أصداء

المرأة العربية في اليوم العالمي للمرأة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في 8 آذار من كل عام تحتفل هيئة الأمم المتحدة بيوم المرأة العالمي. يتزامن مع مؤتمر تعقدة لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة في العالم في مقرها في نيويورك.. تتشارك في هذا المؤتمر السنوي وفود نسائية تمثّل منظمات العمل المدني والمنظمات غير الحكومية من جميع اقطار العالم لإعادة النظر في وضع المرأة وللتحقق من الإنجازات التي وعدت بها الأمم المتحدة في مؤتمر بكين لتمكين المرأة.. وأيضا مدى إلتزام الدول الموقّعة على إتفاقيات عدم التمييز وتمكين المرأة بما وعدوا بالقيام به.

الخطاب الذي تبنته هذه المنظمات لهذا العام. كان عنوانه.. إنهاء جميع أشكال العنف ضد المرأة والطفلة وحق جميع النساء في التحكم في جميع الأمور المتعلقة بصحتهن الجسدية والنفسية.
لنبدأ بالإعتراف بأن أكبر العوائق التي تواجهها المرأة العربية..خليط غير متساوي من الثقافة الدينية الذكورية والعرف والتقاليد.. وفي القرن الحادي والعشرين جاء الإسلام السياسي ليسيطر عليها وليعجزها.. بحيث أعطى دستورية وحق لتعلل الحكومات العربيه بحماية الخصوصيه الثقافيه والتقاليد الاجتماعيه من أي قرارات دولية.. هذه العقبة التي ساهمت المرأة فيها بإنتخابها لنواب الإسلام السياسي.. فسيطرة الإسلام السياسي اليوم تستند إلي الشريعة الإسلامية بالنسبة للمرأة، التي تعتبر أن ضربها مباحا.. وتدخل في جدل فقهي حول مدى قوة هذا التأديب والضرب.. وأن قهرها حلال لأن تعدد الزواجات rsquo;محلل أيضا.. وأن عدم مساواتها في ميراث الأبوين أيضا مشروع إضافة إلى عدم تأهيلها معنويا بالإعتماد على النفس.. إضافة إلى أن شهادتها غير مقبولة إلا إذا كانتا إثنتين.. لأنها أصلا وكما هو مفهوم الإسلام السياسي فهي ناقصة عقل ودين..

يأخذ العنف ضد المرأة أشكالا متعددة.. وبالتأكيد أن بعضه موجود في كل العالم ولكن الغريب أن أشكال العنف التي يبررها الإسلام السياسي قضائيا.. والذي تتعرض له المرأة في المجتمعات العربية إضافة إلى الإنتهاكات السابقه.. تبيحها التشريعات القضائيه المحكومة بإجتهادات فقهية بشرية وتستند وتعزز الثقافة الدينية والإجتماعيه التي ترّسخ لإنتهاك حقوق المرأة..

1- إعتبارها من ممتلكات الرجل وليس كائنا حرا.. وبالتالي إعطاء أي ذكر في العائلة حق الولاية عليها.. ومن هذا المنطلق , ينتهك القانون القضائي حقها حين لا يجرم الرجل (قريبها ) في حال الإعتداء عليها كما حصل مع رجل الدين السعودي الذي إغتصب طفلته ذات الأربعة أعوام وقتلها.. فتحت تبرير لا يؤخذ الوالد بولده قضت المحكمة بتغريمه بدفع الدية.. لولا تدخل الملك السعودي في القضاء وإبقائه مسجونا ؟؟؟
2- تواطؤ قانون العقوبات الذي يخلص الرجل المغتضب من عقوبته في جريمة الإغتصاب بإعفائه من الملاحقة الأمنية في حال تزوج من الضحية.. أي إعطائه مبررا شرعيا لإغتصابها مرات اخرى وكأنها ليست بشر بأحاسيس؟؟
3- سلبها الحق في حضانة أولادها في حال تزوجت مرة اخرى.. بحيث تقع المراة بين نارين.. نار دفن شبابها بينما يتمتع الزوج بالزوجه الثانية.... ونار الإحتراق لفراق أولادها الذين قد يكتووا بزوجة الأب !!
ومرة أخرى rsquo;تسلب من الحضانه حين يبلغ الأطفال السابعة... وضاع بريق شبابها.. ولا يترك للطفل حق الإختيار !!!

