أصداء

تركيا والاصرار على تدمير "الجزيرة" السورية!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نقلت وكالات الأنباء عن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قوله انه "لن يسمح للكرد في شمال سوريا بالانفصال"!. وان "أي كيان مشابه لكيان اقليم كردستان العراق مرفوض"، مهددا بالتدخل العسكري. من المهم القول بان تصريحات أردوغان هذه تأتي لتأليب العرب على الكرد والإيحاء بان الشعب الكردي في وارد الانفصال وتشكيل "اقليم مستقل" قائم على التصفية العرقية. انها محاولة أخرى لبث الفتنة ونشر المزيد من الكراهية بين الفئات العرقية والدينية في منطقة الجزيرة السورية، وهو دأب الحكومة التركية منذ فكها "الشراكة الاستراتيجية" مع النظام السوري ورهانها على تنظيم "الاخوان المسلمين" المتحكم في المعارضة المسلحة. ثمة، كذلك، سبب آخر يكمن وراء كلام أردوغان، وهو فشل المجموعات المسلحة القريبة من تنظيم "القاعدة"، والتي كانت قد ارسلتها استخباراته لاحتلال منطقة الجزيرة والسيطرة على حقول النفط، وتركيع الشعب الكردي وضربه بأبناء المنطقة من العرب وبقية المكونات. تلك المجموعات فشلت في احداث الإختراق المأمول في مدينة "رأس العين/سري كانيه" بعد اصطدامها بمقاومة ( وحدات الحماية الشعبية) التابعة للهيئة الكردية العليا، واجبارها على توقيع اتفاق ارتضت بموجبه الاقرار بسلطة الوحدات الكردية المقاتلة، والانسحاب من المدينة واعتبار مدن الجزيرة مدنا "محررة" من قوات النظام السوري!.

الآن ثمة اتجاه تركي آخر وهو اللجوء إلى تخريب الاتفاق وبث تصريحات الكراهية والحقد.

الاستخبارات التركية بدأت بتحريك أدواتها في منطقة الجزيرة السورية. رفضت ماتسمى ب"جبهة تحرير الجزيرة والفرات"، والتي تأسست في تركيا، الاتفاق الذي وقعه رئيس المجلس العسكري في "الجيش السوري الحر" مع الوحدات الكردية. وتقول المصادر بان الحكومة التركية كانت قد خصصت 100 مليون دولار كميزانية لهذه "الجبهة" والمجموعات العسكرية التابعة لها من أجل احتلال منطقة الجزيرة والوصول الى منابع النفط في بلدة "رميلان" من اجل نهبه إلى تركيا، كما فعلت مع صوامع "رأس العين/سري كانيه" ومبقرة بلدة "تل تمر". وبسبب الخلافات بين اعضاء هذه "الجبهة" على كيفية توزيع الأموال، حدث انشقاق مؤخرا، وتم استبعاد احد ابرز وجوه "الجبهة" بسبب فشله في ترجمة وعوده بمحاربة الكرد والتمدد في منطقة الجزيرة.

ولم تكن "جبهة تحرير الجزيرة والفرات" هي الوحيدة من رفضت الاتفاق، فقد حذا اللواء سليم ادريس رئيس اركان "الجيش السوري الحر" حذوها، مهددا الكرد في بيان له، بالزحف على مناطقهم، ومطالبا شاباتهم وشبابهم بالانتقال الى "جبال قنديل" و"اقليم كردستان العراق"!.

طبعا الأوامر التركية كانت وراء تصريح ادريس هذا.

