أصداء

كوبلر مشكلة برأي البرلمان الاوروبي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بما يفكر كوبلر وهو يقوم بمهمة المبعوث الاممي الى العراق ازاء المشكلات والازمات التي تحدث في العراق. هل يتصرف بمنطق المحايد او الوسيط المنصف، الذي لا يتصرف حسب هواه او ميوله الشخصية؟ المنطق والواجب ان اي مبعوث اممي او اقليمي او محلي عليه ان يتصرف بحيادية دونما اي انحياز الى طرف ضد الاخر. او بالاحرى ان ينتصر للمظلوم على الظالم. وعندما يدعو الى ايقاف العنف في العراق، فانه يساوي بين المسالمين وبين القوى المدججة بالسلاح، ويطلب من الجميع مطلبا واحدا. كما أنه لم يقم بواجبه الانساني ازاء المعتقلين العراقيين الذين يصارعون الموت البطئ بسبب نقص الادوية للامراض المزمنة التي يعانون منها، والامراض التي نتجت جاء التعذيب الوحشي الذي يمارسه رجال المالكي ونظام الملالي في ايران.

وكذلك حاله مع الاشرفيين في ليبرتي ومخيم اشرف. فرغم التعاون الذي يبديه المشرفون على مخيمي ليبرتي واشرف مع ممثلي الامم المتحدة كما تبين وثائق منظمة مجاهدي خلق المعارضة العديدة، الا ان السيد كوبلر يضع اللائمة على المستضعفين ويطلب منهم الامتثال لكل الاوامر التي يمليها الطرف القوي الذي يملك القوة.
ان المقاومة الايرانية اذ تنوه بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية في 29 آب/ أغسطس2012 الذي أكد على السعي باتجاه معالجة القضايا الانسانية في مخيم ليبرتي والتعهد بالدعم لأمن وسلامة السكان، واذ تذكر بمسؤولية وتعهدات الأمم المتحدة بشأن حقوق اللاجئين وطالبي اللجوء، تدعو الحكومة الأمريكية والأمم المتحدة الى التحرك للحيلولة دون تطبيق هذه الممارسات القمعية.

وترى المنظمة التناقض بين مواقف السيد كوبلر التي يدلي بها في المنابر الدولية وبين الوقائع على الارض. فعقب صدور بيان كوبلر يوم 16 أيار/ مايو 2013 بشأن نقل 14 من سكان مخيم ليبرتي الى ألبانيا، والذي اوغل فيه صدر من استمع اليه من المسؤولين الامريكيين،انتقد ناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية منظمة المجاهدين بدلا من شكرهم على جهودهم لانجازعملية النقل. في حين أن ممثلي المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في ليبرتي شكروا قيادة المخيم على تعاونها في نقل هذه المجموعة الى البانيا. وبفعل التضليل الذي مارسه كوبلر امام المسؤولين الامريكيين فقد طالبوا بـ "التعاون الكامل مع سيرعملية النقل التي تقوم بها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وتسهيل وصول مراقبي الأمم المتحدة الى سكان مخيم ليبرتي". فيما تتحدث فرق المفوضية يومياً في وجبتين صباحاً ومساء مع سكان المخيم حول موضوع النقل. وتحاجج المنظمة السيد كوبلر بالقول بأنه كان من المفروض أن يتم نقل 210 أشخاص من السكان الى ألبانيا في نيسان/ أبريل الماضي و100 شخص الى ألمانيا الا أنه ولحدالان لم ينفذ من الامر شيئ.

الامر المقلق لمنظمة مجاهدي خلق هو ان السيد كوبلر يصر على اشراك نظام ملالي ايران في موضوع الاشرفيين في العراق، رغم معرفته ان هذا النظام يخطط مع الحكومة العراقية لقتلهم او تصفيتهم جسديا او نفسيا. وتعتقد المنظمة ان هذا الاصرار يؤكد ارتباط كوبلر مع نظام الملالي لغرض في نفس يعقوب.
ورغم كل المخالفات التي ارتكبها السيد كوبلر فانه يدافع عن مسلكه الذي صار مدانا من قبل العديد من المعنيين بحقوق الانسان امام لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان الاوربي في بروكسل يوم 29 أيار/ مايو، غير أن عددا كبيرا من نواب البرلمان الاوربي اعترضوا عليه مؤكدين له أنه حاول في وقت سابق مخادعة البرلمان في حين أن الوضع الداخلي العراقي قد تقهقر في عهد مراقبته وانه لم ينتقد أيا من سياسات الحكومة العراقية. وأضافوا أنه وبسبب عدم أهليته لم يحرز أي تقدم فيما يتعلق باعادة توطين 3200 من اللاجئين في مخيمي أشرف وليبرتي.

