أصداء

إنتهى الدرس يا إخوان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سنتان بالتمام والكمال مرتا على الأحداث التي أدت تنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك وأسفرت عن اعتلاء جماعة الإخوان المسلمين قمة السلطة. سنتان كبيستان مليئتان بالألام والدماء والشجن والمخاوف والقلق والأرق مرتا على المصريين الموعودين بالعذاب. لم تأت نتيجة الأحداث كما كان المتفائلون ينتظرون. كانوا يتوقعون أن تكون ثورة مثالية ناجحة تسقط الفساد وتزيح الدكتاتورية وتؤسس لمصر جديدة تؤمن بالديمقراطية وتقدس الحريات وتحترم أبناءها. لم تثمر الأحداث عن تحقيق ما كان المصريون يحلمون به رغم أن كل الظروف كانت مهيأة لثورة تاريخية خاصة بعدما تبين أن نظام مبارك كان هشاً وغير قادر على مجاراة الأحداث، ومن ثم لم يسع لمقاومتها أو الوقوف في وجهها. ما جاءت به الأحداث كان كياناً مشوهاً ومعتوهاً، كياناً مريضاً بأمراض مستعصية غير قابلة قابلة للشفاء، كياناً لا يعيدنا فقط إلى عهد الدكتاتورية ولكنه يأخذنا إلى الوراء حيث العصور المظلمة التي كان فيها الحكام يسخّرون الدين ويخشون الحرية ويقفون ضد التحضر ويقاومون المدنية ويرفضون التعددية والتنوع.

ورغم الدماء الذكية التي سفكها العشرات من الأبرياء في أحداث يناير وفبراير ٢٠١١ في سبيل قيم ومباديء الحرية والديمقراطية والتسامح والمساواة، إلا أنها للأسف لم تحقق الطموحات المنشودة. وكأن قدر المصريين أن يستمروا في تقديم التضحيات، وأن يبقوا في سجن الطامعين في السلطة، وأن يظلوا لفترة أخرى غير معروفة الأمد غير قادرين على تحقيق الحلم.

غير أن التجربة لم تكن من غير إيجابيات مفيدة تعلمها المصريون. الإيجابية الأهم على الإطلاق هي معرفة الشعب المصري بحقيقة جماعات الإسلام السياسي المتطرفة وبخاصة جماعة الإخوان المسلمين التي تسلقت إلى قمة السلطة في مصر من دون جدارة وعن غير استحقاق. حتى وقت قريب مضى كان المصريون يهبون للدفاع عن الجماعات الدينية المتطرفة إذا ما تعرض لها النظام السابق بالقمع. كانت منظمات حقوق الإنسان والقوى المدنية والأحزاب المعارضة تقاتل من أجل أن تنال هذه الجماعات حريتها وأن يتم ضمها للقوى الوطنية. وباستثناء حزب التجمع اليساري الذي كان على الدوام، وعن معرفة و عن حق، يتخذ موقفاً رافضاً لجماعات الإسلام السياسي المتطرفة، لم تكن هناك قوة سياسية أو اجتماعية أخرى ترفض التعاون مع هذه الجماعات. ونشأت تحالفات عدة بين القوى المدنية وجماعات الإسلام السياسي بهدف معارضة نظام مبارك، وكانت حركة كفاية وحركة السادس من أبريل والجمعية الوطنية للتغيير من أبرز ما أسفرت عنه هذه التحالفات.

كان هناك اقتناع تام لدي تنظيمات المجتمع المدني بوطنية جماعات الإسلام السياسي المصري على الرغم من كل الاختلافات السياسية والفكرية والتنظيمية بين الفريقين. ورغم معرفة قيادات المجتمع المدني بالفقه الذي تعتمده الجماعات الدينية والذي يؤمن بالخلافة والأممية ويتخطى الوطنية بل ويدوسها بالأقدام، إلا أن أحداً لم يستخدم عقله للتفكير مرتين في شأن مدى وطنية وإخلاص وولاء الجماعات المتطرفة. كنت شخصياً أشعر أن القوى المدنية في مصر فقدت بصيرتها وأصبحت منقادة خلف الرغبة في إسقاط نظام حسني مبارك مهما كان الثمن وحتى لو تطلب الأمر تضحيات في الأيديولوجيات الفكرية والمباديء السياسية. كانت هناك معادلة تربط القوى الوطنية بجماعات الإسلام السياسي؛ معادلة الشعبية مقابل الشرعية. كانت القوى الوطنية قليلة الحيلة والانتشار تبحث عن أرضية شعبية لحركاتها، في الوقت الذي كانت فيه جماعات الإسلام السياسي تبحث عن غطاء شرعي يضم جماعاتها. وجد التيار المدني الأرضية الشعبية في جماعات الإسلام السياسي، ووجدت جماعات الإسلام السياسي الغطاء الشرعي في التيار المدني، ومن ثم فقد كان التحالف المشئوم بين الجانبين رغم كل التناقضات بينهما.

كانت جماعات الإسلام السياسي وعلى وجه التحديد جماعة الإخوان المسلمين تجيد اللعب السياسي بحنكة وبراعة، فقد انضم قادة الجماعة للحركات المعارضة ولكنهم أبقوا على خطوط اتصالاتهم السرية بالنظام الحاكم. كان اللجوء للمعارضة فقط عند اللزوم وعند الحاجة. ولذا لم يكن غريباً أن تشارك الجماعة في التخطيط لتظاهرات الخامس والعشرين من يناير من دون أن تشارك فيها بصورة فعلية. شاركت الجماعة في التخطيط للتظاهرات حتى تحصل على المقابل الذي تريده في حال نجحت التظاهرات، بينما لم تشارك فعلياً فيها حتى لا تدخل في مواجهة مباشرة مع النظام إذا فشلت التظاهرات. لم يكتف الإخوان بذلك بل أنهم وضعوا خططاً خاصة بهم للتعامل مع تطورات الأحداث عندئذ. انتظر الإخوان حتى الثامن والعشرين من يناير، وحين تأكدوا من ضعف النظام وإمكانية إزاحته عن السلطة نفذوا خططهم التي كان منها إدخال رجال مدربين تابعين لحركة حماس للاعتداء على قوات الأمن والمساعدة في تهريب المساجين، والضغط على النظام عبر إشعال حالة من الفوضى وعدم الاستقرار، فضلاً عن تعبئة الرأي العام ضد النظام عبر قتل المتظاهرين في ما عرف إعلامياً بمعركة الجمل.

وعندما أسدل ليل الثامن والعشرين من يناير ستاره كان الإخوان قد وضعوا أقدامهم في ميدان التحرير وبدأوا بعدها مباشرة في السيطرة عليه، ولكن من دون أن يثيروا انزعاج القوى السياسية الأخرى التي جرى تضليلها بنجاح غير عادي. رجال وسياسيون ومفكرون كبار سقطوا في فخ الإخوان من بينهم البرادعي وصباحي وبدوي وقنديل والغزالي حرب واسحق والإسناوي وغيرهم. ومع تنحي الرئيس السابق كان الإخوان هم الجماعة الأبرز على الساحة وهو الأمر الذي دفع بالمجلس العسكري، الذي تولى السلطة مؤقتاً، للتعامل معهم على أنهم الطرف الأقوى والأبرز. ولم يستمر التعاون بين القوى المدنية والإخوان طويلاً، إذ ما أن تيقن الإخوان من سير الأمور بحسب خططهم حتى سارعوا إلى الانعزال والانفراد بالتعاون مع المجلس العسكري والتنكر للقوى المدنية الأخرى وحنث العهود التي قطعوها. وحين جاء موعد الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية كان الإخوان بمساعدة كافة أطياف التيار الديني يتبعون أسلوباً ممنهجاً في تزوير إرادة المصريين عبر الرشاوى الانتخابية والتزييف. كان هم الإخوان الحصول على غالبية مقاعد البرلمان ومقعد الرئاسة حتى يتحكموا في مصير مصر. وهكذا كشف الإخوان عن وجههم الحقيقي الذي سعوا حثيثاً وطويلاً لإخفائه.