المعارض السوري ميشيل كيلو الذي ترأس لجنة المصالحة إلى مدينة "رأس العين/سري كانيه"، والمكلفة بوقف القتال بين الاطراف المختلفة، كتب حول التغيير الكبير الذي "طرأ" على موقف رئيس أركان "الجيش السوري الحر" قائلا: "وكنت قد ابلغت اللواء سليم ادريس، رئيس اركان القيادة المشتركة، هاتفيا بمشروع اللجنة ن فباركه وقال إن انجاز اتفاق سيكون ضربة "للمجرم بشار الأسد"، الذي يفتعل قتالا بين أخوة هم العرب والكرد، وأن وقف القتال سيكون بمثابة إفشال للمخططات المعادية للثورة وسيلقى القبول من الجيش الحر... الخ. لم تنص الاتفاقية على وقف القتال وحده، بل نصت على تحقيق مصالحة عامة في منطقة الجزيرة بأسرها، ومع انها بقيت في الإطار الأمني والمحلي، فإنها حققت الشروط الملائمة لحماية الوحدة الوطنية. لكنني فوجئت قبل أيام بصديق يقول لي إن الأتراك شنوا حملة صحافية شعواء ضد الاتفاق، وإن اللواء محرج، بعد ان لفتوا نظره إلى أن الجيش الحر عقد اتفاقا مع طرف معاد لتركيا، الحليفة له".

وهذا الرأي الصادر عن كيلو يوضح مدى الضغط التركي الحاصل على "الجيش الحر" و"الائتلاف الوطني" ومدى ارتهان هذين الاخيرين لأنقرة ولأوامرها ونواياهما الغادرة تجاه الكرد، وأخيرا مدى جديّة السلطات التركية في مواصلة سياسة ضرب المكونات السورية ببعضها البعض، ومحاولة خلق نزاع أهلي بين الكرد والعرب، واحداث اكبر قدر ممكن من الاحقاد والخراب في مناطق الجزيرة السورية.

الماكينة الإعلامية التركية ومنذ فشل "حزمة الإصلاحات" التي قدمها وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو للرئيس السوري بشار الأسد، لانقاذ نظامه من مصير مشابه لمصير النظام الليبي، وهي تهاجم الشعب الكردي وتعمل على تصويره وكأنه "موال للنظام" و"معارض لمطاليب الشعب السوري" و أخيرا" انفصالي" يريد "بناء دولة كردية في شمال سوريا"!. ومازالت الدعاية التركية مستمرة، وقد انضم اليها بعض اطراف المعارضة المٌسيرة من أنقرة والممولة منها.

الكرد في محافظة الحسكة لايريدون الانفصال ولايريدون ابعاد أي مكون آخر، لكنهم يريدون الاعتراف بحقوقهم وادارة المناطق التي يعيشون فيها جنبا بجنب مع بقية المكونات وبنسب تعكس التعداد السكاني لكل مكون. واكبر دليل على هذا التوجه هو تشكيل المجلسين المدنيين في كل من بلدتي "رأس العين/سري كانيه" و "تربه سبي/القحطانية"، حيث كان التمثيل الكردي والعربي متقاربا تماما، وكان الآثوريون أيضا ممثلين.

ثمة أمر آخر وهو أن تركيا تحاول الآن التضييق على الشعب الكردي في سوريا والحاق الأذى به، حيث تعتبر ذلك ورقة تفاوض في يدها ومكسبا أمام حزب العمال الكردستاني، والذي تنخرط معه أنقرة الآن في مباحثات ومفاوضات من أجل ايجاد حل سياسي للقضية الكردية في تركيا نفسها. وعليه فعلى المعارضة السورية أن ترفض هذه السياسة والا تتحول إلى ورقة تفاوض ومساومة بيد الأتراك مقابل الحركة التحررية الكردستانية.

من المهم أن يرفض كل من "الائتلاف الوطني" و"الجيش الحر" الإملاءات التركية وأن يٌعبرا عن الإستقلالية في القرار والارادة في مواجهة الأوامر الصادرة من حكومة حزب العدالة والتنمية. من يصف نفسه بالثائر عليه أن يكون مستقلا غير تابع.

