمه،

الكنسيين
قاريء يكره الانعزاليين -

الحقيقة ان المقال البعيد عن الموضوعية والرصانة لم يفعل سوى انه فتح علينا اسطورة الكراهية الكامنة في نفوس الشعوبيين والكنسيين والملاحدة الحقدة ؟!

الكنسيين
قاريء يكره الانعزاليين -

الحقيقة ان المقال البعيد عن الموضوعية والرصانة لم يفعل سوى انه فتح علينا اسطورة الكراهية الكامنة في نفوس الشعوبيين والكنسيين والملاحدة الحقدة ؟!

هكذا انتشرت المحبة 1
ردا على عميان الكنيسة -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف نصرانية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين رفضوا الدخول فى المسيحية بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة )تم نشر المحبة فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.

هكذا انتشرت المحبة2
ردا على عميان الالحاد -

يقول القس فرانزغريس: ( إن االأمم النصرانية و أكثر من ذلك تاريخ الكنيسة بالذات مضرج بالدماء ملطخ و لربما أكثر تضرجا و وحشية من أى شعب وثنى أخر فى العالم القديم, إن أمما ذوات حضارات زاهية باهرة قد أزيلت و أبيدت و محيت ببساطة و سهولة من الوجود و كل ذلك بإسم المسيح ) _و حتى فى علاقة المسيحيون بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أملر بها سنة572م شارل التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس و ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاع أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة و ما بدد السرور على أحد كما بدد على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أمر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!!

هكذا انتشرت المحبة 1
ردا على عميان الكنيسة -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف نصرانية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين رفضوا الدخول فى المسيحية بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة )تم نشر المحبة فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.

المسيح مسلم
قاريء يكره الصليبيين -

رئيس قسم الأديان بجامعة أمريكية: المسيح كان مسلماً فجر الدكتور روبرت شيدينجر والذي يعمل رئيساً لقسم الأديان والعقائد بجامعة لوثر بولاية أيوا الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل أثارت سخط المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد طرحه كتاباً بعنوان (هل كان المسيح مسلماً؟). قال شيدينجر إنه توصل، بعد رحلة بحث مضنية في الكتب السماوية وآراء علماء الدين في العالم استمرت ثمانية أعوام، إلى أن المسيح كان مسلماً بالفعل. ويقول بأن شروعه في هذا البحث الضخم أتى بدافع من طالبة مغربية مسلمة أكدت له بأن مفهومه للإسلام خاطئ ولا يتوافق مع مفهومهاً له كمسلمة. وصرح شيدينجر في لقاء تلفزيوني مع قناة ناشطة على اليوتيوب قائلا "لقد دفعني تحد أطلقته طالبة مغربية كنت أدرسها في العام 2001 تدعى (هدى) إلى الإجابة عن عدد من التساؤلات حول ممارسات الإسلام ومفهومه". ويضيف "ما توصلت إليه هو أن الإسلام لا يمكن وصفه بدين بمعنى الكلمة الإنجليزية (religion) حيث إن الإسلام في نظري هو حركة لعدالة اجتماعية، وهو الأمر نفسه الذي كان يقوم به المسيح". وعند سؤاله حول اعتقاده الشخصي يقول أستاذ الأديان والعقائد "على الرغم من كوني مسيحياً إلا أنني مضطر للقول بأن المسيح كان بالفعل مسلماً على الرغم من الاعتراضات والانتقادات الكبيرة التي تلقيتها بسبب أطروحتي هذه". الجدير بالذكر أن كتاب شيدينجر أثار سخط المجتمعات الكنسية في أمريكا وبخاصة الإنجيليين الذين شنوا حملة شعواء ضده في مواقعهم الإلكترونية وفي نشراتهم الصحفية الخاصة. وبالرغم من الحملة التي تشنها تلك الطوائف على شيدينجر إلا أن جامعة لوثر أكدت بأنها تقف إلى جانب الدكتور روبرت وأطروحته المثيرة للجدل. وفي بيان خاص نشره القسم الإعلامي في الجامعة جاء فيه "إن الإدارة متفهمة تماماً لما توصل إليه شيدينجر من نتائج في بحثه العلمي، وبأن الجوانب التي تطرق لها لا تعتبر شيئا يستحق كل هذا الصخب".

تعالوا نسأل العميان
جيبوا يا عميان الكنيسة -

هل مريم بخطيئة ام بدون خطيئة موروثة؟؟؟ احرص فى اجابتك لانه توجد اسئلة اخرى ربما تظهر جهلك بكتابك يا مسيحى لان كتابك متناقض هيا تعالوا ولا تهربوا من امامى الجواب سيكون اما انها بخطيئة موروثة او انها ليست بخطيئة موروثة ليس هناك اجابة ثالثة اتحداكم فى كتابكم يا مسيحيين

