أصداء

هل اللاجئات السوريات للبيع؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تابعت قد إستطاعتي أخبار زواجات اللاجئات السوريات وخاصة القاصرات منهن. وصعقت مرتين،الأولى.. أنه وفي المجتمع المضيف الذي يدّعي التحفظ والفضيلة.. تشترك في هذه التجارة جمعية خيرية " كتاب السنة " تحولت وبقدرة قادر من هيئة دينية إلى شركة تسّهل عملية الزواج للراغبين بمثل هذه الزواجات.. وبالتاكيد تقبض عمولتها شأنها في ذلك شأن أي شركة ربحية!! تحت تبرير أنها وجدت أن هناك عدد من أصحاب النوايا الطيبة.. وأغلب ظني أنها أرتأت أن هناك فرصة ربحية دينية ومادية إضافة إلى مصلحة الطرفان في زواج يحمل كل دلائل الدين ولكنة لا يحمل أي من المبادىء الأخلاقية.. خاصة حين وجدت تقارير كما جاء في الصحيفة البريطانية "ديلي تلغراف " بأن كثير من هذه الزيجات مجرد زواج إستمتاعي مؤقت.. إضافة إلى أن كتابة وثائقة باليد وعدم الحاجة لتوثيقها لا يعطية إلا صفة الزواج الوهمي.. ولكن وبالتأكيد فإن إسم هذه المؤسسة (كتاب السنة ) يضعها في موقف تنافسي منتصر أكثر من أي من الشركات الأخرى.. وأيضا يرفع قيمة أرباحها.. ترى كيف تعيد إستخدام هذه الأرباح؟

أستطيع تفهّم حاجة هذه الأسر.. وتضحيتها بصبية ربما لم تبلغ الثانية عشر من أجل سقف يسترها ويدفئها.. ولكن لا أستطيع تقبّل أو فهم إنخراط هذه المؤسسة في عملية قتل مستقبل مثل هذه الفتاة وجنين قد يكون ثمرة هذا الإستمتاع المؤقت.. خاصة وأن التقارير أثبتت أن معظم هؤلاء الرجال يختفين بعد نيل مآربهم..
أما الدولة المضيفة فلا حس ولا خبر.. فقد قامت بحسن الضيافة حين أعطتهم حق العبور إلى أراضيها!!

اما الثانية.. فهي حين قرأت بعض التقارير والأخبار ومن ضمنها مقالة الزميل " نهاد إسماعيل " عن إستعمال النظام لطريقة إغتصاب الفتيات للضغط على قوى المعارضة وترويع الأهالي.. وهو ما ورد في تقرير لمجلة فورين أفيرز.. بناء على تقارير من منظمات إنسانية ترصد عمليات إنتهاكات حقوق الإنسان التي يقترفها النظام..

في مجتمعات rsquo;تحمل المرأة وزر الخطيئة الأولى وكل الأخطاء.. وrsquo;تحملها وزر شرف كل العائلة.. ترى ما مصير إمرأة إنتهكت براءتها.. وإغتصبت بكارتها بدون أي ذنب؟؟؟؟
قصص إغتصابات النساء والتحرش بهن تمت في كل الدول التي تمر بعصف ما يسمونه الربيع العربي.. ليس بذنب من رجالات هذه الإنتفاضات.. ولكن بذنب أنظمة عفنة لم تحترم كرامة مواطنها سواء رجل أم إمرأة.. ولكن عمليات الإغتصاب الجماعي التي أقرأ عنها الآن في سوريا rsquo;تروعني على مصير هؤلاء الفتيات.. فكم من عملية قتل شرف.. ومسح للعار ستتم.. سواء علمنا بها أم لم نعلم.. ففي حرب بين نظام إغتصب إرادة شعبة لما يزيد عن الأربعين عاما.. فلم يعد يهمه إغتصاب إمرأة أو ألف إمرأة!!
ترى في مثل هذه المجتمعات والتي قد تستطيع بعض من هؤلاء المغتصبات الهروب من حكم العائلة والمجتمع.. ما مصير جنينها في مثل هذه المجتمعات؟؟؟ ففي القرن الحادي والعشرون لا تزال ثقافة هذه المجتمعات لا تعتبره إنسانا او بشرا.. بل هو فقط إبن حرام؟؟؟

أقسى رد سمعته من صديقة.. جاء على لسان أحد الثوار المنتفضين في إحدى دول الربيع المظلم.. حين rsquo;سئل ماذا سنفعل بالمغتصبات.. كان رده أننا سنشجع الزواج منهن.. حفاظا عليهن.. ولكن بدون مهر!!

منظمة بصيرة للحقوق الإنسانية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خيار وفقوس
حليمة الفهمانة -

وليش ماتكتبي عن البنات البريطانيات الصغار اللآتي يتم إغتصابهن وإستخدامهن في تجارة الجنس في بريطانيا بلد إقامتك؟

خيار وفقوس
حليمة الفهمانة -

وليش ماتكتبي عن البنات البريطانيات الصغار اللآتي يتم إغتصابهن وإستخدامهن في تجارة الجنس في بريطانيا بلد إقامتك؟

لازم تقاضي الأسر السورية
خذيهم للمحكمة يا أحلام -

لازم حضرتك تقاضي هذه الأسر السورية لدى محكمة العدل الدولية لأنهم زوجوا بناتهم من غير موافقتك خصوصاً إذا إعتبرنا مقامك الكبير كواحدة من أكبر المدافعات عن حقوق الأنسان في الكون.

أين الموضوعية في الرد
الهام البحرين -

إلى صاحبتي التعليقين 1 و 2 أقول لكم مثل ما نقول في البحرين (هاذي اللي قدرتوا عليه) يعني بدل ما تقولون كلمتين مواساة ومؤازرة لبنات جنسكم تصبون جام حقدكم على الكاتبة القديرة. لو كنتوا شجاعات وصاحبات ضمير لكان كلامكم مختلف لكن واضح أنه الضمير والغيرة ما عاد لهما وجود بين المسلمين من أشكالكم أرجو النشر يا إيلاف

أين الموضوعية في الرد
الهام البحرين -

إلى صاحبتي التعليقين 1 و 2 أقول لكم مثل ما نقول في البحرين (هاذي اللي قدرتوا عليه) يعني بدل ما تقولون كلمتين مواساة ومؤازرة لبنات جنسكم تصبون جام حقدكم على الكاتبة القديرة. لو كنتوا شجاعات وصاحبات ضمير لكان كلامكم مختلف لكن واضح أنه الضمير والغيرة ما عاد لهما وجود بين المسلمين من أشكالكم أرجو النشر يا إيلاف

إقتراح لدوقة نابلس
وردة -

أعملي معروف يا أحلام إشتري من ميزانية منظمة بصيرة للحقوق الإنسانية عطور باريسية من الهارودز وأرسليها هدايا للعروسات وهكذا تكونين مدافعة حقوقية ذات سيرة عطرة.

