فضاء الرأي

العقاب بالديموقراطية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يقولون لي حنانيك، فأنت تطلق سهام النقد في كل اتجاه، تطلقها على صدور مَن مِن المفترض أن تنتمي إليهم وإلى جبهتهم، وأن هذا ليس أوان انتقاد رفقاء الدرب، وإنما هو أوان التكاتف من أجل "كشف الغمة وإنقاذ الأمة"، وبعدها يمكن أن يكون لكل حادث حديث. . لكن بغض النظر عن أن انتماء ومشاركة مثلي لن تكون في جميع الأحوال إلا عبر التخصص في النقد والمراجعة الدؤوبة المدققة، فهذا هو دوري الذي أراه لنفسي، فلا أراني أداة دعاية آلية عمياء لأي مشروع مهما كانت طبيعة هذا المشروع، فإن الأهم هو أن الأولوية لدي الآن هي سقوط أفكار الجهل والجهالة في الشارع، ليحتل سقوط رموز الجهل بشخوصهم من على كراسي الحكم الأولوية الثانية، وبئس الأمل المتعجل القائم على محاولة الهروب من تجرع نتائج ما ترسخ بيننا عبر عقود، نحن من اعتنقنا نظرية المؤامرة وكراهية الآخر، وانكفأنا على رؤية دينية مغلقة للحياة ومعادية للحضارة، وتفشت بيننا الفهلوة والنفاق والتسلق والدجل والغيبيات وسائر صنوف الفساد، ثم نأتي الآن وقد نلنا بالديموقراطية ما نستحق عن جدارة، لنصب لعناتنا على طيور الظلام، متصورين أن النجاة هي مجرد الخلاص من هيمنتهم، وما هم في الحقيقة إلا بعض منا.
الشفاء أولاً مما بنا يا سادة، بعدها يمكن أن يكون الأمل في غد أفضل أكثر منطقية وقابلية للتحقق، ولا نرى إمكانية لشفاء حقيقي بغير تلقي العقاب من أنفسنا لأنفسنا، أو فلنقل العقاب عبر الديموقراطية التي باعدت بيننا وبين من قد يدفعوننا في اتجاه خارج نطاق رؤانا وميولنا، فالحكام المستبدون "المفارقون" ينحسرون الآن من عالمنا العربي، ليحل محلهم مستبدون "صناعة محلية" بامتياز، فلا يعتبرني أحد بعد الآن معارضاً لطيور الظلام، بل معارضاً للشعب وللثقافة التي أنتجتهم.
أرجو ألا يأخذني أحد على محمل الجد إذا قلت أنني سعيد بهذا الافتضاح لأخلاق وثقافة كافة مكونات الشعب المصري دون استثناء، ما يتبدى في سائر مظاهر الانحلال والتسيب في كافة مجالات الحياة، ولعل أبسطها وأكثرها وضوحاً وفجاجة حالة الشوارع في المدن المصرية، والتي تختلط فيها تلال القمامة بالحركة العشوائية للسيارات بالباعة الذي يفترشون نهر الطرق، وتجريف الأرض الزراعية وردم نهر النيل ذاته، فما آمله أو حتى أتوقعه أنه بعد مرحلة الافتضاح سيأتي وقت الوعي بحالتنا الحقيقية، المخالفة لكل ما أوهمنا به أنفسنا من احتكار للفضيلة وسط عالم نراه ماجناً ومنحلاً، بعدها ستأتي التوبة عما بنا من بلايا، وبعد التوبة يأتي زمان التطهر، ليلي التطهر تشييد أبنية جديدة على أسس جد مختلفة عن كل العفن والتكلس الذي كان، لهذا بالتحديد أتمنى ألا يسقط الإخوان قريباً، ليتاح لنا المضي في هذه المسيرة الحيوية بالغة الجوهرية لمستقبل الشعب المصري، كما يتاح للإخوان ما يكفي من الوقت لتتحول النيران التي أوقدوها في جسد الوطن الذي يستهينون به إلى مجرد رماد!!
رحلة العقاب الذاتي عبر الديموقراطية كما نتوقع ممتدة أمام الشعب المصري إلى مدى غير منظور، فها قد بدأت الهجمة العنترية المقدسة على الإعلام، بالتوازي مع تهديدات لا نعرف إلى أي مدى ستصل للنشطاء والرموز السياسية، وغني عن الذكر بالطبع أن أغلب هؤلاء هم من فئة "عاصري الليمون"، الذين صوتوا لمرسي باعتباره رمزاً للثورة المصرية، ثم عادوا الآن وبمنتهى البساطة للاعتذار، وكأنهم قد داسوا في الأوتوبيس على رجل سيدة أو طفل!!. . هؤلاء الإعلاميين أيضاً هم من استحضروا "عفريت" شيوخ الإرهاب والتكفير وصيروهم نجوماً وخبراء يحددون للشعب المصري مسيرته ومستقبله. . تدريجياً سوف يسيطر الإخوان على القنوات الفضائية الخاصة، وسوف يضطر الإعلاميون إما للتأخون، أو لتقديم برامج يظهر فيها من يمثلون دور معارضة ديكورية مستأنسة، فالدور الذي يقوم به بعض الإعلاميين الآن على درجة من السخونة في مناهضة مشروع التمكين لا تتناسب مع حجم ظهير يفترض أن يساندهم في الشارع، وقد بدأ هذا الظهير المتمثل في تظاهرات الشباب يخمد شيئاً فشيئاً، ويلجأ للعنف لتعويض ضعف القدرة على الحشد، وربما نكون مقبلين على مرحلة استسلام مؤقت لما حل بنا من قضاء.
لدينا أيضاً من يتنادون استدعاء للعسكر لإنقاذنا، هؤلاء أشبه بمن يريدون إعادة غلق البالوعة المصرية التي انفجرت محتوياتها بأي طريقة كانت، في حين أن من يختارون المواجهة والدخول في أتون التفاعلات السياسية والثقافية كمن يفضلون أن تضرب الشمس والهواء مكوناتها التي طفحت حتى تمام التطهير. . نعم سرعة الخلاص من حكم الإخوان تجنب البلاد ويلات ربما تكون فوق الاحتمال، ولكن علينا أن نتحسب أيضاً من أن هذا التسرع ذاته قد يؤدي بنا إلى أن نقوم بتمهيد الطريق للسلفيين، فتكون الآخرة أشر من الأولى. . هي الفزاعة ذاتها مرة ثانية، ما دمنا سنظل نختار بين بدائل كل منها أسوأ من الأخرى، ونحجم عن الدخول في مراجعة وتغيير حقيقي لما بأنفسنا.
نتلقى الدرس أو العقاب من القطعان التي انطلقت علينا، أو بالأحرى أطلقناهم نحن على أنفسنا، من يتصورون أنهم رسل الإيمان والفضيلة في القرن الواحد والعشرين، هؤلاء الذي يشملهم ما قاله خالد الفكر د. فرج فودة، من أن "زيت الكافور" هو الحل لتهدئة شيوخ الفتنة والكراهية وفتاوى النساء!!. . كثير من تصريحات مشايخ الكراهية تشعرني مثلاً كما لو أن الأقباط دودة تنهش في أمعائهم فيصرخون ويتشنجون محرضين عليها، ويصورون المرأة كشيطان يتربص بفضيلتهم وعفافهم وإيمانهم، في حين أن الشيطان بشهواته المسعورة يسري في دمائهم، وماذا يمكن أن نقول غير ذلك حين يطالعنا أحدهم بفتوى عدم جواز خلوة الرجل بشاب حسن المنظر حتى لا يشتهيه؟!!. . هؤلاء ويا للعجب لا يرون سياسياً فيما يحدث بالساحة من رفض لهم واستجهان وسخرية من أفكارهم، سوى أنهم الفلول والدولة العميقة وأعداء المشروع الإسلامي من يحاربون مشروعهم لأستاذية العالم. . هو إذن العناد وثقافة الإنكار والاستهانة بالوطن ما يظنونه بطولة وصلابة، أما الأمل في أن يبصروا بعيونهم ويتأملوا ما صار إليه أمرنا وأمرهم، فهو ما ينطبق عليه قول الشاعر: لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي، وربما مجمل ما يحدث هو فقدان الكثيرين للقدرة على التمييز بين الله وبين الشيطان، ومع ذلك فليس من المتصور أن "عبدة الشيطان" هؤلاء كان يمكن أن يتفوهوا بما يتقيأونه لو لم تكن هناك جماهير غفيرة تطرب لما يقولون، ويوم تكف الجماهير عن الالتفاف حولهم، ولا تعود تعتبرهم دعاة ومجاهدين وعلماء، لابد وأن يبحث هؤلاء عن مهنة شريفة يتكسبون منها قوتهم ويريحون ويستريحون!!
لا تقتصر المعاناة أو الدرس الأليم الذي يتلقاه الشعب المصري على سيطرة رسل الجاهلية هؤلاء، ولكن هي الديموقراطية التي تأتي أيضاً بأصحاب الأيديولوجيات التي لا تقل كثيراً في خطورتها عن فكر الجهل والخرافة، فحيث يسود "فكر الفقر" نجد من يتاجرون ويتشدقون بمقولة "الانحياز للفقراء"، أما حيث يسود "فكر الرخاء والإبداع"، نجد استهداف "الفقر" للقضاء عليه واستئصاله، عبر تحويل "الفقراء" إلى قوة إنتاج تحقق الرخاء لذواتها وللمجتمع ككل، ما لن يتأتى إلا عبر جهود رجال الأعمال الذين يعتبرهم الديماجوجيون والماركسيون أعداء الشعب، فالحقيقة المرة الآن في مصر هي أن أغلب أصحاب الأصوات العالية والحناجر العظيمة لكل من أصحاب اليسار وأصحاب اليمين، متفقون على ذبح رجال الأعمال ونهب ثرواتهم، فإذا كان الإخوان ينتوون ذلك للسيطرة على تلك الثروات لصالح كوادرهم ولاستكمال مشروع التمكين، فهكذا النخبة الناصرية اليسارية ومعهم غالبية في الشعب متشبعة بهلاوس تم حقنهم بها لسنوات طوال يتمنون ذلك أيضاً، تحقيقاً لعدالة اجتماعية توزع الفقر بالتساوي بين كل أبناء الوطن، لنجد أنفسنا وقد دخلنا بالديموقراطية في طريق كارثة اقتصادية حقيقية وليست مجازية، حين نسير بخطى واثقة لذبح كل مصادر وركائز الاقتصاد المصري، سواء بضرب مقومات السياحة وقد صوت سكان المدن السياحة لمن يعتبرون السياحة كفراً وفسقاً وفجوراً، أو بذبح رجال الأعمال رموز البرجوازية والرأسمالية المتوحشة، وكأننا نجري هكذا نحو نهايتنا المفجعة لنحتضنها ونحن نبكي ونولول!!
العقاب الذاتي هو أنجع وأقصر السبل للشفاء، فهو كما يقال "الداء والدواء"، وأقصى ما نتمناه أن يتمكن "الدواء" من شفائنا قبل أن يقضي علينا "الداء" قضاء نهائياً.
kghobrial@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أحفاد بطرس ويعقوب 1
عيسى المسلم لله -

