أصداء

عندما يكون الشهيد بلطجيا والبلطجي مواطنا شريفا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

التاريخ يكتبه المنتصرون، مقوله يعرفها الجميع ويتجاهلها الجميع أيضا عندما يتعاملون مع القصص التاريخية كحقائق حدثت بالفعل، بل أن المعاهدات الدولية التي تتم بين الدول عقب الحروب يكتبها المنتصرون أيضا بينما يكتفى المنهزمون بالتوقيع فقط مع أنهم طرف اساسي وأصيل في المعاهدة، بل أن النظام العالمي الجديد وما تبعة من إنشاء الأمم المتحدة ومجالسها المتخصصة تم وضعه عن طريق المنتصرين في الحرب العالمية الثانية وأملوه علي المنهزمين بل أملوه علي المجتمع الدولي كله حتي تلك الدول التي لم تشارك في الحرب العالمية الثانية.

وشهداء ثورة يناير أطلق عليهم لقب شهداء لأن الثورة نجحت في إنهاء نظام حكم مبارك وقامت بالزج به وبنظامة في السجون، ولو كانت ثورة يناير قد فشلت ولم تستطع خلع مبارك ونظامه لظل شهداء ثورة يناير، أو الورد الذي فتح في جناين مصر خونه وعملاء وممولون من الخارج ولهم اجندة خارجية وأن من قاموا بالهجوم علي الشباب في موقعة الجمل هم المصريون الشرفاء وهم الذين أنقذوا مصر من الفوضي!!.

في حوار تليفزيوني لي مع الأستاذ محمد جوهر صاحب قناة 25 التي أغلقها الإخوان، قال لي أثناء مذبحة ماسبيرو وبعد صعود مجموعة من الشباب ومعهم كاهن لمبني القناة للإحتماء من بطش العسكر والبلطجية في الشارع، صعد خلفهم رجال يرتدون ملابس القوات المسلحة ومعهم أشخاص يمسكون بسيوف وجنازير وكانوا يضربون كل من يجدونه امامهم حتي الكراسي والأثاث والأبواب ويحطمون كل شئ، فسألت أحد رجال القوات المسلحة وقلت له أنت "شرطة عسكرية" وأنا أعلم ذلك ولكن من هؤلاء الذين يخربون ويدمرون كل شئ أمامهم، فرد صاحب الزي العسكري عليه وقال هؤلاء مواطنيين شرفاء!!!!.

وهذه الأيام يعيد التاريخ نفسه مرة أخري بعد إنفراد جماعة الإخوان بالحكم وخروج جموع الشعب عليهم فيما سمي بالثورة المصرية الثانية، التي راح ضحيتها ما يزيد عن سبعين شخص من خيرة شباب مصر لحد الآن والعدد قابل للزيادة في الأيام القادمة، أستخدم النظام الحالي نفس المفردات التي استخدمها نظام مبارك وهي بعينها التي أستخدمها "العسكر"، ووصفوا الشهداء بالخونة والعملاء والمأجورين والمتأمرين بل زادوا علي ذلك بأوصاف جديدة مثل أعداء الإسلام وأعداء الله وأعداء الدين.!!!

فالشاب الجميل والطالب المثالي "محمد الجندي" والذي يجيد ثلاث لغات ولديه إقامة دائمة في الولايات المتحدة تركها وعاش في مصر حبا في ترابها أصبح بلطجي لأنه رفض أن يشتم الضابط والدته وتجرأ علي حضرة الظابط وقال له لا تشتم والدتي، فما كان من حضرة الضابط إلا أن اخذه وقام هو زملاؤه بتعذيبه حتي الموت!!!. وكأن المصريين لم يقوموا بثورة ولم يضحوا بألف شهيد من أجل الثورة فلم يتغير شئ فنفس ممارسات السلطة ونفس اسلوب الداخلية لم يتغير ولم يتبدل.

تجري دموعنا كل يوم عندما نري صور الشهداء ونستمع لأهاليهم وذويهم وأصدقائهم وهم يتكلمون عنهم وما أن تجف دموعنا حتي يأتي شهيد أخر فنبكيه ونحزن للأتهامات التي توجه لخيرة شباب الوطن وأفضل ما انجبت مصر عبر تاريخها.

وأن كنا نريد حق الشهداء وأن كنا نريد أن يوصف هؤلاء بالأوصاف الحقيقية التي يستحقونها كأبناء مخلصين لهذا الوطن ضحوا بأرواحهم من أجل حرية وطنهم وأنهم لا يقلون أبدا عن أبطال حرب اكتوبر ولا عن زملائهم شهداء الثورة الأولي، علينا أن نأخذ من التاريخ عبرة في أن هؤلاء الشهداء سيظلون يوصفون بأنهم بلطجية ومن قام بقتلهم وتعذيبهم بمواطنين شرفاء مالم تنتصر الثورة ويرحل "مرسي" وأتباعه بل ويقدموا للمحاكمة بنفس التهم التي أتهم بها النظام السابق. علينا أن نعرف ونتأكد أن التاريخ لا يكتبه غير المنتصرون والحق لا يكون حقا إلا إذا كانت هناك قوة تحمية وتدافع عنه وتظهره، وإذا أردنا أن نحقق حلم الشهداء ونقتص من الذين قتلوهم ليس أمامنا غير طريق واحد ووحيد وهو أن نعمل علي ان تنتصر الثورة ونحن لها وسننتصر وغدا لناظره قريب، لنعطي شهدائنا المجد المستحق ونطهر مجتمعنا من البلطجية ونعطيهم المكانة التي تليق بهم وهي السجون، ستستمر ثورتنا حتي نحقق العدل أو نستشهد فنحن لسنا بأفضل من أستشهد من أجل الوطن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حاولوا أن تحبوا مصر
حاولوا أن تحبوها يا أقباط -

