أصداء

لماذا التفجيرات تقتل الشيعة فقط؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يمكن القول وبضمير مستقر ان قتل الشيعة في العراق هو أرث طويل لاينقطع منذ الحجاج والمقابر الجماعية في عهد النظام السابق وحتى يومنا هذا , أذ هناك تفنن غير طبيعي في الاستهداف وطريقة القتل من خلال الذبح بالسكين او من خلال تفجيرات البهائم الملعونة , سيحاول الطائفيون الحقيقيون الباس ثوبهم الطائفي المقيت لصاحب هذه الاسطر رغم ان موضوعنا هذا يتكلم عن واقع نعيشه كل يوم ومنذ عقود طويلة توجت بعد سقوط نظام الصنم وحتى يومنا هذا في أستهداف دموي أرهابي حقير يقف المرء أمامه حائرا عن مدى وحجم الخسة التي تستوطن افكار وافعال هولاء الاوباش.

وساترك اكثر من 15000 تفجير أرهابي أستهدف شيعة العراق منذ نيسان 2003 وسوف أتناول فقط التفجيرات التي أستهدفت الشيعة خلال الاسابيع الاخيرة وبالضبط منذ انطلاق مظاهرات الرمادي والموصل وتكريت , فخلال هذه الاسابيع دون غيرها تم تفجير سيارات مفخخة وبهائم ارهابية بما يعادل 60 حالة موثقة ناهيك عن كشف وتفكيك مايقارب نصف هذا العدد وكانت حصيلة ضحايا هذا الارهاب " الوطني " حوالي 5000 مواطن عراقي بين جريح وشهيد مع تثبيت حالة غير فريدة بل ومسبوقة ومكررة ان الضحايا جميعهم من الشيعة دون غيرهم لان هذه التفجيرات جرت في أحياء وتجمعات محددة ومشخصة مسبقا !!وأحد التفجيرات كان يوم الخميس في مدينة الشعلة حيث تم بطريقة لايقوم بها الا أبن الحرام الذي أفقده سبحانه وتعالى أصله وفصله ففقد أنسانيته وتحول الى وحش دموي لايستحق ليس الحياة فحسب بل لايستحق الا ان يكون " أبن حرام ".

فلقد تمت هذه العملية الارهابية في منطقة الرحمانية في مدينة الشعلة في ساحة كرة قدم شعبية حيث كان يلعب شباب دون سن الخامسة عشر وكان الجمهور بكثافة معروفة في هذا المناطق الشعبية لكن البهيمة لم يفجر نفسه وانتظر حتى حصول احد الفريقين على ضربة جزاء , وهنا يوجد تقليد بان يتجمع الجمهور خلف المرمى المعني للمشاهدة المباشرة لتنفيذ ضربة الجزاء بالاضافة الى لاعبي الفريقين حيث يتجمعون في منطقة الجزاء , هنا جاء دور أبن الحرام فتقرب ووقف بين هذه الجموع وفجر نفسه لتكون الحصيلة الاولية اكثر من 30 شاب شهداء ومئات الجرحى بعضهم مازال بحالة خطيرة , وبعد ان تجمع المنقذون تم تفجير سيارة عن بعد ليتضاعف عدد الضحايا !! هذا فقط نموذج بسيط لطريقة التفجير وصورة من صور الاصرار على قتل الشيعة دون غيرهم.

اذا كان مطلوب قتل العراقيين فحسب فتلك مظاهرة الرمادي وفيها حوالي عشرة الالاف متظاهر ومثلها مظاهرة الموصل تقريبا نفس العدد وحوالي خمسة الالاف في سامراء او اكثر بقليل , فعلى سبيل السؤال وليس غير لماذا مثل هذه التجمعات منذ أسابيع وهي لاتتعرض لاي أستهداف وفي نفس الوقت وفي نفس الساعة يتم أستهداف أحياء واسواق وملاعب ومدراس في بغداد وكربلاء والناصرية والبصرة وبابل وهي مدن معروفة ومحددة تاريخيا !!الجواب دون رتوش او مجاملات فارغة المطلوب قتل الشيعة وهذه الدماء البريئة لايمكن المجاملة عليها تحت شعارات وطنية كاذبة وفارغة بل وعاهرة في كثير من الاحيان. ويكفي الرجوع الى منصة الرمادي في الجمعة الاخيرة للاطلاع على حجم الكارثة العوراء للوطنية العراقية المغتصبة منذ خلق العراق وحتى يومنا هذا , فلقد تم التحريض على القنابل والتفجيرات بشكل علني من عمامات لاتستحق الا رؤوس الشياطين لتتربع فوقها وبعد ذلك صعد مجرمي القاعدة ليرددوا أغنية مطلعها يقول " أحنا القاعدة احنا نقص رقابهم ونقيم الحد " والجمهور يردد خلفهم بكل نشوة وحيوية! وهذه ليس أدعاءات بل هي افلام وصور ولقطات موجودة على اليوتوب وايضا مازالت كل الفضائيات العراقية تتناقلها كلا من الزاوية التي يقف بها وممكن متابعة ذلك على قنوات العراقية والفيحاء والاتجاه والفرات والبغدادية وسامراء وبغداد وصلاح الدين وغيرها من القنوات الفضائية , وهذا يثبت الواقع وليس كونه مجرد أدعاء.

لااحد يمكنه القول ان هذه السيارات المفخخة تاتي من العمارة والبصرة والسماوة لقتل الشيعة كما لايمكن ان تكون الحلة والكوت والديوانية ملجأ لبهائم الموت لقتل امتدادهم العشائري والاجتماعي والمذهبي في بغداد ,وحتى في بغداد فان الاحياء السنية معروفة ومحددة في مدينة صغيرة مثل الاعظمية وهي تعيش بامان لاتتمتع به مدينة الكاظمية التي تبعد عنها 200 متر ليس اكثر !!

لذلك اليوم الكلام الفصل يجب ان يكون واضح وصريح , بان هذه التفجيرات البهائمية متحكم بها من بعض الاطراف في المحافظات السنية وتستخدم دماء الشيعة كورقة للمساومات السياسية وهذا واقع دموي ظلامي نعيشه منذ منذ فجر نيسان 2003 وحتى يومنا هذا لذلك اما يبرز الوطنيون الشرفاء من هذه المحافظات السنية ويكون دورهم واضح وثابت في التصدي لهولاء الاوباش ومن يديرهم ويوجههم او ان عليهم اولا توقع الرد بكل الاشكال لصنع معادلة رعب قد يسعى اليها البعض من الطرف الاخر واما الحل الجوهري يكون بانفصال المحافظات السنية الثلاث عن العراق وعمل جدار فاصل بين الطرفين حدوده عند الفلوجة. لان هذه الدماء البريئة المهدورة أهم من حرمة الكعبة العظيمة نفسها فما قيمة الموصل والرمادي وتكريت أن أنفصلت عن العراق بعد ذلك , هذا كلام اذا لم يسمعه العقلاء في المدن السنية فسيصل قريبا وعاجلا بطرق اخرى قد لانتمناها جميعا. فلابارك الله في وحده تقتل ابناء البلد يوميا ولابارك الله بالعراق الواحد الذي تنتهك فيه دماء الناس منذ عقود طويلة فقط لانهم شيعة لااكثر.


md-alwadi@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا سوال المليون دولار
غسان الفخري -

اتحفنا الاخ الكاتب بهذه النتائج المروعة لكن السوأل الاهم من هو المستفيد من هذه التفجيرات ؟؟؟؟ ( الجواب يكون عند اهل المنطقة الخضراء ) وجداول القوائم الانتخابيه ودائما تكون التفجيرات مصاحبة لاي قلق لحكومة نوري المالكي فالمستفيد الاول والاخير هي حكومة نوري المالكي من هذه التفجيرات لانها تبحث عن شي يسد افواه الناس عن السرقات و فشل الحكومة في تنفيذ اي مطلب حقيقي للناس بدأ من صفقات السلاح المشبوهه الى سرقات الوزراء والمستشارين . فيا اخ وادي الظاهر انت في وادي والعراقيين كلهم في وادي اخر .

هذا سوال المليون دولار
غسان الفخري -

اتحفنا الاخ الكاتب بهذه النتائج المروعة لكن السوأل الاهم من هو المستفيد من هذه التفجيرات ؟؟؟؟ ( الجواب يكون عند اهل المنطقة الخضراء ) وجداول القوائم الانتخابيه ودائما تكون التفجيرات مصاحبة لاي قلق لحكومة نوري المالكي فالمستفيد الاول والاخير هي حكومة نوري المالكي من هذه التفجيرات لانها تبحث عن شي يسد افواه الناس عن السرقات و فشل الحكومة في تنفيذ اي مطلب حقيقي للناس بدأ من صفقات السلاح المشبوهه الى سرقات الوزراء والمستشارين . فيا اخ وادي الظاهر انت في وادي والعراقيين كلهم في وادي اخر .

قوية
صلاح -

مقالة قوية وشجاعة وصريحة لايكتبها الا من جبلت نفسه على الشجاعة وانت ايها الوادي ابن اعظم شيوخ العراق والشجاعة لك ولاهلك كما المهنية ل ايلاف لنشرها هكذا مقالات .شكرا لكم

حكومة البهائم
معتز البغدادي -

الكل يعرف ان بغداد اصبحت معتقل كبير لاهل السنة في العراق وخصوصاً منذ اندلاع المظاهرات الشعبية في محافظات مختلفة منه والمعروف ايضاً ان الحكومة وقواتها الطائفية وصل الحد بها انها اصبحت تمنع المواطنين من المناطق السنية من دخول بغداد بل ان هناك سيطرات كثيرة (نقط تفتيش) في بغداد لا هم لها الا اعتقال اي شخص هويته صادرة من المحافظات السنية مثل الانبار وصلاح الدين والموصل وتقوم في احسن الاحوال بترحيله الى خارج بغداد وكأنه مواطن من دولة اخرى او لاجئ لا يملك الحق في التنقل داخل البلد .. المهم ان كل تلك الاجراءات كانت على قدم وساق .. وفجأة حصلت في يوم واحد تسعة تفجيرات بسيارات مفخخة مركونه (مع ملاحظة ان السيارات المركونة ليس اسلوب تنظيم القاعدة لان التنظيم يستخدم الانتحاريين) ليخرج علينا عدنان الاسدي وكيل وزير الداخلية ليقول ان هذه السيارات جاءت من الفلوجة الخ... وهنا السؤال اذا كان كل تلك الاجرائات الحكومية لم تمنع من دخول تسع سيرات مفخخة او اكثر من الفلوجة (على افتراض ان كلام الاسدي صحيح لانه كلام غير منطقي) الا يدل ذلك على ان من يدير العملية الامنية في العراق هم بهائم .. ولا يستطيعون ادارة قرية وليس بلد مثل العراق ..

