فضاء الرأي

دولة اليهود ونبوءة جريدة إسرائيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لأول مرة في التاريخ الحديث تصبح إسرائيل أكبر مكان لتجمع لليهود في العالم (ستة مليون)، متجاوزة بذلك أعداد اليهود في الولايات المتحدة (5.5 مليون يهودي).
صحيفة "التليغراف" البريطانية أكدت هذه الحقيقة قبل أيام، قالت: إن النمو السكانى لإسرائيل تجاوز معلما مهما من الناحية الرمزية، حيث يعيش في إسرائيل الآن ثمانية ملايين نسمة، ويشمل غير اليهود فى إسرائيل 1.6 مليون عربى، و350 ألف مسيحى من غير العرب، ومجموعة ثالثة تشمل المهاجرين من دول الاتحاد السوفياتى (سابقا) الذين لم يسجل دينهم فى الإحصاء الذى أجرته وزارة الداخلية الإسرائيلية.
اللافت للنظر كما يقول " سيرجيو ديلا بيرجولا " المتخصص فى ديموغرافيا اليهود فى الجامعة العبرية بالقدس، أن إسرائيل شهدت نموا فى أعداد اليهود بعد الربيع العربي (2011) خاصة العام الماضى ، بينما كان نمو اليهود فى العالم - خارج إسرائيل - سلبيا. وهكذا أصبح عدد اليهود فى العالم 13.8 مليون نسمة، مقارنة بـ18 مليونًا قبل الهولوكوست- كما يقول.
لكن يبدو أن اليهود أو " المسألة اليهودية " تتجاوز مسألة الكم والعدد إلي الكيف والنوع، حيث أصبح السؤال المحوري: ما سر نجاح اليهود في العالم؟
" جيري مولر " أستاذ التاريخ بالجامعة الكاثوليكية الأمريكية في واشنطن العاصمة، ومؤلف كتاب " الرأسمالية واليهود " قدم إجابة مبتكرة عن هذا السؤال في كلمة واحدة: " الاستثمار في الإنسان "! .. وهو ما أكده " سيمون كوزنتس " - واحد من أعظم الاقتصاديين في العالم - الذين طوروا مفهوم " رأس المال البشري " ويعرف عادة بالقدرات والمهارات والمعارف، والمواقف والأفعال التي تقودنا إلي النجاح الاقتصادي.
" مولر " كان ينصح تلاميذه دائما بضرورة دراسة الدور الذي لعبه اليهود في الاقتصاد العالمي، ذلك أن تاريخ اليهود في ظل الرأسمالية يساعدنا علي فهم " الرأسمالية " بشكل أكثر وضوحا، لأن سر النجاح في أي مجتمع رأسمالي يستند إلي عوامل ثقافية وتاريخية (بالأساس) تساهم في انتاج سمات مميزة مثل " الخلق " والإبداع والابتكار، والاستعداد للتسامح مع المجازفة، وإرجاء الاشباع من خلال الادخار والتعليم.
وعلي الرغم من أن اليهود كانوا - ولايزالوا - متمسكين بثقافة دينية تحترم دراسة الكتب المقدسة، فإنهم نجحوا في تحويل هذا الاهتمام (وبنفس القدر) إلي الأشكال العلمانية من التعليم، ونتيجة لذلك كان اليهود ميالين بشدة إلي التعلم، وعلي استعداد لتأجيل المتع والمكاسب المادية الآنية (السريعة) للحصول علي المزيد منها فيما بعد.
هذه السمات الثقافية والتي تنتقل عبر الأجيال يصعب قياسها كميا، ولهذا السبب يجد خبراء الاقتصاد صعوبات جمة في التعامل معها، وهو ما يفسر - إلي حد كبير - عزوف علماء الاجتماع عن دراسة " علم اجتماع المعرفة عند اليهود ".
أهم ما يطرحه " مولر " في كتابه: رغم معاناة اليهود من الفقر المدقع في أوائل القرن العشرين، فقد نجحوا نجاحا منقطع النظير - مع الوقت - في المجتمعات التي سمحت لهم بالتنافس، في مجال التجارة خاصة الصناعات الخدمية، ونشر المعلومات والترفية من مسرح وسينما ومختلف أشكال الرياضات التجارية، ناهيك عن المهن والحرف المكتسبة بالتعلم كالطب والقانون والمحاسبة والتي تشكل (عصب) المجتمع الرأسمالي الحديث.
في مصر كمثال، منذ عهد " محمد علي باشا " 1805 وحتى قيام ثورة يوليو 1952، تربعت العائلات اليهودية الشهيرة علي قمة الهرم الاجتماعي إلى جانب الصفوة والأعيان من المصريين . ولعب اليهود دوراً بارزاً في مجال الفن والسينما والمسرح بدء من " يعقوب صنوع (1839 - 1912) " أبو المسرح والصحافة في مصر، وأول من استحدث فكرة (مصر للمصريين) ولعب دورا هاما في إيقاظ الوعي المصري.
فإلي جانب إنتاج وتوزيع الأفلام من خلال شِركات " جوزيف موصيري " و " إدجار موصيري " و " إدوارد ليفي " تلألأت كوكبة من النجوم اليهود المصريين في سماء الفن: المخرج الشهير " توجو مزراحي " و الفنانة الرقيقة " راقية إبراهيم " واسمها " راشيل ابراهام ليفى "، والفنانة " نجمة إبراهيم " وهو اسمها الحقيقي وهي أروع من جسدت الشر على الشاشة والفنانة الجميلة " كاميليا " والراقصة " كيتي "، والفنان " إلياس مؤدب " و" استفان روستي " وعمر شلهوب (عمر الشريف).
وفي المسرح لمعت " فيكتوريا موسي " في العقد الثاني من القرن العشرين في دور " إيزيس " ووصفت بأنها أقدر ممثلة في مصر وكذلك الأوبريت الغنائي " هدي " من تلحين الشيخ " سيد درويش " فكتبت عنها مجلة " الكشكول " في عام 1926: " تخرج من أوبريت هدي ولا صورة انطبعت في ذهنك ولا سحر أثر في نفسك غير صوت فيكتوريا موسى وجمالها وفنها " . ومن الممثلات أيضاً " نجوي سالم " واسمها الحقيقي " نينات سلام " وسندريلا النيل الفنانة والمطربة ليلي مراد وأخوها الملحن الرائع " منير مراد "، وكان والدهما " زكي مراد " من نجوم الطرب والتلحين تتلمذ علي يد الملحن اليهودي المبدع " داود حسني ".
كما أصدر اليهود (54 صحيفة) باللغات المختلفة منذ نهاية القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، ولم تعترض السلطة المصرية علي إصدار أي صحيفة لهم بإستثناء غلق صحيفة (أبو نضارة) التي كان يصدرها صنوع لاستحداثه شخصية شيخ الحارة كشخصية كاريكاترية ترمز إلي الخديوي اسماعيل بطريقة هزلية.
في عام 1920 أصدر " البرت موصيري " جريدة " اسرائيل " بلغات ثلاث هي العربية والفرنسية والعبرية وهي أول جريدة يهودية تصدر في مصر تنادي بشكل علني بإقامة الوطن القومي اليهودي في فلسطين وظلت تدعو اليهود المصريين لشراء أراض هناك عن طريق وكيل للشركة في القاهرة، وهي النبوءة التي تحققت اليوم حيث كشفت الأرقام عن وجود ستة ملايين يهودى فى إسرائيل، وهو نفس الرقم الذى قضى فى محرقة الهولوكوست- على حد قول صحيفة التليغراف.
Dressamabdalla@yahoo.com