المسيح مسلم
قاريء يكره الصليبيين -

رئيس قسم الأديان بجامعة أمريكية: المسيح كان مسلماً فجر الدكتور روبرت شيدينجر والذي يعمل رئيساً لقسم الأديان والعقائد بجامعة لوثر بولاية أيوا الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل أثارت سخط المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد طرحه كتاباً بعنوان (هل كان المسيح مسلماً؟). قال شيدينجر إنه توصل، بعد رحلة بحث مضنية في الكتب السماوية وآراء علماء الدين في العالم استمرت ثمانية أعوام، إلى أن المسيح كان مسلماً بالفعل. ويقول بأن شروعه في هذا البحث الضخم أتى بدافع من طالبة مغربية مسلمة أكدت له بأن مفهومه للإسلام خاطئ ولا يتوافق مع مفهومهاً له كمسلمة. وصرح شيدينجر في لقاء تلفزيوني مع قناة ناشطة على اليوتيوب قائلا "لقد دفعني تحد أطلقته طالبة مغربية كنت أدرسها في العام 2001 تدعى (هدى) إلى الإجابة عن عدد من التساؤلات حول ممارسات الإسلام ومفهومه". ويضيف "ما توصلت إليه هو أن الإسلام لا يمكن وصفه بدين بمعنى الكلمة الإنجليزية (religion) حيث إن الإسلام في نظري هو حركة لعدالة اجتماعية، وهو الأمر نفسه الذي كان يقوم به المسيح". وعند سؤاله حول اعتقاده الشخصي يقول أستاذ الأديان والعقائد "على الرغم من كوني مسيحياً إلا أنني مضطر للقول بأن المسيح كان بالفعل مسلماً على الرغم من الاعتراضات والانتقادات الكبيرة التي تلقيتها بسبب أطروحتي هذه". الجدير بالذكر أن كتاب شيدينجر أثار سخط المجتمعات الكنسية في أمريكا وبخاصة الإنجيليين الذين شنوا حملة شعواء ضده في مواقعهم الإلكترونية وفي نشراتهم الصحفية الخاصة. وبالرغم من الحملة التي تشنها تلك الطوائف على شيدينجر إلا أن جامعة لوثر أكدت بأنها تقف إلى جانب الدكتور روبرت وأطروحته المثيرة للجدل. وفي بيان خاص نشره القسم الإعلامي في الجامعة جاء فيه "إن الإدارة متفهمة تماماً لما توصل إليه شيدينجر من نتائج في بحثه العلمي، وبأن الجوانب التي تطرق لها لا تعتبر شيئا يستحق كل هذا الصخب".

سؤال الى عبدة الرهبان
اجيبوا يا مغفلين -

خروج20عدد 4: لا تصنع لك تمثالا منحوتا ولا صورة ما مّما في السماء من فوق وما في الارض من تحت وما في الماء من تحت الارض. طيب نشوف الكلام ده مطبق عندكم ام لا اول حاجة رسمكم للصليب مخالف لان الصليب على الارض رسمكم ليسوع رسمكم لمريم رسمكم للقديسين وعملتم تماثيل لهم فى كل مكان فهل انتم تطبقون تعاليم كتابكم ؟؟؟؟

سؤال الى عبدة الرهبان
اجيبوا يا مغفلين -

خروج20عدد 4: لا تصنع لك تمثالا منحوتا ولا صورة ما مّما في السماء من فوق وما في الارض من تحت وما في الماء من تحت الارض. طيب نشوف الكلام ده مطبق عندكم ام لا اول حاجة رسمكم للصليب مخالف لان الصليب على الارض رسمكم ليسوع رسمكم لمريم رسمكم للقديسين وعملتم تماثيل لهم فى كل مكان فهل انتم تطبقون تعاليم كتابكم ؟؟؟؟

تعالوا نحرج الضالين
جيبوا يا عميان الكنيسة -

1- جميعنا يعرف ان الاناجيل المعترفة هي 4 اناجيل لوقا ومرقس ويوحنا ومتى طيب ماذا عن التي غيرها من اناجيل ان كانت ليست صحيحة 100% هل يؤخذ ببعض مامكتوب بيها (يعني فيها الصح والخطأ??) ام هي كتب مهجورة ? 2- هل تم جمع الاناجيل الاربعة في كتب واحد ? ام ان كل انجيل منفصل عن الاخر بكتاب اخر ? 3- السيد المسيح هل تم تعميده ? وعلى اي اساس تم تعميده ? فهو اله .. التعميد مخصص للبشر على ما اظن .. (صححوا لي الفكرة) 4- الصلاة .. هل للصلاة اوقات محددة ? وان لم يكن لها اوقات محددة ..هل هناك اوقات يفضل الصلاة فيها ? 5- برضو الصلاة .. هل الصلاة لها نصوص واجبة علي ان اقولها في كل صلاة ? ام انها فقط كلمات روحانية تقال من الشخص نفسه وليس من الضروري ان تكون كلمات محددة ? 6- برضو الصلاة كمان مرة .. هل لدى اهل المسيح مايسمى بالصلاة الفردية والجماعية ? وماهو الفرق ? وان كانت هناك صلاة جماعية هل استطيع ان اصلي وراء شخص يختلف لغته عن لغتي ? (لاني لم افهم مايقول) 7- مريم المجدلية هي اول من رأت السيد المسيح يقوم من الموت كما تقول الاناجيل اذن ماقصة الفاحشة المنسوبة اليها ? هي هي زانية ? ام تابت بعد الزنا ? ام انها فتاة مؤمنة وملتزمة ? 8- روح القدس .. الاقنوم الثالث لم افهمه جيدا" اريد توضيح بسيط بكلمات بسيطة وما قصة الحمامة ? 9- هل يؤمن المسيح بالنبي ايوب ? لانه ليس من بني اسرائيل وهو مولود بزمن بعد النبي اسحاق ? (ارجو ان تبينوا ان كان هناك اختلاف في النسب بيننا وبينكم) 10- الارثوذكس والكاثوليك والبروستانت .. هل هي احزاب دينية ? ام مذاهب دينية ? ام فقط مجرد عرقيات كالاقباط والروم وغيرها ? 11- ماذا تقول المسيح في نبي الاسلام محمد صلى الله عليه واله ? (اكتبوا ردكم بكل حرية .. فأنا اكره المجاملات) 12- ماهو العشاء الرباني ? وهل هو واجب على كل مسيحي ? وهل هي كل سنة ام مرة في العمر ? 13- برضو العشاء الرباني, .. سمعت انه يتم بالنبيذ وقطعة خبز (صححوا لي ان كنت مخطئا") ولكن المسكرات هي محرمة في الاناجيل ? والنبيذ هي من المسكرات على ما اظن ? كيف يتم ذلك ? 14- مكتوب في العهد القديم : قدس يوم السبت لكني اجد المسيح تقدس يوم الاحد ! لم هذا الاختلاف ? 15- اقرأ احيانا" في بعض ايات الاناجيل وكانه مكتوب : اخوة السيد المسيح هل المقصود الاخوة بالمعنى الحرفي ? ومن هم اخوته ? وهل هي من السيدة العذراء ? ومشكورين جميعا"

