أصداء

دموع على جدار الكاتدرائية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيسجل التاريخ يوم 7 ابريل 2013 كأسوأ ما سطره المصريون في تاريخهم، فلم يحدث أبدا منذ أيام الاضطهاد الروماني لأقباط مصر أن تم الاعتداء على الكاتدرائية المرقسية بمصر لما لها من مكانة واحترام في قلوب المسلمين قبل المسيحيين. فوجئت مصر بهذا الحدث الجلل في أعقاب أحداث شغب حدثت بمدينة الخصوص في شمال مصر، تبرع كثيرون بأن ما يحدث إنما هو فتنة طائفية تتصاعد في ظل فوضى مستشرية ومد تشددي تعانيه البلاد، فهل هذه هي الحقيقة؟ إذا حاولنا أن نمسك بخيوط الأزمة ونتتبعها قد نرى الأمر مختلفا تماما، البداية الواضحة علي السطح بدأت يوم الجمعة 5 إبريل عندما قامت مشاحنة بين اثنين مسلمين واثنين أقباط في مدينة الخصوص، ليتطور الأمر إلى عراك يسفر عن مقتل صبي مسلم في الثامنة عشرة على يد شاب مسيحي أطلق النار عشوائيا على المتجمعين، فكانت هذه هي الشرارة لأحداث دامية أسفرت عن مقتل أربعة أقباط وإصابة العديد من المسلمين والمسيحيين، ليتطور الأمر إلى إحراق محال تجارية للأقباط وسيارات وبيوت أيضا، ويقرر الأقباط إقامة الجنازة يوم الأحد فيتوجهون إلى الكاتدرائية تسبقهم أحزانهم، ويصاحبهم الكثير من المسلمين يؤازرونهم في مصابهم، ويفاجأ الجميع عند خروجهم من الكاتدرائية بمن يضربهم بالحجارة! فيكون رد الفعل الطبيعي تبادل الضرب بالحجارة بين من ذهبوا لتشييع الجنازة وأطراف مجهولة بادرتهم بالهجوم، ليحتمي المشيعين بالكاتدرائية فيتبعهم وابل من القنابل المسيلة للدموع والتي تتسبب في اختناق الكثيرين، وتتوالي ضربات الخرطوش والرصاص من أفراد مجهولين خارج الكاتدرائية فيسقط أول شهيد مدافعا عن الصرح القبطي، أول شهيد هو محمد شاهين، مسلم فاضت روحه دفاعا عن إخوته الأقباط، هي إذاً ليست فتنة طائفية، بل عمل إجرامي أريد به إحراق مصر في آتون الفتنة.

إذا عدنا إلى أصل المشكلة فقد نتمكن من التقاط خيط الحقيقة، فشهود العيان بعضهم يؤكد أن المشكلة نشبت بسبب قيام طفلين برسم الصليب المعقوف علي جدار معهد ديني إسلامي في مدينة الخصوص، وعندما نهرهم رجل كان يمر من أمام المعهد شرعوا في إزالة الرسم إلا أن شابا مسيحيا اعترضهم، فتشابك مع شاب مسلم وبدأت الأحداث تتصاعد، شهود آخرون قالوا أن المشكلة قديمة، فمنذ شهرين قام أحد شباب المسلمين بالتعرض لإحدى الفتيات المسيحيات أثناء مرورها مما آثار حفيظة أحد أقربائها ونشب عراك استطاع كبار البلدة احتواءه، لكن يبدو أنه شحن النفوس، وسواء كانت هذه الرواية أو تلك إلا أن الرسم الجداري هو الذي فجر الأحداث مجددا، ليجعلنا نسأل أنفسنا، في هذه المدينة العشوائية البسيطة كيف لأطفال صغار أن يعرفوا معنى الصليب المعقوف؟ ومن حرضهم علي هذا الفعل لإثارة الفتنة؟ وأين هؤلاء الأطفال؟ إذا لم يتعرف عليهم أحد من أهل المدينة فلابد أنهم غرباء فكيف وصلوا إلي هذه المنطقة في هذا الوقت الذي تجاوز السادسة مساء؟ ثم لماذا اختاروا هذا المكان بالذات والذي يواجه بيت الجاني وهو من يعاني مشكلة مع أحد المسلمين منذ شهرين؟ النقطة الثانية، من أين أتى الجاني بالسلاح الذي صار يضرب به عشوائيا حتى أردى القتيل الأول والذي كان مقتله سببا أساسيا في اندلاع الكارثة؟

