فضاء الرأي

يوميات في ظل المحظورة: الشعب يريد تطهير النظام ولا يريد إسقاطه

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"الشعب يريد تطهير النظام ولا يريد إسقاطه". . هذا هو ما ينبغي أن يكون عليه شعار المرحلة، فهو نظام ثورة شبابنا وشعبنا من أجل حياة أفضل، ورغم الحالة المتردية في الشارع السياسي المصري، إلا أنه بالتأكيد لدى مصر رجال يحكمونها غير ثُلة الإرهابيين الذين قتلوا المصريين وأودعهم مبارك السجون حتى هربوا منها في يوم مصري حالك السواد. . طريف أن نحتاج لحوار وطني لنقرر إن كانت السياحة حرام أم حلال، ذلك بعد أن حسمنا مسألة وجوبية نكاح الطفلة ومفاخذة الرضيع!!. . كما اختلطت مياة الصرف الصحي بمياه الشرب، اختلط في مصر المجرمون برجال الدعوة لله. . قولوا لهم: "أنتم عصابة مصيرها العودة إلى السجون عاجلاً أم آجلاً"!!. . يكفي أن يعرف العالم والعصابة التي تحكمنا أن قطاعاً عظيماً من الشعب المصري يقول لهم "لا" كبيرة، وأنه سيظل يقولها حتى يسقطهم عن كاهله ويزيحهم من طريقه. . أنا شخصياً أنزل الميدان لأطالب بعودة المجرمين والإرهابيين إلى السجون، هنا يتبادر إلى الذهن سؤال غير بريء لمن انتخبوا محمد مرسي وعادوا يعتذرون قائلين "لقد عصرنا ليمونة" لننتخبه: أكنتم تجهلون أنه واحد من المجموعة المنتمية لفكر "سيد قطب" التكفيري وتسيطر على مكتب إرشاد الجماعة المحظورة؟. . إن قالوا "نعم" فتلك مصيبة، وإن قالوا "لا" فالمصيبة أعظم!!. . نريد رئيساً يؤمن بالوطنية المصرية ولا يعتنق فكراً تكفيرياً. . كانوا في نظر البسطاء هم "رجال الله"، وفي نظر الحمقى هم "ثوار" يسعون حقاً للحرية، والآن يدرك الجميع يوماً بعد يوم أنهم مجرد "عصابة".

bull;"حازم أبو اسماعيل" وجماعته "حازمون" ليسوا مجرد أشخاص يثيرون لغطاً وقلاقل، ولكنهم يمثلون ظاهرة مصرية، ويوم تختفي هذه الظاهرة وتنعدم مسبباتها سنكون على أعتاب فجر جديد. . من أراد أن يتعرف على سبب ركوب الظلاميين للثورة المصرية فليتأمل حال الجانب الآخر اليوم، ليرى ذات العناصر البائدة مهلهلة الفكر عديمة التنظيم تدفع بعضها بعضاً وصولاً للشهرة وللتواجد بالساحة بأي ثمن حتى وإن كان جثة مصر الوطن، مقابل عصابات إجرامية فائقة الانضباط والتنظيم موحدة الهدف. . قوانين الحياة لا تعرف "حق العيش الكريم"، هناك فقط قانون "الجدارة بالعيش الكريم"، وإن لم يكن هذا ما نفتقده جميعاً بالفعل، فإنها مهمة الشعب المصري وشبابه أن يثبتوا أننا جديرون حقاً بما هو أفضل، فلن نتقدم خطوة واحدة طالما باعة الوهم يجدون زبائن متشوقين لشراء بضاعتهم، ولأن المتاجرين بالوهم هؤلاء منا ونحن منهم، يلزمنا للبراء منهم أن نستحم، ثم ندهن جلودنا بكريم مضاد للجهل والغيبوبة الاختيارية، فأنا شخصياً لا أرى أن الإخوان قد خدعوا أحداً، فهم عبر تاريخهم الطويل الملطخ بالدماء واضحون حتى للعميان، وإنما البهلوانات وعملاء كل العصور هم من يخدعوننا ويتظاهرون بتعرضهم للخديعة.
السادة الأفاضل أبطال الدولة المدنية الحديثة يطالبون الآن مرسي أن يكون رئيساً لكل المصريين، بمعنى أن يقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف والمكونات المصرية، مستندين لأن هذا هو دور رئيس الجمهورية، ولوعود انتخابية منقطعة الصلة بفكر الرجل وأيديولوجيته "القطبية" التي نعرفها جميعاً، رغم أنه في انتخابه لم يتم التصويت له شخصياً، بل تم على أساس أنه ممثل الإخوان المسلمين الذين يقسمون المصريين إلى مسلمين الذين هم أعضاء الجماعة، وإلى كفار يحتاجون لدعوتهم للإسلام وهم كل المسلمين خارج الجماعة، ثم إلى مشركين من نصارى وبهائيين وشيعة وخلافه، وهم من ينبغي وضعهم تحت ضغوط تحيل حياتهم إلى جحيم، ورئيسنا مرسي حتى الآن يحافظ على العهد الذي تم انتخابه على أساسه، وهو أن يكون رئيساً إخوانجياً خالصاً مخلصاً، يسعى لتمكين الإخوان ولتحقيق حلم الخلافة الإسلامية وأستاذية العالم التي حلم بها حسن البنا. . الرجل يا سادة ملتزم بقسم عظيم على الولاء والطاعة لمرشد الجماعة، فهل تريدونه الحنث بهذا القسم أيضاً، كما سبق له وحنث بقسمه على احترام الدستور والقانون عند توليه رئاسة الجمهورية؟!!