أما في حالة اصرار بعض اطراف المعارضة من التي قبضت الأموال والأسلحة من تركيا وتوجهت إلى مناطق الجزيرة بغرض النيل من الكرد وتخريب مناطقهم، فأن الخيار الكردي واضح وهو المقاومة الشاملة وبكل شراسة. ومن المفيد هنا اعادة الرأي/المسلمّة التي قلناها قبل عامين من الآن: قوى الأمة الكردية لن تترك الكرد في سوريا فريسة لأنقرة والمجموعات المسلحة التابعة لها لكي تنفرد بهم، ولعل تدريب وتجهيز( وحدات الحماية الشعبية) والتفاف كل الأحزاب والقوى الكردية حولها( والأغلبية الساحقة من الآثوريين المسيحيين الرافضين ل"القاعدة" وعشائر عربية مهمة في المحافظة ترفض هيمنة تركيا ونفوذ الموالين لها) واعتبارها لهذه القوات السد الحصين أمام نشر الفوضى والخراب في المنطقة وتصديها للمجموعات المرتبطة ب"القاعدة" وبتركيا، يوحي بمدى فداحة السيناريو التركي وبمدى الخطأ الكبير الذي يرتكبه هؤلاء وكل من قبل على نفسه أن يتحول إلى ادة طيّعة في هذا السيناريو...

bavesilan@hotmail.de

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشرق المنافق
آزاد الكردي -

لا يوجد شئ بدون ثمن و تركيا لن تدعم المعارضة السورية بدون مقابل، الثمن هو تركيع الشعب الكردي المستضعف و جعله مواطنين درجة ثانية... للأسف كُل هذا بإسم الإسلام !!! لقد أصبح لدينا إسلامٌ تركي، كردي، إيراني و آخر عربي حسب مصالح كل قوم !!! يبدو أننا بحاجة إلى حرب عالمية في الشرق الأوسخ لنتعقل و نصبح كبقية البشر...

الشرق المنافق
آزاد الكردي -

لا يوجد شئ بدون ثمن و تركيا لن تدعم المعارضة السورية بدون مقابل، الثمن هو تركيع الشعب الكردي المستضعف و جعله مواطنين درجة ثانية... للأسف كُل هذا بإسم الإسلام !!! لقد أصبح لدينا إسلامٌ تركي، كردي، إيراني و آخر عربي حسب مصالح كل قوم !!! يبدو أننا بحاجة إلى حرب عالمية في الشرق الأوسخ لنتعقل و نصبح كبقية البشر...

كورقة لعب
tat -

أولا تركيا عدوة ألمسيحيين ستستعملهم كورقة لعب ضد ألكورد ثم تركيا ستؤلب ألعرب على ألمسيحيين إنتظروا سنرى ألمسيحي ألمنبوذ في تركيا وألكردي ألمحتقر في تركيا يكون مسرح أحداثهم سوريا إضرب ألمسيحي بألكردي ألنتيجة سنرها

كورقة لعب
tat -

أولا تركيا عدوة ألمسيحيين ستستعملهم كورقة لعب ضد ألكورد ثم تركيا ستؤلب ألعرب على ألمسيحيين إنتظروا سنرى ألمسيحي ألمنبوذ في تركيا وألكردي ألمحتقر في تركيا يكون مسرح أحداثهم سوريا إضرب ألمسيحي بألكردي ألنتيجة سنرها

رد
adel satli -

من خلال سطور الكاتب يتبين لنا ماهي نواياه ونوايا الأخوة الكرد وذلك في سبيل تحقيق الحلم الكردي ببناء دولة كردية على أراضي تقتطع من سورية والعراق ودول أخرى . والدليل هو تسميته المدن السورية مثل رأس العين وغيرها بأسماء كردية علماً أنني سوري وأعرف رأس العين باسمها وليس باسمها الكردي. أيها الأخوة الكرد السوريين إن وضعكم بعد انتصار الثورة ان شاء الله لن يكون كما كان على أيام النظام أنا واثق أنه سترد لكم حقوقكم كاملة مثلكم مثل أي انسان سوري ولكن أتمنى ألا تتوسع مطالبكم في الانفصال لأنكم ستواجهون 20000000 سوري .يخافون على بلدهم من الانقسام.