بكيتيني يا أحلام المخلصة
مخلصة ناشئة -

وليش ما كتبتي يا أحلام عن رضيعات غزة اللائي حرقتهن إسرائيل بالفسفور الأبيض عام 2006 وهن يرضعن الحليب من أثداء امهاتهن ؟ وليش ما إهتمت منظمة بصيرة للحقوق بالعذارى الصغيرات اللائي قتلن بقنابل ورصاص الجيش الإسرائيلي؟ هل لأن جيش (الدفاع) الإسرائيلي مدافع عن حقوق الإنسان مثل منظمة بصيرة الدفاعية ذات الدفع الرباعي في الدفاع عن جيش الدفاع؟

مقال رائع وشكرا
د فدوى محمود -

مقال ممتاز يجلب للانتباه معاناة النساء والبنات السوريات اللواتي يتعرضن للاستغلال الجنسي البشع من قبل سماسرة الدين وتجار الفتاوي والوسطاء فاعلين الخير من اجل تلبية شهواتهم الجنسية على حساب الضحايا. من ينتقد الكاتبة يؤيد هذه الممارسات الوحشية ضمنيا على الأقل. الرجاء التركيز على الحقائق الواردة في المقال ولا نحول المسألة الى قضية جانبية مثل مهاجمة الكاتبة الجريئة. شكرا للكاتبة على فضح هذه الممارسات اللااخلاقية بتواطؤ رجال دين وتجار فتاوي|.

المهر واجب
ردا على الجهال -

قال تعالى: وَآتُواْ النَّسَاء صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا {النساء:4}. قال القرطبي في تفسيره لهذه الآية: هذه الآية تدل على وجوب الصداق للمرأة وهو مجمع عليه. انتهى.ويتضمن عقد الزواج على اثبات مبلغ المهر ومقداره وكذلك اذا كانت هناك مصاغ او مجوهرات للمرأة ويثبت فيه رغبتها في اكمال دراستها او الاستمرار في عملها كشروط لانفاذ العقد والنكوص عنه مبرر لنقض الزواج

اعلام الغرف السوداء
مثقفة تخدم الاستبداد -

المقال يصب في تشويه الثورات

الكاتبة مستهدفة
فاطمة أوزون -

واضح وبعد قرائتي لمعظم مقالات الكاتبة القديرة .. أنها مستهدفة .. هذه طريقة الحوار الإسلامي .. محاولة الإنتقاص أو الإستهزاء واأسفاة .

استغلال القاصرات
Rizgar -

الاستغلال الجنسي ظاهرة ملفتة للنظر ليست في سوريا فقط , واستغلال ونهب الاغنياء لاجساد الفقراء نقطة عار في جبين الانسانية . لا يوجد احصائيات في الدول العربية الغنية حول هذه الظاهرة ولكن هناك دراسات شاملة وشرطة خاصة في بعض الدول الاوربية لمكافحة الاستغلال الجنسي و الاتجار بالجنس trafficking.

......
بصيرة عذرية وابن حرام فقط -

وهل لا زال هناك معنى للشرف بعد كل هذا الخنوع والسكوت العالمي والعربي على جرائم الإبادة والدماء التي تغسل الشوارع السورية يومياً وممن لا زال يخاطبونه بالرئيس وانه خط أحمر من الدم السوري المهدور؟؟ هل الناس بعد انتهاء هذه المحنة الكارثية سيلتهون بغسل شرفهم أو بنحيب عل موتاهم والبحث عن مفقوديهم ومواجهة الدمار الشامل للقدرة على العيش من جديد بأقل الأمكانات؟؟ وهل تفرق الطائرات المدمرة للقرى بين الأشراف والمغتصبين والمغتصبات؟ قبل ان تتشعلقي في النتائج كالعادة وحتى تجدوا مادة صالحة للطعن من كثرة السوس الذي ينخر في نفوسكم !! وكأن ليس هناك من ضحايا آخرين غير اللواتي يزوجونهم ذويهم حتى ولو مرغمين لعله حسب اعتقادهم افضل لبناتهم من البقاء في معسكرات التهجير الباردة المفقرة التي لا تخلو من خطورة القتل والإغتصاب كذلك !! ولعلهم يريدون تزويج البنت حتى ينخرطوا في جبهات القتال للمساهمة في إقتلاع الشيطان المتمرس لإبادة السوريين!! تاركة الجوعى والمرضى والجرحى والمرعوبين الذي يحبسون انفاسهم عند سماع الطائرات والدمار والفوضى والظلام والأشباح والإنهيار الحياتي التام للبلد ؟ تقولين عصف ما يسمى بالربيع العربي؟؟ وهل دكتاتورينا أبرياء من الإغتصاب ؟ ألم يكن بوسعهم وحاشيتهم الفاسدة جلب من يريدون واغتصابهم وقت كانوا على كراسيهم؟؟ أم ان هذا ليس بعصف؟؟ أم أن الكتاب لا ينتبهون عندما لا يكون الإغتصاب محمياً بكرسي الدكتاتور؟؟ لماذا لا تنتقدي مواقف ايران وروسيا والغرب المتحجج بهما في إطالة زمن هذه المجزرة ؟؟ حتى وصل الأمر بالبشر إلى القبول بزواجات على الحدود؟؟ بل وانتحر بعض آباء لعجزهم عن توفير لقمة لأسرهم؟؟ ؟؟ أيهما ترجحين ان تتزوج بعقد شرعي ليس من المهم ان يوثق المهم ان فيه رضا وقبول وشهود واشهار !! استقر هذا الزواج او لم يستقر فهذا قدر !! فشل هذا الزواج ومعها منه طفل او اكثر هذا قدر وليس بغريب على بلادنا !! الطلاق والتشرد والتفكك الأسري يتفوق نسبياً في بلاد العلمانية عنه في بلادنا!! التربويون في بريطانيا نصحوا باستخدام موانع الحمل ابتداء من المدرسة الإبتدائية؟؟ لماذا عندما تأتي للحلال تنتفضين وكأن العالم الذي تعيشين فيه رهبان أو مخصيين؟ أو كأنه يجوز لهم ولا يجوز لنا؟؟ محفورة في نفسيتك قصص قديمة تصبغ كل مواضيعك بالكرا

خير أمّة
بارتيزان -

ئال خير أمّة ئال.

الذكور المغتصبون؟؟؟؟
جمهورية قلبي -

والذكور المتحرش بهم والمغتصبون ما بتهتمي فيهم. خلي اسكندر يعمل عليهم اغنية تخلي العالم يلتفت ليهم. بنات الشام سواء سوريا او فلسطين او لبنان ما ينخاف عليهن. ما في واحدة منهن بتعتبر نفسها غبية حتى توقع نفسها وقعة سودة وتعرض نفسها للاغتصاب او الزواج القسري. هن شاطرات ويعرفوا هن واهاليهن يدبروا حالهن. احسن جاسوسات في العالم هن من الشام بدليل ان اميركا ما بتستعين بغيرهن حتى تتسببوا لها في فضائح خيانة زوجية