اخطر كتاب على الارض
قاريء -

كتاب يامر فيه الرب يسوع بقتل كل شىء حتى الطفل و الرضيع و الحيوان و شق بطون الحوامل!!!!!!! ما هذا الكتاب!!!!!!!!!!! علشان كده جورج برنارد شو قال ان الكتاب المقدس اخطر كتاب على وجه الارض و يجب ان يوضع فى خزانات و يغلق عليه ؟!!!

يا عيب الشوم
تيسير علي -

اسفي على اهل فلسطين الذين يقفون مع الطواغيت والمجرمين والقتلة ضد الشعب السوري المسكين وهم اول من اكتوى بنارهم ، واسفي على العلمانيين الذين ينادون بالديمقراطية وهم يدعمون النظام العميل المجرم في سوريا

اخطر كتاب على الارض
قاريء -

كتاب يامر فيه الرب يسوع بقتل كل شىء حتى الطفل و الرضيع و الحيوان و شق بطون الحوامل!!!!!!! ما هذا الكتاب!!!!!!!!!!! علشان كده جورج برنارد شو قال ان الكتاب المقدس اخطر كتاب على وجه الارض و يجب ان يوضع فى خزانات و يغلق عليه ؟!!!

ردا على الكنسيين
ردا على الانعزاليين -

على خلاف ما يروجه الكذابون من الكنسيين الانعزاليين عن الاسلام فان المخالف في الدين في الاسلام معصوم الدم والعرض بخلاف تاريخ الصليبية التي لم تعط للاخر حق الاعتقاد فضلا عن حق الحياة بل ارغمته على المسيحية مع الاستعباد وان رفض قتل ولذلك قتل المسيحيون ستة ملايين انسان بالعالم الجديد وجلبوا مائة مليون انسان من افريقيا واستخدموه في السخرة ان الكلام عن المحبة يدحضه تاريخ المسيحية وواقعها حتى الان لو تمكن المسيحيون المشارقةمن القوة او استقووا بقوة ما تركوا مسلما في الشرق كما تبيد الان الباطنية المسلمين السنة في سوريا والعراق وايران

التكفير عند الصليبيين
ردا على الانعزاليين -

التكفير ليس اختراع الاسلام التكفير موجود عند الاخرين اليهودي والمسيحي والمسيحي يعتبر المسلم كافرا لانه لا يؤمن بما يؤمن به بل ان التكفير داخل المسيحية اشد يقول بابا الفاتيكان ان الكاثوليكية هي كنيسة المسيح ؟!! فيرد عليه بابا الارثوذوكسية بل الارثوذوكسية كنيسة المسيح والمسيحيون طوائف لا تتحاب ولا تتزاور ولا تتزاوج ولا تهني ء بعضها بعضا في المناسبات وفي الاحزان وتلعن بعضها بعضا في صلوات الكنائس وفي تاريخ الكنائس الشرقة احترابات دموية قبل الاسلام جعلت احد كبار قساوستها يومذاك يصف المسيحيين المشارقة بقوله لم تر البشرية مثل المسيحيين لشدة الاقتتال الطائفي بينهم الذي لم يوفر احد ولم يراع ذمة لاحد

ردا على الكنسيين
ردا على الانعزاليين -

على خلاف ما يروجه الكذابون من الكنسيين الانعزاليين عن الاسلام فان المخالف في الدين في الاسلام معصوم الدم والعرض بخلاف تاريخ الصليبية التي لم تعط للاخر حق الاعتقاد فضلا عن حق الحياة بل ارغمته على المسيحية مع الاستعباد وان رفض قتل ولذلك قتل المسيحيون ستة ملايين انسان بالعالم الجديد وجلبوا مائة مليون انسان من افريقيا واستخدموه في السخرة ان الكلام عن المحبة يدحضه تاريخ المسيحية وواقعها حتى الان لو تمكن المسيحيون المشارقةمن القوة او استقووا بقوة ما تركوا مسلما في الشرق كما تبيد الان الباطنية المسلمين السنة في سوريا والعراق وايران

الغباء افيون الملاحدة
ردا على الملاحدة -

ليخبرنا ملاحدة الشرق ماذا قدموا هم للانسانية من اختراعات ومنجزات حضارية لاشيء سوى شرب الفودكا واللواط وسبب الناس

الغباء افيون الملاحدة
ردا على الملاحدة -

ليخبرنا ملاحدة الشرق ماذا قدموا هم للانسانية من اختراعات ومنجزات حضارية لاشيء سوى شرب الفودكا واللواط وسبب الناس

سؤال للكاتبة المبغضة
فلسطيني -

قفط لو ان الكاتبة المبغضة تتعرض لممارسات مغتصبي وطنها من اليهود ولحماتهم من ازلام سلطة اوسلو الامنية نحن نأسف انك تنسبين نفسك الى يافا والى فلسطين هلا نسبتي نفسك الى تل ابيب واسرائيل وبارعيلام ؟!!