الى رقم 3
محمد -

لماذا لا تذهب 20000000 سوري ليحرر الجولان من اسرائيل منذ 45 عاما بدلا من التنمر على الشعب الكردي الذي اقصى ما ينشده هو العيش بكرامة و حرية على ارضه كردستان

توقيت المفاوضات ليست في ص
Doust -

أردوغان شيطان في مظهر الملائكة و من يثق بهذا الرجل هو واهم و لا يفهم في السياسة أنه يريد حل مشكلة الكورد في تركيا..! و يقوم بيأليب الأقوام في سوريا على بعضها البعض، أن تقبل شرط اردوغان بترك السلاح و مغادرة الاراضى الكوردية في تركيا ستكون من الأخطأ الفادحة و القاتلة لحركة الكوردية في تركيا التي لا يمكن الاستغفار لها فحذاري ثم حذاري من ترك السلاح و مغادرة اراضيكم ،أن ترك السلاح يجب أن يكون في نهاية العملية السلمية ،اما وقف اطلاق النار يجب ان يكون من الجانبيين الكوردي و التركي معا.لذلك إذا ارادت الحزب العمال الكوردستاني أن يحقق بعض المكاسب في سوريا عليها أن تكثف من نضالها في كوردستان تركيا و ان لا ينخدعوا بالمفاوضات مع حكومة اردوغان المخادعة ،توقيت المفاوضات ليست في صالح العمال الكوردستاني و خصوصا سي سوريا.

حلم عودة الدولة العثمانيه
Amir Jaber -

يسعى الاتراك بكل مايستطيعون من اجل عودة قيام الدولة العثمانيه على حساب العرب والكراد ومن اهم وسائلهم هو نشر الفتن المذهبيه والعرقيه والوصول بالمجتمعات تلك الى حاله من التشرذم والفقر والماعت وانعدام الامن للدرجة ان سيطلبون المنقذ الذي يوفر لهم الامن الغذائي والامني ايا كان هذا المنقذ وهنا تندفع سرايا والوية السلاجقة الجدد كما اندفعت سرايا اجدادهم الذين استولوا على الدولة العباسيه في اواخر ايامها نتيجه الفتن الطائفية والعرقيه ، هذا ليس تحليلا لكنه معومات يتداولها اعضاء حزب اوردكان عنا في تركيا والمهجر ويسمونها الفرصة التاريخيه ويعتبرون ان افضل من يحقق لهم اهدافهم هم حمير القاعدة ولهذا تركبهم المخابرات التركيه وتوجهم لتاجيج الصراعات المذهبيه خاصة في سريا والعراق الى ابعد الحدود وتمدهم بالاموالوالاسلحة والمعلومات واسنادهم بالافراد وخاصة من شمال افريقيا والويل كل الويل لوعاد الاتراك العثمانيون اصحاب القازوق والتخلف والعنصريه لحكم العرب والاكراد مرة اخرى

الرقم ٣
qqqqq -

اخي العزيز انتم ايضا تحلمون بتاسيس دولة فلسطين وتقطيع اسرائيل وتحلمون بالوحدة العربية على حساب الشعوب المحتلة من قبلكم باسم الاسلام فنصيحتي لكم ان تتعقلو والا سترون الويلات انظرو الى العراق وتركيا المدعومة من الناتو اسرائيل لايستطعون التحرك خوفا من الاكراد ,فخذ العشرين مليون حرر بهم عرضك وكرامتك افضل من العنتريات وراء الكومبوتر.

كان يهرع اردوغان
Rizgar -

كان يهرع اردوغان التتري الطوراني ايام زمان في محاولات محمومة له الى التنسيق مع اعداء الكرد لمنع الشعب الكردي من ممارسة حقه المشروع في اعادة كركوك الى حاضنتها الكردية التاريخية في جولات في المنطقة وكانت تبدأ جولاته دائما بدمشق البعثي الشوفيني. واليوم يحاول ويطرق ابواب اخرى وبنفس المآرب العرقية .

تاريخ الجزيرة
سورية -

لا يمكن لصاحب المقال أن يغير تاريخ الجزيرة السورية لصالح الأكراد فهذا إجحاف لمن كونها ولتاريخها . الكل يعلم من أن الكرد دخلاء عليها ولم يتجاوز وجودهم على أرضها ثمانون عام ولتاريخ منتصف الثمانينات من القرن الماضي لم يكن ربع هذا العدد في الجزيرة السورية من الأكراد . اللأغلب نزحوا من شمال العراق ومن جنوب تركيا في السبعينات والثمانينا ت من القرن الماضي بموافقة السلطات السورية . لذلك أصبحوا شبه أغلبية في محافظة الحسكه ويريدوا أن يحزوا حزو اكراد شمال العراق بالأنفصال وهذا ما بين على أمر الواقع بالوقت الحاضر بألزام المدارس بتدريس اللغة الكردية على كل الأقليات .