المشكلة في منطقك المعوج هي أن الدكتور مرسي يحكم مصر بالإختيار الديمقرطي للشعب المصري وتم إنتخابه في إنتخابات نزيهه وعلى مرأى من العالم بأجمعه ، بينما مبارك ذاك كان ديكتاتور يحكم مصر بالحديد والنار ، ثم أن مرسي له في الحكم أقل من عشرة شهور ولكن لكراهيتكم أنتم الأقباط لكل شيء مسلم فإنكم تريدون أن ترسلونه للمقصلة لأنه أخواني ، أخواني أو شيوعي أو حتى ملحد لايهم لأنه إختيار الشعب بالديمقراطية النزيهة الحرة ، وهو سوف يبقى رئيس لمصر طوال مدته الدستورية غصباً عن الكنيسة القبطية وغصباً عن الأقباط لأن شعب مصر أكبر من الكنيسة وأكبر من الأقباط ، وحين تنتهي مدة مرسي رشحوا قبطي حتى ولو من داخل أروقة الكنيسة إنشالله وإذا نجح بإختيار الشعب له فأهلاً وسهلاً وسوف يكون رئيس مصر لمدة الحكم. المنصوص عليها بالدستور وسوف يكون لزاماً على كل الشعب أن يقف مع مصر في فترة حكمه ، كفاية عرقلة لمسيرة مصر في المرحلة دية الحرجة فعلاً من تاريخها ودي أول مرة مصر تنتخب رئيس بالديمقراطية في تاريخها ، طب ليه حضراتكم يا أقباط عاوزين تدخلوا التاريخ من باب أنكم وقفتم حجرة عثرة في وجه أول تطبيق ديمقراطي في تاريخ البد؟ يعني دي وطنيتكم وحبكم للبلد ولمصلحتها ؟

فيلم المسحول ٢
بتمويل من الكنيسة -

تنوي جبهة خراب وإحراق مصر إنتاج فيلم المسحول ٢. وقد رشحت له. احد رعايا الكنيسة الأرثوذوكسية الخائنة لانها ستتولى تمويله ولكنه الجبان هرب !

أرامل وايتام مبارك
الكنيسة منهم -

فقدت الكنيسة الأرثوذوكسية الخائنة وشعبها الخائن كنزها الاستراتيجي مبارك فهي تلطم وتتكسر عليه !

فيلم المسحول ٢
بتمويل من الكنيسة -

تنوي جبهة خراب وإحراق مصر إنتاج فيلم المسحول ٢. وقد رشحت له. احد رعايا الكنيسة الأرثوذوكسية الخائنة لانها ستتولى تمويله ولكنه الجبان هرب !

هاتوا شئ واحد عملوا مرسي
محمود -

مرسي لم يفعل شئ لمصر سوي الخراب والتخبط والفشل والقضاء علس مؤسسات الدولة والقضاء واثارة الفوضي واستخدام الميليشيات لقتل المصريين كما حدث امام الاتحادية وشاعت هيبة مصر علي يدية للاسف .... وكل وعدوه قبل الانتخابات فعل عكسها بعد فوزه وسلموا لنا علي المائة يوم المزعومه ومشروع النهضة سخرية المصريين

مرسي افشل نفسه وجماعته
محمود -

اشك في حكاية انتخابات نزيهة وفين المنظمات اللي شهدت للانتخابات واللي ما زالت قصة المطابع الاميرية واتفاق الخروج الامن للعسكر يتابعها الجميع. مرسي بفشله افشل جماعته ومشروعه وافشل مصر

غريبة جداً
محمود -

الكاتب القبطي يدافع عن محمد الجندي ومؤيدوا مرسي من الاسلاميين يهاجمونه في تعليقاتهم علي ذلك. هل هذا هو مشروع واخلاق الاسلاميين عيب يا تجار الدين الاسلامي منكم براء

مرسي افشل نفسه وجماعته
محمود -

اشك في حكاية انتخابات نزيهة وفين المنظمات اللي شهدت للانتخابات واللي ما زالت قصة المطابع الاميرية واتفاق الخروج الامن للعسكر يتابعها الجميع. مرسي بفشله افشل جماعته ومشروعه وافشل مصر

محبه سلام تسامح؟؟!
مسيحي حقيقي = مسلم -

إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من النصارى من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم النصراني لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس النصارى من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين !! ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير المسلم قام بفعل شيء خاطيء فإنها حينئذ تكون مجرد جريمة، أما حين أن يقوم مسلم بارتكاب نفس الخطأ فإنه حينئذ يوصف بالإرهاب !!! لذلك عليك أولا ألا تكيل بمكيالين و ستعرف من هم الإرهابيين الحق