4- جعل الطلاق قرار سيادي للرجل في حال عقم الزوجة.. بينما rsquo;يرفض طلبها إن كان هو عاقرا وتضع العراقيل في طريقها.. وفي حال طلبت الخلع. عليها التنازل عن كل حقوقها المادية..,ترى كم من إمرأة تستطيع الإنفاق على نفسها بحيث تخلع هذا الزوج. ألا تعتقد معي بأن هذا الخلع يؤسس لعدم المساواة وعدم العدالة بين النساء.. ألا يعتبر هذا القانون إنتهاكا صارخا لروح القانون المفروض فيها العدالة والمساواة !!!

5- أليس هناك تناقضا.. بين مقولة أن الإسلام أعطى للمرأة حرية العمل وذمة مالية خاصة.. بينما يريد مؤسلموا الإسلام السياسي عودتها وإجبارها على المكوث في البيت.. لتطبيق الآية.. " وقرن في بيوتكن " التي تؤكد بأن إستخدام مالها لا يكون الا عبر محرم لأنها ملزمة بالنص ؟؟؟

تحفظات العالم العربي..بقيادة رجال الدين على إتفاقية سيداو وعلى القرار الذي تعمل عليه النساء في الأمم المتحدة لوضع حد جذري للعنف ضد المرأة وحقها في الصحة الجسدية والنفسية... يسنده فقهاء الدين إلى أن أي تغيير في وضع المرأة تعدي على النظام الأسري والأخلاقي الذي وضعه الله لحماية هذا الكون..وأن نية المجتمع الدولي هدم النظام الأخلاقي في الدول التي تعتنق الإسلام... وأن بعض من هذه البنود تدخل من باب تحريم حلال ؟؟

يقولون بأن هذه القرارات الدولية......


تنفّر من الزواج المبكر والذي هو محلل شرعا.. وتريد وضع قوانين لمنع هذا الزواج ؟؟
أليس زواج القاصرات يتعارض أخلاقيا مع أي دين ؟؟ ألا يشكل ظاهرة إجتماعية خطيرة تشكل خطرا على المرأة والمجتمع لما له من تأثيرات صحية ونفسية على بناء أسرة سوية.. فالطفلة التي تتغرض لمثل هذا الإغتصاب.. لا يمكن أن تسمح لها حالتها النفسية ببناء أسرة سوية
أليس مثل هذا الزواج.. خاصة ومع وحشية الزوج الذي يكون أكبر سنا في معظم الأحوال rsquo;يعرضها للعنف الجسدي.. وهناك شواهد عديدة على وفاة طفلات من جراء نزفهن في تلك الليلة...
أليس زواجها جريمة في حق المجتمع لصغر سنها وعدم قدرتها على تربية جيل ؟؟؟

هذه القرارت الدولية تحرّم الختان..
أليس ما ينادي به فقهاء الإسلام السياسي بختان المرأة إنتهاك صارخ لحقها في الصحة ؟؟؟؟ وإنتهاك صارخ لحقها في المتعة الجنسية ؟؟؟

هذه القرارات الدولية تبيح التعليم المختلط.. أليس العزل القائم بين الرجال والنساء أدى إلى تشويهات مجتمعية أدت إلى التحرش الجنسي والإغتصاب الجماعي وغيرة من الجرائم المجتمعية ؟؟؟
أليس الإختلاط العادي أحصن لكلا الطرفين بحيث تختفي غريزة حب الإستطلاع.

هذه القرارات الدولية
تنادي بتقديم الثقافة الجنسية في المدارس بأن توفر للمراهقين المعلومات والخدمات المناسبة المتعلقة بالعلاقة الجنسية... ألا يدخل من ضمن حماية الفتاة من التحايل الذكوري وفض بكارتها مما يعرضها إلى قتل الشرف.. أو التعرض لحمل جنين لا يقبله المجتمع ويعتبرة إبن حرام ؟؟؟؟

