أصداء

رجال الدين بين الإزدواجية والشذوذ الجنسى

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كتب عالم الإجتماع العراقى على الوردى (1913-1995) كتابه المتميز (وعاظ السلاطين) ناقدا الوعاظ فى فكرهم وسلوكهم ووعظهم وتواطئهم مع السلاطين ضد الفقراء والمحرومين ليكونوا طبقة مترفة غنية تستغل الدين لمصالحها. كانت ردود الفعل كبيرة جدا حيث صدرت فى نفس تلك السنة خمسة كتب وعشرات المقالات ردا عليه، وصار حديث المجالس والنوادى والمنتديات. مما حدى بالوردى أن يكتب (مهزلة العقل البشرى) رادا على نقودهم وآرائهم.

إنّ رجال الدين والوعاظ هم أبعد الناس عن موعظتهم وأحرص الناس على الدنيا والمال والجاه وعلاقته بالسلطان والمترفين فكانت لهم سلطة وسطوة من السلطان الطاغية، فقال الوردى (والغريب أن الواعظين أنفسهم لايتبعون النصائح التى ينادون بها فهم يقولون للناس (نظفوا قلوبكم من أدران الحسد والشهوة والأنانية) بينما نجدهم أحرص الناس وأكثرهم حسدا وشهوة وأنانية وحبا للدنيا). يقول الوردى: (ويبدو لى أنّ هذا هو دأب الواعظين عندنا، فهم يتركون الطغاة والمترفين يفعلون ما يشاؤون ويصبّون جلّ اهتماماتهم على الفقراء من الناس فيبحثون عن زلاتهم، وينغصون عليهم عيشهم وينذرون بالويل والثبور فى الدنيا والآخرة. وسبب هذا الوعظ فى التحيز في ما اعتقده راجع إلى أن الواعظين كانوا ولا يزالون يعيشون على فضلات موائد الأغنياء والطغاة. فكانت معايشهم متوقفة على رضى أولياء أمره وتراهم لذلك يغضّون الطرف عما يقوم به هؤلاء من التعسف والنهب والترف ثم يدعون لهم فوق ذلك بطول العمر). وهكذا يكون الوعاظ مع الطغاة والمترفين ضد الفقراء ومعيشتهم عليهم فتجد الوعاظ مترفين كالمترفين.

نبيل الحيدري

ينبغى للواعظ الذى يعظ الناس صباح مساء أن يكون متعظا بل قدوة بسلوكه قبل قوله وواعظا متعظا حيث أن الله تعالى يقول (أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم). وقال الشاعر
لاتنه عن خلق وتأمر مثله عار عليك إذا فعلت عظيم.

لم ينقد الوردى الدين بل اعتبر الأنبياء ثواراً ضد التقاليد من أجل التقدم والفقراء والعدالة الاجتماعية؛ قال: (كان النبى ثائراً مجدداً يدعو إلى التقدم الاجتماعى فى أقصى معانيه، وهو لا يريد الركود لأمته لأن الدين لا يستقيم مع الجمود). لكنه نقد الوعاظ والخطباء، وكان يجول فى المساجد والحسينيات ويسمع خطاباتهم النارية الحماسية فيسجلها وينقدها.

يعتبر الوردي دور الوعاظ هو تخدير الناس واستغلالهم، وهكذا كان استغلال الحكام للوعاظ ونسيان الناس للظلم الكبير فيتحول إلى ظلم بعضهم بعضاً. فيقول: (ويخيل إلى أن الطغاة وجدوا فى الواعظين خير عون لهم على إلهاء رعاياهم وتخديرهم؛ فقد انشغل الناس بوعظ بعضهم بعضا فنسوا بذلك ما حلّ بهم على أيدى الطغاة من ظلم). وعندها حدّد الوردى دور الوعاظ بالتخدير والإلهاء

وفى لقاء الوردى مع أحد الفقهاء قال له الفقيه (قرأتُ جميعَ كتاب وعاظ السلاطين باهتمام وانشداد ولا أخفى لك إعجابى الكبير به وانبهارى به فلا يوجد كتاب يوازيه لكن ليس كل ما يعلَم، يكتب ثم ينشر) وذكر له قصة الشذوذ الجنسى فى المدارس الدينية رغم صحتها وسأله مستغربا كيف عرف ذلك. وأجابه الوردى فيما أجابه (هل تريد منى أن أكذب على الناس، إنها دراسة لظاهرة إجتماعية..) ولذلك أسباب كثيرة منها الإنعزال عن النساء فى حوزات دينية تجمع الرجال فى غرف واحدة ولسنين طويلة حتى اشتهرت الأماكن الدينية وسراديبها فى قم وأمثالها بذلك ونظمت الأشعار وكتبت القصائد.