bull;بعد ثبوت عدم تحالف المجلس العسكري مع أحمد شفيق وتحالفهم مع الإخوان، ألم يدرك من اتهموا شفيق بذلك كم كانوا هُطلاً وأضروا بالبلاد أبلغ الضرر؟. . الفريق/ أحمد شفيق وطني مخلص وإداري ناجح وإنسان يحترم نفسه، لكنه بالمقابل ليس له رؤية سياسية محددة يكون مستعداً للقتال من أجلها، ويفتقد للقدرة على الإبداع، ومكانه المناسب هور رئاسة وزارة من التكنوقراط، لكن بالتأكيد في ظل الحالة السياسية المصرية المتردية، والندرة في الرجال الليبراليين ذوي الكفاءة، يعد المنقذ لمصر من حالة السقوط الحالية.

bull;إذا كانت الإدارة الأمريكية قد تحالفت مع الإخوان المسلمين توصلاً للاستقرار بمصر والمنطقة، تحت تصور أنهم الخيار الشعبي المفضل، فنرجو ألا تتأخر في قراءة الواقع الحقيقي على الأرض وليس عبر صناديق الانتخاب الإخوانية الآن، وتدرك أنها بتحالفها هذا أسست للقلاقل والفوضى ربما لعدة عقود قادمة، هذا ما التقدير بالطبع لما أصاب شعوب الغرب الحرة من إحباط ويأس من إمكانية تطور شعوبنا، فاتجهت حكوماتها للتحالف مع أي قادر على سوقنا سوق النعاج!!

bull;أنتمي للأقباط الذين يتصرفون كجزء حي من نسيج هذا الوطن، أما من يعتبرون الكنيسة هي بيتهم الوحيد وكل عالمهم وأنهم غرباء في هذا العالم، فسوف أمنع نفسي من الحزن على ما يلحق بهم من احتقار واضطهاد وكوارث، ما لم يكف هؤلاء عن طلب المستحيل وهو النجاة الخاصة بمعزل عن مستقبل البلاد وجميع مواطنيها. . "لأول مرة الرئيس مرسى يكرم فتاة مسيحية فى احتفالية المولد النبوى بعد فوزها بمسابقة الأوقاف للبحوث". . لا أظن أن هذا الخبر يحمل دلالات وطنية إيجابية، وإنما هو يبعث على القلق مما سيأتي، فالفتاة المسيحية المكرمة لم تحرر فقط بحثاً إسلامياً، ولكنها أيضاً ارتدت الحجاب وهي تتسلم جائزتها، بما يوحي وكأن الطريق أمام المسيحيين في هذا العصر هو التأسلم، كما لا أظن أن سيادة الرئيس يمكن أن يكرم فتاة مسلمة فازت بمسابقة دينية أجرتها الكنيسة المصرية!!
kghobrial@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من ثمارهم تعرفونهم
مصراوي -