هذه القرارات الدولية
تحث الحكومات على نشر وسائل منع الحمل.. للقضاء على الحمل غير المرغوب فيه.. ووضع سياسات حكومية لتشجيع التأخير في الإنجاب...
سؤالي..أليست الدول العربية بحاجة إلى تنظيم الإنجاب نظرا لإرتفاع معدلات الفقر والبطالة... ألا تشكل الزيادة السكانية عبئا على الموارد.. وعلى معدلات التنمية الإجتماعية والإقتصادية والأهم أيضا الثقافية..!!!
ألم تقم انديرا غاندي بوضع حد للزيادة السكانية في الهند لتتلاءم مع مواردها وإمكانياتها بإجبار الرجال على القيام بعملية التعقيم.. والنتيجة كانت إنتقال الهند من دولة فقيرة إلى إحدى أكبر الدول المنتجه في العالم..والخروج من الفقر..
ألم تقم الصين بتحديد النسل خلال مرحلة معينة وقصرته على إنجاب طفل واحد.. وغيّرت هذه السياسة حين أصبحت أكبر دول العالم في الإنتاج.. وجعلته طفلين..

نعم هناك بعض من الصور المشرقة لبعض من النساء العربيات. ولكنها لا تعبر عن صور مشرقة لمجتمع يريد الحياة والتعايش مع ما حولة.... لأن هذه صور النخبة القادرة على فهم المتغيرات العالمية.. وفهم أن تمكين المرأة لا يتم إلا بتمكينها تعليميا.. وماديا بحيث لا تكون عالة على أي رجل مهما كانت درجة القرابة..
وأن الحكومة مشؤولة أخلاقيا على امكين المرأة الغير قادرة ماديا وثقافيا وأن تحترم خياراتها فيما إذا لم تعمل بحمايتها قانونيا ليس بمؤخر صداق.. ولكن بنصف الملكية.. إلا إذا كان هناك إتفاقا مسبقا بين الطرفين.
.
المجتمع الدولي باجمعة أيقن بأن لا طريق للأمن العالمي إلا بإحقاق العدالة للمرأة.. وأن أفضل طريقة لقياس تطور وتنمية أي مجتمع هي مدى تقدم ونهوض المرأة في هذا المجتمع بإعتبارة من المؤشرات الصادقة التي تعكس مدى تقدم المجتمع..
ونظرة واحدة إلى المجتمعات العربية تعكس حالة التخلف والفقر والبطالة وإنعدام التنمية...
إن تعلل الدول العربية بالخصوصية والسيادية في قراراتها بشأن المرأة ألغتة ثورة الإتصالات.. وألغته الحرب التي بدأتها القاعدة على العالم كلة.. حين كفّرت كل من هو غير مسلم..

أعود فأهيب بالرجل العربي.. بأن المرأه صانعة الحياة.. وسند الرجل في الحياة.. بدونها لا طعم للحياة.. بحبها ينبض القلب بالحياة.. بعدالة حقوقها تضمن الأمن في الحياة.. لنعمل معا على تمكين بناتنا وحمايتهن من عثرات الحياة..ليرفضن الركون للظلم.. بثقافة جديدة تستند إلى المساواة بين الذكر والأنثى ليكون الرجل حليف المرأة في نضالها لإحقاق حقوقها لأن العدالة لا يمكن أن تفرق بين الرجل والمرأة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أعداء حقوق المرأة
درية -

أعداء حقوق المرأة السوية هم من الذكور والإناث معا الذين لم يتلقوا تربية سوية ويحملون أفكار سلبية وهدامة للمجتمعات. حين يتولى هؤلاء مهام تنفيذية وتشريعية وقضائية، فعلى حقوق المرأة السوية السلام!

أعداء حقوق المرأة
درية -

أعداء حقوق المرأة السوية هم من الذكور والإناث معا الذين لم يتلقوا تربية سوية ويحملون أفكار سلبية وهدامة للمجتمعات. حين يتولى هؤلاء مهام تنفيذية وتشريعية وقضائية، فعلى حقوق المرأة السوية السلام!