من أهم الكتب التى كتبها الوعاظ ضده هو ما كتبه رجل الدين (مرتضى العسكرى) كتابا بعنوان (مع الدكتور على الوردي) وهو يناقشه فى قضية الجنس حيث يمثل عقدة لفقهاء الفرس، يقول العسكرى (أن الإنحراف الجنسى قد انتشر فى الإسلام من جراء سببين لاثالث لهما أولا الأمراء والخلفاء حيث جرهم الترف فى الشهوة الجنسية إلى البحث وراء متعة جديدة صعبة المنال، فوجدها باللواط فى الغلمان.

ثانيا الأديرة المسيحية حيث انقلبت فى العهد العباسى إلى حانات ومواخير للغلمان وذلك فى سبيل إفساد المجتمع الإسلامى وإضعاف أمره إزاء الدول المسيحية التى تربصت به الدوائر آنذاك). إنتهى كلام واعظ السلطان العسكرى، وأجابه الوردى فى كتابه (مهزلة العقل البشرى) من جوانب كثيرة فهى ظاهرة اجتماعية ينبغى دراستها وعدم الخلط بين السبب وبين النتيجة فقال الوردى (وليس من قصدنا هنا الدفاع عن أمراء المسلمين أو أديرة المسيحيين إنما نود القول أن الإنحراف الجنسى لا ينتشر بين الناس بتأثير أمير أو دير فهو ظاهرة اجتماعية عامة وربما كان لواط الأمير وانحراف الدير من نتائج هذه الظاهرة لا من أسبابها. ومن العيوب المنطقية التى تعتور تفكير إخواننا أنهم كثيرا ما يجعلون العربة أمام الحصان وليس العكس أى يعدون السبب نتيجة والنتيجة سببا)..وفى الغرب توجد إحصاءات صريحة ودقيقة بينما فى مجتمعنا لاتوجد إحصاءات ولا صراحة خصوصا فى مثل هذه الأمور الحساسة لارتباطها بالدين والعادات والتقاليد. ويعتقد الوردى أن اللواط ينتشر بين رجال الدين كثيرا وفى مراكزهم الدينية بسبب عوامل مختلفة فيقول الوردى (يبدو أن وعاظنا يستسيغون الإنحراف الجنسى بين الناس ولا يستسيغون انتشار السفور ولعلنا لانغالى إذا قلنا أن الإنحراف الجنسى منتشر بين الوعاظ أنفسهم أكثر من انتشاره بين غيرهم، وهذه هى عاقبة من يغفل أمر الطبيعة البشرية ويعظ بما يخالفها). مما يظهر خوف الفقهاء ووعاظ السلاطين من انتشار الحقائق خصوصا الشذوذ الجنسى بين رجال الدين الذين مع الأسف يحترمهم الناس ولو علموا ازدواجياتهم وشذوذهم الجنسى وفضائحهم اليومية لرفضوهم ورجعوا إلى عقولهم بدلا من تسليم عقولهم لوعاظ السلاطين.


لقد أصدر الوعاظ فتاواهم ضد الوردى وشنعوا عليه فى الحسينيات والمآتم والجوامع وذهبت وفودهم الدينية إلى وزارة العدلية لإقامة الدعاوى ضد (الكافر الزنديق على الوردى) وحرّضوا الوعاظ حتى قال أحدهم المبرزين (هنالك ثلاثة أمور تؤدى إلى فساد البلاد هى القمار والبغاء وعلى الوردى)، كما نقله الوردى نفسه فى كتابه (مهزلة العقل البشرى) الصفحة 355.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
موضوع جرئ وقيّم
محمد عبد الله -

أحسنت يا أستاذى نبيل الحيدرى على هذا البحث القيم والجرئ الذى جمع بين على الوردى عالم الإجتماع وبين رجال الدين كزعيم حزب الدعوة مرتضى العسكرى وقصة الأديرة التى ادعاها العسكرى وكتاب وعاظ السلاطين والردود عليه لاسيما تكفير الوردى عندما نقد رجال الدين المزيفين وتناقضاتهم وشذوذهم الجنسى وردودهم ثم رده فى مهزلة العقل البشرى... وغيره بإبداع الكاتب فى تحليل ظاهرتين اجتماعيتين من ازدواجية والشذوذ لرجال الدين

اخفاء الحقيقة
Ana -

تقول ان الدين لا يستقيم مع الجمود، اذن لماذا خير امة اخرجت للناس جامدة منذ 1500 سنة .؟؟لن يحركها ساكنا في شتى مجالات الحياة المهمة ، هل الشيوخ هم السبب؟ ام ما يحتويه الدين؟ لماذا تخفي الحقيقة ؟

اخفاء الحقيقة
Ana -

تقول ان الدين لا يستقيم مع الجمود، اذن لماذا خير امة اخرجت للناس جامدة منذ 1500 سنة .؟؟لن يحركها ساكنا في شتى مجالات الحياة المهمة ، هل الشيوخ هم السبب؟ ام ما يحتويه الدين؟ لماذا تخفي الحقيقة ؟

لماذا تكفير الوردى
سناء الجميل -

لماذا تكفير الوردى لأنه نقد الوعاظ وبين ارتباطهم بالحكام السلاطين وبالمترفين وحصولهم على الإمتيازات الدنيوية بتحالف شيطانى ولما لم يجدوا جوابا كفروه وزندقزه وأخرجوه من الملة وقد أعجبتنى كتبه وأفكاره