في مفاجأة من العيار الثقيل كشف عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" عن حقيقة جماعة "بلاك بلوك" التي أثارت الجدل في الآونة الأخيرة، خاصة بعد تأكيد مسئوليتها عن إحراق مقرات جماعة الإخوان المسلمين في عدة محافظات، فضلاً عن تورطها في حرق الجزء الخلفي للمجمع العلمي، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تداولها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحمل تهديدات واضحة وصريحة تجاه عدد من الأماكن الحساسة والحيوية في البلاد على رأسها "مجلس الشورى" والمتحف المصري" فضلاً عن مجمع التحرير الإداري. ... ... وأكد النشطاء أن المدعو شريف الصيريفي الناشط القبطي وأحد القيادات المهمة فيما يعرف بـ"الكتيبة الطيبية" والتي تمثل إحدى قوى الردع الكنسية، هو المسئول الأول والمحرك الرئيس لهذه الجماعة التي ظهرت فجأة عقب الأحداث الأخيرة، والتي يشار إليها على أنها هى التي أدارت أحداث ماسبيرو وشاركت في حصار الاتحادية وغيرها من الأعمال التي أثارت جدلاً ولغطًا كبيرًا. جدير بالذكر أن الكتيبة الطيبية دشنها عدد من الأقباط لتكون أحد ألوية الكنيسة الراديكالية ونشطت بشكل كبير في العقدين الأخيرين. وتصدر مجلة ناطقة باسمها تحوى تحريضات طائفية خطيرة وتقوم بتحريض الشباب القبطي على مواجهة الإسلاميين وتتحدث عن أحقية الأقباط في حكم مصر، وترفض ما أسمته الغزو الإسلامي لمصر.

الارثوذكسي
الارثوذكس يهود مصر -

كثفت الكنائس المصرية بكل محافظات الجمهورية من جهودها لحشد الأقباط من مختلف الأعمار للمشاركة فى مسيرات حصار قصر الاتحادية يوم الجمعة المقبلة لإسقاط الرئيس محمد مرسي. وخصصت الكنائس خلال عظة الأربعاء الصباحية وفقاً لتكليفات أساقفة الإبراشيات على مستوى مصر للحديث عن ضرورة إسقاط الرئيس مرسي، بدعوى أنه سيقوم ببيع قناة السويس لقطر، إضافة إلى اضطهاد الأقباط وتشكيل الميلشيات المسلحة من التيار الإسلامي للتخلص من المعارضين، وغيرها من الأكاذيب التي يرددها إعلام الفلول. وشدد كهنة الكنائس على ضرورة المشاركة والاعتصام أمام القصر الرئاسي، مع التأكيد على حمل أي إشارة تثبت "الديانة" سواء صلباناً أو صوراً مسيحية أو ما شابه ليبدو الأمر طبيعياً، مؤكدين أنها المعركة الأخيرة لإسقاط مرسي لإقامة دولة منزوعة "الصبغة الدينية". من جانبه، قال الدكتور مينا مجدي عضو شباب اتحاد ماسبيرو إن المئات من الحركات والائتلافات القبطية ستتوجه إلى محيط قصر الاتحادية مساء الخميس للمطالبة بإسقاط الدولة وإسقاط دولة الإخوان، على حد تعبيره. وأضاف أن القرارات ستؤخذ حسب التطورات وعلى ما سيتم الاتفاق عليه مع القوى المشاركة في الميدان، مشيرا إلى أن الأقباط سيخرجون بثلاث مسيرات أولها من شبرا والتي ستحمل اسم العدالة الاجتماعية وأخرى من شارع الوحدة بإمبابة وتحمل شعار دولة القانون ومسيرة ثالثة من السيدة زينب ستخصص للسيدات وتحمل شعار "لا لدولة الإخوان"، مؤكدا أن هذه المسيرات ستخرج ليس للاحتفال وإنما لاستكمال مسيرة أهداف الثورة وأولها تحقيق العدالة الاجتماعية وإسقاط الدستور الباطل. إلى ذلك كشفت مصادر مطلعة عن تنسيق "شبه كامل" بين المقر البابوي وأساقفة الكنيسة القبطية والهارب أحمد شفيق لتوحيد المواقف ضد الإخوان، حيث يتبادل الطرفان الاتصالات الهاتفية يومياً. جدير بالذكر أن المركز الثقافي القبطي الذي يشرف عليه الأنبا أرميا سكرتير البابا السابق كان المركز الرئيسي لغرفة العمليات المرشح الرئاسي الخاسر أحمد شفيق.

