أصداء

خلط الاوراق استراتيجية السورنة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انتهى عام 2012 كأسوأ سنة مرت على السوريين بالتاريخ، اربعون الف شهيد، مئتان الف معتقل، سبعة ملايين مهجر داخليا وخارجيا، استخدام الطائرات والصواريخ في تدمير المدن، واسوأ ما فيها ربطة الخبز = شهيد..لاتزال الجريمة الأسدية مستمرة كما لاتزال التغطية الدولية أيضا. التغطية الدولية هي السبب فيما وصلت إليه الثورة السورية، باختصار شديد تغطية سياسية وقانونية من قبل الغرب وامتناع عن دعم الثورة بما يلزمها، امداد العصابة الأسدية بالسلاح من قبل روسيا والصين وإيران.. بالطبع الاخطر في هذا الاطار هو التغطية القانونية والسياسية التي قام بها الغرب ويقوم بها وعلى رأسه ادارة الرئيس باراك اوباما، تتجلى هذه التغطية بوضع كافة العراقيل امام انتصار الثورة.

القوى الاسلامية في الثورة يترواح تواجدها بين المسيس اصلا وبين العفوي الذي استمد تسيسه من مجريات الثورة على الارض، هذا التسييس بدأ من شعارات سلمية الثورة وتبعثر بعد التسليح وفقا لمحاولات الغرب في اضعاف الغطاء الدولي للثورة وكردة فعل جاء بعضها عصبويا وكما يقال" كفعل نكاية" واهم متتبع للحدث يعرف ويدرك أن جبهة النصرة هي نتاج هذا الامر. السؤال المرير الذي يرفض الجميع سؤاله هو" لايوجد لدينا بنى حزبية غير اسلامية ذات عمق شعبي كي نختبر ديمقراطيتها الداخلية والخارجية فلماذا إذا يتم ذم الاسلاميين وحدهم؟ أما في صفوف الكتائب المقاتلة اظن أن العسكرة تمنع التمييز بين بنى مؤسساتية ديمقراطية وغير ديمقراطية..فكما أنه لايوجد حتى اللحظة في الثورة قوى ارهابية حقيقية، لايوجد قوى غير اسلامية لها عمق شعبي..المثال المصري في الواقع يحاول بعض المتعلمنين واليسرويين وجماعة الاسلام فوبيا الغربيين توظيفه ضد الربيع العربي وخاصة ضد الثورة السورية، بينما هو العكس تماما فالمعركة مع التيارات السياسية المنقوصة الديمقراطية ايديولوجيا، وبوصفها معركة سياسية تبدأ في المجتمع المفتوح وليس المغلق ديكتاتوريا..لهذا اسقاط العصابة الاسدية واجب وضروري بالاطلاق ومن اية جهة تناولناه..لكن ما يحاول الغرب القيام به هو خلط مستمر للاوراق من أجل اجهاض الثورة السورية..وهذه الاستراتيجية بدأت منذ اليوم الاول للثورة.

شاركنا فيها كمعارضة بحسن ام بسوء نية لايهم..المهم أن هذه الاستراتيجية نجحت في تحقيق اختراقات مهمة تجعل من الثورة السورية مطلبا غير مرغوب تحقيقه. الديمقراطية هي سيادة القانون والنزاعات السلمية، ونبذ العنف في تحقيق اهداف سياسة..اما ماهي قناعات البشر وايديولوجياتهم اظن لا احد قيم على احد في هذا الامر..نحن ندعي العلمانية، العلمانية تفترض نبذ العنف ايا كان مصدره وتفترض خوض المنافسات السياسية بطريقة سلمية، على هذا الاساس ايضا يجب ان ننظر إلى اسقاط العصابة الاسدية في كونها الخطوة الاولى في انتصار العلمانية الفعلية..كل هذه المداولات وغيرها كانت وستبقى تمزق الثورة السورية تبعا لخلط الاوراق الذي مارسه الغرب ويمارسه حتى اللحظة من أجل عدم التدخل لصالح الثورة، ومن أجل استمرار المعطى الاسرائيلي. النضال الآن في مصر ضد تيار الرئيس مرسي جزء من تفتح المجتمع المصري بعد الثورة، من أجل افقاده مراكز قوته في الانتخابات القادمة..