محبه سلام تسامح؟؟!
مسيحي حقيقي = مسلم -

إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من النصارى من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم النصراني لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس النصارى من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين !! ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير المسلم قام بفعل شيء خاطيء فإنها حينئذ تكون مجرد جريمة، أما حين أن يقوم مسلم بارتكاب نفس الخطأ فإنه حينئذ يوصف بالإرهاب !!! لذلك عليك أولا ألا تكيل بمكيالين و ستعرف من هم الإرهابيين الحق

الدوله الاسلاميه القادمه
عيسى المسلم لله -

عندما نتحدث عن حكم إسلامي معاصر فنحن نتحدث عن دولة القانون والمؤسسات التي فيها فصل للسلطات القضائيه والتشريعيه والتنفيذيه ، دوله فيها حريه وشفافيه ومحاسبه وإنتخابات وشورى وديمقراطيه وإقتصاد حر ، ولا عصمة فيها لاحد ، دوله متعددة الاعراق والقوميات والالوان ، يوحدها الاسلام كإيمان وعقيدة وفكر ، واللغه العربيه كثقافه وليس كعرق( الرسول صلى الله عليه وسلم قال: من تكلم العربيه فهو عربي ) ، دوله لا يحكم فيها رجال الدين كما في الدوله الكنسيه ، دوله ليس لها مشكله إلا مع الشرك والالحاد والكفر والوثنيه والقتل والاغتصاب ، والفساد والسرقه والكذب والزنا واللواط والتعري والخمور والمخدرات والربا والقمار والسحروالشعوذه والخيانه والمحاباه والرشوه ، دوله تتوفر فيها العداله والامن والسلام والتقدم والازدهار ومكارم الاخلاق، دوله حكامها وشعوبها يسعون إلى الفلاح والصلاح في الدنيا والاخره ، دوله توازن بين البعد الروحي والاخلاقي وبين الواقع والماده. دوله تحارب الفقر والمرض والظلم والطغيان والفساد والتسلط والجشع والارهاب والعنف والغلو والتطرف والاميه والجهل والنصب والاحتيال والتبذير والكسل واللامبالاه ،دوله تحكم بالحكمه والعقل بما لا يتناقض نصا أو روحا مع كتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم. هل هناك عاقل يمكن ان يكون ضد هذه الدوله؟؟!

الى من يهمه الأمر
george -

؟؟؟؟ أنظر عزيزي الشيخ ما هو الأرهاب الحقيقي ومن هو منبعه الاصلي... الأرهاب....؟؟؟الكل بدأ يعلم أن الدول المتحضرة اليوم تقوم بحملة عالمية ضد الارهاب. أُنفقت فيها مليارات الدولارات، وقُتل فيها الآلاف من الرجال والنساء والأطفال.وللأسف الشديد لم تنجح الحملة في القضاء على الإرهاب.والسبب هو: أنها لم تركز على اجتثاث الإرهاب من جذوره، بل تصورت أنها عندما تقتل الإرهابيين تكون قد قضت على الإرهاب.والواقع إن الإرهاب عقيدة يفتخر بها كل مؤمن بها والدليل على ذلك خطاب عضو مجلس الشعب المصري رجب هلال حميدة تحت قبة البرلمان،المصري ) إذ قال: "لماذا نخاف من الإرهاب، والقرآن حرضنا عليه؟واستشهد بالآية رقم «60» من سورة الأنفال والتى تقول: «وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم" كما أن الارهاب يمارسه كل متمسك بدينه مثل أبو مصعب الزرقاوي في ذبح الأفراد، ومثل بن لادن في القتل الجماعي في 11 سبتمبر 2001م، ومثل الذين يفجِّرون أنفسهم في أفغانستان وباكستان والعراق وفلسطين ومصر وغيرها من البلاد الإسلامية.وغير الأسلامية؟ فإذا أردنا التخلص من شجرة شوك ضارة، لا يكفي أن تُقطع فروعها، بل لابد أن تُقلع جذورها. فإن قطع الفروع يعطي فرصة لأن تنمو عوضا عنها فروع أكثر عددا وأشد قوة. فلا تجدي محاربة الإرهابيين دون اجتثاث مصادر الإرهاب، التي هي نصوص يعتقد المؤمنين بها بانها من الله. فهذه هي المصادر التي تنبع منها تعاليم الإرهاب.والنصيحه هنا إلى كل الدول المحاربة للإرهاب أن توقف حملاتها العسكرية وأسلحتها الفتاكة، وأن تنفق ما في وسعها على تثقيف الشعوب العربية، وتوعيتها للتخلص من نصوص الأرهاب ،التي تحض على العنف ، خاصة بعد عصر النعمة بالمسيح ومعالجة نقائص الطبيعة البشرية العدوانية.فلابد من اجتثاث مصادر الإرهاب، مع أن هذا مطلب مستحيل؟ ولكن أذا حاولنا أن نفعل مثلما فعل عثمان بن عفان الذي حرق كل المصاحف وأبقى على القرآن الذي كتبه زيد بن ثابت كما جاء في (كتاب جامع البيان فى تفسير القرآن للطبرى ج1 ص66) أو مثلما وافق الأزهر ووزارة الأوقاف السعودية على تغيير أسماء الله الحسنى، وألغوا 29 اسما وبدلوها بثلاثين أخرى فما الغرابة لو قام مجلس من كل الهيئات الدينية بالدول الإسلامية بتنقية كتب التراث الأسلامي التي تحث على العنف والإرهاب..أو ليس هذا ما أقدمت عليه تركيا بالفعل....فما هي تعريفا