الارثوذكسي
مصري مش ارثوذوكسي -

البلاك بلوك هي الذراع المدرب والمسلح للكتيبـة الطيبيـة التي سبق وتحدثت عنهـا وقلت مرارا ان تلك الكتيبـة الطيبية تحظى برعايـة مباشرة من الكنيسـة وتخضع لاشراف القس متياس نصـر صديق احمد شفيقوسبق وقلت ان محمد أبو حامد رتب مقابلة بين حمدين صباحي ومتياس نصــر داخل الكنيســة يوم 19 نوفمبر ثم سافر ابو حامد بعدها الى ابو ظبي في نفس اليوم مساءابعض عناصر البلاك بلوك تلقت تدريبات في لبنـان على حرب الشوارعاستقطبت مجموعة البلاك بلوك عناصر من شباب الالتراس و6 ابريل وبعض الاناركيين واستخدمت نفس اساليب الالتراس للتغطيـة على الانتماء الحقيقي لتلك المجموعــةتردد اسم المدعو شريف الصريفي الناشط القبطي والقيادي بحركـة الكتيبة الطيبيـة كمؤسس لمجموعـة البلاك بلوكللاسف الشديد بعض صبيـة الالتراس الاغبيـاء هم الذين يتصدرون المشهد وتستخدمهم قيادات البلاك بلوك لتنفيذ الهجمات حتى اذا تم القبض على احد منهم يتم نسب عنف البلاك بلوك للالتراس وابعاد الشبهة عن الكتيبة الطيبية و فكرة الطائفية في الاحداثالبلاك بلوك لم يستخدم كل اسلحته بعـد ولم يدفع الا بعدد قليل من عناصره والتصعيد مرهون بموقف الالتراس الاهلاوي غدا بعد قرار المحكمـة في قضيـة مذبحة بورسعيدلا أستبعد لجوء عصابة البلاك بلوك لاستخدام العبوات الناسفةعملية اقتحام ماسبيـرو وصلتني من ضمن ما وصلني من معلومـات وسبق وكتبت وحذرت والحمد لله ان مبنى ماسبيرو تحت السيطرة الكاملـة وسيتم التعامل بالرصاص الحي مع من يحاول اقتحامهمحاولات اقتحام الاتحاديـة فاشلة وسوء تبوء أي محاولة بالفشـلا لساعات القادمــة في غايــة الخطورة وهناك انباء عن احتمال نزول بعض الوحدات الخاصـة الجيش المصري للتأمين ومكافحة الفوضى والشغب والتعامل مع تلك العصابات التي ثبت انها مدربةالامور تحت السيطرة ويجب ان يعلم الجميع انه لابد من خسائر ولا يوجد أي نظام امني في العالم يستطيع التعامل مع احداث الفوضى المماثلة بنسبـة نجاح 100% مع العلم ان الداخلية تعمل تقريبا بنصف قوتها بعد الاستبعاد والاستبدال السري لبعض قياداتها ومن يوالونهماطمئنوا والله لن يضيعنا اللهالله مولانا ولا مولى لهم.

بلطجة سياسية وفوضى؟!
مواطن عربي مصري الهوى -

قال محمد محمود مسئول لجنة الأزمات باتحاد شباب الثورة: إن الثوار لا يمكن أن يقتحموا محطات المترو ويسرقوا الإيرادات أو يحطموا وينزعوا قضبان القطارات. مؤكدا أن ما يحدث يعد انقلابا على الشرعية وأن الثوار الشرفاء لا يوافقون على ذلك. وأبدى محمود أسفه على ما يحدث الآن فى مصر من استغلال بعض القوى السياسية المعروفة للجميع، لذكرى الثورة فى أعمال عنف وتخريب. كما أسماها بلطجة سياسية وغير معروف من وراءها لأن مجموعات البلاك بلوك ترتدى أقنعة على وجوههم، وتخفى ملامحهم وأعلنت بكل وضوح أنها تريد ممارسة العنف والفوضى ولابد أن يطبق عليها القانون بكل حزم وشدة.

