فضاء الرأي

للحرية جدارة واجبة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تصل المأساة قمتها حين تتحول إلى ملهاة، وتوصيف ما يحدث في مصر الآن تعدى بالفعل توصيف مأساة، ليدخل في طور الملهاة، فمحاولة عصابات لا تمتلك غير مقومات الجهل والعداء للحياة وللإنسانية السيطرة على سائر مفاصل الحياة في مصر ذات التاريخ العريق في الحضارة هو ملهاة أكثر منها مأساة، وفي الجانب المقابل هذه النخب التي تلعب دور المعارضة، ظناً منها أنها ببعض البيانات والمؤتمرات الشعبية المصحوبة بتظاهرات ألفية يطلقون عليها وصف "مليونية" سيسقطون الضباع من فوق ظهر الفريسة، هؤلاء أيضاً يلهون بمأساة شعب، الحقيقة التي علينا إدراكها أنه إن كان نظام يوليو 52 قد سقط، فأننا نعيش الآن على فضلاته "موالاة" و"معارضة"!!
نعم نهض الشعب المصري مبكراً بأكثر مما كنا نتوقع رافضاً ما أطلقت عليه التظاهرات "حكم المرشد"، وحقيقة أيضاً أن الشعب بدأ يتجه فعلياً ولو ببطء ليكون جديراً بالتمتع بحقوق الإنسان وفق المعايير العالمية، لكن من الخطأ الإفراط في التفاؤل، وتصور أننا بإزاء بوادر ثورة ثانية من داخل هذا النظام تصحح مسار ثورة 25 يناير، وتغير من نهايتها المؤلمة أو المفجعة، فما نراه الآن من رفض وتظاهرات، سواء من الشباب أو من القضاة أو وكلاء النيابة الرافضين لخطة إسقاط القضاء وتحويله إلى ألعوبة في أيدي أصحاب اللحى، هذه كلها يمكن أن يعتبرها البعض بداية "نوبة صحيان" تتطور إلى ثورة، لكنها يمكن أيضاً أن تكون مجرد رفرفة وارتعاشات جسد الذبيحة قبل أن تفارقها الروح تماماً وتخمد بين أنياب تنغرس فيها!!
لكي تبدأ بالفعل مسيرة جديدة نحو آفاق الحرية والحداثة لابد لها من مقدمات ومنطلقات جديدة، وإذا كانت شعارات الثورة الأولى أو راياتها مازالت صالحة، فإن الأيدي الرافعة لتلك الرايات والمتصدرة للمسيرة والموجهة لها لابد وأن تكون مختلفة تماماً، وإلا لن تكون الحركة المنتظرة مسيرة للأمام، وإنما دوران حول الذات، وها هي ذات الأيدي التي قدمت ثورة الشباب ودمائهم على طبق من ذهب لطيور الظلام، تعاود الآن ذات الكَرَّة، بمحاولتها أخذ الشباب الرافض والدخول به إلى دهاليز نظام حكم لا يتمتع بذرة من الشرعية، تحت راية العمل على "التغيير عبر القنوات الشرعية"، وكأن الأنفاق التي أُدْخلنا إليها يمكن أن يؤدي الولوغ فيها إلى العثور على نور وليس ظلمة وأوحال بلا نهاية.
عبثاً تهتف للحرية إن كنت أسير رؤى متكلسة تعجز عن ترجمة حريتك إلى إبداع وفكر حر حقيقي، عبثاً تنادي بحرية لن تثمر غير قيود بديلة حتى لو كانت أقل إحكاماً، فليس لدينا بمصر نخبة من طلاب الحرية بحق، لدينا طلاب ديموقراطية تؤدي لتداول السلطة، لنستبدل أغلال الحاكم المتمكن بأغلال معارضة تنشد تمكين أنيابها الكليلة من الانغراس في لحومنا. . لهذا بالتحديد أرفض ما يسمونه "التحالف مع الشيطان" لإنقاذ بلادي من وحش متمكن لتقع في براثن وحش متربص. . إذا كنت أرفض أن يتواجد أسافل الناس على كراسي الحكم، فلا يعني هذا أن ألتحق بالأرزال من الناس في المعارضة، فيما البعض منهم يرفع من صوته بالمعارضة للإخوان ليرفع سعره في سوق النخاسة، أغلبهم "يلعبونها معارضة" كما تفعل جماعات "حزب الوسط" و"مصر القوية" وما شابه. . لقد آن أوان رحلة الحداثة والتطهر من مخلفات ماض بغيض، حتى لا نظل إلى الأبد نترنح وننتقل من كارثة لمصيبة.
نتهم الشارع المصري بالجهل والسذاجة والعجز عن النقد الذي يمكنه من مراجعة ما يقدم له، وأنه أسير التلقين كليل النظر، يعجز عن رؤية ما يحدث حوله في العالم الحر المتقدم، وإن رأى وعرف يرفض الحداثة، ويظل متقوقعاً قابضاً على خبزه الجاف وثقافته العتيقة، والحقيقة أن هذه الصفات كلها تنطبق بالأكثر على النخبة، فيما خلا النادر الاستثنائي الذي يؤكد القاعدة.
لدينا العروبيون والناصريون الذين عجزوا حتى الآن عن إدراك سقوط دعاوى الوحدة العربية والقومية العربية العملي على أرض الواقع، إذا لم نرد محاسبتهم على انخداعهم الفكري بأسطوريتها وتهافتها النظري، وليس ذلك لغير أنهم ليسوا أهل فكر وإن اشتغلوا به، ولأنهم أهل تلقين يبتلعون ما يقدم لهم دون ما قدرة على النقد الذاتي والفرز، مفتقدين للخيال الإبداعي القادر على إنتاج بديل يملأ فراغ خرافات وهلاوس نفذت من العظام للنخاع.
لدينا أيضاً "آخر اليساريين (المحترمين)" في العالم، وقد راجع يساريو العالم أنفسهم في سائر أركان الأرض، في روسيا والصين وأوروبا الشرقية والغربية، فيما بقي يساريونا عاجزين عن إفراغ ما في بطونهم في أقرب مراحيض، ليستطيعوا تقبل حقائق العالم الجديد وهضمها، هو نفس العجز المصري أو إن شئت العربي، مازالوا يتحدثون عن صراع الطبقات، وعن عدالة اجتماعية تذبح الرأسماليين لتوزع الفقر بالتساوي على شعوب تنتظر "المن والسلوى" من سماوات الدولة المركزية المهيمنة، رغم صراخهم ليل نهار مطالبين بالحرية السياسية، وكأن نصف المخ الأيمن لهؤلاء يعمل بعكس اتجاه النصف الأيسر!!
لدينا من هؤلاء وأولئك محترفو المعارضة من مخلفات عصري السادات ومبارك، أتقنوا دورهم المعارض المجمل والمكمل لنظام حكم أحادي لا يعترف بتبادل سلطة، وعرفوا واحترفوا الارتزاق بتمثيل دور الثوار الرافضين، وقد صدقوا أنفسهم ولم يصدقهم الناس، حتى وإن مثلوا بالنسبة للعامة بصراخهم الحنجوري مجالاً لتنفيس الكبت من قهر الأوليجاركيات الحاكمة الفاسدة، تماماً كذلك التنفيس الذي نجده في أفلام العنف ومباريات مصارعة المحترفين، تلك التي لا تقل خداعاً عن حنجوريات أصحابنا هؤلاء، وماذا تحتاج جماعة الإخوان المسلمين الآن وهي تُعمل معاولها في هدم الدولة المصرية أكثر من معارضة حنجورية عالية الصوت تسير في ركابها، تجمل بها وجهها أمام الشعب وأمام العالم الخارجي، وتكرس بصراخها شرعيتها الساقطة عبر دعوتها الجماهير للمشاركة في الاستفتاءات والانتخابات، أليست هذه هي الديموقراطية والكرم الحاتمي، أن يكون للطغاة ودعاة الظلمة والتخلف معارضة تقول كل ما تريد، ليفعل الإخوان وملحاقتهم أيضاً ما يريدون؟!!
هؤلاء جميعاً هم نفس شخوص "جبهة الإنقاذ الوطني" وهم من تصدروا لقيادة ثورة الشباب في مرحلتها الأولى، واتضح أنهم ما بين ساذج وغير كفء وعميل ومدلس، والآن من الحماقة قبول تصدرهم انتفاضة الشعب الوليدة ضد حكم ينتمي لعصور بادت، هي ليست اسماً على مسمى "جبهة الإنقاذ الوطني"، هي جبهة إنقاذ لشخوصها من النسيان وإنهاء الخدمة دون معاش تقاعدي. . يكفي أن لا أحداً منهم يفكر أو يجرؤ على المطالبة الواضحة بعلمانية سياسية ومجتمعية. . الثورة تغيرات جذرية ثقافية واجتماعية واقتصادية تكون محصلتها النهائية تغيرات سياسية، والعكس غير صحيح بأية حال، فالبدء بالتغييرات السياسية لن ينجب سوى المزيد من الفشل والتخبط والتخلف، فقد يكون من المرجح أنه كان لدينا في المرحلة الماضية أكثر النظم السياسية سوءً، وإنما المؤكد أننا نرزح منذ عقود في أسوأ ثقافة وسلوكيات وقيم، تجسدت في نخب هي الأسوأ بجدارة، ومن هنا بالتحديد علينا أن نبدأ، ثقافة جد مختلفة بنخب جد مختلفة.
سيختلف الأمر جذرياً بالتأكيد حين تبدأ السيولة والحراك المجتمعي والثقافي عند القاعدة بفعل ما يحدث بالبلاد التي أمسك بزمامها أجهل الخلق أجمعين، ومن هذه القاعدة الجديدة لابد وأن تخرج شخصيات ورموز جديدة تمتلك رؤى جديدة ومبتكرة، رموز قادر على التواصل مع العالم الحر، وليس العداء له والمواجهة معه طبقاً لمفاهيم أكل عليها الدهر وشرب، مثل الصهيونية العالمية والإمبريالية الأمريكية والرأسمالية أو العولمة المتوحشة وسائر المفاهيم من قاموس أكل السوس صفحاته.
"الربيع العربي" فرصة لكي تعرف وتتعرف شعوب الشرق الأوسط على حقيقة نفسها، فبعدها ستعرف كيف تتطهر ثم تتحرر، فلا حرية حيث يضرب العفن بالجذور. . أمام الشعب المصري وشبابه فرصة ومهلة لكي يتعلم ويفكر ملياً، فطيور الظلام ستظل جاثمة فوق رؤوسنا ردحاً من الزمن سيكون أكثر من كاف لمراجعة كل أوراقنا ومعتقداتنا وثوابتنا، وعندما تبزغ أنوار جديدة في القلوب والعقول (وليس في قصور الرئاسة) سيجد الشباب بينهم قادة جدداً، هم الذين سيصلون بالشعب المصري وسائر شعوب المنطقة إلى أرض الميعاد، أرض الحرية والانفتاح والسلام والحداثة.
kghobrial@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أحفاد المعلم يعقوب 1
عيسى المسلم لله -

رغم إيماني العميق بحرية الديانه والاعتقاد للجميع إنطلاقا من القواعد القرآنيه ( لا إكراه في الدين ) و ( الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ، لا أعرف لماذا يصر ( بعض ) أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي ( اقل من 5% من عدد سكان العالم العربي ) ، أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني العنصري المتطرف المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ـ هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه المضطهده في الكثير من البلدان ، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، والتي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر والعالم العربي ـ على الغطرسه والاستعلاء والازدواجيه والانتهازيه والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق غير المشروعه لإبعاد المسلمين عن دينهم ، ومحاولة لعب دور أكبر بكثير من حجمهم ، وفرض أجندتهم المشبوهه . فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم وهي في معظمها فارغه إلا من مخازن الاسلحه القادمه من إسرائيل والمهجر، ومعتقلات للمتحولين للاسلام من النصارى من أمثال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وماري عبدالله ، وبؤر للتآمر والفتنه وزرع الحقد والكراهيه (( في أي بلد نصراني خاصه في البلدان التي تتغنى بالحريه والعلمانيه والديمقراطيه يستطيع المسلمون ان يفعلوا ذلك ؟؟!! في إيطاليا إنتظر المسلمون 20 عآما للحصول على ترخيص لبناء أول مركز إسلامي هناك ، وفي اليونان لا تزال السلطات اليونانيه تماطل في السماح لهم في بناء مسجد رغم وجود الكثير من المساجد التاريخيه المصادره والتي تم تحويلها إلى متاحف وبارات ، أما في سويسرا التي اصدرت قانون يمنع بناء المآذن فيها رغم أن عدد المآذن فيها اربعة مآذن فقط لا غير ، وفي روسيا يوجد 8 مساجد فقط لاكثر من مليون مسلم يعيشون في العاصمه الروسيه موسكو، أما في صربيا ومقدونيا وكرواتيا وبلغاريا والبوسنه وقبرص والحبشه ونيجيريا و

أحفاد المعلم يعقوب 2
عيسى المسلم لله -

. والنصارى العرب يتحدثون عن حرية الدين والاعتقاد حينما يتعلق الآمر بتنصير المسلمين ولا يبدو أنهم يتمسكون بهذا الحق عندما يتعلق الامر بتحول النصارى إلى الاسلام ، أما سب الاسلام والمسلمين والرسول صلى الله عليه وسلم ، والقرآن فهم يقولون لنا إنها ( حرية تعبير وتنوير ، وإنفتاح وتقدم ) ، أما إذا ما إنتقد أحدهم الكنيسه او البابا او الكتاب المقدس ـ لا سمح الله ـ فذلك يصبح ( إزدراء أديان ، تهديد للوحدة الوطنيه ، وظلام ، وظلم ... الخ ) يستدعي التظاهر والاعتصام والاحتجاج وتحريض الغرب ضد الاسلام والمسلمين ، والهتاف بحياة شارون وإسرائيل ، وهم ينتقدون الطائفيه والاقصائيه والتطرف وهم أنفسهم كنسيون طائفيون إقصائيون متطرفون بإمتياز، ويدعون إنتقاد الانظمه العربيه الفاسدة والدكتاتوريه وهم أكبر حلفاؤها ومؤيدوها والكثير منهم عمل او يعمل في مخابراتها وأجهزتها القمعيه ( الاردن ، لبنان ، عراق صدام ، مصرمبارك ، سوريا الاسد ) . وإدعاء النصارى بأنهم (وحدهم) سكان مصر والعالم العربي ( الاصليون ) إدعاء باطل ليس له أي أساس من الصحه كما يثبت علم الجينات والتاريخ الموثق ، وينسون أو يتناسون ان أغلبية أحفاد الفراعنه والسريان والكلدانيين والاشوريين والفينيقيين والانباط والبربر والعبرانيين والاقباط والكنعانيين والنوبيون والعرب والكرد والفرس والاتراك ...الخ هم من المسلمون وأن هذه الحضارات القديمه تم القضاء عليها بشكل كامل على أيدي الفرس المجوس وإخوانهم الرومان الكاثوليك بقرون قبل وصول جيوش الفتح الاسلامي إلى هذه البلدان، فالكثير من نصارى مصر والعالم العربي الحاليين لا علاقه لهم من قريب او بعيد بالمصريين القدماء الذين إعتنق معظمهم الاسلام بعد الفتح الاسلامي لمصر، فمعظم النصارى الحاليون بما فيهم معظم نصارى الشام والعراق الذين يدعون أنهم فينيقيين وآشوريين وكلدانيين ، جاء الى مصر والعالم العربي من اليونان وقبرص وروسيا وأرمينيا وإيطاليا ومقدونيا وبلغاريا ومالطا والشام ، بعضهم جاء مع الاستعمار الفرنسي والبريطاني ، وبعضهم من رعايا الدوله العثمانيه الذين إستقروا في مصر والعالم العربي ، وبعضهم جاء مع البعثات التنصيريه التي كانت تحاول تنصير المسلمين تحت غطاء جمعيات خيريه ، والآخرين بقايا صليبيين ، وأصبحوا بقدرة قادر السكان ( الاصليين) ، وأصبح السكان الاصليين بعد أن أسلموا وتعربوا ( دخلاء ) يجب إرجاعهم إلى جزيرة

أحفاد المعلم يعقوب 3
عيسى المسلم لله -

. اما الحديث عن المحبه والسلام المزعوم في النصرانيه : وأحبوا أعدائكم وباركو لاعنيكم ، وإذا ضربك على خدك الايمن فدر له الايسر... الخ ، فهي مجرد كلام في كلام وحملة علاقات عامه ، وكلام معسول وتسويق وتجميل القبيح والباطل الذي يتفوق به النصارى واليهود على المسلمين ، لأن الواقع والتاريخ النصراني يتنافى ويتناقض مع هذا الكلام المنمق الجميل ، خاصه ان التاريخ النصراني كما هو معروف وموثق الاكثر قتلا وإقتتالا وحروبا ودمويه وعنف وتدميرا واستعبادا وتسلطا وعنصريه ...الخ في التاريخ الانساني على الاطلاق ، فلو إفترضنا جدلا ان النصرانيه والكنيسه والكتاب المقدس لا علاقه لها بكل هذا التاريخ الدموي العنصري الاسود الطويل على مدى ألفي عام ، كما يزعمون ، فمعنى ذلك ان وجود الكنيسه والكتاب المقدس ، لا يسمن ولا يغني من جوع ، وبدون أي تأثير، اي وجودها او عدمه ... واحد . ومن الغريب والمضحك أن يتحدث بعض النصارى العرب عن الحضاره الغربيه التي لم تتقدم وتتزدهرإلا بالابتعاد شبه الكامل عن عقيدة المتنبي بولس اللارسول مؤسس ومخترع الديانه ( المسيحيه ) النصرانيه وليس عبدالله ورسوله المسيح عيسى بن مريم المرسل لبني إسرائيل ( معظم النصارى في الغرب أكثر علم وثقافه وموضوعيه من نصارى العرب الذين لا يزالون يتصرفون كما كان يتصرف نصارى أوروبا في القرون الوسطى ، أوروبا التي لم تتقدم يوما إلا بالابتعاد عن عقائد ومؤلفات المتنبي بولس اللارسول ) وهم ليس لهم فيها ناقه ولا جمل ، فلو فكر الغرب والغربيون مثل بعض نصارى العرب لما إستطاع عربي أو مسلم يوحد الله أن يدخل بلاد الغرب بسلام أبداً ، ولأقيمت للمسلمين فيها محاكم تفتيش جديده ومعسكرات إعتقال ومذابح وإباده وتطهيرعرقي ، ولم يعطوا أي حق من حقوق الانسان كما حدث للمسلمين في إسبانيا واليونان وروسيا وقبرص وبلغاريا والبوسنه والهرسك ، والشيشان وكوسوفو، والمسلخ والكرنتينا وتل الزعتر وصبرا وشاتيلا ، وفلسطين ولبنان والجزائر وليبيا واندونيسيا وجنوب إفريقيا وماليزيا والفلبين ونيجيريا وساحل العاج ، والحروب الصليبيه ، والحروب العالميه النصرانيه الاولى والثانيه، وحروب البروتستانت والكاثوليك ، وحرب المائة عام بين فرنسا وإنجلترا ، واليابان وفيتنام والعراق وأفغانستان، وكما حدث للسكان الاصليين لامريكا الشماليه والجنوبيه من الهنود الحمر، ولزنوج إفريقيا واليهود والغجر والاسكيمو، ولسكان أسترال

أحفاد المعلم يعقوب 2
عيسى المسلم لله -

. والنصارى العرب يتحدثون عن حرية الدين والاعتقاد حينما يتعلق الآمر بتنصير المسلمين ولا يبدو أنهم يتمسكون بهذا الحق عندما يتعلق الامر بتحول النصارى إلى الاسلام ، أما سب الاسلام والمسلمين والرسول صلى الله عليه وسلم ، والقرآن فهم يقولون لنا إنها ( حرية تعبير وتنوير ، وإنفتاح وتقدم ) ، أما إذا ما إنتقد أحدهم الكنيسه او البابا او الكتاب المقدس ـ لا سمح الله ـ فذلك يصبح ( إزدراء أديان ، تهديد للوحدة الوطنيه ، وظلام ، وظلم ... الخ ) يستدعي التظاهر والاعتصام والاحتجاج وتحريض الغرب ضد الاسلام والمسلمين ، والهتاف بحياة شارون وإسرائيل ، وهم ينتقدون الطائفيه والاقصائيه والتطرف وهم أنفسهم كنسيون طائفيون إقصائيون متطرفون بإمتياز، ويدعون إنتقاد الانظمه العربيه الفاسدة والدكتاتوريه وهم أكبر حلفاؤها ومؤيدوها والكثير منهم عمل او يعمل في مخابراتها وأجهزتها القمعيه ( الاردن ، لبنان ، عراق صدام ، مصرمبارك ، سوريا الاسد ) . وإدعاء النصارى بأنهم (وحدهم) سكان مصر والعالم العربي ( الاصليون ) إدعاء باطل ليس له أي أساس من الصحه كما يثبت علم الجينات والتاريخ الموثق ، وينسون أو يتناسون ان أغلبية أحفاد الفراعنه والسريان والكلدانيين والاشوريين والفينيقيين والانباط والبربر والعبرانيين والاقباط والكنعانيين والنوبيون والعرب والكرد والفرس والاتراك ...الخ هم من المسلمون وأن هذه الحضارات القديمه تم القضاء عليها بشكل كامل على أيدي الفرس المجوس وإخوانهم الرومان الكاثوليك بقرون قبل وصول جيوش الفتح الاسلامي إلى هذه البلدان، فالكثير من نصارى مصر والعالم العربي الحاليين لا علاقه لهم من قريب او بعيد بالمصريين القدماء الذين إعتنق معظمهم الاسلام بعد الفتح الاسلامي لمصر، فمعظم النصارى الحاليون بما فيهم معظم نصارى الشام والعراق الذين يدعون أنهم فينيقيين وآشوريين وكلدانيين ، جاء الى مصر والعالم العربي من اليونان وقبرص وروسيا وأرمينيا وإيطاليا ومقدونيا وبلغاريا ومالطا والشام ، بعضهم جاء مع الاستعمار الفرنسي والبريطاني ، وبعضهم من رعايا الدوله العثمانيه الذين إستقروا في مصر والعالم العربي ، وبعضهم جاء مع البعثات التنصيريه التي كانت تحاول تنصير المسلمين تحت غطاء جمعيات خيريه ، والآخرين بقايا صليبيين ، وأصبحوا بقدرة قادر السكان ( الاصليين) ، وأصبح السكان الاصليين بعد أن أسلموا وتعربوا ( دخلاء ) يجب إرجاعهم إلى جزيرة

كروت المعادية وصلت
ابو الرجالة -

كروت المعايدة الاسلامية وصلت شكرا لا ترسلوا لنا مزيد من تهنئاتكم حرقت كنيسة مصراتة وقتل الاقباط فيها ومنهم القسيس ووصلت الكروت الي نيجيريا بلا توقف كرت المعايدة اسلامي يصل تباعا من البي بي سي فاد شهود عيان بأن مسلحين إسلاميين مشتبه بهم قتلوا 15 مسيحيا على الأقل بعضهم ذبحا شمالي نيجيريا.ووقع الهجوم يوم الجمعة بالقرب من مايدغوري، معقل حركة بوكو حرام الإسلامية، لكن التفاصيل بدأت تظهر تدريجيا.روابط ذات صلة نيجيريا: مسلحون يقتلون 7 اشخاص في بلدة بالقرب من مايدوغوري نيجيريا: مسلحون يقتلون 10 مسيحيين و 5 رجال شرطة "بوكو حرام تحرق كنائس ومراكز حدودية في نيجيريا"اقرأ أيضاموضوعات ذات صلة افريقياوفي هجوم آخر، قتل مسلحون شخصين أحدهما رجل شرطة، وأحرقوا مبان حكومية في منطقة "مايها" على الحدود مع الكاميرون.ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين.وفي موساري القريبة من مايدغوري، ذكر مدرس لوكالة اسوشيتد برس للأنباء أن مسلحين جمعوا عددا من الأشخاص سويا قبل أن يقتلوهم.وأوضح المدرس أن 15 شخصا وكلهم من المسيحيين قتلوا في هذا الهجوم، العديد منهم ذبحا.هروب سجناءوذكر عامل إغاثة لم يتم الكشف عن هويته في تصريح لوكالة فرانس برس إنه "بناء على المعلومات التي حصلنا عليها، فإن المهاجمين اقتحموا منازل بعينها وذبحوا 15 شخصا وهم نائمون".وقال إنه "تم اختيار الضحايا لأنهم كانوا جميعا مسيحيين، بعضهم انتقل إلى المنطقة من أجزاء أخرى من المدينة التي عصفت بها هجمات بوكو حرام".وأعلن الجيش النيجيري أنه اعتقل ثلاثة أشخاص وصادر أسلحة عقب الهجوم خارج مايدغوري.وذكر متحدث عسكري بأن خمسة أشخاص فقط قتلوا جراء الهجوم. وعادة ما يقلل مسؤولو الأمن من حصيلة الضحايا في نيجيريا.وفي الهجوم الذي وقع في "مايها" يوم الجمعة أيضا، أطلق مسلحون يشتبه في أنهم متشددون إسلاميون سراح 35 سجينا من أحد السجون المحلية قبل أن يضرموا النيران فيه، حسبما أفاد مسؤولون في السجن والشرطة.وتعرض عدد من الكنائس في نيجيريا لهجمات وتفجيرات عديدة في الفترة الأخيرة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى.يذكر أن أعمال العنف التي لها صلة بالتمرد الذي تقوده حركة بوكو حرام، التي تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد، حصدت أرواح المئات خلال عام 2012.ونفذت الحركة سلسلة من الهجمات بالقنابل في مختلف أنحاء نيجيريا في عيد الميلاد العام ا

كروت المعادية وصلت
ابو الرجالة -

كروت المعايدة الاسلامية وصلت شكرا لا ترسلوا لنا مزيد من تهنئاتكم حرقت كنيسة مصراتة وقتل الاقباط فيها ومنهم القسيس ووصلت الكروت الي نيجيريا بلا توقف كرت المعايدة اسلامي يصل تباعا من البي بي سي فاد شهود عيان بأن مسلحين إسلاميين مشتبه بهم قتلوا 15 مسيحيا على الأقل بعضهم ذبحا شمالي نيجيريا.ووقع الهجوم يوم الجمعة بالقرب من مايدغوري، معقل حركة بوكو حرام الإسلامية، لكن التفاصيل بدأت تظهر تدريجيا.روابط ذات صلة نيجيريا: مسلحون يقتلون 7 اشخاص في بلدة بالقرب من مايدوغوري نيجيريا: مسلحون يقتلون 10 مسيحيين و 5 رجال شرطة "بوكو حرام تحرق كنائس ومراكز حدودية في نيجيريا"اقرأ أيضاموضوعات ذات صلة افريقياوفي هجوم آخر، قتل مسلحون شخصين أحدهما رجل شرطة، وأحرقوا مبان حكومية في منطقة "مايها" على الحدود مع الكاميرون.ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين.وفي موساري القريبة من مايدغوري، ذكر مدرس لوكالة اسوشيتد برس للأنباء أن مسلحين جمعوا عددا من الأشخاص سويا قبل أن يقتلوهم.وأوضح المدرس أن 15 شخصا وكلهم من المسيحيين قتلوا في هذا الهجوم، العديد منهم ذبحا.هروب سجناءوذكر عامل إغاثة لم يتم الكشف عن هويته في تصريح لوكالة فرانس برس إنه "بناء على المعلومات التي حصلنا عليها، فإن المهاجمين اقتحموا منازل بعينها وذبحوا 15 شخصا وهم نائمون".وقال إنه "تم اختيار الضحايا لأنهم كانوا جميعا مسيحيين، بعضهم انتقل إلى المنطقة من أجزاء أخرى من المدينة التي عصفت بها هجمات بوكو حرام".وأعلن الجيش النيجيري أنه اعتقل ثلاثة أشخاص وصادر أسلحة عقب الهجوم خارج مايدغوري.وذكر متحدث عسكري بأن خمسة أشخاص فقط قتلوا جراء الهجوم. وعادة ما يقلل مسؤولو الأمن من حصيلة الضحايا في نيجيريا.وفي الهجوم الذي وقع في "مايها" يوم الجمعة أيضا، أطلق مسلحون يشتبه في أنهم متشددون إسلاميون سراح 35 سجينا من أحد السجون المحلية قبل أن يضرموا النيران فيه، حسبما أفاد مسؤولون في السجن والشرطة.وتعرض عدد من الكنائس في نيجيريا لهجمات وتفجيرات عديدة في الفترة الأخيرة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى.يذكر أن أعمال العنف التي لها صلة بالتمرد الذي تقوده حركة بوكو حرام، التي تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد، حصدت أرواح المئات خلال عام 2012.ونفذت الحركة سلسلة من الهجمات بالقنابل في مختلف أنحاء نيجيريا في عيد الميلاد العام ا

السر في المعرفة
خوليو -

في البلاد التي يكثر فيها الناس من الذين آمنوا ، لايعرفون أن كتاب وأحاديث أتوهم من القرن السابع غير صالحة للحكم ، لم تصلح في السابق (والبرهان المذابح المتواصلة فيما بينهم ومع الآخرين ) وغير صالحة اليوم بالمطلق لتغّير الزمان والمفاهيم ، قانون تاريخي ثابت يقول ان الإنسان الفرد العلمي هو الذي يملك الحقيقة أو المفاهيم القريبة من الحقيقة ، الجموع تقتنع بما قاله الفرد بعد حين كما حدث مع غاليليو وقبله ابن رشد: (هناك علمان :علم لايمكن برهنته وعلم تجريبي آخر يمكن مشاهدته ) الذي لايمكن برهنته لافائدة منه في الواقع العملي فهو يخدم العاطفة لذرف الدموع فقط وتفريغ شحنات الحزن الداخلي لاغير ، في بلادنا التائهة تكثر التجمعات التي تستخدم العلم الذي لايمكن البرهنة عليه من أجل تفريغ شحنات البؤس والحزن والألم المتواصل رغبة في ا لراحة المنشودة كما وعدوهم ، ما يحدث في مصر وغيرها هو أن الإثنان معارضة وموالاة لايزالان يتبنيان العلم الذي لايمكن البرهنة عليه كبرنامج حكم وكأنهم لم يستفيدوا شيئاً من تجارب 1433 سنة من الحكم بذلك العلم ، يربطون فتوحاتهم وانتشاراتهم بالتقدم والعظمة ، ولايرون أن التتر مثلاً الذين احرقوا بغداد احتلوا أيضاً نصف العالم ، كل ما فعلوا هو أن بعض أفراد منهم ساهموا بأشياء بسيطة وأضافوها للمركب العلمي للبشرية ، واليوم عندما تبدأ بصيرتهم بالانفتاح نحو برنامج إنساني يعتمد على الحقوق الانسانية وعلى العلوم الإنسانية ، عندها سيبدأ ربيع التغيير وليس التبديل ، كل ماحدث ليومنا هذا في مناطق الربيع العربي هو تبديل أحمد بمحمود والبرنامج واحد : علم لايمكن البرهنة على صحته وسقط في امتحان تشكيل أوطان ، فصبراً شعوب منطقة الربيع العربي فالربيع الحقيقي قادم . برهان على مانقول هو صرخة علياء مهدي فقد اكتشفت الحقيقة شابة بعمر الشباب سر التخلف والجمود ، ربما ستقتنع الملايين فيما بعد .

كنيسة خائنة ورعايا خونة
الراهب برسوم -

على الرغم من ان المصريين ( المسلمين ) أمطروا الارثوذوكس وكنيستهم بالتهاني والأماني بالعام الجديد الا ان هذه الروح الأخوية تقابل من الارثوذوكس. بالغطرسة والحقد النفسي والكنسي ؟! لا أريد ان أكون عنصريا كما هي مفردات كمال كبريال في كل ما يكتبه . وأدعي ان الحقد والغل لدى الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة ورعاياها الخونة صار جينيياً يسري في دمائهم

كنيسة خائنة ورعايا خونة
الراهب برسوم -

على الرغم من ان المصريين ( المسلمين ) أمطروا الارثوذوكس وكنيستهم بالتهاني والأماني بالعام الجديد الا ان هذه الروح الأخوية تقابل من الارثوذوكس. بالغطرسة والحقد النفسي والكنسي ؟! لا أريد ان أكون عنصريا كما هي مفردات كمال كبريال في كل ما يكتبه . وأدعي ان الحقد والغل لدى الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة ورعاياها الخونة صار جينيياً يسري في دمائهم

رغم انف الارثوذوكس
خلافة على نهج النبوة -

ثم تكون خلافة على منهاج النبوة رغم انف الارثوذوكس ملاحدة وصليبيين.

رغم انف الارثوذوكس
خلافة على نهج النبوة -

ثم تكون خلافة على منهاج النبوة رغم انف الارثوذوكس ملاحدة وصليبيين.

الارثوذوكس
تاريخ من الغدر -

الارثوذوكس مسؤولون عن قتل وإبادة ثلاثمائة ألف مصري موحد اريسي وعن تحويل معابدهم الى كنائس. وتدمير التراث المصري القديم هل يعلم المصريون ان لدى الكنيسة الأرثوذوكسية الخائنة مليشيات شبه عسكرية قوامها ثلاثمائة الف فرد وأنها المسؤولة عن عمليات التخريب والقتل في العمرانية وماسبيرو حيث قتل الارثوذوكس ستون مجنداً مصرياً بكل خسة وندالة دفنهم المجلس العسكري بالليل !

الارثوذوكس
تاريخ من الغدر -

الارثوذوكس مسؤولون عن قتل وإبادة ثلاثمائة ألف مصري موحد اريسي وعن تحويل معابدهم الى كنائس. وتدمير التراث المصري القديم هل يعلم المصريون ان لدى الكنيسة الأرثوذوكسية الخائنة مليشيات شبه عسكرية قوامها ثلاثمائة الف فرد وأنها المسؤولة عن عمليات التخريب والقتل في العمرانية وماسبيرو حيث قتل الارثوذوكس ستون مجنداً مصرياً بكل خسة وندالة دفنهم المجلس العسكري بالليل !

تعيير المسلمين باسرائيل
سببه أنهم يهود -

يرسل الخونة الأرثوذكس كل عام البرقيات. وباقات الزهور الى أبواب السفارات الصهيونية في العالم. في ذكرى قيام الكيان الغاصب ويظهرون شماتتهم في هزيمة الجيش المصري في سبعة وستين ويشمتون في المصريين عند غرق العبارات واحتراق القطارات وانهيار البنايات وعند كل قارعة تصيب مصر ولا عجب فالارثوذوكس من جذور يهودية.

تعيير المسلمين باسرائيل
سببه أنهم يهود -

يرسل الخونة الأرثوذكس كل عام البرقيات. وباقات الزهور الى أبواب السفارات الصهيونية في العالم. في ذكرى قيام الكيان الغاصب ويظهرون شماتتهم في هزيمة الجيش المصري في سبعة وستين ويشمتون في المصريين عند غرق العبارات واحتراق القطارات وانهيار البنايات وعند كل قارعة تصيب مصر ولا عجب فالارثوذوكس من جذور يهودية.

وصاية مرفوضة
الراهب برسوم -

نقول للكتاب الارثوذوكس وغيرهم من فلول العلمانيين والمتصهينيين. من نصبكم أوصياء على الشعب المصري. حتى تتكلموا باسمه ؟!

وصاية مرفوضة
الراهب برسوم -

نقول للكتاب الارثوذوكس وغيرهم من فلول العلمانيين والمتصهينيين. من نصبكم أوصياء على الشعب المصري. حتى تتكلموا باسمه ؟!

يا خرفان الكنيسة
بباوي -

يا خرفان الكنيسة انتم آخر من يتكلم عن الحرية ؟!

يا خرفان الكنيسة
بباوي -

يا خرفان الكنيسة انتم آخر من يتكلم عن الحرية ؟!

مصرنا الحبيبة تحتاج الكل
مواطن عربي مغترب -

دعا راعى الكنيسة المصرية بالكويت الأنبا بيجول، جموع المصريين إلى التكاتف صفا واحدا خلف الرئيس المنتخب محمد مرسى، قائلا: "علينا أن نضع أيدينا فى يد الرئيس وكفانا انقساما وفرقة". وأعرب الأنبا بيجول، فى تصريحات لصحيفة "الأنباء" الكويتية، نشرت اليوم، عن أمله فى أن يكون العام الجديد 2013 عام فرح وتفاؤل، ويتجدد فيه الأمل، والرغبة فى السلام والهدوء والاستقرار للعالم أجمع. وقال الأنبا بيجول "نرجو من الله عاما سعيدا جديدا فى كل شىء لا تشوبه شائبة من أوله لآخره، ونرجو لمصرنا استقرارا وسلاما وهدوءا نحتاجه على الدوام، وبالأكثر فى هذا العام، مؤكدا أن يدا واحدة لا تبنى، ولابد من التكاتف، وأن تنتهى فى العام الجديد المشاغبات والتناحر، ويعلو صوت العقل لكى نبنى أنفسنا وبلادنا، ونعمل على رفعة أوطاننا، لأننا نعيش فى عصر يحتاج إلى المزيد من الجهد، ولم يعد هناك مجال للجدال والمشاحنات التى من شأنها ضياع الوقت والمال والجهد والنفس. وطالب راعى الكنيسة المصرية بالكويت، الجميع إلى فتح صفحة جديدة وترك الماضى والاستعداد لبناء مصرنا الحبيبة التى تحتاج إلى جهد جميع أبنائها، وأن يخلص الجميع عملهم لبناء مصر الجديدة التى تسودها الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية التى قامت من أجلها ثورة 25 يناير المجيدة، مشيرا إلى أن مصر على مدى تاريخها كانت صانعة الحضارات وقاطرة العالم للتقدم، ولا نريد أن يتأخر ركب مصر عن دول العالم أكثر من ذلك.

مصرنا الحبيبة تحتاج الكل
مواطن عربي مغترب -

دعا راعى الكنيسة المصرية بالكويت الأنبا بيجول، جموع المصريين إلى التكاتف صفا واحدا خلف الرئيس المنتخب محمد مرسى، قائلا: "علينا أن نضع أيدينا فى يد الرئيس وكفانا انقساما وفرقة". وأعرب الأنبا بيجول، فى تصريحات لصحيفة "الأنباء" الكويتية، نشرت اليوم، عن أمله فى أن يكون العام الجديد 2013 عام فرح وتفاؤل، ويتجدد فيه الأمل، والرغبة فى السلام والهدوء والاستقرار للعالم أجمع. وقال الأنبا بيجول "نرجو من الله عاما سعيدا جديدا فى كل شىء لا تشوبه شائبة من أوله لآخره، ونرجو لمصرنا استقرارا وسلاما وهدوءا نحتاجه على الدوام، وبالأكثر فى هذا العام، مؤكدا أن يدا واحدة لا تبنى، ولابد من التكاتف، وأن تنتهى فى العام الجديد المشاغبات والتناحر، ويعلو صوت العقل لكى نبنى أنفسنا وبلادنا، ونعمل على رفعة أوطاننا، لأننا نعيش فى عصر يحتاج إلى المزيد من الجهد، ولم يعد هناك مجال للجدال والمشاحنات التى من شأنها ضياع الوقت والمال والجهد والنفس. وطالب راعى الكنيسة المصرية بالكويت، الجميع إلى فتح صفحة جديدة وترك الماضى والاستعداد لبناء مصرنا الحبيبة التى تحتاج إلى جهد جميع أبنائها، وأن يخلص الجميع عملهم لبناء مصر الجديدة التى تسودها الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية التى قامت من أجلها ثورة 25 يناير المجيدة، مشيرا إلى أن مصر على مدى تاريخها كانت صانعة الحضارات وقاطرة العالم للتقدم، ولا نريد أن يتأخر ركب مصر عن دول العالم أكثر من ذلك.