شرب الكاس
عجاج -

التفخيخ اختراع الشيعة من أيام حزب الدعوة وقد انقلب عليهم فهم يتجرعونه الى جهنم وبئس المصير يا أعداء الله ومحمد وعلى والحسين

شرب الكاس
عجاج -

التفخيخ اختراع الشيعة من أيام حزب الدعوة وقد انقلب عليهم فهم يتجرعونه الى جهنم وبئس المصير يا أعداء الله ومحمد وعلى والحسين

تقسيم العراق
سلام -

تقسيم العراق ١-أعتماد تعداد نفوس العام ١٩٥٧ أذا كان سجلك في بغداد يكون لك الحق في التصويت للأنتخابات العامة والمجالس المحلية !!٢-أعتماد حدود الألوية كما كانت قبل ١٩٦٨هذا أساس الأنفصال !!تقبل لو تتقوى بأيران !!

ليس كل اهل السنة قساة
هاشم البغدادي -

الوهابيين ومن لف لفهم = هم من يقطع الروؤس = اما بقية اهل السنة فلهم قلوب وعقول =

كل المشاكل من أيران
سلام -

كل المشاكل من أيرانالخميني و جماعته من الملالي قتلوا مئات الألوف من العراقيين و مازلتوا تتمسحون بعمائمهم و تترحمون لهم . لم تذكر عمليات القاعدة في غرب و شمال العراق و قتلها للألاف من الأبرياء هذا البرهان على انحيازكم الطائفي

أسئلة صعبة مطلوب جوابها.؟
عربـي من العـراق -

حكومة المالكي والمعممين وقادة الأحزاب الطائفية وبقية العلوج تلقي باللوم دائما على تنظيم القاعدة والبعثيين والمتشددين (السنة)، وتدعي أن الهدف منها هو ضرب الشيعة وإفشال ما يدعى بـ(العملية السياسية)..ولنا أن نتسائل بمثل براءة اخونا الوادي.. إذا كانت القاعدة تستهدف الشيعة لأنها تصفهم بالروافض الكفار فلماذا لم تنفذ تفجيرا واحدا ولو كان رمزيا فقط في إيران الشر رغم أنها تشترك مع العراق بخط حدودي يبلغ أكثر من الف كيلومتر؟اليس غريباً أن تكره القاعدة شيعة العراق وتحب شيعة إيران ..؟ اليس غريباً أن تريد القاعدة تحرير سنة العراق وتغمض عينيها عن سنة إيران؟ وغريب أن تكون كل الأهداف في العراق مشروعة لكنها في إيران محرمة ؟وإذا كانت السعودية ودول الخليج (السنية) تمول القاعدة لقتل الشيعة – كما تروج وسائل الاعلام الشيعية الطائفية – فإن من المنطقي أن يكون توجيه الضربات الى داخل إيران وإشغالها بنفسها هو أنفع بكثير لمصالح دول الخليج من تنفيذ تفجيرات عشوائية لاتخدم أي هدف داخل العراق سوى إزهاق الأنفس..!! وما هو ارتباط توقيت مثل هذه التفجيرات بانتصارات ثوار سوريا الأبطال على النظام العلوي الطائفي واقترابهم من الحدود العراقية؟ وإذا كانت القاعدة (السنية) تريد تنفيذ عمليات لنصرة السنة – كما يزعمون – ألم يكن من الأجدر مناصرة الشعب السوري ونقل المعركة الى هناك بدلا من تفجيرات في أسواق وأمام حسينيات ومساجد ومنازل مواطنين؟ومن الذي يمتلك داخل العراق القدرة على اختراق كافة الحواجز الأمنية واستغفال مليون عنصر أمني بين جيش وشرطة وتنفيذ تفجيرات متزامنة من الموصل شمالا الى الديوانية جنوبا في نفس الوقت ؟ أليس غريبا أن يستهدف المواطن العراقي بكل سهولة رغم ملايين الأطنان من الجدران الكونكريتية وملايين نقاط التفتيش المقرفة.. ولا يستهدف وزراء المزبلة الخضراء الذين هم اصل البلاء ؟ ولماذا تسقط الهاونات على بيوت الناس ولا تسقط على السفارتين الأمريكية والايرانية مثلا ؟أم أن هذه القاعدة المزعومة هي في الحقيقة ذراع إيراني لنقل المعركة دوما من مكان لآخر على الساحة العراقية لكي تحقق دوما مصالحها الفارسية الخبيثة؟قد نجهل الكثير من الاجابات على هذه التساؤلات، لكن أمرا مؤكدا لا نجهله هو أن المالكي وأجهزته الأمنية سوف يستغلون هذه التفجيرات لاقتحام الأحياء السنية في بغداد وما جاورها، للمرة المليون، وسوف تنضم وجبات جديدة

الئ رقم واحد
باسم الكربلائي -

لكنك تجاهلت ٥٠٠مقبرة جماعية للشيعة اكتشفت بعد سقوط صدام فهل هذه للمالكي ايضا،نصيحة للاخوة السنة انفصلوا بالرمادي والموصل وتكريت و كفئ الله المومنين شر القتال.

طائفي حد العظم
جواد -

هل تعلمون بأن ّ هذا الكاتب ابن الوادي لا يكتب إلاّ دفاعاً عن الشيعة هؤلاء القوم الذين لايهمهم لا الإسلام إنما همهم السجود للرهبر الفارسي المجوسي. إن هذا المقال الطائفي ينقط الحقد والبغضاء، فلماذا لا تشمر عن ساعدك حين تقتل مليشيات الشيعة السفهاء أهل السنة في حي الجهاد وفي الطارمية والمشاهدة ووغيرها من المناطق؟ أليست هذه الطائفية بعينها؟ أم أنك أعمى البصر والبصيرة؟ أم أن الدكتاتور ألجديد ابن طويريج هو الذي ينعم عليك بالعطايا والهبات لكي تمجده وتلمعه وتزيل عنه الأدران والفساد الذي لف العملية السياسية الفارسية التي تحكم عراق الحضارة؟ الكتابة أمانة ولا تسفه الآخرين فأنت في وادٍ والناس في وادٍ ولات ساعة ندم يا ابن الوادي الطائفي الحقود؟

.د.مولود العاني
.د.مولود العاني -

اقسم لك بالله العظيم انك وكتاباتك احد المتسببين بكراهية وقتل الشيعه وانت تتحمل مسؤوليه امام الله بما يحدث للعراقيين وخاصة اهلي الشيعه وانا اتهمك علنا انك مأجور لدفع العراقيين للاقتتال والفتنة اشد من القتل وساحيل جميع مقالاتك الى احد المحاميين في لندن واقاضيك بالقانون انت وجميع الكتاب العراقيين سنة وشيعه المحرضيين على ذبح العراقيين.حسبي الله ونعم الوكيل عليك وعلى امثالك.د.مولود العاني

التقسيم التقسيم
محسن المالكي -

الحل هو الانفصال ولكن ليس بالكلام او المقالات لانها لا تجدي نفعا نعم ايها السيد الوادي عليكم بتفعيل الانفصال واقعا لا مجرد مقالة تكتب ادعوك وادعوا جميع الذين يريدون السلام والامان الذهاب بعيدا الى التقسيم

اسال سليمانى
عراقى -

هام هم يرادلهه فتاح فال حتى تعلك بيناتهم وهى من اولويات ايران والدليل اوامر ايران بضرورة احياء (اكذوبة) التحالف الشيعى الكردى اصلا الكرد يموتون من الشيعة وثم الكرد حلفاء اسرائيل ها بانت عورة الولى الفقيه الدموى$$$$

سامح لبخي -

مقال تحريضي طائفي بامتياز يسيء لشيعة العراق أكثر بكثير مما يسيء لسنته، والمستفيد الوحيد هم أعداء العرب والإسلام ووحدة العراق الوطنية من عنصريين وإنفصاليين وصهاينة ومجوس. لم يبق إنسان عاقل على وجه الأرض يجهل من هم أصحاب التفجيرات وقتل الشيعة وهدم المراقد المقدسة، وحتى الأمس القريب كان يصرخ المالكي ويهدد بشار أسد بأن يتوقف عن إرسال المفخخات لقتل الشيعة ، وبقدرة قادر إنقلب فجأة وب١٨٠ درجة وحتى لا يضطر بشار لبق البحصة ويعترف بشركائه من حزب الله وحرس الخميني بهدف إشعال الفتنة الطائفية وتخفيف الضغط عليه وتقسيم العراق وضم جنوبه وشرقه الى ايران. ولا زالت حتى اليوم تتحفنا عصابة بشار أسد باختراع اسم جديد للقاعدة وأخواتها لتتبنى تفخيخاتها وتفجيراتها والتي لا تنفجر الا في معاقل المعارضة وهي في طريقها الى القصر الجمهوري أو المظاهرات المؤيدة للعصابة أو قرب أحد الفروع الأمنية بعد إخلائه من العناصر وحشوه بجثث شهداء المعارضة بعد تعذيبهم وقتلهم لمحي آثار ساديتهم في معاملة الثوار الأحرار. الجميع بات يعلم أن فلول القاعدة لم يعد لها وجود إلا في سجون طهران ودمشق يدربونها ويروضونها ثم يطلقونها كالفئران لتنشر الطاعون ومن ثم تعود الى جحورهم ، وقد رأينا عينات منها في أحداث مخيم نهر البارد في لبنان واليمن وتفجيرات دمشق وتفخيخات العراق وبث الفتن في مصر وبعض دول الخليج، والغريب أن كل هذا يتم بمعرفة العالم الحر وبمباركته وتحت اشرافه وبتنسيق على أعلى المستويات بين الإف بي آي والمخابرات السورية والايرانية

المجاهدون يعرفون طريقهم!!
علي البصري -

بما انهم مجاهدون ومرسلون من ربهم وتعذرني( لا اعلم ماهو ربهم) لقتل اكبر عدد من الكافرين والشيعة تنطبق عليهم حسب مفاهيم هؤلاء ثم ان مثل هؤلاء لهم قابليات استثنائية لان مجاهدون ومعهم اكيد ملائكة من السماء تعينهم وتدلهم في اختيار اعدائهم في ساحات الملاعب ومراءب السيارات والاسواق الشعبية وغيرها من الاماكن التي يعشعش بها المارقين من الشيعة الممجوس الصفوين ،ثم انك كيف سولت لك نفسك في نقد المجاهدين واعمالهم الجهادية هذه الا تخاف من القضاء في بريطانيا ان يردك الى صوابك كما قال الاستاذ د. مولود العاني.