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سحــلول وسيرته الذاتيــة
مواطن عربي -

خالف شروط النشر

عراب اليهود
مواطن عربي -

لن يجد اليهود أفضل من متطرفة النصارى ليسوقوا بضاعتهم في مصر والعالم العربي ... متطرفة النصارى على أتم استعداد بل ويتمنون أي إشارة من اليهود ليقولوا لهم شبيك لبيك عبدك وبين إيديك ... يتوهم متطرفة النصارى أنه إذا سيطر اليهود على مصر سيعطونهم مركزا متميزا يشفون من خلاله أحقادهم على مصر ويروون غليلهم من دم المصريين ... أقول لمتطرفة النصارى أنتم واهمون لأنكم حصان خسران واليهود أذكى من أن يراهنوا على حصان خسران ...

100%
الحمصي -

مقال رائع وعلى العرب الاخد بالعبر من هدا المقال ادا ارادو السير للامام شكرا استاد عصام

عراب اليهود
مواطن عربي -

لن يجد اليهود أفضل من متطرفة النصارى ليسوقوا بضاعتهم في مصر والعالم العربي ... متطرفة النصارى على أتم استعداد بل ويتمنون أي إشارة من اليهود ليقولوا لهم شبيك لبيك عبدك وبين إيديك ... يتوهم متطرفة النصارى أنه إذا سيطر اليهود على مصر سيعطونهم مركزا متميزا يشفون من خلاله أحقادهم على مصر ويروون غليلهم من دم المصريين ... أقول لمتطرفة النصارى أنتم واهمون لأنكم حصان خسران واليهود أذكى من أن يراهنوا على حصان خسران ...

إرجاء الاشباع والطمع
صفورة -

الاستثمار في الإنسان بالتعليم والادخار وحسن ادارة الوقت والمواهب العقلية والجسدية فكرة صائبة، لكن اليهود حسب ما فهمت من النماذج التي قدمتها لم يتوصلوا بعد إلى صيغة مناسبة لتطبيق هذه الفكرة، لأن ارجاء الاشباع كسلوك يستدعي عدم اعتماد الكسب بأي وسيلة كانت لجمع أكبر قدر ممكن من المال بالسيطرة على مصادر المعرفة وعلى الاسواق والخدمات وجعلها جميعا في خدمة ذلك

إرجاء الاشباع والطمع
صفورة -

الاستثمار في الإنسان بالتعليم والادخار وحسن ادارة الوقت والمواهب العقلية والجسدية فكرة صائبة، لكن اليهود حسب ما فهمت من النماذج التي قدمتها لم يتوصلوا بعد إلى صيغة مناسبة لتطبيق هذه الفكرة، لأن ارجاء الاشباع كسلوك يستدعي عدم اعتماد الكسب بأي وسيلة كانت لجمع أكبر قدر ممكن من المال بالسيطرة على مصادر المعرفة وعلى الاسواق والخدمات وجعلها جميعا في خدمة ذلك

سحــلول وسيرته الذاتيــة
مواطن عربي -

... ... ... ... ... ... ... ... ... ... الواد سحــلول مغلب أبـوه ... ... ... أصله بلـيد وسـاقط ابتدائيـة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... صرف عليــه دم قلبـــه ... ... ... كـتب وملازم ودروس خصوصية ... ... ... ... ... ... ... .... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... أم سحـلول قالت استحملـوه ... ... ... لحد ما ينـجح في الثانويـــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... بالعافية جاب مجموع ضعيف ... ... ... يادوب مـعدي 50 في الميــة ... ... ... ... ... ... ... .. ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... أبو سحلول وأم سحلول اتشاكلوا ... ... محتارين يدخــلوه أي كليــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... أبو سحـلول عـايزه ظـابط ... ... ... نفســه يدخـله الحربيـــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... أم سحـلول خافـت وقالـت ... ... ... الواد فافي وعضـامه طريــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... الحربيـة عايزة رجال شـداد ... ... .. وسحلول عليل عزيمـته مهويـة ... .. ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... قالت ندخلـه كليـة سـهيلـة .... .... من اللي بتاخـد 50 في الميــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... لقي نفسـه بـدون منافســة ... ... .. كلــهم زيـه 50 في الميــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... عمل ديـك ونفـش ريشــه ... ... .. قـال دي فرصـتي الذهبيــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... نجحــوه وعينـوه معــيد ... ... .. أصل الدفعـة كلـها مهويــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ...... ... ... ... ... ... ... ... ... لكـنه وقع في حيـص بيـص .... .... مطلوب أبحاث ونشرات دورية ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... يعـمل إيـه والإيـد قصـيرة .... .... إمكانياته تحت

سحــلول وسيرته الذاتيــة
مواطن عربي -

... ... ... ... ... ... ... ... ... ... الواد سحــلول مغلب أبـوه ... ... ... أصله بلـيد وسـاقط ابتدائيـة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... صرف عليــه دم قلبـــه ... ... ... كـتب وملازم ودروس خصوصية ... ... ... ... ... ... ... .... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... أم سحـلول قالت استحملـوه ... ... ... لحد ما ينـجح في الثانويـــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... بالعافية جاب مجموع ضعيف ... ... ... يادوب مـعدي 50 في الميــة ... ... ... ... ... ... ... .. ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... أبو سحلول وأم سحلول اتشاكلوا ... ... محتارين يدخــلوه أي كليــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... أبو سحـلول عـايزه ظـابط ... ... ... نفســه يدخـله الحربيـــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... أم سحـلول خافـت وقالـت ... ... ... الواد فافي وعضـامه طريــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... الحربيـة عايزة رجال شـداد ... ... .. وسحلول عليل عزيمـته مهويـة ... .. ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... قالت ندخلـه كليـة سـهيلـة .... .... من اللي بتاخـد 50 في الميــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... لقي نفسـه بـدون منافســة ... ... .. كلــهم زيـه 50 في الميــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... عمل ديـك ونفـش ريشــه ... ... .. قـال دي فرصـتي الذهبيــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... نجحــوه وعينـوه معــيد ... ... .. أصل الدفعـة كلـها مهويــة ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ...... ... ... ... ... ... ... ... ... لكـنه وقع في حيـص بيـص .... .... مطلوب أبحاث ونشرات دورية ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... يعـمل إيـه والإيـد قصـيرة .... .... إمكانياته تحت

شو دخل عمر الشريف
محقق -

شو دخل عمر الشريف في اليهود عمر الشريف اسمه الحقيقي مايكل شلهوب عائله لبنانية الاصل من زحله وعائلته مسيحيه واعلن اسلامه عند زواجه من فاتن حمامه ......