وقد كرر السيد كوبلر من جديد استخدام معلومات مغلوطة للتأثير على عناصر معينة. وأثار من جديد المشكلات التي تواجه مراقبي الأمم المتحدة في الوصول الى سكان مخيم ليبرتي وأنه ليس هناك تعاون بين ادارة المخيم وقيادة منظمة مجاهدي خلق الايرانية في باريس متجاهلا أكثر المسائل الحاحاً وعجالة أي مسألة سلامة وأمن السكان الذين تم زجهم في معتقل صغير تجاه القصف بالصواريخ. وقد طلب عدد من النواب توضيحات من كوبلر حول عدم تقديم الخوذات والسترات الواقية الباقية في مخيم أشرف لسكان ليبرتي لكي يتمتعوا بالحد الأدنى من مقومات الحماية. وكان رده الضعيف أن تنفيذ هذا الأمر يقع على عاتق العراقيين. فتصريحات كوبلر كانت متناقضة الى حد دفع حتى رئيس الجلسة المار بروك الى القول "ما قلته اليوم أراه يكاد يكون أمرا لا يمكن تصديقه. المعلومات الدقيقة يجب أن تقدم لنا عبر قنوات محايدة".

من جهته نوه استروان استيفنسون رئيس هيئة العلاقات مع العراق في البرلمان الاوربي بعدم الرد المناسب على الاعدامات وانتهاكات حقوق الانسان في العراق من قبل كوبلر وتقاعسه تجاه انتفاضة أبناء الشعب العراقي ومطالبهم وقال لكوبلر انه وقع مذكرة التفاهم مع الحكومة العراقية لنقل سكان أشرف الى سجن ليبرتي دون موافقة السكان. متهما كوبلر بمخادعة نواب البرلمان الاوربي بشأن واقع مخيم ليبرتي من خلال تقديم صور مفبركة. وقال استيفنسون ان مارتن كوبلر قد ضمن بأن 3100 شخص سيتمتعون بالسلامة والأمن في مخيم ليبرتي وسيتم نقلهم على وجه السرعة الى بلدان ثالثة. مؤكدا أن طاهر بومدرا وهو مسؤول كبير في يونامي الذي استقال من منصبه احتجاجا على تصرفات كوبلر وأدلى بشهادته أمام الكونغرس الأمريكي تحت القسم بأن كوبلر كان قد تلاعب بالصور عن مخيم ليبرتي بهدف تضليل نواب البرلمان الاوربي وآخرين من صانعي القرار.

أما جيم هيغينز عضو البرلمان الاوربي فقد خاطب كوبلر قائلا "انكم تقولون ان الحكومة العراقية تراهم ارهابيين. بينما هؤلاء خرجوا من قائمة أمريكا والاتحاد الاوربي. عليكم ومن موقع الأمم المتحدة أن تفصحوا بأن هؤلاء ليسوا ارهابيين. لماذا لا تتخذون موقفا هكذا؟ عملكم هذا عمل نفاق للغاية. ما هي انجازاتكم وأنتم تتلقون مبالغ كبيرة؟ يجب طردكم ويجب أن يطردكم مجلس الأمن الدولي".

بدوره قال ويتاتاس لاندرز برغيس عضو البرلمان الاوربي: "هناك العديد من السياسيين العراقيين يدينونكم على ما تفعلونه من اشراك ايران وهي بلد خارجي في الملف العراقي؟ لماذا تطلعون النظام الايراني على وضع سكان ليبرتي هؤلاء اللاجئين الذين يعاديهم النظام الايراني أيما معاداة؟ هناك 18 شخصية سياسية زاروا أشرف في أوقات سابقة أصدروا بيانا طالبوا فيه بالنظر في أداء عملكم في محكمة وهم أعلنوا استعدادهم للادلاء بشهاداتهم أمام المحكمة مطالبين باجراء تحقيق في أداء عملكم". وسأل لاندرز برغيس كوبلر هل أنت موافق على اجراء تحقيق أم تنتظر لكي ينتهي عهدك وتغادر بغداد دون أي مساءلة؟
وأما النائب تونه كلام فقد قال : السيد كوبلر أصبحت رجلا مثيرا في العراق. بحيث حتى اياد علاوي زعيم العراقية المعارضة طالب باقالتك. انهم يقولون انك قريب جدا للحكومة العراقية. لا تعطي أي جواب منطقي حول حماية سكان ليبرتي. انك وقعت مذكرة التفاهم ولكن لا ضمان لأمنهم. انك تلقي وبنفاق وبطريقة مرفوضة 80 بالمئة من المشاكل على عاتق السكان.

بدوره أيد النائب ادوارد كوكان كلمة السيد استيفنسون وخاطب كوبلر قائلا "أنت تتحمل مسؤولية حل مشاكلهم بينما أنت تتحدث هنا كمراقب محايد وهذا أمر مرفوض".

النائب ريتشارد تشارنسكي من جهته قال "السيد كوبلر انك وعدت بأن العيش في ليبرتي سيكون مثلما كان في أشرف وأن نقلهم سيتم بسرعة الى بلد ثالث. وقدمت لنا صورا عن مخيم ليبرتي كمكان رائع بينما لم يكن أي من هذه الوعود واقعية. السكان لا يثقون بك. انك تشكل جزءا من المشكلة وليس الحل. ألا تعتقد أنه حان الوقت لكي تستقيل وترحل؟".