هل تكافئون العراق
عربي شوفيني -

ماعلاقتنا نحن الدين تسمونهم بالعرب الشوفينيون بالموضوع ؟ هل تريدون ان تفعلوا بتركيا كما فعلتم بالعراق من تمزيق وتجسس ونهب للثروات واعتداء على بقية العراقيين والمطالبةبضم اراضى عربية الى اقليمكم . لا لا لا والله لااحد يريد ان يحصل لبلد ايما بلد مثلما فعلتم بالعراق من استهتار واعتداء واستقواء بالاسرائيلى والاجنبي والاعتداء على العراقيين واهانتهم وهم على ابواب شمال وطنهم الدين اختطفتوه ومنعتم تدريس اللغة العربية فيه وجعلتم الاسرائيليين يتجولون فيه وكانهم في نزهة وتمنعون العراقي من الدخول الا بكفيل . هل تكافئون العراق الدي خرج لكم الاف الاطباء والمهندسين وعلمكم لغة العروبة بهده الطريقة ياولاد _________ ج ؟. حاشا لله حاشا لله .

وهل تعرف تاريخ سوريا قبل
يوسف -

انت تقول انك تعرف اسم المدن انها عربية لان التاريخ الذي تعرفه اطعمه البعث لك بالملعقةانظ الى التاريخ قبل استلام البعث ما اذا كان اسمها ام ان الذي يعجبكم من تاريخ البعث تقرون به والذي لايعجبكم تحذفونه اتقو الله في افعالكم وافاكارك

عسى أن تعودوا الى رشدكم ح
تى لاتندموابعدفوات الأوان -

كنا نتمنى أن يكون كلام الكاتب نابع من القلب وبحسن نية ولكن ما يجعلنا نشكك هو تعليقات الإنفصاليين العنصريين والطائفيين العراقيين الذين يدعون أنهم أكراد وهم ألد أعداؤنا نحن أكراد سوريا ويسيئون الينا أكثر مما يسيئون للعرب، اقرأ تعليقات العنصري رزكار ٤و٧ رداًعلى رقم ٣ الذي كرر كلام الكاتب بود ومحبة للأكراد، ثم لماذا يتبوب أكراد العراق في الدفاع عنا ويفرضون علينا طالبانهم وبورظانهم؟ نحن أكراد سوريا لنا وضعنا المتميز في سوريا ولنا عائلاتنا القيادية العريقة التي يعيش معظمنا في الداخل السوري فعلى سبيل المثال لا الحصر عائلة الأيوبي أشهرمن نار على علم وعائلة القوتلي منها شكري القوتلي رئيس سوريا السابق وعائلة نظام الدين منها قائد الدرك العام وغيرهم كثيرون وكلنا عانى كبقية أفراد الشعب السوري من النظام الإرهابي من قتل وتدمير ونهب وتهجير صادروا أراضينا وأمموا مصانعنا باسم الاشتراكية والعمال والفلاحين وجيروها لجيوبهم الخاصة، والثورة سترد لكل صاحب حق حقه دون تمييز الذي لم نشعر به في سوريا قبل استيلاء آل أسد على السلطة. لذا... من الواجب علينا أن نقف وقفة عز كسوريين جنباً الى جنب مع أبطال الثورة ، لا موقف جبن ونذالة كإنفصاليي العراق العنصريين الذين لا يتركون مناسبة الا ويشتمون العرب المسيحيين والمسلمين، لهذا يسمون أهل العراق أهل النفاق بكردهم وعربهم واشورييهم ومسيحييهم ومسلميهم، وربيع العراق قادم لا محال وستأكل ناركم حطبكم وستلعنون الساعة التي انفصلتم فيها عن العراق. عسى أن تعودوا الى رشدكم...حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.....