كلامك درر
أحمد شاهين -

يا سيدتي.............ألعقول ألمتحجرة ألتي لا تريد أن تتجاوب مع ألزمن... مثال بسيط..........ززأليوم تقرير عن ألدعارة في مخيم ألزعتري في الأردنمن ألذي جعل هذه ألنسأ تعمل بهذا ألمجال؟؟؟؟ألدين يا سيدتي ورجال ألدين أللذين يعتبرون أنفسهم حراس أخلآق؟؟؟؟ لايوجد في ألعالم ألعربي وألأسلامي من يطبق أنصر آخاك ظالما ومظلوما؟؟؟؟ نطبق وقرن في بيوتكم للمتعة؟؟؟ وعندما يهدم بيوتهم حاكمهم أين يقرن؟؟؟؟نحن نطبق ألدين بكيفنا وما يناسبنا...وطالما يوجد من يؤمن أن ألمرأة والكلب والحمار يفسدن ألصلاة ...لاتتعبي نفسكحتى قربة مخزوقة لن تجدي لتنفخي فيها

كلامك درر
أحمد شاهين -

يا سيدتي.............ألعقول ألمتحجرة ألتي لا تريد أن تتجاوب مع ألزمن... مثال بسيط..........ززأليوم تقرير عن ألدعارة في مخيم ألزعتري في الأردنمن ألذي جعل هذه ألنسأ تعمل بهذا ألمجال؟؟؟؟ألدين يا سيدتي ورجال ألدين أللذين يعتبرون أنفسهم حراس أخلآق؟؟؟؟ لايوجد في ألعالم ألعربي وألأسلامي من يطبق أنصر آخاك ظالما ومظلوما؟؟؟؟ نطبق وقرن في بيوتكم للمتعة؟؟؟ وعندما يهدم بيوتهم حاكمهم أين يقرن؟؟؟؟نحن نطبق ألدين بكيفنا وما يناسبنا...وطالما يوجد من يؤمن أن ألمرأة والكلب والحمار يفسدن ألصلاة ...لاتتعبي نفسكحتى قربة مخزوقة لن تجدي لتنفخي فيها

الختان والنقاب هما الحل
فوزية محمود -

ختان المرأة هو الحل. النقاب هو الحل . الاسلام كرم المرأة وشكرا.

تسلط ذكوري
Ana -

حياة الشعوب هي إنعكاس لعقائدها الدينية، (وفاء سلطان)

بس يامرة !
صدعتينا الله يقرفك -

مخالف لشروط النشر

نساء الأقباط يردن حلاً
أريد حلاً -

أنتم يا أقباط يا أرثوذكس آخر من يجب أن يعلق ويستهزئ بالإسلام في هذا الموضوع الذي كتبته الكاتبة اصلاً لكي تفتح لكم جبهة نار على الإسلام ، المرأة في دينكم ممنوعة من الطلاق حتى ولو كان زوجها عاجز جنسياً حتى لو ضربها علقة ساخنة مع كل وجبة كل يوم

العلاج بالتين الشوكي
برشومي ياتين -

وأنا كمان بحكم مهنتي سمعت العجايب من ستات قبطيات أرثوذكس عن البهدلة اللي بتعرض لها الست االقبطية علشان خاطر جوزها القبطي يعمل الواجب ،

3 زواج القاصرات
ام انس -

نسيت زواج القاصرات وتفخيذ الطفلات يا فوزية وشكرا. والاسلام كرم المرأة.

يا برشومي ياتين
أحمد شاهين -

أوعى مراتك تضربك علقة..............أوعى توديها ألتحرير علشان ما يغتصبوهالك...........ألأخوان

لماذا تؤلمكم الحقيقة
لولو الصغيرة - البحرين -

إلى المدعوة فوزية قولي لي كيف يكون الحل في الختان والنقاب ما هذا التخلف يا شيخة. وإلى كل الزعلانين من كلام الكاتية القديرة أليس كل الذي ذكرته صحيح؟ ولمن أعيته الحجة في الرد لم يطلب منك أحداً أن تستعرض عضلاتك بردود سخيفة وتافهة تعبر عن شخص مرسلها