شو دخل عمر الشريف
محقق -

شو دخل عمر الشريف في اليهود عمر الشريف اسمه الحقيقي مايكل شلهوب عائله لبنانية الاصل من زحله وعائلته مسيحيه واعلن اسلامه عند زواجه من فاتن حمامه ......

الأرثوذوكسية يهود مصر
سر عشقهم لإسرائيل -

يدعو الارثوذوكس في صلواتهم لإسرائيل ! ومثقفيهم اليساريين يمجدونها ! ويرسلون البرقيات. الى الكيان الصهيوني في يوم قيامه ؟! ويتسابقون على أبواب السفارات الصهيونية في العالم ويضعون الزهور أمام أبوابها ؟! ويحرضون اليهود على تفجير السد العالي وينسقون مع إثيوبيا لتعطيش المصريين. ! الارثوذوكس يهود مصر ولاعجب في تصرفاتهم تلك فالارثوذوكس من جذور يهودية أصلاً

الأرثوذوكسية يهود مصر
سر عشقهم لإسرائيل -

يدعو الارثوذوكس في صلواتهم لإسرائيل ! ومثقفيهم اليساريين يمجدونها ! ويرسلون البرقيات. الى الكيان الصهيوني في يوم قيامه ؟! ويتسابقون على أبواب السفارات الصهيونية في العالم ويضعون الزهور أمام أبوابها ؟! ويحرضون اليهود على تفجير السد العالي وينسقون مع إثيوبيا لتعطيش المصريين. ! الارثوذوكس يهود مصر ولاعجب في تصرفاتهم تلك فالارثوذوكس من جذور يهودية أصلاً

تصديقاً لنبؤة القرآن
اليهود يتجمعون -

اليهود يتجمعون في فلسطين تمهيداً لأبادتهم كما تنبأ بذلك القرآن الكريم

تصديقاً لنبؤة القرآن
اليهود يتجمعون -

اليهود يتجمعون في فلسطين تمهيداً لأبادتهم كما تنبأ بذلك القرآن الكريم

طرد اليهود من مصر
كان في مصلحة الارثوذوكس -

تسبب في ازدهار الارثوذوكس. ولكن الارثوذوكس كعادتهم يعضون اليد التي تحسن اليهم ولذلك تطفح ادبياتهم بتهديد المصريين وتوعدهم بالتطهير العرقي على طريقة عصابات الهاغاناه الصهيونية !

طرد اليهود من مصر
كان في مصلحة الارثوذوكس -

تسبب في ازدهار الارثوذوكس. ولكن الارثوذوكس كعادتهم يعضون اليد التي تحسن اليهم ولذلك تطفح ادبياتهم بتهديد المصريين وتوعدهم بالتطهير العرقي على طريقة عصابات الهاغاناه الصهيونية !

نتاج أريحية المصريين
رفاه اليهود والأرثوذكس -

ازدهار اليهود و رفاه الارثوذوكس في مصر الاسلامية راجع الى أريحية المصريين المسلمين . بالك لو الأرثوذكس هم. الحكام كانوا اضطهدوا المصريين واليهود والمسيحيين من غير طائفتهم من الجدير بالذكر ان اليعاقبة الارثوذوكس القادمون من ارض كنعان وارض اليونان. قتلوا من المصريين الموحدين ثلاثمائة الف مصري واستولوا على ممتلكاتهم. ولم يعتذروا الى المصريين الى الان ولم يعوضوا أحفادهم عما نهبوه من أسلافهم. ؟!

نتاج أريحية المصريين
رفاه اليهود والأرثوذكس -

ازدهار اليهود و رفاه الارثوذوكس في مصر الاسلامية راجع الى أريحية المصريين المسلمين . بالك لو الأرثوذكس هم. الحكام كانوا اضطهدوا المصريين واليهود والمسيحيين من غير طائفتهم من الجدير بالذكر ان اليعاقبة الارثوذوكس القادمون من ارض كنعان وارض اليونان. قتلوا من المصريين الموحدين ثلاثمائة الف مصري واستولوا على ممتلكاتهم. ولم يعتذروا الى المصريين الى الان ولم يعوضوا أحفادهم عما نهبوه من أسلافهم. ؟!

كلام صحيح
ولد الخليج -

نعم --عقلية اليهود بغض النظر عن سلوكيات معينه--لكنهم عقول ومثابرهلايمكن اغفالها---العرب 360 مليون -عدد الاختراعات لاتتعدى ال 200في عام 2008م--اسرائيل لوحدها 1800 اختراع--واسرائيل 6 مليونممكن المساعدات اغربية لها دور -لكن من هو الانسان الذي يعمل ويبتكروالا كيف ان اسرائيل فيها اعلى نسبة مهند سين بالعالم بالنسبة للسكانوسبقت امريكا بمراحل -فما باللك بالعرب اقولها بحسرة ونحن بعيدين عن التطور -نتمنى ان يكون العرب سباقيين واكثر نجاحا ومتفوقيين بكل مجال لكن-مادام اصحاب الفكر المتخلف والمشعوذ ه والفتاوي الغبية والعصبية والتعالي بيننا- ماهو الحل--نحتاج الى ديمقراطية بها ثقافه وعقل واحترام و عملية وليس مجرد وضع بطاقة بالصندوق-وبالشارع الفوضى وتقييد حرية المرأة والزامها بلباس من العصور الوسطى ومحاربة ومضايقة الاقليات هذا مثال--هل نتعض --يقول الامام علي رضي الله عنه-كثرت العبر وقل المعتبرون

كلام صحيح
ولد الخليج -

نعم --عقلية اليهود بغض النظر عن سلوكيات معينه--لكنهم عقول ومثابرهلايمكن اغفالها---العرب 360 مليون -عدد الاختراعات لاتتعدى ال 200في عام 2008م--اسرائيل لوحدها 1800 اختراع--واسرائيل 6 مليونممكن المساعدات اغربية لها دور -لكن من هو الانسان الذي يعمل ويبتكروالا كيف ان اسرائيل فيها اعلى نسبة مهند سين بالعالم بالنسبة للسكانوسبقت امريكا بمراحل -فما باللك بالعرب اقولها بحسرة ونحن بعيدين عن التطور -نتمنى ان يكون العرب سباقيين واكثر نجاحا ومتفوقيين بكل مجال لكن-مادام اصحاب الفكر المتخلف والمشعوذ ه والفتاوي الغبية والعصبية والتعالي بيننا- ماهو الحل--نحتاج الى ديمقراطية بها ثقافه وعقل واحترام و عملية وليس مجرد وضع بطاقة بالصندوق-وبالشارع الفوضى وتقييد حرية المرأة والزامها بلباس من العصور الوسطى ومحاربة ومضايقة الاقليات هذا مثال--هل نتعض --يقول الامام علي رضي الله عنه-كثرت العبر وقل المعتبرون