غريب هذا التناقض
أنس -

والعنصرية عند بعض العربان. لماذا يطلب العرب قيام دولة فلسطين ويؤيدون حق تقرير المصير للفلسطينيين وبنفس الوقت يستنكرون ويستكثرون تلك الحقوق عندم يتعلق الأمر بالشعب الكوردي الذي يعيش على أرضه التاريخية؟فقط للتذكير: إسرائيل الغاصبة لا تنكر وجود الشعب الفلسطيني واللغة العربية لغة رسمية في دولة إسرائيل. إسرائيل لحقت الويلات بالشعب الفلسطيني. ومع ذلك الدول العربية تحترم إسرائيل وتوقع معها معاهدات سلام. الشعب الكوردي خدم الإسلام والعرب والدول التي يعيش فيها. الكورد لم يعتدو على العرب, الفرس أو الترك ولم يحتلو أرضهم او يمنعوا عنهم لغتهم. ومع كل هذا يُحارب بأبشع الطرق من قبل إخوته في الدين ويُنكر وجوده ويُمنع من تعلمه للغته الأم وتُغتصب أرضه ويُشرد من موطنه.

نقوم من طابوسة لنقع في...
كوردي سوري -

مقال جريء عن رغبة الاغلبية الساحقة من أكراد سوريا ولكنه يفتقر للمصداقية كما أشار صاحب التعليق رقم 3 ، وأغفل نقطة مهمة وهي دور زعامات كردستان العراق في التآمر على أشراف الكورد ومنهم الزعيم أوجلان وغيره . هذه الزعامات المقدسة من آل طالباني و آل برزاني لا تختلف أبداً عن آل صدام وأسد والقذافي الذين جمعوا حولهم بعض الحاقدين الوصوليين والإنتهازيين والعنصريين أيضاً يسبحون بإسم القائد الأوحد ويتغنون بإنجازاته الوهمية التي قد نصحو بعد عقود على ربيع كوردستاني حقيقي بعد مقابر جماعية ومجازر ومذابح. لذا... على جميع أشراف االكورد التبرؤ من هؤلاء المندسين العنصريين الإنفصاليين المحسوبين على الكورد وهم من الغجر الذين لجؤوا الينا من بطش ستالين وآويناهم ومنحناهم هوية ووطن والآن يريدون التحكم برقابنا وزجنا بحروب إبادة مع ثلاث قوميات وأربع دول وبناء دولتهم الأفلاطونية المزعومة الوهمية على أنقاض الدول التي ينتمون إليها ويتخذون من أجسادنا وأولادنا حطباً ووقوداً لها بإسم قوميتهم التي تذكرنا بقومية عبد الناصر. لذا نتمنى نحن كورد سوريا أن يتعاون كل منا مع ربيع الأوطان التي ينتمون اليها لنحصل على حقوقنا ديمقراطياً كباقي أطيافها والبقاء معززين مكرمين في أوطاننا ، التعاون بندية ويداً بيد مع الحكومات الديمقراطية الجديدة لبناء الوطن وتشكيل فرق عسكرية موحدة لطرد فلول الغوغاء الإنفصاليين الحاقدين. إذ أن كورد سوريا مندمجون تماماً ومتزاوجون مع المجتمع السوري وموزعون في جميع أنحاء سوريا ويستحيل فصلهم وقد عانوا تماما كغيرهم من جرائم النظام ، ثم لدي سؤال للسيد رزكار وهو كيف تميزون في دولتكم العنصرية بين الكردي وغير الكوردي وتمنحوه الجنسية دون عنصرية على أي أساس. هل على أساس صهيوني القائل بأن كل من أمه يهودية يعتبر اسرائيلي، أم عربي حسب الأب، أم حضاري إما الأب أو الأم، وهل يحصل أي كوردي سوري أو تركي أو ايراني اوتوماتيكيا على الجنسية أم يحتاج لموافقة عائلة البرزاني؟