درزية حاقدة
قاريء -

واضح ان الكاتبة درزية ومن ايتام رحبعام زئيفي

درزية حاقدة
قاريء -

واضح ان الكاتبة درزية ومن ايتام رحبعام زئيفي

ردا على الحمقى
قاريء يكره الصليبيين -

ان سيدنا ابوبكر لم يقاتل المرتدين ولكن قاتل المتمردين على الدولة الرافعين السلاح في وجهها الرافضين دفع الزكاة وهو وضع لا تقبل به الديمقراطيات الغربية عندما يشهر مواطنها السلاح في وجهها ويمتنعون معه عن اداء الضرائب المفترضة عليهم اما سيدنا عمر فقد ازال اكبر امبراطوريتين في العالم القديم روما وفارس واطلق سراح ملايين البشر من عبادة الطواغيب الى عبادة الله سبحانه وتعالى وحرر المسيحيين المشارقة من الاحتلال الروماني الكاثوليكي الغربي والاحتلال الفارسي الزرادشتي لكن ماذا تقول في هؤلاء الحمقى الذين حقنتهم الكنائس بالاحقاد التاريخية والدينية ولم تهذيهم لاوصايا مخلصهم ولا قيم مسيحيتهم هل هم مسيحيون حقا لاشك انهم كفرة مرتدون عن دين المسيح ووصاياه وقيمه ؟!!

افتراء وكذب
نوار -

لن اتردد في مدح كاتبة المقال حتى الصباح ،لأن كل كلمة تشهد لها بفهمها الواسع وادراكها لما يحصل في المنطقة عكس معظم الشعب العربي الذي يصدق الفضائيات والوعود الكاذبة.اما بالنسبة لك يا عمر يا كردستاني..ان كنت كردستاني ام تركي ام بريطاني لا يهم.المهم على من تكذب بالتحديد على نفسك ام علينا؟لأننا لسنا بالسذاجة التي تتخيلها انت ورفاقك .النبي محمد وصى بحسب الروايات والاحاديث انه اذا فتحتم بلدا يستطيع اهل الذمة ان يبقوا على دينهم وانه عند فتح البلد والقتال وصى بعدم قتل انساء والشيوخ والاطفال ولا حتى يقطعون شجرة فأين انتم بهذا من سوريا؟ام ان كل مواطنيي سوريا العزل صاروا كفار لأن اسيادكم لقنوكم ذلك بالملعقة؟ما يحدث في سوريا كارثة انسانية ومذبحة كونية .ما يحدث هو محاولة لابادة شعب كامل ومحو اكثر البلدان عراقة وحضارة وعروبة في الشرق.ماذا تعرف انت عن الشام؟ماذا تعرف عن الانسانية والذين تدافع عنهم هم سفاحو هذا العصر؟اما ادعاؤك بأنكم تريدون حكما سنيا .فمنذ متى كانت هذه التفرقة بين سني وعلوي وشيعي؟الشعوب تعيش مع بعضها حتى لو عبدت الشمس ما دخلك انت؟اذا كنت تؤمن بالله فالله يحاسب العبيد وليس انت وامثالك .ثم لماذا تحاربوهم؟لمجرد ان لهم تفاسير اخرى للدين والسنة والقرآن؟ولم لا؟اللغة العربية واسعة وليست حكرا على احد وباب الاجتهاد مفتوح حتى يوم الدين؛هذه هي النظرة الاصولية التي اتحدث عنها.تريدون ابادة كل فكر آخر وبتمويل غربي بحت .لا تكذب على نفسك وعلينا.من في سوريا من معارضة لا هم بشر ولا هم اصلا لديهم احساس واحد بالانسانية.الناتو من في سوريا.الدعم العسكري الايراني من في سوريا.التمويل الاجنببي من في سوريا.اتحداك انت وامثالك ان وجدت شاميا واحدا يرغب بموت اخيه الشامي اتحداك!اما عن مصر كما تدعي بانكم كسبتم الانتخابات فأنت مخطئ يا هذا .هل تعتقد ان كل الشعب العربي احمق الى هذا الحد؟اعلامكم فضحكم وهالة سرحان فضحت تزويركم وزيارات مرسي المتكررة قبل الانتخابات واجتماعاتها السرية مع الادارة الامريكية تفضحكم،والخمسون مليون دولار الهدية الثمينة من العم سام هي من جعلكم تتبجحون وتربحون بشكل شكلي الانتخابات.ثم ان المواطن المصري الغلبان التعبان مستعد يبيع هدومو علشان عشرة جنية فما بالك بالدولارات التي اشتريتم بها الاصوات وقلوب المصريين؟لا تظن ابدا ان الشعب العربي نائم عن كل هذا..لدي ملفات وصور واعم

جرائم اللادينية
جرائم الملاحدة -

واضح ان الكاتبة لادينية ولكن لماذا خصت الاسلام بالثلب والاساءة وسكتت عن اليهودية الفاشية والنازية التي يكتوي بنارها مواطنوها الفلسطينيون ولماذا سكتت عن المسيحية وتاريخها وواقعها ؟! بل ان اللادينية والعلمانية والالحاد قتلت من البشرية اضعاف اضعاف ما فعلته الاديان الثلاثة السماوية مجتمعة ؟! وانتقلت اللادينية بالحروب الى اشواط غير مسبوقة في تاريخ الانسانية حيث منطق الدمار الشامل لكل شيء وبلا رحمة فكان رمي القنابل النووية والكيماوية على البشر وعلى الطبيعة ؟!