عندما يتكلم علماء مصر؟!
مواطن عربي مغترب -

أكد د.أحمد زويل العالم المصري أن الاخوان المسلمين استطاعوا أن يقوموا بعمل اجتماعي كبير جدا في أوساط الطبقات الفقيرة على مدار تاريخهم الطويل من العمل السياسي والاجتماعي وأن النخبة لها افكار جيدة ولكن ليس لها تطبيقات عملية داخل الشارع المصري. وأضاف زويل، في حديثه لبرنامج هنا العاصمة على قناة سي بي سي، أن النخبة بعد هزيمتها أمام التيار الاسلامي لجأت إلى اساليب بعيدة عن الديمقراطية ويجب عليها ترتيب أوضاعها مرة أخرى لتنافس على السلطة، مطالبا الرئيس العمل على لم الشمل ومؤكدا أن الحوار الوطني عمل عظيم. وأوضح أن استنساخ العلمانية الغربية بفصل الدين عن الدولة لا يمكن أن يحدث في مصر لأن فكرة العقيدة والتدين متجذرة في الشعب المصري، مشيرا الى أنه يجب توحيد العمل الوطني وأن الدستور المصري يمكن أن تطويره.

عندما يتكلم علماء مصر؟!
مواطن عربي مغترب -

أكد د.أحمد زويل العالم المصري أن الاخوان المسلمين استطاعوا أن يقوموا بعمل اجتماعي كبير جدا في أوساط الطبقات الفقيرة على مدار تاريخهم الطويل من العمل السياسي والاجتماعي وأن النخبة لها افكار جيدة ولكن ليس لها تطبيقات عملية داخل الشارع المصري. وأضاف زويل، في حديثه لبرنامج هنا العاصمة على قناة سي بي سي، أن النخبة بعد هزيمتها أمام التيار الاسلامي لجأت إلى اساليب بعيدة عن الديمقراطية ويجب عليها ترتيب أوضاعها مرة أخرى لتنافس على السلطة، مطالبا الرئيس العمل على لم الشمل ومؤكدا أن الحوار الوطني عمل عظيم. وأوضح أن استنساخ العلمانية الغربية بفصل الدين عن الدولة لا يمكن أن يحدث في مصر لأن فكرة العقيدة والتدين متجذرة في الشعب المصري، مشيرا الى أنه يجب توحيد العمل الوطني وأن الدستور المصري يمكن أن تطويره.

,,,,,
ازاد الكوردي -

كذب وجبن .

,,,,,
ازاد الكوردي -

كذب وجبن .

تعليق ٥ خوليو وعلياء؟!
مواطن عربي مغترب -

صاحب تعليق رقم ٥ المدعو خوليو. بصفتك حامل لواء العلمانية ومناضلتها (جان دارك) المكتشفة حديثا علياء المهدي، يا ريت تجاوب على سؤال: هل ضروري عري علياء "زلط ملط، كما خلقتني يا رب، بدون ورقة التوت، ووو" لاكتشافها ما تفترضه "الحقيقة، الطريق، النور، الصواب، ووو"؟؟!! هل تمّ الغاء عقل علياء لصالح حتّة في جسمها لا دخل لوظيفتها بالعقل؟؟!! ام ان غياب العقل عند علياء المهدي اضطرها الى اللجوء لعرض جسدها بالطريقة البدائية لتعبر عن نفسها بطريقة بدائية يظن الاف الملايين من البشر الذين يفتخرون بانجازات الانسانية انهم قد تركوا وسيلة التعبير هذه في الكهوف والغابات قبل مغادرتها للحضارة والرقي والمدنية والتحضر والنور والعلم والمعرفة الخ؟؟!!! على كل، مبروك عليكم علياء المهدي خصوصا وقد لجات الى السويد واصبحت من شلة الانس بتوع حقوق الحيوان التي تهتم بقطّة او ابوصابر او صرصار بينما لا تُحرّك مشاعرها البشرية عشرات الالاف من شهداء سوريا ومئات الالاف من المعتقلين وملايين المشردين واللاجئين والنازحين من ابناء الشعب السوري المنكوب المظلوم على يد الديكتاتور المجرم الدموي البربري المتوحش السفاح الطاغية القاتل واركان عصابته ومرتزقته وشبيحته ومجرميه؟؟!! وبخصوص العلم، لا توجد علاقة بين العري والعلم. لا تجد عالما في مختبره او مركز ابحاثه او ميدان عمله يتخلى عن ملابسه، ذكرا كان هذا العالم او انثى. اما ابطال الافلام الاباحية والسخفاء والتافهين واللي معندهمش عقل، فهؤلاء اجسادهم لوحات عرض لحيوانيتهم، ذكورا كانوا ام اناثا. الزبدة: قافلة الخير الاسلامية تسير برعاية الله وحفظه وتيسيره منذ اكثر من ١٤٣٤ سنة هجرية والى ان يرث الله الارض ومن عليها .

تعليق ٥ خوليو وعلياء؟!
مواطن عربي مغترب -

صاحب تعليق رقم ٥ المدعو خوليو. بصفتك حامل لواء العلمانية ومناضلتها (جان دارك) المكتشفة حديثا علياء المهدي، يا ريت تجاوب على سؤال: هل ضروري عري علياء "زلط ملط، كما خلقتني يا رب، بدون ورقة التوت، ووو" لاكتشافها ما تفترضه "الحقيقة، الطريق، النور، الصواب، ووو"؟؟!! هل تمّ الغاء عقل علياء لصالح حتّة في جسمها لا دخل لوظيفتها بالعقل؟؟!! ام ان غياب العقل عند علياء المهدي اضطرها الى اللجوء لعرض جسدها بالطريقة البدائية لتعبر عن نفسها بطريقة بدائية يظن الاف الملايين من البشر الذين يفتخرون بانجازات الانسانية انهم قد تركوا وسيلة التعبير هذه في الكهوف والغابات قبل مغادرتها للحضارة والرقي والمدنية والتحضر والنور والعلم والمعرفة الخ؟؟!!! على كل، مبروك عليكم علياء المهدي خصوصا وقد لجات الى السويد واصبحت من شلة الانس بتوع حقوق الحيوان التي تهتم بقطّة او ابوصابر او صرصار بينما لا تُحرّك مشاعرها البشرية عشرات الالاف من شهداء سوريا ومئات الالاف من المعتقلين وملايين المشردين واللاجئين والنازحين من ابناء الشعب السوري المنكوب المظلوم على يد الديكتاتور المجرم الدموي البربري المتوحش السفاح الطاغية القاتل واركان عصابته ومرتزقته وشبيحته ومجرميه؟؟!! وبخصوص العلم، لا توجد علاقة بين العري والعلم. لا تجد عالما في مختبره او مركز ابحاثه او ميدان عمله يتخلى عن ملابسه، ذكرا كان هذا العالم او انثى. اما ابطال الافلام الاباحية والسخفاء والتافهين واللي معندهمش عقل، فهؤلاء اجسادهم لوحات عرض لحيوانيتهم، ذكورا كانوا ام اناثا. الزبدة: قافلة الخير الاسلامية تسير برعاية الله وحفظه وتيسيره منذ اكثر من ١٤٣٤ سنة هجرية والى ان يرث الله الارض ومن عليها .

مصر الحضارة
مواطن عربي مغترب -

سنظل نكتب لنفضح أجندة التيارات الإسلامية القائمة على التخويف والترهيب والتخوين وإضطهاد الأصول التي تحولت إلى أقليات، حتى تتكشف أوراقهم فيقوم الشعب المغلوب على أمره بالتحرك مجدداً للتخلص من ديكتاتورية جديدة على ساحة البلدان. عاشت مصر الحضارة ويسقط التخلف بكل أشكاله.

مصر الحضارة
مواطن عربي مغترب -

سنظل نكتب لنفضح أجندة التيارات الإسلامية القائمة على التخويف والترهيب والتخوين وإضطهاد الأصول التي تحولت إلى أقليات، حتى تتكشف أوراقهم فيقوم الشعب المغلوب على أمره بالتحرك مجدداً للتخلص من ديكتاتورية جديدة على ساحة البلدان. عاشت مصر الحضارة ويسقط التخلف بكل أشكاله.

أبداً
عيسى المسلم لله -

لن يرضح شعب مصر العظيم للديكتاتورية من جديد. إن محاولات البدائيين من إعادة البلاد إلى مسار التخلف والسواد لن يكتب لها النجاح ولن تستمر طويلاً كما حصل للعسكر.

أبداً
عيسى المسلم لله -

لن يرضح شعب مصر العظيم للديكتاتورية من جديد. إن محاولات البدائيين من إعادة البلاد إلى مسار التخلف والسواد لن يكتب لها النجاح ولن تستمر طويلاً كما حصل للعسكر.

وصاية مرفوضة
الراهب برسوم -

نقول للإخوان وغيرهم من المتأسلمين المتخلفين. من نصبكم أوصياء على الشعب المصري. حتى تتكلموا باسمه ؟!

وصاية مرفوضة
الراهب برسوم -

نقول للإخوان وغيرهم من المتأسلمين المتخلفين. من نصبكم أوصياء على الشعب المصري. حتى تتكلموا باسمه ؟!

برسوم تقليد تايواني ههههه
ههههه -

برسوم الراهب الرشام تقليد. تايواني هههههههههه.

برسوم تقليد تايواني ههههه
ههههه -

برسوم الراهب الرشام تقليد. تايواني هههههههههه.

فلتخرس هذه الاقليات
مصري مش أرثوذوكسي -

الأصل ان الأقليات الدينية والعرقية والفكرية في مجتمع الأغلبية المسلمة تتأدب وتحترم الاكثرية وتحترم. نفسها أو تاخذ على دماغها

فلتخرس هذه الاقليات
مصري مش أرثوذوكسي -

الأصل ان الأقليات الدينية والعرقية والفكرية في مجتمع الأغلبية المسلمة تتأدب وتحترم الاكثرية وتحترم. نفسها أو تاخذ على دماغها

الى الأخ رقم 1
george -

برافو أن كلامك يصلح لعمل فيلم كوميدي وأقترح بأن نطلق عليه أسم أكذوبة فصيح؟

الى الأخ رقم 1
george -

برافو أن كلامك يصلح لعمل فيلم كوميدي وأقترح بأن نطلق عليه أسم أكذوبة فصيح؟

الى كل محبي السلام
george -

قال السيد المسيح في الأنجيل الشريف .«طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 4طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. 5طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ. 6طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ. 7طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. 8طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ. 9طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ. 10طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 11طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. 12اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.)(متى 3 -12 )...قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. 23فَإِنْ قَدَّمْتَ قُرْبَانَكَ إِلَى الْمَذْبَحِ، وَهُنَاكَ تَذَكَّرْتَ أَنَّ لأَخِيكَ شَيْئًا عَلَيْكَ، 24فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلاً اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ. 25كُنْ مُرَاضِيًا لِخَصْمِكَ سَرِيعًا مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ، لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي، وَيُسَلِّمَكَ )(متى 5: 21- 25).«سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا. 40وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضًا. 41وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِدًا فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ. 42مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَر

الى كل محبي السلام
george -

قال السيد المسيح في الأنجيل الشريف .«طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 4طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. 5طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ. 6طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ. 7طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. 8طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ. 9طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ. 10طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 11طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. 12اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.)(متى 3 -12 )...قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. 23فَإِنْ قَدَّمْتَ قُرْبَانَكَ إِلَى الْمَذْبَحِ، وَهُنَاكَ تَذَكَّرْتَ أَنَّ لأَخِيكَ شَيْئًا عَلَيْكَ، 24فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلاً اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ. 25كُنْ مُرَاضِيًا لِخَصْمِكَ سَرِيعًا مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ، لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي، وَيُسَلِّمَكَ )(متى 5: 21- 25).«سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا. 40وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضًا. 41وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِدًا فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ. 42مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَر

الى كل محبي الاسلام
george -

أم قرفة .....في كتاب (تاريخ مدينة دمشق لإبن هبة الله ج 19 ص 364) "أرسل رسول الله زيد بن حارثة فقتل أم قرفة وأرسل بدرعها [قميصها] إلى رسول الله فنصبه بالمدينة بين رمحين" [لماذا هذا العنف وروح الانتقام؟ [درعها: قميصها كيف أرسل قميصها وقد انشقت بين الجملين؟ أليس في هذا إشارة إلى شقها عريانة تماما؟] وفي (الحاوي الكبير للماوردي ج 14 ص 47) "وأما أم قرفة وهي عجوز كبيرة فقتلها قتلا عنيفا، ربط رجليها بحبل بين بعيرين ثم زجرهما فقطَّعاها، وأما إبنتها فأخذها سلمة بن الأكوع، ثم وهبها لرسول الله" وأنظر أيضاً ما جاء في (جامع الاحاديث لجلال الدين ج 19 ص486)...... والسؤال هنا ماذا تسمى مثل هذه الأفعال .....؟؟؟؟؟؟؟

الى كل محبي الاسلام
george -

أم قرفة .....في كتاب (تاريخ مدينة دمشق لإبن هبة الله ج 19 ص 364) "أرسل رسول الله زيد بن حارثة فقتل أم قرفة وأرسل بدرعها [قميصها] إلى رسول الله فنصبه بالمدينة بين رمحين" [لماذا هذا العنف وروح الانتقام؟ [درعها: قميصها كيف أرسل قميصها وقد انشقت بين الجملين؟ أليس في هذا إشارة إلى شقها عريانة تماما؟] وفي (الحاوي الكبير للماوردي ج 14 ص 47) "وأما أم قرفة وهي عجوز كبيرة فقتلها قتلا عنيفا، ربط رجليها بحبل بين بعيرين ثم زجرهما فقطَّعاها، وأما إبنتها فأخذها سلمة بن الأكوع، ثم وهبها لرسول الله" وأنظر أيضاً ما جاء في (جامع الاحاديث لجلال الدين ج 19 ص486)...... والسؤال هنا ماذا تسمى مثل هذه الأفعال .....؟؟؟؟؟؟؟

الى كل محبي الاسلام
george -

عصماء بنت مروان .....أقرأ عزيزي الفاضل ما جاء في (الطبقات الكبرى لابن سعد ج2 ص27) عن "سرية عمير بن عدي إلى عصماء بنت مروان لخمس ليال بقين من شهر رمضان.. وكانت عصماء تؤذي النبي، وفي (غوامض الأسماء لابن بشكوال ج8 ص20) يقول: "هجت امرأة النبي فبلغ ذلك رسول الله فاشتد عليه ذلك فقال من لي بها فقال رجل من قومها أنا يا رسول الله" فأرسل لها عمير بن عدي في جوف الليل حتى دخل عليها بيتها وحولها نفر من ولدها منهم من ترضعه في صدرها فجسها بيده وكان ضرير البصر ونحى الصبي عنها ووضع سيفه على صدرها حتى أنفذه من ظهرها ثم صلى الصبح مع النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة فقال له رسول الله: أقتلت ابنة مروان؟ قال: نعم، فهل عليَّ في قتلها شيء؟ فقال: "لا ينتطح فيها عنزان" فكانت هذه الكلمة أول ما سمعت من رسول الله. وسماه رسول الله عميرا البصير".... والسؤال هنا ماذا تسمى مثل هذه الأفعال .....؟؟؟؟؟؟؟

الى كل محبي الاسلام
george -

عصماء بنت مروان .....أقرأ عزيزي الفاضل ما جاء في (الطبقات الكبرى لابن سعد ج2 ص27) عن "سرية عمير بن عدي إلى عصماء بنت مروان لخمس ليال بقين من شهر رمضان.. وكانت عصماء تؤذي النبي، وفي (غوامض الأسماء لابن بشكوال ج8 ص20) يقول: "هجت امرأة النبي فبلغ ذلك رسول الله فاشتد عليه ذلك فقال من لي بها فقال رجل من قومها أنا يا رسول الله" فأرسل لها عمير بن عدي في جوف الليل حتى دخل عليها بيتها وحولها نفر من ولدها منهم من ترضعه في صدرها فجسها بيده وكان ضرير البصر ونحى الصبي عنها ووضع سيفه على صدرها حتى أنفذه من ظهرها ثم صلى الصبح مع النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة فقال له رسول الله: أقتلت ابنة مروان؟ قال: نعم، فهل عليَّ في قتلها شيء؟ فقال: "لا ينتطح فيها عنزان" فكانت هذه الكلمة أول ما سمعت من رسول الله. وسماه رسول الله عميرا البصير".... والسؤال هنا ماذا تسمى مثل هذه الأفعال .....؟؟؟؟؟؟؟

الى كل محبي الاسلام
george -

(وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ" (سورة الأنفال 60)..... وفي (صحيح البخاري 2983) عن أبي هريرة قال النبي: "أمرت أن اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله محمد .. فإن قالوها، فقد عصموا مني أمولهم ودماءهم"...في الإسلام استعمل السيف والحرب لنشر الإسلام والغزوات. (سورة التوبة 29) "قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ" وفي (صحيح البخاري 2983) عن أبي هريرة قال النبي "أمرت أن اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله،...(سورة محمد 35) "ولا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون" سورة[مدنية]وقيل تفسيرا لهذه الآية في (تفسير البغوي ج 4 ص 186) ( فلا تهنوا أي لا تضعفوا) (وتدعوا إلى السلم أي لا تدعوا إلى الصلح) [وأضاف]: وهو ابتداء منع الله المسلمين أن يدعوا الكفار إلى الصلح، وأمرهم بحربهم حتى يسلموا"

الى كل محبي الاسلام
george -

(وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ" (سورة الأنفال 60)..... وفي (صحيح البخاري 2983) عن أبي هريرة قال النبي: "أمرت أن اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله محمد .. فإن قالوها، فقد عصموا مني أمولهم ودماءهم"...في الإسلام استعمل السيف والحرب لنشر الإسلام والغزوات. (سورة التوبة 29) "قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ" وفي (صحيح البخاري 2983) عن أبي هريرة قال النبي "أمرت أن اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله،...(سورة محمد 35) "ولا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون" سورة[مدنية]وقيل تفسيرا لهذه الآية في (تفسير البغوي ج 4 ص 186) ( فلا تهنوا أي لا تضعفوا) (وتدعوا إلى السلم أي لا تدعوا إلى الصلح) [وأضاف]: وهو ابتداء منع الله المسلمين أن يدعوا الكفار إلى الصلح، وأمرهم بحربهم حتى يسلموا"

الى كل محبي الاسلام
george -

(أضواء البيان للشنقيطي ج3/ص451) "باب قتل تارك الصلاة يقول: "إنه يقتل بالسيف وقال بعضهم يضرب بالخشب حتى يموت ... ويقال له "صل وإلا قتلناك" ولا يزال يكرر عليه حتى يصلي أو يموت"

الى كل محبي الاسلام
george -

(أضواء البيان للشنقيطي ج3/ص451) "باب قتل تارك الصلاة يقول: "إنه يقتل بالسيف وقال بعضهم يضرب بالخشب حتى يموت ... ويقال له "صل وإلا قتلناك" ولا يزال يكرر عليه حتى يصلي أو يموت"

التهئنة وصلت
ابو الرجالة -

التهنئة بالعيد وصلت علي الطريقة الاسلامية تم حرق كنيسة منشية الصدر في قلب القاهرة وهكذا كل عام

التهئنة وصلت
ابو الرجالة -

التهنئة بالعيد وصلت علي الطريقة الاسلامية تم حرق كنيسة منشية الصدر في قلب القاهرة وهكذا كل عام

هههه جورج والسلام
ههههه -

هههه. كان ذلك قبل ان. يصبح ربك. يسوع رب الجنود. وهاتوهم واذبحوهم قدامي فكان ذلك عمل المسيحيين عبر تاريخ الإنسانية والى الان قتل وإبادة للبشرية بكل خسة ونذاله بأفتك الاسلحة وامضاها

هههه جورج والسلام
ههههه -

هههه. كان ذلك قبل ان. يصبح ربك. يسوع رب الجنود. وهاتوهم واذبحوهم قدامي فكان ذلك عمل المسيحيين عبر تاريخ الإنسانية والى الان قتل وإبادة للبشرية بكل خسة ونذاله بأفتك الاسلحة وامضاها

يا جورج الصليبي
يا جورج الضال -

يا جورج الصليبي الضال. ان ما أوردته. من آيات وأحاديث. خاص برخصة من الله. للمسلمين بالقتال من اجل رد اعتداء الوثنيين العرب من قوم النبي العربي. ورد عدوان الدولة الرومانية الصليبية الغربية المحتلة للشرق القديم وليس للآيات والأحاديث علاقة بأهل الكتاب من النصارى واليهود المشارقة المسالمين.

يا جورج الصليبي
يا جورج الضال -

يا جورج الصليبي الضال. ان ما أوردته. من آيات وأحاديث. خاص برخصة من الله. للمسلمين بالقتال من اجل رد اعتداء الوثنيين العرب من قوم النبي العربي. ورد عدوان الدولة الرومانية الصليبية الغربية المحتلة للشرق القديم وليس للآيات والأحاديث علاقة بأهل الكتاب من النصارى واليهود المشارقة المسالمين.

يا بورياله
يا أرثوذوكسي -

الحريق الذي نشب الكنيسة نشب في قاعة الأفراح التابعة لها بفعل ماس كهربائي من جهاز تكييف كما ذكر تقرير المطافئ بذلوا كذب يا صبية الكنيسة الأرثوذوكسية. فإن مجد يسوعكم لن يعلوا بالكذب

يا بورياله
يا أرثوذوكسي -

الحريق الذي نشب الكنيسة نشب في قاعة الأفراح التابعة لها بفعل ماس كهربائي من جهاز تكييف كما ذكر تقرير المطافئ بذلوا كذب يا صبية الكنيسة الأرثوذوكسية. فإن مجد يسوعكم لن يعلوا بالكذب

يا جورج الصليبي
يا جورج الضال -

لو تخبرنا عن ممارسات محاكم التفتيش. الكنسية الصليبية ضد رعاياها وضد الكفرة من المسلمين واليهود ؟! وكيف كانت تحرق البشر على نار هادئة على طريقة الباربيكيو حتى يذوب الشحم ويشتعل ثانية ؟! يالرحمة يسوع بالإنسانية

يا جورج الصليبي
يا جورج الضال -

لو تخبرنا عن ممارسات محاكم التفتيش. الكنسية الصليبية ضد رعاياها وضد الكفرة من المسلمين واليهود ؟! وكيف كانت تحرق البشر على نار هادئة على طريقة الباربيكيو حتى يذوب الشحم ويشتعل ثانية ؟! يالرحمة يسوع بالإنسانية

مؤسس النصرانيه ومخترعها
بولس وليس المسيح -

لعبت تحريفات وأكاذيب وإختراعات المتنبي بولس اللارسول ( شاوؤل الطرسوسي ) الدور الاساسي والمحوري والرئيس والاول في إختراع وتأليف وتأسيس الديانه والعقيدة ( المسيحيه )، بينما تم إستبعاد التلامذة الحقيقيون للمسيح عليه السلام من قبل الدوله الرومانيه الوثنيه والمجامع المسكونيه رغم إعتراض عائلة المسيح عليه السلام وكل تلامذته على ما جاء به المتنبي بولس اللارسول من معتقدات تتناقض نصا وروحا مع ما جاء به المسيح المرسل لخراف بني إسرائيل الضاله من اليهود، ففي وقت بعثة عبدالله ونبيه ورسوله المسلم المسيح عيسى بن مريم عليه السلام إن لم تكن يهوديا فهو لم يرسل إليك . فالمسيح إبن مريم ـ عليه وعلى أمه السلام ـ المرسل لبني إسرائيل كما هو معروف لم يأتي بديانه إسمها( المسيحيه ) ولم يستعمل قط إسم ( مسيحي ) أو (مسيحيون ) لوصف أتباعه، ولم يقل أبدا أنه الاله المتجسد او إبن الله ، وإنه جاء لينتحر على الصليب من أجل خطيئة آدم وحواء لأن الابناء لا يحملون وزر الاباء ، والانجيل الذي جاء به لم يكتب معظمه بولس وغيره ممن يسمون (إل 51 مزوراً ؟! ) حكيما ، ولم ينصب المتنبي بولس اللارسول (مسيح الاغيار) ورسول الامم ، بولس الذي لم يكن نبيا ولا رسولا ولا حتى تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام . كيف يمكن لمن يتبع مؤلفات وعقائد وإختراعات وديانة المتنبي بولس اللارسول ـ وليس المسيح عليه السلام ـ أن يسمي نفسه (مسيحيا) ؟! . فماذا يقول العلماء والباحثون الغربيون عن المدعو بولس • يقول اتش جى ويلز أن بولس ( هو المؤسس الحقيقى للمسيحيه وليس عيسى ) • يقول برى فى كتابه ديانات العالم ( شاؤل بولس) كون المسيحيه على حساب عيسى فشاؤل (بولس) هو فى الحقيقه مؤسس المسيحيه ) • يقول السير ارثر فندلاى فى كتابة الكون المنشور ( أن بولس هو الذى وضع اساس الدين المسيحى ) ويقول هارت ( فالمسيحية لم يؤسسها شخص واحد ، وإنما أقامها اثنان : المسيح عليه السلام والقديس بولس ، ولذلك يجب أن يتقاسم شرف إنشائها هذان الرجلان . فالمسيح عليه السلام قد أرسى المبادئ الأخلاقية للمسيحية ، وكذلك نظراتها الروحية وكل ما يتعلق بالسلوك الإنساني . وأما مبادئ اللاهوت فهي من صنع القديس بولس ) ، ويقول هارت : ( المسيح لم يبشر بشيء من هذا الذي قاله بولس الذي يعتبر المسئول الأول عن تأليه المسيح ) • يقول العالم الألمانى ( دى يونس ) فى كتابه (الإسلام) : إن روايات الصلب

أم قرفات المسيحيات
يا جورج الضال -

ههههه لو تخبرنا يا جورج الصليبي الضال عن أم قرفات المسيحيات. اللواتي احرقن أحياء بإشعال النار في اقدامهن ويتركن يحترقن على طريقة الباربيكو بدعوى الهرطقة وأعمال السحر ؟! !!

مؤسس النصرانيه ومخترعها
بولس وليس المسيح -

لعبت تحريفات وأكاذيب وإختراعات المتنبي بولس اللارسول ( شاوؤل الطرسوسي ) الدور الاساسي والمحوري والرئيس والاول في إختراع وتأليف وتأسيس الديانه والعقيدة ( المسيحيه )، بينما تم إستبعاد التلامذة الحقيقيون للمسيح عليه السلام من قبل الدوله الرومانيه الوثنيه والمجامع المسكونيه رغم إعتراض عائلة المسيح عليه السلام وكل تلامذته على ما جاء به المتنبي بولس اللارسول من معتقدات تتناقض نصا وروحا مع ما جاء به المسيح المرسل لخراف بني إسرائيل الضاله من اليهود، ففي وقت بعثة عبدالله ونبيه ورسوله المسلم المسيح عيسى بن مريم عليه السلام إن لم تكن يهوديا فهو لم يرسل إليك . فالمسيح إبن مريم ـ عليه وعلى أمه السلام ـ المرسل لبني إسرائيل كما هو معروف لم يأتي بديانه إسمها( المسيحيه ) ولم يستعمل قط إسم ( مسيحي ) أو (مسيحيون ) لوصف أتباعه، ولم يقل أبدا أنه الاله المتجسد او إبن الله ، وإنه جاء لينتحر على الصليب من أجل خطيئة آدم وحواء لأن الابناء لا يحملون وزر الاباء ، والانجيل الذي جاء به لم يكتب معظمه بولس وغيره ممن يسمون (إل 51 مزوراً ؟! ) حكيما ، ولم ينصب المتنبي بولس اللارسول (مسيح الاغيار) ورسول الامم ، بولس الذي لم يكن نبيا ولا رسولا ولا حتى تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام . كيف يمكن لمن يتبع مؤلفات وعقائد وإختراعات وديانة المتنبي بولس اللارسول ـ وليس المسيح عليه السلام ـ أن يسمي نفسه (مسيحيا) ؟! . فماذا يقول العلماء والباحثون الغربيون عن المدعو بولس • يقول اتش جى ويلز أن بولس ( هو المؤسس الحقيقى للمسيحيه وليس عيسى ) • يقول برى فى كتابه ديانات العالم ( شاؤل بولس) كون المسيحيه على حساب عيسى فشاؤل (بولس) هو فى الحقيقه مؤسس المسيحيه ) • يقول السير ارثر فندلاى فى كتابة الكون المنشور ( أن بولس هو الذى وضع اساس الدين المسيحى ) ويقول هارت ( فالمسيحية لم يؤسسها شخص واحد ، وإنما أقامها اثنان : المسيح عليه السلام والقديس بولس ، ولذلك يجب أن يتقاسم شرف إنشائها هذان الرجلان . فالمسيح عليه السلام قد أرسى المبادئ الأخلاقية للمسيحية ، وكذلك نظراتها الروحية وكل ما يتعلق بالسلوك الإنساني . وأما مبادئ اللاهوت فهي من صنع القديس بولس ) ، ويقول هارت : ( المسيح لم يبشر بشيء من هذا الذي قاله بولس الذي يعتبر المسئول الأول عن تأليه المسيح ) • يقول العالم الألمانى ( دى يونس ) فى كتابه (الإسلام) : إن روايات الصلب

من هو بولس؟!
مسيحي حقيقي = مسلم -

ولكن من هو بولس ؟! هو يهودى فريسى ابن فريسى ولد لأبوين يهوديين في مدينة طرسوس في آسيا الصغرى ، ونشأ فيها وتعلم حرفة صنع الخيام ، ثم ذهب إلى أورشليم ، فأكمل تعليمه عند رجل يدعى غمالائيل أحد أشهر معلمي الناموس في أورشليم (انظر أعمال 23 /3،18/3،22/ 39) أسماه والده شاول وقد قد قام هو بتغيير اسمه بعد ذلك الى بولس تملقا لحاكم قبرص الذى كان يسمى بولس ، كما يقرر القس المسلم ابراهيم فيليبس • وتجمع المصادر على أنه شخص لم يرى المسيح قط ولا سمعه يبشر الناس بل انه كان من ابرز المضطهدين لفئة الحواريين يشى بالمسيحيين ويسومهم سوء العذاب قال عنه لوقا فى اعمال الرسل كان يقتل المسيحيين ، يسطو على الكنيسه ، يسلم الرجال والنساء للسجن ويقتل تلاميذ الرب ؛ بداية نذكر بأن بولس لم يتلق شيئاً من النصرانية من المسيح أو تلاميذه ، فهو لم يصحبهم بل لم ير منهم سوى بطرس ويعقوب ولمدة خمسة عشر يوماً ، ولكنه ذكر أن عيسى ظهر له فى الطريق الى دمشق وقال له قم وكرز بالمسيحية ، ويقول لوقا ختاما لهذه القصة جملة غيرت وجه التاريخ ( وللوقت جعل يكرز فى المجامع بالمسيح أن هذا هو ابن الله ) فألامر كان أن يكرز بالمسيحية ولكنة كرز بأن المسيح هو ابن الله وهذه اضافة لم يقلها المسيح لبولس وفكرة لم تكن قد عرفت من قبل . ودخل بولس المسيحية وأصبح معلما لها بقصة يراها البعض حقيقة ويراها الاخرون قصة مخترعة لم يتم حبكها جيدا ( بالمناسبة روى بولس هذه القصة بروايات تحوى تناقضات مختلفة تماما مما يقطع باختلاق القصة أعمال الرسل 9عدد 1 ء30 ، و22عد ) ، ولكن ما هى أخلاق بولس وهل تتفق مع اخلاق أصحاب الرسالات ؟! من الأمور التي وقف عليها المحققون في شخصية بولس تلونه ونفاقه واحترافه للكذب في سبيل الوصول لغايته . الكذب : فهو يهودي فريسي ابن فريسي (انظر أعمال 23/6) ، لكنه عندما خاف من الجلد قال : أيجوز لكم أن تجلدوا إنساناً رومانياً (أعمال 22/25) . وبولس يستسهل الكذب والتلون للوصول إلى غايته فيقول : صرت لليهود كيهودي…وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس… وللذين بلا ناموس كأني بلا ناموس … صرت للكل كل شيء (كورنثوس (1) 9 /20ء21) . ... ويستمرىء بولس الكذب فيقول : إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده ، فلماذا أدان بعد كخاطئ (رومية 3/7) . ومن نفاقه وتلونه تزلفه لحكام روما الوثنيين واعتبارهم وسائر الحكام سلاطين موضوعين من قبل الله ، ويمضي فيجعل

أمثلة تناقض وتحريف
مسيحي حقيقي = مسلم -

اسمحوا لى بأن ادعكم تلقوا بنظرة على بعض المتناقضات التى بالكتاب المقدس والتى قالت عنها الموسوعة البريطانية فى مداخلة على العهد القديم والعهد الجديد سوف تصل إلى 150،000 تناقضا،وقد رفعها العلماء مؤخرا إلى الضعف تقريبا،لأمكن لكل قارىء ـ أيا كان إنتماؤه ،أن يرى بنفسه ويقارن مدى مصداقية مثل هذه النصوص،أومدى إمكانية إعتبارها نصوص منزّلة! ونورد مايلى على سبيل المثال لا الحصر:* التكوين 1: 3ء5 فى اليوم الأول الله خلق النور ثم فصل النور عن الظلمة* التكوين 1: 14ء19تم ذلك فى اليوم الرابع* التكوين 1: 24ء27 خلق الحيوانات قبل الإنسان* التكوين 2: 7 و19 خلق الإنسان قبل الحيوانات* التكوين 1: 31 اُعجب الله بما خلق* التكوين 6: 5ء6 لم يعجب الله بما خلق وحزن وتأسف ..* التكوين 2 : 17 كتب على آدم أن يموت يوم يأكل من شجرة المعرفة، وقد أكل* التكوين 5: 5 آدم عاش 930 سنة!*التكوين 10: 5 و20 و31 كل قبيلة لها لغتها ولسانها* التكوين 11 : 1 كانت الأرض كلها لسانا واحداً ولغة واحدة التكوين 16: 15و21: 1ء3 إبراهيم له ولدان إسماعيل وإسحاق* العبرانيين 11: 17 إبراهيم له ولد واحد وحيده إسحاق (وتم إستبعاد إسماعيل)* التكوين 17: 1—11 الرب يقول عهد الختان عهداً أبدياً* غلاطية 6 : 15 بولس يقول ليس الختان ينفع شيئا(وبذلك تعلوكلمة بولس على كلمة الرب) !..*خروج 20: 1ء17الرب أعطى الوصايا العشر لموسى مباشرة بلا وسيط* غلاطية 3: 19أعطاها الرب مرتبة بملائكة فى يد وسيط* الملوك الثانى 2: 11 صعد إيليا فى العاصفة إلى السماء* يوحنا 3: 13 لم يصعد أحد إلى السماء إلا إبن الإنسان (يسوع)* متى 1: 6 – 7 نسب يسوع عن طريق سليمان بن داوود* لوقا 3: 23 ء31 نسب يسوع عن طريق ناثان بن داوود* متى 1: 16يعقوب والد يوسف* لوقا 3: 23 هالى والد يوسف* متى 1: 17جميع الأجيال من داوود إلى المسيح ثمانية وعشرون* لوقا 3: 23 ء28 عدد الأجيال من داوود إلى المسيح أربع وثلاثون* متى 2 : 13 – 16 يوسف أخذ الصبى (يسوع) وأمه وهربوا إلى مصر* لوقا 2 : 22 – 40 عقب ميلاد يسوع يوسف ومريم ظلا فى أورشليم ثم عادوا إلى الناصرة !أى أنهم لم يذهبوا إلى مصر بالمرة، بل ولا يرد ذكر ذبح الأطفال بأمر هيرود*متى 5 : 17 – 19 يسوع لم يأت لينقض الناموس* أفسوس 2 : 13 – 15يسوع قد أبطل الناموس بجسده !*متى 10: 2،ومرقس 3 : 16 – 19،ولوقا 6: 13 – 16،وأعمال الرسل 1: 13تختلف بينها أسماء وأعداد

لماذا حرف بولس؟!
مسيحي حقيقي = مسلم -

لماذا حرف بولس (شاوؤل الطرسوسي) ، الذي لم يكن نبيا او رسولا او تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام ، او حتى رجلا صادقا شريفا أمينا، صاحب الشخصيه الغامضه المشبوهه ، والمصداقيه المفقوده ، والدوافع المشكوك فيها ، والذي نصب نفسه مسيح الاغيار (أي مسيح غير اليهود) ، رغم إعتراض كل تلامذة المسيح عليه السلام وعائلته على كل ما كان يفعله ، وبدعم كبير من الامبراطورالوثني الروماني قسطنطين ، رسالة المسيح بن مريم عليه وعلى أمه السلام المرسل لبني إسرائيل ، بكتابة (82%) مما يسمى العهد الجديد ، وإختراع النصرانيه بما فيها من صلب وفداء وتجسد وبنوه وخطيئه أبديه وناسوت ولاهوت ، وكلها عقائد مقتبسه من الديانات الوثنيه السائده في ذلك الوقت مع بعض التعديل ، وإضافة إسم المسيح عليه السلام عليها لإعطائها شرعيه ؟؟!! لأن بولس في الاساس كان يهوديا لا يؤمن بأن المسيح بن مريم عليه السلام هو المسيح الذي كان ينتظره اليهود ، كما معظم اليهود في ذلك الوقت ، وكان يعرف بحكم دراسته للعقيده اليهوديه ان المسيح المنتظر ( لا يمكن ان يصلب ) حسب الايمان اليهودي ، فقد كان بإمكان اليهود ان يقتلوا المسيح عليه السلام بأنفسهم ، ولكنهم أصروا على ان يقوم الرومان بصلبه ، لانهم بذلك يثبتون بأنه ليس مسيحهم المنتظر، وأنهم كانوا على (حق) عندما رفضوا الايمان به كمسيحهم المنتظر، ولكن الله أفشل مكرهم (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم) . لذلك تظاهر متنبي ومخترع النصرانيه بولس اللارسول بالايمان بالمسيح تحت غطاء رؤيه مزعومه ، وكان ما كان لتحريفها من الداخل ، بينما تم قتل وسجن وإسكات وإبعاد أتباع المسيح عليه السلام بالقوة ، من قبل الامبراطوريه الرومانيه ، التي رأت في بولس وعقيدته ، المفصله حسب الطلب ، ما يخدم مصلحتها.