...
لور -

اضطهاد السنة للشيعة حقيقة تاريخية، لكن من الخطأ ان نحصره بالتفسير الطائفي لان المسببات والنتائج على مدى التاريخ جميعها بلا استثناء سياسية وليست طائفية. العراق بلد ذو قدرات مهولة بشعبه وثرواته واذا استطاع يوما تجاوز الصراع الطائفي فسوف يتحول الى مارد يرعب جميع دول المنطقة ويقضي على امالها بالسيطرة. لذلك لا بد ان يبقى هذا الشحن الطائفي مشتعلا لمصلحتهم. للكاتب وللمعلقين، القليل من التفكير وبعد النظر لا يضر احيانا، كونوا طائفيين كما شئتم لكن لا تذبحوا وطنكم بايديكم

الى رقم ١٢
عباس الموسوي -

اعجبتني الفكرة وانت تهدد الكاتب بمحكمة لندن ، على العموم هو في لندن الان وماعليك الاات تذهب للشرطة وتعتقله فورا!!!تضحكون علر انفسكم انتم المجرمون الحقيقيون هذا الوادي رجل شجاع ووطني شريف يدافع عن اهله بالكلمة الشجاعة وليس بالسكين مثل الرمادي والف شكر الى ايلاف

الئ الاخ العاني
الرصافي -

الف رحمة على والديك الشاعر الرصافي حينما قال شبهتهم بال......فقال ظلمتني... كل .....تعادل الف....هذه ليس كلمات متقاطعة . بل شعر عراقي اصيل

أحفاد أكلة الأكبـــاد
كاظــــــم الأســـــــدي -

الى الأموي سلام ومولود العاني و معتز اللابغدادي الشيعه يحكمون على الموصل وتكريت والرمادي وبغداد الى البـــــصره ومن يستطيع فليجرب حظــــه وياخذهه منهم ، تعرف مصيره شنو، أني أكلك مصــيره وره الســــــــــــده ،ها تعرفهه الســـــــده مو لو مو مـــــو ، ياللـــــــه أذا أنتو زلــــــم أخـــذوهه ، تتذكر أيام التي جائت بعد تفجيــــركم للعسكريين بسامراء مو صارت نحيبكم وبكائكم ما ألــــه والي مع العلم حاميكم الأمريكي كان بالوجود وذباحكم الزرقاوي كان بعده ما فاطس، كلمه أخيره العراق يحكمه الشيعه الشروكــــــيه الى يوم الـــــــدين ، والمايعجبـــــه خلي يجي للميدان وللساحه ونشوف النتيجه أو يلملم غراضه ويروح عند أردوغان مثل ماسوينه بكبيركم الهاشمي أو عند الأعــــراب من بــــدو بني أميــــــه كما فعلنا بأمامكم وشيخكم الضاري ،أو تقبلون أن نسحق على رؤوسكم وتكونون بخـــــــدمتنا مثل المطلك، فأختاروا أحــــــد الخيارات الثلاث السابقه.

الئ الاخ العاني
الرصافي -

الف رحمة على والديك الشاعر الرصافي حينما قال شبهتهم بال......فقال ظلمتني... كل .....تعادل الف....هذه ليس كلمات متقاطعة . بل شعر عراقي اصيل

اغرب تعليق
عبد الحسين الناصري -

اغرب تعليق للاخ العاني رقم 12 لانه هكذا وببساطة يبرر قال الشيعة لان السيد الوادي كتب مقالة منطقية يطرح فيها سوال منطقي؟لم يجيب عليه الاخ العاني نفسه او غيره !لتفجيرات تقتل الشيعة فقط؟بينما مظاهرات الرمادي وتكريت والموصل سالمة وبالف خير؟افتونا يرحمكم الله.

اغرب تعليق
عبد الحسين الناصري -

اغرب تعليق للاخ العاني رقم 12 لانه هكذا وببساطة يبرر قال الشيعة لان السيد الوادي كتب مقالة منطقية يطرح فيها سوال منطقي؟لم يجيب عليه الاخ العاني نفسه او غيره !لتفجيرات تقتل الشيعة فقط؟بينما مظاهرات الرمادي وتكريت والموصل سالمة وبالف خير؟افتونا يرحمكم الله.

ما هذا
مصطفى -بغداد -

وهل تفجيرات كركوك وديالى والفلوجة قتل فيها الشيعة؟ ام انها مظلوميتكم الكاذبة التي سوقتم بها غزو العراق وتدميره على يد امريكا وايران...

ما هذا
مصطفى -بغداد -

وهل تفجيرات كركوك وديالى والفلوجة قتل فيها الشيعة؟ ام انها مظلوميتكم الكاذبة التي سوقتم بها غزو العراق وتدميره على يد امريكا وايران...

سارفع قضيه
Mohammad -

تاييدا لما جاء في تعليق الدكتور مولود العاني.. ها انا قد باشرت فعلا في رفع قضيه ضد محمد الوادي ( هذا اذا كان هذا هو اسمه الحقيقي) حيث ان معظم العراقيين الايرانيين المنتمين للاحزاب الدينيه الارهابيه مثل حزب الدعوه العميل وحزب الحكيم والتوابين الخ من هذه الاحزاب المؤتمره من ايران الشر يغيرون اسمائهم .. فاشك ان اسمه الحقيقي.. .. ادعوه ان يعطينا اسمه الحقيقي .. فوالله ثم والله ثم والله .. سارفع عليه قضيه في محكمه لاهاي ولدي الادله الكامله ( مقالاتك ) بمحاولتك ايقاع اكبر عدد من القتلى في صفوف العراقيين نتيجه التحريض الواضح والصريح ضد سنة العراق بالقتل .. بالمناسبه .. ربما سوف تستهزا بما اقول .. ولكن سترى ماذا سافعل.. وسيرى الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.. وخلي يفيدوك ملالي طهران العجم المكملين .... ارجوا النشر كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااملا بدون حذف او تغيير

سارفع قضيه
Mohammad -

تاييدا لما جاء في تعليق الدكتور مولود العاني.. ها انا قد باشرت فعلا في رفع قضيه ضد محمد الوادي ( هذا اذا كان هذا هو اسمه الحقيقي) حيث ان معظم العراقيين الايرانيين المنتمين للاحزاب الدينيه الارهابيه مثل حزب الدعوه العميل وحزب الحكيم والتوابين الخ من هذه الاحزاب المؤتمره من ايران الشر يغيرون اسمائهم .. فاشك ان اسمه الحقيقي.. .. ادعوه ان يعطينا اسمه الحقيقي .. فوالله ثم والله ثم والله .. سارفع عليه قضيه في محكمه لاهاي ولدي الادله الكامله ( مقالاتك ) بمحاولتك ايقاع اكبر عدد من القتلى في صفوف العراقيين نتيجه التحريض الواضح والصريح ضد سنة العراق بالقتل .. بالمناسبه .. ربما سوف تستهزا بما اقول .. ولكن سترى ماذا سافعل.. وسيرى الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.. وخلي يفيدوك ملالي طهران العجم المكملين .... ارجوا النشر كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااملا بدون حذف او تغيير

الواحد بعشرة
محمد من اليمن -

أخي الكاتب الفاضل .. حياك الله وأكرمك .. ما ذكرته يدمى له القلب ويندى له جبين كل إنسان به ذرة من الحس الإنساني .. وإني والله أتعجب منكم يا شيعة العراق كيف تتحملون أفعال هؤلاء الكفرة وتصبرون كل هذا الصبر وأبناؤكم وأهلكم يقتلون على هذا النحو؟! لو كنتم طبقتم أو تطبقون: قتل عشرة أشخاص من هؤلاء الكفرة المخبولين مقابل كل نفس تزهق منكم، لكنتم جنبتم أهلكم الكثير والكثير من المعاناة والمآسي. صحيح أنكم تتحملون كل هذا لأجل بلدكم العراق ووحدته الغالية .. ولكن سؤالي لك ولكل عراقي عاقل: إلى متى؟ حياكم الله وتقبل خالص محبتي

الواحد بعشرة
محمد من اليمن -

أخي الكاتب الفاضل .. حياك الله وأكرمك .. ما ذكرته يدمى له القلب ويندى له جبين كل إنسان به ذرة من الحس الإنساني .. وإني والله أتعجب منكم يا شيعة العراق كيف تتحملون أفعال هؤلاء الكفرة وتصبرون كل هذا الصبر وأبناؤكم وأهلكم يقتلون على هذا النحو؟! لو كنتم طبقتم أو تطبقون: قتل عشرة أشخاص من هؤلاء الكفرة المخبولين مقابل كل نفس تزهق منكم، لكنتم جنبتم أهلكم الكثير والكثير من المعاناة والمآسي. صحيح أنكم تتحملون كل هذا لأجل بلدكم العراق ووحدته الغالية .. ولكن سؤالي لك ولكل عراقي عاقل: إلى متى؟ حياكم الله وتقبل خالص محبتي

الى أعراب بني أميه
محمد الخفاجي -

أسمعوا يا أبناء معاويه ...وأمامكم وخليفتكم يزيد ، العراق سيحكمه شيعه آل محمـــــد الى يوم الدين ولن يعود لحكمه أحفاد بن زيـــــــــــاد أو أولاد آل سفيان فأن تكلمنا عن حجم التركيبه السكانيه فالشيعه حجمهم على أقل تقدير هو 65 بالمئه أن لم يكن أكثر وعشر محافظات من بغداد جنوبا الى البصره هي شيعيه (هناك أقليات سنيه ببغداد وبابل والبصره ليس لها قيمه أو تأثير وعددها هامشي مقابل الشيعه ) وحجم الأكراد 17 أو 20 بالمئه (لاتقولوا لي أن الأكراد سنه فهم حركتهم قوميه وليست دينيه أو مذهبيه وهم توجههم كردي عنصري لاغير ) وحجم ألأقليات بحدود 3 بالمئه فحجم العرب السنه من أل سفيان الأمويين يتضح بحدود 10 بالمئه وكأقصى نسبه هي 15 بالمئه لاغير ،هذا من ناحية التركيب الديموغرافي لسكان البلد ، أما عنصر الثروه في العراق فهو النفط لاغير ، والنفط 85 بالمئه من حجمه موجود في الجنوب الشيعي وتحديدا في البصره والناصريه والعماره ،والشيعه لدهم منفذ بحري وهو المنفذ البحري الوحيد للبلد فلا الأكراد ولا أجلاف الصحراء لديهم ميناء أو منفذ بحري مستقل، ثم العامل المذهبي فالشيعه الأثنى عشريه الجعفريه سته من أئمتهم مدفونين في النجف وكربلاء وبغداد وسامراء أي أن شيعة العالم تنظر الى هذه المدن المقدسه ولن تتساهل أو تسمح بتسليمها لأحفاد أبي سفيان.فخلاصة ألأمر ليس أما أجلاف الصحراء وأعراب الباديه ألا ثلاث خيارات لا رابع لها أما القبول بحكم الشيعه لهم وأن يعلموا أن لامستقبل لهم ألا تحت حكم الشيعه، أو أن يرحلو (وهم بالأساس أصولهم بدو رحل) الى واليهم الجديد قردوغــــــان كخدم للسطان وتحت حكمه وطاعته و ماملكت أيمانكم. أو أن يحملوا السلاح ويواجهوننا ولتكن معركه فاصله أما لهم أو لنا.ولكن عليهم أن لايكرروا عويلهم وصراخهم الذي سمعناه وشاهدناه وخبرناه بعد أن حصل رد فعلنا على تفجيرهم للعسكريين وكان رد فعل منا لاغير وكان حاميهم الأمريكي في الوجود وسفيرهم الطائفي زلماي خليل زاده أستخدم كل مافي جعبته لحمايتكم ودعمكم، فكيف الآن ومامتكم أمريكا لاوجود لها أو في حال ضعيف وغارقه لأذنيها بمشاكلها ومصائبها. ثلاث خيارات لاغير ولنرى النتائج بين العلويين الحسينيين و حزب معاويه من آل سفيان.ملاحظه هنالك خيار رابع هو أن تنفصلوا بدوله أو أقليم لكم لايهم وهو خير لنا لكن أولا أن تعيدوا الأراضي التي أضيفت للرمادي وأستقطعت وخاصه من كربلاء ال