رغم إيماني العميق بحرية الديانه والاعتقاد للجميع إنطلاقا من القواعد القرآنيه ( لا إكراه في الدين ) و( الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )،لا أعرف لماذا يصر( بعض ) أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي ( اقل من 5% من عدد سكان العالم العربي )، أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني العنصري المتطرف المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ـ هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه المضطهده في الكثير من البلدان، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام، والتي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر والعالم العربي ـ على الغطرسه والاستعلاء والازدواجيه والانتهازيه والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم، والعمل بكافة الطرق غير المشروعه لإبعاد المسلمين عن دينهم، ومحاولة لعب دور أكبر بكثير من حجمهم، وفرض أجندتهم المشبوهه. .

أحفاد بطرس ويعقوب 2
عيسى المسلم لله -

والنصارى العرب يتحدثون عن حرية الدين والاعتقاد حينما يتعلق الآمر بتنصير المسلمين ولا يبدو أنهم يتمسكون بهذا الحق عندما يتعلق الامر بتحول النصارى إلى الاسلام، أما سب الاسلام والمسلمين والرسول صلى الله عليه وسلم، والقرآن فهم يقولون لنا إنها ( حرية تعبير وتنوير ، وإنفتاح وتقدم )، أما إذا ما إنتقد أحدهم الكنيسه او البابا او الكتاب المقدس ـ لا سمح الله ـ فذلك يصبح ( إزدراء أديان ، تهديد للوحدة الوطنيه ، وظلام، وظلم ... الخ ) يستدعي التظاهر والاعتصام والاحتجاج وتحريض الغرب ضد الاسلام والمسلمين، والهتاف بحياة شارون وإسرائيل، وهم ينتقدون الطائفيه والاقصائيه والتطرف وهم أنفسهم كنسيون طائفيون إقصائيون متطرفون بإمتياز، ويدعون إنتقاد الانظمه العربيه الفاسدة والدكتاتوريه وهم أكبر حلفاؤها ومؤيدوها والكثير منهم عمل او يعمل في مخابراتها وأجهزتها القمعيه ( الاردن ، لبنان ، عراق صدام ، مصرمبارك ، سوريا الاسد ). وإدعاء النصارى بأنهم (وحدهم) سكان مصر والعالم العربي ( الاصليون ) إدعاء باطل ليس له أي أساس من الصحه كما يثبت علم الجينات والتاريخ الموثق، وينسون أو يتناسون ان أغلبية أحفاد الفراعنه والسريان والكلدانيين والاشوريين والفينيقيين والانباط والبربر والعبرانيين والاقباط والكنعانيين والنوبيون والعرب والكرد والفرس والاتراك ...الخ هم من المسلمون وأن هذه الحضارات القديمه تم القضاء عليها بشكل كامل على أيدي الفرس المجوس وإخوانهم الرومان الكاثوليك بقرون قبل وصول جيوش الفتح الاسلامي إلى هذه البلدان، فالكثير من نصارى مصر والعالم العربي الحاليين لا علاقه لهم من قريب او بعيد بالمصريين القدماء الذين إعتنق معظمهم الاسلام بعد الفتح الاسلامي لمصر، فمعظم النصارى الحاليون بما فيهم معظم نصارى الشام والعراق الذين يدعون أنهم فينيقيين وآشوريين وكلدانيين، جاء الى مصر والعالم العربي من اليونان وقبرص وروسيا وأرمينيا وإيطاليا ومقدونيا وبلغاريا ومالطا والشام، بعضهم جاء مع الاستعمار الفرنسي والبريطاني، وبعضهم من رعايا الدوله العثمانيه الذين إستقروا في مصر والعالم العربي، وبعضهم جاء مع البعثات التنصيريه التي كانت تحاول تنصير المسلمين تحت غطاء جمعيات خيريه ، والآخرين بقايا صليبيين، وأصبحوا بقدرة قادر السكان ( الاصليين)، وأصبح السكان الاصليين بعد أن أسلموا وتعربوا ( دخلاء ) يجب إرجاعهم إلى جزيرة ( المعيز ) حسب زع