أمثلة تناقض وتحريف
مسيحي حقيقي = مسلم -

اسمحوا لى بأن ادعكم تلقوا بنظرة على بعض المتناقضات التى بالكتاب المقدس والتى قالت عنها الموسوعة البريطانية فى مداخلة على العهد القديم والعهد الجديد سوف تصل إلى 150،000 تناقضا،وقد رفعها العلماء مؤخرا إلى الضعف تقريبا،لأمكن لكل قارىء ـ أيا كان إنتماؤه ،أن يرى بنفسه ويقارن مدى مصداقية مثل هذه النصوص،أومدى إمكانية إعتبارها نصوص منزّلة! ونورد مايلى على سبيل المثال لا الحصر:* التكوين 1: 3ء5 فى اليوم الأول الله خلق النور ثم فصل النور عن الظلمة* التكوين 1: 14ء19تم ذلك فى اليوم الرابع* التكوين 1: 24ء27 خلق الحيوانات قبل الإنسان* التكوين 2: 7 و19 خلق الإنسان قبل الحيوانات* التكوين 1: 31 اُعجب الله بما خلق* التكوين 6: 5ء6 لم يعجب الله بما خلق وحزن وتأسف ..* التكوين 2 : 17 كتب على آدم أن يموت يوم يأكل من شجرة المعرفة، وقد أكل* التكوين 5: 5 آدم عاش 930 سنة!*التكوين 10: 5 و20 و31 كل قبيلة لها لغتها ولسانها* التكوين 11 : 1 كانت الأرض كلها لسانا واحداً ولغة واحدة التكوين 16: 15و21: 1ء3 إبراهيم له ولدان إسماعيل وإسحاق* العبرانيين 11: 17 إبراهيم له ولد واحد وحيده إسحاق (وتم إستبعاد إسماعيل)* التكوين 17: 1—11 الرب يقول عهد الختان عهداً أبدياً* غلاطية 6 : 15 بولس يقول ليس الختان ينفع شيئا(وبذلك تعلوكلمة بولس على كلمة الرب) !..*خروج 20: 1ء17الرب أعطى الوصايا العشر لموسى مباشرة بلا وسيط* غلاطية 3: 19أعطاها الرب مرتبة بملائكة فى يد وسيط* الملوك الثانى 2: 11 صعد إيليا فى العاصفة إلى السماء* يوحنا 3: 13 لم يصعد أحد إلى السماء إلا إبن الإنسان (يسوع)* متى 1: 6 – 7 نسب يسوع عن طريق سليمان بن داوود* لوقا 3: 23 ء31 نسب يسوع عن طريق ناثان بن داوود* متى 1: 16يعقوب والد يوسف* لوقا 3: 23 هالى والد يوسف* متى 1: 17جميع الأجيال من داوود إلى المسيح ثمانية وعشرون* لوقا 3: 23 ء28 عدد الأجيال من داوود إلى المسيح أربع وثلاثون* متى 2 : 13 – 16 يوسف أخذ الصبى (يسوع) وأمه وهربوا إلى مصر* لوقا 2 : 22 – 40 عقب ميلاد يسوع يوسف ومريم ظلا فى أورشليم ثم عادوا إلى الناصرة !أى أنهم لم يذهبوا إلى مصر بالمرة، بل ولا يرد ذكر ذبح الأطفال بأمر هيرود*متى 5 : 17 – 19 يسوع لم يأت لينقض الناموس* أفسوس 2 : 13 – 15يسوع قد أبطل الناموس بجسده !*متى 10: 2،ومرقس 3 : 16 – 19،ولوقا 6: 13 – 16،وأعمال الرسل 1: 13تختلف بينها أسماء وأعداد

مسلم وقبطي ويعقوب
ابو الرجالة -

يعقوب بن حنا او المعلم يعقوب هو مصري قبطي عاش في عصر المماليك في مصر وكان من الفرسان الشجعان في الوقوف ضد نابليون اولا حيث كان يعمل مع احد الباشوات من الماليك وراي ظلمم المماليك للشعب المصري وظلم الاتراك للمصريين ولما استولي نابليون علي مصر وتعلم يعقوب الفرنسية عرف مبادي الثورة الفرنسية من عدالة واخاء ومساواة وعرف ان الفرنسيين لا يريدوا ان يستعمروا مصر بينما الاترياك يحاولوا قدر الامكان بمساعدة الانجليز في العودة للسيادة علي مصري وراي يعقوب بن حنا كثير من المسلمين ايضا اعجبهم مبادي الثورة الفرنسية واول فرقة اهلية ساعدت الفرنسيين هي الفرقة المغربية وكلهم مسلمون والفرقة البدوية وكلهم مسلمون وانضم يعقوب بن حنا فيما بعد ومعة بعض الارمن الي نابليون معجبا بمبادي ء الثورة الفرنسية العظيمة وواضح ان اول من ساعد نابليون من االمسلمين خاصة بعد ان اشهر نابليون اسلامة في الازهر الشريف علنا فانضم لة المسلمون في حربة ضد الاتراك وهو يعتبر بطلا قبطيا مصريا اصيل صميم لانة اول من كون جيش من المصريين انفسهم في العصر الحديث وهذا فتح الباب لرجل عظيم مثل محمد علي باشا ان يكون جيش مصري يهزم الاتراك ومثلة مثل مصطفي كامل الذي كان يطلب مساعدة الفرنسيين لكي يساعدوة في طرد الانجليز من مصر ولكن الفرق بين بين مصطفي كامل وبين يعقوب بن حنا ان مصطفي كامل ومحمد فريد من عملوا منهم ابطال كانوا يريدون دوالة الخلافة العثمانية لتعود مصر الي سيادةا العثمانية واستعبادهم للمصريين مرة اخري بينما يعقوب بن حنا البطل العظيم من اراد لمصر ان تكون دولة حرة تحت مبادي الثورة الفرنسية وبالنسبة للمسيحيين وسلوكهم في العام الماضي لناخذ مثلين فقط المدرسة كاترين نونو من وقفت بشجاعة ضد القاتل في المذبحة في المدرسة الامريكية وقتلها المجرم لتحمي الاطفال وفعلا نجا الاطفال من القتل وهي مسيحية من الكنيسة المعمدانية وعمرها 27 عام فقط اي في عز شبابها ولم تفجر نفسها لتقتل اطفال او تعتدي علي ابرياء اوز تحرق بيت من بيوت العابدة لمن يخالفها في العقيدة وبالنسبة للمسلمين الجهاديين تم خطف شاب قبطي دكتور من البلينا وذبحة وتعذيبة لكي ينطق الشهادتين ولكن شكرا للرب فضل ان يموت تعذيبا وذبحا ولا بنطق الشهادتين واخر كارت معايدة حرق كنيسة منشية الصدر في القاهرة شكرا وصل كارت المعايدة هذا هو الفرق نحن ا

غسيل قذر
[جملوكي -

المقال اكثر من رائع وبه رؤية واضحة لمستقبل مصر كما يجب ان يكون. للاسف الكاتب لا يستحق معظم معلقيه الذين يدخلون في مناكفات طائفية سافلة تسيء الى الاديان التي يعتقدون انهم يدافعون عنها. التعليقات العنصرية من طرف تؤدي بالضرورة الى تشدد الطرف الاخر، وكل التعليقات خارج سياق المقال. لم نرى تعليقا واحدا محترما يناقش فكرة الكاتب، مما يؤكد عمليا اننا مازلنا بانتظار زعامات جديدة تنقذنا من هذا الجهل والضلال والانحلال الخلقي.

مسلم وقبطي ويعقوب
ابو الرجالة -

يعقوب بن حنا او المعلم يعقوب هو مصري قبطي عاش في عصر المماليك في مصر وكان من الفرسان الشجعان في الوقوف ضد نابليون اولا حيث كان يعمل مع احد الباشوات من الماليك وراي ظلمم المماليك للشعب المصري وظلم الاتراك للمصريين ولما استولي نابليون علي مصر وتعلم يعقوب الفرنسية عرف مبادي الثورة الفرنسية من عدالة واخاء ومساواة وعرف ان الفرنسيين لا يريدوا ان يستعمروا مصر بينما الاترياك يحاولوا قدر الامكان بمساعدة الانجليز في العودة للسيادة علي مصري وراي يعقوب بن حنا كثير من المسلمين ايضا اعجبهم مبادي الثورة الفرنسية واول فرقة اهلية ساعدت الفرنسيين هي الفرقة المغربية وكلهم مسلمون والفرقة البدوية وكلهم مسلمون وانضم يعقوب بن حنا فيما بعد ومعة بعض الارمن الي نابليون معجبا بمبادي ء الثورة الفرنسية العظيمة وواضح ان اول من ساعد نابليون من االمسلمين خاصة بعد ان اشهر نابليون اسلامة في الازهر الشريف علنا فانضم لة المسلمون في حربة ضد الاتراك وهو يعتبر بطلا قبطيا مصريا اصيل صميم لانة اول من كون جيش من المصريين انفسهم في العصر الحديث وهذا فتح الباب لرجل عظيم مثل محمد علي باشا ان يكون جيش مصري يهزم الاتراك ومثلة مثل مصطفي كامل الذي كان يطلب مساعدة الفرنسيين لكي يساعدوة في طرد الانجليز من مصر ولكن الفرق بين بين مصطفي كامل وبين يعقوب بن حنا ان مصطفي كامل ومحمد فريد من عملوا منهم ابطال كانوا يريدون دوالة الخلافة العثمانية لتعود مصر الي سيادةا العثمانية واستعبادهم للمصريين مرة اخري بينما يعقوب بن حنا البطل العظيم من اراد لمصر ان تكون دولة حرة تحت مبادي الثورة الفرنسية وبالنسبة للمسيحيين وسلوكهم في العام الماضي لناخذ مثلين فقط المدرسة كاترين نونو من وقفت بشجاعة ضد القاتل في المذبحة في المدرسة الامريكية وقتلها المجرم لتحمي الاطفال وفعلا نجا الاطفال من القتل وهي مسيحية من الكنيسة المعمدانية وعمرها 27 عام فقط اي في عز شبابها ولم تفجر نفسها لتقتل اطفال او تعتدي علي ابرياء اوز تحرق بيت من بيوت العابدة لمن يخالفها في العقيدة وبالنسبة للمسلمين الجهاديين تم خطف شاب قبطي دكتور من البلينا وذبحة وتعذيبة لكي ينطق الشهادتين ولكن شكرا للرب فضل ان يموت تعذيبا وذبحا ولا بنطق الشهادتين واخر كارت معايدة حرق كنيسة منشية الصدر في القاهرة شكرا وصل كارت المعايدة هذا هو الفرق نحن ا

الى رقم 32
قارىء -

الخونة هم يطالبون الان برجوع اليهود الى مصر ودعوتهم الى استرداد اموالهم واراضيهم يا عملاء الصهاينة لقد ظهر وجهكم القبيح تجاه الشعب المصرى يا عملاء الصهاينة والامريكان تريدون بيع مصر اما لقطر واما لاسرائيل يسترد اموالهم ممن من الشعب المصرى لقد ظهر وجهكم القبيح ويعرف العالم الان من هم الخونة

الى رقم 32
قارىء -

الخونة هم يطالبون الان برجوع اليهود الى مصر ودعوتهم الى استرداد اموالهم واراضيهم يا عملاء الصهاينة لقد ظهر وجهكم القبيح تجاه الشعب المصرى يا عملاء الصهاينة والامريكان تريدون بيع مصر اما لقطر واما لاسرائيل يسترد اموالهم ممن من الشعب المصرى لقد ظهر وجهكم القبيح ويعرف العالم الان من هم الخونة

الى محبي الحقيقة
george -

أحب أن أنبه على ما قاله السيد المسيح.. لقد حذرنا السيد المسيح في ألأنجيل الشريف من القادم بعده المضليين الذين سيحاربون كلمته ويدعون النبوة فقال لنا....1- أحترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من الداخل ذئاب خاطفة من ثمارهم تعرفونهم .هل يجتنون من الشوك عنباً أو من الحسك تيناً هكذا كل شجرة جيدة تصنع أثماراً جيدة وأما الشجرة الردية فتصنع أثماراً ردية ً لا تقدر شجرة جيدةً أن تصنع أثماراً ردية ولا شجرة ردية أن تصنع أثماراً جيدة كل شجرة لا تصنع ثمراً جيدةً تقطع وتلقى في النار فإذاً من ثمارهم تعرفونهم )(متى 7 : 15-20) .... 2- ويقوم أنبياء كذبة كثيرون ويضلون كثيرين (متى 24: 11) .. وقال السيد المسيح (لأنه سيقوم مسحاء كذبة وأنبياء كذبة ويعطون أيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو أمكن المختارين )(متى 24:24) وقد أكد لنا السيد المسيح بأن لا نبي بعده حين قال عن نفسه ( أنا الأول والأخر ) وحين قال ( أنا الالف والياء) وحين قال( انا البداية والنهاية) وحين قال (كل شيء قد تم) .؟ويقول الوحي الألهي ؟(لأنه قد دخل الى العالم مضلون كثيرون لا يعترفون بيسوع المسيح أتياً بالجسد . هذا هو المضل وضد المسيح. (2 رسالة يوحنا 1: 7)... ويقول أيضاً الوحي الألهي ؟؟(مثل هؤلاء هم رسل كذبة، فعلة ماكرون، مغيرون شكلهم الى شبه رسل) (2كورنثوس11: 14) كما قال السيد المسيح عن نفسه في أنجيله الشريف (الذي يأتي من فوق هو فوق الجميع والذي من الأرض هو ارضي ومن الأرض يتكلم) (يوحنا3: 31 ) وهذا هو الصحيح لأن السيد المسيح جاء من فوق بولادة عجيبة أما غيره فقد جاء من الأرض والكلام الأرضي لا يعلو الكلام السماوي وهذا ما قاله لنا السيد المسيح فكيف سنؤمن بكتابك اذاً أخي الفاضل وشكراً

قال السيد المسيح
george -

"الانسان الصالح من كنز قلبه الصالح يخرج الصلاح و الانسان الشرير من كنز قلبه الشرير يخرج الشر فانه من فضلة القلب يتكلم فمه"(لوقا6: 45)

قال السيد المسيح
george -

"الانسان الصالح من كنز قلبه الصالح يخرج الصلاح و الانسان الشرير من كنز قلبه الشرير يخرج الشر فانه من فضلة القلب يتكلم فمه"(لوقا6: 45)

قال السيد المسيح
george -

(الذي يأتي من فوق هو فوق الجميع والذي من الأرض هو ارضي ومن الأرض يتكلم) (يوحنا3: 31 ) والكل يعلم أيها الأخوة بأن سيدنا المسيح له كل المجد جاء من فوق من الروح القدس مولاوداً من عذراء لم يمسسها بشر

قال السيد المسيح
george -

(انتم من اسفل اما انا فمن فوق أنتم من العالم)(يوحنا8 :23) والكل يعلم بأن كل الذين أتوا من الأرض هم أقل مستوى من الذي جاء من فوق من روح الله العلي القدير..

قال السيد المسيح
george -

(ولكن من يجدف على الروح القدس فليس له مغفرة الى الأبد بل هو مستوجب دينونة أبدية )(بشارة مرقس 3: 29) والكل يعلم من الذين يجدفون على الروح القدس ؟؟

قال السيد المسيح
george -

:(السماء وألآرض تزولان ولكن كلامي لا يزول )(مرقس 13: 31)

قال السيد المسيح
george -

:(لأنه ليس شيء خفي لا يظهر ولا صار مكتوماً إلا ليُعلن)(مرقس 4: 22). سينكشف كل شيء أعزائي فلا تستغربوا ؟

قال السيد المسيح
george -

:(وقال لهم هذا هو الكلام الذي كلمتكم به وأنا بعد معكم انه لا بد ان يتم جميع ما هو مكتوب عني في ناموس (شريعة)موسى والأنبياء والمزامير( الزابور))(لوقا 24: 44)

قال السيد المسيح
george -

(المولود من الجسد جسد هو والمولود من الروح هو روح)(بشارة يوحنا 3: 6) والكل يعلم بأن سيدنا المسيح مولود من روح أما باقي البشر فمن جسد؟؟

قال السيد المسيح
george -

{ أنا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور وحياة} ( يوحنا 8: 12)

قال السيد المسيح
george -

{ ما دمت في العالم فأنا نور العالم } (يوحنا 9: 5)

قال السيد المسيح
george -

(أَنَا الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ، الأَوَّلُ وَالآخِرُ)(رؤيا 22: 13) أذاً به تم كل شيء ولم يعد بحاجة لجديد

قال السيد المسيح
george -

{ انا هو الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف } (يوحنا 10: 11)

قال السيد المسيح
george -

• فقلت لكم أنكم تموتون في خطاياكم لأنكم إن لم تؤمنوا أني أنا هو تموتون في خطاياكم (يوحنا 8: 24)

قال السيد المسيح
george -

لا تدينوا لكي لا تدانوا لأنكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون وبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم (متى 7: 1-2)

قال السيد المسيح
george -

الله روح وبالروح والحق يجب على العابدين أن يعبدوه ..يوحنا 4: 24

قال السيد المسيح
george -

فأرسلنا اليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً مريم 17 ...قال الشيخ ابو الفضل القرشي (ان للاهوت ظهر في المسيح وهذا لا يستلزم (الكفر) وأن لا اله الا الله (كتاب هامش تفسير الأمام البيضاوي جزء 2)

الى الأخ 33+34 المحترم
george -

الى الأخ صاحب التعليق رقم 33 34 المحترم :- أين نجد سورة الرجم اليوم ولماذا سمح الله للشاة بأكل سورة رضاع الكبير أم أنه لم يستطع حماية السورة من الشاة فأكلت تلك السورة التي يخلو القرآن منها اليوم هي وأختها سورة الرجم وأليس هذا تحريف ومن ثم أنظر الى الأخطاء النحوية الموجودة في كتابك فهل هذه الأخطاء موجودة في اللوح المحفوظ.... 1. في يوم كان مقداره (ألف سنة) مما تعدون (السجدة40)وفي(العارج4)في يوم كان مقداره (خمسين ألف سنة) ؟ فعلى أيهما نسير...2- أن تتوبا الى الله فقد صغت قلوبكما (سورة التحريم4) .يقول البيضاوي- الخطاب موجه لحفصة وعائشة فلماذا لم يقل صغا قلبكما بدل صغت قلوبكما إذ أنه ليس للأثنتين أكثر من قلب؟؟!...3-كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون أياماً معدودات..أليس الصحيح أياماً معدودة (البقرة 183 و184)...4- والله ورسوله أحق أن (يرضوه) ..أليس الصح والله ورسوله أحق أن (يرضوهما)(التوبة 62)؟؟؟؟! ...5- مثلهم كمثل الذي أستوقد ناراً فلما أضاءت ما حوله ذهب الله في (نورهم)..أليس الصح ذهب الله في (نوره)(البقرة 17)...6- فأصدق و (أكن)من الصالحين ...أليس الصح و(أكون) من الصالحين (المنافقون 10)..7- لا ينال عهدي (الظالمين)... أليس الصح ( الظالمون) (البقرة 124) ..8- هذان خصمان (أختصموا) في ربهم ... أليس الصح (أختصما) (الحج 19)...9- أن رحمة الله (قريب)من المحسنين ... أليس الصح (قريبة) من المحسنين (الشورى17)..10- لعل الساعة (قريب)... أليس الصح لعل الساعة ( قريبة) الشورى 17)...11- وقطعناهم أثنتي عشرة أسباطاً .... أليس الصح(أثني عشر) (الأعراف160) ...12- وخضتم (كالذي) خاضوا ... أليس الصح وخضتم (كالذيين خاضوا)(التوبة 69)...13- ان الذين أمنوا والذين هادوا و(الصائبون) والنصاره (المائدة69).... أليس الصح- ان الذين أمنوا والذين هادوا النصارة و(الصابئين)(البقرة 62) ...14 وكلمة (نعمة) في المائدة 7 و 11 سنجد بأنها مكتوبة (نعمت) فهل هذه الأخطاء النحوية مكتوبة في اللوح المحفوظ هكذا أم عدل عليها واذا عدل عليها أليس هذا هو عين التحريف الذي تتهمون به الأخرين وشكراً

الى الأخ 33+34 المحترم
george -

تساؤلات في القرآن: ما هو المقصود بالناسخ والمنسوخ ؟.... كلمة نسخ أى نقل ولكن لها فى اللغة معان كثيرة وبالتحديد فى القرآن بخصوص هذا الموضوع ومعناها إزالة آية أو تبديل آية بآية أخرى أو تبديل حكم آية بحكم آية ثانى أخر وكما قال ابن كثير فى تفسير جزء 1 ص 134 نقلاً عن ابن جرير قال أن النسخ تحويل الحلال حراماً والحرام حلالاً وهنا النسخ معناه إزالة تغيير ، تبديل . وقد يسأل البعض : ما عدد المنسوخ فى القرآن ؟ ...أبو جعفر النحاس وغيره من الذين كتبوا فى الناسخ والمنسوخ حددوا بأن هناك 71 سورة من القرآن الذى عدد سوره 114 سورة بها ناسخ ومنسوخ ، أى بمعدل 62.28 % آيات منسوخة وهذا الكلام هو من أهل العلم فى الإسلام .وقد يسأل البعض الأخر: ما هو أنواع الناسخ والمنسوخ ؟ يقسمون علماء الناسخ والمنسوخ الآيات المنسوخة إلى ثلاثة أنواع ...1- ما نُسـخ حــرفه وبقى حكمه ...2- وما نسخ حـكمه وبقى حرفه ....3- وما نسخ حرفه ونسخ حكمه ..... أولاً : ما نسخ حرفه وبقى حكمه : والحرف هنا بمعنى الكتابة أى الآية غير موجودة ولكن حكمها موجود رغم عدم وجودها والدليل على ذلك( آية الرجم للزانى والزانية) وكانت الآية موجودة في القرآن أيام محمد وغير موجود فى مصحف عثمان ،ومع أنه لم يكتبها فى مصحفه ولكن حتى اليوم رجم الزانى والزانية موجود فى السعودية وعندما تسأل عن النص ، يكون الرد بأنها غير موجودة . وهنا الحرف غير موجود ولكن الحكم موجود والآية الثانية الغير موجودة فى القرآن وحكمها سارى (آية رضاعة الكبير ) وهى معروفة بشهادة علماء الإسلام وعائشة قالت هذه الآية معناها كالآتى : لما كانت عائشة تحب أن تقابل أحد من الرجال وهذا لا يصح أن تقابل شخص غريب وهى محجبة فكانت تطلب من ابنة أختها أن ترضع الرجل الذى تريده عائشة للمقابلة برغم أنه رجل كبير ، ليكون محرم .. وكأنه ابن بنت أختها وعائشة تبقى له جدته وهذا كلام عائشة . ولكن يوجد فى صحيح البخارى : أن هناك سيدة جاءت إلى الرسول تشكو أن زوجها يغار من العبد الذى لديهم فى المنزل لأنه كبر معهم فطلب الرسول منها أن تذهب لترضعه أى السيدة ترضع العبد الكبير وعندما اعترضت بأنه كبير سناً أجاب الرسول بأنه يعرف ذلك ولكن عليها أن ترضعه كما قال ، فقبلت وفعلت كما قال لها الرسول وأصبح العبد محرم وزوجها توقف عن غيرته منه فرجعت إلى رسول الله وسألها عما حدث فأجابت أن زوجها توقف من غيرته لأنه أصبح الآن

الى الأخ 33+34 المحترم
george -

ثانياً : النوع الثانى من النسخ وهو ما نسخ حكمه وبقى حرفه : ويوجد فى القرآن 550 آية بهذا الشكل ولكنها غير سارية المفعول وسنضرب مثلاً واحد باختصار مثل آيات السلام عندما كان الرسول فى مكة ينشر السلام وحياته كانت خالية من الحرب .. مثل : ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتى هى أحسن وقولوا إلهنا وإلهكم واحد وعدد الآيات التى تتكلم عن السلام 124 آية ، وهناك آية واحدة لغت 124 آية ، وهى آية السيف فى سورة للتوبة آية 5 وآية مثلها فى سورة التوبة أيضاً 29 . والآية الأولى فى التوبة 5 تقول : " أقتلوهم حيثما ثقفتموهم أى وجدتموهم والآية الثانية فى التوبة 29 : قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا اليوم الأخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية وهم صاغرون " أى وهم أذلاء " وسؤالنا الآن أين ذهب لكم دينكم ولى دينى ؟ وأين لا تجادلهم إلا بالتى هى أحسن ؟ وأين هاتان الآيتان من سورة التوبة وآية السيف وعلماء الناسخ والمنسوخ يقولون بأن آية السيف " هكذا يسمونها " نسخت الـ 124 آية عن السلام ..وقد يسأل البعض ليقول: ألا يوجد احتمال بأن يقال بأن آيات السلام هى التى سارية وآية السيف هى التى نسخت ؟ هناك قاعدة فى القرآن تقول إن الآيات التى تأتى متأخرة تنسخ الآيات التى قبلها ولمعلوماتك يقول محمد أن آخر سورة نزلت عليه هى سورة التوبة التى لا يوجد فى أولها بسم الله الرحمن الرحيم .....ثالثاً : النوع الثالث : من الحكم وهو ما نسخ حرفه ونسخ حكمه : فى كتاب جمال الدين الجوزى فى كتاب نواسخ القرآن صفحة 33 يقول أن أحد الصحابة قام ليلاً وحاول يتذكر آية قد قالها النبى أنها أُنزلت عليه فلم يتذكر منها إلا بسم الله الرحمن الرحيم .. فأتجه صباحاً إلى النبى ليسأله عن الآية فوجد قوم كثير من الناس أيضاً فسألهم عما مجمتعون فقال نسينا آية قد قالها النبى بالأمس مثله تماماً واجتمعوا جميعاً ليسالوا النبى ويقول الكاتب أن النبى قضى من الوقت ساعة كاملة لا يجيب لأنه حاول أن يتذكرها وبعد ساعة من الصمت قال لهم لقد نسخها الله البارحة . وهذا مبدأ النسخ عندكم حسب الآية التى تقول وما ننسخ آية أو ننسها فنأتى بأحسن منها أو مثلها . ومن هنا نلاحظ أن الآية التى قالها الرسول ألغيت من الكتاب والأحكام أيضاً ...وأيضاً قالت عائشة أن سورة الأحزاب كانت أيام النبى 200 آية والآن لا يوجد فى مصحف عثمان إلا 73 آ

الى الأخ 33+34 المحترم
george -

ثالثاً ...قد يسأل البعض ما هى خطورة الناسخ والمنسوخ ؟ من الممكن أن يقول قائل وما المهم فى آية نسخت أم لا موجودة أم غير موجود وما بالنا بهذا الكلام . ربنا يريد هذا !! بالطبع لا ولها أهمية كبيرة وهذا المبدأ الناسخ والمنسوخ يتصادم مع ما جاء فى سورة الأنعام آية 34 وآيات أخرى كثيرة التى تقول لا مبدل لكلمات الله ، ولا تجدن لكلمات الله تبديلاً فكيف يكون ذلك والناسخ والمنسوخ هو تبديل الآيات وهل القرآن يناقض نفسه ؟ فهنا التصادم عندما تقول الناسخ والمنسوخ فتصدم بحقيقة أخرى أيضاً مع سورة البروج آية 22 ، 23 قرآن مجيد فى لوح محفوظ ، وسؤالى الآن القرآن الذى هو فى لوح محفوظ يوجد به ناسخ فقط أم منسوخ فقط أم ناسخ ومنسوخ أيضاً ولا يوجد تعارض وتضارب وهل الله لم يكن يعرف ما سيستجد على مجريات الأمور فى القرآن وإذا كان محمد نسى الآية أليست موجودة فى اللوح المحفوظ وجبريل قادر أن يذكره بها مرة أخرى ؟ والقضية هنا لا تمر بسهولة والشخص الذى يريد أن يفكر بعقلية القرن الحادى والعشرين سيجد أشياء تصدمه ولكن الذى يريد أن يستمر بعقلية الجهل الخاص بالقرن الأول الهجرى ومعهم فى جهلهم !! وهذا غير ممكن وتصادم آخر فى سورة الحجر آية 6 التى تقول " إنا نزلنا الذكر وإنا له لحافظون والعلماء يفسرون { لحافظون } أى حفظه الله من التبديل والتزوير والتحوير.. .ومـاذا عن الناسخ والمنسوخ ؟ لا هذه نقرة وهذه نقرة . وعلى الإنسان هنا أن تكون عنده عقلية تجميعية يجمع بها الحقائق ولكن يأخذ الحقيقة منفردة عن الأخرى لا يصل إلى نتيجة ...وآية " إنا نزلنا الذكر وإنا له لحافظون " ، وما عن نسخ حكمه وبقى حرفه ، وكيف ينسخ حرفه ويبقى حكمه ؟ وكيف ينسخ حكمه وحرفه ؟ فكيف إذن هنا محفوظ وصاحب العقل يميز ، ويسأل نفسه ما هو الموضوع ؟ أريد أن أتعرف على قضية الناسخ والمنسوخ .. فإلى اليوم لم يجدوا لها حلاً وكتب كثيراً من علماء الناسخ والمنسوخ وليس لها حل حتى اليوم إطلاقاً .ولا حظ معى الخطورة الأقوى !! فى سورة النساء آية 82 تقول : لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً . وإذا لو نحن اكتشفنا أن هناك اختلافات كثيرة فما النتيجة ؟ إذن ليس من عند الله !! وهذه هى القضية والمشكلة ! وبشهادة علماء الناسخ والمنسوخ إن 71 سورة من مجموع 114 فى القرآن يوجد فيها ناسخ ومنسوخ أى فيها تغييرات واختلافات كثيرة أى 62.28 % اختلافات فى القرآن ونضع لك يا

الى الأخ 33+34 المحترم
george -

رابعاً ...ما أريده منكم هو الرجوع إلى القرآن والكتب اللى ذكرتها وقوما بدراستها بنفسكما حتى تصلوا إلى الحقيقة أعلم بأن الناس أصبحوا مثل النعام الذى يغرس رأسه فى التراب عندما يهرب من الصياد وعندما تغرس النعامة برأسها فى التراب على أساس أنها اختبأت من الصياد ولم تعد تراه .. ويقولون أنها مشاكل لا دخل لنا فيها ، والشيطان فى التفاصيل !! أنت زنديق وكافر !! لا لا تبحث ! لا تتكلم ! خذها هكذا فقط وهنا نقول أن ليست هذه عقلية الناضجين .وهذا الكلام هو دعوى دعوى للتنوير ، دعوى للتحرير أى تحرير العقل من القفلنة . أى تتحرر فتتنور فتتعلم وبعد ذلك يكون الشخص مسئول أمام الله عن قراره .وأقول هنا عشنا 14 قرن وأكثر منذ الهجرة والقرآن موجود منذ البعث أليس كذلك ؟ ولا أحد يجرؤ أنه يعترض عليه ؟ ولا أحد يفكر فيه ؟ لابد وأن يؤخذ كأنه قضية مسلمة ؟ وكيف يسلم حياته ومصيره وأبديته إلى قضية لا يفحصها ولا يدرسها ..أليس فى اختيارك لعملك تدرس ما مميزاته وعيوبه ولذلك تقبله أم لا .وأين نعمة العقل التى أنعم الله بها الإنسان وميزه ؟؟. فالإنسان مسؤول عن اختياره فقد خلقه الله العلي القديرعاقل وله حرية إرادة وحرية تفكير وهناك مسؤولية ويقول أنا أعطيتك عقل وحرية إرادة ومسؤوليتك عن ماذا فعلت بهذا العقل ؟؟.... أنظرا المراجع التالية 1- جمال الدين الجـوذى فى نواسخ القرآن ص 39 ...2- والأتقان فى علــــــوم القرآن للسيوطى ...3-أبو جعفر النحاسى فى كتاب الناسخ والمنسوخ ...4- والشيخ هبة الله فى كتابه الناسخ والمنسوخ ...وهناك علم فى جامعة الأزهر اسمه الناسخ والمنسوخ .متمنياً لك المزيد من البحث لعلك تجد ضالتك .. وشكراً لك أخي العزيز

الى وفاء 36
الى متعدد الاسماء 36 -

رغم كل هذة الفترة لم ولن تتغير عقليتك انتم فعلا فى حالة يرثى لها تكرر نفس كلامك الممل يا وفاء او عيسى او مسلم طبعا اعرف ان هذا عجز منكم وقلة حيل فى السابق كنت اهتم بكلامك واتناقش معك على اساس انك على علم ولكن تكرارك لنفس الكلام نفس الاسطوانة المشروخة نفس الكلام الممل الذى لم يتغير منذ 1430 عام انتم كما انتم لذلك لن اضيع وقت فى كلام وحديث طويل فقط سأثبت لك انك ابسط الاشياء لا تعرفونها سؤال بسيط جدا انتم تؤمنون بالقران وتدعون ان الله قال هذا وذاك وتقولون الله قال فى سورة كذا قال هذا وذاك وسؤالى البسيط البرىء ما الدليل ان هذا كلام الله كيف ستقنع من لا يؤمن بالقران ان هذا من عند الله لاننى اجد فيه ناسخ ومنسوخ ثم اجدكم تقولون انه فى لوح محفوظ كيف فى لوح محفوظ الناسخ ام المنسوخ واجدكم تقولون وما بدلنا ايه او وما ننسخ من ايه او ننسهاان نأتى بخير منهااو مثلها ثم اجدكم مجددا تقولون لا مبدل لكلمات الله هل ينسى كلام الله هل يغير الله كلامه لا اعرف لكن كيف سيقتنع شخص لا يؤمن بالقران بالقران كيف تستطيع ان تثبت ان هذا كلام الله حتى من باب الدعوة لعقيدتك كيف ستقنعنى مثلا وانا لا اؤمن بالقران انه كلام الله طبعا لا تتوقع ان تقول لى القران يقول واصدقك لانه بالنسبة لى كلام ممكن اى شخص يقوله .او كيف انت لديك قناعة انه كلام من عند الله ما دليلك وما هى قناعتك وكيف ستقنع من لايؤمن به انه من عند الله .

الى وفاء 36
الى متعدد الاسماء 36 -

رغم كل هذة الفترة لم ولن تتغير عقليتك انتم فعلا فى حالة يرثى لها تكرر نفس كلامك الممل يا وفاء او عيسى او مسلم طبعا اعرف ان هذا عجز منكم وقلة حيل فى السابق كنت اهتم بكلامك واتناقش معك على اساس انك على علم ولكن تكرارك لنفس الكلام نفس الاسطوانة المشروخة نفس الكلام الممل الذى لم يتغير منذ 1430 عام انتم كما انتم لذلك لن اضيع وقت فى كلام وحديث طويل فقط سأثبت لك انك ابسط الاشياء لا تعرفونها سؤال بسيط جدا انتم تؤمنون بالقران وتدعون ان الله قال هذا وذاك وتقولون الله قال فى سورة كذا قال هذا وذاك وسؤالى البسيط البرىء ما الدليل ان هذا كلام الله كيف ستقنع من لا يؤمن بالقران ان هذا من عند الله لاننى اجد فيه ناسخ ومنسوخ ثم اجدكم تقولون انه فى لوح محفوظ كيف فى لوح محفوظ الناسخ ام المنسوخ واجدكم تقولون وما بدلنا ايه او وما ننسخ من ايه او ننسهاان نأتى بخير منهااو مثلها ثم اجدكم مجددا تقولون لا مبدل لكلمات الله هل ينسى كلام الله هل يغير الله كلامه لا اعرف لكن كيف سيقتنع شخص لا يؤمن بالقران بالقران كيف تستطيع ان تثبت ان هذا كلام الله حتى من باب الدعوة لعقيدتك كيف ستقنعنى مثلا وانا لا اؤمن بالقران انه كلام الله طبعا لا تتوقع ان تقول لى القران يقول واصدقك لانه بالنسبة لى كلام ممكن اى شخص يقوله .او كيف انت لديك قناعة انه كلام من عند الله ما دليلك وما هى قناعتك وكيف ستقنع من لايؤمن به انه من عند الله .