الدوله الاسلاميه القادمه
عيسى المسلم لله -

عندما نتحدث عن حكم إسلامي معاصر فنحن نتحدث عن دولة القانون والمؤسسات التي فيها فصل للسلطات القضائيه والتشريعيه والتنفيذيه ، دوله فيها حريه وشفافيه ومحاسبه وإنتخابات وشورى وديمقراطيه وإقتصاد حر ، ولا عصمة فيها لاحد ، دوله متعددة الاعراق والقوميات والالوان ، يوحدها الاسلام كإيمان وعقيدة وفكر ، واللغه العربيه كثقافه وليس كعرق( الرسول صلى الله عليه وسلم قال: من تكلم العربيه فهو عربي ) ، دوله لا يحكم فيها رجال الدين كما في الدوله الكنسيه ، دوله ليس لها مشكله إلا مع الشرك والالحاد والكفر والوثنيه والقتل والاغتصاب ، والفساد والسرقه والكذب والزنا واللواط والتعري والخمور والمخدرات والربا والقمار والسحروالشعوذه والخيانه والمحاباه والرشوه ، دوله تتوفر فيها العداله والامن والسلام والتقدم والازدهار ومكارم الاخلاق، دوله حكامها وشعوبها يسعون إلى الفلاح والصلاح في الدنيا والاخره ، دوله توازن بين البعد الروحي والاخلاقي وبين الواقع والماده. دوله تحارب الفقر والمرض والظلم والطغيان والفساد والتسلط والجشع والارهاب والعنف والغلو والتطرف والاميه والجهل والنصب والاحتيال والتبذير والكسل واللامبالاه ،دوله تحكم بالحكمه والعقل بما لا يتناقض نصا أو روحا مع كتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم. هل هناك عاقل يمكن ان يكون ضد هذه الدوله؟؟!

الى من يهمه الأمر
george -

جاء في(كتابه الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية للشيخ خليل عيد الكريم ص 19) يقول: "كان القتال في الجاهلية يسمى الغزو أو الغارة وكثيرا ما كان ينشب بين القبائل العربية في الجاهلية لاعتباره كمورد رزق. [أي يغيرون على القبائل الأخرى وينهبونها] ولا ننسى أرهاب حد الردة الذي جعل الكثيرين لا يفكرون بشيء قد يعرض حياتهم لخطر الموت والأبادة الجماعية ..؟؟؟ ولما جاء الإسلام أبقى على ذلك"وقد ذكر الدكتور مصطفى، استاذ الحضارة الإسلامية بجامعة الأزهر سابقا، في (كتابه الإسلام والإرهاب باللغة الإنجليزية ص65)... وتناول الدكتور مصطفى ثلاثة عوامل تميز بها العرب في الجاهلية، أثرت بشدة في الأسلام وهي:العامل الأول: العقلية القبلية: يقول: العرب في الجاهلية لم يكن لهم حكومة أو قانون، بل كانت السلطة الوحيدة السائدة هي سلطة شيخ القبيلة على أفراد قبيلته. [ويكمل] وحيث كان العرب منقسمين إلى قبائل عدة، فقد كانت الحروب بينها تميز عصر الجاهلية.العامل الثاني: التطرف: يقول: عرب الجاهلية بطبعهم متطرفون في كل شيئ، في العصبية، والبغضة ... وإلخ، ولا يعرفون معنى التسامح مع الآخرين وقبول الرأي والرأي الآخر، وبهذا التطرف يشبعون نزعتهم للكبرياء. هذه العقلية المتطرفة لم تتغير بعد الإسلام، ولهذا امتلأ تاريخ الإسلام بسفك الدماء.العامل الثالث: الطبع العنيف: هو علامة الرجولة عند العرب، فالبقاء للأقوى. وكان هذا هو سر التطاحن بين القبائل الجاهلية. والإسلام لم يستطع أن يغير شيئا من طبائع الناس أو عقليتهم. لذلك انتقلت هذه السمات برمتها إلى الإسلام، وظهرت بشدة فيما يعرف بالجهاد في سبيل الله"....وفي (موقع الأزهر على الإنترنيت/ مفاهيم إسلامية) يقول أ.د/أحمد شلبى كاتب هذا الجزء: "الحروب أيام العرب في الجاهلية كثيرة ومختلفة الأهمية، فمنها ما هو واسع النطاق اشتركت فيه قبائل كثيرة، ومنها ماهو ضيق النطاق حدث بين عدد من القباتل. ويقال إن الحروب أيام العرب بلغت سبعمائة وألف يوم..."وهذه حقيقة الحروب والإرهاب في الجاهلية، ومن هنا نكتشف جذور الإرهاب. جاء في(سورة الأنفال60) "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رِباطِ الخيل ترهبون به عدوالله، وعدوكم، وآخرين من دونهم لا تعلمونهم "(تفسير الإمام النسفي ج2 ص71) قال: "[وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة] أي من كل ما يُتقوى به في الحرب من رمي وحصون"وأضاف (تفسير ابن كثير ج2 ص323): قَوْله "تُرْهِ