لو كان الغرب وللمرة المليون اقولها يريد حلا لصالح الثورة لما كان الاخضر الابراهيمي هو المبعوث الدولي، او لو كان الغرب يريد حلا بالاجمال حتى لما ارسل الاخضر الابراهيمي. استراتيجية خلط الاوراق تحتاج لمبعوث دولي ضعيف وغير محصن بقوة داعمة واضحة وبقرار دولي واضح. المبعوث الدولي عادة لايأتي لكي يخترع حلا، بل يأتي لكي يبلغ حلا ويفاوض على اساسه هذا من جهة ومن جهة اخرى يكون لديه سيناريو من قبل من ارسله. الاخضر الابراهيمي ليس لديه مثل هذه المعطيات لهذا تستمر استراتيجية خلط الاوراق إما من أجل وأد الثورة أو من أجل الصوملة السورية" السورنة"

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا الدمار
أنس -

والقتل الذي لحق بالسوريين ليس سببه فقط النظام المجرم وإنما غباء وحماقة المعارضة وكتابها الذين يدعون ليل نهار إلى تسليح المرتزقة والإرهابيين والتدخل العسكري الخارجي. الثورة السورية الشريفة ماتت منذ أن تدخل المال والسلاح الخارجي إلى الثورة السورية بفضل سيطرة الأغبياء والحمقى على أطراف المعارضة التى رمت بنفسها كالمومسة إلى أحضان الدول الخارجية التي تحاول تسويق هذه المومسة كممثل للشعب السوري. في سوريا الآن تكالب على السلطة. أطراف هذا التكالب هو من جهة النظام الحالي ومن جهة أخرى القوى الإسلامية الراديكالية المتمثلة بالمجلس الإستنبولي وإئتلاف الدوحة التي تحاول بشتى الطرق ان تحاول أن تسلب تمثيل الشعب السوري وتقصي المعارضة الأخرى التي لا تشاركها الرأي. والخوف من المستقبل أن يسيطر فئة على السلطة في سوريا وتعيد إسلوب النظام الحالي ولكن بوجه أقبح. وللأسف هذا ما تشير إليه الأوضاع الجارية.

ثورة الحق والعزة والكرامة
أنيسة الونيسة -

اسلوب ساذج وسخيف لبعض المعلقين من أزلام عصابة بشار أسد وأعداء الثورة السورية الكبرى، يدعون أنهم ضد النظام ويهاجمون الثورة والثوار. الجميع بات يعرفهم وهم أهل الحقد والغدر والفتن والفساد، لذا خابوا وخاب رجاؤهم ، الثورة السورية أصبحت كالزلزال يبتلع كل من يتحداه وكالبركان يحرق كل من يقف في وجهه وكالإعصار يقتلع جذور الشر والفساد، فلا تكابروا لأن ثورات الحق والعزة والكرامة تنتصر دائما في النهاية

حوار مع حاقد موتورغدار
ابن سوريا الحرة -

هؤلاء الأوغاد من قرامطة العصر يحملون أحقاد تقشعر لها أبدان الشياطين ويتبرأ منها إبليس اللعين. هؤلاء المجرمون المتورطون بدماء أخيار وأطفال شعبي سوريا ولبنان، لا ينفع معهم حوار ولا يفهمون سوى لغة القتل والإرهاب. هذه فرصة الشعب الأخيرة من أجل الحرية والكرامة وللخلاص من هذا الكابوس الرهيب إذ لم يعد لديه ما يخسره فالموت أشرف له من هذا الذل والهوان والإنتظار في طابورالموت ، سوريا لم تعد الى العصور الوسطى في عهد الأسد المقبور ووريثه بل الى العصر الحجري وتحتاج الى إعادة بناء من الأساس لما شهدته من دمار وخراب ممنهج ومدروس مبني على أحقاد دفينة عمرها مئات السنين . أما الإنفصال وتقسيم سوريا فهو كأمل ابليس في الجنة وحلم أعداء الشعب السوري بكل أطيافه ولن يتحقق إلا على جثة آخر سوري على وجه الكرة الأرضية وليس في سوريا فقط.