تعريفات
فريد -

مسلم حقيق=مجرم إرهابي, من قتل شخصا فهو مجرم, ومن قتل الفا فهو مجرم حقيقي ومن قتل مئة الف فهو إرهابي ومن قتل مليونا فهو مسلم ومن قتل شعبا فهو إرهابي مسلم. حسب إدعاءات الارهابيين, تم تحريف الانجيل, حسنا هل تم حرقها كما فعل عثمان؟ وكيف تعرفون ان النسخة التي ابقى عليها هي الاصلية وليست المزورة؟ وحدثونا عن الملايين التي تم جز رقابها لانها لم تنطق بالشهادتين؟ حدثونا عن ابرز صفاتكم, التطهير العرقي والقتل الجماعي؟ حدثونا عن الارهاب الذي تم تسجيله براءة إختراعه باسم المسلمين؟ حدثونا عن حوريات الجنة والغلمان والخمر؟ حدثونا عن بول البعير وجنح الذبابة؟ حدثونا عن مضاجعة الميت؟ حدثونا عن تجحيش المطلقة؟ حدثونا عن حشو دبر الاستشهاديين بالمتفجرات؟ حدثونا عن قتل الابرياء بالقنابل في المدارس ودور العابدة؟ جدثونا عن حرق المكتبات ودور العلم؟ حدثونا عن تحويل دور عبادة باقي الاديان عنوة الى مساجد؟ حدثونا عن تقسيم الغنائم؟ حدثونا عن سكان البلاد الاصلية لكل الدول (المسلمة) ؟ حدثونا عن (النصارى) و(اليهود) في الجزيرة؟ إن كان جورج ضالا فهنالك مليار ونصف على ضلالة للقرون الاربعة عشرى ونيف الماضية, فالاجدر بك ان تهتم بالضالين من ملتك وبنفسك وحاول ان تخرجهم من ضلالة الارهاب الى نور الحق؟ حدثونا عن جحودكم وعدم وفائكم لاية بقعة وطائتها اقدامكم الملطخة بدماء الابرياء وكيف خنتم وغدرتم باهاليها؟ و صدق المثل القائل, إن كان المسلم من ذهب فلا تضعه في جيبك لانه سيثقب ذلك الجيب ويخرج منه. ولا تثق بالمسلم, فانك كمن يطلب من الذئب ان يحرس الحمل.حدثونا عن ناقصات العقل والدين, حدثونا عن من يبطل الصلاة؟ حدثونا عن المحرم؟ حدثونا عن القردة والخنازير واهل الكتاب؟ اضحكتونا عن كون ادم وابراهيم ويعقوب و(عيسى عليه السلام) هم مسلمين (هاهاها تلك احدث واظرف نكتة)؟ حدثونا عن قتل الشيعة والكورد الذين هم مسلمين؟ حدثونا عن حمل السنين الاربع؟ هذاغيض من فيض من تسامح وعدل المسلمين, إن لم يكونوا بهذا التسامح والعدل!!!! يا ترى من كان سيكون على قيد اليحاة من سكان البلاد التي لا زالت تحت الاحتىل والغزو الاسلامي . ولنرى إن كانت إيلاف ستنشر كما نشرت سموم الذي لا هم له سوى سب وشتم باقي الاديان, مطبقا المثل من لا يطول عناقيد العنب, يقول عنا إنها مرة المذاق؟

تعريفات
فريد -

مسلم حقيق=مجرم إرهابي, من قتل شخصا فهو مجرم, ومن قتل الفا فهو مجرم حقيقي ومن قتل مئة الف فهو إرهابي ومن قتل مليونا فهو مسلم ومن قتل شعبا فهو إرهابي مسلم. حسب إدعاءات الارهابيين, تم تحريف الانجيل, حسنا هل تم حرقها كما فعل عثمان؟ وكيف تعرفون ان النسخة التي ابقى عليها هي الاصلية وليست المزورة؟ وحدثونا عن الملايين التي تم جز رقابها لانها لم تنطق بالشهادتين؟ حدثونا عن ابرز صفاتكم, التطهير العرقي والقتل الجماعي؟ حدثونا عن الارهاب الذي تم تسجيله براءة إختراعه باسم المسلمين؟ حدثونا عن حوريات الجنة والغلمان والخمر؟ حدثونا عن بول البعير وجنح الذبابة؟ حدثونا عن مضاجعة الميت؟ حدثونا عن تجحيش المطلقة؟ حدثونا عن حشو دبر الاستشهاديين بالمتفجرات؟ حدثونا عن قتل الابرياء بالقنابل في المدارس ودور العابدة؟ جدثونا عن حرق المكتبات ودور العلم؟ حدثونا عن تحويل دور عبادة باقي الاديان عنوة الى مساجد؟ حدثونا عن تقسيم الغنائم؟ حدثونا عن سكان البلاد الاصلية لكل الدول (المسلمة) ؟ حدثونا عن (النصارى) و(اليهود) في الجزيرة؟ إن كان جورج ضالا فهنالك مليار ونصف على ضلالة للقرون الاربعة عشرى ونيف الماضية, فالاجدر بك ان تهتم بالضالين من ملتك وبنفسك وحاول ان تخرجهم من ضلالة الارهاب الى نور الحق؟ حدثونا عن جحودكم وعدم وفائكم لاية بقعة وطائتها اقدامكم الملطخة بدماء الابرياء وكيف خنتم وغدرتم باهاليها؟ و صدق المثل القائل, إن كان المسلم من ذهب فلا تضعه في جيبك لانه سيثقب ذلك الجيب ويخرج منه. ولا تثق بالمسلم, فانك كمن يطلب من الذئب ان يحرس الحمل.حدثونا عن ناقصات العقل والدين, حدثونا عن من يبطل الصلاة؟ حدثونا عن المحرم؟ حدثونا عن القردة والخنازير واهل الكتاب؟ اضحكتونا عن كون ادم وابراهيم ويعقوب و(عيسى عليه السلام) هم مسلمين (هاهاها تلك احدث واظرف نكتة)؟ حدثونا عن قتل الشيعة والكورد الذين هم مسلمين؟ حدثونا عن حمل السنين الاربع؟ هذاغيض من فيض من تسامح وعدل المسلمين, إن لم يكونوا بهذا التسامح والعدل!!!! يا ترى من كان سيكون على قيد اليحاة من سكان البلاد التي لا زالت تحت الاحتىل والغزو الاسلامي . ولنرى إن كانت إيلاف ستنشر كما نشرت سموم الذي لا هم له سوى سب وشتم باقي الاديان, مطبقا المثل من لا يطول عناقيد العنب, يقول عنا إنها مرة المذاق؟

مهلاً سيد جورج
خوليو -

لايتحملون هكذا زخات قوية ، سينهار البنيان ، ربما الأجيال القادمة ستفحص الموجود ببصيرة وتفّهُم ، وبعدها ترد الاعتبار لعبدالله ابن أبي سرح الذي اكتشف الحكاية في مهدها وهرب ، وعند الفتح ركب الموجة من أجل الغنائم الثمينة .

مهلاً سيد جورج
خوليو -

لايتحملون هكذا زخات قوية ، سينهار البنيان ، ربما الأجيال القادمة ستفحص الموجود ببصيرة وتفّهُم ، وبعدها ترد الاعتبار لعبدالله ابن أبي سرح الذي اكتشف الحكاية في مهدها وهرب ، وعند الفتح ركب الموجة من أجل الغنائم الثمينة .

يا جورج الضال
يا جورج الصليبي -

هههههه يا جورج الصليبي الضال ان النسخ في الكتب في كل الأديان عندكم مثلاً قال يسوع أدر خدك الأيسر بعد ذلك نسخ هذا بعبارة هاتوهم واذبحوهم قدامي ؟! هههههه

يا جورج الضال
يا جورج الصليبي -

هههههه يا جورج الصليبي الضال ان النسخ في الكتب في كل الأديان عندكم مثلاً قال يسوع أدر خدك الأيسر بعد ذلك نسخ هذا بعبارة هاتوهم واذبحوهم قدامي ؟! هههههه

يا جورج الصليبي
يا جورج الضال -

لو تصفحت فهرس القرآن العظيم لن تجد سورة السيف. ،. ولن تجد عبارة السيف. ولكنك بالتأكيد في كتابك المقدس قد تكررت اكثر من ثلاثمائة مرة. وهو السيف ثم البارود الذي آباد به اتباع يسوع الخروف الوديع ملايين البشر !!!

يا جورج الصليبي
يا جورج الضال -

لو تصفحت فهرس القرآن العظيم لن تجد سورة السيف. ،. ولن تجد عبارة السيف. ولكنك بالتأكيد في كتابك المقدس قد تكررت اكثر من ثلاثمائة مرة. وهو السيف ثم البارود الذي آباد به اتباع يسوع الخروف الوديع ملايين البشر !!!

يا جورج الصليبي
يا جورج الضال -

عندما حذركم يسوع من الأنبياء الكذبة كان يقصد أمثال بولس شاؤول اليهودي الدي بدل وهدم دين المسيح الحقيقي ويسوقكم بالملايين الى بحيرة الملح والكبريت لإشراككم بالله أما المسيح فقد فقد بشر برسول يأتي من بعده اسمه احمد ودعاكم الى اتباعه والضرورة اتباع دينه

يا جورج الصليبي
يا جورج الضال -

عندما حذركم يسوع من الأنبياء الكذبة كان يقصد أمثال بولس شاؤول اليهودي الدي بدل وهدم دين المسيح الحقيقي ويسوقكم بالملايين الى بحيرة الملح والكبريت لإشراككم بالله أما المسيح فقد فقد بشر برسول يأتي من بعده اسمه احمد ودعاكم الى اتباعه والضرورة اتباع دينه

يا جورج الصليبي
يا جورج الضال -

أي شاة أكلت السورة يا خروف ان القرآن العظيم محفوظ في صدور ملايين الرجال والنساء والأطفال. روح يا شاطر ابحث عن كتاب يسوع المكتوب الآرامية اين هو ولماذا عبث به شاؤول اليهودي. ؟!

يا جورج الصليبي
يا جورج الضال -

أي شاة أكلت السورة يا خروف ان القرآن العظيم محفوظ في صدور ملايين الرجال والنساء والأطفال. روح يا شاطر ابحث عن كتاب يسوع المكتوب الآرامية اين هو ولماذا عبث به شاؤول اليهودي. ؟!

ردا على الصليبي فريد
يا فريد الضال -

هههه يبدو انك قد اسقطت تاريخ مسيحيتك. الصليبية الدموية والبشعة على الاسلام لقد ارسلت اتهامات مرسلة على الاسلام سبق للصليبيين من أمثالك وأمثال خوليو التعليق بها وقد طالبناه بالدليل عليها فعجز عن الرد فخرس ولم يعد يثيرها .

ردا على الصليبي فريد
يا فريد الضال -

هههه يبدو انك قد اسقطت تاريخ مسيحيتك. الصليبية الدموية والبشعة على الاسلام لقد ارسلت اتهامات مرسلة على الاسلام سبق للصليبيين من أمثالك وأمثال خوليو التعليق بها وقد طالبناه بالدليل عليها فعجز عن الرد فخرس ولم يعد يثيرها .

يا جورج الصليبي
يا جورج الضال -

سبق ان قلنا لك ان سورة التوبه خاصة برد عدوان. الوثنيين العرب على صاحب الرسالة الخاتمة والخالده ورد عدوان الدولة الرومانية الغربية الصليبية المثلثة التي كانت تحتل الشرق القديم كله وليس لها علاقة بأهل الكتاب. من النصارى المشارقة هل انت بطيء. الفهم ؟!!!!

يا جورج الصليبي
يا جورج الضال -

سبق ان قلنا لك ان سورة التوبه خاصة برد عدوان. الوثنيين العرب على صاحب الرسالة الخاتمة والخالده ورد عدوان الدولة الرومانية الغربية الصليبية المثلثة التي كانت تحتل الشرق القديم كله وليس لها علاقة بأهل الكتاب. من النصارى المشارقة هل انت بطيء. الفهم ؟!!!!

الى الأخ 67الى71
george -

أخي الحبيب تحياتي لك :بالنسبة الى أتهام الكتاب المقدس بالتحريف فأنا سوف أدينك من كتبك أنظر ماذا تقول كتبك برقم الجزء والصفحة حتى لا تقول بأنني أدلس1 . ففي كتاب (المصاحف للسجستانى ص 49) يقول فى باب ما كتب الحجاج بن يوسف فى المصحف: "عن عوف بن أبي جميلة: أن الحجاج ابن يوسف غير فى مصحف عثمان إحدى عشر حرفاً"2.(انظر دائرة المعارف الإسلامية ج 26 ص 8180 ـ8186)3. أتت الدائرة الإسلامية بمثال لاختلاف الكلمات من سورة الفرقان آيات (48و 49و 61و 62و 75 4. وجاء في (الاتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي ص 529) عن أمامة ابن سهل أن خالته قالت: "لقد أقرأنا رسول الله (صلعم) آية الرجم [الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بما قضيا من اللذة]" وهي غير موجودة بالقرآن الحالي.5. وجاء أيضا في (الاتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي: ص 529) عن حميدة بنت يونس قالت: قرأ عليَّ أبي وهو ابن ثمانين سنة في مصحف عائشة: إن الله وملائكته يصلون على النبي: يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ... قالت كان ذلك قبل أن يغير عثمان المصحف"!! 6. ويورد السيوطي في (الإتقان في علوم القرآن ص 531): قال عمر لعبد الرحمن ابن عوف: ألم تجد فيما أنزل علينا آية: أن جاهدوا كما جاهدتم، فإنا لا نجدها. قال: أسقطت فيما أسقط من القرآن"7. ويقول ابن الجوزي في كتابه (نواسخ القرآن ص37) عن السيدة عائشة أنها قالت: آية رضعات الكبير، كانت في ورقة تحت سرير بيتي، فلما اشتكى رسول الله (صلعم) [أي مرض] تشاغلنا بأمره، فأكلتها ربيبة لنا (أي الشاة) فتوفى رسول الله (صلعم) وهي مما يقرأ في القرآن".8. وجاء في (دائرة المعارف الإسلامية ج26 ص 8178) " طلب أبو موسى عبد الله الأشعري [توفى سنة 42 هـ] من أتباعه عند وصول مندوب عثمان بن عفان حاملا منه النسخة المعتمدة من القرآن، ألا يحذفوا من مصحفه شيئا حتى لو لم يجدوه في مصحف عثمان، أما ما يجدوه في مصحف عثمان ولم يجدوه في مصحفه فليضيفوه. لذلك كان مصحف أبي موسى الأشعري ضخما وأنه يحتوي على السورتين الزائدتين في مصحف أُبيِّ، بالإضافة لآيات أخرى غير موجودة في المصاحف الأخرى.9. وجاء في (نواسخ القرآن لجمال الدين ابن الجوزي: ص 33)عن شريك ابن عاصم: "قال أُبيِّ ابن أبي كعب: كيف تقرأ سورة الأحزاب؟ قلت: سبعين أو إحدى وسبعين آية، قال والذي أحلف به، لقد نزلت على محمد (ص ) وأنها تعادل سورة البقرة أو تز

الى الأخ 67الى71
george -

أخي الحبيب تحياتي لك :بالنسبة الى أتهام الكتاب المقدس بالتحريف فأنا سوف أدينك من كتبك أنظر ماذا تقول كتبك برقم الجزء والصفحة حتى لا تقول بأنني أدلس1 . ففي كتاب (المصاحف للسجستانى ص 49) يقول فى باب ما كتب الحجاج بن يوسف فى المصحف: "عن عوف بن أبي جميلة: أن الحجاج ابن يوسف غير فى مصحف عثمان إحدى عشر حرفاً"2.(انظر دائرة المعارف الإسلامية ج 26 ص 8180 ـ8186)3. أتت الدائرة الإسلامية بمثال لاختلاف الكلمات من سورة الفرقان آيات (48و 49و 61و 62و 75 4. وجاء في (الاتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي ص 529) عن أمامة ابن سهل أن خالته قالت: "لقد أقرأنا رسول الله (صلعم) آية الرجم [الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بما قضيا من اللذة]" وهي غير موجودة بالقرآن الحالي.5. وجاء أيضا في (الاتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي: ص 529) عن حميدة بنت يونس قالت: قرأ عليَّ أبي وهو ابن ثمانين سنة في مصحف عائشة: إن الله وملائكته يصلون على النبي: يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ... قالت كان ذلك قبل أن يغير عثمان المصحف"!! 6. ويورد السيوطي في (الإتقان في علوم القرآن ص 531): قال عمر لعبد الرحمن ابن عوف: ألم تجد فيما أنزل علينا آية: أن جاهدوا كما جاهدتم، فإنا لا نجدها. قال: أسقطت فيما أسقط من القرآن"7. ويقول ابن الجوزي في كتابه (نواسخ القرآن ص37) عن السيدة عائشة أنها قالت: آية رضعات الكبير، كانت في ورقة تحت سرير بيتي، فلما اشتكى رسول الله (صلعم) [أي مرض] تشاغلنا بأمره، فأكلتها ربيبة لنا (أي الشاة) فتوفى رسول الله (صلعم) وهي مما يقرأ في القرآن".8. وجاء في (دائرة المعارف الإسلامية ج26 ص 8178) " طلب أبو موسى عبد الله الأشعري [توفى سنة 42 هـ] من أتباعه عند وصول مندوب عثمان بن عفان حاملا منه النسخة المعتمدة من القرآن، ألا يحذفوا من مصحفه شيئا حتى لو لم يجدوه في مصحف عثمان، أما ما يجدوه في مصحف عثمان ولم يجدوه في مصحفه فليضيفوه. لذلك كان مصحف أبي موسى الأشعري ضخما وأنه يحتوي على السورتين الزائدتين في مصحف أُبيِّ، بالإضافة لآيات أخرى غير موجودة في المصاحف الأخرى.9. وجاء في (نواسخ القرآن لجمال الدين ابن الجوزي: ص 33)عن شريك ابن عاصم: "قال أُبيِّ ابن أبي كعب: كيف تقرأ سورة الأحزاب؟ قلت: سبعين أو إحدى وسبعين آية، قال والذي أحلف به، لقد نزلت على محمد (ص ) وأنها تعادل سورة البقرة أو تز

الى الأخ 67الى71
george -

مخطوطات القرآن ؟ بالتأكيد أن علماء الدراسات القرآنية كتبوا عن المخطوطات فى القرآن وهناك مخطوطتان للقرآن : 1- مخطوطة سمرقند : وهى محفوظة الآن بالمتحف التركى بتركيا وهو متحف دوت كارى باسطنبول بتركيا ويقال أنها ترجع إلى سنة 32 هـ أى سنة 654م ودعنا من اختلافات التواريخ ولكن هذه المخطوطة غير منقطة فالباء مثل التاء أو الياء. أى لا يوجد كسرة ولا ضمة ولا شدة ولا فتحة وهى موجودة على الأنترنت ومعى صورة منها فهذه المخطوطة توضح الاختلاف الشديد بينها وبين القرآن الحالى فبها سبعة مائة وخمسون اختلافاً وإليك أمثلة فى سورة آل عمران آية 78 فى المخطوطة تقول : يقولون من عند الله ويقولون على الله الكذب وفى المصحف الجديد الموجود اليوم تقرأ فيه كالآتى يقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب . فلماذا هذه الإضافة ؟ !!! أكانت هذه موجودة فى اللوح المحفوظ ؟ !!! فهذه نسخة قديمة تعود إلى سنه 32هـ يعنى المفروض أنها نسخة عثمان ابن عفان وهذا هو نصها فلماذا تضاف وما هو من عند الله . ..ومثال آخر سورة الإنعام آية 146 تقول المخطوطة وعلى الذين هادوا حرمنا عليهم شحومها . والمصحف الجديد يقول وعلى الذين هادوا حرمنا كل ذى ظفرٍ ومن الغنم والبقر حرمنا عليهم شحومها ...وهذه المخطوطة التى فى اسطنبول ؟!!! فيها750 اختلاف بهذا الشكل . وفى سورة الإنعام 141 وهو الذى أنشأ جنات مفروشات والنخل والزرع وهذا فى المخطوطة . أما فى النسخة الجديدة الحالية تقول الآن وهو الذى أنشأ جنات معروشات وغير معروشات !! يا أخى المسلم ليست موجودة غير معروشات ولماذا تضاف وهل هى موجودة فى اللوح المحفوظ . وكيف إن الإنسان يضيف على اللوح المحفوظ شئ...وأيضاً فى آل عمران 37 من عند الله يرزق من يشاء وفى الكتاب الجديد يقول من عند الله أن الله يرزق من يشاء فلماذا الإضافة ؟؟ وأليس كتابكم موجود منذ الأزل فى لوح محفوظ فهل به هذه التغييرات والتبديلات...أليس هذا ما تعلمناه فى الصغر !! وكل مسلم " قرآن مجيد فى لوح محفوظ " . وطالما أنه مجيد وفى لوح محفوظ فلماذا تغير فهذه عموماً المحفوظة الأولى ........يتبع

الى الأخ 67الى71
george -

مخطوطات القرآن ؟ بالتأكيد أن علماء الدراسات القرآنية كتبوا عن المخطوطات فى القرآن وهناك مخطوطتان للقرآن : 1- مخطوطة سمرقند : وهى محفوظة الآن بالمتحف التركى بتركيا وهو متحف دوت كارى باسطنبول بتركيا ويقال أنها ترجع إلى سنة 32 هـ أى سنة 654م ودعنا من اختلافات التواريخ ولكن هذه المخطوطة غير منقطة فالباء مثل التاء أو الياء. أى لا يوجد كسرة ولا ضمة ولا شدة ولا فتحة وهى موجودة على الأنترنت ومعى صورة منها فهذه المخطوطة توضح الاختلاف الشديد بينها وبين القرآن الحالى فبها سبعة مائة وخمسون اختلافاً وإليك أمثلة فى سورة آل عمران آية 78 فى المخطوطة تقول : يقولون من عند الله ويقولون على الله الكذب وفى المصحف الجديد الموجود اليوم تقرأ فيه كالآتى يقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب . فلماذا هذه الإضافة ؟ !!! أكانت هذه موجودة فى اللوح المحفوظ ؟ !!! فهذه نسخة قديمة تعود إلى سنه 32هـ يعنى المفروض أنها نسخة عثمان ابن عفان وهذا هو نصها فلماذا تضاف وما هو من عند الله . ..ومثال آخر سورة الإنعام آية 146 تقول المخطوطة وعلى الذين هادوا حرمنا عليهم شحومها . والمصحف الجديد يقول وعلى الذين هادوا حرمنا كل ذى ظفرٍ ومن الغنم والبقر حرمنا عليهم شحومها ...وهذه المخطوطة التى فى اسطنبول ؟!!! فيها750 اختلاف بهذا الشكل . وفى سورة الإنعام 141 وهو الذى أنشأ جنات مفروشات والنخل والزرع وهذا فى المخطوطة . أما فى النسخة الجديدة الحالية تقول الآن وهو الذى أنشأ جنات معروشات وغير معروشات !! يا أخى المسلم ليست موجودة غير معروشات ولماذا تضاف وهل هى موجودة فى اللوح المحفوظ . وكيف إن الإنسان يضيف على اللوح المحفوظ شئ...وأيضاً فى آل عمران 37 من عند الله يرزق من يشاء وفى الكتاب الجديد يقول من عند الله أن الله يرزق من يشاء فلماذا الإضافة ؟؟ وأليس كتابكم موجود منذ الأزل فى لوح محفوظ فهل به هذه التغييرات والتبديلات...أليس هذا ما تعلمناه فى الصغر !! وكل مسلم " قرآن مجيد فى لوح محفوظ " . وطالما أنه مجيد وفى لوح محفوظ فلماذا تغير فهذه عموماً المحفوظة الأولى ........يتبع

الى الأخ 67الى71
george -

المحفوظة الثانية : وهى مخطوطة لندن وهى موجودة فى المتحف البريطانى بتاريخ 150 هـ أى القرن الثانى الهجرى وتقابل سنة 772 ميلادية ولازالت رغم أنها من القرن الثانى إلا أنها بلا تشكيل ولا تنقيط مثلما يوجد تماماً فى هذا الوقت مصحف عثمان . وفى كتاب السرجستانى فى كتابه المصاحف ص 158 ، 159 كان الحسن وابن سيرين يكرهان نقط المصحف ويكرهان نقط المصحف بالنحو " أى الإعراب " لأن أبو الأٍود الجوئلى كان قد بدأ يشكل وينقط القرآن فكانوا غير موافقين على ذلك وبالتأكيد لا تستطيع أن تفرق بين الباء والتاء والثاء والياء والنون يعنى الحرف الواحد من الممكن أن يأخذ خمس أشكال وأعطوا مثالاً : د د ع د م ه تقرأ هذه الكلمة بإحدى عشرة طريقة منها : نعْلمه أو تْعلمه ، يعْلمه ، َتعَلمه أو نعَلمه أو يعَلمه، نُعَلَمه تُعْلمه ، يُعَلَمه ، يُعَلَمه ، يُعَلَمه أو بِعِلمِهِ أو بِعَلَمه إذن عندما توجد كلمة بدون تنقيط أو تشكيل فكيف تقرأها فهنا إحدى عشرة شكلاً . فقد تسبب ذلك فى الاختلاف البين بين المصاحف المختلفة على سبيل المثال : ...من سورة المائدة آية رقم 6 تقول : قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنة الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وَعَبَدَ الطاغوت أولئك شر مكانا وأضل عن سواء السبيل . ويبدو من القراءة السطحية أن الفعل عَبَدَ يعود إلى الله وهذا مستحيل أن الله يعبد طاغوت فبدءوا يضعوا لها قراءات فسبعة قراءات لابن مسعود وأربع قراءات لأبى وسنة قراءات لابن عباس وأنس وعبيد ابن عميرة .... يتبع

الى الأخ 67الى71
george -

المحفوظة الثانية : وهى مخطوطة لندن وهى موجودة فى المتحف البريطانى بتاريخ 150 هـ أى القرن الثانى الهجرى وتقابل سنة 772 ميلادية ولازالت رغم أنها من القرن الثانى إلا أنها بلا تشكيل ولا تنقيط مثلما يوجد تماماً فى هذا الوقت مصحف عثمان . وفى كتاب السرجستانى فى كتابه المصاحف ص 158 ، 159 كان الحسن وابن سيرين يكرهان نقط المصحف ويكرهان نقط المصحف بالنحو " أى الإعراب " لأن أبو الأٍود الجوئلى كان قد بدأ يشكل وينقط القرآن فكانوا غير موافقين على ذلك وبالتأكيد لا تستطيع أن تفرق بين الباء والتاء والثاء والياء والنون يعنى الحرف الواحد من الممكن أن يأخذ خمس أشكال وأعطوا مثالاً : د د ع د م ه تقرأ هذه الكلمة بإحدى عشرة طريقة منها : نعْلمه أو تْعلمه ، يعْلمه ، َتعَلمه أو نعَلمه أو يعَلمه، نُعَلَمه تُعْلمه ، يُعَلَمه ، يُعَلَمه ، يُعَلَمه أو بِعِلمِهِ أو بِعَلَمه إذن عندما توجد كلمة بدون تنقيط أو تشكيل فكيف تقرأها فهنا إحدى عشرة شكلاً . فقد تسبب ذلك فى الاختلاف البين بين المصاحف المختلفة على سبيل المثال : ...من سورة المائدة آية رقم 6 تقول : قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنة الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وَعَبَدَ الطاغوت أولئك شر مكانا وأضل عن سواء السبيل . ويبدو من القراءة السطحية أن الفعل عَبَدَ يعود إلى الله وهذا مستحيل أن الله يعبد طاغوت فبدءوا يضعوا لها قراءات فسبعة قراءات لابن مسعود وأربع قراءات لأبى وسنة قراءات لابن عباس وأنس وعبيد ابن عميرة .... يتبع

الى الأخ 67الى71
george -

وإليك قراءات ابن مسعود السبعة فيشكل القراءة هكذا ومن عبدوا الطاغوت ، وقراءة ثانية وعَبَدَت الطاغوت ، وقراءة ثالثة وعَبدِ الطاغوت ورابعة وعَبْدَ الطاغوت وخامسة عُبُدَ الطاغوت وسادسة وعُبُدتَ الطاغوت وسابعة عُبًدْ الطاغوت .وهذه الاختلافات جعلت عثمان يحرق المصاحف لتفادى المشكلات الكثيرة وأتى بعد ذلك الحجاج ابن يوسف الثقفى ونفس الشئ حرق ما استجد من مصاحف أخرى .ونفهم من هذا الكلام الآتى : 1) إن محمداً يترك قرأناً مجمعاً فى مصحف بل آيات مكتوبة على جلود وعظام ونخيل . 2) إن المصحف الذى جمعه أبو بكر بعد موت الرسول حفظ عند حفصه وأباده مروان ابن الحكم أى مزقه وأحرقه . 3) أحرق بعد ذلك عثمان ابن عفان المصاحف للاختلافات البينة بينها حتى أقتتل المسلمون بسببها وهكذا فعل الحجاج ابن يوسف النسفى . والمخطوطات الموجودة فى تركيا ولندن تختلف عن المصاحف الموجودة فى أيدى المسلمين . ونخلص من هذا بسؤال كبير ؟ فهل القرآن الحالى هو نفس القرآن الذى كان موجود أيام محمد ؟؟ !! فهل كل هذه الأمور التي تدين كتابك تعتقد بأنه غير محرف يا أخي العزيز وشكرا ........... يتبع

يا جورج الصليبي
يا جورج الضال -

ههه انته. يا صليبي أعجمي جاي تصلح. نحو واعراب المصحف الشريف وستكتشف فيه أغلاط. وهو الذي نزل بلسان أمة الفصاحة والبيان ؟! روح يا شاطر فتش عن كتابك الآرامي الذي لعبت به اليونانية والذي ترجم فيما بعد الى العربية بصورة ركيكة سقيمه.

الى الأخ 67الى71
george -

وإليك قراءات ابن مسعود السبعة فيشكل القراءة هكذا ومن عبدوا الطاغوت ، وقراءة ثانية وعَبَدَت الطاغوت ، وقراءة ثالثة وعَبدِ الطاغوت ورابعة وعَبْدَ الطاغوت وخامسة عُبُدَ الطاغوت وسادسة وعُبُدتَ الطاغوت وسابعة عُبًدْ الطاغوت .وهذه الاختلافات جعلت عثمان يحرق المصاحف لتفادى المشكلات الكثيرة وأتى بعد ذلك الحجاج ابن يوسف الثقفى ونفس الشئ حرق ما استجد من مصاحف أخرى .ونفهم من هذا الكلام الآتى : 1) إن محمداً يترك قرأناً مجمعاً فى مصحف بل آيات مكتوبة على جلود وعظام ونخيل . 2) إن المصحف الذى جمعه أبو بكر بعد موت الرسول حفظ عند حفصه وأباده مروان ابن الحكم أى مزقه وأحرقه . 3) أحرق بعد ذلك عثمان ابن عفان المصاحف للاختلافات البينة بينها حتى أقتتل المسلمون بسببها وهكذا فعل الحجاج ابن يوسف النسفى . والمخطوطات الموجودة فى تركيا ولندن تختلف عن المصاحف الموجودة فى أيدى المسلمين . ونخلص من هذا بسؤال كبير ؟ فهل القرآن الحالى هو نفس القرآن الذى كان موجود أيام محمد ؟؟ !! فهل كل هذه الأمور التي تدين كتابك تعتقد بأنه غير محرف يا أخي العزيز وشكرا ........... يتبع

أسئله لاتباع بولس
مسيحي حقيقي = مسلم -

أين قال المسيح عليه السلام (بشكل مباشر وواضح وصريح وجلي لا لبس فيه ولا غموض) أنا الله؟ أنا إبن الله ؟ إعبدوني او إعبدوا أمي؟!هل يعقل بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه (بإبن الانسان) ليس مره او عشره اوثلاثين مره أوخمسين مره بل (83) مره في العهد الجديد أن تقولوا(إبن الله)؟!هل الاله يولد ويرضع وينمو ويكبر ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب ويصلي ويموت؟! هل(الاله) يقول وهو يحتضر على الصليب ( إلهي إلهي لماذا تركتني)؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه؟! أين قال المسيح عليه السلام أناجئت لأصلب ولانتحرعلى الصليب من أجل خطايا البشريه؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى الرهبانيه؟ إلى شرب الخمر؟ إلى أكل لحم الخنزير؟! متى بنى المسيح عليه السلام كنيسه؟ متى عبد الصليب؟ متى عين بابا؟ متى عين بولس مسيح الاغيار؟! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟! هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام؟! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد؟! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم؟! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد؟! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد؟! لماذا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم لانكم تتبعون بولس وليس المسيح عليه السلام ؟! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟! كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا اورسولا؟! من هومؤسس ومخترع الديانه النصرانيه بولس وبطرس والامبراطور الوثني الروماني قسطنطين أم المسيح عليه السلام؟! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟! هل الكتاب (المقدس؟!) المليء بالقتل والاباده والتناقض والاباحيه والشذوذ والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله ؟! إذا كان التاريخ النصراني الاكثردمويه وعنفاوفسادوظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين؟! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح عليه السلام لله عزوجل؟! كيف يكون التثليث توحيد؟!هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين؟! ألا يتناقض ماكتبه المتنبي بولس(82%)مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد

ردا
يا جورج الضال -

ان الرسول العربي ترك المصحف الشريف محفوظا في صدور. عشرات الآلاف من الرجال والنساء والاختلاف في نطق الكلمات لا يعتبر تحريفا وانما التحريف هو إبدال كلمة مكان كلمة اذهب يا شاطر واجمع اسرتك على انجيل واحد هههههه

ردا
يا جورج الضال -

ان الرسول العربي ترك المصحف الشريف محفوظا في صدور. عشرات الآلاف من الرجال والنساء والاختلاف في نطق الكلمات لا يعتبر تحريفا وانما التحريف هو إبدال كلمة مكان كلمة اذهب يا شاطر واجمع اسرتك على انجيل واحد هههههه

الى مسيحي حقيقي = مسلم -
george -

الى الأخ صاحب التعليق رقم 80 المحترم تحية طيبه وبعد أن تكرار أسئلتك التي أجدها في كل موضوع وفي كل تعليق وفي كل مناسبة هي جراء جهلك الواضح بالعقيدة المسيحية لأنك لا تأخذ من النصوص الحقيقية الموجودة في الأنجيل الشريف بل تأخذها من المواقع التي لا تتهاون في نعت وتشويه العقيدة المسيحية فتقص وتلزق أمور مقطوعة ومبتورة من نصوص الأنجيل الشريف لتمرير ما تريد تمريره على الأخوة المساكين الذين ينقلون ما يقرأون وما يسمعون دون تفحص أو بحث ..والدليل الأسئلة المتكررة التي يتداولها الأخوة المسلمين وهي (أين قال المسيح عليه السلام (بشكل مباشر وواضح وصريح وجلي لا لبس فيه ولا غموض. أنا الله؟ أنا إبن الله ؟ إعبدوني او إعبدوا أمي؟!) وهذه الأسئلة تدل بشكل واضح على جهل سأليها المفرط في العقيدة المسيحية لأننا كمسيحيين أولاً: نعبد اله واحد لا شريك له ،ثانياً :السيدة العذراء الطاهرة مريم نحن نقدسها لا نعبدها كما فهموك الذين أضلوك ؟فلو قرأت يوماً الأنجيل لعرفت بأننا لم ندعي بأن الله تزوج مريم وأنجب عيسى ولن تجد ما يقول هذا في الأنجيل؟ ...... وأحب أن أزودك بالنصوص التوحيدية في العقيدة المسيحية التي تنقض كل أدعاء باطل بوصفنا بالمشركين (فيقول الأنجيل المقدس..( ليس صالحاً إلا واحد وهو الله)(يوحنا 1: 1)( أن الله واحد)(رومية 3:3)( لأنه لا فرق بين اليهودي واليوناني لأن الله واحد)(رومية 10: 12.)( وان ليس إله آخر إلا واحد)(كورنثوس 8: 4.)(لكن لنا إله واحد)(كورنثوس 8: 6)( ولكن الله واحد الذي يعمل الكل في الكل)( كورنثوس 12: 6)( لمجد ذات الرب الواحد )(2- كورنثوس 8: 19.)( وأما الوسيط فلا يكون لواحدٍ .ولكن الله واحد )(غلاطية 3؛ 20 )( رب واحد .إيمان واحد معمودية واحدة)(إفسس 4: 5)( لمجد الله الواحد.. إفسس 1: 11.)( انت تؤمن ان الله واحد حسناً تفعل..يعقوب 2: 19)( قال السيد المسيح ( لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد)(متى 4: 10)( قال السيد المسيح: "اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد وتحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك ومن كل قدرتك، وهذه هى الوصية الاولى ")(مرقس 12: 29-30)( بالحق قلت لأنه الله واحد وليس آخر سواه)(مرقس 12: 22 )( إلتفتوا إليّ وأخلصوا يا جميع أقاصي الأرض لأني أنا الله وليس آخر)( وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك انت الإله الحقيقي وحدك)( بشارة يوحنا 17: 3 )( ليس أله أخر إلا و

رمتني بدائها وإنسلت
رد على 82-83 -

معظم وليس كل ما جئت به من الدلائل من الكتاب المقدس تؤكد عقيدة التوحيد الاسلاميه وتدحض عقيدة التثليث البولسيه ، فأنت تثبت ما نقول من كتابك. أنت على حق بأننا نكرر ما نقول لانه الحقيقه التي لم تتغير ولم ترد عليها أنت أو غيرك وتثبت خطئها حتى الآن لكي نتوقف عن تكرارها والسبب ليس (الجهل) بالعقيده البولسيه (نسبه إلى بولس) كما تزعم ، بينما أنت تقوم بتكرار الكذب والافتراء والتدليس ومن مصادر مشبوهه رغم أننا رددنا على ما تقول مرارا وتكرارا. تتحدث عن تعدد الاسماء يا جينو آلكس المهاجر الحقيقه الصعبه الحقيقه المرعبه جورج...إلخ ، وأخيرا نقول ليس بعد الكفر ذنب وإن لم تستح فإفعل ما شئت!

افيون المسيحيين
ملاحظ -

العناد والتعصب. أفيون المسيحيين لأنهم في مواجهة المسلمين فقط بالك لو ان في مواجهتهم هندوس أو مجوس ما عاندوا ولا تعصبوا ؟!!

افيون المسيحيين
ملاحظ -

العناد والتعصب. أفيون المسيحيين لأنهم في مواجهة المسلمين فقط بالك لو ان في مواجهتهم هندوس أو مجوس ما عاندوا ولا تعصبوا ؟!!

الى متعدد الاسماء 84
الى وفاء 84 -

رغم كل هذة الفترة لم ولن تتغير عقليتك انتم فعلا فى حالة يرثى لها تكرر نفس كلامك الممل يا وفاء او عيسى او مسلم طبعا اعرف ان هذا عجز منكم وقلة حيل فى السابق كنت اهتم بكلامك واتناقش معك على اساس انك على علم ولكن تكرارك لنفس الكلام نفس الاسطوانة المشروخة نفس الكلام الممل الذى لم يتغير منذ 1430 عام انتم كما انتم لذلك لن اضيع وقت فى كلام وحديث طويل فقط سأثبت لك انك ابسط الاشياء لا تعرفونها سؤال بسيط جدا انتم تؤمنون بالقران وتدعون ان الله قال هذا وذاك وتقولون الله قال فى سورة كذا قال هذا وذاك وسؤالى البسيط البرىء ما الدليل ان هذا كلام الله كيف ستقنع من لا يؤمن بالقران ان هذا من عند الله لاننى اجد فيه ناسخ ومنسوخ ثم اجدكم تقولون انه فى لوح محفوظ كيف فى لوح محفوظ الناسخ ام المنسوخ واجدكم تقولون وما بدلنا ايه او وما ننسخ من ايه او ننسهاان نأتى بخير منهااو مثلها ثم اجدكم مجددا تقولون لا مبدل لكلمات الله هل ينسى كلام الله هل يغير الله كلامه لا اعرف لكن كيف سيقتنع شخص لا يؤمن بالقران بالقران كيف تستطيع ان تثبت ان هذا كلام الله حتى من باب الدعوة لعقيدتك كيف ستقنعنى مثلا وانا لا اؤمن بالقران انه كلام الله طبعا لا تتوقع ان تقول لى القران يقول واصدقك لانه بالنسبة لى كلام ممكن اى شخص يقوله .او كيف انت لديك قناعة انه كلام من عند الله ما دليلك وما هى قناعتك وكيف ستقنع من لايؤمن به انه من عند الله .