أحفاد بطرس ويعقوب 3
عيسى المسلم لله -

اما الحديث عن المحبه والسلام المزعوم في النصرانيه: وأحبوا أعدائكم وباركو لاعنيكم، وإذا ضربك على خدك الايمن فدر له الايسر... الخ، فهي مجرد كلام في كلام وحملة علاقات عامه ، وكلام معسول وتسويق وتجميل القبيح والباطل الذي يتفوق به النصارى واليهود على المسلمين ، لأن الواقع والتاريخ النصراني يتنافى ويتناقض مع هذا الكلام المنمق الجميل ، خاصه ان التاريخ النصراني كما هو معروف وموثق الاكثر قتلا وإقتتالا وحروبا ودمويه وعنف وتدميرا واستعبادا وتسلطا وعنصريه ...الخ في التاريخ الانساني على الاطلاق، فلو إفترضنا جدلا ان النصرانيه والكنيسه والكتاب المقدس لا علاقه لها بكل هذا التاريخ الدموي العنصري الاسود الطويل على مدى ألفي عام، كما يزعمون، فمعنى ذلك ان وجود الكنيسه والكتاب المقدس، لا يسمن ولا يغني من جوع، وبدون أي تأثير،اي وجودها او عدمه ... واحد. ومن الغريب والمضحك أن يتحدث بعض النصارى العرب عن الحضاره الغربيه التي لم تتقدم وتزدهرإلا بالابتعاد شبه الكامل عن عقيدة المتنبي بولس اللارسول مؤسس ومخترع الديانه ( المسيحيه ) النصرانيه وليس عبدالله ورسوله المسيح عيسى بن مريم المرسل لبني إسرائيل( معظم النصارى في الغرب أكثر علم وثقافه وموضوعيه من نصارى العرب الذين لا يزالون يتصرفون كما كان يتصرف نصارى أوروبا في القرون الوسطى ، أوروبا التي لم تتقدم يوما إلا بالابتعاد عن عقائد ومؤلفات المتنبي بولس اللارسول ) وهم ليس لهم فيها ناقه ولا جمل، فلو فكر الغرب والغربيون مثل بعض نصارى العرب لما إستطاع عربي أو مسلم يوحد الله أن يدخل بلاد الغرب بسلام أبداً، ولأقيمت للمسلمين فيها محاكم تفتيش جديده ومعسكرات إعتقال ومذابح وإباده وتطهيرعرقي ، ولم يعطوا أي حق من حقوق الانسان كما حدث للمسلمين في إسبانيا واليونان وروسيا وقبرص وبلغاريا والبوسنه والهرسك، والشيشان وكوسوفو، والمسلخ والكرنتينا وتل الزعتر وصبرا وشاتيلا، وفلسطين ولبنان والجزائر وليبيا واندونيسيا وجنوب إفريقيا وماليزيا والفلبين ونيجيريا وساحل العاج، والحروب الصليبيه ، والحروب العالميه النصرانيه الاولى والثانيه، وحروب البروتستانت والكاثوليك، وحرب المائة عام بين فرنسا وإنجلترا ، واليابان وفيتنام والعراق وأفغانستان، وكما حدث للسكان الاصليين لامريكا الشماليه والجنوبيه من الهنود الحمر، ولزنوج إفريقيا واليهود والغجر والاسكيمو، ولسكان أستراليا ونيوزيلندا الاصلي

أحفاد بطرس ويعقوب 2
عيسى المسلم لله -

والنصارى العرب يتحدثون عن حرية الدين والاعتقاد حينما يتعلق الآمر بتنصير المسلمين ولا يبدو أنهم يتمسكون بهذا الحق عندما يتعلق الامر بتحول النصارى إلى الاسلام، أما سب الاسلام والمسلمين والرسول صلى الله عليه وسلم، والقرآن فهم يقولون لنا إنها ( حرية تعبير وتنوير ، وإنفتاح وتقدم )، أما إذا ما إنتقد أحدهم الكنيسه او البابا او الكتاب المقدس ـ لا سمح الله ـ فذلك يصبح ( إزدراء أديان ، تهديد للوحدة الوطنيه ، وظلام، وظلم ... الخ ) يستدعي التظاهر والاعتصام والاحتجاج وتحريض الغرب ضد الاسلام والمسلمين، والهتاف بحياة شارون وإسرائيل، وهم ينتقدون الطائفيه والاقصائيه والتطرف وهم أنفسهم كنسيون طائفيون إقصائيون متطرفون بإمتياز، ويدعون إنتقاد الانظمه العربيه الفاسدة والدكتاتوريه وهم أكبر حلفاؤها ومؤيدوها والكثير منهم عمل او يعمل في مخابراتها وأجهزتها القمعيه ( الاردن ، لبنان ، عراق صدام ، مصرمبارك ، سوريا الاسد ). وإدعاء النصارى بأنهم (وحدهم) سكان مصر والعالم العربي ( الاصليون ) إدعاء باطل ليس له أي أساس من الصحه كما يثبت علم الجينات والتاريخ الموثق، وينسون أو يتناسون ان أغلبية أحفاد الفراعنه والسريان والكلدانيين والاشوريين والفينيقيين والانباط والبربر والعبرانيين والاقباط والكنعانيين والنوبيون والعرب والكرد والفرس والاتراك ...الخ هم من المسلمون وأن هذه الحضارات القديمه تم القضاء عليها بشكل كامل على أيدي الفرس المجوس وإخوانهم الرومان الكاثوليك بقرون قبل وصول جيوش الفتح الاسلامي إلى هذه البلدان، فالكثير من نصارى مصر والعالم العربي الحاليين لا علاقه لهم من قريب او بعيد بالمصريين القدماء الذين إعتنق معظمهم الاسلام بعد الفتح الاسلامي لمصر، فمعظم النصارى الحاليون بما فيهم معظم نصارى الشام والعراق الذين يدعون أنهم فينيقيين وآشوريين وكلدانيين، جاء الى مصر والعالم العربي من اليونان وقبرص وروسيا وأرمينيا وإيطاليا ومقدونيا وبلغاريا ومالطا والشام، بعضهم جاء مع الاستعمار الفرنسي والبريطاني، وبعضهم من رعايا الدوله العثمانيه الذين إستقروا في مصر والعالم العربي، وبعضهم جاء مع البعثات التنصيريه التي كانت تحاول تنصير المسلمين تحت غطاء جمعيات خيريه ، والآخرين بقايا صليبيين، وأصبحوا بقدرة قادر السكان ( الاصليين)، وأصبح السكان الاصليين بعد أن أسلموا وتعربوا ( دخلاء ) يجب إرجاعهم إلى جزيرة ( المعيز ) حسب زع

لهذا قتلوة
ابو الرجالة -

قال ابن رشد ( ايا اردت ان تتحكم في جاهل عليك ان تغلف كل باطل بغلاف الدين ) هذا هو حال المتاسلمين واولهم التعليق رقم 1 استمر فهذا ميعادكم مع الفتنة الطائفية التي تريدون اشعالها في مصر بعد فشلكم الذريع لهذا قتلوا العالم ابن رشد لانة عالم علماني وليس متاسلم

لهذا قتلوة
ابو الرجالة -

قال ابن رشد ( ايا اردت ان تتحكم في جاهل عليك ان تغلف كل باطل بغلاف الدين ) هذا هو حال المتاسلمين واولهم التعليق رقم 1 استمر فهذا ميعادكم مع الفتنة الطائفية التي تريدون اشعالها في مصر بعد فشلكم الذريع لهذا قتلوا العالم ابن رشد لانة عالم علماني وليس متاسلم

مسيحي حقيقي = مسلم
مسيحي مزيف = أتباع بولس -

طبعا الكاتب يمثل التيار الصليبي بين نصارى العرب الذي يعادي الاسلام على أسس طائفيه دينيه بحته ، ولكنه يتخفى وراء العلمانيه والديمقراطيه وحقوق الانسان ، والليبراليه والحريه المزعومه على الطريقه الغربيه ، فالحريه بالنسبه له هو بار وزجاجة ويسكي ، ونساء عاريات بالبكيني على شاطئء البحر، وبوي فريند وجرلفرند ، ورقص وسكر وعربده وتحشيش ، وحرية أن يتزوج الرجل من الرجل ، والمرأه من المرأه ، حريه تتعدى على الخالق والقيم والاخلاق والدين ، ودوله ماديه صرفه. طبعا هذه العقليه وطريقة التفكير هي الاساس في أغلبية المشاكل التي تعاني منها المجتمعات العربيه والاسلاميه ، والتي روج لها الاقليات في العالم العربي وعلى رأسهم النصارى واليهود والدروز والعلويين والملحدين والمراكسه ، تاره بإسم القوميه والبعث ، وتاره بإسم الاشتراكيه ، والآن بإسم الليبراليه والديمقرطيه والعلمانيه والماسونيه ، أي شيء طالما فيه إبعاد للمسلمين عن الاسلام ، أساس وحدتهم وعزتهم وكرامتهم وقوتهم ومجدهم وتقدمهم .ليس هناك في الدوله الاسلاميه أي مشكله مع الحريه والسينما والمسرح والفنون والديمقراطيه والشورى والحريات الشخصيه وحقوق المرأه ، طالما أنها لا تتعدى على على المبادىء والقيم والاخلاق الاسلاميه ، ولا تروج للمحرمات والكبائر والفسق والفجور ، بإسم الفن والحريه والتقدم المزعوم.