إن صعود جماعة الإخوان المسلمين إلى السلطة على أكتاف الأخرين وعبر التضحية بدماء الأبرياء أوضح للمصريين مدى الخسة التي يمكن أن يصل إليها التيار الديني لتحقيق طموحاته السياسية. لقد كشف الجماعات الدينية عن وجهها القبيح الذي يتنكر ويخادع ويكذب. وإذا كان الإخوان المسلمون نجحوا بدهاء في خداع القوى السياسية الأخرى في مصر طوال العقدين الأخيرين، إلا أنه من المؤكد أن تصرفات الإخوان الحمقاء في السنتين الأخيرتين قد فضحتهم وعرتهم أمام المصريين والعالم. سيذكر التاريخ أن الإخوان أجهضوا ما كان ينبغي لها أن تكون الثورة التي تقود إلى تحقيق الحلم المصري، وأنهم أفشلوا محاولة المصريين التمرد على الدكتاتورية والانتقال للحرية، وأنهم استحوذوا على السلطة بالمكر والتزوير والترغيب والتهديد، وأنهم كتبوا وحدهم دستوراً مشوهاً بعدما استبعدوا القوى السياسية المعارضة التي تشكل نصف المجتمع، وأنهم اعتدوا على المؤسسة القضائية، وأنهم قيدوا حرية الصحافة والتعبير، وأنهم تصرفوا كالعصابات الإجرامية حين قتلوا المتظاهرين سواء في التحرير أو في الاتحادية. الإخوان اليوم يحكمون ويتحكمون ويقمعون الحلم المصري بالحرية، ولكن سيأتي اليوم الذي يسقط فيه الإخوان عندما يثور المصريون من جديد من دون أن تستطيع الجماعة إجهاض ثورتهم من جديد. السقوط قادم لا محالة. انتهى الدرس يا إخوان. (مع الاعتذار للمبدعين لنين الرملي ومحمد صبحي.)

جوزيف بشارة
josephhbishara@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احب مصر ولا تلعب بالنار؟!
مواطن عربي مصري الهوى -

للكاتب ولكل المعارضين للتيارات الاسلامية في مصر وفي مقدمتها الاخوان المسلمين، نصيحة ببلاش "احبوا مصر ومتلعبوش بالنار". بعد ٨٤ سنة انتظار واضطهاد واعتقال واعدام وسجون وهمز ولمز وتسفيه وتطاول ووو، ما يجري في سوريا يعتبر فرقعة العاب نارية للي ممكن يحصل في مصر اذا تم اقصاء الاسلاميين بغير حكم صناديق الديموقراطية، ووقتها مش حتقدروا تغمضوا عيونكم. اللهم احفظ مصر وشعبها من كل مكروه ومن كل سوء تخطيط من الفلول والعجول والقطط السمان وخصوصا بتوع شفيق يا راجل وتهاني وسما والبرادعي وصباحي ووو واسيادهم.

عظمة زرقا مسمومة
أرحموا مصر شوية ياقبط -

بلا بكاء عويل بكاء عويل دموع تماسيح أكاذيب لكسب الإستعطاف وصراخ وهيافة وتمثيل مسرحيات وافلام درامية بأوامر من الكنيسة ، حتى الأمريكان والأوربيين عرفوا دوركم الكوميدي البايخ وفهموا إنكم غاويين مشاكل وفتنة ،

التوعية مستمرة
مواطن عربي مغترب -

لقد بدأ المواطنون بإكتشاف المصيبة التي ساهموا بوصول هذه الزمرة الهمجية البدائية إلى سدة الحكم، والآن حل وقت التخلص منهم. لنبدأ برفضهم في الإنتخابات البرلمانية كخطوة مبدئية. هؤلاء ليسوا ديمقراطيين كونهم يريدون تطبيق شريعة لا علاقة لها بالعصور الحديثة. عاشت مصر حرة خالية من الإسلام السياسي.

يا ا نعزاليين مسيحيين
,,,,, -

خالف شروط النشر

مش حكاية إخوان
شماس سابق -

مش حكاية اخوان انه العداء السافر للاسلام والمسلمين من جهة الانعزاليين المسيحيين الكنسيين الذين لم تهذبهم لا وصايا مخلصهم ولا قيم مسيحيتهم

هههه تلك امانيكم
نصحي سمعان -

بالنسبة لموضوع المقال نقول لكم بح خلاص الاسلاميون سيحكمون للمائة عام القادمة اما ان تطيعوا السلطة التي تحكمكم كما امركم يسوع وتقعدوا بأدبكم او تهاجروا الى الغرب عل اعتبار انه موطنكم الاصلي فانتم احفاد المستوطنين من الرومان والصليبيين وفلول الفرنجة ولستم نصارى مشارقة اصليين الذين ابادتهم الدولة الرومانية وجلبت رعاياها من اوروبا ووطنتهم في المشرق فانتم احفاد اؤلئك السفاحين الجزارين المجرمين القتلة

عالم بلا اخوان
عالم يحكمه الظواهري -

بالنسبة للناس اللي نازلين النهارده وفاكرين انهم بكده هيخلعوا الرئيس ويجيبوا اي حد من اللي هما عايزينه!ابسلولتلي! ده مش هيحصل! اليوم اللي هتخلعوا فيه الرئيس، هييجي بداله أيمن الظواهري خليفة للمسلمين وحازم أبو إسماعيل هيكون والي مصر ^_^ اللي انتوا ما تعرفوهوش إن الاخوان دول هما الليبراليين بتوع الاسلاميين! :) يعني سو كيوت :) جربوا بس تعملوا كده، وانتوا هتلاقوها أيام سوده على راسكم وراس اللي بيدعمكم ان شاء اللهودا مش كويس عشان مسيحيي المشرق حتما

مقال حقود
othman -

مقالك عبارة عن محاولة استغلال الاوضاع في مصر للهجوم على الاخوان فقط لا غير و تخلو من اي فكر او مضمون فقط كيديه لا تستحق ان تقراء

يارب
نصحي سمعان -

في انتظار النور بعد ظلمة الإسلاميين

يارب
نصحي سمعان -

في انتظار النور بعد ظلمة الإسلاميين

الى رحمة الله يامصر
عربي غيور -

مع كل الآسف تحولت مصر بين ليلة وضحاها الى بؤرة للتخلف والهمجية بسبب هؤلاء المتخلفين اللذين سرقوا ثورة الشعب المصري العظيم وهؤلاء المتخلفين الأسلاميين أقسموا على بدونة مصر ( تحويلها الى دولة بدوية)بعد أن كانت مصر تصدر المدرسين والاساتذة والعلماء للدول العربية وأفريقيا منذ الخمسينات الى منتصف السبعينات , ولكن بعد تحالف السادات معهم بدأت مصر بالانحدار المخيف بكل شئ وفي جميع مناحي الحياة فبدأت علامات البدونة بصورة واضحة منذ بداية التسعينات مع استخدام نظام المخلوع مبارك للحركات الاسلامية والاخوان لتخويف المسيحيين والمعارضين لنظامه منهم ولم يحسب حساب الغدر الذي يتصف به هؤلاء المتصيدين للفرص . هناك خياران للشعب المصري لا ثالث لهما هو اما استمرار الثورة على هؤلاء المتخلفين والقضاء عليهم كليأ واما السكوت عنهم وسوف تتحول مصر الى أفغانستان ثانية وهذا مؤكد . ولا يسعنا الا أن نقول الان الله يرحمك يامصر من البلوة التي نزلت على رأسك . يارب احفظ مصر والشعب المصري العظيم أمين يارب العالمين .

