أصداء

المتطرفون الاسلاميون وأخوان المسلمين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كلما حاولت الإقتراب من الصلاة، أرى صورة الرحمن متمثلا بوعيي وعقلي وهو يضحك مني! ولم يكن الشيطان هو الذي يضحك ، إذ لا علاقة له بي لا من قريب ولا من بعيد، ولم يكن هو الذي خلقني وطلب مني أن أعبده. بل كل تأريخه يتمثل في أنه كان المتمرد الأول!

ولذلك لا يحق لأحد أن يوجه الإتهامات لهذا الشيطان ولصق كل رذيلة به. كما وأنه لم يطلب أن يسمي الناس أسماء أولادهم بإسمه. فلم يظهر حتى الآن شخص أسمه "عبد الشيطان"! ولذلك فهو بدون أتباع وبدون أنصار وبدون عبيد. وهي حسنة تسجل لصالحه، وهو منذ ملايين السنوات الضوئية قابع في مكانه ليس لديه تنظيم ولا حزب ولا مؤسسة، بل أن أكبر مؤسسة أثبتت وجودها في مجال الرذيلة هي مؤسسة التطرف الاسلامي التي لم تتأسس بأمر من الشيطان وقد أجرمت بحق الحياة، ولديهم سجل حافل بالموبقات والسرقات والنهب والإغتصاب. إغتصاب الصبايا القاصرات بين سن التاسعة حتى السن الرابعة عشر، أي قبل بلوغ السن القانونية! فالجزائر شهدت عمليات إغتصاب - تحت شعار الزواج المبكر قبل أن تنضج الفتاة وتفسد، زواج لصبايا قاصرات من قبل ما يطلقون عليه الأمير. ولم تسلم قاصرات الجزائر من سكنة الجبال والوديان على مدى سنوات كانت ضحيتها الآلاف من الصبايا القاصرات فحسب، بل تعدى الأمر إلى أن يطير شيخهم من دولة خليجية لأغواء قاصرة أخرى ويتزوجها لتكتشف بعد سنوات الجمر رذالته وعفونته وسفراته المتكررة للإستراحة في المسجد الأقصى في إسرائيل الذي باركنا حوله! إنه لا يزور المسجد الأقصى في القدس بل يزور المسجد الأقصى في تل أبيب! وهذا الشيخ أطالبه وسوف لن يستجيب طبعاً أن يعلن لي أمام هذه الأمة الإسلامية الفقيرة صاحبة النفط، عن رصيده في مصارف الغرب وتل أبيب وأن يعلن لي عن طراز سيارته وسعرها وأن يصور لي وينشر صورة الفيلا التي يسكنها، مثله مثل عدد من قيادات الأخوان المسلمين وكل المشايخ الإسلامية في هذه الأمة المجروحة والمطعونة في صميم شرفها.

ما أن بدأ المتطرفون الاسلاميون وإخوان المسلمين يتسربون نحو السلطة الواحد بعد الآخر وبترتيب أمريكي واضح ومعلن حتى بدأوا بإعلان قانون الشريعة الذي لا يستوعب متطلبات العصر والتطور الإجتماعي والإنساني، والبدء بمحاكمة الناس بأثر رجعي، ويلاحظ أن الملاحقة تتركز على أصحاب المواهب الثقافية من الكتاب والشعراء والسينمائيين والأكاديميين والسياسيين المتحضرين، فهم بدأوا أول محاكمة وتنفيذ القرار بضرب نجيب محفوظ الشيخ الجليل والكاتب الكبير قبل رحيله عن هذه الدنيا. واليوم يلاحقون الممثلين والممثلات بأثر رجعي وعندنا في تونس يطبقون قرار التجريم والتنفيذ بدون محاكمات ويهجمون على المسارح ويضربون الممثلين والموسيقيين. وبعد الثورة خرجوا بتظاهرة في أيام رمضان لكي يحرقوا المبغى في تونس العاصمة ويقتلوا "ضحاياهم" من النساء بدلاً من توفير الكرامة لهن في مجتمع عادل.

أما مطالبة الدولة من قبل شيوخ الأزهر بمحاكمة الممثلات عن قبلة في فيلم سابق في عهد الرئيس مبارك أو السادات أو عبد الناصر أو عن أغنية تتقاطع كلماتها وتعاليم الله، فإن هذا الإتهام سوف يسري حتى يطال الخلفاء الراشدين بأثر رجعي وسترون ذلك في القريب! وستظهر لنا قصص وحكايات ما أنزل الله بها ولا رسوله من سلطان.

وسيتعدى الأمر مرحلة الرسالة ويصل إلى إخناتون ونيفرتيتي، وإذا كانت مطالبة أحد شيوخ الأزهر بمحاكمة لبلبة لأنها قبلت عادل إمام في أحد الأفلام السابقة فكيف بسالومي التي رقصت عارية أمام القيصر مقابل أن يأتيها برأس يوحنا المعمدان في طست؟!

فهل يا ترى أن هؤلاء هم مسلمون وأخوان في علاقاتهم الإنسانية فيما بينهم أم هم غرباء عن هذا الدين وهم أخوان للمسلمين! كلا التعبيرين ينطبقان عليهم بالمسطرة فالمسلمون كان هذا ديدنهم منذ البداية وهم أخوان ومنسجمون في سلوكهم وتطوروا مع الزمن تطوراً سلبياً إذ أكتشفوا ما بين سطور الرسالة ما يؤهلهم لتسلم السلطة ومحاكمة الناس بتشريعات وقوانين يصوغونها بعقولهم ويلبسون بدلة القضاة المتمثلة بالسروال والدشداشة القصيرة والذقن والكوية السوداء على الجباه فينفذون الأحكام ذبحاً وبإسم الله والله أكبر!

إن تنظيم المتطرفين سواء كانوا إسلاميين أو أخوانهم من الديانات الاخرى التي تعمل معهم مثل حكومة الظل في الخفاء تعمل ويعملون على تهديم هذه الأمة، قد نجحوا حتى الآن في تحويل خيرات الأوطان نحو مصارف المسلمين المتمثلة بالمصارف وكازينوهات القمار في العالم، فأشعلوا الحروب وأنعشوا مصانع الأسلحة في الغرب وفي أمريكا بالذات، وشكلوا الخلايا الأرهابية القائمة على الإغتصاب الجنسي وبشكل خاص لصغيرات السن من القاصرات. وأينما حلوا لفوا المرأة بالقماش الأسود وأغرقوها في ظلام السواد من أخمص قدمها حتى نخاعها الشوكي دون أن يعطوها فرصة للتنفس فكيف لـ "لبلبة" أن تقبل عادل أمام نسائهم اللواتي سوف يصبن بالغيرة وهن مرعوبات ليلاً عندما يخلع البعل دشداشته القصيرة بذقنه الطويل ويعتليها محجبة الوجه تماماً مثل ما يفعل شيخ الجزيرة بكل أمراضه النفسية مع الطفلة الجزائرية التي هشم حياتها ولم يبق لها سوى كتابة مذكراتها في عملية تشبه جلد الذات.

إن الإقتصاد في البلدان العربية سوف ينهار وسوف تحاول بلدان النفط من ترميم إقتصاد هذا البلد أو ذاك بالهبات أو بالمشاريع الإستهلاكية أو بالإيداعات في مصارف هذا البلد أو ذاك للمحافظة على سعر العملة مثل ما حصل في مصر. ولكن هذه الحلول ليست سوى حلول تلفيقية. وسيعمل الأخوان المسلمون بالتعاون مع أخوان المسلمين على تصفية الثروات المتواجدة في باطن الأرض الإسلامية ليتركونها منهكة مثل الجمال التي قطعت مسافات الصحارى لتبقى تموت في تخوم الربع الخالي.

سوف يقود المتطرفون الاسلاميون بالتعاون مع أخوان المسلمين إبادة الجنس البشري في المنطقة في زرع الأمراض والأوبئة وزرع التخلف وإماتة المعرفة والثقافة. عالم أسود مدلهم ليس فيه مسرح ولا أغنية ولا مقطوعة موسيقية ولا كأس من النبيذ، وسيقطعون الشوارع كل يوم جمعة وكل ميلاد، يحجزون الشوارع المحيطة ببيوت الله التي لا علاقة للشيطان بها لا من قريب ولا من بعيد ويحرمون الناس من المشي في شوارع مستقيمة وستخرج الطالبات من المدارس بدون وجوه ولا عيون، فلا تبقى ثمة إبتسامة لأنثى ولا كحل في العين سوى في البيت من أجل خاطر شيخ متطرف قبل أن يعتليها بكل ما يحتويه جسده من الوحشية المقرة بقوانين المطلق!