الحكاية
........ -

تعليقات عيسى - او "المسيحي المزيف" -من 1 الى 5. هذا الهجوم العنصري من عضو لجنة الاخوان الالكترونية المحترم لا يحبب او يقرب الناس من الاسلام بل ينفرهم منهم ومن امثال هذا الحقود الموتور. هل يسعى الى حرب طائفية، وما هدفه من كل هذا الهجوم المتناقض الذي يقول للاقلية المسيحية ان الاسلام انقذهم من عبودية الرومان لكي "يمسح بهم الارض بعد ذلك". لو انك محافظ على دينك فعلا فدع الخلق للخالق ولا تحكم على البشر مقدما بما تعتبره فجورا، فالفجور هو ما يفتي به شيوخك. وبالعربي كده "هؤلاء يفضلون اسلوب مختلفا عنك في المعيشة، وانت مال دين اهلك؟"

الى عيسى رقم1
جملوكي -

يا عم خدلك شوية "زيت كافور" وصلي على النبي...

الحكاية
........ -

تعليقات عيسى - او "المسيحي المزيف" -من 1 الى 5. هذا الهجوم العنصري من عضو لجنة الاخوان الالكترونية المحترم لا يحبب او يقرب الناس من الاسلام بل ينفرهم منهم ومن امثال هذا الحقود الموتور. هل يسعى الى حرب طائفية، وما هدفه من كل هذا الهجوم المتناقض الذي يقول للاقلية المسيحية ان الاسلام انقذهم من عبودية الرومان لكي "يمسح بهم الارض بعد ذلك". لو انك محافظ على دينك فعلا فدع الخلق للخالق ولا تحكم على البشر مقدما بما تعتبره فجورا، فالفجور هو ما يفتي به شيوخك. وبالعربي كده "هؤلاء يفضلون اسلوب مختلفا عنك في المعيشة، وانت مال دين اهلك؟"

محبه سلام تسامح؟؟!!
مسيحي حقيقي = مسلم -

إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من النصارى من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم النصراني لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس النصارى من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين !! ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير المسلم قام بفعل شيء خاطيء فإنها حينئذ تكون مجرد جريمة، أما حين أن يقوم مسلم بارتكاب نفس الخطأ فإنه حينئذ يوصف بالإرهاب !!! لذلك عليك أولا ألا تكيل بمكيالين و ستعرف من هم الإرهابيين الح

محبه سلام تسامح؟؟!!
مسيحي حقيقي = مسلم -

إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من النصارى من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم النصراني لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس النصارى من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين !! ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير المسلم قام بفعل شيء خاطيء فإنها حينئذ تكون مجرد جريمة، أما حين أن يقوم مسلم بارتكاب نفس الخطأ فإنه حينئذ يوصف بالإرهاب !!! لذلك عليك أولا ألا تكيل بمكيالين و ستعرف من هم الإرهابيين الح

مش حكاية إخوان
المقصود الاسلام -

لا يمكن لاي مثقف ارثوذوكسي مهما لبس اقنعة العلمانية واللبرالية والمهلبية الا ان يكون في النهاية كنسي حقود وطائفي مقيت ان عداء الارثوذوكس في حقيقة الامر للمصريين عموما وللاسلام وحتى للطوائف المسيحية غير الارثوذوكسية ؟!

مش حكاية إخوان
المقصود الاسلام -

لا يمكن لاي مثقف ارثوذوكسي مهما لبس اقنعة العلمانية واللبرالية والمهلبية الا ان يكون في النهاية كنسي حقود وطائفي مقيت ان عداء الارثوذوكس في حقيقة الامر للمصريين عموما وللاسلام وحتى للطوائف المسيحية غير الارثوذوكسية ؟!

الارثوذوكسي شخصية مريضة
ردا على ابو رياله -

التاريخ يسجل ان الارثوذوكس هم اول من بدا المصريين بالعنف وممارسة الارهاب وكما هو وارد في قصة عزازيل التي هاجمتها الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة وفي الفلم الاجنبي ايجورا الذي هاجمته ايضا الكنيسة الارثوذكسية الخائنة طول عمرها ومنعت عرضه في مصر في هذه الوثيقتين الرواية والفلم توثيقا لاجرام اليعاقبة الارثوذوكس ضد المصريين الامر الذي ادى الى مقتل اكثر من ثلاثمائة الف مصري بأيديهم الاثمة وتدمير مظاهر الحضارة المصرية القديمة او تشوييها واحراق المكتبات واغتيال الفلاسفة المصريين بالخناجر المسمومة ؟! ان جرثومة العداء للمصريين تجري في دماء الخونة الارثوذوكس وتنتقل من جيل الى جيل ولا فرق بين ارثوذوكسي مثقف يدعي العلمانية او اليسارية او حتى الشيوعية عندما يتصل الامر بالعداء للمصريين تسقط الاقنعة ويظهر المثقف كطائفي مقيت وكنسي ارثوذوكسي حقود ولا فرق في هذا بين رعاع الكنيسة او قساوستها ورهبانها او مثقفيها ؟!!

الارثوذوكسي شخصية مريضة
ردا على ابو رياله -

التاريخ يسجل ان الارثوذوكس هم اول من بدا المصريين بالعنف وممارسة الارهاب وكما هو وارد في قصة عزازيل التي هاجمتها الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة وفي الفلم الاجنبي ايجورا الذي هاجمته ايضا الكنيسة الارثوذكسية الخائنة طول عمرها ومنعت عرضه في مصر في هذه الوثيقتين الرواية والفلم توثيقا لاجرام اليعاقبة الارثوذوكس ضد المصريين الامر الذي ادى الى مقتل اكثر من ثلاثمائة الف مصري بأيديهم الاثمة وتدمير مظاهر الحضارة المصرية القديمة او تشوييها واحراق المكتبات واغتيال الفلاسفة المصريين بالخناجر المسمومة ؟! ان جرثومة العداء للمصريين تجري في دماء الخونة الارثوذوكس وتنتقل من جيل الى جيل ولا فرق بين ارثوذوكسي مثقف يدعي العلمانية او اليسارية او حتى الشيوعية عندما يتصل الامر بالعداء للمصريين تسقط الاقنعة ويظهر المثقف كطائفي مقيت وكنسي ارثوذوكسي حقود ولا فرق في هذا بين رعاع الكنيسة او قساوستها ورهبانها او مثقفيها ؟!!

الكنيسة الارثوذوكسية
دولة داخل دولة -

تشكل الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة في مصر دولة داخل دولة ولا تخضع كنائسها وقلايات رهبانها ولا مؤسساتها التجارية والدينية والتعليمية والاعلامية لاي شكل من اشكال الاشراف والرقابة من الدولة المصرية واغلب مؤسسات الكنيسة الارثوذوكسية قائمة بخلاف القانون وتمارس ادوارا ليست من مهمتها بل هي في الاصل للدولة المصرية كما ان للكنيسة الارثوذوكسية اذرعها الامنية والاستخباراتية ولديها مليشيا شبه عسكرية مكونة من ثلاثمائة الف عنصر تدربت في روسيا واسرائيل ولبنان وغيرها وتعتبر مسئولة عن اعمال التخريب لممتلكات المصريين قبل الثورة كما حصل في العمرانية مثلا وبعد الثورة قامت مليشيات الكنيسة بقتل ضباط ومجندين مصريين بلغ عددهم اكثر من ستين دفنهم المجلس العسكري بليل من اجل هذه الوحدة الوطنية ؟! وقد استمرت قطعان مليشيات الكنيسة الارثوذوكسية في الاحراق والتخريب والقتل والاختطاف للمصريين ولممتلكاتهم لبلاك بلوك مثلا وتم احراق مساجد وتدنيس مصاحف وارهاب وسحل مصلين مصريين مسلمين ولا يتوقف اعلام الكنيسة المرئي والمسموع والمقروء عن الاساءة الى مقدسات المصريين وعن تهديدهم والتآمر عليهم .