بداية نهاية
القس ورقة بن نوفل -

مخالف لشروط النشر

أريد حلاً
فوكو -

نساء الأقباط في الصعيد بين السندان والمطرقة ، معظم ذكور الأقباط يعانون من العنة والعجز الجنسي نسبةً للآثار النفسية السيئة التي تترسب في نفوسهم عندما يغتصبهم القساوسة في داخل الكنيسة وهم أطفال ولذلك فالمرأة القبطية الأرثوذكسية تجد نفسها سجينة طوال أيام عمرها بين سندانة الحرمان الجنسي والعنف الأسري الذي يمارسة معها زوجها ومطرقة الكنيسة التي تحرم الطلاق والزواج الثاني والمعروف أن المرأة القبطية تشبع ضرباً بصورة يومية خصوصاً في مناطق الفلاحين لأن من عادة الذكور الأرثوذكس السعي لإثبات ذكوريتهم وإستعراض قوتهم بضرب نساءهم وبناتهم حتى يغطون على مسألة عجزهم وعدم مقدرتهم من خلف الأبواب المغلقة ، كم هي مسكينة المرأة القبطية ! تأكل ضرباً مبرجاً كل يوم ومحرومة من حاجة جسدها وممنوعة من الطلاق ، كما أنها يمكن ان لاترث مالاً لا في أبيها ولا في زوجها لأن في الدين القبطي الميراث بالوصية وإن غضب الزوج على زوجته قبل أن يموت يكتبها خارج وصيتة إرثه فينتهي بها الأمر معدمة تماما ً بعد عاشت معه جحيماً لايطاق وحتى بعد أن يموت زوجها فهي ممنوعة بنصوص الدين الأرثوذكسي من الزواج الثاني ، فما الخلاص؟

تحية للكاتبة
سامية أجمد -

أفضل وأجرأ ما قرأت في إيلاف عن المرأة .. تحية إيلاف .. وتحية تقدير للكاتبة

مقال
وكاتبة -

! دوشتينا كل يومين كلام هايف وشتيمة في الإسلام وهيصة وهيافة عالفاضي ، روحي إسرائيل وأدخلي في دين اليهود اللي بيدبحوا في أهلك عمال على بطال ، أو إختاري أي دين تاني غير الإسلام

إعادة إنتاج شبهات
الملاحدة والكنسيين -

الكاتبة تعيد إنتاج شبهات الكنسيين والملاحدة حول المرأة في الاسلام وهي شبهات اشبعناها رداً هنا في هذا الموقع ومواقع أخرى للالملاحدة والكنسيين كما تتوفر على النت مواقع إسلامية ترد على شبهات وترهات الملاحدة والكنسيين

وجدت لك الحل!!!!!
مضطهد سابقا!!!!!! -

الى المعلقة رقم 12 فوكو....... كيف عرفت ان معظم الاقباط يعانون من العنة والعجز الجنسي .....وخصوصا عندما يكون عنوان تعليقك اريد حلا..... ها؟؟؟؟

WAW worth translation p
Nina Ahmad -

one of the best and clear articles I read in elaph about women.. actualy in any arba paper about muslim women.. To all those who comment in negative way, I think its time to open your minds and use it .. to realise that Islam is like any other religion.. all were unfair to womenand its time for women to understand that they have been brain washed with the statment that Islam gave women their rights.. NON of the 3 Abrahamic religions did.. and Islam is no difference... SALUAT to elaph and the writer..

where are the women
Nihad Samer -

I thought that there is no women with guts Ahlam Akram proved me wrong..for those who do not know how to debate .. keep your mouth shut.. I hope I can see more women comments..

where are the women
Nihad Samer -

I thought that there is no women with guts Ahlam Akram proved me wrong..for those who do not know how to debate .. keep your mouth shut.. I hope I can see more women comments..

ياست أحلام
سؤال -

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. شو أخبار المرأة الفلسطينية اللاجئة. وتحت الاحتلال. اليهودي لفلسطين ؟!

ياست أحلام
سؤال -

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. شو أخبار المرأة الفلسطينية اللاجئة. وتحت الاحتلال. اليهودي لفلسطين ؟!