يجعلنا هذا نعود إلى ما قاله د.كمال الجنزوري عندما صرح بأن عدد الأسلحة التي دخلت مصر بعد الثورة بطريق غير شرعي وصلت إلى 10 مليون قطعة وباتت في أيدي الكثيرين بدون ترخيص. ثم تبادل إطلاق النار بين الفريقين يجعلنا ندرك حجم المصيبة، فبالفعل صار السلاح متاحا للجميع، شيء آخر أيضا أجمع عليه كل الشهود، وهو أن المشكلة تفاقمت عندما صرخ منادي من المسجد يحرض المسلمين علي أن يهبوا لنصرة إخوانهم! ويتضح أن المنادي هذا ليس المسئول عن المسجد بل أحد القاطنين بالمدينة! شيئ ثالث لا يقل أهمية بل لعله الأكثر وهو أن الأحداث صارت دموية بحضور أفراد غرباء عن المدينة، ملثمين ويرتدون الجلابيب البيضاء ولم يعرفهم أحد من المواطنين! لكن هناك ما هو أهم، فقد لاحظت شيئا مهما، هذه البلدة تقع في منطقة يطلق عليها الأمن في مصر منطقة المثلث الذهبي، والمثلث الذهبي لمن لا يعرف هو عبارة عن ثلاث قرى في القليوبية بمصر، تمرست هذه القرى في تجارة المخدرات، قبل الثورة، ليستوطنها الكثيرون بعد الثورة من المجرمين العتاة الذين هربوا من السجون أثناء اقتحامها، ويحولون المنطقة بالإضافة للمخدرات إلى تجارة السيارات المسروقة والسلاح، المنطقة أيضا معروفة بحوادث خطف الأطفال، ومنها الطفل الذي تم خطفه في فترة سابقة من أمام كنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة- لاحظوا المفارقة المهمة- والذي استطاعت الشرطة أن تعيده لأهله وتقبض على الجناة، لذلك شكلت منطقة المثلث الذهبي هاجسا كبيرا وتحديا عظيما أمام الشرطة المصرية، وفي الصباح الباكر من يوم 5 إبريل تمت مداهمة أخطر البؤر الإجرامية في هذه المنطقة وتم تبادل إطلاق النار وقبض على 9 عناصر إجرامية شديدة الخطورة وكمية كبيرة من الأسلحة، وهذا ما يعتبر نصرا كبيرا للداخلية في سبيل تحقيق الأمن، فهل يمكن أن نعتبر ما حدث في الخصوص هو محاولة انتقامية تم توجيهها للشرطة بإشعال أحداث شغب لتفسد علي الشرطة انتصارها؟ هذا تفسير. التفسير الثاني وهو يسير في خط آخر، ما تعرض له فضيلة شيخ الأزهر من تلميحات كادت تصل إلى تصريحات بعزله عن منصبه إثر حادث التسمم الذي أصاب طلبة جامعة الأزهر، وكانت هناك وقتها محاولات لتحميله المسئولية بهدف عزله عقابا له على رفضه منح الشرعية لمشروع الصكوك الذي تحاول الدولة تمريره بأية وسيلة، وهو الحدث الذي لم تمض عليه أيام قليلة قبل أحداث الخصوص، وقتها تجمع المسلمون والمسيحيون لمساندة شيخ الأزهر ووقفوا صفا واحدا لمناهضة محاولات النيل منه،، فهل جاءت أحداث الخصوص كانتقام سريع من الأقباط؟
أما التفسير الثالث فهو ما تم أثناء انعقاد اجتماع مكتب الإرشاد يوم 20 فبراير، حيث وصلت تسريبات عما أسفر عنه الاجتماع الذي حضره توماس فرناند، إذا صدقت هذه التسريبات، فما حدث في الخصوص يعتبر جزء منها. وأيا كانت الأسباب وأيا كانت التفسيرات فما حدث إنما يدل علي شيوع الفوضى وعدم احترام القانون، وكيف لمواطن بسيط أن يحترم القانون وهو يرى بعينيه ويتابع محاصرة المحكمة الدستورية، والقفز فوق القانون في إقالة النائب العام السابق، وعدم امتثال المسئولين لتنفيذ أحكام القضاء بخروج النائب الحالي وترك مقعد النيابة العامة، حتى بعد أن صدر قرار المجلس الأعلى القضاء وهو الجهة المعنية، عدم احترام واضح للأحكام القضائية، ليطل علينا بيان الرئاسة حول الوضع المحتقن بمدينة الخصوص فيقول: "تابعت رئاسة الجمهورية الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة الخصوص وما أسفرت عنه،من وقوع ضحايا ومصابين".
ولعمري إذا كانت أعلى جهة مسئولة تتابع وتشهد فماذا يفعل المواطن البسيط الذي لا يملك سلطة؟ ثم يستطرد البيان ليصل إلى جملة استوقفتني"تناشد الرئاسة جميع المواطنين احترام القانون" وكيف يمكن احترام القانون إذا كانت أحكامه لا يتم تنفيذها على مستوى القمة؟

مشكلة الخصوص ستصبح دوامة من الزيت المغلي يغرق فيه الوطن إذا لم يتم تداركها، والذي يزعجني أكثر أن العالم الغربي الذي كان ينتفض لأي شوكة تصيب قبطي في مصر بات صامتا، هل هو الصمت الذي يغري بالمزيد حتى تتفاقم الأحداث فنصل إلى وضع كارثي تتعالي معه الدعاوى والنداءات للتدخل الدولي؟ هل هي بداية التقسيم؟ أتمني لا.. لكن ليس كل ما يتمني المرء يدركه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الكنيسة تستخدم الملاحدة
بسبب عدائهم للإسلام -

الشيوعيون المصريون خرفان الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة وسيتم إعدامهم. على يد محاكم تفتيش الكنيسة الخائنة لانهم خانوا مصر و المصريين. واصطفوا مع الكنيسة !

يتحرشون بالمصريين
الارثوذوكس الخونة -

لن يجد الخونة الارثوذوكس الخونة أطيب من المصريين الذين يظهرون التعاطف الشديد معهم فيما يظهر الخونة الارثوذوكس. الشماتة في المصريين لما تنزل بهم المصائب ويعتبرون هذا من انتقام الرب من المصريين ؟! لو كان الارثوذوكس في بلد غير مصر ومع ناس غير المصريين لتم ذبحهم وابادتهم ان الارثوكس لا يستحقون مصر ولا يستحقون المصريين .

كلام متحولة
مش مهم شتم المصريين -

قام المجرمون الارثوذوكس من مليشيات الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة بإرهاب المصريين وقتلهم وتدمير ممتلكاتهم وتدنيس مساجدهم والتبول على مصاحفهم وشتم. ربهم ونبيهم وهذه أمور غير مهمة في نظر المتحولين من المثقفين المصريين من جذور مسلمة ؟!

مسلمين ومسيحيين
مواقف العلمانيين الملاحدة -

العجيب انك لن تجد من بين العلمانيين. المسلمين. الملاحدة المصريين من يلوم تطرف الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة و يدين عنف رعاياها الخونة مما يعني ان عداء هؤلاء الملاحدة للإسلام والمسلمين فقط ولن تجد مثقفاً ارثوذوكسياً واحدا يلوم قومه على تطرفهم فهر يظهرهم في شكل المعتدى عليهم مما يؤكد. عنصرية وكنسية المثقف الارثوذوكسي ضد الاسلام والمصريين

مسلمين ومسيحيين
مواقف العلمانيين الملاحدة -

العجيب انك لن تجد من بين العلمانيين. المسلمين. الملاحدة المصريين من يلوم تطرف الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة و يدين عنف رعاياها الخونة مما يعني ان عداء هؤلاء الملاحدة للإسلام والمسلمين فقط ولن تجد مثقفاً ارثوذوكسياً واحدا يلوم قومه على تطرفهم فهر يظهرهم في شكل المعتدى عليهم مما يؤكد. عنصرية وكنسية المثقف الارثوذوكسي ضد الاسلام والمصريين