فما استمتعتم به منهن
فآتوهن أجورهن فريضة -

الاستاذه الفاضله / احلام : -- كتبت قائله :-------------زواج يحمل كل{ دلائل الدين } ولكنة{ لا يحمل أي من المبادىء الأخلاقية-}----------\وقد تضمنت هذه الآية الكريمة ب ( براس كلامى وعنوانه ) حكماً كان محل نظر واجتهاد في فهم المراد منه، ( 1 ) وهو قوله تعالى: {فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة}( 2 ) النكاح مرة واحدة { روي عن ابن عباس رضي الله عنهما قوله: إذا تزوج الرجل منكم المرأة، ثم نكحها مرة واحدة، فقد وجب صداقها كله. ويكون معنى الآية كقوله سبحانه: {وآتوا النساء صدقاتهن نحلة} (النساء:4). وقال ابن زيد: (الاستمتاع): النكاح، وما في القرآن إلا نكاح. إذا أخذتها، واستمتعت بها، فأعطها أجرها الصداق. فإن وضعت لك منه شيئاً، فهو لك سائغ.) ( 3 ) نكاح المتعه :-الثاني: أن المراد بـ (الاستمتاع) هنا: اللذة والتمتع بالمرأة بغير النكاح المعهود. روى الطبري عن أبي نضرة، قال: سألت ابن عباس عن متعة النساء، فقال: أما تقرأ سورة النساء؟ قال: قلت: بلى! قال: فما تقرأ فيها: (فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى)؟ قلت: لا! لو قرأتها هكذا ما سألتك! قال: فإنها كذا. وفي رواية قال: قرأت هذه الآية على ابن عباس: {فما استمتعتم به منهن}. قال ابن عباس: (إلى أجل مسمى). قال: قلت: ما أقرؤها كذلك! قال: والله لأنزلها الله كذلك! ثلاث مرات. وعن مجاهد، قال: {فما استمتعتم به منهن}، قال: يعني نكاح المتعة.( 4 )والمراد بـ (نكاح المتعة): أن يستأجر الرجل المرأة ( بمال معلوم )إلى ( أجل معين،) فيجامعها. وإن شئت قل: هو تعاقد رجل وامرأة على أن تكون العصمة بينهما مؤجلة بزمان أو بحالة، فإذا انقضى ذلك الأجل، ارتفعت العصمة بينهما، وذهب كل منهما بسبيله. وعلى المرأة أن تستبرئ ما في رحمها، وليس بينهما ميراث. ( 5 ) ولأن الله تعالى قال: {فانكحوهن بإذن أهلهن} (النساء:25)، ومعلوم أن النكاح بإذن الأهلين هو النكاح الشرعي ---- وما يتم باذن الاهل - اليس كذلك ؟ - فان كان الله اعطى حقوقا مثل هذه للرجال فلماذا تعترض المرأة قائله { لا يحمل أي من المبادىء الأخلاقية-}؟؟ والله اعلم

فآتوهن أجورهن فريضة -
14.فما استمتعتم به منهن -

الاستاذه الفاضله / احلام : -- كتبت قائله :-------------زواج يحمل كل{ دلائل الدين } ولكنة{ لا يحمل أي من المبادىء الأخلاقية-}----------\وقد تضمنت هذه الآية الكريمة ب ( براس كلامى وعنوانه ) حكماً كان محل نظر واجتهاد في فهم المراد منه، ( 1 ) وهو قوله تعالى: {فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة}( 2 ) النكاح مرة واحدة { روي عن ابن عباس رضي الله عنهما قوله: إذا تزوج الرجل منكم المرأة، ثم نكحها مرة واحدة، فقد وجب صداقها كله. ويكون معنى الآية كقوله سبحانه: {وآتوا النساء صدقاتهن نحلة} (النساء:4). وقال ابن زيد: (الاستمتاع): النكاح، وما في القرآن إلا نكاح. إذا أخذتها، واستمتعت بها، فأعطها أجرها الصداق. فإن وضعت لك منه شيئاً، فهو لك سائغ.) ( 3 ) نكاح المتعه :-الثاني: أن المراد بـ (الاستمتاع) هنا: اللذة والتمتع بالمرأة بغير النكاح المعهود. روى الطبري عن أبي نضرة، قال: سألت ابن عباس عن متعة النساء، فقال: أما تقرأ سورة النساء؟ قال: قلت: بلى! قال: فما تقرأ فيها: (فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى)؟ قلت: لا! لو قرأتها هكذا ما سألتك! قال: فإنها كذا. وفي رواية قال: قرأت هذه الآية على ابن عباس: {فما استمتعتم به منهن}. قال ابن عباس: (إلى أجل مسمى). قال: قلت: ما أقرؤها كذلك! قال: والله لأنزلها الله كذلك! ثلاث مرات. وعن مجاهد، قال: {فما استمتعتم به منهن}، قال: يعني نكاح المتعة.( 4 )والمراد بـ (نكاح المتعة): أن يستأجر الرجل المرأة ( بمال معلوم )إلى ( أجل معين،) فيجامعها. وإن شئت قل: هو تعاقد رجل وامرأة على أن تكون العصمة بينهما مؤجلة بزمان أو بحالة، فإذا انقضى ذلك الأجل، ارتفعت العصمة بينهما، وذهب كل منهما بسبيله. وعلى المرأة أن تستبرئ ما في رحمها، وليس بينهما ميراث. ( 5 ) ولأن الله تعالى قال: {فانكحوهن بإذن أهلهن} (النساء:25)، ومعلوم أن النكاح بإذن الأهلين هو النكاح الشرعي ---- وما يتم باذن الاهل - اليس كذلك ؟ - فان كان الله اعطى حقوقا مثل هذه للرجال فلماذا تعترض المرأة قائله { لا يحمل أي من المبادىء الأخلاقية-}؟؟ والله اعلم

المحكمة هي للشرع
خوليو -

ما سيحدث في المستقبل هو محاكمة الشرع ،والتهمة ستكون : هل يحق لشرع أن يحطم مستقبل الفتيات عندما تم عقد نكاحهن وهن لم يبلغن سن الرشد الإنساني والمتعارف عليه دولياً وبيولوجياً وهو سن الثامنة عشر ؟ المتهم سيُدان والعقوبة الحظر ومنع التداول به لأنه مضر ويعيق تقدم البشر ، ومن ثم يجب إدانة كل من ساهم بتطبيقه بأن يعملوا دورات تأهيل مكثفة لتدريبهم على الحصول على المقدرة على التمييز بين ما يضر وما ينفع للبشرية ، فإن نجحوا بنهاية الدورة ، تعاد لهم وظائفهم في القضاء والمحاماة، وإن رسبوا فيجب حجرهم وراء القضبان لأنهم من مدمري البشرية .

احسن من نكاحكم يا 14
الكاتبة المستعجلة -

هل كتبت صحيفة عربية محترمة هذا الكلام؟؟ من غير الممكن ان نتبع صحيفة الديلي تلغراف والإعلام الغربي غالبيته مكرس لإضافة النزف على الجروح منذ بدأت الثورات حتى يبقى تيوسهم في السلطة!! نريد ان نسمع هذا الكلام من السوريين في المخيم أنفسهم! هل هربن من الإغتصاب في بلدهن ليبعن انفسهن لزواج متعة وقد تم تحريمه في الإسلام بالقرآن والسنة وليس كما يدعي الفتان المتخوزق في ايلاف لمواضيع الإسلام ليسيء اليه ؟ غير صحيح .. زواج المتعة غير اخلاقي واستغلال ظروف اللاجئات بزواج مؤقت دون مهر غير شرعي كذلك ! الإعلام الغربي لسان حاله مرة القاعدة ومرة الاخوان ومرة الاغتصاب ومرة غياب الأمن والآن زواج المتعة ؟؟ .. كل وضع وله طرق الإستغلال الإعلامي كذلك والكاتبة تساهم .. اجت جري وعملت موضوع؟؟ معقول السوريات الصامدات يكن بهذا الضعف ؟؟ إذا فيه زواج رسمي على سنة الله ورسوله ومستوفي شروط الزواج وتم بموافقة الطرفين فهذا قسمة ونصيب ! مكتوب ان يتزوجا كذا!! غالباً هذه مبالغة استغلت حتى يكره الناس الثورة عسى ان يتوقفون ويبقى حليفهم الخائن! يعني يا سورية ابقي في بلدك افضل من ان تقعي في اغتصاب مقنع ويا سوري حافظ على شرف بنتك وانتهي من النضال ولم شرفك في البيت!! !