أنه عالم مدلهم مظلم يريد أن يتمكن تماما من الواقع ثم تأتي عملية الذبح بالسكين وحتى بأثر رجعي!
ضمن هذا الواقع المدلهم تراجعت القوى الديمقراطية والقوى الليبرالية والقوى اليسارية والقوى الإشتراكية لأنها أخفقت في تحقيق أهدافها بسبب العناصر الإنتهازية والنفعية التي قادتها طوال أكثر من قرن من الزمن وتبعثرت بعد أن كاد العالم يسقط في أحادية القطب ما جعل قوى اليسار تصاب بالأحباط واليأس فقفز عدد غير قليل من قوى اليسار نحو القطب الأمريكي نازعاً ثياب الماركسية والجيفارية حاملاً وثيقة البراءة من التقدم ووثيقة البراءة من القومية ووثيقة البراءة من جيفارا وحلمه المشروع.

لقد تمكنوا من سرقة ثورتنا في تونس، فيما كانت ثورة العدالة والتضحية من أجل بناء مجتمع أكثر تطوراً ونحو حياة أفضل يصار فيها إلى معالجة ما هدمته الدكتاتورية وتأكيد أفكار "الحبيب" المتحررة. لكن الثورة سرقت ما حدا بالقوى الخارجية وبأخوان المسلمين أن يعملوا جاهدين إلى ترتيب ثورات جديدة يقودها الأخوان المسلمون بمساندة إخوان المسلمين.

القوى الليبرالية المتفرقة التي فقدت الإيمان بمنطق الحياة عليهم أن يعيدوا صياغة الثورة قبل أن تخنق، وعليهم أن يدركوا بأن فكرة القطب الواحد المتمثل بأمريكا العوجاء وحلفائها التي أثبتت فشل سياستها في أفغانستان والعراق كمثالين صارخين عن الفشل والإخفاق والخراب، أن تدرك قوى اليسار بأن الدب الروسي قد نهض من ركام الثلج وذهب ليتدفأ في قصر مروضه بوتن بالكرملين وأن النمر الصيني نهض من حقول الشاي الأخضر بعد أن كان متدثراً هناك وذهب يتمطى قرب مقر القيادة الجوية الصينية وأن الكوبرا الهندية تطلق لسانها وهي ترقص في مواجهة السفارة الأمريكية. وما على قوى اليسار سوى إستعادة ثوراتها التي سرقت منها ونحن في تونس أحق هذه الشعوب بإعتبارنا أصحاب التجربة الأولى التي تمت سرقتها من قبل المتطرفين الاسلاميين وإخوان المسلمين بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية سيئة الصيت والسمعة والواقع!

إن قوى اليسار والتقدم عليها أن تلغي من حسابها كل سلوك الماضي وتجربته البائسة حقا، وتقف ناقدة تجربتها بوعي، وإدانة الإنتهازيين الذين عبثوا في صفوفها، وأن لا يعود اليساريون ماسوشيين كالماضي يتلذذون بظلام السجون وتعذيب جلاوزة الحاكمين لهم. عليهم اليوم أن يقولوا كلمتهم في الشارع بصيغة المواجهة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، معنى المواجهة مثل ما حصل بعد شرارة بوعزيزي المتقدة. وعليهم عدم الذهاب إلى السجون خانعين، بل عليهم أن يهشموا تلك السجون حتى لا تبقى بإنتظارهم وتكبيلهم فيها، وعليهم أن يلعنوا ظلام المتطرفين الاسلاميين وإعادة الثورة لأصحابها، وكذا على المصريين أن يفعلوا ذلك، وكل الشعوب التي نهبت وسرقت احلامها وأمانيها الحلوة في حياة سعيدة على أرض حافلة بالخيرات والجمال. هي الأرض العربية!

على قوى اليسار أن تدرك أبعاد اللعبة ومستقبلها المظلم الذي لو تحقق فإن الموت هو العنوان الأسهل للمنطقة .. وإحذروا من هؤلاء المراوغين الذين تستطيعون معرفة حجم اللعبة وشكلها من خلال وجوههم وعيونهم المتقدة بالشرور والذين قفزوا لكراسي الرئاسة والحكم في غفلة من الزمن وغفلة من قوى التقدم والديمقراطية، فإنتبهوا أيها الديمقراطيون ولا تناموا نومة أهل الكهف فتصحون لتكتشفوا أن العملة قد تبدلت!

تونس العاصمة - كاتب
boaziz. m@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليق
عصام -

باركك الله مقال رائع وهذه هي الحقيقه

تعليق
عصام -

باركك الله مقال رائع وهذه هي الحقيقه

Muslims!!!!!!!!!!!!!!!
Hani Fahs -

مسلمو البحرين يعارضون بناء كنيسة كاثوليكية لو طالبوا مسيحيي بريطانيا وفرنسا واميريكا عدم بناء مساجد للمسلمين في بلاد المسيحيين ما سيكون رد الإسلاميين ؟ سيقولوا عن المسيحيين اعداء المسلمين: وقع أكثر من 70 زعيما روحيا سنيا عريضة تطالب السلطات البحرينية بإلغاء الموافقة على بناء كنيسة كاثوليكية في العاصمة المنامة. وكان الملك حمد بن عيسى ال خليفة قد وافق مبدئيا على مشروع بناء الكنيسة. ويؤكد الراديكاليون أن بناء الكنائس المسيحية في دول الخليج العربي التي غدت ظاهرة لدى الإسلام يجب أن تمنع. وقال أحد الزعماء الروحيين الشيخ عادل غسان الحمد الشهر الماضي خلال خطبة الجمعة أنه إذا "آمن أحد ما بأن الكنيسة هي مكان حقيقي للصلاة فقد قطع إيمانه بالله". وكان رد الحكومة على هذه الكلمات هو نقل جامع هذا الواعظ من منطقة راقية إلى مكان آخر، ولكن بعد الاحتجاجات الكثيرة تم إلغاء هذا القرار. ويقف ضد بناء الكنيسة المسلمون الشيعة أيضا، والذين يتهمون الأسرة المالكة السنية باحتكار السلطة. وهم يرون أن تقديم الأرض للمسيحيين هو أمر مرفوض، في الوقت الذي دمرت فيه جميع مساجد الشيعة في إطار عمليات القمع.التاريخ:9/8/2012

Muslims!!!!!!!!!!!!!!!
Hani Fahs -

مسلمو البحرين يعارضون بناء كنيسة كاثوليكية لو طالبوا مسيحيي بريطانيا وفرنسا واميريكا عدم بناء مساجد للمسلمين في بلاد المسيحيين ما سيكون رد الإسلاميين ؟ سيقولوا عن المسيحيين اعداء المسلمين: وقع أكثر من 70 زعيما روحيا سنيا عريضة تطالب السلطات البحرينية بإلغاء الموافقة على بناء كنيسة كاثوليكية في العاصمة المنامة. وكان الملك حمد بن عيسى ال خليفة قد وافق مبدئيا على مشروع بناء الكنيسة. ويؤكد الراديكاليون أن بناء الكنائس المسيحية في دول الخليج العربي التي غدت ظاهرة لدى الإسلام يجب أن تمنع. وقال أحد الزعماء الروحيين الشيخ عادل غسان الحمد الشهر الماضي خلال خطبة الجمعة أنه إذا "آمن أحد ما بأن الكنيسة هي مكان حقيقي للصلاة فقد قطع إيمانه بالله". وكان رد الحكومة على هذه الكلمات هو نقل جامع هذا الواعظ من منطقة راقية إلى مكان آخر، ولكن بعد الاحتجاجات الكثيرة تم إلغاء هذا القرار. ويقف ضد بناء الكنيسة المسلمون الشيعة أيضا، والذين يتهمون الأسرة المالكة السنية باحتكار السلطة. وهم يرون أن تقديم الأرض للمسيحيين هو أمر مرفوض، في الوقت الذي دمرت فيه جميع مساجد الشيعة في إطار عمليات القمع.التاريخ:9/8/2012

هكذا انتشرت المحبة 1
ردا على عميان الكنيسة -

-فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف نصرانية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين رفضوا الدخول فى المسيحية بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة )تم نشر المحبة فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.

هكذا انتشرت المحبة 1
ردا على عميان الكنيسة -

-فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف نصرانية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين رفضوا الدخول فى المسيحية بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة )تم نشر المحبة فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.