لماذا تكفير الوردى
سناء الجميل -

لماذا تكفير الوردى لأنه نقد الوعاظ وبين ارتباطهم بالحكام السلاطين وبالمترفين وحصولهم على الإمتيازات الدنيوية بتحالف شيطانى ولما لم يجدوا جوابا كفروه وزندقزه وأخرجوه من الملة وقد أعجبتنى كتبه وأفكاره

لماذا شذوذ رجال الدين
محمود حامد -

أنا أعتقد أن المراكز الدينية فى النجف وقم وسراديبها معروفة بشذوذهم الجنسى فقد ألفت الكتب ونظمت القصائد وصدق فيقول الوردى (يبدو أن وعاظنا يستسيغون الإنحراف الجنسى بين الناس ولا يستسيغون انتشار السفور ولعلنا لانغالى إذا قلنا أن الإنحراف الجنسى منتشر بين الوعاظ أنفسهم أكثر من انتشاره بين غيرهم، وهذه هى عاقبة من يغفل أمر الطبيعة البشرية ويعظ بما يخالفها).

لماذا شذوذ رجال الدين
محمود حامد -

أنا أعتقد أن المراكز الدينية فى النجف وقم وسراديبها معروفة بشذوذهم الجنسى فقد ألفت الكتب ونظمت القصائد وصدق فيقول الوردى (يبدو أن وعاظنا يستسيغون الإنحراف الجنسى بين الناس ولا يستسيغون انتشار السفور ولعلنا لانغالى إذا قلنا أن الإنحراف الجنسى منتشر بين الوعاظ أنفسهم أكثر من انتشاره بين غيرهم، وهذه هى عاقبة من يغفل أمر الطبيعة البشرية ويعظ بما يخالفها).

تبعية الوعاظ للسلاطين
إبراهيم جار الله -

سيرة رجال الدين دوما مع السلاطين والحكام انّ رجال الدين والوعاظ هم أبعد الناس عن موعظتهم وأحرص الناس على الدنيا والمال والجاه وعلاقته بالسلطان والمترفين فكانت لهم سلطة وسطوة من السلطان الطاغية، فقال الوردى (والغريب أن الواعظين أنفسهم لايتبعون النصائح التى ينادون بها فهم يقولون للناس (نظفوا قلوبكم من أدران الحسد والشهوة والأنانية) بينما نجدهم أحرص الناس وأكثرهم حسدا وشهوة وأنانية وحبا للدنيا). يقول الوردى: (ويبدو لى أنّ هذا هو دأب الواعظين عندنا، فهم يتركون الطغاة والمترفين يفعلون ما يشاؤون ويصبّون جلّ اهتماماتهم على الفقراء من الناس فيبحثون عن زلاتهم، وينغصون عليهم عيشهم وينذرون بالويل والثبور فى الدنيا والآخرة. وسبب هذا الوعظ فى التحيز في ما اعتقده راجع إلى أن الواعظين كانوا ولا يزالون يعيشون على فضلات موائد الأغنياء والطغاة. فكانت معايشهم متوقفة على رضى أولياء أمره وتراهم لذلك يغضّون الطرف عما يقوم به هؤلاء من التعسف والنهب والترف ثم يدعون لهم فوق ذلك بطول العمر). وهكذا يكون الوعاظ مع الطغاة والمترفين ضد الفقراء ومعيشتهم عليهم فتجد الوعاظ مترفين كالمترفين.

تبعية الوعاظ للسلاطين
إبراهيم جار الله -

سيرة رجال الدين دوما مع السلاطين والحكام انّ رجال الدين والوعاظ هم أبعد الناس عن موعظتهم وأحرص الناس على الدنيا والمال والجاه وعلاقته بالسلطان والمترفين فكانت لهم سلطة وسطوة من السلطان الطاغية، فقال الوردى (والغريب أن الواعظين أنفسهم لايتبعون النصائح التى ينادون بها فهم يقولون للناس (نظفوا قلوبكم من أدران الحسد والشهوة والأنانية) بينما نجدهم أحرص الناس وأكثرهم حسدا وشهوة وأنانية وحبا للدنيا). يقول الوردى: (ويبدو لى أنّ هذا هو دأب الواعظين عندنا، فهم يتركون الطغاة والمترفين يفعلون ما يشاؤون ويصبّون جلّ اهتماماتهم على الفقراء من الناس فيبحثون عن زلاتهم، وينغصون عليهم عيشهم وينذرون بالويل والثبور فى الدنيا والآخرة. وسبب هذا الوعظ فى التحيز في ما اعتقده راجع إلى أن الواعظين كانوا ولا يزالون يعيشون على فضلات موائد الأغنياء والطغاة. فكانت معايشهم متوقفة على رضى أولياء أمره وتراهم لذلك يغضّون الطرف عما يقوم به هؤلاء من التعسف والنهب والترف ثم يدعون لهم فوق ذلك بطول العمر). وهكذا يكون الوعاظ مع الطغاة والمترفين ضد الفقراء ومعيشتهم عليهم فتجد الوعاظ مترفين كالمترفين.