اتمنى؟؟؟؟
ملحد-خليجي -

نعم --في هذه الظروف -وفكر المتشددين-والقتل وسفكالدماء--انجازاتنا من القاعدة واخواتها الارهبيات وهمهم النساء ومطاردتها بكل خصوصياتها--امر معيب ومخجل حضاريا--نعم اتمنى لو العرب اغلبيتهم اما ملاحدة او مسيحيين او يهودلكان الان حالنا وظروف وسلوك الانسان بمعظم الحقوال اكثر تحضرا ورقيا وانسانيا-----

اتمنى؟؟؟؟
ملحد-خليجي -

نعم --في هذه الظروف -وفكر المتشددين-والقتل وسفكالدماء--انجازاتنا من القاعدة واخواتها الارهبيات وهمهم النساء ومطاردتها بكل خصوصياتها--امر معيب ومخجل حضاريا--نعم اتمنى لو العرب اغلبيتهم اما ملاحدة او مسيحيين او يهودلكان الان حالنا وظروف وسلوك الانسان بمعظم الحقوال اكثر تحضرا ورقيا وانسانيا-----

حلف يهودي إسلامي غير مقدس
الى رقم ٢ -

لن يجد اليهود احد أحسن من المتطرفين الإسلاميين في تنفيذ مخططهم بأيذاء المسيحيين و خصوصا في الشرق و لن يجد اليهود أي مجموعة أخرى غير الإسلاميين مستعدة لتنفيذ مخططها بخلق الفتنة بين المسيحيين و المسلمين و ضرب بعضهم ببعض و لن يجد اليهود عونا لهم افضل من المسلمين في محاربة المسيحية في أوروبا و امريكا و اليهود الذين بيدهم مقاليد الأمور و يسكنون القوانين هم الذين استغلوا سذاجة الغربيين و طيبتهم في تمرير مخططهم بإدخال الاسلام الى أوروبا ليكون ألعوبة بيدهم يحركونه وقت ما شاء ضد الوطنيين من أهل أوروبا الذين يرفضون سيطرة اليهود على بلدانهم

حلف يهودي إسلامي غير مقدس
الى رقم ٢ -

لن يجد اليهود احد أحسن من المتطرفين الإسلاميين في تنفيذ مخططهم بأيذاء المسيحيين و خصوصا في الشرق و لن يجد اليهود أي مجموعة أخرى غير الإسلاميين مستعدة لتنفيذ مخططها بخلق الفتنة بين المسيحيين و المسلمين و ضرب بعضهم ببعض و لن يجد اليهود عونا لهم افضل من المسلمين في محاربة المسيحية في أوروبا و امريكا و اليهود الذين بيدهم مقاليد الأمور و يسكنون القوانين هم الذين استغلوا سذاجة الغربيين و طيبتهم في تمرير مخططهم بإدخال الاسلام الى أوروبا ليكون ألعوبة بيدهم يحركونه وقت ما شاء ضد الوطنيين من أهل أوروبا الذين يرفضون سيطرة اليهود على بلدانهم

Noble Price
wise Man -

Very simple comparesion, the jewish in the World got around 200 Noble price, all 300 millions of the arabs got only 1 to 3. Keep in mind that the Jewish are only 15 millions. Judge your self please.

مطلوب بامبرز لمتجاوزى الا
جاك عطالله -

تعليق غير قابل للنشر

Noble Price
wise Man -

Very simple comparesion, the jewish in the World got around 200 Noble price, all 300 millions of the arabs got only 1 to 3. Keep in mind that the Jewish are only 15 millions. Judge your self please.

تتكرم وتكتب نص النبؤة
8.تصديقاً لنبؤة القرآن -

ليهود يتجمعون في فلسطين تمهيداً لأبادتهم كما تنبأ بذلك القرآن الكريم -- - - - - --- هل تتكرم وتكتب لنا (( نص هذة النبؤة )) ومرجعيتها من القران الكريم

تتكرم وتكتب نص النبؤة
8.تصديقاً لنبؤة القرآن -

ليهود يتجمعون في فلسطين تمهيداً لأبادتهم كما تنبأ بذلك القرآن الكريم -- - - - - --- هل تتكرم وتكتب لنا (( نص هذة النبؤة )) ومرجعيتها من القران الكريم

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

هاك يا رقم 16 : " قال تعالى " ( وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُواْ الأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا ) سورة الاسراء , تبغي بعد اكتب لك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان بنشارك في حرب عالميه عشان تصدق

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

هاك يا رقم 16 : " قال تعالى " ( وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُواْ الأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا ) سورة الاسراء , تبغي بعد اكتب لك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان بنشارك في حرب عالميه عشان تصدق

لتفسدن في الأرض مرتين
مواطن عربي -

قضى الله رب العالمين أن بني إسرائيل يفسدون في الأرض مرتين إفسادا شديدا يستوجب عقوبة ماحقة بعد كل مرة ... الأولى كانت بتكذيبهم لخاتم المرسلين حسدا من عند أنفسهم لأنهم كانوا يتوقعون أنه يأتي نبي آخر الزمان منهم ... فلما جاء من بني إسماعيل حقدوا وتمردوا على حكم الله وكذبوا رسوله وعادوا نبيه وصدوا عن سبيل الله ... بل حرضوا العرب كلهم وتحالفوا معهم كي يستأصلوا شأفة المسلمين من المدينة المنورة وأشعلوا نار غزوة الأحزاب التي أطفأها الله ... سلط الله رسوله ومن معه من المؤمنين على اليهود على عدة مراحل منها إجلاء يهود بني النضير وبني قينقاع وإعمال القتل في الخونة من بني قريظة الذين نقضوا معاهدة السلام مع رسول الله ثم أخيرا فرض الخراج على يهود خيبر ثم إجلاؤهم في عهد أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ... هذا ملخص الإفسادة الأولى والعقوبة الأولى وكان أمرا مفعولا ... ثم يرد الله الكرة لليهود على المسلمين بسبب ذنوبهم فيحين أوان المرة الثانية ... المرة الآخرة من المرتين أي الثانية فهي مانراه اليوم من تسلط اليهود وعلوهم علوا كبيرا فيزيدهم الله ابتلاءا بأن يعطيهم الموارد التي تزيدهم سطوة فيزدادوا إثما ... يعطيهم الله أموالا وبنين (رجالا وروادا في الذرة والطب والفيزياء والكيمياء والاقتصاد والمال والإعلام) ويجعلهم أكثر نفيرا أي أقوى عسكريا ... هذا العطاء إنما هو فتنة لبني إسرائيل ليتبصر الذين يريد الله أن يهديهم من اليهود فيسلموا وليزداد المجرمون منهم إثما وليفيق المسلمون من غفوتهم وليعلموا أنهم حادوا عن الإسلام كثيرا ... يأتي اليوم الذي يحجب الله مدد الأموال والبنين عن اليهود ويهدي الله الضالين من المسلمين فيجمعهم إمامهم على حرب اليهود ويهزمونهم شر هزيمة تسوء بها وجوههم ويدخل المسلمون المسجد الأقصى كما دخلوه أول مرة ويدمروا كل ما شيده اليهود بما فيه الجدار العازل أو حتى الهيكل إن قدر الله لهم أن يشيدوه ... هذه هي نهاية بني إسرائيل التي قدرها الله عليهم في الكتاب ... اقرأوا الآيات من 4 إلى 8 من سورة الإسراء والتي تسمى أيضا سورة بني إسرائيل ... وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ

اسمها Nobel Prize
مواطن عربي -

الجدع اللي عامل نفسه وايزمان " wise Man " لازم يعرف إن الكلمة الصحيحة Prize يعني جائزة مش Price يعني ثمن ... والخواجة نوبل اسمه Nobel مش Noble يعني نبيل أو كريم ...

Really??
Samuel -

Omar sherif is of Christian Lebanese origins from Zahle and his name is Michael Chaloub, he''s neither egyptian nor Jewish

اسمها Nobel Prize
مواطن عربي -

الجدع اللي عامل نفسه وايزمان " wise Man " لازم يعرف إن الكلمة الصحيحة Prize يعني جائزة مش Price يعني ثمن ... والخواجة نوبل اسمه Nobel مش Noble يعني نبيل أو كريم ...

المسلمون أم متطرفة النصار
مواطن عربي -

إلى المعلق الذي كتب تحت عنوان " حلف يهودي إسلامي غير مقدس " أقول: لقد تجاوزت كل حدود المنطق وظلمت الحق كثيرا عندما تظن أن المسلمين يتحالفون مع اليهود لإيذاء المسيحيين ... إن المسيحيين أو بالأحرى النصارى هم أقرب أهل الكتاب إلينا بنص القرءان ... أدعوك أن تقرأ معي الآيات: لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (82) وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَىٰ أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ ۖ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ (83) وَمَا لَنَا لَا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ (84) فَأَثَابَهُمُ اللَّهُ بِمَا قَالُوا جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ (85) وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (86) ... لقد شرحت لك موقفنا من اليهود وأننا ننتظر وعد الآخرة لنسوء وجوههم بينما الكتبة والمعلقون من متطرفة النصارى يطبلون ويزمرون لليهود ... نحن نرى اليهود أعداءا بنص القرءان بينما يعزف متطرفة النصارى ألحانا موسيقية في مديحهم بنص المقالة أعلاه ... أجبني إن كان عندك بصيرة: من منا عراب اليهود ؟ أخبرني إن كنت من الذين يعقلون: من منا المتصهين؟ المسلمون أم متطرفة النصارى؟

دولة اليهود ونبوءة جريدة
John -

الدولة الإسرائيلية ستبقي إلي الأبد مهما حشد أعداء اليهود جيوشهم المهزومة و الإرهابية، تحيا إسرائيل إلي الأبد.

المسلمون أم متطرفة النصار
مواطن عربي -

إلى المعلق الذي كتب تحت عنوان " حلف يهودي إسلامي غير مقدس " أقول: لقد تجاوزت كل حدود المنطق وظلمت الحق كثيرا عندما تظن أن المسلمين يتحالفون مع اليهود لإيذاء المسيحيين ... إن المسيحيين أو بالأحرى النصارى هم أقرب أهل الكتاب إلينا بنص القرءان ... أدعوك أن تقرأ معي الآيات: لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (82) وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَىٰ أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ ۖ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ (83) وَمَا لَنَا لَا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ (84) فَأَثَابَهُمُ اللَّهُ بِمَا قَالُوا جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ (85) وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (86) ... لقد شرحت لك موقفنا من اليهود وأننا ننتظر وعد الآخرة لنسوء وجوههم بينما الكتبة والمعلقون من متطرفة النصارى يطبلون ويزمرون لليهود ... نحن نرى اليهود أعداءا بنص القرءان بينما يعزف متطرفة النصارى ألحانا موسيقية في مديحهم بنص المقالة أعلاه ... أجبني إن كان عندك بصيرة: من منا عراب اليهود ؟ أخبرني إن كنت من الذين يعقلون: من منا المتصهين؟ المسلمون أم متطرفة النصارى؟

المسلمون أم متطرفة النصار
مواطن عربي -

إلى المعلق الذي كتب تحت عنوان " حلف يهودي إسلامي غير مقدس " أقول: لقد تجاوزت كل حدود المنطق وظلمت الحق كثيرا عندما تظن أن المسلمين يتحالفون مع اليهود لإيذاء المسيحيين ... إن المسيحيين أو بالأحرى النصارى هم أقرب أهل الكتاب إلينا بنص القرءان ... أدعوك أن تقرأ معي الآيات: لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (82) وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَىٰ أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ ۖ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ (83) وَمَا لَنَا لَا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ (84) فَأَثَابَهُمُ اللَّهُ بِمَا قَالُوا جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ (85) وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (86) ... لقد شرحت لك موقفنا من اليهود وأننا ننتظر وعد الآخرة لنسوء وجوههم بينما الكتبة والمعلقون من متطرفة النصارى يطبلون ويزمرون لليهود ... نحن نرى اليهود أعداءا بنص القرءان بينما يعزف متطرفة النصارى ألحانا موسيقية في مديحهم بنص المقالة أعلاه ... أجبني إن كان عندك بصيرة: من منا عراب اليهود ؟ أخبرني إن كنت من الذين يعقلون: من منا المتصهين؟ المسلمون أم متطرفة النصارى؟

المسلمون أم متطرفة النصار
مواطن عربي -

إلى المعلق الذي كتب تحت عنوان " حلف يهودي إسلامي غير مقدس " أقول: لقد تجاوزت كل حدود المنطق وظلمت الحق كثيرا عندما تظن أن المسلمين يتحالفون مع اليهود لإيذاء المسيحيين ... إن المسيحيين أو بالأحرى النصارى هم أقرب أهل الكتاب إلينا بنص القرءان ... أدعوك أن تقرأ معي الآيات: لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (82) وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَىٰ أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ ۖ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ (83) وَمَا لَنَا لَا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ (84) فَأَثَابَهُمُ اللَّهُ بِمَا قَالُوا جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ (85) وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (86) ... لقد شرحت لك موقفنا من اليهود وأننا ننتظر وعد الآخرة لنسوء وجوههم بينما الكتبة والمعلقون من متطرفة النصارى يطبلون ويزمرون لليهود ... نحن نرى اليهود أعداءا بنص القرءان بينما يعزف متطرفة النصارى سيمفونية موسيقية في مديحهم بنص المقالة أعلاه ... أجبني إن كان عندك بصيرة: من منا عراب اليهود ؟ أخبرني إن كنت من الذين يعقلون: من منا المتصهين؟ المسلمون أم متطرفة النصارى؟