وتبذل منظمة المجاهدين جهدا متسارعا ومتواصلا مع الامم المتحدة والادارة الامريكية والاتحاد الاوروبي لكي تجلب انتباه هذه الاطراف الى سلوك السيد كوبلر في موضوع سكان ليبرتي واشرف، فقد ارسلت رسالة في 5 أيار/ مايو الماضي الى وزير الخارجية الامريكية جون كيري بشأن التفاصيل المتعلقة بعملية اعادة التوطين ومسألة الأمن الملحة في ليبرتي، وتفنيد اقوال كوبلر ودور مساعديه في اضطهاد السكان. وطالبت الرسالة كيري بايفاد بعثة الى ليبرتي لتقصي الحقائق بمشاركة شخصيات وجنرالات أمريكية سبق وأن قدموا طلبا لتفقد ليبرتي وأن يتم نشر تقرير عملهم للرأي العام. كما طالبت الاتحاد الاوروبي بارسال بعثة لتقصي الحقائق الانسانية الى ليبرتي و أشرف قبل وقوع حمام دم آخر ونشر نتائج التحقيقات وتعتقد منظمة المجاهدين ان كوبلر يلتف على مسألة الأمن الملحة في مخيم ليبرتي قبل نهاية مهمته المفروضة في العراق ولكي يتستر على تعاونه مع الحكومة العراقية والنظام الايراني.

وتستشهد المنظمة على سلوك كوبلر المريب بشهادة طاهر بومدرا المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المستقيل في 27 آذار/ مارس الذي كشف في جلسة للبرلمان الاوربي في بروكسل عن الأهداف الحقيقية من وراء نقل سكان أشرف الى ليبرتي وقال: انها "كانت شريرة للغاية... كنا نحن الاثنين نعلم بأن الغاية الحقيقية لهذا النقل- كان زج الأفراد في مخيم ليبرتي الذي يشبه المعتقل وكذلك التلاعب في الملفات والصور التي أنتجناها في يونامي". وكان بومدرا قد أدلى بشهادته تحت القسم. وفي جلسة البرلمان الاوربي قال جيم هيغينز: "هل من المبالغ فيه اذا قلنا أن جريمته تعتبر خيانة؟ من يقدم المشورة مع مسؤولي النظام الايراني ويتحدث معهم هو شخص لديه جدول أعمال غير ذلك. ونحن نعرف جدول أعماله". ثم تابع قائلا "انه فضيحه للأمم المتحدة والمبادئ السامية التي تمثلها. مصداقية الأمم المتحدة قد تعرضت للتشويه بشكل كبير. وحسب العادة اننا نواجه سياسات انتهازية ترجح الاعتبارات السياسية على مصير الافراد والقيم الانسانية... اننا نواجه الانتهازية السياسية التي أثارت بعض الافراد وبعض الدول لكي يتجاهلوا المأساة بغية المساهمة في النفط والغاز العراقيين ولا يريدون البحث عن المشكلة مع النظام العراقي المرتبط بالنظام الايراني".
وفي السياق نفسه فقد حصلت المقاومه الايرانية على وثائق جديدة من داخل نظام الملالي تتضمن أوامر صادرة للمالكي ضد المعارضة الايرانية في العراق قبيل الانتخابات الايرانية تتضمن:
1- تحديد محام من جانب الحكومة العراقية لسلب حق سكان أشرف في ملكيتهم وتدريبه وتوجيهه بهذا الصدد بموازاة كيفية اثارة الموضوع لدى الأمم المتحدة والمسؤولين الأمريكيين عبر مارتن كوبلر.
2- الطلب من الصليب الأحمر الدولي لاستئناف نقل الخطابات والرسائل الموجهة من قبل وزارة المخابرات في طهران الى سكان أشرف وليبرتي تحت غطاء تواصل العوائل بهدف ممارسة الضغط علي مجاهدي خلق.
3- على الشرطة والقوى الأمنية في ليبرتي أن تصعد من الاجراءات القمعية ضد السكان.
4- رصد وتسجل الاتصالات الهاتفية والالكترونية في ليبرتي مع العالم الخارجي.
5- فرض المزيد من القيود على زيارات القنصلية والأمم المتحده خاصة السفارة الأمريكية لليبرتي.

hassan_tawalbh@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كوبلر و اعماله الاجراميه
خديجه الاهوازية -