حَوَلْ وعَوَرْ ديني
JAMES ABU REZEQ -

إذا أطلقَ الشيعي لحيته فهو وقار بينما إذا أطلق السني لحيته فهو عار، وإذا حمل الشيعي السلاح وغزا وقتل من قتل فهو مقاوم ، بينما إذا حمل السني السلاح للدفاع عن نفسه وبيته وأهله وكرامته أصبح إرهابي وإذا تطرف السني صار سلفياً منبوذاً أما إذا تطرف الشيعي فهو تقرباً من وحباً لآل البيت، وإذا دافعت السعودية وقطر عن أطفال ونساء سوريا فهو تدخل خارجي أما دخول الحرس الثوري وميليشيا حزب الله الى سوريا فهو دفاعاً عن الصمود والتصدي وحماية المقاوم والممانع، والمثير للسخرية أن المال الايراني طاهر وحلال بينما المال السعودي والقطري نجس وحرام. أليس في هذا حَوَلْ وعَوَرْ ديني وأخلاقي ؟

إلى الرجل المسى بأنيسة
أنس -

أعضاء المرتزقة التي تفجر نفسها وتقتل الأبرياء وتختطف المدنيين من أجل المال وتحتل منازل المواطنيين وتقاتل من داخلها دون رغبة أصحابها وتنهب وتسرق منازل الهاربين من قصف النظام وإرهاب المرتزقة وتنهب المصانع والمعامل في حلب لتنقلها إلى تركيا هم ليسوا بثوار وإنما مجرمون ومرتزقة. الثورة لا تعني الإرهاب والنهب والقتل. الثوار مصطلح أنبل من كثير من تسمى بها هؤلاء القتلة الحثالة المتخلفة والرجعية.

ليس كل من يرفض
أنس -

تسمية الحرب الأهلية في سوريا بالثورة وينتقد أعمال المرتزقة والميليشيات الإرهابية التابعة للجيش الحر والذي يتبع بدوره لتركيا وقطر ويتحرك بأوامرهما هو من محبي النظام الدكتاتوري. كمعارض للنظام الدكتاتوري أرفض بأن يحل مكان النظام المجرم الحالي نظام مجرم وإرهابي أكثر منه. هدف الحراك السلمي كان من أجل كرامة المواطن السوري وليس من أجل أن يحل الطاعون مكان الكوليرا.

إلى المعلق 4
أنس -

كلاهما حَوَلْ وعَوَرْ ديني!

سفرود الممرود
الرايس -

التعليقات 2 و 3 و 4 لشخص واحد. إنه سفرود الممرودأن يحكمني بشار الأسد وأسوأ من بشار الأسد أحسن ألف مرة من أن يحكمني مثل هؤلاء الجهلة والمتخلفين عقليا.

======
lolo -

الكاتب يحاول بيع المتوسط. اربعون الف ضحية او اكثر ويضع اللوم فقط على النظام. مقولة لنسقط النظام وبعدها يحلها الحلال مقولة فاشلة ومن ينادي بها يكون ارذل من النظام.يقول شاركنا بحسن نيةاو سوء نية لايهم. عجبي حضرة الكاتب خارج سوريا اولاده بالمدارس والجامعات لايهم اهل الداخل ان مات منهم اربعون الف او اكثر المهم ان نسقط النظام وبعدها يحلها الحلال. الكاتب يتصور انه بمجرد سقوط النظام سيصبح المجتمع مفتوحا ديمقراطيا تعدديا. والادهى من ذلك يقول ان جبهة النصرة رد فعل عفوي هل تقصد ان تونسيا مااو شيشانيا ما انفعل وجاء لسوريا كرد فعل عفوي اضحكتنا اضحك الله سنك ياغسان. بالنهاية اود ان اقول للكاتب لو اراد الغرب اجهاض ثورتكم لاجهضها بكبسة زر

الغرب يضحك
عدنان -

أتفق مع غسان المفلح. الغرب يتآمر على الثورة السورية ولا يريد لها أن تنجح. حين يجتمع أصدقاء سورية في بعض الدول العربية، فإنهم يقومون بذلك أساسا للالتقاط الصور، وللضحك على المعارضة السورية وبيعها الأوهام. الهدف هو تدمير سورية وحرقها إلى أن تتحول إلى رماد، وكله خدمة للبنت المدللة المسماة إسرائيل. المعارضة السورية الإسطمبولية والقطرية تتحمل الجزء الأعظم مما يحدث للسوريين لأنها عسكرت الحراك، وقبلت التحول إلى أداة لتدمير وطنها برفضها الحوار لإنهاء الأزمة. إذا وجد الغرب على من يضحك فلماذا يحرم نفسه من الضحك؟ اللوم يقع على من يقبل أن يحوله الآخرون إلى أضحوكة؟؟