ليس عجيبا
فاروق-لبنان -

سؤالك أخي ليس غريبا و عجيبا.. لان الكافرين يوالون بعضهم البعض.. يقول تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم : و الذين كفروا بعضهم أولياء بعض

HEART OF TERROR AND HATE
Rose -

THE HEARTS OF THOSE WHO SERVE IN MOSQUES BECAME HOUSE OF DEVILS WHERE THEY CALL TO DESTROY OTHERS .....THEY CALL TO DESTROY OTHERS FOR THEMSELVES TO LIVE ON EARHT AND TO ENJOY HORALAIN IN THEIR HEAVEN.....THEY CALL TO LOOK DOWN ON WOMEN FOR THEIR OWN FALSE GLORY....THEY CALL TO DESTROY THE WHOLE UNIVERSE FOR THEIR WORLD OF LUST TO GROW BIGGER FOR MORE LUST....THEY CALL BY THE SWORD TO DESTROY SOULS WHOM GOD LOVES AND CREATED...THEY HELP DEVILS MAKE CHILDEREN ORPHANS AND WOMEN WIDOWS......THEIR DEEDS ARE THE DEEDS OF EVIL AND SATAN WHERE HE DWELLS IN THEIR HEART

SUFFER AND GLORY WITH HIM
Rose -

" IF THEY HATE ME THEY WILL HATE YOU AND IF THEY PERSECUTED ME THEY WILL PERSECUTE YOU" JESUS SAID..AND ST PAUL WRITE BY THE HOLLY SPIRIT" IF WE SUFFER WITH HIM , WE ALSO WILL SHARE HIS GLORY....ASK YOUR SELF WHY ST PETER WANTED TO BE CRUCIFIED UPSIDEDOWN , NOT LIKE HIS MASTER..BECAUSE HE SAW THE RESURRECTED JESUS AFTER HIS DEATH AND PASSION......AND ALL CHRISTIAN ENDURE THE TRIBULATION WHICH IS MANGED BY FOLLOWERS OF SATAN WHO REALY THE ONE WHO PERSECUTE THE CHURCH OF JESUS..AS ST GEROGE WHO ENDURED SEVEN YEARS OF TORTURE BY THE EMPERROR ...GOD IS A FAIR JUST AND HE WILL CONDEMN THOSE WHO PERSECTUE HIS CHRUCH EVEN IF THEY LET DO IT NOW, BUT THERE IS A TERRILE DAY OF JUDGEMENT WHERE EVERYBODY WILL STAND BEFORE HIM AND GIVE ACCOUNT FOR ALL HE OR SHE HAS DONE

SAME EMPEROR SPIRIT
Rose -

DEAR READER, THE SPIRIT OF HATE THAT WORKED IN THE EMPEROR OF ROME WHEN THEY PERSECUTED THE CHRISTIAN IS THE SAME THAT WORK NOW IN THE FANATIC AND THOSE WHO PERSECUTE THEM...NO MATEER THEY ARE IN THE PALANCE WHO JUST STEPPED OUT OF A MOSQUE...SO WHO IS REALLY PERSECUTE THE CHRISTIAN , IT IS THE DEVIL WHO KNOW THAT THE CHUCH WITH ITS FAITH IS LIKE THE SHIP OS SALVATION, ALL THOSE WHO DO NO WANT TO ENTER IT WILL BE DROWNED AND THEIR SOULS WILL BE HIS VICTIMS....

هذه نتيجه طبيعيه
شاكر العجيلي -

للغزو السلفي الصحراوي لمصر والذي حولها بعيدا عن الازهر واعتداله الي الوهابيه بافكارها الصحراويه البدويه, هذه فقط البدايه والاتي اسوأ,,كان الله في عون الاقباط.

خدام الكنيسة ؟!!
العلمانيون من المسلمين -

العلمانيون الملاحدة يتباكون على جدران الكنايس ويبكون داخلها ولم نرهم يتباكون على مسجد أو جامع ؟!

خدام الكنيسة ؟!!
العلمانيون من المسلمين -

العلمانيون الملاحدة يتباكون على جدران الكنايس ويبكون داخلها ولم نرهم يتباكون على مسجد أو جامع ؟!

احذر غضب المصري
يا ارثوذوكسي -

على الارثوذوكس ان لا يختبروا صبر المصريين عليهم فإنهم ان غضبوا سيسحقونهم ويحولونهم الى رماد

احذر غضب المصري
يا ارثوذوكسي -

على الارثوذوكس ان لا يختبروا صبر المصريين عليهم فإنهم ان غضبوا سيسحقونهم ويحولونهم الى رماد

بس يا صفوي مجوسي
الى المدعو عجيلي -

بس يا عجيلي صفوي مجوسي عميل لايران الوهابية والسلفية اسيادك وتيجان راسك يا مشرك بالله وعبد للبشر يا لمتدري من وين اصلك ومن اللي جابك اكعد اعوج وتكلم عدل

بس يا صفوي مجوسي
الى المدعو عجيلي -

بس يا عجيلي صفوي مجوسي عميل لايران الوهابية والسلفية اسيادك وتيجان راسك يا مشرك بالله وعبد للبشر يا لمتدري من وين اصلك ومن اللي جابك اكعد اعوج وتكلم عدل

ردا على الصليبية روز
مصري مش ارثوذكسي -

يا روز انتي مثال للمسيحية الصليبية البغيضة التي لم تهذبها لا وصايا مخلصها ولا قيم مسيحيتها سحق لك ولامثالك من الحقدة الصليبيين العنصريين

ردا على الصليبية روز
مصري مش ارثوذكسي -

يا روز انتي مثال للمسيحية الصليبية البغيضة التي لم تهذبها لا وصايا مخلصها ولا قيم مسيحيتها سحق لك ولامثالك من الحقدة الصليبيين العنصريين

FEAR HIM AND NOT THEM
Rose -

'' DO NOT FEAR THEM WHO ARE ABLE TO KILL THE BODY , BUT FEAR HIM WHO IS ABLE TO CAST BOTH THE BODY AND THE SOULD INTO HADES" JESUS SAID........ONE MONK SAW ANGEL PUT CROWNS ON THE SOULS OF THEM WHO WERE MARTYRED BY THE BARBARIAN WHILE HE WAS FLEEING, SO HE STEPPED FORWARD TO DEATH BECASUSE HE SAW THE GLOY OF GOD......SO DEATH IS A BRIDGE FOR ETERNAL LIFE WITH JESUS OR TI COULD BE A BRIDGE TO THE SECOND DEATH WHICH IS THE ETERNAL SEPERATION FROM GOD WHERE THERE IS NO RETURN WAY........NO WONDER AS JESUS SAID" I AM THE LIFE AND THE RESURRECTION, WHOEVER BELIVES IN ME , EVEN IF HE OR SHE DIES , SHALL LIVE"...THANKS ELAPH