الى من يهمه الأمر
george -

جاء في(كتابه الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية للشيخ خليل عيد الكريم ص 19) يقول: "كان القتال في الجاهلية يسمى الغزو أو الغارة وكثيرا ما كان ينشب بين القبائل العربية في الجاهلية لاعتباره كمورد رزق. [أي يغيرون على القبائل الأخرى وينهبونها] ولا ننسى أرهاب حد الردة الذي جعل الكثيرين لا يفكرون بشيء قد يعرض حياتهم لخطر الموت والأبادة الجماعية ..؟؟؟ ولما جاء الإسلام أبقى على ذلك"وقد ذكر الدكتور مصطفى، استاذ الحضارة الإسلامية بجامعة الأزهر سابقا، في (كتابه الإسلام والإرهاب باللغة الإنجليزية ص65)... وتناول الدكتور مصطفى ثلاثة عوامل تميز بها العرب في الجاهلية، أثرت بشدة في الأسلام وهي:العامل الأول: العقلية القبلية: يقول: العرب في الجاهلية لم يكن لهم حكومة أو قانون، بل كانت السلطة الوحيدة السائدة هي سلطة شيخ القبيلة على أفراد قبيلته. [ويكمل] وحيث كان العرب منقسمين إلى قبائل عدة، فقد كانت الحروب بينها تميز عصر الجاهلية.العامل الثاني: التطرف: يقول: عرب الجاهلية بطبعهم متطرفون في كل شيئ، في العصبية، والبغضة ... وإلخ، ولا يعرفون معنى التسامح مع الآخرين وقبول الرأي والرأي الآخر، وبهذا التطرف يشبعون نزعتهم للكبرياء. هذه العقلية المتطرفة لم تتغير بعد الإسلام، ولهذا امتلأ تاريخ الإسلام بسفك الدماء.العامل الثالث: الطبع العنيف: هو علامة الرجولة عند العرب، فالبقاء للأقوى. وكان هذا هو سر التطاحن بين القبائل الجاهلية. والإسلام لم يستطع أن يغير شيئا من طبائع الناس أو عقليتهم. لذلك انتقلت هذه السمات برمتها إلى الإسلام، وظهرت بشدة فيما يعرف بالجهاد في سبيل الله"....وفي (موقع الأزهر على الإنترنيت/ مفاهيم إسلامية) يقول أ.د/أحمد شلبى كاتب هذا الجزء: "الحروب أيام العرب في الجاهلية كثيرة ومختلفة الأهمية، فمنها ما هو واسع النطاق اشتركت فيه قبائل كثيرة، ومنها ماهو ضيق النطاق حدث بين عدد من القباتل. ويقال إن الحروب أيام العرب بلغت سبعمائة وألف يوم..."وهذه حقيقة الحروب والإرهاب في الجاهلية، ومن هنا نكتشف جذور الإرهاب. جاء في(سورة الأنفال60) "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رِباطِ الخيل ترهبون به عدوالله، وعدوكم، وآخرين من دونهم لا تعلمونهم "(تفسير الإمام النسفي ج2 ص71) قال: "[وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة] أي من كل ما يُتقوى به في الحرب من رمي وحصون"وأضاف (تفسير ابن كثير ج2 ص323): قَوْله "تُرْهِ

الى من يهمه الأمر
george -

يَعْنِي تُخِيفُونَ بِهِ الْيَهُود وَقُرَيْش وَكُفَّار الْعَرَب .. وفَارِس [أي المجوس] وَالرُّوم [أي النصارى].وجاء في(سورة التوبة 5) فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ .."وفي (تفسير القرطبي ج8 ص72): "فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ": عَامّ فِي كُلّ مُشْرِك، وهذا يَقْتَضِي جَوَاز قَتْلهمْ بِأَيِّ وَجْه كَانَ لأولأضاف] وأبو بكر الصِّدِّيق رَضِيَ اللَّه عَنْهُ حِين قَتَلَ أَهْل الرِّدَّ قتلهم بِالْإِحْرَاقِ بِالنَّارِ, وَبِالْحِجَارَةِ وَبِالرَّمْيِ مِنْ رُءُوس الْجِبَال, وَالتَّنْكِيس فِي الْآبَار. وَكَذَلِكَ إِحْرَاق عَلِيّ، رَضِيَ اللَّه عَنْهُ، قَوْمًا مِنْ أَهْل الرِّدَّة كان اعْتِمَادًا عَلَى عُمُوم اللَّفْظ. ... وَخُذُوهُمْ: وَالْأَخْذ هُوَ الْأَسْر،.. وَالْأَسْر لِلْقَتْلِ أَوْ الْفِدَاء. وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ: ليُرْقَب فِيهِ الْعَدُوّ، .. وَفِي هَذَا دَلِيل عَلَى جَوَاز اِغْتِيَالهمْ قَبْل الدَّعْوَة. وجاء في (سورة التوبة 29) "قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ ولا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ" وجاء(تفسير عمدة القارئ شرح صحيح البخاري لأحمد العيني ج15 ص78): "فأهل الكتاب لَمَّا كَفَرُوا بِمُحَمَّدٍ لَمْ يَبْقَ لَهُمْ إِيمَان صَحِيح بِأَحَدِ الرُّسُل ... "وَهَذِهِ الْآيَة الْكَرِيمَة هي أَوَّل الْأَمْر بِقِتَالِ أَهْل الْكِتَاب بَعْد مَا تَمَهَّدَتْ أُمُور الْمُشْرِكِينَ وَدَخَلَ النَّاس فِي دِين اللَّه أَفْوَاجًا وَاسْتَقَامَتْ جَزِيرَة الْعَرَب، أَمَرَ اللَّه رَسُوله بِقِتَالِ أَهْل الْكِتَابَيْنِ الْيَهُود وَالنَّصَارَى، وَكَانَ ذَلِكَ فِي سَنَة تِسْع هجرية وَلِهَذَا تَجَهَّزَ رَسُول اللَّه لِقِتَالِهم ... وَقَوْله " حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَة عَنْ يَد" أَيْ عَنْ قَهْر لَهُمْ. "وَهُمْ صَاغِرُونَ " أَيْ ذَلِيلُونَ حَقِيرُونَ مُهَانُونَ، فَلِهَذَا لَا يَجُوز إِعْزَاز أَهْل الذِّمَّة وَلا رَفْعهمْ عَلَى الْمُسْلِمِينَ بَلْ هُمْ أَذِلَّاء صَغَرَة، أَشْقِيَاء كَمَا جَاءَ فِ