الى أعراب بني أميه
محمد الخفاجي -

أسمعوا يا أبناء معاويه ...وأمامكم وخليفتكم يزيد ، العراق سيحكمه شيعه آل محمـــــد الى يوم الدين ولن يعود لحكمه أحفاد بن زيـــــــــــاد أو أولاد آل سفيان فأن تكلمنا عن حجم التركيبه السكانيه فالشيعه حجمهم على أقل تقدير هو 65 بالمئه أن لم يكن أكثر وعشر محافظات من بغداد جنوبا الى البصره هي شيعيه (هناك أقليات سنيه ببغداد وبابل والبصره ليس لها قيمه أو تأثير وعددها هامشي مقابل الشيعه ) وحجم الأكراد 17 أو 20 بالمئه (لاتقولوا لي أن الأكراد سنه فهم حركتهم قوميه وليست دينيه أو مذهبيه وهم توجههم كردي عنصري لاغير ) وحجم ألأقليات بحدود 3 بالمئه فحجم العرب السنه من أل سفيان الأمويين يتضح بحدود 10 بالمئه وكأقصى نسبه هي 15 بالمئه لاغير ،هذا من ناحية التركيب الديموغرافي لسكان البلد ، أما عنصر الثروه في العراق فهو النفط لاغير ، والنفط 85 بالمئه من حجمه موجود في الجنوب الشيعي وتحديدا في البصره والناصريه والعماره ،والشيعه لدهم منفذ بحري وهو المنفذ البحري الوحيد للبلد فلا الأكراد ولا أجلاف الصحراء لديهم ميناء أو منفذ بحري مستقل، ثم العامل المذهبي فالشيعه الأثنى عشريه الجعفريه سته من أئمتهم مدفونين في النجف وكربلاء وبغداد وسامراء أي أن شيعة العالم تنظر الى هذه المدن المقدسه ولن تتساهل أو تسمح بتسليمها لأحفاد أبي سفيان.فخلاصة ألأمر ليس أما أجلاف الصحراء وأعراب الباديه ألا ثلاث خيارات لا رابع لها أما القبول بحكم الشيعه لهم وأن يعلموا أن لامستقبل لهم ألا تحت حكم الشيعه، أو أن يرحلو (وهم بالأساس أصولهم بدو رحل) الى واليهم الجديد قردوغــــــان كخدم للسطان وتحت حكمه وطاعته و ماملكت أيمانكم. أو أن يحملوا السلاح ويواجهوننا ولتكن معركه فاصله أما لهم أو لنا.ولكن عليهم أن لايكرروا عويلهم وصراخهم الذي سمعناه وشاهدناه وخبرناه بعد أن حصل رد فعلنا على تفجيرهم للعسكريين وكان رد فعل منا لاغير وكان حاميهم الأمريكي في الوجود وسفيرهم الطائفي زلماي خليل زاده أستخدم كل مافي جعبته لحمايتكم ودعمكم، فكيف الآن ومامتكم أمريكا لاوجود لها أو في حال ضعيف وغارقه لأذنيها بمشاكلها ومصائبها. ثلاث خيارات لاغير ولنرى النتائج بين العلويين الحسينيين و حزب معاويه من آل سفيان.ملاحظه هنالك خيار رابع هو أن تنفصلوا بدوله أو أقليم لكم لايهم وهو خير لنا لكن أولا أن تعيدوا الأراضي التي أضيفت للرمادي وأستقطعت وخاصه من كربلاء ال

الجواب
امجد ياسين -

الجواب على سؤال الكاتب هو ان الشيعة يُقتلون ليصبح السنة اغلبية وهذا هو تفكير الإرهابية أيضا ..كما ان السنة دينهم خرط وبرط ولا اساس له وقد كشف الشيعة سطحية الدين الهوائي السني ...ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ..السنة هم وقود جهنم للأسف الشديد جداً..لكن الحقيقة كعادتها مؤلمة ..

الجواب
امجد ياسين -

الجواب على سؤال الكاتب هو ان الشيعة يُقتلون ليصبح السنة اغلبية وهذا هو تفكير الإرهابية أيضا ..كما ان السنة دينهم خرط وبرط ولا اساس له وقد كشف الشيعة سطحية الدين الهوائي السني ...ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ..السنة هم وقود جهنم للأسف الشديد جداً..لكن الحقيقة كعادتها مؤلمة ..

الحفيفة بعينها
حسن سعيد العبودي -

نعم أؤويد ماجاء في مقال السيد محمد الوادي وكان موضوعيا في طرحه للهجمات البربرية والوحشية للمسلمين الشيعة .فلله دره ومع كل الاسف تصل بنا الحالة الى هذه الدرجة.والسؤال المهم والمصيري للعقلاء بين أبناء المحافظات الثلاث ماذا لو طلب أبناء أبناء المحافظات الاخرى الانفصال عنكم ؟؟؟ وهم يملكون كل مقومات الدولة من وجود النفط في الجنوب ووجود ميناء البصرة وخلوا المنطقة من حاضنات للقاعدة الارهابية .بالله عليكم أين تتجهون لاقليم كردستان ومعلوم أن عاصمتهم المستقبلية كركوك قدس الاقداس بالنسبة لهم .ثم ألايتعضون ماحدث لدول مجاورة لاقليهم المزعوم وأقصد بها سوريا .كيف دمرتها قوى الظلام من القاعدة وجبهة النصرة .ونصحتي لهم أن يحمدوا الله ويشكروه على أن أبناء وسط وجنوب العراق راضين بهم وناسين أو متناسين جرائم النظام البائد من المقابر الجماعية والانفال وأخيرا تفجيراتهم الاخيرة

الحفيفة بعينها
حسن سعيد العبودي -

نعم أؤويد ماجاء في مقال السيد محمد الوادي وكان موضوعيا في طرحه للهجمات البربرية والوحشية للمسلمين الشيعة .فلله دره ومع كل الاسف تصل بنا الحالة الى هذه الدرجة.والسؤال المهم والمصيري للعقلاء بين أبناء المحافظات الثلاث ماذا لو طلب أبناء أبناء المحافظات الاخرى الانفصال عنكم ؟؟؟ وهم يملكون كل مقومات الدولة من وجود النفط في الجنوب ووجود ميناء البصرة وخلوا المنطقة من حاضنات للقاعدة الارهابية .بالله عليكم أين تتجهون لاقليم كردستان ومعلوم أن عاصمتهم المستقبلية كركوك قدس الاقداس بالنسبة لهم .ثم ألايتعضون ماحدث لدول مجاورة لاقليهم المزعوم وأقصد بها سوريا .كيف دمرتها قوى الظلام من القاعدة وجبهة النصرة .ونصحتي لهم أن يحمدوا الله ويشكروه على أن أبناء وسط وجنوب العراق راضين بهم وناسين أو متناسين جرائم النظام البائد من المقابر الجماعية والانفال وأخيرا تفجيراتهم الاخيرة

لذبح الشيعه وتصفيتهم
كــــرار حيدر -

مقالتك بخمس كلمات وجوابي هو جواب بخمس كلمات لاغير :الممول والمخطط والعقيده والمنفذ سني

لذبح الشيعه وتصفيتهم
كــــرار حيدر -

مقالتك بخمس كلمات وجوابي هو جواب بخمس كلمات لاغير :الممول والمخطط والعقيده والمنفذ سني

موروث ديني
socraat -

على الكاتب أن يبحث في التاريخ .... .هل ساآل الكاتب نفسه كيف لهذه البهايم من تفجير نفسها وسط هذه الجموع الغفيرة ومن أين استمدت ألقوا و الشجاعة لهذا العمل الشنيع. أظن يعرف الكاتب تمام المعرف من أين. منذ ١٤٠٠ سنة .يجب على الكاتب أن يلوم اللذي وضع هذه القوانين الجائرة بحق الإنسانية . . أقرأ التاريخ جيدا و بإمعان سوف تجد السبب.و شكرا

موروث ديني
socraat -

على الكاتب أن يبحث في التاريخ .... .هل ساآل الكاتب نفسه كيف لهذه البهايم من تفجير نفسها وسط هذه الجموع الغفيرة ومن أين استمدت ألقوا و الشجاعة لهذا العمل الشنيع. أظن يعرف الكاتب تمام المعرف من أين. منذ ١٤٠٠ سنة .يجب على الكاتب أن يلوم اللذي وضع هذه القوانين الجائرة بحق الإنسانية . . أقرأ التاريخ جيدا و بإمعان سوف تجد السبب.و شكرا

لان خصوم الشيعه ليس لهم د
Amir Jaber -

الواب باختصار لان خصوصم الشيعة يستخدمون الاسلام من ال التسلط والاجرام صفه اخذوها سلف عن سلف والشيعة يتثيدون بما انزله الله في القران حيث يقول تعالى( ولاتزر وازرة وزر اخرى) اي لايمكن معاقبة البرئ بالمذنب ولا والسلطه بيد الشيعة يستطيع الشيعة وضع النقابل والسيارة المفخخة في مناطق السنة بحيث لاتبقى لهم باقيه وما اسهل هذه العمليات لانها عمليات لايقوم بها الا الجبان والطفل يستطع والمراة يستطيعاتن ذلك لاتحتاج الى شجاعة قنبله توضع في مسجد او سوبر ماركت لكن الشيعة ومنذا اتباعهم لمنه اهل البيت لايجوزر افعلا الغدر وقتل الابرياء لانه هذه الافعال تستهدف الابرياء والعابرين اما خصوم الشيعة فهم يبررون كل شيئ من ال تحقيق اهدافهم الا ترى كيف يتحالفون حتى مع اعداء المسلمين علنا لان لهم سلف وضع لهم قواعد قتل الابرياء للوصول للسلطه اما سمعت كيف كان معاويه يسقي خصومه السم بالعسل اما سمعت كيف رد عمرو الموت بسوئته عنما واجه الامام علي الا سمعت كيف ان معاويه عنما استولى على شاطئ الفرات منع جيش الامام علي من شرب الامام وعنمات ازاحه الامام علي عن الفرات سمح لجيش معاويه بالشرب هنالك فرق بين من يريد تحقيق جوهر الاسلام وبين من يحمل اسم الاسلام من اجل السلطان هذاهو السبب وانه له جذور