الكنيسة الارثوذوكسية
دولة داخل دولة -

تشكل الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة في مصر دولة داخل دولة ولا تخضع كنائسها وقلايات رهبانها ولا مؤسساتها التجارية والدينية والتعليمية والاعلامية لاي شكل من اشكال الاشراف والرقابة من الدولة المصرية واغلب مؤسسات الكنيسة الارثوذوكسية قائمة بخلاف القانون وتمارس ادوارا ليست من مهمتها بل هي في الاصل للدولة المصرية كما ان للكنيسة الارثوذوكسية اذرعها الامنية والاستخباراتية ولديها مليشيا شبه عسكرية مكونة من ثلاثمائة الف عنصر تدربت في روسيا واسرائيل ولبنان وغيرها وتعتبر مسئولة عن اعمال التخريب لممتلكات المصريين قبل الثورة كما حصل في العمرانية مثلا وبعد الثورة قامت مليشيات الكنيسة بقتل ضباط ومجندين مصريين بلغ عددهم اكثر من ستين دفنهم المجلس العسكري بليل من اجل هذه الوحدة الوطنية ؟! وقد استمرت قطعان مليشيات الكنيسة الارثوذوكسية في الاحراق والتخريب والقتل والاختطاف للمصريين ولممتلكاتهم لبلاك بلوك مثلا وتم احراق مساجد وتدنيس مصاحف وارهاب وسحل مصلين مصريين مسلمين ولا يتوقف اعلام الكنيسة المرئي والمسموع والمقروء عن الاساءة الى مقدسات المصريين وعن تهديدهم والتآمر عليهم .

شتائم الارثوذكس للمصريين
شتائم الارثوذوكس -

شتائم الارثوذوكس مثقفين ورهبان ورعاع نضح تربيتهم الكنسية والمنزلية

شتائم الارثوذكس للمصريين
شتائم الارثوذوكس -

شتائم الارثوذوكس مثقفين ورهبان ورعاع نضح تربيتهم الكنسية والمنزلية

الشتائم
جملوكي -

حد ياجماعة يعمل احصاء للشتائم الواردة في التعليقات ويشوف مصدرها منين: اخواني ولا مش اخواني. وبالمناسبة تحية للكاتب، انك يا سيدي شخص متنور.

الشتائم
جملوكي -

حد ياجماعة يعمل احصاء للشتائم الواردة في التعليقات ويشوف مصدرها منين: اخواني ولا مش اخواني. وبالمناسبة تحية للكاتب، انك يا سيدي شخص متنور.

الدوله الاسلاميه القادمه
عيسى المسلم لله -

عندما نتحدث عن حكم إسلامي معاصر فنحن نتحدث عن دولة القانون والمؤسسات التي فيها فصل للسلطات القضائيه والتشريعيه والتنفيذيه ، دوله فيها حريه وشفافيه ومحاسبه وإنتخابات وشورى وديمقراطيه وإقتصاد حر ، ولا عصمة فيها لاحد ، دوله متعددة الاعراق والقوميات والالوان ، يوحدها الاسلام كإيمان وعقيدة وفكر ، واللغه العربيه كثقافه وليس كعرق( الرسول صلى الله عليه وسلم قال: من تكلم العربيه فهو عربي ) ، دوله لا يحكم فيها رجال الدين كما في الدوله الكنسيه ، دوله ليس لها مشكله إلا مع الشرك والالحاد والكفر والوثنيه والقتل والاغتصاب ، والفساد والسرقه والكذب والزنا واللواط والتعري والخمور والمخدرات والربا والقمار والسحروالشعوذه والخيانه والمحاباه والرشوه ، دوله تتوفر فيها العداله والامن والسلام والتقدم والازدهار ومكارم الاخلاق، دوله حكامها وشعوبها يسعون إلى الفلاح والصلاح في الدنيا والاخره ، دوله توازن بين البعد الروحي والاخلاقي وبين الواقع والماده. دوله تحارب الفقر والمرض والظلم والطغيان والفساد والتسلط والجشع والارهاب والعنف والغلو والتطرف والاميه والجهل والنصب والاحتيال والتبذير والكسل واللامبالاه ،دوله تحكم بالحكمه والعقل بما لا يتناقض نصا أو روحا مع كتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم. هل هناك عاقل يمكن ان يكون ضد هذه الدوله؟؟!!

الدوله الاسلاميه القادمه
عيسى المسلم لله -

عندما نتحدث عن حكم إسلامي معاصر فنحن نتحدث عن دولة القانون والمؤسسات التي فيها فصل للسلطات القضائيه والتشريعيه والتنفيذيه ، دوله فيها حريه وشفافيه ومحاسبه وإنتخابات وشورى وديمقراطيه وإقتصاد حر ، ولا عصمة فيها لاحد ، دوله متعددة الاعراق والقوميات والالوان ، يوحدها الاسلام كإيمان وعقيدة وفكر ، واللغه العربيه كثقافه وليس كعرق( الرسول صلى الله عليه وسلم قال: من تكلم العربيه فهو عربي ) ، دوله لا يحكم فيها رجال الدين كما في الدوله الكنسيه ، دوله ليس لها مشكله إلا مع الشرك والالحاد والكفر والوثنيه والقتل والاغتصاب ، والفساد والسرقه والكذب والزنا واللواط والتعري والخمور والمخدرات والربا والقمار والسحروالشعوذه والخيانه والمحاباه والرشوه ، دوله تتوفر فيها العداله والامن والسلام والتقدم والازدهار ومكارم الاخلاق، دوله حكامها وشعوبها يسعون إلى الفلاح والصلاح في الدنيا والاخره ، دوله توازن بين البعد الروحي والاخلاقي وبين الواقع والماده. دوله تحارب الفقر والمرض والظلم والطغيان والفساد والتسلط والجشع والارهاب والعنف والغلو والتطرف والاميه والجهل والنصب والاحتيال والتبذير والكسل واللامبالاه ،دوله تحكم بالحكمه والعقل بما لا يتناقض نصا أو روحا مع كتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم. هل هناك عاقل يمكن ان يكون ضد هذه الدوله؟؟!!

PICTURE OF EGYPT
Rose -

ARAB INVADED EGYPT IN THE NAME OF ISLAM AND NOW EGYPT IS DESTROYED MORE THAN EVER IN THE NAME OF ISLAM BY UNQUALIFIED GANG WHO UNDERSTAND NOTHING BUT TERROR TO RULE, TO DOMINATE, TO SATISFY THEIR STOMACH AND THEIR BODY WITH HORALAIN AND DISTRIBUTE BARE LOAF TO THE POOR......THESE GANG OF LIARS AND DECEITFUL ARE READY TO BRING EGYPT DOWN TO RAISE THEMSELVES.......IF THE MILITARY KNOWS THAT HE MUST MOVE AND IT DOES NOT THEN IT SHARE IN THE PROCESS OF DESTRUCTION OF EGYPT THAT IS CURRENTLY OCCUR.......THEY ROB PEOPLE FROM TEIR FREEDOM AS THEY PLAN TO RULE AS FACIST HAVING THE KEY OF THIER HEAVEN THRU SUGAR AND OIL , MAKING FOOL OF MAJORITY OF UNEDUCATED .........THE TRUE PEOPLE OF GOD SHOULD HAVE HIS SPIRIT THAT CAN ENERGIZE THEM NOT ONLY TO BUILD GREAT NATIONS BUT TO BUILD ETERNAL HOMES IN THE NAME OF JESUS,,,,,,BUT THOSE BROTHERHOOD AND FANATIC ARE KIND OF DESTRUCTIVE WHO DESTROY NATIONS AND DESTROY THE SPIRIT OF OTHER PEOPLE WHO ARE EVEN MORE STEP OUT OF THE KNOWLEDGE OF COMING CLOSER TO GOD BECAUSE OF THEIR EVIL DEEDS...THANKS ELAPH

