أصداء

كنيستي القبطية العظيمة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في جلسة هادئة مع النفس استعدت سؤال هام تردد في نفسي لسنوات طويلة،و حاولت بكل الطرق أن أقصيه..تارة بعدم الاجابة وتارة بالانهماك في شواغل الحياة العديدة والسؤال هو :من هو صاحب الفضل الأول فى تكوين شخصيتى ؟

سؤال إذا طرح يحتاج الإنسان إلى دراسة عميقة لكل من عبر في حياته وتأثر به.. بالطبع يحتاج إلى أيام أو شهورمن التأني للإجابة عليه ولكن الغريب أننى لم أستغرق أكثر من ثوان معدودة..حتى عرفت الإجابة.. لأن بداخلي يقين أن المعلم الأول هى كنيستى المحبوبة كنيسة القديسة دميانة القاطنة بشارع صابر الطويل بالوايلى..لأنى كنت من سكان حدائق القبة وكان انتمائنا لأقرب كنيسة وهى كنيسة القديسة دميانة.

واستعرضت كيف كان تأثري بالكنيسة من خلال ملاكين..أبونا لوقا ابراهيم وأبونا ايوب ثاؤفيلس نيح الرب روحهما يلح على مسامعي دائماً صوت أبونا لوقا ابراهيم القديس صاحب الملائكى وهو يترنم فى القداس الإلهى بالألحان الكنسية " جنيينا جنيينا...ارحمنا ارحمنا " وكلمات القداس الغريغورى التى تحلق بك إلى عنان السماء لترى الفداء والحب الإلهى وتجعلك تشعرأنك تحيا فى السماء ماثل أمام عرش النعمة.

وتذكرت أبونا أيوب ثاؤفيلس الذى زرع فينا حب القراءة والاطلاع وعدم التسليم بما نسمعه بل نبحث ونفرز لمعرفة الحق والحقيقة وكيف أنه اختارنا لقيادة اجتماع الشباب وتذكرت كيف أنه زرع فينا الثقة بالنفس وأولا بعمل الله داخل كل فرد منا.

لا يغيب عن ذاكرتي الدكتورفوزي وجيد نوار فقد التحقنا بإعداد الخدام إبان المرحلة الثانوية. والتي امتدت خدمتي فيها لمرجلة الروضة لمدة لا تقل عن عشر سنوات اعتذرت خلالها اكثر من مرة عن خدمة المرحلة الإعدادية لتعلقي الشديد بأسرة الملائكة لكن وبإيعاز وباقتناع برأي الدكتور وجدي انتقلت لخدمة المرحلة الثانوية واجتماع الشباب والاجتماع العام تذكرت شخصيتى المترددة الخجولة تذكرت الانطواء الذى عانيت منه.....وأدركت أن الفضل لكنيستى الأم الحاضنة في تكوين وتغيير شخصيتى حتى أصبحت الابن الفخور بها.. أرفع عملها معى وأقدس الحياة فيها فقد كانت ومازالت المصحة التي تعالج الجميع بلا مقابل.. ذكرت حبها وحب ملاكيها المتنقلين تذكرت أن بحبى لها وعرفانى بجميلها قررت الدخول مع عدد من الإخوة لكلية الاكليريكية..ليس بهدف أن أصبح كاهنا بل للعلم والتعلم من رجال الكنيسة تذكرت إقبالي وشغفي كل يوم ثلاثاء على المقر البابوى لندرس اللاهوت الرعوى على لسان قداسة الباب شنودة الثالت مثلت الرحمات، أدركت عمق وغنى كنيستى القبطية مع كل لحظة استرجعها من هذه السنوات المضيئة في حياتي.

كنيستي الأم و الحبيبة مها طالت السنون..وتغيرت ستبقين في قلبي أيقونة المحبة سأظل مدين لك لأساتذتى فيك هؤلاء الذين لم يضنوا بعلمهم او روحهم لخدمة الكنيسة وطلاب العلم وسأظل أتندر بمواقف جميلة مع ملائكتي الصغار الذين فعل بهم الزمن ما فعل بنا جميعاً..لقد كبروا وأصبحوا كهنة منهم من يخدم فى كنيسته القديسة دميانة أوبكنيسة عين شمس أيضا.

أنها رحلة تعلم لخوض غمار الحياة كانت ومازالت مملوءة بالحب ومخضبة بالألم.. نعم فحينما حرقت كنيستى المحبوبة فى أحداث الزاوية عام 1981 شاهدت بنفسي النيران تأتي عليها وتدمرها بفعل الغوغاء والدهماء الذين أشعلوا فيها النيران وسط التهليل! معتقدين أنهم بالكراهية ينتصرون غير عالمين أنهم أساؤوا للدين ولشخصهم.

لقد ذهب كل شئ لكن بقي سؤال يلح على نفسي.. هؤلاء الذين يقومون بتلك الأعمال الشيطانية بأى إله يومنون ؟ بأى دين يعتقدون ؟! هل هذه الأعمال هي ثمار إيمانهم؟ أعرف انهم ليسوا مؤمنين.. واعمالهم ليست مرآة للدين الإسلامي لأن لى أخوة مسلمين كثر تربينا معهم ووسطهم كانوا ومازالوا أخوة وأشقاء محبين لنا ولكل المصريين.

مقالي هذا هو ترنيمة حب وعرفان لكنيستى القبطية ولشفيعتى القوية القديسة دميانة لا أدري؟ لعل الأسماء تمدنا أحياناً بزخم من المشاعر..ولربما لوقع اسم الأستاذة دميانة " المتهمة ظلما بقانون فاشى ازدراء الاديان " ومحنتها.. فعل السحر على ذاكرتي التي استدعت اسم الكنيسة الأم.. فلدميانة المعلمة ولدميانة الأم سلام الله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
MAKING FOOL /COMMENTS
Rose -

THE FANATIC AND THE BROTHERHOOD ARE JUST RIDING THE WAVE OF RELIGION TO REACH THEIR GOAL AND TO GET IN POWER......MAKING FOOL OF THOSE WHO TRY TO GET WARM IN THEIR FAITH....HAVING RULES WHICH ARE THIER OWN RULES , SWEARING ON GUN AND SWORD....BUT THE WAVE WILL TAKE THEM DOWN TO THE BOTTOM OF THE SEA OF EVIL.......SOON YOU WILL SEE THE COMMENT FROM THEM WHO ARE PRE PAID BY THESE GROUP, THEY ARE HIRED, HANING NOTHING TO DO BUT SPOIL THE ENEVIROMENT AMONG ELAPH READERS.....ALL THEIR TALK ARE FALSE LIKE THE WAY OF FORGING THE BROTHERHOOD USED TO GET IN POWER, EHLPING THEM SOME COWARDS LIKE THE PREVIOUS MILITAY COUNSIL WHO SOLD EGYPT TO THEM... ...THANKS ELAPH

جواب لسؤالك الاول
ملحد1 -

(هؤلاء الذين يقومون بتلك الأعمال الشيطانية بأى إله يومنون ؟) باله الذي خلق الشيطان !!!

هل آمن بولس بالمسيح؟؟!!
أم إفترى بإسم المسيح؟؟!! -

السؤال المهم جدا الذي يجب ان يسأله كل نصراني حريص على الحق والحقيقه :هل (آمن) بولس برسالة المسيح عليه السلام الحقيقيه كما هي بلا زياده او نقصان؟؟!! أم (إفترى) ديانه بإسم المسيح لا علاقه لها بما دعا إليه المسيح عليه السلام؟؟!! تشير الكثير من الابحاث والدراسات من قبل باحثين غربيين ان النصرانيه كما نعرفها اليوم هي من إختراع بولس(المزور والمفتري الاساسي)، والامبراطور الروماني الوثني قسطنطين(تبنى أفكار بولس المحرفه وفرضها بالقوه على رعايا الامبراطوريه الرومانيه وأضاف إشارة ورمز الصليب وطقوس وثنيه )، وإثناسيوس، والمسيح عيسى بن مريم عليه السلام، المرسل لبني إسرائيل وليس للناس كافه بريء منها، وتم إستعمال إسمه ورسالته زورا وبهتانا، فلماذا حرف بولس(شاوؤل الطرسوسي) الذي لم يكن نبيا او رسولآو تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام، او حتى رجلا صادقا شريفا أمينا، والذي إشتهر بالكذب والنفاق والتملق، صاحب الشخصيه الغامضه المشبوهه، والمصداقيه المفقوده، والدوافع المشكوك فيها،والتاريخ الاسود،والذي نصب نفسه مسيح الاغيار(أي مسيح غير اليهود)، (رغم إعتراض كل تلامذة المسيح عليه السلام، وعائلته على كل ما كان يفعله، وبدعم كبير من الامبراطورالوثني الروماني قسطنطين، بعد ان تبنى أفكار بولس المحرفه) رسالة المسيح بن مريم عليه وعلى أمه السلام، المرسل لبني إسرائيل، بكتابة (82%) مما يسمى العهد الجديد، وإختراع النصرانيه بما فيها من صلب وفداء وتجسد، وبنوه وخطيئه أبديه، وناسوت ولاهوت وتثليث،وكلها عقائد مقتبسه من الديانات اليونانيه والرومانيه والهنديه الوثنيه السائده في ذلك الوقت، مع بعض التعديل، وإضافة إسم المسيح عليه السلام عليها لإعطائها شرعيه ؟؟!! لأن بولس في الاساس كان يهوديا لا يؤمن بأن المسيح بن مريم عليه السلام هو المسيح الذي كان ينتظره اليهود، كما معظم اليهود في ذلك الوقت،لانه فضحهم وعراهم وآتاهم بما لا تهوى أنفسهم (وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ ۖ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَىٰ أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ)، وكان بولس يعرف بحكم دراسته للعقيده اليهوديه ان المسيح المنتظر( لا يمكن ان يصلب ) حسب الايمان اليهودي، ف

واحد أم ثلاثه؟؟!!
المسلم = المسيحي الحقيقي -

إذا كان كتابكم (المقدس) كما تقولون يدعوكم (للتوحيد) كما أسهبتم وفسرتم لنا، وقدمتم الادله والاثباتات، وانا أوافقكم بأن كتابكم يدعو للتوحيد، فلماذا إذن تدعو الكنيسه للتثليث( باسم الاب1 (و)الابن2 (و)الروح القدس )3 ؟؟!! هل التثليث توحيد؟؟!! حتى لغويا لا يصح ان تقول أن التثليث توحيد، فكلمة (توحيد) مأخوذه من واحد ،أما كلمة (تثليث) فمأخوذه من ثلاثه ، وفي علم الحساب ثلاثه لا تساوي واحد، وواحد لا يساوي ثلاثه!!إلا إذا أردتم أن تغيروا علوم اللغه والحساب أيضا لثبتوا أكاذيب وإفتراءت بولس!! كيف يختلف إعتقاد (المريمين) في أن هناك ثلاثة آلهه (الله الاب 1، مريم الام 2، والمسيح الابن 3) مع (الاب1 والابن 2 والروح القدس 3)، فالعدد في الحالتين ثلاثه!!

بطلان أدلة تأليه المسيح 1
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

يزعم أتباع بولس، ان المسيح عليه السلام ، سمى نفسه في الأناجيل بابن الله ، وذلك كما ورد فى يوحنا 10:36 (فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ أَتَقُولُونَ لَهُ، إِنَّكَ تُجَدِّفُ لأَنِّي قُلْتُ إِنِّي ابْنُ اللَّهِ؟)، كما سماه تلاميذه (بابن الله) ، وزعموا أنه دليلا قاطعا على ما ذهبوا إليه من باطل، والحق إن هذا الدليل باطل من كل الوجوه، والرد عليه التالي، أولا: يشكك المحققون في صدور هذه الكلمات من المسيح،أو تلاميذه ، يقول سنجر في كتابه( قاموس الإنجيل ) " ليس من المتيقن أن عيسى نفسه قد استخدم ذلك التعبير" ، ويقول شارل جنيبر في كتابه" المسيحية نشأتها وتطورها " : " المسيح لم يدع قط أنه المسيح المنتظر، ولم يقل عن نفسه بأنه ابن الله، فهذه لغة استخدموها المسيحيون فيما بعد في التعبير عن يسوع " ، ويرى جنيبر أن المفهوم الخاطئ وصل إلى الإنجيل عبر الفهم غير الدقيق من المتنصرين الوثنيين فيقول: " مفهوم" ابن الله " نبع من عالم الفكر اليوناني " ، ويرى البعض أن بولس هو أول من استعمل الكلمة ، وكانت حسب لغة المسيح (عبد الله) ،وترجمتها اليونانية (سيرڢانت)، فأبدلها بالكلمة اليونانيه (پايس) بمعنى طفل، أوخادم تقرباً إلى المتنصرين الجدد من الوثنيين( نقد أدلة النصارى في تأليه المسيح عليه السلام للمهندس محمود سعد مهران) ، ثانيا: لفظة ابن الله تطلق فى الأناجيل على الرجل البار، ويدل على ذلك ما يأتى من نصوص: (متى 5: 45 فتكونوا أبناءَ أبيكُمُ الّذي في السَّماواتِ) ، (متى 5: 48 فكونوا أنتُم كاملينَ، كما أنَّ أباكُمُ السَّماويَّ كامِلٌ) ، (التثنية 14: 1 أنتُم أبناءُ الرّبِّ إلهِكُم) ، (رسالة فيلبي 2: 15 حتّى تكونوا أنقِياءَ لا لَومَ علَيكُم وأبناءَ اللهِ بِلا عَيبٍِ...)، (رسالة يوحنا الأولى 3:1ء2: انظُروا كم أحَبَّنا الآبُ حتّى نُدعى أبناءَ اللهِ، ونحنُ بِالحقيقَةِ أبناؤُهُ. إذا كانَ العالَمُ لا يَعرِفُنا، فلأنَّهُ لا يَعرِفُ اللهَ ، يا أحبّائي، نَحنُ الآنَ أبناءُ اللهِ)، يوحنا 1:12 (وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَاناً أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللَّهِ أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ.) ، لوقا 23:47 (فَلَمَّا رَأَى قَائِدُ الْمِئَةِ مَا كَانَ مَجَّدَ اللهَ قَائِلاً: بِالْحَقِيقَةِ كَانَ هَذَا الإِنْسَانُ بَارّاً!) ، مرقس 15:39 (وَلَمَّا رَأَى قَائِدُ الْمِئَةِ

الكنيسة الارثوذوكسية
تحقن رعاياها بالاحقاد -

الحقيقة ان الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة طول عمرها قامت على عهد شنودة بحقن رعاياها بالاحقاد التاريخية والدينية والهوس القومي ضد المصريين لا بل ضد الطوائف المسيحية الاخرى ونتاج هذا الحقن ما نراه في كتابات ومواقف الارثوذوكس مثقفين وقساوسة ورهبان ولقد تسرب هذا الحقن بالحقد الى من يعملون في مدارس المصريين فخانوا امانة التعليم وقاموا بأدوار مشبوهة بالتبشير بالارثوكسية والاساءة الى معتقد اغلبية المصريين الاسلام خلاصة الامر انك لن تجد مثقفا ارثوذوكسيا مهما ادعى اللبرالية والعلمانية او روج لها فأنه بالنهاية يضل كنسيا حقودا وطائفيا حسودا لك ان تعلم انهم يعلمونه في مدارس الكنيسة من نعومة اظافره ان المصريين اسياده طارئون على مصر وانه وقومه اساساها وانه لا بد من تطهير مصر من المصريين تطهيرا عرقيا وردهم الى جزيرة المعيز او ارغامهم على الارثوذوكسية ؟!

بطلان أدلة تأليه المسيح 2
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

كما أطلقت الأناجيل لفظ ابن الله على الشرفاء والأقوياء، فقد ورد بسفر التكوين ، في الإصحاح السادس ، عدد 1،2 قوله : ( وحدث لما ابتدأ الناس يكفرون على الأرض، وولد لهم بنات، أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات )، وورد في إنجيل متى، بالإصحاح الخامس عدد 9 ، قول المسيح عليه السلام ( طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون ) . ثالثا: نجد فى المقابل فى الأناجيل أن الأشرار يوصفون بأنهم أبناء الشيطان، فقد ورد في إنجيل متى، بالإصحاح الثاني عشر، عدد 34، قول المسيح لليهود ( يا أولاد الافاعي، كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار) وكلمة الأفاعي تطلق على الشياطين ، وهذا يؤكد معنى أن وصف ابن الله يعنى الرجل المؤمن. رابعا: أطلقت الأناجيل لفظ ابن الله على غير المسيح عليه السلام ، آدم عليه السلام سمى ابن الله ، فقد جاء في إنجيل لوقا، في الإصحاح الثالث، عدد 33ء38 ، بشأن نسب المسيح أنه يتصل بشيت ابن آدم ابن الله ، ويعقوب عليه السلام سمي ابن الله البكر:( خروج 4: 22 وقُلْ لِفِرعَونَ هذا ما قالَ الرّبُّ: «إِسرائيلُ اَبْني البِكْرُ» )،و أفرايم هو ابن الله البكر: إرميا 31: 9 (أنا أبٌ لإسرائيلَ وأفرايمُ بِكْرٌ لي)، سليمان هو ابن الله: صموئيل الثاني 7: 14 (أنا أكونُ لَه أبًا وهوَ يكونُ لي اَبنًا)، وجاء في سفر الأيام الأول، بالإصحاح السابع عشر، عدد 11ء14 ، قوله لداود : ( ويكون متى كملت أيامك .. أني أقيم بعدك نسلك .. أنا أكون له أباً وهو يكون لي ابناً ) . ومما سبق يتضح الآتى: أن لفظ ابن الله يطلق على المؤمنين على سبيل المجاز، وأن هناك أشخاص معينين غير المسيح ، وصفهم الإنجيل بأنهم ابن الله ، كسليمان ويعقوب عليها السلام ، وذلك لصلاحهما وتقواهما، ويتضح من النقطتين السابقتين أن لفظ ابن الله تعبير مجازي، يطلق فى كل الأحيان على الأشخاص الصالحين المؤمنين، وبالتالى فإن وصف الأناجيل للمسيح بأنه ابن الله يعنى بأنه رجل صالح مؤمن ، ولا يعنى أنه ابن الله فى الحقيقة، وهذا يثبت أن المسيح عليه السلام ليس ابن الله في الحقيقه، بل هو عبد مؤمن من عباد الله، اصطفاه وأرسله لينذرالناس.

احتراق ذاتي لكنيستك
احرقتها نار الاحقاد -

يبدو ان كنيستك قد احترقت بفائض الاحقاد التي كانت تبثها في رعاياها ضد المصريين

NOAH SHIP TODAY
Rose -

THE CHURCH OF CHRIST IS LIKE THE SHIP THAT NOAH BUILT BEFORE THE FAMOUS FLOODING , ALL THOSE WHO GOT IN WERE SAVED AND ALL THOSE WHO DID NOT GET IN WERE PERISHED.....THAT IS WHY SATAN THE TRUE ENEMY OF HUMAN BEING ,AS WE CHRISTIAN BELIVE , IS SATAN WHO SOW THE SEEDS OF HATE IN THE HEART OF HIS FOLLOWERS. TO ATTACK THE CHURCH AND THOSE OF OTHER FAITH, PERSECTUING THEM....SO WHY SATAN IS DOING THIS, BECAUSE HE KNOWS THAT ALL THOSE WHO GET IN THE SHIP AND OBEYING THE COMMANDER SHALL BE SAVED FROM HIS POWER AND IS FREED , SAILING TO ETERNAL LIFE, THE SHIP IS BUILD ON GOLDEN PILLAR AND THE FOUNDATION OR THE MAIN BEAM IS THE DEATH OF CHRIST AND HIS RESURRECTION ...THERFORE SATAN HATE THE CROSS AS GOD REIGN AGAIN ON IT RECONSILING THE WORLD, AND SATAN DENY THE RESURRECTION HIDING THE MASTER PIECE OF HUMAN BEING FROM HIM SHWOING HIM THE GRAVE AND THE SUFFERING OF GRAVE...COME TO HIM SOON , YOUR SWIMMING SKILLS NEVER GET TO ETERNAL DESTINATION BUT WAVES WILL TAKE YOU DOWN , DOWN TO BOTTOMLESS HAEDS

أتباع بولس والعهد القديم
عيسى المسلم لله -

رغم وجود تناقض هائل بين ما يسمى بالعهد القديم، والعهد الجديد الذي لا يؤمن به اليهود، وينفون ما يدعيه أتباع بولس عن إحتوائه عن نبؤات عن المسيح عليه السلام فيه،إلا ان العهد الجديد يعاني من نقص شديد ككتاب (مقدس) لا يمكنه معه (الوقوف على قدميه لوحده بدون العهد القديم إن صح التعبير) ، والسؤال هل (العهد القديم) جزء من الكتاب المقدس؟! هل تؤمن كنصراني بالعهد القديم أيضا؟؟!! أليس العهد القديم (كلام الله) كما تؤمنون أيضا؟؟!! فإذا كان كذلك، فمعنى ذلك ان العهد القديم هو كلام المسيح (الاله) كما تزعمون أيضا، هل هناك نصوص قتل وإباده وعنصريه، وإباحيه وزنا وشذوذ، وإفتراءت على الخالق ورسله، وأنبياءه عليه السلام في العهد القديم ؟؟!! هل قرآت نشيد الانشاد؟؟!! هل قرآت عن فطيرة حزقيال؟؟!! هل قرآت عن زنا المحارم؟؟!! هل قرآت كيف صارع يعقوب الاله الخالق طوال الليل ثم تغلب يعقوب على الخالق؟؟!! هل قرآت عن الافتراءت على رسل الله وأنبياءه، بإتهامهم بالقتل والزنا والجبن، والكذب والسرقه وعبادة الاوثان والادمان على الخمر؟؟!! أنت تعرف بأن كل ما ذكرنا وأكثر موجود قطعا ، ولا حاجه لانكاره، ربما تستطيع ان تفهم لماذا وصف أحد الفلاسفه الالمان الكتاب المقدس(بالكتاب الذي أفسد العالم)، والاديب الانكليزي الشهير برنارد شو قال (يجب إبعاد الكتاب المقدس عن متناول الاطفال وإبقائه في دروج مقفله)، وقيام حكومة جنوب إفريقيا في السبعينات من القرن الماضي بمنع أجزاء من الكتاب (المقدس) لاباحيتها، ونختم بمقولة الفيلسوف الالماني الشهير نيتشه (إن العقيدة (البولسيه ...نسبه لبولس مؤسس ومخترع الديانه النصرانيه المفتراه بإسم المسيح عليه السلام) تدعو العقل الانساني إلى الانتحار بشكل مستمر ومتواصل) .

TO #2
Rose -

DEAR # 2, AS THE DARKNESS IS THE VOID OF LIGHT , SO SATAN AND EVIL IS THE VOID OF GOD...GOD DID NOT CREATE SATAN AS ALL HIS DEEDS ARE FOR GOOD, BUT SATAN IN HIS ARROGANCE TRIED TO BE LIKE GOD AND THERE WAS A FIGHT BETWEEN THE ANGELS OF GOD AND SATAN AND HIS EVIL ANGEL.....BE GRATFUL THEN AND COME TO HIM JESUS CHRIST AS WHEN YOU OVERVOME SATAN BY YOUR FAITH IN HIM YOU WILL BE GRANTED ETERNAL LIFE WITH HIM, HE LOVES YOU AND WAIT FOR YOU..THANKS ''ELAPH

TO #2
Rose -

DEAR # 2, AS THE DARKNESS IS THE VOID OF LIGHT , SO SATAN AND EVIL IS THE VOID OF GOD...GOD DID NOT CREATE SATAN AS ALL HIS DEEDS ARE FOR GOOD, BUT SATAN IN HIS ARROGANCE TRIED TO BE LIKE GOD AND THERE WAS A FIGHT BETWEEN THE ANGELS OF GOD AND SATAN AND HIS EVIL ANGEL.....BE GRATFUL THEN AND COME TO HIM JESUS CHRIST AS WHEN YOU OVERVOME SATAN BY YOUR FAITH IN HIM YOU WILL BE GRANTED ETERNAL LIFE WITH HIM, HE LOVES YOU AND WAIT FOR YOU..THANKS ''ELAPH

WAFAA CONSTA HERE IT IS
Rose -

ARE YOU FOOL TO BRING A SHEEP IN THE WORLD OF WOLVES LIKE YOU,LIKE A THIEF WHO COME TO KILL AND DESTROY SO TEH WOLF WHO COMES TO KILL...WHAT A DULL AND NARROW MIND TO ASK ABOUT OTHER AFFAIR , YOU INTERVEN IN OTHER AFFAIRS, OD YOU WANT TO SPLIT HER INTO TWO LIKE OM KERFA THAT YOU WILL TWO MORE HORALAIN IN YOUR HEAVEN...OR YOU WILL PIERCE A SOWRD IN HER HEART WHILE SHE NURSED HER SON...SHALL WE BRING HER TO YOU WHO CARRY YOUR SWORD TO EARN LIVING AS YOUR MASTER OR SHALL WE BRING HER OT JUDGES WHO DID SWEAR ON GUN AND SWORD ...OR SHALL YOU FORCE HER TO PAY ELGEZYA...WORLD OF DARKNESS AND YOU YOURSLEVS BUILD BARACADE TO NOT LIVE THE LIGHT IN....THANKS ELAPH.....

WAFAA CONSTA HERE IT IS
Rose -

ARE YOU FOOL TO BRING A SHEEP IN THE WORLD OF WOLVES LIKE YOU,LIKE A THIEF WHO COME TO KILL AND DESTROY SO TEH WOLF WHO COMES TO KILL...WHAT A DULL AND NARROW MIND TO ASK ABOUT OTHER AFFAIR , YOU INTERVEN IN OTHER AFFAIRS, OD YOU WANT TO SPLIT HER INTO TWO LIKE OM KERFA THAT YOU WILL TWO MORE HORALAIN IN YOUR HEAVEN...OR YOU WILL PIERCE A SOWRD IN HER HEART WHILE SHE NURSED HER SON...SHALL WE BRING HER TO YOU WHO CARRY YOUR SWORD TO EARN LIVING AS YOUR MASTER OR SHALL WE BRING HER OT JUDGES WHO DID SWEAR ON GUN AND SWORD ...OR SHALL YOU FORCE HER TO PAY ELGEZYA...WORLD OF DARKNESS AND YOU YOURSLEVS BUILD BARACADE TO NOT LIVE THE LIGHT IN....THANKS ELAPH.....

God Bless
Salman Haj -

God bless you and all people of good will.May god guide to the light those whose hearts lack love, and their minds are troubled. Regards

God Bless
Salman Haj -

God bless you and all people of good will.May god guide to the light those whose hearts lack love, and their minds are troubled. Regards

لماذا يكره الارثوذوكس
عموم المصريين -

في الواقع ان ارثوذوكس مصر اساسا اتوا من ارض كنعان كيهود وعملوا في محاجر المصريين بعد ذلك تأمسحوا واصبحوا مسيحيين بعد ان قدم اليهم رسول من ارض كنعان و اخبرهم بالتحديثات والتحريفات الجديدة التي طرأت على يهوديتهم ومن هنا نفهم عداء الارثوذوكس للمصريين وهو عداء قديم يمتد الى زمن سيدنا موسى عليه السلام عندما خرج اليهود من مصر بعد ان سرقوا ذهب المصريين ومتاعهم الذي استعاروه منهم بحجة الاعراس والمناسبات بالواقع الاروثوذكسي يبغظ المصري من ذلك اليوم وكراهية الارثوذوكس للمصريين تجري في دمائهم العفنة ويتوارثونها جيلا بعد جيل لانهم بالاصل يهود ومن هنا نفهم سر استمرار عداوتهم للمصريين رغم احسان المصريين المتواصل اليهم ان الهوس القومي والاحقاد التاريخية والدينية تصور للارثوذوكسي انه مضطهد وان المصري طاريء على مصر مع ان الحقيقة ان الارثوذوكس كما اوضحنا هم الطارئون على مصر من الخارج وقد احتضنتهم مصر كما احتضن جميع البشر ولكن المشاعر التي تحقنها كنيسة الارثوذوكس فيهم تجعلهم يعتقدون انهم هم الاصل والمصريون طارئون قاتل الله الحقد قتل صاحبه

لماذا يكره الارثوذوكس
عموم المصريين -

في الواقع ان ارثوذوكس مصر اساسا اتوا من ارض كنعان كيهود وعملوا في محاجر المصريين بعد ذلك تأمسحوا واصبحوا مسيحيين بعد ان قدم اليهم رسول من ارض كنعان و اخبرهم بالتحديثات والتحريفات الجديدة التي طرأت على يهوديتهم ومن هنا نفهم عداء الارثوذوكس للمصريين وهو عداء قديم يمتد الى زمن سيدنا موسى عليه السلام عندما خرج اليهود من مصر بعد ان سرقوا ذهب المصريين ومتاعهم الذي استعاروه منهم بحجة الاعراس والمناسبات بالواقع الاروثوذكسي يبغظ المصري من ذلك اليوم وكراهية الارثوذوكس للمصريين تجري في دمائهم العفنة ويتوارثونها جيلا بعد جيل لانهم بالاصل يهود ومن هنا نفهم سر استمرار عداوتهم للمصريين رغم احسان المصريين المتواصل اليهم ان الهوس القومي والاحقاد التاريخية والدينية تصور للارثوذوكسي انه مضطهد وان المصري طاريء على مصر مع ان الحقيقة ان الارثوذوكس كما اوضحنا هم الطارئون على مصر من الخارج وقد احتضنتهم مصر كما احتضن جميع البشر ولكن المشاعر التي تحقنها كنيسة الارثوذوكس فيهم تجعلهم يعتقدون انهم هم الاصل والمصريون طارئون قاتل الله الحقد قتل صاحبه

الى أصحاب عقدة بولس
george -

يجب أن نجد علاج نفسي نعالج به عقدة بولس التي من الواضح بأن الكثيرين من البشر أصبحوا يعانون منها كداء ليس له علاج ؟ لذا أنا أدعو كل المؤمنين بوجود الله الحي القدوس أن يصلوا لهم لحين أيجاد علاج شافي لهم ؟اللهم أشفيهم يارب . آمين

الى أصحاب عقدة بولس
george -

يجب أن نجد علاج نفسي نعالج به عقدة بولس التي من الواضح بأن الكثيرين من البشر أصبحوا يعانون منها كداء ليس له علاج ؟ لذا أنا أدعو كل المؤمنين بوجود الله الحي القدوس أن يصلوا لهم لحين أيجاد علاج شافي لهم ؟اللهم أشفيهم يارب . آمين

بشرى سارة لفك عقدة بولس؟
george -

بشرى سارة الى أصحاب عقدة بولس الكرام؟ يسر مؤسسة فك العقد الدولية من الأخوة الذين يعانون من عقدة بولس الى فتح باب التسجيل في احدى الدورات التي سوف يتم من خلالها تقديم الدعم النفسي والمعنوي والنصح والأرشاد للتخلص من كافة أثار عقدة بولس بعد فهم موقف بولس من رسالة السماء ؟ فبادروا بالتسجيل وشكراً .

بشرى سارة لفك عقدة بولس؟
george -

بشرى سارة الى أصحاب عقدة بولس الكرام؟ يسر مؤسسة فك العقد الدولية من الأخوة الذين يعانون من عقدة بولس الى فتح باب التسجيل في احدى الدورات التي سوف يتم من خلالها تقديم الدعم النفسي والمعنوي والنصح والأرشاد للتخلص من كافة أثار عقدة بولس بعد فهم موقف بولس من رسالة السماء ؟ فبادروا بالتسجيل وشكراً .

عقدة بولس؟؟؟!!!
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

يا جورج الذي لا تستطيع ان تفهمه او تستوعبه بأننا ليس لدينا ما تسميه(عقدة بولس) ولا عقدة بطرس ، إنما لا يمكن لباحث موضوعي عقلاني منطقي يعتمد على الادله في البحث إلا ان يعترف بالدور الاساسي والمحوري والرئيس الذي لعبه بولس في كتابة معظم ما يسمى بالعهد الجديد ، وإفترائه الديانه والعقيده النصرانيه بإسم المسيح عليه السلام كما تبين للكثير من الاساتذه والكتاب والباحثين في أرقى جامعات أوروبا وأمريكا.

عقدة بولس؟؟؟!!!
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

يا جورج الذي لا تستطيع ان تفهمه او تستوعبه بأننا ليس لدينا ما تسميه(عقدة بولس) ولا عقدة بطرس ، إنما لا يمكن لباحث موضوعي عقلاني منطقي يعتمد على الادله في البحث إلا ان يعترف بالدور الاساسي والمحوري والرئيس الذي لعبه بولس في كتابة معظم ما يسمى بالعهد الجديد ، وإفترائه الديانه والعقيده النصرانيه بإسم المسيح عليه السلام كما تبين للكثير من الاساتذه والكتاب والباحثين في أرقى جامعات أوروبا وأمريكا.

إن الدين عند الله الاسلام
المسلم = المسيحي الحقيقي -

إن الدين عند الله الاسلام ، معناه ان اصل الاديان واحد، وهو دعوة كافة الانبياء والمرسلين، ومعناه الايمان بالله وتوحيده ، وافراده بالعبادة، والاستسلام له بالسمع والطاعة ( قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم [[[ونحن له مسلمون ]]] ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين )

إن الدين عند الله الاسلام
المسلم = المسيحي الحقيقي -

إن الدين عند الله الاسلام ، معناه ان اصل الاديان واحد، وهو دعوة كافة الانبياء والمرسلين، ومعناه الايمان بالله وتوحيده ، وافراده بالعبادة، والاستسلام له بالسمع والطاعة ( قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم [[[ونحن له مسلمون ]]] ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين )

الكنيسة الخائنة المتطرفة
الكنيسة ضد الشعب المصري -

ان مشروع الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة طوال عمرها في مصر هو التطهير العرقي للمصريين -

الكنيسة الخائنة المتطرفة
الكنيسة ضد الشعب المصري -

ان مشروع الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة طوال عمرها في مصر هو التطهير العرقي للمصريين -

افشاء المحبة صدقة
جاك عطالله -

لماذا يكثر فريق مجاهدى الانترنت فى مقالات الكتاب المسيحيين سؤال لم اجد له اى اجابة الا ان من اقر تفخيذ الرضيعة ورضاع الزميل وجهاد المناكحة هو من يقر التحرش القبيح بمقالات الكتاب المسيحيين وارجو من الاخ جورج ان يضيف فصلا خاصا لاصحاب عقدة الكتاب الاقباط لمدرسته فى اعادة العقل لفاقديه و شكرا للصديق مدحت على ذكرياته الجميله ووفائه لكنيسته و هذا مبدا يجب ان نشجع عليه ولا نهاجمه لان افشاء المحبة و تقدير من لهم فضل علينا ينمى من الضمير الانسانى و يعطى لكل ذى حق حقه و شكرا لايلاف على النشر

افشاء المحبة صدقة
جاك عطالله -

لماذا يكثر فريق مجاهدى الانترنت فى مقالات الكتاب المسيحيين سؤال لم اجد له اى اجابة الا ان من اقر تفخيذ الرضيعة ورضاع الزميل وجهاد المناكحة هو من يقر التحرش القبيح بمقالات الكتاب المسيحيين وارجو من الاخ جورج ان يضيف فصلا خاصا لاصحاب عقدة الكتاب الاقباط لمدرسته فى اعادة العقل لفاقديه و شكرا للصديق مدحت على ذكرياته الجميله ووفائه لكنيسته و هذا مبدا يجب ان نشجع عليه ولا نهاجمه لان افشاء المحبة و تقدير من لهم فضل علينا ينمى من الضمير الانسانى و يعطى لكل ذى حق حقه و شكرا لايلاف على النشر

Truth thrives
Salman Haj -

The survival of the Christian idea and ideal despite wide open criticism, attacks, suppression, and concerted efforts to destroy it is a testimony to its power, strength, and veracity.It has been attacked relentlessly in the west by western philosophers of nihilism, secular progressives, and materialist atheists. And it has survived and flourished. In the west were multitud ideas compete, and secular progressive use the machinery of the state to suppress it out of the public square it survives, thrives a d competes.........It does not need coercive government policies to support it and protect it. It does not need violent mobs to defend it. It remains strong in th west, and thrives worldwide.Few in the Middle East have read recycled ideas of the western philosophers of nihilism and have been influenced by them and recite the same tired anti Christianity arguments.I dare these middle Easterners to criticise religion of the majority in the Middle East, the way western anti religion and they criticize Christianty.Do they have the courage? Regards

Truth thrives
Salman Haj -

The survival of the Christian idea and ideal despite wide open criticism, attacks, suppression, and concerted efforts to destroy it is a testimony to its power, strength, and veracity.It has been attacked relentlessly in the west by western philosophers of nihilism, secular progressives, and materialist atheists. And it has survived and flourished. In the west were multitud ideas compete, and secular progressive use the machinery of the state to suppress it out of the public square it survives, thrives a d competes.........It does not need coercive government policies to support it and protect it. It does not need violent mobs to defend it. It remains strong in th west, and thrives worldwide.Few in the Middle East have read recycled ideas of the western philosophers of nihilism and have been influenced by them and recite the same tired anti Christianity arguments.I dare these middle Easterners to criticise religion of the majority in the Middle East, the way western anti religion and they criticize Christianty.Do they have the courage? Regards

كل الحواريون ضد بولس
المسلم = المسيحي الحقيقي -

نستطيع القول، أن دعوة بولس واجهت مقاومة من التلاميذ وأتباعهم، الذين واجهوا فكره المنحرف بصرامة ، لم تمنعه من نشر أفكاره في آسيا، بعيداً عن تلاميذ المسيح وأصفيائه، الذين كانوا بحق حملة دينه والمبشرين بتعاليمه، واللذين عاش بينهم ، ويعرفون رسالتة الحقه. والخلاصه كما يوجز الدكتور أحمد شلبى(هل قاوم تلاميذ المسيح تحريفات بولس؟الاجابه التى هى يقين لا يحتمل شكا، وعلم لايحتمل ظنا، ان هؤلاء كتبوا وتكلموا وناضلوا، وهذا واضح تمام الوضوح من كلام بولس، ويوحنا لكن اين ما كتبوه؟ واين احاديثهم وشروحهم ودفاعهم؟ الجواب انه ليس فى ايدينا شىء، والواضح انه قد دمرته يد الطغيان،كما دمرت انجيل عيسى فى مجمع نيقيه)  وقد احدث بولس فى المسيحيه احداثا خطيره: نقلها من ديانه الى بنى اسرائيل الى ديانه عالميه، نقلها من التوحيد الى التثليث، قال بالوهية المسيح والوهية الروح القدس، اخترع قصة الفداء للتكفير، ونزول عيسى ليكفرعن خطيئة البشر ، الغى المعالم التى نادى بها عيسى نفسه كالختان ، وعدم اكل لحم الخنزير ، وفى كلمة واحده خلق دينا جديدا)  والعجيب ان الفاتيكان يعترف الى حد كبير بموقف بولس من المسيحيه ، وعدم حرصه عليها ، وترك الوثنيين على حالهم ، فقد جاء فى كتاب نشره الفاتيكان بعنوان المسيحيه عقيده وعمل ( كان القديس بولس ينصح لحديثى الايمان ان يحتفظوا بما كانوا عليه من احوال قبل ايمانهم بيسوع) وذلك امر يستدعى ماهو اكثر من الدهشه . ولكن ما أسباب انتشار دعوة بولس • بعد موت عيسى اندثرت دعوتة وانهارت تماما ، وتخلى عن فكرتة اتباعه عن بكرة ابيهم ، ولما تم التعرف على بطرس بأنة احد تلاميذ المسيح انكر معرفتة بالمسيح (ويلز، برى) كنتيجة للاضطهادات التى واجهت المسيحية، فقد فنيت المسيحية ، أو أوشكت يقول برى( بعد صلب المسيح ذاب اتباعه واختفت دعوته ولم يعد أحد يسمع شيئا عن هذة الدعوه فخلا الجو لبولس)، فنشر مسيحيتة هو ، وليس ما جاء به المسيح ، بدأ بولس دعوتة فى أسيا ، وهى أرض جديدة لم تعرف المسيحية من عيسى شخصيا فسهل انتشار أفكاره • تغلب القلة على الاكثرية ، ومؤامرة القلة التى اعتنقت افكار بولس فى مجمع نيقية (الذى سيأتى بيانه) و ماتم فيه من حرق انجيل عيسى ، والاناجيل الاخرى ومنع الكتب المقدسة من يد البشر.

كل الحواريون ضد بولس
المسلم = المسيحي الحقيقي -

نستطيع القول، أن دعوة بولس واجهت مقاومة من التلاميذ وأتباعهم، الذين واجهوا فكره المنحرف بصرامة ، لم تمنعه من نشر أفكاره في آسيا، بعيداً عن تلاميذ المسيح وأصفيائه، الذين كانوا بحق حملة دينه والمبشرين بتعاليمه، واللذين عاش بينهم ، ويعرفون رسالتة الحقه. والخلاصه كما يوجز الدكتور أحمد شلبى(هل قاوم تلاميذ المسيح تحريفات بولس؟الاجابه التى هى يقين لا يحتمل شكا، وعلم لايحتمل ظنا، ان هؤلاء كتبوا وتكلموا وناضلوا، وهذا واضح تمام الوضوح من كلام بولس، ويوحنا لكن اين ما كتبوه؟ واين احاديثهم وشروحهم ودفاعهم؟ الجواب انه ليس فى ايدينا شىء، والواضح انه قد دمرته يد الطغيان،كما دمرت انجيل عيسى فى مجمع نيقيه)  وقد احدث بولس فى المسيحيه احداثا خطيره: نقلها من ديانه الى بنى اسرائيل الى ديانه عالميه، نقلها من التوحيد الى التثليث، قال بالوهية المسيح والوهية الروح القدس، اخترع قصة الفداء للتكفير، ونزول عيسى ليكفرعن خطيئة البشر ، الغى المعالم التى نادى بها عيسى نفسه كالختان ، وعدم اكل لحم الخنزير ، وفى كلمة واحده خلق دينا جديدا)  والعجيب ان الفاتيكان يعترف الى حد كبير بموقف بولس من المسيحيه ، وعدم حرصه عليها ، وترك الوثنيين على حالهم ، فقد جاء فى كتاب نشره الفاتيكان بعنوان المسيحيه عقيده وعمل ( كان القديس بولس ينصح لحديثى الايمان ان يحتفظوا بما كانوا عليه من احوال قبل ايمانهم بيسوع) وذلك امر يستدعى ماهو اكثر من الدهشه . ولكن ما أسباب انتشار دعوة بولس • بعد موت عيسى اندثرت دعوتة وانهارت تماما ، وتخلى عن فكرتة اتباعه عن بكرة ابيهم ، ولما تم التعرف على بطرس بأنة احد تلاميذ المسيح انكر معرفتة بالمسيح (ويلز، برى) كنتيجة للاضطهادات التى واجهت المسيحية، فقد فنيت المسيحية ، أو أوشكت يقول برى( بعد صلب المسيح ذاب اتباعه واختفت دعوته ولم يعد أحد يسمع شيئا عن هذة الدعوه فخلا الجو لبولس)، فنشر مسيحيتة هو ، وليس ما جاء به المسيح ، بدأ بولس دعوتة فى أسيا ، وهى أرض جديدة لم تعرف المسيحية من عيسى شخصيا فسهل انتشار أفكاره • تغلب القلة على الاكثرية ، ومؤامرة القلة التى اعتنقت افكار بولس فى مجمع نيقية (الذى سيأتى بيانه) و ماتم فيه من حرق انجيل عيسى ، والاناجيل الاخرى ومنع الكتب المقدسة من يد البشر.

أخلاق بولس
المسلم = المسيحي الحقيقي -

ويعترف معظم الكتاب المسيحيون، بأن الحواريين وتلاميذ المسيح الاوائل، لم يفهموا هذه الحقيقة حتى اكتشفها بولس فأقرأ معى قول ويليام باتون ( لم يفطن التلاميذ الاولون بادىء الامر أن الحدود الضيقه اليهودية قد زالت ولكن عبقرية الرسول بولس قد فطنت لهذا) • لم ينفر بولس من الطقوس الوثنية ، بل على العكس اقتبس كثيرا منها ، ليضمن نشر ديانته بين الوثنيين، دون أن ينفروا منها، وليبعد ديانته عن اليهوديه، ومن ذلك أن جعل عطلة الاسبوع يوم الاحد، متبعا الديانة الميثرائية، وأهمل يوم السبت الذى هو مقدس عند اليهود (وقد بدأت بعض الكنائس الان فى تقديس يوم السبت)، واقتبس كذلك من الوثنيات أعياد رأس السنه، وعيد القيامه، وعيد الغطاس، وطقوس السر المقدس أخذت مكان معبد التضحيه عند اليهود(وسيلى توضيح ما هو اكثر من ذلك) • ومن المعلوم أن ( سلسوس ) من علماء المشركين الوثنيين كان يصيح في القرن الثاني الميلادي أن (( المسيحيين بدلوا أناجيلهم ثلاث مرات أو أربع مرات بل أزيد من هذا تبديلاً كأن مضامينهاً بُدلت ). ولكن ما موقف المسيحيين الحقيقين من تحريفات بولس؟ من الواضح أنه قد واجة مقاومة شديدة ، ورفض الكثيرون دعواه بصلب المسيح، فكان عاقبتهم اتهامات بولس لهم بالغواية، وسلوك طريق الهلاك ، اذ يقول عنهم( وهم أعداء صلب المسيح، الذين نهايتهم الهلاك) (فيلبي) ويقول مندداً بمخالفيه: (انظروا الكلاب، انظروا فعلة الشر) فيلبي ( وعلى هذا المنوال تمتلئ رسائله بالهجوم على معارضيه من النصارى، فيتهمهم بسائر أنواع التهم من كفر، ونفاق والتحقير لمعارضيه( اقرأ: كولوسي ، فيلبي ، تيطس ، تيموثاوس ) وهكذا يتضح من مطالعة رسائل بولس التى اصبحت جزأ من الاناجيل فى القرن الرابع، نجد كثيرا من التأنيب لتلاميذة، والهجوم والحقد والتحقير لمعارضيه،أما عن اقوال معارضيه ، فقد احرقت فى مجمع نيقية (الذى سيأتى ذكرة)، كما حرقت كتابات الحواريون، وانجيل عيسى وبقية الاناجيل. وأوغل بولس فى الهجوم على غيره من المبشرين بالانجيل، بل راح يقول صراحة انه الوحيد الذى أؤتمن على المسيحيه الصحيحه، ونعت الاخرين باوصاف نابيه.

أخلاق بولس
المسلم = المسيحي الحقيقي -

ويعترف معظم الكتاب المسيحيون، بأن الحواريين وتلاميذ المسيح الاوائل، لم يفهموا هذه الحقيقة حتى اكتشفها بولس فأقرأ معى قول ويليام باتون ( لم يفطن التلاميذ الاولون بادىء الامر أن الحدود الضيقه اليهودية قد زالت ولكن عبقرية الرسول بولس قد فطنت لهذا) • لم ينفر بولس من الطقوس الوثنية ، بل على العكس اقتبس كثيرا منها ، ليضمن نشر ديانته بين الوثنيين، دون أن ينفروا منها، وليبعد ديانته عن اليهوديه، ومن ذلك أن جعل عطلة الاسبوع يوم الاحد، متبعا الديانة الميثرائية، وأهمل يوم السبت الذى هو مقدس عند اليهود (وقد بدأت بعض الكنائس الان فى تقديس يوم السبت)، واقتبس كذلك من الوثنيات أعياد رأس السنه، وعيد القيامه، وعيد الغطاس، وطقوس السر المقدس أخذت مكان معبد التضحيه عند اليهود(وسيلى توضيح ما هو اكثر من ذلك) • ومن المعلوم أن ( سلسوس ) من علماء المشركين الوثنيين كان يصيح في القرن الثاني الميلادي أن (( المسيحيين بدلوا أناجيلهم ثلاث مرات أو أربع مرات بل أزيد من هذا تبديلاً كأن مضامينهاً بُدلت ). ولكن ما موقف المسيحيين الحقيقين من تحريفات بولس؟ من الواضح أنه قد واجة مقاومة شديدة ، ورفض الكثيرون دعواه بصلب المسيح، فكان عاقبتهم اتهامات بولس لهم بالغواية، وسلوك طريق الهلاك ، اذ يقول عنهم( وهم أعداء صلب المسيح، الذين نهايتهم الهلاك) (فيلبي) ويقول مندداً بمخالفيه: (انظروا الكلاب، انظروا فعلة الشر) فيلبي ( وعلى هذا المنوال تمتلئ رسائله بالهجوم على معارضيه من النصارى، فيتهمهم بسائر أنواع التهم من كفر، ونفاق والتحقير لمعارضيه( اقرأ: كولوسي ، فيلبي ، تيطس ، تيموثاوس ) وهكذا يتضح من مطالعة رسائل بولس التى اصبحت جزأ من الاناجيل فى القرن الرابع، نجد كثيرا من التأنيب لتلاميذة، والهجوم والحقد والتحقير لمعارضيه،أما عن اقوال معارضيه ، فقد احرقت فى مجمع نيقية (الذى سيأتى ذكرة)، كما حرقت كتابات الحواريون، وانجيل عيسى وبقية الاناجيل. وأوغل بولس فى الهجوم على غيره من المبشرين بالانجيل، بل راح يقول صراحة انه الوحيد الذى أؤتمن على المسيحيه الصحيحه، ونعت الاخرين باوصاف نابيه.