مضطهدة سابقاً
رقم 12 -

لأني أنا أمرأة قبطية زيك كده وحضرتك عارفه إنه حياتنا جحيم ،

مضطهدة سابقاً
رقم 12 -

لأني أنا أمرأة قبطية زيك كده وحضرتك عارفه إنه حياتنا جحيم ،

رد على تعليق 19
sa7ar -

المرأة الفلسطينية تكفل بإذلالها مجتمعها ولم يترك لإسرائيل شيء يذكر. المرأة الفلسطينية تتهم غالباً وتقتل بحجة الشرف ويكون السبب أن أخاها يريد حصتها من الارث (أعني نصف الحصة من الإرث) المرأة الفلسطينية ممنوع عليها أن تتزين فقد اغلقت حماس صالونات التجميل النسائية مع أن كل روادها من المحجبات! تعاني المرأة الفلسطينية من أعلى نسبة أمية في العالم العربي، تعاني أيضاً من إحتقار مبالغ به مما دفع اسلاموي غزة أن يصدروا قرار بمنعها من ركوب الدراجة النارية مع أنه لا نساء يقدن الدراجة هناك (قرار لتكسير المنافس) المرأة الفلسطينية تعاني الأمرين من فقدان فلذات كبدها حتى يبقى على الكرسي من لا يريد اقامة إنتخابات خوفاً من خسارتها، هي تعاني الإحتقار البواح حين يصرح الجاهل مسؤول حماس فيقول ضاحكاً:" ال 1500 فلسطيني الذين قتلوا الاسبوع الماضي نستطيع أن نأتي بغيرهم في شهر واحد" ( تكلم عنهم وكأنهم 1500 صوص لا 1500 إنسان) نعم لا المرأة ولا أولاد المرأة ولا مشاعر أو كرامة المرأة تساوي شيء عند هؤلاء العوام. هل فهمت وضع المرأة في فلسطين أم تحب أن أشرح لك فقرها المدقع مقابل الملايين في جيوب الذكور اللذين باعوا القضية بإسم المقدس! هل اقتنعت أم أفسر لك كيف يتم لفها بالقماش وكأنها في كفن مع أنها ما زالت حية؟ هل تريد أن أصف لك كيف أنها حرمت حتى من الشمس والهواء بإسم الله مع أنه لا آية واحدة تطلب تغطية الشعر. أخيراً أقول لك لأمثالك كفى عهراً فلولاكم لكانت المرأة بألف خير: اتركها ولا تسأل عنها نفاقاً، فنحن نعرف أن وضعها المزري يناسبك!

رد على تعليق 19
sa7ar -

المرأة الفلسطينية تكفل بإذلالها مجتمعها ولم يترك لإسرائيل شيء يذكر. المرأة الفلسطينية تتهم غالباً وتقتل بحجة الشرف ويكون السبب أن أخاها يريد حصتها من الارث (أعني نصف الحصة من الإرث) المرأة الفلسطينية ممنوع عليها أن تتزين فقد اغلقت حماس صالونات التجميل النسائية مع أن كل روادها من المحجبات! تعاني المرأة الفلسطينية من أعلى نسبة أمية في العالم العربي، تعاني أيضاً من إحتقار مبالغ به مما دفع اسلاموي غزة أن يصدروا قرار بمنعها من ركوب الدراجة النارية مع أنه لا نساء يقدن الدراجة هناك (قرار لتكسير المنافس) المرأة الفلسطينية تعاني الأمرين من فقدان فلذات كبدها حتى يبقى على الكرسي من لا يريد اقامة إنتخابات خوفاً من خسارتها، هي تعاني الإحتقار البواح حين يصرح الجاهل مسؤول حماس فيقول ضاحكاً:" ال 1500 فلسطيني الذين قتلوا الاسبوع الماضي نستطيع أن نأتي بغيرهم في شهر واحد" ( تكلم عنهم وكأنهم 1500 صوص لا 1500 إنسان) نعم لا المرأة ولا أولاد المرأة ولا مشاعر أو كرامة المرأة تساوي شيء عند هؤلاء العوام. هل فهمت وضع المرأة في فلسطين أم تحب أن أشرح لك فقرها المدقع مقابل الملايين في جيوب الذكور اللذين باعوا القضية بإسم المقدس! هل اقتنعت أم أفسر لك كيف يتم لفها بالقماش وكأنها في كفن مع أنها ما زالت حية؟ هل تريد أن أصف لك كيف أنها حرمت حتى من الشمس والهواء بإسم الله مع أنه لا آية واحدة تطلب تغطية الشعر. أخيراً أقول لك لأمثالك كفى عهراً فلولاكم لكانت المرأة بألف خير: اتركها ولا تسأل عنها نفاقاً، فنحن نعرف أن وضعها المزري يناسبك!