تعليقات جورج وربعه
عيسى المسلم لله -

جورج وربعه ( على رأي أخونا مواطن عربي مهاجر)، وأسمائه الكثيره الاخرى التي يعلق بها، يمطرنا بتعليقات كثيره طويله مكرره ممله ، يعبر فيها عن كرهه الشديد للاسلام والمسلمين، وهو حر، وهذا حقه، فالحب والكراهيه والرأي والاعتقاد، كما الدين لا يفرض، ولا يجوز ان يفرض على أحد. ولكن المشكله مع جورج ومن هم على شاكلته ، والذي يمثل للاسف أغلبية النصارى العرب، هو أنه من المستحيل أن (يثبت) بأنه على (حق) بشكل علمي موضوعي متوازن ومنصف، إذا كان الدافع في الاساس الحقد والكراهيه، فالحقد والكراهيه تعمي البصر والبصيره، وتحيد بالانسان عن الحق والصواب. فلا يمكن لباحث عاقل منصف يبحث عن الحق والحقيقه ان يقفز إلى الاستنتاج المتسرع ، والحكم على الامور بعين واحده. هناك عيوب كثيره في تعليقات جورج ومن يمثل، مثل الاغراق، فجورج يقوم بإمطارنا بمجموعه كبيره من الافتراءت والاباطيل في كل مره ، بهدف وضعنا في موقف نعجز فيه عن الرد، والتجاهل والتعامي، فجورج لا يأبه لما نقول وما نرد، فهو يستمر في تدوير نفس الاكاذيب والافتراءت بغض النظر إن كانت صحيحه ام لا ، رددنا عليها ام لم نرد ، ثم هناك مشكلة عدم الامانه والانتقائيه في النقل من المراجع والمصادر التي يقوم بنسخها من مواقع على الانترنت معاديه للاسلام والمسلمين، وتفتقد للدقه وهي في قسم كبير منها غير معتمده وغير موثوقه ، وهدفها الاساسي والوحيد التشويه والافتراء. بالاضافه إلى إستخدام أساليب البتر والتحوير، وتعمد سوء التفسير، وفصل المعنى عن السياق ، والخداع والتضليل والايحاء ، وكلها أساليب معروفه ، وغير شريفه. لقد قمنا بالرد على جورج ومن هم على شاكلته مئات ، بل آلاف المرات بدون مبالغه، المعضله ليس فقط أنهم لا يفهمون ، بل ليس لديهم رغبه او نيه في الفهم ، فكما يقول القرآن العظيم: فلو جئتهم بكل آيه لا يؤمنون ، صم بكم عمي لا يفقهون. يتبع