اله القمر ورمز الهلال
Alex -

يثير وجود اسم الله قبل الاسلام تساؤلات عديدة حيث نرى قبل الاسلام فى جزيرة العرب الوثنيين اسماء مثل عبد الله وعبد مناة وعليه هل اله اليهودية والمسيحية الوهيم او يهوة هو نفسه اله الاسلام الله !! كلمة اله هى كلمة شائعة تطلق على اى معبود يعبده البشر ويختلف الاسم الشائع عن الاسم الخاص فى العبرية هى الوه",أيل,عليون,شداى,أدوناى(وكلها تعنى القدير)وفى اليونانية "ثيؤوس وفى العربية الهوهى قريبة من العبرية اما فى القبطية هى افنوتىوطبعا فى الانجليزية GOD.هناك فرق بين الاسم الذى يطلقه البشر على الاله وبين الاسم الذى يذكره الاله بنفسهالاسم يهوة او اهيه هو الاسم الذى ذكره الاله بنفسه لموسى ويعنى انا الكائن لكن اسم الله عند العرب فله جذور وثنية من المعروف ان الاسماء لا تترجم لكن الكلمة تترجم بمعنى اسم الله يذكر كما هو لا يترجم اما كلمة معبود فتترجم مثلا بمعنى GOD فى الانجليزية لذلك نرى ترجمات القرأن تكتب اسم الله ALLA اما ترجمات الانجيل GODوعليه الله هو God فى الاسلام لكن الله ليس God الخاص بالمسيحية او اليهودية من المعروف ان الاسم الله عرف فى الجاهلية بدليل وجود اسم عبد الله قبل الاسلام .حتى بعد ظهور الاسلام التمس قوم من المشكرين ان يمدح النبى الاصنام فقال ما ورد فى سورة النجم اللات والعزة ومناة ان شفاعتهن لترجى وسجد وسجد معه المشركين!!طبعا انتبه الله اله الاسلام لهذا الخطىء المطبعى فى اللوح المحفوظ ونسخ ما القى الشيطان فهل تم نسخ كل ما القى الشيطان ام نسى شيئا ولماذا لم تصدر النسخة المنقحة اصدار سنة 2014 من اللوح المحفوظ بدل النسخ والتعديل والسؤال التالى اين كان الله او جبريل فى ذلك الوقت هل كان فى مهمة اخرى وترك الرجل فريسة للشيطان !!!ومن الطبيعى لكل سكان الجزيرة بما فيهم النبى انه كان يمارس مثل كل العرب شعائر الحج الوثنية لمدة 40 سنه ثم نرى محاولة التبرىء من كل هذه العبادات فى .سورةالمدثر 74 آية 5 تفسيرأبن كثيرقَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس وَالرُّجْزوَهُوَالْأَصْنَام فَاهْجُرْوَكَذَاقَالَ مُجَاهِدوَعِكْرِمَة وَقَتَادَة وَالزُّهْرِيّ وَابْن زَيْدإِنَّهَاالْأَوْثَان وَقَالَ إِبْرَاهِيم وَالضَّحَّاك " وَالرُّجْزفَاهْجُرْ " أَيْاُ تْرُكْالْمَعْصِيَة ".سأتوقف هنالحظة نرى طوفان الحجج لدحض تفسيرالرجزانهاعبادةالاوثان لكن سنرى معضلة اخرى وهى كلمة اهجر ماالشىء الذى يطل

اليهود صنعوه
ولول الداكن عياش -

الأسلام أنتاج يهودي محض ؟

اليهود صنعوه
ولول الداكن عياش -

الأسلام أنتاج يهودي محض ؟

من الظالم ؟ و من المظلوم
الى تعليق ٢١، ٢٣،مواطن عر -

يا سيد مواطن عربي انت استشهدت بنصوص منسوخة من القرآن فقدت مفعولها بنزول آيات تكفر النصارى ( بعد ان انتفت الغاية من تلك الايات حالما قويت شكيمة المسلمين و لم يعودوا بحاجة الى مغازلة النصارى و كسب ودهم) و انت حتما تعرف تلك الآيات جيدا ،و لو كان حقا النصارى اقرب الناس الى المسلمين و لا خوف عليهم و لا يحزنون فلماذا استهداف المسيحيين و قتلهم و تشريدهم من الدول العربية و من الذي يقوم بهذا العمل اليسوا مسلمين هم الذين يقتلون المسيحيين في كل دولة يكون فبها للمسلمين هم المسيطرين ،هل هؤلاء المسلمين المتطرفين الذين يذبحون المسيحيين في الموصل و بغداد و كركوك و سوريا و نايجيريا و واندونيسيا و مصر وغيرها لم يقرأوا القرآن ، اما اتهامك للنصارى بأنهم عملاء اليهود فأنا اسألك هل المسيحيين العراقيين هم الذين جاؤوا بالأمريكان الى العراق و هل الأمريكان جاؤوا من اجل تحرير المسيحيين في العراق، و هل المسيحيين هم الذين حرضوا الغرب و الامريكان لدعم ما يسمى بالربيع العربي و الذي جاء بالاسلاميين الى الحكم و الذين يظهدون المسيحيين في او مصر و ليبيا و تونس هل تعرف بالرغم من كل عمليات القتل التي تعرض لها المسيحيين العراقيين و مسؤولية الأمريكان الأخلاقية و القانونية عن ما ذلك فلم يتفوه اي مسؤول واحد أمريكي لا جورج بوش و لا أوباما و لا وزير الخارجية رايس و لا هيلاري بعبارة واحدة للتنديد بهذه العمليات و تجاهلوها و كأنهم لم يسمعوا بها او ليسوا معنيين بها ، إلا تعرف لو ان يهودي واحد يقتل في اي دولة على الارض فيخرج المسؤولين الغربيين من أوباما الى ساركوزي و هولاند و كاميرون و غيرهم واحدا تلو الآخر للتنديد بالأعمال الوحشية و الغير إنسانية و اللاسامية التي يتعرض لها اليهود ، إلا تعرف ان اليهود هم الذين يحركون و يلعبون بخلقة الزعماء الغربيين مثلما يلعب لاعب السيرك بالدمى و الدببة و القرود و يحركونهم مثلما يشاؤون ، إلا تعرف ان المسيحية و المسيحيين بنظر اليهود هم أعداء ليهود رقم واحد و يأتي بعدها المسلمون و إلا تعرف هناك البعض من المؤمنين بنظرية المؤامرة يعتقدون ان الدين الاسلام هو أساسا مؤامرة يهودية ضد المسيحية و لكن خطتهم فلتت من ايديهم و انقلبت عليهم و وقعوا في الحفرة التي حفروها للمسيحيين