افتراء وكذب
نوار -

لن اتردد في مدح كاتبة المقال حتى الصباح ،لأن كل كلمة تشهد لها بفهمها الواسع وادراكها لما يحصل في المنطقة عكس معظم الشعب العربي الذي يصدق الفضائيات والوعود الكاذبة.اما بالنسبة لك يا عمر يا كردستاني..ان كنت كردستاني ام تركي ام بريطاني لا يهم.المهم على من تكذب بالتحديد على نفسك ام علينا؟لأننا لسنا بالسذاجة التي تتخيلها انت ورفاقك .النبي محمد وصى بحسب الروايات والاحاديث انه اذا فتحتم بلدا يستطيع اهل الذمة ان يبقوا على دينهم وانه عند فتح البلد والقتال وصى بعدم قتل انساء والشيوخ والاطفال ولا حتى يقطعون شجرة فأين انتم بهذا من سوريا؟ام ان كل مواطنيي سوريا العزل صاروا كفار لأن اسيادكم لقنوكم ذلك بالملعقة؟ما يحدث في سوريا كارثة انسانية ومذبحة كونية .ما يحدث هو محاولة لابادة شعب كامل ومحو اكثر البلدان عراقة وحضارة وعروبة في الشرق.ماذا تعرف انت عن الشام؟ماذا تعرف عن الانسانية والذين تدافع عنهم هم سفاحو هذا العصر؟اما ادعاؤك بأنكم تريدون حكما سنيا .فمنذ متى كانت هذه التفرقة بين سني وعلوي وشيعي؟الشعوب تعيش مع بعضها حتى لو عبدت الشمس ما دخلك انت؟اذا كنت تؤمن بالله فالله يحاسب العبيد وليس انت وامثالك .ثم لماذا تحاربوهم؟لمجرد ان لهم تفاسير اخرى للدين والسنة والقرآن؟ولم لا؟اللغة العربية واسعة وليست حكرا على احد وباب الاجتهاد مفتوح حتى يوم الدين؛هذه هي النظرة الاصولية التي اتحدث عنها.تريدون ابادة كل فكر آخر وبتمويل غربي بحت .لا تكذب على نفسك وعلينا.من في سوريا من معارضة لا هم بشر ولا هم اصلا لديهم احساس واحد بالانسانية.الناتو من في سوريا.الدعم العسكري الايراني من في سوريا.التمويل الاجنببي من في سوريا.اتحداك انت وامثالك ان وجدت شاميا واحدا يرغب بموت اخيه الشامي اتحداك!اما عن مصر كما تدعي بانكم كسبتم الانتخابات فأنت مخطئ يا هذا .هل تعتقد ان كل الشعب العربي احمق الى هذا الحد؟اعلامكم فضحكم وهالة سرحان فضحت تزويركم وزيارات مرسي المتكررة قبل الانتخابات واجتماعاتها السرية مع الادارة الامريكية تفضحكم،والخمسون مليون دولار الهدية الثمينة من العم سام هي من جعلكم تتبجحون وتربحون بشكل شكلي الانتخابات.ثم ان المواطن المصري الغلبان التعبان مستعد يبيع هدومو علشان عشرة جنية فما بالك بالدولارات التي اشتريتم بها الاصوات وقلوب المصريين؟لا تظن ابدا ان الشعب العربي نائم عن كل هذا..لدي ملفات وصور واعم

هاد حرام اللي عم يصير
زائر -

اذا كان غير المسلم معصوم الدين والعرض اذا لماذا يقتل السلفي اخاه العلوي والشيعي والدرزي في سوريا؟ولماذا تريدون ابادة اكثر من 2مليون في سوريا فقط لانهم علويون؟ليك على هالمسخرة عم تتهموا الغير بالتكفير وانتو لسة عم تناقضوا حالكن ؟ليش ما بتقولوا انكن ما بتآمنوا بالتعددية وبتعطوا للانسان يختار دينو وليش بدكن تقننوا الفن في مصر وتخنقوا الابداع؟مين انتن ؟اولياء الله على الارض؟يا عمي الشعب السوري عم يموت وانتم لسة عايشين بوهم الفتوحات وما بعرف شو؟المعارضة في سوريا والاصولية مجرمة وبشار الاسد اكبر مجرم بس الشعب السوري شو زنبو؟ثم ليه محاولة المساس بالكاتبة؟وهي اكثر وطنية منكم؟ماذا الأنها امرأة وتكتب؟ام لأنها من عرب 48وتتهنونها بانها درزية؟ثم منذ متى كانت الطائفة الدرزية شبهة او تهمة؟رغم اني اعرف ان الكاتبة مسلمة سنية .لكن على ما يبدو فان كلمة الحق توجعك!

هاد حرام اللي عم يصير
زائر -

اذا كان غير المسلم معصوم الدين والعرض اذا لماذا يقتل السلفي اخاه العلوي والشيعي والدرزي في سوريا؟ولماذا تريدون ابادة اكثر من 2مليون في سوريا فقط لانهم علويون؟ليك على هالمسخرة عم تتهموا الغير بالتكفير وانتو لسة عم تناقضوا حالكن ؟ليش ما بتقولوا انكن ما بتآمنوا بالتعددية وبتعطوا للانسان يختار دينو وليش بدكن تقننوا الفن في مصر وتخنقوا الابداع؟مين انتن ؟اولياء الله على الارض؟يا عمي الشعب السوري عم يموت وانتم لسة عايشين بوهم الفتوحات وما بعرف شو؟المعارضة في سوريا والاصولية مجرمة وبشار الاسد اكبر مجرم بس الشعب السوري شو زنبو؟ثم ليه محاولة المساس بالكاتبة؟وهي اكثر وطنية منكم؟ماذا الأنها امرأة وتكتب؟ام لأنها من عرب 48وتتهنونها بانها درزية؟ثم منذ متى كانت الطائفة الدرزية شبهة او تهمة؟رغم اني اعرف ان الكاتبة مسلمة سنية .لكن على ما يبدو فان كلمة الحق توجعك!

تاريخ المسيحية الدموي
ردا على الانعزاليين -

يتكلم الكنسيون الحقدة عن حروب الردة متناسين حروبهم الطائفية المشتركة بين الكاثوليك والبروتستانت وكم سقط فيها يقول فولتير ان اوروبا المسيحية فقدت نصف سكانها سبعة ملايين انسان ؟! واوروبا يومها كان عدد سكانها اربعة عشر مليونا ؟! ويتناسون محاكم التفتيش التي عذبت واحرقت البشر وهم احياء وخاصة النساء بتهمة الهرطقة بالطبع محاكم التفتيش التي طبقت على المسلمين الاسبان الاوروبيين واليهود مشهورة ومعروفة وبالطبع ابادة ملايين البشر في الامريكتين واستراليا من الشعوب الاصلية الذين اختفوا من على البسيطة ولم يبق منه الا نماذج مهمشة تعاقر المسكرات وتمارس المنكرات !