الى مسيحي حقيقي = مسلم
george -

أما قولك (أين دعا المسيح عليه السلام إلى الرهبانيه؟) الرهبانية موجوده في المسيحية لأنها ديانة تدعو الى العفة والطهارة فيقول الوحي الألهي (فَإِذًا أَيُّهَا الإِخْوَةُ نَحْنُ مَدْيُونُونَ لَيْسَ لِلْجَسَدِ لِنَعِيشَ حَسَبَ الْجَسَدِ. 13لأَنَّهُ إِنْ عِشْتُمْ حَسَبَ الْجَسَدِ فَسَتَمُوتُونَ، وَلكِنْ إِنْ كُنْتُمْ بِالرُّوحِ تُمِيتُونَ أَعْمَالَ الْجَسَدِ فَسَتَحْيَوْنَ.)(رسالة بولس الى رومية 8: 12-13)أما سؤالك (أين دعا المسيح عليه السلام إلى إلى شرب الخمر؟)عزيزي الفاضل لم يدعو يوماً السيد المسيح الى شرب الخمر واليك نصوص تحريم شرب الخمر في الكتاب المقدس (لا تكن بين شريبي الخمر بين المتلفين أجسادهم"(أمثال 23 : 20)... فإحترزوا لأنفسكم لئلا تثقل قلوبكم في خمارٍ وهموم الحياة...بشارة لوقا 21: 34...أم لستم تعلمون أن الظالمين لا يرثون ملكوت الله .لا تضلوا .لا زناة ولا عبدة اوثان ولا فاسقون ولا مأبونون ولا مضاجعوا ذكور ولا سارقون ولا طمعون ولا سكيرون ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله(2كورنثوس 6: 13 )...."لا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة بل امتلئوا بالروح"(أفسس 5: 18)...."لمن ازمهرار العينين؟ ... للذين يدخلون في طلب الشراب الممزوج" (أمثال 23: 30)...لمن الويل لمن الشقاوة، لمن المخاصمات، لمن الكرب، لمن الجروح بلا سبب؟ للذين يدمنون الخمر"(أمثال23: 29)...."لا تنظر إلى الخمر إذا احمرت، في الآخر تلسع كالحية وتلدغ كالأفعوان"(أمثال23: 31)..."هكذا قال رب الجنود: أوصى يوناداب بنيه أن لا يشربوا خمرا، فلم يشربوا إلى هذا اليوم،. وأنا قد كلمتكم مبكرا ومكلما ولم تسمعوا لي"(إرميا 35: 12ـ 14):...فلنخلع أعمال الظلمة ونلبس أسلحة النور لنسلك بلياقة كما في النهار لا بالبطر والسكر لا بالمضاجع والعهر لا بالخصام والحسد....رومية 13: 12-13....والأن فأحذري ولا تشربي خمرا ً ولا مسكراً ولا تأكلي شيئاً نجساً .... قضاة 13 :4....من كل ما يخرج من جفنة الخمر لا تأكل وخمراً مسكرأً لا تشرب وكل نجس لا تاكل ... قضاة 13 : 14 ...هذه النصوص كلها تحث على تحريم شرب الخمر في المسيحية واكل كل ما هو نجس وكل من يخالف نصوص الأنجيل فهو باطل ...والسؤال هنا هل شرب الخمر محرم عند من يدعي علينا نحن المسيحيين بأباحة شرب الخمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟...يتبع

الى مسيحي حقيقي = مسلم
george -

أما قولك (أين دعا المسيح عليه السلام إلى الرهبانيه؟) الرهبانية موجوده في المسيحية لأنها ديانة تدعو الى العفة والطهارة فيقول الوحي الألهي (فَإِذًا أَيُّهَا الإِخْوَةُ نَحْنُ مَدْيُونُونَ لَيْسَ لِلْجَسَدِ لِنَعِيشَ حَسَبَ الْجَسَدِ. 13لأَنَّهُ إِنْ عِشْتُمْ حَسَبَ الْجَسَدِ فَسَتَمُوتُونَ، وَلكِنْ إِنْ كُنْتُمْ بِالرُّوحِ تُمِيتُونَ أَعْمَالَ الْجَسَدِ فَسَتَحْيَوْنَ.)(رسالة بولس الى رومية 8: 12-13)أما سؤالك (أين دعا المسيح عليه السلام إلى إلى شرب الخمر؟)عزيزي الفاضل لم يدعو يوماً السيد المسيح الى شرب الخمر واليك نصوص تحريم شرب الخمر في الكتاب المقدس (لا تكن بين شريبي الخمر بين المتلفين أجسادهم"(أمثال 23 : 20)... فإحترزوا لأنفسكم لئلا تثقل قلوبكم في خمارٍ وهموم الحياة...بشارة لوقا 21: 34...أم لستم تعلمون أن الظالمين لا يرثون ملكوت الله .لا تضلوا .لا زناة ولا عبدة اوثان ولا فاسقون ولا مأبونون ولا مضاجعوا ذكور ولا سارقون ولا طمعون ولا سكيرون ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله(2كورنثوس 6: 13 )...."لا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة بل امتلئوا بالروح"(أفسس 5: 18)...."لمن ازمهرار العينين؟ ... للذين يدخلون في طلب الشراب الممزوج" (أمثال 23: 30)...لمن الويل لمن الشقاوة، لمن المخاصمات، لمن الكرب، لمن الجروح بلا سبب؟ للذين يدمنون الخمر"(أمثال23: 29)...."لا تنظر إلى الخمر إذا احمرت، في الآخر تلسع كالحية وتلدغ كالأفعوان"(أمثال23: 31)..."هكذا قال رب الجنود: أوصى يوناداب بنيه أن لا يشربوا خمرا، فلم يشربوا إلى هذا اليوم،. وأنا قد كلمتكم مبكرا ومكلما ولم تسمعوا لي"(إرميا 35: 12ـ 14):...فلنخلع أعمال الظلمة ونلبس أسلحة النور لنسلك بلياقة كما في النهار لا بالبطر والسكر لا بالمضاجع والعهر لا بالخصام والحسد....رومية 13: 12-13....والأن فأحذري ولا تشربي خمرا ً ولا مسكراً ولا تأكلي شيئاً نجساً .... قضاة 13 :4....من كل ما يخرج من جفنة الخمر لا تأكل وخمراً مسكرأً لا تشرب وكل نجس لا تاكل ... قضاة 13 : 14 ...هذه النصوص كلها تحث على تحريم شرب الخمر في المسيحية واكل كل ما هو نجس وكل من يخالف نصوص الأنجيل فهو باطل ...والسؤال هنا هل شرب الخمر محرم عند من يدعي علينا نحن المسيحيين بأباحة شرب الخمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟...يتبع

الى مسيحي حقيقي = مسلم
george -

جاء في (صحيح مسلم .. كتاب الأشربة .. باب في شرب النبيذ) "‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏قال: ‏‏كنا مع رسول الله ‏‏ ‏فاستسقى (مرض) فقال رجل يا رسول الله ألا ‏ ‏نسقيك ‏ ‏نبيذا ‏ ‏فقال بلى. فجاء ‏ ‏بقدح ‏ ‏فيه ‏ ‏نبيذ ... فشرب رسول الله"...وجاء في (صحيح مسلم .. كتاب الأشربة‏ أيضا) "‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال: ‏ ‏كان رسول الله ‏ُيُنبذ ‏ ‏له الزبيب في ‏ ‏السقاء ‏ ‏فيشرب يومه والغد وبعد الغد، فإذا كان مساء الثالثة شربه، وسقاه فإن فضل شيء ‏ ‏أهرقه"...وجاء في (مسند أحمد .. بداية مسند عبد الله بن عباس) "‏عن ‏ابن عباس ‏قال: كان رسول الله‏ ‏ينبذ ‏ ‏له ... ليلة ‏ ‏الاثنين فيشربه يوم ‏ ‏الاثنين والثلاثاء ... ويوم الأربعاء إلى العصر فإن ‏ ‏فضل ‏ ‏منه شيء سقاه الخدام أو صبه" ....وجاء في (مسند أحمد ... مسند عبد الله بن مسعود) "أن ‏عبد الله بن مسعود ‏كان مع رسول الله‏ ‏ليلة الجن (أي الليلة التي قضاها مع الجن) فقال له النبي ‏‏يا عبد الله ‏ ‏أمعك ماء قال معي‏ ‏نبيذ‏ ‏...‏ ‏فقال اصْبب عليَّ، فتوضأ. وقال النبي:‏ ‏يا عبد الله بن مسعود إنه ‏شراب وطهور.... وجاء في (السيرة الحلبية: سيرة محمد ج3 ص 459) باب من كان يضاحك النبي: نذكر منهم نعيمان. كان النبي إذا نظر إلي نعيمان لا يتمالك نفسه من الضحك، لأنه كان مزَّاحاً. ومنهم من كان يشاركه في الخمر واسمه عبد الله ويلقب بالخمَّار" ..."وقد عُرف عنه أنه كان صلى الله عليه وسلم يحب النبيذ، ويقول ابن قيم الجوزية في كتابه الطب النبوي وثبت في صحيح مسلم أنه كان ينبذ له أول الليل ويشربه إذا أصبح يومه والليلة التي تجيء، والغد والليلة الأخرى والغد والعصر (أي 3 أيام)، فإن بقي منه شيء سقاه الخادم أو أمر به فصب، والتمر الذي يخمر ثلاثة أيام ... إلخ"...معنى النبيذ: في (المعجم الوسيط لمجمع اللغة العربية ج2 ص 897) "النبيذ شراب مسكر يُتْخَذ من عصير العنب أو من التمر أو من غيرهما، ويترك حتى يختمر"....وجاء في (كتاب سبيل المستبصرين للدكتور صلاح الدين الحسيني ص 29)... "معنى النبيذ في اللغة والعرف والشرع هو الخمر"...وذكر الشيخ خالد الجندي في برنامج القاهرة اليوم بقناة (أوربت) الآية التي جاءت في القرآن أن الخمر من عمل الشيطان هذا ما جاء فعلا في (سورة المائدة 90 و91) "إنما الخمر والميسر ... رجس من عمل الشيطان"....وعلق على ذلك الشيخ خالد قائلا: " "إيه حكم إنك تشرب حاجة من صناعة شي

الى مسيحي حقيقي = مسلم
george -

أما قولك (أين قال السيد المسيح أنا الله؟ أنا أبن الله) أعتقد بأن السيد المسيح وضح هذا الأمر لتلاميذه حين قال لهم (فَتَقَدَّمَ يَسُوعُ وَكَلَّمَهُمْ قَائِلاً:«دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ، 19فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. 20وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ». آمِينَ.(متى28: 18-19)فهذه الأية تؤكد بأن السيد المسيح له سلطان في السماء وعلى الأرض وبأن الآب والأبن والروح القدس واحد لا ثلاث كما يعتقد الضالين ممن يجهلون العقيدة المسيحية وهذا ما أكده السيد المسيح حين قال (أَلَسْتَ تُؤْمِنُ أَنِّي أَنَا فِي الآبِ وَالآبَ فِيَّ؟ الْكَلاَمُ الَّذِي أُكَلِّمُكُمْ بِهِ لَسْتُ أَتَكَلَّمُ بِهِ مِنْ نَفْسِي، لكِنَّ الآبَ الْحَالَّ فِيَّ هُوَ يَعْمَلُ الأَعْمَالَ. 11صَدِّقُونِي أَنِّي فِي الآبِ وَالآبَ فِيَّ، وَإِلاَّ فَصَدِّقُونِي لِسَبَبِ الأَعْمَالِ نَفْسِهَا. 12اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ يُؤْمِنُ بِي فَالأَعْمَالُ الَّتِي أَنَا أَعْمَلُهَا يَعْمَلُهَا هُوَ أَيْضًا، وَيَعْمَلُ أَعْظَمَ مِنْهَا، لأَنِّي مَاضٍ إِلَى أَبِي. 13وَمَهْمَا سَأَلْتُمْ بِاسْمِي فَذلِكَ أَفْعَلُهُ لِيَتَمَجَّدَ الآبُ بِالابْنِ. 14إِنْ سَأَلْتُمْ شَيْئًا بِاسْمِي فَإِنِّي أَفْعَلُهُ.(يوحنا 14: 10الى14) أما معنى (أبن الأنسان) فتعني بأن السيد المسيح جاء مولوداً من الروح القدس بواسطة العذراء مريم التي لم يمسسها بشر وهي من نسل النبي داوود وهذا هو المعني بأبن الأنسان فيقول السيد المسيح موضحاً معنى أبن الأنسان حين قال (فَلَمَّا خَرَجَ قَالَ يَسُوعُ:«الآنَ تَمَجَّدَ ابْنُ الإِنْسَانِ وَتَمَجَّدَ اللهُ فِيهِ. 32إِنْ كَانَ اللهُ قَدْ تَمَجَّدَ فِيهِ، فَإِنَّ اللهَ سَيُمَجِّدُهُ فِي ذَاتِهِ، وَيُمَجِّدُهُ سَرِيعًا.)(يوحنا 13: 31)أما سؤالك أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه؟!الجواب وبأختصار حين دعى تلاميذه بأن يذهبوا الى العالم كله ويكرزوا ببشارة الأنجيل (فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ)(متى28: 18)أما قولك (هل(الاله) يقول وهو يحت

الى مسيحي حقيقي = مسلم
george -

أما قولك (أين قال السيد المسيح أنا الله؟ أنا أبن الله) أعتقد بأن السيد المسيح وضح هذا الأمر لتلاميذه حين قال لهم (فَتَقَدَّمَ يَسُوعُ وَكَلَّمَهُمْ قَائِلاً:«دُفِعَ إِلَيَّ كُلُّ سُلْطَانٍ فِي السَّمَاءِ وَعَلَى الأَرْضِ، 19فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. 20وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ». آمِينَ.(متى28: 18-19)فهذه الأية تؤكد بأن السيد المسيح له سلطان في السماء وعلى الأرض وبأن الآب والأبن والروح القدس واحد لا ثلاث كما يعتقد الضالين ممن يجهلون العقيدة المسيحية وهذا ما أكده السيد المسيح حين قال (أَلَسْتَ تُؤْمِنُ أَنِّي أَنَا فِي الآبِ وَالآبَ فِيَّ؟ الْكَلاَمُ الَّذِي أُكَلِّمُكُمْ بِهِ لَسْتُ أَتَكَلَّمُ بِهِ مِنْ نَفْسِي، لكِنَّ الآبَ الْحَالَّ فِيَّ هُوَ يَعْمَلُ الأَعْمَالَ. 11صَدِّقُونِي أَنِّي فِي الآبِ وَالآبَ فِيَّ، وَإِلاَّ فَصَدِّقُونِي لِسَبَبِ الأَعْمَالِ نَفْسِهَا. 12اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ يُؤْمِنُ بِي فَالأَعْمَالُ الَّتِي أَنَا أَعْمَلُهَا يَعْمَلُهَا هُوَ أَيْضًا، وَيَعْمَلُ أَعْظَمَ مِنْهَا، لأَنِّي مَاضٍ إِلَى أَبِي. 13وَمَهْمَا سَأَلْتُمْ بِاسْمِي فَذلِكَ أَفْعَلُهُ لِيَتَمَجَّدَ الآبُ بِالابْنِ. 14إِنْ سَأَلْتُمْ شَيْئًا بِاسْمِي فَإِنِّي أَفْعَلُهُ.(يوحنا 14: 10الى14) أما معنى (أبن الأنسان) فتعني بأن السيد المسيح جاء مولوداً من الروح القدس بواسطة العذراء مريم التي لم يمسسها بشر وهي من نسل النبي داوود وهذا هو المعني بأبن الأنسان فيقول السيد المسيح موضحاً معنى أبن الأنسان حين قال (فَلَمَّا خَرَجَ قَالَ يَسُوعُ:«الآنَ تَمَجَّدَ ابْنُ الإِنْسَانِ وَتَمَجَّدَ اللهُ فِيهِ. 32إِنْ كَانَ اللهُ قَدْ تَمَجَّدَ فِيهِ، فَإِنَّ اللهَ سَيُمَجِّدُهُ فِي ذَاتِهِ، وَيُمَجِّدُهُ سَرِيعًا.)(يوحنا 13: 31)أما سؤالك أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه؟!الجواب وبأختصار حين دعى تلاميذه بأن يذهبوا الى العالم كله ويكرزوا ببشارة الأنجيل (فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ)(متى28: 18)أما قولك (هل(الاله) يقول وهو يحت

الى 84
قارىء -

للاسف معلوماتكم ناقصة بحكم انكم مغيبون تدعون انكم دون غيركم الموحدون بالله لكن طبعا كالعادة انتم مغيبون ان التوحيد عرف قديما حتى فى المعتقدات الوثنية ارجع الى التاريخ لتتفتح اعينكم ان التوحيد ليس اختراع اسلامى فجميع المعتقدات حتى الوثنية عرفت التوحيد لكن السؤال هو من هو الله الذي تعبدونه هل هو الاله الحقيقى الذى يحب الجميع ولا يبغض احد ام انكم تعبدون شىء اخر تدعونه الله وهو ليس الاله الحقيقى نحن من خلال خبراتنا نعرف ان الاله الحقيقى يحب الجميع يبسط نوره وشمسه على الجميع اما الهكم فهو جبار متكبر ماكر يكره يقتل يأمر بالقتل امرت ان اقاتل الناس جميعا ان اقاتل الناس جميعا هل هذا اله فلماذا يلجاء هذا الاله الى البشر حتى يقاتلوا بعضهم البعض الا يستطيع ان يمحو هذا الاله من يريد واذا كان يريد قتل البشر بهذة الصورة فلماذا خلقهم من الاساس اجب يا من تدعى المعرفة والحكمة اجب ولا تهرب

الى مسيحي حقيقي = مسلم
george -

أما سؤالك (متى بنى المسيح عليه السلام كنيسه؟)عندما قال (سوف أبني كنيستي على الصخر ولن تقوى عليها أبواب الجحيم...اما سؤالك(متى عين بابا؟) عندما عين بولس حين قال لبولس (ارعى خرافي) أما سؤالك من كتب العهد القديم ؟! الجواب عندا قال الوحي الألهي(لأنه لم تأتي نبوة قط بمشيئة إنسان بل تكلم أُناس الله القديسين مسوقين من الروح القدس)( 2 بطرس 1 :21 ) أما سؤالك هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! لا يتناقض لأن العهد القديم هو عهد الشريعة (الناموس) وتدرج التشريع الى أن وصل بنا الى عهد النعمة وهو (العهد الجديد) أما سؤالك(هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام؟!) الأنجيل هو وحي السيد المسيح لنا. فلم يزل بمضلة أو ببراشوط أو بمكوك فضائي ؟ أما سؤالك (هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟!نعم هي بعينها والدليل الأكتشافات الحديثة التي تؤكد بأن كتاب التوراة والأنجيل كما هما من ألاف السنين ؟ أما سؤالك (هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد؟!) أولاً لا يوجد نص في الأنجيل يدعونا نصارى ثانياً نعم كل الطوائف المسيحية تؤمن بنفس العهد الجديد ولو أختلفت الترجمات . أما سؤالك (هل تؤمن كل الطوائف المسيحية بالعهد القديم)نعم تؤمن كل الطوائف المسيحية بالعهد القديم والدليل أن بيوت المسيحيين لا تخلو من كتاب العهد القديم وهو كلمة الله العلي القدير ويجب على كل مؤمن حقيقي بالله العلي القدير أن يقرأه ويحتفظ به أما سؤالك (هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد) كلا لا يؤمن اليهود بالعهد الجديد ولم يؤمنوا بأن السيد المسيح قد أتى وهم الأن في أنتظاره بالرغم أن كتاب العهد القديم يوجد فيه أكثر من ثلاثماية وستة وستين نبؤة عن السيد المسيح وكل النبوؤات حدثت في العهد الجديد ولم يؤمنوا فهذه مشكلتهم؟ أما سؤالك (كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد) كما قلت لك هم ليسوا متناقضين لأن الأول هو عهد الناموس والثاني هو عهد النعمة الأول بداية التشريع والثاني النعمة بالسيد المسيح الذي حررنا من كل عنف بالمحبة والسلام؟ أما سؤالك (لماذا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون)؟! نحن نتبع المسيح له كل المجد وبولس الرسول هو رسول السيد المسيح لجميع الأمم لهذا سمينا مسيحيين لأننا أتباع المسيح أما بولس لم يأتي من عنده شيء لأن الوحي الألهي يقول (لأنه لم تأتي نبوة قط بمشيئة إنسان بل

الى مسيحي حقيقي = مسلم
george -

أما سؤالك (متى بنى المسيح عليه السلام كنيسه؟)عندما قال (سوف أبني كنيستي على الصخر ولن تقوى عليها أبواب الجحيم...اما سؤالك(متى عين بابا؟) عندما عين بولس حين قال لبولس (ارعى خرافي) أما سؤالك من كتب العهد القديم ؟! الجواب عندا قال الوحي الألهي(لأنه لم تأتي نبوة قط بمشيئة إنسان بل تكلم أُناس الله القديسين مسوقين من الروح القدس)( 2 بطرس 1 :21 ) أما سؤالك هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! لا يتناقض لأن العهد القديم هو عهد الشريعة (الناموس) وتدرج التشريع الى أن وصل بنا الى عهد النعمة وهو (العهد الجديد) أما سؤالك(هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام؟!) الأنجيل هو وحي السيد المسيح لنا. فلم يزل بمضلة أو ببراشوط أو بمكوك فضائي ؟ أما سؤالك (هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟!نعم هي بعينها والدليل الأكتشافات الحديثة التي تؤكد بأن كتاب التوراة والأنجيل كما هما من ألاف السنين ؟ أما سؤالك (هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد؟!) أولاً لا يوجد نص في الأنجيل يدعونا نصارى ثانياً نعم كل الطوائف المسيحية تؤمن بنفس العهد الجديد ولو أختلفت الترجمات . أما سؤالك (هل تؤمن كل الطوائف المسيحية بالعهد القديم)نعم تؤمن كل الطوائف المسيحية بالعهد القديم والدليل أن بيوت المسيحيين لا تخلو من كتاب العهد القديم وهو كلمة الله العلي القدير ويجب على كل مؤمن حقيقي بالله العلي القدير أن يقرأه ويحتفظ به أما سؤالك (هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد) كلا لا يؤمن اليهود بالعهد الجديد ولم يؤمنوا بأن السيد المسيح قد أتى وهم الأن في أنتظاره بالرغم أن كتاب العهد القديم يوجد فيه أكثر من ثلاثماية وستة وستين نبؤة عن السيد المسيح وكل النبوؤات حدثت في العهد الجديد ولم يؤمنوا فهذه مشكلتهم؟ أما سؤالك (كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد) كما قلت لك هم ليسوا متناقضين لأن الأول هو عهد الناموس والثاني هو عهد النعمة الأول بداية التشريع والثاني النعمة بالسيد المسيح الذي حررنا من كل عنف بالمحبة والسلام؟ أما سؤالك (لماذا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون)؟! نحن نتبع المسيح له كل المجد وبولس الرسول هو رسول السيد المسيح لجميع الأمم لهذا سمينا مسيحيين لأننا أتباع المسيح أما بولس لم يأتي من عنده شيء لأن الوحي الألهي يقول (لأنه لم تأتي نبوة قط بمشيئة إنسان بل

الى وفاء 84
الى وفاء 84 -

تقول رمتنى بدائها وانسلت عمن من تتكلمون يا من حولتم جنه الله المقدسة الى مكان للهو وشرب الخمر والاكثر الولدان المخلدون لماذا الولدان المخلدون ارجع بنفسك للتفاسير انتم لديكم الداء وتلصقونه بغيركم جنه الله القدوس حولتموها الى خمر ونساء وولدان مخلدون وفى الاخر تدعون على غيركم اين حمرة الوجه اين الخجل متى ستعرفون كلمة خجل

kkو 85 وامثالهم
ليث -

عقيدة التوحيد الاسلامية!! رجاءا, لا تتحدثوا عما لا تعرفونه, انتم تعرفون الارهاب لا التوحيد.اوتقصد عقيدة الاسلام الاجرامية ام الارهابية ام الهمجية؟ ام عقيدة الاسلام المؤمنة بالتطهير العرقي والقتل الجماعي للابرياء؟ طبعا لا تغيرون ما ترددون لانكم لا تفهمون ما ترددون, تفهمون فقط السرقة والنهب وهتك الاعراض والارهاب والكذب والتدليس. وتتحدث عن الاسماء هل نسيت اسمائك المئة والاربع والعشرين والتي تنسى احيانا انك علقت تحت اسم واحدة منها ثم تعيد نفس التعليق بدون تغيير تحت اسم اخر؟ داء إنفصام الشخصية مرض معروف في الاسلاميين الارهابيين ولا علاج لها إلا بالكي, وهل نحن في حصة لغة عربية, وبالمناسبة, هل سيبويه ابو القواعد عربي او مسلم, إن كان سيبويهكم ليس عربيا, فلا تجعلوا من انفسكم اضحوكة الجميع, كعادتكم دوما. حقا جعلتنا نقهقه عاليا بالضحك يا 85, فالغباء والارهاب افيون الاسلاميين ومحفورة على جباهم الملطخة بدماء ملايين الابرياء, فلا الهندوس ولا المجوس يتميزون بصفاتكم المجرمة من إرهاب قتل جماعي تطهير عرقي غزو وإحتلال وإبادة شعوب كذب وتزوير ومناهضة العلم والتقدم. لا احد يستطيع منافستكم على تيجان تلك الصفات الدنيئة, انتم ملوكها بدون منازع. والله احقر واشر مجوسي او هندوسي اطهر وانظف واكثر امانة من مليار ونصف من الارهابيين. لنرى براعة إيلاف في تغيير مضمون, تنقيط , حذف, تقديم وتاخير او حتى وضع التعليق تحت (مخالف لشروط النشر), (غير مفهو), (خارج الموضوع) وتغمض عينيها عن تعليقات شلة الكره والارهاب والكذب.

kkو 85 وامثالهم
ليث -

عقيدة التوحيد الاسلامية!! رجاءا, لا تتحدثوا عما لا تعرفونه, انتم تعرفون الارهاب لا التوحيد.اوتقصد عقيدة الاسلام الاجرامية ام الارهابية ام الهمجية؟ ام عقيدة الاسلام المؤمنة بالتطهير العرقي والقتل الجماعي للابرياء؟ طبعا لا تغيرون ما ترددون لانكم لا تفهمون ما ترددون, تفهمون فقط السرقة والنهب وهتك الاعراض والارهاب والكذب والتدليس. وتتحدث عن الاسماء هل نسيت اسمائك المئة والاربع والعشرين والتي تنسى احيانا انك علقت تحت اسم واحدة منها ثم تعيد نفس التعليق بدون تغيير تحت اسم اخر؟ داء إنفصام الشخصية مرض معروف في الاسلاميين الارهابيين ولا علاج لها إلا بالكي, وهل نحن في حصة لغة عربية, وبالمناسبة, هل سيبويه ابو القواعد عربي او مسلم, إن كان سيبويهكم ليس عربيا, فلا تجعلوا من انفسكم اضحوكة الجميع, كعادتكم دوما. حقا جعلتنا نقهقه عاليا بالضحك يا 85, فالغباء والارهاب افيون الاسلاميين ومحفورة على جباهم الملطخة بدماء ملايين الابرياء, فلا الهندوس ولا المجوس يتميزون بصفاتكم المجرمة من إرهاب قتل جماعي تطهير عرقي غزو وإحتلال وإبادة شعوب كذب وتزوير ومناهضة العلم والتقدم. لا احد يستطيع منافستكم على تيجان تلك الصفات الدنيئة, انتم ملوكها بدون منازع. والله احقر واشر مجوسي او هندوسي اطهر وانظف واكثر امانة من مليار ونصف من الارهابيين. لنرى براعة إيلاف في تغيير مضمون, تنقيط , حذف, تقديم وتاخير او حتى وضع التعليق تحت (مخالف لشروط النشر), (غير مفهو), (خارج الموضوع) وتغمض عينيها عن تعليقات شلة الكره والارهاب والكذب.

لم تاكلها الشاه
الدكتورعزت -

رضاع الكبير لم تاكلها الشاه ولا البقره ! بل هى محفوظه فى الصدور ! اسم ما صرح به رئيس قسم الحديث بكلية اصول الدين فى جامعة الازهر اباح للمرأه العامله ان تقوم بارضاع زميلها فى العمل وشدد على ضروره ((التقام الثدى))حتى تكون رضعه صحيهفجر الدكتورعزت عطيه رئيس قسم الحديث بكلية اصول الدين بجامعةالازهر مفاجأه جديده اعادت قضيه ارضاع الكبيرالى الطفو فوق سطح الاحداث مجددا حيث اباح للمرأه العامله ان تقوم بارضاع زميلها فى العمل منعا للخلوه المحرمه

لم تاكلها الشاه
الدكتورعزت -

رضاع الكبير لم تاكلها الشاه ولا البقره ! بل هى محفوظه فى الصدور ! اسم ما صرح به رئيس قسم الحديث بكلية اصول الدين فى جامعة الازهر اباح للمرأه العامله ان تقوم بارضاع زميلها فى العمل وشدد على ضروره ((التقام الثدى))حتى تكون رضعه صحيهفجر الدكتورعزت عطيه رئيس قسم الحديث بكلية اصول الدين بجامعةالازهر مفاجأه جديده اعادت قضيه ارضاع الكبيرالى الطفو فوق سطح الاحداث مجددا حيث اباح للمرأه العامله ان تقوم بارضاع زميلها فى العمل منعا للخلوه المحرمه

نعم للحرية جدارة واجبة
الكاتب الفنان/حميدالصباحى -

تقديرى للمقال جيد التصوير بالكلمات للواقع السياسى المؤلم والمؤسف والطريق المنحدر الذى نسير فيه ــ ولكن ـــ منذ عودتى من اوروبا فى 2003م وأنا أدعو إلى "الثورة" ووعرفتها بأنها ثورة فكرية تنويرية نهضوية شمولية للمجتمع المكان والناس .. تحرر العقول من الثقافة المغلوطة .. وتبث الوعى .. وتستنهض الإرادة والإنتماء الوطنى .. وتحفز على إنتاج المعرفة .. وترسخ المواطنة والحس الوطنى .. وسبيلنا تفعيل الفكر التنويرى فى المجتمع . ـــــ هذا ولأن 25 يناير 2011م هو "صرخة شعب" مازال يئن .. كان يمكن أن تتجسد ثورة بصياغة الدستور الثورى المصرى الذى يعظم القومية المصرية .. ولكن خرج علينا المتأسلمين بدستور يعظم القومية الإسلامية وهو مرفوض من جموع المصريين .. ولكن قيل أن لمن سطوا وتسلطوا على مصرنا فى غفلة من الزمان شرعية فرضه علينا .. وعجبى !؟ ــــــ ولذا أقول: مصر مملكة المصريين .. وطن واحد .. شعب واحد .. قانون واحد . وأقول: الثورة قادمة .. قادمة .. قادمة ومستمرة وها الشروق يلوح فى الأفق ولنا لقاء قريب فى نهار شمس ثورة مصرنا .ـــ الكاتب الفنان / حميد الصباحى

نعم للحرية جدارة واجبة
الكاتب الفنان/حميدالصباحى -

تقديرى للمقال جيد التصوير بالكلمات للواقع السياسى المؤلم والمؤسف والطريق المنحدر الذى نسير فيه ــ ولكن ـــ منذ عودتى من اوروبا فى 2003م وأنا أدعو إلى "الثورة" ووعرفتها بأنها ثورة فكرية تنويرية نهضوية شمولية للمجتمع المكان والناس .. تحرر العقول من الثقافة المغلوطة .. وتبث الوعى .. وتستنهض الإرادة والإنتماء الوطنى .. وتحفز على إنتاج المعرفة .. وترسخ المواطنة والحس الوطنى .. وسبيلنا تفعيل الفكر التنويرى فى المجتمع . ـــــ هذا ولأن 25 يناير 2011م هو "صرخة شعب" مازال يئن .. كان يمكن أن تتجسد ثورة بصياغة الدستور الثورى المصرى الذى يعظم القومية المصرية .. ولكن خرج علينا المتأسلمين بدستور يعظم القومية الإسلامية وهو مرفوض من جموع المصريين .. ولكن قيل أن لمن سطوا وتسلطوا على مصرنا فى غفلة من الزمان شرعية فرضه علينا .. وعجبى !؟ ــــــ ولذا أقول: مصر مملكة المصريين .. وطن واحد .. شعب واحد .. قانون واحد . وأقول: الثورة قادمة .. قادمة .. قادمة ومستمرة وها الشروق يلوح فى الأفق ولنا لقاء قريب فى نهار شمس ثورة مصرنا .ـــ الكاتب الفنان / حميد الصباحى

رد على أم قرفه جورج
مسيحي حقيقي = مسلم -

أنت يا جورج المهاجر جينو الحقيقه المرعبه المفزعه أم قرفه أسعد الاتعس بحاجه ماسه لزيارة طبيبك النفسي لان ردودك المليئهالكذب والافتراء والبتر والتحوير وإمطارنا بالردود بشكل مسرحي وبهلواني يدل على إضطرابك النفسي والعقلي، نسألك سؤال فترد علينا بعشرين تعليق ثم تستعمل أسماء المعلقين المسلمين لتمرير تعليقاتك الممله الطويله المطوله بشكل يدل على وجود مشاكل عقليه ونفسيه ، ولا يسعني هنا الا ان أقول لا حول ولا قوة إلا بالله ، مع تمنياتنا لك بالشفاء العاجل ، فالعقل زينه.كما قلت لك مرارا وتكرارا من قبل ، انت غير قادر على الحوار العلمي الموضوعي لضحالة علمك وثقافتك وتعصبك الاعمى وإصرارك على الضلال والتضليل فالامور التي تطرحها سبق رددنا عليها بالتفصيل الممل ولكن ذلك لا يمنعك من تكرارها.أنت بالتأكيد حاله ميوؤس منها.

رد على أم قرفه جورج
مسيحي حقيقي = مسلم -

أنت يا جورج المهاجر جينو الحقيقه المرعبه المفزعه أم قرفه أسعد الاتعس بحاجه ماسه لزيارة طبيبك النفسي لان ردودك المليئهالكذب والافتراء والبتر والتحوير وإمطارنا بالردود بشكل مسرحي وبهلواني يدل على إضطرابك النفسي والعقلي، نسألك سؤال فترد علينا بعشرين تعليق ثم تستعمل أسماء المعلقين المسلمين لتمرير تعليقاتك الممله الطويله المطوله بشكل يدل على وجود مشاكل عقليه ونفسيه ، ولا يسعني هنا الا ان أقول لا حول ولا قوة إلا بالله ، مع تمنياتنا لك بالشفاء العاجل ، فالعقل زينه.كما قلت لك مرارا وتكرارا من قبل ، انت غير قادر على الحوار العلمي الموضوعي لضحالة علمك وثقافتك وتعصبك الاعمى وإصرارك على الضلال والتضليل فالامور التي تطرحها سبق رددنا عليها بالتفصيل الممل ولكن ذلك لا يمنعك من تكرارها.أنت بالتأكيد حاله ميوؤس منها.