الي العزيزه االملحده
sam -

ليس لي ان أسالك ما الذي دفعك ان تسمين نفسك بهذا المسمي. لكن اسمحي لي ان ارسل لك بعض الكلمات تلح علي وربما تستفيدين منها. اقول لك ان الله يحبك وإذ كنت لا ترييه فهوا يراك ويهتم بك وينظر عودتك له. كل ماتفعليه ان تفتحي عقلك وقلبك وانظري الي السما واطلبي من الله خالك وخالك كل شي ان بقبلك ابنه له وان يظهر لك ذاته وحينذ سوف يملي الفرح قلبك لأنك وجدت ماتطلبه نفسك. اما عندما قلت انهم يعبدون الله الذي خلق الشيطان فاسمحي لي ان اعلق بجملتين. أولا انهم يعبدون الشيطان نفسه . ثانيا ان اله لم يخلق الشيطان شيطانا بل خلقه ملاكا بل ريس ملائكة ثم سقط وجر معه اعدداد كبيره من الملائكة

الي العزيزه االملحده
sam -

ليس لي ان أسالك ما الذي دفعك ان تسمين نفسك بهذا المسمي. لكن اسمحي لي ان ارسل لك بعض الكلمات تلح علي وربما تستفيدين منها. اقول لك ان الله يحبك وإذ كنت لا ترييه فهوا يراك ويهتم بك وينظر عودتك له. كل ماتفعليه ان تفتحي عقلك وقلبك وانظري الي السما واطلبي من الله خالك وخالك كل شي ان بقبلك ابنه له وان يظهر لك ذاته وحينذ سوف يملي الفرح قلبك لأنك وجدت ماتطلبه نفسك. اما عندما قلت انهم يعبدون الله الذي خلق الشيطان فاسمحي لي ان اعلق بجملتين. أولا انهم يعبدون الشيطان نفسه . ثانيا ان اله لم يخلق الشيطان شيطانا بل خلقه ملاكا بل ريس ملائكة ثم سقط وجر معه اعدداد كبيره من الملائكة

القراءة
مواطن -

بعد قراءتي لكل الذي ورد في مقال الكاتب اقول الحمدلله الذي خلقني مسلما

القراءة
مواطن -

بعد قراءتي لكل الذي ورد في مقال الكاتب اقول الحمدلله الذي خلقني مسلما

لانك انسان
عبد السلام -

قال تعالى : الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ

لانك انسان
عبد السلام -

قال تعالى : الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ

إبليس من الجن
وليس من الملائكه -

إبليس او الشيطان لم يكن من الملائكه الذين لا يعصون الله ما أمرهم أبدا ، فالله سبحانه وتعالى خلق الملائكه من نور ، والجن من نار، والجن مثل الانسان المخلوق من طين لهم الخيار في الطاعه او العصيان،رغم ان الشيطان كان معلما للملائكه إلا إنه لم يكن ملاكا إنما جن والدليل في قوله تعالى في آيه 49 من سورة الكهف ( وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ ۗ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ ۚ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا )

إبليس من الجن
وليس من الملائكه -

إبليس او الشيطان لم يكن من الملائكه الذين لا يعصون الله ما أمرهم أبدا ، فالله سبحانه وتعالى خلق الملائكه من نور ، والجن من نار، والجن مثل الانسان المخلوق من طين لهم الخيار في الطاعه او العصيان،رغم ان الشيطان كان معلما للملائكه إلا إنه لم يكن ملاكا إنما جن والدليل في قوله تعالى في آيه 49 من سورة الكهف ( وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ ۗ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ ۚ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا )

بولس مخترع النصرانيه
المسلم = المسيحي الحقيقي -

لعبت تحريفات وأكاذيب وإختراعات المتنبي بولس اللارسول ( شاوؤل الطرسوسي ) الدور الاساسي والمحوري والرئيس والاول في إختراع وتأليف وتأسيس الديانه والعقيدة ( المسيحيه ) ، بينما تم إستبعاد التلامذة الحقيقيون للمسيح عليه السلام من قبل الدوله الرومانيه الوثنيه والمجامع المسكونيه رغم إعتراض عائلة المسيح عليه السلام وكل تلامذته) على ما جاء به المتنبي بولس اللارسول من معتقدات تتناقض نصا وروحا مع ما جاء به المسيح المرسل لخراف بني إسرائيل الضاله من اليهود ، ففي وقت بعثة عبدالله ونبيه ورسوله المسلم المسيح عيسى بن مريم عليه السلام إن لم تكن يهوديا فهو لم يرسل إليك . فالمسيح إبن مريم ـ عليه وعلى أمه السلام ـ المرسل لبني إسرائيل كما هو معروف لم يأتي بديانه إسمها ( المسيحيه ) ولم يستعمل قط إسم ( مسيحي ) أو (مسيحيون ) لوصف أتباعه ، ولم يقل أبدا أنه الاله المتجسد او إبن الله ، وإنه جاء لينتحر على الصليب من أجل خطيئة آدم وحواء لأن الابناء لا يحملون وزر الاباء ، والانجيل الذي جاء به لم يكتب معظمه بولس وغيره ممن يسمون (إل 51 مزوراً ؟! ) حكيما ، ولم ينصب المتنبي بولس اللارسول (مسيح الاغيار) ورسول الامم ، بولس الذي لم يكن نبيا ولا رسولا ولا حتى تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام . كيف يمكن لمن يتبع مؤلفات وعقائد وإختراعات وديانة المتنبي بولس اللارسول ـ وليس المسيح عليه السلام ـ أن يسمي نفسه (مسيحيا) ؟! . فماذا يقول العلماء والباحثون الغربيون عن المدعو بولس • يقول اتش جى ويلز أن بولس ( هو المؤسس الحقيقى للمسيحيه وليس عيسى ) • يقول برى فى كتابه ديانات العالم ( شاؤل بولس) كون المسيحيه على حساب عيسى فشاؤل (بولس) هو فى الحقيقه مؤسس المسيحيه ) • يقول السير ارثر فندلاى فى كتابة الكون المنشور ( أن بولس هو الذى وضع اساس الدين المسيحى ) ويقول هارت ( فالمسيحية لم يؤسسها شخص واحد ، وإنما أقامها اثنان : المسيح عليه السلام والقديس بولس ، ولذلك يجب أن يتقاسم شرف إنشائها هذان الرجلان . فالمسيح عليه السلام قد أرسى المبادئ الأخلاقية للمسيحية ، وكذلك نظراتها الروحية وكل ما يتعلق بالسلوك الإنساني . وأما مبادئ اللاهوت فهي من صنع القديس بولس ) ، ويقول هارت : ( المسيح لم يبشر بشيء من هذا الذي قاله بولس الذي يعتبر المسئول الأول عن تأليه المسيح ) • يقول العالم الألمانى ( دى يونس ) فى كتابه (الإسلام) : إن روايات ال

من هو بولس ؟!
المسلم = المسيحي الحقيقي -

ولكن من هو بولس ؟! هو يهودى فريسى ابن فريسى ولد لأبوين يهوديين في مدينة طرسوس في آسيا الصغرى ، ونشأ فيها وتعلم حرفة صنع الخيام ، ثم ذهب إلى أورشليم ، فأكمل تعليمه عند رجل يدعى غمالائيل أحد أشهر معلمي الناموس في أورشليم (انظر أعمال 23 /3،18/3،22/ 39) أسماه والده شاول وقد قد قام هو بتغيير اسمه بعد ذلك الى بولس تملقا لحاكم قبرص الذى كان يسمى بولس ، كما يقرر القس المسلم ابراهيم فيليبس • وتجمع المصادر على أنه شخص لم يرى المسيح قط ولا سمعه يبشر الناس بل انه كان من ابرز المضطهدين لفئة الحواريين يشى بالمسيحيين ويسومهم سوء العذاب قال عنه لوقا فى اعمال الرسل كان يقتل المسيحيين ، يسطو على الكنيسه ، يسلم الرجال والنساء للسجن ويقتل تلاميذ الرب ؛ بداية نذكر بأن بولس لم يتلق شيئاً من النصرانية من المسيح أو تلاميذه ، فهو لم يصحبهم بل لم ير منهم سوى بطرس ويعقوب ولمدة خمسة عشر يوماً ، ولكنه ذكر أن عيسى ظهر له فى الطريق الى دمشق وقال له قم وكرز بالمسيحية ، ويقول لوقا ختاما لهذه القصة جملة غيرت وجه التاريخ ( وللوقت جعل يكرز فى المجامع بالمسيح أن هذا هو ابن الله ) فألامر كان أن يكرز بالمسيحية ولكنة كرز بأن المسيح هو ابن الله وهذه اضافة لم يقلها المسيح لبولس وفكرة لم تكن قد عرفت من قبل . ودخل بولس المسيحية وأصبح معلما لها بقصة يراها البعض حقيقة ويراها الاخرون قصة مخترعة لم يتم حبكها جيدا ( بالمناسبة روى بولس هذه القصة بروايات تحوى تناقضات مختلفة تماما مما يقطع باختلاق القصة أعمال الرسل 9عدد 1 ء30 ، و22عد ) ، ولكن ما هى أخلاق بولس وهل تتفق مع اخلاق أصحاب الرسالات ؟! من الأمور التي وقف عليها المحققون في شخصية بولس تلونه ونفاقه واحترافه للكذب في سبيل الوصول لغايته . الكذب : فهو يهودي فريسي ابن فريسي (انظر أعمال 23/6) ، لكنه عندما خاف من الجلد قال : أيجوز لكم أن تجلدوا إنساناً رومانياً (أعمال 22/25) . وبولس يستسهل الكذب والتلون للوصول إلى غايته فيقول : صرت لليهود كيهودي…وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس… وللذين بلا ناموس كأني بلا ناموس … صرت للكل كل شيء (كورنثوس (1) 9 /20ء21) . ... ويستمرىء بولس الكذب فيقول : إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده ، فلماذا أدان بعد كخاطئ (رومية 3/7) . ومن نفاقه وتلونه تزلفه لحكام روما الوثنيين واعتبارهم وسائر الحكام سلاطين موضوعين من قبل الله ، ويمضي فيجعل ا

معبدي الهندوسي العظيم
بقرتي المقدسة الإلهة -

مبروك عليك كنيستك ومبروك على جاك عطالله كمان وعقبال ماتبنوا كمان كنائس وتتجوزوا وتخلفوا بنات وصبيان يطلعوا من بطون امهاتهم وعلى ايديهم وشم صلبان وقول للولد جاك عطالله يعمل لنفسه وشم صليب على جبينه أحسن

الآآب والأبن والروح القدس
عصام -

عقيدة التثليثالدماغ وهو العضو في الجسم البشري يحدد شخصية الشخص الواحد من افكار وعواطف ومشاعر مكون من ثلاثة اقسام تعمل بتناغم وانسجام لكل منها وظيفته وهذه الأقسام هي الفصّ الأيمن والفصّ الأيسر والمخيخ وتسمى الدماغ وهو واحد يكوّن الشخص الواحد.الله مطلق وموجود في كل مكان بنفس الوقت وقادر على التجسّد والتواجد في كل مكان وزمانمحطة ارسال تلفزيونيه تبث برنامجا معينا وبنفس اللحظه تستقبله ملايين المنازل فاذا كان الأنسان يستطيع ان يفعل ذلك فما بالكم بالخالق الأعظم.لماذا تشبهون الله بالأنسان فان الله يمكن ان يتجسّد ويكون بنفس الوقت في كل مكان وزمان والذي صلب هو الجسد وليس الله الظاهر في الجسد.

الرسول الاعظم
قارئة -

الشرك هو القول ببنوة المسيح وثلاثة في واحد .. أما الشهاداتان فلتأكيد الوحدانية وحامل رسالتها فمن يقر برسالة محمد يقر بالوحدانية ضمناً .. ولم يقل في الشهادة محمد ابن الله ولا شريك الله ولا مكمل لله ولم تحوي الشهادة ما يفيد طبيعتين للرسول .. لكنه قال أشهد أن محمداً عبده ورسوله !! وقال في كتابه الكريم ( قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً) (الكهف:110 ) .. كما أن الإيمان بالرسل جميعا وكتبهم جزء لا يتجزأ من شروط إيمان المسلم !! فالمسلم الذي يؤمن بكل الأنبياء يقر بمحمد خاتم النبيين المرسلين الصديقين.. فالإيمان به مكمل ومتوج للرسالة الإلهية الأولى التي بعث بها كل الانبياء والمرسلين بدء من سيدنا إبراهيم !! ولم يشهر سيف الإسلام إلا عندما بدأ كفار مكة ومشركيها معاداة النبي والتربص بالدين الجديد والعمل بكل الإمكانات لوئده في مهده .. فأعداء الإسلام في مكة ومن بعدها المدينة هم الذين تآمروا ومكروا وأجرموا في حق النبي وصحابته ولهذا حاربهم الرسول مع الذين آمنوا به رسولاً .. وهو في البداية اعترض على عبادة الأصنام وأعمال الجاهلية ودعاهم للتوبة ولكنهم لم يكتفوا برفض دعوته بل حاربوه !! أما الجزية فهي واجب على فئة معينة من أهل الذمة وليس جميعهم وذلك نظير خدمات تقدم لهم .. فإذا ما آلت إدارة الدولة للمسلمين فلابد أن ينظم المجتمع حتى يضمن حقوق الأفراد مقابل قيامهم بواجباتهم نظير هذه الحقوق !! وللمرة المليار يا من تلوثون سيرة سيد المرسلين لو كان الرسول طامعاً في غنائم لرضي بمقترح قريش في أن تغرقه بالمال والجاه نظير أن يترك هذا الدين ولم يتركه! ولو كانت الغزوات من أجل الغنائم لما كانت أملاك الرسول عند وفاته بغلته وأرضاً جعلها صدقة . وفي الحديث الصحيح انه كان يخيط ثوبه ويخسف نعله وكان فراشه أدماً حشوه ليف وكان صواما قواماً يواصل الصوم لأيام فكيف يستقم ما تأفكون وكانت حياته بكل هذا التواضع ؟؟ وتلقائياً كان الصحابة يتنافسون على حفظ الآيات بعد أن يسمعوها من النبي ولم يكن يفرضها بالصورة التي تدعي بل هي التي فرضت نفسها لبيانها وإعجازها ومضمونها ولم يحارب إلا الذين حاولواخراسه ومنعه من أداء رسالته السامية والدعوة إلى الله الواحد الأحد!

المسيح مسلم
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

أقر يسوع أن أصل دينكم هوالإسلام، الذى يعنى الاستسلام لأوامر الله ونواهيه، ومن هنا كان يسوع مسلمًا ،ودعاكم إلى الإسلام، فقد كان يسوع مسلمًا لا يفعل إلا ما يرضى الله، ولا يقول إلا ما علمه الله إياه ،وهذا هو معنى الإسلام: الاستسلام لله تعالى فى أوامره ونواهيه ،وهو واضح من أقواله الآتية: يوحنا 8: 29 (وَالَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ مَعِي وَلَمْ يَتْرُكْنِي الآبُ وَحْدِيلأَنِّي فِي كُلِّ حِينٍ أَفْعَلُ مَا يُرْضِيهِ».) لوقا 6: 12 (وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ خَرَجَ إِلَى الْجَبَلِ لِيُصَلِّيَ. وَقَضَى اللَّيْلَ كُلَّهُ فِي الصَّلاَةِ لِلَّهِ) فهل الاله يصلي؟؟ لمن؟! لنفسه؟؟!! أفلا تعقلون؟؟!! أفلا تتفكرون؟؟

الرساله الحقيقيه للمسيح
المسلم = المسيحي الحقيقي -

ما هى رسالة عيسى عليه السلام ، ثم كيف حرفها شاول او بولس؟! يقول القس الدكتور تشارلس فرنسي بوتر فى كتابة( السنون المفقودة من عيسى تكتشف)( أن عيسى عليه السلام قال عن نفسه ابن الانسان اكثر منه ابن الله كما ادعى عليه اتباعه وهو منه برىء) ، فقد كان عيسى عليه السلام يقول(لاتظنوا أنى جئت لانفض الناموس أو الانبياء ما جئت لانقض بل لاكمل ) متى 5/17 ، وهذا اعتراف صريح بأن رسالتة تكملة لرسالة موسى عليه السلام ، وقد جاء عيسى نبيا الى بنى اسرائيل وليس الى العالم، كما جاء فى متى 15/24 مانصه ( ثم خرج يسوع من هناك وانصرف الى نواحى صور وصيدا، واذا امرأة كنعانية خارجة من تلك التخوم صرخت قائلة ارحمنى يا سيد يا ابن داوود ، ابنتى مجنونة جدا، فلم يجبها بكلمة، فتقدم تلاميذة وطلبوا الية قائلين اصرفها لانها تصيح ورائنا، فأجاب وقال لم أرسل الا لخراف بنى اسرائيل الضالة) ونلاحظ هنا شيئين ( لم تقل المرأة يا ابن الله ، كذلك حدد هو دعوتة لبنى اسرائيل فقط)، وفى متى ايضا ان قال للحواريين، وخلى بالك هنا ذلك قوله لمن أرسلهم للتبشير (الى طريق امم لاتمضوا، والى مدينة للسامرين لاتدخلوا، بل اذهبوا بالحرى الى خراف بنى اسرائيل الضالة) متى 10/5،6، أيضا وفقط الى بنى اسرائيل. أحد الأغنياء كان يسأل عيسى عليه السلام مخاطباً إياه (أيها المعلم الصالح)، ماذا أعمل لأرث الحياة الأبدية؟ أجابه لماذا تدعوني صالحاً؟ ليس أحد صالحاً إلا واحد وهو الله) (مرقس 10 : 17 ء 18) (لوقا 18:18) (متى 16:19) فهو لم يكن يعترف انه اله، أو ابن الله، المسيح كان يقول في يوحنا 20 عدد 17 : ( قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي، ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم، تأمل أبى وأبيكم ، ألهى وألهكم، هذا ما تقوله الاناجيل، وليس نحن،هذا ما قاله عيسى عن نفسه، فماذا قال المحققون؟ جاء فى دائرة المعارف البريطانية أن الحواريين ظلوا يوجهون اهتمامهم الى جعل المسيحية دينا لليهود، وجعل المسيح احد انبياء بنى اسرائيل الى بنى اسرائيل، وورد فى دائرة المعارف البريطانية ما نصه( لم يدع عيسى قط أنه من عنصر فوق الطبيعه، ولا أن له طبيعه أسمى من طبيعة البشر، وكان قانعا بنسبه العادى ابنا لمريم، منسوبا من جهة الاب الى يوسف النجار) وهو ما نزهه عنه القرآن، الذى بمنتهى الصفاقة والاجحاد يلغون فيه.

جائزه لمن يجيب!!
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

يزعم الأرثوذكس، أن الله سبحانه وتعالى، قد أخذ جسد بشري، وأتى بنفسه للعالم، بينما نجد أن إنجيل يوحنا يقول:لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل أبنه الوحيد (3عدد،16)، وقال يوحنا في رسالته الأولى: إن الله قد أرسل ابنه الوحيد إلى العالم لكي نحيا به ..( يوحنا 4 عدد9) ، ونحن نسأل: هل الله قد تجسد كما تزعمون، وأتى بنفسه للعالم ،أم انه أرسل للعالم ابنه الوحيد كما تزعم النصوص؟؟!! ومتى تجسد؟! وهو جنين؟! ام طفل يحبو ويرضع ؟! او هو فتى مراهق؟! او رجل كهل؟! جائزة سيارة دفع رباعي لمن يستطيع الإجابة

عناد ومكابره وتعصب
المسلم = المسيحي الحقيقي -

أثبتت دراسات أهل الكتاب أنفسهم على أنّ كتبهم قد دخلها التحريف والتبديل، بل إنّ الكتب المقدسة لديهم تشهد بذلك؛ إما من خلال التناقض القائم بين النصوص، وإما من خلال شهادة هذه الكتب على وجود التحريف. ومن أمثلة التناقض ما جاء في إنجيل متى وإنجيل لوقا حول شجرة نسب المسيح عليه السلام. ومن أمثلة الشهادة على حصول التحريف ما ورد في كتب العهد القديم عن عصر الملك يوشيا، والذي اشتهر بإصلاحاته الدينية بعد اكتشاف سفر التثنية، السفر الخامس من أسفار التوراة. وعندما نعلم أنّ يوشيا هذا قد قام بإصلاحاته في العام 621 ق.م، وعندما نعلم أنّ زمن موسى عليه السلام كان قبل ذلك بستة قرون، ندرك أنهم يُقرّون بضياع بعض أسفار التوراة قبل السبي البابلي، فكيف بالأمر بعد السبي. ولا يوجد بين مؤلفي الاناجيل او السيرة الذاتية للمسيح اتفاق على موعد ولادته لا باليوم ولا بالتاريخ و لا بالسنة وكما جاء في القرآن الكريم ان يتبعون الظن وان الظن لا يغني من الحق شيئا وقال سبحانه يا اهل الكتاب لستم على شيء ومايمنع المسيحيون من الاقرار بهذا الا العناد والتعصب وهم داءان لا علاج لهما ؟!

حقيقة نصرانية بولس
المسلم = المسيحي الحقيقي -

لوقا صاحب الانجيل المعروف ليس من الحواريين ، ولا من تلاميذهم ، وانما هو تلميذ بولس (رسائل بولس) ، وبولس لم ير المسيح ، ولم يسمع من المسيح شخصيا، فهو كاتب انجيل لم ير من نزل عليه الانجيل ، وتتلمذ على من لم ير أيضا من نزل عليه الانجيل. أرجح الاقوال عن مرقص أنه كان تلميذاً لبطرس ، الذي كان تلميذاً لعيسى، ولم يذكر مرقس في إنجيله أنه سمع من المسيح ، ولا ذكر من أين أستقى معلوماته، وسيأتى بيان ذلك  بل المثير أن خاتمة انجيله غير متفق عليها. أما عن أنجيل متى ، فكما يرى ويلزفأن (النقاد ينكرون نسبة هذا الإنجيل إلى متىّ الحواري)، وينسبونه إلى أحد أتباعه الذي وضع عليه اسم ( متىّ) تلميذ عيسى ، ليطمئن الناس إليه ، ويقبلونه باعتباره أحد الذين عايشوا عيسى وشاهدوا أحواله(ويلز)).و يقطع ويلز بأن كثير من الاناجيل احتوت على اخطاء للكتبه انتقلت منهم الى الاجيال التالية لهم ، فضلا عن اخطاء الترجمه ، فقد يكون احيانا للكلمة من 6 الى 8 مرادفات ، فأى مرادف اخذ المترجم ، وأى مرادف كان وحى الله ، بل ان جرانت فى كتابة( الاناجيل اصولها وتطورها) اقر ان الاناجيل تواجدت فى مخطوطات لم ينج ايا منها من اخطاء الكتبه، ومهما كان الناسخ حى الضمير فأنه قد ارتكب اخطاء. ان المرء يعجب ان الاناجيل الاربعة اختلفت فى قضية الصلب ، التى هى اساس العقيدة المسيحيه ، بل احصى المحققون اربعه وثلاثين تضاد ، وليس فقط تناقض فى هذه القضية ) علما بأن هذا هو صلب العقيدة المسيحيه ، وعمادها بل أن آخر كلمة للمسيح على الصليب وردت فى الاناجيل الاربعة بخمسة نصوص مختلفه ، اثنان منها مختلفتان فى أنجيل واحد هو متى . ان المسيحيه ظلت بلا كتاب معترف به طيلة اربعة قرون ، بل ان كثيرا من الاناجيل احرقها هذا المجمع(نيقيه) ، ومنها انجيل عيسى ، وسيأتى ذكر ما حدث فى هذا المجمع لاحقا ، ثم حرمت الامة المسيحيه مماتم أختياره لها ككتب مقدسه حتى القرن السادس عشر(أى الى ما بعد ظهور الاسلام بحوالى ألف عام) ، كما يقول سير آرثر فندلاى فى كتابه صخرة الحق ( إن الاناجيل الحاليه لم تستقر الا فى القرن الرابع الميلادى ، عقب مجمع قرطاجنه ، عندما قرر هذا المجمع أى كتابات يحتفظ بها، وأيها يرفض ويستبعد، وقبل هذا التاريخ سنة397 م ، لم يكن هناك شىء اسمه العهد الجديد الذى نعرفه اليوم

الفالح والغوغاء
[جملوكي -

سؤال الى الفالح مؤلف المقال: هل مثل هذا المقال يصلح لايلاف؟ يا فالح انت فتحتها على البحري لكي يطعنوك في اعز ما تملك. هؤلاء لا يفهمون ما تكتب ومن يفهم كلامك لن يعلق لان هذا ليس المكان الصحيح له. اذا كنت فرحان جدا بكنيستك فسبح بحمدها داخلها .....

لعبت تحريفات ورقة بن نوفل
george -

والنص الثالث يقول (ثُمَّ جَاءَ إِلَى تَلاَمِيذِهِ وَقَالَ لَهُمْ:«نَامُوا الآنَ وَاسْتَرِيحُوا! هُوَذَا السَّاعَةُ قَدِ اقْتَرَبَتْ، وَابْنُ الإِنْسَانِ يُسَلَّمُ إِلَى أَيْدِي الْخُطَاةِ. 46قُومُوا نَنْطَلِقْ! هُوَذَا الَّذِي يُسَلِّمُني قَدِ اقْتَرَبَ!».)(متى 26: 45) والنص التالي يؤكد بأن الغالبية من اليهود طالبوا بصلب المسيح فجاء كلام بيلاطس حين قَالَ لَهُمْ بِيلاَطُسُ: «فَمَاذَا أَفْعَلُ بِيَسُوعَ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ؟» قَالَ لَهُ الْجَمِيعُ: «لِيُصْلَبْ!»)(متى 27: 22)...حِينَئِذٍ أَطْلَقَ لَهُمْ بَارَابَاسَ، وَأَمَّا يَسُوعُ فَجَلَدَهُ وَأَسْلَمَهُ لِيُصْلَبَ.)(متى 27: 26)....وَبَعْدَ مَا اسْتَهْزَأُوا بِهِ، نَزَعُوا عَنْهُ الرِّدَاءَ وَأَلْبَسُوهُ ثِيَابَهُ، وَمَضَوْا بِهِ لِلصَّلْبِ.)(متى 27: 31)....(حِينَئِذٍ صُلِبَ مَعَهُ لِصَّانِ، وَاحِدٌ عَنِ الْيَمِينِ وَوَاحِدٌ عَنِ الْيَسَارِ.39وَكَانَ الْمُجْتَازُونَ يُجَدِّفُونَ عَلَيْهِ وَهُمْ يَهُزُّونَ رُؤُوسَهُمْ 40قَائِلِينَ:«يَا نَاقِضَ الْهَيْكَلِ وَبَانِيَهُ فِي ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ، خَلِّصْ نَفْسَكَ! إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللهِ فَانْزِلْ عَنِ الصَّلِيبِ!»(متى 27: 38)....«خَلَّصَ آخَرِينَ وَأَمَّا نَفْسُهُ فَمَا يَقْدِرُ أَنْ يُخَلِّصَهَا! إِنْ كَانَ هُوَ مَلِكَ إِسْرَائِيلَ فَلْيَنْزِلِ الآنَ عَنِ الصَّلِيب فَنُؤْمِنَ بِهِ!)(متى 27: 42)......«أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِسْرَائِيلِيُّونَ اسْمَعُوا هذِهِ الأَقْوَالَ: يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ رَجُلٌ قَدْ تَبَرْهَنَ لَكُمْ مِنْ قِبَلِ اللهِ بِقُوَّاتٍ وَعَجَائِبَ وَآيَاتٍ صَنَعَهَا اللهُ بِيَدِهِ فِي وَسْطِكُمْ، كَمَا أَنْتُمْ أَيْضًا تَعْلَمُونَ. 23هذَا أَخَذْتُمُوهُ مُسَلَّمًا بِمَشُورَةِ اللهِ الْمَحْتُومَةِ وَعِلْمِهِ السَّابِقِ، وَبِأَيْدِي أَثَمَةٍ صَلَبْتُمُوهُ وَقَتَلْتُمُوهُ. 24اَلَّذِي أَقَامَهُ اللهُ نَاقِضًا أَوْجَاعَ الْمَوْتِ، إِذْ لَمْ يَكُنْ مُمْكِنًا أَنْ يُمْسَكَ مِنْهُ. 25لأَنَّ دَاوُدَ يَقُولُ فِيهِ: كُنْتُ أَرَى الرَّبَّ أَمَامِي فِي كُلِّ حِينٍ، أَنَّهُ عَنْ يَمِينِي، لِكَيْ لاَ أَتَزَعْزَعَ. 26لِذلِكَ سُرَّ قَلْبِي وَتَهَلَّلَ لِسَانِي. حَتَّى جَسَدِي أَيْضًا سَيَسْكُنُ عَلَى رَجَاءٍ. 27لأَنَّكَ لَنْ تَتْرُكَ نَفْسِي فِي الْهَاوِيَةِ وَلاَ تَدَعَ

تناقض=تحريف
المسلم = المسيحي الحقيقي -

سمحوا لى بأن ادعكم تلقوا بنظرة على بعض المتناقضات التى بالكتاب المقدس والتى قالت عنها الموسوعة البريطانية فى مداخلة على العهد القديم والعهد الجديد سوف تصل إلى 150،000 تناقضا،وقد رفعها العلماء مؤخرا إلى الضعف تقريبا،لأمكن لكل قارىء ـ أيا كان إنتماؤه ،أن يرى بنفسه ويقارن مدى مصداقية مثل هذه النصوص،أومدى إمكانية إعتبارها نصوص منزّلة! ونورد مايلى على سبيل المثال لا الحصر:* التكوين 1: 3ء5 فى اليوم الأول الله خلق النور ثم فصل النور عن الظلمة* التكوين 1: 14ء19تم ذلك فى اليوم الرابع* التكوين 1: 24ء27 خلق الحيوانات قبل الإنسان* التكوين 2: 7 و19 خلق الإنسان قبل الحيوانات* التكوين 1: 31 اُعجب الله بما خلق* التكوين 6: 5ء6 لم يعجب الله بما خلق وحزن وتأسف ..* التكوين 2 : 17 كتب على آدم أن يموت يوم يأكل من شجرة المعرفة، وقد أكل* التكوين 5: 5 آدم عاش 930 سنة!*التكوين 10: 5 و20 و31 كل قبيلة لها لغتها ولسانها* التكوين 11 : 1 كانت الأرض كلها لسانا واحداً ولغة واحدة التكوين 16: 15و21: 1ء3 إبراهيم له ولدان إسماعيل وإسحاق* العبرانيين 11: 17 إبراهيم له ولد واحد وحيده إسحاق (وتم إستبعاد إسماعيل)* التكوين 17: 1—11 الرب يقول عهد الختان عهداً أبدياً* غلاطية 6 : 15 بولس يقول ليس الختان ينفع شيئا(وبذلك تعلوكلمة بولس على كلمة الرب) !..*خروج 20: 1ء17الرب أعطى الوصايا العشر لموسى مباشرة بلا وسيط* غلاطية 3: 19أعطاها الرب مرتبة بملائكة فى يد وسيط* الملوك الثانى 2: 11 صعد إيليا فى العاصفة إلى السماء* يوحنا 3: 13 لم يصعد أحد إلى السماء إلا إبن الإنسان (يسوع)* متى 1: 6 – 7 نسب يسوع عن طريق سليمان بن داوود* لوقا 3: 23 ء31 نسب يسوع عن طريق ناثان بن داوود* متى 1: 16يعقوب والد يوسف* لوقا 3: 23 هالى والد يوسف* متى 1: 17جميع الأجيال من داوود إلى المسيح ثمانية وعشرون* لوقا 3: 23 ء28 عدد الأجيال من داوود إلى المسيح أربع وثلاثون* متى 2 : 13 – 16 يوسف أخذ الصبى (يسوع) وأمه وهربوا إلى مصر* لوقا 2 : 22 – 40 عقب ميلاد يسوع يوسف ومريم ظلا فى أورشليم ثم عادوا إلى الناصرة !أى أنهم لم يذهبوا إلى مصر بالمرة، بل ولا يرد ذكر ذبح الأطفال بأمر هيرود*متى 5 : 17 – 19 يسوع لم يأت لينقض الناموس* أفسوس 2 : 13 – 15يسوع قد أبطل الناموس بجسده !*متى 10: 2،ومرقس 3 : 16 – 19،ولوقا 6: 13 – 16،وأعمال الرسل 1: 13تختلف بينها أسماء وأعداد

بولس أصبح داء للبعض
george -

يجب أن نجد علاج نفسي نعالج به عقدة بولس التي من الواضح بأن الكثيرين من البشر أصبحوا يعانون منها كداء ليس له علاج ؟ لذا أنا أدعو كل المؤمنين بوجود الله الحي القدوس أن يصلوا لهم لحين أيجاد علاج شافي لهم ؟اللهم أشفيهم يارب . آمين

بشرى سارة لفك عقدة بولس؟
george -

بشرى سارة الى أصحاب عقدة بولس الكرام؟ يسر مؤسسة فك العقد الدولية من الأخوة الذين يعانون من عقدة بولس الى فتح باب التسجيل في احدى الدورات التي سوف يتم من خلالها تقديم الدعم النفسي والمعنوي والنصح والأرشاد للتخلص من كافة أثار عقدة بولس بعد فهم موقف بولس من رسالة السماء ؟ فبادروا بالتسجيل وشكراً . سنبدأ بالدرس الأول بعد هذا الاعلان الهام فنتظرونا؟؟

ان يتبعون الا الظن !
برسوم -

لا شيء صلب في(المسيحيه) ، كلها ظنون وتضاربات وأحاجي والغاز؟! ولذلك انفض عنها (المسيحيون) الغربيون الاكثرعلما وثقافه وخبره وموضوعيه من نصارى المشرق المتعصبون المنغلقون واستراحوا !! بينما يتمسك بها شكلانياً (المسيحيون) المشارقه من باب التعصب الديني في مواجهة الاسلام و المسلمين، بالك لو كان في مواجهتم هندوس ومجوس كانوا سابوها من زمآآآان ؟!!

كلنا (أبناء الله)
المسلم = المسيحي الحقيقي -

بدون سفسطه, وتلاعب بالالفاظ ان( كلمة الله) تعني كلمة الخلق (كن فيكون) , وكلنا خلقنا بهذه الطريقة , وروح منه اي الروح التي يبثها الرحمان في جسد المولود , وكلنا بث الرحمان فينا من روحه , فنحن بهذا مجازيا( ابناء الله) , ولكن لا يستحق العبادة بحق الا الله , الذي هو خالقنا ورازقنا من عدم , فتبارك الله احسن الخالقين لا شريك له

كلنا (أبناء الله)
المسلم = المسيحي الحقيقي -

بدون سفسطه, وتلاعب بالالفاظ ان( كلمة الله) تعني كلمة الخلق (كن فيكون) , وكلنا خلقنا بهذه الطريقة , وروح منه اي الروح التي يبثها الرحمان في جسد المولود , وكلنا بث الرحمان فينا من روحه , فنحن بهذا مجازيا( ابناء الله) , ولكن لا يستحق العبادة بحق الا الله , الذي هو خالقنا ورازقنا من عدم , فتبارك الله احسن الخالقين لا شريك له

تحريف واضح
المسلم = المسيحي الحقيقي -

قد تبين أن الفقرة السابعة ، من الاصحاح الخامس، من رسالة يوحنا الأولى والتي جاء فيها( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة، الآب والكلمة والروح القدس،وهؤلاء الثلاثة هم واحد)  لقد تبين أنها فقرة مزيفة، ليست موجودة في الأصول اليونانية المعول عليها، أي إنها فقرة دخيلة ليست من المتن، وبالفعل لقد تم حذف هذه الفقرة المزيفة من الترجمة الرهبانية اليسوعية المطبوعة سنة 1986، ومن التراجم الكاثوليكية العربية الحديثه ، وتم حذفها من الترجمة الفرنسية المسكونية، ومن ترجمة ( لوي سيجو ) الفرنسية، وتم حذفها من جميع الترجمات الغربية الحديثة كالترجمة القياسية الانجليزية . . . إلخ ، وهو دليل دامغ على التحريف ، ولم يحتفظ بها سوى البروتستانت ، فلم يحذفوها وهو ما يثير الجدل. إن بولس أنقلب 180 درجة ، من يهودى يضطهد المسيحيين، الى رسول مباشره ، دون المرور حتى بمرحلة الايمان البسيط ، فقد اعتنق المسيحيه ، وزعم بأن المسيح اتى له وامره ( قم وكرز بالمسيحيه) ، أى ادع لها، لاحظ ان ما قاله له المسيح هو فقط ( قم وكرز بالمسيحيه) (وليس فيما قاله المسيح لبولس تلك الاضافة الغريبة التى حرفت المسيحية عن مسارها ، والتى ختم بها لوقا كلامه عن هذة القصة (وللوقت جعل يكرز فى المجامع أن المسيح ابن الله)، أى ان المسيح جاء وامره بالدعوه للمسيحيه ، وقام هو بالدعوه بان المسيح ابن الله !!!! ، والان ماذا عن تدوين الاناجيل يقول ( جورج كيرد) : إن أول نص مطبوع من العهد الجديد كان الذى قدمه أرازموس عام 1516 م، وقبل هذا التاريخ كان يحفظ النص فى مخطوطات نسختها أيدى مجهده ، لكتبه كثيرين، ويوجد اليوم من هذه المخطوطات 4700 ما بين قصاصات من ورق ، إلى مخطوطات كاملة على رقائق من الجلد أو القماش، وأن نصوص جميع هذه المخطوطات تختلف إختلافاً كبيراً ، ولا يمكننا الاعتقاد أن أيَّا منها قد نجا من الخطأ، ومهما كان الناسخ حى الضمير فإنه ارتكب أخطاء، وهذه الأخطاء بقيت فى كل النسخ التى نقلت من نسخته الأصلية، وأن أغلب النسخ الموجودة من جميع الأحجام، قد تعرضت لتغييرات أخرى على أيدى المصححين ، الذين لم يكن عملهم دائماً إعادة القراءة الصحيحه . وإعجب معى ، فانه طبقاً للموسوعة البريطانيه ، فإن النص السامري يختلف عن النص اليوناني في الأسفار الخمسه ، بما يزيد على أربعة آلاف اختلاف، ويختلف عن النص العبري القياسي بما يربو على ستة آلاف اختلاف. ولا يستطي

تحريف واضح
المسلم = المسيحي الحقيقي -

قد تبين أن الفقرة السابعة ، من الاصحاح الخامس، من رسالة يوحنا الأولى والتي جاء فيها( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة، الآب والكلمة والروح القدس،وهؤلاء الثلاثة هم واحد)  لقد تبين أنها فقرة مزيفة، ليست موجودة في الأصول اليونانية المعول عليها، أي إنها فقرة دخيلة ليست من المتن، وبالفعل لقد تم حذف هذه الفقرة المزيفة من الترجمة الرهبانية اليسوعية المطبوعة سنة 1986، ومن التراجم الكاثوليكية العربية الحديثه ، وتم حذفها من الترجمة الفرنسية المسكونية، ومن ترجمة ( لوي سيجو ) الفرنسية، وتم حذفها من جميع الترجمات الغربية الحديثة كالترجمة القياسية الانجليزية . . . إلخ ، وهو دليل دامغ على التحريف ، ولم يحتفظ بها سوى البروتستانت ، فلم يحذفوها وهو ما يثير الجدل. إن بولس أنقلب 180 درجة ، من يهودى يضطهد المسيحيين، الى رسول مباشره ، دون المرور حتى بمرحلة الايمان البسيط ، فقد اعتنق المسيحيه ، وزعم بأن المسيح اتى له وامره ( قم وكرز بالمسيحيه) ، أى ادع لها، لاحظ ان ما قاله له المسيح هو فقط ( قم وكرز بالمسيحيه) (وليس فيما قاله المسيح لبولس تلك الاضافة الغريبة التى حرفت المسيحية عن مسارها ، والتى ختم بها لوقا كلامه عن هذة القصة (وللوقت جعل يكرز فى المجامع أن المسيح ابن الله)، أى ان المسيح جاء وامره بالدعوه للمسيحيه ، وقام هو بالدعوه بان المسيح ابن الله !!!! ، والان ماذا عن تدوين الاناجيل يقول ( جورج كيرد) : إن أول نص مطبوع من العهد الجديد كان الذى قدمه أرازموس عام 1516 م، وقبل هذا التاريخ كان يحفظ النص فى مخطوطات نسختها أيدى مجهده ، لكتبه كثيرين، ويوجد اليوم من هذه المخطوطات 4700 ما بين قصاصات من ورق ، إلى مخطوطات كاملة على رقائق من الجلد أو القماش، وأن نصوص جميع هذه المخطوطات تختلف إختلافاً كبيراً ، ولا يمكننا الاعتقاد أن أيَّا منها قد نجا من الخطأ، ومهما كان الناسخ حى الضمير فإنه ارتكب أخطاء، وهذه الأخطاء بقيت فى كل النسخ التى نقلت من نسخته الأصلية، وأن أغلب النسخ الموجودة من جميع الأحجام، قد تعرضت لتغييرات أخرى على أيدى المصححين ، الذين لم يكن عملهم دائماً إعادة القراءة الصحيحه . وإعجب معى ، فانه طبقاً للموسوعة البريطانيه ، فإن النص السامري يختلف عن النص اليوناني في الأسفار الخمسه ، بما يزيد على أربعة آلاف اختلاف، ويختلف عن النص العبري القياسي بما يربو على ستة آلاف اختلاف. ولا يستطي

بولس في كتب التفسير ؟..ج2
george -

الدرس الثاني :- سوف نكمل ما بدأنا به في كشف حقيقة (((بولس))) الذي جاء ذكره في القرآن في سوة يس ؟ ....جاء في (سيرة ابن هشام - الجزء الثاني)(باب أسماء رسل عيسى)....و (الروض الأنف > الجزء الرابع)(باب أسماء رسل عيسى)وتعتبر من اقوى كتب السيرة قال ابن إسحاق : وكان من بعث عيسى ابن مريم عليه السلام من الحواريين والأتباع الذين كانوا بعدهم في الأرض بطرس الحواري ، ومعه (((بولس((( وكان بولس من الأتباع ولم يكن من الحواريين إلى رومية وأندرائس ومنتا إلى الأرض التي يأكل أهلها الناس وتوماس إلى أرض بابل ، من أرض المشرق وفيلبس إلى أرض قرطاجنة ، وهي إفريقية ويحنس إلى أفسوس ، قرية الفتية أصحاب الكهف; ويعقوبس إلى أوراشلم وهي إيلياء ، قرية بيت المقدس ، وابن ثلماء إلى الأعرابية وهي أرض الحجاز ، وسيمن إلى أرض البربر ; ويهوذا ، ولم يكن من الحواريين جعل مكان يودس......, ..سافترض ان كل ما سبق ليس بصحيح؟ فهل هناك من يخبرنا بتفسير هذا الاية؟؟؟؟من هو الرسول؟؟؟هناك 3 اراء من كتاب " (زاد المسير في علم التفسير) "ورأيان من ثلاث يقولان ان احدهم بولس الرسول و الثالث يقول :اسم الرسولين صادق و مصدوق .السؤال هل هناك اي كتاب يهودي او مسيحي او تاريخي ذكر ان من اسماء رسول المسيح صادق و مصدوق؟؟؟؟ان كان لا فلا يوخذ هذا الرأي لانه باطل تاريخياً ؟ اذا هناك الرأيان الذان يقولان بولص احد الرسل هما الصحيحان تاريخيا؟؟؟ولا بد من ذكر. قصة ايمان الرسول بولص و كيف ظهر له السيد المسيح و كيف ذهب الى دمشق ؟؟فقد جاء في كتاب (البداية والنهاية > الجزء الثاني).وكان ممن آمن بالمسيح وصدقه من أهل دمشق رجل يقال له: ضينا، وكان مختفيا في مغارة داخل الباب الشرقي قريبا من الكنيسة المصلبة؛ خوفا من بولص اليهودي، وكان ظالما غاشما مبغضا للمسيح، ولما جاء به. وكان قد حلق رأس ابن أخيه حين آمن بالمسيح وطاف به في البلد ثم رجمه حتى مات، رحمه الله. ولما سمع بولص أن المسيح، عليه السلام، قد توجه نحو دمشق جهز بغاله وخرج ليقتله فتلقاه عند كوكبا، فلما واجه أصحاب المسيح جاء إليه ملك فضرب وجهه بطرف جناحه فأعماه، فلما رأى ذلك وقع في نفسه تصديق المسيح، فجاء إليه واعتذر مما صنع وآمن به فقبل منه، وسأله أن يمسح عينيه؛ ليرد الله عليه بصره فقال: اذهب إلى ضينا عندك بدمشق في طرف السوق المستطيل من المشرق فهو يدعو لك. فجاء إليه فدعا، فرد عليه بصره،وحسن إيمان بول

بولس في كتب التفسير ؟..ج2
george -

الدرس الثاني :- سوف نكمل ما بدأنا به في كشف حقيقة (((بولس))) الذي جاء ذكره في القرآن في سوة يس ؟ ....جاء في (سيرة ابن هشام - الجزء الثاني)(باب أسماء رسل عيسى)....و (الروض الأنف > الجزء الرابع)(باب أسماء رسل عيسى)وتعتبر من اقوى كتب السيرة قال ابن إسحاق : وكان من بعث عيسى ابن مريم عليه السلام من الحواريين والأتباع الذين كانوا بعدهم في الأرض بطرس الحواري ، ومعه (((بولس((( وكان بولس من الأتباع ولم يكن من الحواريين إلى رومية وأندرائس ومنتا إلى الأرض التي يأكل أهلها الناس وتوماس إلى أرض بابل ، من أرض المشرق وفيلبس إلى أرض قرطاجنة ، وهي إفريقية ويحنس إلى أفسوس ، قرية الفتية أصحاب الكهف; ويعقوبس إلى أوراشلم وهي إيلياء ، قرية بيت المقدس ، وابن ثلماء إلى الأعرابية وهي أرض الحجاز ، وسيمن إلى أرض البربر ; ويهوذا ، ولم يكن من الحواريين جعل مكان يودس......, ..سافترض ان كل ما سبق ليس بصحيح؟ فهل هناك من يخبرنا بتفسير هذا الاية؟؟؟؟من هو الرسول؟؟؟هناك 3 اراء من كتاب " (زاد المسير في علم التفسير) "ورأيان من ثلاث يقولان ان احدهم بولس الرسول و الثالث يقول :اسم الرسولين صادق و مصدوق .السؤال هل هناك اي كتاب يهودي او مسيحي او تاريخي ذكر ان من اسماء رسول المسيح صادق و مصدوق؟؟؟؟ان كان لا فلا يوخذ هذا الرأي لانه باطل تاريخياً ؟ اذا هناك الرأيان الذان يقولان بولص احد الرسل هما الصحيحان تاريخيا؟؟؟ولا بد من ذكر. قصة ايمان الرسول بولص و كيف ظهر له السيد المسيح و كيف ذهب الى دمشق ؟؟فقد جاء في كتاب (البداية والنهاية > الجزء الثاني).وكان ممن آمن بالمسيح وصدقه من أهل دمشق رجل يقال له: ضينا، وكان مختفيا في مغارة داخل الباب الشرقي قريبا من الكنيسة المصلبة؛ خوفا من بولص اليهودي، وكان ظالما غاشما مبغضا للمسيح، ولما جاء به. وكان قد حلق رأس ابن أخيه حين آمن بالمسيح وطاف به في البلد ثم رجمه حتى مات، رحمه الله. ولما سمع بولص أن المسيح، عليه السلام، قد توجه نحو دمشق جهز بغاله وخرج ليقتله فتلقاه عند كوكبا، فلما واجه أصحاب المسيح جاء إليه ملك فضرب وجهه بطرف جناحه فأعماه، فلما رأى ذلك وقع في نفسه تصديق المسيح، فجاء إليه واعتذر مما صنع وآمن به فقبل منه، وسأله أن يمسح عينيه؛ ليرد الله عليه بصره فقال: اذهب إلى ضينا عندك بدمشق في طرف السوق المستطيل من المشرق فهو يدعو لك. فجاء إليه فدعا، فرد عليه بصره،وحسن إيمان بول

الرجاء نشر الرأي والرأي
george -

الى الناشر المحترم .أين تعليقاتي ؟ لا أدري لماذا تنشرون العجب العجاب من تعليقات الأخوة المسلمين وشكراً لكم

الرجاء نشر الرأي والرأي
george -

الى الناشر المحترم .أين تعليقاتي ؟ لا أدري لماذا تنشرون العجب العجاب من تعليقات الأخوة المسلمين وشكراً لكم

المسلمون تركوا الموضوع
فريد م رياض -

عزيزي المسلم ... ما رأيك في إبليس يوسوس لك ويطالبك بكراهية غير المسلم ويأمرك بالعدوان عليه ويزين لك عمل الشر فترد عليه بإنسانيتك وطيبة قلبك وبفطرتك: إني أعامل الناس كيفما أحب أن يعاملوني به .. فيجيبك عسى أن تكره شرا وهو خير لك وعسى أن تحب شيئا وهو شر لك والله يعلم وأنتم لا تعلمون. ..... عزيزي المسلم ... هل أقنعك إبليس بمنطقه المغلوط أم أنك ترفض التعاليم الشريرة وترد عليه: إبعد عني يا شيطان ليكن نصيبك الخزي والعار أيها الملعون.. إن الحلال بَيِّنٌ والحرام بَيِّنٌ .. الخير بَيِّنٌ والشر بَيِّنٌ ؟ والإله الحق يريد الحياة وليس الموت .. وكما نفرق بين إله الخير عن إله الشر يمكننا أن نعرف ما هو الخير وما هو الشر .. ولا يمكن أن نخلط بين السلام والعدوان .. أو بين العدل والظلم .. ويستحيل أن نخطئ في التمييز بين تعاليم المحبة والتسامح وبين تعاليم الكراهية والتعصب... لأنه ليست شركة للنور مع الظلمة .

المسلمون تركوا الموضوع
فريد م رياض -

عزيزي المسلم ... ما رأيك في إبليس يوسوس لك ويطالبك بكراهية غير المسلم ويأمرك بالعدوان عليه ويزين لك عمل الشر فترد عليه بإنسانيتك وطيبة قلبك وبفطرتك: إني أعامل الناس كيفما أحب أن يعاملوني به .. فيجيبك عسى أن تكره شرا وهو خير لك وعسى أن تحب شيئا وهو شر لك والله يعلم وأنتم لا تعلمون. ..... عزيزي المسلم ... هل أقنعك إبليس بمنطقه المغلوط أم أنك ترفض التعاليم الشريرة وترد عليه: إبعد عني يا شيطان ليكن نصيبك الخزي والعار أيها الملعون.. إن الحلال بَيِّنٌ والحرام بَيِّنٌ .. الخير بَيِّنٌ والشر بَيِّنٌ ؟ والإله الحق يريد الحياة وليس الموت .. وكما نفرق بين إله الخير عن إله الشر يمكننا أن نعرف ما هو الخير وما هو الشر .. ولا يمكن أن نخلط بين السلام والعدوان .. أو بين العدل والظلم .. ويستحيل أن نخطئ في التمييز بين تعاليم المحبة والتسامح وبين تعاليم الكراهية والتعصب... لأنه ليست شركة للنور مع الظلمة .

........... الخرابيط
جاك عطالله -

............................على فكرة احنا بنتهاجم من الفين سنة و من دول حكمت العالم كله زى الدولة الرومانية - يعنى اللى بتكتبوه ده خفي فقياسا بفلاسفة الرومان و الملحدين من جميع انحاء العالم ومع ذلك احنا عايشين وجتتنا نحست خلاص

بولس غير مذكور
المسلم = المسيحي الحقيقي -

يزعم أتباع بولس ان بولس (مذكور) في القرآن الكريم في سورة يس ، آية 14 (إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ) ، طبعا هذا محض كذب، وإفتراء ، وتضليل، وأبعد ما يكون عن الصواب لعدة أسباب : أولا في الايه المذكوره ، وكما هو واضح ، لا وجود لاسم بولس على الاطلاق فيها ، ثانيا : ما تقوله التفاسير والمفسرين (إن صح ما يقوله أتباع بولس عن وجود إسم بولس في التفاسير كما يزعمون ونحن نشك في ذلك) هو مجرد إجتهاد، غير ملزم بدون وجود نص واضح ، ومباشر، فمثلا لا يمكن لاحد ان يجادل بأن إبراهيم او نوح او موسى او يعقوب او هارون او يحي...إلخ عليهم جميعا السلام ، رسل وأنبياء ، لان أسمائهم وردت بشكل مباشر، وواضح، وصريح ، مما لا ينطبق على بولس. الذي لم يرد إسمه قط بشكل مباشر، وصريح في القرآن، او السنه النبويه الشريفه، ثالثا : القرآن الكريم، والسنه النبويه الشريفه، تتناقض تناقضا تاما، وكاملا، وواضحا، وصريحا، مع كل ما دعا إليه بولس من عقائد الصلب والفداء والتجسد، والبنوه والتثليث ، وتأليه المسيح، والخطيئه الابديه ، فالمسيح عليه السلام في القرآن الكريم وأمه العذراء ، بشر يصلون، ويركعون، ويسجدون لله الواحد الاحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، رابعا كيف تستشهدون بكتاب ليس فقط لا تؤمنون به ، بل تطعنون فيه ، أتأمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض؟! خامسا : السؤال المهم جدا الذي يجب أن يسأله كل نصراني : هل آمن بولس(شاؤول الطرسوسي) برسالة المسيح بن مريم عليه السلام المرسل لبني إسرائيل (الحقيقيه) كما هي ، بلا تغيير، أو زياده ،او نقصان، أم ( إفترى) ديانه بإسم المسيح عليه السلام، بالتعاون مع الامبراطور الوثني الروماني قسطنطين؟؟!! هل تتبعون فعلا الآن رسالة المسيح الحقيقيه، أم إفتراءت بولس. وقسطنطين ، وبطرس، وإثناسيوس؟ لماذا إعترض كل تلامذة المسيح عليه السلام على ما دعى إليه بولس، كما هو موثق ومكتوب إذا كان بولس (ينفذ) ما يريده المسيح كما تزعمون؟؟!! هذه ليست المره الاولى التي نجيب عليها على هذا السؤال، ولكننا رددنا عليه عشرات المرات من قبل، ولكن أتباع بولس يستمرون في تدوير الاكاذيب والافتراءت ، بغرض الخداع والتضليل، رغم علمهم بأنها غير صحيحه.