الى رحمة الله يامصر
عربي غيور -

مع كل الآسف تحولت مصر بين ليلة وضحاها الى بؤرة للتخلف والهمجية بسبب هؤلاء المتخلفين اللذين سرقوا ثورة الشعب المصري العظيم وهؤلاء المتخلفين الأسلاميين أقسموا على بدونة مصر ( تحويلها الى دولة بدوية)بعد أن كانت مصر تصدر المدرسين والاساتذة والعلماء للدول العربية وأفريقيا منذ الخمسينات الى منتصف السبعينات , ولكن بعد تحالف السادات معهم بدأت مصر بالانحدار المخيف بكل شئ وفي جميع مناحي الحياة فبدأت علامات البدونة بصورة واضحة منذ بداية التسعينات مع استخدام نظام المخلوع مبارك للحركات الاسلامية والاخوان لتخويف المسيحيين والمعارضين لنظامه منهم ولم يحسب حساب الغدر الذي يتصف به هؤلاء المتصيدين للفرص . هناك خياران للشعب المصري لا ثالث لهما هو اما استمرار الثورة على هؤلاء المتخلفين والقضاء عليهم كليأ واما السكوت عنهم وسوف تتحول مصر الى أفغانستان ثانية وهذا مؤكد . ولا يسعنا الا أن نقول الان الله يرحمك يامصر من البلوة التي نزلت على رأسك . يارب احفظ مصر والشعب المصري العظيم أمين يارب العالمين .

حقد الأقباط الأرثوذكس أ
مصراوي -

مدير مستشفي الخانكة الذي اشهر اسلام يفجر قنابل ربما تقلب الموازين راسا علي عقب مستقبلا علي بعض المجرمين والمتسترين عليهم مصائب شركاء الوطن والتعميم مرفوض انما الاجرام موجود ولابد من محاربته واستئصاله ايا كان مصدره ولابد من فضح المجرمين في كل مكان ....

حقد الأقباط الأرثوذكس أ
مصراوي -

مدير مستشفي الخانكة الذي اشهر اسلام يفجر قنابل ربما تقلب الموازين راسا علي عقب مستقبلا علي بعض المجرمين والمتسترين عليهم مصائب شركاء الوطن والتعميم مرفوض انما الاجرام موجود ولابد من محاربته واستئصاله ايا كان مصدره ولابد من فضح المجرمين في كل مكان ....

No way
wise man -

شعوب التي فيها نسبة عالية من التخلف والامية تنتج وتنتخب نظام متخلف٠ هذه هي الكارثه بعينها٠ وهذا حصل وسيحصل في باقي دول البلاء \ الربيع\ العربي٠ الدولار والنفط اعفت دول الخليج من هذا الكابوس٠سوف لن تهدا الامور في هذه الدول الى سنين طويله قادمه٠

No way
wise man -

شعوب التي فيها نسبة عالية من التخلف والامية تنتج وتنتخب نظام متخلف٠ هذه هي الكارثه بعينها٠ وهذا حصل وسيحصل في باقي دول البلاء \ الربيع\ العربي٠ الدولار والنفط اعفت دول الخليج من هذا الكابوس٠سوف لن تهدا الامور في هذه الدول الى سنين طويله قادمه٠

ايه ده
bellaev -

شو هاد كل هالتهديد والحقد على المسيحية كأن كل المتظاهرين مسيحيين وما في اسلام ونازلين تهديد وشتم وما حدا قادر يلمكم .....يقول المثل العربي عار عليك ان تنهي عن شيئ وتأتي بمثله والحمدلله اخباركم تشير الى الشبه الكبير مع النظام السابق وعاملين معارضين ومثاليين وو.....اي شي غاد

ايه ده
bellaev -

شو هاد كل هالتهديد والحقد على المسيحية كأن كل المتظاهرين مسيحيين وما في اسلام ونازلين تهديد وشتم وما حدا قادر يلمكم .....يقول المثل العربي عار عليك ان تنهي عن شيئ وتأتي بمثله والحمدلله اخباركم تشير الى الشبه الكبير مع النظام السابق وعاملين معارضين ومثاليين وو.....اي شي غاد

اول شهيد من السويس
انتهى الدرس -

مراسل جريده الشروق فى اتصال هاتفى مع ريم ماجد على ON TV بعلن الضرب بالخرطوش من القوات على المتظاهرين ووقوع اول شهيد { دم يا مرسى } دم / بدم --- دم / بدم -- دم / بدم --- دم / بدم -- الدم يا مرسى الدم وسقوط الشهداء هو سبب محاكمه مبارك ! استعد يا مرسى فلم يخاكم اخد من جماعتك اللى هى ( الطرف الثالث ) بشهاده الشهود فى القنوات ومراسليها الامناء

اول شهيد من السويس
انتهى الدرس -

مراسل جريده الشروق فى اتصال هاتفى مع ريم ماجد على ON TV بعلن الضرب بالخرطوش من القوات على المتظاهرين ووقوع اول شهيد { دم يا مرسى } دم / بدم --- دم / بدم -- دم / بدم --- دم / بدم -- الدم يا مرسى الدم وسقوط الشهداء هو سبب محاكمه مبارك ! استعد يا مرسى فلم يخاكم اخد من جماعتك اللى هى ( الطرف الثالث ) بشهاده الشهود فى القنوات ومراسليها الامناء

يسقط حكم المرشد
مرسى = مبارك بلحيه -

2.بكتريا اخوانى وفيروس سلفىسببتا انتكاسه للثورة ( نفلا عن ايلاف ) الرئيس مرسى الاخوانى خطب امس فى جماعته وذكر الثورة ( اللى مشاركش فيها ) والبعض يظن ان ما يحدث اليوم هو امتداد للثورة او ذكرى لها والحقيقه هو شفاء من بعد ( انتكاسه ) للثورة سببتها بكتريا اخوانى وفيروس سلفى لكن الشعب الذى ثار ضد استبداد مبارك ثلاثون سنه لم يحتمل اكثر من 7 شهور فساد وكذب اخوانى فما زلنا فى النقطه صفر من تحقيق الوعود او مطالب الثورة : عيش - حريه - عداله اجتماعيه ---ووجود مرسى تسبب فى تفاقم المشكلات وحجب اقلام وغلق صحف ومحاولات مستمرة لاختراق الميديا والجيش والقضاء وكل مؤسسات الدوله فيما يعرف بمرحله التمكين وتمزق الشعب وتشيع وينتظر كل مصرى ثلاثه ارغفه عيش ويكمل بالجاتوهات والكيك وكوبونات للجاز والبنزين ومرسى ودن طين وودن من عجين لان الوحى انقطع من مكتب الارشاد !!!

يسقط حكم المرشد
مرسى = مبارك بلحيه -

2.بكتريا اخوانى وفيروس سلفىسببتا انتكاسه للثورة ( نفلا عن ايلاف ) الرئيس مرسى الاخوانى خطب امس فى جماعته وذكر الثورة ( اللى مشاركش فيها ) والبعض يظن ان ما يحدث اليوم هو امتداد للثورة او ذكرى لها والحقيقه هو شفاء من بعد ( انتكاسه ) للثورة سببتها بكتريا اخوانى وفيروس سلفى لكن الشعب الذى ثار ضد استبداد مبارك ثلاثون سنه لم يحتمل اكثر من 7 شهور فساد وكذب اخوانى فما زلنا فى النقطه صفر من تحقيق الوعود او مطالب الثورة : عيش - حريه - عداله اجتماعيه ---ووجود مرسى تسبب فى تفاقم المشكلات وحجب اقلام وغلق صحف ومحاولات مستمرة لاختراق الميديا والجيش والقضاء وكل مؤسسات الدوله فيما يعرف بمرحله التمكين وتمزق الشعب وتشيع وينتظر كل مصرى ثلاثه ارغفه عيش ويكمل بالجاتوهات والكيك وكوبونات للجاز والبنزين ومرسى ودن طين وودن من عجين لان الوحى انقطع من مكتب الارشاد !!!