تاريخ المسيحية الدموي
ردا على الانعزاليين -

يتكلم الكنسيون الحقدة عن حروب الردة متناسين حروبهم الطائفية المشتركة بين الكاثوليك والبروتستانت وكم سقط فيها يقول فولتير ان اوروبا المسيحية فقدت نصف سكانها سبعة ملايين انسان ؟! واوروبا يومها كان عدد سكانها اربعة عشر مليونا ؟! ويتناسون محاكم التفتيش التي عذبت واحرقت البشر وهم احياء وخاصة النساء بتهمة الهرطقة بالطبع محاكم التفتيش التي طبقت على المسلمين الاسبان الاوروبيين واليهود مشهورة ومعروفة وبالطبع ابادة ملايين البشر في الامريكتين واستراليا من الشعوب الاصلية الذين اختفوا من على البسيطة ولم يبق منه الا نماذج مهمشة تعاقر المسكرات وتمارس المنكرات !

حقد الكنيسيين والملاحدة
قاريء يكره الملاحدة -

ماهذا الحقد الكنسي والالحادي الذي يتبدى في كتاباتهم وتعليقاتهم ؟!! الاسلاميون وصلوا الى السلطة بعد جهاد وعن طريق الديمقراطية وبانتخابات نزيهة لماذا لا يقبل بها ادعياء الديمقراطية والعلمانية واللبرالية ام ان الديمقراطية تكون جيدة اذا اتت بالملاحدة والكنسيين ؟! ان الانسان اذا الحد او اشرك بالله فأول ما يسقط فيه اخلاقه ثم آدميته .

حقد الكنيسيين والملاحدة
قاريء يكره الملاحدة -

ماهذا الحقد الكنسي والالحادي الذي يتبدى في كتاباتهم وتعليقاتهم ؟!! الاسلاميون وصلوا الى السلطة بعد جهاد وعن طريق الديمقراطية وبانتخابات نزيهة لماذا لا يقبل بها ادعياء الديمقراطية والعلمانية واللبرالية ام ان الديمقراطية تكون جيدة اذا اتت بالملاحدة والكنسيين ؟! ان الانسان اذا الحد او اشرك بالله فأول ما يسقط فيه اخلاقه ثم آدميته .

تعالوا الى كلمة حق
dl,rvhd -

في تاريخ المسيحية هناك العديد من الممارسات التي قام بها ملوك و قواد محسوبين على المسيحية اي مسيحيين في الاسم و بالولادة فقط لم يرتقوا بأنفسهم الى ما تطلبه المسيحية و خالفوا فيها ما امر به اله المسيحيين من عدم القتل و محبة الاعداء و يمكن ان نقول عن اولئك حقا ان المسيحية بريئة لآنه لا يوجد اي اساس نظري لما قاموا به من ممارسات هذا فضلا ان من قاموا بتلك الحروب مثلا الحربين العالميتين لم يقحموا الدين في حروبهم و لم يقولوا إنهم ينفذون ما يامرهم به الله و لم يستشهدوا بنصوص من الإنجيل لتبرير جرائمهم و لكن هؤلاء الثوار المسلمين يعلنون نهارا و جهارا انهم انما يقومون بأعمالهم دفاعا عن الإسلام و يستشهدون بآيات من القرآن لأضفاء الشرعية على اعمالهم فهل حقا الإسلام بريء من اعمال هؤلاء يعني رجاء حلوا لنا هذا الإشكال فكيف و لماذا يستشهدون بنصوص من القرآن لتبرير اعمالهم التي يرفضها الضمير الإنساني سواء كان مؤمن بالله او ملحد هل هم لا يفقهون معاني الايات و يفسرونها خطأ ؟و لماذا لايستطيع اي مسيحي ان يستشهد بآية من الانجيل لتبرير جرائمه ، خلطكم الأوراق هذا لايفيد

تعالوا الى كلمة حق
dl,rvhd -

في تاريخ المسيحية هناك العديد من الممارسات التي قام بها ملوك و قواد محسوبين على المسيحية اي مسيحيين في الاسم و بالولادة فقط لم يرتقوا بأنفسهم الى ما تطلبه المسيحية و خالفوا فيها ما امر به اله المسيحيين من عدم القتل و محبة الاعداء و يمكن ان نقول عن اولئك حقا ان المسيحية بريئة لآنه لا يوجد اي اساس نظري لما قاموا به من ممارسات هذا فضلا ان من قاموا بتلك الحروب مثلا الحربين العالميتين لم يقحموا الدين في حروبهم و لم يقولوا إنهم ينفذون ما يامرهم به الله و لم يستشهدوا بنصوص من الإنجيل لتبرير جرائمهم و لكن هؤلاء الثوار المسلمين يعلنون نهارا و جهارا انهم انما يقومون بأعمالهم دفاعا عن الإسلام و يستشهدون بآيات من القرآن لأضفاء الشرعية على اعمالهم فهل حقا الإسلام بريء من اعمال هؤلاء يعني رجاء حلوا لنا هذا الإشكال فكيف و لماذا يستشهدون بنصوص من القرآن لتبرير اعمالهم التي يرفضها الضمير الإنساني سواء كان مؤمن بالله او ملحد هل هم لا يفقهون معاني الايات و يفسرونها خطأ ؟و لماذا لايستطيع اي مسيحي ان يستشهد بآية من الانجيل لتبرير جرائمه ، خلطكم الأوراق هذا لايفيد