تفسير ابن كثير وابن تيمية
فاروق-لبنان -

زعم البعض.. انّ بعض المفسرين فسّروا أنّ بولس مذكور في الاية 14 من سورة يس.. مع العلم أنّهم يستشهدون بما هو واضح امامهم من الاية لـتأويلها على كيفهم.. فـيقولون : كلمة مغربها واضحة في الاية.. وحرام عليكم يا ناس.. طيّب بولس مش مذكورة ولا واضحة.. لماذا ترجعها اليه ؟ الله أعلم و رسول الله عليه الصلاة و السلام قال انه في النار.. و القران و السنة تكفيان.. فـحول ماذا تجادلون ؟ .................... عموما..و لـنمشي معكم و نقول : النقل عن كلام و أخبار بني اسرائيل وفي كتبهم جائز دون تقيد بالبحث عن صحة الإسناد، بل تحكى أخبارهم كما هي للعبرة والاتعاظ، إلا ما علم أنه كذب. .. بـدليل حديث رسول الله عليه الصلاة و السلام : حدّثوا عن بني اسرائيل و لا حرج............................................. عظيييييم .. و تفسير الاية 14 من سورة يس.. ذكر فيها ابن كثير هذه الاسرائليات عن طريق اليهودي السابق و الذي أسلم بعد وفاة رسول الله عليه الصلاة و السلام وهو كعب الاحبار.. حيث قال ابن كثير : قال ابن إسحاق - فيما بلغه عن ابن عباس ، وكعب الأحبار ، ووهب بن منبه - : إنها مدينة أنطاكية ، وكان بها ملك يقال له : أنطيخس بن أنطيخس بن أنطيخس ، وكان يعبد الأصنام ، فبعث الله إليه ثلاثة من الرسل ، وهم : صادق وصدوق وشلوم ، فكذبهم ................................. وهو شالوم مش بولس.. و اذا تمّ ايجاد مصدر اخر قال بولس..... طيّب ما دام اليهود لا يعترفوا بـالمسيح.. كيف يعترفون ببولس بتاع المسيح ؟ و مين صادق و مصدوق الأوّلين اذا كان بولس أو شالوم ثالثهما ؟ يكون حينها بولس النصارى ؟ طبعا لأ.... و عدا أن كثير من المفسرين قالوا هؤلاء الرسل كانوا قبل المسيح..ومنهم من قال بعده .. فـانّ ابن تيمية رحمه الله.. شيخ الاسلام.. قال الحواريين ليسوا رسل.. يعني مبارك عليكم .. يعني الموضوع مهما وسّعتوه و اخترتوا ما تريدوه.. يبقى بولس هذا أو شالوم في أحسن الاحوال.. ليس بولس النصارى.. و سلام يا حلوين :)

في التفسير بولس مفقود
فاروق-لبنان -

بـغضّ النظر أنّ موضوع بولس في الاية منتهي حيث اسمه غير ملفوظ.. و غريب كيف تتحجّجون بما هو ملفوظ لـتقولوا أنّ الاية واضحة.. و أحيانا تعطوا للاية المعنى الذي يناسبكم حتّى لو لم يكن الشيء ملفوظ. لكن أيضا.. رسولنا الكريم توعّد بولس بـالنّار.. و هذا يكفي.. و تبقى الشريعة هي القران و السنّة فقط.. اما المفسرون فنأخذ بما يرونه في حال اتفاق واجماع في السند تماما .. كما هو الحال في الاحاديث النبويه فمنها الصحيح والذي تم الاجماع عليه بسنده.. ونأخذ به ونعمل بسنته ومنها المنكر والذي يشوبه مثقال ذرة من خلل أو شك في السند او عدم ثقة في الاسناد او انقطاع التواتر او أحد الرواة فلا نأخذ ولا نعمل به.................... عموما.. هنالك تفاسير تقول أيضاأنّ هؤلاء الرسل ليسوا رسل المسيح المقصود في الاية.. و قد استدلّ بعض العلماء أنّ هذا التفسير هو الأصحّ معتمدين على أدلّة منها : وهذا القول هو الصواب ، وأن هؤلاء المرسلين كانوا رسلا لله قبل المسيح ، وأنهم كانوا قد أرسلوا إلى أنطاكية ، وآمن بهم حبيب النجار ، فهم كانوا قبل المسيح ، ولم تؤمن أهل المدينة بالرسل ؛ بل أهلكهم الله تعالى كما أخبر في القرآن ، ثم بعد هذا عمرت أنطاكية وكان أهلها مشركين حتى جاءهم من جاءهم من الحواريين ، فآمنوا بالمسيح على أيديهم ، ودخلوا دين المسيح . ويقال إن أنطاكية أول المدائن الكبار الذين آمنوا بالمسيح - عليه السلام - وذلك بعد رفعه إلى السماء ، ولكن ظن من ظن من المفسرين أن المذكورين في القرآن هم رسل المسيح وهم من الحواريين ، وهذا غلط لوجوه : منها : أن الله قد ذكر في كتابه أنه أهلك الذين جاءتهم الرسل ، وأهل أنطاكية لما جاءهم من دعاهم إلى دين المسيح آمنوا ولم يهلكوا . ومنها : أن الرسل في القرآن ثلاثة ، وجاءهم رجل من أقصى المدينة يسعى ، والذين جاءوا من أتباع المسيح كانوا اثنين ، ولم يأتهم رجل يسعى ، لا حبيب ، ولا غيره . ومنها : أن هؤلاء جاءوا بعد المسيح ، فلم يكن الله أرسلهم . ومعلوم عند الناس أن أهل أنطاكية لم يصبهم ذلك بعد مبعث المسيح ، بل آمنوا قبل أن يبدل دينه ، وكانوا مسلمين مؤمنين به على دينه إلى أن تبدل دينه بعد ذلك

تفسير ابن كثير وابن تيمية
فاروق-لبنان -

زعم البعض.. انّ بعض المفسرين فسّروا أنّ بولس مذكور في الاية 14 من سورة يس.. مع العلم أنّهم يستشهدون بما هو واضح امامهم من الاية لـتأويلها على كيفهم.. فـيقولون : كلمة مغربها واضحة في الاية.. وحرام عليكم يا ناس.. طيّب بولس مش مذكورة ولا واضحة.. لماذا ترجعها اليه ؟ الله أعلم و رسول الله عليه الصلاة و السلام قال انه في النار.. و القران و السنة تكفيان.. فـحول ماذا تجادلون ؟ .................... عموما..و لـنمشي معكم و نقول : النقل عن كلام و أخبار بني اسرائيل وفي كتبهم جائز دون تقيد بالبحث عن صحة الإسناد، بل تحكى أخبارهم كما هي للعبرة والاتعاظ، إلا ما علم أنه كذب. .. بـدليل حديث رسول الله عليه الصلاة و السلام : حدّثوا عن بني اسرائيل و لا حرج............................................. عظيييييم .. و تفسير الاية 14 من سورة يس.. ذكر فيها ابن كثير هذه الاسرائليات عن طريق اليهودي السابق و الذي أسلم بعد وفاة رسول الله عليه الصلاة و السلام وهو كعب الاحبار.. حيث قال ابن كثير : قال ابن إسحاق - فيما بلغه عن ابن عباس ، وكعب الأحبار ، ووهب بن منبه - : إنها مدينة أنطاكية ، وكان بها ملك يقال له : أنطيخس بن أنطيخس بن أنطيخس ، وكان يعبد الأصنام ، فبعث الله إليه ثلاثة من الرسل ، وهم : صادق وصدوق وشلوم ، فكذبهم ................................. وهو شالوم مش بولس.. و اذا تمّ ايجاد مصدر اخر قال بولس..... طيّب ما دام اليهود لا يعترفوا بـالمسيح.. كيف يعترفون ببولس بتاع المسيح ؟ و مين صادق و مصدوق الأوّلين اذا كان بولس أو شالوم ثالثهما ؟ يكون حينها بولس النصارى ؟ طبعا لأ.... و عدا أن كثير من المفسرين قالوا هؤلاء الرسل كانوا قبل المسيح..ومنهم من قال بعده .. فـانّ ابن تيمية رحمه الله.. شيخ الاسلام.. قال الحواريين ليسوا رسل.. يعني مبارك عليكم .. يعني الموضوع مهما وسّعتوه و اخترتوا ما تريدوه.. يبقى بولس هذا أو شالوم في أحسن الاحوال.. ليس بولس النصارى.. و سلام يا حلوين :)

بولس فضح نفسه
فاروق-لبنان -

يقول أعمال الرسل - الاصحاح 9: 1-7 أنّ بولس عندما تكلّم مع المسيح.. سمع النّاس صوت الربّ لكن لم يشاهدوا نوره.. و في الاصحاح 22:6-9 .. ذكر بولس في رواية دخوله الى النصرانية.. أنّ من كان معه من النّاس.. شاهدوا نور الربّ لكن لم يسمعوا الصّوت ............. يووووووه احترنا معك يا يولس.. و الله ضيّعتنا.. سمعوا أو شاهدوا ؟

بولس فضح نفسه
فاروق-لبنان -

يقول أعمال الرسل - الاصحاح 9: 1-7 أنّ بولس عندما تكلّم مع المسيح.. سمع النّاس صوت الربّ لكن لم يشاهدوا نوره.. و في الاصحاح 22:6-9 .. ذكر بولس في رواية دخوله الى النصرانية.. أنّ من كان معه من النّاس.. شاهدوا نور الربّ لكن لم يسمعوا الصّوت ............. يووووووه احترنا معك يا يولس.. و الله ضيّعتنا.. سمعوا أو شاهدوا ؟

القائد بطرس و بولس
فاروق-لبنان -

عندما يقول المسيح عليه السلام.. أنّ بطرس قائدكم يا جماعة و هو راعيكم.. ثمّ يأتي تلميذ متأخّر عن الباقين.. و يتشاجر مع القائد.. وهو الوحيد الذي تشاجر معه بـمعزل عن باقي التلاميذ الحقيقيّن.. ألا يعني هذا أنّه كان لدى بولس ( التلميذ المتأخّر و المشكوك في التحاقه بـالتلاميذ ) رأي مخالف للرأي العامّ للمسيحيّة التي تدعو لـتوحيد الله عزّ و جلّ فقط ؟

إفتراءت وأكاذيب لا تتوقف
عيسى المسلم لله -

يزعم أتباع بولس ان (بسم الله الرحمن الرحيم) تعني (الاب (و)الابن (و)الروح القدس )، طبعا هذا غير صحيح لان (الله هو الرحمن وهو الرحيم) ، فالاسماء الثلاثه وهي (الله = الرحمن = الرحيم) كلها من أسماء الخالق عز وجل فلو كانت الايه (بسم الله ( و) الرحمن (و) الرحيم) لكان ما يقولونه صحيحا ، ولكن الايه أبعد ما تكون عن ذلك. ويزعم النصارى ان القرآن مصدره ورقه بن نوفل الذي كان نصرانيا ، وهذا أيضا إدعاء باطل فورقه بن نوفل لم يكن نصرانيا ، ولكن من الاحناف ، أتباع سيدنا إبراهيم عليه السلام ، وكان عمره 90 عاما في وقت بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وتوفي بعد ستة أشهر من نزول الوحي على الرسول صلى الله عليه وسلم . ويزعم النصارى أن خديجه رضي الله عنها كانت نصرانيه ، وأن الرسول تزوجها زواجا نصرانيا، وهذا طبعا غير صحيح على الاطلاق ، لانها لو كانت نصرانيه لكانت كتب السيرة النبويه ذكرت ذلك بلا أي مشكله ، والزعم انها كانت نصرانيه مبني على أساس ان قريبها ورقه بن نوفل كان نصرانيا أيضا ، والذي بينا عدم صحته بناء على المعلومات المستقاة من كتب السيرة النبويه الشريفه ( البينه على من إدعى) ، اما الزعم الاخر وهو أن الراهب بحيرا الذي لم يره النبي صلى الله عليه وسلم إلا مرة واحده عندما كان في الثانية عشره من عمره ، عندما كان يصحب جده في رحلة تجاره الى الشام مصدر القرآن ، وهذا بالطبع غير صحيح ، وغير منطقي ، لان الراهب بحيرا كان يسكن في بصرى الشام ، والنبي صلى الله عليه وسلم كان يسكن في مكه والمدينه ، ولم يكن بحيرا يعرف العربيه بشكل يؤهله لكتابة اي كتاب باللغه العربيه ، ناهيك عن القرآن كما يزعمون ، بالاضافه ان القرآن لم ينزل دفعه واحده ، وانما إستمر نزوله فترة 23 عام ، وكان نزول آياته مرتبطا بآحداث يواجهها الرسول والمسلمون في ذلك الوقت ، ولم يكن يعرف بها ورقه بن نوفل ، او بحيرا طبعا. ونقول لاتباع بولس اللارسول قل هاتوا برهانكم (إن) كنتم صادقين. إفتراءت اتباع بولس واليهود والملحدين والمراكسه على الاسلام لا تنتهي ، ولكن الله ناصر دينه ولو كره الكافرون.

إفتراءت وأكاذيب لا تتوقف
عيسى المسلم لله -

يزعم أتباع بولس ان (بسم الله الرحمن الرحيم) تعني (الاب (و)الابن (و)الروح القدس )، طبعا هذا غير صحيح لان (الله هو الرحمن وهو الرحيم) ، فالاسماء الثلاثه وهي (الله = الرحمن = الرحيم) كلها من أسماء الخالق عز وجل فلو كانت الايه (بسم الله ( و) الرحمن (و) الرحيم) لكان ما يقولونه صحيحا ، ولكن الايه أبعد ما تكون عن ذلك. ويزعم النصارى ان القرآن مصدره ورقه بن نوفل الذي كان نصرانيا ، وهذا أيضا إدعاء باطل فورقه بن نوفل لم يكن نصرانيا ، ولكن من الاحناف ، أتباع سيدنا إبراهيم عليه السلام ، وكان عمره 90 عاما في وقت بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وتوفي بعد ستة أشهر من نزول الوحي على الرسول صلى الله عليه وسلم . ويزعم النصارى أن خديجه رضي الله عنها كانت نصرانيه ، وأن الرسول تزوجها زواجا نصرانيا، وهذا طبعا غير صحيح على الاطلاق ، لانها لو كانت نصرانيه لكانت كتب السيرة النبويه ذكرت ذلك بلا أي مشكله ، والزعم انها كانت نصرانيه مبني على أساس ان قريبها ورقه بن نوفل كان نصرانيا أيضا ، والذي بينا عدم صحته بناء على المعلومات المستقاة من كتب السيرة النبويه الشريفه ( البينه على من إدعى) ، اما الزعم الاخر وهو أن الراهب بحيرا الذي لم يره النبي صلى الله عليه وسلم إلا مرة واحده عندما كان في الثانية عشره من عمره ، عندما كان يصحب جده في رحلة تجاره الى الشام مصدر القرآن ، وهذا بالطبع غير صحيح ، وغير منطقي ، لان الراهب بحيرا كان يسكن في بصرى الشام ، والنبي صلى الله عليه وسلم كان يسكن في مكه والمدينه ، ولم يكن بحيرا يعرف العربيه بشكل يؤهله لكتابة اي كتاب باللغه العربيه ، ناهيك عن القرآن كما يزعمون ، بالاضافه ان القرآن لم ينزل دفعه واحده ، وانما إستمر نزوله فترة 23 عام ، وكان نزول آياته مرتبطا بآحداث يواجهها الرسول والمسلمون في ذلك الوقت ، ولم يكن يعرف بها ورقه بن نوفل ، او بحيرا طبعا. ونقول لاتباع بولس اللارسول قل هاتوا برهانكم (إن) كنتم صادقين. إفتراءت اتباع بولس واليهود والملحدين والمراكسه على الاسلام لا تنتهي ، ولكن الله ناصر دينه ولو كره الكافرون.

فرق هائل ومهول
عيسى المسلم لله -

ان الكتاب المقدس ، بعهديه الجديد والقديم،لا يرقى ان يكون ليس بمستوى القرآن فحسب، بل حتى بمستوى السنه النبويه الشريفه، التي هي أقل منزله من القرآن، فهناك فرق هائل مهول بين القرآن الكريم و(الكتاب المقدس) في اللغه، والاسلوب، والدقه، والمتانه، والبلاغه، والفصاحه، والمحتوى، والمضمون، والتناسق، والانسجام، والاعجاز، والجمال، والبيان، وكيفيه وصولهم إلينا...إلخ. فالقرآن الكريم كان معروفا لاتباع الرسول بلغته الاصليه، وبحياة الرسول منذ نزول أول أيه، حيث كان الرسول عليه الصلاة السلام يحفظهاعن ظهرقلب من الملك جبريل عليه السلام مباشره، ثم يقول بقراءتها على أصحابه (كتاب الوحي) فيكتبونها على الجلود والعظام وأوراق الشجر، ثم يقرؤا ما كتبوا على الرسول صلى الله عليه وسلم بعد ذلك للتأكد من الدقه التامه قبل ان يأخذوا ما كتبوا، ويعلموه للمسلمين الاخرين،الذين كانوا بدورهم يحفظونها، ويقرأوها في صلواتهم اليوميه في المسجد وفي بيوتهم، ويسمعوا نفس الايات تتلى من فم الرسول عليه الصلاة والسلام في الصلوات اليوميه، وفي صلاة التراويح في رمضان كل عام كان يختم كل القرآن في شهر، وإستمرت الامور على هذا المنوال لحوالي 23 عاما طوال حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، وعند وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، كان هناك عشرات الالوف من المسلمين ممن يحفظون القرآن عن ظهر قلب، ولا يزال هناك على الاقل 10 ملايين مسلم من جميع أنحاء العالم في وقتنا الحاضريحفظون كل القرآن عن ظهر قلب .أما ما يسمى بالكتاب المقدس، فحدث ولا حرج، فليس هناك ولا نسخه بلغة المسيح عليه السلام موجوده الان، وكل ما يسمى بمخطوطات الكتاب المقدس عباره عن نسخ من نسخ من نسخ ، كلها متناقضه ومختلفه، بلغة ركيكه ضعيفه مترجمه غير لغة المسيح عليه السلام ،غير معروف من ترجمها، ولا هوية من كتبها بشكل قاطع ومؤكد، ولا المصدر الذي ترجمت منه، وتم حرق مئات الاناجيل ، وكل ما خالف نصرانيه بولس المحرفه بعد مجمع نيقيه بعدما تبنى الامبراطورالوثني قسطنطين ديانة بولس ، بعد حوالي اربع قرون من بعثة عبدالله ورسوله المسيح عيسى بن مريم عليه السلام، ليس هذا فحسب، بل بقي الكتاب المقدس حتى القرن السادس عشر في حوزة الكنيسه والرهبان بدون ان يسمح لعامة الناس بإمتلاكه، او قراءته ،او أخذه إلى بيوتهم ،او ترجمته (تصًور).والادهى من كل ذلك ان شخصا مشبوها إشتهر بالكذب والنفاق والتملق، كتاباته ورس

بولس في كتب التفسير ؟..ج1
george -

الدرس الأول :- الى الآخ عيسى المسلم لله الذي يمثل وفاء قسطنطين ومسيحي مسلم حقيقي ووو.... الخ ... سوف أوثق لكم ما تناولته كتب التفسير الأسلامية التي فسرت سورة يس :13-14 وجميع المفسرين أكدوا بأن المقصود بها هو الرسول بولس وليس أخر؟؟؟ فبولس رسول الله من القرآن فلماذا يهاجمه المسلمون؟؟؟ تقول الأية من سورة يس؟ (واضرب لهم مثلاً اصحاب القرية اذ جاءها المرسلون . اذ ارسلنا اليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث فقالوا انا اليكم مرسلون ) سورة يس :13-14(..؟؟ فبولس من رسل المسيح .. وسوف نذهب الى تفسير ابن كثير لنرى بماذا أجاد به علينا لنوثق به كلمنا ؟؟ ....قَالَ اِبْن جُرَيْج عَنْ وَهْب بْن سُلَيْمَان عَنْ شُعَيْب الْجِبَابِيّ قَالَ كَانَ اِسْم الرَّسُولَيْنِ الْأَوَّلَيْنِ شَمْعُون وَيُوحَنَّا وَاسْم الثَّالِث ((((بُولُص))) وَالْقَرْيَة أَنْطَاكِيَّة " فَقَالُوا " أَيْ لِأَهْلِ تِلْكَ الْقَرْيَة " إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ " أَيْ مِنْ رَبّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ يَأْمُركُمْ بِعِبَادَتِهِ وَحْده لَا شَرِيك لَهُ وَقَالَهُ أَبُو الْعَالِيَة وَزَعَمَ قَتَادَة أَنَّهُمْ كَانُوا رُسُل الْمَسِيح عَلَيْهِ السَّلَام إِلَى أَهْل أَنْطَاكِيَّة.؟؟ أذن نستنتج من هذا بأن كتب التفسير التي توثق تفسير المفسرين أكدوا بأن بولس رسول المسيح هو بعينه المقصود في سورة يس 13: 14. وليس أخر فلماذا ينكر من ينكر بالرغم من وجود دلائل كثيرة على ما نقول ؟؟ وسوف نكمل بقية الدلائل التي تؤكد ما سبق وذكرناه بالأضافة الى سوف نقدمه من شواهد تم من خلالها الأشادة بالرسول بولس من قبل مفسري كتب التفاسير المعمول بها من كافة المسلمين؟ ..... وجاء في (تفسير الدر المنثور بالتفسير بالمأثور للسيوطي)..وأخرج ابن أبي حاتم عن شعيب الجبائي قال‏:‏ اسم الرسولين اللذين قالا ‏{‏إذ أرسلنا إليهم اثنين‏}‏ شمعون‏.‏ ويوحنا‏.‏ واسم ‏(‏الثالث‏)‏ ((((بولص))))‏..وأخرج ابن المنذر عن سعيد بن جبير رضي الله عنه في قوله ‏{‏إذ أرسلنا إليهم اثنين‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏ قال‏:‏ اسم الثالث الذي عزز به سمعون بن يوحنا‏.‏والثالث (((بولص)))؟؟؟ وجاء في (تفسير البغوي) ( معالم التنزيل(.اذ ارسلنا اثنين . قال وهب : يوحناو((((بولس))) فكذبوهما فعززنا بثالث. يعني قوينا. بثالث. برسول ثالث هو شمعون ؟؟ وجاء في (تفسير فتح القدير)وقيل : سمعان ويحيى و(((بولس)))؟؟؟ ...كما جاء جاء ف

بولس في كتب التفسير ؟..ج1
george -

الدرس الأول :- الى الآخ عيسى المسلم لله الذي يمثل وفاء قسطنطين ومسيحي مسلم حقيقي ووو.... الخ ... سوف أوثق لكم ما تناولته كتب التفسير الأسلامية التي فسرت سورة يس :13-14 وجميع المفسرين أكدوا بأن المقصود بها هو الرسول بولس وليس أخر؟؟؟ فبولس رسول الله من القرآن فلماذا يهاجمه المسلمون؟؟؟ تقول الأية من سورة يس؟ (واضرب لهم مثلاً اصحاب القرية اذ جاءها المرسلون . اذ ارسلنا اليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث فقالوا انا اليكم مرسلون ) سورة يس :13-14(..؟؟ فبولس من رسل المسيح .. وسوف نذهب الى تفسير ابن كثير لنرى بماذا أجاد به علينا لنوثق به كلمنا ؟؟ ....قَالَ اِبْن جُرَيْج عَنْ وَهْب بْن سُلَيْمَان عَنْ شُعَيْب الْجِبَابِيّ قَالَ كَانَ اِسْم الرَّسُولَيْنِ الْأَوَّلَيْنِ شَمْعُون وَيُوحَنَّا وَاسْم الثَّالِث ((((بُولُص))) وَالْقَرْيَة أَنْطَاكِيَّة " فَقَالُوا " أَيْ لِأَهْلِ تِلْكَ الْقَرْيَة " إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ " أَيْ مِنْ رَبّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ يَأْمُركُمْ بِعِبَادَتِهِ وَحْده لَا شَرِيك لَهُ وَقَالَهُ أَبُو الْعَالِيَة وَزَعَمَ قَتَادَة أَنَّهُمْ كَانُوا رُسُل الْمَسِيح عَلَيْهِ السَّلَام إِلَى أَهْل أَنْطَاكِيَّة.؟؟ أذن نستنتج من هذا بأن كتب التفسير التي توثق تفسير المفسرين أكدوا بأن بولس رسول المسيح هو بعينه المقصود في سورة يس 13: 14. وليس أخر فلماذا ينكر من ينكر بالرغم من وجود دلائل كثيرة على ما نقول ؟؟ وسوف نكمل بقية الدلائل التي تؤكد ما سبق وذكرناه بالأضافة الى سوف نقدمه من شواهد تم من خلالها الأشادة بالرسول بولس من قبل مفسري كتب التفاسير المعمول بها من كافة المسلمين؟ ..... وجاء في (تفسير الدر المنثور بالتفسير بالمأثور للسيوطي)..وأخرج ابن أبي حاتم عن شعيب الجبائي قال‏:‏ اسم الرسولين اللذين قالا ‏{‏إذ أرسلنا إليهم اثنين‏}‏ شمعون‏.‏ ويوحنا‏.‏ واسم ‏(‏الثالث‏)‏ ((((بولص))))‏..وأخرج ابن المنذر عن سعيد بن جبير رضي الله عنه في قوله ‏{‏إذ أرسلنا إليهم اثنين‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏ قال‏:‏ اسم الثالث الذي عزز به سمعون بن يوحنا‏.‏والثالث (((بولص)))؟؟؟ وجاء في (تفسير البغوي) ( معالم التنزيل(.اذ ارسلنا اثنين . قال وهب : يوحناو((((بولس))) فكذبوهما فعززنا بثالث. يعني قوينا. بثالث. برسول ثالث هو شمعون ؟؟ وجاء في (تفسير فتح القدير)وقيل : سمعان ويحيى و(((بولس)))؟؟؟ ...كما جاء جاء ف

بولس في كتب التفسير ؟..ج2
george -

الدرس الثاني :- سوف نكمل ما بدأنا به في كشف حقيقة (((بولس))) الذي جاء ذكره في القرآن في سوة يس ؟ ....جاء في (سيرة ابن هشام - الجزء الثاني)(باب أسماء رسل عيسى)....و (الروض الأنف > الجزء الرابع)(باب أسماء رسل عيسى)وتعتبر من اقوى كتب السيرة قال ابن إسحاق : وكان من بعث عيسى ابن مريم عليه السلام من الحواريين والأتباع الذين كانوا بعدهم في الأرض بطرس الحواري ، ومعه (((بولس((( وكان بولس من الأتباع ولم يكن من الحواريين إلى رومية وأندرائس ومنتا إلى الأرض التي يأكل أهلها الناس وتوماس إلى أرض بابل ، من أرض المشرق وفيلبس إلى أرض قرطاجنة ، وهي إفريقية ويحنس إلى أفسوس ، قرية الفتية أصحاب الكهف; ويعقوبس إلى أوراشلم وهي إيلياء ، قرية بيت المقدس ، وابن ثلماء إلى الأعرابية وهي أرض الحجاز ، وسيمن إلى أرض البربر ; ويهوذا ، ولم يكن من الحواريين جعل مكان يودس......, ..سافترض ان كل ما سبق ليس بصحيح؟ فهل هناك من يخبرنا بتفسير هذا الاية؟؟؟؟من هو الرسول؟؟؟هناك 3 اراء من كتاب " (زاد المسير في علم التفسير) "ورأيان من ثلاث يقولان ان احدهم بولس الرسول و الثالث يقول :اسم الرسولين صادق و مصدوق .السؤال هل هناك اي كتاب يهودي او مسيحي او تاريخي ذكر ان من اسماء رسول المسيح صادق و مصدوق؟؟؟؟ان كان لا فلا يوخذ هذا الرأي لانه باطل تاريخياً ؟ اذا هناك الرأيان الذان يقولان بولص احد الرسل هما الصحيحان تاريخيا؟؟؟ولا بد من ذكر. قصة ايمان الرسول بولص و كيف ظهر له السيد المسيح و كيف ذهب الى دمشق ؟؟فقد جاء في كتاب (البداية والنهاية > الجزء الثاني).وكان ممن آمن بالمسيح وصدقه من أهل دمشق رجل يقال له: ضينا، وكان مختفيا في مغارة داخل الباب الشرقي قريبا من الكنيسة المصلبة؛ خوفا من بولص اليهودي، وكان ظالما غاشما مبغضا للمسيح، ولما جاء به. وكان قد حلق رأس ابن أخيه حين آمن بالمسيح وطاف به في البلد ثم رجمه حتى مات، رحمه الله. ولما سمع بولص أن المسيح، عليه السلام، قد توجه نحو دمشق جهز بغاله وخرج ليقتله فتلقاه عند كوكبا، فلما واجه أصحاب المسيح جاء إليه ملك فضرب وجهه بطرف جناحه فأعماه، فلما رأى ذلك وقع في نفسه تصديق المسيح، فجاء إليه واعتذر مما صنع وآمن به فقبل منه، وسأله أن يمسح عينيه؛ ليرد الله عليه بصره فقال: اذهب إلى ضينا عندك بدمشق في طرف السوق المستطيل من المشرق فهو يدعو لك. فجاء إليه فدعا، فرد عليه بصره،وحسن إيمان بول

بولس في كتب التفسير ؟..ج3
george -

الدرس الثالث :- ويتكلم بمثل ما يتكلمون به، ويظهر الزهد في الدنيا، والتقليل منها، حتى قدمه الحواريون جميعا على أنفسهم، وصيروه رأسهم. وكان يقوم فيتكلم، ويذكر أمر بني إسرائيل والأنبياء، ويذكر حال المسيح، ويقول: ميلوا بنا إلى الأمم، كما قال الله للمسيح: إني وضعتك نوراً للأمم، فتصير إخلاصاً إلى أقطار الأرض، فتكلم كل رجل منهم برأيه، وقالوا: ينبغي أن يحتفظ بناموس، وأن يرسل إلى كل بلد من يدعو إلى هذا الدين، وينهاهم عن الذبائح للأوثان، وعن الزنا، وعن أكل الدم.وخرج بولس ومعه رجلان إلى أنطاكية ليقيموا دين المعمودية، ثم رجع بولس، وأخذ، فحمل إلى ملك رومية فقام فتكلم، وذكر حال المسيح، فتحالف قوم على قتله لإفساده دينهم، وذكره المسيح وتقديسه عليه http://www.,,, يمكنك العثور على هذا الحديث في صفحة اوراق……….. وجاء في (مختصر تاريخ دمشق لابن عساكر ص 991)...قال وهب بن منبه: كان بولس من رؤساء اليهود وأشدهم بأساً، وأعظمهم شأناً في إنكار ما جاء به المسيح عليه السلام ودفعه، ودفع الناس عنه.فجمع العساكر وسار إلى المسيح عليه السلام ليقتله ويمنعه عن دخول دمشق، فلقيه بكوكبا فضربه ملك بجناحه، فأعماه، ورأى من دلائل أمره والأحوال التي لم يصل معها إلى ما أراد من مكروهه ما اضطره إلى الإيمان به، والتصديق بما جاء به، فأتى المسيح على ذلك، وسأله أن يفتح عينيه فقال له المسيح: كم تسعى في أذاي وأذى من هو معي، وتفعل وتصنع.ثم قال له المسيح: امض حتى تدخل دمشق وخذ في السوق الطويل الممدود في وسط المدينة، يعني دمشق، حتى تصير في آخره وتصير إلى حنينا وكان حنينا قد اختفى منه فزعاً في مغارة نحو الباب الشرقي حتى يفتح عينينك.فأتاه عند الكنيسة المصلبة وهي الكنيسة المنسوبة إليه اليوم، وكان بولس قد أخذ ابن أخيه، وكان قد آمن بالمسيح فحلق وسط رأسه ونادى عليه ورحمه حتى مات، فمن ثم أخذ النصارى حلق وسط رؤوسهم للتأسي بذلك، فيما كان عوقب به، وإنه كالتواضع لا كالعيب لمن آمن بالمسيح عليه السلام http://www.alwaraq.com ( يمكنك العثور على هذا الحديث في صفحة الوراق (……....وجاء في (المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار للمقريزي ص 1261) وسار شمعون إلى سميساط وحلب ومنبج وبزنطية وقتل في سابع أبيب. وسار ميتاس إلى بلاد الشرق وقتل في ثامن عشر برمهات. وسار بولص الطرسوسي إلى دمشق وبلاد الروم وروميه بعد رفع المسيح الى السماء بتسع سنين، ونقله ي

بولس في كتب التفسير ؟..ج4
george -

الدرس الرابع :- ودعا الناس برومية ومصر والحبشة والنوبة، وأقام حنانيا أسقفاً على الإسكندرية، وخرج إلى برقة فكثرت النصارى في أيامه، وقتل في ثاني عيد الفسح بالإسكندرية. ومن السبعين أيضاَ لوقا الإنجيليّ الطبيب، تلميذ بولص، كتب الإنجيل باليونانية عن بولص بالإسكندرية بعد رفع المسيح بعشرين سنة ؟ وجاء في (تاريخ الرسل والملوك ص 249) ...وكان ممن وجه من الحواريين والأتباع الذين كانوا في الأرض بعدهم، فطرس الحواري ومعه بولس وكان من الأتباع، ولم يكن من الحواريين - إلى رومية، وأندراييس ومثى إلى الأرض التي يأكل أهلها الناس - وهي فيما نرى للأساود - وتوماس إلى أرض بابل من أرض المشرق، وفيلبس إلى القيروان وقرطاجنة، وهي إفريقية، ويحنس إلى دفسوس، قرية الفتية أصحاب الكهف، ويعقوبس إلى أوريشليم، وهي إيليا بيت المقدس، وابن تلما إلى العرابية، وهي أرض الحجاز، وسيمن إلى أرض البربر دون أفريقية، ويهوذا -ولم يكن من الحواريين - إلى أريوبس، جعل مكان يوذس زكريا يوطا، حين أحدث ما أحدث ......كما جاء في (قصص الانبياء ج 1 ص575) وكان ممن آمن بالمسيح وصدقه من أهل دمشق رجل يقال له ضينا وكان مختفيا في مغارة داخل الباب الشرقي قريبا من الكنيسة المصلبة خوفا من بولس اليهودي وكان ظالما غاشما مبغضا للمسيح ولما جاء به وكان قد حلق رأس ابن أخيه حين آمن بالمسيح وطاف به في البلد ثم رجمه حتى مات رحمه الله …ولما سمع بولص أن المسيح عليه السلام قد توجه نحو دمشق جهز بغالة وخرج ليقتله فتلقاه عند كوكبا فلما واجه أصحاب المسيح جاء إليه ملك فضرب وجهه بطرف جناحه فأعماه فلما رأى ذلك وقع في نفسه تصديق المسيح فجاء إليه واعتذر مما صنع وآمن به فقبل منه وسأله أن يمسح عينيه ليرد الله عليه بصره فقال اذهب إلى ضينا عندك بدمشق في طرف السوق المستطيل من المشرق فهو يدعو لك فجاء إليه فدعا فرد عليه بصره وحسن إيمان بولص بالمسيح عليه السلام أنه عبد الله ورسوله وبنيت له كنيسته باسمه فهي كنيسة بولص المشهورة بدمشق من زمن فتحها الصحابة رضي . الرسول بولس كتب 14 رسالة كما جاء في (تاريخ ابن خلدون ج1 ص287 و ج2 ص167)ومن شريعة عيسى صلوات الله عليه المتلقاة من الحواريين نسخ الإنجيل الأربعة وكتب القتاليقون سبع رسائل وثامنها الأبريكسيس في قصص الرسل وكتاب بولس أربع عشرة رسالةوكتاب أقليمنطس وفيه الأحكام وكتاب أبو غالمسيس وفيه رؤيا يوحنا بن زبدى‏…. جاء عن القدي

بولس في كتب التفسير ؟..ج3
george -

الدرس الثالث :- ويتكلم بمثل ما يتكلمون به، ويظهر الزهد في الدنيا، والتقليل منها، حتى قدمه الحواريون جميعا على أنفسهم، وصيروه رأسهم. وكان يقوم فيتكلم، ويذكر أمر بني إسرائيل والأنبياء، ويذكر حال المسيح، ويقول: ميلوا بنا إلى الأمم، كما قال الله للمسيح: إني وضعتك نوراً للأمم، فتصير إخلاصاً إلى أقطار الأرض، فتكلم كل رجل منهم برأيه، وقالوا: ينبغي أن يحتفظ بناموس، وأن يرسل إلى كل بلد من يدعو إلى هذا الدين، وينهاهم عن الذبائح للأوثان، وعن الزنا، وعن أكل الدم.وخرج بولس ومعه رجلان إلى أنطاكية ليقيموا دين المعمودية، ثم رجع بولس، وأخذ، فحمل إلى ملك رومية فقام فتكلم، وذكر حال المسيح، فتحالف قوم على قتله لإفساده دينهم، وذكره المسيح وتقديسه عليه http://www.,,, يمكنك العثور على هذا الحديث في صفحة اوراق……….. وجاء في (مختصر تاريخ دمشق لابن عساكر ص 991)...قال وهب بن منبه: كان بولس من رؤساء اليهود وأشدهم بأساً، وأعظمهم شأناً في إنكار ما جاء به المسيح عليه السلام ودفعه، ودفع الناس عنه.فجمع العساكر وسار إلى المسيح عليه السلام ليقتله ويمنعه عن دخول دمشق، فلقيه بكوكبا فضربه ملك بجناحه، فأعماه، ورأى من دلائل أمره والأحوال التي لم يصل معها إلى ما أراد من مكروهه ما اضطره إلى الإيمان به، والتصديق بما جاء به، فأتى المسيح على ذلك، وسأله أن يفتح عينيه فقال له المسيح: كم تسعى في أذاي وأذى من هو معي، وتفعل وتصنع.ثم قال له المسيح: امض حتى تدخل دمشق وخذ في السوق الطويل الممدود في وسط المدينة، يعني دمشق، حتى تصير في آخره وتصير إلى حنينا وكان حنينا قد اختفى منه فزعاً في مغارة نحو الباب الشرقي حتى يفتح عينينك.فأتاه عند الكنيسة المصلبة وهي الكنيسة المنسوبة إليه اليوم، وكان بولس قد أخذ ابن أخيه، وكان قد آمن بالمسيح فحلق وسط رأسه ونادى عليه ورحمه حتى مات، فمن ثم أخذ النصارى حلق وسط رؤوسهم للتأسي بذلك، فيما كان عوقب به، وإنه كالتواضع لا كالعيب لمن آمن بالمسيح عليه السلام http://www.alwaraq.com ( يمكنك العثور على هذا الحديث في صفحة الوراق (……....وجاء في (المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار للمقريزي ص 1261) وسار شمعون إلى سميساط وحلب ومنبج وبزنطية وقتل في سابع أبيب. وسار ميتاس إلى بلاد الشرق وقتل في ثامن عشر برمهات. وسار بولص الطرسوسي إلى دمشق وبلاد الروم وروميه بعد رفع المسيح الى السماء بتسع سنين، ونقله ي

بولس في كتب التفسير ؟..ج5
george -

الدرس الخامس :- ان القرآن والحديث النبوى سرقوا اقوال بولس الرسول حرفيا وذكرها رسول الاسلام على انها اقواله وهى من كتابات بولس الرسول نذكر منها على سبيل المثال فقط لا الحصر:اولا: (1كو9:2)( بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه ) وهو نفس حديث ينسبه محمد لنفسه فى وصف الجنة ؟؟؟أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا‏ خطر على قلب بشر فاقرءوا إن شئتم (حدثنا ‏ ‏الحميدي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏ .قال رسول الله ‏ ‏ ‏قال الله ‏ ‏أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فاقرءوا إن شئتم …وجاء في صحيح البخارى كتاب بدء الخلق 3005 حَدَّثَنَا الْحُمَيْدِيُّ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ حَدَّثَنَا أَبُو الزِّنَادِ عَنِ الْأَعْرَجِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّهم عَنْهم قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ اللَّهُ أَعْدَدْتُ لِعِبَادِي الصَّالِحِينَ مَا لَا عَيْنٌ رَأَتْ وَلَا أُذُنٌ سَمِعَتْ وَلَا خَطَرَ عَلَى قَلْبِ بَشَرٍ فَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ ( فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ ) *.. .....وتوجد مخطوطات عمرها قبل محمد بمئات السنين بها اقوال بولس هذة حتى لايقول المسلمون ان المحرفون اخذوها من نبي الاسلام فلماذا ينطق محمد بنفس اقوال بولس هذا المحتقر فى نظرك أنت كمسلم متشدد؟ …ثانيا : فى رسالة بولس الشهيرة الاولى الى كورنثوس اصحاح 12 : 14 (((فان الجسد ايضا ليس عضوا واحدا بل اعضاء كثيرة. ان قالت الرجل لاني لست يدا لست من الجسد افلم تكن لذلك من الجسد . و ان قالت الاذن لاني لست عينا لست من الجسد افلم تكن لذلك من الجسد . فالان اعضاء كثيرة و لكن جسد واحد.فان كان عضو واحد يتالم فجميع الاعضاء تتالم معه و ان كان عضو واحد يكرم فجميع الاعضاء تفرح معه . و اما انتم فجسد المسيح و اعضاؤه افرادا) ومن يقرا هذا الكلام يرى ان نبى الاسلام سرقه كما فى الحديث الصحيح …مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد‏...جاء فى صحيح مسلم 4685 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا زَكَرِيَّاءُ عَنِ الشَّعْبِيِّ عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَش

بولس في كتب التفسير ؟..ج6
george -

الدرس السادس:- يقول بولس الرسول: ( لا يخدعنكم احد على طريقة ما لانه لا ياتي ان لم يات الارتداد اولا و يستعلن انسان الخطية ابن الهلاك 4 المقاوم و المرتفع على كل ما يدعى الها او معبودا حتى انه يجلس في هيكل الله كاله مظهرا نفسه انه اله 5 اما تذكرون اني و انا بعد عندكم كنت اقول لكم هذا6 و الان تعلمون ما يحجز حتى يستعلن في وقته7 لان سر الاثم الان يعمل فقط الى ان يرفع من الوسط الذي يحجز الان8 و حينئذ سيستعلن الاثيم الذي الرب يبيده بنفخة فمه و يبطله بظهور مجيئه 9 الذي مجيئه بعمل الشيطان بكل قوة و بايات و عجائب كاذبة10 و بكل خديعة الاثم في الهالكين لانهم لم يقبلوا محبة الحق حتى يخلصوا…. وهنا سؤال هام: لم يتكلم احد عن المسيح الدجال نهائيا فى التوراة وفى الانجيل .. ثم تنبا بولس عن المسيح الدجال وهو الوحيد الذى تكلم عنه فى رسائله.... ثم بعد 600 سنة ظهر محمد وتكلم عن المسيح الدجال مؤكدا ظهورة ومجيئة...؟؟والسؤال هنا ان كان بولس مدعى وكاذب وليس من عند الله فكيف عرف وتنبا عن المسيح الدجال وهو ما أكده نبى الاسلام فى الحديث التالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ http://....رابعا: ان قصة الإسراء والمعراج التى قالها محمد للمسلمين بدون شاهد واحد على هذا الحدث .. سرق فكرته من رسائل بولس حيث بولس هو الذى اتم الاسراء والمعراج وسرق محمد هذا منهجاء فى رسالة بولس الرسول الثانية الى اهل كورنثوس 1) انه لا يوافقني ان افتخر فاني اتي الى مناظر الرب و اعلاناته2 اعرف انسانا في المسيح قبل اربع عشرة سنة افي الجسد لست اعلم ام خارج الجسد لست اعلم الله يعلم اختطف هذا الى السماء الثالثة و اعرف هذا الانسان افي الجسد ام خارج الجسد لست اعلم الله يعلم .......3..انه اختطف الى الفردوس و سمع كلمات لا ينطق بها و لا يسوغ لانسان ان يتكلم بها ...لا أدري لماذا يحتاج نبي لسرقة كلام من أنسان يتهمه المسلمين بالكذب ما هذا التخبط الفاضح ؟؟..وأليكم المزيد من الأمثلة:إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بَعْدَ إِيْمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا كَفْراً لَنْ تُقْبَل تَوْبَتُهُمْ وَأَولَئِكً هُمُ الضَّـالُّونَ" (سورة آل عمران3: 90) مسروق سرقة مباشرة من (لان الذين استنيروا و سقطوا لا يمكن تجديدهم ايضا للتوبة (العبرانيين 6 : 4 – 6(انظر الى هذه الاقوال التى ذكرها بولس قبل الاسلام ب 600 سنة وتجدها فى القران.. فإليك اماكنها برسائل بولس واماكنها بالقران: 1. مبدا ر

بولس في كتب التفسير ؟..ج5
george -

الدرس الخامس :- ان القرآن والحديث النبوى سرقوا اقوال بولس الرسول حرفيا وذكرها رسول الاسلام على انها اقواله وهى من كتابات بولس الرسول نذكر منها على سبيل المثال فقط لا الحصر:اولا: (1كو9:2)( بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه ) وهو نفس حديث ينسبه محمد لنفسه فى وصف الجنة ؟؟؟أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا‏ خطر على قلب بشر فاقرءوا إن شئتم (حدثنا ‏ ‏الحميدي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏ .قال رسول الله ‏ ‏ ‏قال الله ‏ ‏أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فاقرءوا إن شئتم …وجاء في صحيح البخارى كتاب بدء الخلق 3005 حَدَّثَنَا الْحُمَيْدِيُّ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ حَدَّثَنَا أَبُو الزِّنَادِ عَنِ الْأَعْرَجِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّهم عَنْهم قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ اللَّهُ أَعْدَدْتُ لِعِبَادِي الصَّالِحِينَ مَا لَا عَيْنٌ رَأَتْ وَلَا أُذُنٌ سَمِعَتْ وَلَا خَطَرَ عَلَى قَلْبِ بَشَرٍ فَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ ( فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ ) *.. .....وتوجد مخطوطات عمرها قبل محمد بمئات السنين بها اقوال بولس هذة حتى لايقول المسلمون ان المحرفون اخذوها من نبي الاسلام فلماذا ينطق محمد بنفس اقوال بولس هذا المحتقر فى نظرك أنت كمسلم متشدد؟ …ثانيا : فى رسالة بولس الشهيرة الاولى الى كورنثوس اصحاح 12 : 14 (((فان الجسد ايضا ليس عضوا واحدا بل اعضاء كثيرة. ان قالت الرجل لاني لست يدا لست من الجسد افلم تكن لذلك من الجسد . و ان قالت الاذن لاني لست عينا لست من الجسد افلم تكن لذلك من الجسد . فالان اعضاء كثيرة و لكن جسد واحد.فان كان عضو واحد يتالم فجميع الاعضاء تتالم معه و ان كان عضو واحد يكرم فجميع الاعضاء تفرح معه . و اما انتم فجسد المسيح و اعضاؤه افرادا) ومن يقرا هذا الكلام يرى ان نبى الاسلام سرقه كما فى الحديث الصحيح …مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد‏...جاء فى صحيح مسلم 4685 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا زَكَرِيَّاءُ عَنِ الشَّعْبِيِّ عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَش

بولس في كتب التفسير ؟..ج7
george -

الدرس السابع:- لقد ورد المعنى نفسه في رسالة بولس، ومنها سرق رسول الاسلام: "إن الحرف يقتل، والـروح يُحيي" ( 2 كورنثوس 6:3- 10 ) سورة يس الاية 60: أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَنْ لَا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ تسمى عبادة الاصنام " عبادة الشيطان " كما عند بولس الرسول ( 1 كورنثس 10: 20(. وأليكم أيضاً المزيد من الأمثلة: لكي نغطي الموضوع لقد• جاء فى الحديث ( صحيح مسلم كتاب مقدمة) 8 و حدثني حرملة بن يحيى بن عبد الله بن حرملة بن عمران التجيبي قال حدثنا ابن وهب قال حدثني أبو شريح أنه سمع شراحيل بن يزيد يقول أخبرني مسلم ابن يسار أنه سمع أبا هريرة يقولا قال رسول الله يكون في آخر الزمان دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم لا يضلونكم ولا يفتنونكم *…وقال بولس( و لكن الروح يقول صريحا انه في الازمنة الاخيرة يرتد قوم عن الايمان تابعين ارواحا مضلة و تعاليم شياطين (تيموثاوس الأولى 4 : 1) ( و لكن ان بشرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن اناثيما اى مرفوضا (غلاطية 1 : 8(وعن النعمان بن بشير قال :قال رسول الله: ( المسلمون كرجل واحد إن اشتكى عينه اشتكى كله ، وإن اشتكى رأسه اشتكى كله ) مسلم (2586(وهذا تجدة حرفيا فى رسالة بولس حيث يقول ( لا تقدر العين ان تقول لليد لا حاجة لي اليك او الراس ايضا للرجلين لا حاجة لي اليكما (كورنثوس الأولى 12 : 21) 26 فان كان عضو واحد يتالم فجميع الاعضاء تتالم معه و ان كان عضو واحد يكرم فجميع الاعضاء تفرح معه• فضل اليهود على العالم اى ان الله فضلهم على العالم روميه 3 : 1 اذا ما هو فضل اليهودي او ما هو نفع الختان2 كثير على كل وجه اما اولا فلانهم استؤمنوا على اقوال الله3 فماذا ان كان قوم لم يكونوا امناء افلعل عدم امانتهم يبطل امانة الله وهنا نرى ان بولس يقول ان فضل اليهود كثير والدليل الاول لذلك هو لانهم استؤمنوا على اقوال الله والقران يقول ان الله فضل بنى اسرائيل على العالمين كما قال بولس )وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرائيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ) (الجاثـية:16( ...يتبع .

بولس في كتب التفسير ؟..ج7
george -

الدرس السابع:- لقد ورد المعنى نفسه في رسالة بولس، ومنها سرق رسول الاسلام: "إن الحرف يقتل، والـروح يُحيي" ( 2 كورنثوس 6:3- 10 ) سورة يس الاية 60: أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَنْ لَا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ تسمى عبادة الاصنام " عبادة الشيطان " كما عند بولس الرسول ( 1 كورنثس 10: 20(. وأليكم أيضاً المزيد من الأمثلة: لكي نغطي الموضوع لقد• جاء فى الحديث ( صحيح مسلم كتاب مقدمة) 8 و حدثني حرملة بن يحيى بن عبد الله بن حرملة بن عمران التجيبي قال حدثنا ابن وهب قال حدثني أبو شريح أنه سمع شراحيل بن يزيد يقول أخبرني مسلم ابن يسار أنه سمع أبا هريرة يقولا قال رسول الله يكون في آخر الزمان دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم لا يضلونكم ولا يفتنونكم *…وقال بولس( و لكن الروح يقول صريحا انه في الازمنة الاخيرة يرتد قوم عن الايمان تابعين ارواحا مضلة و تعاليم شياطين (تيموثاوس الأولى 4 : 1) ( و لكن ان بشرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن اناثيما اى مرفوضا (غلاطية 1 : 8(وعن النعمان بن بشير قال :قال رسول الله: ( المسلمون كرجل واحد إن اشتكى عينه اشتكى كله ، وإن اشتكى رأسه اشتكى كله ) مسلم (2586(وهذا تجدة حرفيا فى رسالة بولس حيث يقول ( لا تقدر العين ان تقول لليد لا حاجة لي اليك او الراس ايضا للرجلين لا حاجة لي اليكما (كورنثوس الأولى 12 : 21) 26 فان كان عضو واحد يتالم فجميع الاعضاء تتالم معه و ان كان عضو واحد يكرم فجميع الاعضاء تفرح معه• فضل اليهود على العالم اى ان الله فضلهم على العالم روميه 3 : 1 اذا ما هو فضل اليهودي او ما هو نفع الختان2 كثير على كل وجه اما اولا فلانهم استؤمنوا على اقوال الله3 فماذا ان كان قوم لم يكونوا امناء افلعل عدم امانتهم يبطل امانة الله وهنا نرى ان بولس يقول ان فضل اليهود كثير والدليل الاول لذلك هو لانهم استؤمنوا على اقوال الله والقران يقول ان الله فضل بنى اسرائيل على العالمين كما قال بولس )وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرائيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ) (الجاثـية:16( ...يتبع .