خلافاً للمراوغات والأعمال الاجرامية التي مارسها مارتن كوبلر بهدف تشريد سكان أشرف ، تم الكشف عن وثيقة مدهشة اخيراٌ حيث أكدت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بموجبها في 19 كانون الثاني 2012 أنها لن تستطيع أن تؤيد سلامة البنى التحتية في ليبرتي وتطابقها مع المعايير. كما ان فريق العمل المعني بالاحتجاز التعسفي التابع لمجلس حقوق الانسان قد وصف قبل مدة وجيزة وللمرة الثانية الحالة في ليبرتي والظروف السائدة هناك بأنها تتطابق مع حالة السجن. في 2 كانون الثاني/ يناير المحاميان القانونيان للسكان اللذان جاءا من واشنطن الى خلف الجدران لم يسمح لهما باللقاء مع موكليهما داخل المخيم ولقي فقط عدد من ممثلي السكان خلف الجدران مع المحاميين في موقع المفوضية العليا. كما لم يسمح لهما بزيارة أشرف وأموال السكان. ان حكومة المالكي التي بصدد سرقة 550 مليون دلار من ممتلكات سكان أشرف المنقولة والغير منقولة، تنكر بعمد الشخصية المعنوية لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية خلافا لجميع الدول. انه خرق سافر للقانون خلافاً لقرار محكمة كرادة في بغداد في 14 آب عام 2005 حيث تعترف بصراحة بأن لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية « شخصية معنوية واستقلال مالي». في 26 كانون الأول/ديسمبر وبعد تساقط الأمطار بغزارة حيث غمرت المياه والمجاري عموم ليبرتي، طالب السكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون باعادتهم الى أشرف. وعقب ذلك انهم قد سحبوا وبطريقة بدائية أكثر من 20 مليون لتر من الماء من ليبرتي لجعل البيئة قابلة للعيش. في الوقت الذي يستمر منذ عام اطلاق سجن ليبرتي تحت عنوان «موقع ترانزيت مؤقت» والمفوضية العليا تمتنع عن اعلان ليبرتي كمخيم للاجئين وحقوق سكانه التي تم التعريف بها، فلم يبق أمام أعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية حلا سوى العودة الى أشرف. ويأتي هذا في وقت للمفوضية العليا في العراق مخيم آخر للاجئين وتم التأكيد على موقع المفوضية العليا بأن سكانه لهم الحق في امتلاك الاراضي ومختلف العجلات والقيام بنشاطات لكسب المال.لهذا قام سكان ليبرتي العزل بمناشدة الامين العام للامم المتحده والمفوض السامي للاجئين ووزير الخارجية الامريكي اكثر من مرة للإنتقال فورا الى اشرف

كوبلر الكذاب
بدريه الشافعي -

مرة أخرى ينبري مارتن کوبلر لإطلاق مزاعم جديدة في البرلمان الاروبي من أجل تجاهل التهديدات الامنية الملحة في مخيم ليبرتي. کوبلر الذي کان عراب عملية نقل سکان أشرف الى مخيم ليبرتي، ومارس مختلف أنواع عمليات الخداع و دبر مختلف الحيل القانونية و التمويهية و غيرها من أجل دفع السکان للقبول بالانتقال الى مخيم ليبرتي، الذي يفتقد الى الکثير من المقومات و الخدمات الاساسية وهو قبل ذلك''وهذا الاهم''يفتقد الى الامن لکونه يقع ضمن منطقة نفوذ خاصة للنظام الايراني، ويبدو أن کوبلر و جريا على قاعدة وزير النازية الالماني''اکذب ثم اکذب حتى يصدقك الناس''، فإنه يصر على إطلاق الاکاذيب بخصوص الاوضاع غير الآمنة في ليبرتي و تأکيده''الکاذب و الواهي''بشأن الامن هناك وان حياة السکان تحفها الطمأنينة. کوبلر الذي تعمد في اجتماع مجلس الأمن في يوم 21 مارس/ آذار اخفاء حقيقة أن الحالة الأمنية في ليبرتي لم تختلف اطلاقا وأن السكان مهددون بالخطر بمقدار ما كانوا عليه في الاعتداء الصاروخي في 9 شباط/ فبراير. رغم مضي 40 يوما على هذا الاعتداء الاجرامي مازالت حتى كتلة كونكريتية واحدة من أصل 17500 كتلة كانت سابقا تحمي الكرفانات في ليبرتي لم تعد الى داخل ليبرتي ولم يسمح للسكان بأخذ خوذاتهم للحماية والسترات الواقية من أشرف الى ليبرتي. ولم يتم السماح بنقل الأجهزة الطبية الأساسية من أشرف الى ليبرتي. السكان لم يسمح لهم بتشييد بنايات ولم يتم توسيع مساحة ليبرتي رغم طلبات السكان المتكررة من أجل تقليل نسبة الخسائر. وضع كوبلر المبادرة الانسانية للحكومة الألبانية بقبول 210 أشخاص من السكان وسيلة للدعاية لنفسه لكي يستغل ذلك للالتفاف على أزمة الأمن الملحة وحرف الأذهان من دوره المخرب في تشريد السكان من أشرف ونقلهم الى معتقل ليرتي للقتل. بينما كان موضوع نقل السكان الى ألبانيا محل نقاش منذ عام وأن الحكومة الألبانية قد وافقت على نقل 210 أشخاص في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012. السكان زودوا الحكومة الألبانية والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين وأمريكا منذ ذلك الحين بقائمة رقم (1) للمرضى والأفراد الذين لهم الأولوية في النقل وكانوا ومازالوا بانتظار نقل سريع لهم، كما أعطى ممثل السكان مرة أخرى يوم 21 مارس / آذار 2013 قائمة رقم (1) الى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للانتقال الى ألبانيا. کوبلر الذي لم تعد ألاعيبه و عمليات خداعه و کذبه و إفترا

