أصداء

الأردن: هل سيفعلها ناصر جودة ويحلق لهذا الشبيح؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هذه المرة الثالثة التي أطالب فيها طرد السفير السوري من الأردن:

كتبت عدد من المقالات في هذه الصفحات في صيف عام 2012 وأوائل هذا العام اطالب فيها بطرد الشبيح بهجت سليمان الذي جعل من السفارة وكرا للتجسس وغرفة عمليات لزعزعة استقرار وأمن الأردن. وها هو الآن يكشف عن شخصيته الحقيقية كشبيح من ازلام عصابة دمشق.

فقد طفح الكيل وحان الوقت أن تأخذ السلطات الأردنية موقفا أكثر حزما تجاه هذه التجاوزات والوقاحات. أقل ما يمكن عمله هو طرده من الأردن وتسليم السفارة للمعارضة السورية المسؤولة والمعتدلة.

وسررت عندما لوح وزير الخارجية ناصر جودة بطرد السفير السوري في الأردن بهجت سليمان، الخميس 6 حزيران الحالي بعدما "تجاوز (السفير) كافة الأعراف والممارسات الدبلوماسية"، مرسلاً إليه ما أسماه "إنذار نهائي".

وقال جودة أن السفير السوري في عمان بهجت سليمان قد تجاوز كافة الاعراف والممارسات الدبلوماسية من خلال تصرفاته ولقاءاته المعلنة وغير المعلنة وتصريحاته المرفوضة والمدانة ومن على الاراضي الاردنية التي يفترض انه يمثل سياسة بلاده فيها".

وأضاف "بأنه سبق وتم تحذير السفير من الاستمرار في هذه التصرفات والتصريحات الصحفية والتعليقات والمقالات بما فيها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي يسيء فيها للدولة التي تستضيفه وتحتضن مئات الالاف من مواطني بلاده في مدنها وقراها ومخيمات اللاجئين فيها، وخاصةً الاساءات المتكررة للمؤسسات المدنية والعسكرية في المملكة الاردنية الهاشمية والتي نرفضها جملةً وتفصيلاً من قبل السفير الذي يبدو انه يفتقر الى أدنى متطلبات العمل الدبلوماسي وأسس التمثيل في دول أخرى".

نداءات سابقة لطرد السفير:

وناديت بطرد السفير على الأقل في مقالين سابقين ليس لأنه غير لائق وفظ ووقح بل لأنه حول السفارة الى وكر للتجسس وزعزعة أمن واستقرار الأردن ناهيك عن تدخله في كل صغيرة وكبيرة.

هاجم الأردن بتحذيرها من ملاقاة مصير رئيس الوزراء التركي رجب طيب ارودغان، في مقاربة تظهر مجددا بان العلاقات الاردنية السورية في اسوأ احوال توترها الان.


ودعا السفير سليمان ضمنيا الاردن لعدم الاحتفال بنشر صواريخ باتريوت الامريكية على الحدود مع بلاده، مشيرا الى ان نشر هذه الصواريخ في تركيا لم يخدم نظام اوردوغان.
وسخر السفير سليمان من رئيس الوزراء التركي في تعليق ساخر اثار عاصفة من الجدل في عمان عندما قال (اردوغان اصبح في المشمش.)

أقول يا سيد السفير تحرير مزارع شبعا وقرية الغجر والجولان في المشمش ايضا فلا تستعمل هذا المصطلح في المستقبل. الرد المناسب على الانتهاكات الاسرائيلية يأتي ايضا في اطار مصطلح "في المشمش".


قبل أسابيع قليلة كتبت في هذه الصفحات مقالا بعنوان:

الأردن: عندما يصبح بهجت سليمان شبيحا سلموا السفارة للمعارضة وقلت ان الشبيح بهجت سليمان يوجه الاهانة تلو الأخرى للأردن ودول الخليج العربي.

