أصداء

إسرائيل تضرب و الأسد وحلفاؤه ساكتون

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بالطبع.. ليست هي المرة الأولى، و بالتأكيد سوف لن تكون الأخيرة، فقد أقدم الطيران الإسرائيلي على ضرب أهداف منتخبة في العمق السوري لا ندري إن كانت قافلة سلاح عسكرية مرسلة لحزب الله الإيراني في لبنان، أم منشأة ابحاث عسكرية سورية، أم كليهما معا، أم أي شيء آخر ؟، المهم إن الطيران الإسرائيلي قد فعلها من جديد وتلك الضربة كانت منتظرة و متوقعة جدا في ضوء التصريحات الإسرائيلية القلقة من مخازن السلاح الكيمياوي السوري و الذي قد يتسرب لأطراف أخرى في المنطقة!، وفتح العيون الإسرائيلية الواسعة على كل ثقوب وحفر المخابرات السورية المعروفة و المكشوفة والمفضوحة بالكامل أمام الإسرائيليين، بل أن( الموساد ) و (الشين بيت ) و( أمان ) وجميع أجهزة مخابرات إسرائيل المدنية او العسكرية تمتلك معلومات وخرائط دقيقة ومفصلة عن أجهزة النظام الإستخبارية أكثر مما يمتلكه الرئيس السوري نفسه، وجميعنا يتذكر مافعلته إسرائيل في المفاعل النووي السوري في ( عين الصاحب )! وجولات الطيران الإسرائيلي السياحية فوق قصر آل الأسد في القرداحة ( المقدسة )! وعمليات الإغتيال التي تعرض لها ضباط المخابرات السورية في الساحل السوري، أو زعيم مخابرات حزب الله عماد جواد مغنية الذي قتله الإسرائيليون على بوابة المخابرات السورية العامة.

طبعا النظام السوري إستثمر الضربة الإسرائيلية ليس عبر توجيه رد مباشر من الطيران الحربي السوري للمنشآت العسكرية الإسرائيلية في العمق الإسرائيلي!! وليس لضرب التحصينات الإسرائيلية في الجولان المحتل أبد الدهر، بل بقصف ريف دمشق وغوطة الأبطال ودك مدن حمص وحماة، و إقامة المذابح و الإعدامات الجماعية لترهيب الشباب السوري الحر، والصولات الجبانة للطيران السوري فوق المخابز و الأفران و تجمعات النساء و الأطفال من خلال ( براميل الموت الأسدية ) التي تمثل ذروة سلاح الصمود و التصدي و التوازن الستراتيجي!، إذ يبدو أن تلكم البراميل لثقلها لايستطيع الطيران السوري حملها و إلقائها على الإسرائيليين!، فقد إنتهز النظام السوري المهزوم الفرصة للقيام بحملة من اللطم الإعلامي الشامل الذي يعزز حكاية ( المؤامرة الدولية )!!، وكذلك ( تآمر ) المعارضة السورية!! وغيرها من التفاهات المعروفة مسبقا عن النظام الخنوع الجبان المستأسد على شعبه، الجبان حتى الفضيحة امام من تعود على ضربه على قفاه! مثل إسرائيل التي تعتبر أجواء سوريا بمثابة مجالات حيوية صديقة! وهي كذلك منذ عام 1973 وحتى اليوم.