موضوع قوى صريح
سندس حلمى -

أشكر الكاتب المبدع على الموضوع الجرئ فى شذوذ رجال الدين وأسبابها وتحليلها إجتماعيا مستفيدا بآراء الوردى وإقرار الفقهاء حيث يعيشون أجواء على شكل مجموعات رجالية فى المدارس الدينية بعيدين عن النساء ثم ربط ذلك بخطاباتهم الوعظية التى تناقض ممارساتهم لاسيما شذوذهم الجنسى خصوصا الفقهاء يفتون بأقسى الفتاوى ضد الشذوذ فأبدعت يانبيل أيما إبداع كعادتك فى اختراق المسكوت عنه

موضوع قوى صريح
سندس حلمى -

أشكر الكاتب المبدع على الموضوع الجرئ فى شذوذ رجال الدين وأسبابها وتحليلها إجتماعيا مستفيدا بآراء الوردى وإقرار الفقهاء حيث يعيشون أجواء على شكل مجموعات رجالية فى المدارس الدينية بعيدين عن النساء ثم ربط ذلك بخطاباتهم الوعظية التى تناقض ممارساتهم لاسيما شذوذهم الجنسى خصوصا الفقهاء يفتون بأقسى الفتاوى ضد الشذوذ فأبدعت يانبيل أيما إبداع كعادتك فى اختراق المسكوت عنه

واعظ غير متعظ
عبد الجبار فيصل -

أكثر الوعاظ الذين يهرجون للقيم والزهد والورع تجدهم أبعد الناس عنها سلوكا وأكثرهم حرصا على المال والدنيا والنساء فلماذا ينخدع بها الناس وأحسن الكاتب نبيل الحيدرى بإرجاع الناس إلى عقولهم وليس إلى تخلف الوعاظ وعقولهم البالية

واعظ غير متعظ
عبد الجبار فيصل -

أكثر الوعاظ الذين يهرجون للقيم والزهد والورع تجدهم أبعد الناس عنها سلوكا وأكثرهم حرصا على المال والدنيا والنساء فلماذا ينخدع بها الناس وأحسن الكاتب نبيل الحيدرى بإرجاع الناس إلى عقولهم وليس إلى تخلف الوعاظ وعقولهم البالية

حاجتنا للصراحة
أحمد جليل -

مجتمعاتنا تعيش حالة سيطرة وحكم الوعاظ ورجال الدين فى منطقة كإيران ومصر وليبيا وتونس والسعودية وغيرها لذلك نحتاج جدا إلى هكذا مواضيع لكبح جماح الإسلام السياسى

حاجتنا للصراحة
أحمد جليل -

مجتمعاتنا تعيش حالة سيطرة وحكم الوعاظ ورجال الدين فى منطقة كإيران ومصر وليبيا وتونس والسعودية وغيرها لذلك نحتاج جدا إلى هكذا مواضيع لكبح جماح الإسلام السياسى

على الوردى
علاء الدين الشمرى -

أنا من المعجبين بعلى الوردى وكتبه لاسيما وعاظ السلاطين واعجب من الحملة العنيفة عليه لأنه نقد الفقهاء والوعاظ ورجال الدين فتحولت المساجد والمقاهى والحسينيات إلى جدل كبير حوله وأشكر الأستاذ الكبير الحيدرى لإلقائه ظلالا مهمة فى أفكار الوردى وكتبه

على الوردى
علاء الدين الشمرى -

أنا من المعجبين بعلى الوردى وكتبه لاسيما وعاظ السلاطين واعجب من الحملة العنيفة عليه لأنه نقد الفقهاء والوعاظ ورجال الدين فتحولت المساجد والمقاهى والحسينيات إلى جدل كبير حوله وأشكر الأستاذ الكبير الحيدرى لإلقائه ظلالا مهمة فى أفكار الوردى وكتبه

اغتصاب الاطفال
مراقب -

الانجذاب للاطفال من ذكور واناث جنسيا يسمى بالانجليزي Paedophilia ويسمى الرجل الذي يرغب الجنس مع الاطفال دون 16 سنة Paedophile ومن يكتسب هذه الصفة في الدول التي تحترم حقوق الانسان وهي الدول الكافرة يتم تسجيله وادراج تفاصيله في سجل خاص للشاذين الذين يحبون مضاجعة الاطفال ويستطيع اي مواطن مراجعة السجل للتأكد أن شخص من هذا النوع لا يعيش في نفس الشارع. وفي بريطانيا يوجد حوالي 25 الف رجل من عشاق الجنس مع الاطفال ويخضعوا لمراقبة من قبل الشرطة والأمن وكثير منهم يقبع في السجن بتهمة اغتصاب الاطفال.