خرج سليمان وهو سفير من الحلقة الأمنية الضيقة للنظام السوري عن المألوف عندما نشر تعليقا لاذعا على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

وقال السفير "أمّا أن يصل ببعض المشيخات المحميّات الراسفة في غياهب العصور الوسطى، وذات الأنظمة الملكية العائلية الوراثية الثيوقراطية البدائية، ومعها أبناء وأحفاد أسوأ استعمار قديم على وجه المعمورة، هو المستعمر العثماني الذي تجلبب برداء الدين، ليمتطي ظهور العرب وغير العرب الخ."

ثم انتقد استضافة الأردن لمؤتمر اصدقاء سوريا بكلام بذيء لا يليق بسفير. كلام بهجت سليمان ليس فقط اهانة للأردن بل تهديد واضح. هذا تدخل سافر ويستدعي التوبيخ والتهديد بالطرد.

لنوضح خلفية الشبيح بهجت سليمان:

السفير السوري بهجت سليمان كان أحد أعمدة نظام البطش والقمع منذ الثمانينات وساهم في مجازر النظام وفي تسهيل دخول القاعدة الى العراق لمحاربة الأميركان والذي حدث ان ارهاب القاعدة قتل من العراقيين أكثر مما قتل الأميركيون بعشرات المرات.

لعب بهجت سليمان ادوارا قمعية مختلفة منها رئيس فرع الأمن الداخلي وشارك في أعمال البطش أيام الأسد الأب واستمر ايضا بعد ان ورث بشار منصب ابيه. كان بهجت سليمان يفتخر بقدراته على البطش وتعذيب المناوئين له خاصة من الاخوان المسلمين.

وحسب مواقع سورية معارضة "يزرع بهجت سليمان الجواسيس الجدد من المخابرات السورية ويسهل دخولهم للأردن بأسماء وجوازات مستعارة لمتابعة ناشطي الثورة والمنشقين واللاجئين والنازحين ونقل اخبارهم. وهذا ما حذا بالأمن الاردني للتدقيق في اسماء وجوازات السوريين القادمين من سورية للإقامة او لدخول الاردن بصورة مؤقتة ولا عتب على السلطات الاردنية بإعادتهم عند الشك بهم مع عائلاتهم، وكان هو السبب في اعادة الاعداد الكبيرة من السوريين.

سلموا السفارة للمعارضة:

هناك من يعتقد أن طرد السفير بهجت سليمان لا يكفي بل يجب أن يتبع تلك الخطوة، تسليم السفارة للمعارضة السورية. قبل عام اكتشفت بريطانيا ان السفير السوري يتجسس على المعارضين في لندن واستغلت الخارجية البريطانية وقوع مجزرة الحولا للتخلص منه حيث استدعاه وليم هيغ وزير خارجية بريطانيا أواخر شهر أيار عام 2012 وقال له انت شخص غير مرغوب به وطرده من لندن. هل سيفعلها معالي وزير الخارجية الأردني ناصر جودة.؟

لندن

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السفير الأسرائيلي
محمد الخفاجي -

بالمناسبه ماهو رأيك بالسفير الأسرائيلي وسفارة الحاخامات بعمان هذه على الرحب والسعه وهم ليس ضيوف بل أهل الدار , أننا كعراقيين كنا ولازلنا وسنكون في صف سوريا والأسد فأذا أغلقتم سفارة سوريا في عمان وسلمتموها لثوار الناتو وصبيان حمد وأردوغان فسنغلق سفارتنا عندكم وسنغلق حدودنا ويتوقف نفطنا ولنرى تبعات وقوفكم من ثوار أردوغان وكيف سيهوي أقتصادكم وينهار وأيضا أنت تعلم جيدا أننا العراقيين لانرغب بكم فنطلب منك أيضا أن تطلب من الأردن وملكها وحكومتها طرد السفير العراقي وغلق سفارتنا عندكم ،أذا أنتم فعلا نشـــامى فنطلب منكم ومن مليككم وحكومتكم ليس بغلق سفارتنا أو طرد السفير فقط بل بقطع علاقتكم معنا تماما وغلق حدودكم معنا فأنها غاية المنى ويوم ننتظره بأحر من الجمر،ولنرى من سيهوى أقتصاده وينكسر ومن سينهار ويبكي،أن كنتم نشامى فأفعلوها أو أبلعوها وأصمتوا كأحفاد قوم لــــــــوط ونعم الأولاد لأخس الأجداد ،ولمن يعوي ويعترض نقوله.أن أنتم نشامى فردوها أن أستطعتم وأغلقوا الحدود معنا ، وألا أصمتوا وأبلعوها والأغلب ستبلعونها كما عهدناكم.