نظام الأسد المهزوم وهو يعانق فضيحته الجديدة قد أبان عن عجزه الكامل وهو عجز معروف عبر ترديد اللازمة الموسيقية المعروفة لأهل الصمود و التصدي ( قدست أسرارهم )!، و التي تنص على ( الرد في الوقت و المكان المناسب )! وهذا الرد الموعود طبعا لن يتحقق إلا بعد تحقق ( التوازن الإستراتيجي )! وفقا لرؤية حافظ الأسد التي أورثها لوريثه و المتفوق عليه في الإجرام الرفيق الفريق الدكتور بشار الأسد! أي بعبارة أخرى سيكون الرد في ( المشمش )!، الكرة الآن لم تعد في ملعب النظام السوري، بل أن حلفاء النظام المقربين و الصميميين و تحديدا الذين يرتبط وجودهم بإستمرار وجوده و نعني النظام الإيراني و جماعة حزب الله اللبناني هم معنيين أكثر من غيرهم بالتعامل مع الهجمات الإسرائيلية و التي يبدو أنها ستستمر طالما دعت الحاجة لذلك، فإنهيار الجيش السوري سيتبعه حتما تشتت مخازن السلاح الكبيرة جدا والنظام ليس على إستعداد للتنحي و تدارك الموقف و إنقاذ مايمكن إنقاذه لتبقى سوريا و شعبها لترميم الوطن و إنهاء الأزمة، بل أن النظام يقاتل حتى النهاية من أجل السلطة المطلقة ووجود الوطن السوري أضحى هم الثمن الذي يراهن عليه النظام أي إتباع ( الخيار الشمشوني )، و بعبارة أخرى تحقيق الترجمة الحرفية لوعود النظام العراقي السابق التي كانت تقول : ( من يفكر بأخذ العراق منا سنسلمه أرضا بدون شعب )!! ويبدو أن نظام البعث العراقي السابق لم يستطع تنفيذ وعده المقدس فتولى فرعه السوري تنفيذ الوعد!!، التطابق غريب للغاية و لكنه مؤشر على درجة حقد النظام على الشعب الذي يحكمه و ينهبه منذ خمسة عقود ونيف من الزمان الأغبر... نظام بشار لن يتورط أبدا بالرد على الإسرائيليين وكذلك هو حال نظام طهران ووكيله حزب الله... الرد الحقيقي سيكون في مجازر جماعية جديدة ضد السوريين لإشاعة الرعب و لتنفيذ السيناريو الشمشوني المرعب... فلتطمأن ( تل أبيب ).. فمهمة إبادة الشعب السوري هي الخيار الستراتيجي الوحيد للرفيق بشار وحلفائه.. فما أخزاهم و ما أذلهم..!.

dawoodalbasri@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احتفلوا بالتدمير
حسين -

يبدو ان الكاتب داود البصري مسرور لعدوان اسرائيل على ارض عربية مع الكثيرين . لماذا لم يهاجم السكوت العربي والجامعة العربية على هذا العدوان الغاشم والهمجي؟ لماذا لم يهاجم اصدقاء اسرائيل من العرب على هذا العدوان؟الا يكفي تدمير سوريا بايدي عربية؟

لا لن اطالب الرد السريع
ARAMI....SURI -

لا لن اطالب الرد السريع حتى الخونة تفقد اعصابها , ولا لفتح اكثر من جبهه , الاول القضاء على مهاجمي الباصات المدنية الخفافيش في الداخل , وثانيا حتى لا يشفى غليل الحاقدين المترابصين بتدمير البلد , والوقت على الرد نتركه للقيادة السورية الحكيمة دائما . عاشت سوريا , وعاشت فارس العرب بشار حافظ ابو حافظ

نبأ هام
سوري -

أكد المساعد الإعلامي لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات الإيرانية المسلحة أن رد سورية على العدوان الأخير "سيدخل الكيان الصهيوني في حالة غيبوبة".ونقلت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية عن العميد مسعود جزائري القول إن "الأخبار الواردة إلينا تشير إلى أن حالة من الانتظار القاتل يسود حاليا وأن اليهود يستعدون لمغادرة فلسطين". واعتبر أن "أمريكا والصهاينة أدركوا جيدا بأن ضبط النفس السوري له نهاية". وأضاف: "على المجرمين أن يدركوا أنه في العصر الجديد ما من ضربة إلا ولها ضربة انتقامية قوية". وانتقد "قادة الدول الذين كانوا على علم بقرار الكيان الصهيوني بالعدوان على سورية"، واعتبرهم "شركاء في الجريمة مع الصهاينة". وكان وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي قد استنكر بشدة الاعتداء الإسرائيلي على مركز بحثي في ريف دمشق بسورية الأربعاء الماضي واعتبره "انتهاكا سافرا لسيادة سورية ووحدة أراضيها"، مؤكدا أنه "يأتي ضمن السياسات الغربية والإسرائيلية للقفز إلى الأمام وتغطية إنجازات الحكومة والشعب السوريين في تثبيت السيادة وإعادة الاستقرار والأمن إلى البلاد". وأضاف صالحي أن الاعتداء "يثبت حق سورية حكومة وشعبا في مقاومة الكيان الإسرائيلي، كما يثبت تماشي المجموعات المسلحة التي تزعزع الأمن والاستقرار مع الأهداف الإسرائيلية".