FEAR HIM AND NOT THEM
Rose -

'' DO NOT FEAR THEM WHO ARE ABLE TO KILL THE BODY , BUT FEAR HIM WHO IS ABLE TO CAST BOTH THE BODY AND THE SOULD INTO HADES" JESUS SAID........ONE MONK SAW ANGEL PUT CROWNS ON THE SOULS OF THEM WHO WERE MARTYRED BY THE BARBARIAN WHILE HE WAS FLEEING, SO HE STEPPED FORWARD TO DEATH BECASUSE HE SAW THE GLOY OF GOD......SO DEATH IS A BRIDGE FOR ETERNAL LIFE WITH JESUS OR TI COULD BE A BRIDGE TO THE SECOND DEATH WHICH IS THE ETERNAL SEPERATION FROM GOD WHERE THERE IS NO RETURN WAY........NO WONDER AS JESUS SAID" I AM THE LIFE AND THE RESURRECTION, WHOEVER BELIVES IN ME , EVEN IF HE OR SHE DIES , SHALL LIVE"...THANKS ELAPH

يصمت صمت ؟!
الاعلام العلماني الملحد -

قول حاحا...!!! * اقتحام مسجد عمر مكرم بقوات خاصة والاعتداء علي المعتصمين واعتقال الكثير منهم وكنت واحد من هؤلاء الشباب ... واعلامنا والعلمانيون يتحدثون عن ميليشيات الاخوان !!! * اقتحام مسجد عباد الرحمن خلف ميدان التحرير بقنابل الغاز بقوات من الامن المركزي والاعتداء علي المصابين ... واعلامنا والعلمانيون يتحدثون عن ميليشيات الاخوان !!! * اقتحام مسجد النور بالعباسية واعتقال وسحل شباب حازمون وطلاب الشريعة وانتهاك حرمة المسجد ببيادات العسكر ... واعلامنا والعلمانيون يتحدثون عن ميليشيات الاخوان !!! * اقتحام مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية والبلطجية يطلقون النار علي المصلين ويحتجزون الشيخ المحلاوي لاكثر من 18 ساعة داخل المسجد وتكرر المشهد اكثر من مرة ... واعلامنا والعلمانيون يتحدثون عن ميليشيات الاخوان !!! * اقتحام مسجد بلال بالمقطم ومحاصرة اكثر من ثلاث مساجد اخري وبلطجية التيار الشعبي وحزب الدستور يعتدون علي المصلين ..واعلامنا والعلمانيون يتحدثون عن ميليشيات الاخوان !!! حصار واقتحام مسجد قادوس بالمحلة الكبري من قبل التيار الشعبي الناصري واعلامنا العلماني يتحدث عن ميليشيات الإخوان وعندما اعتلي بلطجية اسطح الكنيسة واطلقوا علي المارة وعلي الجميع الرصاص وتم توثيق شهادات واعترافات بالصوت والصورة عن ميليشيات منظمة تابعة للكنيسة وايضاً تصوير بعضهم وهم يطلقون النار الحي علي الجميع وتم منع رجال الشرطة من الدخول الي محيط الكنيسة ، نري ونشاهد كلاب العلمانية وهم يقاتلون لتزييف الحقائق ويبررون اطلاق النار من داخل الكنيسة و يبررون مشاهد اطلاق النار والخرطوش والمولوتوف بانها رد فعل وغضب في الاتجاه المسموح به ، وبالطبع ظهرت اخيراً شعارات حرمة الاماكن المقدسة وحقوق دور العبادة وحق النصاري في الدفاع عن مقراتهم ،مع التأكيد علي ضرورة القبض علي ميليشيات الاخوان المسلمين ...!!!!

يصمت صمت ؟!
الاعلام العلماني الملحد -

قول حاحا...!!! * اقتحام مسجد عمر مكرم بقوات خاصة والاعتداء علي المعتصمين واعتقال الكثير منهم وكنت واحد من هؤلاء الشباب ... واعلامنا والعلمانيون يتحدثون عن ميليشيات الاخوان !!! * اقتحام مسجد عباد الرحمن خلف ميدان التحرير بقنابل الغاز بقوات من الامن المركزي والاعتداء علي المصابين ... واعلامنا والعلمانيون يتحدثون عن ميليشيات الاخوان !!! * اقتحام مسجد النور بالعباسية واعتقال وسحل شباب حازمون وطلاب الشريعة وانتهاك حرمة المسجد ببيادات العسكر ... واعلامنا والعلمانيون يتحدثون عن ميليشيات الاخوان !!! * اقتحام مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية والبلطجية يطلقون النار علي المصلين ويحتجزون الشيخ المحلاوي لاكثر من 18 ساعة داخل المسجد وتكرر المشهد اكثر من مرة ... واعلامنا والعلمانيون يتحدثون عن ميليشيات الاخوان !!! * اقتحام مسجد بلال بالمقطم ومحاصرة اكثر من ثلاث مساجد اخري وبلطجية التيار الشعبي وحزب الدستور يعتدون علي المصلين ..واعلامنا والعلمانيون يتحدثون عن ميليشيات الاخوان !!! حصار واقتحام مسجد قادوس بالمحلة الكبري من قبل التيار الشعبي الناصري واعلامنا العلماني يتحدث عن ميليشيات الإخوان وعندما اعتلي بلطجية اسطح الكنيسة واطلقوا علي المارة وعلي الجميع الرصاص وتم توثيق شهادات واعترافات بالصوت والصورة عن ميليشيات منظمة تابعة للكنيسة وايضاً تصوير بعضهم وهم يطلقون النار الحي علي الجميع وتم منع رجال الشرطة من الدخول الي محيط الكنيسة ، نري ونشاهد كلاب العلمانية وهم يقاتلون لتزييف الحقائق ويبررون اطلاق النار من داخل الكنيسة و يبررون مشاهد اطلاق النار والخرطوش والمولوتوف بانها رد فعل وغضب في الاتجاه المسموح به ، وبالطبع ظهرت اخيراً شعارات حرمة الاماكن المقدسة وحقوق دور العبادة وحق النصاري في الدفاع عن مقراتهم ،مع التأكيد علي ضرورة القبض علي ميليشيات الاخوان المسلمين ...!!!!