سفير عصابة مافيا
أبو منذر -

نائب بريطاني قابل بشار الأسد خمسة مرات بين 2006 و 2011 وصف النظام بعصابة مافيا وليس بحكومة او دولة. ولذلك فان بهجت سليمان جزء من هذه العصابة المافيوزية ويجب طرده من عمان.

تراجع ناصر جودة
العجلوني -

يبدو ان وزير الخارجية بدأ يتراجع عن موقفه وسننتظر اهانة جديدة من السفير السوري قبل ان تتحرك الحكومة لطرد بهجت سليمان. حيث أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن السفير السوري في عمان ليس نداً للحكومة الأردنية من أجل يُطلب منها التهدئة. يأتي حديث الوزير أمام مجلس النواب مساء الأحد بعد أن طالب النائب حسن عجاج من الحكومة التهدئة في أعقاب التصريحات الصادرة عن السفير السوري في عمان بهجت سليمان.

مقارنة مغلوطة 1
فيصل بركات -

تعليقا على محمد الخفاجي المعلق رقم 1. اسرائيل منذ تأسيسها لم تقتل ربع ما قتله النظام السوري منذ اواسط السبعينات من لبنانيين وفلسطينيين وسوريين. الجيش السوري الباسل قتل في مخيم تل الزعتر وفي مخيم اليرموك أكثر مما قتلت اسرائيل من الجيش السوري منذ 1967. اسرائيل لم تفعل في غزة اوائل عام 2009 ما فعله الجيش السوري في الحولا وادلب والقصير وحمص. اسرائيل لا تقصف شعبها بالطائرات وتأتي بالمرتزقة للمساعدة في قتل الشعب السوري.مقارنتك فاشلة. ولعلمك عندما طالب الأردنيون برحيل السفير السوري في ابريل وايار انسحب وترك بهدؤ. رغم ان اسرائيل دولة عدوة للعرب الا ان بشار الأسد عدو لشعبه السوري الذي رفض حكمه. ارجع للتاريخ ولا تدافع عن جزار دمشق رجاء. اتكلم كسوري وليس كعراقي او أردني.

برقبة قطروألسلطان أردوغان
محمد الخفاجي3 -

تعليقا على فيصل بركات :دعك من هذا التضليل والخداع ،بشار وأبوه حكموكم 45 سنه لم يحدث هذا، لكن عندما تدخل الخليجيين وأموال البترودماء مع السلطان أردوغان حل بكم هذا، والغريب أن من يتزوج الآن من القاصرات السوريات في مخيمات اللجوء هم الخليجيين أيضا طبعا هو ليس زواج رسمي أي غير موثق وليس للفتاة أي حقوق، فنقول للسوريين عشتم بأستقرار 45 سنه ولم تحتاجوا للعيش كلاجئين لكن ما أن تدخلت اليد الخليجيه والعثمانيه وتم صرف أموال البترول لسفك دماء السوريين وتخريب سوريا المستقره المتعايشه وجلب السلفيين والقاعده وأدخالهم للمدن السوريه بتمويل قطري سعودي وبمساعدة السلطان العثماني أردوغان حتى حل الخراب بسوريا فكان الضحيه أولا السوريين بناسهم ومدنهم ورزقهم وتعايشهم وأمنهم ورغيفهم والأن نسائهم