تعليقات جورج وربعه 2
عيسى المسلم لله -

ما المقصود من كل الايات والاحاديث التي قام (الاخ المبارك) جورج بنشرها في تعليقاته الثلاث او الاربعه؟؟!! إن لم أكن مخطئا ، فجورج يريد ان يقول لنا بأن الاسلام( ليس دين محبه وسلام بل دين حرب وقتل وإرهاب ودم) ، كما قلنا سابقا جورج حر في رأيه ، ولكن هل ما يقوله مثبت وصحيح ، وبشكل علمي وموضوعي ومتوازن ومنصف؟؟!! طبعا لا !! هل رأيه محايد ومنصف؟! طبعا لا!! هل رددنا على ما قال من قبل؟؟!! نعم الكثير من المرات!! هل يسمع؟! لا !!! ما الحل؟؟!! أنا شخصيا لست مهتما بالرد على جورج ، ولكني أحرص على ان لا ينخدع أحد بما يقوله ، خاصه المسلمين ، والنصارى الباحثين عن الحقيقه ، فجورج لا يخدع إلا بسطاء العقول والسذج من الناس ، يبدأ جورج تعليقه الاول بأقوال لشيخ الاسلام إبن تيميه رحمه الله عن (الانبياء الكذبه) ، وما لا يعرفه جورج بأن إبن تيميه لم يكن (بالتأكيد) يتحدث عن الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم ، ولكن بالغالب كان يتحدث عن بولس مؤلف ومخترع ديانته التي يدافع عنها ، ولكن جورج يحاول بالايحاء والغمز واللمز وإيهامنا بغير ذلك ، ثم يأتي لنا جورج بآيات الحرب والقتال وأعدوا من القرآن ، ويتسائل هل هذا دين سلام ومحبه ، والرد يا جورج هو ان الاسلام (دين سلام ومحبه) مع من يسالم الاسلام والمسلمين ، ودين (حرب وقتال) مع من يحارب ويقاتل الاسلام والمسلمين ، والاسلام والمسلمين لا يسعون للحرب والقتال ، ولكنهم لا يهابون الحرب والقتال إن إضطروا إليه ، للدفاع عن أنفسهم وبلدانهم وأهلهم ودينهم وأعراضهم ، فنظرة الاسلام للحرب والسلام نظره واقعيه متوازنه ، وليست مثاليه بعيده عن الواقع المعاش ، والحق يحتاج لقوه تحميه. والايات لا تتحدث عن إعلان الحرب على المسالم والمحب والمعاهد والذمي ، ولكن المعتدي والظالم والمتعدي والمهاجم والمحارب والمقاتل والعدو.أما قصة بني قريظه الذين خانوا العهد الذي وقعوه مع المسلمين ، وفي أحلك الظروف والاوقات ، والذين لم يزد عددهم عن 700 شخص، ففي ظل الحكم السائد في ذلك الوقت نالوا ما يستحقونه ، وكان هناك قبائل يهوديه أخرى حافظت على العهد ولم يمسها أحد. وقصة الرجال المرضى والجوعى والمشردون الذين أحسن إليهم المسلمون ، وقدموا لهم المأكل والمشرب والمأوى والدواء ، فقاموا بقتل وسرقة من آواهم وساعدهم وأحسن إليهم، فماذا تفعل مع أناس مثل هؤلاء؟؟!! وأخيرا ، على ماذا (تزاود؟) من له مثل سجل أتباع ب

تعليقات جورج وربعه
عيسى المسلم لله -

جورج وربعه ( على رأي أخونا مواطن عربي مهاجر)، وأسمائه الكثيره الاخرى التي يعلق بها، يمطرنا بتعليقات كثيره طويله مكرره ممله ، يعبر فيها عن كرهه الشديد للاسلام والمسلمين، وهو حر، وهذا حقه، فالحب والكراهيه والرأي والاعتقاد، كما الدين لا يفرض، ولا يجوز ان يفرض على أحد. ولكن المشكله مع جورج ومن هم على شاكلته ، والذي يمثل للاسف أغلبية النصارى العرب، هو أنه من المستحيل أن (يثبت) بأنه على (حق) بشكل علمي موضوعي متوازن ومنصف، إذا كان الدافع في الاساس الحقد والكراهيه، فالحقد والكراهيه تعمي البصر والبصيره، وتحيد بالانسان عن الحق والصواب. فلا يمكن لباحث عاقل منصف يبحث عن الحق والحقيقه ان يقفز إلى الاستنتاج المتسرع ، والحكم على الامور بعين واحده. هناك عيوب كثيره في تعليقات جورج ومن يمثل، مثل الاغراق، فجورج يقوم بإمطارنا بمجموعه كبيره من الافتراءت والاباطيل في كل مره ، بهدف وضعنا في موقف نعجز فيه عن الرد، والتجاهل والتعامي، فجورج لا يأبه لما نقول وما نرد، فهو يستمر في تدوير نفس الاكاذيب والافتراءت بغض النظر إن كانت صحيحه ام لا ، رددنا عليها ام لم نرد ، ثم هناك مشكلة عدم الامانه والانتقائيه في النقل من المراجع والمصادر التي يقوم بنسخها من مواقع على الانترنت معاديه للاسلام والمسلمين، وتفتقد للدقه وهي في قسم كبير منها غير معتمده وغير موثوقه ، وهدفها الاساسي والوحيد التشويه والافتراء. بالاضافه إلى إستخدام أساليب البتر والتحوير، وتعمد سوء التفسير، وفصل المعنى عن السياق ، والخداع والتضليل والايحاء ، وكلها أساليب معروفه ، وغير شريفه. لقد قمنا بالرد على جورج ومن هم على شاكلته مئات ، بل آلاف المرات بدون مبالغه، المعضله ليس فقط أنهم لا يفهمون ، بل ليس لديهم رغبه او نيه في الفهم ، فكما يقول القرآن العظيم: فلو جئتهم بكل آيه لا يؤمنون ، صم بكم عمي لا يفقهون. يتبع

المسار التعليمي
ع/عطاالله -

؛في حيي أنا تجد المتصرف الاداري رئيس جمعية مسجد ومعلم الانجليزية رئيس جمعية الولياء ومعلم الفرنسية محاسب أحدهما ومعلمة العربية قهوجية والباقي هداهم الله.مديرية التربية مصابة بالتوحد حتى تعترف بأن تكافؤ فرص النجاح لي أنا وحدي.