مسيحي حقيقي = مسلم 94
george -

ان ردك ينفع نعمل منه فلم السحرة الهزلي (هلاوس مفلس) بالأوان

مسيحي حقيقي = مسلم 94
george -

ان ردك ينفع نعمل منه فلم السحرة الهزلي (هلاوس مفلس) بالأوان

يا ايلاف ماذا حصل لكي
عادي -

مع الاسف التعليقات التي نجدها عندكم كلها مخالفة لشروط النشر وكلهم خارجين عن الموضوع الى ان اصبح كل من يشارك بالتعليق فهو يشارك بزرع الكراهية. تعليقات تافهه ليس فيها اي هدف للمحبة و لا لتوحيد الصف. وكلهم يسيئون للخالق. وشكرا

يا ايلاف ماذا حصل لكي
عادي -

مع الاسف التعليقات التي نجدها عندكم كلها مخالفة لشروط النشر وكلهم خارجين عن الموضوع الى ان اصبح كل من يشارك بالتعليق فهو يشارك بزرع الكراهية. تعليقات تافهه ليس فيها اي هدف للمحبة و لا لتوحيد الصف. وكلهم يسيئون للخالق. وشكرا

لا افهم
دنيا -

المسيحيين يطلبون من المسلمين يثبتوا بان القران الذي نزل هو القران الذي بين ايديهم الان. الغريب ماذا يفرق عندكم انتم بالحالتين لاتؤمنون بالقران ولا بنبوة محمد. و الاغرب المسلمين كلهم كانوا يحافظون على حفظ القران اما الانجيل الذي فقط كتب بيد تلاميذ المسيح لم يرى النور لايعرف عنه احد و لايملكون دليل بان الكتاب الذي بين ايديهم هو نفس الذي كتب بايادي التلاميذ ولم يسئلوا حالهم لماذا لم يكن للمسيح طالب واحد يكتب الانجيل؟ اظن كان واحد يكفي خاصتا وانه يعلم بان سيرسل بولس ليكتب الانجيل الابدي. عندي فضول لماذا الكنيسة و اليهود عملوا جامعات ليتعلموا اللغات القديمة و طالبوا بالنصوص ليترجموها ولكن لم يتعلموا لغة المسيح و لا لغة الذي طلب من تلاميذه بان يكتبوا الانجيل به و لماذا لا يطالبون الكنيسة وينزلوه على الكمبيوتر وينشروه على النت هل يملك الانسان شيء اثمن من كتاب خالقه اخرجه من فمه وكتبه تلاميذه . لماذا لاتفعلها الكنيسة هي من نفسهااليس الانجيل ملك البشرية وليس ملكها. هل الذي يمنعها هو خوف ويكون القران على حق ام ماذا؟؟؟

لا افهم
دنيا -

المسيحيين يطلبون من المسلمين يثبتوا بان القران الذي نزل هو القران الذي بين ايديهم الان. الغريب ماذا يفرق عندكم انتم بالحالتين لاتؤمنون بالقران ولا بنبوة محمد. و الاغرب المسلمين كلهم كانوا يحافظون على حفظ القران اما الانجيل الذي فقط كتب بيد تلاميذ المسيح لم يرى النور لايعرف عنه احد و لايملكون دليل بان الكتاب الذي بين ايديهم هو نفس الذي كتب بايادي التلاميذ ولم يسئلوا حالهم لماذا لم يكن للمسيح طالب واحد يكتب الانجيل؟ اظن كان واحد يكفي خاصتا وانه يعلم بان سيرسل بولس ليكتب الانجيل الابدي. عندي فضول لماذا الكنيسة و اليهود عملوا جامعات ليتعلموا اللغات القديمة و طالبوا بالنصوص ليترجموها ولكن لم يتعلموا لغة المسيح و لا لغة الذي طلب من تلاميذه بان يكتبوا الانجيل به و لماذا لا يطالبون الكنيسة وينزلوه على الكمبيوتر وينشروه على النت هل يملك الانسان شيء اثمن من كتاب خالقه اخرجه من فمه وكتبه تلاميذه . لماذا لاتفعلها الكنيسة هي من نفسهااليس الانجيل ملك البشرية وليس ملكها. هل الذي يمنعها هو خوف ويكون القران على حق ام ماذا؟؟؟

يا ايلاف ماذا حصل لكي
عادي -

مع الاسف التعليقات التي نجدها عندكم كلها مخالفة لشروط النشر وكلهم خارجين عن الموضوع مقالاتكم تطرح مواضيع مهمة بس نادرا نادرا ما القي تعليق فيه معلومة اقدر اقول والله بارك الله فيه. الى اشوفه صاير اكثر الي يشاركون بالتعليقات كانهم يريدون يزرعون الكراهية عندكم . تعليقات تافهه ليس فيها اي هدف اصلاحي او يعلم المحبة و ل توحيد الصف لمواجهة مشاكل الحياة. و الكل قاعد يسيء للخالق., وشكرا

يا ايلاف ماذا حصل لكي
عادي -

مع الاسف التعليقات التي نجدها عندكم كلها مخالفة لشروط النشر وكلهم خارجين عن الموضوع مقالاتكم تطرح مواضيع مهمة بس نادرا نادرا ما القي تعليق فيه معلومة اقدر اقول والله بارك الله فيه. الى اشوفه صاير اكثر الي يشاركون بالتعليقات كانهم يريدون يزرعون الكراهية عندكم . تعليقات تافهه ليس فيها اي هدف اصلاحي او يعلم المحبة و ل توحيد الصف لمواجهة مشاكل الحياة. و الكل قاعد يسيء للخالق., وشكرا

الى الأخت دنيا 99
أم قرفة - -

الى الأخت دنيا تحياتي لك :بالنسبة الى أتهام الكتاب المقدس بالتحريف فأنا سوف أدينك من كتبك أنظري ماذا تقول كتبك برقم الجزء والصفحة حتى لا تقول بأنني أدلس1 . ففي كتاب (المصاحف للسجستانى ص 49) يقول فى باب ما كتب الحجاج بن يوسف فى المصحف: "عن عوف بن أبي جميلة: أن الحجاج ابن يوسف غير فى مصحف عثمان إحدى عشر حرفاً"2.(انظر دائرة المعارف الإسلامية ج 26 ص 8180 ـ8186)3. أتت الدائرة الإسلامية بمثال لاختلاف الكلمات من سورة الفرقان آيات (48و 49و 61و 62و 75 4. وجاء في (الاتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي ص 529) عن أمامة ابن سهل أن خالته قالت: "لقد أقرأنا رسول الله (صلعم) آية الرجم [الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بما قضيا من اللذة]" وهي غير موجودة بالقرآن الحالي.5. وجاء أيضا في (الاتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي: ص 529) عن حميدة بنت يونس قالت: قرأ عليَّ أبي وهو ابن ثمانين سنة في مصحف عائشة: إن الله وملائكته يصلون على النبي: يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ... قالت كان ذلك قبل أن يغير عثمان المصحف"!! 6. ويورد السيوطي في (الإتقان في علوم القرآن ص 531): قال عمر لعبد الرحمن ابن عوف: ألم تجد فيما أنزل علينا آية: أن جاهدوا كما جاهدتم، فإنا لا نجدها. قال: أسقطت فيما أسقط من القرآن"7. ويقول ابن الجوزي في كتابه (نواسخ القرآن ص37) عن السيدة عائشة أنها قالت: آية رضعات الكبير، كانت في ورقة تحت سرير بيتي، فلما اشتكى رسول الله (صلعم) [أي مرض] تشاغلنا بأمره، فأكلتها ربيبة لنا (أي الشاة) فتوفى رسول الله (صلعم) وهي مما يقرأ في القرآن".8. وجاء في (دائرة المعارف الإسلامية ج26 ص 8178) " طلب أبو موسى عبد الله الأشعري [توفى سنة 42 هـ] من أتباعه عند وصول مندوب عثمان بن عفان حاملا منه النسخة المعتمدة من القرآن، ألا يحذفوا من مصحفه شيئا حتى لو لم يجدوه في مصحف عثمان، أما ما يجدوه في مصحف عثمان ولم يجدوه في مصحفه فليضيفوه. لذلك كان مصحف أبي موسى الأشعري ضخما وأنه يحتوي على السورتين الزائدتين في مصحف أُبيِّ، بالإضافة لآيات أخرى غير موجودة في المصاحف الأخرى.9. وجاء في (نواسخ القرآن لجمال الدين ابن الجوزي: ص 33)عن شريك ابن عاصم: "قال أُبيِّ ابن أبي كعب: كيف تقرأ سورة الأحزاب؟ قلت: سبعين أو إحدى وسبعين آية، قال والذي أحلف به، لقد نزلت على محمد (صلعم) وأنها تعادل سورة البقرة

الى الأخت دنيا 99
أم قرفة - -

الى الأخت دنيا تحياتي لك :بالنسبة الى أتهام الكتاب المقدس بالتحريف فأنا سوف أدينك من كتبك أنظري ماذا تقول كتبك برقم الجزء والصفحة حتى لا تقول بأنني أدلس1 . ففي كتاب (المصاحف للسجستانى ص 49) يقول فى باب ما كتب الحجاج بن يوسف فى المصحف: "عن عوف بن أبي جميلة: أن الحجاج ابن يوسف غير فى مصحف عثمان إحدى عشر حرفاً"2.(انظر دائرة المعارف الإسلامية ج 26 ص 8180 ـ8186)3. أتت الدائرة الإسلامية بمثال لاختلاف الكلمات من سورة الفرقان آيات (48و 49و 61و 62و 75 4. وجاء في (الاتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي ص 529) عن أمامة ابن سهل أن خالته قالت: "لقد أقرأنا رسول الله (صلعم) آية الرجم [الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بما قضيا من اللذة]" وهي غير موجودة بالقرآن الحالي.5. وجاء أيضا في (الاتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي: ص 529) عن حميدة بنت يونس قالت: قرأ عليَّ أبي وهو ابن ثمانين سنة في مصحف عائشة: إن الله وملائكته يصلون على النبي: يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ... قالت كان ذلك قبل أن يغير عثمان المصحف"!! 6. ويورد السيوطي في (الإتقان في علوم القرآن ص 531): قال عمر لعبد الرحمن ابن عوف: ألم تجد فيما أنزل علينا آية: أن جاهدوا كما جاهدتم، فإنا لا نجدها. قال: أسقطت فيما أسقط من القرآن"7. ويقول ابن الجوزي في كتابه (نواسخ القرآن ص37) عن السيدة عائشة أنها قالت: آية رضعات الكبير، كانت في ورقة تحت سرير بيتي، فلما اشتكى رسول الله (صلعم) [أي مرض] تشاغلنا بأمره، فأكلتها ربيبة لنا (أي الشاة) فتوفى رسول الله (صلعم) وهي مما يقرأ في القرآن".8. وجاء في (دائرة المعارف الإسلامية ج26 ص 8178) " طلب أبو موسى عبد الله الأشعري [توفى سنة 42 هـ] من أتباعه عند وصول مندوب عثمان بن عفان حاملا منه النسخة المعتمدة من القرآن، ألا يحذفوا من مصحفه شيئا حتى لو لم يجدوه في مصحف عثمان، أما ما يجدوه في مصحف عثمان ولم يجدوه في مصحفه فليضيفوه. لذلك كان مصحف أبي موسى الأشعري ضخما وأنه يحتوي على السورتين الزائدتين في مصحف أُبيِّ، بالإضافة لآيات أخرى غير موجودة في المصاحف الأخرى.9. وجاء في (نواسخ القرآن لجمال الدين ابن الجوزي: ص 33)عن شريك ابن عاصم: "قال أُبيِّ ابن أبي كعب: كيف تقرأ سورة الأحزاب؟ قلت: سبعين أو إحدى وسبعين آية، قال والذي أحلف به، لقد نزلت على محمد (صلعم) وأنها تعادل سورة البقرة

الى الأخت دنيا 99
أم قرفة - -

مخطوطات القرآن ؟ بالتأكيد أن علماء الدراسات القرآنية كتبوا عن المخطوطات فى القرآن وهناك مخطوطتان للقرآن : 1- مخطوطة سمرقند : وهى محفوظة الآن بالمتحف التركى بتركيا وهو متحف دوت كارى باسطنبول بتركيا ويقال أنها ترجع إلى سنة 32 هـ أى سنة 654م ودعنا من اختلافات التواريخ ولكن هذه المخطوطة غير منقطة فالباء مثل التاء أو الياء. أى لا يوجد كسرة ولا ضمة ولا شدة ولا فتحة ومعى صورة منها فهذه المخطوطة توضح الاختلاف الشديد بينها وبين القرآن الحالى فبها سبعة مائة وخمسون اختلافاً وإليك أمثلة فى سورة آل عمران آية 78 فى المخطوطة تقول : يقولون من عند الله ويقولون على الله الكذب وفى المصحف الجديد الموجود اليوم تقرأ فيه كالآتى يقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب . فلماذا هذه الإضافة ؟ !!! أكانت هذه موجودة فى اللوح المحفوظ ؟ !!! فهذه نسخة قديمة تعود إلى سنه 32هـ يعنى المفروض أنها نسخة عثمان ابن عفان وهذا هو نصها فلماذا تضاف وما هو من عند الله . ..ومثال آخر سورة الإنعام آية 146 تقول المخطوطة وعلى الذين هادوا حرمنا عليهم شحومها . والمصحف الجديد يقول وعلى الذين هادوا حرمنا كل ذى ظفرٍ ومن الغنم والبقر حرمنا عليهم شحومها ...وهذه المخطوطة التى فى اسطنبول ؟!!! فيها750 اختلاف بهذا الشكل . وفى سورة الإنعام 141 وهو الذى أنشأ جنات مفروشات والنخل والزرع وهذا فى المخطوطة . أما فى النسخة الجديدة الحالية تقول الآن وهو الذى أنشأ جنات معروشات وغير معروشات !! يا أخى المسلم ليست موجودة غير معروشات ولماذا تضاف وهل هى موجودة فى اللوح المحفوظ . وكيف إن الإنسان يضيف على اللوح المحفوظ شئ...وأيضاً فى آل عمران 37 من عند الله يرزق من يشاء وفى الكتاب الجديد يقول من عند الله أن الله يرزق من يشاء فلماذا الإضافة ؟؟ وأليس كتابكم موجود منذ الأزل فى لوح محفوظ فهل به هذه التغييرات والتبديلات...أليس هذا ما تعلمناه فى الصغر !! وكل مسلم " قرآن مجيد فى لوح محفوظ " . وطالما أنه مجيد وفى لوح محفوظ فلماذا تغير فهذه عموماً المحفوظة الأولى ...المحفوظة الثانية : وهى مخطوطة لندن وهى موجودة فى المتحف البريطانى بتاريخ 150 هـ أى القرن الثانى الهجرى وتقابل سنة 772 ميلادية ولازالت رغم أنها من القرن الثانى إلا أنها بلا تشكيل ولا تنقيط مثلما يوجد تماماً فى هذا الوقت مصحف عثمان . وفى كتاب السرجستانى فى كتاب

الى الأخت دنيا 99
أم قرفة - -

مخطوطات القرآن ؟ بالتأكيد أن علماء الدراسات القرآنية كتبوا عن المخطوطات فى القرآن وهناك مخطوطتان للقرآن : 1- مخطوطة سمرقند : وهى محفوظة الآن بالمتحف التركى بتركيا وهو متحف دوت كارى باسطنبول بتركيا ويقال أنها ترجع إلى سنة 32 هـ أى سنة 654م ودعنا من اختلافات التواريخ ولكن هذه المخطوطة غير منقطة فالباء مثل التاء أو الياء. أى لا يوجد كسرة ولا ضمة ولا شدة ولا فتحة ومعى صورة منها فهذه المخطوطة توضح الاختلاف الشديد بينها وبين القرآن الحالى فبها سبعة مائة وخمسون اختلافاً وإليك أمثلة فى سورة آل عمران آية 78 فى المخطوطة تقول : يقولون من عند الله ويقولون على الله الكذب وفى المصحف الجديد الموجود اليوم تقرأ فيه كالآتى يقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب . فلماذا هذه الإضافة ؟ !!! أكانت هذه موجودة فى اللوح المحفوظ ؟ !!! فهذه نسخة قديمة تعود إلى سنه 32هـ يعنى المفروض أنها نسخة عثمان ابن عفان وهذا هو نصها فلماذا تضاف وما هو من عند الله . ..ومثال آخر سورة الإنعام آية 146 تقول المخطوطة وعلى الذين هادوا حرمنا عليهم شحومها . والمصحف الجديد يقول وعلى الذين هادوا حرمنا كل ذى ظفرٍ ومن الغنم والبقر حرمنا عليهم شحومها ...وهذه المخطوطة التى فى اسطنبول ؟!!! فيها750 اختلاف بهذا الشكل . وفى سورة الإنعام 141 وهو الذى أنشأ جنات مفروشات والنخل والزرع وهذا فى المخطوطة . أما فى النسخة الجديدة الحالية تقول الآن وهو الذى أنشأ جنات معروشات وغير معروشات !! يا أخى المسلم ليست موجودة غير معروشات ولماذا تضاف وهل هى موجودة فى اللوح المحفوظ . وكيف إن الإنسان يضيف على اللوح المحفوظ شئ...وأيضاً فى آل عمران 37 من عند الله يرزق من يشاء وفى الكتاب الجديد يقول من عند الله أن الله يرزق من يشاء فلماذا الإضافة ؟؟ وأليس كتابكم موجود منذ الأزل فى لوح محفوظ فهل به هذه التغييرات والتبديلات...أليس هذا ما تعلمناه فى الصغر !! وكل مسلم " قرآن مجيد فى لوح محفوظ " . وطالما أنه مجيد وفى لوح محفوظ فلماذا تغير فهذه عموماً المحفوظة الأولى ...المحفوظة الثانية : وهى مخطوطة لندن وهى موجودة فى المتحف البريطانى بتاريخ 150 هـ أى القرن الثانى الهجرى وتقابل سنة 772 ميلادية ولازالت رغم أنها من القرن الثانى إلا أنها بلا تشكيل ولا تنقيط مثلما يوجد تماماً فى هذا الوقت مصحف عثمان . وفى كتاب السرجستانى فى كتاب

الى الأخت دنيا 99
أم قرفة - -

ويبدو من القراءة السطحية أن الفعل عَبَدَ يعود إلى الله وهذا مستحيل أن الله يعبد طاغوت فبدءوا يضعوا لها قراءات فسبعة قراءات لابن مسعود وأربع قراءات لأبى وسنة قراءات لابن عباس وأنس وعبيد ابن عميرة ....وإليك قراءات ابن مسعود السبعة فيشكل القراءة هكذا ومن عبدوا الطاغوت ، وقراءة ثانية وعَبَدَت الطاغوت ، وقراءة ثالثة وعَبدِ الطاغوت ورابعة وعَبْدَ الطاغوت وخامسة عُبُدَ الطاغوت وسادسة وعُبُدتَ الطاغوت وسابعة عُبًدْ الطاغوت .وهذه الاختلافات جعلت عثمان يحرق المصاحف لتفادى المشكلات الكثيرة وأتى بعد ذلك الحجاج ابن يوسف الثقفى ونفس الشئ حرق ما استجد من مصاحف أخرى .ونفهم من هذا الكلام الآتى : 1) إن محمداً يترك قرأناً مجمعاً فى مصحف بل آيات مكتوبة على جلود وعظام ونخيل . 2) إن المصحف الذى جمعه أبو بكر بعد موت الرسول حفظ عند حفصه وأباده مروان ابن الحكم أى مزقه وأحرقه . 3) أحرق بعد ذلك عثمان ابن عفان المصاحف للاختلافات البينة بينها حتى أقتتل المسلمون بسببها وهكذا فعل الحجاج ابن يوسف . والمخطوطات الموجودة فى تركيا ولندن تختلف عن المصاحف الموجودة فى أيدى المسلمين . ونخلص من هذا بسؤال كبير ؟ فهل القرآن الحالى هو نفس القرآن الذى كان موجود أيام محمد ؟؟ !! فهل كل هذه الأمور التي تدين كتابك تعتقدين بأنه غير محرف يا أختي العزيزة وشكرا ........... يتبع

الى الأخت دنيا 99
أم قرفة - -

ويبدو من القراءة السطحية أن الفعل عَبَدَ يعود إلى الله وهذا مستحيل أن الله يعبد طاغوت فبدءوا يضعوا لها قراءات فسبعة قراءات لابن مسعود وأربع قراءات لأبى وسنة قراءات لابن عباس وأنس وعبيد ابن عميرة ....وإليك قراءات ابن مسعود السبعة فيشكل القراءة هكذا ومن عبدوا الطاغوت ، وقراءة ثانية وعَبَدَت الطاغوت ، وقراءة ثالثة وعَبدِ الطاغوت ورابعة وعَبْدَ الطاغوت وخامسة عُبُدَ الطاغوت وسادسة وعُبُدتَ الطاغوت وسابعة عُبًدْ الطاغوت .وهذه الاختلافات جعلت عثمان يحرق المصاحف لتفادى المشكلات الكثيرة وأتى بعد ذلك الحجاج ابن يوسف الثقفى ونفس الشئ حرق ما استجد من مصاحف أخرى .ونفهم من هذا الكلام الآتى : 1) إن محمداً يترك قرأناً مجمعاً فى مصحف بل آيات مكتوبة على جلود وعظام ونخيل . 2) إن المصحف الذى جمعه أبو بكر بعد موت الرسول حفظ عند حفصه وأباده مروان ابن الحكم أى مزقه وأحرقه . 3) أحرق بعد ذلك عثمان ابن عفان المصاحف للاختلافات البينة بينها حتى أقتتل المسلمون بسببها وهكذا فعل الحجاج ابن يوسف . والمخطوطات الموجودة فى تركيا ولندن تختلف عن المصاحف الموجودة فى أيدى المسلمين . ونخلص من هذا بسؤال كبير ؟ فهل القرآن الحالى هو نفس القرآن الذى كان موجود أيام محمد ؟؟ !! فهل كل هذه الأمور التي تدين كتابك تعتقدين بأنه غير محرف يا أختي العزيزة وشكرا ........... يتبع

الى ام قرفة
دنيا -

ياعزيزتي اتركي القران لنا المسلمين لانه حفظه المسلمون صم على ضهر قلبهم من اول نزوله وكانوا يحفظون الاطفال منذ صغرهم و الاهم الله سبحانه وتعالى هو وعدنا بانه سيحفظه وكل من يحاول تغير ولو بحرف فهو كافر ونهايته جهنم وباس المصير لهذا هنالك خوف من اي شخص بان بغير اي شيء نزل باللغة العربية واكثرنا فخورين بهذه اللغة نعم الكثير لايدقنها ولكننا نحاول ان نستعملها وان اردتي شرح او تفسير فهناك مواقع وعلماء اللغة والتفاسير ستجدين ماتبحثين عندهم واكيد ليس لكي فقط بل لنا نحن المسلمين ايضا, هناك اجتهادات كثيرة ولكن التفاسير التي ادلتها من القران هي التي لا يوجد عليها اختلاف .

الى ام قرفة
دنيا -

ياعزيزتي اتركي القران لنا المسلمين لانه حفظه المسلمون صم على ضهر قلبهم من اول نزوله وكانوا يحفظون الاطفال منذ صغرهم و الاهم الله سبحانه وتعالى هو وعدنا بانه سيحفظه وكل من يحاول تغير ولو بحرف فهو كافر ونهايته جهنم وباس المصير لهذا هنالك خوف من اي شخص بان بغير اي شيء نزل باللغة العربية واكثرنا فخورين بهذه اللغة نعم الكثير لايدقنها ولكننا نحاول ان نستعملها وان اردتي شرح او تفسير فهناك مواقع وعلماء اللغة والتفاسير ستجدين ماتبحثين عندهم واكيد ليس لكي فقط بل لنا نحن المسلمين ايضا, هناك اجتهادات كثيرة ولكن التفاسير التي ادلتها من القران هي التي لا يوجد عليها اختلاف .

الى ام قرفة
دنيا -

اما الانجيل فاعطاكم اياه المسيح مكتوبة اين هي؟؟؟ لماذا لاتسئلون عنها؟؟؟ لماذ الكنائس لاتستعمل لغة المسيح كما هو الحال مع اليهود والمسلمين هل هي لغة صعبة او يستحون منها اي عزيزتي انها لغة المسيح ولماذا تركوها ولم يتركوا اللغة اليونانية القديمة او اللاتينية الا يجعلكم تتسائلون لماذا الابتعاد عن لغة الرب حسب ادعائكم ولغة التي طلب من تلاميذه ان يكتبوه ليتركوه لكم. حتى الان ووصلنا في عصر الكمبيوتر لماذا لايضعونها على النت انه الكتاب المقدس الذي تركه لكم مخلصكم و بما ان الكنيسة لا تريد ان تضهر اي نصوص للانجيل الاصلية للعالم. فلا يوجد دليل قاطع يجعلنا لا نصدق ما ذكر في القران. لهذا كان الافضل السؤال يكون *** فهل الانجيل الحالى هو نفس الانجيل الذى كان موجود أيام سيدنا المسيح ؟؟ !! فهل كل هذه الأمور ا.......... تعتقدين بأنه غير محرف يا أختي العزيزة . وشكرا

الى ام قرفة
دنيا -

اما الانجيل فاعطاكم اياه المسيح مكتوبة اين هي؟؟؟ لماذا لاتسئلون عنها؟؟؟ لماذ الكنائس لاتستعمل لغة المسيح كما هو الحال مع اليهود والمسلمين هل هي لغة صعبة او يستحون منها اي عزيزتي انها لغة المسيح ولماذا تركوها ولم يتركوا اللغة اليونانية القديمة او اللاتينية الا يجعلكم تتسائلون لماذا الابتعاد عن لغة الرب حسب ادعائكم ولغة التي طلب من تلاميذه ان يكتبوه ليتركوه لكم. حتى الان ووصلنا في عصر الكمبيوتر لماذا لايضعونها على النت انه الكتاب المقدس الذي تركه لكم مخلصكم و بما ان الكنيسة لا تريد ان تضهر اي نصوص للانجيل الاصلية للعالم. فلا يوجد دليل قاطع يجعلنا لا نصدق ما ذكر في القران. لهذا كان الافضل السؤال يكون *** فهل الانجيل الحالى هو نفس الانجيل الذى كان موجود أيام سيدنا المسيح ؟؟ !! فهل كل هذه الأمور ا.......... تعتقدين بأنه غير محرف يا أختي العزيزة . وشكرا

الى دينا 104
قارىء -

فعلا اتمنى ان يأتى اليوم الذين تطبقون ما تطالبون الناس به على انفسكم انت تطالبين فى تعليقك بترك الاسلام والقران للمسلمين مثل حضرتك وفى المقابل نراك اولا تتجاهلين الرد على حقائق معلق ام قرفة وتدخلين فى عقيدة غيرك تأمرون الناس بالمعرف وتنسون انفسكم اما ان تردى على معلق ام قرفة وتكونين على مستوى الحوار اما ان تتركى المسيحية للمسيحيين كما تطالبين مثل الشىء تجاه الاسلام وكفاكم تناقض واحتكاك بغيركم.

الى دينا 104
قارىء -

فعلا اتمنى ان يأتى اليوم الذين تطبقون ما تطالبون الناس به على انفسكم انت تطالبين فى تعليقك بترك الاسلام والقران للمسلمين مثل حضرتك وفى المقابل نراك اولا تتجاهلين الرد على حقائق معلق ام قرفة وتدخلين فى عقيدة غيرك تأمرون الناس بالمعرف وتنسون انفسكم اما ان تردى على معلق ام قرفة وتكونين على مستوى الحوار اما ان تتركى المسيحية للمسيحيين كما تطالبين مثل الشىء تجاه الاسلام وكفاكم تناقض واحتكاك بغيركم.

الى دينا 104
قارىء -

فعلا اتمنى ان يأتى اليوم الذين تطبقون ما تطالبون الناس به على انفسكم انت تطالبين فى تعليقك بترك الاسلام والقران للمسلمين مثل حضرتك وفى المقابل نراك اولا تتجاهلين الرد على حقائق معلق ام قرفة وتدخلين فى عقيدة غيرك تأمرون الناس بالمعرف وتنسون انفسكم اما ان تردى على معلق ام قرفة وتكونين على مستوى الحوار اما ان تتركى المسيحية للمسيحيين كما تطالبين مثل الشىء تجاه الاسلام وكفاكم تناقض واحتكاك بغيركم.

الى دينا 105
Alex -

عزيزتى لماذا تغلقون عقولكم وتحكمون على كل شىء من خلال القالب الذى وضعكم فيه القران تدعون ان هناك تنزيل فى اليهودية والمسيحية مثل تنزيل القران الذى لا تستطيعون تقديم دليل واحد ان هذا كلام منزل من الله تعتقدون ان اى انسان يسمع القران يجب ان يصدقه نقول لكم لماذا تقولون لانه كلام من الله نقول لكم ما الدليل !!من الطبيعى ان من لا يؤمن بالقران يريد دليل انه كلام من الله وكذلك نرى ان القران لم يأتى بأى جديد فمثلا التوحد نرى ان حتى الوثنيين عرفوا التوحيد وكذلك نرى ان القران قد كتب نفس القصص التى وردت قبلا فى التوراة والانجيل من قصة الخلق وادم وابراهيم وموسى وكل شىء ذكره قد ذكر قبلا طبعا مع تغيير الاسماء وهذا دون وجه حق لانه كان يحب ان يراعى الامانة فى النقل عموما نرى ان القران لم يأتى بأى جديد حيث استقى ممن حوله من يهودية ومسيحية وحتى الوثنية نقل شعائر الحج بكل دقة وتعرفين تاريخ الكعبة انها كانت تضم كل الاصنام واكبرهم الله اللات اله القمر الذى اخذ منه رمز الهلال ويوجد فى اعلى المأذن رجوعا الى سؤالك هل تعتقدين ان الاله الحقيقى له لغة مثل اله القران الذى لا يعرف سوى العربية!على الرغم من وجود كلمات اعجمية بالقران غير مفهومة مثل كهيعص او الم وغيرها وعليه اولا الله غير محدود وليس له لغة محددة مثل اله القران العربى ثانيا كتب العهد القديم الذى يضم اسفار الناموس باللغة العبرية تم اكتشاف مخطوطات البحر الميت للعهد القديم والتى ترجع الى سنة 200 ق م وتشمل كل اسفار العهد القديم .ثانيا كتب العهد الجديد باللغة اليونانية وتوجد مخطوطات ورق البردى الى الان و التى ترجع الى القرن الاول الميلادى .وقد تم ترجمة الانجيل بعهدية من اللغات الاصلية الى كل لغات العالم .فمثلا كيف يقراء الذى لا يعرف العربية القران ويفهم معانية والفاظه الصعبة انتم العرب انفسكم تعرفون العربية ونجدكم تلجؤون الى المفسرين الذين بدورهم لديهم اكثر من تفسير مختلف فكيف يستوعب غير العربى هذا؟هذا شق الشق الاهم ان كتاب الاناجيل كان يدونون اقوال وافعال السيد المسيح هذا الذى لا تفهمونه تعتقدون انه هناك كتاب منزل على الرغم التناقضات لديكم فى لوح محفوظ ونجد الناسخ والمنسوخ ولا تعرفون ما الذى فى اللوح الناسخ ام المنسوخ وتقولون لا مبدل لكلمات الله ثم مباشرتا وما بدلنا اية او وما ننسخ من ايه والاهم انه لا يوجد دليل لديكم ان القرا

قاريء + Alex
دنيا -

ردي للاخت ام قرفة كان للسؤالها ((( ونخلص من هذا بسؤال كبير ؟ فهل القرآن الحالى هو نفس القرآن الذى كان موجود أيام محمد ؟؟ !! فهل كل هذه الأمور التي تدين كتابك تعتقدين بأنه غير محرف يا أختي العزيزة وشكرا))) . فليس من المعقول كل خبر ينزلوه تنزلون حضراتكم بتعليقات ليس لها علاقة بالخبر وباسئلة متكررة قد حصلتوا على الجواب وان دخل معلق يحترم الموقع و لمم يرد تاتي اتهامات مختلفة الاشكال و كانه في في امتحان يجب عليه الجواب والايحصل على اهانة في عقيدته و في شخصه. الذي اعرفة ايلاف صحيفة يومية الكترونية فيها اخبار يومية وتفتح مجال للتعليق على الخبر وليست منبر لاهانة ومهاجمة الاديان وكانها منتدى من المنتديات الدينية الرخيصة المالئة النت. اعتذر لايلاف لم اقص الاهانة ولكن عليهم ان يعرفوا ان هنا صحيفة محترمة ونحن هنا لمعرفة الاخبار وليس لسمع من يهين عقيدتنا ان كنا مسلمين او مسيحيين او اي دين كان.

قاريء + Alex
دنيا -

ردي للاخت ام قرفة كان للسؤالها ((( ونخلص من هذا بسؤال كبير ؟ فهل القرآن الحالى هو نفس القرآن الذى كان موجود أيام محمد ؟؟ !! فهل كل هذه الأمور التي تدين كتابك تعتقدين بأنه غير محرف يا أختي العزيزة وشكرا))) . فليس من المعقول كل خبر ينزلوه تنزلون حضراتكم بتعليقات ليس لها علاقة بالخبر وباسئلة متكررة قد حصلتوا على الجواب وان دخل معلق يحترم الموقع و لمم يرد تاتي اتهامات مختلفة الاشكال و كانه في في امتحان يجب عليه الجواب والايحصل على اهانة في عقيدته و في شخصه. الذي اعرفة ايلاف صحيفة يومية الكترونية فيها اخبار يومية وتفتح مجال للتعليق على الخبر وليست منبر لاهانة ومهاجمة الاديان وكانها منتدى من المنتديات الدينية الرخيصة المالئة النت. اعتذر لايلاف لم اقص الاهانة ولكن عليهم ان يعرفوا ان هنا صحيفة محترمة ونحن هنا لمعرفة الاخبار وليس لسمع من يهين عقيدتنا ان كنا مسلمين او مسيحيين او اي دين كان.

اعتذار خاص لايلاف
دنيا -

. اعتذرلكي يا ايلاف مرة اخرى لم اقصد الاهانة ولكن عليهم ان يعرفوا ان هنا صحيفة محترمة ونحن هنا لمعرفة الاخبار وليس لنحاور او لندافع ولا حتى لنسمع من يهين عقيدتنا ان كنا مسلمين او مسيحيين اومن اي دين اخر. وشكرا

شكرا لك يا Alex
متابع -

ولا اقول غير لكم دينكم ولنا دين وهنيئا لكل طرف بدينه.

شكرا لك يا Alex
متابع -

ولا اقول غير لكم دينكم ولنا دين وهنيئا لكل طرف بدينه.

عادي يا اختنا دنيا عادي
عادي -

انتي دخلتي لتعرفي شيء وهم بدل ان يردو على سؤالج مطرو عليج ب50 سؤال ليتهربوا من الجواب واخرتها ياما تخرجي من الساحة ويبقون هم يحاربون الاسلام اعلاميا او تبقين وينزلون عليج بالاهانات و يدخوج في دوامة ويضيعوج ويوصلون عدد التعليقات الى 200 ولا احد راح يرد على سؤالج. صدقيني ولا واحد راح يرد ويعطيج الجواب المنطقي لا هنا ولا في اي مكان اخر........ اتركيهم ولاتخلي احد يكدر مزاجج.

الى دنيا 108
Alex -

شكرا لك سيدة دنيا شكرا للسيد متابع طبعا من غير المعقول ان نرى التعليقات التى تشكك فى العقيدة المسيحية ولا نرد او حتى على الاقل نبين الحقيقة صدقونى يا اخوتى فعلا لا يهمنا فيما تعتقدون لان الدعوة فى المسيحية تتلخص فى السيرة الحسنة للشخص المسيحى امام الناس فنحن نتبع تعاليم السيد المسيح حيث قال ليروا الناس اعمالكم فيمجدوا اباكم الذى فى السموات .و قال من اراد منكم ان يفعل صدقة فلا تعرف شمالك ما تفعل يمينك وكذلك اذا اردت ان تصلى فأدخل الى مخدعك واغلق بابك فأبيك الذى يراك فى الخفاء يجازيك علانية ولا تكونوا مثل المرائين الذين يصلون فى الطرقات وزوايا الشوراع بمعنى انه حتى علاقنا مع الله علاقة خاصة هادئة ونعرف جيدا عقيدتنا وتاريخها وعمقها لانها لم تظهر فجاءة بل تمدت الى الاف السنين ما قبل الميلاد لان العهد القديم فى مجمله عبارة عن نبؤات عن السيد المسيح قد تحققت كلها فى العهد الجديد فمثلا فى العهد القديم يقول داود قبل مئات السنين ثقبوا يدى ورجلى وداود كان ملك اسرائيل ولم يسجن او يحدث له هذا لكن كانت هذة احدى نبؤات العهد القديم عن صلب السيد المسيح الذى ثقبت يدية ورجله وهكذا فنحن نعرف عمق عقيدتنا فهى لها عمق تاريخى اى لم تظهر فجاءة ولها عمق الهى لما يحوية الكتاب من نبؤات وكذلك معجزات تمت على يد السيد المسيح حتى ان القران قد نقل معجزات عدة تفرد بها السيد المسيح دون غيره.وعليه نحن مقتنعون بعقيدتنا ونعرفها جيدا و لم نحتك بأحد اى لا يوجد فى الانجيل تكفير الغير او التشكيك فى عقيدة احد حتى لو لم نؤمن بها فالانجيل يعرفنا كيف تدرج الله فى علاقته بالانسان بداية من عهد الفرائض والشريعة اى العهد القديم حتى عهد النعمة اى العهد الجديد ونرى انه لا يوجد تعارض لان السيد المسيح قال جئت لاكمل لا لانقض فنرى الى الان الشريعة باقية وهى الوصايا العشر احب الرب الهك ولا تقتل لا تزن لا تسرق الى اخره لكن الذى ابطل هو ناموس الفرائض اى تقديم الذبائح ككفارة وغيرها من الفرائض لاننا نؤمن ان السيد المسيح هو الذبيحة التى قدمت فداء عن البشرية طبعا الى الان اليهودية والاسلام يقدمون الذبائح لان الاسلام قد اخذ كثيرا من اليهودية مثل الذبائح والوضوء الى اخره.اخيرا نحن نعرف ونؤمن بعقيدتنا جيدا ولا نعترف بمن يشكك فيها لانه مجرد كلام لا يوجد اثبات واحد انه من عند الله فمعذرة هو بالنسبة لنا كلام شخص عادى له ان يقول ما

112 Alex
هناء -

لا يا سيدي الاخت دنيا لها الحق والا لماذا كان للمسيح تلاميذ اليس ليعلمهم ومن ثم هم بدورهم ينشرون الرساله اليس هذا دور المعلم والتلاميذ. واذا ارادها المسيح عليه السلام ان تكون رسالته باللغة اليونانية لاتخذ واحد او اثنين منهم ليكونوا تلاميذه. اما بالنسبة للغة فهي روح الرسالة انظر الى اليهود يتعلمون ويتكلمون لغة المكان الذي يعيشون فيها ويدقنوها لدرجة انهم يكتبون مؤلفات ادبية و فلسفية و لكنهم يدقنون لغة العبرية ايضا و كذلك الاسلام انتشرة لغة العربية لانها تربطهم بروح القران و بعدها حاولة الدولة العثمانية و الفرنسيين بان يغيروا لغاتنا ولم يستطيعوا . ولكن نرى استطاعو ان يبعدوا ايران و تركيا من روح القران وساعدتهم اليهود بان يقنعوهم بان يلغوا اللغة العربية وبعدها بدئوا يغيرون بالدين وصار كيف ما كان يعامل اليهود في الغرب هم يعاملون المسيحيين في ايران و تركيا. وهذه ايران كانت سنية لمدة 1000 عام مثل شبه الجزيرة فكنا كدولة واحدة اجبرت الصفوية بالغاء اللغة العربية منعت كل امام يخطب او يتكلم باللغة العربية ولغت المكاتب الدينية وبدلتها بمناهج اخرى لتصبح لها طابع الشيعي الصفوي وبعد 400 عام صار المسيحي و المسلم السني كفار و اعطوا الحق لانفسهم لان يكونوا مكان الله في الارض ليحكموا علينا لا يدخلونا بيوتهم وان دخلنا الاماكن والاشياء التي نلمسها تغسل وتطهر و اعطوا لنفسهم الحق ان يخدعونا و يسرقونا و ان لايدافعوا عننا اذا كان الحق معنا اي مهما فعلوا بنا بالنسبة لتفاسير ائمتهم حلال. والان المتطرفين اصبح صوتهم مسموع لاننا بدئنا نبتعد عن اللغة العربية . وترى اصبح لنا متطرفين و اعمالهم اقوى في الغرب لان لغتهم العربية ضعيفة.