من هو بولس ؟؟..ج1
george -

من هو بولس الرسول؟؟؟؟من يتتبع سيرة حياة بولس يستطيع أن يفهم بأنه كان من أشد أعداء السيد المسيح والمسيحية كدين والمسيحيين كبشر؟ ولكن بعد أن عرف ما كان يجهل من أمور لم يخجل من الأعتراف بأخطائه بل وصححها الى درجة أنه كرس ما بقيى من حياته لخدمة دين المسيح ونشر كلمته وهذا ما حصل لذا نجد بأن الكثيرين من الذين حقدوا عليه بسبب أيمانه العظيم فكرهوه وعادوه وحاولوا تشويه سيرته والتشويش على الناس ولكن دائماً تسقط الأقنعة المزيفة أمام الأصل وأهل التوثيق ؟؟؟؟ ولا ننسى بأنه مات فدائاً لنشر كلمة الله الذي وكله بها سيدنا المسيح له كل المجد؟.... فمن هو ((((بولس)))) الطرسوسي يعرف ببولس الرسول أو القديس بولس (أحياناً يُكتب اسمه بالعربية بحرف الصاد بولص (هو أحد قادة الجيل المسيحي الأول وينظر إليه البعض على أنه ثاني أهم شخصية في تاريخ المسيحية بعد السيد المسيح نفسه. يعرف من قبل المسيحيين برسول الأمم حيث يعتبروه من أبرز من بشر بهذه الديانة في آسيا الصغرى وأوروبا،بعد أن كان أبرز أعدائها؟ وكان له الكثير من المريدين والخصوم على حد سواء. يتوقع أنه لم يتمتع بذات المكانة التي خصها معاصروه من المسيحيين لبطرس أو ليعقوب ، ومن خلال الرسائل التي تنسب إليه تتبين ملامح صراع خاضه بولس ليثبت شرعية ومصداقية عمله كرسول للمسيح. ساهم التأثير الذي خلفه بولس في المسيحية بجعله واحداً من أكبر القادة الدينيين في العالم على مر العصور.احتفل العالم المسيحي بين 29حزيران 2008 و 29 حزيران 2009 باليبوبيل الألفي الثاني على مولده في طرسوس (أسية الصغرى).... ولد بولس في مدينة طرسوس في كيليكية الواقعة في آسيا الصغرى (تركيا اليوم)، في فترة محتملة غير مؤكدة بين السنة الخامسة والعاشرة للميلاد. كان اسمه عند الولادة شاول وترعرع في كنف أسرة يهودية منتمية لسبط بنيامين بحسب شهادته في رسالته إلى أهل روما ..كما أنه كان أيضاً مواطناً رومانياً عمل كصانع خيم ، وكان مهتماً بدراسة الشريعة اليهودية حيث انتقل إلى أورشليم ليتتلمذ على يد غامالائيل الفريسي، أحد أشهر المعلمين اليهود في ذلك الزمن. ويبدو أنه لم يلتقِ خلال تلك الفترة بيسوع الناصري.بعد أن أصبح شاول نفسه فريسياً متحمساً ذا ميول متطرفة عمل على محاربة المسيحية الناشئة على أنها فرقة يهودية ضالة تهدد الديانة اليهودية الرسمية، فنرى أول ظهور له في سفر أعمال الرسل في الإصحاح السا

من هو بولس ؟؟..ج2
george -

وبشكل أكثر تحديداً فقد قال بولس بأنه رأى (السيد المسيح) وفي سفر أعمال الرسل يتحدث الإصحاح التاسع عن تلك الرؤيا فيصفها على النحو الآتي " وفي ذهابهِ حدث أنهُ اقترب إِلى دمشق فبغتةً أبرق حوله نورٌ من السماء"، بعد ذلك حصل حوار بينه وبين المسيح اقتنع شاول على إثره بأن يسوع الناصري هو المسيح الموعود. يتكرر ذكر هذه الرؤيا في سفر أعمال الرسل مع بعض الاختلافات الطفيفة في (22: 6-11) و(26: 13-18).بعد تلك الرؤيا اقتيد شاول وهو مصاب بالعمى إلى مدينة دمشق حيث اعتمد على يد حنانيا ورُدَّ إليه بصره بحسب رواية الكتاب المقدس، وعرف شاول باسم بولس بعد اعتناقه المسيحية. قضى بولس فترة من الزمن في العربية(ربما بادية الشام) ثم عاد إلى دمشق، وهناك تآمر عليه اليهود ليقتلوه وأبلغوا عنه الحاكم فقام رفاقه بتسهيل هروبه من المدينة بأن دلوه في سل من فوق السور (في الموقع الذي يعتقد أنه كنيسة مار بولس في باب كيسان اليوم). بعد ثلاث سنين عاد بولس إلى أورشليم (40 م ؟) وهو راغب بلقاء رسل المسيح، فمكث عند بطرس خمسة عشر يوماً قابل خلالها يعقوب البار، عقب ذلك ابتدأ برحلاته التبشيرية الشهيرة في الغرب، ولكنه قام أولاً بالتبشير في سوريا وكيليكية وفي العشرين سنة اللاحقة قام بولس بتأسيس العديد من الكنائس في آسيا الصغرى وثلاث كنائس على الأقل في أوروبا .مكث بولس لفترة من الزمن في مدينته طرسوس ومن ثم انضم إلى برنابا وذهبا معاً إلى أنطاكية حيث وعظا فيها سنة كاملة، ومن هناك انحدروا إلى منطقة اليهودية حاملين معهم مساعدات من كنيسة أنطاكية . وبعد أن أكملا مهمتهما غادرا أورشليم يرافقهما مرقس من أنطاكية بدأ بولس رحلته التبشيرية الأولى رافقه فيها برنابا وفي قسم منها ابن أخت هذا الأخير مرقس. فعبروا البحر إلى قبرص وبعد ذلك إلى جنوب تركيا (بيرجة، بيسيدية، أيقونية، لسترة، دربة). كان بولس ورفاقه يتبعون أسلوباً معيناً في الدعوة، فقد كانوا يتنقلون من مدينة إلى أخرى ينادون بالخلاص بيسوع المسيح في مجامع اليهود وفي الأسواق والساحات العامة حيث أوجدوا جماعات مسيحية جديدة وأقاموا لها رعاة وقساوسة. انقسم اليهود من سامعيهم بين مؤيد ومعارض، وأما بولس فقد حول وجهه صوب الوثنيين ليتلمذهم هم أيضاً على ما يؤمن به ؟في فترة الخمسينات زار بولس أورشليم مع بعض مسيحيي الأمم الذين آمنوا على يديه، وهناك تم اعتقاله لأنه قام بإدخالهم (وهم يونانيون)

إمض جورج إمض
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

مسكين أنت يا جورج فأنت لا تتوقف عن الكذب والافتراء والتدليس واللف والدوران ، هل تعرف معنى تعليق يا جورج؟؟!! هل تعتقد بأنك تضحك علينا أم على نفسك؟؟؟!! ما شاء الله ما هذا العلم الغزير؟؟؟!! صرت خايف عليك من الحسد؟؟!! إن شاء الله ما تكون وحيد أمك؟؟؟!! لا شك بأنك أصبحت الكوميدي المفضل لدي!! هل تعرف أي شيء غير إغراقنا بتعليقات القص واللصق المليئه بالكذب والافتراء؟؟!! هل تعرف معنى الصدق مع النفس ومع الاخرين؟؟!! كلامك مرسل لا أساس له من الصحه ولا يستحق حتى الرد. ولله في خلقه شؤون!!

من هو بولس ؟؟..ج2
george -

وبشكل أكثر تحديداً فقد قال بولس بأنه رأى (السيد المسيح) وفي سفر أعمال الرسل يتحدث الإصحاح التاسع عن تلك الرؤيا فيصفها على النحو الآتي " وفي ذهابهِ حدث أنهُ اقترب إِلى دمشق فبغتةً أبرق حوله نورٌ من السماء"، بعد ذلك حصل حوار بينه وبين المسيح اقتنع شاول على إثره بأن يسوع الناصري هو المسيح الموعود. يتكرر ذكر هذه الرؤيا في سفر أعمال الرسل مع بعض الاختلافات الطفيفة في (22: 6-11) و(26: 13-18).بعد تلك الرؤيا اقتيد شاول وهو مصاب بالعمى إلى مدينة دمشق حيث اعتمد على يد حنانيا ورُدَّ إليه بصره بحسب رواية الكتاب المقدس، وعرف شاول باسم بولس بعد اعتناقه المسيحية. قضى بولس فترة من الزمن في العربية(ربما بادية الشام) ثم عاد إلى دمشق، وهناك تآمر عليه اليهود ليقتلوه وأبلغوا عنه الحاكم فقام رفاقه بتسهيل هروبه من المدينة بأن دلوه في سل من فوق السور (في الموقع الذي يعتقد أنه كنيسة مار بولس في باب كيسان اليوم). بعد ثلاث سنين عاد بولس إلى أورشليم (40 م ؟) وهو راغب بلقاء رسل المسيح، فمكث عند بطرس خمسة عشر يوماً قابل خلالها يعقوب البار، عقب ذلك ابتدأ برحلاته التبشيرية الشهيرة في الغرب، ولكنه قام أولاً بالتبشير في سوريا وكيليكية وفي العشرين سنة اللاحقة قام بولس بتأسيس العديد من الكنائس في آسيا الصغرى وثلاث كنائس على الأقل في أوروبا .مكث بولس لفترة من الزمن في مدينته طرسوس ومن ثم انضم إلى برنابا وذهبا معاً إلى أنطاكية حيث وعظا فيها سنة كاملة، ومن هناك انحدروا إلى منطقة اليهودية حاملين معهم مساعدات من كنيسة أنطاكية . وبعد أن أكملا مهمتهما غادرا أورشليم يرافقهما مرقس من أنطاكية بدأ بولس رحلته التبشيرية الأولى رافقه فيها برنابا وفي قسم منها ابن أخت هذا الأخير مرقس. فعبروا البحر إلى قبرص وبعد ذلك إلى جنوب تركيا (بيرجة، بيسيدية، أيقونية، لسترة، دربة). كان بولس ورفاقه يتبعون أسلوباً معيناً في الدعوة، فقد كانوا يتنقلون من مدينة إلى أخرى ينادون بالخلاص بيسوع المسيح في مجامع اليهود وفي الأسواق والساحات العامة حيث أوجدوا جماعات مسيحية جديدة وأقاموا لها رعاة وقساوسة. انقسم اليهود من سامعيهم بين مؤيد ومعارض، وأما بولس فقد حول وجهه صوب الوثنيين ليتلمذهم هم أيضاً على ما يؤمن به ؟في فترة الخمسينات زار بولس أورشليم مع بعض مسيحيي الأمم الذين آمنوا على يديه، وهناك تم اعتقاله لأنه قام بإدخالهم (وهم يونانيون)

لعلّهم يهتدون
عصام -

باركك الله يا أخ جورج george اسلفت وأوضحت لعلّهم يتّعضون ويعودون الى رشدهم والى المسيح ربّهم وربّ اجدادهم.

لعلّهم يهتدون
عصام -

باركك الله يا أخ جورج george اسلفت وأوضحت لعلّهم يتّعضون ويعودون الى رشدهم والى المسيح ربّهم وربّ اجدادهم.

لعلّهم يهتدون
عصام -

باركك الله يا أخ جورج george اسلفت وأوضحت لعلّهم يتّعضون ويعودون الى رشدهم والى المسيح ربّهم وربّ اجدادهم.

لعلّهم يهتدون
عصام -

باركك الله يا أخ جورج george اسلفت وأوضحت لعلّهم يتّعضون ويعودون الى رشدهم والى المسيح ربّهم وربّ اجدادهم.

رد
عصام -

الواقع ان الأسلام قد دمّر الأمه العربيه فقد حوّلها من أمّه مسالمه حضاريه الى امّه استعماريه تمارس السلب والنهب والأستعمار وغير حضاريه قامت بسرقة حضارات الشعوب السابقه مثل الحضاره اليونانيه والرومانيه والفارسيه والسريانيه ونسبتها الى نفسها واستعمرت باسم ما يسمى الدين ثلث العالم وما نراه الآن من تشتت هذه الأمه هو النتيجه الحتميه لكره العالم لما فعله العرب بالشعوب الأخرى من مصادرة حضارتهم وتراثهم وثقافتهم وكل ذلك تم بالسيف وبتزوير قصد الله ومخالفة ارادته وطبيعته وهي المحبّه والتسامح وقبول اآخر والمغفره وما يحدث للأمة الأسلاميه هو نفس ما فعلوه بالشعوب الأخرى في السابق وكما قال السيد المسيح له المجد ...بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم....

رد
عصام -

الواقع ان الأسلام قد دمّر الأمه العربيه فقد حوّلها من أمّه مسالمه حضاريه الى امّه استعماريه تمارس السلب والنهب والأستعمار وغير حضاريه قامت بسرقة حضارات الشعوب السابقه مثل الحضاره اليونانيه والرومانيه والفارسيه والسريانيه ونسبتها الى نفسها واستعمرت باسم ما يسمى الدين ثلث العالم وما نراه الآن من تشتت هذه الأمه هو النتيجه الحتميه لكره العالم لما فعله العرب بالشعوب الأخرى من مصادرة حضارتهم وتراثهم وثقافتهم وكل ذلك تم بالسيف وبتزوير قصد الله ومخالفة ارادته وطبيعته وهي المحبّه والتسامح وقبول اآخر والمغفره وما يحدث للأمة الأسلاميه هو نفس ما فعلوه بالشعوب الأخرى في السابق وكما قال السيد المسيح له المجد ...بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم....

ليس على المريض حرج
البرنس -

يا جورج يقول المثل العربي(إن كنت تدري فهي مصيبه وان كنت لا تدري فهي مصيبة أعظم) ، فأنا في العاده لا أقرأ تعليقاتك الطويله والممله والمكرره بشكل مبالغ فيه ، حيث تحتل مساحه أكثر من المساحه التي تحتلها كل التعليقات الاخرى مجتمعه ، ولكني قلت لنفسي هذه المره بعد ان رأيت الكم الهائل من تعليقاتك ربما جورج لديه ما يقوله ، او آتى بجديد ، ويا ليتني لم أفعل فحوالي 80% من تعليقاتك حول (بولس في التفاسير) خاويه وبلا طعمه ومضحكه ، وكلام مرسل لا يستند لاي عقل او منطق، وللاسف الشديد ليست أكثر من (فستق فاضي) ، ليس لدي شك بأنك (خالص كازك) كما يقولون في الشام.ليس على المريض حرج ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم اكمل علينا العقل والدين يا رب العالمين وتوفنا مسلمين.أنا متأكد بأنك لديك فرص أفضل في عالم الفكاهه والكوميديا وقصص الاطفال.

ليس على المريض حرج
البرنس -

يا جورج يقول المثل العربي(إن كنت تدري فهي مصيبه وان كنت لا تدري فهي مصيبة أعظم) ، فأنا في العاده لا أقرأ تعليقاتك الطويله والممله والمكرره بشكل مبالغ فيه ، حيث تحتل مساحه أكثر من المساحه التي تحتلها كل التعليقات الاخرى مجتمعه ، ولكني قلت لنفسي هذه المره بعد ان رأيت الكم الهائل من تعليقاتك ربما جورج لديه ما يقوله ، او آتى بجديد ، ويا ليتني لم أفعل فحوالي 80% من تعليقاتك حول (بولس في التفاسير) خاويه وبلا طعمه ومضحكه ، وكلام مرسل لا يستند لاي عقل او منطق، وللاسف الشديد ليست أكثر من (فستق فاضي) ، ليس لدي شك بأنك (خالص كازك) كما يقولون في الشام.ليس على المريض حرج ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم اكمل علينا العقل والدين يا رب العالمين وتوفنا مسلمين.أنا متأكد بأنك لديك فرص أفضل في عالم الفكاهه والكوميديا وقصص الاطفال.

شكرا لك يا سيد جورج
bellaev -

للمعلومات القيمة التي توردها وأود هنا ان أضيف شيئا قلته سابقا واعيده هنا ما هو الحافز الذي دفع بولس لعمل أي شيء يعني كان بامكانه ان يبقى رومانيا عاديا ما الذي دفعه الى الكتابة او تغيير المسيحيية ....بالتأكيد ليست الثروة او السلطة او الجاه بل بالعكس لقد فقدهما وفقد حياته ايضا فان كان ما يقوله كذب كما يقولون فما من الاجدر به ان يتراجع ويتوب امام الموت وهو لم يفعل ذلك فبالتأكيد كان يقول الصدق

شكرا لك يا سيد جورج
bellaev -

للمعلومات القيمة التي توردها وأود هنا ان أضيف شيئا قلته سابقا واعيده هنا ما هو الحافز الذي دفع بولس لعمل أي شيء يعني كان بامكانه ان يبقى رومانيا عاديا ما الذي دفعه الى الكتابة او تغيير المسيحيية ....بالتأكيد ليست الثروة او السلطة او الجاه بل بالعكس لقد فقدهما وفقد حياته ايضا فان كان ما يقوله كذب كما يقولون فما من الاجدر به ان يتراجع ويتوب امام الموت وهو لم يفعل ذلك فبالتأكيد كان يقول الصدق

جهنّم بـاسم بولس
فاروق-لبنان -

و قد ذكر رسولنا الكريم.. وادي في جهنّم اسمه بولس... لماذا ؟ لأنّ بولس هو من خرّب النصرانيّة.. ذلك اليهودي الذي مع اليهود الاخرين كذّبوا سيّدنا عيسى عليه السلام و صلبوه... و لم يكتفي بولس بـذلك .. فـاخترع اختراعه الخطير أنّ الربّ جائه.. و الجميل أنّ الله فضحه.. فـفي اصحاح قال أصدقائه شاهدوا النور.. وفي اصحاح قال أصدقائه سمعوا الصوت.. و في اصحاح قال وقعنا جميعا و في اصحاح قال وقعوا و أنا ظللت واقف................. و الغريب أنّه من هؤلاء الأصدقاء الذين كانوا معه ؟ هل أصدقاء لا نعلم عنهم شيئا هم شهود على نبوّة بولس ؟ هل كان فيهم رجل أو تلميذ من تلاميذ المسيح يشهد على ادّعاء بولس ؟؟؟ لأ.... عشرون رجل أو أقلّ فقط لا أكثر و لا أقلّ......... و قد يكونون شهود زور.. و قد لا يكون هنالك شهود أصلا..... و حتّى لو كانوا شهود.. فـمن هم ؟ هل شهادة رجل عاديّ تكفي ؟ ألا يمكن أن يكونوا كاذبين ؟ ألا يمكن أن لا يكونوا موجودين أصلا ؟ ألا يمكن ان يكونوا من المجرمين ؟ وهم كذلك.. حيث كان بولس يقتل و يسرق كما اعترفه هو.. فـمن معه ربّما يكونون مثله................................................................. و الغريب أنّ الربّ قال له أنزل المدينة.. فـنزل و بدأ وحده في التبشير....كلّ تلاميذ المسيح بشّروا مع بعضهم البعض بما قاله لهم سيّدنا عيسى عليه الصلاة و السلام.. الا بولس.. وجده نفسه أفهم من الجميع و بقى وحده يتكتك على كيفه.......و من ثمّ تشاجر مع القائد بطرس..... و ربّما لم يكن يعرف أنّ وصيّة المسيح كانت أنّ بطرس أفضلكم وهو قائدكم فـلا تخالفوه.. و تشاجر مع برنابا و مع باقي التلاميذ....... و أدخل الوثنية الى النصرانيّة .. يعني جلس يتشغل على كيفه.. و أدخل الكثيرين من الوثنيين الى النصرانيّة حتّى يخرّبها.. يعني فتح مكتب على حسابه بـمعزل عن القائد بطرس و باقي التلاميذ... و تريدون أن لا يكون بولس شخص كاذب خرّب النصرانيّة ؟

جهنّم بـاسم بولس
فاروق-لبنان -

و قد ذكر رسولنا الكريم.. وادي في جهنّم اسمه بولس... لماذا ؟ لأنّ بولس هو من خرّب النصرانيّة.. ذلك اليهودي الذي مع اليهود الاخرين كذّبوا سيّدنا عيسى عليه السلام و صلبوه... و لم يكتفي بولس بـذلك .. فـاخترع اختراعه الخطير أنّ الربّ جائه.. و الجميل أنّ الله فضحه.. فـفي اصحاح قال أصدقائه شاهدوا النور.. وفي اصحاح قال أصدقائه سمعوا الصوت.. و في اصحاح قال وقعنا جميعا و في اصحاح قال وقعوا و أنا ظللت واقف................. و الغريب أنّه من هؤلاء الأصدقاء الذين كانوا معه ؟ هل أصدقاء لا نعلم عنهم شيئا هم شهود على نبوّة بولس ؟ هل كان فيهم رجل أو تلميذ من تلاميذ المسيح يشهد على ادّعاء بولس ؟؟؟ لأ.... عشرون رجل أو أقلّ فقط لا أكثر و لا أقلّ......... و قد يكونون شهود زور.. و قد لا يكون هنالك شهود أصلا..... و حتّى لو كانوا شهود.. فـمن هم ؟ هل شهادة رجل عاديّ تكفي ؟ ألا يمكن أن يكونوا كاذبين ؟ ألا يمكن أن لا يكونوا موجودين أصلا ؟ ألا يمكن ان يكونوا من المجرمين ؟ وهم كذلك.. حيث كان بولس يقتل و يسرق كما اعترفه هو.. فـمن معه ربّما يكونون مثله................................................................. و الغريب أنّ الربّ قال له أنزل المدينة.. فـنزل و بدأ وحده في التبشير....كلّ تلاميذ المسيح بشّروا مع بعضهم البعض بما قاله لهم سيّدنا عيسى عليه الصلاة و السلام.. الا بولس.. وجده نفسه أفهم من الجميع و بقى وحده يتكتك على كيفه.......و من ثمّ تشاجر مع القائد بطرس..... و ربّما لم يكن يعرف أنّ وصيّة المسيح كانت أنّ بطرس أفضلكم وهو قائدكم فـلا تخالفوه.. و تشاجر مع برنابا و مع باقي التلاميذ....... و أدخل الوثنية الى النصرانيّة .. يعني جلس يتشغل على كيفه.. و أدخل الكثيرين من الوثنيين الى النصرانيّة حتّى يخرّبها.. يعني فتح مكتب على حسابه بـمعزل عن القائد بطرس و باقي التلاميذ... و تريدون أن لا يكون بولس شخص كاذب خرّب النصرانيّة ؟

أخطأت يا بولس
منظمة الصحة العالمية تقول -

لا زلت أتعجب كيف جعل بولس العهد الأبدي ليس أبديا . فالنص في العهد القديم واضح من الله الى ابراهام بأن الختان سيكون عهدا أبديا ....وأضع مليون خط تحت كلمة : أبديا ..... والمشكلة أن حيلة التفسير التي صدقها النصارى قد جعلت الأبدي ليس أبدي !!!!!!!! فتدخل الرموز الروحية لتغيير ما يشاءون ..... وكلنا يعلم حقيقة بولس التي أعلنها بنفسه بأنه مستعد أن يكون مع اليهودي يهوديا ومع الوثني وثنيا .... ليربح الكل .... هذا تصريحه نفسه بنص واضح في العهد الجديد ! ان بولس الذي جاء يحرر الناس من الشريعة .....ووصف شريعة الله أنها لعنة .....كان يجد أن الختان والذي هو أحد بنود الشريعة الحق يقف عائقا لكسب الامم الوثنية .... فألغاه .....ولكنه كان ذكيا .... فجعل من أراد تطبيق الشريعة بأنه محاسبا عليها بكل حذفيرها وصورها انها صعبة التطبيق .بينما جعل التحرر منها بالايمان بيسوع ربا مصلوبا فاديا .... شيئا ما جاء به يسوع نفسه .... وهكذا على يد بولس كان التحرر من الشريعة وكان الفداء عن خطيئة ادم الاولى !!!!!!!!! والان .....سؤالنا الذي يخص عنوان هذه المشاركة ..... هل الدين يأتي لمصلحة البشر وسلامتهم أم ضد مصلحتهم وسلامتهم ...... ان الله اذ جعل الختان عهدا أبديا ..... ليس رمزا كما يقول بولس .... يهدف الى حماية الناس أيضا مما يمكن أن يكشفه العلم في حال عدم التقيد بهذه الشريعة الربانية . اليكم هذا التقرير المنشور في شباط 2007 والذي يوضح أن ختان الذكور يحمي من الايدز : جنيف - رحبت منظمة الصحة العالمية وبرنامج الامم المتحدة المشترك ضد الايدز (يونيدز) أمس بدراسة جديدة أثبتت أن ختان الذكور قد يوفر وسيلة فعالة ضد الاصابة بفيروس مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز) .ويأتي هذا الترحيب عقب نشر دورية (ذا لانست) الطبية البريطانية أمس لنتائج تجربتين أجريتا في كينيا واوغندا بهذا الصدد ، وتدعم هاتان التجربتان دراسة سابقة أجراها مركز تجارب (اورانج فارم) في جنوب افريقيا وتمثل الدراسات الثلاث دليلا على نسبة انخفاض نسبة احتمال اصابة الرجال المختتنين بالفيروس عن طريق الممارسات الجنسية الى 50% أو الى 60%.ومن المقرر أن تجري سكرتارية منظمة الصحة العالمية وبرنامج يونيدز مشاورات قريبا لتقويم دلالات تلك النتائج وتحديد سياسة مستقبلية حول كيفية تعزيز وتنفيذ عمليات ختان الذكور على أكمل وجه . والان ....الى كل ال

أخطأت يا بولس
منظمة الصحة العالمية تقول -

لا زلت أتعجب كيف جعل بولس العهد الأبدي ليس أبديا . فالنص في العهد القديم واضح من الله الى ابراهام بأن الختان سيكون عهدا أبديا ....وأضع مليون خط تحت كلمة : أبديا ..... والمشكلة أن حيلة التفسير التي صدقها النصارى قد جعلت الأبدي ليس أبدي !!!!!!!! فتدخل الرموز الروحية لتغيير ما يشاءون ..... وكلنا يعلم حقيقة بولس التي أعلنها بنفسه بأنه مستعد أن يكون مع اليهودي يهوديا ومع الوثني وثنيا .... ليربح الكل .... هذا تصريحه نفسه بنص واضح في العهد الجديد ! ان بولس الذي جاء يحرر الناس من الشريعة .....ووصف شريعة الله أنها لعنة .....كان يجد أن الختان والذي هو أحد بنود الشريعة الحق يقف عائقا لكسب الامم الوثنية .... فألغاه .....ولكنه كان ذكيا .... فجعل من أراد تطبيق الشريعة بأنه محاسبا عليها بكل حذفيرها وصورها انها صعبة التطبيق .بينما جعل التحرر منها بالايمان بيسوع ربا مصلوبا فاديا .... شيئا ما جاء به يسوع نفسه .... وهكذا على يد بولس كان التحرر من الشريعة وكان الفداء عن خطيئة ادم الاولى !!!!!!!!! والان .....سؤالنا الذي يخص عنوان هذه المشاركة ..... هل الدين يأتي لمصلحة البشر وسلامتهم أم ضد مصلحتهم وسلامتهم ...... ان الله اذ جعل الختان عهدا أبديا ..... ليس رمزا كما يقول بولس .... يهدف الى حماية الناس أيضا مما يمكن أن يكشفه العلم في حال عدم التقيد بهذه الشريعة الربانية . اليكم هذا التقرير المنشور في شباط 2007 والذي يوضح أن ختان الذكور يحمي من الايدز : جنيف - رحبت منظمة الصحة العالمية وبرنامج الامم المتحدة المشترك ضد الايدز (يونيدز) أمس بدراسة جديدة أثبتت أن ختان الذكور قد يوفر وسيلة فعالة ضد الاصابة بفيروس مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز) .ويأتي هذا الترحيب عقب نشر دورية (ذا لانست) الطبية البريطانية أمس لنتائج تجربتين أجريتا في كينيا واوغندا بهذا الصدد ، وتدعم هاتان التجربتان دراسة سابقة أجراها مركز تجارب (اورانج فارم) في جنوب افريقيا وتمثل الدراسات الثلاث دليلا على نسبة انخفاض نسبة احتمال اصابة الرجال المختتنين بالفيروس عن طريق الممارسات الجنسية الى 50% أو الى 60%.ومن المقرر أن تجري سكرتارية منظمة الصحة العالمية وبرنامج يونيدز مشاورات قريبا لتقويم دلالات تلك النتائج وتحديد سياسة مستقبلية حول كيفية تعزيز وتنفيذ عمليات ختان الذكور على أكمل وجه . والان ....الى كل ال

ليس على المريض حرج
البرنس -

يا جورج يقول المثل العربي(إن كنت تدري فهي مصيبه وان كنت لا تدري فهي مصيبة أعظم) ، فأنا في العاده لا أقرأ تعليقاتك الطويله والممله والمكرره بشكل مبالغ فيه ، حيث تحتل مساحه أكثر من المساحه التي تحتلها كل التعليقات الاخرى مجتمعه ، ولكني قلت لنفسي هذه المره بعد ان رأيت الكم الهائل من تعليقاتك ربما جورج لديه ما يقوله ، او آتى بجديد ، ويا ليتني لم أفعل فحوالي 90% من تعليقاتك حول (بولس في التفاسير) خاويه وبلا طعمه ومضحكه ، وكلام مرسل لا يستند لاي عقل او منطق، وللاسف الشديد ليست أكثر من (فستق فاضي)، وكان يمكن كتابة كل ما قلت في تعليق واحد او أقل ، ليس لدي شك بأنك (خالص كازك) كما يقولون في الشام. ليس على المريض حرج ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم اكمل علينا العقل والدين يا رب العالمين وتوفنا مسلمين.أنا متأكد بأنك لديك فرص أفضل في عالم الفكاهه والكوميديا وقصص الاطفال وأفلام الكرتون ومسرح العرائس مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل.

ليس على المريض حرج
البرنس -

يا جورج يقول المثل العربي(إن كنت تدري فهي مصيبه وان كنت لا تدري فهي مصيبة أعظم) ، فأنا في العاده لا أقرأ تعليقاتك الطويله والممله والمكرره بشكل مبالغ فيه ، حيث تحتل مساحه أكثر من المساحه التي تحتلها كل التعليقات الاخرى مجتمعه ، ولكني قلت لنفسي هذه المره بعد ان رأيت الكم الهائل من تعليقاتك ربما جورج لديه ما يقوله ، او آتى بجديد ، ويا ليتني لم أفعل فحوالي 90% من تعليقاتك حول (بولس في التفاسير) خاويه وبلا طعمه ومضحكه ، وكلام مرسل لا يستند لاي عقل او منطق، وللاسف الشديد ليست أكثر من (فستق فاضي)، وكان يمكن كتابة كل ما قلت في تعليق واحد او أقل ، ليس لدي شك بأنك (خالص كازك) كما يقولون في الشام. ليس على المريض حرج ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم اكمل علينا العقل والدين يا رب العالمين وتوفنا مسلمين.أنا متأكد بأنك لديك فرص أفضل في عالم الفكاهه والكوميديا وقصص الاطفال وأفلام الكرتون ومسرح العرائس مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل.

يا لمحبة يسوع!!
المسلم = المسيحي الحقيقي -

إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من النصارى من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم النصراني لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس النصارى من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين !! ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير المسلم قام بفعل شيء خاطيء فإنها حينئذ تكون مجرد جريمة، أما حين أن يقوم مسلم بارتكاب نفس الخطأ فإنه حينئذ يوصف بالإرهاب !!! لذلك عليك أولا ألا تكيل بمكيالين و ستعرف من هم الإرهابيين الح

يا لمحبة يسوع!!
المسلم = المسيحي الحقيقي -

إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من النصارى من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم النصراني لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس النصارى من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين !! ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير المسلم قام بفعل شيء خاطيء فإنها حينئذ تكون مجرد جريمة، أما حين أن يقوم مسلم بارتكاب نفس الخطأ فإنه حينئذ يوصف بالإرهاب !!! لذلك عليك أولا ألا تكيل بمكيالين و ستعرف من هم الإرهابيين الح

هل راجعتم كتب التفاسير
bellaev -

التي اوردها جزرج؟ وتأكدتم بان المعلمومات الي أوردها فستق فاضي أو انه من السهل الدخول في حالة من النكران كوسيلة للدفاع لو كان بامكاني مراجعة التفاسير لفعلت يا ترى هل يمكن ان اجد خذخ الكتب على النت ؟

هل راجعتم كتب التفاسير
bellaev -

التي اوردها جزرج؟ وتأكدتم بان المعلمومات الي أوردها فستق فاضي أو انه من السهل الدخول في حالة من النكران كوسيلة للدفاع لو كان بامكاني مراجعة التفاسير لفعلت يا ترى هل يمكن ان اجد خذخ الكتب على النت ؟

الى البرنس -ووفاءقسطنطين
george -

الى المدعو أين وفاء قسطنطين؟؟!! – و الأخ البرنس – أعلم بأن الحقيقة بالنسبة لكما موجعة لأنكما لا تعرفانها وبكل تأكيد أنكما من شدة الصدمة التي تعرضتما لها ،فكان لها تأثير سلبي على أعصابكما الهشة التي لم تتعود يوماً على ممارسة أو سماع الصدق لأنكما تعيشون على أكاذيب وأساطير الأولين وفي أعتقادكما بأنها الحقيقة والحقيقة منها براء ؟ فكل المراجع التي قدمتها هي مراجع أسلامية لا غبار عليها فلماذا تتنكران لها ما دمتما تبحثان على الحقيقة ؟ هل لأنكما تخافان من أنكشاف الحقيقة التي قد تفضح كل ما هو مخفي ؟ أم لأنكما تعودتا على دفن رؤسكما في التراب مثل النعامة الخائفة من شيء ما ؟ أعترفا بأن كل ما قدمته لكما يمثل الحقيقة التي تزعلكما ؟ وفي أعتقادي بأن الذي ليس في مقدوره العقلي أدراك شيءٍ ما قد يكيل له الشتائم والتهم من شدة الأفلاس الذي أصبح مع مرور الزمن يشبه المرض الذي لا علاج له ؟ وشكراً لكما

الى الاخ عصام المحترم
george -

الى الاخ عصام تحية لك والله يباركك أيضاً ويزيدك من نعيمه الابدي ؟ لقد حاولت تقديم ما يمكن تقديمه من مراجع اسلامية ذكرت الرسول بولس في مواضيع ومراجع كثيرة والهدف هو توضيح موقف الأسلام الرسمي والحقيقي من الرسول بولس الذي يجهله الكثيرين وينكره أيضاً الكثيرين وأتمنا بأن يستفيد من هذه المعلومات كل باحث عن الحق ؟ وشكراً لك أخ عصام

الى البرنس -ووفاءقسطنطين
george -

الى المدعو أين وفاء قسطنطين؟؟!! – و الأخ البرنس – أعلم بأن الحقيقة بالنسبة لكما موجعة لأنكما لا تعرفانها وبكل تأكيد أنكما من شدة الصدمة التي تعرضتما لها ،فكان لها تأثير سلبي على أعصابكما الهشة التي لم تتعود يوماً على ممارسة أو سماع الصدق لأنكما تعيشون على أكاذيب وأساطير الأولين وفي أعتقادكما بأنها الحقيقة والحقيقة منها براء ؟ فكل المراجع التي قدمتها هي مراجع أسلامية لا غبار عليها فلماذا تتنكران لها ما دمتما تبحثان على الحقيقة ؟ هل لأنكما تخافان من أنكشاف الحقيقة التي قد تفضح كل ما هو مخفي ؟ أم لأنكما تعودتا على دفن رؤسكما في التراب مثل النعامة الخائفة من شيء ما ؟ أعترفا بأن كل ما قدمته لكما يمثل الحقيقة التي تزعلكما ؟ وفي أعتقادي بأن الذي ليس في مقدوره العقلي أدراك شيءٍ ما قد يكيل له الشتائم والتهم من شدة الأفلاس الذي أصبح مع مرور الزمن يشبه المرض الذي لا علاج له ؟ وشكراً لكما

الى الاخ bellaev المحترم
george -

شكراً للأخ bellaev على كلماتك الجميلة ؟ نعم لقد ضحى القديس بولس بكل شيء من أجل نشر رسالة المسيح الذي كان يوماً من الأيام من أشد أعدائه ؟ فما هو السبب في نظر أعداء بولس ؟

الى الاخ bellaev المحترم
george -

شكراً للأخ bellaev على كلماتك الجميلة ؟ نعم لقد ضحى القديس بولس بكل شيء من أجل نشر رسالة المسيح الذي كان يوماً من الأيام من أشد أعدائه ؟ فما هو السبب في نظر أعداء بولس ؟

بولس في كتب التفسير ؟..ج8
george -

الدرس الثامن :- و عن الملائكة يقول الصانع ملائكته رياحا و خدامه لهيب نار (العبرانيين 1 : 7)الله خلق الملائكه وهى خدامه لهيب بنار .. ومن هذة الملائكه سقط ابليس واعوانه فصاروا شياطين .. والقران بقول وفي الأعراف (12): "قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ" نأتي الى )الصيام العائلى(قال بولس بان اثناء الصيام يتم الامتناع عن المعاشرات الجنسيه .. وهذا ماقاله القرآن ايضا .. الامتناع اثناء الصيام (لا يسلب احدكم الاخر الا ان يكون على موافقة الى حين لكي تتفرغوا للصوم و الصلاة ثم تجتمعوا ايضا معا لكي لا يجربكم الشيطان لسبب عدم نزاهتكم (كورنثوس الأولى 7 : 5( فهل بولس هو مؤلف المسيحية ام هو مؤلف الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟انظر الى تنبؤات بولس الرسول النبوية فى كتاباتة ((تيموثاوس الأولى 4 1.( و لكن الروح يقول صريحا انه في الازمنة الاخيرة يرتد قوم عن الايمان تابعين ارواحا مضلة و تعاليم شياطين ( وهو مايحدث الان وتنبا به بولس بارتداد المسيحيين عن المسيحية فى الايام الاخيرة ) 2 في رياء اقوال كاذبة موسومة ضمائرهم 3 مانعين عن الزواج ( وهو مايحدث الآن فى اوربا وامريكا حيث يعزف الكثيرين عن عن الزواج مفضلين الزنا)و امرين ان يمتنع عن اطعمة قد خلقها الله لتتناول بالشكر من المؤمنين ( وهو ماعملة الاسلام بتحريم اكل الخنزير ) واخيرا ارجو ان تقرا رسائل بولس لتعرف هل هى وحى من الله ام لا.... واليك مثال منها رسالة بولس الاولى الى كورنثوس اصحاح 13 .....1. ان كنت اتكلم بالسنة الناس و الملائكة و لكن ليس لي محبة فقد صرت نحاسا يطن او صنجا يرن2 و ان كانت لي نبوة و اعلم جميع الاسرار و كل علم و ان كان لي كل الايمان حتى انقل الجبال و لكن ليس لي محبة فلست شيئا3 و ان اطعمت كل اموالي و ان سلمت جسدي حتى احترق و لكن ليس لي محبة فلا انتفع شيئا4 المحبة تتانى و ترفق المحبة لا تحسد المحبة لا تتفاخر و لا تنتفخ5 و لا تقبح و لا تطلب ما لنفسها و لا تحتد و لا تظن السوء 6و لا تفرح بالاثم بل تفرح بالحق7 و تحتمل كل شيء و تصدق كل شيء و ترجو كل شيء و تصبر على كل شيء8 المحبة لا تسقط ابدا و اما النبوات فستبطل و الالسنة فستنتهي و العلم فسيبطل ..فهل كلام كهذا لسنا فى حاجة الية؟؟؟ وهل الكلام السابق من كلام البشر؟؟؟ من يقول ان بولس هو مؤلف المسيحية اقو

بولس في كتب التفسير ؟..ج9
george -

الدرس التاسع :- ومن يعترض على بولس اقول له ان شخصا مثل عمر ليس نبى ومع ذلك كان يقول كلاما يدعى محمد انه ينزل عليه ويكتبه فى القرآن فى اليوم التالى روى البخاري وغيره أن عمراً قال: وافقتُ ربي في ثلاث. قلت: يا رسول الله لو أخذتَ من مقام إبراهيم مصلّى. فنزلت: “وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلَّى ; (البقرة 2: 125). وقلت: يا رسول الله، إن نساءك يدخل عليهن البَرّ والفاجر، فلو أمرتَهن أن يحتجبْنَ. فنزلت آية الحجاب: “وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَا سْأَلوُهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ ; (الأحزاب 33: 53). واجتمع على رسول الله نساؤه في الغيرة، فقلت لهن: عسى ربه إن طلَّقكن أن يبدّله أزواجاً خيراً منكنّ. فنزلت كذلك “عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجاً خَيْراً مِنْكُنَّ ; (التحريم 66: 5) (الإتقان للسيوطي ما نزل من القرآن على الصحابة).فلماذا تستعجب ان يعطى الله بولس وحيا سماويا ؟؟؟؟ • ليس بولس هو مؤلف المسيحية او المنادى بالتثليث وحده.. فكتابات الحوارى بطرس ( رسائل بطرس الرسول) وكذلك كتابات الحوارى يعقوب وكذلك كتابات الحوارى يوحنا مبنية على اساس ان الله واحد مثلث الاقانيم وان المسيح مات من اجل خطايانا .. وهم الحواريون الذين شهد لهم القران اعظم شهادة ...وشكراً

بولس في كتب التفسير ؟..ج9
george -

الدرس التاسع :- ومن يعترض على بولس اقول له ان شخصا مثل عمر ليس نبى ومع ذلك كان يقول كلاما يدعى محمد انه ينزل عليه ويكتبه فى القرآن فى اليوم التالى روى البخاري وغيره أن عمراً قال: وافقتُ ربي في ثلاث. قلت: يا رسول الله لو أخذتَ من مقام إبراهيم مصلّى. فنزلت: “وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلَّى ; (البقرة 2: 125). وقلت: يا رسول الله، إن نساءك يدخل عليهن البَرّ والفاجر، فلو أمرتَهن أن يحتجبْنَ. فنزلت آية الحجاب: “وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَا سْأَلوُهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ ; (الأحزاب 33: 53). واجتمع على رسول الله نساؤه في الغيرة، فقلت لهن: عسى ربه إن طلَّقكن أن يبدّله أزواجاً خيراً منكنّ. فنزلت كذلك “عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجاً خَيْراً مِنْكُنَّ ; (التحريم 66: 5) (الإتقان للسيوطي ما نزل من القرآن على الصحابة).فلماذا تستعجب ان يعطى الله بولس وحيا سماويا ؟؟؟؟ • ليس بولس هو مؤلف المسيحية او المنادى بالتثليث وحده.. فكتابات الحوارى بطرس ( رسائل بطرس الرسول) وكذلك كتابات الحوارى يعقوب وكذلك كتابات الحوارى يوحنا مبنية على اساس ان الله واحد مثلث الاقانيم وان المسيح مات من اجل خطايانا .. وهم الحواريون الذين شهد لهم القران اعظم شهادة ...وشكراً

من هو الرسول بولس؟ج10
george -

الدرس العاشر:- من هو بولس الرسول؟؟؟؟ من يتتبع سيرة حياة بولس يستطيع أن يفهم بأنه كان من أشد أعداء السيد المسيح والمسيحية كدين والمسيحيين كبشر؟ ولكن بعد أن عرف ما كان يجهل من أمور لم يخجل من الأعتراف بأخطائه بل وصححها الى درجة أنه كرس ما بقيى من حياته لخدمة دين المسيح ونشر كلمته وهذا ما حصل لذا نجد بأن الكثيرين من الذين حقدوا عليه بسبب أيمانه العظيم فكرهوه وعادوه وحاولوا تشويه سيرته والتشويش على الناس ولكن دائماً تسقط الأقنعة المزيفة أمام الأصل وأهل التوثيق ؟؟؟؟ ولا ننسى بأنه مات فدائاً لنشر كلمة الله الذي وكله بها سيدنا المسيح له كل المجد؟.... فمن هو ((((بولس)))) الطرسوسي يعرف ببولس الرسول أو القديس بولس (أحياناً يُكتب اسمه بالعربية بحرف الصاد بولص (هو أحد قادة الجيل المسيحي الأول وينظر إليه البعض على أنه ثاني أهم شخصية في تاريخ المسيحية بعد السيد المسيح نفسه. يعرف من قبل المسيحيين برسول الأمم حيث يعتبروه من أبرز من بشر بهذه الديانة في آسيا الصغرى وأوروبا،بعد أن كان أبرز أعدائها؟ وكان له الكثير من المريدين والخصوم على حد سواء. يتوقع أنه لم يتمتع بذات المكانة التي خصها معاصروه من المسيحيين لبطرس أو ليعقوب ، ومن خلال الرسائل التي تنسب إليه تتبين ملامح صراع خاضه بولس ليثبت شرعية ومصداقية عمله كرسول للمسيح. ساهم التأثير الذي خلفه بولس في المسيحية بجعله واحداً من أكبر القادة الدينيين في العالم على مر العصور.احتفل العالم المسيحي بين 29حزيران 2008 و 29 حزيران 2009 باليبوبيل الألفي الثاني على مولده في طرسوس (أسية الصغرى).... ولد بولس في مدينة طرسوس في كيليكية الواقعة في آسيا الصغرى (تركيا اليوم)، في فترة محتملة غير مؤكدة بين السنة الخامسة والعاشرة للميلاد. كان اسمه عند الولادة شاول وترعرع في كنف أسرة يهودية منتمية لسبط بنيامين بحسب شهادته في رسالته إلى أهل روما ..كما أنه كان أيضاً مواطناً رومانياً عمل كصانع خيم ، وكان مهتماً بدراسة الشريعة اليهودية حيث انتقل إلى أورشليم ليتتلمذ على يد غامالائيل الفريسي، أحد أشهر المعلمين اليهود في ذلك الزمن. ويبدو أنه لم يلتقِ خلال تلك الفترة بيسوع الناصري.بعد أن أصبح شاول نفسه فريسياً متحمساً ذا ميول متطرفة عمل على محاربة المسيحية الناشئة على أنها فرقة يهودية ضالة تهدد الديانة اليهودية الرسمية، فنرى أول ظهور له في سفر أعمال الرسل

من هو الرسول بولس؟ج11
george -

الدرس الحادي عشر:- وبشكل أكثر تحديداً فقد قال بولس بأنه رأى (السيد المسيح) وفي سفر أعمال الرسل يتحدث الإصحاح التاسع عن تلك الرؤيا فيصفها على النحو الآتي " وفي ذهابهِ حدث أنهُ اقترب إِلى دمشق فبغتةً أبرق حوله نورٌ من السماء"، بعد ذلك حصل حوار بينه وبين المسيح اقتنع شاول على إثره بأن يسوع الناصري هو المسيح الموعود. يتكرر ذكر هذه الرؤيا في سفر أعمال الرسل مع بعض الاختلافات الطفيفة في (22: 6-11) و(26: 13-18).بعد تلك الرؤيا اقتيد شاول وهو مصاب بالعمى إلى مدينة دمشق حيث اعتمد على يد حنانيا ورُدَّ إليه بصره بحسب رواية الكتاب المقدس، وعرف شاول باسم بولس بعد اعتناقه المسيحية. قضى بولس فترة من الزمن في العربية(ربما بادية الشام) ثم عاد إلى دمشق، وهناك تآمر عليه اليهود ليقتلوه وأبلغوا عنه الحاكم فقام رفاقه بتسهيل هروبه من المدينة بأن دلوه في سل من فوق السور (في الموقع الذي يعتقد أنه كنيسة مار بولس في باب كيسان اليوم). بعد ثلاث سنين عاد بولس إلى أورشليم (40 م ؟) وهو راغب بلقاء رسل المسيح، فمكث عند بطرس خمسة عشر يوماً قابل خلالها يعقوب البار، عقب ذلك ابتدأ برحلاته التبشيرية الشهيرة في الغرب، ولكنه قام أولاً بالتبشير في سوريا وكيليكية وفي العشرين سنة اللاحقة قام بولس بتأسيس العديد من الكنائس في آسيا الصغرى وثلاث كنائس على الأقل في أوروبا .مكث بولس لفترة من الزمن في مدينته طرسوس ومن ثم انضم إلى برنابا وذهبا معاً إلى أنطاكية حيث وعظا فيها سنة كاملة، ومن هناك انحدروا إلى منطقة اليهودية حاملين معهم مساعدات من كنيسة أنطاكية . وبعد أن أكملا مهمتهما غادرا أورشليم يرافقهما مرقس من أنطاكية بدأ بولس رحلته التبشيرية الأولى رافقه فيها برنابا وفي قسم منها ابن أخت هذا الأخير مرقس. فعبروا البحر إلى قبرص وبعد ذلك إلى جنوب تركيا (بيرجة، بيسيدية، أيقونية، لسترة، دربة). كان بولس ورفاقه يتبعون أسلوباً معيناً في الدعوة، فقد كانوا يتنقلون من مدينة إلى أخرى ينادون بالخلاص بيسوع المسيح في مجامع اليهود وفي الأسواق والساحات العامة حيث أوجدوا جماعات مسيحية جديدة وأقاموا لها رعاة وقساوسة. انقسم اليهود من سامعيهم بين مؤيد ومعارض، وأما بولس فقد حول وجهه صوب الوثنيين ليتلمذهم هم أيضاً على ما يؤمن به ؟في فترة الخمسينات زار بولس أورشليم مع بعض مسيحيي الأمم الذين آمنوا على يديه، وهناك تم اعتقاله لأنه قام بإدخ

من هو الرسول بولس؟ج11
george -

الدرس الحادي عشر:- وبشكل أكثر تحديداً فقد قال بولس بأنه رأى (السيد المسيح) وفي سفر أعمال الرسل يتحدث الإصحاح التاسع عن تلك الرؤيا فيصفها على النحو الآتي " وفي ذهابهِ حدث أنهُ اقترب إِلى دمشق فبغتةً أبرق حوله نورٌ من السماء"، بعد ذلك حصل حوار بينه وبين المسيح اقتنع شاول على إثره بأن يسوع الناصري هو المسيح الموعود. يتكرر ذكر هذه الرؤيا في سفر أعمال الرسل مع بعض الاختلافات الطفيفة في (22: 6-11) و(26: 13-18).بعد تلك الرؤيا اقتيد شاول وهو مصاب بالعمى إلى مدينة دمشق حيث اعتمد على يد حنانيا ورُدَّ إليه بصره بحسب رواية الكتاب المقدس، وعرف شاول باسم بولس بعد اعتناقه المسيحية. قضى بولس فترة من الزمن في العربية(ربما بادية الشام) ثم عاد إلى دمشق، وهناك تآمر عليه اليهود ليقتلوه وأبلغوا عنه الحاكم فقام رفاقه بتسهيل هروبه من المدينة بأن دلوه في سل من فوق السور (في الموقع الذي يعتقد أنه كنيسة مار بولس في باب كيسان اليوم). بعد ثلاث سنين عاد بولس إلى أورشليم (40 م ؟) وهو راغب بلقاء رسل المسيح، فمكث عند بطرس خمسة عشر يوماً قابل خلالها يعقوب البار، عقب ذلك ابتدأ برحلاته التبشيرية الشهيرة في الغرب، ولكنه قام أولاً بالتبشير في سوريا وكيليكية وفي العشرين سنة اللاحقة قام بولس بتأسيس العديد من الكنائس في آسيا الصغرى وثلاث كنائس على الأقل في أوروبا .مكث بولس لفترة من الزمن في مدينته طرسوس ومن ثم انضم إلى برنابا وذهبا معاً إلى أنطاكية حيث وعظا فيها سنة كاملة، ومن هناك انحدروا إلى منطقة اليهودية حاملين معهم مساعدات من كنيسة أنطاكية . وبعد أن أكملا مهمتهما غادرا أورشليم يرافقهما مرقس من أنطاكية بدأ بولس رحلته التبشيرية الأولى رافقه فيها برنابا وفي قسم منها ابن أخت هذا الأخير مرقس. فعبروا البحر إلى قبرص وبعد ذلك إلى جنوب تركيا (بيرجة، بيسيدية، أيقونية، لسترة، دربة). كان بولس ورفاقه يتبعون أسلوباً معيناً في الدعوة، فقد كانوا يتنقلون من مدينة إلى أخرى ينادون بالخلاص بيسوع المسيح في مجامع اليهود وفي الأسواق والساحات العامة حيث أوجدوا جماعات مسيحية جديدة وأقاموا لها رعاة وقساوسة. انقسم اليهود من سامعيهم بين مؤيد ومعارض، وأما بولس فقد حول وجهه صوب الوثنيين ليتلمذهم هم أيضاً على ما يؤمن به ؟في فترة الخمسينات زار بولس أورشليم مع بعض مسيحيي الأمم الذين آمنوا على يديه، وهناك تم اعتقاله لأنه قام بإدخ

المسيح
و بولس قال -

قال السيّد المسيح : ما جئت لأنقض بل لأكمّل.. و قال : لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكلّ Mt:5:18 .. و قال في العهد القديم أنّ الختان أبديّ............. و بعد أن أعطى المسيح هذه الشواهد الثلاث.. قام بـتطبيق هذه الشواهد على الأرض.. فـلقد اختتن المسيح هو نفسه !!!!! .. بـدليل : أن يسوع قد اختتن ولما تمّت ثمانية أيام ليختنوا الصبى سُمّى يسوع لوقا 2 : 21............. و الختان كان أبديّا كما قلنا منذ زمن النبيّ ابراهيم و النصارى يعترفون بـذلك كما جاء في العهد القديم....... و فجأة.. يأتي التلميذ المتأخّر.. الذي لم يقل المسيح لـتلاميذه أن تلميذ متأخّر سيأتي لاحقا !! و الذي حامت حوله الشكوك الكبيرة حول نبوّته بين رؤية النّور و عدم سماع الصوت في اصحاح.. و سماع الصوت و عدم رؤية النّور في اصحاح اخر.. و بين وقوعه هو و باقي أصدقائه في اصحاح عندما جاءه الربّ.. و بين عدم وقوعه في اصحاح اخر عندما جاءه الربّ نفسه.................. حيث جاء و قااااااااااال : ( فأنا بولس أقول لكم : اذا اختتنتم ، فلا يفيدكم المسيح شيئا ) غلاطية 5 / 2.............................. ما هذا يا بولس ؟ كيف تجرّأت على أن تمنع الختان بعد أن جعله المسيح أبديّا ؟ كيف تمنعه و المسيح اختتن ؟ لماذا اختتن المسيح اذا لم يكن في الختان منفعة كما تقول.. فـهل من المعقول أن يقوم المسيح بـعمل دون فائدة ؟ حيث قلت : ( فلا الختان ولا عدمه ينفع الانسان في شىء) غلاطية 6 / 15........... يا بولس حرام عليك.. هل ارضاءا للوثنيين كما قلت.. نقضت العهد القديم و نقضت كلام المسيح و نقضت فعل المسيح في الاختتان.. فـكيف تفعل هذا من عندك و تنقض شريعة المسيح و شريعة ابراهيم و موسى و يعقوب و كلّ الأنبياء ؟ ................... ثمّ ألم تعلم يا بولس أنّ للختان منافع كثيرة.. حتّى أنّ النصارى أنفسهم أصبحوا يختتنون ؟ ألم تسمع بـتقرير منظمة الصحة العالميّة في جنيف سنة 2007.. حيث يقول التقرير : ((( جنيف - رحبت منظمة الصحة العالمية وبرنامج الامم المتحدة المشترك ضد الايدز (يونيدز) أمس بدراسة جديدة أثبتت أن ختان الذكور قد يوفر وسيلة فعالة ضد الاصابة بفيروس مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز) .))).... و فوائد أخرى منها : - طهارة ونظافة الطفل .- التقليل من الاصابة بعدوى المسالك البولية.- يمنع الاصابة بالتهاب قناة مجرى البول............