التحقيق مع شيخ الفتنه
والبغبغانات -

.اطالب بالتحقيق مع شيخ-------------------------------------------الفتنه وجدى غنيم - 0---------------------------------------------قال الشيخ وجدى غنيم، الداعية الاسلامى{، "فيما مضى أكدت أن الكنائس مليئة بالأسلحة الثقيلة وتهرب بعربات الأسمنت وغيرها ولم يصدقنى الكثير والآن رأى العالم أجمع حجم إرهاب النصارى فى مصر"}. حريه التعبير لا تعنى اثارة الفتن ولا تعنى الكذب - حتى الشرعى منه - اطالب من منبر ايلاف العالمى التحقيق فيما غرد به الشيخ وجدى غنيم - فتصريحه مثير للفته بان واحد واذ انا متاكد 100% ان ما يصرح به ليس حقبقى . اطالب بالتحقيق والمحاكمه فان ثبت صدق كلامه لنرى و وهو مستبعد تماما ويعرفه كل عاقل بمصر والعالم اجمع اما ان ثبت بالدليل كذبه فليحاكم ان كان هناك دوله للقانون بمصر وليتعلم ا ان يكفوا عن كذبهم فى مداخلاتهم بايلاف........... ........................................د / محسن-

التحقيق مع شيخ الفتنه
والبغبغانات -

.اطالب بالتحقيق مع شيخ-------------------------------------------الفتنه وجدى غنيم - 0---------------------------------------------قال الشيخ وجدى غنيم، الداعية الاسلامى{، "فيما مضى أكدت أن الكنائس مليئة بالأسلحة الثقيلة وتهرب بعربات الأسمنت وغيرها ولم يصدقنى الكثير والآن رأى العالم أجمع حجم إرهاب النصارى فى مصر"}. حريه التعبير لا تعنى اثارة الفتن ولا تعنى الكذب - حتى الشرعى منه - اطالب من منبر ايلاف العالمى التحقيق فيما غرد به الشيخ وجدى غنيم - فتصريحه مثير للفته بان واحد واذ انا متاكد 100% ان ما يصرح به ليس حقبقى . اطالب بالتحقيق والمحاكمه فان ثبت صدق كلامه لنرى و وهو مستبعد تماما ويعرفه كل عاقل بمصر والعالم اجمع اما ان ثبت بالدليل كذبه فليحاكم ان كان هناك دوله للقانون بمصر وليتعلم ا ان يكفوا عن كذبهم فى مداخلاتهم بايلاف........... ........................................د / محسن-

الى الرد6(قاروق السموم)
ابو فادي -

عجيب امرك ياقاروق السموم وكم من الكراهيه يحملها قلبك المصاب بهذا المرض ضد المسيحيين فانـ لا تصدق ان تجد عزاء حتى تشبع به لطما الله يشفيك وان لم يفد معك النصح الدواء فالموت لك راحه ابديه ولنا جميعا

الى الرد6(قاروق السموم)
ابو فادي -

عجيب امرك ياقاروق السموم وكم من الكراهيه يحملها قلبك المصاب بهذا المرض ضد المسيحيين فانـ لا تصدق ان تجد عزاء حتى تشبع به لطما الله يشفيك وان لم يفد معك النصح الدواء فالموت لك راحه ابديه ولنا جميعا

جمال عبد الناصر
ورئيس الاخوان مرسى مبارك -

الان يكتب تاريخ مهم لمصر ان الرئيس الوطنى جمال عبد الناصر وضع اساس للكنيسه الكاتدرائيه المرقسيه بالعباسيه مع بابا الاقباط وقتها كيرلس السادس رجل الصلاة والمعجزات وفى عهد الرئيس الاخوانى محمد مرسى مبارك يتم الاعتداء على نفس الكنيسه ومن قاموا بالاعتداء يرحبون ويصافحون وزير داخليه الاخوان فى زيارته للكاتدرائيه - بحسب جابر القرموطى من ON TV.. واكتفى رئيس الاخوان محمد مرسى مبارك بالتصريح ان هذا اعتداء عليه شخصيا ! بينما البلطجيه يدركون تماما انه فى مامن من العقاب ......................د / محسن

جمال عبد الناصر
ورئيس الاخوان مرسى مبارك -

الان يكتب تاريخ مهم لمصر ان الرئيس الوطنى جمال عبد الناصر وضع اساس للكنيسه الكاتدرائيه المرقسيه بالعباسيه مع بابا الاقباط وقتها كيرلس السادس رجل الصلاة والمعجزات وفى عهد الرئيس الاخوانى محمد مرسى مبارك يتم الاعتداء على نفس الكنيسه ومن قاموا بالاعتداء يرحبون ويصافحون وزير داخليه الاخوان فى زيارته للكاتدرائيه - بحسب جابر القرموطى من ON TV.. واكتفى رئيس الاخوان محمد مرسى مبارك بالتصريح ان هذا اعتداء عليه شخصيا ! بينما البلطجيه يدركون تماما انه فى مامن من العقاب ......................د / محسن