هكذا انتشرت المحبة2
ردا على عميان الالحاد -

يقول القس فرانزغريس: ( إن االأمم النصرانية و أكثر من ذلك تاريخ الكنيسة بالذات مضرج بالدماء ملطخ و لربما أكثر تضرجا و وحشية من أى شعب وثنى أخر فى العالم القديم, إن أمما ذوات حضارات زاهية باهرة قد أزيلت و أبيدت و محيت ببساطة و سهولة من الوجود و كل ذلك بإسم المسيح ) _و حتى فى علاقة المسيحيون بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أملر بها سنة572م شارل التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس و ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاع أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة و ما بدد السرور على أحد كما بدد على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أمر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!!

هكذا انتشرت المحبة2
ردا على عميان الالحاد -

يقول القس فرانزغريس: ( إن االأمم النصرانية و أكثر من ذلك تاريخ الكنيسة بالذات مضرج بالدماء ملطخ و لربما أكثر تضرجا و وحشية من أى شعب وثنى أخر فى العالم القديم, إن أمما ذوات حضارات زاهية باهرة قد أزيلت و أبيدت و محيت ببساطة و سهولة من الوجود و كل ذلك بإسم المسيح ) _و حتى فى علاقة المسيحيون بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أملر بها سنة572م شارل التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس و ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاع أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة و ما بدد السرور على أحد كما بدد على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أمر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!!

المسيح مسلم
قاريء يكره الصليبيين -

رئيس قسم الأديان بجامعة أمريكية: المسيح كان مسلماً فجر الدكتور روبرت شيدينجر والذي يعمل رئيساً لقسم الأديان والعقائد بجامعة لوثر بولاية أيوا الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل أثارت سخط المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد طرحه كتاباً بعنوان (هل كان المسيح مسلماً؟). قال شيدينجر إنه توصل، بعد رحلة بحث مضنية في الكتب السماوية وآراء علماء الدين في العالم استمرت ثمانية أعوام، إلى أن المسيح كان مسلماً بالفعل. ويقول بأن شروعه في هذا البحث الضخم أتى بدافع من طالبة مغربية مسلمة أكدت له بأن مفهومه للإسلام خاطئ ولا يتوافق مع مفهومهاً له كمسلمة. وصرح شيدينجر في لقاء تلفزيوني مع قناة ناشطة على اليوتيوب قائلا "لقد دفعني تحد أطلقته طالبة مغربية كنت أدرسها في العام 2001 تدعى (هدى) إلى الإجابة عن عدد من التساؤلات حول ممارسات الإسلام ومفهومه". ويضيف "ما توصلت إليه هو أن الإسلام لا يمكن وصفه بدين بمعنى الكلمة الإنجليزية (religion) حيث إن الإسلام في نظري هو حركة لعدالة اجتماعية، وهو الأمر نفسه الذي كان يقوم به المسيح". وعند سؤاله حول اعتقاده الشخصي يقول أستاذ الأديان والعقائد "على الرغم من كوني مسيحياً إلا أنني مضطر للقول بأن المسيح كان بالفعل مسلماً على الرغم من الاعتراضات والانتقادات الكبيرة التي تلقيتها بسبب أطروحتي هذه". الجدير بالذكر أن كتاب شيدينجر أثار سخط المجتمعات الكنسية في أمريكا وبخاصة الإنجيليين الذين شنوا حملة شعواء ضده في مواقعهم الإلكترونية وفي نشراتهم الصحفية الخاصة. وبالرغم من الحملة التي تشنها تلك الطوائف على شيدينجر إلا أن جامعة لوثر أكدت بأنها تقف إلى جانب الدكتور روبرت وأطروحته المثيرة للجدل. وفي بيان خاص نشره القسم الإعلامي في الجامعة جاء فيه "إن الإدارة متفهمة تماماً لما توصل إليه شيدينجر من نتائج في بحثه العلمي، وبأن الجوانب التي تطرق لها لا تعتبر شيئا يستحق كل هذا الصخب".

المسيح مسلم
قاريء يكره الصليبيين -

رئيس قسم الأديان بجامعة أمريكية: المسيح كان مسلماً فجر الدكتور روبرت شيدينجر والذي يعمل رئيساً لقسم الأديان والعقائد بجامعة لوثر بولاية أيوا الأمريكية مفاجأة من العيار الثقيل أثارت سخط المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد طرحه كتاباً بعنوان (هل كان المسيح مسلماً؟). قال شيدينجر إنه توصل، بعد رحلة بحث مضنية في الكتب السماوية وآراء علماء الدين في العالم استمرت ثمانية أعوام، إلى أن المسيح كان مسلماً بالفعل. ويقول بأن شروعه في هذا البحث الضخم أتى بدافع من طالبة مغربية مسلمة أكدت له بأن مفهومه للإسلام خاطئ ولا يتوافق مع مفهومهاً له كمسلمة. وصرح شيدينجر في لقاء تلفزيوني مع قناة ناشطة على اليوتيوب قائلا "لقد دفعني تحد أطلقته طالبة مغربية كنت أدرسها في العام 2001 تدعى (هدى) إلى الإجابة عن عدد من التساؤلات حول ممارسات الإسلام ومفهومه". ويضيف "ما توصلت إليه هو أن الإسلام لا يمكن وصفه بدين بمعنى الكلمة الإنجليزية (religion) حيث إن الإسلام في نظري هو حركة لعدالة اجتماعية، وهو الأمر نفسه الذي كان يقوم به المسيح". وعند سؤاله حول اعتقاده الشخصي يقول أستاذ الأديان والعقائد "على الرغم من كوني مسيحياً إلا أنني مضطر للقول بأن المسيح كان بالفعل مسلماً على الرغم من الاعتراضات والانتقادات الكبيرة التي تلقيتها بسبب أطروحتي هذه". الجدير بالذكر أن كتاب شيدينجر أثار سخط المجتمعات الكنسية في أمريكا وبخاصة الإنجيليين الذين شنوا حملة شعواء ضده في مواقعهم الإلكترونية وفي نشراتهم الصحفية الخاصة. وبالرغم من الحملة التي تشنها تلك الطوائف على شيدينجر إلا أن جامعة لوثر أكدت بأنها تقف إلى جانب الدكتور روبرت وأطروحته المثيرة للجدل. وفي بيان خاص نشره القسم الإعلامي في الجامعة جاء فيه "إن الإدارة متفهمة تماماً لما توصل إليه شيدينجر من نتائج في بحثه العلمي، وبأن الجوانب التي تطرق لها لا تعتبر شيئا يستحق كل هذا الصخب".

تعالوا نحرج الضالين
اجيبوا يا عميان الكنيسة -

1- جميعنا يعرف ان الاناجيل المعترفة هي 4 اناجيل لوقا ومرقس ويوحنا ومتى طيب ماذا عن التي غيرها من اناجيل ان كانت ليست صحيحة 100% هل يؤخذ ببعض مامكتوب بيها (يعني فيها الصح والخطأ??) ام هي كتب مهجورة ? 2- هل تم جمع الاناجيل الاربعة في كتب واحد ? ام ان كل انجيل منفصل عن الاخر بكتاب اخر ? 3- السيد المسيح هل تم تعميده ? وعلى اي اساس تم تعميده ? فهو اله .. التعميد مخصص للبشر على ما اظن .. (صححوا لي الفكرة) 4- الصلاة .. هل للصلاة اوقات محددة ? وان لم يكن لها اوقات محددة ..هل هناك اوقات يفضل الصلاة فيها ? 5- برضو الصلاة .. هل الصلاة لها نصوص واجبة علي ان اقولها في كل صلاة ? ام انها فقط كلمات روحانية تقال من الشخص نفسه وليس من الضروري ان تكون كلمات محددة ? 6- برضو الصلاة كمان مرة .. هل لدى اهل المسيح مايسمى بالصلاة الفردية والجماعية ? وماهو الفرق ? وان كانت هناك صلاة جماعية هل استطيع ان اصلي وراء شخص يختلف لغته عن لغتي ? (لاني لم افهم مايقول) 7- مريم المجدلية هي اول من رأت السيد المسيح يقوم من الموت كما تقول الاناجيل اذن ماقصة الفاحشة المنسوبة اليها ? هي هي زانية ? ام تابت بعد الزنا ? ام انها فتاة مؤمنة وملتزمة ? 8- روح القدس .. الاقنوم الثالث لم افهمه جيدا" اريد توضيح بسيط بكلمات بسيطة وما قصة الحمامة ? 9- هل يؤمن المسيح بالنبي ايوب ? لانه ليس من بني اسرائيل وهو مولود بزمن بعد النبي اسحاق ? (ارجو ان تبينوا ان كان هناك اختلاف في النسب بيننا وبينكم) 10- الارثوذكس والكاثوليك والبروستانت .. هل هي احزاب دينية ? ام مذاهب دينية ? ام فقط مجرد عرقيات كالاقباط والروم وغيرها ? 11- ماذا تقول المسيح في نبي الاسلام محمد صلى الله عليه واله ? (اكتبوا ردكم بكل حرية .. فأنا اكره المجاملات) 12- ماهو العشاء الرباني ? وهل هو واجب على كل مسيحي ? وهل هي كل سنة ام مرة في العمر ? 13- برضو العشاء الرباني, .. سمعت انه يتم بالنبيذ وقطعة خبز (صححوا لي ان كنت مخطئا") ولكن المسكرات هي محرمة في الاناجيل ? والنبيذ هي من المسكرات على ما اظن ? كيف يتم ذلك ? 14- مكتوب في العهد القديم : قدس يوم السبت لكني اجد المسيح تقدس يوم الاحد ! لم هذا الاختلاف ? 15- اقرأ احيانا" في بعض ايات الاناجيل وكانه مكتوب : اخوة السيد المسيح هل المقصود الاخوة بالمعنى الحرفي ? ومن هم اخوته ? وهل هي من السيدة العذراء ? ومشكورين جميعا"