لان خصوم الشيعه ليس لهم د
Amir Jaber -

الواب باختصار لان خصوصم الشيعة يستخدمون الاسلام من ال التسلط والاجرام صفه اخذوها سلف عن سلف والشيعة يتثيدون بما انزله الله في القران حيث يقول تعالى( ولاتزر وازرة وزر اخرى) اي لايمكن معاقبة البرئ بالمذنب ولا والسلطه بيد الشيعة يستطيع الشيعة وضع النقابل والسيارة المفخخة في مناطق السنة بحيث لاتبقى لهم باقيه وما اسهل هذه العمليات لانها عمليات لايقوم بها الا الجبان والطفل يستطع والمراة يستطيعاتن ذلك لاتحتاج الى شجاعة قنبله توضع في مسجد او سوبر ماركت لكن الشيعة ومنذا اتباعهم لمنه اهل البيت لايجوزر افعلا الغدر وقتل الابرياء لانه هذه الافعال تستهدف الابرياء والعابرين اما خصوم الشيعة فهم يبررون كل شيئ من ال تحقيق اهدافهم الا ترى كيف يتحالفون حتى مع اعداء المسلمين علنا لان لهم سلف وضع لهم قواعد قتل الابرياء للوصول للسلطه اما سمعت كيف كان معاويه يسقي خصومه السم بالعسل اما سمعت كيف رد عمرو الموت بسوئته عنما واجه الامام علي الا سمعت كيف ان معاويه عنما استولى على شاطئ الفرات منع جيش الامام علي من شرب الامام وعنمات ازاحه الامام علي عن الفرات سمح لجيش معاويه بالشرب هنالك فرق بين من يريد تحقيق جوهر الاسلام وبين من يحمل اسم الاسلام من اجل السلطان هذاهو السبب وانه له جذور

الى رقم 25
صلاح البغدادي -

نحن نساعدك ونقع معك في محكمة لاهاي ضد محمد الوادي ،لانه سبب قتل الشيعة !ولك عيب هذا الكلام تقول الوادي ايراني وهو ابن شيوخ الجنوب الى اخر جد وهو ابن الانتفاضة الشعبانية المباركة ،وهو الاستاذ محمد الوادي الذي كان قلمه وصوته سيفا على رقابكم ايام معارضة صنمكم السابق فاسال عنه جبال كوردستان واهوار ميسان .شكرا الئ ادارة ايلاف

الى رقم 25
صلاح البغدادي -

نحن نساعدك ونقع معك في محكمة لاهاي ضد محمد الوادي ،لانه سبب قتل الشيعة !ولك عيب هذا الكلام تقول الوادي ايراني وهو ابن شيوخ الجنوب الى اخر جد وهو ابن الانتفاضة الشعبانية المباركة ،وهو الاستاذ محمد الوادي الذي كان قلمه وصوته سيفا على رقابكم ايام معارضة صنمكم السابق فاسال عنه جبال كوردستان واهوار ميسان .شكرا الئ ادارة ايلاف

الطائفيه البغيضه
الامير -

من اخطر الامور عندما بتحوّل الاعلامي الى بوق للسياسيين، والابتعاد قدر الامكان عن الرسالة الحقيقية للصحافة التي يجب ان تكون حيادية وموضوعية وهذا ما عرفناه عن كاتب هذا المقال والذي اعمى الله بصيرته وابصاره والا لماذا لايسال نفسه كيف وصلت هذه المفخخات من المناطق الغربيه الى الجنوب او لمدينة الثوره وهناك اكثر من 50 سيطره تفتش حتى جيوب الماره لماذا لايسئل نفسه الكاتب ويقول اليس من يمرر هذه السيارات هي جهات سياسيه وحكوميه بامكانها المرور بسياراتهم من الخط العسكري في السيطرات متى يعي الكاتب ومن امثاله هذه الحقيقه ...؟؟؟

الطائفيه البغيضه
الامير -

من اخطر الامور عندما بتحوّل الاعلامي الى بوق للسياسيين، والابتعاد قدر الامكان عن الرسالة الحقيقية للصحافة التي يجب ان تكون حيادية وموضوعية وهذا ما عرفناه عن كاتب هذا المقال والذي اعمى الله بصيرته وابصاره والا لماذا لايسال نفسه كيف وصلت هذه المفخخات من المناطق الغربيه الى الجنوب او لمدينة الثوره وهناك اكثر من 50 سيطره تفتش حتى جيوب الماره لماذا لايسئل نفسه الكاتب ويقول اليس من يمرر هذه السيارات هي جهات سياسيه وحكوميه بامكانها المرور بسياراتهم من الخط العسكري في السيطرات متى يعي الكاتب ومن امثاله هذه الحقيقه ...؟؟؟

HOME
adam chwall -

من المبادئ الاساسيه للوطنيه الصادقه لاتتضمن اعتباراً لاللدين ولاللطائفه ولاللقوميه ولاللعرق،بل الوطنيه هي حقوق وواجبات الفرد تجاه نفسه وتجاه مجتمعه،حقه يمارسه بان لايسلب حق الاخرين،ويؤدي واجبه دون تهربا منه.علينا ان لانلتفت الى الموروث التاريخي كثيرا،لان في طياته الكثير من الزيف والتهويل،وانا باعتقادي الشخصي ان التاريخ تكتبه القوه وليس الضمير،لذا لااعتبره معيارا اساسيا لرقي وحضارة الشعوب.امريكا وكندا واستراليا ونيوزلندا ،تاريخ هذه الدول لايتجاوز 200 سنه،وفيها اثنيات وقوميات اديان وطوائف متعددة الاعراق،جميعها ترضخ وتخضع للدستور والقانون دون تمييز ،وهي دول راقيه ومتقدمه بالرغم من هذا التنوع.تحدث انتهاكات هنا وهناك لكنها غير مؤثره فالقوانين كفيله بحلها،في حين نتبجح باننا نملك تاريخا عمره اكثر من 6000 سنه ولانمتلك دستورا حقيقيا متكاملا يضمن حقوق جميع افراد المجتمع بدون تمييز،وان كتب بايادي ليس لهاخبره اوحتى شهاده مؤهله،فالذي كتبه لايمتلك الا شهادة (لااله الا الله).يكفينا تخلفا ومزايدات تهكما وافتراءاً على بعضناالبعض،لنلعق جراحنا ونبني وطننا بسواعد وبعقول متفتحه،بدون حقد وكراهيه ،خدمة لنا ولاجيالنا القادمه،لاجل وطن يسعنا جميعاً....

HOME
adam chwall -

من المبادئ الاساسيه للوطنيه الصادقه لاتتضمن اعتباراً لاللدين ولاللطائفه ولاللقوميه ولاللعرق،بل الوطنيه هي حقوق وواجبات الفرد تجاه نفسه وتجاه مجتمعه،حقه يمارسه بان لايسلب حق الاخرين،ويؤدي واجبه دون تهربا منه.علينا ان لانلتفت الى الموروث التاريخي كثيرا،لان في طياته الكثير من الزيف والتهويل،وانا باعتقادي الشخصي ان التاريخ تكتبه القوه وليس الضمير،لذا لااعتبره معيارا اساسيا لرقي وحضارة الشعوب.امريكا وكندا واستراليا ونيوزلندا ،تاريخ هذه الدول لايتجاوز 200 سنه،وفيها اثنيات وقوميات اديان وطوائف متعددة الاعراق،جميعها ترضخ وتخضع للدستور والقانون دون تمييز ،وهي دول راقيه ومتقدمه بالرغم من هذا التنوع.تحدث انتهاكات هنا وهناك لكنها غير مؤثره فالقوانين كفيله بحلها،في حين نتبجح باننا نملك تاريخا عمره اكثر من 6000 سنه ولانمتلك دستورا حقيقيا متكاملا يضمن حقوق جميع افراد المجتمع بدون تمييز،وان كتب بايادي ليس لهاخبره اوحتى شهاده مؤهله،فالذي كتبه لايمتلك الا شهادة (لااله الا الله).يكفينا تخلفا ومزايدات تهكما وافتراءاً على بعضناالبعض،لنلعق جراحنا ونبني وطننا بسواعد وبعقول متفتحه،بدون حقد وكراهيه ،خدمة لنا ولاجيالنا القادمه،لاجل وطن يسعنا جميعاً....

غرابان وقرد وقطعة جبن
ملحد -

ما أغبى من السنة إلا الشيعة وما أغبى من الشيعة إلا السنة لأنهم فتحوا الباب على مصراعيه للأكراد العنصريين الإنفصاليين ليتلاعبوا بهم ومعظم التعليقات لهم يشتمون الشيعة والسنة ولولا استغلالهم لهذا الغباء لما استطاعوا الإستقلال بشمال العراق السليب حافظوا على غباءكم حتى تخسروا كل شيء

صفوي وأفتخر
عراقي وبس -

لم يؤدب بعض سنة العراق غير الدولة الصفوية الشجاعة ولا يوجد حل لمشكلة العراق غير الحل الصفوي فهم أقلية أفسدها كرم الشيعة وتسامحهم وإن أنت أكرمت الكريم ......

غرابان وقرد وقطعة جبن
ملحد -

ما أغبى من السنة إلا الشيعة وما أغبى من الشيعة إلا السنة لأنهم فتحوا الباب على مصراعيه للأكراد العنصريين الإنفصاليين ليتلاعبوا بهم ومعظم التعليقات لهم يشتمون الشيعة والسنة ولولا استغلالهم لهذا الغباء لما استطاعوا الإستقلال بشمال العراق السليب حافظوا على غباءكم حتى تخسروا كل شيء

و يا أسفا ...
صخر -

لا حل للوضع ألا با لتقسيم و سلميا دون أراقة الدماء ... كفانا الدماء و جاء وقت الحسم يالعقلانية ..... و الحق ما قلته (واما الحل الجوهري يكون بانفصال المحافظات السنية الثلاث عن العراق وعمل جدار فاصل بين الطرفين حدوده عند الفلوجة. فما قيمة الموصل والرمادي وتكريت أن أنفصلت عن العراق بعد ذلك , هذا كلام اذا لم يسمعه العقلاء في المدن السنية فسيصل قريبا وعاجلا بطرق اخرى قد لانتمناها جميعا. فلابارك الله في وحده تقتل ابناء البلد يوميا ولابارك الله بالعراق الواحد الذي تنتهك فيه دماء الناس منذ عقود طويلة فقط لانهم شيعة لااكثر.) ...

و يا أسفا ...
صخر -

لا حل للوضع ألا با لتقسيم و سلميا دون أراقة الدماء ... كفانا الدماء و جاء وقت الحسم يالعقلانية ..... و الحق ما قلته (واما الحل الجوهري يكون بانفصال المحافظات السنية الثلاث عن العراق وعمل جدار فاصل بين الطرفين حدوده عند الفلوجة. فما قيمة الموصل والرمادي وتكريت أن أنفصلت عن العراق بعد ذلك , هذا كلام اذا لم يسمعه العقلاء في المدن السنية فسيصل قريبا وعاجلا بطرق اخرى قد لانتمناها جميعا. فلابارك الله في وحده تقتل ابناء البلد يوميا ولابارك الله بالعراق الواحد الذي تنتهك فيه دماء الناس منذ عقود طويلة فقط لانهم شيعة لااكثر.) ...