اغتصاب الاطفال
مراقب -

الانجذاب للاطفال من ذكور واناث جنسيا يسمى بالانجليزي Paedophilia ويسمى الرجل الذي يرغب الجنس مع الاطفال دون 16 سنة Paedophile ومن يكتسب هذه الصفة في الدول التي تحترم حقوق الانسان وهي الدول الكافرة يتم تسجيله وادراج تفاصيله في سجل خاص للشاذين الذين يحبون مضاجعة الاطفال ويستطيع اي مواطن مراجعة السجل للتأكد أن شخص من هذا النوع لا يعيش في نفس الشارع. وفي بريطانيا يوجد حوالي 25 الف رجل من عشاق الجنس مع الاطفال ويخضعوا لمراقبة من قبل الشرطة والأمن وكثير منهم يقبع في السجن بتهمة اغتصاب الاطفال.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

هههههههه رب صدفه خير من الف مقال ( في بولندا شهد افتتاح العام الدراسي في احدى المدارس فضيحة استدعت تدخل الشرطة للتحقيق مع راهب كاثوليكي وهو مدير المدرسة في نفس الوقت الذي كان يطلب من الطلاب لعق القشدة من على ركبتيه وكذلك الزحف على الدرج للصعود الى الصفوف الدراسية فان مدير مدرسة السالزيان في لوبين جنوب بولندا الراهب مارشي كوزيرا قال بأن هذا التقليد يتم العمل به مع بدء الدراسة في كل عام ولكن يبدو بأنها المرة الاولى التي يتم نشر الصور فيها على موقع المدرسة الالكتروني.اما موقف الاهالي من صور اطفالهم فقد تباينت بين من شجب تصرف المدير وطالب بتوبيخه وبين من قال بأن هذه الصور عادية جدا وبأن الرغوة على ركبتي المدير هي رغوة صابون حلاقة عادي لا يتم اكلها من قبل احد ورأوا بان الامر فيه فكاهة تناسب بدء العام الدراسي.يذكر أن الصور تم حذفها من موقع المدرسة وطلب من المدير عدم تكرار هذا الامر المشين مرة ثانية. ) <<الأديرة المسيحية انقلبت إلى حانات . اقول يا رقم 2 من دق الباب سمع الجواب

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

هههههههه رب صدفه خير من الف مقال ( في بولندا شهد افتتاح العام الدراسي في احدى المدارس فضيحة استدعت تدخل الشرطة للتحقيق مع راهب كاثوليكي وهو مدير المدرسة في نفس الوقت الذي كان يطلب من الطلاب لعق القشدة من على ركبتيه وكذلك الزحف على الدرج للصعود الى الصفوف الدراسية فان مدير مدرسة السالزيان في لوبين جنوب بولندا الراهب مارشي كوزيرا قال بأن هذا التقليد يتم العمل به مع بدء الدراسة في كل عام ولكن يبدو بأنها المرة الاولى التي يتم نشر الصور فيها على موقع المدرسة الالكتروني.اما موقف الاهالي من صور اطفالهم فقد تباينت بين من شجب تصرف المدير وطالب بتوبيخه وبين من قال بأن هذه الصور عادية جدا وبأن الرغوة على ركبتي المدير هي رغوة صابون حلاقة عادي لا يتم اكلها من قبل احد ورأوا بان الامر فيه فكاهة تناسب بدء العام الدراسي.يذكر أن الصور تم حذفها من موقع المدرسة وطلب من المدير عدم تكرار هذا الامر المشين مرة ثانية. ) <<الأديرة المسيحية انقلبت إلى حانات . اقول يا رقم 2 من دق الباب سمع الجواب

والشذوذ
محمدى -

أنا إيرانى وأعرف أن قم والحوزات الدينية مليئة بالشذوذ وذلك معروف جدا

والشذوذ
محمدى -

أنا إيرانى وأعرف أن قم والحوزات الدينية مليئة بالشذوذ وذلك معروف جدا

CAME TO SINNER
Rose -

DEAR AUTHOR , WHAT YOU DESCRIBED IS THE SINFULL AND FALLEN MANKIND , SLAVES TO SIN AND THE PWOER OF SATAN....BUT THANKS TO GOD WHO SENT HIS SON JESUS TO FREE US BY HIS BLODDSHED ON THE CROSS AS HE SAID" I CAMT NOT TO CALL RIGHTEOUS BUT SINNER INTO REPENTANCE'' AND THE BIBLE SAYS" GOD LOVES THE WORLD TOO MUCH THAT HE SENT HIS ONLY BEGOTTEN SON SO THAT WHOEVER BELIEV IN HIM SHALL NOT PERISH BUT SHALL HAVE ETERNA L LIFE