تعالوا نحرج الضالين
اجيبوا يا عميان الكنيسة -

1- جميعنا يعرف ان الاناجيل المعترفة هي 4 اناجيل لوقا ومرقس ويوحنا ومتى طيب ماذا عن التي غيرها من اناجيل ان كانت ليست صحيحة 100% هل يؤخذ ببعض مامكتوب بيها (يعني فيها الصح والخطأ??) ام هي كتب مهجورة ? 2- هل تم جمع الاناجيل الاربعة في كتب واحد ? ام ان كل انجيل منفصل عن الاخر بكتاب اخر ? 3- السيد المسيح هل تم تعميده ? وعلى اي اساس تم تعميده ? فهو اله .. التعميد مخصص للبشر على ما اظن .. (صححوا لي الفكرة) 4- الصلاة .. هل للصلاة اوقات محددة ? وان لم يكن لها اوقات محددة ..هل هناك اوقات يفضل الصلاة فيها ? 5- برضو الصلاة .. هل الصلاة لها نصوص واجبة علي ان اقولها في كل صلاة ? ام انها فقط كلمات روحانية تقال من الشخص نفسه وليس من الضروري ان تكون كلمات محددة ? 6- برضو الصلاة كمان مرة .. هل لدى اهل المسيح مايسمى بالصلاة الفردية والجماعية ? وماهو الفرق ? وان كانت هناك صلاة جماعية هل استطيع ان اصلي وراء شخص يختلف لغته عن لغتي ? (لاني لم افهم مايقول) 7- مريم المجدلية هي اول من رأت السيد المسيح يقوم من الموت كما تقول الاناجيل اذن ماقصة الفاحشة المنسوبة اليها ? هي هي زانية ? ام تابت بعد الزنا ? ام انها فتاة مؤمنة وملتزمة ? 8- روح القدس .. الاقنوم الثالث لم افهمه جيدا" اريد توضيح بسيط بكلمات بسيطة وما قصة الحمامة ? 9- هل يؤمن المسيح بالنبي ايوب ? لانه ليس من بني اسرائيل وهو مولود بزمن بعد النبي اسحاق ? (ارجو ان تبينوا ان كان هناك اختلاف في النسب بيننا وبينكم) 10- الارثوذكس والكاثوليك والبروستانت .. هل هي احزاب دينية ? ام مذاهب دينية ? ام فقط مجرد عرقيات كالاقباط والروم وغيرها ? 11- ماذا تقول المسيح في نبي الاسلام محمد صلى الله عليه واله ? (اكتبوا ردكم بكل حرية .. فأنا اكره المجاملات) 12- ماهو العشاء الرباني ? وهل هو واجب على كل مسيحي ? وهل هي كل سنة ام مرة في العمر ? 13- برضو العشاء الرباني, .. سمعت انه يتم بالنبيذ وقطعة خبز (صححوا لي ان كنت مخطئا") ولكن المسكرات هي محرمة في الاناجيل ? والنبيذ هي من المسكرات على ما اظن ? كيف يتم ذلك ? 14- مكتوب في العهد القديم : قدس يوم السبت لكني اجد المسيح تقدس يوم الاحد ! لم هذا الاختلاف ? 15- اقرأ احيانا" في بعض ايات الاناجيل وكانه مكتوب : اخوة السيد المسيح هل المقصود الاخوة بالمعنى الحرفي ? ومن هم اخوته ? وهل هي من السيدة العذراء ? ومشكورين جميعا"

اخطر كتاب على الارض
قاريء يكره الانعزاليين -

مخالف لشروط النشر

اخطر كتاب على الارض
قاريء يكره الانعزاليين -

مخالف لشروط النشر

ردا على الكنسيين
ردا على الانعزاليين -

على خلاف ما يروجه الكنسيين الانعزاليين عن الاسلام فان المخالف في الدين في الاسلام معصوم الدم والعرض بخلاف تاريخ الصليبية التي لم تعط للاخر حق الاعتقاد فضلا عن حق الحياة بل ارغمته على المسيحية مع الاستعباد وان رفض قتل ولذلك قتل المسيحيون ستة ملايين انسان بالعالم الجديد وجلبوا مائة مليون انسان من افريقيا واستخدموه في السخرة ان الكلام عن المحبة يدحضه تاريخ المسيحية وواقعها حتى الان لو تمكن المسيحيون المشارقةمن القوة او استقووا بقوة ما تركوا مسلما في الشرق كما تبيد الان الباطنية المسلمين السنة في سوريا والعراق وايران

ردا على الكنسيين
ردا على الانعزاليين -

على خلاف ما يروجه الكنسيين الانعزاليين عن الاسلام فان المخالف في الدين في الاسلام معصوم الدم والعرض بخلاف تاريخ الصليبية التي لم تعط للاخر حق الاعتقاد فضلا عن حق الحياة بل ارغمته على المسيحية مع الاستعباد وان رفض قتل ولذلك قتل المسيحيون ستة ملايين انسان بالعالم الجديد وجلبوا مائة مليون انسان من افريقيا واستخدموه في السخرة ان الكلام عن المحبة يدحضه تاريخ المسيحية وواقعها حتى الان لو تمكن المسيحيون المشارقةمن القوة او استقووا بقوة ما تركوا مسلما في الشرق كما تبيد الان الباطنية المسلمين السنة في سوريا والعراق وايران

التكفير عند الصليبيين
ردا على الانعزاليين -

التكفير ليس اختراع الاسلام التكفير موجود عند الاخرين اليهودي والمسيحي والمسيحي يعتبر المسلم كافرا لانه لا يؤمن بما يؤمن به بل ان التكفير داخل المسيحية اشد يقول بابا الفاتيكان ان الكاثوليكية هي كنيسة المسيح ؟!! فيرد عليه بابا الارثوذوكسية بل الارثوذوكسية كنيسة المسيح والمسيحيون طوائف لا تتحاب ولا تتزاور ولا تتزاوج ولا تهني ء بعضها بعضا في المناسبات وفي الاحزان وتلعن بعضها بعضا في صلوات الكنائس وفي تاريخ الكنائس الشرقة احترابات دموية قبل الاسلام جعلت احد كبار قساوستها يومذاك يصف المسيحيين المشارقة بقوله لم تر البشرية وحوشا مثل المسيحيين لشدة الاقتتال الطائفي بينهم الذي لم يوفر احد ولم يراع ذمة لاحد

التكفير عند الصليبيين
ردا على الانعزاليين -

التكفير ليس اختراع الاسلام التكفير موجود عند الاخرين اليهودي والمسيحي والمسيحي يعتبر المسلم كافرا لانه لا يؤمن بما يؤمن به بل ان التكفير داخل المسيحية اشد يقول بابا الفاتيكان ان الكاثوليكية هي كنيسة المسيح ؟!! فيرد عليه بابا الارثوذوكسية بل الارثوذوكسية كنيسة المسيح والمسيحيون طوائف لا تتحاب ولا تتزاور ولا تتزاوج ولا تهني ء بعضها بعضا في المناسبات وفي الاحزان وتلعن بعضها بعضا في صلوات الكنائس وفي تاريخ الكنائس الشرقة احترابات دموية قبل الاسلام جعلت احد كبار قساوستها يومذاك يصف المسيحيين المشارقة بقوله لم تر البشرية وحوشا مثل المسيحيين لشدة الاقتتال الطائفي بينهم الذي لم يوفر احد ولم يراع ذمة لاحد

عجايب
قاريء -

هل هذه ايلاف ام موقع الحوار اللامتمدن او العخلانيين العرب !