جورج
كابوس لا يزول -

يا جورج هل هناك أحد في إيلاف يرسل هذا الكم الهائل من التعليقات المكرره الممله في إيلاف غيرك؟؟!! كم مره ستكرر علينا نفس الكلام ؟؟؟!!! شيء غريب فعلا!!!

جورج
كابوس لا يزول -

يا جورج هل هناك أحد في إيلاف يرسل هذا الكم الهائل من التعليقات المكرره الممله في إيلاف غيرك؟؟!! كم مره ستكرر علينا نفس الكلام ؟؟؟!!! شيء غريب فعلا!!!

المصداقية أولاً
george -

أطلب من المعلقين الكرام توثيق كلامهم من أجل المحافظة على المصداقية التي أراها مفقودة هنا ؟

المصداقية أولاً
george -

أطلب من المعلقين الكرام توثيق كلامهم من أجل المحافظة على المصداقية التي أراها مفقودة هنا ؟

الى كابوس لا يزول
george -

لماذا أنت غاضب اذا لم يعجبك توثيقاتي فلا تقراء وهناك الاف المواقع التي تناسب فكرك فأذهب اليها لترتاح من الكابوس المزعوم؟

الى كابوس لا يزول
george -

لماذا أنت غاضب اذا لم يعجبك توثيقاتي فلا تقراء وهناك الاف المواقع التي تناسب فكرك فأذهب اليها لترتاح من الكابوس المزعوم؟

لماذا تحليلهم خياليّ ؟
فاروق-لبنان -

جاء الاسلام و كسر الأصنام التي كانت من ضمن المعتقدات البوذية و الديانات السابقة.. بـدليل أثر علي بن أبي طالب رضي الله عنه.. حيث قال : ألا أبعثك على ما بعثني به رسول الله صلى الله عليه وسلم «أن لا تدع وثنًا إلا كسرته ولا صورة إلا طمستها ولا قبرًا إلا سويته» .... فـجاء شباب النصارى هنا و قالوا لأ.. النبيّ وثني.. ليش يا جماعة ؟ قال راح الصين و اخذ معجزة المفاصل من بوذا.. و هذا تحليل خيالي طبعا.. لا يصدّقه حتّى الاطفال و جرى اثبات خطـء بوذا في تصنيفه للمفاصل و صدق رسولنا الكريم في ذلك............. هذا واحد.. اثنان وهو أن النبيّ عليه الصلاة و السلام قال بـاله واحد فقط.. قال شباب النصارى لأ.. و النبيّ وثني.. يا عمّي ليش ؟ قال ثياب الحجّ قريبة من ثياب البوذيين.. و هذا تحليل خيالي أيضا لا يرضى به الا الجاهل.. و الا لـقلنا أنّ النصارى بوذيين أيضا لـتقديسهم للخروف كما تقديس البوذيين للبقر و ما شابه... لكنّنا نحترم أنفسنا و القارىء و لا نتكلّم بـكلام طفوليّ.. بالتالي مااااااا دااااااااام أهمّ عقائد عند البوذيّة جرى هدمها من جانب الاسلام و النبيّ محمّد عليه الصلاة و السلام.. كيف لكم اذا ان تتركوا الحقيقة التي امامكم و تركضون وراء الخيال و الظنّ ؟ هل يوجد عاقل يترك الحقائق و يعتمد على الظنّ ؟ هل هذه عقليّة بشريّة صحيحة ؟ طبعا لأ

لماذا تحليلهم خياليّ ؟
فاروق-لبنان -

جاء الاسلام و كسر الأصنام التي كانت من ضمن المعتقدات البوذية و الديانات السابقة.. بـدليل أثر علي بن أبي طالب رضي الله عنه.. حيث قال : ألا أبعثك على ما بعثني به رسول الله صلى الله عليه وسلم «أن لا تدع وثنًا إلا كسرته ولا صورة إلا طمستها ولا قبرًا إلا سويته» .... فـجاء شباب النصارى هنا و قالوا لأ.. النبيّ وثني.. ليش يا جماعة ؟ قال راح الصين و اخذ معجزة المفاصل من بوذا.. و هذا تحليل خيالي طبعا.. لا يصدّقه حتّى الاطفال و جرى اثبات خطـء بوذا في تصنيفه للمفاصل و صدق رسولنا الكريم في ذلك............. هذا واحد.. اثنان وهو أن النبيّ عليه الصلاة و السلام قال بـاله واحد فقط.. قال شباب النصارى لأ.. و النبيّ وثني.. يا عمّي ليش ؟ قال ثياب الحجّ قريبة من ثياب البوذيين.. و هذا تحليل خيالي أيضا لا يرضى به الا الجاهل.. و الا لـقلنا أنّ النصارى بوذيين أيضا لـتقديسهم للخروف كما تقديس البوذيين للبقر و ما شابه... لكنّنا نحترم أنفسنا و القارىء و لا نتكلّم بـكلام طفوليّ.. بالتالي مااااااا دااااااااام أهمّ عقائد عند البوذيّة جرى هدمها من جانب الاسلام و النبيّ محمّد عليه الصلاة و السلام.. كيف لكم اذا ان تتركوا الحقيقة التي امامكم و تركضون وراء الخيال و الظنّ ؟ هل يوجد عاقل يترك الحقائق و يعتمد على الظنّ ؟ هل هذه عقليّة بشريّة صحيحة ؟ طبعا لأ

لماذا تحليلهم خياليّ ؟ 2
فاروق-لبنان -

في المقابل.. كلّ الانبياء قالوا اله واحد.. الا بولس.. حيث قال ثالث ثلاثة بين الاب و ابن الله و الروح... فـرجعنا الى أصل الفكرة.. فـوجدنا أن العقائد الوثنية من ميثرا و بوذا و هرقليز و غيرهم.. قالوا انّهم ابناء الله من أمّ عذراء و أبّ في السماء.. و الوثنية في تلك الأوقات كانت تؤثّر في الدولة الرومانية في زمن بولس و من قبله..... بالتالي كلّ الانبياء قالوا اله واحد.. و بولس مثل الوثنيين قال ابن الله.. فـقال النصارى : لأ.. بولس لا علاقة له بـالوثنيّة..... يا جماعة اتقّو الله.. الامر واضح و له أصل ! قالوا لأ.. نرفض هذا الامر............................. و قال بولس في حديثه أنّه يهودي مع اليهودي و وثني مع الوثني و تحت الناموس و فوق الناموس لـيربح الاكثرين.. ومنع الختان الذي أمر به العهد القديم و جعله أبدي .. لكن ارضاءا للوثنيين الذين كانوا يكرهون الختان.. فـمنع بولس الختان ارضاءا لهم.. و جعل 25 ديسمبر مولد المسيح مثل مولد ابن الله ميثرا.. و جعل له 12 حواري مثل ميثرا.. و جعله يولد في مغارة كما ولادة ميثرا.. و أدخل عادات الى النصرانية أصلها وثني لا حاجة الان لـتفصيلها و جعل و جعل و جعل...... فـقال شباب النصارى : لأ.. بولس لم يقصد ذلك.. و ذهبوا بـخيالهم.. يا جماعة ما هذا ؟ بولس نطق بـفمه أنّه وثني مع الوثني.. قالوا لأ.. و تركوا كلامه و سرحوا بـخيالهم و ظنّهم.. فـهل هذه عقلية بشرية سليمة ؟ أكيد لأ

لماذا تحليلهم خياليّ ؟ 2
فاروق-لبنان -

في المقابل.. كلّ الانبياء قالوا اله واحد.. الا بولس.. حيث قال ثالث ثلاثة بين الاب و ابن الله و الروح... فـرجعنا الى أصل الفكرة.. فـوجدنا أن العقائد الوثنية من ميثرا و بوذا و هرقليز و غيرهم.. قالوا انّهم ابناء الله من أمّ عذراء و أبّ في السماء.. و الوثنية في تلك الأوقات كانت تؤثّر في الدولة الرومانية في زمن بولس و من قبله..... بالتالي كلّ الانبياء قالوا اله واحد.. و بولس مثل الوثنيين قال ابن الله.. فـقال النصارى : لأ.. بولس لا علاقة له بـالوثنيّة..... يا جماعة اتقّو الله.. الامر واضح و له أصل ! قالوا لأ.. نرفض هذا الامر............................. و قال بولس في حديثه أنّه يهودي مع اليهودي و وثني مع الوثني و تحت الناموس و فوق الناموس لـيربح الاكثرين.. ومنع الختان الذي أمر به العهد القديم و جعله أبدي .. لكن ارضاءا للوثنيين الذين كانوا يكرهون الختان.. فـمنع بولس الختان ارضاءا لهم.. و جعل 25 ديسمبر مولد المسيح مثل مولد ابن الله ميثرا.. و جعل له 12 حواري مثل ميثرا.. و جعله يولد في مغارة كما ولادة ميثرا.. و أدخل عادات الى النصرانية أصلها وثني لا حاجة الان لـتفصيلها و جعل و جعل و جعل...... فـقال شباب النصارى : لأ.. بولس لم يقصد ذلك.. و ذهبوا بـخيالهم.. يا جماعة ما هذا ؟ بولس نطق بـفمه أنّه وثني مع الوثني.. قالوا لأ.. و تركوا كلامه و سرحوا بـخيالهم و ظنّهم.. فـهل هذه عقلية بشرية سليمة ؟ أكيد لأ

بولس و تعارضه مع الرّسل
فاروق-لبنان -

نّ كلّ الرسل تعرّضوا للأضطّهاد و المصاعب و العذابات حتّى يؤدّوا رسالة الله عزّ و جلّ.. الا بولس.. برق و رعد.. امن كلّ من معه بـنفس سرعة البرق و الرعد.. لا أسئلة او استفسارات من جانبهم.. نزلوا معه المدينة و بدأوا بـالتبشير.. ما أسهل هذه الرسالة ! .. انّ كلّ الرسل قالوا بـاله واحد.. الا بولس.. فـجعله ثلاثة في واحد.. و هذه بدعة البدع لم يسبقه عليها الا الوثنيون.. انّ كلّ الرسل حاربوا من اجل عقديتهم.. الا بولس.. أصبح يهودي مع اليهودي و وثني مع الوثني ومنع الختان الذي جعله العهد القديم أبديّا.. لـكي يربح ! الاكثرين! .. على أساس القضية أرباح و استثمارات

بولس و تعارضه مع الرّسل
فاروق-لبنان -

نّ كلّ الرسل تعرّضوا للأضطّهاد و المصاعب و العذابات حتّى يؤدّوا رسالة الله عزّ و جلّ.. الا بولس.. برق و رعد.. امن كلّ من معه بـنفس سرعة البرق و الرعد.. لا أسئلة او استفسارات من جانبهم.. نزلوا معه المدينة و بدأوا بـالتبشير.. ما أسهل هذه الرسالة ! .. انّ كلّ الرسل قالوا بـاله واحد.. الا بولس.. فـجعله ثلاثة في واحد.. و هذه بدعة البدع لم يسبقه عليها الا الوثنيون.. انّ كلّ الرسل حاربوا من اجل عقديتهم.. الا بولس.. أصبح يهودي مع اليهودي و وثني مع الوثني ومنع الختان الذي جعله العهد القديم أبديّا.. لـكي يربح ! الاكثرين! .. على أساس القضية أرباح و استثمارات

لماذا بولس ليس رسولا ؟
فاروق-لبنان -

و قد يسأل سائل : و لماذا بولس ليس رسولا ؟ نقول : الرسول يعتمد على ربّه.. كـحال سيّدنا محمّد عليه الصلاة و السلام.. الذي لم يؤمن بـنبوّته طوال 13 سنة الا نفر قليل قبل أن يأمره الله عزّ و جلّ الهجرة الى المدينة... فـكان الرسول يحتكم لما يأمره به الله عزّ و جلّ.. لكن بولس لا.... اعتمد على نفسه فقط.. فـعلى كيفه أصبح وثني مع الوثني و يهودي مع اليهودي حتّى يربح النّاس.. و نقول : يا بولس.. الله ينصر عبده حتّى لو كان وحيدا.. لماذا اهتممت بـعدد الناس و بـمن يؤمن بـدعوتك بـدون قيد أو شرط ؟ تركت الجوهر و ركضت وراء الارقام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كم من رسل تعترفون بهم لم يؤمن بهم أحد... لماذا في حالتك يا بولس استعملت الخداع و الكذب.. فـكذبت للحصول على الاكثرين ؟؟؟؟؟ لماذا المسيح لم يفعل فعلتك و انصلب على ادّعائكم لأنّ الكثيرين لم يؤمنوا به ؟ لماذا رسولنا الكريم عليه الصلاة و السلام هاجر الى المدينة هربا من قتل الكفّار له و هربا بـدينه و أصحابه.. و لم يرضيهم من البداية حتّى يربح الاكثرين ؟ ليش بولس هو الوحيد الذي مارس هذه الطريقة في الربح بـخلاف كلّ الرسل ؟ ليش هو الوحيد الذي قال ثالث ثلاثة بـخلاف كل الرسل ؟ و غيرها كثييير من البدع و الافعال الناقصة التي فعلها بولس اللارسول ؟

لماذا بولس ليس رسولا ؟
فاروق-لبنان -

و قد يسأل سائل : و لماذا بولس ليس رسولا ؟ نقول : الرسول يعتمد على ربّه.. كـحال سيّدنا محمّد عليه الصلاة و السلام.. الذي لم يؤمن بـنبوّته طوال 13 سنة الا نفر قليل قبل أن يأمره الله عزّ و جلّ الهجرة الى المدينة... فـكان الرسول يحتكم لما يأمره به الله عزّ و جلّ.. لكن بولس لا.... اعتمد على نفسه فقط.. فـعلى كيفه أصبح وثني مع الوثني و يهودي مع اليهودي حتّى يربح النّاس.. و نقول : يا بولس.. الله ينصر عبده حتّى لو كان وحيدا.. لماذا اهتممت بـعدد الناس و بـمن يؤمن بـدعوتك بـدون قيد أو شرط ؟ تركت الجوهر و ركضت وراء الارقام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كم من رسل تعترفون بهم لم يؤمن بهم أحد... لماذا في حالتك يا بولس استعملت الخداع و الكذب.. فـكذبت للحصول على الاكثرين ؟؟؟؟؟ لماذا المسيح لم يفعل فعلتك و انصلب على ادّعائكم لأنّ الكثيرين لم يؤمنوا به ؟ لماذا رسولنا الكريم عليه الصلاة و السلام هاجر الى المدينة هربا من قتل الكفّار له و هربا بـدينه و أصحابه.. و لم يرضيهم من البداية حتّى يربح الاكثرين ؟ ليش بولس هو الوحيد الذي مارس هذه الطريقة في الربح بـخلاف كلّ الرسل ؟ ليش هو الوحيد الذي قال ثالث ثلاثة بـخلاف كل الرسل ؟ و غيرها كثييير من البدع و الافعال الناقصة التي فعلها بولس اللارسول ؟

مهما تخيّلوا و اخترعوا
فاروق-لبنان -

مهما تخيّلوا و اخترعوا.. هم مخطئون.. فـاذا كان النبيّ عليه الصلاة و السلام اخذ تعاليمه من ورقة بن نوفل الذي يساق كلام عنه انّه امن بـرسولنا الكريم قبل وفاته.. فـلماذا هم يكرهون القران و الراهب ورقة هو من كتبه ؟ لازم تؤمنوا بـالقران لأنّ راهب كتبه.. و اذا كلام الراهب على العين و الراس.. لازم تكفروا بـالمسيح المزعوم و تؤمنوا بـالله و أنّ رسولنا الكريم هو خاتم الانبياء و المرسلين.. و اذا لا تصدّقوا هذا الكلام.. فـورقة بن نوفل كافر عندكم لأنّه لم يمشي على منهج الانجيل.. ماذا تريدون ؟ أغيثوا أنفسكم من التخريف :)

مهما تخيّلوا و اخترعوا
فاروق-لبنان -

مهما تخيّلوا و اخترعوا.. هم مخطئون.. فـاذا كان النبيّ عليه الصلاة و السلام اخذ تعاليمه من ورقة بن نوفل الذي يساق كلام عنه انّه امن بـرسولنا الكريم قبل وفاته.. فـلماذا هم يكرهون القران و الراهب ورقة هو من كتبه ؟ لازم تؤمنوا بـالقران لأنّ راهب كتبه.. و اذا كلام الراهب على العين و الراس.. لازم تكفروا بـالمسيح المزعوم و تؤمنوا بـالله و أنّ رسولنا الكريم هو خاتم الانبياء و المرسلين.. و اذا لا تصدّقوا هذا الكلام.. فـورقة بن نوفل كافر عندكم لأنّه لم يمشي على منهج الانجيل.. ماذا تريدون ؟ أغيثوا أنفسكم من التخريف :)

إعبدوا الخالق وليس خلقه
المسلم = المسيحي الحقيقي -

يا أتباع بولس اللارسول ( ونحن قدمنا الكثير من الدلائل الموثقه والعقليه والمنطقيه بأنكم تتبعون بولس وليس المسيح عليه السلام المرسل إلى بني إسرائيل) لن تقنعونا حتى لو كتبتم 737483738948476تعليق لا أنتم، ولا بولس، ولا زكريا (راعي الفضائح انت الذي يجب أن تشاهد فضائح اليوتوب)، ولا أي شخص يدعي على الله ، بمعتقد قائم على باطل يشوه الخلق، والخالق!! وإ ستهجان دعوتكم منطقي وفطري، حتى قبل أن نقرأه في القرآن الكريم ، ففكرة التجسد، والتثليث، تنسف صفات الألوهيه، وعظمتها، كما تنسف فكرة الفداء الحاجة إلى الدين ككل!!! راجعوا خزعبلات بولس، وتعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ،أن لا نعبد إلا الله ، ولا(نشرك) به شيئاً!!! أقر يسوع أن أصل دينكم هو الإسلام ، الذى يعنى الاستسلام لأوامر الله ونواهيه. ومن هنا كان يسوع مسلمًا، ودعاكم إلى الإسلام: فقد كان يسوع مسلمًا لا يفعل إلا ما يرضى الله ، ولا يقول إلا ما علمه الله إياه ، وهذا هو معنى الإسلام: الاستسلام لله تعالى فى أوامره ونواهيه، وهو واضح من أقواله الآتية: يوحنا 8: 29 (وَالَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ مَعِي وَلَمْ يَتْرُكْنِي الآبُ وَحْدِيلأَنِّي فِي كُلِّ حِينٍ أَفْعَلُ مَا يُرْضِيهِ».) لوقا 6: 12 (وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ خَرَجَ إِلَى الْجَبَلِ لِيُصَلِّيَ. وَقَضَى اللَّيْلَ كُلَّهُ فِي الصَّلاَةِ لِلَّهِ.) فهل الاله يصلي؟؟!! لمن؟؟!! لنفسه؟؟!! هدانا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه إنه قريب سميع مجيب الدعوات رب العالمين

إعبدوا الخالق وليس خلقه
المسلم = المسيحي الحقيقي -

يا أتباع بولس اللارسول ( ونحن قدمنا الكثير من الدلائل الموثقه والعقليه والمنطقيه بأنكم تتبعون بولس وليس المسيح عليه السلام المرسل إلى بني إسرائيل) لن تقنعونا حتى لو كتبتم 737483738948476تعليق لا أنتم، ولا بولس، ولا زكريا (راعي الفضائح انت الذي يجب أن تشاهد فضائح اليوتوب)، ولا أي شخص يدعي على الله ، بمعتقد قائم على باطل يشوه الخلق، والخالق!! وإ ستهجان دعوتكم منطقي وفطري، حتى قبل أن نقرأه في القرآن الكريم ، ففكرة التجسد، والتثليث، تنسف صفات الألوهيه، وعظمتها، كما تنسف فكرة الفداء الحاجة إلى الدين ككل!!! راجعوا خزعبلات بولس، وتعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ،أن لا نعبد إلا الله ، ولا(نشرك) به شيئاً!!! أقر يسوع أن أصل دينكم هو الإسلام ، الذى يعنى الاستسلام لأوامر الله ونواهيه. ومن هنا كان يسوع مسلمًا، ودعاكم إلى الإسلام: فقد كان يسوع مسلمًا لا يفعل إلا ما يرضى الله ، ولا يقول إلا ما علمه الله إياه ، وهذا هو معنى الإسلام: الاستسلام لله تعالى فى أوامره ونواهيه، وهو واضح من أقواله الآتية: يوحنا 8: 29 (وَالَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ مَعِي وَلَمْ يَتْرُكْنِي الآبُ وَحْدِيلأَنِّي فِي كُلِّ حِينٍ أَفْعَلُ مَا يُرْضِيهِ».) لوقا 6: 12 (وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ خَرَجَ إِلَى الْجَبَلِ لِيُصَلِّيَ. وَقَضَى اللَّيْلَ كُلَّهُ فِي الصَّلاَةِ لِلَّهِ.) فهل الاله يصلي؟؟!! لمن؟؟!! لنفسه؟؟!! هدانا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه إنه قريب سميع مجيب الدعوات رب العالمين

الخداع والتضليل المتواصل
عيسى المسلم لله -

لاحظوا كيف يمطرنا جماعة صم بكم عمي لا يعقلون ، بتعليقات طويله ومكرره بشكل مبالغ فيه، بقصد حجب تعليقات الاخرين، والهروب من الرد، وإحتلال أكبر مساحه من مساحة التعليقات، والتجاهل والتعامي عن كل ما قلناه. هل هذه الطرق الملتويه تدل على أشخاص لديهم أي ثقه بعقيدة بولس؟؟!! مره أخرى كيف تثبت بأن كتابك ودينك صحيح بمهاجمة الاسلام؟؟!! من الواضح أنه ليس لديكم ما تدافعون به عن إفتراءت بولس.

الخداع والتضليل المتواصل
عيسى المسلم لله -

لاحظوا كيف يمطرنا جماعة صم بكم عمي لا يعقلون ، بتعليقات طويله ومكرره بشكل مبالغ فيه، بقصد حجب تعليقات الاخرين، والهروب من الرد، وإحتلال أكبر مساحه من مساحة التعليقات، والتجاهل والتعامي عن كل ما قلناه. هل هذه الطرق الملتويه تدل على أشخاص لديهم أي ثقه بعقيدة بولس؟؟!! مره أخرى كيف تثبت بأن كتابك ودينك صحيح بمهاجمة الاسلام؟؟!! من الواضح أنه ليس لديكم ما تدافعون به عن إفتراءت بولس.

بولس اللارسول تحت المجهر
فاروق-لبنان -

قال بولس في الاصحاح الاول : يسمعون الصوت و لا ينظرون أحدا.. و في الاصحاح الثاني.. وضّح مصدر هذا الصوت.. فـكان هذا الصوت هو صوت مسيح النصارى الذي يكلّمه.. بـدليل : و لم يسمعوا صوت الذي كلّمني.. يعني صوت مسيح النصارى.. بالتالي وقع بولس في الخطـء الفاضح في زعمه حول نبوّته.. و هذه فضيحة عظمى وقع فيها.. فـهم سمعوا أو لم يسمعوا ؟ ضعنا يا بولس.. و كما قلنا في ردّ سابق.. لماذا لم يقل بولس صوتي و ينهي الموضوع ؟ خصوصا انّ ياء المتكلّم استخدمها في عبارات أخرى من هذه الاصحاح.. فـقال : أَبْرَقَ حَوْلِي , وَسَمِعْتُ , فَأَجَبْتُ: , كَانُوا مَعِي , الَّذِي كلّمني و هكذا....... أيضا و ايضا.. . الراهب انطونيوس فكري قال أن بولس كان يعاند دعوة مسيح النصارى له.. فـأيّ قلب كان مستعدّ للأيمان ؟؟؟ ثمّ انّ بولس لم يتغيّر بعد دعوته كما كان قبلها من الاجرام بـاعترافه هو.. فـظلّ يمارس القتل و المشاجرة مع باقي تلاميذ المسيح.. و يشتغل على كيفه.. فـيبدأ الدعوة لـوحده و يمنع الختان على كيفه دون العودة للقائد و الباقين.. لا بل كان يتحدّث بـطريقة هابطة عن المرأة و يستخدم صيغة الأنا العظمى كثيرا في رسائله.. و رسالة برنابا في النهاية واضحة صريحة أنّ بولس ليس رسول .. بل يهودي أراد تخريب النصرانيّة

بولس اللارسول تحت المجهر
فاروق-لبنان -

قال بولس في الاصحاح الاول : يسمعون الصوت و لا ينظرون أحدا.. و في الاصحاح الثاني.. وضّح مصدر هذا الصوت.. فـكان هذا الصوت هو صوت مسيح النصارى الذي يكلّمه.. بـدليل : و لم يسمعوا صوت الذي كلّمني.. يعني صوت مسيح النصارى.. بالتالي وقع بولس في الخطـء الفاضح في زعمه حول نبوّته.. و هذه فضيحة عظمى وقع فيها.. فـهم سمعوا أو لم يسمعوا ؟ ضعنا يا بولس.. و كما قلنا في ردّ سابق.. لماذا لم يقل بولس صوتي و ينهي الموضوع ؟ خصوصا انّ ياء المتكلّم استخدمها في عبارات أخرى من هذه الاصحاح.. فـقال : أَبْرَقَ حَوْلِي , وَسَمِعْتُ , فَأَجَبْتُ: , كَانُوا مَعِي , الَّذِي كلّمني و هكذا....... أيضا و ايضا.. . الراهب انطونيوس فكري قال أن بولس كان يعاند دعوة مسيح النصارى له.. فـأيّ قلب كان مستعدّ للأيمان ؟؟؟ ثمّ انّ بولس لم يتغيّر بعد دعوته كما كان قبلها من الاجرام بـاعترافه هو.. فـظلّ يمارس القتل و المشاجرة مع باقي تلاميذ المسيح.. و يشتغل على كيفه.. فـيبدأ الدعوة لـوحده و يمنع الختان على كيفه دون العودة للقائد و الباقين.. لا بل كان يتحدّث بـطريقة هابطة عن المرأة و يستخدم صيغة الأنا العظمى كثيرا في رسائله.. و رسالة برنابا في النهاية واضحة صريحة أنّ بولس ليس رسول .. بل يهودي أراد تخريب النصرانيّة

كلام رائع لـفولتر و ديدرو
فاروق-لبنان -

واخيرا يمكن ان تسأل نفسك هذا السؤال من الذى دفع ثمن خطيئة ادم ؟ ولمن ذهب هذا الثمن ؟ اليس من الحمق والضلال ان تجد الإجابة هى الله كيف يعقل ان يدفع الله الثمن عن ادم ليأخذه مرة أخرى أليس ذلك اقل ما يقال عنه باللغة الدارجة لف ودوران وتصنع مسرحى وتعقيد بدون داعي وهو نفس المعنى السابق يقول فولتير تعليقا على ذلك إن الله يقدم نفسه قربانا لنفسه لإرضاء نفسه اى أن التضحية من الله إلى الله على الصليب. ويتساءل ديدرو و هل ثمة شئ أشد حمقا وسخفا من أن إلها يموت على الصليب ليهدئ من غضب الله على رجل وامرأة (آدم وحواء) ماتا منذ آلاف السنين ]تأملات في الأناجيل والعقيدة – الدكتور بهاء النحال [. . فدفع الثمن وأخذه يمكن ان يتم بكلمة واحدة وهى العفو وخصوصا اذا تبين من الكلام السابق ان صاحب الحق هو الله وحده لا احد غيره وليس هناك من يستطيع ان يلزمة بفعل شىء خارج عن ارادته او له القدرة على عصيان امره وهو وحده من له الامر , فما يكون فى بالك جزاء من يعتقد فى الله ذلك بعد كل ذلك العقل والنقل والبديهيات ؟

كلام رائع لـفولتر و ديدرو
فاروق-لبنان -

واخيرا يمكن ان تسأل نفسك هذا السؤال من الذى دفع ثمن خطيئة ادم ؟ ولمن ذهب هذا الثمن ؟ اليس من الحمق والضلال ان تجد الإجابة هى الله كيف يعقل ان يدفع الله الثمن عن ادم ليأخذه مرة أخرى أليس ذلك اقل ما يقال عنه باللغة الدارجة لف ودوران وتصنع مسرحى وتعقيد بدون داعي وهو نفس المعنى السابق يقول فولتير تعليقا على ذلك إن الله يقدم نفسه قربانا لنفسه لإرضاء نفسه اى أن التضحية من الله إلى الله على الصليب. ويتساءل ديدرو و هل ثمة شئ أشد حمقا وسخفا من أن إلها يموت على الصليب ليهدئ من غضب الله على رجل وامرأة (آدم وحواء) ماتا منذ آلاف السنين ]تأملات في الأناجيل والعقيدة – الدكتور بهاء النحال [. . فدفع الثمن وأخذه يمكن ان يتم بكلمة واحدة وهى العفو وخصوصا اذا تبين من الكلام السابق ان صاحب الحق هو الله وحده لا احد غيره وليس هناك من يستطيع ان يلزمة بفعل شىء خارج عن ارادته او له القدرة على عصيان امره وهو وحده من له الامر , فما يكون فى بالك جزاء من يعتقد فى الله ذلك بعد كل ذلك العقل والنقل والبديهيات ؟

المسيح اختتن !!!
و بولس اعتبره بلا فائدة -

قال السيّد المسيح : ما جئت لأنقض بل لأكمّل.. و قال : لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكلّ .. و قال في العهد القديم أنّ الختان أبديّ............. و بعد أن أعطى المسيح هذه الشواهد الثلاث.. قام بـتطبيق هذه الشواهد على الأرض.. فـلقد اختتن المسيح هو نفسه !!!!! .. بـدليل : أن يسوع قد اختتن ولما تمّت ثمانية أيام ليختنوا الصبى سُمّى يسوع لوقا 2 : 21...................... و الختان كان أبديّا كما قلنا منذ زمن النبيّ ابراهيم و النصارى يعترفون بـذلك كما جاء في العهد القديم.......................... و فجأة.. يأتي التلميذ المتأخّر.. الذي حامت حوله الشكوك الكبيرة حول نبوّته بين رؤية النّور و عدم سماع الصوت في اصحاح.. و سماع الصوت و عدم رؤية النّور في اصحاح اخر.. و بين وقوعه هو و باقي أصدقائه في اصحاح عندما جاءه الربّ.. و بين عدم وقوعه في اصحاح اخر عندما جاءه الربّ نفسه.................. حيث جاء و قااااااااااال : ( فأنا بولس أقول لكم : اذا اختتنتم ، فلا يفيدكم المسيح شيئا ) غلاطية 5 / 2.............................. ما هذا يا بولس ؟ كيف تجرّأت على أن تمنع الختان بعد أن جعله المسيح أبديّا ؟ كيف تمنعه و المسيح اختتن ؟ لماذا اختتن المسيح اذا لم يكن في الختان منفعة كما تقول.. فـهل من المعقول أن يقوم المسيح بـعمل دون فائدة ؟ حيث قلت : ( فلا الختان ولا عدمه ينفع الانسان في شىء) غلاطية 6 / 15................................ يا بولس حرام عليك.. هل ارضاءا للوثنيين كما قلت.. نقضت العهد القديم و نقضت كلام المسيح و نقضت فعل المسيح في الاختتان.. فـكيف تفعل هذا من عندك و تنقض شريعة المسيح و شريعة ابراهيم و موسى و يعقوب و كلّ الأنبياء ؟ ................... ثمّ ألم تعلم يا بولس أنّ للختان منافع كثيرة.. حتّى أنّ النصارى أنفسهم أصبحوا يختتنون ؟ ألم تسمع بـتقرير منظمة الصحة العالميّة في جنيف سنة 2007.. حيث يقول التقرير : ((( جنيف - رحبت منظمة الصحة العالمية وبرنامج الامم المتحدة المشترك ضد الايدز (يونيدز) أمس بدراسة جديدة أثبتت أن ختان الذكور قد يوفر وسيلة فعالة ضد الاصابة بفيروس مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز) .))).... و فوائد أخرى منها : - طهارة ونظافة الطفل .- التقليل من الاصابة بعدوى المسالك البولية.- يمنع الاصابة بالتهاب قناة مجرى البول............. ويقول الدكتور كوتش

المسيح اختتن !!!
و بولس اعتبره بلا فائدة -

قال السيّد المسيح : ما جئت لأنقض بل لأكمّل.. و قال : لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكلّ .. و قال في العهد القديم أنّ الختان أبديّ............. و بعد أن أعطى المسيح هذه الشواهد الثلاث.. قام بـتطبيق هذه الشواهد على الأرض.. فـلقد اختتن المسيح هو نفسه !!!!! .. بـدليل : أن يسوع قد اختتن ولما تمّت ثمانية أيام ليختنوا الصبى سُمّى يسوع لوقا 2 : 21...................... و الختان كان أبديّا كما قلنا منذ زمن النبيّ ابراهيم و النصارى يعترفون بـذلك كما جاء في العهد القديم.......................... و فجأة.. يأتي التلميذ المتأخّر.. الذي حامت حوله الشكوك الكبيرة حول نبوّته بين رؤية النّور و عدم سماع الصوت في اصحاح.. و سماع الصوت و عدم رؤية النّور في اصحاح اخر.. و بين وقوعه هو و باقي أصدقائه في اصحاح عندما جاءه الربّ.. و بين عدم وقوعه في اصحاح اخر عندما جاءه الربّ نفسه.................. حيث جاء و قااااااااااال : ( فأنا بولس أقول لكم : اذا اختتنتم ، فلا يفيدكم المسيح شيئا ) غلاطية 5 / 2.............................. ما هذا يا بولس ؟ كيف تجرّأت على أن تمنع الختان بعد أن جعله المسيح أبديّا ؟ كيف تمنعه و المسيح اختتن ؟ لماذا اختتن المسيح اذا لم يكن في الختان منفعة كما تقول.. فـهل من المعقول أن يقوم المسيح بـعمل دون فائدة ؟ حيث قلت : ( فلا الختان ولا عدمه ينفع الانسان في شىء) غلاطية 6 / 15................................ يا بولس حرام عليك.. هل ارضاءا للوثنيين كما قلت.. نقضت العهد القديم و نقضت كلام المسيح و نقضت فعل المسيح في الاختتان.. فـكيف تفعل هذا من عندك و تنقض شريعة المسيح و شريعة ابراهيم و موسى و يعقوب و كلّ الأنبياء ؟ ................... ثمّ ألم تعلم يا بولس أنّ للختان منافع كثيرة.. حتّى أنّ النصارى أنفسهم أصبحوا يختتنون ؟ ألم تسمع بـتقرير منظمة الصحة العالميّة في جنيف سنة 2007.. حيث يقول التقرير : ((( جنيف - رحبت منظمة الصحة العالمية وبرنامج الامم المتحدة المشترك ضد الايدز (يونيدز) أمس بدراسة جديدة أثبتت أن ختان الذكور قد يوفر وسيلة فعالة ضد الاصابة بفيروس مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز) .))).... و فوائد أخرى منها : - طهارة ونظافة الطفل .- التقليل من الاصابة بعدوى المسالك البولية.- يمنع الاصابة بالتهاب قناة مجرى البول............. ويقول الدكتور كوتش

ايام لا تنسى
سامى وهيب -

حقيقى كل هزخ الاحداث التى قالها مدحت فى مقاله عاصرتها معه لحظة بلحظة وكانت ايا من اجمل ايا عمرنا على الرغم من المحنة التى كنا معاسشين فيها هزه الاحداث الا اننا كنا قريبين جدا من الله لدرجة ان الاية المفضلة لنا كانت فى هزا الوقت هى كلمات يجرح ويعصب يسحق ويداخ تشفيان وكان يد الله موجودة معانا وتم بناء الكننيسة افضل من الاول بكتير وزلك بايد ربنا وشباب الكنيسة المحبين لكنيستهم صدقونى بالمحبة ووجود يد الله مش بالفلوس لان الكنيسة ما كنش فيها فلوس لكن الصلاة والمحبة هما اساس كل شئ اشكرك يا مدحت انا رجعت لنا زكريات جميلة لا تنسى ابدا من زاكرتنا

ايام لا تنسى
سامى وهيب -

حقيقى كل هزخ الاحداث التى قالها مدحت فى مقاله عاصرتها معه لحظة بلحظة وكانت ايا من اجمل ايا عمرنا على الرغم من المحنة التى كنا معاسشين فيها هزه الاحداث الا اننا كنا قريبين جدا من الله لدرجة ان الاية المفضلة لنا كانت فى هزا الوقت هى كلمات يجرح ويعصب يسحق ويداخ تشفيان وكان يد الله موجودة معانا وتم بناء الكننيسة افضل من الاول بكتير وزلك بايد ربنا وشباب الكنيسة المحبين لكنيستهم صدقونى بالمحبة ووجود يد الله مش بالفلوس لان الكنيسة ما كنش فيها فلوس لكن الصلاة والمحبة هما اساس كل شئ اشكرك يا مدحت انا رجعت لنا زكريات جميلة لا تنسى ابدا من زاكرتنا

الى الأغبياء فقط
george -

• الى كل الذين يتسألون أسئلة غبية عن العقيدة المسيحية بكل بساطة أقول لهم( اذا لم يكن في مقدورك العقلي فهم شيء فهذا لا يعني بأن الشيء الذي يصعب عليك فهمه بأنه خطاء أو مستحيل أن يكون لأننا نحن المسيحيين عندنا المقدرة العقلية لفهم معتقداتنا بشكل سهل جداً وجميل ولا يهمنا أن كنت تفهم هذا الشيء أم لا المهم أننا نفهمه بالعقل الذي وهبه لنا الأله العظيم ؟

الى الأغبياء فقط
george -

• الى كل الذين يتسألون أسئلة غبية عن العقيدة المسيحية بكل بساطة أقول لهم( اذا لم يكن في مقدورك العقلي فهم شيء فهذا لا يعني بأن الشيء الذي يصعب عليك فهمه بأنه خطاء أو مستحيل أن يكون لأننا نحن المسيحيين عندنا المقدرة العقلية لفهم معتقداتنا بشكل سهل جداً وجميل ولا يهمنا أن كنت تفهم هذا الشيء أم لا المهم أننا نفهمه بالعقل الذي وهبه لنا الأله العظيم ؟

الى خبير الختان 103
george -

الى خبير الختان المحترم هل الديانات بالسبة لك محصورة بالأعضاء التناسلية لذا فكرك لم يبتعد عن منطقة ما تحت الصرة فقط أم أن أساس العقائد السليمة هي طهر ونبل سلوك أفرادها ؟ فماذا تنفع قطعة الجلدة الزائدة غداً عندما نصبح أمام عرش الله الحي القدوس ؟ فهل أهتمام الله في النهاية فقط سوف يكون محصور بالمنطقة التي أنت مهتم بها الى أبعد الحدود ؟ ام هناك أمور أهم بالنسبة لله لا بد أن يحاسبك عليها مثل الكذب مثلاً ؟ الذي أبدع به كل من يحبه الى درجة أن البعض من الناس باعوا الله ليشتروا الكذب واذا لم تصدقني فبأمكانك أن تقرأ في هذا الموقع الكثير من التعليقات التي تخلو من التوثيق والذي يعجز عن التوثيق ألا يعد بنظرك عبداً للكذب ؟

الى خبير الختان 103
george -

الى خبير الختان المحترم هل الديانات بالسبة لك محصورة بالأعضاء التناسلية لذا فكرك لم يبتعد عن منطقة ما تحت الصرة فقط أم أن أساس العقائد السليمة هي طهر ونبل سلوك أفرادها ؟ فماذا تنفع قطعة الجلدة الزائدة غداً عندما نصبح أمام عرش الله الحي القدوس ؟ فهل أهتمام الله في النهاية فقط سوف يكون محصور بالمنطقة التي أنت مهتم بها الى أبعد الحدود ؟ ام هناك أمور أهم بالنسبة لله لا بد أن يحاسبك عليها مثل الكذب مثلاً ؟ الذي أبدع به كل من يحبه الى درجة أن البعض من الناس باعوا الله ليشتروا الكذب واذا لم تصدقني فبأمكانك أن تقرأ في هذا الموقع الكثير من التعليقات التي تخلو من التوثيق والذي يعجز عن التوثيق ألا يعد بنظرك عبداً للكذب ؟

هكذا يكون التوثيق ج1
george -

أعزائي الكرام هكذا يكون التوثيق الذي أطالب به كل من يريد أن يتكلم كلاماً بأن يوثقه بالمراجع التي تخصه لكي يكون حوارنا عقلاني وأكاديمي يستفيد منه كل باحث عن الحق ؟؟؟ وهنا سوف أتكلم عن القس ورقة بن نوفل ؟؟؟ بعدما دخل نبي الأسلام في خدمة خديجة بإلحاح من عمه ابي طالب الذي قال له يومها : يا ابن أخي أنا رجل لا مال لي وليس ما يمدنا وما يقومنا ولا تجارة طبقات ابن سعد 1 : 119 السيرة الحلبية 1 : 147..راح محمد يعمل في تجارة خديجة بصدق وأمانة وراحت هي تغدق عليه الأموال وتعطيه ضعف ما تعطي رجلا من قومه السيرة المكية 1 : 118 طبقات ابن سعد 1 : 129 الحلبية 1 : 147 تاريخ الطبري 2 : 181...ثم أرسلت إليه ذات يوم خادمتها نفيسة تفاوضه في الزواج منها وروت نفيسة : أرسلتني دسيسا إلى محمد بعد أن رجع في عيرها من الشام فقلت يا محمد ما يمنعك من أن تتزوج ؟ فقال ما بيدي ما أتزوج به فقلت : وإن كفيت ذلك ودعيت إلى المال والجمال والشرف والكفاية ألا تجيب ؟ قال ومن هي ؟ قلت خديجة وقال كيف لي ذلك ؟ قلت بلى و أنا أفعل فذهبت و أخبرتها فأرسلت إليه تعال الساعة كذا و كذا طبقات ابن سعد 1 : 131 السيرة الحلبية 1 : 152 ..وعندما بلغت الساعة الحاسمة أرسلت خديجة إلى أعمامها فحضروا و أرسل محمد إلى أعمامه فحضروا هم أيضا ابن هشام 1 : 174...وأجتمع الناس وخطب ولي أمره أبو طالب وقال ... وابن أخي له في خديجة بنت خويلد رغبة ولها فيه مثل ذلك وخطب القس ورقة ولي أمر خديجة وقال الحمد لله ألحمد لله الذي جعلنا كما ذكرت وفضلنا على ما عددت فنحن سادة العرب وقادتها وأنتم أهل ذلك كله لا ينكر العرب فضلكم فأشهدوا يا معشر قريش : إني قد زوجت خديجة بنت خويلد من محمد بن عبد الله...وفرح أبو طالب فرحا شديدا وقال الحمد لله الذي أذهب عنا الكرب ودفع عنا الغموم السيرة الحلبية 1 : 155 والمكية 1 : 123...وقال أيضا عن ابن أخيه وهو والله بعد هذا الزواج له نبأ عظيم وشأن خطير ابن هشام 1 : 194...نتوقف عند حدث الزواج هذا لنبدي بعض هذه الملاحظات فهو حدث خطير وهام في شأن القس والنبي وفي شأن المخطط الذي يتنفذ على يد أبي طالب وخديجة :...لقد وقع النبي على ما يبدو وقعة إلهية بين يدي أولياء أمره وتوالت عليه بعد حدث الزواج الإعلانات الصريحة عن نبوءته العتيدة ورسالته المقررة...ولم تبخل علينا كتب السير والأخبار في ما كان عليه القس والعم والزوج لقد كان لكل منهم دوره

هكذا يكون التوثيق ج1
george -

أعزائي الكرام هكذا يكون التوثيق الذي أطالب به كل من يريد أن يتكلم كلاماً بأن يوثقه بالمراجع التي تخصه لكي يكون حوارنا عقلاني وأكاديمي يستفيد منه كل باحث عن الحق ؟؟؟ وهنا سوف أتكلم عن القس ورقة بن نوفل ؟؟؟ بعدما دخل نبي الأسلام في خدمة خديجة بإلحاح من عمه ابي طالب الذي قال له يومها : يا ابن أخي أنا رجل لا مال لي وليس ما يمدنا وما يقومنا ولا تجارة طبقات ابن سعد 1 : 119 السيرة الحلبية 1 : 147..راح محمد يعمل في تجارة خديجة بصدق وأمانة وراحت هي تغدق عليه الأموال وتعطيه ضعف ما تعطي رجلا من قومه السيرة المكية 1 : 118 طبقات ابن سعد 1 : 129 الحلبية 1 : 147 تاريخ الطبري 2 : 181...ثم أرسلت إليه ذات يوم خادمتها نفيسة تفاوضه في الزواج منها وروت نفيسة : أرسلتني دسيسا إلى محمد بعد أن رجع في عيرها من الشام فقلت يا محمد ما يمنعك من أن تتزوج ؟ فقال ما بيدي ما أتزوج به فقلت : وإن كفيت ذلك ودعيت إلى المال والجمال والشرف والكفاية ألا تجيب ؟ قال ومن هي ؟ قلت خديجة وقال كيف لي ذلك ؟ قلت بلى و أنا أفعل فذهبت و أخبرتها فأرسلت إليه تعال الساعة كذا و كذا طبقات ابن سعد 1 : 131 السيرة الحلبية 1 : 152 ..وعندما بلغت الساعة الحاسمة أرسلت خديجة إلى أعمامها فحضروا و أرسل محمد إلى أعمامه فحضروا هم أيضا ابن هشام 1 : 174...وأجتمع الناس وخطب ولي أمره أبو طالب وقال ... وابن أخي له في خديجة بنت خويلد رغبة ولها فيه مثل ذلك وخطب القس ورقة ولي أمر خديجة وقال الحمد لله ألحمد لله الذي جعلنا كما ذكرت وفضلنا على ما عددت فنحن سادة العرب وقادتها وأنتم أهل ذلك كله لا ينكر العرب فضلكم فأشهدوا يا معشر قريش : إني قد زوجت خديجة بنت خويلد من محمد بن عبد الله...وفرح أبو طالب فرحا شديدا وقال الحمد لله الذي أذهب عنا الكرب ودفع عنا الغموم السيرة الحلبية 1 : 155 والمكية 1 : 123...وقال أيضا عن ابن أخيه وهو والله بعد هذا الزواج له نبأ عظيم وشأن خطير ابن هشام 1 : 194...نتوقف عند حدث الزواج هذا لنبدي بعض هذه الملاحظات فهو حدث خطير وهام في شأن القس والنبي وفي شأن المخطط الذي يتنفذ على يد أبي طالب وخديجة :...لقد وقع النبي على ما يبدو وقعة إلهية بين يدي أولياء أمره وتوالت عليه بعد حدث الزواج الإعلانات الصريحة عن نبوءته العتيدة ورسالته المقررة...ولم تبخل علينا كتب السير والأخبار في ما كان عليه القس والعم والزوج لقد كان لكل منهم دوره