مجموعة معلقين خروع
مش حكاية خرفان -

للتذكير فقط عن تاريخ العنف في القرن العشرين، هذه نفحات دموية من تاريخكم الاسود: محاولة إغتيال سعد زغلول . ■ إغتيال رئيس وزراء مصر أحمد باشا ماهر . ■ إغتيال رئيس وزراء مصر محمود فهمى باشا النقراشى ■ محاولة إغتيال رئيس وزراء مصر إسماعيل باشا سرى . ■ محاولة إغتيال رئيس وزراء مصر إسماعيل باشا صدقى . ■ إغتيال الوزير محمود باشا عثمان . ■ إغتيال الوزير بطرس باشا غالى . ■ محاولات متكررة لإغتيال زعيم الوفد مصطفى باشا النحاس . ■ حريق القاهرة فى الخمسينيات . ■ محاولة قتل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى حادث المنشية . ■ حريق الأوبرا . ■ إغتيال الأديب والمفكر السياسى فرج فودة . ■ إغتيال الشيخ حسين الذهبى وزير الأوقاف . ■ إغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات . ■ إغتيال الدكتور رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب . ■ محاولة إغتيال اللواء النبوى إسماعيل وزير الداخلية . ■ محاولة إغتيال اللواء حسن أبو باشا وزير الداخلية . ■ محاولة إغتيال اللواء زكى بدر وزير الداخلية . ■ محاولة إغتيال اللواء حسن الألفى وزير الداخلية . ■ محاولة إغتيال د. عاطف صدقى رئيس وزراء مصر وقتل طفلة أثناء المحاولة . ■ سلسلة حرائق أقسام الشرطة وتفجيرها وقتل أفراد الحراسة . ■ سلسلة حرائق أندية الفيديو والملاهى الليلية . ■ مذبحة الأقصر ومقتل أكثر من تسعون سائحآ . ■ إطلاق النيران على أتوبيسات السياحة وتفجيرها . ■ مقتل سائحة ألمانية على طريق الصعيد . ■ تفجير فندق أوروبا بشارع الهرم ومقتل أربعة وسبعون سائحآ . ■ محاولة إغتيال الكاتب الكبير نجيب محفوظ . ■ سلسلة إنفجارات الأتوبيسات السياحة أمام المتحف المصرى . ■ إنفجارات شرم الشيخ . ■ إنفجارات دهب . ■ إنفجارات خان الخليلى . ■ إقتحام السجون وتهريب قيادات الإخوان ومن بينهم مرشح الرئاسة محمد مرسى . ■ تهريب مجموعة من مجاهدى حماس فى نفس اليوم " هذا بعض وليس كل التاريخ الدموي لهذه الجماعة الممحظورة التى تتاجر بدين الله سبحانه وتعالى. لم اجد معلق اخواني واحد حاول ان ينفي اويدافع عن هذه الاعمال الاجرامية بعد، ولكنهم شطار على اخوانهم في الوطن. صحيح الجهل والوقاحة لا يفترقان.

مجموعة معلقين خروع
مش حكاية خرفان -

للتذكير فقط عن تاريخ العنف في القرن العشرين، هذه نفحات دموية من تاريخكم الاسود: محاولة إغتيال سعد زغلول . ■ إغتيال رئيس وزراء مصر أحمد باشا ماهر . ■ إغتيال رئيس وزراء مصر محمود فهمى باشا النقراشى ■ محاولة إغتيال رئيس وزراء مصر إسماعيل باشا سرى . ■ محاولة إغتيال رئيس وزراء مصر إسماعيل باشا صدقى . ■ إغتيال الوزير محمود باشا عثمان . ■ إغتيال الوزير بطرس باشا غالى . ■ محاولات متكررة لإغتيال زعيم الوفد مصطفى باشا النحاس . ■ حريق القاهرة فى الخمسينيات . ■ محاولة قتل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى حادث المنشية . ■ حريق الأوبرا . ■ إغتيال الأديب والمفكر السياسى فرج فودة . ■ إغتيال الشيخ حسين الذهبى وزير الأوقاف . ■ إغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات . ■ إغتيال الدكتور رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب . ■ محاولة إغتيال اللواء النبوى إسماعيل وزير الداخلية . ■ محاولة إغتيال اللواء حسن أبو باشا وزير الداخلية . ■ محاولة إغتيال اللواء زكى بدر وزير الداخلية . ■ محاولة إغتيال اللواء حسن الألفى وزير الداخلية . ■ محاولة إغتيال د. عاطف صدقى رئيس وزراء مصر وقتل طفلة أثناء المحاولة . ■ سلسلة حرائق أقسام الشرطة وتفجيرها وقتل أفراد الحراسة . ■ سلسلة حرائق أندية الفيديو والملاهى الليلية . ■ مذبحة الأقصر ومقتل أكثر من تسعون سائحآ . ■ إطلاق النيران على أتوبيسات السياحة وتفجيرها . ■ مقتل سائحة ألمانية على طريق الصعيد . ■ تفجير فندق أوروبا بشارع الهرم ومقتل أربعة وسبعون سائحآ . ■ محاولة إغتيال الكاتب الكبير نجيب محفوظ . ■ سلسلة إنفجارات الأتوبيسات السياحة أمام المتحف المصرى . ■ إنفجارات شرم الشيخ . ■ إنفجارات دهب . ■ إنفجارات خان الخليلى . ■ إقتحام السجون وتهريب قيادات الإخوان ومن بينهم مرشح الرئاسة محمد مرسى . ■ تهريب مجموعة من مجاهدى حماس فى نفس اليوم " هذا بعض وليس كل التاريخ الدموي لهذه الجماعة الممحظورة التى تتاجر بدين الله سبحانه وتعالى. لم اجد معلق اخواني واحد حاول ان ينفي اويدافع عن هذه الاعمال الاجرامية بعد، ولكنهم شطار على اخوانهم في الوطن. صحيح الجهل والوقاحة لا يفترقان.

هذه التعليقات تسيء الى ايلاف
تعليقات ١-٦ و ١١-١٣ -

أتمنى من ايلاف ان تحتفظ بموقعها كمنبر ليبرالي رزين خال من المهاترات السخيفة و أنا اعتقد ان السماح بنشر تعليقات السطحية الممجوجة الفارغة مثل التعليقات من رقم ١-٦ هومخالف لرسالة ايلاف التي المفروض بها أنها كرست نفسها للحوار الحر المبني على الاحترام و التوثيق التاريخي المبني الحقائق و ان تفسح مجالا للإساءة الهابطة و الترهات الخالية من أي قيمة أدبية او تاريخية او أخلاقية لان نشر هذا النوع من التعليقات المتضمنة كذب المفضوح الخالية من أي مصداقية و قيم أخلاقية إنما تعملون على إثارة الفتنة بين المسيحيين و المسلمين ليس إلا ، أرجو ايلاف حقا ان تبقى منبرا محترما للتعبير عن الرأي الرزين و ان لاتسمح بنشر للتعليقات الهابطة