عجايب
قاريء -

هل هذه ايلاف ام موقع الحوار اللامتمدن او العخلانيين العرب !

تعالوا نحرج عبدة الخروف
تعالوا نحرج الضالين -

يا يسوع ...يا يسوع ...اسأل المسيحيين اين اضاعوا تلك الاسفار وانت تستشهد بها؟؟؟؟؟؟ احرجوك يا يسوع 1- سفر حروب الرب وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في (العدد 21 : 14 ) . 2- سفر ياشر وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في ( يشوع 10 : 13 ) . 3- سفر أمور سليمان جاء ذكره في (الملوك الأول11 : 41 ) 4- سفر مرثية إرميا على يوشيا ملك أورشليم وجاء ذكر هذه المرثية في(الأيام الثاني35: 25) 5- سفر أمور يوشيا (الأيام الثاني35: 25) 6- سفر مراحم يوشيا (الأيام الثاني35: 25) 7- سفر أخبار ناثان النبي (أخبار الأيام الثاني9 : 29) 8 - سفر أخيا النبي الشيلوني (أخبار الأيام الثاني9 : 29) 9 - وسفر رؤى يعدو الرائي وقد جاء ذكر هذه الاسفار في (أخبار الأيام الثاني9 : 29) 10 - سفر أخبار جاد الرائي وقد جاء ذكره في (أخبار الأيام الأول 29 : 31 ) 11- سفر شريعة الله (يشوع 24: 26) 12- سفر توراة موسى (يشوع 8: 31) 13- سفر شريعة موسى (يشوع 23: 6) حاسبهم يا يسوع احرقهم بالنار والكبريت يا يسوع هم يقلدون اليهود يا يسوع اليهود اضاعوا التوراة واضاعوا التابوت يا يسوع شفلك حل فى المسيحيين دول يا يسوع بيقولوا عليك كلام وحش يا يسوع وعلشان كده هم ضيعوا تلك الاسفار رأيك ايه يا يسوع فيهم اهزأهم لك يا يسوع والا احرقهم بالولاعة لاننى معنيش كبريت

تعالوا نحرج عبدة الخروف
تعالوا نحرج الضالين -

يا يسوع ...يا يسوع ...اسأل المسيحيين اين اضاعوا تلك الاسفار وانت تستشهد بها؟؟؟؟؟؟ احرجوك يا يسوع 1- سفر حروب الرب وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في (العدد 21 : 14 ) . 2- سفر ياشر وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في ( يشوع 10 : 13 ) . 3- سفر أمور سليمان جاء ذكره في (الملوك الأول11 : 41 ) 4- سفر مرثية إرميا على يوشيا ملك أورشليم وجاء ذكر هذه المرثية في(الأيام الثاني35: 25) 5- سفر أمور يوشيا (الأيام الثاني35: 25) 6- سفر مراحم يوشيا (الأيام الثاني35: 25) 7- سفر أخبار ناثان النبي (أخبار الأيام الثاني9 : 29) 8 - سفر أخيا النبي الشيلوني (أخبار الأيام الثاني9 : 29) 9 - وسفر رؤى يعدو الرائي وقد جاء ذكر هذه الاسفار في (أخبار الأيام الثاني9 : 29) 10 - سفر أخبار جاد الرائي وقد جاء ذكره في (أخبار الأيام الأول 29 : 31 ) 11- سفر شريعة الله (يشوع 24: 26) 12- سفر توراة موسى (يشوع 8: 31) 13- سفر شريعة موسى (يشوع 23: 6) حاسبهم يا يسوع احرقهم بالنار والكبريت يا يسوع هم يقلدون اليهود يا يسوع اليهود اضاعوا التوراة واضاعوا التابوت يا يسوع شفلك حل فى المسيحيين دول يا يسوع بيقولوا عليك كلام وحش يا يسوع وعلشان كده هم ضيعوا تلك الاسفار رأيك ايه يا يسوع فيهم اهزأهم لك يا يسوع والا احرقهم بالولاعة لاننى معنيش كبريت

تعالوا نغيظ الكنسيين
تعالوا نغيظ الكنسيين -

السؤال الثاني ( الصلب والفداء ) لماذا استمرار العقوبات حتى بعد الفداء ؟ يؤمن النصارى بعدل الله وأنه إله عادل . وقد ذكر كتابهم المقدس العقاب الذي شمل آدم وحواء والحية بعد قصة السقوط وهذا العقاب قد شملهم بالآتي : ( 1 ) أوجاع الحمل والولادة لحواء . [ تكوين 4 عدد 2 ] ( 2 ) دوام العداوة بين نسل المرأة والحية ( 3 ) لعنة التربة التي يعتمد عليها الإنسان في حياته على الأرض [ تكوين 3 عدد 17 - 19 ] ( 4 ) عقوبة الرب للحية التي أغوت حواء بأن جعلها تسعى على بطنها [ تكوين 3 عدد 14 ] والسؤال المطروح هو : بما أن الله عادل . . وقد صالحنا بصلب المسيح المزعوم . . فلماذا لم تنتهي هذه العقوبات . ؟ لماذا ما زالت الحية تسعى على بطنها ؟ لماذا ما زالت المرأة تصاب بأوجاع الحمل والولادة ؟ لماذا لم تنتهي العداوة بين نسل المرأة والحية ؟ ألستم تقولون أن الله صالحنا بموت المسيح على الصليب فلماذا ما زالت المرأة تلد بالأوجاع - لدرجة أن البعض منهن يستخدمن المخدر من شدة الألم - ولماذا عقاب الاشتياق ما زال موجوداً منها ومن الرجل ؟ ولماذا ما زال عقاب الرب للحية بأن تمشي على بطنها مستمراً ( تكوين 3 عدد 14 ) ؟؟! أين هو عدل الله بحسب إيمانكم ؟؟ ونلاحظ أيضا أن الله أعطى عقوبة لآدم " بعرق وجهك تأكل خبزاً .. ملعونة الأرض بسببك . بالتعب تأكل منها " ( تكوين 3عدد 19،17) فإذا كانت قصة الخلاص المسيحية هي حقيقة فلماذا ما تزال هذه العقوبات قائمة ؟! أم أنها باقية للذكرى كما قال البابا شنودة في إحدى كتاباته ؟!!! هل من عدل الله بعد أن خلصنا المسيح وصالحنا أن يُبقي هذه العقوبات ؟

تعالوا نغيظ الكنسيين
تعالوا نغيظ الكنسيين -

السؤال الثاني ( الصلب والفداء ) لماذا استمرار العقوبات حتى بعد الفداء ؟ يؤمن النصارى بعدل الله وأنه إله عادل . وقد ذكر كتابهم المقدس العقاب الذي شمل آدم وحواء والحية بعد قصة السقوط وهذا العقاب قد شملهم بالآتي : ( 1 ) أوجاع الحمل والولادة لحواء . [ تكوين 4 عدد 2 ] ( 2 ) دوام العداوة بين نسل المرأة والحية ( 3 ) لعنة التربة التي يعتمد عليها الإنسان في حياته على الأرض [ تكوين 3 عدد 17 - 19 ] ( 4 ) عقوبة الرب للحية التي أغوت حواء بأن جعلها تسعى على بطنها [ تكوين 3 عدد 14 ] والسؤال المطروح هو : بما أن الله عادل . . وقد صالحنا بصلب المسيح المزعوم . . فلماذا لم تنتهي هذه العقوبات . ؟ لماذا ما زالت الحية تسعى على بطنها ؟ لماذا ما زالت المرأة تصاب بأوجاع الحمل والولادة ؟ لماذا لم تنتهي العداوة بين نسل المرأة والحية ؟ ألستم تقولون أن الله صالحنا بموت المسيح على الصليب فلماذا ما زالت المرأة تلد بالأوجاع - لدرجة أن البعض منهن يستخدمن المخدر من شدة الألم - ولماذا عقاب الاشتياق ما زال موجوداً منها ومن الرجل ؟ ولماذا ما زال عقاب الرب للحية بأن تمشي على بطنها مستمراً ( تكوين 3 عدد 14 ) ؟؟! أين هو عدل الله بحسب إيمانكم ؟؟ ونلاحظ أيضا أن الله أعطى عقوبة لآدم " بعرق وجهك تأكل خبزاً .. ملعونة الأرض بسببك . بالتعب تأكل منها " ( تكوين 3عدد 19،17) فإذا كانت قصة الخلاص المسيحية هي حقيقة فلماذا ما تزال هذه العقوبات قائمة ؟! أم أنها باقية للذكرى كما قال البابا شنودة في إحدى كتاباته ؟!!! هل من عدل الله بعد أن خلصنا المسيح وصالحنا أن يُبقي هذه العقوبات ؟