PICTURE OF EGYPT
Rose -

ARAB INVADED EGYPT IN THE NAME OF ISLAM AND NOW EGYPT IS DESTROYED MORE THAN EVER IN THE NAME OF ISLAM BY UNQUALIFIED GANG WHO UNDERSTAND NOTHING BUT TERROR TO RULE, TO DOMINATE, TO SATISFY THEIR STOMACH AND THEIR BODY WITH HORALAIN AND DISTRIBUTE BARE LOAF TO THE POOR......THESE GANG OF LIARS AND DECEITFUL ARE READY TO BRING EGYPT DOWN TO RAISE THEMSELVES.......IF THE MILITARY KNOWS THAT HE MUST MOVE AND IT DOES NOT THEN IT SHARE IN THE PROCESS OF DESTRUCTION OF EGYPT THAT IS CURRENTLY OCCUR.......THEY ROB PEOPLE FROM TEIR FREEDOM AS THEY PLAN TO RULE AS FACIST HAVING THE KEY OF THIER HEAVEN THRU SUGAR AND OIL , MAKING FOOL OF MAJORITY OF UNEDUCATED .........THE TRUE PEOPLE OF GOD SHOULD HAVE HIS SPIRIT THAT CAN ENERGIZE THEM NOT ONLY TO BUILD GREAT NATIONS BUT TO BUILD ETERNAL HOMES IN THE NAME OF JESUS,,,,,,BUT THOSE BROTHERHOOD AND FANATIC ARE KIND OF DESTRUCTIVE WHO DESTROY NATIONS AND DESTROY THE SPIRIT OF OTHER PEOPLE WHO ARE EVEN MORE STEP OUT OF THE KNOWLEDGE OF COMING CLOSER TO GOD BECAUSE OF THEIR EVIL DEEDS...THANKS ELAPH

اجمل تعليق
جملوكي -

اجمل تعليق قرأته اليوم كان في إيلاف صفحة الاخبار الرئيسية: ضاحي خلفان، رئيس شرطة دبي يقول ان الاخوان يحتاجون الى دورة تأهيل مساجين لكي يعودوا صالحين. رجل متفائل :-)

اجمل تعليق
جملوكي -

اجمل تعليق قرأته اليوم كان في إيلاف صفحة الاخبار الرئيسية: ضاحي خلفان، رئيس شرطة دبي يقول ان الاخوان يحتاجون الى دورة تأهيل مساجين لكي يعودوا صالحين. رجل متفائل :-)

الى عيسى المسلم لله -
george -

رغم إيمان -عيسى المسلم لله – العميق بحرية الديانه والاعتقاد للجميع إنطلاقا من القواعد القرآنيه ( أن الدين عند الله الأسلام ) و ( من يبتغي غير الأسلام ديناً فلن يقبل منه ) ، لا أعرف لماذا يصر ( بعض ) أفراد الاقليه المسيحية في العالم العربي ( اقل من 25% من عدد سكان العالم العربي ) ، أعضاء كنيسة المسيح المقدسة التي منذ نشأتها وهي تصد هجمات الحلف الماسوني الصهيوني اللأسلامي العنصري المتطرف المرتبط بالأغلبية المحتلة لبلاد الشام والخليج وشمال أفريقيا ومصر والعراق المعادي للعرب المسيحيين ـ هذه الأغلبية التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب وبلاد المسيحيين لا تتمتع بها الأقلية المسيحية في معظم الاحيان ، مع أنهم أهل البلاد الأصليين وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسيحية المضطهده في الكثير من البلدان ، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح السيد المسيح الذي حثنا على عدم مقاومة الشر بالشر ومحبة أعدائنا على مدى 2013 عام ، ومع هذا تتصرف الأغلبية وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر والعالم العربي ـ على الغطرسه والاستعلاء والازدواجيه والانتهازيه والكذب والافتراء على المسيحية والمسيحيين ،والأعتداء على بيوتهم وكنائسهم وتاريخ وحضاره المسيحية المتمثلة بالسيد المسيح وأنجيله الشريف ، الذي مزقه الداعية الأسلامي أبو اسلام بمساعدة نجله أمام أعين الأجهزة الأمنية دون أن تحرك ساكناً لتعلن بذلك رضاها وقبولها بفعلة ذاك العنصري الذي حثه كتابه على تدنيس كل شيء غير مسلم بمباركة الأله الذي يؤمنون به ؟ كما أنهم مواظبون بالعمل بكافة الطرق غير المشروعه لإبعاد المسيحيين عن دينهم ،من خلال قنوات فضائية تناقش العقائد المسيحية بأستعمال الكذب والتدليس لحثهم على ترك المسيحية والذهاب الى طريق الهلاك ؟ لهذا نراهم يحاولون لعب دور أكبر بكثير من حجمهم ، وفرض أجندتهم المشبوهه . فالأكثرية في مصر يصرون على بناء المزيد من المساجد حتى أصبح في كل زقة وحي من أحياء مصر مسجدأ بينما يحرمون بناء الكنائس على المسيحيين بالرغم من قلتها ولا أحد يحاسبهم في حال قاموا ببناء مسجداً بحجم قلاع وعلى أراضي بعضها مسروق من الدوله والمواطنين وبعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه (بعض هذا المساجد أكبرمساحه من المسجد الحرام في مكه) ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن المساجد الموجوده تزيد عن حاجتهم وهي في معظمها فارغه إ

الى عيسى المسلم لله -
george -

رغم إيمان -عيسى المسلم لله – العميق بحرية الديانه والاعتقاد للجميع إنطلاقا من القواعد القرآنيه ( أن الدين عند الله الأسلام ) و ( من يبتغي غير الأسلام ديناً فلن يقبل منه ) ، لا أعرف لماذا يصر ( بعض ) أفراد الاقليه المسيحية في العالم العربي ( اقل من 25% من عدد سكان العالم العربي ) ، أعضاء كنيسة المسيح المقدسة التي منذ نشأتها وهي تصد هجمات الحلف الماسوني الصهيوني اللأسلامي العنصري المتطرف المرتبط بالأغلبية المحتلة لبلاد الشام والخليج وشمال أفريقيا ومصر والعراق المعادي للعرب المسيحيين ـ هذه الأغلبية التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب وبلاد المسيحيين لا تتمتع بها الأقلية المسيحية في معظم الاحيان ، مع أنهم أهل البلاد الأصليين وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسيحية المضطهده في الكثير من البلدان ، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح السيد المسيح الذي حثنا على عدم مقاومة الشر بالشر ومحبة أعدائنا على مدى 2013 عام ، ومع هذا تتصرف الأغلبية وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر والعالم العربي ـ على الغطرسه والاستعلاء والازدواجيه والانتهازيه والكذب والافتراء على المسيحية والمسيحيين ،والأعتداء على بيوتهم وكنائسهم وتاريخ وحضاره المسيحية المتمثلة بالسيد المسيح وأنجيله الشريف ، الذي مزقه الداعية الأسلامي أبو اسلام بمساعدة نجله أمام أعين الأجهزة الأمنية دون أن تحرك ساكناً لتعلن بذلك رضاها وقبولها بفعلة ذاك العنصري الذي حثه كتابه على تدنيس كل شيء غير مسلم بمباركة الأله الذي يؤمنون به ؟ كما أنهم مواظبون بالعمل بكافة الطرق غير المشروعه لإبعاد المسيحيين عن دينهم ،من خلال قنوات فضائية تناقش العقائد المسيحية بأستعمال الكذب والتدليس لحثهم على ترك المسيحية والذهاب الى طريق الهلاك ؟ لهذا نراهم يحاولون لعب دور أكبر بكثير من حجمهم ، وفرض أجندتهم المشبوهه . فالأكثرية في مصر يصرون على بناء المزيد من المساجد حتى أصبح في كل زقة وحي من أحياء مصر مسجدأ بينما يحرمون بناء الكنائس على المسيحيين بالرغم من قلتها ولا أحد يحاسبهم في حال قاموا ببناء مسجداً بحجم قلاع وعلى أراضي بعضها مسروق من الدوله والمواطنين وبعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه (بعض هذا المساجد أكبرمساحه من المسجد الحرام في مكه) ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن المساجد الموجوده تزيد عن حاجتهم وهي في معظمها فارغه إ

صايع وضايع
جملوكي -

يا عم جورج انت تاعب نفسك على الفاضي. سطر واحد كان كفاية. الكاتب وفر عليك تعب الرد وكتب مقدما: "الأمل في أن يبصروا بعيونهم ويتأملوا ما صار إليه أمرنا وأمرهم، فهو ما ينطبق عليه قول الشاعر: لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي، وربما مجمل ما يحدث هو فقدان الكثيرين للقدرة على التمييز بين الله وبين الشيطان، ومع ذلك فليس من المتصور أن "عبدة الشيطان" هؤلاء كان يمكن أن يتفوهوا بما يتقيأونه لو لم تكن هناك جماهير غفيرة تطرب لما يقولون، ويوم تكف الجماهير عن الالتفاف حولهم، ولا تعود تعتبرهم دعاة ومجاهدين وعلماء، لابد وأن يبحث هؤلاء عن مهنة شريفة يتكسبون منه."والى ذلك الحين سوف يتكسب هؤلاء من فتات اللجان الالكترونية ويقصوا ويلصقوا التفاهات ألف مرة دون ان يعوا ما يكتبون.