,,,,,,,,,,,
محمد الخفاجي4 -

الى فيصل بركات وجيــــــش العبيــــد ،منذ سنتين أدخلتم كل مجرمي العالم وسفاكي الدمــــاء من مشارق الأرض ومغاربهــــا من مجرميين شيشانيين وقوقازيين وعصابات ليبيين وتونسيين وذباحيين سلفيين ووهابيه سعوديين وخليجيين وسفاكي دماء قاعديين وطالبانيين ومليشيات الأسير الحريريه والطرابلسيه وبتسهيل وتسليح وتمويل قـــطري ســــعودي تركـــــــي ومن خلفهم أمريكــا وبني صهيون لتخريــــــب الشــــــــام وأركاعهــــا، فجـــاء اليوم الذي سيرد به الجيش العربي السوري ولن يرحمكم أو يتهاون معكم ،فلم يسلم منكم ومن جرائمكم حجــــر أو بشـــــر،فأرتضيتم أن تكونوا ألعوبــــــه بيـــد قطـــــــر فستنهمر القنابل فوق رؤوسكـــــم كالمطـــــر وأن تدخل حزب اللــه مؤخرا، ونشدد على مؤخرا، فهو بعد تماديكم وبعد أن أدخلتــــم كل زناة الدنيا لفض بكارة الشام وصياح ونحيب دمشق وهي تغتصب وأنتم تقفون حمايه لمغتصبيها طمعا بريالاتهـــــم وليراتهــــــم فتبا لكم ولا رحمـــــة لكم.

1 و 4 أرقام
د محمود قاسم -

قتلت اسرائيل 19 الف فلسطيني منذ تأسيسها 1948. أذا اضفنا المناوشات في غزة منذ خطف جلعاد شاليط والهجوم على غزة اواخر ديسمبر 2008 ويناير 2009 قد يصل الرقم الى 22 الف على أقصى حد. بينما قتل النظام السوري أكثر من ذلك عام 1982 في مجزرة حماة وقتل أكثر من 90 الف سوري منذ بداية الثورة السورية ربيع 2011. ناهيك عن اللبنانيين والفلسطينيين الذي قتللتهم قوات حافظ الأسد.وهذا يشير الى ان نظام بشار الأسد أكثر اجراما وبطشا من اسرئيل بنسبة 400 بالمائة. اي اذا قتلت اسرائيل فلسطيني واحد يقتل النظام السوري مقابله 4 فلسطينيين. الفرق الشاسع يكم ليس فقط في الاحصائيات بل في المبدأ الأساسي هو ان اسرائيل عدو معلن ضد الشعب الفلسطيني ولكن بشار الأسد عدو شعبه السوري ونترك للقراء ان يحكموا بأيهما اسوأ. وملحوظة حتى لو وضعتم 1000 اشار ابهام للأسفل سوف لا يغير الحقائق الموثقة.

على مهلك يا خفاجي
عبد الجبار -

على مهلك يا خفاجي لا تفقد اعصابك اسأل نفسك سؤالين فقط ولا تتسرع في الاجابة المضللم الكاذبة. السؤال الأول من جاء على ظهر دبابة اميركية لاسقاط الطاغية صدام حسين وتخليصكم من ظلمه وبطشه؟. لماذا لا تسمحوا للشعب السوري السوري ان يتخلص من الطاغية بشار الأسد؟ والسؤال الآخر من سمح للمتطرفين وارهابيين القاعدة بدخول العراق من عام 2004 الى 2010 لقتل الشعب العراقي واستهداف المساجد والجنازات والحافلات والاعراس ال الخ. الجواب انت تعرفه وتريد ان تنكره وهو صديقكم الطاغية بشار الأسد؟ اذا لا تصدق اسأل نوري المالكي الذي هدد بمحاكمة بشار الأسد قبل سنوات بسبب دعمه للارهاب في العراق. اذكرك ان السفير الايراني وقائد قيلق القدس الآن هم الحكام الحقيقيين في العراق.