الأديان والحكم
خوليو -

مثبت تاريخياً أن تدخل الأديان بالسلطة والحكم في الكرة الأرضية كان كارثياً على الجنس البشري ، هناك من انتبه لهذا الحدث المدمر فسارع للفصل بين السلطة الدينية والسلطة السياسية ومنع رجال الدين من المشاركة بالحكم، إلا دين واحد لايزال يكابر ويعاند ويدعي العلم والمعرفة ،(معرفة مضحكة مبكية) صحيح أن تاريخ الأديان مليئ بالدم في مرحلة ما، إلا أن دين الجزيرة العربية الذي حرف رجاله الأريوسية وأضافو عليها(المسيح ليس كأبيه) وطبعوها بطابع صحراوي عنيف، حاز على أرقى الأوسمة في العنف والدم والقتل من حيث قسوتها وطول مدتها ، لماذا تعلم رجال الديانات الأخرى وفصلوا السلطات ولم يتعلم هذا الفصل رجال دين خاتم الأديان كما يسمونه ؟ السبب واضح : أن رجال ونساء خاتم الأديان بشكل عام لم يحوزوا على قسم من المعرفة والعلوم الأرضية تفتح بصيرتهم على تاريخ البشرية(لايوجد أمة الآن ترفض نظرية التطور إلا هذه الأمة) فظلوا اتكاليين يفضلوا أن تأتيهم الأشياء جاهزة ليتفرغوا للنكاح والغنائم والسبايا ويستمتعوا بما تنجزه الحضارات الأخرى ، وهذا كله حسب نظريتهم عطاء وفتح من إلههم ،المسألة إذاً هي مسألة معرفة وثقافة ، يؤيد هذا الكلام التعليقات المكررة التي يكتبها هذا القارئ الكاره لكل شيئ، ينقل أحياناً أخباراً صحيحة ،ولكنه لايستنتج منها شيئاً ، أي أنه لايأخذ أي درس ، هذا السيد نموذج حي يعيش بيننا وينقل ويردد دون أن يتعلم ، فهل عرفتم سر تخلف أتباع آخر الديانات ؟ مقالة السيد الكاتب وثائق لمن يجيد القراءة وأخذ الدروس.

السبي والغنائم والقتل
ردا على المضبوعين -

على خلاف ما يروجه من امثال خوليو فان اطول حروب التاريخ هي في تاريخ الصليبيين منها على سبيل المثال حرب المائة العام بين الطوائف الصليبية وحروبهم الاهلية داخل البلد الواحد وحروبهم الحديثة العالمية الاولى والثانية التي تمخضت عن ملايين ملايين البشر الذين فقدوا حياتهم داخل اوروبا وخارجها هذه الامور القديمة ليست اختراع الاسلام فهي موجودة قبله في الوثنية واليهودية والمسيحية وحتى العلمانية بطرق مختلفة ؟! تاريخ الوثنية واليهودية والمسيحية مليء بقصص السبي والغنائم اولا بين اصحاب الدين الواحد كممالك اليهود وامارات المسيحيين وقد غنم المسيحيون مثلا اطنانا من الذهب والنفائس بعد التطهير العرقي للشعوب الاصلية لتلك البلدان و اثقلت بها سفن المسيحيين الى الغرق بين سواحل العالم الجديد والقارة العجوز كما تم سبي ملايين الافارقه ونقلهم الى العالم الجديد واسترقاقهم واجبارهم بالعمل بالسخرة في الحقول والاعمال الشاقة من كان بيته من زجاج فلا يرمي الاخرين بالحجارة

انجازات الملحد والكنسي
ردا على المسعورين -

ههههه نظرية التطور مرفوض حتى في الغرب ولكنها مفروضة بالارهاب العلماني على الناس ولا داعي لتعيير المسلمين بالتخلف انتم كملاحدة ومسيحيين مشارقة ماذا قدموا للانسانية من اختراعات وانجازات !

رد على الحاقدين
عصام -

من قراءتي لهذا المقال الرائع وما جاء من تعليقات استطيع ان اجزم بأن المتطرفين الأسلاميين هم من اكثر الناس بؤسا وشقاء وحقدا وكرها للمسيحيين وحتى للمسلمين من الطوائف الأخرى وذلك بسبب ما ابتلوا به فهم سجناء لفكرهم الديني الحاقد ولا يستطيعون ان يتحرروا منه .......................

ردا على الصليبي عصام
قاريء يكره الانعزاليين -

حقد الاسلاميين وكراهيتهم لكم رد فعل طبيعي لحقدكم وكراهيتكم واصطفافكم مع كل ملحد ضد الاسلام !

اذا كان لديكم جواب
صوت الحق -

كلام الكاتب يحتاج لانسان واعي لادراك المعاني، ولكن هل يقبل عقل انسان واعي الحقيقه المتبعه لدى البعض انه من يقتل ابو بريص(الوزغ) اكثر يحصل على حسنات اكثر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. هذا المعلق رقم 3 الى 9 هو من هؤلاء طالبي الحسنات اكان ذلك بقتل الوزغ او توزيع حقده على خلق الله، على كل حال اشد على ايدي هؤلاء المتخلفين حتى يبقو مزروعين بهذا التخلف ولن تقوم لهم قائمه ابدأ.

الى 17
عصام -

لا بأس ان تكرهنا فهذا يدينك ويؤكد مخاوفنا منكم بينما نحن لا نكرهم لأن السيد المسيح له كل المجد علمنا ان نحب حتّى اعدائنا , ولكن لماذا تكرهوننا فنحن مواطنون عرب وكل المسيحيون الذين يعيشون في البلاد العربيه يعتبرون عرب ونحن لم نستعمركم ولم نقتلكم ووقفنا معكم واذا كنّا نقف مع الملحدين فنحن نقف معهم بالمطالبه بالدوله المدنيه والتي تساوي بين جميع مواطنيها وليست الدوله الدينيه والتي تأكل حقوق الأقليات ,ان كرهكم لنا المسيحيون العرب ناتج عن عجزكم وفشلكم في الحياه ونتيجه فشلكم مجاراة الغرب واسرائيل ولذلك تصبّون جام غضبكم علينا وما اقترفه الغرب هو ما اقترفته دولهم وليست شعوبها ولا علاقه للمسيح بها فهو له كل المجد فصل الدين عن الدوله عندما قال ....اعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله....صحيح اننا نختلف في موضوع صلب المسيح وحقيقة الوهيته ولكن هذا لا يجعلنا نكرهكم بل نصلي من اجل خلاصكم.