كوبلر الكذاب
بدريه الشافعي -

مرة أخرى ينبري مارتن کوبلر لإطلاق مزاعم جديدة في البرلمان الاروبي من أجل تجاهل التهديدات الامنية الملحة في مخيم ليبرتي. کوبلر الذي کان عراب عملية نقل سکان أشرف الى مخيم ليبرتي، ومارس مختلف أنواع عمليات الخداع و دبر مختلف الحيل القانونية و التمويهية و غيرها من أجل دفع السکان للقبول بالانتقال الى مخيم ليبرتي، الذي يفتقد الى الکثير من المقومات و الخدمات الاساسية وهو قبل ذلك''وهذا الاهم''يفتقد الى الامن لکونه يقع ضمن منطقة نفوذ خاصة للنظام الايراني، ويبدو أن کوبلر و جريا على قاعدة وزير النازية الالماني''اکذب ثم اکذب حتى يصدقك الناس''، فإنه يصر على إطلاق الاکاذيب بخصوص الاوضاع غير الآمنة في ليبرتي و تأکيده''الکاذب و الواهي''بشأن الامن هناك وان حياة السکان تحفها الطمأنينة. کوبلر الذي تعمد في اجتماع مجلس الأمن في يوم 21 مارس/ آذار اخفاء حقيقة أن الحالة الأمنية في ليبرتي لم تختلف اطلاقا وأن السكان مهددون بالخطر بمقدار ما كانوا عليه في الاعتداء الصاروخي في 9 شباط/ فبراير. رغم مضي 40 يوما على هذا الاعتداء الاجرامي مازالت حتى كتلة كونكريتية واحدة من أصل 17500 كتلة كانت سابقا تحمي الكرفانات في ليبرتي لم تعد الى داخل ليبرتي ولم يسمح للسكان بأخذ خوذاتهم للحماية والسترات الواقية من أشرف الى ليبرتي. ولم يتم السماح بنقل الأجهزة الطبية الأساسية من أشرف الى ليبرتي. السكان لم يسمح لهم بتشييد بنايات ولم يتم توسيع مساحة ليبرتي رغم طلبات السكان المتكررة من أجل تقليل نسبة الخسائر. وضع كوبلر المبادرة الانسانية للحكومة الألبانية بقبول 210 أشخاص من السكان وسيلة للدعاية لنفسه لكي يستغل ذلك للالتفاف على أزمة الأمن الملحة وحرف الأذهان من دوره المخرب في تشريد السكان من أشرف ونقلهم الى معتقل ليرتي للقتل. بينما كان موضوع نقل السكان الى ألبانيا محل نقاش منذ عام وأن الحكومة الألبانية قد وافقت على نقل 210 أشخاص في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012. السكان زودوا الحكومة الألبانية والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين وأمريكا منذ ذلك الحين بقائمة رقم (1) للمرضى والأفراد الذين لهم الأولوية في النقل وكانوا ومازالوا بانتظار نقل سريع لهم، كما أعطى ممثل السكان مرة أخرى يوم 21 مارس / آذار 2013 قائمة رقم (1) الى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للانتقال الى ألبانيا. کوبلر الذي لم تعد ألاعيبه و عمليات خداعه و کذبه و إفترا

تبت يد كوبلر و المالكي
ابن المحمرة -

نعم هي مؤامرة تحاك من جانب الفاشية الدينية الحاكمة في ايران و تملي علي هذا المالكي ضد ساكني معسكر اشرف العزل و الذي ينفذها و يساعده مارتن كوبلر ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق و الذي عليه ان يكون محايدن و ليس منحازا لملالي طهران. كما رائيا ما قام به هذا الكوبلر بترتيبات جديدة تتخذتها الحكومة العراقية لسرقة ممتلكات سكان أشرف وسلب عائديتها منهم الواقع أن الترتيبات التي وضعها كوبلر المجرم اخيراٌ ليست سوى تخطيط لسرقة ممتلكات سكان أشرف وسلب عائديتها منهم في اطار عمل تسهيل من قبل مارتن كوبلر كما انها تأتي في مخالفة سافرة لجميع القوانين والاتفاقيات الدولية وجميع الوعود والتوافقات المكتوبة والشفهية المطلقة طيلة حوالي عامين مضى حول ممتلكات السكان حيث تم التأكيد عليها قبل حركة كل قافلة من أشرف الى ليبرتي. قيمة الممتلكات المنقولة والغير منقولة تقدر بما مجموعه 550 مليون دولار (بيان 20 نيسان/ أبريل 2012 صادر عن المجلس الوطني للمقاومة الايرانية/عقد شركة بريطانية 5 ايلول 2012).وبشكل ملخص يقول المسّهل اعطوا اللحم بسرعة للقطة واذهبوا والا كونوا بانتظار عواقبها الخطرة اي المذبحة!نعم انه ما دام مخيم ليبرتي يحمل معه التسمية المشؤومة عبر وصفه بـ"المخيم المؤقت" فانه سيبقى سجنا بكل ما تحمل الكلمة من معنى وسيبقى سكانه محرومون من جميع حقوقهم الانسانية.. إذن فالأمين العام للأمم المتحدة مطالب بقوة وعبر الصلاحيات الممنوحة له بالاعلان ان مخيم ليبرتي هو مخيم للاجئين وانه يمنع على الحكومة العراقية أن تقوم بنهب أموال أشرف. وإن السكان يجب ان تكون لديهم القدرة وان يتمتعوا بحريتهم كاملة غير منقوصة في بيع ما يرغبون من أموالهم المنقولة وغير المنقولة لكي تمكنوا من تأمين مصروفاتهم الهائلة في هذا المخيم والمصاريف الهائلة للنقل المحتمل إلى بلدان ثالثة.يجب أن يتمكن السكان التنقل بشكل حر خارج المخيم ومنحهم فرصة الاتصال بالمحامين والبرلمانيين والأجهزة الدولية بشكل مباشر ودون اية عوائق.. مع التأكيد على اهمية فتح الطريق امام البرلمانيين والفعاليات المختلفة لزيارة المخيم للاطلاع عن كثب عن اوضاعه من الداخل اضافة الى الظروف المعيشية والصحية للمقيمين فيه.