الى رقم 3
مسلم مصرى اصيل -

انت تعرف اكثر من اجهزة المخابرات والداخليةههههههه الى متى ستكذب على نفسك انت حتى لا تسمع نفسك مغيب .من قتل جنودنا وهم صائمون طبعا ستقول الاقباط .من اقتحم السجون وهرب خلية حزب الله الى لبنان طبعا ستقول الاقباط من يحرق الكنائس ويهدمها ويهجر الاقباط من ديارهم ستقول الاقباط ان مريض وكلنا اقباط مسيحيين ومسلمين كلنا اقباط لان قبطى تعنى مصرى اما انت فتتبع المليشيا الالكترونية .تذكر ان المسلم لا يكذب المسلم لا يكذب المسلم لا يكذب اعرف نفسك هل انت مسلم ام ماذا

الى رقم 3
مسلم مصرى اصيل -

انت تعرف اكثر من اجهزة المخابرات والداخليةههههههه الى متى ستكذب على نفسك انت حتى لا تسمع نفسك مغيب .من قتل جنودنا وهم صائمون طبعا ستقول الاقباط .من اقتحم السجون وهرب خلية حزب الله الى لبنان طبعا ستقول الاقباط من يحرق الكنائس ويهدمها ويهجر الاقباط من ديارهم ستقول الاقباط ان مريض وكلنا اقباط مسيحيين ومسلمين كلنا اقباط لان قبطى تعنى مصرى اما انت فتتبع المليشيا الالكترونية .تذكر ان المسلم لا يكذب المسلم لا يكذب المسلم لا يكذب اعرف نفسك هل انت مسلم ام ماذا

كلمة الحق تُقال
مواطن عربي مصري الهوى -

حينما يؤكد معظم المتابعين للتظاهرات الأخيرة والمتواجدين فيها أن معظم من فيها من النصارى ومعظم المحرضين على العنف بداخلها من النصارى على حد قولهم وغالبًا ما يختفون مع ظهور البلطجية ثم يعودون بعد ذلك دون أى رد أو تعقيب من الكنيسة ألا نقول لها "عيب يا كنيسة "؟! حينما يتم القبض على بعض النصارى خلال أعمال العنف، وهم متنكرون فى زى إسلامى ومطلقون اللحية وحافين الشارب (سُنَّة!!)، ويتم التعتيم على ذلك من الإعلام العاشق للكنيسة فى معظمة ولا تعلق الكنيسة! عيب يا إعلام وعيب يا كنيسة! ]

كلمة الحق تُقال
مواطن عربي مصري الهوى -

حينما يؤكد معظم المتابعين للتظاهرات الأخيرة والمتواجدين فيها أن معظم من فيها من النصارى ومعظم المحرضين على العنف بداخلها من النصارى على حد قولهم وغالبًا ما يختفون مع ظهور البلطجية ثم يعودون بعد ذلك دون أى رد أو تعقيب من الكنيسة ألا نقول لها "عيب يا كنيسة "؟! حينما يتم القبض على بعض النصارى خلال أعمال العنف، وهم متنكرون فى زى إسلامى ومطلقون اللحية وحافين الشارب (سُنَّة!!)، ويتم التعتيم على ذلك من الإعلام العاشق للكنيسة فى معظمة ولا تعلق الكنيسة! عيب يا إعلام وعيب يا كنيسة! ]