خلط الأوراق لا يفيد
قاريء يكره الكذابين -

في تاريخ المسيحية هناك العديد من الممارسات التي قام بها ملوك و قواد محسوبين على المسيحية اي مسيحيين في الاسم و بالولادة فقط لم يرتقوا بأنفسهم الى ما تطلبه المسيحية و خالفوا فيها ما امر به اله المسيحيين من عدم القتل و محبة الاعداء و يمكن ان نقول عن اولئك ان المسيحية بريئة منهم حقا لانه لا يوجد اي اساس نظري لما قاموا به من ممارسات هذا فضلا ان من قاموا بتلك الحروب مثلا الحربين العالميتين لم يقحموا الدين في حروبهم و لم يقولوا إنهم ينفذون ما يامرهم به الله و لم يستشهدوا بنصوص من الإنجيل لتبرير جرائمهم و لكن هؤلاء الثوار المسلمين يعلنون نهارا و جهارا انهم انما يقومون بأعمالهم دفاعا عن الإسلام و يستشهدون بآيات من القرآن لأضفاء الشرعية على اعمالهم فهل حقا الإسلام بريء من اعمال هؤلاء يعني رجاء حلوا لنا هذا الإشكال فكيف و لماذا يستشهدون بنصوص من القرآن لتبرير اعمالهم التي يرفضها الضمير الإنساني سواء كان مؤمن بالله او ملحد هل هم لا يفقهون معاني الايات و يفسرونها خطأ ؟و لماذا لايستطيع اي مسيحي ان يستشهد بآية من الانجيل لتبرير جرائمه ، خلطكم الأوراق هذا لايفيد

من يجرأ على إدانة الفتوحا
قاريء يكره القتلة -

صحيح هناك اعمال اجرامية اقترفها مسيحيون و قد يكونوا بابوات و لكن الكنيسة لم تخف من إعلان إدانتها لتلك الأعمال و اعتذرت للذين تضرروا من تلك الاعمال التي قام بها ناس محسوبين على الكنيسة و الكنيسة كانت منطلقة في شجبها و إدانتها لتلك الأعمال من ثقتها بالقيم التي من اجلها صلب المسيح و من ايمان كل مسيحي حقيقي بأن المسيحية هي اسمى من تلك الأعمال و ان العنف و قتل المخالفين يناقض الهدف الذي اتى من اجله المسيح و ان القتل هو اسلوب يتبعه الشيطان ، و لكن في الجانب الآخر هل عند شيوخ المسلمين الجرأة لإدانة اعمال القتل و المجازر التي ارتكبها اجدادهم من الخلفاء و القادة المسلمون بدا من مجازر ابو بكر ضد المرتدين الى غزو عمر بن الخطاب للشام و فارس و تدمير حضارتين عظيمتين وثم الفتنة التي قتل بها عثمان و بعد ذلك مقتل علي بن ابي طالب على يد بني امية الذين يرجع لهم الفضل في توسيع المبراطورية الإسلامية الغاشمة و مئات الأمثلة اللأخرى الذي لايسع هذا الحيز الصغير لسردها و التاريخ الإسلامي هو سلسلة من الحروب و الغزوات و لم يحودث و خلال ما يقارب 1450 اي منذ السنين الأولى لبدء الدعوة الإسلامية ان وجدت فترة راحة ااستمرت الى عشرة سنوات لم يقم فيه المسلمون بالحروب و اراحوا العالم من حروبهم و غزواتهم التي شنوها شرقا و غربا سواء على جيرانهم او حتى بين انفسهم ، الغريب انه بدلا من ان نجد من عنده الشجاعة لإدانة تلك الأعمال فأنهم يتسابقون في اختراع تبريرات لشرعنة أعمال القتل تلك و اضفاء هالة القداسة عليها او اعتبارها حق طبيعي للإنتقام من اعداء المسلمين ، فلهذا لا نستغرب ان يستمر مسلسل العنف الدموي في الدول الإسلامية و ان سيتمر هذا المسلسل الى ما لانهاية حتى تتكون لدى شيوخ الإسلام الشجاعة و الجرأة لإدانة تلك الأعمال لإجرامية بحق الشعوب ، حاليا لا احد يجرأ على إدانة تلك الأعمال لانهم يخافون من السيف المسلط على رقيتهم و اهدار دمهم و لأن الإسلام بني على تقديس اعمال القتل و سماها فتوحات فإذا اعتذروا عن تلك الأعمال فسيحدث انهيار كامل في بنية الإسلام المبنية على الإرهاب و التهديد بقتل كل من ينتقد او يشكك في تلك ألعمال

الى 12
عصام -

لازالت العقوبات لان البشريه ما زالت تعيش في الخطيئه وما دمنا نعيش على الأرض ستبقى اللعنه وسترفع اللعنه عن كل من يخلّصه الرب يسوع المسيح له المجد وبعد ان يصل الى مرحلة الكمال الروحي والأخلاقي فيكون قد اصطلح مع الله ومكافئته ستكون بدخول الفردوس الذي اعدّه المسيح لأتباعه.ليحيا بفرح وسعاده دائمان .

ردا على الكذابين
ردا على المنصرين -

يقول القس فرانزغريس: ( إن االأمم النصرانية و أكثر من ذلك تاريخ الكنيسة بالذات مضرج بالدماء ملطخ و لربما أكثر تضرجا و وحشية من أى شعب وثنى أخر فى العالم القديم, إن أمما ذوات حضارات زاهية باهرة قد أزيلت و أبيدت و محيت ببساطة و سهولة من الوجود و كل ذلك بإسم المسيح ) _و حتى فى علاقة المسيحيون بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أملر بها سنة572م شارل التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس و ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاع أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة و ما بدد السرور على أحد كما بدد على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أمر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!!

ردا على الصليبي عصام
ردا على الصليبيين -

انا لم اقل اننا نكرهكم وقلت اننا تعلمنا الكراهية والحقد منكم وانتم رسل المحبة والسماحة كما تدعون ؟!! فيما نراه من تعليقاتكم التي تنز بالكراهية والحقد على المسلمين والاساءة الى الاسلام وخلافا لما تروجنه من كذب فان الدساتير في البلاد المسلمة التي بها اقليات مسيحية فانها لا تفرق بين مواطنيها بل انهم يحضون بمعاملة خاصة من النظم الحاكمة لا تحصل عليها الاكثرية في مصروسوريا والاردن وغيرها

الى العقلاء فقط
جاكوج -

عسى ان لا تحرف إيلاف تعليقي او تمنتجه, وتسمح بتلاعب علامات التاييد والضد للتعليقات. للعقلاء, امثال السيد عصام وخوليو وصوت الحق, لا تابهوا لتخرصات هذا المشوه الفكري, دعوه يكشف نفسه اكثر فاكثر, فلا احد يصدقه حتى هو لا يصدق نفسه, ولكن تربيته و وإيمانه تفرضان عليه تلك التصرفات الرعناء. فهو لا يستطيع إغاظة نملة, ولكن دعونا نضحك معكم على اكاذيبه وهلوساته, انه مصدر الضحك في هذا الوقت العصيب. مرة اخرى ارجو من محرري إيلاف عدم تنقيح وتنقيط وتغيير مضمون تعليقي, والسماح بتلاعب علامات التاييد والضد و عدم نشر التعليق تحت مختلف الحجج الواهية. وكما اوضح واثبت احد المعلقين الافاضل في مكان اخر, مسالة إثبات انهم ليسوا ملوك ومخترعي كل تلك الصفات السيئة من قتل, غزو, إحتلال, إرهاب, كذب, تزوير, تخبط فكري وإيماني , يقع على عاتقهم, ولن يستطيعوا إثبات عكس ذلك الى يوم القيامة, فتلك الصفات مثبوتة ومطبوعة على جباههم, ولن يستطيعوا إزالتها إلا بالكذب والتزوير, ولهذا فإن تغيير ذلك مستحيل.. دعوهم يبثون قصصهم الهوليوودية والاسماء التي ياتون بها من قصص الف ليلة وليلة تجعلنا نقهقه عاليا على تلك السقطات التي لا قيام بعدها. فالبريء لا يصر على إثبات برائته, فهي واضحة, اما المجرم (كحالتهم), فانه يحاول يائسا ان يغير حقيقته المجرمة ويفشل. فدعوهم على تخاريفهم و(إغاظتهم) ودعونا نستانس رعبهم و خوفهم من الحقيقة, فهم يرتعدون خوفا من كلمات لا وجود لها في قواميسهم, كالحق والمنطق والعقل, إستعاضوا عنها بكلمات كالارهاب والغزو والكذب. مرة اخرى, ارجو من محرري إيلاف ان لا يمنتجوا تعليقي او يغيروا مضمونه, كعلامات التاييد والضد للامانة الصحفية!!!!!.

ماذا يفيد اعتذار المسيحيين
قاريء -

ههههه ماذا يفيد اعتذار المسيحيين لمن عانوا منهم ؟! واين يصرفون هذا الاعتذار مالم يدفع المسيحيون لاولياء الدم تعويضات مالية مجزية في الامريكتين واستراليا وافريقيا وجنوب اسيا وجزر المحيطات والشرق الاوسط فلن يفيد الاعتذار ما لم يرجعوا ما نهبوه من خيرات تلك البلدان من ذهب ومعادن فلن يفيد الاعتذار عزاء هؤلاء الضحايا ان هناك يوم للدينونة والعقاب والجزاء وان ملايين ملاييين ملايين القتلة والسفاحين من المسيحيين سوف يرسلون الى الجحيم ويخلدون فيها جزاءا وفقا لما ارتكبته ايديهم من جرائم بحق الانسانية .