تبت يد كوبلر و المالكي
ابن المحمرة -

نعم هي مؤامرة تحاك من جانب الفاشية الدينية الحاكمة في ايران و تملي علي هذا المالكي ضد ساكني معسكر اشرف العزل و الذي ينفذها و يساعده مارتن كوبلر ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق و الذي عليه ان يكون محايدن و ليس منحازا لملالي طهران. كما رائيا ما قام به هذا الكوبلر بترتيبات جديدة تتخذتها الحكومة العراقية لسرقة ممتلكات سكان أشرف وسلب عائديتها منهم الواقع أن الترتيبات التي وضعها كوبلر المجرم اخيراٌ ليست سوى تخطيط لسرقة ممتلكات سكان أشرف وسلب عائديتها منهم في اطار عمل تسهيل من قبل مارتن كوبلر كما انها تأتي في مخالفة سافرة لجميع القوانين والاتفاقيات الدولية وجميع الوعود والتوافقات المكتوبة والشفهية المطلقة طيلة حوالي عامين مضى حول ممتلكات السكان حيث تم التأكيد عليها قبل حركة كل قافلة من أشرف الى ليبرتي. قيمة الممتلكات المنقولة والغير منقولة تقدر بما مجموعه 550 مليون دولار (بيان 20 نيسان/ أبريل 2012 صادر عن المجلس الوطني للمقاومة الايرانية/عقد شركة بريطانية 5 ايلول 2012).وبشكل ملخص يقول المسّهل اعطوا اللحم بسرعة للقطة واذهبوا والا كونوا بانتظار عواقبها الخطرة اي المذبحة!نعم انه ما دام مخيم ليبرتي يحمل معه التسمية المشؤومة عبر وصفه بـ"المخيم المؤقت" فانه سيبقى سجنا بكل ما تحمل الكلمة من معنى وسيبقى سكانه محرومون من جميع حقوقهم الانسانية.. إذن فالأمين العام للأمم المتحدة مطالب بقوة وعبر الصلاحيات الممنوحة له بالاعلان ان مخيم ليبرتي هو مخيم للاجئين وانه يمنع على الحكومة العراقية أن تقوم بنهب أموال أشرف. وإن السكان يجب ان تكون لديهم القدرة وان يتمتعوا بحريتهم كاملة غير منقوصة في بيع ما يرغبون من أموالهم المنقولة وغير المنقولة لكي تمكنوا من تأمين مصروفاتهم الهائلة في هذا المخيم والمصاريف الهائلة للنقل المحتمل إلى بلدان ثالثة.يجب أن يتمكن السكان التنقل بشكل حر خارج المخيم ومنحهم فرصة الاتصال بالمحامين والبرلمانيين والأجهزة الدولية بشكل مباشر ودون اية عوائق.. مع التأكيد على اهمية فتح الطريق امام البرلمانيين والفعاليات المختلفة لزيارة المخيم للاطلاع عن كثب عن اوضاعه من الداخل اضافة الى الظروف المعيشية والصحية للمقيمين فيه.