الجهاد الجهاد في مواجهة
القرامطة والزنادقة .. -

لم يعد هناك مجالا للانتظار أكثر هذا العالم الذي يفتقر إلى الحيوانية فضلا للانسانية.. لم يعد هناك مجالا لننتظر أكثر عالما بلا قيم وبلا رحمة وبلا حيوانية ولا انسانية .. اليوم علينا جميعا استحضار العبارات والمصطلحات الإسلامية الجهادية الواضحة لنكون صادقين ومتصالحين مع أنفسنا .. عبارات الجهاد والمجاهدين بدل الثوار وبدل الجيش الحر وبدل المجموعات وغيرها من التعابير .. هذا النظام القرمطي الباطني الحشاشي لا يفهم إلا لغة القوة ولغة الجهاد ولغة أبي بكر وعمر وخالد وغيرهما من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين .....القرامطة من قم وطهران إلى الضاحية الجنوبية ومرورا بكربلاء والنجف لا يفهمون إلا هذه اللغة … إن جبهة النصرة التي أرعبتهم .. فوضعوها على قائمة المنظمات الإرهابية .. إنها إرهابية نعم بنص القرآن الكريم وكل مسلم إرهابي بنص القرآن الكريم ” ترهبون به عدو الله وعدوكم” نعم سترهب عدو الله أميركا وسترهب معه كل عملاء أميركا من رافضة وقرامطة وباطنيين مكنت لهم في عراق الرشيد، وتسعى لإبقائهم على جثث أحفاد بني أمية ........بالأمس النصاب الدجال المجرم الباطني القرمطني حسن نصر اللات والعزى يضع شعارا في خطابه الانتصار لسبايا بيت النبوة.. هذا المجرم القاتل الذي يصور نفسه أمام بعض السذج من المسلمين على أنه غير طائفي ..ماذا تبقى من الطائفية بعد هذا الشعار.. وهل الصحابة رضوان الله عليهم سبوا ـ والعياذ بالله ـ زينب رضي الله عنها وأرضاها .. قاتلكم الله منذ مئات السنين وأنتم ترطنون بعدائكم لأهل السنة ولم نسمع عن عدائكم للصليبيين واليهود وأعداء الإسلام إلا الشعارات الجوفاء ..قاتلكم الله وقاتل الله كل من يغطي عليكم .

طائفيون حتى العظم والنخاع
معاوية -

بقدر ما هم طائفيون وحاقدون بقدر ما هم مجرمون بقدر ما هم أغبياء. كان ربيعاً عربياً بعد الإستقلال، وكنا نبحث عن هوية فوجدناها في قومية عبد الناصر، وصل بها حافظ أسد، قالوا إنه علوي، قلنا وما المانع فليأخذوا فرصتهم، أحسسنا بالمصيبة عندما قال البعض لهم لا، مسحوا مدينة حماه بمذبحة ودشنوا سجن تدمر بمجزرة، وبطشوا وقمعوا ودخل السجن الإخونجي والشيوعي والقومي فقط لأنه سني وأدخلوها مادة في الدستور. كذبوا وصدقوا كذبهم وظنوا أننا صدقناهم. قلنا: قد يكون الابن أفضل من أبيه، قال عالمٌ بهم : يا بني لا تنظر الى دموع الصياد، إنظر الى يديه. وصدق، ٥٠ ألف قتيل نصف مليون معتقل وخمسة ملايين مشرد وخراب ودمار شامل في جميع المدن والقرى وقصف بالطائرات والهاون والدبابات وذبح وسلخ وقطع حناجر وإغتصاب الحرائر وتعذيب بمساعدة زعران حسن عدو الله الطائفي الايراني وصبيان مقتدى الشر والمالكي وحرس الخميني، ويقولون أنه أي المجرم بشار أسد غير طائفي، لماذا؟ لأنه متزوج من سنية لا تعرف من السنة حتى معناها ولا تعرف من العربية حتى أحرفها، ولماذا أيضا؟ لأن نائبه فاروق الشرع سني ، اتركوه يخرج مع عائلته كما حصل مع خدام ليقول لكم من أنتم. إنكم طائفيون وطائفيون وطائفيون وحاقدون حتى النخاع وتعرفون ذلك وتكابرون، لا بل أنكم أحفاد القرامطة الذين قتلوا الآلاف من الحجاج في مكة وسرقوا الكعبة وجلس قائدهم يغني يا الله أنت تخلقهم وأنا أقتلهم، تماما كما يفعل الآن بشار أسد فوق قاسيون. لقد قدمتم لاسرائيل خدمات لم تكن لتحلم بها، قتلتم من خيرة أبناء سوريا مئات الاضعاف مما قتلته اسرائيل في حروبها مجتمعة مع العرب. وتقولوا بأنكم لستم طائفيون؟ بأي قاموس تترجمونها؟.