هذه التعليقات تسيء الى ايلاف
تعليقات ١-٦ و ١١-١٣ -

أتمنى من ايلاف ان تحتفظ بموقعها كمنبر ليبرالي رزين خال من المهاترات السخيفة و أنا اعتقد ان السماح بنشر تعليقات السطحية الممجوجة الفارغة مثل التعليقات من رقم ١-٦ هومخالف لرسالة ايلاف التي المفروض بها أنها كرست نفسها للحوار الحر المبني على الاحترام و التوثيق التاريخي المبني الحقائق و ان تفسح مجالا للإساءة الهابطة و الترهات الخالية من أي قيمة أدبية او تاريخية او أخلاقية لان نشر هذا النوع من التعليقات المتضمنة كذب المفضوح الخالية من أي مصداقية و قيم أخلاقية إنما تعملون على إثارة الفتنة بين المسيحيين و المسلمين ليس إلا ، أرجو ايلاف حقا ان تبقى منبرا محترما للتعبير عن الرأي الرزين و ان لاتسمح بنشر للتعليقات الهابطة

موتوا بغيظكم
ان الدين عند الله الاسلام -

إحصائيات | الإسلام الدين الأسرع إنتشارا في العالم والمسيحية الأكثر تواجدا وتضائلا .. 20ألف أمريكي يعتنق الإسلام سنويا .. وأكثر من نص مليون شخص يعتنق الإسلام في أوروبا سنويا

موتوا بغيظكم
ان الدين عند الله الاسلام -

إحصائيات | الإسلام الدين الأسرع إنتشارا في العالم والمسيحية الأكثر تواجدا وتضائلا .. 20ألف أمريكي يعتنق الإسلام سنويا .. وأكثر من نص مليون شخص يعتنق الإسلام في أوروبا سنويا

نريد ايلاف نظيفه
من فاقدى الذوق والفكر -

اضم صوتى ان هناك مداخلات تسىء الى 1- ايلاف- 2- للعقل- 3- للذوق- وهى مداخلات ينقصها التوثيق فهى مجرد كلام مرسل بلا فكر او فائده الا انها تكشف مدى سطحيه كاتبها وهى مكررة بلا طعم او معنى ........... ايلاف تستحق ان تكون منبرا للفكر الحر والراى والراى الاخر لكن الموثق بالادله من المراجع فالمواقع الهابطه كثيرة وترحب بامثال هؤلاء<{ هذه التعليقات تسيء الى ايلافتعليقات ١-٦ و ١١-١٣ - GMT 19:06 2013 الإثنين 8 أبريلأتمنى من ايلاف ان تحتفظ بموقعها كمنبر ليبرالي رزين خال من المهاترات السخيفة و أنا اعتقد ان السماح بنشر تعليقات السطحية الممجوجة الفارغة مثل التعليقات من رقم ١-٦ هومخالف لرسالة ايلاف التي المفروض بها أنها كرست نفسها للحوار الحر المبني على الاحترام و التوثيق التاريخي المبني الحقائق و ان تفسح مجالا للإساءة الهابطة و الترهات الخالية من أي قيمة أدبية او تاريخية او أخلاقية لان نشر هذا النوع من التعليقات المتضمنة كذب المفضوح الخالية من أي مصداقية و قيم أخلاقية إنما تعملون على إثارة الفتنة بين المسيحيين و المسلمين ليس إلا ، أرجو ايلاف حقا ان تبقى منبرا محترما للتعبير عن الرأي الرزين و ان لاتسمح بنشر للتعليقات الهابطة -

نريد ايلاف نظيفه
من فاقدى الذوق والفكر -

اضم صوتى ان هناك مداخلات تسىء الى 1- ايلاف- 2- للعقل- 3- للذوق- وهى مداخلات ينقصها التوثيق فهى مجرد كلام مرسل بلا فكر او فائده الا انها تكشف مدى سطحيه كاتبها وهى مكررة بلا طعم او معنى ........... ايلاف تستحق ان تكون منبرا للفكر الحر والراى والراى الاخر لكن الموثق بالادله من المراجع فالمواقع الهابطه كثيرة وترحب بامثال هؤلاء<{ هذه التعليقات تسيء الى ايلافتعليقات ١-٦ و ١١-١٣ - GMT 19:06 2013 الإثنين 8 أبريلأتمنى من ايلاف ان تحتفظ بموقعها كمنبر ليبرالي رزين خال من المهاترات السخيفة و أنا اعتقد ان السماح بنشر تعليقات السطحية الممجوجة الفارغة مثل التعليقات من رقم ١-٦ هومخالف لرسالة ايلاف التي المفروض بها أنها كرست نفسها للحوار الحر المبني على الاحترام و التوثيق التاريخي المبني الحقائق و ان تفسح مجالا للإساءة الهابطة و الترهات الخالية من أي قيمة أدبية او تاريخية او أخلاقية لان نشر هذا النوع من التعليقات المتضمنة كذب المفضوح الخالية من أي مصداقية و قيم أخلاقية إنما تعملون على إثارة الفتنة بين المسيحيين و المسلمين ليس إلا ، أرجو ايلاف حقا ان تبقى منبرا محترما للتعبير عن الرأي الرزين و ان لاتسمح بنشر للتعليقات الهابطة -

الى فاروق
george -

من ورث الجهل عن سابقيه قد يبدع فيه أكثر من سابقيه؟؟

الى فاروق
george -

من ورث الجهل عن سابقيه قد يبدع فيه أكثر من سابقيه؟؟

الرد22 مسيلمه الكذاب
ابو فادي -

كفى تخريف وكذب على من تريدون ان تمرروا اكاذيبكم يااحفاد مسيلمه الكذاب في امريكا لايوجد من يتكلم عن الدين لأنهم مشغولين بأمور اخرى لذا لا يوجد في امريكا من لديه الوقت الكافي لهم لكي يستمعوا الى مثل هذا التهريج فالوقت لديهم ثمين جدا ولا يمكنهم اضاعته في الذهاب الى شيوخكم لأشهار اسلامهم ماتقوله هو فقط من بنان فكرك المريض ياريت لو تكرمت يامسيلمه الكذاب وذكرت لنا عشرة اسماء من ال200 الف الذين اعتنقوا الأسلام وسنكون لك من الشاكرين