ثقافة ....
معن الراوي -

والله أجد نفسي مضطراً أن أضيف الى ....ثقافة الأرهاب الطائفي صاحب شهادة الدكتوراه المزيف مولود العاني . محكمة العدل الدولية لاتنظر في قضايا ....التي لاتتكلم اللغة الهولندية ، فلا تهدد ولا تزمر وأِلا سنضعك في خانة ثقافية لآهل الدراويش . مع الشكر للأستاذ الوادي لتعريته زمر الأرهاب . معن الراوي

جوابى لسـؤال الكاتب .
Nafie Akrawi -

اولا انا علمانى ..قبل كل شىء ..ولكونك من المؤمنين ..وتؤمن بالله وكتابه ورسوله فخذ الجواب منى ودون نقاش (( قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ.)) هذا قوله ..واوصله لكم رسولكم وتبشرون به ..........................................

لاتحجب الحقائق بالترهات
صلاح العراقي -

للاسف قراءنا بعض التخرصات من بعض الاخوة ومنهم من ادعى العلمية ان صدق فلم يكن الضاري او الجنابي اوالدايني او الدليمي عدنان او الهاشمي او الزرقاوي او ابو حمزه المصري او ابوعمر البغدادي ....هم ابناء الطائفة الشيعية انتم تقتلون الناس بدم بارد ورخصتوا كل شئ في سبيل الوصول الى ماربكم فلم تتورعوا حتى اصبحت نساء الغربية هبه لمن هب ودب من ابناء الزنا من قاعده ومجاهدين افغان فغصت مناطقكم باولاد الخنا وقضحت الصحافة الاعداد الهائلة من اولاد وبنات لايملكون شهادات ميلاد او غيرها .ماذا تريدون من القتل والتفخيخ ان نترك ما اشتريناه برجالنا ونساءنا وعلامائنا ومجاهدينا على طول التاريخ.والمعارضة العراقية تمتلك الشرف والتاريخ يشهد فلم يدمروا انابيب النفط وناقلاتها رغم انها في مناطفهم ولم يعتدوا على محطات الكهرباء ولم يفخخوا الاسواق ولم يقتلوا الصحفيات ويغتصبوها ولم ولم من سلسلة اجرامكم البغيظ.والحل المنطقي ان تجلسوا في صحرائكم وان تعتاشوا على نفقات ال موزه وان يحكمك ولد اوردكان بعد ان تأثرتم بحريم السلطان مستنجدين به.اما بالنسبه للسنه في المناطق الشيعية فأن رغبوا بالعيش معنا فحباً وكرامه خصوصاً سنة الجنوب عشائر اصلاء وليس اتراك او تبعيه بدويه وهكذا يبقى الجميع سالماً والمصالح هي التي تحدد العلاقة بيننا فلقد سئمنا منكم وسئمتم منا

لاتحجب الحقائق بالترهات
صلاح العراقي -

للاسف قراءنا بعض التخرصات من بعض الاخوة ومنهم من ادعى العلمية ان صدق فلم يكن الضاري او الجنابي اوالدايني او الدليمي عدنان او الهاشمي او الزرقاوي او ابو حمزه المصري او ابوعمر البغدادي ....هم ابناء الطائفة الشيعية انتم تقتلون الناس بدم بارد ورخصتوا كل شئ في سبيل الوصول الى ماربكم فلم تتورعوا حتى اصبحت نساء الغربية هبه لمن هب ودب من ابناء الزنا من قاعده ومجاهدين افغان فغصت مناطقكم باولاد الخنا وقضحت الصحافة الاعداد الهائلة من اولاد وبنات لايملكون شهادات ميلاد او غيرها .ماذا تريدون من القتل والتفخيخ ان نترك ما اشتريناه برجالنا ونساءنا وعلامائنا ومجاهدينا على طول التاريخ.والمعارضة العراقية تمتلك الشرف والتاريخ يشهد فلم يدمروا انابيب النفط وناقلاتها رغم انها في مناطفهم ولم يعتدوا على محطات الكهرباء ولم يفخخوا الاسواق ولم يقتلوا الصحفيات ويغتصبوها ولم ولم من سلسلة اجرامكم البغيظ.والحل المنطقي ان تجلسوا في صحرائكم وان تعتاشوا على نفقات ال موزه وان يحكمك ولد اوردكان بعد ان تأثرتم بحريم السلطان مستنجدين به.اما بالنسبه للسنه في المناطق الشيعية فأن رغبوا بالعيش معنا فحباً وكرامه خصوصاً سنة الجنوب عشائر اصلاء وليس اتراك او تبعيه بدويه وهكذا يبقى الجميع سالماً والمصالح هي التي تحدد العلاقة بيننا فلقد سئمنا منكم وسئمتم منا

فرق الموت
يونس -

وماذا عن الميليشيات وفرق الموت التي كان يقودها صولاغ وبودرع ومقتدى.. وكانت تقتل الناس بالدريل وترميهم في المزابل؟

الى المعلقين جميعا
سيف -

استاذ الوادي, كتابتك في الصميم و انا ارد على عنوان النص, لما لا تحدث هذه التفجيرات الا عند الشيعة؟ لان الشيعي ليس لديه انتحاري و ليس لديه عصابات مسلحة تهوى الذبح و تفخيخ البهائم و السيارات و حرق البشر احياء. ليس لدينا من يصرخ بتحرير الانبار من الترك و الديلم و من اهل اسنة و لا نملك قلبا حجريا يرفض كل ما هو سني فقط لانه سني و ليس عندنا مصطلح الثأر و النفس بالنفس و لا نؤمن بأن تزر وازرة وزر اخرى و لا نقتل غدرا. نعم لدينا بع المجاميع اللتي استنهضها ذبح الشيعة بالجملة و تفجر مراقد ائمتهم و اغتصاب نسائهم و نحر اطفالهم فقامت هذه العصابات الشيعية بالرد فقامت الدنيا عليهم كانهم هم من بدأ القتل و أمعن به متناسين هؤلاء ان قتلهم للشيعة ليس وليد اليوم بل انهم هم كانوا يهللون لصدام لذبحة خيرة شباب الشيعة بتهمة التبعية لايران و هم والله كانوا يقولون و لن اعمم يقولون يستاهل الخاين فكانوا يفجرون اجساد الشباب و يرموهم من فوق السطوح و يقطعون اشلائهم و هم احياء و يدفنون مع عوائلهم و هم احياء و ينفون من ديارهم و يقصون من اعمالهم و يحرمون كل موارد الدولة ثم نسمعهم اليوم بكل صلافة يصيحون بعد ان استلم الشيعة لحد ما الحكم بأن الشيعة طائفيون صفيون و يجب تحرير العراق منهم. اقول يا اهل السنة في العراق اقبلوا بنا نقبلكم و ننسى الماضي البعيد القريب معكم و نمضي بوطننا للامام ليسيد على المنطقة كلها او ان لم تقبلوا بنا فاتخذوا من الانبار و تكريت و صلاح الدين موطنا تعيشون به و تتحكمون و تقتتلون فيه و لن ننبس ببنت شفه و اما ان تريدوها بيدكم فوق رؤوسنا لكم الحكم و لنا الطاعة فلا و الف لا و ان اردتم الحرب فهي الحرب و الفتنة و الدماء و لا حول و لا قوة الا بالله و لكنني كلي امل ان يقول العقلاء كلمتهم و ان يقبلوا بالديمقراطية و ينادوا بالفيدرالية و يحاربوا الارهاب و التطرف و الاصوات النشاز في الانبار فان كان لكم مطالب على الحكومة تنفيذها فنحن ابناء الوسط و الجنوب لنا الف مطلب فحالنا اقرب الى الصومال منه الى دول الخليج فلا يمكن ان تمد لي يدك و الاخرى بيد من يريد حز نحري اقضوا عليهم و ليكن في العراق من يقبل به و الباقي فاليصمت او يخرج. ليكن صراعنا الدائم مقتصرا على حلبة الانتخابات.

الوادي كاتب؟
عباس -

مخالف لشروط النشر

الى المعلقين جميعا
سيف -

استاذ الوادي, كتابتك في الصميم و انا ارد على عنوان النص, لما لا تحدث هذه التفجيرات الا عند الشيعة؟ لان الشيعي ليس لديه انتحاري و ليس لديه عصابات مسلحة تهوى الذبح و تفخيخ البهائم و السيارات و حرق البشر احياء. ليس لدينا من يصرخ بتحرير الانبار من الترك و الديلم و من اهل اسنة و لا نملك قلبا حجريا يرفض كل ما هو سني فقط لانه سني و ليس عندنا مصطلح الثأر و النفس بالنفس و لا نؤمن بأن تزر وازرة وزر اخرى و لا نقتل غدرا. نعم لدينا بع المجاميع اللتي استنهضها ذبح الشيعة بالجملة و تفجر مراقد ائمتهم و اغتصاب نسائهم و نحر اطفالهم فقامت هذه العصابات الشيعية بالرد فقامت الدنيا عليهم كانهم هم من بدأ القتل و أمعن به متناسين هؤلاء ان قتلهم للشيعة ليس وليد اليوم بل انهم هم كانوا يهللون لصدام لذبحة خيرة شباب الشيعة بتهمة التبعية لايران و هم والله كانوا يقولون و لن اعمم يقولون يستاهل الخاين فكانوا يفجرون اجساد الشباب و يرموهم من فوق السطوح و يقطعون اشلائهم و هم احياء و يدفنون مع عوائلهم و هم احياء و ينفون من ديارهم و يقصون من اعمالهم و يحرمون كل موارد الدولة ثم نسمعهم اليوم بكل صلافة يصيحون بعد ان استلم الشيعة لحد ما الحكم بأن الشيعة طائفيون صفيون و يجب تحرير العراق منهم. اقول يا اهل السنة في العراق اقبلوا بنا نقبلكم و ننسى الماضي البعيد القريب معكم و نمضي بوطننا للامام ليسيد على المنطقة كلها او ان لم تقبلوا بنا فاتخذوا من الانبار و تكريت و صلاح الدين موطنا تعيشون به و تتحكمون و تقتتلون فيه و لن ننبس ببنت شفه و اما ان تريدوها بيدكم فوق رؤوسنا لكم الحكم و لنا الطاعة فلا و الف لا و ان اردتم الحرب فهي الحرب و الفتنة و الدماء و لا حول و لا قوة الا بالله و لكنني كلي امل ان يقول العقلاء كلمتهم و ان يقبلوا بالديمقراطية و ينادوا بالفيدرالية و يحاربوا الارهاب و التطرف و الاصوات النشاز في الانبار فان كان لكم مطالب على الحكومة تنفيذها فنحن ابناء الوسط و الجنوب لنا الف مطلب فحالنا اقرب الى الصومال منه الى دول الخليج فلا يمكن ان تمد لي يدك و الاخرى بيد من يريد حز نحري اقضوا عليهم و ليكن في العراق من يقبل به و الباقي فاليصمت او يخرج. ليكن صراعنا الدائم مقتصرا على حلبة الانتخابات.