تطرف مسيحي الحادي ؟!
قاريء -

المتطرفون المسيحيون واخوانهم الملاحدة !

الإعتذار مفيد للأجيال
الى 27 -

تقول ماذا يفيد الإعتذار للمسيحين و انا اقول لك يفيد كثيرا فعلى الأقل الجيل الجديد سوف يشعر بالذنب و يحاول تعويض احفاد من تعرضوا الى الظلم و الجيل الجديد سوف يكبر اكثر تسامحا و بالفعل انه متسامح لهذا الدول الأوروبية فتحت ابوابها لكل من هب و دب حتى للمسلمين الذين لا يخفون كراهيتهم و نواياهم الشريرة و الخبيثة تجاه الغرب من امثال ابو قتادة و ابو حمزة المصري و الآف المسلمين و من بينهم اطباء و مهندسين يعيشون في الغرب و يتمنون زوال حضارته ، و لكن هل انت و شيوخك المسلمين تقبلون ان تعتذروا عن ما اقترفه اجدادكم من جرائم بحٌق الشعوب / اكيد لا احد منكم يجرؤ على انتقاد اعمال القتل و الإرهاب التي ارتكبها خلفاءكم لنشر الدين لأنكم تربيتم على التفاخر بتلك الغزوات و تباركوها و تقدسوها

الى جاكوج
صوت الحق -

صدقني انت لا تعرف ما تقول كن صادقا مع نفسك بدون فلسفه فاضيه وتأكد ان الشمس لا تغطى بغربال تحياتي.

الى جاكوج
صوت الحق -

أنا أسف جدأ

الى (قاريء)
من العامة -

هل لديكم شجاعة (المسيحيين) في الاعتراف بجرائمكم بحق كل شعوب الارض ؟ العاقل هو الذي لديه الشجاعة والجراة في الاعتراف باخطائه. اما المجرم التعس , فسيضل يكابر وسيخسر في النهاية . ثم اي جحيم هذا الذي تتحدث عنه؟ .............لا مكان للارهابيين والغزاة والقتلة والكذابين في الجنة. حتى الجحيم يرفضكم . حسنا كل هذه (الجرائم) لمذا تطلبون اللجوء الى تلك الدول , ولم نسمع احدا طلب اللجوء ال السعودية, الكويت, اندونيسيا, تركيا ؟ إن هم قتلة, فلماذا تطالبون وتستميتون لبناء مراكز تجنيد وتدريب الارهابيين والقتلة في تلك الدول؟ رائحتكم تزكم انوف اكلة لحوم البشر. ساستعير مقطعا من التعليق المرقم 26, مع الاعتذار لذلك. ارجو من محرر صفحة التعليقات ان لا يتلاعب بالتعليق, ولا يهمش وينقط ويقدم ويؤخر في تعليقي. دع هذه الفئة المجرمة تحول تبرير جرائمها بحق شعوب الارض, أن إستطاعت, فهم قتلة وكذابين وليس غيرها نهاية العالم.

الى (قاريء)
من العامة -

هل لديكم شجاعة (المسيحيين) في الاعتراف بجرائمكم بحق كل شعوب الارض ؟ العاقل هو الذي لديه الشجاعة والجراة في الاعتراف باخطائه. اما المجرم التعس , فسيضل يكابر وسيخسر في النهاية . ثم اي جحيم هذا الذي تتحدث عنه؟ .............لا مكان للارهابيين والغزاة والقتلة والكذابين في الجنة. حتى الجحيم يرفضكم . حسنا كل هذه (الجرائم) لمذا تطلبون اللجوء الى تلك الدول , ولم نسمع احدا طلب اللجوء ال السعودية, الكويت, اندونيسيا, تركيا ؟ إن هم قتلة, فلماذا تطالبون وتستميتون لبناء مراكز تجنيد وتدريب الارهابيين والقتلة في تلك الدول؟ رائحتكم تزكم انوف اكلة لحوم البشر. ساستعير مقطعا من التعليق المرقم 26, مع الاعتذار لذلك. ارجو من محرر صفحة التعليقات ان لا يتلاعب بالتعليق, ولا يهمش وينقط ويقدم ويؤخر في تعليقي. دع هذه الفئة المجرمة تحول تبرير جرائمها بحق شعوب الارض, أن إستطاعت, فهم قتلة وكذابين وليس غيرها نهاية العالم.

هروب المسيحيين
قاريء يكره الصليبيين -

اتهام المسلمين مضحك جدا لقد اتينا لكم بشهادة قسيس مسيحي كشف حقيقة المسيحية وتاريخها و التوجه الى المسلمين هو هروب من مواجهة هذا الدين الذين قام اتباعه بجرائم ضد الانسانية يعاقب عليها قانون السماء والارض

هروب المسيحيين
قاريء يكره الصليبيين -

اتهام المسلمين مضحك جدا لقد اتينا لكم بشهادة قسيس مسيحي كشف حقيقة المسيحية وتاريخها و التوجه الى المسلمين هو هروب من مواجهة هذا الدين الذين قام اتباعه بجرائم ضد الانسانية يعاقب عليها قانون السماء والارض

شهادات الجزء الثاني
قاريء يكره الارهابيين -

خالف شروط النشر

شهادات الجزء الثاني
قاريء يكره الارهابيين -

خالف شروط النشر

معلقين انسانيين كاره نفسه
جان فالجان -

استمتع بقراءة تعليقات القراء المثقفين على اي موضوع، ولكن عندما اجد ان التعليقات بالعشرات ) ، اقول من اين لي الوقت لقراءة كل هذه التعليقات، ولكن بمجرد ان أجد اسم قـــــاريء يكــــــره .....الى آخره) اتنفس الصعداء، لأني اتجاوز عن ترهاته المكررة مئات المرات، وأركز على قراءة تعليقات القراء المثقفين الإنسانية ، والتي هي ما يجعل منها شموع مضيئة في عتمة الكراهية ، احب ان اشكر كل المعلقين الإنسانيين ذوي الضمير الحي مثل البغدادي وبهاء وخوليو والأسمر والكثير الكثير غيرهم ، عذراً لمن لا تحضرني اسمائهم الآن، واحب ان اقول مرة اخرى (لكـاره نفســة) ان قراء ايلاف الوعيين لا يقرأوون ترهاتك مـرتيـن، لأنه مهما غيرت اسمك ، فإن اسلوبك ولب ما تكتب يدل على نفس ضحالة الفكر والقلب لديك. شكراً لجميع القراء الإنسانيون

معلقين انسانيين كاره نفسه
جان فالجان -

استمتع بقراءة تعليقات القراء المثقفين على اي موضوع، ولكن عندما اجد ان التعليقات بالعشرات ) ، اقول من اين لي الوقت لقراءة كل هذه التعليقات، ولكن بمجرد ان أجد اسم قـــــاريء يكــــــره .....الى آخره) اتنفس الصعداء، لأني اتجاوز عن ترهاته المكررة مئات المرات، وأركز على قراءة تعليقات القراء المثقفين الإنسانية ، والتي هي ما يجعل منها شموع مضيئة في عتمة الكراهية ، احب ان اشكر كل المعلقين الإنسانيين ذوي الضمير الحي مثل البغدادي وبهاء وخوليو والأسمر والكثير الكثير غيرهم ، عذراً لمن لا تحضرني اسمائهم الآن، واحب ان اقول مرة اخرى (لكـاره نفســة) ان قراء ايلاف الوعيين لا يقرأوون ترهاتك مـرتيـن، لأنه مهما غيرت اسمك ، فإن اسلوبك ولب ما تكتب يدل على نفس ضحالة الفكر والقلب لديك. شكراً لجميع القراء الإنسانيون

اين ردي يا إيلاف؟؟
قاريء يكره الارهابيين -

ارسلت تعليقي وفيه إثباتات و توثيق ردا على 33, كاره كل شيء حتى نفسه, فما مصير التعليقين؟ ام انكم رميتم طوق النجاة مرى اخرى , فقط لاحبابكم من الكارهين؟؟؟؟؟؟؟

اين ردي يا إيلاف؟؟
قاريء يكره الارهابيين -

ارسلت تعليقي وفيه إثباتات و توثيق ردا على 33, كاره كل شيء حتى نفسه, فما مصير التعليقين؟ ام انكم رميتم طوق النجاة مرى اخرى , فقط لاحبابكم من الكارهين؟؟؟؟؟؟؟