الى دنيا 108
Alex -

شكرا لك سيدة دنيا شكرا للسيد متابع طبعا من غير المعقول ان نرى التعليقات التى تشكك فى العقيدة المسيحية ولا نرد او حتى على الاقل نبين الحقيقة صدقونى يا اخوتى فعلا لا يهمنا فيما تعتقدون لان الدعوة فى المسيحية تتلخص فى السيرة الحسنة للشخص المسيحى امام الناس فنحن نتبع تعاليم السيد المسيح حيث قال ليروا الناس اعمالكم فيمجدوا اباكم الذى فى السموات .و قال من اراد منكم ان يفعل صدقة فلا تعرف شمالك ما تفعل يمينك وكذلك اذا اردت ان تصلى فأدخل الى مخدعك واغلق بابك فأبيك الذى يراك فى الخفاء يجازيك علانية ولا تكونوا مثل المرائين الذين يصلون فى الطرقات وزوايا الشوراع بمعنى انه حتى علاقنا مع الله علاقة خاصة هادئة ونعرف جيدا عقيدتنا وتاريخها وعمقها لانها لم تظهر فجاءة بل تمدت الى الاف السنين ما قبل الميلاد لان العهد القديم فى مجمله عبارة عن نبؤات عن السيد المسيح قد تحققت كلها فى العهد الجديد فمثلا فى العهد القديم يقول داود قبل مئات السنين ثقبوا يدى ورجلى وداود كان ملك اسرائيل ولم يسجن او يحدث له هذا لكن كانت هذة احدى نبؤات العهد القديم عن صلب السيد المسيح الذى ثقبت يدية ورجله وهكذا فنحن نعرف عمق عقيدتنا فهى لها عمق تاريخى اى لم تظهر فجاءة ولها عمق الهى لما يحوية الكتاب من نبؤات وكذلك معجزات تمت على يد السيد المسيح حتى ان القران قد نقل معجزات عدة تفرد بها السيد المسيح دون غيره.وعليه نحن مقتنعون بعقيدتنا ونعرفها جيدا و لم نحتك بأحد اى لا يوجد فى الانجيل تكفير الغير او التشكيك فى عقيدة احد حتى لو لم نؤمن بها فالانجيل يعرفنا كيف تدرج الله فى علاقته بالانسان بداية من عهد الفرائض والشريعة اى العهد القديم حتى عهد النعمة اى العهد الجديد ونرى انه لا يوجد تعارض لان السيد المسيح قال جئت لاكمل لا لانقض فنرى الى الان الشريعة باقية وهى الوصايا العشر احب الرب الهك ولا تقتل لا تزن لا تسرق الى اخره لكن الذى ابطل هو ناموس الفرائض اى تقديم الذبائح ككفارة وغيرها من الفرائض لاننا نؤمن ان السيد المسيح هو الذبيحة التى قدمت فداء عن البشرية طبعا الى الان اليهودية والاسلام يقدمون الذبائح لان الاسلام قد اخذ كثيرا من اليهودية مثل الذبائح والوضوء الى اخره.اخيرا نحن نعرف ونؤمن بعقيدتنا جيدا ولا نعترف بمن يشكك فيها لانه مجرد كلام لا يوجد اثبات واحد انه من عند الله فمعذرة هو بالنسبة لنا كلام شخص عادى له ان يقول ما

لا بصراحة شوفومن الي يحجي
عادي -

حقيقي انك ببغاء شاف البنت جديدة في ايلاف فراح يبغبغ قال يعطون اجوبة ياخوي اجوبتكم مثل اجوبة اليهود تردون على السؤال بسؤال بس شنقول للببغاء لا حتى ما افتهم تعليقها ويعني اعطاها جواب يعني المسيح الي هو ربهم يتكلم الارامية بس هم طلعو افضل منه كتبوا دينهم باليونانية واذا صار هنالك كم خطا بالفهم و الترجمة شنو يعني(( فما المشكلة)) هم اذكياء اذكى من الكمبيوتر وترجماتهم ادق من صيافة الالماس. لا بارك الله فيك رد قاطع وذكي ويا اختنا دنيا اذا ما افتهمتي تر المشكلة فيج لان المفسر نا العبقري تفاسيره واضحة جدا وهو راح ينقذ المسلمين من الضياع وسيسجل له التاريخ. وانت لاتروح بيه وتصدق يا ببغاء

لا بصراحة شوفومن الي يحجي
عادي -

حقيقي انك ببغاء شاف البنت جديدة في ايلاف فراح يبغبغ قال يعطون اجوبة ياخوي اجوبتكم مثل اجوبة اليهود تردون على السؤال بسؤال بس شنقول للببغاء لا حتى ما افتهم تعليقها ويعني اعطاها جواب يعني المسيح الي هو ربهم يتكلم الارامية بس هم طلعو افضل منه كتبوا دينهم باليونانية واذا صار هنالك كم خطا بالفهم و الترجمة شنو يعني(( فما المشكلة)) هم اذكياء اذكى من الكمبيوتر وترجماتهم ادق من صيافة الالماس. لا بارك الله فيك رد قاطع وذكي ويا اختنا دنيا اذا ما افتهمتي تر المشكلة فيج لان المفسر نا العبقري تفاسيره واضحة جدا وهو راح ينقذ المسلمين من الضياع وسيسجل له التاريخ. وانت لاتروح بيه وتصدق يا ببغاء

الى هناء 113
Alex -

سلامى لك سيدة هناء فعلا دائما امدح حوارك الراقى المحترم لقد قال السيد المسيح لتلاميذه اذهبوا الى العالم اجمع واكرزوا بالانجيل للخليقة كلها وايضا قال السيد اذهبوا وتلمذوا جميع الامم وفى هذة الفترة كانت اللغة الرسمية ولغة الثقافة واللغة التى لها السيادة فى العالم اجمع اللغة اليونانية فكيف اذن توصل البشارة المفرحة لان معنى كلمة انجيل هى البشارة المفرحة كيف تصل الرسالة الى جميع الامم بلغة ليست منتشرة مثل اللغة الارامية ثانيا كتاب الانجيل هم نفس تلاميذ السيد المسيح الذين كتبوا اقوله وحياته كما عاصروا شخصيا .المشكلة كما قولت لديكم انتوا تطرحون اسئلة ولديكم قناعات مسبقة ولا يرضيكم اى شىء غير الذى بعقلكم انتم تقيسون كل شىء بميزان القران والاسلام حتى ما يخص عقائد غيركم يعنى هل يعقل ان الله لا يعرف غير العربية ولا يفهم غيرها.انظروا الى الانجيل الان ترجمع الى كل لغات العالم .مثال القران الذى مكتوب بالعربية من سيفهمه غير العرب حتى العرب يحضرون التفاسير وتفاسير التفاسير الى اخره هل تريدون افراد يحفظون فقط دون فهم الفاظ غريبة عنهم ام المهم توصيل الرسالة صحيحة الان فقط بدؤا يترجمون القران الى الانجليزية الان فقط . كما ذكرت مشكلتكم انكم لديكم ثوابت حتى عن عقائد غيركم ولن ترضيكم اى تفسيرات ان هناك رسالة نزلت عن المسيح لان لديكم ما يسمى بالوحى الذى نزل على الرسول (طبعا لا يوجد دليل واحد يستطيع احد ان يقدمة ان يثبت ان هذا وحى الهى)المهم تعتقدون فيما لديكم ما مشكلة لكن فيما يخص غيركم يجب ان تتركوا تفسير ذلك لاصحابه فلا يوجد لدينا تنزيل ان السيد المسيح الكلمة جاء الى العالم ليعلمنا كل شىء فتم كتابه هذا من قبل تلاميذه وهى البشارة او الانجيل الذى يحوى اقوال وحياة السيد المسيح . فلا تضعوا انفسكم فى قالب القران وتقيسون كل شىء على اساسه لانه لن ترضيكم اى اجابة او تفسير .انتم معترضون ان الانجيل كتب باليونانية على الرغم ان اليونانية كانت اللغة الرسمية واللغة الاكثر انتشارا كلغة ثقافة وعليه كانت تنفيذا لامر السيد لتلاميذة اذهبوا واكرزوا فى العالم اجمع الذى لا يعرف الارامية ولا تعترضون على فكرة ان الله لا يعرف غير العربية !!فكيف سيفهم العالم رسالتكم!!اذا كنتم تقولون ان الاسلام للعالم اجمع الان انظروا مدى انتشار الانجيل مدى انتشار البشارة ومدى انتشار القران !! اختبار هاتوا قران امام اى شخص غي

115 Alex
هناء -

لا ياسيدي المنهج الذي اعطى المسيح عليه السلام هو منهج ابدي فيجب ان يبقى مثل ما قاله هذا ما نؤمن به لهذا ياسيدي اننا نؤمن بان خالقنا كماله يفوق اي خيال وعندما اعطانا القران فهو منهجنا الى يوم القيامة لهذا فيها نصوص ممكن لم تكن مفهومة في ذك الوقت والان بعضها اصبحت واضحه وممكن ليس كل الوضوح فلهذا باب التفاسير مفتوحة االى يوم القيامة ///القران لم يترجم بل ترجم مفرداته. الى لغات اخرى /// انك تتكلم بحرق القران في زمن اكثر الذين عاصروا النبي كانوا على قيد الحياة والجميع وافقوا على صحة النسخة التي اختيرت للقران الكريم لتبقى, والتنقيط كان في عصر خلافة علي ابن ابي طالب كرم الله وجه ورضى وكانت على اشرافة و وله كتب هو نسخه بيده وموجودة الان في تركيا فقط قانون اشكال وحالات الهمزة ثبتت بعد وفاته ولا اظن هذا يغير من معنى النصوص القرانية. /// اما اذا رجعنا الى موضوع الانجيل اكيد كان يوجد تلاميذ بقوا على ارضي الشام وحتى التلاميذه الذين ذهبوا خارجها اكيد كان لهم كتب يستعينون بها. اين هي ؟ شيء غريب يكتب الله بنفسه قوانين اساسية للصراط المستقيم لليهود فيتركوه تضيع, والمسيح عليه السلام يعلم تلاميذه باللغة الارامية فقط ليس العبرية و لا اليونانية القديمة و كان يستطيع ان يجد من يتكلم اليونانية القديمة و يعلمه هذا اذا اراد ان يحفض الانجيل على ايديهم . و اخيرا والشيء الذي اراه مهم في اوائل القرون كان الانجيل يكتب الانجيل ويحتفظ بنسخه فقط في الكنيسة والباقي يتبعوهم بدون نقاش والذي يعترض كان يعاقب. اشد العقاب. ياسيدي انني لا شك في نزاهة عملهم لانهم وهبوا حياتهم لخدمة الرسالة و افهم النسخ التي يملكوها محفوظة ويخافون عليها, ولكننا في عصر التقنيات المطلوب فقط تصويرها ولمرة واحدة وبعدها يرجعوها مكانها لانها ملك البشرية و الذي يريد يتعلم لغة المسيح و يسعد نفسه بقراءة ما ترك للبشرية العهد الجديد. ياسيدي هذا ما اؤمن به الكتب السماوية ملك البشر وليست من محتكرات فئة خاصة. مع احترامي لك ولكن هذا ما اراه.

115 Alex
هناء -

لا ياسيدي المنهج الذي اعطى المسيح عليه السلام هو منهج ابدي فيجب ان يبقى مثل ما قاله هذا ما نؤمن به لهذا ياسيدي اننا نؤمن بان خالقنا كماله يفوق اي خيال وعندما اعطانا القران فهو منهجنا الى يوم القيامة لهذا فيها نصوص ممكن لم تكن مفهومة في ذك الوقت والان بعضها اصبحت واضحه وممكن ليس كل الوضوح فلهذا باب التفاسير مفتوحة االى يوم القيامة ///القران لم يترجم بل ترجم مفرداته. الى لغات اخرى /// انك تتكلم بحرق القران في زمن اكثر الذين عاصروا النبي كانوا على قيد الحياة والجميع وافقوا على صحة النسخة التي اختيرت للقران الكريم لتبقى, والتنقيط كان في عصر خلافة علي ابن ابي طالب كرم الله وجه ورضى وكانت على اشرافة و وله كتب هو نسخه بيده وموجودة الان في تركيا فقط قانون اشكال وحالات الهمزة ثبتت بعد وفاته ولا اظن هذا يغير من معنى النصوص القرانية. /// اما اذا رجعنا الى موضوع الانجيل اكيد كان يوجد تلاميذ بقوا على ارضي الشام وحتى التلاميذه الذين ذهبوا خارجها اكيد كان لهم كتب يستعينون بها. اين هي ؟ شيء غريب يكتب الله بنفسه قوانين اساسية للصراط المستقيم لليهود فيتركوه تضيع, والمسيح عليه السلام يعلم تلاميذه باللغة الارامية فقط ليس العبرية و لا اليونانية القديمة و كان يستطيع ان يجد من يتكلم اليونانية القديمة و يعلمه هذا اذا اراد ان يحفض الانجيل على ايديهم . و اخيرا والشيء الذي اراه مهم في اوائل القرون كان الانجيل يكتب الانجيل ويحتفظ بنسخه فقط في الكنيسة والباقي يتبعوهم بدون نقاش والذي يعترض كان يعاقب. اشد العقاب. ياسيدي انني لا شك في نزاهة عملهم لانهم وهبوا حياتهم لخدمة الرسالة و افهم النسخ التي يملكوها محفوظة ويخافون عليها, ولكننا في عصر التقنيات المطلوب فقط تصويرها ولمرة واحدة وبعدها يرجعوها مكانها لانها ملك البشرية و الذي يريد يتعلم لغة المسيح و يسعد نفسه بقراءة ما ترك للبشرية العهد الجديد. ياسيدي هذا ما اؤمن به الكتب السماوية ملك البشر وليست من محتكرات فئة خاصة. مع احترامي لك ولكن هذا ما اراه.

الى السيدة هناء 116
Alex -

السيد المسيح كلمة الله اوصى تلاميذه بالكرازة بالانجيل للعالم اجمع وكانت اللغة اليونانية هى اللغة الرسمية ولغة الثقافة العالمية واى ترجمات للانجيل تتم من خلال المخطوطات اليونانية الاصلية التى هى الى الان فالمصدر واحد وهم التلاميذ كما قولت انتم تحدون من قدرة الله وتضعونه فى قالب معين لا يجب ان يحيد عنه فمثلا فى القران هل يعقل ان الله لا يعرف غير العربية ولك ان تقراءى القران امام شخص المانى هل سيفهم انتم انفسكم العرب الى الان تحضرون التفاسير وتفاسير التفاسير ويظل الاختلاف قائم لماذا تعجزون الله بقالب القران الذى لايجب ان يحدي عنه الله اى رسالة ثابتة بلغة ثابتة بقانون ثابت ان الله غير محدو لماذا تحدون من قدرته بلغة او اى شىء ارضى الله فوق الزمن وفوق اللغة هذا شىء الشىء الاخر ان المصدر الاساسى للانجيل هى المخطوطات اليونانية التى كتبها التلاميذ موجودة الى الان يترجم منها الكتاب الى اى لغة وهى بذلك من مصدرها الاساسى التلاميذ وليس غيرهم انتم تقيسون كل شىء بمقياس القران اى الدين تنزيل ثابت ولغة ثابتة على الرغم ان التزيل القران به نسخ وتبديل ونسيان ولا نعرف كيف وحى الهى ينسى او يبدل فهذا ينسف قصة اللوح المحفوظ! وكذلك كيف لا يعرف الله غير العربية على الرغم ايضا ان القران كتب بالعربية غير منقط او مشكل وانتم تعرفون ان تاريخ الكتابة العربية عرف قبل الاسلام وتعرفون انتم العرب لن التنقيط او التشكيل يغير المعانى ثم ذكرتى قصة حرق المصاحف اترين كانت توجد نسخ غير متوافق عليها فما الدليل ان نسختكم هى الاصح اليس التى وافق عليها عثمان بن عفان واصلا مالدليل ان كلام القران من عند الله كيف تثبتون لغير المسلم انه كلام الله وكل ما ورد فى القران سبق وان ذكر فى التوراة والانجيل فما الجديد اذن وليس صحيحا انه تم اختيار نسخة واحدة لتبقى ابحثى الان لتعرفى اختلاف المصاحف واصلا الم ينزل القران بأحرف سبعة اين هم الان؟؟ايضا اختلاف القراءت العشر يا سيدتى انتم فى دوامة ويصعب عليكم تصديق الحقيقة حتى لا تهدم حياتكم .انتم تتخيلون وتطلبون من غيركم اثبات خيالكم وهذا غريب بمعنى انتم تتخيلون ان فى المسيحية تنزيل تتخيلون انه هناك كتب يستعين بها التلاميذ !!من قال لكم هذا اين كتب هذا فى القران او الاحاديث ام انها خيالات !ان التلاميذ كتبوا اقوال وقصة حياة السيد المسيح كما عاصروا هم المصدر الاساسى للانجيل .فيما يخصكم

الى السيدة هناء(2)
Alex -

تكملة لما سبق ارجوكم الله روح غير محدود لا تضعونه فى قالب ان يستطيع ان يفعل شىء واخر مثل اللغة وغيرها كلمة الله حية المسيح كلمة الله حى حتى انتم تؤمنون بذلك لكن المفاهيم مختلطة لديكم ارجعوا الى الاصل ستعرفون الحقيقة لانه معذرة كيف تقنعون غير المسلم ان كلام القران من عند الله وهو قد ذكر قبلا بالاسماء الصحيحة فالمنطق يقول يجب ان نصدق الذى ذكرها اولاحتى التوحيد سيدتى عرف حتى فى الوثنية وليس جديدا اليك صلاة التوحيد فى التوراة اسمع يا اسرائيل الله الهنا هو الله احد تثنية 6.4 .كما ان كلمة صمد غير عربية اصلها صاماد ومعناها ثلاثة وفى اللغة الفرعونية القديمة صمد تعنى شمت اى ثلاثة حيث ان كلمة صمد غير عربية ولا توجد فى القواميس العربية وطبعا نجد مختلف التفسيرات وهذا دليل انها غير محددة وغير معروفة وبالمنطق يجب ان اصدق من ذكرها ايضا اولا سواء كلمة احد او صمد فيجب ان نصدق من ذكرها اولا ونصدق تفسيراتهم لانهم هم الاول والاصدق ومن ينقل عنهم بعد ذلك شىء مختلف لاثبات نظريته غير مصدق لانه ليس صاحب لا القصة ولا الكلمات ولم او لم تستطيعوا الى الان انه من عند الله فقط ينسب الى الله فما الدليل انه كلام الله مع احترامي لك ولكن هذا ما اراه.شكرا لحوارك الراقى.

117 + 118 Alex
هناء -

لا ياسيدي بكل بساطة ما اردت ان اوصل لحضرتك ان الرسالة التي يرسل ويتركها الله سبحانه وتعالى لنا يجب ان تحترم و نحافظ عليها بالنصوص لان خالقنا اعطانا هذه الرسالة لنمشي عليها الى اخر ثانية من حياتنا ان كان توراة لليهود انجيل للمسيحيين القران للمسلمين فلهذا اليهود يحافظون على اللغة العبرية التي نزل بها التوراة مع ان لغتهم تغيرت مع هذا احتراما للخالق لم يغيروا التوراة الى لغة اليوم و لهذا يظلون يدرسون لغة التوراة . القران ايضا نزل باللغة العربية بلسان اهل قريش (( عندما نفسرة مثال لما ذرت في تعليق حضرتك بسورة الاخلاص ناخذ التفسير المفردات من القران نفسه اولا فان لم نجد من اللغة العربية لاهل قريش وان لم نجد من لغات الكتب السماوية الاخرى. فلا يحق لنا ان ننكر كل النصوص الموجودة في القران و لغة اهل مكة فقط لان معنى كلمة واحدة في لغة اخرة لها معنى اخر.ملاحظة كل نص يبدء بقل يكون بلغة اهل مكة)) نحاول ان نحافظ ونتعلم لغة القران . سؤالي كان لماذا الكنيسة لانتشر النصوص التي تركوها لنا تلاميذ المسيح بلغة المسيح؟ ولماذ لم يتعلموا لغته؟ اما سؤالي الاهم لماذا لايعرضون صور لما ترك؟ ونحن في عصر يمكن ان تعرض الاشياء للعالم بدون ان يمسوا النسخ الاصلي ليبقى الحفاض عليهاهذا في الماضي ياسيدي الظلم موجود في كل مكان في العالم ولكن الله قرر ان تكون رسالته في ذالك القوم وبلغتهم والا لنزل في اليونان او تركها بايدي اليونانين او حتى الفارسية لان لغتهم ايضا كانت واسعة في ذالك الوقت.

الى السيدة هناء(2)
Alex -

تكملة لما سبق ارجوكم الله روح غير محدود لا تضعونه فى قالب ان يستطيع ان يفعل شىء واخر مثل اللغة وغيرها كلمة الله حية المسيح كلمة الله حى حتى انتم تؤمنون بذلك لكن المفاهيم مختلطة لديكم ارجعوا الى الاصل ستعرفون الحقيقة لانه معذرة كيف تقنعون غير المسلم ان كلام القران من عند الله وهو قد ذكر قبلا بالاسماء الصحيحة فالمنطق يقول يجب ان نصدق الذى ذكرها اولاحتى التوحيد سيدتى عرف حتى فى الوثنية وليس جديدا اليك صلاة التوحيد فى التوراة اسمع يا اسرائيل الله الهنا هو الله احد تثنية 6.4 .كما ان كلمة صمد غير عربية اصلها صاماد ومعناها ثلاثة وفى اللغة الفرعونية القديمة صمد تعنى شمت اى ثلاثة حيث ان كلمة صمد غير عربية ولا توجد فى القواميس العربية وطبعا نجد مختلف التفسيرات وهذا دليل انها غير محددة وغير معروفة وبالمنطق يجب ان اصدق من ذكرها ايضا اولا سواء كلمة احد او صمد فيجب ان نصدق من ذكرها اولا ونصدق تفسيراتهم لانهم هم الاول والاصدق ومن ينقل عنهم بعد ذلك شىء مختلف لاثبات نظريته غير مصدق لانه ليس صاحب لا القصة ولا الكلمات ولم او لم تستطيعوا الى الان انه من عند الله فقط ينسب الى الله فما الدليل انه كلام الله مع احترامي لك ولكن هذا ما اراه.شكرا لحوارك الراقى.

الى السيدة هناء (1)
Alex -

كما شرحت لكى اللغة اليونانية كانت اللغة الرسمية وقتها .كما ان كتاب الانجيل هم التلاميذ اى المصدر المباشر من السيد المسيح فهم هم نفس تلاميذ المسيح واللغة الرسمية ولغة الثقافة فى العالم اجمع كما شرحت لكى كيف سينفذ التلاميذ وصية المسيح بالكرازة للعالم اجمع بلغة لا يعرفها كيف سيعرف العالم اقول المسيح او حياتة بلغة لا يعرفها انت مثلا لكى ان تقراءى القران على شخص المانى هل سيفهم والان بعد كل هذة القرون بداتم تترجمون القران الى لغات اخرى اما كتابة الانجيل باليونانية فلم تكن ترجمة انها كانت اللغة الرسمية وقتها فهم نفس التلاميذ الذين عاصروا المسيح .كما شرحت لكى انتم تفرضون مقياسكم على كل شىء اى يجب ان يكون هناك تنزيل بلغة ثابتة جامدة للاسف انتم تضعون الله فى قالب لا يجب ان يحيد عنه هو الخلق المبدع وتحدون من قدرته وترسمون له طريق لا يجب ان يحيد عنه فبفضل كتابة الانجيل باليونانية نرى ان الانجيل فى كل العالم وبكل اللغات لماذا لان اللغة اليونانية كانت لغة الثقافة والاكثر انتشارا واطمئنك ان الانجيل فى العالم اجمع واحد.وبمقارنة بسيط نرى انتشار القران المحدود جدا وكذلك عائق اللغة الجامد فبكى ان تجربى بنفسك اقراى القران على احد اجنبى هل سيفهم كما قولت انتم انفسكم العرب تلجؤون الى التفاسير وبعضها حتى لا يوصلكم لشىء!وهل حفظت اللغة القران اليس لديكم ناسخ ومنسوخ اليس لديكم تبديل لكلام الله بعدما قال لا مبدل لكلمات الله !اليس لديكم اكثر من مصحف هذا غير الذى حرق كما اختلف معك فى الاخذ بتفسير القران للمفردات وذلك لان اللغة اقدم من القران فيجب ان ارجع الى المراجع والقواميس القديمة لدراسة معنى معين ولا اتقيد بالقران لانه له وجه نظر معينة والمنطق يقول ان ارجع الى القواميس لان اللغة العربية اقدم وكانت موجودة قبل القران معذرة انتم طبعا تؤمنون انه كلام من عند الله فهذة قناعتكم وحريتكم لكنى اتكلم بعقل شخص عادى يحتاج الى دليل ان القران من عند الله حيث بدراستى الطويلة فعلا لا اجد دليل يدل انه من عند الله لان كل ماذكره القران ذكر قبلا وكما شرحت لك مثلا الله احد او صمد ذكرت قبلا ما الذى يجبرنى على الاخذ بتفسير القران وبخاصة انه غريب حيث بعض التفاسير تقول صمد اى غير اجوف فتبادر الى ذهنى انه يشرح اله حجرى!ولددينا تعاليم وحياة المسيح التى تركوها لنا التلاميذ باللغة اليونانية اعرف انه كان سيريحكم ان يكت

الى السيد هناء رد(2)
Alex -

تكملة لما سبق اما رسالة المسيح للعالم اجمع وليست لقوم او لغة معينة .معلومة اخرى احب ان اضيفها لك كل ما يخص الله ابدى ازلى بعنى ان كلمة الله وروح الله ابدية ازلية وعليه بأعتراف القران الذى نقل لفظ الكلمة ان المسيح ابدى ازلى لانه روح الله وكلمته والمسيح هو الشخص الوحيد الذى اطلق عليه هذا اللفظ دون غيره كلمة الله وروحه ونحن نؤمن بأن الكلمة كان فى البدء الكلمة التى صارت جسدا وحل بيننا لماذا تجاهلتى ملحوظاتى فى تعليقى السابق عن اتخاذ الله صورة بشرية بشهادة الاحاديث وعن ان الله له كيان ونفس والطواف حول الكعبة التى هى حجر وتقبيل الحجر!!وعموما اكرر لماذا لم تتركوا القران كما تركه لكم الرسول بدون تنقيط او تشكيل ؟ماهى نبؤة الرسول وماهو الدليل لغير المسلم ان القران من عند الله .اخيرا لاخوف من اللغة على كلمات الله لانها لا تحدها لغة مخلوقة لا خوف على الخالق من المخلوق الله تصل كلمته للجميع بلغات وطرق عدة تفوق العقل ان القران كما تعرفى لم يأت بأى جديد فقد اخذ مما سبقه مثل الوثنية كشعائر الحج وكذلك اخذ من اليهودية الشعائر كالذبيحة والوضوء وقصص الانبياء واخذ من المسيحية المسيح نفسة والفاظ كالكلمة ومعجزات المسيح وغيرها واكثر شريعة اخذ منها القران هى اليهودية حتى ان الاسلام ينسب نفسه الى ابراهيم وانه هو من بنى البيت طبعا ان تعرفين تاريخ الكعبة الوثنى وانها كانت تحوى الاصنام وبخاصة الله اللات اله القمر الذى رمزه الهلال الذى يوجد الى الان اعلى المساجد المهم اكثر ما اخذ القران من اليهودية فكرة الشريعة والذبيح والوضوء الى اخره وعليه فالشريعة الاسلامية اقرب الى اليهودية اى رسالة لقوم دون غيرهم بلغة معينة وانهم شعب مختار والاسلام خير امة بمعنى الفكر متقارب اما السيد المسيح اوصى بالكرازة للعالم اجمع فمن عاصره كتبوا اقوله وحياته كى يعرف العالم اجمع كيف كان يسلك السيد المسيح واقواله واكرر لا خوف على كلمات الله من اللغة فالله يستطيع ان يوصل كلمته التى هى السيد المسيح نفسه بطرق عدة وسيصل غرض الله ومشيئته ولن تعيقها لغة مخلوقة او اى شىء لان الله قدرته غير محدودة واكرر النصوص الاصلية اليونانية موجودة دون اى مساس كما تركها التلاميذ لكن معذرة انتم غيرتم فيما ترك لكم اى قمتم بالتنقيط والتشكيل مما يؤدى الى اختلاف المعانى فلماذا لم تتركوها كما هى ام انتم احكم من اله القران او من الرسول بأن تقوموا بتع

الى السيدة هناء (1)
Alex -

كما شرحت لكى اللغة اليونانية كانت اللغة الرسمية وقتها .كما ان كتاب الانجيل هم التلاميذ اى المصدر المباشر من السيد المسيح فهم هم نفس تلاميذ المسيح واللغة الرسمية ولغة الثقافة فى العالم اجمع كما شرحت لكى كيف سينفذ التلاميذ وصية المسيح بالكرازة للعالم اجمع بلغة لا يعرفها كيف سيعرف العالم اقول المسيح او حياتة بلغة لا يعرفها انت مثلا لكى ان تقراءى القران على شخص المانى هل سيفهم والان بعد كل هذة القرون بداتم تترجمون القران الى لغات اخرى اما كتابة الانجيل باليونانية فلم تكن ترجمة انها كانت اللغة الرسمية وقتها فهم نفس التلاميذ الذين عاصروا المسيح .كما شرحت لكى انتم تفرضون مقياسكم على كل شىء اى يجب ان يكون هناك تنزيل بلغة ثابتة جامدة للاسف انتم تضعون الله فى قالب لا يجب ان يحيد عنه هو الخلق المبدع وتحدون من قدرته وترسمون له طريق لا يجب ان يحيد عنه فبفضل كتابة الانجيل باليونانية نرى ان الانجيل فى كل العالم وبكل اللغات لماذا لان اللغة اليونانية كانت لغة الثقافة والاكثر انتشارا واطمئنك ان الانجيل فى العالم اجمع واحد.وبمقارنة بسيط نرى انتشار القران المحدود جدا وكذلك عائق اللغة الجامد فبكى ان تجربى بنفسك اقراى القران على احد اجنبى هل سيفهم كما قولت انتم انفسكم العرب تلجؤون الى التفاسير وبعضها حتى لا يوصلكم لشىء!وهل حفظت اللغة القران اليس لديكم ناسخ ومنسوخ اليس لديكم تبديل لكلام الله بعدما قال لا مبدل لكلمات الله !اليس لديكم اكثر من مصحف هذا غير الذى حرق كما اختلف معك فى الاخذ بتفسير القران للمفردات وذلك لان اللغة اقدم من القران فيجب ان ارجع الى المراجع والقواميس القديمة لدراسة معنى معين ولا اتقيد بالقران لانه له وجه نظر معينة والمنطق يقول ان ارجع الى القواميس لان اللغة العربية اقدم وكانت موجودة قبل القران معذرة انتم طبعا تؤمنون انه كلام من عند الله فهذة قناعتكم وحريتكم لكنى اتكلم بعقل شخص عادى يحتاج الى دليل ان القران من عند الله حيث بدراستى الطويلة فعلا لا اجد دليل يدل انه من عند الله لان كل ماذكره القران ذكر قبلا وكما شرحت لك مثلا الله احد او صمد ذكرت قبلا ما الذى يجبرنى على الاخذ بتفسير القران وبخاصة انه غريب حيث بعض التفاسير تقول صمد اى غير اجوف فتبادر الى ذهنى انه يشرح اله حجرى!ولددينا تعاليم وحياة المسيح التى تركوها لنا التلاميذ باللغة اليونانية اعرف انه كان سيريحكم ان يكت

Alex 1
هناء -

يا سيدي الذي اعرفه ان بعد صلب ودخول التلاميذه في الحبس وفي هذه الفترة كان بولس في سفره الى الشام متجه الى روما اي لم يلتقي باي من تلاميذ عيسى عليه السلام وان تلاميذ المسيح عليه السلام باتجهوا في مختلف الاتجاهات الى االعراق و لهند و مصر وتركيا و اخر تلميذ توفى في 101. و الذي نعرفه بان المسيحين كانوا لفترة قرنين تحت اضطهاد الدولة الرومنانية و في بداية القرن ال3 بدئت بحالة سلمية وتنشر باللغة اليونانية /// كما ترى ياسيدي اذا قارنا بين كتاب حفظ على ضهر قلب من اول نزول الايات و جمع وهم على ارض الكل يؤمن به و كل الاطراف مصدقة على النسخة التي تركت لنا و التنقيط كان بعد اقل من 50 عام من نزول اول اية قرانية وعلى اشراف علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه ورضى عنه الذي كان قد جمع القران وقبل بحرقة نسخته و اشرف على تنقيط القران الذي ترك وكتب هو بخط يده نسخه وموجودة الى يومنا هذا . و نتكلم على كتاب كتب بعد قرنين و تلاميذه قتلوا وكان المسيحيين يعيشون لمدة 3 قرون تحت الاضطهاد ولا احد يريد ان يعرض النصوص التي وجدت لتلاميذ عيسى عليه السلام التي وجدت و سلمتها او اخذتها او اشترتها الكنيسة.

2 Alex
هناء -

ارجع واسئل لماذا لا تعرض الكنسة النصوص التي وجدت لتلاميذ عيسى عليه السلام او اي نصوص وجدت منذ ولادة المسيح عليه السلام الى قبل عام 101 عندما توفى اخر تلاميذ المسيح عليه السلام و الى 380 من المنطقة حور نهر الاردن والدول التي زاروها تلاميذ المسيح عليه السلام عندما اصبحت المسيحية الديانة الرسمية للامبراطورية اللرومانية /// هناك سؤال اخر رسائل تتكلم على الاضطهاد المسيحيين بين 58 - 310 ميلادية.ولماذا كانت الامبراطورية البيزنطية تضطهد المسيحيين الذين من مصر و الحبشة و ارمينيا الى ان وصلت الاسلام الى سوريا ومصر؟ ولماذا كانت ومازالت لايوجد اي علاقة بين المسيحية لسريانية وباقي الكنائس؟ /// مع احترامي لكل المسيحيين و بصراحة اقولها هنا في ايلاف ومن خبرتي بالتعامل مع مختلف المذاهب لم اجد الحب والتسامح الصادق من القلب لاي كان مثل ما اجده في الكنيسة السريانية. يربون اولادهم حقا على مباديء المسيح لدرجة تجعلك تحس انك تتعامل مع اولاد المسيح الحقيقين.

Alex 1
هناء -

يا سيدي الذي اعرفه ان بعد صلب ودخول التلاميذه في الحبس وفي هذه الفترة كان بولس في سفره الى الشام متجه الى روما اي لم يلتقي باي من تلاميذ عيسى عليه السلام وان تلاميذ المسيح عليه السلام باتجهوا في مختلف الاتجاهات الى االعراق و لهند و مصر وتركيا و اخر تلميذ توفى في 101. و الذي نعرفه بان المسيحين كانوا لفترة قرنين تحت اضطهاد الدولة الرومنانية و في بداية القرن ال3 بدئت بحالة سلمية وتنشر باللغة اليونانية /// كما ترى ياسيدي اذا قارنا بين كتاب حفظ على ضهر قلب من اول نزول الايات و جمع وهم على ارض الكل يؤمن به و كل الاطراف مصدقة على النسخة التي تركت لنا و التنقيط كان بعد اقل من 50 عام من نزول اول اية قرانية وعلى اشراف علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه ورضى عنه الذي كان قد جمع القران وقبل بحرقة نسخته و اشرف على تنقيط القران الذي ترك وكتب هو بخط يده نسخه وموجودة الى يومنا هذا . و نتكلم على كتاب كتب بعد قرنين و تلاميذه قتلوا وكان المسيحيين يعيشون لمدة 3 قرون تحت الاضطهاد ولا احد يريد ان يعرض النصوص التي وجدت لتلاميذ عيسى عليه السلام التي وجدت و سلمتها او اخذتها او اشترتها الكنيسة.

الى السيدة هناء رد(2)
Alex -

تكملة لما سبق تعليق 120 اما رسالة المسيح للعالم اجمع وليست لقوم او لغة معينة .معلومة اخرى احب ان اضيفها لك كل ما يخص الله ابدى ازلى بعنى ان كلمة الله وروح الله ابدية ازلية وعليه بأعتراف القران الذى نقل لفظ الكلمة ان المسيح ابدى ازلى لانه روح الله وكلمته والمسيح هو الشخص الوحيد الذى اطلق عليه هذا اللفظ دون غيره كلمة الله وروحه ونحن نؤمن بأن الكلمة كان فى البدء الكلمة التى صارت جسدا وحل بيننا لماذا تجاهلتى ملحوظاتى فى تعليقى السابق عن اتخاذ الله صورة بشرية بشهادة الاحاديث وعن ان الله له كيان ونفس والطواف حول الكعبة التى هى حجر وتقبيل الحجر!!وعموما اكرر لماذا لم تتركوا القران كما تركه لكم الرسول بدون تنقيط او تشكيل ؟ماهى نبؤة الرسول وماهو الدليل لغير المسلم ان القران من عند الله .اخيرا لاخوف من اللغة على كلمات الله لانها لا تحدها لغة مخلوقة لا خوف على الخالق من المخلوق الله تصل كلمته للجميع بلغات وطرق عدة تفوق العقل ان القران كما تعرفى لم يأتى بأى جديد فقد اخذ مما سبقه مثل الوثنية كشعائر الحج وكذلك اخذ من اليهودية الشعائر كالذبيحة والوضوء وقصص الانبياء واخذ من المسيحية المسيح نفسة والفاظ كالكلمة ومعجزات المسيح وغيرها واكثر شريعة اخذ منها القران هى اليهودية حتى ان الاسلام ينسب نفسه الى ابراهيم وانه هو من بنى البيت طبعا ان تعرفين تاريخ الكعبة الوثنى وانها كانت تحوى الاصنام وبخاصة الله اللات اله القمر الذى رمزه الهلال الذى يوجد الى الان اعلى المساجد المهم اكثر ما اخذ القران من اليهودية فكرة الشريعة والذبيح والوضوء الى اخره وعليه فالشريعة الاسلامية اقرب الى اليهودية اى رسالة لقوم دون غيرهم بلغة معينة وانهم شعب مختار والاسلام خير امة بمعنى الفكر متقارب اما السيد المسيح اوصى بالكرازة للعالم اجمع فمن عاصره كتبوا اقوله وحياته كى يعرف العالم اجمع كيف كان يسلك السيد المسيح واقواله واكرر لا خوف على كلمات الله من اللغة فالله يستطيع ان يوصل كلمته التى هى السيد المسيح نفسه بطرق عدة وسيصل غرض الله ومشيئته ولن تعيقها لغة مخلوقة او اى شىء لان الله قدرته غير محدودة واكرر النصوص الاصلية اليونانية موجودة دون اى مساس كما تركها التلاميذ لكن معذرة انتم غيرتم فيما ترك لكم اى قمتم بالتنقيط والتشكيل مما يؤدى الى اختلاف المعانى فلماذا لم تتركوها كما هى ام انتم احكم من اله القران او من الرسول بأن

Alex 1
هناء -

ياسيدي المسيحية اتت لتكمل التوراة ولم يلغيها والاسلام اتى ليكمل الاثنين ولم ينهي مناهجهما. وكل مجموعة مسؤلة بكتابها وما تراه هو الصحيح. فالمسيح اتى لم يقف اما اليهود ويقول لهم انكم على خطء و يجب ان تغيروا طريقة عبادتكم ونحن ايضا نبينا اتى برسالة تخص متبعيه و رفض النقاش او المقارنة بين عقيدتنا وعقيدتكم ب((لكم دينكم و لي دين)) . الايمان هو ليس امتحان علي ان اقدم لك الدليل وان لم استطع فانا غبية او لا افهم او ما اؤمن به خطء انه الايمان او منهج الذي يعطيك طاقة ايجابية وامل وعدم الياس ان كان يهودي او بوذي او هندوسي او او او و بايمانهم هذ يحصلون على الطاقة الايجابية يصنعون المعجزات.