مواطن عربي مصري الهوى
مسلم مصرى اصيل -

يؤكد معظم المتابعين!!ان معظم المتظاهرين من النصارى ومعظم المحرضين من النصارى وتم القبض على نصارى .اريد ان اقول لك شىء انتم تشوهون الاسلام بكذبكم لانكم فى غرفة مغلقة تقوم بنشر الاكاذيب ضد الشعب المصرى لكن من يعرف الحقيقة فعلا هم من فى الميادين .ماذا ستفيدك نشر مثل هذة الاكاذيب فقط سيعرف الجميع انك لست بمسلم لان المسلم لا يكذب .الاعلام والسلطة التنفيذية اسلام سياسى هل هى ايضا تعتم وتخفى الحقائق كما تدعى هل يحابى الاسلام السياسى النصارى !!! انت واهم ومغيب تدعى ان النصارى اطلقوا لجاهم طبعا فجاة ظهرت لحيتهم وعلامة الصلاة وايضا يصلون فى الميدان يا سبحان الله اقول لك عيب عليك ان ان تكذب ستدخل النار بكذبك هذا لان المسلم لا يكذب وان كاذب ولا تعرف اصلا الميدان ولم تكن اصلا فيه لان ادعائاتك هذة تدل انك سجين حاسوبك وغرفتك المظلمة تدخل كى تلقى افترائاتك على غيرك متناسيا ان الله يراك ويعرف انك تكذب وسيحاسبك على اعمالك وتضليلك وكذبك انت لست مصريا انت تتبع الهوى فقط ولك انت تعرف ان هناك من يعرف ان تكذب اصبح عنوانكم الكذب والادعاء .ماذا ستجنى من كذبك الان شعب مصر يتحد ضد الكذاب والكذابين الان الجميع يعرف الحقيقة .هداك الله يا كل عاصى هداك الله يا كل كاذب اتقى الله فى نفسك وفى الاسلام وفى مصر كفاك كذب كفاك كذب كفاك كذب

مواطن عربي مصري الهوى
مسلم مصرى اصيل -

يؤكد معظم المتابعين!!ان معظم المتظاهرين من النصارى ومعظم المحرضين من النصارى وتم القبض على نصارى .اريد ان اقول لك شىء انتم تشوهون الاسلام بكذبكم لانكم فى غرفة مغلقة تقوم بنشر الاكاذيب ضد الشعب المصرى لكن من يعرف الحقيقة فعلا هم من فى الميادين .ماذا ستفيدك نشر مثل هذة الاكاذيب فقط سيعرف الجميع انك لست بمسلم لان المسلم لا يكذب .الاعلام والسلطة التنفيذية اسلام سياسى هل هى ايضا تعتم وتخفى الحقائق كما تدعى هل يحابى الاسلام السياسى النصارى !!! انت واهم ومغيب تدعى ان النصارى اطلقوا لجاهم طبعا فجاة ظهرت لحيتهم وعلامة الصلاة وايضا يصلون فى الميدان يا سبحان الله اقول لك عيب عليك ان ان تكذب ستدخل النار بكذبك هذا لان المسلم لا يكذب وان كاذب ولا تعرف اصلا الميدان ولم تكن اصلا فيه لان ادعائاتك هذة تدل انك سجين حاسوبك وغرفتك المظلمة تدخل كى تلقى افترائاتك على غيرك متناسيا ان الله يراك ويعرف انك تكذب وسيحاسبك على اعمالك وتضليلك وكذبك انت لست مصريا انت تتبع الهوى فقط ولك انت تعرف ان هناك من يعرف ان تكذب اصبح عنوانكم الكذب والادعاء .ماذا ستجنى من كذبك الان شعب مصر يتحد ضد الكذاب والكذابين الان الجميع يعرف الحقيقة .هداك الله يا كل عاصى هداك الله يا كل كاذب اتقى الله فى نفسك وفى الاسلام وفى مصر كفاك كذب كفاك كذب كفاك كذب

بلاك بلوك
جملوكي -

يبدو ان البلاك بلوك سببت الذعر للجماعة التي اعتقدت انها تحتكر العنف والابتزاز. العنف يقابله عنف والتطرف يقابله تطرف اكبر. التعليقات السبعة الاولى (ماعدا رقم 5) ومؤيديهم يستحقون بلاك بلوك.. لانهم السبب في خروج مثل هذه المنظمات، وكلها من المعتدلين المصريين من كل الملل الذين فاض بهم الغدر والتنكيل من المتأسلمين.

بلاك بلوك
جملوكي -

يبدو ان البلاك بلوك سببت الذعر للجماعة التي اعتقدت انها تحتكر العنف والابتزاز. العنف يقابله عنف والتطرف يقابله تطرف اكبر. التعليقات السبعة الاولى (ماعدا رقم 5) ومؤيديهم يستحقون بلاك بلوك.. لانهم السبب في خروج مثل هذه المنظمات، وكلها من المعتدلين المصريين من كل الملل الذين فاض بهم الغدر والتنكيل من المتأسلمين.