هناك الكثير مما لم تذكرة
فوزية علي -

عملية التجييش للمرأة .. وهو ما يعرف في العالم العربي بالمحلل ... إسالوا أهل الدين عنه ؟؟؟؟ شكرا للكاتبة .. وشكرا إيلاف

هناك الكثير مما لم تذكرة
فوزية علي -

عملية التجييش للمرأة .. وهو ما يعرف في العالم العربي بالمحلل ... إسالوا أهل الدين عنه ؟؟؟؟ شكرا للكاتبة .. وشكرا إيلاف

شو قصتها
شو قصتها -

مخالف لشروط النشر

شو قصتها
شو قصتها -

مخالف لشروط النشر

22
س م -

22 التجحيش وليس التجييش.

22
س م -

22 التجحيش وليس التجييش.

المحلل ملعون
وهو تيس مستعار -

المحلل ملعون

المحلل ملعون
وهو تيس مستعار -

المحلل ملعون

.....
saidia -

hada almawdo3 jid mohim chokran lakom 3Ala alifadat

.....
saidia -

hada almawdo3 jid mohim chokran lakom 3Ala alifadat

Revolution by women
Rose -

THE CONCEPT OF WOMEN RECOGNITION OF WOMEN BORN IN ARAB LANDS AND WHICH IS BASED ON ANCIENT RELIGION AND BELIEF IN THE SIX CENTURY MUST BE ELIMINATED, AS THEY DO NOT LOOK AT WOMEN BUT THEY BRING AS THEY BELIEVE, DIVINE LIGHT WHICH LOOK DOWN ON WOMEN.......THANKS ELAPH

Revolution by women
Rose -

THE CONCEPT OF WOMEN RECOGNITION OF WOMEN BORN IN ARAB LANDS AND WHICH IS BASED ON ANCIENT RELIGION AND BELIEF IN THE SIX CENTURY MUST BE ELIMINATED, AS THEY DO NOT LOOK AT WOMEN BUT THEY BRING AS THEY BELIEVE, DIVINE LIGHT WHICH LOOK DOWN ON WOMEN.......THANKS ELAPH

نسائه
الجزر بفتوى شرعيه -

-ختان المرأة وهى طفله لكسر نفسيتها - النقاب هو الحل لحمايتها من ان تكون كاللحمه المكشوفه يتكاثر حولها ذباب الاخوان بالتحرير والزعترى - لذا اوصى فضيلته . بالزواج ( نكاح السوريات لحمايتهن )الاسلام كرم المرأة وشكرا.-نسيت زواج القاصرات لعدم انحرافهن حتى ان طلقها ثلاثه بارادة منفرده يمكنها العودة اليه بعدما تنكح زوج اخر ( التجحيش ) وتفخيذ الطفلات يا فوزية وشكرا. والاسلام كرم المرأة.ايضا :برضاع الكبير صيانه لها من الفتنه مع زميلها فى المكتب الواحد ! ! - ولمعرفه الخالق بانها ( تنسى بخلاف الذكر الذى لا ينسى فجل من لا ينسى وجرجيرة ولذا ) تذكرها الاخرى فى الشهادة بالمحكمه ! والجزر لزوم الشىء بفتوى شرعيه ! ( نقلا عن ايلاف )- وهى لا تركب سيارتها الا ومعها السائق ( ) لانها جوهرة مصونه ولا تفتح حساب بالبنك الا وابنها الذكر الصغير معها ضامنا لانها ناقصه عقل وناقصه دين ! لانها تشبه الكلب الاسود والحمار وان ولى قوم انفسهم امرأة تصير بلادهم متخلفه جدا مثل ( المانيا )