هكذا يكون التوثيق ج1
george -

العنصر الأول : وجود القس وإشرافه المباشر اللذان اتضحا في صيغة المتكلم من قول ورقة :إني قد زوجت...العنصر الثاني رضى الزوجين الذي بدا أكيدا في حديث نفيسة مع كل من محمد وخديجة وفي عرض خديجة نفسها على محمد قائلة يا ابن عم إني قد رغبت فيك وفي رضى محمد الذي ذكر ذلك لأعمامه بفرح وسرور ابن هشام 1 : 173 السيرة الحلبية 1 : 153 وفي خطبة ابي طالب الذي أعلن رغبة ابن أخيه...العنصر الثالث وجود شهود عيان من آل قريش ومن الأقرباء والانسباء..العنصر الرابع اعلان القس لعقد الزواج اعلانا رسميا وصريحا أمام جمهور الحاضرين ...العنصر الخامس والأخير استمرارية الزواج الذي ربط بين الزوجين حتى موت أحدهما وبالفعل كان ذلك إذ كانت خديجة أول إمرأة تزوجها رسول الله ولم يتزوج عليها غيرها حتى ماتت ابن هشام 1 : 174...يلاحظ رابعا مقاصد القس في ما دبر على يد خديجة أنه زواج دبره القس ورغب فيه قبل أن ترغب هي فهو الذي أعلن قبل سواه هذه الرغبة في قوله : ورغبتنا في الاتصال بحبلكم وشرفكم طبقات ابن سعد 1 : 133 ابن هشام 1 : 195 الحلبية 1 : 155....بالرغم من رفض والدها الذي تسائل قائلا : أنا أزوج يتيم أبي طالب ؟ ! لا لعمري فقالت له خديجة : ألا تستحي ؟ تريد أن تسفه نفسك عند قريش ؟ فلم تزل به حتى رضي طبقات ابن سعد 1 : 131 – 133...وفي رواية أن خديجة قالت : لمحمد اذهب إلى عمك فقل له تعجل إلينا بالغداة فلما جاءها ومعه رسول الله قالت له : يا أبا طالب تدخل على عمي ورقة فكلمه يزوجني من ابن أخيك محمد بن عبد الله .فقال أبو طالب : يا خديجة لا تستهزئي ! فقالت هذا صنع الله ( ؟؟؟ ) فقام وذهب وجاء مع عشرة من قومه إلى عمها السيرة الحلبية 1 : 154 ..ولن ندرك الآن مقصد القس في ذلك لعله وهو الأبيوني المذهب يريد الأهتمام باليتيم والفقير محمد ؟ أو لعله وهو قس مكة يريد أن يعد خليفة له من بعده ؟ أو يدبر قائدا وسيدا يخلفه على قريش ؟ ..ويلاحظ خامسا وقبل كل شئ كيفية زواج والد محمد المدعو عبد الله ؟ الذي كان يسعى وراء شريكة حياته وقد عرضت رقية أخت القس ورقة نفسها عليه وهي كما تخبر عنها كتب السير كانت تسمع من أخيها ورقة أنه كائن في هذه الأمة نبي ابن هشام 1 : 143 – 144 طبقات ابن سعد 1 : 95 الحلبية 1 : 62.... يتبع

هكذا يكون التوثيق ج1
george -

العنصر الأول : وجود القس وإشرافه المباشر اللذان اتضحا في صيغة المتكلم من قول ورقة :إني قد زوجت...العنصر الثاني رضى الزوجين الذي بدا أكيدا في حديث نفيسة مع كل من محمد وخديجة وفي عرض خديجة نفسها على محمد قائلة يا ابن عم إني قد رغبت فيك وفي رضى محمد الذي ذكر ذلك لأعمامه بفرح وسرور ابن هشام 1 : 173 السيرة الحلبية 1 : 153 وفي خطبة ابي طالب الذي أعلن رغبة ابن أخيه...العنصر الثالث وجود شهود عيان من آل قريش ومن الأقرباء والانسباء..العنصر الرابع اعلان القس لعقد الزواج اعلانا رسميا وصريحا أمام جمهور الحاضرين ...العنصر الخامس والأخير استمرارية الزواج الذي ربط بين الزوجين حتى موت أحدهما وبالفعل كان ذلك إذ كانت خديجة أول إمرأة تزوجها رسول الله ولم يتزوج عليها غيرها حتى ماتت ابن هشام 1 : 174...يلاحظ رابعا مقاصد القس في ما دبر على يد خديجة أنه زواج دبره القس ورغب فيه قبل أن ترغب هي فهو الذي أعلن قبل سواه هذه الرغبة في قوله : ورغبتنا في الاتصال بحبلكم وشرفكم طبقات ابن سعد 1 : 133 ابن هشام 1 : 195 الحلبية 1 : 155....بالرغم من رفض والدها الذي تسائل قائلا : أنا أزوج يتيم أبي طالب ؟ ! لا لعمري فقالت له خديجة : ألا تستحي ؟ تريد أن تسفه نفسك عند قريش ؟ فلم تزل به حتى رضي طبقات ابن سعد 1 : 131 – 133...وفي رواية أن خديجة قالت : لمحمد اذهب إلى عمك فقل له تعجل إلينا بالغداة فلما جاءها ومعه رسول الله قالت له : يا أبا طالب تدخل على عمي ورقة فكلمه يزوجني من ابن أخيك محمد بن عبد الله .فقال أبو طالب : يا خديجة لا تستهزئي ! فقالت هذا صنع الله ( ؟؟؟ ) فقام وذهب وجاء مع عشرة من قومه إلى عمها السيرة الحلبية 1 : 154 ..ولن ندرك الآن مقصد القس في ذلك لعله وهو الأبيوني المذهب يريد الأهتمام باليتيم والفقير محمد ؟ أو لعله وهو قس مكة يريد أن يعد خليفة له من بعده ؟ أو يدبر قائدا وسيدا يخلفه على قريش ؟ ..ويلاحظ خامسا وقبل كل شئ كيفية زواج والد محمد المدعو عبد الله ؟ الذي كان يسعى وراء شريكة حياته وقد عرضت رقية أخت القس ورقة نفسها عليه وهي كما تخبر عنها كتب السير كانت تسمع من أخيها ورقة أنه كائن في هذه الأمة نبي ابن هشام 1 : 143 – 144 طبقات ابن سعد 1 : 95 الحلبية 1 : 62.... يتبع

هكذا يكون التوثيق ج2
george -

العنصر الأول : وجود القس وإشرافه المباشر اللذان اتضحا في صيغة المتكلم من قول ورقة :إني قد زوجت...العنصر الثاني رضى الزوجين الذي بدا أكيدا في حديث نفيسة مع كل من محمد وخديجة وفي عرض خديجة نفسها على محمد قائلة يا ابن عم إني قد رغبت فيك وفي رضى محمد الذي ذكر ذلك لأعمامه بفرح وسرور ابن هشام 1 : 173 السيرة الحلبية 1 : 153 وفي خطبة ابي طالب الذي أعلن رغبة ابن أخيه...العنصر الثالث وجود شهود عيان من آل قريش ومن الأقرباء والانسباء..العنصر الرابع اعلان القس لعقد الزواج اعلانا رسميا وصريحا أمام جمهور الحاضرين ...العنصر الخامس والأخير استمرارية الزواج الذي ربط بين الزوجين حتى موت أحدهما وبالفعل كان ذلك إذ كانت خديجة أول إمرأة تزوجها رسول الله ولم يتزوج عليها غيرها حتى ماتت ابن هشام 1 : 174...يلاحظ رابعا مقاصد القس في ما دبر على يد خديجة أنه زواج دبره القس ورغب فيه قبل أن ترغب هي فهو الذي أعلن قبل سواه هذه الرغبة في قوله : ورغبتنا في الاتصال بحبلكم وشرفكم طبقات ابن سعد 1 : 133 ابن هشام 1 : 195 الحلبية 1 : 155....بالرغم من رفض والدها الذي تسائل قائلا : أنا أزوج يتيم أبي طالب ؟ ! لا لعمري فقالت له خديجة : ألا تستحي ؟ تريد أن تسفه نفسك عند قريش ؟ فلم تزل به حتى رضي طبقات ابن سعد 1 : 131 – 133...وفي رواية أن خديجة قالت : لمحمد اذهب إلى عمك فقل له تعجل إلينا بالغداة فلما جاءها ومعه رسول الله قالت له : يا أبا طالب تدخل على عمي ورقة فكلمه يزوجني من ابن أخيك محمد بن عبد الله .فقال أبو طالب : يا خديجة لا تستهزئي ! فقالت هذا صنع الله ( ؟؟؟ ) فقام وذهب وجاء مع عشرة من قومه إلى عمها السيرة الحلبية 1 : 154 ..ولن ندرك الآن مقصد القس في ذلك لعله وهو الأبيوني المذهب يريد الأهتمام باليتيم والفقير محمد ؟ أو لعله وهو قس مكة يريد أن يعد خليفة له من بعده ؟ أو يدبر قائدا وسيدا يخلفه على قريش ؟ ..ويلاحظ خامسا وقبل كل شئ كيفية زواج والد محمد المدعو عبد الله ؟ الذي كان يسعى وراء شريكة حياته وقد عرضت رقية أخت القس ورقة نفسها عليه وهي كما تخبر عنها كتب السير كانت تسمع من أخيها ورقة أنه كائن في هذه الأمة نبي ابن هشام 1 : 143 – 144 طبقات ابن سعد 1 : 95 الحلبية 1 : 62.... يتبع

هكذا يكون التوثيق ج2
george -

العنصر الأول : وجود القس وإشرافه المباشر اللذان اتضحا في صيغة المتكلم من قول ورقة :إني قد زوجت...العنصر الثاني رضى الزوجين الذي بدا أكيدا في حديث نفيسة مع كل من محمد وخديجة وفي عرض خديجة نفسها على محمد قائلة يا ابن عم إني قد رغبت فيك وفي رضى محمد الذي ذكر ذلك لأعمامه بفرح وسرور ابن هشام 1 : 173 السيرة الحلبية 1 : 153 وفي خطبة ابي طالب الذي أعلن رغبة ابن أخيه...العنصر الثالث وجود شهود عيان من آل قريش ومن الأقرباء والانسباء..العنصر الرابع اعلان القس لعقد الزواج اعلانا رسميا وصريحا أمام جمهور الحاضرين ...العنصر الخامس والأخير استمرارية الزواج الذي ربط بين الزوجين حتى موت أحدهما وبالفعل كان ذلك إذ كانت خديجة أول إمرأة تزوجها رسول الله ولم يتزوج عليها غيرها حتى ماتت ابن هشام 1 : 174...يلاحظ رابعا مقاصد القس في ما دبر على يد خديجة أنه زواج دبره القس ورغب فيه قبل أن ترغب هي فهو الذي أعلن قبل سواه هذه الرغبة في قوله : ورغبتنا في الاتصال بحبلكم وشرفكم طبقات ابن سعد 1 : 133 ابن هشام 1 : 195 الحلبية 1 : 155....بالرغم من رفض والدها الذي تسائل قائلا : أنا أزوج يتيم أبي طالب ؟ ! لا لعمري فقالت له خديجة : ألا تستحي ؟ تريد أن تسفه نفسك عند قريش ؟ فلم تزل به حتى رضي طبقات ابن سعد 1 : 131 – 133...وفي رواية أن خديجة قالت : لمحمد اذهب إلى عمك فقل له تعجل إلينا بالغداة فلما جاءها ومعه رسول الله قالت له : يا أبا طالب تدخل على عمي ورقة فكلمه يزوجني من ابن أخيك محمد بن عبد الله .فقال أبو طالب : يا خديجة لا تستهزئي ! فقالت هذا صنع الله ( ؟؟؟ ) فقام وذهب وجاء مع عشرة من قومه إلى عمها السيرة الحلبية 1 : 154 ..ولن ندرك الآن مقصد القس في ذلك لعله وهو الأبيوني المذهب يريد الأهتمام باليتيم والفقير محمد ؟ أو لعله وهو قس مكة يريد أن يعد خليفة له من بعده ؟ أو يدبر قائدا وسيدا يخلفه على قريش ؟ ..ويلاحظ خامسا وقبل كل شئ كيفية زواج والد محمد المدعو عبد الله ؟ الذي كان يسعى وراء شريكة حياته وقد عرضت رقية أخت القس ورقة نفسها عليه وهي كما تخبر عنها كتب السير كانت تسمع من أخيها ورقة أنه كائن في هذه الأمة نبي ابن هشام 1 : 143 – 144 طبقات ابن سعد 1 : 95 الحلبية 1 : 62.... يتبع

هكذا يكون التوثيق ج3
george -

ألا أنها لم توفق بالزواج من عبد الله ... وهذا ما يدل مرة أخرى على معرفة ورقة بمحمد و بآل محمد حتى قبل ولادة محمد كما يدل على أن في الأمر تدبيرا مدروسا ومصمما له هذا وأن في السيرة الهاشمية تأكيدا على أن الذي وجد محمدا هو ورقة بن نوفل ورجل آخر من قريش فآتيا به عبد المطلب وكان له من العمر خمس أو ست سنين وهذا معنى قوله : ووجدك ضالا فهدى ابن هشام 1 : 154 الحلبية 1 : 155 ...ويلاحظ سادسا دخول أبي طالب هو الآخر في مخطط القس وتدابيره وهو واضح في قوله : وهو محمد والله بعد هذا الزواج له نبأ عظيم وشأن خطير.ونحن نسأل من أين لأبي طالب معرفة المستقبل و استنباط النبوءات ؟؟؟ من أين للعم أن يعرف ما سيكون عليه مصير ابن أخيه ؟ ثم أن أبا طالب رضي أن يزوج محمدا الشاب من أرملة لرجلين قبله رضي بذلك مسرورا...فأعلن : الحمد لله الذي أذهب عنا الكرب ودفع عنا الغموم ونسأل : أكان النبي على عمه عالة أم أراد العم لأبن أخيه قصاصا وهو الذي كان يحبه حبا شديدا لا يحبه لولده وكان لا ينام إلا إلى جنبه وكان يحفظه ويحوطه ويعضده وينصره إلى أن مات طبقات ابن سعد 1: 119 – 121...كيف رضي له ذلك لولا مخطط القس المدبر الذي أراد أن يعوض محمدا عن الإجحاف العاطفي بتوليته قيادة روحية وسيادة زمنية على العرب ؟...ويلاحظ سابعا وأخيرا دخول محمد نفسه في تدابير القس : فتى في الخامسة والعشرين من عمره يتزوج من إمرأة تجاوزت الأربعين و أرملة لرجلين قبله وأم لعدة أولاد السيرة الحلبية 1 : 156....هذا الشاب مهما كان جريئا لا يخطر بباله وهو الخادم أن يتزوج من سيدته التي أشفقت عليه و استخدمته في تجارتها وقد كان وقد كان قومها حريصا على نكاحها لو قدر لهم ذلك...فقد طلبوها وذكروا لها الأموال فلم تقبل ولن يكون لمحمد ذلك لولا دافع دبر له المناسب ومن يكون هذا الدافع غير القس ؟ فلولا القس لما كان ما كان ومتى أراد القس شيئا كان؟؟؟؟؟ كل ما تقدم تم توثيقه بدلائله التي لا تنكر؟؟؟

هكذا يكون التوثيق ج3
george -

ألا أنها لم توفق بالزواج من عبد الله ... وهذا ما يدل مرة أخرى على معرفة ورقة بمحمد و بآل محمد حتى قبل ولادة محمد كما يدل على أن في الأمر تدبيرا مدروسا ومصمما له هذا وأن في السيرة الهاشمية تأكيدا على أن الذي وجد محمدا هو ورقة بن نوفل ورجل آخر من قريش فآتيا به عبد المطلب وكان له من العمر خمس أو ست سنين وهذا معنى قوله : ووجدك ضالا فهدى ابن هشام 1 : 154 الحلبية 1 : 155 ...ويلاحظ سادسا دخول أبي طالب هو الآخر في مخطط القس وتدابيره وهو واضح في قوله : وهو محمد والله بعد هذا الزواج له نبأ عظيم وشأن خطير.ونحن نسأل من أين لأبي طالب معرفة المستقبل و استنباط النبوءات ؟؟؟ من أين للعم أن يعرف ما سيكون عليه مصير ابن أخيه ؟ ثم أن أبا طالب رضي أن يزوج محمدا الشاب من أرملة لرجلين قبله رضي بذلك مسرورا...فأعلن : الحمد لله الذي أذهب عنا الكرب ودفع عنا الغموم ونسأل : أكان النبي على عمه عالة أم أراد العم لأبن أخيه قصاصا وهو الذي كان يحبه حبا شديدا لا يحبه لولده وكان لا ينام إلا إلى جنبه وكان يحفظه ويحوطه ويعضده وينصره إلى أن مات طبقات ابن سعد 1: 119 – 121...كيف رضي له ذلك لولا مخطط القس المدبر الذي أراد أن يعوض محمدا عن الإجحاف العاطفي بتوليته قيادة روحية وسيادة زمنية على العرب ؟...ويلاحظ سابعا وأخيرا دخول محمد نفسه في تدابير القس : فتى في الخامسة والعشرين من عمره يتزوج من إمرأة تجاوزت الأربعين و أرملة لرجلين قبله وأم لعدة أولاد السيرة الحلبية 1 : 156....هذا الشاب مهما كان جريئا لا يخطر بباله وهو الخادم أن يتزوج من سيدته التي أشفقت عليه و استخدمته في تجارتها وقد كان وقد كان قومها حريصا على نكاحها لو قدر لهم ذلك...فقد طلبوها وذكروا لها الأموال فلم تقبل ولن يكون لمحمد ذلك لولا دافع دبر له المناسب ومن يكون هذا الدافع غير القس ؟ فلولا القس لما كان ما كان ومتى أراد القس شيئا كان؟؟؟؟؟ كل ما تقدم تم توثيقه بدلائله التي لا تنكر؟؟؟

لبني إسرائيل أم للعالم؟؟!
عيسى المسلم لله -

(فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ». آمِينَء مُحرفه ، وغير موجودة بالإنجيل أولاً : هذا النص غير موجود بإنجيل( متى العبري) فقد تم إضافة ( جميع الأمم ) ... ، وإضافة (وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ...) ، وإضافة (ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر آمين ) .... ونلاحظ أنه لا يوجد ذكر نهائي للمعمودية ، مما يجعل النص يتفق مع ما قاله المسيح في لوقا ومرقس كما سيتضح!! والآن لنرى النص في الإنجيل العبري: (اذهبوا وتلمذوهم ليُنفذوا كل ما أوصيتكم به إلى الأبد) ، وها هو التحريف بعد الترجمة في الإنجيل الحالي : (اذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم بإسم الآب والإبن والروح القدس وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به ، وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر) آمين ، إن إنجيل متى العبري، إن وُجد، فهو الذي يُعول عليه، لا على غيره ..لأنه أصل الإنجيل الذي لمتى ، وأصل لغته ، فليس حاله كحال باقي الأناجيل التي كُتبت إما بالآرامية واليونانيه ، أو أنها تُرجمت بعد ذلك إلى اليونانيه ... فالعلامة أوريجانوس ، اول مفسر رمزي للإنجيل ، والذي يُستشهد به في الكنائس يقول في كتابه الأول عن إنجيل متى ..الكتاب الثالث الفصل 24 ... كما ذكر كلامه أيضاً يوسابيوس القيصري في كتابه تاريخ الكنيسة ... فيقول : (..عرفت من التقليد أن أولها ء يقصد الأناجيل الأربعة كتبه متى، الذي كان عشاراً، ولكنه فيما بعد صار رسولاً ليسوع المسيح ، وقد أعد للمتنصرين من اليهود، ونشر باللغة العبرانية ) ، وشهد بذلك أيضاً بابياس أسقف هيرابوليس، والذي توفى سنة 155 ميلادية فقال ( وقد كتب متى الأقوال بالعبرانية ، ثم ترجمها كل واحد إلى اليونانية !!!! ثم قل الحقيقة كلها وليس جزء منها : يقول الكتاب المقدس : (((((الفانديك)(انجيل متى)(Mتء15ء24)(فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة.))(الفانديك)(انجيل متى)(Mتء10ء5)(هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا : الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mتء10ء6)(بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mت

لبني إسرائيل أم للعالم؟؟!
عيسى المسلم لله -

(فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ». آمِينَء مُحرفه ، وغير موجودة بالإنجيل أولاً : هذا النص غير موجود بإنجيل( متى العبري) فقد تم إضافة ( جميع الأمم ) ... ، وإضافة (وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ...) ، وإضافة (ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر آمين ) .... ونلاحظ أنه لا يوجد ذكر نهائي للمعمودية ، مما يجعل النص يتفق مع ما قاله المسيح في لوقا ومرقس كما سيتضح!! والآن لنرى النص في الإنجيل العبري: (اذهبوا وتلمذوهم ليُنفذوا كل ما أوصيتكم به إلى الأبد) ، وها هو التحريف بعد الترجمة في الإنجيل الحالي : (اذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم بإسم الآب والإبن والروح القدس وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به ، وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر) آمين ، إن إنجيل متى العبري، إن وُجد، فهو الذي يُعول عليه، لا على غيره ..لأنه أصل الإنجيل الذي لمتى ، وأصل لغته ، فليس حاله كحال باقي الأناجيل التي كُتبت إما بالآرامية واليونانيه ، أو أنها تُرجمت بعد ذلك إلى اليونانيه ... فالعلامة أوريجانوس ، اول مفسر رمزي للإنجيل ، والذي يُستشهد به في الكنائس يقول في كتابه الأول عن إنجيل متى ..الكتاب الثالث الفصل 24 ... كما ذكر كلامه أيضاً يوسابيوس القيصري في كتابه تاريخ الكنيسة ... فيقول : (..عرفت من التقليد أن أولها ء يقصد الأناجيل الأربعة كتبه متى، الذي كان عشاراً، ولكنه فيما بعد صار رسولاً ليسوع المسيح ، وقد أعد للمتنصرين من اليهود، ونشر باللغة العبرانية ) ، وشهد بذلك أيضاً بابياس أسقف هيرابوليس، والذي توفى سنة 155 ميلادية فقال ( وقد كتب متى الأقوال بالعبرانية ، ثم ترجمها كل واحد إلى اليونانية !!!! ثم قل الحقيقة كلها وليس جزء منها : يقول الكتاب المقدس : (((((الفانديك)(انجيل متى)(Mتء15ء24)(فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة.))(الفانديك)(انجيل متى)(Mتء10ء5)(هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا : الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mتء10ء6)(بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mت

المسيح لم يتمّ صلبه 1
فاروق-لبنان -

على ماذا قتل السيد المسيح على وتد أو شجرة أو صليب ؟؟؟ بعد أن بينا بطلان عقيدة إعدام السيد المسيح بهذه الطريقة وأثبتنا أنه لم يمت بل رُفع، وأن تضارب النصوص واختلاف الروايات دلنا على أن السيد المسيح ارتفع إلى السماء ولم يرتفع على صليب واتفاق الإنجيل والقرآن على مسألة (شبّه لهم ) نأتي لنسلط الضوء على عقيدة أخرى من عقائد النصارى أصابها ما أصاب غيرها من التحريف والتزييف وهي أيضا من العقائد المهمة عندهم ألا وهي عقيدة الإيمان بالصليب حيث إنه بمثابة القبلة التي يتجه إليها النصارى عند كل مراسم وانها الشارة الأكثر استخداما في صلاة الأبانا حيث أن أي مصلي عليه أن يرسم شارة الصليب وذلك بإمرار يده على جبينه ثم وضعها على الكتف الأيمن ثم الأيسر كرمز للثالوث أو للصليب ذو ثلاث اتجاهات عمود في الوسط وعارضة بإتجاهين . حيث يلاحظ الجميع أن النصارى عندما يريدون ممارسة أي شعيرة من شعائرهم يقومون باحتضان الصليب وإحناء الرأس ومن ثم التمتمة ببعض الكلمات على شكل دعاء ، يضاف إلى ذلك أن الصليب أصبح أهم رمز ديني يعلقه النصارى على أعناقهم وهم ينفردون من بين الأمم بذلك ، فلا نرى مثلا يهودي يعلق مثلثا أو بوذيا يعلق مجسما أو مسلما يعلق هلالا أو هندوسيا يعلق بقرة ثم يؤمنون بأنها تنفع وتضر وأنها مقدسة وطاردة للشياطين . عقيدة بهذه الأهمية يا ترى هل تستحق كل هذه الاعتناء منهم وهل هي حقيقية أم باطلة. صليب أم وتد أو شجرة ! لعلهُ ومن نافلة القول بأن أكبر رمز يمثل العالم المسيحي بكافة أطيافه هو الصليب ، فلا يكاد يخلو مكان في دنيا المسيحية إلا وللصليب مكان فيه ، والإنجيل ومن يقف وراءه من علماء النصرانية يلقنون الناس ويعلمونهم دائما على أن السيد المسيح إنما صلب ومات على هذا الصليب . فجميع نصارى العالم على اختلاف مذاهبهم يقدسون الصليب وينحنون لهُ أو يقفون أمامه بخشوع ويتمتمون بصلاتهم أو يرددون دعائهم . وعندما نقلب صفحات الكتاب المقدس على اختلاف فصوله وتنوع رواياته لن نجده يطرح فكرة الصليب على أنها من العقائد التي يجب إتباعها لأن الكتاب المقدس في الحقيقة لم يأت على ذكر الصليب كما نراه اليوم (صليب بعارضتين خشبيتين) بل أن الطبعات القديمة لهذا الكتاب تذكر بأن السيد المسيح صُلب على وتد خشبي (عمود قائم) .حيث أن هذه هي الطريقة الرومانية الأكثر شهرة لمعاقبة اللصوص وقطاع الطرق وإعدامهم. فالرجوع إلى أصل الكلمة التي جاءت

المسيح لم يتمّ صلبه 1
فاروق-لبنان -

على ماذا قتل السيد المسيح على وتد أو شجرة أو صليب ؟؟؟ بعد أن بينا بطلان عقيدة إعدام السيد المسيح بهذه الطريقة وأثبتنا أنه لم يمت بل رُفع، وأن تضارب النصوص واختلاف الروايات دلنا على أن السيد المسيح ارتفع إلى السماء ولم يرتفع على صليب واتفاق الإنجيل والقرآن على مسألة (شبّه لهم ) نأتي لنسلط الضوء على عقيدة أخرى من عقائد النصارى أصابها ما أصاب غيرها من التحريف والتزييف وهي أيضا من العقائد المهمة عندهم ألا وهي عقيدة الإيمان بالصليب حيث إنه بمثابة القبلة التي يتجه إليها النصارى عند كل مراسم وانها الشارة الأكثر استخداما في صلاة الأبانا حيث أن أي مصلي عليه أن يرسم شارة الصليب وذلك بإمرار يده على جبينه ثم وضعها على الكتف الأيمن ثم الأيسر كرمز للثالوث أو للصليب ذو ثلاث اتجاهات عمود في الوسط وعارضة بإتجاهين . حيث يلاحظ الجميع أن النصارى عندما يريدون ممارسة أي شعيرة من شعائرهم يقومون باحتضان الصليب وإحناء الرأس ومن ثم التمتمة ببعض الكلمات على شكل دعاء ، يضاف إلى ذلك أن الصليب أصبح أهم رمز ديني يعلقه النصارى على أعناقهم وهم ينفردون من بين الأمم بذلك ، فلا نرى مثلا يهودي يعلق مثلثا أو بوذيا يعلق مجسما أو مسلما يعلق هلالا أو هندوسيا يعلق بقرة ثم يؤمنون بأنها تنفع وتضر وأنها مقدسة وطاردة للشياطين . عقيدة بهذه الأهمية يا ترى هل تستحق كل هذه الاعتناء منهم وهل هي حقيقية أم باطلة. صليب أم وتد أو شجرة ! لعلهُ ومن نافلة القول بأن أكبر رمز يمثل العالم المسيحي بكافة أطيافه هو الصليب ، فلا يكاد يخلو مكان في دنيا المسيحية إلا وللصليب مكان فيه ، والإنجيل ومن يقف وراءه من علماء النصرانية يلقنون الناس ويعلمونهم دائما على أن السيد المسيح إنما صلب ومات على هذا الصليب . فجميع نصارى العالم على اختلاف مذاهبهم يقدسون الصليب وينحنون لهُ أو يقفون أمامه بخشوع ويتمتمون بصلاتهم أو يرددون دعائهم . وعندما نقلب صفحات الكتاب المقدس على اختلاف فصوله وتنوع رواياته لن نجده يطرح فكرة الصليب على أنها من العقائد التي يجب إتباعها لأن الكتاب المقدس في الحقيقة لم يأت على ذكر الصليب كما نراه اليوم (صليب بعارضتين خشبيتين) بل أن الطبعات القديمة لهذا الكتاب تذكر بأن السيد المسيح صُلب على وتد خشبي (عمود قائم) .حيث أن هذه هي الطريقة الرومانية الأكثر شهرة لمعاقبة اللصوص وقطاع الطرق وإعدامهم. فالرجوع إلى أصل الكلمة التي جاءت

المسيح لم يتمّ صلبه 2
فاروق-لبنان -

هذه البلبلة يؤكدها الاختلاف الكبير فيما دونه كتبة الأناجيل فبينما يورد مرقس نصا يؤكد فيه أن السيد المسيح كان يعرف الصليب وكان يأمر أتباعه بحمله بعد كل نصيحة يقدمها لهم ، كما في ترجمة إنجيل مرقس : (( اذهب بع كل مالك وأعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني حاملا الصليب)) مرقص الإصحاح 10 : 21 أي أن السيد المسيح كان يستخدم هذه المفردة للدلالة على التفاني والاستعداد للتضحية . ولكننا نرى في المقابل سكوت متى ولوقا عن ذكر هذه الجملة المهمة، ولكن عندما نرفع الجملة الأخيرة ـ حاملا الصليب ـ وهذا ما فعله متى ولوقا يستقيم النص ويصبح سلس في القراءة وهذا يؤكد لنا أن هذه الزيادة إنما وضعت هنا لتأكيد أمرا ما قد يعلمهُ القارئ المحترم من خلال سياق النص. ثم هل أن هذا التشريع خاص بهذا الرجل أن يبيع كل ماله ليحصل على كنز في السماء. أم أن هذا النص يشمل كل المؤمنين بالسيد المسيح, فإذا كان كذلك فلماذا سكتت الأناجيل الأخرى عن ذكره؟ والله عجيبة يقولون بأن الروح القدس هو الذي أوحى لمن كتب الأناجيل فمالنا نرى هذا التباين المريع فيما بينها . والغريب أنني كلما ناقشت مسيحيا عن هذه الاختلافات يقول لي : انك لم تفهم الجوهر لأنك لست مباركا بنعمة من الرب يسوع فادينا ومخلصنا .ومن لا يملك نعمة فليس له نور الروح القدس . والله معمعة . فالنص كما ذكرته الأناجيل مجتمعة هو أن السيد المسيح كان يخاطب شخص ثري فيقول له: (( إن أردت أن تكون كاملا فاذهب وبع أملاكك وأعط الفقراء فيكون لك كنزٌ في السماء وتعال واتبعني )) . متى الإصحاح 19 : 21 ويدلنا على صحة ما نذهب إليه أن الفقرة نفسها في لوقا 18 : 25 ولكنها تخلو من ذكر الصليب يعني انها تخلو من قول المسيح للثري : ((حاملا الصليب))حيث قام لوقا بحذفها. وأما يوحنا فسكت فلم يورد للقصة ذكرا من أساسها! هذا إذا أخذنا بعين الاعتبار أمرا مهما وهو إن اعتماد العهد القديم (التوراة) كجزء متمم للكتاب المقدس الحالي فإنه يجعل صورة صلب السيد المسيح تكون أكثر وضوحا لأن هذا العهد يذكر الطريقة الرومانية في تعذيب وقتل أو تنفيذ عقوبة الإعدام بحق المجرمين على الطريقة التي يذكرها أيضا العهد الجديد (الإنجيل) ، فكلمة كسولن ترجمها اليهود في توراتهم كما هي لم يغيروا فيها . فقد جاء في سفر التثنية : (( وإذا كان على إنسان خطية حقها الموت فقُتل وعلقته على خشبة (كسولن) فلا تبت جثتهُ على الخشبة (

المسيح لم يتمّ صلبه 2
فاروق-لبنان -

هذه البلبلة يؤكدها الاختلاف الكبير فيما دونه كتبة الأناجيل فبينما يورد مرقس نصا يؤكد فيه أن السيد المسيح كان يعرف الصليب وكان يأمر أتباعه بحمله بعد كل نصيحة يقدمها لهم ، كما في ترجمة إنجيل مرقس : (( اذهب بع كل مالك وأعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني حاملا الصليب)) مرقص الإصحاح 10 : 21 أي أن السيد المسيح كان يستخدم هذه المفردة للدلالة على التفاني والاستعداد للتضحية . ولكننا نرى في المقابل سكوت متى ولوقا عن ذكر هذه الجملة المهمة، ولكن عندما نرفع الجملة الأخيرة ـ حاملا الصليب ـ وهذا ما فعله متى ولوقا يستقيم النص ويصبح سلس في القراءة وهذا يؤكد لنا أن هذه الزيادة إنما وضعت هنا لتأكيد أمرا ما قد يعلمهُ القارئ المحترم من خلال سياق النص. ثم هل أن هذا التشريع خاص بهذا الرجل أن يبيع كل ماله ليحصل على كنز في السماء. أم أن هذا النص يشمل كل المؤمنين بالسيد المسيح, فإذا كان كذلك فلماذا سكتت الأناجيل الأخرى عن ذكره؟ والله عجيبة يقولون بأن الروح القدس هو الذي أوحى لمن كتب الأناجيل فمالنا نرى هذا التباين المريع فيما بينها . والغريب أنني كلما ناقشت مسيحيا عن هذه الاختلافات يقول لي : انك لم تفهم الجوهر لأنك لست مباركا بنعمة من الرب يسوع فادينا ومخلصنا .ومن لا يملك نعمة فليس له نور الروح القدس . والله معمعة . فالنص كما ذكرته الأناجيل مجتمعة هو أن السيد المسيح كان يخاطب شخص ثري فيقول له: (( إن أردت أن تكون كاملا فاذهب وبع أملاكك وأعط الفقراء فيكون لك كنزٌ في السماء وتعال واتبعني )) . متى الإصحاح 19 : 21 ويدلنا على صحة ما نذهب إليه أن الفقرة نفسها في لوقا 18 : 25 ولكنها تخلو من ذكر الصليب يعني انها تخلو من قول المسيح للثري : ((حاملا الصليب))حيث قام لوقا بحذفها. وأما يوحنا فسكت فلم يورد للقصة ذكرا من أساسها! هذا إذا أخذنا بعين الاعتبار أمرا مهما وهو إن اعتماد العهد القديم (التوراة) كجزء متمم للكتاب المقدس الحالي فإنه يجعل صورة صلب السيد المسيح تكون أكثر وضوحا لأن هذا العهد يذكر الطريقة الرومانية في تعذيب وقتل أو تنفيذ عقوبة الإعدام بحق المجرمين على الطريقة التي يذكرها أيضا العهد الجديد (الإنجيل) ، فكلمة كسولن ترجمها اليهود في توراتهم كما هي لم يغيروا فيها . فقد جاء في سفر التثنية : (( وإذا كان على إنسان خطية حقها الموت فقُتل وعلقته على خشبة (كسولن) فلا تبت جثتهُ على الخشبة (

المسيح لم يتمّ صلبه 3
فاروق-لبنان -

وقد وردت كلمة الخشبة أو الوتد في الكثير من فقرات الكتاب المقدس بشقيه القديم والجديد ، وهنا لا يبقى مجال للشك إن يد التلاعب والتحريف هي التي غيرت ذلك وأحدثت كل هذه البلبلة بين صفوف النصارى ولربما يتسائل البعض عن الفائدة من التلاعب بنصوص الصلب وتغيير الكلمة من وتد أو خشبة إلى صليب كما نراه في هذه الأيام . الجواب سيأتي في نهاية هذا البحث إنشاء الله . وأما الشكل الحالي للصليب ( وتد ذو عارضتين خشبيتين) فلم يرد ذكره في كل الترجمات القديمة والحديثة ، إلا في ترجمة الملك جيمس فهي الترجمة الوحيدة التي تترجم كلمة ( ستافروس) إلى صليب كما في الشكل الحالي الذي نراه عليه اليوم ، والغريب أن النصارى اعتمدوا هذه الترجمة دون غيرها ، وأن أساس جميع الترجمات الحالية يعود إلى هذه الترجمة ، وذلك ليتلاءم النص مع الشكل الحالي للصليب. ولايخفى هنا على العاقل اللبيب أن اليهود عندما نسبوا الصلب للسيد المسيح دون غيره من أنواع القتل ـ وهم بارعون فيها ـ إنما يريدون بذلك أن يوحوا للناس ـ وكانوا كلهم من اليهود في ذلك الوقت ـ أن هذا المعلق على الخشبة ليس نبيا كما يدعي ، بل هو إنسان (ملعون من الله) وذلك لأن توراة اليهود تقول : ((وإذا كان على إنسان خطية حقها الموت فقُتل وعلقتهُ على خشبة فلا تبت جثتهُ على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم . لأن المعلق ملعونٌ من الله )) تم ذكر المصدر. فالمسيح هنا في نظر اليهود إنما جاء بخطية كبيرة حقها الموت وهي ادعاءه بأنه ابن الله ، بينما يرى اليهود أنفسهم أنهم وحدهم أبناء الله وأحباءه

المسيح لم يتمّ صلبه 3
فاروق-لبنان -

وقد وردت كلمة الخشبة أو الوتد في الكثير من فقرات الكتاب المقدس بشقيه القديم والجديد ، وهنا لا يبقى مجال للشك إن يد التلاعب والتحريف هي التي غيرت ذلك وأحدثت كل هذه البلبلة بين صفوف النصارى ولربما يتسائل البعض عن الفائدة من التلاعب بنصوص الصلب وتغيير الكلمة من وتد أو خشبة إلى صليب كما نراه في هذه الأيام . الجواب سيأتي في نهاية هذا البحث إنشاء الله . وأما الشكل الحالي للصليب ( وتد ذو عارضتين خشبيتين) فلم يرد ذكره في كل الترجمات القديمة والحديثة ، إلا في ترجمة الملك جيمس فهي الترجمة الوحيدة التي تترجم كلمة ( ستافروس) إلى صليب كما في الشكل الحالي الذي نراه عليه اليوم ، والغريب أن النصارى اعتمدوا هذه الترجمة دون غيرها ، وأن أساس جميع الترجمات الحالية يعود إلى هذه الترجمة ، وذلك ليتلاءم النص مع الشكل الحالي للصليب. ولايخفى هنا على العاقل اللبيب أن اليهود عندما نسبوا الصلب للسيد المسيح دون غيره من أنواع القتل ـ وهم بارعون فيها ـ إنما يريدون بذلك أن يوحوا للناس ـ وكانوا كلهم من اليهود في ذلك الوقت ـ أن هذا المعلق على الخشبة ليس نبيا كما يدعي ، بل هو إنسان (ملعون من الله) وذلك لأن توراة اليهود تقول : ((وإذا كان على إنسان خطية حقها الموت فقُتل وعلقتهُ على خشبة فلا تبت جثتهُ على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم . لأن المعلق ملعونٌ من الله )) تم ذكر المصدر. فالمسيح هنا في نظر اليهود إنما جاء بخطية كبيرة حقها الموت وهي ادعاءه بأنه ابن الله ، بينما يرى اليهود أنفسهم أنهم وحدهم أبناء الله وأحباءه

و لكن يا جورج
فاروق-لبنان -

و لكن يا جورج.. أنتم النصارى أنفسكم لا تفهموا بعضكم البعض و تكفّرون بعضكم البعض و تقتلون أنفسكم كما حصل بين البروتستانت و الكاتوليك .. و الاردتوكسي لا يتزوّج من غير ملّته........... فـمن يمتلك فيكم العقل الصحيح الذي لم يهبه ربّكم لـغيركم ؟ النصرانيّ عموما أو نصرانيّ من طائفة معيّنة ؟

و لكن يا جورج
فاروق-لبنان -

و لكن يا جورج.. أنتم النصارى أنفسكم لا تفهموا بعضكم البعض و تكفّرون بعضكم البعض و تقتلون أنفسكم كما حصل بين البروتستانت و الكاتوليك .. و الاردتوكسي لا يتزوّج من غير ملّته........... فـمن يمتلك فيكم العقل الصحيح الذي لم يهبه ربّكم لـغيركم ؟ النصرانيّ عموما أو نصرانيّ من طائفة معيّنة ؟

توثيقات ضعيفة
فاروق-لبنان -

توثيقاتك ضعيفة جدّا عزيزي جورج عندما يتمّ صياغتها في المواقع النصرانيّة.. و اعتقد أنّك انسحبت من توثيق ورقة بن نوفل للرسول عليه الصلاة و السلام.. و توثيق بحيرا للرسول عليه الصلاة و السلام حيث انسحب المهاجر..... و تفاسير بايخة ما أنزل الله بها من سلطان.... و أنت أيضا ضعيف.. حيث لا تمتلك جرأة الحوار.. بل تهرب بـالردود الطويلة.. مع أنّ الحقّ هو واضح عندكم.. لكنّهم صعب عليكم و تنحسبون و تهربون و تضعون الردود و الكذب و التحريف كما حصل في ايات عديدة منها قولكم ننساها بدل ننسها و ماء دافىء بدل دافق و الكذب حول بولس و غيرها.................. فـاستحواااا يا أعزّائي.. و حاول أن تختار ردودك بـعناية بدل الكلام الهابط

توثيقات ضعيفة
فاروق-لبنان -

توثيقاتك ضعيفة جدّا عزيزي جورج عندما يتمّ صياغتها في المواقع النصرانيّة.. و اعتقد أنّك انسحبت من توثيق ورقة بن نوفل للرسول عليه الصلاة و السلام.. و توثيق بحيرا للرسول عليه الصلاة و السلام حيث انسحب المهاجر..... و تفاسير بايخة ما أنزل الله بها من سلطان.... و أنت أيضا ضعيف.. حيث لا تمتلك جرأة الحوار.. بل تهرب بـالردود الطويلة.. مع أنّ الحقّ هو واضح عندكم.. لكنّهم صعب عليكم و تنحسبون و تهربون و تضعون الردود و الكذب و التحريف كما حصل في ايات عديدة منها قولكم ننساها بدل ننسها و ماء دافىء بدل دافق و الكذب حول بولس و غيرها.................. فـاستحواااا يا أعزّائي.. و حاول أن تختار ردودك بـعناية بدل الكلام الهابط

هديّة لـجورج حول الاهتمام
فاروق-لبنان -

من يهتمّ بالأعضاء يا جورج؟ .............................. ( اعتقال راعي كنيسة في البرازيل بتهمة اغتصاب 6 نساء بينهن 3 قُصّر /ألقي القبض على راعي كنيسة في البرازيل بتهمة اغتصاب ست سيدات، من بينهن ثلاثة لم يبلغن سن الرشدوذكرت مصادر أمنية أن الراعي “ماركس بريرا دا سيلفا”، أحد القادة الرئيسيين بـ”كنيسة مجلس الرب في آخر الأيام” الإنجيلية، في ريو دي جانيرو تم اعتقاله مساء الثلاثاء بناء على أمري اعتقال صدرا بحقه من قبل القضاء الذي يحقق معه بتهمة الاغتصاب وممارسة الجنس مع قصر.وكان “دا سيلفا” يخضع للتحقيق منذ عام عقب تلقي بلاغات من سيدات أغلبهن من أتباع الكنيسة التي يترأسها منذ 1993، حول إجبارهن على ممارسة علاقات جنسية معه -

هديّة لـجورج حول الاهتمام
فاروق-لبنان -

من يهتمّ بالأعضاء يا جورج؟ .............................. ( اعتقال راعي كنيسة في البرازيل بتهمة اغتصاب 6 نساء بينهن 3 قُصّر /ألقي القبض على راعي كنيسة في البرازيل بتهمة اغتصاب ست سيدات، من بينهن ثلاثة لم يبلغن سن الرشدوذكرت مصادر أمنية أن الراعي “ماركس بريرا دا سيلفا”، أحد القادة الرئيسيين بـ”كنيسة مجلس الرب في آخر الأيام” الإنجيلية، في ريو دي جانيرو تم اعتقاله مساء الثلاثاء بناء على أمري اعتقال صدرا بحقه من قبل القضاء الذي يحقق معه بتهمة الاغتصاب وممارسة الجنس مع قصر.وكان “دا سيلفا” يخضع للتحقيق منذ عام عقب تلقي بلاغات من سيدات أغلبهن من أتباع الكنيسة التي يترأسها منذ 1993، حول إجبارهن على ممارسة علاقات جنسية معه -

هل العهد الجديد كلمة الله
المسلم = المسيحي الحقيقي -

هل الانجيل الموجود بين أيدينا الآن هو كلمة الله؟ ، بدأ عيسى عليه السلام مواعظه بعد وفاة ابن خالته يحيى، فى المحنة المشهوره ، وقد القى مواعظه باللغة الاراميه، لغة اهل فلسطين فى هذا الوقت، ولا يوجد على ظهر الارض انجيل بهذه اللغه، وانما هى ترجمات ( إن هذه الترجمات ، وما ترجم منها لاحقا الى لغات اخرى حفل بأغلاط كثيرة، دائرة المعارف البريطانية، ويلز، جرانت). الاناجيل الموجودة الان كتبت فى الفترة ما بين ستون الى مائة سنة، بعد وفاة المسيح عليه السلام، ومعظم من كتبها لم يسمع من المسيح شخصيا (دائرة المعارف البريطانية ،ويلز ،جرانت). أقدم الاناجيل وجد باللغة الاغريقيه، ولم يعرف متى ترجم، ولا من ترجمه، وفضلا عن ذلك أين النسخة الارامية، التى تمت عنها الترجمه، حتى يمكن مقارنتها بالترجمه (دائرة المعارف البريطانية وسائر المراكز العلميه) ، اى انها كتبت بعد وقت طويل، وبلغه غير ما نزلت به، ناهيك عن مدى دقة الترجمة ، بل ان انجيل يوحنا كتب ليقرر الوهية المسيح يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)" ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا ، والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح، فطلبوا منه اثبات الوهيته، وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم" والشائع ان هذا الانجيل كتبه الحوارى يوحنا، ولكن دائرة المعارف البريطانية تقطع بأنة انجيل مزور، ومن كتبه ليس الحوارى يوحنا، بل يوحنا آخر، بل ان الاستاذ ستادلن يقرر أن انجيل يوحنا، الذى ينسب الى الحوارى يوحنا، هو من تأليف طالب من مدرسة الاسكندريه، فالتأليف الفلسفي هو روح مدرسة الاسكندريه، وعقيدة التثليث هى عقيدتها.  وزد على ذلك ان النسخه الأصلية مفقودة، والإصحاح الواحد والعشرين منه أضيف إلى الإنجيل فيما بعد(يا للعجب !!!!!)

هل العهد الجديد كلمة الله
المسلم = المسيحي الحقيقي -

هل الانجيل الموجود بين أيدينا الآن هو كلمة الله؟ ، بدأ عيسى عليه السلام مواعظه بعد وفاة ابن خالته يحيى، فى المحنة المشهوره ، وقد القى مواعظه باللغة الاراميه، لغة اهل فلسطين فى هذا الوقت، ولا يوجد على ظهر الارض انجيل بهذه اللغه، وانما هى ترجمات ( إن هذه الترجمات ، وما ترجم منها لاحقا الى لغات اخرى حفل بأغلاط كثيرة، دائرة المعارف البريطانية، ويلز، جرانت). الاناجيل الموجودة الان كتبت فى الفترة ما بين ستون الى مائة سنة، بعد وفاة المسيح عليه السلام، ومعظم من كتبها لم يسمع من المسيح شخصيا (دائرة المعارف البريطانية ،ويلز ،جرانت). أقدم الاناجيل وجد باللغة الاغريقيه، ولم يعرف متى ترجم، ولا من ترجمه، وفضلا عن ذلك أين النسخة الارامية، التى تمت عنها الترجمه، حتى يمكن مقارنتها بالترجمه (دائرة المعارف البريطانية وسائر المراكز العلميه) ، اى انها كتبت بعد وقت طويل، وبلغه غير ما نزلت به، ناهيك عن مدى دقة الترجمة ، بل ان انجيل يوحنا كتب ليقرر الوهية المسيح يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)" ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا ، والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح، فطلبوا منه اثبات الوهيته، وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم" والشائع ان هذا الانجيل كتبه الحوارى يوحنا، ولكن دائرة المعارف البريطانية تقطع بأنة انجيل مزور، ومن كتبه ليس الحوارى يوحنا، بل يوحنا آخر، بل ان الاستاذ ستادلن يقرر أن انجيل يوحنا، الذى ينسب الى الحوارى يوحنا، هو من تأليف طالب من مدرسة الاسكندريه، فالتأليف الفلسفي هو روح مدرسة الاسكندريه، وعقيدة التثليث هى عقيدتها.  وزد على ذلك ان النسخه الأصلية مفقودة، والإصحاح الواحد والعشرين منه أضيف إلى الإنجيل فيما بعد(يا للعجب !!!!!)