رقم 6 أصبتي ورقم 1 اخطأت
مراقب لسلوك البشر -

شكرا على فضح النفاق واتلكذب والاحتيال والخداع الذي يرتكب تحت غطاء الدين. حرص الكاتبة على حماية الطفلات من الاغتصاب بطرق ملتوية وبتواطؤ المؤسسة الدينية واضح من كتابتها الجريئة. ما علاقة بنات بريطانيا بالموضوع. لا تتعرض نساء بريطانيا لاغتصاب جماعي من قبل جيش كما تتعرض نساء سوريا. لا يوجد تواطؤ في بريكانيا بين رجال الدين وسماسرة الدعارة ووسطاء عمولات بيع الفتيات والاتجار بهن ثم القذف بهن الى قارعة الطريق كمنبوذات. فبدلا من مهاجمة الكاتبة عليكم بتأييد فضح هذه الممارسات الشنيعة اللانسانية. ومن يسكت عن الجريمة فهو شريك صامت

صلي على النبي يا خانم
معاوية -

حسبت أنني أقرأ مقالاً للسيد عبد الباري عطوان، إذ ذكّرني بمشادة بين شخصين قال أحدهم للآخر : صلي على النبي، فرد عليه الثاني بلهجة عدائية : أنت صلي على النبي، وتابع قائلاً أن الأسلوب واللهجة وحدة الصوت للآول لا تحمل حسن النية في القول إذ أن تفسيرها أقرب الى القول : إخرس ، من الصلاة على النبي الكريم والتهدئة. هذا تماماً مايستشفه القاريء من هذا المقال ومن التحليلات العطوانية المليئة بالتشفي والشماتة والحقد والكراهية. عندما إنتفض الشعب السوري في وجه الظلم والإستبداد والإجرام الأسدي كان يعرف الثمن جيداً فقد كانت مذابح حماة ومجزرة تدمر والمقابر الجماعية ماثلة أمام عينيه فقد استعد عقود لهذه الثورة ولو لم ينتفض في الربيع العربي لإنتهى الى الأبد، ولكن ما لم يخطر بباله هو كثرة الشامتين والمواقف المخزية لبعض من كان مخدوعاً بهم ممن سقطت أقنعتهم وظهروا على حقيقتهم ، ونبشرهم بألا يبتهجوا ويفرحوا كثيراً لأن الشعب السوري أصيل ويعرف كيف يرد الجميل.

لا مشكلة
اين الغرب المتحضر -

لا مشكلة في الزواج من لاجئة هذا على الأقل يوفر لها الأمان مع رجل يحميها بدل ان تكون نهباً لكل الرجال اغتصاباً أو دعارة أمام تقصير الغربي المتحضر في القضاء على نظام قرد الشام والتقصير مع اللاجئين

نتاج أنظمة علمانية
كفرة وملاحدة -

هذا نتاج الأنظمة العلمانية المستبدة التي تحكم الشرق الذي تعتبر الإنسان شيء لا قيمة له يقتل ويعذب ويغتصب العلمانية كفر والحاد لا تعرف جنة والنار ولا بعث ولاحساب لكنهم الى اين يذهبون عدالة السماء تتعقبهم في الحياة وبعد الهلاك

نتاج أنظمة علمانية
كفرة وملاحدة -

هذا نتاج الأنظمة العلمانية المستبدة التي تحكم الشرق الذي تعتبر الإنسان شيء لا قيمة له يقتل ويعذب ويغتصب العلمانية كفر والحاد لا تعرف جنة والنار ولا بعث ولاحساب لكنهم الى اين يذهبون عدالة السماء تتعقبهم في الحياة وبعد الهلاك

إغتصاب النساء بالغرب
الغرب المتدهور -

يوصف اغتصاب النساء والتحرشات بهن وقطع اثدائهن بعد اغتصابهن بأنه حالة وبائية يأتي في المرتبة الثانية بعد إطلاق النار بقصد القتل

رداً على أبو متعة ١٤
لا متعة عند السنة -

حكم المتعة عند المسلمين السنة وهم غالب اهل الاسلام منسوخ ومغلي وباطل الى يوم القيامة انتهى وعلى هذا فكل الآيات والأحاديث التي كانت تبيحه سابقا صارت في حكم الباطلة بعد التحريم المؤبد للمتعة

رداً على أبو متعة ١٤
لا متعة عند السنة -

حكم المتعة عند المسلمين السنة وهم غالب اهل الاسلام منسوخ ومغلي وباطل الى يوم القيامة انتهى وعلى هذا فكل الآيات والأحاديث التي كانت تبيحه سابقا صارت في حكم الباطلة بعد التحريم المؤبد للمتعة

النكاح ثم النكاح
دمار شامل -

يا أيها الذين تحللون وتحرمون يأسم الدين، ما أنتم إلا دمار شامل حل بالناس المنكوبين والمشردين كاللاجئين السوريين وقبلهم العراقيين وبعدهم الله أعلم من؟ألا تخافون غضب الله يوم الحساب وماتفعلونه بالفتيات القاصرات؟ كم سنة أخرى تعيشون وتستمتعون ؟ 50 أو 100 سنة أخرى.. هل تستطيعون الهرب من حكم الله العادل؟ هل فكرتم بالأمر قبل الإقدام على مثل هذه الأفعال... إنكم دمار شامل والدين برئ منكم براءة الذئب من دم يوسف يامن تسمون رجال دين وتطلقون الفتاوي الكاذبة لإشباع شهواتكم المريضة... إرحموا المستضعفين ولا تتاجروا بعرض القاصرات بإسم الدين إن كنتم صادقين حقا.

النكاح ثم النكاح
دمار شامل -

يا أيها الذين تحللون وتحرمون يأسم الدين، ما أنتم إلا دمار شامل حل بالناس المنكوبين والمشردين كاللاجئين السوريين وقبلهم العراقيين وبعدهم الله أعلم من؟ألا تخافون غضب الله يوم الحساب وماتفعلونه بالفتيات القاصرات؟ كم سنة أخرى تعيشون وتستمتعون ؟ 50 أو 100 سنة أخرى.. هل تستطيعون الهرب من حكم الله العادل؟ هل فكرتم بالأمر قبل الإقدام على مثل هذه الأفعال... إنكم دمار شامل والدين برئ منكم براءة الذئب من دم يوسف يامن تسمون رجال دين وتطلقون الفتاوي الكاذبة لإشباع شهواتكم المريضة... إرحموا المستضعفين ولا تتاجروا بعرض القاصرات بإسم الدين إن كنتم صادقين حقا.

هذه هي الحقيقة
فهمي -

مقالة رائعة ومخجلة ومؤلمة. لكن بعض الاجابات وخاصة من بعض النسوة تعطي هذه التصرفات غير الاخلاقية وغير الانسانية تبريرا وحجة وهذا مصدر قلق واثبات لانعدام الانسانية وتدهور المستوى الثقافي في مجتمعاتنا العربية.أظن أن الثقافة الاسلامية والدين الاسلامي يشجعان على الزواج من بنات وهن اطفال مما يسبب تدمير هذه الورود اليانعة وتحطيم مستقبلهن. يجب ان يحرم القانون والدستور الزواج من قاصر مهما كان السبب. برايي اذا استمر الدين الاسلامي بهذا التخلف الحضاري فلن يعيش طويلا. يرجى النشر