عدد شهداء السويس 6 !!!!!
مراسل ON TV -

احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك --- احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك ---- احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك --احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك -- احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك نقلا عن برنامج ريم ماجد الان العاشرة مساء 1 يناير

عدد شهداء السويس 6 !!!!!
مراسل ON TV -

احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك --- احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك ---- احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك --احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك -- احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك نقلا عن برنامج ريم ماجد الان العاشرة مساء 1 يناير

عدد شهداء السويس 6 !!!!!
مراسل ON TV -

احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك --- احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك ---- احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك --احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك -- احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك نقلا عن برنامج ريم ماجد الان العاشرة مساء 1 يناير الاعتصام والتظاهر حق دستورى عالمى يريد مرسى واخوانه منعه م مصر ------- الاعتصام والتظاهر حق دستورى عالمى يريد مرسى واخوانه منعه م مصر ----- الاعتصام والتظاهر حق دستورى عالمى يريد مرسى واخوانه منعه م مصر

عدد شهداء السويس 6 !!!!!
مراسل ON TV -

احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك --- احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك ---- احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك --احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك -- احلق ذفنك بين هارك يظهر وشك وش مبارك نقلا عن برنامج ريم ماجد الان العاشرة مساء 1 يناير الاعتصام والتظاهر حق دستورى عالمى يريد مرسى واخوانه منعه م مصر ------- الاعتصام والتظاهر حق دستورى عالمى يريد مرسى واخوانه منعه م مصر ----- الاعتصام والتظاهر حق دستورى عالمى يريد مرسى واخوانه منعه م مصر

من ثمارهم تعرفونهم 1
مصراوي -

في مفاجأة من العيار الثقيل كشف عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" عن حقيقة جماعة "بلاك بلوك" التي أثارت الجدل في الآونة الأخيرة، خاصة بعد تأكيد مسئوليتها عن إحراق مقرات جماعة الإخوان المسلمين في عدة محافظات، فضلاً عن تورطها في حرق الجزء الخلفي للمجمع العلمي، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحمل تهديدات واضحة وصريحة تجاه عدد من الأماكن الحساسة والحيوية في البلاد على رأسها "مجلس الشورى" والمتحف المصري" فضلاً عن مجمع التحرير الإداري. ... ... وأكد النشطاء أن المدعو شريف الصيريفي الناشط القبطي وأحد القيادات المهمة فيما يعرف بـ"الكتيبة الطيبية" والتي تمثل إحدى قوى الردع الكنسية، هو المسئول الأول والمحرك الرئيس لهذه الجماعة التي ظهرت فجأة عقب الأحداث الأخيرة، والتي يشار إليها على أنها هى التي أدارت أحداث ماسبيرو وشاركت في حصار الاتحادية وغيرها من الأعمال التي أثارت جدلاً ولغطًا كبيرًا. جدير بالذكر أن الكتيبة الطيبية دشنها عدد من الأقباط لتكون أحد ألوية الكنيسة الراديكالية ونشطت بشكل كبير في العقدين الأخيرين. وتصدر مجلة ناطقة باسمها تحوى تحريضات طائفية خطيرة وتقوم بتحريض الشباب القبطي على مواجهة الإسلاميين وتتحدث عن أحقية الأقباط في حكم مصر، وترفض ما أسمته الغزو الإسلامي لمصر.

من ثمارهم تعرفونهم 1
مصراوي -

في مفاجأة من العيار الثقيل كشف عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" عن حقيقة جماعة "بلاك بلوك" التي أثارت الجدل في الآونة الأخيرة، خاصة بعد تأكيد مسئوليتها عن إحراق مقرات جماعة الإخوان المسلمين في عدة محافظات، فضلاً عن تورطها في حرق الجزء الخلفي للمجمع العلمي، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحمل تهديدات واضحة وصريحة تجاه عدد من الأماكن الحساسة والحيوية في البلاد على رأسها "مجلس الشورى" والمتحف المصري" فضلاً عن مجمع التحرير الإداري. ... ... وأكد النشطاء أن المدعو شريف الصيريفي الناشط القبطي وأحد القيادات المهمة فيما يعرف بـ"الكتيبة الطيبية" والتي تمثل إحدى قوى الردع الكنسية، هو المسئول الأول والمحرك الرئيس لهذه الجماعة التي ظهرت فجأة عقب الأحداث الأخيرة، والتي يشار إليها على أنها هى التي أدارت أحداث ماسبيرو وشاركت في حصار الاتحادية وغيرها من الأعمال التي أثارت جدلاً ولغطًا كبيرًا. جدير بالذكر أن الكتيبة الطيبية دشنها عدد من الأقباط لتكون أحد ألوية الكنيسة الراديكالية ونشطت بشكل كبير في العقدين الأخيرين. وتصدر مجلة ناطقة باسمها تحوى تحريضات طائفية خطيرة وتقوم بتحريض الشباب القبطي على مواجهة الإسلاميين وتتحدث عن أحقية الأقباط في حكم مصر، وترفض ما أسمته الغزو الإسلامي لمصر.

من ثمارهم تعرفونهم 2
مصراوي -

كثفت الكنائس المصرية بكل محافظات الجمهورية من جهودها لحشد الأقباط من مختلف الأعمار للمشاركة فى مسيرات حصار قصر الاتحادية يوم الجمعة المقبلة لإسقاط الرئيس محمد مرسي. وخصصت الكنائس خلال عظة الأربعاء الصباحية وفقاً لتكليفات أساقفة الإبراشيات على مستوى مصر للحديث عن ضرورة إسقاط الرئيس مرسي، بدعوى أنه سيقوم ببيع قناة السويس لقطر، إضافة إلى اضطهاد الأقباط وتشكيل الميلشيات المسلحة من التيار الإسلامي للتخلص من المعارضين، وغيرها من الأكاذيب التي يرددها إعلام الفلول. وشدد كهنة الكنائس على ضرورة المشاركة والاعتصام أمام القصر الرئاسي، مع التأكيد على حمل أي إشارة تثبت "الديانة" سواء صلباناً أو صوراً مسيحية أو ما شابه ليبدو الأمر طبيعياً، مؤكدين أنها المعركة الأخيرة لإسقاط مرسي لإقامة دولة منزوعة "الصبغة الدينية". من جانبه، قال الدكتور مينا مجدي عضو شباب اتحاد ماسبيرو إن المئات من الحركات والائتلافات القبطية ستتوجه إلى محيط قصر الاتحادية مساء الخميس للمطالبة بإسقاط الدولة وإسقاط دولة الإخوان، على حد تعبيره. وأضاف أن القرارات ستؤخذ حسب التطورات وعلى ما سيتم الاتفاق عليه مع القوى المشاركة في الميدان، مشيرا إلى أن الأقباط سيخرجون بثلاث مسيرات أولها من شبرا والتي ستحمل اسم العدالة الاجتماعية وأخرى من شارع الوحدة بإمبابة وتحمل شعار دولة القانون ومسيرة ثالثة من السيدة زينب ستخصص للسيدات وتحمل شعار "لا لدولة الإخوان"، مؤكدا أن هذه المسيرات ستخرج ليس للاحتفال وإنما لاستكمال مسيرة أهداف الثورة وأولها تحقيق العدالة الاجتماعية وإسقاط الدستور الباطل. إلى ذلك كشفت مصادر مطلعة عن تنسيق "شبه كامل" بين المقر البابوي وأساقفة الكنيسة القبطية والهارب أحمد شفيق لتوحيد المواقف ضد الإخوان، حيث يتبادل الطرفان الاتصالات الهاتفية يومياً. جدير بالذكر أن المركز الثقافي القبطي الذي يشرف عليه الأنبا أرميا سكرتير البابا السابق كان المركز الرئيسي لغرفة العمليات المرشح الرئاسي الخاسر أحمد شفيق.