تحرير شمال العراق السليب
عراقي -

سينتفض الشعب العراقي بكرده قبل عربه بشيعته وسنته لتحرير شمال العراق السليب من أيدي الغجر الصهاينة العنصريين الإنفصاليين المندسين الذين تسلطوا على رقاب إخوتنا في أرض العراق. كيف نفرّط في أرض مساحتها أكبر من مساحة فلسطين التي ناضلنا من أجل تحريرها ستون عاماً، لنجد في غفلة من الزمن كيان مسخ مشابه في شمال عراقنا يحكمه من هم أشد حقداً وعداوة من بني صهيون، كيف تسكت ايران والصهاينة والإنفصاليون ممن يدعون أنهم كورد وصلوا الى حدودها ويريدون إستقطاع نصفها الشمالي؟ هل هناك تواطؤ أم أن إدعاءهم بتحرير القدس جزء من المؤامرة على العرب والاسلام، كيف نسكت وحلم أفلاطوني بدولة وهمية مارقة ضالة تبنى على أنقاض حضارات تاريخية عريقة؟ أدواتها -الأحزاب الهولاكية العنصرية الكردية الصهيونية النازية- في كردستان المزعومة السليبة والمقتطعة من دولة العراق التي مارس الإنفصاليون الأكراد لتحقيقها في لحظة ضعف أبشع أنواع الظلم والاضطهاد بحق شعوب المنطقة من غير الكورد لحملهم على الهجرة تماما كم فعل الصهاينة في دير ياسين.

رحمك الله يا صدام ظلمناك
أنت من عرف داءهم ودواءهم -

هل يحتاج الشعب العراقي الى دروس في الوحدة الوطنية لتحرير أرضهم المغتصبة أم أن الإحتلال الايراني والصهيوني لشمال العراق وجنوبه جعلهم عبيداً وسخرهم لبناء أهرامات للفراعنة الجدد من مالكي وطالباني وبرزاني؟ رحمك الله يا صدام ظلمناك فأنت من عرف داءهم ودواءهم

هل اﻷكراد جايين من مريخ
كردي حر -

والله والله والله اليهود أرحم منكم بكثير الذي حرر لكم فلسطين كان كرديا وأغلب جيشه كان كرديا واﻷن أنتم تنكرون حتى وجودنا ياناكرين الجميل أنتم لم ولن تفهموا اﻷسلام في حياتكم واﻷسلام بريء منكم وأكبر المقاومون ضد الاحتلال الفرنسي كانوا من اﻷكراد وﻷن تنكرون حتى وجودنا بس خسئتم واﻷن سنقاوم باطفالنا وشيوخنا وشبابنا ونسائنا كل محتل ﻷرضنا الكردستان الحبيبة والتاريخية وشكرا كلما ازددتوا عنصرية وشوفينية وتخلفا أزددنا وحدة وتماسكا بقضيتنا العادلة في أربع أقسام الكردستان ولا قوة في العلم يسنينا عن قضيتنا كفاكم عنصرية قسمت ارضنا كما قسمتوا أنتم نحن شعب خدمنا كل شعوب المنطقة ولم نخدم شعبنا وحان الوقت لنخدم شعبنا نحن شعب أكثرمن)50( مليون يحق لنا كيانا وبسبب سياسة أقصائنا و تهجيرنا الى كل دول العالم وشكرا لكم جميعا.

هل اﻷكراد جايين من مريخ
كردي حر -

والله والله والله اليهود أرحم منكم بكثير الذي حرر لكم فلسطين كان كرديا وأغلب جيشه كان كرديا واﻷن أنتم تنكرون حتى وجودنا ياناكرين الجميل أنتم لم ولن تفهموا اﻷسلام في حياتكم واﻷسلام بريء منكم وأكبر المقاومون ضد الاحتلال الفرنسي كانوا من اﻷكراد وﻷن تنكرون حتى وجودنا بس خسئتم واﻷن سنقاوم باطفالنا وشيوخنا وشبابنا ونسائنا كل محتل ﻷرضنا الكردستان الحبيبة والتاريخية وشكرا كلما ازددتوا عنصرية وشوفينية وتخلفا أزددنا وحدة وتماسكا بقضيتنا العادلة في أربع أقسام الكردستان ولا قوة في العلم يسنينا عن قضيتنا كفاكم عنصرية قسمت ارضنا كما قسمتوا أنتم نحن شعب خدمنا كل شعوب المنطقة ولم نخدم شعبنا وحان الوقت لنخدم شعبنا نحن شعب أكثرمن)50( مليون يحق لنا كيانا وبسبب سياسة أقصائنا و تهجيرنا الى كل دول العالم وشكرا لكم جميعا.