تبت يد كوبلر امريكا
محمدفاضل الشاوي -

الحقيقة ان لا كوبلر و لا المالكي لم و لن تيجرؤ باتخاذ اي خطوة ضد المقاومة الايراينة و طلائهم و علي رأسهم ساكني اشرف الابطال بدون اذن و مؤازرة الادارة الاميريكية و سفيرها في العراق. نعم هي مسانده و مناصرة للفاشية الدينية من جانب الادارة الاميريكية لكبت الشعب الايراني و مقاومية الابطال و التي تتمثل في عناصرمنظمة مجاهدي خلق، و لكن الشعب الايراني لم و لن يخدع بارهاصات الادارة الاميريكية و هتافاتها الرنانة ضد نظام الملالي في ايران. و بالحقيقة كوبلر و اعوانة هم حلقه من هذه السلسلة المؤامراتية ضد الشعب الايران و شعوب المنطقة.لاطالة عمر النظام الديكتاتوري الجاثم علي صدور الشعب الايران. والذي يتشبث بكل حشيش للخلاص من السقوط في مزبلة التاريخ أخطر ما في الأفكار والسياسات الفاشيه الدينية الحاكمة في ايران للاستمرار بلحكم باي ثمن هي اضافة الي كبت و قمع الشعب الايراني المغلوب علي امره، هي سياسة الخارجية التي يقوم بها «الحرس الثوري الإيراني» أنها تدير وتمول وتسلح أماكن وجهات صراعات مسلحة بعيدة عن حدودها الإقليمية، أي إنه في حالة اشتعال نار هذه الصراعات فإنها بعيدة عن لهيبها.بهذا المنطق، قامت إيران بدعم الشيعة في العراق و في المنطقة، والحوثيين في اليمن، وفصائل القتال في الصومال، وحركة حماس في غزة، وحزب الله في لبنان، والجيش النظامي السوداني ضد جنوب السودان.كل هذه الجهات بعيدة عن الحدود الدولية وعن خطوط تماس الأمن القومي الإيراني.ما أسهل أن تلعب لعبة على أرض الغير بواسطة الغير وعن طريق الغير لضرب الغير، دون أن ينالك أي رد فعل مباشر!!إن منطق تفجير المنطقة الذي تتبناه إيران تحت مظلة «دعم المقاومة» و«تعميق قوى الممانعة» هو شعار حق يراد به باطل.و ها هي شعوب المنطقة برمتها جميعا تستخدم كأدوات لمشروع إقليمي نووي للفاشية الدينية لا دخل لهذه الشعوب به وليست طرفا فيه.لذا علي الادارة الامريكية ان تكف عن الضحك علي ذفون شوب المنطقة بعدائها الظاهري مع هذه الفاشية الدينية و تشاركها بكل ثقلها بالتأمر و الخبث ضد شعوبنا المضطهدة .

تعلیقات جاهزه
مصطفی احمد قره داغي -

کل هذه التعلیقات جاهزه من قبل ابواق منظمه مجاهدی خلق المفلسه ولا یقرأها احدا..

تبت يد كوبلر امريكا
محمدفاضل الشاوي -

الحقيقة ان لا كوبلر و لا المالكي لم و لن تيجرؤ باتخاذ اي خطوة ضد المقاومة الايراينة و طلائهم و علي رأسهم ساكني اشرف الابطال بدون اذن و مؤازرة الادارة الاميريكية و سفيرها في العراق. نعم هي مسانده و مناصرة للفاشية الدينية من جانب الادارة الاميريكية لكبت الشعب الايراني و مقاومية الابطال و التي تتمثل في عناصرمنظمة مجاهدي خلق، و لكن الشعب الايراني لم و لن يخدع بارهاصات الادارة الاميريكية و هتافاتها الرنانة ضد نظام الملالي في ايران. و بالحقيقة كوبلر و اعوانة هم حلقه من هذه السلسلة المؤامراتية ضد الشعب الايران و شعوب المنطقة.لاطالة عمر النظام الديكتاتوري الجاثم علي صدور الشعب الايران. والذي يتشبث بكل حشيش للخلاص من السقوط في مزبلة التاريخ أخطر ما في الأفكار والسياسات الفاشيه الدينية الحاكمة في ايران للاستمرار بلحكم باي ثمن هي اضافة الي كبت و قمع الشعب الايراني المغلوب علي امره، هي سياسة الخارجية التي يقوم بها «الحرس الثوري الإيراني» أنها تدير وتمول وتسلح أماكن وجهات صراعات مسلحة بعيدة عن حدودها الإقليمية، أي إنه في حالة اشتعال نار هذه الصراعات فإنها بعيدة عن لهيبها.بهذا المنطق، قامت إيران بدعم الشيعة في العراق و في المنطقة، والحوثيين في اليمن، وفصائل القتال في الصومال، وحركة حماس في غزة، وحزب الله في لبنان، والجيش النظامي السوداني ضد جنوب السودان.كل هذه الجهات بعيدة عن الحدود الدولية وعن خطوط تماس الأمن القومي الإيراني.ما أسهل أن تلعب لعبة على أرض الغير بواسطة الغير وعن طريق الغير لضرب الغير، دون أن ينالك أي رد فعل مباشر!!إن منطق تفجير المنطقة الذي تتبناه إيران تحت مظلة «دعم المقاومة» و«تعميق قوى الممانعة» هو شعار حق يراد به باطل.و ها هي شعوب المنطقة برمتها جميعا تستخدم كأدوات لمشروع إقليمي نووي للفاشية الدينية لا دخل لهذه الشعوب به وليست طرفا فيه.لذا علي الادارة الامريكية ان تكف عن الضحك علي ذفون شوب المنطقة بعدائها الظاهري مع هذه الفاشية الدينية و تشاركها بكل ثقلها بالتأمر و الخبث ضد شعوبنا المضطهدة .