من ثمارهم تعرفونهم 2
مصراوي -

كثفت الكنائس المصرية بكل محافظات الجمهورية من جهودها لحشد الأقباط من مختلف الأعمار للمشاركة فى مسيرات حصار قصر الاتحادية يوم الجمعة المقبلة لإسقاط الرئيس محمد مرسي. وخصصت الكنائس خلال عظة الأربعاء الصباحية وفقاً لتكليفات أساقفة الإبراشيات على مستوى مصر للحديث عن ضرورة إسقاط الرئيس مرسي، بدعوى أنه سيقوم ببيع قناة السويس لقطر، إضافة إلى اضطهاد الأقباط وتشكيل الميلشيات المسلحة من التيار الإسلامي للتخلص من المعارضين، وغيرها من الأكاذيب التي يرددها إعلام الفلول. وشدد كهنة الكنائس على ضرورة المشاركة والاعتصام أمام القصر الرئاسي، مع التأكيد على حمل أي إشارة تثبت "الديانة" سواء صلباناً أو صوراً مسيحية أو ما شابه ليبدو الأمر طبيعياً، مؤكدين أنها المعركة الأخيرة لإسقاط مرسي لإقامة دولة منزوعة "الصبغة الدينية". من جانبه، قال الدكتور مينا مجدي عضو شباب اتحاد ماسبيرو إن المئات من الحركات والائتلافات القبطية ستتوجه إلى محيط قصر الاتحادية مساء الخميس للمطالبة بإسقاط الدولة وإسقاط دولة الإخوان، على حد تعبيره. وأضاف أن القرارات ستؤخذ حسب التطورات وعلى ما سيتم الاتفاق عليه مع القوى المشاركة في الميدان، مشيرا إلى أن الأقباط سيخرجون بثلاث مسيرات أولها من شبرا والتي ستحمل اسم العدالة الاجتماعية وأخرى من شارع الوحدة بإمبابة وتحمل شعار دولة القانون ومسيرة ثالثة من السيدة زينب ستخصص للسيدات وتحمل شعار "لا لدولة الإخوان"، مؤكدا أن هذه المسيرات ستخرج ليس للاحتفال وإنما لاستكمال مسيرة أهداف الثورة وأولها تحقيق العدالة الاجتماعية وإسقاط الدستور الباطل. إلى ذلك كشفت مصادر مطلعة عن تنسيق "شبه كامل" بين المقر البابوي وأساقفة الكنيسة القبطية والهارب أحمد شفيق لتوحيد المواقف ضد الإخوان، حيث يتبادل الطرفان الاتصالات الهاتفية يومياً. جدير بالذكر أن المركز الثقافي القبطي الذي يشرف عليه الأنبا أرميا سكرتير البابا السابق كان المركز الرئيسي لغرفة العمليات المرشح الرئاسي الخاسر أحمد شفيق.

من ثمارهم تعرفونهم 3
مصراوي -

البلاك بلوك هي الذراع المدرب والمسلح للكتيبـة الطيبيـة التي سبق وتحدثت عنهـا وقلت مرارا ان تلك الكتيبـة الطيبية تحظى برعايـة مباشرة من الكنيسـة وتخضع لاشراف القس متياس نصـر صديق احمد شفيق وسبق وقلت ان محمد أبو حامد رتب مقابلة بين حمدين صباحي ومتياس نصــر داخل الكنيســة يوم 19 نوفمبر ثم سافر ابو حامد بعدها الى ابو ظبي في نفس اليوم مساءا بعض عناصر البلاك بلوك تلقت تدريبات في لبنـان على حرب الشوارع استقطبت مجموعة البلاك بلوك عناصر من شباب الالتراس و6 ابريل وبعض الاناركيين واستخدمت نفس اساليب الالتراس للتغطيـة على الانتماء الحقيقي لتلك المجموعــة تردد اسم المدعو شريف الصريفي الناشط القبطي والقيادي بحركـة الكتيبة الطيبيـة كمؤسس لمجموعـة البلاك بلوك للاسف الشديد بعض صبيـة الالتراس الاغبيـاء هم الذين يتصدرون المشهد وتستخدمهم قيادات البلاك بلوك لتنفيذ الهجمات حتى اذا تم القبض على احد منهم يتم نسب عنف البلاك بلوك للالتراس وابعاد الشبهة عن الكتيبة الطيبية و فكرة الطائفية في الاحداث البلاك بلوك لم يستخدم كل اسلحته بعـد ولم يدفع الا بعدد قليل من عناصره والتصعيد مرهون بموقف الالتراس الاهلاوي غدا بعد قرار المحكمـة في قضيـة مذبحة بورسعيد لا أستبعد لجوء عصابة البلاك بلوك لاستخدام العبوات الناسفة عملية اقتحام ماسبيـرو وصلتني من ضمن ما وصلني من معلومـات وسبق وكتبت وحذرت والحمد لله ان مبنى ماسبيرو تحت السيطرة الكاملـة وسيتم التعامل بالرصاص الحي مع من يحاول اقتحامه محاولات اقتحام الاتحاديـة فاشلة وسوء تبوء أي محاولة بالفشـل ا لساعات القادمــة في غايــة الخطورة وهناك انباء عن احتمال نزول بعض الوحدات الخاصـة الجيش المصري للتأمين ومكافحة الفوضى والشغب والتعامل مع تلك العصابات التي ثبت انها مدربة الامور تحت السيطرة ويجب ان يعلم الجميع انه لابد من خسائر ولا يوجد أي نظام امني في العالم يستطيع التعامل مع احداث الفوضى المماثلة بنسبـة نجاح 100% مع العلم ان الداخلية تعمل تقريبا بنصف قوتها بعد الاستبعاد والاستبدال السري لبعض قياداتها ومن يوالونهم اطمئنوا والله لن يضيعنا الله الله مولانا ولا مولى لهم.

من ثمارهم تعرفونهم 3
مصراوي -

البلاك بلوك هي الذراع المدرب والمسلح للكتيبـة الطيبيـة التي سبق وتحدثت عنهـا وقلت مرارا ان تلك الكتيبـة الطيبية تحظى برعايـة مباشرة من الكنيسـة وتخضع لاشراف القس متياس نصـر صديق احمد شفيق وسبق وقلت ان محمد أبو حامد رتب مقابلة بين حمدين صباحي ومتياس نصــر داخل الكنيســة يوم 19 نوفمبر ثم سافر ابو حامد بعدها الى ابو ظبي في نفس اليوم مساءا بعض عناصر البلاك بلوك تلقت تدريبات في لبنـان على حرب الشوارع استقطبت مجموعة البلاك بلوك عناصر من شباب الالتراس و6 ابريل وبعض الاناركيين واستخدمت نفس اساليب الالتراس للتغطيـة على الانتماء الحقيقي لتلك المجموعــة تردد اسم المدعو شريف الصريفي الناشط القبطي والقيادي بحركـة الكتيبة الطيبيـة كمؤسس لمجموعـة البلاك بلوك للاسف الشديد بعض صبيـة الالتراس الاغبيـاء هم الذين يتصدرون المشهد وتستخدمهم قيادات البلاك بلوك لتنفيذ الهجمات حتى اذا تم القبض على احد منهم يتم نسب عنف البلاك بلوك للالتراس وابعاد الشبهة عن الكتيبة الطيبية و فكرة الطائفية في الاحداث البلاك بلوك لم يستخدم كل اسلحته بعـد ولم يدفع الا بعدد قليل من عناصره والتصعيد مرهون بموقف الالتراس الاهلاوي غدا بعد قرار المحكمـة في قضيـة مذبحة بورسعيد لا أستبعد لجوء عصابة البلاك بلوك لاستخدام العبوات الناسفة عملية اقتحام ماسبيـرو وصلتني من ضمن ما وصلني من معلومـات وسبق وكتبت وحذرت والحمد لله ان مبنى ماسبيرو تحت السيطرة الكاملـة وسيتم التعامل بالرصاص الحي مع من يحاول اقتحامه محاولات اقتحام الاتحاديـة فاشلة وسوء تبوء أي محاولة بالفشـل ا لساعات القادمــة في غايــة الخطورة وهناك انباء عن احتمال نزول بعض الوحدات الخاصـة الجيش المصري للتأمين ومكافحة الفوضى والشغب والتعامل مع تلك العصابات التي ثبت انها مدربة الامور تحت السيطرة ويجب ان يعلم الجميع انه لابد من خسائر ولا يوجد أي نظام امني في العالم يستطيع التعامل مع احداث الفوضى المماثلة بنسبـة نجاح 100% مع العلم ان الداخلية تعمل تقريبا بنصف قوتها بعد الاستبعاد والاستبدال السري لبعض قياداتها ومن يوالونهم اطمئنوا والله لن يضيعنا الله الله مولانا ولا مولى لهم.