CAME TO SINNER
Rose -

DEAR AUTHOR , WHAT YOU DESCRIBED IS THE SINFULL AND FALLEN MANKIND , SLAVES TO SIN AND THE PWOER OF SATAN....BUT THANKS TO GOD WHO SENT HIS SON JESUS TO FREE US BY HIS BLODDSHED ON THE CROSS AS HE SAID" I CAMT NOT TO CALL RIGHTEOUS BUT SINNER INTO REPENTANCE'' AND THE BIBLE SAYS" GOD LOVES THE WORLD TOO MUCH THAT HE SENT HIS ONLY BEGOTTEN SON SO THAT WHOEVER BELIEV IN HIM SHALL NOT PERISH BUT SHALL HAVE ETERNA L LIFE

تراث
أبو رامي -

أحترام رجال الدين أحد مفردات التراث في مجتمعاتنا لدرجة الاضفاء عليهم بالهيبة التي تمنع من السؤال عن تأريخ وسلوك أيا منهم لمجرد لبسهم العمامة وأطلاق اللحى!تجربة العراق اليوم وتصدي العديد منهم للسياسة والسعي الدؤوب وراء السلطة والجاه والنفوذ جعلتهم على المحك فظهر منهم المزورين والنصابين والكذابين والسارقين لدرجة أن رؤية المعمم أصبحت من المنغصات الاجتماعية وما عادوا يُطاقون وفقدوا بريقهم وأنكشف معدنهم بعدما دفع العراق ثمنا غاليا في كشف هؤلاء..

تراث
أبو رامي -

أحترام رجال الدين أحد مفردات التراث في مجتمعاتنا لدرجة الاضفاء عليهم بالهيبة التي تمنع من السؤال عن تأريخ وسلوك أيا منهم لمجرد لبسهم العمامة وأطلاق اللحى!تجربة العراق اليوم وتصدي العديد منهم للسياسة والسعي الدؤوب وراء السلطة والجاه والنفوذ جعلتهم على المحك فظهر منهم المزورين والنصابين والكذابين والسارقين لدرجة أن رؤية المعمم أصبحت من المنغصات الاجتماعية وما عادوا يُطاقون وفقدوا بريقهم وأنكشف معدنهم بعدما دفع العراق ثمنا غاليا في كشف هؤلاء..

SLAVES TO SIN
Rose -

ALL DID SIN AND ALL UNDER THE PUNISHMENT OF DEATH AS WE DID TRANSGRESSION AGAINST GOD....BUT THANKS TO JESUS WHO SAID" IF THE SON SET YOU FREE THEN YOU ARE FREE INDEED".....AND PEOPLE ALWAYS DO WHAT THEY DON''T WANT TO DO BECASUE THEY ARE UNDER THE LAW OF CURSE THAT BRINGS DEATH , BUT THANKS TO JESUS CHRIST THE LORD WHO BY HIS GRACE HAS GIVEN US THE LAW OF THE SPIRIT AS THRU HIS SPIRIT PEOPLE HATE SIN AND STRUGGLE WITH SIN DUE TO THE LOVE TO THEIR SAVIOUR WHO DIED FOR THEM; AND COQUERED THE POWER OF DARKNESS

SLAVES TO SIN
Rose -

ALL DID SIN AND ALL UNDER THE PUNISHMENT OF DEATH AS WE DID TRANSGRESSION AGAINST GOD....BUT THANKS TO JESUS WHO SAID" IF THE SON SET YOU FREE THEN YOU ARE FREE INDEED".....AND PEOPLE ALWAYS DO WHAT THEY DON''T WANT TO DO BECASUE THEY ARE UNDER THE LAW OF CURSE THAT BRINGS DEATH , BUT THANKS TO JESUS CHRIST THE LORD WHO BY HIS GRACE HAS GIVEN US THE LAW OF THE SPIRIT AS THRU HIS SPIRIT PEOPLE HATE SIN AND STRUGGLE WITH SIN DUE TO THE LOVE TO THEIR SAVIOUR WHO DIED FOR THEM; AND COQUERED THE POWER OF DARKNESS

11 الاماراتية
اماراتي في الغرب -

أشكر الاماراتية على حماسها. في اوروبا يفضحوا الخبر ويفضحوا المرتكب وينشروا صوره في الصحف ويحاكموه ويسجن ويعاقب ويفقد وظيفته ومنصبه. في عالمنا العربي والاسلامي يلتزمون الصمت ولفلفة الموضوع وتغطيته والفاعيل يهرب من العقاب والفضيحة. واذا تم الكشف عن رجل دين يمارس الجنس مع طفلة يصدر فتوى ليتزوجها وبعد الزوج يتخلص منها بالطلاق ويأتي بأخرى. لا تفرحي.