صايع وضايع
جملوكي -

يا عم جورج انت تاعب نفسك على الفاضي. سطر واحد كان كفاية. الكاتب وفر عليك تعب الرد وكتب مقدما: "الأمل في أن يبصروا بعيونهم ويتأملوا ما صار إليه أمرنا وأمرهم، فهو ما ينطبق عليه قول الشاعر: لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي، وربما مجمل ما يحدث هو فقدان الكثيرين للقدرة على التمييز بين الله وبين الشيطان، ومع ذلك فليس من المتصور أن "عبدة الشيطان" هؤلاء كان يمكن أن يتفوهوا بما يتقيأونه لو لم تكن هناك جماهير غفيرة تطرب لما يقولون، ويوم تكف الجماهير عن الالتفاف حولهم، ولا تعود تعتبرهم دعاة ومجاهدين وعلماء، لابد وأن يبحث هؤلاء عن مهنة شريفة يتكسبون منه."والى ذلك الحين سوف يتكسب هؤلاء من فتات اللجان الالكترونية ويقصوا ويلصقوا التفاهات ألف مرة دون ان يعوا ما يكتبون.

بولس آمن؟! أم إفترى؟!
مسيحي حقيقي = مسلم -

تشير الكثير من الابحاث والدراسات، من قبل باحثين غربيين، ان النصرانيه كما نعرفها اليوم،هي من إختراع بولس(المزور والمفتري الاساسي)، والامبراطور الروماني الوثني قسطنطين(تبنى أفكار بولس المحرفه وفرضها بالقوه على رعايا الامبراطوريه الرومانيه وأضاف إشارة ورمز الصليب)، وبطرس، وإثناسيوس، والمسيح عيسى بن مريم عليه السلام، المرسل لبني إسرائيل وليس للناس كافه، بريء منها، وتم إستعمال إسمه، ورسالته، زورا وبهتانا، فلماذا حرف بولس (شاوؤل الطرسوسي)، الذي لم يكن نبيا او رسولا،او تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام، او حتى رجلا صادقا شريفا أمينا، والذي إشتهر بالكذب والنفاق والتملق، صاحب الشخصيه الغامضه المشبوهه، والمصداقيه المفقوده، والدوافع المشكوك فيها، والذي نصب نفسه مسيح الاغيار(أي مسيح غير اليهود)، (رغم إعتراض كل تلامذة المسيح عليه السلام، وعائلته على كل ما كان يفعله، وبدعم كبير من الامبراطورالوثني الروماني قسطنطين، بعد ان تبنى أفكار بولس المحرفه) رسالة المسيح بن مريم عليه، وعلى أمه السلام، المرسل لبني إسرائيل، بكتابة (82%) مما يسمى العهد الجديد، وإختراع النصرانيه، بما فيها من صلب وفداء وتجسد، وبنوه وخطيئه أبديه، وناسوت ولاهوت وتثليث، وكلها عقائد مقتبسه من الديانات الوثنيه السائده في ذلك الوقت، مع بعض التعديل، وإضافة إسم المسيح عليه السلام عليها لإعطائها شرعيه ؟؟!! لأن بولس في الاساس كان يهوديا لا يؤمن بأن المسيح بن مريم عليه السلام هو المسيح الذي كان ينتظره اليهو، كما معظم اليهود في ذلك الوقت،لانه آتاهم بما لا تهوى أنفسهم (وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ ۖ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَىٰ أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ)، وكان يعرف بحكم دراسته للعقيده اليهوديه ان المسيح المنتظر( لا يمكن ان يصلب ) حسب الايمان اليهودي، فقد كان بإمكان اليهود ان يقتلوا المسيح عليه السلام بأنفسهم،ولكنهم أصروا على ان يقوم الرومان بصلبه، لانهم بذلك يثبتون بأنه ليس مسيحهم المنتظر، وأنهم كانوا على (حق) عندما رفضوا الايمان به، ولكن الله أفشل مكرهم (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم). لذلك تظاهر متنبي، ومخترع النصرانيه، بولس ا

بولس آمن؟! أم إفترى؟!
مسيحي حقيقي = مسلم -

تشير الكثير من الابحاث والدراسات، من قبل باحثين غربيين، ان النصرانيه كما نعرفها اليوم،هي من إختراع بولس(المزور والمفتري الاساسي)، والامبراطور الروماني الوثني قسطنطين(تبنى أفكار بولس المحرفه وفرضها بالقوه على رعايا الامبراطوريه الرومانيه وأضاف إشارة ورمز الصليب)، وبطرس، وإثناسيوس، والمسيح عيسى بن مريم عليه السلام، المرسل لبني إسرائيل وليس للناس كافه، بريء منها، وتم إستعمال إسمه، ورسالته، زورا وبهتانا، فلماذا حرف بولس (شاوؤل الطرسوسي)، الذي لم يكن نبيا او رسولا،او تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام، او حتى رجلا صادقا شريفا أمينا، والذي إشتهر بالكذب والنفاق والتملق، صاحب الشخصيه الغامضه المشبوهه، والمصداقيه المفقوده، والدوافع المشكوك فيها، والذي نصب نفسه مسيح الاغيار(أي مسيح غير اليهود)، (رغم إعتراض كل تلامذة المسيح عليه السلام، وعائلته على كل ما كان يفعله، وبدعم كبير من الامبراطورالوثني الروماني قسطنطين، بعد ان تبنى أفكار بولس المحرفه) رسالة المسيح بن مريم عليه، وعلى أمه السلام، المرسل لبني إسرائيل، بكتابة (82%) مما يسمى العهد الجديد، وإختراع النصرانيه، بما فيها من صلب وفداء وتجسد، وبنوه وخطيئه أبديه، وناسوت ولاهوت وتثليث، وكلها عقائد مقتبسه من الديانات الوثنيه السائده في ذلك الوقت، مع بعض التعديل، وإضافة إسم المسيح عليه السلام عليها لإعطائها شرعيه ؟؟!! لأن بولس في الاساس كان يهوديا لا يؤمن بأن المسيح بن مريم عليه السلام هو المسيح الذي كان ينتظره اليهو، كما معظم اليهود في ذلك الوقت،لانه آتاهم بما لا تهوى أنفسهم (وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ ۖ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَىٰ أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ)، وكان يعرف بحكم دراسته للعقيده اليهوديه ان المسيح المنتظر( لا يمكن ان يصلب ) حسب الايمان اليهودي، فقد كان بإمكان اليهود ان يقتلوا المسيح عليه السلام بأنفسهم،ولكنهم أصروا على ان يقوم الرومان بصلبه، لانهم بذلك يثبتون بأنه ليس مسيحهم المنتظر، وأنهم كانوا على (حق) عندما رفضوا الايمان به، ولكن الله أفشل مكرهم (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم). لذلك تظاهر متنبي، ومخترع النصرانيه، بولس ا

المحبة الصادقة تقول
george -

المحبة الصادقة تقول :....(وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ" (سورة الأنفال 60)وفي (صحيح البخاري 2983) عن أبي هريرة قال النبي: "أمرت أن اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله محمد .. فإن قالوها، فقد عصموا مني أمولهم ودماءهم" في الإسلام استعمل السيف والحرب لنشر الإسلام والغزوات. (سورة التوبة 29) "قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ" وفي (صحيح البخاري 2983) عن أبي هريرة قال النبي "أمرت أن اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله،(سورة محمد 35) "ولا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون" سورة[مدنية]وقيل تفسيرا لهذه الآية في (تفسير البغوي ج 4 ص 186) ( فلا تهنوا أي لا تضعفوا) (وتدعوا إلى السلم أي لا تدعوا إلى الصلح) [وأضاف]: وهو ابتداء منع الله المسلمين أن يدعو الكفار إلى الصلح، وأمرهم بحربهم حتى يسلموا" فهذا هو الحب وتلك هي المحبة التي يتغنى بها البعض مأخوذة من مراجع غير قابلة للنكران