يسقط يسقط حكم البابا
تسقط كنيسة الارثوذوكس -

- ابحث عن النصارى!!! ٢- إنها حرب عقيدة لا سياسة!! ٣- البلاك بلوك الملثمون بالملابس السوداء: هم ( كتيبة الطيبين) المسلحة التابعة للكنيسة الارثوذوكسية الخائتة .. والتي قتلت جنود الجيش المصري عند ماسبيرو.. وقتلت الإخوان عند الاتحادية!!! ٤- تفحصوا وجوه ائتلاف الظالمين اليوم: أكثرهم بل أغلبيتهم الساحقة من النصارى!!! دون رفع الصلبان لزوم التكتيك!! ٥- ومع النصارى: بعض المخدوعين من المسلمين أيا كانت وجهتهم.. الذين اتخذوا النصارى أولياء، وسَعَوْا معهم من أجل إسقاط الحكم الإسلامي (الذي لم يقم بعد) تحت شعارات خداعة: استكمال الثورة.. عيش وفول وطعمية!!! اللهم سَلِّمْ سَلِّمْ!! اللهم إني أستودعك مصر وخيارَ أهلها!! يا مصر! يا أرض الإسلام: أَسْتَوْدِعُكِ اللَّهَ الَّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ!!!

يسقط يسقط حكم البابا
تسقط كنيسة الارثوذوكس -

- ابحث عن النصارى!!! ٢- إنها حرب عقيدة لا سياسة!! ٣- البلاك بلوك الملثمون بالملابس السوداء: هم ( كتيبة الطيبين) المسلحة التابعة للكنيسة الارثوذوكسية الخائتة .. والتي قتلت جنود الجيش المصري عند ماسبيرو.. وقتلت الإخوان عند الاتحادية!!! ٤- تفحصوا وجوه ائتلاف الظالمين اليوم: أكثرهم بل أغلبيتهم الساحقة من النصارى!!! دون رفع الصلبان لزوم التكتيك!! ٥- ومع النصارى: بعض المخدوعين من المسلمين أيا كانت وجهتهم.. الذين اتخذوا النصارى أولياء، وسَعَوْا معهم من أجل إسقاط الحكم الإسلامي (الذي لم يقم بعد) تحت شعارات خداعة: استكمال الثورة.. عيش وفول وطعمية!!! اللهم سَلِّمْ سَلِّمْ!! اللهم إني أستودعك مصر وخيارَ أهلها!! يا مصر! يا أرض الإسلام: أَسْتَوْدِعُكِ اللَّهَ الَّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ!!!

مرسى/الداخليه / ,والشعب
فاكر الشعب مبيفهمش ؟ -

لماذا القنابل المسيله للدموع والاعتصام حق دستورى عالمى يا مرسى ! لماذا فض الاعتصامات السلميه وتسيب الحرائق مولعه :ان الشباب عملوها ؟ !!!!! العالم كل العالم يعرف ان ثورتنا سلميه منذ بدات ويعرفون ايضا انكم ( جماعه دمويه ) التصفيه الجسديه خياركم الاول - الشعب معدش بيخاف - الشعب معدش بيخاف يا مرسى - الشعب معدش بيخاف -الشعب معدش بيخاف يا مرسى!!!

مرسى/الداخليه / ,والشعب
فاكر الشعب مبيفهمش ؟ -

لماذا القنابل المسيله للدموع والاعتصام حق دستورى عالمى يا مرسى ! لماذا فض الاعتصامات السلميه وتسيب الحرائق مولعه :ان الشباب عملوها ؟ !!!!! العالم كل العالم يعرف ان ثورتنا سلميه منذ بدات ويعرفون ايضا انكم ( جماعه دمويه ) التصفيه الجسديه خياركم الاول - الشعب معدش بيخاف - الشعب معدش بيخاف يا مرسى - الشعب معدش بيخاف -الشعب معدش بيخاف يا مرسى!!!

احلق لحية البابا يصبح
مصراوي -

ولا بلاش لن ننزل الى مستواكم العنصري والبذيء

احلق لحية البابا يصبح
مصراوي -

ولا بلاش لن ننزل الى مستواكم العنصري والبذيء

الكنيسة والمنافقون
اتفاق الخونة -

كشفت مصادر مطلعة لـ"المصريون" أن حزب المصريين الأحرار والمصري الديمقراطي قاما بالتوسط لعقد صفقة بين الكنيسة الأرثوذوكسية وجبهة الإنقاذ الوطني من أجل الدفع بالأقباط للمشاركة في تظاهرات 25 و26 يناير وتعهدت جبهة الإنقاذ الوطني بإفساح المجال لعدد من الأقباط والتي ستختارهم الكنيسة لعدد من المقاعد سواء في القائمة أو المقاعد الفردية.وأكدت المصادر أن الاتفاق تضمن ترك المناطق التي يتكدس فيها الأقباط للكنيسة، بحيث تدفع الجبهة بالمرشحين الأقباط في مناطق "عين شمس والمطرية وشبرا والزيتون ومنطقة حلوان ومار جرجس". وأكد عاطف عبدالحى القيادي بحزب المصريين الأحرار أن الحزب ينسق كل دورة مع الأقباط على الدخول في قائمة الحزب أو حتى التنسيق على المقاعد الفردية والاستفادة من شعبية بعض الأقباط في دوائرهم. وقال عبد الحى: إن وجود الحزب على القائمة الموحدة للجبهة لا يعنى انتهاء التنسيق مع الكنيسة ولكنه يتيح فرصة للدفع ببعض المرشحين الأقباط على قوائم جبهة الإنقاذ ومحاولة التنسيق بين كافة الأطراف على المقاعد الفردية بما يحقق مصلحة جبهة الإنقاذ والكنيسة في نفس الوقت.

الكنيسة والمنافقون
اتفاق الخونة -

كشفت مصادر مطلعة لـ"المصريون" أن حزب المصريين الأحرار والمصري الديمقراطي قاما بالتوسط لعقد صفقة بين الكنيسة الأرثوذوكسية وجبهة الإنقاذ الوطني من أجل الدفع بالأقباط للمشاركة في تظاهرات 25 و26 يناير وتعهدت جبهة الإنقاذ الوطني بإفساح المجال لعدد من الأقباط والتي ستختارهم الكنيسة لعدد من المقاعد سواء في القائمة أو المقاعد الفردية.وأكدت المصادر أن الاتفاق تضمن ترك المناطق التي يتكدس فيها الأقباط للكنيسة، بحيث تدفع الجبهة بالمرشحين الأقباط في مناطق "عين شمس والمطرية وشبرا والزيتون ومنطقة حلوان ومار جرجس". وأكد عاطف عبدالحى القيادي بحزب المصريين الأحرار أن الحزب ينسق كل دورة مع الأقباط على الدخول في قائمة الحزب أو حتى التنسيق على المقاعد الفردية والاستفادة من شعبية بعض الأقباط في دوائرهم. وقال عبد الحى: إن وجود الحزب على القائمة الموحدة للجبهة لا يعنى انتهاء التنسيق مع الكنيسة ولكنه يتيح فرصة للدفع ببعض المرشحين الأقباط على قوائم جبهة الإنقاذ ومحاولة التنسيق بين كافة الأطراف على المقاعد الفردية بما يحقق مصلحة جبهة الإنقاذ والكنيسة في نفس الوقت.