حرب المطارات في مواجهة
هيستريا مذابح القرامطة -

رغم كل المذابح التي يتفنن القرامطة والباطنيون بارتكابها بحق الشعب السوري البطل إلا أن مجاهدو الجيش السوري الحر وكتائب ثواره الأبطال لا يزالون يحكمون القبضة على كل المطارات المجرمة التي تنطلق منها طائرات الموت التي دفع ثمنها الشعب السوري، تنطلق لتتفنن في قتله وسحله وتدمير ممتلكاته .....كل أساليب الخسة والنذالة التي تفنن فيها القرامطة والباطنيون وسط صمت عربي وغربي مخيف وفر الغطاء الرهيب لنظام لا يوجد له مثيلا في تاريخ الإنسان، هذا الإنسان بعد قرون سيشهد على ظلم العالم كله للشعب السوري، فالمجرم الأخضر الإبراهيمي الذي تشدق بالأمس أن الشعب السوري على موعد بمائة ألف شهيد في العام الحالي إن لم يقبل بطغيان الأسد، والإبراهيمي الذي أعلن أن ما يجري فيها يهدد الأمن والسلم العالمي إذن فلم لا يقدم تقريره إلى المجلس ويطالبه باتخاذ قرارات تحمي ما يسميه الأمن والسلم العالميين، هذا السلم والأمن المفقود الذي غدا كالعنقاء منوط به المجلس العتيد .....الشعب السوري لن يركع وهو الذي قاد العالم لأكثر من قرن أيام خلافة بني أمية هذا الشعب لا يحلم أي طاغية وأية دولة في الأرض أن تركعه كما هدد الجرذ سفير واشنطن للمعارضة السورية، ونقول له ولأمثاله إن الشعب السوري لن يصمت على جرائمك ويعرف تماما كيف تقف مع الطاغية وعصابته النصيرية المجرمة ، ويعرف كيف سيلقنك ويلقن أمثالك في الأدب بإذن الله تعالى ولكن لكل أجل كتاب ..

المهووسون
واحد -

الإنسان وصل إلى القمر ويبعث المركبات الفضائية إلى المريخ وعطارد وزحل.. بحثا عن إمكانية الإنتقال للعيش في كواكب أخرى، و نشطاء ما يسمى بالثورة السورية ما زالوا مشدودين إلى زمن القرامطة والباطنيين ويصنفون الناس على انتماءاتهم الطائفية والمذهبية. هل هؤلاء ثوار حقا؟ أبدا أبدا، إنهم شرذمة من الرجعيين والمتخلفين والمهووسين بسبب الكبت الجنسي الذي يعانون منه بحدة وإلحاح.

المهووسون
واحد -

الإنسان وصل إلى القمر ويبعث المركبات الفضائية إلى المريخ وعطارد وزحل.. بحثا عن إمكانية الإنتقال للعيش في كواكب أخرى، و نشطاء ما يسمى بالثورة السورية ما زالوا مشدودين إلى زمن القرامطة والباطنيين ويصنفون الناس على انتماءاتهم الطائفية والمذهبية. هل هؤلاء ثوار حقا؟ أبدا أبدا، إنهم شرذمة من الرجعيين والمتخلفين والمهووسين بسبب الكبت الجنسي الذي يعانون منه بحدة وإلحاح.