قل ولا تق
Omer Kareem -

قل لن تكون الاخيرة ... ولا تقل سوف لن تكون الاخيرة,بالطبع.. ليست هي المرة الأولى، و بالتأكيد سوف لن تكون الأخيرة،

عنتريات
حيدر الحسني -

اضحك كثيرا عندما أرى على شاشة التلفاز عنتريات ايران وبشار البطة وحزب اللات " سندمر ونحرق ونبيدهم ونمسحهم من الخارطة والخطوط الحمراء وهلم جرا من هذه الخزعبلات " بعدين ياكلون الراشدي المعدل ويقعدون عقال مودبين ههههههه ( الراشدي بالعراقي تعني الصفعة أو الضرب بباطن الكف ) وبعدها يقولون نحتفظ بحق الرد إنشاء الله بعد فد ٣٠٠ سنه ووره فترة يعودون لنفس الجعجعة الفاشوشية وهم يأكلون راشدي معدل آخر وهلم جرا .. هذولة أصحاب الممانعة والمقاومة .

انت لا تعرف ماذا تريد!
مغثه بن اثول! -

انت لا تعرف ماذا تريد! المفروض انت تكره بشار الاسد واعوانه وتطلب الان من اعوانه ان يردوا على اسرائيل والله احترنا !احسن لك ان تستمع لقناة الحزيره وشرب القهوه مع السيكاره لانه انت لا تقدم ولا تاخر!!

بالحلم
ازاد قرداغی -

قال صدام حسین فی حرب الخلیج سنحرق نصف اسرائیل .وسئلە الصحفی الکوردی التورکی الشهیر والمرحوم محمد علی بیراند یا سیادة الرئیس هل تحرق النصف الغربی او النصف الشرقی .یعنی الان اسرائیل نصفه محروق .حزب اللە وایران والاسد یریدون یحرقون النصفە الاخر. ایة مهذلة هذه . حزب اللە وایران والاسد لهم مصیر واحد وحرب واحد وموت واحد وهذا قریب جدا . ولا ینعم المنطقة بالراحة والسلام بعد موتهم .بسبب ظهور التکفیرین والسلفیین واللذین اقبح من حزب اللە والاسد .واللە یرحم الشعوب المنطقة .

ياويلك من الله..يابشار
بن ناصرالبلوشي -

عنوان المقالة"إسرائيل تضرب و الأسد وحلفاؤه ساكتون"..والسكوت في الثقافة العربية الاسلامية..دليل/علامة..رضا.

صبيان انيسة
احمد -

ههههههههههههههه انيسة هربت الى الخليج وصبيانها يلطمون في دمشق والطيران الصهيوني يسرح ويمرح فوق رؤوسهم وهم لايرون الا اطفال سوريا يستقوون عليهم

السكوت من الذهب
صابر العزي -

طبعا ستظل سوريا ساكتة و صامتة لا يتفوه بكلمة لان الصمت من الحكمة و السكوت من الذهب..هذا بالنسبة للصمت و السكوت الخارجي اما السكوت الداخلي فليس من الذهب الخالص بل ذهب مغشوش..بصراحة و بدون زعل العرب لا يستحقون زعماء و قادة الا امثال صدام ابا حفرة و قذافي ابو المجاري و بشار ابو تواليت WC و هذا اضعف الايمان لان كلما جاء احد حاكما عليهم صفقوا له و رفعوه عنان السموات و نادوا بأعلى صوتهم بالروح بالدم نفيدك يا فلان بالروح بالدم نفديك يا علان..كلما عذبهم القائد و قتلهم يهابونه اكثر و اكثر كلما شواربه اكبر و صوته اقوى و جهوري سمعوه اكثر و كلما كان جاهلا و شوارعيا و بلطجيا و عصاباتيا كلما اطاعوه اكثر و احترموه اكثر و اتبعوه اكثر و اكثر...اذن الشعوب العربية نايمة نوم اصحاب القبور منذ 14 قرنا اي بعد حكم خلفاء الراشدين نايمين و لازال لم يصحوا و لم يقوموا من نومتهم العميقة...نسمع عن الصحابة الذين فتحوا مشارق الارض و مغاربها تحت راية(( لا اله الا الله محمد رسول الله)) لكن هذه الايام لم نرى و نشاهد الى الاسلحة الكيمياوية التي ضربوا بها المسلمين في حلبجة و لم نشاهد الا الحروب العبثية بين الشعوب و الدمار في مشارق الارض و مغاربها و لم نسمع الا شعار((امة عربية واحدة ذات الرسالة الخالدة)).و نسمع عن دين الرحمة و المغفرة نشروه بين الامم لكن لم نسمع الا بنشر العذاب و الاحقاد بين الامم و الطوائف و الملل..نسمع عن القيم و الاخلاق التي جاؤا بها الى البشرية لكن لم نرى الا اعمال المهرج عادل امام و فنون نانسي عجرم و هيفاء وهبي ...بصراحة و بدون زعل العرب دمروا نفسهم و دمرونا و دمروا المنطقة علينا و على انفسهم..لكل شئ قياس و وزن و تقيم ...اذا تريدون ان تعرفوا العرب و تعرفوا دينهم الحالي و مذهبهم فيكفيكم ان تعرفوا بأن 99 بالمئة من العرب يعتبرون صدام حسين شهيدا و 99 بالمئة يعتبرون قذافي بطلا و شهيدا و 99 بالمئة يعتبرون بشار بطلا و فارسا...اذن السكوت من الذهب