الفرس والشيعة والعملاء
الـدفـاعي -

1-رحمك الله يا ريحانة رسول الله ولعن موالي الفرس من أهل الكوفة التي خذلتك ثم قتلتك، ومن والاهم وتابعهم ووالى مراجعهم وعمائمهم الى يوم الدينإن ما يدعى بـ (ثورة الحسين) لم تكن سوى شعارا رفعه من يدعون التشيع له سببا للاستهتار بكل قيم العقل والانسانية والدين منذ مئات السنين، وذريعة لقتل واستهداف والغدر بمخالفيهم في المذهب، وسببا لخيانة أوطانهم وشعوبهم والارتماء في الحضن الايراني الفارسي الغادر.. فالحسين عليه سلام الله كان مندفعا ولم يكن ثائرا، وما لنا إلا أن نترحم عليه ونلعن خاذليه..! 2-سئل اردوغان رئيس وزراء تركيا : كيف استطاع تحويل خزينة تركيا من عجز الى فائض ؟! فاجاب بكل بساطه : لم اسرق......!!!3-كفى بالطائفيين تطبيلا وتزميرا ، والاغرب انهم يتبجحون باستلامهم الحكم ..؟؟ وهم يعلمون انهم لم يستلموه الا بفضل الامام الصليبي المنقذ بوش بعد ان دخلوا البلد كالقطعان خلف دباباته وبعد ان ضحك عليهم بوش لغباءهم من انه جاء لينقذهم من ظلم السنة....واهدافه هو والصهاينة والمجوس واضحة ومعروفة حتى لاشد الناس غباءاً4- واقول للملحد رقم 37 لم يؤدب الفرس احد مثل ما ادبهم المسلمون والعراقييون سواء بالقادسية الاولى او الثانية

على الجرح
عراقي -

نعم يا ايها الكاتب , هولاء الناس حاقدون حتى العظم ولا تغرك شعارات الوحده فنحن نعرفهم جيدا حاقدون ويقطر منهم الحقد مثلما يقطر السم من افعى مسمومة . يكفي مجاملات , المرة القادمة بغداد ستكون خالية من الحاقدين .

ايهاالوادي
ياسمين -

اتمنى ان يستطيع الكاتب كتابة مقالة مستقبلا يجيبنا فيها عن : (1) لماذا فشل الشيعة من حكم العراق رغم انهم اكثريه وايران تدعمهم ليل نهار وهجرة كل العقول السنية (البغدادية) على الاصح من العراق، اي البلد خالي لهم للتحكم والسيطرة ، (2) لماذا فشلت الحكومة الشيعيية من اعمار الجنوب وزيادة فرص التعليم للشيعة وجعلهم اكثر معرفة من (اعدائهم السنة) على راي الكاتب, (3) لماذا لايمتلك الشيعة قيادة حكيمة تقودهم لجادة الصواب, ( 4)كيف تمكن عبدالكريم قاسم السني من تحقيق بعض الازدهار لشيعة الجنوب بينما لم يتمكن المالكي الشيعي من فعل شيء لهم بتاتا وانه مشغول بزيادة ثرواته في الخارج, ارجو ان تجيب بموضوعية وترينا ماذا تعلمت من اقامتك في الغرب اي بمعنى ادق نريد تحليل منطقي مبني على الاستنباط وليس على اللطم والمهاترات والتهديد الذي لايغني من جوع

على الجرح
عراقي -

نعم يا ايها الكاتب , هولاء الناس حاقدون حتى العظم ولا تغرك شعارات الوحده فنحن نعرفهم جيدا حاقدون ويقطر منهم الحقد مثلما يقطر السم من افعى مسمومة . يكفي مجاملات , المرة القادمة بغداد ستكون خالية من الحاقدين .

دينهم وسلفهم السبب
muhamadd -

السبب يعود لدينهم فالسنة اخذوا الاسلام كي يحكموا به لا كي ينشروا عدله وسماحته والشيعة اراد تطبيق عدل الاسلام فكان الصراع بين غدر معاويه وعدالة علي فعلم معاويه اتباعه الغدر وعلم علي اتباعه كراهية الغدر ونشات الاجيال على هذا فترسخت ثقافة قتل الابرياء وتزر وازرة وزر اخرى اي يقتل البرئ بالمذنب لديهم وترسخت لدى الشيعة تحقيق مراد الله وتحكيم احكامه هذا هو السبب

دينهم وسلفهم السبب
muhamadd -

السبب يعود لدينهم فالسنة اخذوا الاسلام كي يحكموا به لا كي ينشروا عدله وسماحته والشيعة اراد تطبيق عدل الاسلام فكان الصراع بين غدر معاويه وعدالة علي فعلم معاويه اتباعه الغدر وعلم علي اتباعه كراهية الغدر ونشات الاجيال على هذا فترسخت ثقافة قتل الابرياء وتزر وازرة وزر اخرى اي يقتل البرئ بالمذنب لديهم وترسخت لدى الشيعة تحقيق مراد الله وتحكيم احكامه هذا هو السبب

من هم السنة
Moshmosh Ali -

الى كرار حيدر الشيعة هم أهل السنة الحقيقيون أما هؤلاء المساكين فهم من المخافين الذين خالفو دين الحق والصواب وأندرجو تحت لواء النصب والعداء لأهل البيت وأتباعهم وأن لم يصرحو بذلك ومنهم أيضا جماعة لاتدري بأنها سالكة طريق الغي والضلال على منهج أتباع بنو أمية وأتباع مغتصبي الخلافة من رسول الله صل الله عليه وآله وسلم والسلام

الى المخدوعين47/48/49
الدفاعـي -

انقل لكم فقرات مما جاء في البيان الشيعي الجديد بقلم أحمد الكاتب (( المفكر الشيعي غير الطائفي كما هو الوادي الذي يلعن وحدة العراق ، وبعض الجهلة والغلاة من المعلقين ))لقول :- لقد آن للمسلمين أن يتحدوا ويتحرروا من خلافات الماضي، وأن ينهضوا جميعا لبناء حاضرهم ومستقبلهم على أسس جديدة من العدل والشورى والعلم والإيمان. فإن الصراعات التاريخية المشحونة بالظلم والاستبداد والجهل، قد مزقت المسلمين الى طوائف متناحرة وولدت نظريات ما أنزل الله بها من سلطان ، لا يزالون يعيشون بعض آثارها السلبية الى اليوم. وهذا ما دفع مجموعة من الشباب المؤمن الى إعادة النظر في التراث الطائفي، وقراءة مذهب أهل البيت قراءة جديدة بعيدة عن النظريات الدخيلة المغالية والمتطرفة ...... ثم يتطرق الى امور عديدة فيقول :- *** .. نعتقد أن أهل البيت كانوا يؤمنون بنظام الشورى، ولم يعرفوا نظرية "الإمامة الإلهية" القائمة على الوراثة العمودية في سلالة معينة، ولم يدعوا العصمة لأنفسهم، ولا العلم بالغيب. وأنهم كانوا علماء ورواة للحديث النبوي، وليسوا معينين ولا منصوبين من الله تعالى، ولا يعلمون الغيب، وليست لهم أية ولاية تشريعية أو تكوينية، كما يدعي الغلاة... وأن القول بوجود النص الجلي على الإمام علي بالخلافة من رسول الله (ص) نشأ في القرن الثاني الهجري، ولم يكن له وجود سابقا، وأن الجدل حوله عقيم لا يقدم ولا يؤخر، ولا يعيد عقارب الساعة إلى الوراء. وأما فضل الإمام علي فهو أمر لا ينكر، ولا يكمن في النص عليه، وإنما يتمثل في منهج الإمام وعمله وسيرته وأخلاقه المتمثلة في الإيمان بالله وبرسوله والتضحية من أجل الدين، والتزام الحق والعدل والمساواة بين المسلمين، والزهد في الدنيا والتواضع والشورى واحترام إرادة الأمة. وأنه أصبح إماما وأميراً للمؤمنين عندما بايعه المسلمون طواعية بعد مقتل الخليفة عثمان بن عفان. *** وأن الإمام علي ترك الأمر شورى بعده، كما فعل رسول الله (ص)، ولم يعين ابنه الحسن وليا للعهد، وإنما اختاره المسلمون طواعية إماماً لهم. وهكذا فعل أهل الكوفة مع الإمام الحسين، الذي لم يعين أحدا من بعده ولم يفرضه على الشيعة. وأن بقية الأئمة من أبناء الحسين لم يوصوا ولم يعينوا أحدا من أبنائهم أو يفرضوه على المسلمين.*** نؤمن بأن الإمام الحسن العسكري توفي سنة 260 للهجرة دون ولد، ودون أن يوصي إلى أحد من بعده بالإمامة، أو يشير

الى المخدوعين47/48/49
الدفاعـي -

انقل لكم فقرات مما جاء في البيان الشيعي الجديد بقلم أحمد الكاتب (( المفكر الشيعي غير الطائفي كما هو الوادي الذي يلعن وحدة العراق ، وبعض الجهلة والغلاة من المعلقين ))لقول :- لقد آن للمسلمين أن يتحدوا ويتحرروا من خلافات الماضي، وأن ينهضوا جميعا لبناء حاضرهم ومستقبلهم على أسس جديدة من العدل والشورى والعلم والإيمان. فإن الصراعات التاريخية المشحونة بالظلم والاستبداد والجهل، قد مزقت المسلمين الى طوائف متناحرة وولدت نظريات ما أنزل الله بها من سلطان ، لا يزالون يعيشون بعض آثارها السلبية الى اليوم. وهذا ما دفع مجموعة من الشباب المؤمن الى إعادة النظر في التراث الطائفي، وقراءة مذهب أهل البيت قراءة جديدة بعيدة عن النظريات الدخيلة المغالية والمتطرفة ...... ثم يتطرق الى امور عديدة فيقول :- *** .. نعتقد أن أهل البيت كانوا يؤمنون بنظام الشورى، ولم يعرفوا نظرية "الإمامة الإلهية" القائمة على الوراثة العمودية في سلالة معينة، ولم يدعوا العصمة لأنفسهم، ولا العلم بالغيب. وأنهم كانوا علماء ورواة للحديث النبوي، وليسوا معينين ولا منصوبين من الله تعالى، ولا يعلمون الغيب، وليست لهم أية ولاية تشريعية أو تكوينية، كما يدعي الغلاة... وأن القول بوجود النص الجلي على الإمام علي بالخلافة من رسول الله (ص) نشأ في القرن الثاني الهجري، ولم يكن له وجود سابقا، وأن الجدل حوله عقيم لا يقدم ولا يؤخر، ولا يعيد عقارب الساعة إلى الوراء. وأما فضل الإمام علي فهو أمر لا ينكر، ولا يكمن في النص عليه، وإنما يتمثل في منهج الإمام وعمله وسيرته وأخلاقه المتمثلة في الإيمان بالله وبرسوله والتضحية من أجل الدين، والتزام الحق والعدل والمساواة بين المسلمين، والزهد في الدنيا والتواضع والشورى واحترام إرادة الأمة. وأنه أصبح إماما وأميراً للمؤمنين عندما بايعه المسلمون طواعية بعد مقتل الخليفة عثمان بن عفان. *** وأن الإمام علي ترك الأمر شورى بعده، كما فعل رسول الله (ص)، ولم يعين ابنه الحسن وليا للعهد، وإنما اختاره المسلمون طواعية إماماً لهم. وهكذا فعل أهل الكوفة مع الإمام الحسين، الذي لم يعين أحدا من بعده ولم يفرضه على الشيعة. وأن بقية الأئمة من أبناء الحسين لم يوصوا ولم يعينوا أحدا من أبنائهم أو يفرضوه على المسلمين.*** نؤمن بأن الإمام الحسن العسكري توفي سنة 260 للهجرة دون ولد، ودون أن يوصي إلى أحد من بعده بالإمامة، أو يشير

مبروك عليك جهنم
معتز البغدادي -

((لو كنتم طبقتم أو تطبقون: قتل عشرة أشخاص من هؤلاء الكفرة المخبولين مقابل كل نفس تزهق منكم)) ... قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ أَعَانَ عَلَى قَتْلِ مُسْلِمٍ بِشَطْرِ كَلِمَةٍ ، لَقِيَ اللَّهَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَكْتُوبٌ فِي جَبْهَتِهِ : آيِسٌ مِنْ رَحْمَةِ اللَّه.