هذه هي الحقيقة
فهمي -

مقالة رائعة ومخجلة ومؤلمة. لكن بعض الاجابات وخاصة من بعض النسوة تعطي هذه التصرفات غير الاخلاقية وغير الانسانية تبريرا وحجة وهذا مصدر قلق واثبات لانعدام الانسانية وتدهور المستوى الثقافي في مجتمعاتنا العربية.أظن أن الثقافة الاسلامية والدين الاسلامي يشجعان على الزواج من بنات وهن اطفال مما يسبب تدمير هذه الورود اليانعة وتحطيم مستقبلهن. يجب ان يحرم القانون والدستور الزواج من قاصر مهما كان السبب. برايي اذا استمر الدين الاسلامي بهذا التخلف الحضاري فلن يعيش طويلا. يرجى النشر

أحسنت الكاتبة.
مستشارة طب نفسي -

فقط في الثقافات المتخلفة نجد هذا السلوك الغير انساني, نعم في الغرب الجنس مباح ومتوفر ولكن ضمن ضوابط اخلاقية معينة فمثلا لا يستطيع اي رجل اجبار اي سيدة او فتاة من مضاجعته اذا هي لا ترغب به ولا تقبله واذا اجبرها فهذا اغتصاب ويعاقب اشد العقوبات. وهناك الجنس التجاري لمن يدفع رسوم مضاجعة مومس. ولكن عندما يستغل الرجال مأساة انسانية مثل التي تحل بالشعب السوري لنكاح العذروات بسعر مالي فهذه تأتي في اطار الدعارة تحت تسميات مختلفة مبررين ذلك بآيات قراءنية او فتاوي معتوهة. ومن هذا المنطلق اؤيد الكاتبة الاستاذة الكبيرة احلام اكرم على تناول موضوع شائك وحساس ويصب في صميم مشكلة العقول العربية والاسلامية التي تستبيح ما هو غير مباح لارضاء النزوات الأنانية حتى لو ادى ذلك الى تحطيم حياة انسانة والقضاء على مستقبلها والحكم عليها بالاعدام حتى لو بقيت على قيد الحياة كسلعة فاسدة ولكن الفاسد والمفسد يهربان من العدالة مختبئان تحت حماية الشرعية رغم ان هذا العمل لا شرعية له و يفتقر لأدنى المستويات الاخلاقية..

أحسنت الكاتبة.
مستشارة طب نفسي -

فقط في الثقافات المتخلفة نجد هذا السلوك الغير انساني, نعم في الغرب الجنس مباح ومتوفر ولكن ضمن ضوابط اخلاقية معينة فمثلا لا يستطيع اي رجل اجبار اي سيدة او فتاة من مضاجعته اذا هي لا ترغب به ولا تقبله واذا اجبرها فهذا اغتصاب ويعاقب اشد العقوبات. وهناك الجنس التجاري لمن يدفع رسوم مضاجعة مومس. ولكن عندما يستغل الرجال مأساة انسانية مثل التي تحل بالشعب السوري لنكاح العذروات بسعر مالي فهذه تأتي في اطار الدعارة تحت تسميات مختلفة مبررين ذلك بآيات قراءنية او فتاوي معتوهة. ومن هذا المنطلق اؤيد الكاتبة الاستاذة الكبيرة احلام اكرم على تناول موضوع شائك وحساس ويصب في صميم مشكلة العقول العربية والاسلامية التي تستبيح ما هو غير مباح لارضاء النزوات الأنانية حتى لو ادى ذلك الى تحطيم حياة انسانة والقضاء على مستقبلها والحكم عليها بالاعدام حتى لو بقيت على قيد الحياة كسلعة فاسدة ولكن الفاسد والمفسد يهربان من العدالة مختبئان تحت حماية الشرعية رغم ان هذا العمل لا شرعية له و يفتقر لأدنى المستويات الاخلاقية..

الاسلام و التعليق 14
lilly -

صاحب التعليق رقم 14 يفضح الدين إذ يفسره كما هو. نعم ما تمر به النساء المسلمات هو بسبب الدين الاسلامي الذي جعل من المرأه أداة للمتعة. إذ أنه و حسب الدين يستطيع الرجل أن يتمتع بالمرأة ثمة يؤتيها أجرها كأي بغية فأين المشكلة في إستغلال اللاجئات السوريات؟ وهل نظر دين من الأديان (التي هي كلها من إختراع الرجل) إلى المرأه إلا على أنها وعاء لتفريغ شهوة الرجل؟ لا يكتفي صاحب التعليق 14 على التأكيد على بيع الجنس،واللذي هو إغتصاب في حال إتفق الأهل مع العريس على بيع ابنتهم، بل و يزيد عليه فيتكلم عن الاجرة تماماً كما يحصل في بيوت الدعارة. نعم الثمن مقابل الخدمات الجنسية وحسب جمال المرأة و عذريتها (العذراء مهرها أعلى كما يقول المشايخ). كل هذا امعاناً في تحقير المرأة التي يكرهها هؤلاء. اسمى لاسلام وغيره من الأديان أجرة المرأة "مهر" فدخلت النساء -المؤمنات- في لعبة الرجال ودينهم بدون أن تفهم ما المقصود من كل هذا. المهر يا عزيزتي حرمك من نصف ميراثك وجعل منك سلعة تباع وتشترى وبل و أكثر من ذلك فقد جعل منك المهر بغية تؤتى اجرها. يا معلق 14 لماذا لم تذكر اسمك؟ هل لأنك تعرف أن ما قلتة ينافي أي ذوق سليم؟ إلى أمثالك من المتدينين أقول احتفظوا ب -اجركم المقدس-

الاسلام و التعليق 14
lilly -

صاحب التعليق رقم 14 يفضح الدين إذ يفسره كما هو. نعم ما تمر به النساء المسلمات هو بسبب الدين الاسلامي الذي جعل من المرأه أداة للمتعة. إذ أنه و حسب الدين يستطيع الرجل أن يتمتع بالمرأة ثمة يؤتيها أجرها كأي بغية فأين المشكلة في إستغلال اللاجئات السوريات؟ وهل نظر دين من الأديان (التي هي كلها من إختراع الرجل) إلى المرأه إلا على أنها وعاء لتفريغ شهوة الرجل؟ لا يكتفي صاحب التعليق 14 على التأكيد على بيع الجنس،واللذي هو إغتصاب في حال إتفق الأهل مع العريس على بيع ابنتهم، بل و يزيد عليه فيتكلم عن الاجرة تماماً كما يحصل في بيوت الدعارة. نعم الثمن مقابل الخدمات الجنسية وحسب جمال المرأة و عذريتها (العذراء مهرها أعلى كما يقول المشايخ). كل هذا امعاناً في تحقير المرأة التي يكرهها هؤلاء. اسمى لاسلام وغيره من الأديان أجرة المرأة "مهر" فدخلت النساء -المؤمنات- في لعبة الرجال ودينهم بدون أن تفهم ما المقصود من كل هذا. المهر يا عزيزتي حرمك من نصف ميراثك وجعل منك سلعة تباع وتشترى وبل و أكثر من ذلك فقد جعل منك المهر بغية تؤتى اجرها. يا معلق 14 لماذا لم تذكر اسمك؟ هل لأنك تعرف أن ما قلتة ينافي أي ذوق سليم؟ إلى أمثالك من المتدينين أقول احتفظوا ب -اجركم المقدس-

من ثمارهم تعرفونهم
مصراوي -

الكنسيون المتلطون بالالحاد والعلمانية من ثمارهم تعرفونهم عهر وعنصرية

من ثمارهم تعرفونهم
مصراوي -

الكنسيون المتلطون بالالحاد والعلمانية من ثمارهم تعرفونهم عهر وعنصرية

المرأة في المسيحية 1
الراهب برسوم الرشام -

تولد الانثى في المسيحية مجللة بعار الخطيئة الاولى وهي لسه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟!! وينظر اليها مسيحيا بأنها نجسة ودنسة وسبب وشقاء الانسانية ! وعندما تكبر تذهب الى الكنيسة ليقوم القساوسة والرهبان برشمها !