11 الاماراتية
اماراتي في الغرب -

أشكر الاماراتية على حماسها. في اوروبا يفضحوا الخبر ويفضحوا المرتكب وينشروا صوره في الصحف ويحاكموه ويسجن ويعاقب ويفقد وظيفته ومنصبه. في عالمنا العربي والاسلامي يلتزمون الصمت ولفلفة الموضوع وتغطيته والفاعيل يهرب من العقاب والفضيحة. واذا تم الكشف عن رجل دين يمارس الجنس مع طفلة يصدر فتوى ليتزوجها وبعد الزوج يتخلص منها بالطلاق ويأتي بأخرى. لا تفرحي.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 14 اقول يا المسخره يا النصراني ما ادري الملحد ياريت تكون عندك جرأه اكثر وتكتب اسم بلدك الحقيقي لان الاماراتيين عندهم اسلوب معين اذا بنكلم بعض فهمت يا متخلف

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 14 اقول يا المسخره يا النصراني ما ادري الملحد ياريت تكون عندك جرأه اكثر وتكتب اسم بلدك الحقيقي لان الاماراتيين عندهم اسلوب معين اذا بنكلم بعض فهمت يا متخلف

تجني
حسن الوزان -

ليس دفاعا عن الحوزجيه ولكن اعتقد ان هذه ظاهره تجاوزها الزمن وخاصه في العراق فطلاب الحوزه زمان كانوا من الفقراء المدقعين في فقرهم (معظمهم) ولكن اليوم وبفظل الاسناد من قبل المراجع (وقد فتحها الله عليهم بالواسع ) و التشجيع الحكومي اصبحوا في دون حاجه ماليه فيستطيعون التمتع و الزواج و اشباع رغباتهم مع النساء حلالا و حراما والمقال اجترار لتراث عالم اجتماع كبير كان من الأجدى ان يتم تجديد البحث ولله في خلقه شؤون

17 المفتخرة
مهند سيف -

من هو على حق لا يغضب ولا يشتم وتصويت القراء هو خير دليل.

متخلفة وتفتخر
عبد القادر حسن -

مشكلتنا نحن العرب والمسلمين والشرقيين بشكل عام لا نحب سماع الحقيقة ونلجأ لتكفير الآخرين وتحت تسمية عامة.

NEW CREATURE
Rose -

THOSE WHO ARE IN CHRIST JESUS ARE NEW CREATURES, SAYS THE BIBLE......THEY ARE BORN FROM THE SPIRIT THRU THE BAPTISM AND THEN THEY ARE CONTROLLED BY THE SPIRIT AND BRINGFORTH FRUIT OF LOVE, JOY AS JESUS DWELL IN THEM DESPITE PERSECUTION, TRIBULATION, ....THEY ARE LOOKING FOR ETERNAL KINGDOM ......IT DOES NOT MEAN THAT THEY NEVER SIN, BUT IF THEY DID THEY STAND UP AGAIN AS THEY CAN NOT LIVE UNDER THE POWER OF SIN, BUT THEY ARE GIVEN POWER OVER SIN AND LISTEN TO WHAT JESUS SAID IN THE BOOK OF REVEALATION WHERE HE APPERED IN HIS DEVINE NATURE TO ST JOHN" HE WHO OVERCOME THE WORLD , I WILL MAKE HIM A PILLAR IN THE TEMPLE OF MY FATHER AND HE OR SHE SHALL WEAR WHITE DRESS AND I SHALL GIVE HIM A NEW NAME.....THANKS ELAPH

الى اماراتيه
Sam Issak -

اولا لا اعلم ما هو سبب افتخارك؟ لم لا نرى الماني وافتخر او انكليزي وافتخر او كندي ؟؟ انه التعالي على الاخرين وهذه نقطة سلبية على تلك الشعوب وانت وتحدة منهم! اما بخصوص بولندا فانت قرات في الانترنت اي انهم اعتفوا بخطاهم ولكن متى تعترفون انتم حين تخطاون؟

شذوذ
عبدالله‌ البکري -

هوموسکسویل بالعربي الشذوذ الجنسي یوجد في جمیع المجتمعات العالم %5 الی %8 من المواطنین ولکن في العالم العربي %..........

مرض خطير
حر -

مغتصبين للاطفال! هذه هي الحقيقة المرة التي يتستر عليها البعض. الشهوة الجنسية المسلطة ضد طفل او طفلة عمره او عمرها ٦ سنوات او ٩ سنوات هو شذوذ ومرض جنسي خطير يعشش في المجتمعات المتخلفة.

قد تكون
Avatar -

قد تكون هذه الاماراتية قبيحة ودميمة الشكل ولذل تصب جام غضبها على القراء......الشعور بالنقص مصيبة عظمى