1 و 4 أرقام
د محمود قاسم -

قتلت اسرائيل 19 الف فلسطيني منذ تأسيسها 1948. أذا اضفنا المناوشات في غزة منذ خطف جلعاد شاليط والهجوم على غزة اواخر ديسمبر 2008 ويناير 2009 قد يصل الرقم الى 22 الف على أقصى حد. بينما قتل النظام السوري أكثر من ذلك عام 1982 في مجزرة حماة وقتل أكثر من 90 الف سوري منذ بداية الثورة السورية ربيع 2011. ناهيك عن اللبنانيين والفلسطينيين الذي قتللتهم قوات حافظ الأسد.وهذا يشير الى ان نظام بشار الأسد أكثر اجراما وبطشا من اسرئيل بنسبة 400 بالمائة. اي اذا قتلت اسرائيل فلسطيني واحد يقتل النظام السوري مقابله 4 فلسطينيين. الفرق الشاسع يكم ليس فقط في الاحصائيات بل في المبدأ الأساسي هو ان اسرائيل عدو معلن ضد الشعب الفلسطيني ولكن بشار الأسد عدو شعبه السوري ونترك للقراء ان يحكموا بأيهما اسوأ. وملحوظة حتى لو وضعتم 1000 اشار ابهام للأسفل سوف لا يغير الحقائق الموثقة.

========
lolo -

مسكين الكاتب لديه رهاب اسمه بهجت سليمان، الوزير الاردني ذكي يعرف ان بديل بهجت هو يوسف الاحمد، هنيئا لك بهجت فبعض الكتاب يشعرون بالاهمية ان هاجموك

صواريخ اسكندر
عمر الاردني -

بهجت سليمان لو كان يعرف المعايير الدبلوماسية لما تفوه بالسخافات المردودة عليه ... ثم إذا كانت لدى سوريا صواريخ اسكندر .. لماذا لم يقصفوا بها اسرائيل بعد كل مرة اعتدت فيها اسرائيل على سوريا؟؟؟ أم هل ربما لم يحن الوقت المناسب للرد ... خزى الله كل أمثالكم ...

========
lolo -

مسكين الكاتب لديه رهاب اسمه بهجت سليمان، الوزير الاردني ذكي يعرف ان بديل بهجت هو يوسف الاحمد، هنيئا لك بهجت فبعض الكتاب يشعرون بالاهمية ان هاجموك

أتظن انكم تملكون نفطكم
مهند العمري -

نفطكم سيتدفق الى الاردن ليس بإرادتكم بل رغما عن أنوفكم وافعلوا غير هذا اذا كان الامر بيدكم ............. واتحدااااااك

الى الخفاجي
محمد لافي -

سيظل الأردن بشعبه الوفي من شتى الأصول و المنابت وبقيادته الحكيمة شوكة في حلق أمثالك أيها الحقود

أتظن انكم تملكون نفطكم
مهند العمري -

نفطكم سيتدفق الى الاردن ليس بإرادتكم بل رغما عن أنوفكم وافعلوا غير هذا اذا كان الامر بيدكم ............. واتحدااااااك

الشجاع
مراد -

إذا كان السفير السوري في عمان شبيحا وحول السفارة إلى وكر للتجسس ولم تقم حكومة الأردن بطرده منذ مدة طويلة، فإن اللوم كان يتعين توجيهه من طرف (( الكاتب)) إلى حكومة بلده لأنها لم تستجب لطلباته المتكررة في هذا الباب،

طرد السفير الشبيح
بلقيس -

مراد 15 معك حق على الأقل الكاتب حذر وعذر من انذر.