مبروك عليك جهنم
معتز البغدادي -

((لو كنتم طبقتم أو تطبقون: قتل عشرة أشخاص من هؤلاء الكفرة المخبولين مقابل كل نفس تزهق منكم)) ... قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ أَعَانَ عَلَى قَتْلِ مُسْلِمٍ بِشَطْرِ كَلِمَةٍ ، لَقِيَ اللَّهَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَكْتُوبٌ فِي جَبْهَتِهِ : آيِسٌ مِنْ رَحْمَةِ اللَّه.

قتراح
مواطن -

الشيعة احتلوا المناطق الغنية بالموارد وكل شوي يهددون بالاننفصال والطرف الثاني احتل كركوك الغنية بالنفط وطرد الفئات الثانية وكل شوي بيهددوا بالانفصال .... طيب اذا كان الانفصال هو الحل فهل يختار الشيعة وغيرهم مايريدونه من العراق ويتركوا الفتات للسنة هذا اذا تركوا شيئا .... والامر الاخر السنة يدينون التفجيرات الارهابية ويحاربون المتطرفون السنة وهم يقومون بذلك قولا وفعلا في كل الدول العربية لانهم جزء كبير من المشكلة عكس الشيعة العراقيين الذين يناصرون الشيعة المتطرفين بشكل علني فاذا كان المتطرفون السنة يقتلون العراقيين ويصفونهم فحكومة المالكي تصفي السنة من خلال القانون لانه هو القانون والخادم المفضوح لايران فلماذا يحارب السنة القاعديين المتطرفين ولايحارب الشيعة الصفويين المتطرفين

الحل بسيط
سالم -

الحل بسيط جدا بما ان المجاهدين يقتلون الشيعة وبقية الاقليات والقوميات في العراق فعلى الشيعة التخلي عن دين الحق والفطرة ويرجعوا الى ديانات اجدادهم قبل الغزو والاستعمار الاسلامي لبلادهم في العراق وباكستان وافغانستان والهند يقتل الشيعة بيد اخوانهم السنة فما حاجتهم بدين الفطرة الذي هو سبب الحقيقي لكل مشاكل العالم الحالية

الحل بسيط
سالم -

الحل بسيط جدا بما ان المجاهدين يقتلون الشيعة وبقية الاقليات والقوميات في العراق فعلى الشيعة التخلي عن دين الحق والفطرة ويرجعوا الى ديانات اجدادهم قبل الغزو والاستعمار الاسلامي لبلادهم في العراق وباكستان وافغانستان والهند يقتل الشيعة بيد اخوانهم السنة فما حاجتهم بدين الفطرة الذي هو سبب الحقيقي لكل مشاكل العالم الحالية

لللرقم 20
عبد علي -

لك انت غير شااااايل يامسكين اشسوولك حفدة آكلة الاكباد؟؟؟؟ سولف لاتستحي العرض واحد.

لللرقم 20
عبد علي -

لك انت غير شااااايل يامسكين اشسوولك حفدة آكلة الاكباد؟؟؟؟ سولف لاتستحي العرض واحد.

لا فض فوك
علاء عبد الجبار -

أحسنت أخي على ماكتبت, وهذا هو الواقع والحقيقة, وعلى الشيعة الكرام بالعراق الجريح, أن يثبتوا شجاعتهم في هذا المضمار وأن يقفوا وقفة رجل واحد تجاه هذه التصرفات الجبانة والغادرة من النواصب والتكفيريين والبعثيين الذين يمولون بالريالات الخليجية. .

لا فض فوك
علاء عبد الجبار -

أحسنت أخي على ماكتبت, وهذا هو الواقع والحقيقة, وعلى الشيعة الكرام بالعراق الجريح, أن يثبتوا شجاعتهم في هذا المضمار وأن يقفوا وقفة رجل واحد تجاه هذه التصرفات الجبانة والغادرة من النواصب والتكفيريين والبعثيين الذين يمولون بالريالات الخليجية. .

أزعجتهم بشكواك
عبد الكريم كاظم -

دعهم يا محمد الوادي يمارسون هواياتهم المفضلة في قتل أطفالنا وتفجير مدننا كما يشاؤون فنحن ابناء المتعه الخنازير الصفويين الشروك الجبناء العبيد وهم الاسياد الشرفاء الوطنيين وفوق كل هذا فهم شركاؤنا لا بل انفسنا والواجب علينا تعويضهم كما كنا ندفع ثمن رصاصات اعدامنا لصدامهم. غير مسموح للشيعة ان يعترضوا على ذباحيهم ولو بكلمة اااااااااه

أزعجتهم بشكواك
عبد الكريم كاظم -

دعهم يا محمد الوادي يمارسون هواياتهم المفضلة في قتل أطفالنا وتفجير مدننا كما يشاؤون فنحن ابناء المتعه الخنازير الصفويين الشروك الجبناء العبيد وهم الاسياد الشرفاء الوطنيين وفوق كل هذا فهم شركاؤنا لا بل انفسنا والواجب علينا تعويضهم كما كنا ندفع ثمن رصاصات اعدامنا لصدامهم. غير مسموح للشيعة ان يعترضوا على ذباحيهم ولو بكلمة اااااااااه

عبدة إبليس
محمد من اليمن -

يا أخ معتز آذاك كلامي وتؤذك مناظر الذبح الجماعي الذريع الذي يرتكبه أولئك الأنجاس الجهلة المتسترون بالدين ظلما وبغيا وعدوانا .. نحن ندين الإرهاب بكل أشكاله وصنوفه، وتحت أي مبرر أو ذريعة، ولقد عانى إخوتنا العراقيون الكثير من هذا الجنون الديني الرهيب .. ولا أظنه سيتوقف إلا إذا طبقوا هذا المبدآ. نحن نعرف نفسياتهم جيدا والنماذج عندنا واضحة .. فلم ندس رؤوسنا في الرمال؟ ولأجل ماذا ندفن الحقائق؟ لولا وجود حاضن لهؤلاء الجبناء القتلة ما استطاعوا إلحاق كل هذا الأذى بالعراقيين. لن تغطوا الحقائق بالترهات وكفاية أكاذيب وشعارات فارغة عن الأخوة! والوطنية! هذا كذب وسخف! أنا مقتنع تماما أن مرتكبي هذه الأفعال لا دين لهم ولا عقل بل هم عبدة إبليس الرجيم .. فلعنة الله على من أيدهم بالقول أو بالفعل.

عبدة إبليس
محمد من اليمن -

يا أخ معتز آذاك كلامي وتؤذك مناظر الذبح الجماعي الذريع الذي يرتكبه أولئك الأنجاس الجهلة المتسترون بالدين ظلما وبغيا وعدوانا .. نحن ندين الإرهاب بكل أشكاله وصنوفه، وتحت أي مبرر أو ذريعة، ولقد عانى إخوتنا العراقيون الكثير من هذا الجنون الديني الرهيب .. ولا أظنه سيتوقف إلا إذا طبقوا هذا المبدآ. نحن نعرف نفسياتهم جيدا والنماذج عندنا واضحة .. فلم ندس رؤوسنا في الرمال؟ ولأجل ماذا ندفن الحقائق؟ لولا وجود حاضن لهؤلاء الجبناء القتلة ما استطاعوا إلحاق كل هذا الأذى بالعراقيين. لن تغطوا الحقائق بالترهات وكفاية أكاذيب وشعارات فارغة عن الأخوة! والوطنية! هذا كذب وسخف! أنا مقتنع تماما أن مرتكبي هذه الأفعال لا دين لهم ولا عقل بل هم عبدة إبليس الرجيم .. فلعنة الله على من أيدهم بالقول أو بالفعل.

تنبيه
محمد من اليمن -

الموقع هو الذي جعل العبارة "وتؤذك" بدلا عن "ولم تؤذك" كما هي في الأصل .. على كل حال نشكرهم على النشر وعلى اللطف.

تنبيه
محمد من اليمن -

الموقع هو الذي جعل العبارة "وتؤذك" بدلا عن "ولم تؤذك" كما هي في الأصل .. على كل حال نشكرهم على النشر وعلى اللطف.

وفي لبنان....
انتصار -

انا لست مع القتل ولكن هل لاحظ الكاتب كيف ان كل اللذين قتلوا بتفجيرات حزب الله هم سنه ومسيحيين؟ الشيعه ينطبق عليهم القول اللبناني: " ضربني وبكى سبقني واشتكى"

وفي لبنان....
انتصار -

انا لست مع القتل ولكن هل لاحظ الكاتب كيف ان كل اللذين قتلوا بتفجيرات حزب الله هم سنه ومسيحيين؟ الشيعه ينطبق عليهم القول اللبناني: " ضربني وبكى سبقني واشتكى"

ولماذا اسمها فتنة طائفية
عجيب -

فهي ضرب عصفورين بحجرة واحدة الاولى لاسكات كل شيعي عراقي فاهم ويرفض تدخل الشيعي الصفوي في شؤون البلاد ثانيا ليزرعوا الفتنة و يقولون شوفوا هذولة السنة الي اعتدوا وبما انه لايوجد اي اعلام و لا يحاول احد يصور قتلى وتدمير و الاعتداءت على المسلمين السنة والمسيحيين. لهذا لايوجد من يسمع لهم. لكنهم لايعلمون ان الله يسمع وعقابهم سيكون قريب قريب جدا.

ولماذا اسمها فتنة طائفية
عجيب -

فهي ضرب عصفورين بحجرة واحدة الاولى لاسكات كل شيعي عراقي فاهم ويرفض تدخل الشيعي الصفوي في شؤون البلاد ثانيا ليزرعوا الفتنة و يقولون شوفوا هذولة السنة الي اعتدوا وبما انه لايوجد اي اعلام و لا يحاول احد يصور قتلى وتدمير و الاعتداءت على المسلمين السنة والمسيحيين. لهذا لايوجد من يسمع لهم. لكنهم لايعلمون ان الله يسمع وعقابهم سيكون قريب قريب جدا.