المرأة في المسيحية 1
الراهب برسوم الرشام -

تولد الانثى في المسيحية مجللة بعار الخطيئة الاولى وهي لسه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟!! وينظر اليها مسيحيا بأنها نجسة ودنسة وسبب وشقاء الانسانية ! وعندما تكبر تذهب الى الكنيسة ليقوم القساوسة والرهبان برشمها !

هل تث المرأة في المسيحية؟
شماس سابق -

تنظر المسيحية الى الانثى بإحتقار شديد ولقد تجادل القساوسة والرهبان حول كونها انسانا كاملا هل هي نصف انسان او ربع انسان لها روح او ثلث روح وانتهو الى انها شيطان مريد ؟! والمرأة في المسيحية لاترث وانما كل الارث يستأثر به الابن الاكبر ؟! يزعم الكنسيون في تعليقاتهم السمجة المتكررة ان الاسلام ظلم المرأة في موضوع الارث فلها نصف الارث جيد هذا افضل من لاشيء كما في المسيحية الرحيمة ؟! والحقيقة ان نصف الارث حالة واحدة من اكثر من عشرين حالة ارث بالنسبة للمرأة في الاسلام فالمرأة في الاسلام ترث الارث وحدها وترث مثل الرجل بل وتمنعه من الارث تماما ومنطق الارث في الاسلام لا يقوم على نوع الوارث ذكر او انثى اوانما لمنطق القرابة والجيل الوارث ؟!

هل تث المرأة في المسيحية؟
شماس سابق -

تنظر المسيحية الى الانثى بإحتقار شديد ولقد تجادل القساوسة والرهبان حول كونها انسانا كاملا هل هي نصف انسان او ربع انسان لها روح او ثلث روح وانتهو الى انها شيطان مريد ؟! والمرأة في المسيحية لاترث وانما كل الارث يستأثر به الابن الاكبر ؟! يزعم الكنسيون في تعليقاتهم السمجة المتكررة ان الاسلام ظلم المرأة في موضوع الارث فلها نصف الارث جيد هذا افضل من لاشيء كما في المسيحية الرحيمة ؟! والحقيقة ان نصف الارث حالة واحدة من اكثر من عشرين حالة ارث بالنسبة للمرأة في الاسلام فالمرأة في الاسلام ترث الارث وحدها وترث مثل الرجل بل وتمنعه من الارث تماما ومنطق الارث في الاسلام لا يقوم على نوع الوارث ذكر او انثى اوانما لمنطق القرابة والجيل الوارث ؟!

شهوانية الكنسيين
شهوانية الملاحدة -

يعيبون على الاسلام الشهوة الحلال نحن نسأل الكنسيين واخوانهم الملاحدة فملة الكفر واحدة ان لديكم كتاب تزعمون انه مقدس ينضح بما يندي الجبين وينكس الرأس ولا يجرؤ الرجل فيكم ان يقرأه امام اطفاله واخواته اما الملاحدة فقد صدرت كتب في شهوانياتهم الامر الذي تسبب في اصابتهم بالامراض الجنسية كالسفلس الامر الذي ادى بهم الى الجنون !

شهوانية الكنسيين
شهوانية الملاحدة -

يعيبون على الاسلام الشهوة الحلال نحن نسأل الكنسيين واخوانهم الملاحدة فملة الكفر واحدة ان لديكم كتاب تزعمون انه مقدس ينضح بما يندي الجبين وينكس الرأس ولا يجرؤ الرجل فيكم ان يقرأه امام اطفاله واخواته اما الملاحدة فقد صدرت كتب في شهوانياتهم الامر الذي تسبب في اصابتهم بالامراض الجنسية كالسفلس الامر الذي ادى بهم الى الجنون !

سامحك الله
عمر يعقوب -

لا مانع لدي من أن يبدي كل شخص برأيه وبأي موضوع كان ولكن من المزعج أن أقرأ منك يا أخت أحلام تعليقا يذم مجتمعا ً بأكمله من أجل أخطاء فئة منها.أقول هذا لأنني كنت في عمان منذ شهر ورأيت أبناء وبنات المجتمع يعملون ليل نهار لتوفير المساعدة للمواطنين (والمواطنات) السوريين وأستهجن نعتهم ب (المجتمع المضيف الذي يدّعي التحفظ والفضيلة) حتى وإن كان بينهم من يستحق أكثر. فهم أهل فضيلة لايحتاجون شهادة أحد

سامحك الله
عمر يعقوب -

لا مانع لدي من أن يبدي كل شخص برأيه وبأي موضوع كان ولكن من المزعج أن أقرأ منك يا أخت أحلام تعليقا يذم مجتمعا ً بأكمله من أجل أخطاء فئة منها.أقول هذا لأنني كنت في عمان منذ شهر ورأيت أبناء وبنات المجتمع يعملون ليل نهار لتوفير المساعدة للمواطنين (والمواطنات) السوريين وأستهجن نعتهم ب (المجتمع المضيف الذي يدّعي التحفظ والفضيلة) حتى وإن كان بينهم من يستحق أكثر. فهم أهل فضيلة لايحتاجون شهادة أحد

بيان جمعية الكتاب والسنة
مواطن عربي يقول الصدق -

بسم الله الرحمن الرحيم: بيان من جمعية الكتاب والسنة حول ما نشر في جريدة التيلغراف البريطانية. طالعنا الترجمة باللغة العربية في الصحف والمواقع الالكترونية لمقابلة تمت مع [ رئيس الجمعية زايد حماد قبل أشهر ] مضمونها أوضاع اللاجئين السوريين في الأردن وقبل الحديث عما جاء فيها لا بد من القول بأن مسألة زواج السوريات قد بدأت بالتزايد نظرا لأن الأزمة السورية قد مضى عليها ما يقارب العامان ومن الثوابت التي نحب أن نؤكد عليها ما لم نصرح لأي وسيلة إعلام بأن الجمعية تتبنى موضوع زواج السوريات حيث أن عمل الجمعية ينحصر في الجانب الإغاثي ولكن نظرا لأن الجمعية مسجل لديها أكثر من 150 ألف لاجئ سوري لغاية الآن فإن كل الأنظار تتجه إليها في أي شأن يخص اللاجئين السوريين .

بيان جمعية الكتاب والسنة
مواطن عربي يقول الصدق -

بسم الله الرحمن الرحيم: بيان من جمعية الكتاب والسنة حول ما نشر في جريدة التيلغراف البريطانية. طالعنا الترجمة باللغة العربية في الصحف والمواقع الالكترونية لمقابلة تمت مع [ رئيس الجمعية زايد حماد قبل أشهر ] مضمونها أوضاع اللاجئين السوريين في الأردن وقبل الحديث عما جاء فيها لا بد من القول بأن مسألة زواج السوريات قد بدأت بالتزايد نظرا لأن الأزمة السورية قد مضى عليها ما يقارب العامان ومن الثوابت التي نحب أن نؤكد عليها ما لم نصرح لأي وسيلة إعلام بأن الجمعية تتبنى موضوع زواج السوريات حيث أن عمل الجمعية ينحصر في الجانب الإغاثي ولكن نظرا لأن الجمعية مسجل لديها أكثر من 150 ألف لاجئ سوري لغاية الآن فإن كل الأنظار تتجه إليها في أي شأن يخص اللاجئين السوريين .