هل هذا كلام اين المنطق
الى المواطن العربي١٨ -

يعني حسب كلامك ان الله ضرب اليهود عندما أفسدوا في الارض في المرة الأولى و جعلهم بددا مددا و بعد ذلك سيتركهم أيضاً يرجعوا و يصبحوا أقوياء و يفسدوا في الارض و سيضربهم مرة ثانية، هل هذا منطق و كلام ً؟ هل الله يلعب بالناس الذين خلقهم و يريد ان يؤذيهم عندما خلقهم،،ولما هو يعرف أنهم سيفسدون في الارض مرة ثانية فلماذا يدعهم يصبحوا أقوياء ثم لماذا لا يتدخل و يمنعهم من ان يصبحوا اقوياء حتى لا يفسدوا و لماذا لا يجعل اليهود يصيروا خوش اوادم بدلا ان يصيروا مو خوش ناس و يفسدوا؟ في الارض؟ يا إيلاف رجاء أسئلتي مشروعة و ليس فيا طعن و أريد من صاحب تعليق ١٨ (المواطن العربي) ان ينورني بإجابته و يشرح لي ما خفي عني و له و لكم الشكر

من الظالم ؟ و من المظلوم
الى تعليق ٢١، ٢٣،مواطن عر -

يا سيد مواطن عربي انت استشهدت بنصوص منسوخة من القرآن فقدت مفعولها بنزول آيات تكفر النصارى ( بعد ان انتفت الغاية من تلك الايات حالما قويت شكيمة المسلمين و لم يعودوا بحاجة الى مغازلة النصارى و كسب ودهم) و انت حتما تعرف تلك الآيات جيدا ،و لو كان حقا النصارى اقرب الناس الى المسلمين و لا خوف عليهم و لا يحزنون فلماذا استهداف المسيحيين و قتلهم و تشريدهم من الدول العربية و من الذي يقوم بهذا العمل اليسوا مسلمين هم الذين يقتلون المسيحيين في كل دولة يكون فبها للمسلمين هم المسيطرين ،هل هؤلاء المسلمين المتطرفين الذين يذبحون المسيحيين في الموصل و بغداد و كركوك و سوريا و نايجيريا و واندونيسيا و مصر وغيرها لم يقرأوا القرآن ، اما اتهامك للنصارى بأنهم عملاء اليهود فأنا اسألك هل المسيحيين العراقيين هم الذين جاؤوا بالأمريكان الى العراق و هل الأمريكان جاؤوا من اجل تحرير المسيحيين في العراق، و هل المسيحيين هم الذين حرضوا الغرب و الامريكان لدعم ما يسمى بالربيع العربي و الذي جاء بالاسلاميين الى الحكم و الذين يظهدون المسيحيين في او مصر و ليبيا و تونس هل تعرف بالرغم من كل عمليات القتل التي تعرض لها المسيحيين العراقيين و مسؤولية الأمريكان الأخلاقية و القانونية عن ما ذلك فلم يتفوه اي مسؤول واحد أمريكي لا جورج بوش و لا أوباما و لا وزير الخارجية رايس و لا هيلاري بعبارة واحدة للتنديد بهذه العمليات و تجاهلوها و كأنهم لم يسمعوا بها او ليسوا معنيين بها ، إلا تعرف لو ان يهودي واحد يقتل في اي دولة على الارض فيخرج المسؤولين الغربيين من أوباما الى ساركوزي و هولاند و كاميرون و غيرهم واحدا تلو الآخر للتنديد بالأعمال الوحشية و الغير إنسانية و اللاسامية التي يتعرض لها اليهود ، إلا تعرف ان اليهود هم الذين يحركون و يلعبون بخلقة الزعماء الغربيين مثلما يلعب لاعب السيرك بالدمى و الدببة و القرود و يحركونهم مثلما يشاؤون ، إلا تعرف ان المسيحية و المسيحيين بنظر اليهود هم أعداء ليهود رقم واحد و يأتي بعدها المسلمون و إلا تعرف هناك البعض من المؤمنين بنظرية المؤامرة يعتقدون ان الدين الاسلام هو أساسا مؤامرة يهودية ضد المسيحية و لكن خطتهم فلتت من ايديهم و انقلبت عليهم و وقعوا في الحفرة التي حفروها للمسيحيين

الوعد بالميراث لنسل ابراه
{{ لا يرث مع ابنى اسحق } -

يمكنك مقارنه الوعود ( الصريحه والواضحه ) من الله لابراهيم ونسله بما كتبته الفاضله امارتيه وبتفتخر { تك 17: 8و اعطي (لك و لنسلك )من بعدك( ارض غربتك كل ارض كنعان ملكا ابديا )و اكون الههمتك 13: 15لان (جميع الارض) التي انت ترى لك اعطيها و لنسلك الى الابد خر32: 13اذكر ابراهيم و اسحق و اسرائيل عبيدك الذين حلفت لهم بنفسك و قلت لهم اكثر نسلكم كنجوم السماء و( اعطي نسلكم كل هذه الارض )الذي تكلمت عنها فيملكونها الى الابد } ملوظه اخرى:- لو ان العرب مصدقين ان الله اعطى الارض لبنى اسرائيل ! لماذا كلنت الحروب الكثيرة؟ وما زالوا يقولون الارض المحتله ! اتكون ارض لنسل لبراهيم واسحق ويعقوب بالوعد وبذات الوقت تسمى ( الارض المحتله ؟ !؟ )------------اما اسماعيل فله نبؤة خاصه به ( تكوين 16 ) - وتم طرد هاجر وابنها بعد مولد اسحق{ الوارث للوعد هو ونسله} والايه صريحه فى موضوع ( طردة ) وتنص على { لان ابن هذة الجاريه{{ لا يرث مع ابنى اسحق }} ( تكوين 10:21) ------------------- ومن ياخذ كلام الله كدليل لابد ياخذة كله وليس ما يروق له----------------- وهذا ما كتبته الفاضله / امارتيه بتفتخر انها فهمت النص الاتى { " قال تعالى " ( وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُواْ الأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا ) سورة الاسراء , تبغي بعد اكتب لك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان بنشارك في حرب عالميه عشان تصدق } ................ ,اختم مداخلتى بان الوحى المقدس حدد بكل وضوح المناطق الخاصه بالفلسطسنيين واسماء المدن بكل وضوح { وَكَانَ تَابُوتُ اللهِ فِي بِلاَدِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ سَبْعَةَ أَشْهُرٍ} { 16 فَرَأَى أَقْطَابُ الْفِلِسْطِينِيِّينَ الْخَمْسَةُ وَرَجَعُوا إِلَى عَقْرُونَ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ.17 وَهذِهِ هِيَ بَوَاسِيرُ الذَّهَبِ الَّتِي رَدَّهَا الْفِلِسْطِينِيُّونَ قُرْبَانَ إِثْمٍ لِلرَّبِّ: وَاحِدٌ لأَشْدُودَ، وَوَاحِدٌ لِغَزَّةَ، وَوَاحِدٌ لأَشْقَلُونَ، وَوَاحِدٌ لِجَتَّ، وَوَاحِدٌ لِعَقْرُونَ.18 وَفِيرَانُ الذَّهَبِ بِعَدَدِ جَمِيعِ مُدُنِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ لِلْخَمْسَةِ الأَقْطَابِ مِنَ الْمَدِينَةِ الْمُحَصَّنَةِ إِلَى قَرْيَةِ الصَّحْرَاءِ. وَ