أصبح وعصابته عالة عليهم
James Abu Rezeq -

لا غرابة في موقف الصهاينة فهم كعادتهم يتخلون عن كل من يخدمهم من غير اليهود كما حدث مع جماعة لحد، رغم توسلات بشار أسد بوساطة عمه رفعت وابن خاله رامي وأخيه ماهر الذين أوصلوا رسائله الى تل ابيب تقول : أتتخلون عنا ونحن من حمى حدودكم لعقود وباعكم الجولان ودمرنا وخربنا سوريا وقتلنا شعبها ؟ لم يخدمكم أحد في التاريخ كما خدمناكم أنا وأبي . وكان جواب تل ابيب نفس الجواب لكل خائن وعميل وجاسوس : من لا خير فيه لأهله ووطنه فلا خير فيه لعدوه.. ..أصبح وعصابته عالة على الصهاينة

أصبح وعصابته عالة عليهم
James Abu Rezeq -

لا غرابة في موقف الصهاينة فهم كعادتهم يتخلون عن كل من يخدمهم من غير اليهود كما حدث مع جماعة لحد، رغم توسلات بشار أسد بوساطة عمه رفعت وابن خاله رامي وأخيه ماهر الذين أوصلوا رسائله الى تل ابيب تقول : أتتخلون عنا ونحن من حمى حدودكم لعقود وباعكم الجولان ودمرنا وخربنا سوريا وقتلنا شعبها ؟ لم يخدمكم أحد في التاريخ كما خدمناكم أنا وأبي . وكان جواب تل ابيب نفس الجواب لكل خائن وعميل وجاسوس : من لا خير فيه لأهله ووطنه فلا خير فيه لعدوه.. ..أصبح وعصابته عالة على الصهاينة

رفعت واولاده رقم 11
الحوراني -

اتصالات رفعت الاسد واولاده مع الكيان الصهيوني في لندن وباريس معروفة للجميع. ويتبرعون لمؤسسات صهيونية ويهودية.

رفعت واولاده رقم 11
الحوراني -

اتصالات رفعت الاسد واولاده مع الكيان الصهيوني في لندن وباريس معروفة للجميع. ويتبرعون لمؤسسات صهيونية ويهودية.

13 كلام دقيق
الحوراني -

هناك اتصالات بين عائلة الأسد واسرائيل منذ سنين ورفعت واولاده لهم اتصالات مع اسرائيل عن طريق يهود بريطانيين ومنظمات صهيونية يتبرعوا لها بالمال وهذا معروف وموثق.

13 كلام دقيق
الحوراني -

هناك اتصالات بين عائلة الأسد واسرائيل منذ سنين ورفعت واولاده لهم اتصالات مع اسرائيل عن طريق يهود بريطانيين ومنظمات صهيونية يتبرعوا لها بالمال وهذا معروف وموثق.

تعيشون في عالم اخر
عربي -

الكاتب يكتب عن الرد وقد نسي ان سوريا الان جزء من محور دولي في حالة تأهب لحرب عالمية، الاسد لا يريد ان يشعل هذا الفتيل الان لان ما يجري في المفاوضات قد تخطى هذه المقالات الصبيانية المليئة بالشتائم الخ، اولا قررت السعودية أخذ المبادرة من قطر وعينت الامير مقرن المقرب من سوريا او لنقل له أبواب حوار معها، ثانيا السيد الخطيب ذاهب لزيارة ايران والتفاوض، ثالثا أميركا تطلب حوارا مباشرا مع ايران بتعيين الجنرال بايدن المعتدل، رابعا الانشقاق في صفوف المسلحين ، بين مؤيد لقطر يريد الحرب والتدمير ومؤيد للسعودية يريد التفاوض. إذن الوقت يعمل لصالح بشار والدولة السورية فهل هم أغبياء لفتح جبهة جديدة . اتمنى على الكاتب ان يلاحق الاخبار الاستراتيجية وليس كل مرة اللطم وركضة طوريج بينما ايران تتلقى عروض الاعتراف بانها دولة عظمى، تابع الاخبار وشكرا جزيلا إيلاف