الرد22 مسيلمه الكذاب
ابو فادي -

كفى تخريف وكذب على من تريدون ان تمرروا اكاذيبكم يااحفاد مسيلمه الكذاب في امريكا لايوجد من يتكلم عن الدين لأنهم مشغولين بأمور اخرى لذا لا يوجد في امريكا من لديه الوقت الكافي لهم لكي يستمعوا الى مثل هذا التهريج فالوقت لديهم ثمين جدا ولا يمكنهم اضاعته في الذهاب الى شيوخكم لأشهار اسلامهم ماتقوله هو فقط من بنان فكرك المريض ياريت لو تكرمت يامسيلمه الكذاب وذكرت لنا عشرة اسماء من ال200 الف الذين اعتنقوا الأسلام وسنكون لك من الشاكرين

هل هناك اله غير الله ؟
george -

دائماً نجد أناس يضعون أنفسهم مكان الأله الحي ويكفرون الأخرين فهل هؤلاء يعدون من البشر الأسوياء ؟

عجايب
مصراوي -

مات مسلمين ونصارى فى هذة الاحداث فلم نسمع صوتا يعزى المسلمين فى موتاهم بينما يتباكى الجميع على النصارى فمن المضطهد فى ارضه اذا ؟!

ما هذا؟
Naggy bassem -

شئ مضحك, و هل للكنيسة قيمة امام قصر الاتحادية؟

من اكاذيب الكنيسة
مصري مش ارثوذكسي -

تبيين أن الارثوذوكس مضطهدون هى صناعة كنسية معلومة جيداً لتقليل زحف دخول النصارى للإسلام وهم بالآلاف سنوياً ، والله متم نوره ومحبط كيدهم

التكفير في المسيحية
تسبب في ابادة الملايين -

التكفير ليس اختراع الاسلام فهو في اليهودية والمسيحية والكفر في الاسلام لا يبيح دم الكافر فكفره على نفسه والله حسيبه وهو معصوم الدم والعرض والمال الا بحقه اي عندما يرتكب جناية ضد غيره او ضد الدولة او المجتمع بينما الكفر في المسيحية تسبب في ابادة ملايين البشر من داخل المسيحية نفسها في صراعات مذهبية ومصلحية بين المسيحيين وتسبب في ابادة ملايين البشر في القارات الخمس لان المسيحي نظر اليهم على انهم وثنيون وكفرة وهي نفس نظرة المسيحي الى المسلم بدليل مذابحهم طوال التاريخ ضد المسلمين حتى وقت قريب من الجدير بالذكر ان الارثوذوكس في مصر يهددون المصريين بالتطهير العرقي والابادة وطردهم من وطنهم واليوتيوب مليء بتصريحات الرهبان والقساوسة المتطرفين الذين حقنوا اجيال من الارثوذوكس بالحقد الديني والهوس القومي الجنوني ضد المصريين ؟!!

من اكاذيب الكنيسة
مصري مش ارثوذكسي -

مفاجأة صاعقة للنصارى بمصر بعد ثورة يناير: أول إحصاء رسمى من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء: فى مصر ٥ مليون صليبى.

كل يوم هناك عابرين للنور
رقم 32 لا تغضب -

نشكر الله فعلا بمصر فى مصر ٥ مليون صليبى.( عبروا للنور ) بعدما ادركو ا قول { الاستاذ عبد الفتاح عساكر قوله الشهير :-(على النت وعلى قناة الحياه اتحدى لو استطاع ان يرد على ما يقال على الاسلام لا استاذنا يقدر يرد ولا غيره ) ...

تاكد ان نبيك من عند الله
ان تحقق كلامه فقط -

كتاب التثنيه 18{ 20 واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم الهة اخرى فيموت ذلك النبي. 21 وان قلت في قلبك كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب. 22 فما تكلم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه.................. قال لا يجتمع بارض الحجاز دينان !!!! والكنائس كثيرة بالكويت ودول الخليج وايضا بالسعوديه يجتمع مسيحيين من اهل البلاد مع الاجانب يعبدون اله الدهر خالق اطراف الارض بعدما ادركوا كذب اله هذا الدهر وعبروا للنور

يجب محاكمة القرآن
2242 -

مخالف لشروط النشر

الارثوذوكس
العلمانيين المصريين -

سنة أولى فتنة شنودة تولى المنصب سنة 1971 ، فأشعل في فتنة الخانكة سنة 1972، فردعه السادات ، ثم تسبب في فتنة الزاوية الحمراء سنة 1981 فعزله السادات من منصبه واعتقله في الدير ، فأفرج عنه مبارك سنة 1985 ، فابتعد عن الدسائس والمؤمرات حتى سنة 1998 وفيها اندلعت أحداث الكشح في الصعيد ، فلم يواجهها مبارك بنفس قوة السادات ، فتحول شنودة إلى دولة داخل الدولة ، ولم يستطع أحد أن يردعه حتى مات واليوم تواضروس يريد أن يسير على نفس خطى شنودة ، ولكن بصورة أسرع ويحرق المراحل ، فلم يمض على ولايته شهرا واحدا ، حتى انسحب النصارى من التأسيسية وأعلنوا انضمامهم للعصيان المدني ورفض الدستور بسبب مادة الشريعة ، وألزم مساعد الرئيس سمير مرقص الاستقالة ، وأمر أتباعه بنزول ميدان التحرير ، واستولى رهبانه على محمية وادي الريان ، ثم وقعت فتنة الخصوص وأحداث الكاتدرائية التي رأي الجميع فيها كيف ضرب الأقباط من على سطحها النيران الحية على أهل العباسية ، ثم بعد ذلك أعتزل في الدير مثل شنودة ، ورفض مقابلة وفد الرئاسة مثل شنودة أيضا ، وألغى العظات والعزاء ، في تصعيد كبير وواضح للأحداث ، وبتنسيق لا يخفى

المسيحي كافر مكفر
جرائم المسيحية موثقة -

مخالف لشروط النشر

ايهما اولى بان نصدق
عميد الادب العربى -

عميد الادب العربى د / طه حسين { قال : أعطونى قلما أحمر ,وسأخرج لكم أخطاء لغوية فى القرأن...وقيل عنه أيضا أنه تعمد(تنصر)فى فرنسا.},;وكمثال مما قاله { "إن هذان لساحران" (طه 63) و كان الأصح الأصح – حسب طه حسين – أن يقول (هذين).} ايهما نصدق وزير التربيه والتعليم ام راعى غنم عاش بالصحراء