الى مواطن عربى 24
صوت الحق -

من المتصهين المسلمون ام متطرفى النصارى متى ستفيقون من غفلتكم انظروا الى تصريحات المتأسلمون قبل الربيع العربى الذى رسمه الغرب بكل دقة وبالتنسيق مع المتسلمون لضمان امن اسرائيل قبل الربيع العربى كنا نرى الهتافات ضدد امريكا واسرائيل الهتافات للزحف على القدس ثم ماذا انظر الى نفس الاشخاص الذين كانوا بالامس يهتفون ضدد اليهود انظر الى الخطابات العاطفية بين مؤسسة الراسة المصرية وبين تل ابيب انظر الى كم الضمانات التى حصلت عليها اسرائيل فى ظل حكم المتأسلمون ولان المتأسامون لا يهمهم غير المادة نرى عودة العالاقات الايرانية بشكل ملحوظ وتعرف خطورة امذهب الشيعى على المذهب السنى وتعرف ان السنى دائما ينتهج العنف اما الشيعى ينتهج العقل وبحساب بسيط ارى انكم ستندثرون فى فترة بسيطة جدا اما من امريكا او اسرائيل اما من ايران وهى الاخطر لانها ستجتاح العالم السنى وتشيعه بالكامل لانه تضرب المعتقد من الدخل ولا يستخدمون العنف بل العقل ولديهم السماسرة لدفع الاموال المطلوبة وهم الحكومات المتأسلمة .فهذة الحكومات سماسرة بيع واحلال وتغيير لكل الانظمة العربية السنية ويوجد اكثر من مشترى ايران اسرائيل قطر وغيرها .انتم الى زوال لا محالة انظروا اين الدول العربية الاسلامية اين الجيوش العربية الاسلامية قبائل تتناحر بين بعضها كما فى العراق وليبيا واليمن وتونس الجزائر وفى الطريق مصر .هل تستطيع اى دولة منهم الوقوف امام اى جيش .الشعوب العربية وقعت فى الفخ وقامت الجماعات المتأسلمة وامريكا واسرائيل بتنفيذ المخطط ثم ماذا بعد اتمام المؤامرة على الدول العربية سيذهب المتأسلمون بما لديهم من جوازات امريكية للعيش بأمريكا بما لديهم من مال وفير .انتم ايها الشعوب العربية تستحقون ما يحدث لكم لانكم لا تستخدمون عقولكم اصلا اى شخص يرفع اسم الدين تشل وتتوقف عقولكم تسمعون وتتطيعون دون تفكير تجوعون تتعرون لانكم مخدرون بمخدر الدين ولا تفكرون اصلا هؤلا ءالاشخاص هم بشر هل من الممكن ان يخدعونا هل من الممكن ان يكذبوا كم مرة كذبوا علينا .يجب ان يكذبوا عدد كم من المرات كى نتأكد انهم كاذبون وان هناك مخطط .اوربا عاشت فترات مظلمة عندما تحكم المضى بأسم الدين فى كل شىء ثم خرجت وتعافت وانتم ترجعون الى الوراء ولا حتى تتعلمون من تجارب غيركم هذة بداية النهاية .

الوعد بالميراث لنسل ابراه
{{ لا يرث مع ابنى اسحق } -

يمكنك مقارنه الوعود ( الصريحه والواضحه ) من الله لابراهيم ونسله بما كتبته الفاضله امارتيه وبتفتخر { تك 17: 8و اعطي (لك و لنسلك )من بعدك( ارض غربتك كل ارض كنعان ملكا ابديا )و اكون الههمتك 13: 15لان (جميع الارض) التي انت ترى لك اعطيها و لنسلك الى الابد خر32: 13اذكر ابراهيم و اسحق و اسرائيل عبيدك الذين حلفت لهم بنفسك و قلت لهم اكثر نسلكم كنجوم السماء و( اعطي نسلكم كل هذه الارض )الذي تكلمت عنها فيملكونها الى الابد } ملوظه اخرى:- لو ان العرب مصدقين ان الله اعطى الارض لبنى اسرائيل ! لماذا كلنت الحروب الكثيرة؟ وما زالوا يقولون الارض المحتله ! اتكون ارض لنسل لبراهيم واسحق ويعقوب بالوعد وبذات الوقت تسمى ( الارض المحتله ؟ !؟ )------------اما اسماعيل فله نبؤة خاصه به ( تكوين 16 ) - وتم طرد هاجر وابنها بعد مولد اسحق{ الوارث للوعد هو ونسله} والايه صريحه فى موضوع ( طردة ) وتنص على { لان ابن هذة الجاريه{{ لا يرث مع ابنى اسحق }} ( تكوين 10:21) ------------------- ومن ياخذ كلام الله كدليل لابد ياخذة كله وليس ما يروق له----------------- وهذا ما كتبته الفاضله / امارتيه بتفتخر انها فهمت النص الاتى { " قال تعالى " ( وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُواْ الأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا ) سورة الاسراء , تبغي بعد اكتب لك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان بنشارك في حرب عالميه عشان تصدق } ................ ,اختم مداخلتى بان الوحى المقدس حدد بكل وضوح المناطق الخاصه بالفلسطسنيين واسماء المدن بكل وضوح { وَكَانَ تَابُوتُ اللهِ فِي بِلاَدِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ سَبْعَةَ أَشْهُرٍ} { 16 فَرَأَى أَقْطَابُ الْفِلِسْطِينِيِّينَ الْخَمْسَةُ وَرَجَعُوا إِلَى عَقْرُونَ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ.17 وَهذِهِ هِيَ بَوَاسِيرُ الذَّهَبِ الَّتِي رَدَّهَا الْفِلِسْطِينِيُّونَ قُرْبَانَ إِثْمٍ لِلرَّبِّ: وَاحِدٌ لأَشْدُودَ، وَوَاحِدٌ لِغَزَّةَ، وَوَاحِدٌ لأَشْقَلُونَ، وَوَاحِدٌ لِجَتَّ، وَوَاحِدٌ لِعَقْرُونَ.18 وَفِيرَانُ الذَّهَبِ بِعَدَدِ جَمِيعِ مُدُنِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ لِلْخَمْسَةِ الأَقْطَابِ مِنَ الْمَدِينَةِ الْمُحَصَّنَةِ إِلَى قَرْيَةِ الصَّحْرَاءِ. وَ