نسائه
الجزر بفتوى شرعيه -

-ختان المرأة وهى طفله لكسر نفسيتها - النقاب هو الحل لحمايتها من ان تكون كاللحمه المكشوفه يتكاثر حولها ذباب الاخوان بالتحرير والزعترى - لذا اوصى فضيلته . بالزواج ( نكاح السوريات لحمايتهن )الاسلام كرم المرأة وشكرا.-نسيت زواج القاصرات لعدم انحرافهن حتى ان طلقها ثلاثه بارادة منفرده يمكنها العودة اليه بعدما تنكح زوج اخر ( التجحيش ) وتفخيذ الطفلات يا فوزية وشكرا. والاسلام كرم المرأة.ايضا :برضاع الكبير صيانه لها من الفتنه مع زميلها فى المكتب الواحد ! ! - ولمعرفه الخالق بانها ( تنسى بخلاف الذكر الذى لا ينسى فجل من لا ينسى وجرجيرة ولذا ) تذكرها الاخرى فى الشهادة بالمحكمه ! والجزر لزوم الشىء بفتوى شرعيه ! ( نقلا عن ايلاف )- وهى لا تركب سيارتها الا ومعها السائق ( ) لانها جوهرة مصونه ولا تفتح حساب بالبنك الا وابنها الذكر الصغير معها ضامنا لانها ناقصه عقل وناقصه دين ! لانها تشبه الكلب الاسود والحمار وان ولى قوم انفسهم امرأة تصير بلادهم متخلفه جدا مثل ( المانيا )

الجزر بفتوى شرعيه
نسائه- 14 كرم( منقول) -

ختان المرأة وهى طفله لكسر نفسيتها -2- النقاب هو الحل لحمايتها من ان تكون كاللحمه المكشوفه يتكاثر حولها ذباب الاخوان بالتحرير والزعترى 3- لذا اوصى فضيلته . بالزواج ( نكاح السوريات لحمايتهن )الاسلام كرم المرأة وشكرا.-نسيت 4-زواج القاصرات لعدم انحرافهن حتى5- ان طلقها ثلاثه بارادة منفرده يمكنها العودة اليه بعدما تنكح زوج اخر ( التجحيش )6- وتفخيذ الطفلات يا فوزية وشكرا. والاسلام كرم المرأة.ايضا :7-برضاع الكبير صيانه لها من الفتنه مع زميلها فى المكتب الواحد ! ! 8- ولمعرفه الخالق بانها ( تنسى بخلاف الذكر الذى لا ينسى فجل من لا ينسى وجرجيرة ولذا ) تذكرها الاخرى فى الشهادة بالمحكمه !9- والجزر لزوم الشىء بفتوى شرعيه ! ( نقلا عن ايلاف )10- وهى لا تركب سيارتها الا ومعها السائق ( ) لانها جوهرة مصونه 11-ولا تفتح حساب بالبنك الا وابنها الذكر الصغير معها ضامنا لانها12- ناقصه عقل وناقصه دين !13- لانها تشبه الكلب الاسود والحمار14- وان ولى قوم انفسهم امرأة تصير بلادهم متخلفه جدا مثل ( المانيا )اربعه عشر تكريم للمراة فهل هناك اكثر؟ افيدونا كرمكم الله

الجزر بفتوى شرعيه
نسائه- 14 كرم( منقول) -

ختان المرأة وهى طفله لكسر نفسيتها -2- النقاب هو الحل لحمايتها من ان تكون كاللحمه المكشوفه يتكاثر حولها ذباب الاخوان بالتحرير والزعترى 3- لذا اوصى فضيلته . بالزواج ( نكاح السوريات لحمايتهن )الاسلام كرم المرأة وشكرا.-نسيت 4-زواج القاصرات لعدم انحرافهن حتى5- ان طلقها ثلاثه بارادة منفرده يمكنها العودة اليه بعدما تنكح زوج اخر ( التجحيش )6- وتفخيذ الطفلات يا فوزية وشكرا. والاسلام كرم المرأة.ايضا :7-برضاع الكبير صيانه لها من الفتنه مع زميلها فى المكتب الواحد ! ! 8- ولمعرفه الخالق بانها ( تنسى بخلاف الذكر الذى لا ينسى فجل من لا ينسى وجرجيرة ولذا ) تذكرها الاخرى فى الشهادة بالمحكمه !9- والجزر لزوم الشىء بفتوى شرعيه ! ( نقلا عن ايلاف )10- وهى لا تركب سيارتها الا ومعها السائق ( ) لانها جوهرة مصونه 11-ولا تفتح حساب بالبنك الا وابنها الذكر الصغير معها ضامنا لانها12- ناقصه عقل وناقصه دين !13- لانها تشبه الكلب الاسود والحمار14- وان ولى قوم انفسهم امرأة تصير بلادهم متخلفه جدا مثل ( المانيا )اربعه عشر تكريم للمراة فهل هناك اكثر؟ افيدونا كرمكم الله