توضيح جمعية الكتاب والسنة
مواطن عربي يقول الصدق -

2. لا بد من الإشارة أن الكثير من الطلبات كان جادة وتنم عن وحدة المسلمين وتضامنهم مع بعضهم البعض . 3. إننا في نفس الوقت نؤكد بأن هناك جهات تقوم باستغلال الأخوات السوريات في موضوع الزواج وأننا رصدنا أكثر من حالة في ذلك . 4. وأخيراً نود الإيضاح بأن موضوع الزواج أمر شرعي إذا تم وفق الضوابط الشرعية بوجود الولي وتم دفع مهر المثل وفتح بيت شرعي لها ولم يتم التعامل معها كخادمة ولذلك فإننا ننصح كل شخص يود الزواج بأن يتعامل وفق الضوابط الشرعية وأن يتقي الله في أعراضنا فكل أخت سورية عفيفة طاهرة هي أخت لنا فلا نجمع لها بين قسر الهجرة واستغلال النفس. [ جمعية الكتاب والسنة - 26 / 1 / 2013 م ]

توضيح جمعية الكتاب والسنة
مواطن عربي يقول الصدق -

2. لا بد من الإشارة أن الكثير من الطلبات كان جادة وتنم عن وحدة المسلمين وتضامنهم مع بعضهم البعض . 3. إننا في نفس الوقت نؤكد بأن هناك جهات تقوم باستغلال الأخوات السوريات في موضوع الزواج وأننا رصدنا أكثر من حالة في ذلك . 4. وأخيراً نود الإيضاح بأن موضوع الزواج أمر شرعي إذا تم وفق الضوابط الشرعية بوجود الولي وتم دفع مهر المثل وفتح بيت شرعي لها ولم يتم التعامل معها كخادمة ولذلك فإننا ننصح كل شخص يود الزواج بأن يتعامل وفق الضوابط الشرعية وأن يتقي الله في أعراضنا فكل أخت سورية عفيفة طاهرة هي أخت لنا فلا نجمع لها بين قسر الهجرة واستغلال النفس. [ جمعية الكتاب والسنة - 26 / 1 / 2013 م ]

عمر يعقوب
إن جاءكم فاسق بنبأ -

يشهد الله أننا ندعو الله في كل صلواتنا أن يفرج كرب الشعب السوري وأن يحمي اللآجئين وخصوصاً الضعفاء والمرضى والنساء منهم في هذا الشتاء القارس والله ينتقم ويغضب على من يحاول إستغلال هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها والله ينتقم من المجرم بشار قاتل الأطفال والنساء من شعبه ، لكن هذه المرأة أحلام أكرم تريد الصيد في الماء العكر ولايهمها إلا مصلحتها الشخصية وسعيها للشهرة بركوبها الموجة الرائدة هذه الأيام وهي سب العرب والمسلمين من اجل تحقيق المصلحة الشخصية والشهرة السريعة وجني الأرباح السريعة من توزيع مواد سب الإسلام من المحاضرات وإصدار الكتب الرخيصة وأحلام أكرم هنا في هذا المقال غرضها فقط هو إظهار العرب والمسلمين كذئآب وتجار رقيق أبيض وهذا هو هدفها الرئيسي لذلك هي تروج لأخبار متقطعة يروجها أنصار النظام السوري من أن اللآجئآت يتعرضن للبيع واغتصاب وخلافه من أخبار أتى بها الفاسقون ، لكن الله يرى وهو أحكم الحاكمين. يقول الله تعالى في محكم كتابه العزيز: (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)

عمر يعقوب
إن جاءكم فاسق بنبأ -

يشهد الله أننا ندعو الله في كل صلواتنا أن يفرج كرب الشعب السوري وأن يحمي اللآجئين وخصوصاً الضعفاء والمرضى والنساء منهم في هذا الشتاء القارس والله ينتقم ويغضب على من يحاول إستغلال هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها والله ينتقم من المجرم بشار قاتل الأطفال والنساء من شعبه ، لكن هذه المرأة أحلام أكرم تريد الصيد في الماء العكر ولايهمها إلا مصلحتها الشخصية وسعيها للشهرة بركوبها الموجة الرائدة هذه الأيام وهي سب العرب والمسلمين من اجل تحقيق المصلحة الشخصية والشهرة السريعة وجني الأرباح السريعة من توزيع مواد سب الإسلام من المحاضرات وإصدار الكتب الرخيصة وأحلام أكرم هنا في هذا المقال غرضها فقط هو إظهار العرب والمسلمين كذئآب وتجار رقيق أبيض وهذا هو هدفها الرئيسي لذلك هي تروج لأخبار متقطعة يروجها أنصار النظام السوري من أن اللآجئآت يتعرضن للبيع واغتصاب وخلافه من أخبار أتى بها الفاسقون ، لكن الله يرى وهو أحكم الحاكمين. يقول الله تعالى في محكم كتابه العزيز: (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)

توضيح مفيد ومناشدة
مواطن عربي يقول الصدق -

، انني أناشد كل من كانت الحقيقة والموضوعية والإنصاف مبتغاه وهدفه أن يزور موقع جمعية الكتاب والسنة الأردنية الإلكتروني لكي يتعرف على تفاصيل وحقائق حول ما نشرته الجريدة البريطانية. ونترك الحكم لمن لا تزغلل عيونهم وأحكامهم زُرقة العيون أو شقراوية الشعر أو لدغة اللغة. وأيضا يتعرف الزائر على نشاطات الجمعية ومن ضمنها جهد مشكور في مساعدة منكوبي سوريا العروبة والإسلام وخصوصا اللاجئين المشردين المعتّرين على يد الديكتاتور المجرم الدموي البربري المتوحش السفاح القاتل وأركان عصابته ومرتزقته وشبيحته ومجرميه وأبواقهم وأذنابهم.

نكح ينكح نكحا
عبوس -

يخطئ من يعتبر ان الاسلام قد اكرم المراة و يجهل الف باء الاسلام وما يقوم به الاسلاميون من بيع وشراء للمراة نابع من حقيقة الدين ولا يعرف ذلك الا من درس الاسلام بعقلية محايدة. فان ثلثا الفقه المدروس حتى الان يركز عن الجانب (النكاحي) لا من الجانب الحقوقي بل من الجانب المتعوي وما يذكره اليوم من الاكرام للمراة ما هو الا سفسطة وتحذلك لا غير.