كوبلر رجل أمريكا ام الملا
احمد حسين تواق -

الناطق بإسم وزارة الخارجية الامريکية و الذي يکرر أکاذيب و تخرصات کوبلر بدعوة منظمة مجاهدي خلق الى" التعاون الكامل مع سير عملية المفوضية العليا لشؤون اللاجئين لنقل سكان مخيم الحرية الى خارج العراق في أسرع وقت"، وکأن سکان أشرف و ليبرتي الذين هم أساسا الضحية و عانوا و يعانون الامرين من جراء سياسات النظام و الحکومة العراقية التابعة لهم، يشکلون لوحدهم العقبة الکأداء في مسألة حل معضلة أشرف، في الوقت الذي أثبت سکان أشرف و ليبرتي و أثبتت قيادة منظمة مجاهدي خلق و المقاومة الايرانية حسن نيتهم بالمبادرة دوما الى إتخاذ خطوات إيجابية من أجل دفع عملية الحل السلمي لقضية أشرف الى الامام، لکن الذي إتضح هو أن نظام الملالي و الحکومة التابعة له في بغداد عملا و يعملان من أجل تعقيد مسار العملية و جعلها غير ممکنة من أجل إتهام سکان أشرف و ليبرتي و منظمة مجاهدي خلق و المقاومة الايرانية بالقيام بجهود تتناقض و تتعارض مع الجهود الدولية المبذولة، وهو کما يبدو هدف سياسي محض يستهدف الطعن بالموقف المبدئي لهؤلاء على أمل دفع المجتمع الدولي الى عدم التجاوب و التعامل و التعاطي معهم خصوصا وان النظام الايراني يعاني حاليا واحدة من أعقد و أصعب أزماته و مشاکله ولايعتقد معظم المختصين بالشأن الايراني بأنه بإمکان النظام الخروج من هذه المرحلة بسلام،

كوبلر رجل أمريكا ام الملا
احمد حسين تواق -

الناطق بإسم وزارة الخارجية الامريکية و الذي يکرر أکاذيب و تخرصات کوبلر بدعوة منظمة مجاهدي خلق الى" التعاون الكامل مع سير عملية المفوضية العليا لشؤون اللاجئين لنقل سكان مخيم الحرية الى خارج العراق في أسرع وقت"، وکأن سکان أشرف و ليبرتي الذين هم أساسا الضحية و عانوا و يعانون الامرين من جراء سياسات النظام و الحکومة العراقية التابعة لهم، يشکلون لوحدهم العقبة الکأداء في مسألة حل معضلة أشرف، في الوقت الذي أثبت سکان أشرف و ليبرتي و أثبتت قيادة منظمة مجاهدي خلق و المقاومة الايرانية حسن نيتهم بالمبادرة دوما الى إتخاذ خطوات إيجابية من أجل دفع عملية الحل السلمي لقضية أشرف الى الامام، لکن الذي إتضح هو أن نظام الملالي و الحکومة التابعة له في بغداد عملا و يعملان من أجل تعقيد مسار العملية و جعلها غير ممکنة من أجل إتهام سکان أشرف و ليبرتي و منظمة مجاهدي خلق و المقاومة الايرانية بالقيام بجهود تتناقض و تتعارض مع الجهود الدولية المبذولة، وهو کما يبدو هدف سياسي محض يستهدف الطعن بالموقف المبدئي لهؤلاء على أمل دفع المجتمع الدولي الى عدم التجاوب و التعامل و التعاطي معهم خصوصا وان النظام الايراني يعاني حاليا واحدة من أعقد و أصعب أزماته و مشاکله ولايعتقد معظم المختصين بالشأن الايراني بأنه بإمکان النظام الخروج من هذه المرحلة بسلام،

المقاومة هي البديل
حسن عبدالله -

إنّ النظام يجد في سکان أشرف و ليبرتي و منظمة مجاهدي خلق و المقاومة الايرانية بديلا جاهزا له من مختلف الجوانب، ولذلك ليس بغريب أبدا مساعي النظام بهذا السياق، بل وان الموقف الغريب الذي أعلنه بيان الناطق بإسم وزارة الخارجية الامريکية يأتي اساسا ضمن نطاق حملة الکذب و التدليس و التحريف و التزييف التي يقودها النظام الايراني و يطبقها على الارض بمساعدة و عون کل من حکومة نوري المالکي و مارتن کوبلر الذي يمکن إعتباره بمثابة طبال النظام الايراني!

مجرم من طراز هتلر
حسن الشمري -

هذا كوبلر مجرم من طراز هتلر حيث اصبح متحدثا باسم حكومة اللاعراقية وباسم حكام ايران ويغطي على جرائمهم وجرائمه ويطالب العراقيين المتظاهرين بعدم مقاطعة الحكومة ويطالب البرلمان بعدم مقاطعة المالكي وهيهات ان ينتقد حكومة المالكي وقل ما نرى علي الدباغ وباقي جماعة المالكي يظهرون امام عدسات الكامرات هنا وهناك لان مارتين كوبلر يعمل في مكانهم.

مجرم من طراز هتلر
حسن الشمري -

هذا كوبلر مجرم من طراز هتلر حيث اصبح متحدثا باسم حكومة اللاعراقية وباسم حكام ايران ويغطي على جرائمهم وجرائمه ويطالب العراقيين المتظاهرين بعدم مقاطعة الحكومة ويطالب البرلمان بعدم مقاطعة المالكي وهيهات ان ينتقد حكومة المالكي وقل ما نرى علي الدباغ وباقي جماعة المالكي يظهرون امام عدسات الكامرات هنا وهناك لان مارتين كوبلر يعمل في مكانهم.