بولس يناقض تعاليم المسيح1
فاروق-لبنان -

من البديهى أن من يدعى أنه من أتباع مؤسس ديانة ما أو من حوارييه فلابد له أن ينهج نهج معلمه ، وأن يتبنى تعاليمه وكلماته دائماً. ولهذا فمن غير المجدى أن نبحث فى رسائل بولس . التى أصبحت بجد القاعدة الأولى لبناء ما يطلق عليه الدين المسيحى- عن كلمات وتعاليم يسوع التى يمكن أن ترتبط بتعاليم بولس التى تمخضها خياله الخاص. إلا أن بولس قد قام بالنقيض تماماً ، فقد نادى بتعاليم إنجيل آخر يختلف عن إنجيل عيسى اختلافاً جذرياً . فهناك جزء كبير مما كتبه بولس يناقض فكر عيسى أو رسالته أو تعاليمه بصورة لايمكن أن نجد معها مخرجاً، وهى تتعلق غالبا بمبادئ العقيدة . أ- أما ما يتعلق بمخالفة فكر عيسى [عليه السلام] نحو : 1) - التعصب الذى يشوب مواقف بولس. فعلى سبيل المثال ماذكره بولس فى رسالته إلى غلاطية (1: 8-9 ) [ وفيها يقول : ولكن إن بشرناكم نحن أو ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن أناثيماُ (أى ملعونا)] ، ورسالته الأولى إلى أهل كورنثوس (16: 22) [والتى يقول فيها : إن كان أحد لايحب الرب يسوع فليكن أناثيماً]. فهذه أقوال لايمكن أن نتخيل أن تصدر من عيسى أو نجد لها مشابه فى تصرفاته ، إلا أن الكنيسة قد أتخذته مبدءاً أساسياً تمسكت به فيما بعد . وفى الفقرة الأولى المذكورة أعلاه يقول بولس : " وإن كان أحد يبشركم بغير ما قبلتم (بمعنى منى) فليكن (أناثيما) ملعوناً ! " وهو نفس النهج الذى يتبعه أصحاب المذهب الأرثوذكسى. وكذلك خرجت جملة "تجنب المبتدع" من المطبخ البولسى [ وهى تقول: "الرجل المبتدع بعد الإنذار مرة ومرتين أعرض عنه"] ( نبطس 3: 10). ترى كيف أرشد عيسى ? تلاميذه عندما اتخذوا ذات مرة نفس هذا الموقف (لوقا 9: 55)! [ فالتفت وانتهرهما وقال : لستما تعلمان من أى روح أنتما، لأن ابن الإنسان لم يأت ليهلك أنفس بل ليخلص"] (9 : 55 -56 ) . ألم يقل فى مثل هذه المناسبة أنه ينبغى على المرء ألا يقلع الحشائش الضارة حتى لاينزع معها القمح أيضاً ؟ [ "فقال.. لئلا تقلعوا الحنطة مع الزوان وأنتم تجمعونه. دعوهما ينميان معا إلى الحصاد. وفى وقت الحصاد أقول للحصادين : اجمعوا أولاً الزوان وأحزموه ليحرق . أما الحنطة فأجمعوها إلى مخزنى"] (متى 13 : 29- 30)] فقد كان بولس أساساً من النوع المتعصب لملته والمضطهد لمخالفيه فى العقيدة وقد كان قبل حادثة دمشق (أعمال الرسل الإصحاح التاسع) أحد كبار أعضاء محكمة التفتيش، وأحد الذين جمعوا أكوام ا

بولس يناقض تعاليم المسيح1
فاروق-لبنان -

من البديهى أن من يدعى أنه من أتباع مؤسس ديانة ما أو من حوارييه فلابد له أن ينهج نهج معلمه ، وأن يتبنى تعاليمه وكلماته دائماً. ولهذا فمن غير المجدى أن نبحث فى رسائل بولس . التى أصبحت بجد القاعدة الأولى لبناء ما يطلق عليه الدين المسيحى- عن كلمات وتعاليم يسوع التى يمكن أن ترتبط بتعاليم بولس التى تمخضها خياله الخاص. إلا أن بولس قد قام بالنقيض تماماً ، فقد نادى بتعاليم إنجيل آخر يختلف عن إنجيل عيسى اختلافاً جذرياً . فهناك جزء كبير مما كتبه بولس يناقض فكر عيسى أو رسالته أو تعاليمه بصورة لايمكن أن نجد معها مخرجاً، وهى تتعلق غالبا بمبادئ العقيدة . أ- أما ما يتعلق بمخالفة فكر عيسى [عليه السلام] نحو : 1) - التعصب الذى يشوب مواقف بولس. فعلى سبيل المثال ماذكره بولس فى رسالته إلى غلاطية (1: 8-9 ) [ وفيها يقول : ولكن إن بشرناكم نحن أو ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن أناثيماُ (أى ملعونا)] ، ورسالته الأولى إلى أهل كورنثوس (16: 22) [والتى يقول فيها : إن كان أحد لايحب الرب يسوع فليكن أناثيماً]. فهذه أقوال لايمكن أن نتخيل أن تصدر من عيسى أو نجد لها مشابه فى تصرفاته ، إلا أن الكنيسة قد أتخذته مبدءاً أساسياً تمسكت به فيما بعد . وفى الفقرة الأولى المذكورة أعلاه يقول بولس : " وإن كان أحد يبشركم بغير ما قبلتم (بمعنى منى) فليكن (أناثيما) ملعوناً ! " وهو نفس النهج الذى يتبعه أصحاب المذهب الأرثوذكسى. وكذلك خرجت جملة "تجنب المبتدع" من المطبخ البولسى [ وهى تقول: "الرجل المبتدع بعد الإنذار مرة ومرتين أعرض عنه"] ( نبطس 3: 10). ترى كيف أرشد عيسى ? تلاميذه عندما اتخذوا ذات مرة نفس هذا الموقف (لوقا 9: 55)! [ فالتفت وانتهرهما وقال : لستما تعلمان من أى روح أنتما، لأن ابن الإنسان لم يأت ليهلك أنفس بل ليخلص"] (9 : 55 -56 ) . ألم يقل فى مثل هذه المناسبة أنه ينبغى على المرء ألا يقلع الحشائش الضارة حتى لاينزع معها القمح أيضاً ؟ [ "فقال.. لئلا تقلعوا الحنطة مع الزوان وأنتم تجمعونه. دعوهما ينميان معا إلى الحصاد. وفى وقت الحصاد أقول للحصادين : اجمعوا أولاً الزوان وأحزموه ليحرق . أما الحنطة فأجمعوها إلى مخزنى"] (متى 13 : 29- 30)] فقد كان بولس أساساً من النوع المتعصب لملته والمضطهد لمخالفيه فى العقيدة وقد كان قبل حادثة دمشق (أعمال الرسل الإصحاح التاسع) أحد كبار أعضاء محكمة التفتيش، وأحد الذين جمعوا أكوام ا

بولس يناقض تعاليم المسيح2
فاروق-لبنان -

ب) والأهم من ذلك هو جنوحه الشديد عن تعاليم عيسى [عليه السلام] ، وعلى الأخص المتعلقة ببعض أسس هذه الديانة نذكر منها : 1- تعاليم بولس التى تنص على أن كل إنسان منذ ولادته فاسد وسئ ، ولا يمكن أن يأتى شيئاً حسناً بسبب قدرته الأخلاقية . وهى تعاليم لا تمت لعيسى ] بصلة عند أكثر العقلاء تفاءلاً . إلا أن بولس يرى كل إنسان حديث الولادة شيطان صغير [ ارجع إلى (متى 19: 13-15) عندما " قدم إليه أولاد لكى يضع يديه عليهم ويصلى فانتهرهم التلاميذ. أما يسوع فقال دعوا الأولاد يأتون إلى ولاتمنعوهم ، لأن لمثل هؤلاء ملكوت السموات ، فوضع يديه عليهم ومضى من هناك "] 2- كذلك لانجد فى تعاليم عيسى ] أية أثر للقدرية والجبرية ، تلك التعاليم الفظيعة التى تبناها بولس -أنظر ( رومية 8: 29 ؛ 9 : 11-13 ؛9 :18 ؛9 :22 ) - والتى تقول: " لأن الذين سبق فعرفهم سبق فعينهم لكيونوا مشابهين صورة ابنه .... " (رومية 8: 29) ، لأنه وهما لم يولدا بعد ولافعلا خيراً أو شراً لكى يثبت قصد الله حسب الإختيار ليس من الأعمال بل من الذى يدعو. قيل لها إن الكبير يُستعبد للصغير- كما هو مكتوب أحببت يعقوب وأبغضت عيسو. فماذا نقول . ألعل عند الله ظلما. حاشا لأنه يقول لموسى إنى أرحم من أرحم وأتراف على من أتراف. فإذاً ليس لمن يشاء ولا لمن يسعى بل لله الذى يرحم لأنه يقول الكتاب لفرعون: إنى لهذا بعينه أقمتك لكى أظهر فيك قوتى ولكى ينادى بإسمى فى كل الأرض فإذاً هو يرحم من يشاء ويُقَسِّى من يشاء" (رومية 9: 1-18). 3- ومن الجدير بالذكر أن بولس لم يتفوه بكلمة عن رسالة عيسى بشأن ملكوت الله ، تلك التى تمثل المركز الأساسى الذى كانت تدور حوله دعوته . 4- كذلك إن آراء بولس عن الجسد والجنس والزواج والمرأة لم يعرفها عيسى مطلقاً، هذا على الرغم من أن هذه النظرية لم تؤثر فى العقيدة إلا قليلاً ، إلا أنها أصبحت فيما بعد من أساسيات المسيحية . أ- ومنها الوضع المتحفظ للمرأة الذى أسسه بولس، هذا إذا تجاهلنا العهد القديم. وكذلك الإفراط الذى لايمكن تصديقه لجرائم الزنا (سواء كان هذا حقيقى أم وهمى) (ارجع إلى كورنثوس الأولى 6 :18؛ 7 :1، 2 ["ويقول فيها: "فحسن للرجل أن لا يمس امرأة، ولكن لسبب الزنا ليكن لكل واحد امرأته، وليكن لكل واحدة رجلها"] و 7 : 38 [ويقول فيها "إذا من زوج فحسنا يفعل ومن لايزوج يفعل أحسن . المرأة ، مرتبطة بالناموس ما دام رجلها حياً . ولكن إن مات رجل

بولس يناقض تعاليم المسيح2
فاروق-لبنان -

ب) والأهم من ذلك هو جنوحه الشديد عن تعاليم عيسى [عليه السلام] ، وعلى الأخص المتعلقة ببعض أسس هذه الديانة نذكر منها : 1- تعاليم بولس التى تنص على أن كل إنسان منذ ولادته فاسد وسئ ، ولا يمكن أن يأتى شيئاً حسناً بسبب قدرته الأخلاقية . وهى تعاليم لا تمت لعيسى ] بصلة عند أكثر العقلاء تفاءلاً . إلا أن بولس يرى كل إنسان حديث الولادة شيطان صغير [ ارجع إلى (متى 19: 13-15) عندما " قدم إليه أولاد لكى يضع يديه عليهم ويصلى فانتهرهم التلاميذ. أما يسوع فقال دعوا الأولاد يأتون إلى ولاتمنعوهم ، لأن لمثل هؤلاء ملكوت السموات ، فوضع يديه عليهم ومضى من هناك "] 2- كذلك لانجد فى تعاليم عيسى ] أية أثر للقدرية والجبرية ، تلك التعاليم الفظيعة التى تبناها بولس -أنظر ( رومية 8: 29 ؛ 9 : 11-13 ؛9 :18 ؛9 :22 ) - والتى تقول: " لأن الذين سبق فعرفهم سبق فعينهم لكيونوا مشابهين صورة ابنه .... " (رومية 8: 29) ، لأنه وهما لم يولدا بعد ولافعلا خيراً أو شراً لكى يثبت قصد الله حسب الإختيار ليس من الأعمال بل من الذى يدعو. قيل لها إن الكبير يُستعبد للصغير- كما هو مكتوب أحببت يعقوب وأبغضت عيسو. فماذا نقول . ألعل عند الله ظلما. حاشا لأنه يقول لموسى إنى أرحم من أرحم وأتراف على من أتراف. فإذاً ليس لمن يشاء ولا لمن يسعى بل لله الذى يرحم لأنه يقول الكتاب لفرعون: إنى لهذا بعينه أقمتك لكى أظهر فيك قوتى ولكى ينادى بإسمى فى كل الأرض فإذاً هو يرحم من يشاء ويُقَسِّى من يشاء" (رومية 9: 1-18). 3- ومن الجدير بالذكر أن بولس لم يتفوه بكلمة عن رسالة عيسى بشأن ملكوت الله ، تلك التى تمثل المركز الأساسى الذى كانت تدور حوله دعوته . 4- كذلك إن آراء بولس عن الجسد والجنس والزواج والمرأة لم يعرفها عيسى مطلقاً، هذا على الرغم من أن هذه النظرية لم تؤثر فى العقيدة إلا قليلاً ، إلا أنها أصبحت فيما بعد من أساسيات المسيحية . أ- ومنها الوضع المتحفظ للمرأة الذى أسسه بولس، هذا إذا تجاهلنا العهد القديم. وكذلك الإفراط الذى لايمكن تصديقه لجرائم الزنا (سواء كان هذا حقيقى أم وهمى) (ارجع إلى كورنثوس الأولى 6 :18؛ 7 :1، 2 ["ويقول فيها: "فحسن للرجل أن لا يمس امرأة، ولكن لسبب الزنا ليكن لكل واحد امرأته، وليكن لكل واحدة رجلها"] و 7 : 38 [ويقول فيها "إذا من زوج فحسنا يفعل ومن لايزوج يفعل أحسن . المرأة ، مرتبطة بالناموس ما دام رجلها حياً . ولكن إن مات رجل

بولس يناقض تعاليم المسيح3
فاروق-لبنان -

كذلك لايرجع ما يطلق عليه الحياء الكاذب إلا إلى بولس وحده ، حيث قال إن عورات الإنسان لشئ " مشين" وهو مانزال نلاحظه منذ عدة قرون إلى يومنا هذا، وهو ما ذكره بولس فى (كورنثوس الأولى 12 : 23) كذلك أكد بولس أن الشهوة الجنسية " إثم " وهو ما أصبح أحد أسس الأخلاق الجنسية لمدة (2000) عاماً (كولوسى 3: 5) [وفيها يقول: " فأميتوا أعضاءكم التى على الأرض: الزنا ، النجاسة ، الهوى ، الشهوة المردية ،الطمع الذى هو عبادة الأوثان " ] ج- كذلك جاءت أخلاق الزواج عنده بشكل مشابه، وهو ما ارتكن إليه لوثر من بعد، وأشير هنا إلى نص المذكور فى (كورنثوس الأولى 7: 9) [ والذى يقول : "ولكن أقول لغير المتزوجين والأرامل أنه حسن لهم إذا لبثوا كما أنا ولكن إن لم يضبطوا أنفسهم فليتزوجوا . لأن التزوج أصلح من التحرق " ] أى أن الزواج عنده شر لابد منه حتى" لاتعانى من جماح الشهوة ". ومع أن هذا أمر ( شديد السوء!) إلا أنه موقفه من الزواج. الأمر الذى لايمكن أن نصفه إلا بأنه أكثر من مؤلم . كذلك فإن حق الزوجية يعتمد فى المسيحية أساساً على قول بولس فى ( كورنثوس الأولى 7: 3 وما بعدها ) ويقبله قانون الكنيسة الكاثوليكية بصورة أساسية (C an.III)، فقد مرت أوقات كانت تجبر فيها المرأة بسبب حكمة بولس هذه أن تسلم نفسها لزوجها حتى لو كان يعانى من الطاعون ! ويجب على كل إنسان أن يفهم أنه لو حكم عيسى ] فى هذه القضية لاختلف حكمه تماماً. د - ولم يقل عيسى ] مطلقا إن المرآة تحصل على الخلاص عن طريق الإنجاب. إلا أن هذا ما أقره بولس فى (تيموثاوس الأولى 2: 15) [حيث يقول فيها "ولكنها ستخلص بولادة إن تُبن فى الإيمان والمحبة والقداسة مع التعقل" ]. كذلك لم يقل عيسى ] إن المرأة تختلف عن الرجل، فيجب أن تغطى وجهها فى الكنيسة (كورنثوس الأولى 11 : 5) [وفيما يقول: "وأما كل إمرأة تصلى أو تتنبأ ورأسها غير مغطى فتشين رأسها، لأنها والمحلوقة شئ واحد بعينه"] أو يجب عليها أن تخشى الرجل (أفسس 5 : 33) [وفيما يقول: "..... وأما المرأة فلتحب [أى تخاف] رجلها"]. لم يستطع بولس أن يؤكد على نقص المرأة وواجبها فى أن تخضع للرجل كسيد لها، كما تخضع لله بصورة أكثر من قوله [ "أيها النساء اخضعن لرجالكم كماللرب لأن الرجل هو رأس المرأة "] (أنظر على سبيل المثال أفسس 5 : 22 ). فتبعا لرأيه قد خلقت المرأة من أجل الرجل فقط (كورنثوس الأولى 11 : 9). ولإظهار مجده ["ولأن الرجل لم يخ

بولس يناقض تعاليم المسيح3
فاروق-لبنان -

كذلك لايرجع ما يطلق عليه الحياء الكاذب إلا إلى بولس وحده ، حيث قال إن عورات الإنسان لشئ " مشين" وهو مانزال نلاحظه منذ عدة قرون إلى يومنا هذا، وهو ما ذكره بولس فى (كورنثوس الأولى 12 : 23) كذلك أكد بولس أن الشهوة الجنسية " إثم " وهو ما أصبح أحد أسس الأخلاق الجنسية لمدة (2000) عاماً (كولوسى 3: 5) [وفيها يقول: " فأميتوا أعضاءكم التى على الأرض: الزنا ، النجاسة ، الهوى ، الشهوة المردية ،الطمع الذى هو عبادة الأوثان " ] ج- كذلك جاءت أخلاق الزواج عنده بشكل مشابه، وهو ما ارتكن إليه لوثر من بعد، وأشير هنا إلى نص المذكور فى (كورنثوس الأولى 7: 9) [ والذى يقول : "ولكن أقول لغير المتزوجين والأرامل أنه حسن لهم إذا لبثوا كما أنا ولكن إن لم يضبطوا أنفسهم فليتزوجوا . لأن التزوج أصلح من التحرق " ] أى أن الزواج عنده شر لابد منه حتى" لاتعانى من جماح الشهوة ". ومع أن هذا أمر ( شديد السوء!) إلا أنه موقفه من الزواج. الأمر الذى لايمكن أن نصفه إلا بأنه أكثر من مؤلم . كذلك فإن حق الزوجية يعتمد فى المسيحية أساساً على قول بولس فى ( كورنثوس الأولى 7: 3 وما بعدها ) ويقبله قانون الكنيسة الكاثوليكية بصورة أساسية (C an.III)، فقد مرت أوقات كانت تجبر فيها المرأة بسبب حكمة بولس هذه أن تسلم نفسها لزوجها حتى لو كان يعانى من الطاعون ! ويجب على كل إنسان أن يفهم أنه لو حكم عيسى ] فى هذه القضية لاختلف حكمه تماماً. د - ولم يقل عيسى ] مطلقا إن المرآة تحصل على الخلاص عن طريق الإنجاب. إلا أن هذا ما أقره بولس فى (تيموثاوس الأولى 2: 15) [حيث يقول فيها "ولكنها ستخلص بولادة إن تُبن فى الإيمان والمحبة والقداسة مع التعقل" ]. كذلك لم يقل عيسى ] إن المرأة تختلف عن الرجل، فيجب أن تغطى وجهها فى الكنيسة (كورنثوس الأولى 11 : 5) [وفيما يقول: "وأما كل إمرأة تصلى أو تتنبأ ورأسها غير مغطى فتشين رأسها، لأنها والمحلوقة شئ واحد بعينه"] أو يجب عليها أن تخشى الرجل (أفسس 5 : 33) [وفيما يقول: "..... وأما المرأة فلتحب [أى تخاف] رجلها"]. لم يستطع بولس أن يؤكد على نقص المرأة وواجبها فى أن تخضع للرجل كسيد لها، كما تخضع لله بصورة أكثر من قوله [ "أيها النساء اخضعن لرجالكم كماللرب لأن الرجل هو رأس المرأة "] (أنظر على سبيل المثال أفسس 5 : 22 ). فتبعا لرأيه قد خلقت المرأة من أجل الرجل فقط (كورنثوس الأولى 11 : 9). ولإظهار مجده ["ولأن الرجل لم يخ

جورج الطفيلي
حل عن سمانا -

ولكن ياجورج موقع إيلاف ليس ملكية خاصة لك ولا هو ملكية خاصة لكنيسة عقيدتك وأنت تزج بتعليقاتك المملة الطويلة الغير مرغوب فيها وترمي بهذه التعليقات في وجه الناس غصباً عن إرادتهم في موقع أنت تعلم تماماً إنك طفيلي فيه وتستغل مساحة الحرية الممنوحة

جورج الطفيلي
حل عن سمانا -

ولكن ياجورج موقع إيلاف ليس ملكية خاصة لك ولا هو ملكية خاصة لكنيسة عقيدتك وأنت تزج بتعليقاتك المملة الطويلة الغير مرغوب فيها وترمي بهذه التعليقات في وجه الناس غصباً عن إرادتهم في موقع أنت تعلم تماماً إنك طفيلي فيه وتستغل مساحة الحرية الممنوحة

هكذا يكون التوثيق ج1
george -

الى المسكين فاروق وعيسى المسلم لله –ووفاء وكل مدلس ؟ نحن طبعاً لا يهمنا معتقادتك المهم عندنا بأن كتبنا المقدسة التي تأكد سماويتها حتى من أعدائها تقول بأن المسيح أنصلب ونحن المسيحيين نعلم ما لا تعلمون؟.

هكذا يكون التوثيق ج1
george -

الى المسكين فاروق وعيسى المسلم لله –ووفاء وكل مدلس ؟ نحن طبعاً لا يهمنا معتقادتك المهم عندنا بأن كتبنا المقدسة التي تأكد سماويتها حتى من أعدائها تقول بأن المسيح أنصلب ونحن المسيحيين نعلم ما لا تعلمون؟.

هكذا يكون التوثيق ج2
george -

«أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِسْرَائِيلِيُّونَ اسْمَعُوا هذِهِ الأَقْوَالَ: يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ رَجُلٌ قَدْ تَبَرْهَنَ لَكُمْ مِنْ قِبَلِ اللهِ بِقُوَّاتٍ وَعَجَائِبَ وَآيَاتٍ صَنَعَهَا اللهُ بِيَدِهِ فِي وَسْطِكُمْ، كَمَا أَنْتُمْ أَيْضًا تَعْلَمُونَ. 23هذَا أَخَذْتُمُوهُ مُسَلَّمًا بِمَشُورَةِ اللهِ الْمَحْتُومَةِ وَعِلْمِهِ السَّابِقِ، وَبِأَيْدِي أَثَمَةٍ صَلَبْتُمُوهُ وَقَتَلْتُمُوهُ. 24اَلَّذِي أَقَامَهُ اللهُ نَاقِضًا أَوْجَاعَ الْمَوْتِ، إِذْ لَمْ يَكُنْ مُمْكِنًا أَنْ يُمْسَكَ مِنْهُ. 25لأَنَّ دَاوُدَ يَقُولُ فِيهِ: كُنْتُ أَرَى الرَّبَّ أَمَامِي فِي كُلِّ حِينٍ، أَنَّهُ عَنْ يَمِينِي، لِكَيْ لاَ أَتَزَعْزَعَ. 26لِذلِكَ سُرَّ قَلْبِي وَتَهَلَّلَ لِسَانِي. حَتَّى جَسَدِي أَيْضًا سَيَسْكُنُ عَلَى رَجَاءٍ. 27لأَنَّكَ لَنْ تَتْرُكَ نَفْسِي فِي الْهَاوِيَةِ وَلاَ تَدَعَ قُدُّوسَكَ يَرَى فَسَادًا. 28عَرَّفْتَنِي سُبُلَ الْحَيَاةِ وَسَتَمْلأُنِي سُرُورًا مَعَ وَجْهِكَ. 29أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِخْوَةُ، يَسُوغُ أَنْ يُقَالَ لَكُمْ جِهَارًا عَنْ رَئِيسِ الآبَاءِ دَاوُدَ إِنَّهُ مَاتَ وَدُفِنَ، وَقَبْرُهُ عِنْدَنَا حَتَّى هذَا الْيَوْمِ. 30فَإِذْ كَانَ نَبِيًّا، وَعَلِمَ أَنَّ اللهَ حَلَفَ لَهُ بِقَسَمٍ أَنَّهُ مِنْ ثَمَرَةِ صُلْبِهِ يُقِيمُ الْمَسِيحَ حَسَبَ الْجَسَدِ لِيَجْلِسَ عَلَى كُرْسِيِّهِ، 31سَبَقَ فَرَأَى وَتَكَلَّمَ عَنْ قِيَامَةِ الْمَسِيحِ، أَنَّهُ لَمْ تُتْرَكْ نَفْسُهُ فِي الْهَاوِيَةِ وَلاَ رَأَى جَسَدُهُ فَسَادًا. 32فَيَسُوعُ هذَا أَقَامَهُ اللهُ، وَنَحْنُ جَمِيعًا شُهُودٌ لِذلِكَ.......اعمال الرسل 2: 22 الى 32)فكيف تدعي بأنه لم يصلب يا عزيزي يا فاضل ....يا فاروق....

هكذا يكون التوثيق ج2
george -

«أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِسْرَائِيلِيُّونَ اسْمَعُوا هذِهِ الأَقْوَالَ: يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ رَجُلٌ قَدْ تَبَرْهَنَ لَكُمْ مِنْ قِبَلِ اللهِ بِقُوَّاتٍ وَعَجَائِبَ وَآيَاتٍ صَنَعَهَا اللهُ بِيَدِهِ فِي وَسْطِكُمْ، كَمَا أَنْتُمْ أَيْضًا تَعْلَمُونَ. 23هذَا أَخَذْتُمُوهُ مُسَلَّمًا بِمَشُورَةِ اللهِ الْمَحْتُومَةِ وَعِلْمِهِ السَّابِقِ، وَبِأَيْدِي أَثَمَةٍ صَلَبْتُمُوهُ وَقَتَلْتُمُوهُ. 24اَلَّذِي أَقَامَهُ اللهُ نَاقِضًا أَوْجَاعَ الْمَوْتِ، إِذْ لَمْ يَكُنْ مُمْكِنًا أَنْ يُمْسَكَ مِنْهُ. 25لأَنَّ دَاوُدَ يَقُولُ فِيهِ: كُنْتُ أَرَى الرَّبَّ أَمَامِي فِي كُلِّ حِينٍ، أَنَّهُ عَنْ يَمِينِي، لِكَيْ لاَ أَتَزَعْزَعَ. 26لِذلِكَ سُرَّ قَلْبِي وَتَهَلَّلَ لِسَانِي. حَتَّى جَسَدِي أَيْضًا سَيَسْكُنُ عَلَى رَجَاءٍ. 27لأَنَّكَ لَنْ تَتْرُكَ نَفْسِي فِي الْهَاوِيَةِ وَلاَ تَدَعَ قُدُّوسَكَ يَرَى فَسَادًا. 28عَرَّفْتَنِي سُبُلَ الْحَيَاةِ وَسَتَمْلأُنِي سُرُورًا مَعَ وَجْهِكَ. 29أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِخْوَةُ، يَسُوغُ أَنْ يُقَالَ لَكُمْ جِهَارًا عَنْ رَئِيسِ الآبَاءِ دَاوُدَ إِنَّهُ مَاتَ وَدُفِنَ، وَقَبْرُهُ عِنْدَنَا حَتَّى هذَا الْيَوْمِ. 30فَإِذْ كَانَ نَبِيًّا، وَعَلِمَ أَنَّ اللهَ حَلَفَ لَهُ بِقَسَمٍ أَنَّهُ مِنْ ثَمَرَةِ صُلْبِهِ يُقِيمُ الْمَسِيحَ حَسَبَ الْجَسَدِ لِيَجْلِسَ عَلَى كُرْسِيِّهِ، 31سَبَقَ فَرَأَى وَتَكَلَّمَ عَنْ قِيَامَةِ الْمَسِيحِ، أَنَّهُ لَمْ تُتْرَكْ نَفْسُهُ فِي الْهَاوِيَةِ وَلاَ رَأَى جَسَدُهُ فَسَادًا. 32فَيَسُوعُ هذَا أَقَامَهُ اللهُ، وَنَحْنُ جَمِيعًا شُهُودٌ لِذلِكَ.......اعمال الرسل 2: 22 الى 32)فكيف تدعي بأنه لم يصلب يا عزيزي يا فاضل ....يا فاروق....

الصلب توثيق من القرآن ج1
george -

القرآن يقول أن المسيح قتل ثم صلب ؟؟ ...عملية التشبية التي أذاعها الإسلام أطلقت خصيصاً لتحديد وتحجيم شخصية المسيح وأعماله وصفاته وعلاقته بالإله وأخلاقة العالية بالنسبة لمحمد صاحب الشريعة الإسلامية إن الحكم النهائى فى هذه القضية هو المسيح نفسه فقد ظهر للتلاميذ والرسل بعد صلبه وقيامته وآراهم مكان المسامير والحربة ، بل أن التلميذ توما شك فيه فأخذ السيد المسيح يده وجعله يلمس مكان المسامير والحربة ، إن قصة التشبية هذه قصة لا يصدقها عقل طفل صغير لأنها قصة خيالية غير محبوكة أصلاً

الصلب توثيق من القرآن ج1
george -

القرآن يقول أن المسيح قتل ثم صلب ؟؟ ...عملية التشبية التي أذاعها الإسلام أطلقت خصيصاً لتحديد وتحجيم شخصية المسيح وأعماله وصفاته وعلاقته بالإله وأخلاقة العالية بالنسبة لمحمد صاحب الشريعة الإسلامية إن الحكم النهائى فى هذه القضية هو المسيح نفسه فقد ظهر للتلاميذ والرسل بعد صلبه وقيامته وآراهم مكان المسامير والحربة ، بل أن التلميذ توما شك فيه فأخذ السيد المسيح يده وجعله يلمس مكان المسامير والحربة ، إن قصة التشبية هذه قصة لا يصدقها عقل طفل صغير لأنها قصة خيالية غير محبوكة أصلاً

الصلب توثيق من القرآن ج2
george -

في القرآن أربعة نصوص صريحة، ونصان تلميحاً، في آخرة المسيح، نوردها بحسبترتيب نزولها : 1ـ (( والسلام علي يوم ولدت ! ويوم أموت ! ويوم أبعث حياً )) ( مريم ). ٣٣ هذه نبؤة من المسيح في مهده عن آخرته بعد رسالته .2ـ (( ولقد آتينا موسى الكتاب، وقفّينا من بعده بالرسل، وآتينا عيسـى ابـن مـريم البينات، وأيدناه بروح القدس : أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسـكم اسـتكبرتم، ففريقـاً كذبتم، وفريقاً تقتلون ! ؟ )) ( البقرة ). ٨٧ ....فالمقابلة قائمة في موقف اليهود من موسى وعيسى، والنتيجة ظاهرة : كذ ّبوا موسـى، وقتلوا عيسى، إذ لا ذكر لسواهما، وصلة (( وقفينا من بعده بالرسل )) صلة ما بـين موسـى وعيسى . على كل حال نعتبر النص تلميحاً إلى قتل عيسى .3ـ (( إذ قال الله : يا عيسى، ابن مريم، إني متوفيك، ورافعك إ لي ! ومطهرك من الذين كفروا، وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يـ وم القيامـة )) ( آل عمران ). ٥٥...هذه الآية تفسر آية ( مريم ): الرفع إلى السماء يأتي بعد الوفاة، في ختام رسالته.4..ـ (( وقالوا ( اليهود ): إن الله عهد إلينا ألا نؤمن لرسول حتى يأتينا بقربان تأكلـه النار . قلْ : قد جاءكم رسل قبلي بالبينات وبالذي قلتم، فلمקְ قت لتموهم إن كنـتم صـادقين )) ( آل عمران ). ١٨٣ ....

توثيق هل صلب المسيح ج1
george -

ونقرأ في سفر اللاويين ما يلي: "إذا أخطأ رئيس، وعمل بسهو واحدة من جميع مناهي الرب إلهه، التي لا ينبغي علمها وأثم، ثم أعلم بخطيته التي أخطأ بها يأتي بقربانه تيساً من المعز ذكراً صحيحاً، ويضع يده على رأس التيس ويذبحه في الموضع الذي يذبح فيه المحرقة أمام الرب، أنه ذبيحة خطية" (لاويين 22:4-24).. كما أن الله عندما أراد أن يختبر إيمان إبراهيم الخليل عليه السلام، طلب منه أن يقدم ابنه ذبيحة له. وعندما همّ إبراهيم بذبح ابنه افتداه الله، فأرسل كبشاً قدمه إبراهيم ذبيحة لله بدل ابنه. والجدير بالذكر أن الذبائح والقرابين ترجع إلى عهد بعيد جداً، حينما قدم قايين هابيل ولدا آدم وحواء ذبائحهما لله (تكوين4).

توثيق هل صلب المسيح ج3
george -

ولفهم هذا الموضوع بطريقة أوضح، لابد من الرجوع إلى الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد. لقد كانت نبوات وشعائر العهد القديم ترمز بشكل أو بآخر إلى المسيح وعمله الفدائي، وقد تمت هذه النبوات بمجيئه ومن ثم بفدائه. فعندما جاء يسوع أعلن أنه لم يأتي لينقض بل ليكمل (متى17:5). وقد أكمل المسيح بمجيئه كل ما هو ناقص، ولا سيما عمل الفداء العظيم الذي اكتمل بموته على الصليب. ..فموضع الكفارة من أساسه يدور حول موضوع الخطية والتبرر منها، أي الخلاص من الخطية. وموضع الخطية هذا قديم قِدَم الإنسان، إذ أن الخطية دخلت إلى العالم بواسطة آدم الأول الذي عصى أمر الله. والعصيان هو عدم إطاعة أوامر الله أو عدم السلوك حسب شرائعه، وبما أن الله قدوس، فهو يكره الخطية ويعاقب عليها.

توثيق هل صلب المسيح ج4
george -

هل صلب المسيح نفسه، أم أن شخصاً آخر يشبهه صُلب بالنيابة عنه؟ كان المسيح هو الشخص الحقيقي الذي علّق على الصليب. ولا يعقل أن يكون الله اختار شخصاً آخر ليموت بدل المسيح لأن في ذلك طعناً في محبة الله وعدالته ومعرفته، كما أن ذلك طعن في شهادة المسيحيين أتباع يسوع الذين عرفوه شخصياً، وآمنوا به وشاهدوه بأم أعينهم معلقاً على الصليب. وأنزلوه بأيديهم على الصليب. ولو أنكرنا هذا، لكان ذلك طعناً بالتواتر، والطعن بالتواتر يوجب الطعن بنبوة كافة الأنبياء وهذا لا يجوز. كما أن شهادات رؤساء اليهود وهم أعداء المسيح، كلها تشير إلى صلب المسيح وبهذا الصدد نؤكد مرة ثانية بأن إيمان المسيحيين يرتكز على موت المسيح الفدائي، وغلبته على الخطية والشر ثم قيامته المجيدة من بين الأموات في اليوم الثالث. وشكراً لمن أحب الفهم؟؟؟؟

الخطيئه الابديه؟!!
المسلم = المسيحي الحقيقي -

من الواضح والجلي ، بأن الله سبحانه وتعالى ، طرد او أخرج آدم من الجنه ، لانه عصى أمر الله ، وآكل من الشجرة التي نهاه عن أن يأكل منها ، ولكن ذلك لا يعني أن آدم عليه السلام ، لم يستغفر ربه بعد نزوله للارض، وأن الله قد قبل توبته وغفر له ذنبه ، فالله غافر الذنوب والخطايا جميعا ( فَتَلَقَّىٰ آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ، سورة البقرة) ، وهو الغفور الرحيم ، ولا حاجه له لكي يعذب ويصلب ، ويقتل بريء ، لا ذنب له بخطايا غيره . هل تعاقب ولدك بعد ان يرتكب خطأ ما،او يعصي أمرك ؟؟ هل تغفر له بعد معاقبته ؟! ام تصلب، وتقتل، وتعذب أخوه على الخطأ الذي إرتكبه أخوه الآخر، مع ان الاخ لا ذنب له ؟؟!! ، فالخطيئه الابديه كما هو واضح، وجلي، تعني ان كل البشريه مسؤوله عن خطية آدم وحواء ، حسب ديانة وتحريفات بولس، وهذا ومعروف وموثق، وعلى أساسه بنيت عقيدة الصلب، والفداء المحرفه. ويبدو ان عباد الخروف ، لا يتوقفون عن التغيير والتبديل، والتحريف الدائم والمتواصل ، حسب الطلب والعرض والموسم والتنزيلات .

جورج كوميديا لا تتوقف
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

من المضحك ان جورج=المهاجر=آليكس=إبراهيم=أبوفادي=أم قرفه=ورقه بن نوفل=الحقيقه الصعبه=جينو=جورج الاردني...الخ ، لا يتوقف عن إمطارنا وإغراقنا بتعليقات النسخ واللصق من مصادر غير موثوقه وغير معتمده معاديه للاسلام والمسلمين في محاوله فاشله للتشويه والتشويش ولحجب تعليقات فيها فضح وتعريه لديانة بولس المفتراه بإسم المسيح عليه السلام. فجورج يردد كلام عاطفي لا يستند للعقل والمنطق والدليل الموثق ويقول لنا مثلا (بالتأكيد إنصلب!!!) ، فحتى كثير من أساتذه اللاهوت المسيحي الذين قضوا حياتهم في البحث والدراسه في تاريخ النصرانيه لا يستطيعون ان يقولوا (بالتأكيد إنصلب) كما يقول لنا (الاخ المبارك) جورج. ثم جورج إما يكذب ويفتري ويقول لنا (القرآن يؤكد صلب المسيح!!!) أو يستشهد بإفتراءت بولس ليثبت ديانة بولس ، ولا يستطيع ان يفهم او يستوعب بإن ذلك فيه مشكله تتعارض مع العقل والمنطق والتحليل العلمي للامور،وفي نفس الوقت يتعامى ويتجاهل كل ما تم تقديمه من دلائل في مقال الكاتب وفي تعليقات القراء كالعاده ، ولا ينسى جورج ان يضحكنا بأن يدعونا إلى (إستعمال العقل وفهم عقائد الاخرين). ولله في خلقه شؤون.

الصعود إلى الهاويه
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

انت يا جورج تتوهم بأنك عالم ومثقف، وأنت بعيد عن العلم والثقافه عشرات السنين الضوئيه، تتحدث بغطرسه وإستعلاء تنم عن جهل واضح فاضح ،أنت تنسخ من كتب معاديه للاسلام، وتتحدث معنا كأنك باحث من هارفارد، يا جورج الحقد والانتقام، والخداع والتضليل، والكذب والتزوير ليس من صفات العلماء والباحثين. ما تنسخه مضحك، وسخيف، ومبتذل، ومكرر، وممل، تم الرد عليه ألاف المرات من قبل.أنت تنفر، وتشوش، وتحجب تعليقات الاخرين الذين في غالبيتهم العظمى غير مهتمين بما تنسخ وتلصق.

الصعود إلى الهاويه 2
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

يا جورج ليس هناك عاقل منصف قرأ وفهم القرآن بشكل صحيح وعميق ممكن ان يقول ( أن القرآن يشهد بصلب المسيح!!!) ، والحقيقه الواضحه الجليه بلا لبس ولا غموض في القرآن الكريم والسنه النبويه الشريفه بأن الصلب والفداء والتثليث والقيامه والبنوه والتجسد والخطيئه الابديه (ما إفتراه بولس بإسم المسيح) كلها كذب وإفتراء وكفر وشرك ما أنزل الله بها من سلطان . نصيحتي لك تتوقف عن الكذب والتزوير والافتراء ، لانك لا تخدع إلا نفسك،

كذب إفتراء خداع تضليل
المسلم = المسيحي الحقيقي -

كما قلنا مرارا وتكرارا، ما يقوله أتباع بولس عن الشهاده المزعومه للقرآن (بعدم تحريف) الكتب الموجوده في أيديهم كذب، وإفتراء، وتضليل، عار عن الصحه تماما. فلا أعرف كم مرة سنعيد ونكرر ونقول ان القرآن (ينسف ويكفر) عقائد الصلب، والفداء، والتثليث، والبنوه، والتجسد، والقيامه والناسوت واللاهوت، والخطيئه الابديه، ويقول بشكل واضح، وجلي، وصريح، ومباشر بأنها كذب، وإفتراء، وكفر، ما أنزل الله بها من سلطان. ثم في الوقت الذي يشكك أتباع بولس في القرآن ويطعنون به، وبالرسول عليه الصلاة والسلام، يحاولون أن يستشهدوا بالقرآن، بشكل لا يمت لما يقوله القرآن بأي صله، .

الكتاب المنزل وليس المحرف
عيسى المسلم لله -

نعم القرآن مصدق للتوراة الحقيقية ، كما نزلت على سيدنا موسى عليه السلام، وليست التوراة المحرفة في قسم كبير منها ، والتي لا يمكن ان تكون منزلة حينما تتضمن هذه التعابير المسيئة للدين والانبياء بل وللذوق العام، ونفس الامر بالنسبه للانجيل الذي نزل على سيدنا عيسى عليه السلام وليس الاجزاء التي كتبها بولس اللارسول وغيره (رسائل بولس مثلا التي تم إضافتها للانجيل في القرن الرابع الميلادي) . فالقرآن الكريم يتحدث عن الاصل كما نزل بلا زياده او نقصان او تحريف او تبديل ، وليس ما هو موجود في أيدي أتباع بولس واليهود الان.

النصرانية وتاريخ الاوثان1
فاروق-لبنان -

تعد دولة أكد السامية (2350ق.م) هى أول دولة استحدثت تأليه الملوك حيث ارتبط اسم (سرجون) أول ملوك أكد بالصفات المقدسة ومن بعده جاء الملك نرامسن الذي كان ينادي بلقب نرامسن المقدس إله أكد كذلك فى عصر إحياء الدولة السومرية استمر الملوك فى اكتساب الصفات الإلهية فبنيت لهم المعابد وقدمت لتماثيلهم العطايا والقرابين ، وألفت الأناشيد والترانيم لتمجيدهم كما يتضح من هذا النشيد المصاغ عن الملك (شولجي): أنا ملك الأحياء الأربعة (العالم) وإله كل البلاد والإبن المولود لنن سون (اسم إلهة) أنا الذي باركني أنليل (إله الهواء) ومنحنى أنكي الحكمة (إله الأرض) كذلك ذكر الملك (جوديا) أنه ابن الألهات نن سون ونانشي (ألهة الحكمة) وجاتو مدوج. وكان يخاطب جوديا الإلهة جاتو قائلا: ليس لى أم أنت أمي ليس لي أب أنت أبي واستعمل اسم الملك شولجي كجزء من أسماء رعاياه مثل (شولجي إلهي) و (شولجي خالقي) و (شولجي والدي) وجاء من بعده ابنه (أمرسن) الذي قبل العطايا فى المعابد المكرسة له كما فعل أبوه وقد ظل هذا الملك فى عداد مجمع الآلهة. ومن دراسة آثار حمورابي يستدل على أنه كان يكتسب الصفة الإلهية فقد أطلق على نفسه إله الملوك وادعي أن شرائعه المشهورة كانت وحيا من إله الشمس (شمش) وإن الإله مردوك انتدبه ليحكم البشر ومدينة بابل. وفى مصر كان اتوم أول إنسان مصري يقوم الشعب بتأليهه واعتباره إله الشمس الغاربة وهو الذي قام بخلق بقية الثالوث وهما الإله شو والإلهة تفنوت وكما قدس المصرييون أتوم فى حياته قدسوا اوزوريس بعد مماته فكان أول إنسان يؤله بعد موته. وقد ادعي فراعنة الأسرات الأولى أنهم مقدسون ، وكان الفرعون نفسه مقتنعا بقدسيته الشخصية كاقتناع رعيته وكان رعاياه مجبرين على طاعته وطائفة الكهنة منشغلة بالتوكيد الدائم لقدسيته. ففرعون مصر كان تجسيدا لإله الشمس على الأرض أى أنه إله متجسد رضى أن تكون الأرض موطنا له إلى حين وفى الوقت نفسه ابنا للإله آمون – رع. وكان كهنة المعابد قد أعلنوا إمكانية حلول الالهة فى أجساد الملوك فأصبح كون هؤلاء الملوك آلهة أمرا مألوفا. وفى زيارة الإسكندر الأكبر لمبعد سيوه زعم كهنة هذا المعبد أنه ابنا للإله آمون رغم أن أمه كانت قد أعلنت أن الإله عطارد نفخ فيها فحبلت به أى ابنها ابنا للإله عطارد. ومنذ بداية العصر الإمبراطوري فى عهد أغسطس قيصر قامت ديانة رسمية على أساس تأليه الإمبراطور بعد مماته. ومن وجهة

النصرانية وتاريخ الاوثان2
فاروق-لبنان -

ولم يكن التأليه والتقديس من نصيب الملوك فقط فقد كان للفلاسفة نصيب أيضا فالفيلسوف اليوناني أنبا دوقليس (490ق.م:430ق.م) قد ادعى أنه مشتمل على روح إله (نظرية الحلول) ووصف نفسه بأنه إله خالد تحرر من الموت إلى الأبد (أى أنه خلص من عجلة الميلاد والتناسخ)وقد تبعه آلاف من الناس آملين الخلاص على يديه ، وقد ألهه أتباعه بعد موته الذي تحوطه الأساطير. ويقال أنه بعد اجتماع له مع اصدقائه (مثل مثرا وكذلك المسيح فى العشاء الرباني) اختفى تماما وظهر ضوء فى السماء: وأحاطت شخصية فيثاغورس 490:570 كثير من الأساطير إذ كان مصلحا دينيا وصاحب فريق من الأتباع وتجمعهم عقيدة دينية واحدة واتجاه فلسفي واحد. وكان فيثاغورس يعتقد بأنه كائن اسمى من البشر إذ كان يقول هناك بشر وآلهة وكائنات وسط بينهما مثل فيثاغورس. وكان أتباعه يعتقدون أنه ابن الإله (أبولون) وأنه لم يمت وسيبعث بعد حين. وأحاطت الاساطير بجلجامش أحد ملوك الوركاء (أروك) بالعراق فاعتقد مواطنوه أن ثلثيه إله والثلث من البشر. وتشبه الملك انطيوخس خليفة الإسكندر به وأطلق على نفسه لقب الإلهي أو صاحب الشارة الإلهية. إذاً من الواضح أن تأليه البشر وتقديسهم باعتبارهم آلهة متأنسة (فى صورة إنسان) أو أبناء آلهة كان أمرا مألوفا عند الشعوب الوثنية وقد بدأ فى دولة أكد منذ 2350 عاما قبل الميلاد كما يقول المؤرخ موسكاتي واستمرت إلى 300 عام بعد الميلاد كما يقول المؤرخ كانتور. أبناء الله فى الكتاب المقدس : الأبوة الإلهية وردت الأبوة الإلهية للملائكة وللبشر فى مواضع كثيرة فى الكتاب المقدس ( العهد القديم )جاء فى سفر التكوين أن الملائكة أبناء الله( وأن أبنا ءالله رأوا بنات الناس حسنات فاتخذوا منهن زوجات) صح 2:6 وجاء فى تفسير الرهبان اليسوعيين أن جنس العمالقة جاء نتيجة هذا التزاوج بين الملائكة وبنات الناس. وجاء كذلك فى سفر أيوب (وكان ذات يوم أنه جاء بنو الله ليمثلوا أمام الرب ، وجاء الشيطان أيضا فى وسطهم) أيوب صح 1:2 وأطلق لقب ابن الله على شعب إسرائيل (فتقول لفرعون هكذا يقول الرب ، اسرائيل ابني البكر ، فقلت لك أطلق ابني ليبعدني) خروج صح 22:4 وتكرر ذلك فى موضع آخر (لما كان إسرائيل غلاما أحببته ومن مصر دعوت إبني) هوشع صح 1:11 وكذلك (ويكون عوضا عن أن يقال لهم لستم شعبي ، يقال لهم أبناء الله الحي) هوشع 10:1 وكذلك (أنتم أولاد للرب إلهكم) تثنية 14:1 وأعطى هذا اللقب لداود ا

النصرانية وتاريخ الاوثان3
فاروق-لبنان -

وأعطى هذا اللقب لداود النبي (قال الرب لى أنت ابني أنا اليوم ولدتك ، اسألني فأعطيك الأمم ميراثا لك وأقاصي الأرض ملكا لك) المزمور الثاني : 7 وأطلق هذا اللقب على سليمان بن داود عليهما السلام (هو يبنى بيتا لا سمي وأنا أثبت كرسي مملكته إلي الأبد ، أنا أكون له أبا وهو يكون لى ابنا) صموئيل الثاني صح 13:7 وسليمان هو الذي بنى الهيكل المنسوب إليه. وكذلك أطلق هذا اللقب على أفرايم بن يوسف ونسله ، (لأني صرت لإسرائيل أبا وأفرايم هو بكري) أرميا 9:31 وشعب إسرائيل قد دعا الله أبا لهم (أنت يارب أبونا ولينا منذ الأبد اسمك) اشعياء 16:63 كذلك (والآن يا رب أنت أبونا نحن الطين وأنت جابلنا) أشعياء 8:64 ونتسائل ما المقصود بالأبوة الإلهية فى الديانة اليهودية وما معنى (أبن الله) أو (أبناء الله) الذي ورد فى العهد القديم؟ ويجيب على ذلك يهودا فيلون الفيلسوف اليهودي (30ق.م إلي 40م) قائلا: ينقسم الإنسان إلي ثلاثة أقسام : وليد الأرض وهو من يطلب متاع الجسد ووليد السماء وهو من يطلب متاع الفكر ووليد الله من تجرد عن الدنيا وزهد فى متاعها وهذا فى زمرة الهداة والمرسلين ، إذاً الأبوة الإلهية عند اليهود مجازية وتختلف عن تلك المعتقدة عند الوثنيين. وفى الأناجيل كثر استعمال لقب ابن الله وأطلق على تلاميذ المسيح والمسيحيين الأوائل وصانعي السلام ، (طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون) متى 9:5 وعلى الرحماء (كونوا رحماء كما أن أباكم رحيم) ، (فكونوا أنتم كاملين كما أن أباكم الذي فى السموات هو كامل) متى 48:5 وكذلك (لكى تكونوا أبناء ابيكم الذي فى السموات) متى 45:5 ، أيضا (فأبوك الذي يرى فى الخفاء هو يجازيك علانية) متى 4:6 ، ومخاطبة الله فى الصلاة ( ابانا الدى فى السموات ) وفى إنجيل يوحنا (لنا اب واحد هو الله) 41:8 وواضح أيضا أن الأبوة الإلهية هنا مجازية ، ونتسائل ما الذي أدى إلي تأليه المسيح والرجوع بالبشرية إلى الوثنية من جديد؟ ما الذي أدى إلي فهم الأبوة الإلهية بمعناها اللفظى مما أنزل الإنسان إلي عقلية الإنسان البدائي فى دولة أكد وسومر ومصرالفرعونية؟ يقول يوهان سملر أستاذ الفلسفة فى (هالة): أن المسيحية قد جرفها عن تعاليم المسيح لاهوت القديس بولس الذي لم ير المسيح قط. ويؤكد فولتير ذلك قائلا أن المسيح كان يهوديا يتمسك بالديانة اليهودية طيلة حياته ويؤدي شعائرها ويتردد على المعبد اليهودي ولا ينطق بشئ يخالف الشريع

توثيق الشعائر الوثنية ج1
george -

هل تأثر نبي الإسلام. بالشعائر الدينية الوثنية ؟ نعم ويوجد الكثير من الدلائل والمراجع بلا شك، ولكن هناك مرجعين كبيرين لهما أهميتهما في هذا المجال وهما:.. الشيخ خليل عبد الكريم: الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية...والكتور جواد علي: المفصل في أديان العرب قيل الإسلام ...؟ وفي صدد الحديث عن مصادر القرآن الوثنية: (الكعبة والحج، الحجر الأسود، الهلال القمري) فما هي الشعائر الدينية الوثنية إجمالاً التي أثرت على نبي الإسلام؟ يذكر (الدكتور جواد علي في كتابه (المفصل في أديان العرب قيل الإسلام ص294ـ386):1ـ الصوم2ـ الحلال والحرام3ـ الحج4ـ العمرة5ـ بيوت العبادة6ـ الكعبة7ـ الكسوة ..وعلاوة على ذلك يضيف الشيخ خليل عبد الكريم في كتابه (الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية):1ـ شهر رمضان 2ـ تعظيم ابراهيم وإسماعيل3ـ الاجتماع العام يوم الجمعة؟؟ اذاً ماذا قيل عن الصوم؟ صوم عاشوراء: يذكر (د. جواد علي: المفصل في أديان العرب قيل الإسلام ص294و295):ـ كانت قريش تصوم يوم عاشوراءـ وكان الرسول يصومه قبل فرض صوم رمضان، ـ وبعد فرض رمضان بقي يصومه تطوعا... عن صوم رمضان: يذكر الشيخ خليل عبد الكريم: (الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية ص21) "تقديس هذا الشهر الفضيل مما ورثه الإسلام عن العرب، معدن الإسلام ومادته"؟؟ اذاً وماذا عن الحج؟ يقول الشيخ خليل عبد الكريم في كتابه (الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية ص 15) "إن القبائل العربية أجمعت على تقديس [كعبة مكة] وحرصت أشد الحرص على الحج إليها .. وجاء الإسلام فأبقى على تقديس الكعبة ومكة وأطلق عليهما القرآن العديد من ألقاب التشريف المعروفة"...ويقول (د. جواد علي: المفصل في أديان العرب قيل الإسلام ص311) "كانوا يطوفون بالبيت عراة" (الكشاف للزمخشري 475).. ويضيف قائلا: "وتخضع النساء لهذه القاعدة أيضا. فكانت المرأة تطوف بالبيت "... في الواقع أنا لا أتي بشيء من عندي وهذا ما أعتدت علي فأنا أنقل فقط ما ذكره الباحثون الإسلاميون.: جاء (في كتاب الأسطورة في التراث ص 162): إن كلمة [حج] مأخوذة أصلا من فعل الاحتكاك، فهي في أصلها من [ح ك] ويوضح (كتاب الملل والنحل لأبي القاسم الشهرستاني ص 247) العلاقة بين الاحتكاك والحج بقوله: "أنه كان يمارس في الحج طقس عجيب وهو الاحتكاك بالحجر الأسود". وتوضيحا لمعنى الاحتكاك بالحجر الأسود نورد ما جاء في (كتاب الأسطورة في التراث ص 163) القائل: "

توثيق الشعائر الوثنية ج2
george -

... فموسم الحج في الجاهلية كان أيضا موسما للتجارة والإخصاب؟ جاء في (دائرة المعارف الإسلامية ج 11 ص 3465ـ 3467) عن هدف الحج في الجاهلية أنه "كانت تقام فيالجاهلية الأسواق في ختام موسم جني البلح بالحج "ويضيف (الدكتور سيد القمني في كتاب: الأسطورة في التراث ص 165): مع موسم جني البلح هذا، كان هناك معنى آخر للموسم أي الاحتفال [بالوسم] أو [الخصب]. و[المومس] هي المرأة الموسومة بالزنا، مع ملاحظة انتشار الموامس في مكة قبل الإسلام".ويزيد (الدكتور سيد القمني في كتاب: الأسطورة في التراث ص 160) قائلا: أنه كان في الكعبة "الإله هُبَل وهو .. إله الخصب، وصاحَبَتْهُ طقوس جنسية ... وهذا يدعم قولنا عن وجود عبادة جنسية في ... الكعبة في مكة في الجاهلية.ويجمل الدكتور القمني في(ص 162 من كتابه الأسطورة في التراث) الموضوع بقوله: "كان ذلك التجمع لممارسة الجنس الجماعي طلبا للغوث والخصب".من أجل هذا كان من طقوس الحج في الكعبة في الجاهلية الطواف بها عرايا: قال (الدكتور جواد على في كتابه المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام ج 5 ص 224و225) ...والسؤال هنا يقول ؟هل كان لذلك تأثير عند نبي الاسلام؟... زواج المتعة في الحج (النساء 4: 24) " فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ" (تفسير القرطبي ص 420) " قال أبو ذر: (كانت المتعة لنا في الحج خاصة) أخرجه مسلم.؟؟؟... وماذا عن مناسك الحج في الجاهلية؟ ...يقول (الشيخ خليل عبد الكريم في كتابه: الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية ص 16): كان العرب في الجاهلية يقومون بذات المناسك التي يقوم بها المسلمون حتى يومنا هذا وهي: التلبية [لَبيك اللهم لبيك]-الإحرام وارتداء ملابس الإحرام.ـ وسَوْقُ الهَدْى.ـ والوقوف بعرفات.ـ والدفع إلى مزدلِفة.ـ والتوجه إلى مِنًى: لرمي الجمرات، ونحر الهدْى.ـ والطواف حول الكعبة [أيضا] سبعة أشواط [لم تزد أو تنقص في الإسلام].ـ وتقبيل الحجر الأسود [تعظيما له].ـ والسعي بين الصفا والمروة.ـ لماذا أخذ محمد مناسك الحج الوثنية وضمها للإسلام؟ـ هذه تساؤلات تفرض نفسها على كل عقل متفتح؟؟؟ وعن رمي الجمرات ؟ وما هو أصل رمي الجمرات في الجاهلية؟ـ يقول (د. جواد علي: المفصل في أديان العرب قيل الإسلام ص334) "يرجع مبدأ رمي الجمرات إلى (عمرو بن لحي). لأنه جاء بسبعة أصنام فنصبها (بمني) وقسم عليها حصى الجمار، إحدى وعشرين حصاة.