الشجاع
مراد -

إذا كان السفير السوري في عمان شبيحا وحول السفارة إلى وكر للتجسس ولم تقم حكومة الأردن بطرده منذ مدة طويلة، فإن اللوم كان يتعين توجيهه من طرف (( الكاتب)) إلى حكومة بلده لأنها لم تستجب لطلباته المتكررة في هذا الباب،

الحجة زريفة تكشف..
jj -

* هذا قبل يومين اجاني واحد مهم وواصل بالدولة، سهر عندي وسويت كاستين شاي وقعدنا نسولف لحالنا، وقلي إنه في هجمة مش سهلة عالأردن، وبلشت هاي الهجمة من يوم ما رفض الملك إنه يحط إيديه بالميمعة اللي صايرة بسوريا، الملك كان رايه إنه الأردن بوسط النار، ولازم يظل محايد، لا مع بشار الأسد ولا ضد تغييره، لأنه السوريين هم الأدرى بمصلحتهم، اذا بدهم بشار هم حُرين واذا بدهمش اياها برضه هم حُرين، وظلت هالدول اللي بدهاش بشار تضغط على الملك عشان يقف بصفهم، الله يرحم ابوه الملك حسين، كان كل العالم ما بقدرله قد ماهو ذكي وفطين، والملك عبدالله الله يطول بعمره طالع لأبوه، ذكي وفطين، عشان هيك ما قبل يعطيهم جواب يشفي غليلهم، لأنه شاف إنه مصلحة الأردن ما يتورط ولا مع أي جهة. السفير مرحب في الاردن و انت مالك

وصف النائب
jj -

وصف النائب عبد الكريم الدغمي ـ أحد زعماء قبيلة بني حسن الأردنية ـ أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، بـ"المهلوس"، قائلًا: "تماما مثل هلوسات القذافي لا راحت ولا جت". وقال في برنامج تلفزيوني حواري على فضائية رؤية مساء أمس الأحد: إن "أمير قطر دمر سوريا من خلال دعم الإرهابيين وإرسالهم إلى سوريا، يعتقد أنه سيصبح مثل جمال عبد الناصر أو الملك حسين، ولن يتمكن من ذلك إلَّا أن الكبر والسكري أثرا عليه كثيرًا".

الحجة زريفة تكشف..
jj -

* هذا قبل يومين اجاني واحد مهم وواصل بالدولة، سهر عندي وسويت كاستين شاي وقعدنا نسولف لحالنا، وقلي إنه في هجمة مش سهلة عالأردن، وبلشت هاي الهجمة من يوم ما رفض الملك إنه يحط إيديه بالميمعة اللي صايرة بسوريا، الملك كان رايه إنه الأردن بوسط النار، ولازم يظل محايد، لا مع بشار الأسد ولا ضد تغييره، لأنه السوريين هم الأدرى بمصلحتهم، اذا بدهم بشار هم حُرين واذا بدهمش اياها برضه هم حُرين، وظلت هالدول اللي بدهاش بشار تضغط على الملك عشان يقف بصفهم، الله يرحم ابوه الملك حسين، كان كل العالم ما بقدرله قد ماهو ذكي وفطين، والملك عبدالله الله يطول بعمره طالع لأبوه، ذكي وفطين، عشان هيك ما قبل يعطيهم جواب يشفي غليلهم، لأنه شاف إنه مصلحة الأردن ما يتورط ولا مع أي جهة. السفير مرحب في الاردن و انت مالك

إلى الخفاجي
angel moreno -

خسارة إنك تحمل اسم محمد ..

الى الخفاجي
ريما المومني -

الاردن الذي تتهجم عليه هو من استقبل اكثر من مليون عراقي متشرد هربوا من بلدهم الذي تحول الى ملطشة لكل من هب ودب...تحدث عن بلدك قبل ان تتحدث عن الاخرين...

إلى الخفاجي
angel moreno -

خسارة إنك تحمل اسم محمد ..