الى السيدة هناء رد(2)
Alex -

تكملة لما سبق تعليق 120 اما رسالة المسيح للعالم اجمع وليست لقوم او لغة معينة .معلومة اخرى احب ان اضيفها لك كل ما يخص الله ابدى ازلى بعنى ان كلمة الله وروح الله ابدية ازلية وعليه بأعتراف القران الذى نقل لفظ الكلمة ان المسيح ابدى ازلى لانه روح الله وكلمته والمسيح هو الشخص الوحيد الذى اطلق عليه هذا اللفظ دون غيره كلمة الله وروحه ونحن نؤمن بأن الكلمة كان فى البدء الكلمة التى صارت جسدا وحل بيننا لماذا تجاهلتى ملحوظاتى فى تعليقى السابق عن اتخاذ الله صورة بشرية بشهادة الاحاديث وعن ان الله له كيان ونفس والطواف حول الكعبة التى هى حجر وتقبيل الحجر!!وعموما اكرر لماذا لم تتركوا القران كما تركه لكم الرسول بدون تنقيط او تشكيل ؟ماهى نبؤة الرسول وماهو الدليل لغير المسلم ان القران من عند الله .اخيرا لاخوف من اللغة على كلمات الله لانها لا تحدها لغة مخلوقة لا خوف على الخالق من المخلوق الله تصل كلمته للجميع بلغات وطرق عدة تفوق العقل ان القران كما تعرفى لم يأتى بأى جديد فقد اخذ مما سبقه مثل الوثنية كشعائر الحج وكذلك اخذ من اليهودية الشعائر كالذبيحة والوضوء وقصص الانبياء واخذ من المسيحية المسيح نفسة والفاظ كالكلمة ومعجزات المسيح وغيرها واكثر شريعة اخذ منها القران هى اليهودية حتى ان الاسلام ينسب نفسه الى ابراهيم وانه هو من بنى البيت طبعا ان تعرفين تاريخ الكعبة الوثنى وانها كانت تحوى الاصنام وبخاصة الله اللات اله القمر الذى رمزه الهلال الذى يوجد الى الان اعلى المساجد المهم اكثر ما اخذ القران من اليهودية فكرة الشريعة والذبيح والوضوء الى اخره وعليه فالشريعة الاسلامية اقرب الى اليهودية اى رسالة لقوم دون غيرهم بلغة معينة وانهم شعب مختار والاسلام خير امة بمعنى الفكر متقارب اما السيد المسيح اوصى بالكرازة للعالم اجمع فمن عاصره كتبوا اقوله وحياته كى يعرف العالم اجمع كيف كان يسلك السيد المسيح واقواله واكرر لا خوف على كلمات الله من اللغة فالله يستطيع ان يوصل كلمته التى هى السيد المسيح نفسه بطرق عدة وسيصل غرض الله ومشيئته ولن تعيقها لغة مخلوقة او اى شىء لان الله قدرته غير محدودة واكرر النصوص الاصلية اليونانية موجودة دون اى مساس كما تركها التلاميذ لكن معذرة انتم غيرتم فيما ترك لكم اى قمتم بالتنقيط والتشكيل مما يؤدى الى اختلاف المعانى فلماذا لم تتركوها كما هى ام انتم احكم من اله القران او من الرسول بأن

2 Alex
هناء -

ياسيدي يجب ان تعلم ان العرب كانوا يعيشون حياة بسيطة الى ابعدالحدود لايبنون البنايات ولا يصنعون الاثاث و حتى حروبهم كانت بسيطة واسلحتهم ابسط والصناعات كانت شبه معدومة الاقمشة والذهب و الاصباغ كانوا ياتون بها من اليمن او الشام وشعب لايملك شيء في حياته غير حفظ الاشعار والقصص لهذا لم يهتموا للكتابة ولم نجد مخطوطات كثيرة مكتوبة باللغة العربية عندهم ./// مرحلة الاولى كان المسلمين يحفظون الايات وهي لغتهم كما نحفظ الان الاغاني والاناشيد و لا زلنا اذا نظرت الى مناهجنا ستجد فيها الكثير من الحفظ على ظهر القلب اما في الغرب فشيء شبه معدوم عندهم /// بعدها اتت المرحلة الثانية تريد ان تجعل اصحاب لغات اخرى يحفظون القران انها وكانني اريد ان احفظ اغنية باللغة الاسبانية حينها يجب ان اجد الطريقة الافضل لكي استطيع ان احفظها وهذا ماكان يجب ان يحدث وهي تطويروا الكتابة لكي لا يقع احد في الخطء وخاصتا وانهم شعوب لايعرفون يحفظون النصوص ليس من لغتهم ولغتهم مفصلة اي لهم حروف رئيسية وحروف علة وحياتهم ليست فارغة لهم اربع فصول لهم مسؤليات كثير للحماية منها مثلا الفياضانات و فصول زراعة وفصول حصاد. لهذا ياسيدي لاتستطيع ان تفرض هذا الشي لان لاتوجد لغة في العالم ليس لها رمز لكل حرف او رمز للحروف العلة لتحديد صوت انهم وجدوا طريقة لكتابة القران ولم يجدوا او يصنعوا لغة اخرى ليقراوا القران الكريم ها نحن في القرن 21 و نرى المانيا بعد ان دخل في تشكيل مجتمعاتها اجناس مختلفة من العالم فهي تحاول الان تجد طريقة اخرى للكتابة لتسهل طريقة القراة وهذا لايعني انها غيرت لغتها او غيرت طريقة نطق لحروفها. /// هل جربت ان تطلب من ابن او اخ لصديق لك ولد وتعلم في الغرب و اطلب منه يقرا نص باللغة العربي؟ هل يستطيع يقراها صحيح اذا لم يكن هنالك لا اقول نقاط بل اقول الحركات ./// ياسيدي الله سبحانه وتعالى طلب بان نقرا القران و ان تكون صحيحة و الذين عاشوا مع النبي كانو على قيد الحياة عندما كتب القران بالنسخة التي بين يدينا و نبينا قالها اذا كان لدينا اي سؤال سنجد الجواب عند علي ابن ابي طالب رضى الله عنه وهو وافق بحرق نسخته لان التي جمعوها كانت متسلسلة مثل ما طلب النبي ان تكون ونسخته كان يكتب الاية فور نزولها وحدة بعد الاخرى وموقعها. وهو كان على قيد الحياة وباشرافه وضعت النقاط والحركات على الحروف. وكل المسلمي

2 Alex
هناء -

ياسيدي يجب ان تعلم ان العرب كانوا يعيشون حياة بسيطة الى ابعدالحدود لايبنون البنايات ولا يصنعون الاثاث و حتى حروبهم كانت بسيطة واسلحتهم ابسط والصناعات كانت شبه معدومة الاقمشة والذهب و الاصباغ كانوا ياتون بها من اليمن او الشام وشعب لايملك شيء في حياته غير حفظ الاشعار والقصص لهذا لم يهتموا للكتابة ولم نجد مخطوطات كثيرة مكتوبة باللغة العربية عندهم ./// مرحلة الاولى كان المسلمين يحفظون الايات وهي لغتهم كما نحفظ الان الاغاني والاناشيد و لا زلنا اذا نظرت الى مناهجنا ستجد فيها الكثير من الحفظ على ظهر القلب اما في الغرب فشيء شبه معدوم عندهم /// بعدها اتت المرحلة الثانية تريد ان تجعل اصحاب لغات اخرى يحفظون القران انها وكانني اريد ان احفظ اغنية باللغة الاسبانية حينها يجب ان اجد الطريقة الافضل لكي استطيع ان احفظها وهذا ماكان يجب ان يحدث وهي تطويروا الكتابة لكي لا يقع احد في الخطء وخاصتا وانهم شعوب لايعرفون يحفظون النصوص ليس من لغتهم ولغتهم مفصلة اي لهم حروف رئيسية وحروف علة وحياتهم ليست فارغة لهم اربع فصول لهم مسؤليات كثير للحماية منها مثلا الفياضانات و فصول زراعة وفصول حصاد. لهذا ياسيدي لاتستطيع ان تفرض هذا الشي لان لاتوجد لغة في العالم ليس لها رمز لكل حرف او رمز للحروف العلة لتحديد صوت انهم وجدوا طريقة لكتابة القران ولم يجدوا او يصنعوا لغة اخرى ليقراوا القران الكريم ها نحن في القرن 21 و نرى المانيا بعد ان دخل في تشكيل مجتمعاتها اجناس مختلفة من العالم فهي تحاول الان تجد طريقة اخرى للكتابة لتسهل طريقة القراة وهذا لايعني انها غيرت لغتها او غيرت طريقة نطق لحروفها. /// هل جربت ان تطلب من ابن او اخ لصديق لك ولد وتعلم في الغرب و اطلب منه يقرا نص باللغة العربي؟ هل يستطيع يقراها صحيح اذا لم يكن هنالك لا اقول نقاط بل اقول الحركات ./// ياسيدي الله سبحانه وتعالى طلب بان نقرا القران و ان تكون صحيحة و الذين عاشوا مع النبي كانو على قيد الحياة عندما كتب القران بالنسخة التي بين يدينا و نبينا قالها اذا كان لدينا اي سؤال سنجد الجواب عند علي ابن ابي طالب رضى الله عنه وهو وافق بحرق نسخته لان التي جمعوها كانت متسلسلة مثل ما طلب النبي ان تكون ونسخته كان يكتب الاية فور نزولها وحدة بعد الاخرى وموقعها. وهو كان على قيد الحياة وباشرافه وضعت النقاط والحركات على الحروف. وكل المسلمي

3 Alex
هناء -

ياسيدي انني قلتها في اماكن اخرى وقالها الاخوان في ايلاف, هناك اشياء كثيرة في القران لم يشرحها النبي لنا معانيها والاجتهاد في التفسير مفتوح الى يوم القيامة ومنها الحروف. الاشياء التي كان مهتم بان نفهمها وهي واجباتناو كيف نؤدي العبادات وكيف ندعوا و نستغفر و نؤدي واجباتنا امام الله و علاقتنا مع كل شياء التي نعيش معها على الارض. /// لا ياسيدي البشارة كانت لابراهيم عليه السلام. مع هذا متبعيه طلعو انانيين لا يريدون احد يدخل الجنة غيرهم. /// اخيرا احب ان اقول كان الحوار مع حضرتك ممتعا ولكنني يجب ان انهيهى لعدم تملكي للوقت الكافي لنستمر. و شكرا لايلاف لسماح لنا بالنقاش بالرغم من خروجنا من الموضوع.

3 Alex
هناء -

ياسيدي انني قلتها في اماكن اخرى وقالها الاخوان في ايلاف, هناك اشياء كثيرة في القران لم يشرحها النبي لنا معانيها والاجتهاد في التفسير مفتوح الى يوم القيامة ومنها الحروف. الاشياء التي كان مهتم بان نفهمها وهي واجباتناو كيف نؤدي العبادات وكيف ندعوا و نستغفر و نؤدي واجباتنا امام الله و علاقتنا مع كل شياء التي نعيش معها على الارض. /// لا ياسيدي البشارة كانت لابراهيم عليه السلام. مع هذا متبعيه طلعو انانيين لا يريدون احد يدخل الجنة غيرهم. /// اخيرا احب ان اقول كان الحوار مع حضرتك ممتعا ولكنني يجب ان انهيهى لعدم تملكي للوقت الكافي لنستمر. و شكرا لايلاف لسماح لنا بالنقاش بالرغم من خروجنا من الموضوع.

الى السيدة هناء رد(1)
Alex -

لا احب ان اشكك فى النوايا لكن تجاهلك تعليقاتى وعدم الرد على ايا منها وانتقالك من موضوع الى موضوع اى لماذا لم يكتب الانجيل بالارامية واين النصوص الاصلية يجب ان تضع على الانترنت ثم وجدتك تشككين فى الرسول بولس هذا يجعلنى اشك لكن لا بأس معك لدينا العهد القديم باللغة العبرية وتوجد مخطوطات البحر الميت كاملة.ولدينا مخطوطات العهد الجديد مثل مخطوطات جون رايلاند John Ryland في مكتبة مانشستر بإنجلترا130 م و مخطوطات تشسترى بيتى CHESTER BEATTY PAPYRI، وهي موجودة في متحف بيتى في دبلن200 م و بردية بُدمر BODMER، موجودة بمكتبة بدمر (Bodmer Library) 150 م - 200 م والنسخة الفاتيكانية Codex Vaticanus، وهي موجودة في مكتبة الفاتيكان 325 م - 350 م وتحوى كل الكتاب المقدس تقريباً.طبعا الاسماء السابقة هم من اكتشفها ربما تعتقدين هم كتابها!وجميعها باليونانية كما شرحت لك اللغة الرسمية وقتها.اما بخصوص الاضهاد للمسيحية فهو ينقسم الى شقين اولا قبل المسيحية كانت الامبراطورية الرومانية وثنية فكان الاضطهاد ضد المسيحيين من الوثنيين ثم بعد ذلك بسبب انتشار رسل السيد المسيح فى كل انحاء العالم دخلت الامبراطورية الايمان المسيحى لكن ظهرت بعض الهرطقات التى تناقض المعتقد مثل الغنوسية والابيونية التى تؤمن ان المسيح نبى ويرفضون ميلاده من عذراء ويقولون انه بن يوسف النجار بالجسد و الماركونية غيرها وسيطرة الهرطقة النسطورية على معظم الامبراطورية الرومانية مما ادى الى اضطهاد من بقى من المسيحيون الذى يؤمنون بطبيعة المسيح الواحدة ومن هنا جاء الاضهاد.اما ايمان الكنيسة السريانية او الارامية هو نفس الكنيسة الشرقية مثل الكنيسة القبطية.والارمينية والاثيوبية فهم نفس الايمان .فهل يعنى التسامح فى نظرك ان نترك الافتراءات والاكاذيب دون حتى توضيح الحقائق!واعيد واطرح سؤالى لماذا قمتم بالتنقيط والتشكيل لماذا لم تتركوه كما تركه لكم الرسول وعلى الرغم من تجاهلك لتعليقى الخاص بسورة الاخلاص او ان الذبيح هو اسحق بشهادة القران اكرر سؤالى التالى ماهى نبؤة الرسول ومعجزاته .وعن التشكيك المستمر الغير مبرر فى الرسول بولس سأعطيك الرد على الرغم ان تشكيككم يثبت انكم فى المقام الاول لا تقرؤن بخاصة القران والاحاديث اولا ورد اسم بولس فى سورة يس" واضرب لهم مثلا أصحاب القرية إذ جاءها المرسلون. إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث. قالوا ما أنت

الى السيدة هناء رد(1)
Alex -

لا احب ان اشكك فى النوايا لكن تجاهلك تعليقاتى وعدم الرد على ايا منها وانتقالك من موضوع الى موضوع اى لماذا لم يكتب الانجيل بالارامية واين النصوص الاصلية يجب ان تضع على الانترنت ثم وجدتك تشككين فى الرسول بولس هذا يجعلنى اشك لكن لا بأس معك لدينا العهد القديم باللغة العبرية وتوجد مخطوطات البحر الميت كاملة.ولدينا مخطوطات العهد الجديد مثل مخطوطات جون رايلاند John Ryland في مكتبة مانشستر بإنجلترا130 م و مخطوطات تشسترى بيتى CHESTER BEATTY PAPYRI، وهي موجودة في متحف بيتى في دبلن200 م و بردية بُدمر BODMER، موجودة بمكتبة بدمر (Bodmer Library) 150 م - 200 م والنسخة الفاتيكانية Codex Vaticanus، وهي موجودة في مكتبة الفاتيكان 325 م - 350 م وتحوى كل الكتاب المقدس تقريباً.طبعا الاسماء السابقة هم من اكتشفها ربما تعتقدين هم كتابها!وجميعها باليونانية كما شرحت لك اللغة الرسمية وقتها.اما بخصوص الاضهاد للمسيحية فهو ينقسم الى شقين اولا قبل المسيحية كانت الامبراطورية الرومانية وثنية فكان الاضطهاد ضد المسيحيين من الوثنيين ثم بعد ذلك بسبب انتشار رسل السيد المسيح فى كل انحاء العالم دخلت الامبراطورية الايمان المسيحى لكن ظهرت بعض الهرطقات التى تناقض المعتقد مثل الغنوسية والابيونية التى تؤمن ان المسيح نبى ويرفضون ميلاده من عذراء ويقولون انه بن يوسف النجار بالجسد و الماركونية غيرها وسيطرة الهرطقة النسطورية على معظم الامبراطورية الرومانية مما ادى الى اضطهاد من بقى من المسيحيون الذى يؤمنون بطبيعة المسيح الواحدة ومن هنا جاء الاضهاد.اما ايمان الكنيسة السريانية او الارامية هو نفس الكنيسة الشرقية مثل الكنيسة القبطية.والارمينية والاثيوبية فهم نفس الايمان .فهل يعنى التسامح فى نظرك ان نترك الافتراءات والاكاذيب دون حتى توضيح الحقائق!واعيد واطرح سؤالى لماذا قمتم بالتنقيط والتشكيل لماذا لم تتركوه كما تركه لكم الرسول وعلى الرغم من تجاهلك لتعليقى الخاص بسورة الاخلاص او ان الذبيح هو اسحق بشهادة القران اكرر سؤالى التالى ماهى نبؤة الرسول ومعجزاته .وعن التشكيك المستمر الغير مبرر فى الرسول بولس سأعطيك الرد على الرغم ان تشكيككم يثبت انكم فى المقام الاول لا تقرؤن بخاصة القران والاحاديث اولا ورد اسم بولس فى سورة يس" واضرب لهم مثلا أصحاب القرية إذ جاءها المرسلون. إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث. قالوا ما أنت

الى السيدة هناء رد(2)
Alex -

وكذلك ورد هذا الحديث عن قتادة عن عكرمةعن ابن عباس رضي الله عنهم.شىء اخر سورة مريم فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا. وَقَالَ أَبُو جَعْفَر الرَّازِيّ عَنْ الرَّبِيع بْن أَنَس عَنْ أَبِي الْعَالِيَة عَنْ أُبَيّ بْن كَعْب قَالَ : إِنَّ رُوح عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام مِنْ جُمْلَة الْأَرْوَاح الَّتِي أُخِذَ عَلَيْهَا الْعَهْد فِي زَمَان آدَم عَلَيْهِ السَّلَام وَهُوَ الَّذِي تَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا أَيْ رُوح عِيسَى فَحَمَلَتْ الَّذِي خَاطَبَهَا وَحَلَّ فِي فِيهَا.وهنا يعترف القران بتجسد الروح.واخيرا اطرح نفس الاسئلة لماذا قمتم بالتنقيط والتشكيل ولم تحتفظوا بالقران كما هو واين الاحرف السبعة اين اختفت.

الى السيدة هناء رد(2)
Alex -

وكذلك ورد هذا الحديث عن قتادة عن عكرمةعن ابن عباس رضي الله عنهم.شىء اخر سورة مريم فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا. وَقَالَ أَبُو جَعْفَر الرَّازِيّ عَنْ الرَّبِيع بْن أَنَس عَنْ أَبِي الْعَالِيَة عَنْ أُبَيّ بْن كَعْب قَالَ : إِنَّ رُوح عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام مِنْ جُمْلَة الْأَرْوَاح الَّتِي أُخِذَ عَلَيْهَا الْعَهْد فِي زَمَان آدَم عَلَيْهِ السَّلَام وَهُوَ الَّذِي تَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا أَيْ رُوح عِيسَى فَحَمَلَتْ الَّذِي خَاطَبَهَا وَحَلَّ فِي فِيهَا.وهنا يعترف القران بتجسد الروح.واخيرا اطرح نفس الاسئلة لماذا قمتم بالتنقيط والتشكيل ولم تحتفظوا بالقران كما هو واين الاحرف السبعة اين اختفت.

لا بصراحة شوفومن الي يحجي
عادي -

الاخت هناء دخلت التعليقات #113 بشرح و سؤال وليس لترد على اسئلتك المتكررة وقالت لك ((لكم دينكم ولي دين)) بس شنقول هذه هو طبعك رد على السؤال بسؤال. و حرام عليك شلون ماردت ليش قبلوا بالتنقيط القران اقرا تعليقها # 129 وهو نفس الجواب الي موجود في وكيبيديا و كل المنتديات بس شنقول الي مايريد يدخل بعقلة شيء وردها لسورة الاخلاص ستجده في تعليقها رقم 119 و اذا ماتعرف ترى هذه السور تبدء بقل يعني نقلت بلسان قريش واذا تشوف الافلام الدينية راح تعرف شنو معنى كلمة احد و صمد باللهجة قرشية. ما اعرف انت شلون افتهمت انها تشكك وهي بس تطلب منكم ان تتعلموا لغة المسيح و النصوص الموجودة بباقي اللغات تهتمون بيها. بس شنقول وعقولكم مملية بالكره وهها اني اضم صوتي الى صوتها (( لم اجد الحب والتسامح الصادق من القلب لاي كان مثل ما اجده في الكنيسة السريانية. يربون اولادهم حقا على مباديء المسيح لدرجة تجعلك تحس انك تتعامل مع اولاد المسيح الحقيقين.)) اي والله يربون اولادهم على الحب الصادق يخلوك تخجل ترد عليهم او تجرحهم حتى ولو بحرف. اما المسيحيين في ايلاف يمشون على المثل الي يقول ضربني وبكى سبقني واشتكى. عمركم مراح تصولون لمستواهم الراقي.

لا بصراحة شوفومن الي يحجي
عادي -

الاخت هناء دخلت التعليقات #113 بشرح و سؤال وليس لترد على اسئلتك المتكررة وقالت لك ((لكم دينكم ولي دين)) بس شنقول هذه هو طبعك رد على السؤال بسؤال. و حرام عليك شلون ماردت ليش قبلوا بالتنقيط القران اقرا تعليقها # 129 وهو نفس الجواب الي موجود في وكيبيديا و كل المنتديات بس شنقول الي مايريد يدخل بعقلة شيء وردها لسورة الاخلاص ستجده في تعليقها رقم 119 و اذا ماتعرف ترى هذه السور تبدء بقل يعني نقلت بلسان قريش واذا تشوف الافلام الدينية راح تعرف شنو معنى كلمة احد و صمد باللهجة قرشية. ما اعرف انت شلون افتهمت انها تشكك وهي بس تطلب منكم ان تتعلموا لغة المسيح و النصوص الموجودة بباقي اللغات تهتمون بيها. بس شنقول وعقولكم مملية بالكره وهها اني اضم صوتي الى صوتها (( لم اجد الحب والتسامح الصادق من القلب لاي كان مثل ما اجده في الكنيسة السريانية. يربون اولادهم حقا على مباديء المسيح لدرجة تجعلك تحس انك تتعامل مع اولاد المسيح الحقيقين.)) اي والله يربون اولادهم على الحب الصادق يخلوك تخجل ترد عليهم او تجرحهم حتى ولو بحرف. اما المسيحيين في ايلاف يمشون على المثل الي يقول ضربني وبكى سبقني واشتكى. عمركم مراح تصولون لمستواهم الراقي.

كررت125ب126+127+128
والله عرفتك هاي هناء -

و الغريب = عددكم Alex االمهاجر Almouhajer george ذهبت ولم ترموها بكلمة من كلماتكم ال-----.

الى رقم 133
Alex -

فعلا كنت متردد فى الرد عليك لاننى اعرف انك هنا فقط للتشكيك والنقد وليس للمناقشة مثل باقى المعلقين واستغرب هل معنى التسامح ان نترككم مستمرون فى نشر افتراءاتكم على الغير الغير الذى استقيتم منه كل شىء بعد هذا تنسبون القصص الى انفسكم وتكذبون غيركم وتقولون انكم اصحاب القصص .واذا كنتم تؤمنون بمقولة لكمدينكم ولى دين.فلماذا تهاجمون عقائد ومعتقدات غيركم لماذا لا تدعون فقط الى معتقدكم فقط دون النعرض لغيركم.ماذا يضيركم الفداء والصلب فى عقيدتكم هل سيمنعكم من الحوريات او الولدان المخلدون او انهار الخمر طبعا هذا للرجال لا اعرف وضع النساء هل لها حور عين رجل لا اعرف وهذا لا يعنينى لكن كل ما يخصنى هو افتراءاتكم على الغير لماذا وبعد هذا تدعون اننا ندعوا ال الكراهية هل يجب ان نترككم تنشررون افتراءاتكم ام ماذا لا يوجد معتقد على وجه الارض يتعرض لغيره مثل الاسلام وبخاصة التعرض للمسيحية والصلب والفداء لماذا حتى انكم لديكم نصوص لنفى الصلب والفداء لماذا حتى الوثنيين لم يأخذوا هذا الاهتمام منكم فقط المسيحية ان اليهودية لم تتعرض للمسيحية ولا المسيحية تتعرض لا لليهودية ولا للاسلام لكن فى المقابل نرى الاسلام يحتك ويتعرض لغيره يهود ومسيحيين لماذا الا تعرفون ان تعبدوا من تشاؤن بهدوءمن اوجد هذة الحرب هو من وضع النصوص التى تمحى وتلغى عقائد الاخر لكن من تونوا حتى تؤثرون اصلا على رسائل سمائية لها جذور الهية وتاريخية فهى لم تظهر فجاءة دون اى سند تاريخى او دليل .انتم تهاجمون المسيحيين واليهود تفترون عليهم انهم محرفون انه لا يوجد صلب فنقول لكم لماذا تقولون لسنا نحن انه الله الله كيف وهو مصدر اليهودية والمسيحية فكيف بعد الاف السنين يشكك فى رسائله فى القرن السادس طول الاف السنين ثم فقط يشكك فيهم تقولون انه الله هى نصوص الهية ونحن الدين الحقيقى وهنا نسألكم ما الدليل لديكم انها نصوص الله تغضبون وتثورون وتدعونا بالكراهية والكفر هل لا يحق لنا ان نسأل حتى فيما يخصنا فى النصوص التى تشكك فى عقيدتنا ما هى مصدرها كيف تثبتون انها من الله.لقد انتهى عصر الثوابت والمسلمات ولان عصر التكنولوجيا عصر الفكر عصر النقد كل شىء خاضع للنقد والفكر والتشكيك الى ان يثبت العكس اى صحته انا لى كامل الحرية كى انقد كل شىء حتى اصل الى القناعة والى الحقيقة .وهنا يجب ان اعترف انكم اصحاب الفضل فى دفعنا للبحث اكثر كل افتراء واتهام تلقونه عل

الى رقم 133
Alex -

فعلا كنت متردد فى الرد عليك لاننى اعرف انك هنا فقط للتشكيك والنقد وليس للمناقشة مثل باقى المعلقين واستغرب هل معنى التسامح ان نترككم مستمرون فى نشر افتراءاتكم على الغير الغير الذى استقيتم منه كل شىء بعد هذا تنسبون القصص الى انفسكم وتكذبون غيركم وتقولون انكم اصحاب القصص .واذا كنتم تؤمنون بمقولة لكمدينكم ولى دين.فلماذا تهاجمون عقائد ومعتقدات غيركم لماذا لا تدعون فقط الى معتقدكم فقط دون النعرض لغيركم.ماذا يضيركم الفداء والصلب فى عقيدتكم هل سيمنعكم من الحوريات او الولدان المخلدون او انهار الخمر طبعا هذا للرجال لا اعرف وضع النساء هل لها حور عين رجل لا اعرف وهذا لا يعنينى لكن كل ما يخصنى هو افتراءاتكم على الغير لماذا وبعد هذا تدعون اننا ندعوا ال الكراهية هل يجب ان نترككم تنشررون افتراءاتكم ام ماذا لا يوجد معتقد على وجه الارض يتعرض لغيره مثل الاسلام وبخاصة التعرض للمسيحية والصلب والفداء لماذا حتى انكم لديكم نصوص لنفى الصلب والفداء لماذا حتى الوثنيين لم يأخذوا هذا الاهتمام منكم فقط المسيحية ان اليهودية لم تتعرض للمسيحية ولا المسيحية تتعرض لا لليهودية ولا للاسلام لكن فى المقابل نرى الاسلام يحتك ويتعرض لغيره يهود ومسيحيين لماذا الا تعرفون ان تعبدوا من تشاؤن بهدوءمن اوجد هذة الحرب هو من وضع النصوص التى تمحى وتلغى عقائد الاخر لكن من تونوا حتى تؤثرون اصلا على رسائل سمائية لها جذور الهية وتاريخية فهى لم تظهر فجاءة دون اى سند تاريخى او دليل .انتم تهاجمون المسيحيين واليهود تفترون عليهم انهم محرفون انه لا يوجد صلب فنقول لكم لماذا تقولون لسنا نحن انه الله الله كيف وهو مصدر اليهودية والمسيحية فكيف بعد الاف السنين يشكك فى رسائله فى القرن السادس طول الاف السنين ثم فقط يشكك فيهم تقولون انه الله هى نصوص الهية ونحن الدين الحقيقى وهنا نسألكم ما الدليل لديكم انها نصوص الله تغضبون وتثورون وتدعونا بالكراهية والكفر هل لا يحق لنا ان نسأل حتى فيما يخصنا فى النصوص التى تشكك فى عقيدتنا ما هى مصدرها كيف تثبتون انها من الله.لقد انتهى عصر الثوابت والمسلمات ولان عصر التكنولوجيا عصر الفكر عصر النقد كل شىء خاضع للنقد والفكر والتشكيك الى ان يثبت العكس اى صحته انا لى كامل الحرية كى انقد كل شىء حتى اصل الى القناعة والى الحقيقة .وهنا يجب ان اعترف انكم اصحاب الفضل فى دفعنا للبحث اكثر كل افتراء واتهام تلقونه عل

عادي يا Alex عادي
عادي -

ياحبيبي اني شحصيا ما تكلمت على اي شيء بالانجيل او المسيح عليه السلام . بعدين تعال بهالمقال في بس 12 تعليق الي تكلمو عن اشياء بالانجيل صلحلي اذا اني خطئان 29 32 33 34 34 35 36 68 70 80 84 85 بس بالمقابل اخونا george نازل ب 42 تعليق 21 22 23 24 25 26 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 75 76 77 78 82 83 87 88 89 91 97 ( منها 15 تعليق هجوم على قراننا ونبينا 23 24 25 26 40 58 60 61 62 63 64 75 76 78 82 ) بعدها يختفي وتضهر شخصية دكرها في تعليقه 23 ام قرفة ( بالمناسبة قصتها ما الها مسند و ناقلها مشهور بكذبه هذا شيء عادي من عندكم عادي تعودنا عليكم) المهم هاي ام قرفة نزلت اربع تعاليق تشكيك 101 102 103 104) وبعد ما اختفى واختفت ام قرفة اجيت انت يا العزيز تعليقاتك جانت 11 تعليق كله بيه نبرة هجومية على القران و الاسلام حتى بردودك للاسئلة. يعني 15 4 11 =30 اعتذر جنت راح انسى ال 5 تعليات (66 67 90 92 91) يعني ان شاء الله مانسيت احد المهم المجموع 35 تعليق الكم . وهسه تعال وجولي من هو الذي (( تهاجمون عقائد ومعتقدات )) ومن هو (( مستمرون فى نشر افتراءاتكم على الغير .......... وتكذبون غيركم )) واذا اجى احد يناقشكم ..... بالاخر تقولون عليه ياما مايفهم او مايعرف شي عن دينه...... الخ عجبني شيء من تعليق 22 للاخ george (( وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. ))

الى رقم 136
Alex -

سلامى لا اخفى اننى احسست بهدوء لغة التعليق وهذا ما شجعنى على مواصلة الحوار سيدتى اكررها لكى والله شاهد نحن لا يعنينا فيما تعتقدون حيث فى الاخرة طبعا سيحاسب كلا عن نفسه فقط هذ ما نؤمن ونعتقد فيه لكننا فعلا نجد تعليقات لا حصر لها للتشكيك فى معتقدنا ولا نعرف لماذا وماذا سينفعكم بالتشكيك او تكفير الاخر .ان اليهودية وهى الشريعة الاولى كانت لشعب اسرائيل الذى كان شعب الله المختار وطبعا يرجع السبب فى هذا الى سيدنا ابراهيم ثم عندما جاء السيد المسيح لم يشكك فى اى من الناموس اى الشريعة اليهودية بل قال ما جئت لانقض بل لاكمل اى ان السيد المسيح انتقل بالانسان من ناموس الفرائض الى ناموس النعمة ولم ينقض ناموس الشريعة التى هى الوصايا العشر ولم يقل ابدا اسرق او اقتل بل اكثر من ذلك كان يوبخ اليهود على اولا عدم الالتزام بالناموس كذلك على ريائهم وعبادتهم الظاهرية حيث قال السيد المسيح مثلا فى الصلاة اذا ارت ان تصلى ادخل الى مخدعك واغلق بابك وصلى الى ابيك الذى فى السماء وابيك الذى يراك فى الخفاء يجاذيك علانية ولا تكونوا مثل المرائين الذين يصلون فى الشوارع كى يظهروا برهم امام الناس حقا انهم قد استوفوا اجرهم .اى ان السيد لم ينقض الناموس اى التوراة ولكن سيدتى نرى القران غير ذلك نراه قد وجه كل قوته لماهجمة المعتقدات السابقة له وبخاصة المسيحية ولا نعرف لماذا لماذا لم يهتم بالمسلمين وتقويمهم وتعريفهم بالطريق الى الجنة لماذا لم يهتم حتى بالوثنيين طبعا نحن لا نحاكم احد لكن المشكلة ان هذا ادخلكم معركة مع غيركم دون اى ذنب لا لنا ولا لكم فلماذا هذا الصراع اليس من المفروض ان تخلق المعتقدات جو من المحبة والسلام .نرى كل لحظة تعليقات تقول نحن محرفون مشركين نعبد ثلاثة الى اخرها طبعا كل هذة مغالاطات تنبع من عدم فهم المسيحية ولكن هناك من يتبنى هذة الافكار ويترجمها الى افعال مثل الذى يحدث فى نيجيريا السودان العراق مصر حيث يعتقد هؤلاء انهم يقدمون خدمة الى الله اذا ما اقتصوا من هؤلاء الكفرة الذى هم نحن طبعا وقد تناسوا اولا ان الله ليس بعاجز ولا يحتاج الى مساعدة احد والاهم هو فعلا عدم فهم المعتقد المسيحى اصلا هل ذكر المسيحيين انهم يعبدون ثلاثة الهة هل ذكر انهم يعبدون الله والمسيح ومريم العذراء !طبعا لا والغريب ان القران يذكر اشياء لكن عندما يذكرها غيره يتهم بالكفر مثلا القران يقول ان الله له ذات ونفس والمسيحيي

الى رقم 136
Alex -

سلامى لا اخفى اننى احسست بهدوء لغة التعليق وهذا ما شجعنى على مواصلة الحوار سيدتى اكررها لكى والله شاهد نحن لا يعنينا فيما تعتقدون حيث فى الاخرة طبعا سيحاسب كلا عن نفسه فقط هذ ما نؤمن ونعتقد فيه لكننا فعلا نجد تعليقات لا حصر لها للتشكيك فى معتقدنا ولا نعرف لماذا وماذا سينفعكم بالتشكيك او تكفير الاخر .ان اليهودية وهى الشريعة الاولى كانت لشعب اسرائيل الذى كان شعب الله المختار وطبعا يرجع السبب فى هذا الى سيدنا ابراهيم ثم عندما جاء السيد المسيح لم يشكك فى اى من الناموس اى الشريعة اليهودية بل قال ما جئت لانقض بل لاكمل اى ان السيد المسيح انتقل بالانسان من ناموس الفرائض الى ناموس النعمة ولم ينقض ناموس الشريعة التى هى الوصايا العشر ولم يقل ابدا اسرق او اقتل بل اكثر من ذلك كان يوبخ اليهود على اولا عدم الالتزام بالناموس كذلك على ريائهم وعبادتهم الظاهرية حيث قال السيد المسيح مثلا فى الصلاة اذا ارت ان تصلى ادخل الى مخدعك واغلق بابك وصلى الى ابيك الذى فى السماء وابيك الذى يراك فى الخفاء يجاذيك علانية ولا تكونوا مثل المرائين الذين يصلون فى الشوارع كى يظهروا برهم امام الناس حقا انهم قد استوفوا اجرهم .اى ان السيد لم ينقض الناموس اى التوراة ولكن سيدتى نرى القران غير ذلك نراه قد وجه كل قوته لماهجمة المعتقدات السابقة له وبخاصة المسيحية ولا نعرف لماذا لماذا لم يهتم بالمسلمين وتقويمهم وتعريفهم بالطريق الى الجنة لماذا لم يهتم حتى بالوثنيين طبعا نحن لا نحاكم احد لكن المشكلة ان هذا ادخلكم معركة مع غيركم دون اى ذنب لا لنا ولا لكم فلماذا هذا الصراع اليس من المفروض ان تخلق المعتقدات جو من المحبة والسلام .نرى كل لحظة تعليقات تقول نحن محرفون مشركين نعبد ثلاثة الى اخرها طبعا كل هذة مغالاطات تنبع من عدم فهم المسيحية ولكن هناك من يتبنى هذة الافكار ويترجمها الى افعال مثل الذى يحدث فى نيجيريا السودان العراق مصر حيث يعتقد هؤلاء انهم يقدمون خدمة الى الله اذا ما اقتصوا من هؤلاء الكفرة الذى هم نحن طبعا وقد تناسوا اولا ان الله ليس بعاجز ولا يحتاج الى مساعدة احد والاهم هو فعلا عدم فهم المعتقد المسيحى اصلا هل ذكر المسيحيين انهم يعبدون ثلاثة الهة هل ذكر انهم يعبدون الله والمسيح ومريم العذراء !طبعا لا والغريب ان القران يذكر اشياء لكن عندما يذكرها غيره يتهم بالكفر مثلا القران يقول ان الله له ذات ونفس والمسيحيي

ام قرفة قصتها ما لها مسند
ناقلها مشهور بكذبه هذا شي -

اسمك ( عادى) ! وهل عادى انك ((تنكر)) ؟ ! لقد انرت سابقا : 1- ان الطفل ذكرا كان ام انثى يولد بالخطيه من ادم وثبتناها لك من قرانك 2- وانكرت ان حور العين والولدان المخلدون (لزوم الشىء) واثبتناها بالايات وزوجناهم بحور عين !!1 وغيره الكثير والان (تنكر ام قرفه ) !!!؟ اتظن اننا نختلق الامور - لا لا ليس (عادى) ان (نكذب) فالكذب خطيه الا عندكم فحلال فى كل الحالات ما نرى ونقراء وساعطيك المراجع ((الاسلاميه ) لشق ام قرفه بين جملين !!!!( 1 ) فتح البارى صحيح البخارى كتاب المعازى باب غزوة زيد ابن حارثه ::-- { فأوقع بهم وقتل أم قرفة بكسر القاف وسكون الراء بعدها فاء وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر زوج مالك بن حذيفة بن بدر عم عيينة بن حصن بن حذيفة وكانت معظمة فيهم , فيقال ربطها في ذنب فرسين وأجراهما فتقطعت , وأسر بنتها وكانت جميلة , ولعل هذه الأخيرة مراد المصنف , وقد ذكر مسلم طرفا منها من حديث سلمة بن الأكوع } ) 2 )الطبقات الكبرى لابن سعد باب سريه زيد ابن حارثه --- وفيه تقرا الاتى { فوهبها رسول الله بعد ذلك لحزن بن أبي وهب وعمد قيس بن المحسر إلى أم قرفة وهي عجوز كبيرة فقتلها قتلا عنيفا ربط بين رجليها حبلا ثم ربطها بين بعيرين ثم زجرهما فذهبا فقطعاها وقتل النعمان وعبيد الله ابني مسعدة بن حكمة بن مالك بن بدر وقدم زيد بن حارثة من وجهه ذلك فقرع باب النبي صلى الله عليه وسلم فقام إليه عريانا يجر ثوبه حتى اعتنقه وقبله وسايله فأخبره بما ظفره الله به } -- ) 3 ( السيره النبويه لابن هشام باب غزوة زيد ابن حارثه ومصاب ام قرفه -- وغيره الكثير من كتاباتكم الاسلاميه - الكذابون لا يرثون ملكوت الله

عادي يا 138 عادي
عادي -

ياحبيبي عادي انكم تاخذون الي يعجبكم بس الي يثبتلكم غلط ماتسمعوله وشالفايدة النقاش. مثل مالقيت المراجع روح شوف المراجع الي تكذبه اظن هاي موصعبة عليك ياالشاطر. وليكن في معلومك يالافندي مثل هذه الاشياء ما عاد تنفعنا لان كلام نبينا واضح كل من ينقل كلام عنه نعرضه على القران اذا ذكر بالقران ناخذه اذا لا نتركه لهذا احنا تركناه و خليناه لكم وللارهابيين لانها تخدم مصالحكم.

عادي يا 138 عادي
عادي -

ياحبيبي عادي انكم تاخذون الي يعجبكم بس الي يثبتلكم غلط ماتسمعوله وشالفايدة النقاش. مثل مالقيت المراجع روح شوف المراجع الي تكذبه اظن هاي موصعبة عليك ياالشاطر. وليكن في معلومك يالافندي مثل هذه الاشياء ما عاد تنفعنا لان كلام نبينا واضح كل من ينقل كلام عنه نعرضه على القران اذا ذكر بالقران ناخذه اذا لا نتركه لهذا احنا تركناه و خليناه لكم وللارهابيين لانها تخدم مصالحكم.

عادي يا 138 عادي
عادي -

ا اظن انك مخربط مع واحد ثاني اني اصلا ما نكرت ولاتكلمت اصحى ترى اظن انك تحلم او تتخيل اشياء او اسلوب حتى تفتح نقاش جديد. احب اسالك انت تؤمن بيوم القيامة و في مقابلة مع الخالق. لانه احنا نؤمن بهذا الشي, زين شرايك نترك هالمواضيع الى يوم القيامة ونسال الخالق لان الكلام بمثل هذه المواضيع ماراح تغير لا بعقيدتك ولا بعقيدتي بس راح تغير المحبة الي بيناتنا. بس اذا تريد ويا الباقيين تزرع فهذا شي ثاني ورايي تزرعها بمكان ثاني لان محاولاتكم اثبتت بالفشل. اقول روحوا شوفولكم مكان ثاني ممكن المناخ و التربة تكون مناسبة الكم.