مرسى / مينا
حبتك العافيه انت وقنديلك -

مينا ( وحد القطرن ) اما مرسى ( فقسم المصريين )- هل تنام بالقميص الواقى يا مرسى ؟ م - الم تسمع ما يجرى الان بمصر ؟ هل تاثرت الازمه الاقتصاديه ولا تمتلك تلفزيون ؟ اعرف ان سعر الدولار لم يؤثر فيك ربما لانك تقيض بالدولار !!! ملقتش خايب اكثر من قنديل مش عندك الشاطر ؟ ! تغطى كلامك بالكذب وعندك العريان ؟ ووعود 100 يوم فين ام كان قصدك اخر 100 يوم ؟ كل بيت فيه مناحه على مصرى شهيد يا رئيس الاخوان ! مش قلت المصريين يحبوا بعض ويبوسوا بعض - حبتك العافيه - حبتك العافيه

مرسى / مينا
حبتك العافيه انت وقنديلك -

مينا ( وحد القطرن ) اما مرسى ( فقسم المصريين )- هل تنام بالقميص الواقى يا مرسى ؟ م - الم تسمع ما يجرى الان بمصر ؟ هل تاثرت الازمه الاقتصاديه ولا تمتلك تلفزيون ؟ اعرف ان سعر الدولار لم يؤثر فيك ربما لانك تقيض بالدولار !!! ملقتش خايب اكثر من قنديل مش عندك الشاطر ؟ ! تغطى كلامك بالكذب وعندك العريان ؟ ووعود 100 يوم فين ام كان قصدك اخر 100 يوم ؟ كل بيت فيه مناحه على مصرى شهيد يا رئيس الاخوان ! مش قلت المصريين يحبوا بعض ويبوسوا بعض - حبتك العافيه - حبتك العافيه

شهيد بالاسماعيليه
يا لغباء الاغبياء -

اين الاحكام ؟ مع ليليان داود على برنامج فى ON TV ويسال شيخ جليل سلفى بالبرامج ا الاحكام امر قضائى ! يا للكذب واللف والدوران !!! القضاء يحكم بادله توفرها الداخليه فلامر ليس قضائى بل راسى يا شيخنا الجليل ( جمع الادله امر يخص الداخليه ) وليس مهمه ( القضاء ) وعدم تقديم الادله هو ضوء اخضر للداخليه : اضرب - اسحل لا تخف لم يقدم احدا للمحاكمه - هناك ادله ( جديده ) بعد سنه !!!!!! بغرض تاجيل القضيه والحكم يا لغباء الاغبياء - وعد مرى بمحاكمه القتله لكنه (( خلف وعده ) كالمعتاد

شهيد بالاسماعيليه
يا لغباء الاغبياء -

اين الاحكام ؟ مع ليليان داود على برنامج فى ON TV ويسال شيخ جليل سلفى بالبرامج ا الاحكام امر قضائى ! يا للكذب واللف والدوران !!! القضاء يحكم بادله توفرها الداخليه فلامر ليس قضائى بل راسى يا شيخنا الجليل ( جمع الادله امر يخص الداخليه ) وليس مهمه ( القضاء ) وعدم تقديم الادله هو ضوء اخضر للداخليه : اضرب - اسحل لا تخف لم يقدم احدا للمحاكمه - هناك ادله ( جديده ) بعد سنه !!!!!! بغرض تاجيل القضيه والحكم يا لغباء الاغبياء - وعد مرى بمحاكمه القتله لكنه (( خلف وعده ) كالمعتاد

ON TV
مواطن عربي مصري الهوى -

بتوع ON TV وصلوا لايلاف؟!! يا مرحبا يا مرحبا صوّتي يا صفيّة. من الملياردير المسيحي نجيب ساويرس الى الفلول التونسي طارق بن عمار ابن شقيق زوجة بورقيبة وسيلة؟؟!! اللي حامل ميكروفون، واللي بيزعق على شاشة، واللي حامل قنبلة مولوتوف، واللي مغطي وجهة بقناع اسود، واللي بيهرّف وبيهرتل وهو مش فاهم حاجة، وابو شيالات ورفاقه اللي مفكرين حالهم ابو العريف، وبتوع المنجل الاحمر، وبتوع التشيع الاصفر، واللي خلف كل هؤلاء ورفاقهم من الفلول والعجول والقطط السمان وخدم رعاة ابار الذهب الاسود، كلكم لا تصنعون ثورة ولا حتى ثورة مضادة؟! اقصى انجازاتكم شوية ضجيج وزعيق وتخريب لممتلكات الشعب المصري. للثورة رجالها الذين يصنعونها ويدافعون عنها واذا نادى المنادي سيقطعون رؤوس الافاعي والحربائيين المتلونين واللي حيفلت منهم سيدخل الى جحره شاكرا الله على نجاته من الاسود الضارية. بلاش اللعب مع احفاد عمرو بن العاص وصلاح الدين الايوبي والعز بن عبدالسلام وابن تيمية وحسن البنا وسيد قطب وغيرهم من كواكب الاسلام والمسلمين. نصيحة لله.

صانعوا الفتنة؟؟!!
مواطن عربي يحب مصر -

في مفاجأة من العيار الثقيل كشف عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" عن حقيقة جماعة "بلاك بلوك" التي أثارت الجدل في الآونة الأخيرة، خاصة بعد تأكيد مسئوليتها عن إحراق مقرات جماعة الإخوان المسلمين في عدة محافظات، فضلاً عن تورطها في حرق الجزء الخلفي للمجمع العلمي، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحمل تهديدات واضحة وصريحة تجاه عدد من الأماكن الحساسة والحيوية في البلاد على رأسها "مجلس الشورى" والمتحف المصري" فضلاً عن مجمع التحرير الإداري. وأكد النشطاء أن المدعو شريف الصيريفي الناشط القبطي وأحد القيادات المهمة فيما يعرف بـ"الكتيبة الطيبية" والتي تمثل إحدى قوى الردع الكنسية، هو المسئول الأول والمحرك الرئيس لهذه الجماعة التي ظهرت فجأة عقب الأحداث الأخيرة، والتي يشار إليها على أنها هى التي أدارت أحداث ماسبيرو وشاركت في حصار الاتحادية وغيرها من الأعمال التي أثارت جدلاً ولغطًا كبيرًا. جدير بالذكر أن الكتيبة الطيبية دشنها عدد من الأقباط لتكون أحد ألوية الكنيسة الراديكالية ونشطت بشكل كبير في العقدين الأخيرين. وتصدر مجلة ناطقة باسمها تحوى تحريضات طائفية خطيرة وتقوم بتحريض الشباب القبطي على مواجهة الإسلاميين وتتحدث عن أحقية الأقباط في حكم مصر، وترفض ما أسمته الغزو الإسلامي لمصر. [موقع المصريون الإلكتروني - ٢٥ يناير ٢٠١٣م ]

بكتريا اخوانى وفيروس سلفى
بشارب وبدون شارب -

2.بكتريا اخوانى وفيروس سلفى )سببا انتكاسه للثوره الجمعة 25 ينايرالرئيس مرسى الاخوانى خطب امس فى جماعته وذكر الثورة ( اللى مشاركش فيها ) والبعض يظن ان ما يحدث اليوم هو امتداد للثورة او ذكرى لها والحقيقه هو شفاء من بعد ( انتكاسه ) للثورة سببتها بكتريا اخوانى وفيروس سلفى لكن الشعب الذى ثار ضد استبداد مبارك ثلاثون سنه لم يحتمل اكثر من 7 شهور فساد وكذب اخوانى فما زلنا فى النقطه صفر من تحقيق الوعود او مطالب الثورة : عيش - حريه - عداله اجتماعيه ---ووجود مرسى تسبب فى تفاقم المشكلات وحجب اقلام وغلق صحف ومحاولات مستمرة لاختراق الميديا والجيش والقضاء وكل مؤسسات الدوله فيما يعرف بمرحله التمكين وتمزق الشعب وتشيع وينتظر كل مصرى ثلاثه ارغفه عيش ويكمل بالجاتوهات والكيك وكوبونات للجاز والبنزين ومرسى ودن طين وودن من عجين لان الوحى انقطع من مكتب الارشاد !!!