جورج
معلومات عن يسوع لجورج -

هل تعلم ياجورج ان يسوعك كان أبوه جندياً رومانياً إسمه بانديرا

george ٩ الارهاب والكباب
مواطن عربي يتبع الحقّ -

اخي العزيز المدعو عيسى المسلم لله، بعد الشكر الواجب على مجهوداتك الرائعة للتصدي للرؤوس الطائفية المعششة في الغابة القبطية الالكترونية، يا ريت توصل للمدعو george هذه المعلومات. علشان استكمال الصورة يعني. عدد ضحايا هجمات ١١ سبتمبر ٢٠٠١م توقف عند ٢٩٩٦ انسان، وعدد الجرحى فوق ال ٦٠٠٠ انسان. منذ ١٩ مارس اذار ٢٠٠٣م، تاريخ اجتياح العراق برّيّا، بلغ عدد العسكريين الامريكيين حصريا الذين سقطوا على الارض العراقية مش الامريكية ٤٤٨٨ عسكري امريكي من مختلف الرتب، وبلغ عدد الجرحى العسكريين الامريكيين ٣٣١٨٤ عسكري امريكي من مختلف الرتب. ارقام رسمية امريكية منشورة على مواقع بتاريخ ٢٥ يناير ٢٠١٣م. بعض التقارير تضع تقديرات الجرحي بحوالي ١٠٠ الف عسكري امريكي. وانسحبت الجيوش الامريكية من العراق تاركة العراق لابنائه. من الرئيس الامريكي الذي اصدر اوامره باحتلال بلد اخر وتغيير نظام الحكم فيه (بغض النظر عن راينا في نظام الحكم اياه) وتسبب في هذه الخسائر العسكرية الامريكية لبشر امريكيين والتي فاقت كل ضحايا هجمات ١١ سبتمبر ٢٠٠١م؟؟!! اذا كانت القاعدة ارهابية مجرمة، فما هو الوصف الذي يمكن اطلاقه على الرئيس الامريكي وقادة الجيوش الامريكية والعسكريين الامريكيين والادارة الامريكية؟! مع ملاحظة انه لا دخل ولا علاقة للعراق ونظامه الذي تم اسقاطه بالقاعدة واتباعها، بل الطرفان على نقيض فاقع؟؟!!! لاحظ نحن لم نتكلم عن الضحايا العراقيين والجنسيات الاخرى من مدنيين وعسكريين؟؟!! وبيرجع واحد ضال مُضلَّل بيفتح بعجوقُه وينقر هذيان وسموم حول الارهاب والكباب؟؟!! قتل مئات الالاف من البشر اليابانيين بقنبلتين ذريتين لا يعتبرونه ارهابا، ولا دخل للمسيح والمسيحية به؟؟!!! بينما واحد امريكاني او فرنسي جُرِح في مالي يعتبرونه ضحيّة ارهاب اسلامي تعود جذوره الى محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وسلم) والاسلام؟؟!! اي انه يتم توجيه الاتهام الى محمد بن عبدالله خير البرية المصطفى المختار رسول الله خاتم الانبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم انه اصدر امرا بالاعتداء على امريكي او فرنسي او اللي هو من ابناء العيون الزرق والشعر الاشقر في مالي منذ اكثر من ١٤٣٤ سنة هجرية؟؟!! مع انّه في تلك المحطة التاريخية لم يكن امريكيون ولا فرنسيون ولا ما يحزنون؟؟؟!! وبيقول لك واعظا ناسخا من كتاب عليه علامات استفهام "ديننا يدعو الى الحب والمحبة

عشت النعيم واكتسبته
ع/عطاالله -

؛اسمعي أنت أيتها المختبئة وراء اسمي أنا يوم الجمعة تصفين كبار حيي بأوبئتك الفتاكة:لن أتنازل لك أيا كنت عن أجمل اسم في هكذا شخص وعن الجوهرة ايلاف بهكذا فخ،كوني طفلة لعوبا أوشابة لذيذة أو امرأة حسناء تجدين اسمك في السلف والخلف وتعرفينني.أنت محرومة في بداية العقد الثاني غاضبة من ترهل بدنك وشحوب عينيك واضطراب صوتك على السلم،ومن حظي أنا في الملعب الجواري والدابة والدراجة والحبل والكرة،وحقي في القرفصاء والانبطاح والاستلقاء والتسكع ما يكفيني ليلة الأرق وتشوهات ظلك الخرافي.

عشت النعيم واكتسبته
ع/عطاالله -

؛اسمعي أنت أيتها المختبئة وراء اسمي أنا يوم الجمعة تصفين كبار حيي بأوبئتك الفتاكة:لن أتنازل لك أيا كنت عن أجمل اسم في هكذا شخص وعن الجوهرة ايلاف بهكذا فخ،كوني طفلة لعوبا أوشابة لذيذة أو امرأة حسناء تجدين اسمك في السلف والخلف وتعرفينني.أنت محرومة في بداية العقد الثاني غاضبة من ترهل بدنك وشحوب عينيك واضطراب صوتك على السلم،ومن حظي أنا في الملعب الجواري والدابة والدراجة والحبل والكرة،وحقي في القرفصاء والانبطاح والاستلقاء والتسكع ما يكفيني ليلة الأرق وتشوهات ظلك الخرافي.

الاخ العزيزمواطن عربي 17
عيسى المسلم لله -

الاخ العزيز مواطن عربي يتبع الحق ،أثابنا وإياكم فأنت أيضا لك مجهودات رائعه في الرد على عباد الصليب والخروف الطائفيين الموتورين، جورج ومن يمثل ، كما قلنا لا يفقه ولا يتفقه ، فهو هنا للتشبيح الالكتروني إن صح التعبير، أوافقك في كل ما قلت ، فحرب العراق لم تكن تخدم مصالح أمريكا وشعبها ، بل كانت في مصلحة إسرائيل التي أرادت تدمير بلد عربي مهم مثل العراق.