هكذا عاملتنا المحبة
رداً على الصليبيين -

يا اخ ان العهد القديم الذي تتعبدون يسوع به مليء بالدروس المجانية التي تدعو الى إبادة البشر والشجر والحيوان والحجر ؟! ان الكلام عن المحبة. تكتيك فقط ولكن ان امتلك المسيحي القوة فإنه. يفتك بالمسلم بلا رحمة وشواهد التاريخ قديمه وجديدة خير شاهد

هكذا عاملتنا المحبة
رداً على الصليبيين -

يا اخ ان العهد القديم الذي تتعبدون يسوع به مليء بالدروس المجانية التي تدعو الى إبادة البشر والشجر والحيوان والحجر ؟! ان الكلام عن المحبة. تكتيك فقط ولكن ان امتلك المسيحي القوة فإنه. يفتك بالمسلم بلا رحمة وشواهد التاريخ قديمه وجديدة خير شاهد

الجوهر مهم و ليس القشور
الى تعليق 15و 16 و 17 و 2 -

انك اجهدت نفسك في مجادلات عقيمة لا تسمن و لا تغني عن جوع و لأنك سطحي و لا تبحث عن جوهر المسيحية فلذلك انت تناولت امور لا تدخل في جوهر المسيحية تصورت ان هذه المسائل تقلل من شأن المسيحية و تشكل مثلبة بها ، الشيطان الذي هو عدو المسيحية هو الذي يوحي بهذه المجادلات العقيمة فمسائل مثل ان كانت مريم بخطيئة او غير خطيئة موروثة او الصور و التماثيل و العشاء الأخير و اخوة المسيح و تقديس السبت او الأحد و على اي اساس تم تعميد المسيح و موضوع مريم المجدلية و غيرها هذه امور تافهة لا تشكل ركنا في المسيحة و يوحي بها الشيطان ليشغل الناس في امور جانبية وتجعلهم ينسون جوهر القيم المسيحية و بشر بها المسيح و خلاصتها محاربة الشر بالمحبة و ان الله هو محبة انا شخصيا لا اشغل نفسي بهذه الترهات و كل واحد يفهمها حسب ضميره و هناك من هم متخصصين في اللاهوت ربما قد يجاوبون على اسئلتك و لكنني اعتقد ان هذا تكتيك يتبعه الشيطان ليجر المسيحيين الى متاهات و الى معارك جانبية و التشكيك بقيمهم حتى ينسون الهدف الاساسي الذي جاءت بها المسيحية والذي يمكن تخليصه في ان يرتقي الإنسان بطبيعته فوق فطرته و غريزته التي تحثه على الإنتقام نصيحتي لك و لكل من غرر بهم الشيطان هو ان نكف عن البحث عن القشور وبدلا من ذلك فتش عن جوهر المسيحية الي اشغال الناس في مسائل جانبية مثل او لا تغير من جوهر التعليم الذي جاء به المسيح

لا داع لكل هذا
د.احمد ابو شفيق -

مقال ناقد لظواهر باتت تتفشى كالامراض بيننا .لقد اعجبني ادخال الادب واقوال ادباء كبار في مقال سياسي ،هذا يقرب المقال للقارئ خاصة من لا يحب السياسة.لكن على ماذا كل هذا اللغط في التعليقات؟الدين افيون الشعوب.ثلثا البشرية قتلت بسبب الاديان كافة واذا راجعنا كل جرائم المتدينين في العالم لن ننتهي.الدين معضلة الشرق وافيونه وحشيشه ومخدره وسبب كل مصائبه.فنحن ندخل الدين بكل صغيرة وكبيرة في حياتنا حتى اننا لازلنا نسأل اندخل الحمام برجل يمنى ام يسرى؟وهل الغرب بلا دين؟في الغرب ايضا يوجد المتدين وغير المتدين لكن هنالك فصل بين الدين والحريات الخاصة والسلطة.على عكسنا تماما؛لماذا لا نعيش بشرا جنبا الى جنب تحت حكم مدني يراعي حقوق الانسان وكل المووطنين والاقليات؟هل الكرسي حكر على ديانة دون عيرها؟ثم ما هذا الهجوم على المسيحية في التعليقات ولماذا تزجون بنقاشاتكم حول التطرف اديان اخرى؟هذا كله يثبت اننا طائفيون وحاقدون للغير وكيف لا ونحن نريد ان نحكم شعوبا باكملها بذريعة الاديان!اين ضاعت الانسانية فينا؟اين ذهبت المحبة بين البشر؟وهل صار الحيوان اشد محبة ووفاءا منا؟المقال طرح فكرة التطرف والسلفية ولم يسب الاسلام ولا المسيحية ولا اليهودية فلماذا وبالقوة تريدون اثبات ان الاسلام هو الحل؟لا يا زعيم الاسلام ليس الحل وكل الاختراعات والابتكارات كانت في العصرالاسلامي الذي ابتعد عن الدين واصوله ..ولا المسيحية ولا اليهودية هي الحل.الحل الوحيد ان نعود بشرا لاننا صرنا اقرب الى الوحوش من البشرباسم الدين والشرائع السماوية !