المحبة الصادقة تقول
george -

المحبة الصادقة تقول :....(وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ" (سورة الأنفال 60)وفي (صحيح البخاري 2983) عن أبي هريرة قال النبي: "أمرت أن اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله محمد .. فإن قالوها، فقد عصموا مني أمولهم ودماءهم" في الإسلام استعمل السيف والحرب لنشر الإسلام والغزوات. (سورة التوبة 29) "قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ" وفي (صحيح البخاري 2983) عن أبي هريرة قال النبي "أمرت أن اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله،(سورة محمد 35) "ولا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون" سورة[مدنية]وقيل تفسيرا لهذه الآية في (تفسير البغوي ج 4 ص 186) ( فلا تهنوا أي لا تضعفوا) (وتدعوا إلى السلم أي لا تدعوا إلى الصلح) [وأضاف]: وهو ابتداء منع الله المسلمين أن يدعو الكفار إلى الصلح، وأمرهم بحربهم حتى يسلموا" فهذا هو الحب وتلك هي المحبة التي يتغنى بها البعض مأخوذة من مراجع غير قابلة للنكران

المحبة الصادقة تقول 2
george -

قصة أم قرفة مع نبي الأسلام جاء في كتاب (تاريخ مدينة دمشق لإبن هبة الله ج 19 ص 364) "أرسل رسول الله زيد بن حارثة فقتل أم قرفة وأرسل بدرعها [قميصها] إلى رسول الله فنصبه بالمدينة بين رمحين" [لماذا هذا العنف وروح الانتقام؟ [درعها: قميصها كيف أرسل قميصها وقد انشقت بين الجملين؟ أليس في هذا إشارة إلى شقها عريانة تماما؟] وفي (الحاوي الكبير للماوردي ج 14 ص 47) "وأما أم قرفة وهي عجوز كبيرة فقتلها قتلا عنيفا، ربط رجليها بحبل بين بعيرين ثم زجرهما فقطَّعاها، وأما إبنتها فأخذها سلمة بن الأكوع، ثم وهبها لرسول الله" وأنظر أيضاً ما جاء في (جامع الاحاديث لجلال الدين ج 19 ص486)...... والسؤال هنا ماذا تسمى مثل هذه الأفعال ...؟؟؟

المحبة الصادقة تقول 2
george -

قصة أم قرفة مع نبي الأسلام جاء في كتاب (تاريخ مدينة دمشق لإبن هبة الله ج 19 ص 364) "أرسل رسول الله زيد بن حارثة فقتل أم قرفة وأرسل بدرعها [قميصها] إلى رسول الله فنصبه بالمدينة بين رمحين" [لماذا هذا العنف وروح الانتقام؟ [درعها: قميصها كيف أرسل قميصها وقد انشقت بين الجملين؟ أليس في هذا إشارة إلى شقها عريانة تماما؟] وفي (الحاوي الكبير للماوردي ج 14 ص 47) "وأما أم قرفة وهي عجوز كبيرة فقتلها قتلا عنيفا، ربط رجليها بحبل بين بعيرين ثم زجرهما فقطَّعاها، وأما إبنتها فأخذها سلمة بن الأكوع، ثم وهبها لرسول الله" وأنظر أيضاً ما جاء في (جامع الاحاديث لجلال الدين ج 19 ص486)...... والسؤال هنا ماذا تسمى مثل هذه الأفعال ...؟؟؟

المحبة الصادقة تقول 3
george -

قصة عصماء بنت مروان كمت جأت بالمراجع الأسلامية ... أقرأ عزيزي الفاضل ما جاء في (الطبقات الكبرى لابن سعد ج2 ص27) عن "سرية عمير بن عدي إلى عصماء بنت مروان لخمس ليال بقين من شهر رمضان.. وكانت عصماء تؤذي النبي، وفي (غوامض الأسماء لابن بشكوال ج8 ص20) يقول: "هجت امرأة النبي فبلغ ذلك رسول الله فاشتد عليه ذلك فقال من لي بها فقال رجل من قومها أنا يا رسول الله" فأرسل لها عمير بن عدي في جوف الليل حتى دخل عليها بيتها وحولها نفر من ولدها منهم من ترضعه في صدرها فجسها بيده وكان ضرير البصر ونحى الصبي عنها ووضع سيفه على صدرها حتى أنفذه من ظهرها ثم صلى الصبح مع النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة فقال له رسول الله: أقتلت ابنة مروان؟ قال: نعم، فهل عليَّ في قتلها شيء؟ فقال: "لا ينتطح فيها عنزان" فكانت هذه الكلمة أول ما سمعت من رسول الله. وسماه رسول الله عميرا البصير".... والسؤال هنا ماذا تسمى مثل هذه الأفعال .....؟؟؟ هل نسميها سلام أم محبة ؟؟؟

المحبة الصادقة تقول 3
george -

قصة عصماء بنت مروان كمت جأت بالمراجع الأسلامية ... أقرأ عزيزي الفاضل ما جاء في (الطبقات الكبرى لابن سعد ج2 ص27) عن "سرية عمير بن عدي إلى عصماء بنت مروان لخمس ليال بقين من شهر رمضان.. وكانت عصماء تؤذي النبي، وفي (غوامض الأسماء لابن بشكوال ج8 ص20) يقول: "هجت امرأة النبي فبلغ ذلك رسول الله فاشتد عليه ذلك فقال من لي بها فقال رجل من قومها أنا يا رسول الله" فأرسل لها عمير بن عدي في جوف الليل حتى دخل عليها بيتها وحولها نفر من ولدها منهم من ترضعه في صدرها فجسها بيده وكان ضرير البصر ونحى الصبي عنها ووضع سيفه على صدرها حتى أنفذه من ظهرها ثم صلى الصبح مع النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة فقال له رسول الله: أقتلت ابنة مروان؟ قال: نعم، فهل عليَّ في قتلها شيء؟ فقال: "لا ينتطح فيها عنزان" فكانت هذه الكلمة أول ما سمعت من رسول الله. وسماه رسول الله عميرا البصير".... والسؤال هنا ماذا تسمى مثل هذه الأفعال .....؟؟؟ هل نسميها سلام أم محبة ؟؟؟

اخواني حقيقي= ربع مسلم
جملوكي -

الاخ عيسى الذي يكتب تحت شعار "مسيحي حقيقي = مسلم"(رقم 19) فقيه في الدين المسيحي الى درجة معرفة الاسرار التاريخية فيه. والسؤال له هو: ده دين غيرك، وانت مالك؟ ما تخليك في حالك بدل ما تلاقي واحد تاني يشرشحك انت ودينك وتجيب لنفسك الكلام. الاديان يابابا مش مسألة اقناع على الانترنت والافضل لك عدم التعدي على دين غيرك حتى لا تصيبك ردود من نوع فتاوي العصر الحديث التي يستغلها البعض لمحاربة الاسلام. احترم نفسك ودينك ودين الاخرين، يحترمك الناس، تعدى على دين غيرك، فتصبح انسان غير محترم..

اخواني حقيقي= ربع مسلم
جملوكي -

الاخ عيسى الذي يكتب تحت شعار "مسيحي حقيقي = مسلم"(رقم 19) فقيه في الدين المسيحي الى درجة معرفة الاسرار التاريخية فيه. والسؤال له هو: ده دين غيرك، وانت مالك؟ ما تخليك في حالك بدل ما تلاقي واحد تاني يشرشحك انت ودينك وتجيب لنفسك الكلام. الاديان يابابا مش مسألة اقناع على الانترنت والافضل لك عدم التعدي على دين غيرك حتى لا تصيبك ردود من نوع فتاوي العصر الحديث التي يستغلها البعض لمحاربة الاسلام. احترم نفسك ودينك ودين الاخرين، يحترمك الناس، تعدى على دين غيرك، فتصبح انسان غير محترم..

الى وفاء 19
Alex -

تعليق مكرر

الى وفاء 19
Alex -

تعليق مكرر