تعيشون في عالم اخر
عربي -

الكاتب يكتب عن الرد وقد نسي ان سوريا الان جزء من محور دولي في حالة تأهب لحرب عالمية، الاسد لا يريد ان يشعل هذا الفتيل الان لان ما يجري في المفاوضات قد تخطى هذه المقالات الصبيانية المليئة بالشتائم الخ، اولا قررت السعودية أخذ المبادرة من قطر وعينت الامير مقرن المقرب من سوريا او لنقل له أبواب حوار معها، ثانيا السيد الخطيب ذاهب لزيارة ايران والتفاوض، ثالثا أميركا تطلب حوارا مباشرا مع ايران بتعيين الجنرال بايدن المعتدل، رابعا الانشقاق في صفوف المسلحين ، بين مؤيد لقطر يريد الحرب والتدمير ومؤيد للسعودية يريد التفاوض. إذن الوقت يعمل لصالح بشار والدولة السورية فهل هم أغبياء لفتح جبهة جديدة . اتمنى على الكاتب ان يلاحق الاخبار الاستراتيجية وليس كل مرة اللطم وركضة طوريج بينما ايران تتلقى عروض الاعتراف بانها دولة عظمى، تابع الاخبار وشكرا جزيلا إيلاف

البركه بيكم
ب -

البركه بيك وبالأمراء الذين سخرت قلمك لمدحهم فلماذا تطالبون حزب الله بالرد ولدى دولكم الأموال والفتاوي والأسلحه والنخوه العربيه ؟؟؟؟أم أن مجاميع من تسمونهم المجاهدين يعرفون الجهاد فقط على أبناء جلدتهم ولكنهم خرفان أمام المعتدين

البركه بيكم
ب -

البركه بيك وبالأمراء الذين سخرت قلمك لمدحهم فلماذا تطالبون حزب الله بالرد ولدى دولكم الأموال والفتاوي والأسلحه والنخوه العربيه ؟؟؟؟أم أن مجاميع من تسمونهم المجاهدين يعرفون الجهاد فقط على أبناء جلدتهم ولكنهم خرفان أمام المعتدين

مذبحة القشامر
عراقى -

استاذ داوود تعلم ان المكفخة بالعراقى هو من لايوجد من يدافع عنه هل نسيت رمى صدام لخيرة شبابنا من جل حفنة من الدولارات من كروش الخليج منكم الرجال ومنا المال وعند زوال الخطر قالو هى ديون وكذلك الشبيح بشار وفتكه لشعبه طمع الاخريين به وكلنا يعلم ان المعركة فى سوريا بين ايران والسعودية باس المغضوب عليهم هاهى سياستهم وتريد ايران ان ترد نعم ترد براس جيش المهدى او حزب الله او اي قشمر اخر وفى الختام لاتنسى مسببى 11 ايلول وجلهم من السعودية وجاء بوش بتهديم العراق نفس الفكرة من يهون عليه شعبه الى جهنم

مذبحة القشامر
عراقى -

استاذ داوود تعلم ان المكفخة بالعراقى هو من لايوجد من يدافع عنه هل نسيت رمى صدام لخيرة شبابنا من جل حفنة من الدولارات من كروش الخليج منكم الرجال ومنا المال وعند زوال الخطر قالو هى ديون وكذلك الشبيح بشار وفتكه لشعبه طمع الاخريين به وكلنا يعلم ان المعركة فى سوريا بين ايران والسعودية باس المغضوب عليهم هاهى سياستهم وتريد ايران ان ترد نعم ترد براس جيش المهدى او حزب الله او اي قشمر اخر وفى الختام لاتنسى مسببى 11 ايلول وجلهم من السعودية وجاء بوش بتهديم العراق نفس الفكرة من يهون عليه شعبه الى جهنم

اسرائيل والعرب
رعد القوشي -

سئل مقاتلين من فلسطين شيخهم يا شيخنا لو هزمنا اسرائيل وحررنا فلسطين هل يحق لنا ان ناخذ نسائهم سبايا ويحق الشرع لنا من نكاحهن؟اجاب الشيخ اذا حررتو فلسطين .............تحياتي للكاتب البصري

اسرائيل والعرب
رعد القوشي -

سئل مقاتلين من فلسطين شيخهم يا شيخنا لو هزمنا اسرائيل وحررنا فلسطين هل يحق لنا ان ناخذ نسائهم سبايا ويحق الشرع لنا من نكاحهن؟اجاب الشيخ اذا حررتو فلسطين .............تحياتي للكاتب البصري