الجوهر مهم و ليس القشور
الى تعليق 15و 16 و 17 و 2 -

انك اجهدت نفسك في مجادلات عقيمة لا تسمن و لا تغني عن جوع و لأنك سطحي و لا تبحث عن جوهر المسيحية فلذلك انت تناولت امور لا تدخل في جوهر المسيحية تصورت ان هذه المسائل تقلل من شأن المسيحية و تشكل مثلبة بها ، الشيطان الذي هو عدو المسيحية هو الذي يوحي بهذه المجادلات العقيمة فمسائل مثل ان كانت مريم بخطيئة او غير خطيئة موروثة او الصور و التماثيل و العشاء الأخير و اخوة المسيح و تقديس السبت او الأحد و على اي اساس تم تعميد المسيح و موضوع مريم المجدلية و غيرها هذه امور تافهة لا تشكل ركنا في المسيحة و يوحي بها الشيطان ليشغل الناس في امور جانبية وتجعلهم ينسون جوهر القيم المسيحية و بشر بها المسيح و خلاصتها محاربة الشر بالمحبة و ان الله هو محبة انا شخصيا لا اشغل نفسي بهذه الترهات و كل واحد يفهمها حسب ضميره و هناك من هم متخصصين في اللاهوت ربما قد يجاوبون على اسئلتك و لكنني اعتقد ان هذا تكتيك يتبعه الشيطان ليجر المسيحيين الى متاهات و الى معارك جانبية و التشكيك بقيمهم حتى ينسون الهدف الاساسي الذي جاءت بها المسيحية والذي يمكن تخليصه في ان يرتقي الإنسان بطبيعته فوق فطرته و غريزته التي تحثه على الإنتقام نصيحتي لك و لكل من غرر بهم الشيطان هو ان نكف عن البحث عن القشور وبدلا من ذلك فتش عن جوهر المسيحية الي اشغال الناس في مسائل جانبية مثل او لا تغير من جوهر التعليم الذي جاء به المسيح

القسيس مع الجندي
كاره الصليبيين -

يا سيد باطل في كل معارك المسيحيين ضد كان فيها القسيس مع الجندي كتفا الى كتفا لا تكذبوا على الناس فلن يعلو مجد يسوع بالكذب كما تعتقدون

القسيس مع الجندي
كاره الصليبيين -

يا سيد باطل في كل معارك المسيحيين ضد كان فيها القسيس مع الجندي كتفا الى كتفا لا تكذبوا على الناس فلن يعلو مجد يسوع بالكذب كما تعتقدون

هل انت تعرف الديموقراطية
الى 31 الذي يكره نفسه -

جوهر الديموقراطية هو حماية حقوق الأقلية و عدم تهميشها و عدم اضطهادها من قبل الأغلبية عندما تستلم الحكم و ان تكون الأقلية حرة في ما تعتقده و تمارس و تعمل الدعاية لنفسها حسب ما تشاء حتى و ان كانت ملحدة فهل تعتقد ان الإسلاميين سوف يحترمون تقاليد الديموقراطية هذه الا يعتبر ذلك مخالفا لتعليمات إلههم الم يخرج فقهاء المسلمين بفتوى تبيح دماء المعترضين و المتظاهرين ضد حكم الإخوان المسلمين بإعتبار ان من يعترض عليهم يعترض على ما انزل به الله و الا تعرف ان في الإسلام الله هو الذي يحكم من خلال نصوص اوحى بها فبل 1400سنة في بيئة صحراوية و الا تعرف ان الديموقراطية معناها ان يحكم الشعب نفسه بنفسه و بقوانين تشريعات يضعها الشعب بنفسه فهل يمكن ان تلتقي الديموقراطية مع الإسلام ؟ وانا لا اعرف ان كنت تضحك على نفسك ام تمارس النفاق و تكذب عندما تقول ان العالمانيين و الكنيسيين بستخدمون الديموقراطية كمطية فمن الذي يستخدم الديموقراطية كمطية و من الذي يؤمن بها حقا و من الذي يؤمن بها كمرحلة وقتية تؤدي به الى تسلم السلطة؟ الأيام بيننا و ستريك ما كنت تجهل

......
قاريء يكره الكنسيين -

لو كان الاسلام كما تزعمون ما بقي منكم احد على قيد الحياة في المشرق ولكنتم كالهنود الحمر الذين ابادهم اسلافكم تحت التراب

هل عمل الثوار هو اسلام
الى الذين يحبون القتل -

لماذا تثورون عندما اعترضنا على قول الكاتبة ان اعمال هؤلاء الثوار المسلمين الذين يمارسوا العنف و القتل لا تمثل الإسلام و لآن الإسلام هو دين المحبة؟ فأرجو ممن زعلوا من كلامنا هذا ان يقولوا لنا هل هؤلاء الثوار يمثلون الإسلام ام لا نورونا رجاء

......
قاريء يكره الكنسيين -

لو كان الاسلام كما تزعمون ما بقي منكم احد على قيد الحياة في المشرق ولكنتم كالهنود الحمر الذين ابادهم اسلافكم تحت التراب

ياخجل يسوع منكم
ياخونة المسيح -

ماعلاقة الجرائم التي يرتكبها جزار الشام النصيري الباطني بالاسلام ؟! ولماذا يصطف معه ادعياء المحبة والسماحة من رعايا الكنيسة والمسيحية اين وصايا مخلصكم اين قيم مسيحيتكم يا خجل يسوع منكم لاشك انكم اليوم في نظره كفرة مرتدون عن المسيحية اذ تصطفون مع الجزارين لشعوبهم نكاية

يا اولاد
قاريء يكره الدبان -

ان الثوار يدفعون عن حياتهم وعن حياة ذويهم واعراضهم يا خجل يسوع منكم سحقا لكم واقامة سعيدة في بحيرة الملح والكبريت هل انتم حقا بشر ؟! لعنة الله على الحقدة

ياخجل يسوع منكم
ياخونة المسيح -

ماعلاقة الجرائم التي يرتكبها جزار الشام النصيري الباطني بالاسلام ؟! ولماذا يصطف معه ادعياء المحبة والسماحة من رعايا الكنيسة والمسيحية اين وصايا مخلصكم اين قيم مسيحيتكم يا خجل يسوع منكم لاشك انكم اليوم في نظره كفرة مرتدون عن المسيحية اذ تصطفون مع الجزارين لشعوبهم نكاية