اسئله للرئيس الاخوانى
اخوانى وكذاب -

اسئله للرئيس الاخوانى )مرتاح وانت رئيس كذاب ؟ - GMT 21:16 2013 الجمعة 25 ينايرهل انت فاكر ان الشعب غير فاهم ؟ (2) لماذا غيرت وزير الداخليه يا مرسى؟ ! (3) هل لان الحالى بيسمع الكلام اكثر ام بيحب الدم اكثر ممن سبقه؟ ! ( 4 ) هل سفرك المانيا لعلاج حاسه السمع ؟ مبتسمعش ؟ ام للنظر ؟ هل لم ترى مصر وجماهيرها خرجت اليوم 2 يناير ؟ ( 6 ) هل ضميرك مرتاح وانت رئيس كذاب ؟ وعدت بدستور معبر عن الشعب وخلفت ؟ ! ( 7 ) هل تظن ان الاستفتاء معبر عن الشعب ؟ ان كان ! امال من خرجوا اليوم فى مدن تحرير الحمهوريه دول مين ؟ (8) مش قلت ان اخطأت قومونى ؟ ! امال الليله وعيلتك بايتين فين من الخوف ؟ ( 9 ) ممكن تقلى فرق اخر بينك وبين مبارك غير انك بتصلى الفجر حاضر ؟ ! ( 10 )يا ترى بتبات وتنام وانت لابس القميص الواقى من الرصاص ؟

بلطجة سياسية وفوضى؟!
مواطن عربي مصري الهوى -

قال محمد محمود مسئول لجنة الأزمات باتحاد شباب الثورة: إن الثوار لا يمكن أن يقتحموا محطات المترو ويسرقوا الإيرادات أو يحطموا وينزعوا قضبان القطارات. مؤكدا أن ما يحدث يعد انقلابا على الشرعية وأن الثوار الشرفاء لا يوافقون على ذلك. وأبدى محمود أسفه على ما يحدث الآن فى مصر من استغلال بعض القوى السياسية المعروفة للجميع، لذكرى الثورة فى أعمال عنف وتخريب. كما أسماها بلطجة سياسية وغير معروف من وراءها لأن مجموعات البلاك بلوك ترتدى أقنعة على وجوههم، وتخفى ملامحهم وأعلنت بكل وضوح أنها تريد ممارسة العنف والفوضى ولابد أن يطبق عليها القانون بكل حزم وشدة.

مصر أم الدنيا
Kamel Sako -

مقال رائع -والبارحة عدت وكنت أطالع كتاب-الموتى-للفراعنة فتيقنت في بعض ما موجود ومكتوب ومهم -بان مصر ام الدنيا ستبقى وتتخلص من ازمة وهناك عصابة ستنفضح وتموت سياسيا هذا من كتاب الموتى-ورد فيها-ان -أخوان-الشيطاين-لانهم لا علاقة لهم بالاسلام بتاتا واكرر -أخوان الشياطين لا علاقة لهم بالاسلام الكريم والدين الحق مبين لانهم عبيد -سلطة- ولاجلها-يستخدمون-الغدر-سرقة الثورة -كذب دجل-خداع وعدد -المهم سيموتوا -سياسيا -سياسيا حسب كتاب الموتى -وقبل ان يقول هذا خرافة-لانهم المحرفيين والمخرفين-والحضارة المصرية واقع وحقيقة والاهرامات اتحداهم -أن يفهموا معناها او ليس الله عز وجل من اعطى العقل للمصريين لبنائها ولحد الان ومع اسياد -اخوان الشياطين-الحكومة الامريكية -و-بريطانيا-واللقيطة اسرائيل لم يعرفوا سرها واضيف ان مصر ام الدنيا وهذا هو رغبة الله سبحانه تعالى ولا تقولوا انهم لم يومنوا بااله واليكم ما قاله امام الانسانية -علي رض-عندما-سئل -متى وجد الله يا أمام -فاجابهم -ومتى -لم يكن الله موجودا- فلا تقولوا الفراعنة -كانوا وثنيين او لا يعرفوا الله -هذا عصر الانترنيت -انتم والمسلمين المتطرفيين سنفضحكم ونفضح جهلكم وتحريفكم للتاريخ والحقيقة الالهية وعدم فهمكم للاسلام العظيم -الذي هو نور للعالمين بشرط التطبيق وليس باالسفاهات-نعم الاسلام رحمة ولكن التطبيق وليس تفضيل وخلقانكم شعوبا وقبائل لتتعارفوا -ان أكرمكم عند الله -اتقاكم-نعم عند الله باالسماء الله هو المقرر -اما على الارض انتهى دوركم -ودجالون-وتحبون تفضيل انفسكم ببدع سخيفة والاوطان -وكما قلنا -شعوبا وقبائل-اي دولة مواطنيين-ومصر موجودة منذ بداية الانسان ومن وضعكم وكيل على الارض وحسب كتاب الموتى المصري خبر عنكم -اقصد كدجاليين -ولن يخطئ ولم يبقى من كلامي الا ساعة -فاتعظوا -ولن تخيفوا احد -وتقولون ان سوريا -ما معنى-شربة مية-انتم اساسا جبناء ولكن غدراين وقتلة ومعروفين ولكن سيرى الذين ضلموا اي منقلب سينقلبون-ويمكرون ويمكر الله والله اكبر الماكرين -واما كتاب الموتى-للمصريين الحقيقيين -الذين عرفوا الله ومومنين وهذه طبيعة المصري بدونكم يا اخوان الشياطين -الكتاب متوفر في الانترنيت- وكفى تهديد -زال الخوف وانقلب السحر على الساحر وعسى تتعظون لانكم ستخسرون الارض والسماء -فلعلكم تعقلون .

محمد مرسى مبارك
الانفلونزا الموسميه هذا ا -

مرسى = مبارك بلحيه -الانفلونزا الموسميه هذا الشتاء 2.بكتريا اخوانى وفيروس سلفى سببتا انتكاسه للثورة ( نفلا عن ايلاف ) الرئيس مرسى الاخوانى خطب امس فى جماعته وذكر الثورة ( اللى مشاركش فيها ) والبعض يظن ان ما يحدث اليوم هو امتداد للثورة او ذكرى لها والحقيقه هو شفاء من بعد ( انتكاسه ) للثورة سببتها بكتريا اخوانى وفيروس سلفى لكن الشعب الذى ثار ضد استبداد مبارك ثلاثون سنه لم يحتمل اكثر من 7 شهور فساد وكذب اخوانى فما زلنا فى النقطه صفر من تحقيق الوعود او مطالب الثورة : عيش - حريه - عداله اجتماعيه ---ووجود مرسى تسبب فى تفاقم المشكلات وحجب اقلام وغلق صحف ومحاولات مستمرة لاختراق الميديا والجيش والقضاء وكل مؤسسات الدوله فيما يعرف بمرحله التمكين وتمزق الشعب وتشيع وينتظر كل مصرى ثلاثه ارغفه عيش ويكمل بالجاتوهات والكيك وكوبونات للجاز والبنزين ومرسى ودن طين وودن من عجين لان الوحى انقطع من مكتب الارشاد !!!

مليشيا كنيسة الأرثوذوكس
الانعزاليون الارثوذكس -

انجازات جمعه تخريب مصر باشرف جبهه الاغراق الوطنى : 1- احتراق مبنى السكه الحديد برمسيس2- وفاه 6 فى السويس من الشباب واحدهم مسعف3- سرقه العديد من المحلات والمتاجر ومنها التوحيد والنور بشارع نوبار4- احراق بعض المبانى فى كل المحافظات ومنها مقار للمحافظات نفسها5- ايقاف وتعطيل حركه القطارات وايضا مترو الانفاق6- جعل العديد من المحلات تغلق ابوابها طوال اليوم و لايام اخرى7- المساهمه الفعاله فى خفض مؤشر البورصهوالتى سوف تنهار صباح الاحد8- تشكيل فرق عسكريه ميلشيات مسلحهتطلق على نفسها الكتله السوداء ,والنسور.و مصرى وبس9- الدعوه لاسقاط الشرعيه باسقاط الرئيس المنتخب10- اعطاء فرصه ذهبيه لبلطجيه الحزب الوطنى لتسجيلهم كثوار فى الميدان11- حرق نصف ملفات ارشيف محكمه الاسكندريه وبراءه مقدما للمتهمين12- كساد سياحى قادم بقوه13- دعم الدولار حتى ينتصر على الجنيه بالضربه القاضيه14- احباط الكثيرين من الفقراء الذين كانوا يأملوا فى قرارات تساعدهم وتدعمهم15- اصابه ما لايقل عن 2500 مصرى على اقل تقدير16- حرق مقرات لجماعه الاخوان المسلمين كصوره متحضره لاسلوب المعارضه17- احباط للكثير من الشعب المصرى المؤيد للثوره ويرى الان كيف تفشل.