إيلاف غير محايدة
محمد لافي -

الى محرر إيلاف : لمذا يتم قصقصة وتشفير تعليقي علماً بأنه لم يسيء لأي شخص وكان موضوعياً ؟!! في حين يتم نشر تعليق الذي يدعى الخفاجي وما يحتويه من ألفاظ بذيئة وتهجم على الاردن وشعبه وقيادته؟؟! على كل حال بهذا أثبتت إيلاف عدم حياديتها وبدأت تخسر الكثير من قراءها ومعلقيها وكأنها تمثل لون واحد معين تم تسييسه لأغراض مجهولة..أين الشفافية وأين المصداقية وأين هي رسالة إيلاف من ذلك كله؟

مقال واحد
بسام الجعفري -

مقالات نهاد حول الأزمة السورية وارتباطها بالأردن لها مضمون واحد، بل تكاد تكون مقالا واحدا وأحيانا بنفس المصطلحات، فحوى المقال الذي يتكرر هو الهجوم على النظام السوري والتودد والطبطبة على كتفي السلطات الأردنية. قراءة ما يكتب نهاد لم تعد تكلفني إلا بضعة ثوان.

إيلاف غير محايدة
محمد لافي -

الى محرر إيلاف : لمذا يتم قصقصة وتشفير تعليقي علماً بأنه لم يسيء لأي شخص وكان موضوعياً ؟!! في حين يتم نشر تعليق الذي يدعى الخفاجي وما يحتويه من ألفاظ بذيئة وتهجم على الاردن وشعبه وقيادته؟؟! على كل حال بهذا أثبتت إيلاف عدم حياديتها وبدأت تخسر الكثير من قراءها ومعلقيها وكأنها تمثل لون واحد معين تم تسييسه لأغراض مجهولة..أين الشفافية وأين المصداقية وأين هي رسالة إيلاف من ذلك كله؟

الأمر ليس بيد جودة
محمد -

للأسف أن قرار طرد الشبيح المجرم ضابط المخابرات بهجت سليمان ليس بيد وزير الخارجية السيد جودة وإلا كان تم طرده منذ زمن بسبب تصرفاته المشينة والمسيئة للدولة المضيفة الأردن وللرعايا السوريين فيها. قرار الطرد بيد زملاء اللواء بهجت في المخابرات الأردنية، ويبدو أنهم حتى الآن على توافق معه.

سؤال للخفاجي
النجفي -

رغم اننا نشتم رائحة الطائفية في تعليقاتك المخزية نسألك من يقتل ويفجر ويفتك بالعراقيين الآن؟ من شجع هؤلاء القتلة والارهابيين على دخول العراق؟ مخابرات اي دولة شجعت الجهاديين في اقتحام الحدود العراقية?. واي رئيس جمهوري ثوري وراثي يتغنى بالمقاومة والممانعة والصمود اعترف بأنها مصلحة سورية استراتيجية زعزعة الأمن في العراق وخلق المشاكل؟ اذا كنت لا تعرف الجواب فأنت لا تعرف العراق وجيرانها واذا كنت تعرف وتبقى صامت فأنت شريك في جريمة قتل العراقيين.

الأمر ليس بيد جودة
محمد -

للأسف أن قرار طرد الشبيح المجرم ضابط المخابرات بهجت سليمان ليس بيد وزير الخارجية السيد جودة وإلا كان تم طرده منذ زمن بسبب تصرفاته المشينة والمسيئة للدولة المضيفة الأردن وللرعايا السوريين فيها. قرار الطرد بيد زملاء اللواء بهجت في المخابرات الأردنية، ويبدو أنهم حتى الآن على توافق معه.

جواب
مصطفى -

الجهة التي تمول وترعى وتسلح الإرهابيين وتبعثهم لتفجير جثثهم العفنة في سورية والعراق هي نفس الجهة التي أنشأتهم في أفغانستان والصومال واليمن والشيشان... إنها دول الخليج. فبدل أن تحارب إيران الموجودة بجوارها فإن هذه الدول تحارب الإيرانيين من جبنها في شوارع العراق وسورية ..

الى الاخ الخفاجي
محمد الخطيب -

الاردن لن يتخلى عن العراق وسوريا. لن نتركهم لإيران.

الى الخفاجي ٢
محمد الخطيب -

وأذكرك بمجزرة حماة، حيت اعترف رفعت الأسد خلال غياب عقله المقصود بقتل ٣٧،٠٠٠ الف.