نفي جمعية الكتاب والسنة
جمعية الكتاب والسنة -

بيان من جمعية الكتاب والسنة حول ما نشرته الصحف والمواقع الإلكترونية نقلاً عن صحيفة التيلغراف البريطانية تود جمعية الكتاب والسنة تصحيح وتوضيح ما نشرته مؤخراً عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية العربية نقلاً عن صحيفة التيلغراف، بخصوص موضوع الزواج من الأخوات اللاجئات السوريات واستغلال البعض لهذا لأغراض شخصية. وهذا الخبر وجدنا تغاير في ترجمته بين من نقلوه باللغة العربية، وقد طلبنا من صحيفة التيلغراف تزويدنا بأصل الخبر المنشور حتى نرى مصدر الخلل في نقل الخبر ومطالبته بالتصحيح والتوضيح وحتى ذلك الوقت نحن نحتفظ بحقنا في مقاضاة أي جهة كانت سبب هذا الخبر المشوه والضار بسمعة الجمعية. ونرغب بتوضيح النقاط التالية: 1- هذه المقابلة تمت مع رئيس الجمعية من عدة أشهر وليست مقابلة حديثة ولم نتابع هل نشرتها التيلغراف في وقتها أم لا ؟، فما الداعي لإعادة نشرها اليوم مع تشويهها ؟ 2- عمل الجمعية مع اللاجئين السوريين يقتصر على الجانب الإغاثي فقط، وليس لها دور بتاتاً في قضية الزواج من السوريات، ونحتفظ بحقنا في مقاضاة أي جهة إعلامية نسبت لنا دوراً في ذلك. 3- بخصوص ما نسب لرئيس الجمعية من الإشارة لكون السعوديين هم أكثر من يقوم باستغلال حاجات اللاجئات السوريات، فهذه الإشارة هكذا تعرضت لعملية بتر مقصودة لإخراج الحديث عن سياقه، إذ كان كلام رئيس الجمعية يدور على ملاحظة مريبة في بداية توافد اللاجئين السوريين في شهر 5/2011، حيث لوحظ عدة حالات زواج من سعوديين مع لاجئات صغيرات في السن لمدة قصيرة ودون توثيق رسمي كامل، وإنما أوراق غير رسمية، وبعدها يغادر الأردن ويغير رقم هاتفه وتنقطع العلاقة به مما يضر باللاجئات، وبعد تقصى الموضوع والاطلاع على صيغة العقود غير الرسمية ومقابلة أحد الأزواج اتضح أن هؤلاء الأشخاص من المنطقة الشرقية بالسعودية وأنهم من الطائفة الشيعية والذين هم حلفاء لنظامبشار الأسد، وكأن هذا التصرف متعمد ويقصد به ترويع وإقلاق اللاجئين وتشويه العلاقة بين الشعبين السوري والسعودي. فتم بتر الحديث عن هذا السياق التحذيري والتحليلي، وتقديمه بصورة تخدم المخطط الإجرامي لتوتير العلاقة بين اللاجئين والشعوب العربية الداعمة لهم. فهذه حقيقة ما تم في حوار رئيس الجمعية وليس ما تم تناقله من مساهمة الجمعية بتزويج السوريات أو اتهام السعوديين بسوء التصرف، فهذا كذب صريح. ويبقى أن نشير لمحاولة عدد من ا

للتوضيح عن الكاتبة
ديبلوماسي عربي -

لا أظن ان الكاتبة تسعى للشهرة فهي معروفة من التسعينات في نشاطاتها السياسية في دعم القضية الفلسطينية وتحقيق السلام العادل والشامل لجميع شعوب المنطقة ولسنوات طويلة تناضل من اجل حقوق الانسان العربي والمرأة المظلومة الحقوق في العالم العربي والاسلامي. لا اعتقد انها تسعى لمال او شهرة فهي ليست بحاجة للمال وهي معروفة في الأوساط الاعلامية والحقوقية والسياسية في بريطانيا وفي العالم العربي. وشعورها بالألم عما يحدث للسوريات في سوريا وفي المخيمات حرك ضميرها لتكتب المقال. فقط للتوضيح.

لماذا لم يتألم أحد لمن
اخترن السقوط؟ -

يا عبوس أما العلمان وخاصة علمان العرب ف 99% مخصص لما يؤدي للدعارة والشذوذ والإباحية والبقية للمواضيع الاخرى!! بدليل ان الكاتبة لم تكتب ولا موضوع عن اليانعات اللواتي يعرين انفسهن ويعرضن خدماتهن على المواقع الإلكترونية؟؟ فهل هذه هي الكرامة التي تصارعون من أجلها؟؟ ويا مستشارة نفسية كذلك زواج المتعة يتم بموافقة الطرفين للأسف .. الفرق بينها وبين علاقات التراضي في الغرب ورقة تعطيها بعض الشرعية في رأيهم ما حد اجبرهم على الزواج لغرض المتعة الا انفسهم! اما المغتصب في بلاد الانكليز فيقتص منه القانون اذا تعرفوا عليه ولكن ماذا اذا هرب وهذا غالبا ما يحدث؟؟ وماذا اذا وجدوا الضحية مقتولة على قارعة الطريق أو بين الأحراش في صباح اليوم التالي!!! ولماذا كل هذا القصاص والإغتصاب يستفحل ؟؟ ولماذا الذي كتب الموضوع يتظاهرهو الآخر بتألمه للمرأة السورية؟؟ لماذا لا يكتب موضوع عن تقصير بلده في مد يد العون للشعب السوري بدلا من تنفيرهم من الثورة بهذه الفبركة والمبالغة ... وحتى تترجمه لنا الكاتبة!!

تعليق ٤٧ ونحن ايضا نوضح؟!
مواطن عربي لا يحب الكذب -

فرقٌ شاسع بين من تسعى لحقوق المراة وتحسين مستوى حياتها وحصولها على التعليم ومشاركة المراة مع الرجل في تحسين ظروف الحياة لابناء الامّة وتقدمها وتحسين وضعها العالمي وحصول الامّة على حقوقها وخصوصا في القضية الفلسطينية الخ، مع احتفاظ الامّة برجالها ونسائها بشخصيتهم المميزة ودينهم وثقافتهم وقيمهم ومقدساتهم الخ، وبين مجموعة نساء جورج غالاوي وعلياء المهدي اللواتي يتسابقن في تعرية الامّة والتسابق على الحضن الاجنبي لتحقيق اغراض شخصية من صنف ال ١٥ دقيقة شهرة ومنح حكومية لمساعدة جمعيات تبشيرية بالثقافة الغربية والاخلاق الغربية والممارسة الغربية وتقليد الغربيين في كل شيئ تحت يافطة الحرية الشخصية وحرية المعتقد وحرية الممارسة وحرية الكلام وحرية الاختيار وحرية "هذا جسدي وانا حرّة به افعل به ما اشاء" و "انا حرّة ومحدش له دعوه بيّه" (شغل احسان عبدالقدوس ونجيب محفوظ وحسن الامام وغيرهم من قادة حرية المراة الكاريوكية وسهير مش الخنساء وذات النطاقين؟!). هناك فرق بين من يحمل معولا ليبني وليعلّي بناء اهله، وبين من يحمل المعول ليهدم وليبني بناءا غربيا وسط جوٍّ شرقي مختلف؟! التحدّي الحقيقي: عندما تقوم الكاتبة بزيارة الى مخيمات اللجوء السوري في الاردن و لبنان و تركيا حاملة معها ما تقدّمه للاجئين السوريين وخصوصا منهم النساء والاطفال وتقف امام الكاميرا العالمية ووكالات الانباء تصرّح تصريحات بلغتها القوية حول ماساة هؤلاء وظروفهم الصعبة التي تسبب بها نظام ديكتاتور مجرم دموي بربري متوحش سفاح قاتل واركان عصابته ومرتزقته وشبيحته ومجرميه وابواقهم واذنابهم؟؟!! وقتها تكون الكاتبة تؤدي دورا في مساعدة المنكوبين والمظلومين والمشردين وخصوصا النساء منهم والاطفال؟؟!! هناك فرق بين العمل الجاد الذي يرضي الله والناس، وبين الاستعراض والنفخة الكاذبة والادّعاء وطلب الشهرة ولو على ماسي الاخرين؟؟؟!!! يا ريت نرى الكاتبة بين اخواتها اللاجئات السوريات واطفالهن تمسح دموعهم وتساعدهم بما تستطيع جمعه من جهدها التطوعي وتفرض مشاكلهن على وسائل الاعلام العالمية التي نظن انها متشوقة لسماع تصريح او كلمة من امراة بحجم الكاتبة وليبراليتها وجمعيتها وتاثيرها في العالم؟! "هذا الميدان يا حميدان".