شنو الزبده
البصري -

وفسر الماء بعد الجهد بالماء،قرات المقاله ولم افهم ماذا يريد ناقل كلام العلامة علي الوردي؟ بعض المعلقين يقول اشكر الكاتب الكبير على هذه المقاله ولا اعرف ماذا يقصد بالكاتب الكبير ، هل يعني ان الكاتب كبير بالسن( شايب)؟؟ اما بعضهم يقول شكرًا على هذا البحث؟؟؟ وهذا اعجب من من الاول؟ وأين البحث وهو نقل لكلام الفيلسوف علي الوردي؟ ولم يضيف لها الكاتب الكبير؟ لا ناقه ولا جمل،لقد الف الاستاذ الوردي هذا الكتاب قبل اكثر من ٥٠ عاما؟ فما هو الجديد الذي اضافه الباحث البارع كولش زين في الموضوع لم اجد اي اضافة ؟ان العلامة الوردي بحث الموضوع من ناحيه اجتماعيه ويريد ان يقول ان علماء الدين هم بشر وليسوا الهه ؟ يأكلون ويشربون ويخطئون ويصيبون؟ ان الوردي كان عالما في الاجتماع كان لا يؤمن بالمطلق وعندما يتحدث عن ظاهرة يبحث هذا الظاهرة من جميع النواحي ويركز على الطابع الاجتماعي اكثر من الجانب التاريخي؟ وعندما سال هل تصلي قال نعم ولكن ليس كصلاتكم؟له كلمه شهيرة يكررها في معظم كتبه (( الا ما ندر)) هو لايؤمن بالغيب بل بالعلم ؟ ولاتستطيع ان تحكم على علي الوردي الا اذا قرأت كتبه كلها او معظمها؟ يقول الوردي ان الذي يقتل في سبيل الله ، هو يفعل ذلك من اجل الجنه لا من اجل الله؟ وان الذي يقتل في سبيل قبيلته يفعل ذلك من اجل العار ، فكل شئ في نظر الوردي من اجل منفعة؟ واذا قرأت كتابه خوارق اللاشعور تجد يثبت علم الغيب علما من خلال النظرية النسبيه لانشتاين؟ اما في كتابه أسطورة الادب الرفيع فهو تجدة يريد ان يقول ان الشذوذ الجنسي بدا في العصر العباسي ؟ ويعطيك ادله كثيرة من ضمنها تحول الخطاب عند الشعراء من انتي الى انت؟يقول الحيدري ان مرتضى العسكري هو من وعاظ السلاطين؟؟؟فكيف هو من وعاش السلاطين ولم يركن لسلطان في حياتة كلها؟ كان في ثورة عمليه علمية حتى مماته رحمه الله ؟ أليس هو من أسس كلية اصول الدين وحارب النظام البعثي بقلمه ولسانه حتى كاد ان يقتل؟ وحتى عندما هرب الى ايران لم يقف بجانب السلطان ؟ بل التجأ الى البحث العلمي وترك العمل السياسي؟ وعندما رد على الوردي رد ردا علميا مع ادلتة فلم يكفر او يسب الوردي وارجع الى كتاب الوعاظ وسوف تعرف كيف كان الرد والرد عليه؟ وقد استفاد الوردي من بعض طروحات العسكري وجسدها هذا في كتابة أسطورة الادب الرفيع؟ في كل الأحوال علي الوردي كان ظاهرة ككل الظواهر

خالي هموم
مغترب -

رجل الدين مسلما كان أو مسيحيا أو غيرهما ممكن أن نطلق عليه -خالي هموم- فلا هم له في الحياة سوى فرجه وبطنه, رجل الدين لا يعرف من دنياه سوى المسجد أو الكنيسة والبيت, ليس له في الصناعة أو التجارة أو أيّ شأن من شؤون الدنيا ومتاهاتها بل أن حقه يصله الى بيته وهو مستمتع مع حريمه, لذلك معظم رجال الدين المسلمين خاصة لا يكتفوا بزوجة واحدة بل مثنى وثلاث ورباع وفوقها ما ملكت أيديهم تحت أيّ عنوان -متعة أو مسيار أو أيّ عنوان آخر لا تعجز قريحتهم عن أبتكاره ومن ثم يفبركون الاحاديث لتشريعه.. حسنا فعل الغرب حين أعتزلهم لينزووا في كنائسهم ويتركوا السياسة لأهلها أما نحن المسلمين فقد أُبتلينا بهم وبفسادهم وتخريفاتهم خاصة بتدخلاتهم في شؤون السياسة وإدارة الدولة.. لكن ذلك لن يطول فسرعان ما ستتكشف حقائقهم وتنجلي الغمة عن عيون المبهورين بتنظيراتهم وخرافاتهم فيعزلوهم الى زواياهم وتكاياهم.

الى الأماراتية
Arkan Ibrahim -

خالف شروط النشر

الأماراتية مدللة إيلاف
Arkan Ibrahim -

''"رقم 14 اقول " هذا النص مقتبس من تعليق الأماراتية ألم يخالف هذا شروط النشر أم إنها لكونها إماراتية فمن حقهاان تقول ما تشاء . هذا عيب تعليقي كان أهون بكثير من تعليقها فأرجو الأنصاف

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 19 حلال تشتمون وتغضبون وحرام على غيركم ليش انتوا فاكرين نفسكممنوه ! رقم 20 وانت اكثر مني تخلف رقم 25 تعيش وتاخذ غيرها رقم 22 ما تعرف انا على شوو افتخر طيب بجاوبك لما تقولي هو انت شو محلك من الاعراب

......
مدير اعمال الاماراتية -

خالف شروط النشر

الى الأماراتية
Arkan Ibrahim -

أستمري في تطاولك على الآخرين فأنت محفوظة بالصون ومقص الرقيب في يدك وليس بيد أيلاف .مبروك عليك الدلال .