توثيق الشعائر الوثنية ج3
george -

وماذا عن الحجر الأسود، ما قصته، وهل كان مقدسا في الجاهلية؟ـ "هو حجر اسطواني الشكل ، لونه أسود ضارب للحمرة. طوله حوالى ثلاثين سنتيمترا، عرضه عشرة سنتيمترات. كان الحجر الأسود مقدسا في الجاهلية لدرجة أن الكعبة استمدت تقديسَها منه، كما يذكر (كتاب في طريق الميثيولوجيا عند العرب لمؤلفه محمود سليم الحوت ص59) قائلا: "كانت الكعبة المكية إطارا لحجر أسود، كما كانت باقي الكعبات تتسم بذات السمة، وسميت هذه الكعبات بيوت الله لأن كل بيت منها فيه حَجَرٌ من بيت الإله الذي في السماء. (حسب اعتقادهم) وماذا كانت شعائر تقديس الحجر الأسود في الجاهلية؟ جاء في (دائرة المعارف الإسلامية ج 22 ص 6960) "الطواف في الشعائر الدينية هو الدوران حول شيء مقدس مثل حجر... وهو يرجع إلى عصور قديمة جدا، وكان له شأن عظيم في الشعائر الدينية عند العرب القدماء. وفي مكة كان يطاف حول الكعبة التي فيها الحجر الأسود الذي كان مقدسا منذ قديم الزمان" (أي قبل الإسلاما جاء في (كتاب الأسطورة في القرآن للدكتور سيد القمني ص 17و19) "أي أنه كان هناك طقس لدى الجاهليين تؤديه النساء في الحَجَر، هل كان محمد يقدس هذا الحجر الأسود: نعم كان محمد يقدس الحجر الأسود.فقد احتفظ بطقس الطواف والدوران حول الكعبة والحجر الأسود كما كان في الجاهلية إذ تقول (دائرة المعارف الإسلامية ج 22 ص 6961) " قد أخذ محمد ً بهذه العادة القديمة لما وضع شعائر دينه، وجعل الكعبة مركز هذه الشعائر"(سنن البيهقى - كتاب الحج - حديث 9503): "َعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ إِذَا اسْتَلَمَ الرُّكْنَ [الحجر الأسود] قَبَّلَهُ وَوَضَعَ خَدَّهُ الأَيْمَنَ عَلَيْهِ" وكان الرسول يدور حول الحجر سبع لفات (مسند أحمد - مسند عبد الله بن العباس ـ حديث 2835) (صحيح البخاري باب الحج 50 حديث رقم 1597) .. لماذا يقدس محمد الحجر الأسود؟ هل يوجد سبب مقدس واحد على ذلك؟...وإن كان محمد قد أكرم الحجر ليربح المشركين بحسب قول عمر بن الخطاب، فهل هذا الأمر يليق أن يشارك المشركين في إكرام وعبادة أصنامهم؟؟؟!!! عجباً ؟؟؟؟ ولكم كل الشكر أعزائي

الردّ على شبهات حول الحجّ 1
فاروق-لبنان -

" الوثنية " دين أرضي ينتسب إلى الأوثان ، وهي الأصنام والأنصاب والصور ، وأخص أوصاف هذه النسبة هو التعلق بالأوثان بالخوف والرجاء والتذلل والعبادة ، مع قدر من المحبة والتعظيم ، وقد يصاحب ذلك نسبة القوة الذاتية إليها باعتقاد النفع والضر فيها ، وقد لا يكون ذلك إلا عن اعتقادها وسائط إلى القوة الإلهية المطلقة . أما المسلم الموحِّد فهو الذي لا يتوجه بمعاني العبودية القلبية أو العملية إلا لله تعالى ، ولا يعتبر المكان والزمان إلا ظروفا للقيام بمظاهر العبودية ، فلا ينالها شيء من المعاني التي تقوم في قلبه تعبدا وتذللا لله عز وجل . ومن لم يفرق بين هذين المفهومين : " التوحيد " ، و " الوثنية " لم يفهم شيئا من تاريخ الأديان وفواصل العقائد التي افترق عليها الناس ، ولم يوثق بشيء من فكره ، ونادى على نفسه بقلة الفهم والاطلاع . يقول الشيخ محمد رشيد رضا ، جوابا على سؤال طويل يستشكل ما ذكره السائل عن بعضهم : أنَّ شعائر الحج من مظاهر الوثنية ، فقال : " ما ذكره السائل في تقبيل الحجر الأسود قد سرى إليه من شبهات النصارى والملاحدة ، الذين يشككون المسلمين في دينهم بأمثال هذا الكلام المبني على جهل قائليه من جهة ، وسوء نيتهم في الغالب من جهة أخرى . ومن عرف معنى العبادة يقطع بأن المسلمين لا يعبدون الحجر الأسود ، ولا الكعبة ، ولكن يعبدون الله تعالى وحده باتباع ما شرعه فيهما ، بل كان من تكريم الله تعالى لبيته أن صرف مشركي العرب وغيرهم من الوثنيين والكتابيين الذين كانوا يعظمونه قبل الإسلام عن عبادته ، وقد وضعوا فيه الأصنام وعبدوها فيه ، ولم يعبدوه . ذلك أن عبادة الشيء عبارة عن اعتقاد أن له سلطة غيبية يترتب عليها الرجاء بنفعه لمن يعبده ، أو دفع الضرر عنه ، والخوف من ضره لمن لا يعبده أو لمن يقصر في تعظيمه ، سواء كانت هذه السلطة ذاتية لذلك الشيء المعبود ، فيستقل بالنفع والضرر ، أو كانت غير ذاتية له بأن يُعْتَقَد أنه واسطة بين من لجأ إليه وبين المعبود الذي له السلطة الذاتية . ولا يوجد أحد من المسلمين يعتقد أن الحجر الأسود ينفع أو يضر بسلطة ذاتية له ، ولا أن سلطته تقريب من يعبد ويلجأ إليه إلى الله تعالى ، ولا كانت العرب في الجاهلية تعتقد ذلك وتقوله في الحجر كما تقول في أصنامها : ( مَا نَعْبُدُهُمْ إِلاَّ لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى ) الزمر/3 ، ( هَؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ ) يونس/18 وإنم

الردّ على شبهات حول الحجّ 1
فاروق-لبنان -

" الوثنية " دين أرضي ينتسب إلى الأوثان ، وهي الأصنام والأنصاب والصور ، وأخص أوصاف هذه النسبة هو التعلق بالأوثان بالخوف والرجاء والتذلل والعبادة ، مع قدر من المحبة والتعظيم ، وقد يصاحب ذلك نسبة القوة الذاتية إليها باعتقاد النفع والضر فيها ، وقد لا يكون ذلك إلا عن اعتقادها وسائط إلى القوة الإلهية المطلقة . أما المسلم الموحِّد فهو الذي لا يتوجه بمعاني العبودية القلبية أو العملية إلا لله تعالى ، ولا يعتبر المكان والزمان إلا ظروفا للقيام بمظاهر العبودية ، فلا ينالها شيء من المعاني التي تقوم في قلبه تعبدا وتذللا لله عز وجل . ومن لم يفرق بين هذين المفهومين : " التوحيد " ، و " الوثنية " لم يفهم شيئا من تاريخ الأديان وفواصل العقائد التي افترق عليها الناس ، ولم يوثق بشيء من فكره ، ونادى على نفسه بقلة الفهم والاطلاع . يقول الشيخ محمد رشيد رضا ، جوابا على سؤال طويل يستشكل ما ذكره السائل عن بعضهم : أنَّ شعائر الحج من مظاهر الوثنية ، فقال : " ما ذكره السائل في تقبيل الحجر الأسود قد سرى إليه من شبهات النصارى والملاحدة ، الذين يشككون المسلمين في دينهم بأمثال هذا الكلام المبني على جهل قائليه من جهة ، وسوء نيتهم في الغالب من جهة أخرى . ومن عرف معنى العبادة يقطع بأن المسلمين لا يعبدون الحجر الأسود ، ولا الكعبة ، ولكن يعبدون الله تعالى وحده باتباع ما شرعه فيهما ، بل كان من تكريم الله تعالى لبيته أن صرف مشركي العرب وغيرهم من الوثنيين والكتابيين الذين كانوا يعظمونه قبل الإسلام عن عبادته ، وقد وضعوا فيه الأصنام وعبدوها فيه ، ولم يعبدوه . ذلك أن عبادة الشيء عبارة عن اعتقاد أن له سلطة غيبية يترتب عليها الرجاء بنفعه لمن يعبده ، أو دفع الضرر عنه ، والخوف من ضره لمن لا يعبده أو لمن يقصر في تعظيمه ، سواء كانت هذه السلطة ذاتية لذلك الشيء المعبود ، فيستقل بالنفع والضرر ، أو كانت غير ذاتية له بأن يُعْتَقَد أنه واسطة بين من لجأ إليه وبين المعبود الذي له السلطة الذاتية . ولا يوجد أحد من المسلمين يعتقد أن الحجر الأسود ينفع أو يضر بسلطة ذاتية له ، ولا أن سلطته تقريب من يعبد ويلجأ إليه إلى الله تعالى ، ولا كانت العرب في الجاهلية تعتقد ذلك وتقوله في الحجر كما تقول في أصنامها : ( مَا نَعْبُدُهُمْ إِلاَّ لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى ) الزمر/3 ، ( هَؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ ) يونس/18 وإنم

الردّ على شبهات حول الحجّ 2
فاروق-لبنان -

وقد بيَّنَّا من قبل أن هذا القول روي أيضا عن أبي بكر رضي الله عنه ، وروي مرفوعًا إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وأن أثر عمر كان العمدة في هذا الباب للاتفاق على صحة سنده . قال الطبري : إنما قال عمر ذلك ... لأن الناس كانوا حديثي عهد بعبادة الأصنام ، فخشي أن يظن الجهال أن استلام الحجر الأسود من باب تعظيم الأحجار ، كما كانت العرب تفعل في الجاهلية ، فأراد أن يعلم الناس أن استلامه اتباع لفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا لأن الحجر يضر وينفع بذاته . اهـ . بقي أن يقال : فما هي حكمة جعل ما ذكر من العبادة ؟ وهل يصح ما قيل من أن النبي صلى الله عليه وسلم تركه في الكعبة مع أنه من آثار الشرك تأليفًا للمشركين ، واستمالة لهم إلى التوحيد ؟ والجواب : أن الحجر ليس من آثار الشرك ، ولا من وضع المشركين ، وإنما هو من وضع إمام الموحدين إبراهيم صلى الله عليه وآله وسلم ، جعله في بيت الله ليكون مبدأ للطواف بالكعبة يعرف بمجرد النظر إليها ، فيكون الطواف بنظام لا يضطرب فيه الطائفون ، وبهذا صار من شعائر الله ، يكرم ويقبل ويحترم لذلك كما تحترم الكعبة لجعلها بيتًا لله تعالى ، وإن كانت مبنية بالحجارة ، فالعبرة بروح العبادة : النية والقصد ، وبصورتها الامتثال لأمر الشارع ، واتباع ما ورد بلا زيادة ولا نقصان ، ولهذا لا تُقَبَّلُ جميع أركان الكعبة عند جمهور السلف ، وإن قال به وبتقبيل المصحف وغيره من الشعائر الشريفة بعض من يرى القياس في الأمور التعبدية . وتعظيم الشعائر والآثار الدينية والدنيوية ، بغير قصد العبادة معروف في جميع الأمم ، لا يستنكره الموحدون ولا المشركون ولا المعطلون ، وأشد الناس عناية به الإفرنج ، فقد بنوا لآثار عظماء الملوك والفاتحين والعلماء العاملين الهياكل العظيمة ، ونصبوا لهم التماثيل الجميلة ، وهم لا يعبدون شيئا منها ، فلماذا نهتم بكل ما يلفظ به كل قسيس أو سياسي يريد تنفير المسلمين من دينهم إذا موَّه علينا في شأن تعظيم الحجر الأسود ، فزعم أنه من آثار الوثنية ، ونحن نعلم أنه أقدم أثر تاريخي ديني لأقدم إمام موحد داع إلى الله من النبيين المرسلين الذي عُرِفَ شيء صحيح من تاريخهم ، وهو إبراهيم عليه الصلاة والسلام الذي أجمع على تعظيمه مع المسلمين اليهود والنصارى ؟ ولعمري لو أن ملوك الإفرنج وعلماءهم أمكنهم أن يشتروا هذا الحجر العظيم لتغالوا في ثمنه تغاليًا لا يتغالون مثله في شيء آخر في الأ

الردّ على شبهات حول الحجّ 2
فاروق-لبنان -

وقد بيَّنَّا من قبل أن هذا القول روي أيضا عن أبي بكر رضي الله عنه ، وروي مرفوعًا إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وأن أثر عمر كان العمدة في هذا الباب للاتفاق على صحة سنده . قال الطبري : إنما قال عمر ذلك ... لأن الناس كانوا حديثي عهد بعبادة الأصنام ، فخشي أن يظن الجهال أن استلام الحجر الأسود من باب تعظيم الأحجار ، كما كانت العرب تفعل في الجاهلية ، فأراد أن يعلم الناس أن استلامه اتباع لفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا لأن الحجر يضر وينفع بذاته . اهـ . بقي أن يقال : فما هي حكمة جعل ما ذكر من العبادة ؟ وهل يصح ما قيل من أن النبي صلى الله عليه وسلم تركه في الكعبة مع أنه من آثار الشرك تأليفًا للمشركين ، واستمالة لهم إلى التوحيد ؟ والجواب : أن الحجر ليس من آثار الشرك ، ولا من وضع المشركين ، وإنما هو من وضع إمام الموحدين إبراهيم صلى الله عليه وآله وسلم ، جعله في بيت الله ليكون مبدأ للطواف بالكعبة يعرف بمجرد النظر إليها ، فيكون الطواف بنظام لا يضطرب فيه الطائفون ، وبهذا صار من شعائر الله ، يكرم ويقبل ويحترم لذلك كما تحترم الكعبة لجعلها بيتًا لله تعالى ، وإن كانت مبنية بالحجارة ، فالعبرة بروح العبادة : النية والقصد ، وبصورتها الامتثال لأمر الشارع ، واتباع ما ورد بلا زيادة ولا نقصان ، ولهذا لا تُقَبَّلُ جميع أركان الكعبة عند جمهور السلف ، وإن قال به وبتقبيل المصحف وغيره من الشعائر الشريفة بعض من يرى القياس في الأمور التعبدية . وتعظيم الشعائر والآثار الدينية والدنيوية ، بغير قصد العبادة معروف في جميع الأمم ، لا يستنكره الموحدون ولا المشركون ولا المعطلون ، وأشد الناس عناية به الإفرنج ، فقد بنوا لآثار عظماء الملوك والفاتحين والعلماء العاملين الهياكل العظيمة ، ونصبوا لهم التماثيل الجميلة ، وهم لا يعبدون شيئا منها ، فلماذا نهتم بكل ما يلفظ به كل قسيس أو سياسي يريد تنفير المسلمين من دينهم إذا موَّه علينا في شأن تعظيم الحجر الأسود ، فزعم أنه من آثار الوثنية ، ونحن نعلم أنه أقدم أثر تاريخي ديني لأقدم إمام موحد داع إلى الله من النبيين المرسلين الذي عُرِفَ شيء صحيح من تاريخهم ، وهو إبراهيم عليه الصلاة والسلام الذي أجمع على تعظيمه مع المسلمين اليهود والنصارى ؟ ولعمري لو أن ملوك الإفرنج وعلماءهم أمكنهم أن يشتروا هذا الحجر العظيم لتغالوا في ثمنه تغاليًا لا يتغالون مثله في شيء آخر في الأ

الردّ على شبهات حول الحجّ 3
فاروق-لبنان -

وجملة القول : أن مناسك الحج من شريعة إبراهيم ، وقد أبطل الإسلام كل ما ابتدعته الجاهلية فيها من وثنيتها وقبيح عملها ، كطوافهم بالبيت عراة ، وإن الكعبة من بناء إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام كما هو ثابت عند العرب بالإجماع المتواتر بينهم ، وكانوا يعظمونها هم والأمم المجاورة لهم ، بل والبعيدة عنهم كالهنود ، ولما كانت الكعبة قد جدد بناؤها قبل الإسلام وبعده لم يبق فيها حجر يعلم باليقين أنه من وضع إبراهيم إلا الحجر الأسود ؛ لامتيازه بلونه وبكونه مبدأ المطاف ، كان هو الأثر الخاص المذكر بنشأة الإسلام الأولى في ضمن الكعبة المذكرة بذلك بوضعها وموضعها وسائر خصائصها ، زادها الله حفظًا وشرفًا . وقد علم بهذا أن الحجر له مزية تاريخية دينية ، ولنا مع علمنا بهذا أن نقول : إن لله تعالى أن يخصص ما شاء من الأجسام والأمكنة والأزمنة لروابط العبادة والشعائر ، فلا فرق بين تخصيص الحجر الأسود بما خصصه وبين تخصيص البيت الحرام والمشعر الحرام وشهر رمضان والأشهر الحرم ، ومبنى العبادات على الاتباع لا على الرأي . إذا وعيت ما تقدم كان نورًا بين يديك تبصر به حكم سائر مناسك الحج : أعني بها مما تَعَبَّدَنا الله تعالى بها ، لتغذية إيماننا بالطاعة والامتثال ، سواء عرفنا سبب كل عمل منها وحكمته ، أم لا ، وأنها إحياء لدين إبراهيم أبي الأنبياء وإمام الموحدين المخلصين ، وتذكير بنشأة الإسلام ومعاهده الأولى ، وإن لاستحضار ذلك لتأثيرا عظيما في تغذية الإيمان وتقوية الشعور به ، والثقة بأنه دين الله الخالص الذي لا يقبل غيره . فإن جهلنا سبب شرع بعض تلك الأعمال أو حكمتها لا يضرنا ذلك ، ولا يثنينا عن إقامتها كما إذا ثبت لنا نفع دواء من الأدوية مركب من عدة أجزاء ، وجهلنا سبب كون بعضها أكثر من بعض ، فإن ذلك لا يثنينا عن استعمال ذلك الدواء والانتفاع به ، ولا يدعونا إلى التوقف وترك استعماله إلى أن نتعلم الطب ونعرف حكمة أوزان تلك الأجزاء ومقاديرها . أبسط ما يتبادر إلى الذهن من منشإ هذه العبادة – رمي الجمار - أن هذه المواضع التي تسمى الجمرات كانت من معاهد إبراهيم وإسماعيل عليهم السلام ، فشرع لنا أن نقف عند كل واحدة منها ، نكبر الله سبع تكبيرات ، ترمى عند كل تكبيرة حصاة صغيرة بين أصابعنا نعد بها التكبير ، روى الطبراني والحاكم والبيهقي عن ابن عباس : ( لما أتى خليل الله المناسك عرض له الشيطان عند جمرة العقبة ، فرماه بسبعة حصيا

الردّ على شبهات حول الحجّ 3
فاروق-لبنان -

وجملة القول : أن مناسك الحج من شريعة إبراهيم ، وقد أبطل الإسلام كل ما ابتدعته الجاهلية فيها من وثنيتها وقبيح عملها ، كطوافهم بالبيت عراة ، وإن الكعبة من بناء إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام كما هو ثابت عند العرب بالإجماع المتواتر بينهم ، وكانوا يعظمونها هم والأمم المجاورة لهم ، بل والبعيدة عنهم كالهنود ، ولما كانت الكعبة قد جدد بناؤها قبل الإسلام وبعده لم يبق فيها حجر يعلم باليقين أنه من وضع إبراهيم إلا الحجر الأسود ؛ لامتيازه بلونه وبكونه مبدأ المطاف ، كان هو الأثر الخاص المذكر بنشأة الإسلام الأولى في ضمن الكعبة المذكرة بذلك بوضعها وموضعها وسائر خصائصها ، زادها الله حفظًا وشرفًا . وقد علم بهذا أن الحجر له مزية تاريخية دينية ، ولنا مع علمنا بهذا أن نقول : إن لله تعالى أن يخصص ما شاء من الأجسام والأمكنة والأزمنة لروابط العبادة والشعائر ، فلا فرق بين تخصيص الحجر الأسود بما خصصه وبين تخصيص البيت الحرام والمشعر الحرام وشهر رمضان والأشهر الحرم ، ومبنى العبادات على الاتباع لا على الرأي . إذا وعيت ما تقدم كان نورًا بين يديك تبصر به حكم سائر مناسك الحج : أعني بها مما تَعَبَّدَنا الله تعالى بها ، لتغذية إيماننا بالطاعة والامتثال ، سواء عرفنا سبب كل عمل منها وحكمته ، أم لا ، وأنها إحياء لدين إبراهيم أبي الأنبياء وإمام الموحدين المخلصين ، وتذكير بنشأة الإسلام ومعاهده الأولى ، وإن لاستحضار ذلك لتأثيرا عظيما في تغذية الإيمان وتقوية الشعور به ، والثقة بأنه دين الله الخالص الذي لا يقبل غيره . فإن جهلنا سبب شرع بعض تلك الأعمال أو حكمتها لا يضرنا ذلك ، ولا يثنينا عن إقامتها كما إذا ثبت لنا نفع دواء من الأدوية مركب من عدة أجزاء ، وجهلنا سبب كون بعضها أكثر من بعض ، فإن ذلك لا يثنينا عن استعمال ذلك الدواء والانتفاع به ، ولا يدعونا إلى التوقف وترك استعماله إلى أن نتعلم الطب ونعرف حكمة أوزان تلك الأجزاء ومقاديرها . أبسط ما يتبادر إلى الذهن من منشإ هذه العبادة – رمي الجمار - أن هذه المواضع التي تسمى الجمرات كانت من معاهد إبراهيم وإسماعيل عليهم السلام ، فشرع لنا أن نقف عند كل واحدة منها ، نكبر الله سبع تكبيرات ، ترمى عند كل تكبيرة حصاة صغيرة بين أصابعنا نعد بها التكبير ، روى الطبراني والحاكم والبيهقي عن ابن عباس : ( لما أتى خليل الله المناسك عرض له الشيطان عند جمرة العقبة ، فرماه بسبعة حصيا

الى صديقي فاروق
george -

عزيزي البناني فاروق.أن التوثيق الذي أطالب به ليس لمصلحتي بل لأجلك أنت. فحين يجد المرء ما يوثق به كلامه يشعر بأنه حقق طموحه في نشر كلمة الحق.وكلمة الحق المطلوبة من المستحيل أن تكون خارجة من فم ، ملحد أو شيوعي أو لا ديني أو كاذب أو منافق؟ فكيف ستحقق ما تحلم به وأنت دائماً بعيد عن الواقع وقريب للخيال؟ وتعادي الحقيقة بالباطل؟ فهل في نظرك بأن ترديد الكلام الذي لا يرتكز على نصوص يؤمن بها من تريد محاورته هو شيء صحي؟ ألا تعلم بأن الشيطان يهوى الزيف والخداع لذا أطلق عليه السيد المسيح كلمة (كذاب) وأبو الكذب حين قال (منذ البدء كان قتالاً للناس ولم يثبت على الحق لأن ليس فيه حق بل هو كذاب وأبو الكذب) أستفيق عزيزي من سباتك لكي تستطيع رؤية نور الحق الذي هو روح وكلمة الله الحي القدوس ؟ دعني أوضح لك ماذا تعني كلمة كذب لعلك تجهلها؟ الكذب هو مصطلح يطلق على الشخص الذي يكمن به الخصائص التالية، الدجل ، الخداع، التضليل التدليس،التحوير ،التحريف،التخريف ،التشهير ،التشويش، الزيف،التشكيك، أنعدام الضمير؟وكل هذه الخصائص مجتمعة في شخص الشيطان اللعين عدو الله وكلمته والبشر أجمعين؟ومن هنا يجب علينا كمؤمنين برب السماء محاربة الكذب الذي بأنتصارنا عليه فقط نستطيع تدمير الشيطان وكل تابع له فكن متيقن بأن الحق لا يمكن الأنتصار عليه أو أخفائه وأن أخفي لبعض الوقت فلن يبقى الى نهاية الدهر؟؟

الى صديقي فاروق
george -

عزيزي البناني فاروق.أن التوثيق الذي أطالب به ليس لمصلحتي بل لأجلك أنت. فحين يجد المرء ما يوثق به كلامه يشعر بأنه حقق طموحه في نشر كلمة الحق.وكلمة الحق المطلوبة من المستحيل أن تكون خارجة من فم ، ملحد أو شيوعي أو لا ديني أو كاذب أو منافق؟ فكيف ستحقق ما تحلم به وأنت دائماً بعيد عن الواقع وقريب للخيال؟ وتعادي الحقيقة بالباطل؟ فهل في نظرك بأن ترديد الكلام الذي لا يرتكز على نصوص يؤمن بها من تريد محاورته هو شيء صحي؟ ألا تعلم بأن الشيطان يهوى الزيف والخداع لذا أطلق عليه السيد المسيح كلمة (كذاب) وأبو الكذب حين قال (منذ البدء كان قتالاً للناس ولم يثبت على الحق لأن ليس فيه حق بل هو كذاب وأبو الكذب) أستفيق عزيزي من سباتك لكي تستطيع رؤية نور الحق الذي هو روح وكلمة الله الحي القدوس ؟ دعني أوضح لك ماذا تعني كلمة كذب لعلك تجهلها؟ الكذب هو مصطلح يطلق على الشخص الذي يكمن به الخصائص التالية، الدجل ، الخداع، التضليل التدليس،التحوير ،التحريف،التخريف ،التشهير ،التشويش، الزيف،التشكيك، أنعدام الضمير؟وكل هذه الخصائص مجتمعة في شخص الشيطان اللعين عدو الله وكلمته والبشر أجمعين؟ومن هنا يجب علينا كمؤمنين برب السماء محاربة الكذب الذي بأنتصارنا عليه فقط نستطيع تدمير الشيطان وكل تابع له فكن متيقن بأن الحق لا يمكن الأنتصار عليه أو أخفائه وأن أخفي لبعض الوقت فلن يبقى الى نهاية الدهر؟؟

توثيق؟؟؟!! جورج يوثق؟؟؟!!
المسلم = المسيحي الحقيقي -

يا جورج من المضحك والغريب أنك تعطينا محاضرات بالتوثيق والثقافه والعلم والحكمه والفلسفه ، وان لا نقع (ضحية الملحدين) ، من الواضح بأنك أكثر من يحتاج لهذه النصائح والمحاضرات ، فما هي مصادرك للتوثيق يا جورج؟؟!! هل هي محايده ام معاديه وغير موضوعيه؟؟!! هل سيد القمني الملحد مصدر محايد وموثوق ومعتمد؟؟ هل دائرة المعارف الاسلاميه التي كتبها منصرون ومستشرقون معادون للاسلام والمسلمين لتساعدهم في إحتلال وقهر ونهب وهزيمة العالم العربي والاسلامي مصدر محايد وموثوق ومعتمد؟؟؟!!! هل السجستاني الاسماعيلي الذي يمثل أقليه قليله مصدر محايد وموثوق ومعتمد؟؟!! هل كتاب (قص ونبي) الذي كتبه قص نصراني متخفي تحت إسم مسلم مصدر محايد ومعتمد وموثوق؟؟؟!! من هو الشيخ المزعوم خليل عبد الكريم الذي تستشهد به طوال الوقت؟؟!! كل مصادرك مشبوهه وغير معتمده وغير محايده وتم الرد على ما يقولونه بالتفصيل الممل في الانترنت، قارن المصادر التي نأتيك بها مثل الموسوعه البريطانيه وكتاب وأساتذه وقساوسه وفلاسفه بعضهم يدرسون في أرقى جامعات أمريكا وأوروبا بمصادرك التي تأتينا بها من مواقع أتباع بولس ، لو كنت تسمع او تعقل يا جورج او تقرأ ردودنا لما علقت كما فعلت ولكنه العناد والمكابره والاصرار على الكذب والافتراء والخداع والضلال والتضليل.

توثيق؟؟؟!! جورج يوثق؟؟؟!!
المسلم = المسيحي الحقيقي -

يا جورج من المضحك والغريب أنك تعطينا محاضرات بالتوثيق والثقافه والعلم والحكمه والفلسفه ، وان لا نقع (ضحية الملحدين) ، من الواضح بأنك أكثر من يحتاج لهذه النصائح والمحاضرات ، فما هي مصادرك للتوثيق يا جورج؟؟!! هل هي محايده ام معاديه وغير موضوعيه؟؟!! هل سيد القمني الملحد مصدر محايد وموثوق ومعتمد؟؟ هل دائرة المعارف الاسلاميه التي كتبها منصرون ومستشرقون معادون للاسلام والمسلمين لتساعدهم في إحتلال وقهر ونهب وهزيمة العالم العربي والاسلامي مصدر محايد وموثوق ومعتمد؟؟؟!!! هل السجستاني الاسماعيلي الذي يمثل أقليه قليله مصدر محايد وموثوق ومعتمد؟؟!! هل كتاب (قص ونبي) الذي كتبه قص نصراني متخفي تحت إسم مسلم مصدر محايد ومعتمد وموثوق؟؟؟!! من هو الشيخ المزعوم خليل عبد الكريم الذي تستشهد به طوال الوقت؟؟!! كل مصادرك مشبوهه وغير معتمده وغير محايده وتم الرد على ما يقولونه بالتفصيل الممل في الانترنت، قارن المصادر التي نأتيك بها مثل الموسوعه البريطانيه وكتاب وأساتذه وقساوسه وفلاسفه بعضهم يدرسون في أرقى جامعات أمريكا وأوروبا بمصادرك التي تأتينا بها من مواقع أتباع بولس ، لو كنت تسمع او تعقل يا جورج او تقرأ ردودنا لما علقت كما فعلت ولكنه العناد والمكابره والاصرار على الكذب والافتراء والخداع والضلال والتضليل.

الوثنية الواضحة
george -

حينما ينظر المرء الى مناسك الحج التي تبثها القنوات التلفزيونية نستطيع ان نتأكد بأننا نرى امامنا بكل وضوح ما يدعو الى اليقين بأن ما نراه من مناظر لا بد وأن تكون ميراثاً وثنياً لا شك فيه فلماذا ينكر البعض ؟

الوثنية الواضحة
george -

حينما ينظر المرء الى مناسك الحج التي تبثها القنوات التلفزيونية نستطيع ان نتأكد بأننا نرى امامنا بكل وضوح ما يدعو الى اليقين بأن ما نراه من مناظر لا بد وأن تكون ميراثاً وثنياً لا شك فيه فلماذا ينكر البعض ؟

جورج
المسلم = المسيحي الحقيقي -

يا جورج الحديث والحوار معك مضيعه للوقت ، فأنا أعلق لمصلحة القراء فقط ، فلنا تجربه طويله معك ، فأنت لا تفقه ولا تتفقه ، ترسل ولا تستقبل ، لم ترد على أي شيء طرحناه عليك بكلام عقلاني سليم يمكن للانسان العاقل تقبله ، تكذب وتفتري على القرآن الكريم والسنه النبويه الشريفه بشكل واضح فاضح لا ينطلي حتى على الاطفال ، ولديك هوس وإدمان للطعن والتشويه بالاسلام والمسلمين بسبب او من دون سبب ، تغرقنا بتعليقات طويله مكرره ممله تم الرد عليها ، تستقي معلوماتك من مصادر شاذه ومشبوهه لا تمثل عموم المسلمين، تتجاهل كل ما نقول ، فلماذا أنت هنا؟؟ للعناد والمكابره والتشويه والتشويش؟!! فأنت لا تفيد ولا تستفيد ، الكثير من تعليقاتك طفولي وضحل، أنا لم آتي هنا لاثبات وجود وإحتلال حيز كما تفعل أنت. أنت ليس لديك أي إستعداد لترى أي شيء مختلف عما تعتقده ، أنت منغلق تماما كما قلت لك قبل سنين على هذا المنبر.

جورج
المسلم = المسيحي الحقيقي -

يا جورج الحديث والحوار معك مضيعه للوقت ، فأنا أعلق لمصلحة القراء فقط ، فلنا تجربه طويله معك ، فأنت لا تفقه ولا تتفقه ، ترسل ولا تستقبل ، لم ترد على أي شيء طرحناه عليك بكلام عقلاني سليم يمكن للانسان العاقل تقبله ، تكذب وتفتري على القرآن الكريم والسنه النبويه الشريفه بشكل واضح فاضح لا ينطلي حتى على الاطفال ، ولديك هوس وإدمان للطعن والتشويه بالاسلام والمسلمين بسبب او من دون سبب ، تغرقنا بتعليقات طويله مكرره ممله تم الرد عليها ، تستقي معلوماتك من مصادر شاذه ومشبوهه لا تمثل عموم المسلمين، تتجاهل كل ما نقول ، فلماذا أنت هنا؟؟ للعناد والمكابره والتشويه والتشويش؟!! فأنت لا تفيد ولا تستفيد ، الكثير من تعليقاتك طفولي وضحل، أنا لم آتي هنا لاثبات وجود وإحتلال حيز كما تفعل أنت. أنت ليس لديك أي إستعداد لترى أي شيء مختلف عما تعتقده ، أنت منغلق تماما كما قلت لك قبل سنين على هذا المنبر.

يا شيخ جورج
عجيب -

اذا كان الامر بما تراه وليس بما تفهم ما هو في قلبك بالاضافة تتهم من ما تراه في المسلمين الذين مطلوب منهم ان يحجون مرة واحدة في حياتهم فلا عتب اذا على المسلمين وهم يروكم تقفون وتصلون وتشكرون الى الصليب او صورة وفي بعض الكنائس تماثيل باليوم على الاقل كم مرة ؟ و هذا من غير الي تحملوه على اجسادكم كاكسسوارات او وشم وفي لحضة نراكم تحملوه وتقبلوه. ................. والشيء الغير منطقي نحن هنا اكثر من 9 اشهر و نناقش اليوم وكاننا اول يوم دخلنا في ايلاف .

يا شيخ جورج
عجيب -

اذا كان الامر بما تراه وليس بما تفهم ما هو في قلبك بالاضافة تتهم من ما تراه في المسلمين الذين مطلوب منهم ان يحجون مرة واحدة في حياتهم فلا عتب اذا على المسلمين وهم يروكم تقفون وتصلون وتشكرون الى الصليب او صورة وفي بعض الكنائس تماثيل باليوم على الاقل كم مرة ؟ و هذا من غير الي تحملوه على اجسادكم كاكسسوارات او وشم وفي لحضة نراكم تحملوه وتقبلوه. ................. والشيء الغير منطقي نحن هنا اكثر من 9 اشهر و نناقش اليوم وكاننا اول يوم دخلنا في ايلاف .

الى صديقي المسلم الحقيقي
george -

هذا الكلام يجب أن توجهه لنفسك لأنه ينطبق على الواقع الذي تعيش فيه أنت ؟ ولكي أؤكد لك بأنك تعبد الكذب عبادة فأنا دخلت على موقع أيلاف لأول مرة في شهر تشرين أول من عام 2012 أي قبل سبع أشهر من الأن فكيف تدعي بانك قلت لي كلام قبل سنين على هذا المنبر ؟ أبتعد عن الكذب عزيزي لأن طريقه واحد وهو طريق الشيطان الذي يتقن الكذب فكذب عليك وأنت تسير خلفة مثل السكران الذي فقد العقل والدين والضمير ؟

الى صديقي المسلم الحقيقي
george -

هذا الكلام يجب أن توجهه لنفسك لأنه ينطبق على الواقع الذي تعيش فيه أنت ؟ ولكي أؤكد لك بأنك تعبد الكذب عبادة فأنا دخلت على موقع أيلاف لأول مرة في شهر تشرين أول من عام 2012 أي قبل سبع أشهر من الأن فكيف تدعي بانك قلت لي كلام قبل سنين على هذا المنبر ؟ أبتعد عن الكذب عزيزي لأن طريقه واحد وهو طريق الشيطان الذي يتقن الكذب فكذب عليك وأنت تسير خلفة مثل السكران الذي فقد العقل والدين والضمير ؟

كيف ياشيخ جورج
عجيب -

ان كنت ناسي اذكرك .............انا شخصيا اعرفك من ايام قصة براة المسلمين مثال بسيط ابحث عند الاخ الالكتروني غوغل عن الموضوع باسم (( تظاهرات جديدة في عواصم عربية وغربيّة احتجاجًا على "براءة المسلمين" )) في جريدة elaph . وسترى انك موجود هنا من قبل الإثنين 17 سبتمبر GMT 15:16 2012 .

كيف ياشيخ جورج
عجيب -

ان كنت ناسي اذكرك .............انا شخصيا اعرفك من ايام قصة براة المسلمين مثال بسيط ابحث عند الاخ الالكتروني غوغل عن الموضوع باسم (( تظاهرات جديدة في عواصم عربية وغربيّة احتجاجًا على "براءة المسلمين" )) في جريدة elaph . وسترى انك موجود هنا من قبل الإثنين 17 سبتمبر GMT 15:16 2012 .

جورج 2
المسلم = المسيحي الحقيقي -

يا جورج متى ستتوقف عن التمثيل والكذب واللف والدوران ، والافتراء والتدليس والخداع ، والحركات المسرحيه؟؟!! هل أنت صادق مع نفسك ومع الاخرين؟؟!! هل تريد ان تقول لي بأنك لم تعلق في إيلاف إلا تحت إسم جورج بالانجليزي؟؟!! لم تعلق تحت إسم جينو بالانجليزي وجورج الاردني بالعربي و آليكس بالانجليزي والمهاجر بالعربي والانجليزي وابراهيم وابو فادي وورقه بن نوفل وأم قرفه ومضطهد سابقا...إلخ ، وترسل رسائل المدح لنفسك تحت أسماء مختلفه ؟؟؟!!! وعندما يتم فضحك وتعرية كل ما تقول تغير إسمك؟؟؟!! كونك كنت هنا قبل سنه او لم تكن ليس مهما مقارنه بالاشياء الاخرى التي ذكرناها والتي لم تجب عليها. أرجوك ان تفهم بأنك لا تخدع إلا نفسك.

جورج 2
المسلم = المسيحي الحقيقي -

يا جورج متى ستتوقف عن التمثيل والكذب واللف والدوران ، والافتراء والتدليس والخداع ، والحركات المسرحيه؟؟!! هل أنت صادق مع نفسك ومع الاخرين؟؟!! هل تريد ان تقول لي بأنك لم تعلق في إيلاف إلا تحت إسم جورج بالانجليزي؟؟!! لم تعلق تحت إسم جينو بالانجليزي وجورج الاردني بالعربي و آليكس بالانجليزي والمهاجر بالعربي والانجليزي وابراهيم وابو فادي وورقه بن نوفل وأم قرفه ومضطهد سابقا...إلخ ، وترسل رسائل المدح لنفسك تحت أسماء مختلفه ؟؟؟!!! وعندما يتم فضحك وتعرية كل ما تقول تغير إسمك؟؟؟!! كونك كنت هنا قبل سنه او لم تكن ليس مهما مقارنه بالاشياء الاخرى التي ذكرناها والتي لم تجب عليها. أرجوك ان تفهم بأنك لا تخدع إلا نفسك.

الى المسلم الحقيقي
george -

لكي أؤكد لك أيضاً بأنك كاذب وأبو الكذب فأنا لم أعلق تحت أي أسم من الذين ذكرتهم سوى تحت أسم (جورج الأردني) فقط وهذا يثبت كذبك المستشري على موقع ايلاف ؟ وأول مرة أعلق على ايلاف كان تحت أسم جورج الأردني وكان هذا في بداية شهر تشرين الأول من عام 2012 والمسيحي الحقيقي لا يكذب لأنه واثق من كلامه ولا يخفي شيء ولا يخاف من أحد لأنه يثق بأن الله معه أما الذين يلجؤن الى الكذب هم الذين لا رجاء لهم ؟ وشكراً

الى المسلم الحقيقي
george -

لكي أؤكد لك أيضاً بأنك كاذب وأبو الكذب فأنا لم أعلق تحت أي أسم من الذين ذكرتهم سوى تحت أسم (جورج الأردني) فقط وهذا يثبت كذبك المستشري على موقع ايلاف ؟ وأول مرة أعلق على ايلاف كان تحت أسم جورج الأردني وكان هذا في بداية شهر تشرين الأول من عام 2012 والمسيحي الحقيقي لا يكذب لأنه واثق من كلامه ولا يخفي شيء ولا يخاف من أحد لأنه يثق بأن الله معه أما الذين يلجؤن الى الكذب هم الذين لا رجاء لهم ؟ وشكراً

لا حرام عليك يا المسلم
عجيب -

انا شخصيا لا اعتقد هو من هذا النوع لانه هو من الاقلية يكتب باسم وليس برمز ومن كثرة تعليقات الاخوة الكس و المهاجر سابقا بالعربي و الان بالحروف اللاتينية و وورقه بن نوفل وأم قرفه كل فرد منهم له اسلوب و مواضيع يالتعليقاتهم تختلف.

لا حرام عليك يا المسلم
عجيب -

انا شخصيا لا اعتقد هو من هذا النوع لانه هو من الاقلية يكتب باسم وليس برمز ومن كثرة تعليقات الاخوة الكس و المهاجر سابقا بالعربي و الان بالحروف اللاتينية و وورقه بن نوفل وأم قرفه كل فرد منهم له اسلوب و مواضيع يالتعليقاتهم تختلف.

لا ياشيخ جورج
عجيب -

نصدقك و لكن اين ذهب جورج الذي كان يعلق قبل تشرين الاول 2012. بالمناسبة الكذب ليس له دخل بالدين ..الديانات السماوية والغير سماوية تعتبرة من اسوا الاشياء او حرام او من الكبائر غير الشيعة الصفوية هم الوحيدين الذين حللوه وهذا لانه موجود في الثقافة الفارسية اذا قرات التاريخ لفهمت قصدي ومع الاسف انهم بدؤوا يصدروها لشيعة العرب.

لا ياشيخ جورج
عجيب -

نصدقك و لكن اين ذهب جورج الذي كان يعلق قبل تشرين الاول 2012. بالمناسبة الكذب ليس له دخل بالدين ..الديانات السماوية والغير سماوية تعتبرة من اسوا الاشياء او حرام او من الكبائر غير الشيعة الصفوية هم الوحيدين الذين حللوه وهذا لانه موجود في الثقافة الفارسية اذا قرات التاريخ لفهمت قصدي ومع الاسف انهم بدؤوا يصدروها لشيعة العرب.

لا ياشيخ جورج
عجيب -

هناك كثير من الاشخاص نراهم في الغرب لا يؤمنون باي دين ولا يكذبون لانهم يرون ان فيها ضعف وهم لا يريدون ان يكونوا ضعفاء او يشوهوا سمعتهم المهنية في مجتمعاتهم. و القانون يساعدهم لان الكلمة عندهم تعتبر سند حتى اذا لم يكن هناك شاهد و ممكن تصل الى القضاء.

لا ياشيخ جورج
عجيب -

هناك كثير من الاشخاص نراهم في الغرب لا يؤمنون باي دين ولا يكذبون لانهم يرون ان فيها ضعف وهم لا يريدون ان يكونوا ضعفاء او يشوهوا سمعتهم المهنية في مجتمعاتهم. و القانون يساعدهم لان الكلمة عندهم تعتبر سند حتى اذا لم يكن هناك شاهد و ممكن تصل الى القضاء.

الى جورج
فاروق-لبنان -

عزيزي جورج.. لقد سبقني أخي مسيحي حقيقي = مسلم و جاوبك لماذا لا نهتمّ لـوثائقكم المضحكة.. ثمّ أليس أنت من حدّثني حول وثائق ورقة بن نوفل و نشرتها حتّى شبعت.. و عندما ناقشناك بها انسحبت ؟ لا أعلم لكنّك تعاني أمورا أجهلها.. اللهمّ الا اذا كانت معرفتك أنّ النصرانيّة دين خاطىء لكن كرهك للحقّ يجعلك تتكبّر.. لا بل نحن من يضع الوثائق الواضحة من انجيلكم.. و الجميل أنّك لم تجاوب عن موضوع ختان يسوع و منعه لاحقا من بولس.. و قلت هذا همّكم.. يا عمّ همّي أو مش عمّي.. هذا الأمر يدينكم..

الى جورج
فاروق-لبنان -

عزيزي جورج.. لقد سبقني أخي مسيحي حقيقي = مسلم و جاوبك لماذا لا نهتمّ لـوثائقكم المضحكة.. ثمّ أليس أنت من حدّثني حول وثائق ورقة بن نوفل و نشرتها حتّى شبعت.. و عندما ناقشناك بها انسحبت ؟ لا أعلم لكنّك تعاني أمورا أجهلها.. اللهمّ الا اذا كانت معرفتك أنّ النصرانيّة دين خاطىء لكن كرهك للحقّ يجعلك تتكبّر.. لا بل نحن من يضع الوثائق الواضحة من انجيلكم.. و الجميل أنّك لم تجاوب عن موضوع ختان يسوع و منعه لاحقا من بولس.. و قلت هذا همّكم.. يا عمّ همّي أو مش عمّي.. هذا الأمر يدينكم..

الى الأخ فاروق
george -

عزيزي فاروق عندما أراك قد صرت تفهم بعقيدتك أولاً؟عندها فقط قد اصدق بأنك تفهم عقيدتي عندها تعال ناقشني بها؟ أما الدين الخاطيء عزيزي هو كل دين يرتكز على الكذب في تسير أموره والمسيحية كدين مرسل من الله ليست بحاجة الى الكذب لنشرها لأنها أنتشرت بالعقل والأقناع واكبر دليل عدم وجود أي دليل تاريخي يذكر بأن السيد المسيح له كل المجد جهز له جيشاً ليغزو به البلاد ويسيطر على العباد ليجبرهم على دخول دينه بتهديد السيف والسلاح وهذا أيضاً أكبر دليل على ان المسيحية والمسيحيين ليسوا بحاجة الى الكذب لأثبات ما يعتقدون من عقائد كلها تصب في صالح الأنسان والبشرية جمعاء ؟ أما الذي هو بحاجة الى الكذب هو الذي من خلال الكذب حاول أن يشوه عقيدة المسيحيين بأدخال شبهات هولها لا أساس لاها من الصحة فقيل بأن المسيحيين يعتقدون بأن الله أتخذ زوجة وأنجب منها ولداً أسماه عيسى؟ مع أن كتاب المسيحيين يخلو من هذا التخريف المزعوم فلو أمتلكتم دليل صريح أو نص يؤكد ذلك لكنتم تغنيتم به ليل نهار ولكن بأكاذيب أخرى وتفاسير مرفوضة حاولتم تأكيد ذلك ولكنكم فشلتم فشل ذريع لأن الكذب بالطبع لا يثبت ؟ والكذبة الأخرى هي كذبة أتهامكم لنا بأننا نعبد ثلاث ألهه ؟ وكتابنا لم يذكر ذلك لا من قريب ولا من بعيد ولا يجد دليل يؤكد ذلك ؟ ودستورنا المسيحي يقول (نؤمن بأله واحد) أما موضوع التثليث هو كما نحن نفهمه هو توحيد اما بحسب فهمكم للتثليث هو شرك والخلل هنا يكمن في فهمكم لا في فهمنا لموضوع الثالوث المقدس ؟ والكذبة الثالثة هي أدعائكم بأن كتابنا المقدس محرف ولكن عندما نطالبكم أظهار النسخة الأصلية التي بحسب زعمكم لم تحرف نصطدم بعجزكم عن اظهارها لنا بعدة حجج مضحكة لا تقنع طفل ؟ هذا هو عزيزي الكذب الذي أتكلم عنه عزيزي والذي أنت تتقنه الى ابعد الحدود ؟ أذاً يجب على كل كاذب أن يتقي الله قبل سرد اكاذيبه لان الله في النهاية هو شديد العقاب ؟أليس كذلك عزيزي ؟

الكتاب المقدس.. 1
المسلم = المسيحي الحقيقي -

عام 1782 ظهرت الطبعة الأولى من كتاب (تاريخ الكتاب المقدس) للمؤلفة (سارة كيربي تريمز) في ستة مجلدات، تم نشره بأسلوب يتوافق مع الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين السابعة وحتى الرابعة عشر..وقد استبعدت المؤلفة ما يقرب من نصف ما ورد في الكتاب المقدس، حيث تم حذف كل الاشارات الجنسية لكي لا يطّلع المستهدفون بقراءة الكتاب المقدس على الألفاظ التي لا تناسب أعمارهم، فعمدت الى إسقاط بعض الإصحاحات، وأضافت شروح وتعليقات من عندها!!..وقد لقي الكتاب المقدس – المعدل – إقبالاً من الكبار، مما حفّز المؤلفة لإحداث المزيد من التغييرات.. ولما تعرضت سارة كيربي تريمز الى نقد المحافظين، قالت : " إن ما قمت به يتماشى مع عهد الاصلاح الديني في أوروبا، والذي لم يرَ غضاضة في تحديث النصوص المقدسة حتى تتماشى مع الأفكار والتطبيقات المعاصرة "!!.

هدية جورجيّة
فاروق-لبنان -

يا جورج.. لسنا نحن من يقول أن الانجيل محرف.. بل البابا شنودة اعترف بـذلك.. و راجع ذلك على يوتيوب.. كما انّ القسّ اوريجانوس و هو من كبار المحققين في الكتاب المقدس يعترف بـتحريف الانيجيل.. و القس جيروم ( راجع اجابات جوجل ) .. يعترف فيه بـتحريف الانجيل..

هدية جورجيّة
فاروق-لبنان -

يا جورج.. لسنا نحن من يقول أن الانجيل محرف.. بل البابا شنودة اعترف بـذلك.. و راجع ذلك على يوتيوب.. كما انّ القسّ اوريجانوس و هو من كبار المحققين في الكتاب المقدس يعترف بـتحريف الانيجيل.. و القس جيروم ( راجع اجابات جوجل ) .. يعترف فيه بـتحريف الانجيل..